المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 08/05/2003, 10:31 AM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
Exclamation الأسم + الصورة + سيرة ذاتية ( للمطلوبين ال19 ) وتفاصيل المطاردة

مساء الوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررد


أثناء تعقب أشخاص مطلوبين في حادث تفجير حي الجزيرة .

إحباط محاولة إرهابية كبيرة في الرياض وملاحقة 19 شخصاً من المتورطين .

الإرهابيون أطلقوا النار على قوات الأمن واستولوا على سيارة مواطن بالقوة ولاذوا بالفرار .

377 كيلو جراماً من المتفجرات و55 قنبلة يدوية و7 آلاف و45 طلقة و7 رشاشات كلاشنكوف معدة لتنفيذ أعمال تخريبية .

العثور على 253 ألف ريال و 5300 دولار أمريكي وأدوات تنكر ووثائق سفر وإثباتات هوية في منزل بحي إشبيلية في الرياض .



صور المتهمين بأسمائهم

الجهني سافر إلى أفغانستان قبل 10 سنوات وقضى 3 سنوات في الشيشان

أبها: الوطن
"الوطن" انفردت في عددها 477 بتاريخ 19 يناير 2002 بنشر خبر عن خالد الجهني الذي ورد اسمه وصورته في شريط الفيديو الذي وزعته الـ"إف بي آي" قبل عام وهو من بين 5 أشخاص آخرين مطلوبين لديها.
وتأثر خالد الجهني في وقت مبكر بموجة الأفغان ضد قوات ما كان يعرف بالاتحاد السوفيتي وسافر إلى أفغانستان في الثامنة عشر من عمره أي في عام 1413 ثم قضى 3 سنوات في الشيشان ثم عاد مرة أخرى إلى أفغانستان. وعاد إلى السعودية عقب 3 أعوام من وجوده في أفغانستان.

ويعرف عن خالد الكثير من الهدوء والسيرة المتزنة، والنجاح في الدراسة ولم يعهد المقربون منه اهتمامه بأي تنظيمات متطرفة في ذلك الوقت



======================================================

السيرة الذاتية للمتهمين

* تركي ناصر مشعل الدندني (سعودي):
من مواليد 1394هـ، حاصل على الثانوية العامة، يقطن في الجوف، سافر إلى الكويت، بحسب رواية أحد أشقائه، حيث اتصل بأسرته من هناك وأخبرهم بسفره إلى أفغانستان، ثم عاد إلى أهله بعد أن قضى فترة من الزمن هناك، ثم اختفى مجددا منذ عام و لم يعثر له على أي أثر.

* على عبدالرحمن سعيد الفقعسي الغامدي (سعودي)
من مواليد 1394هـ برغدان في الباحة، يسكن في حي الروضة في الرياض، درس المراحل الدراسية الثلاث هناك حيث تخرج من قسم العلوم الإدارية الثانوية بتقدير جيد جدا، التحق بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز ثم انسحب منها بعد عامين، سافر إلى أفغانستان عدة مرات.

* خالد محمد مسلم الجهني (سعودي):
من مواليد 1395هـ ، التحق بالثانوية التجارية في المدينة المنورة، وأقام فترة في حي سيد الشهداء خلف مدرسة حمزة بن عبدالمطلب في المدينة المنورة، سافر إلى أفغانستان للقتال مع المجاهدين الأفغان في عام 1413هـ وعاد بعد 3 سنوات.. ثم رجع إلى أفغانستان مرة أخرى في 1416هـ، ثم عاد إلى السعودية بجواز سفر مزور.

* صالح محمد عوض الله العلوي العوفي (سعودي):
يبلغ من العمر 38 عاما تقريبا، يقطن الحناكية بجوار مدرسة أبو هريرة، طوله 165سم، حصل على التعليم المتوسط، شارك في حرب الشيشان في 1415هـ حيث أصيب إصابات بالغة في جبينه عاد على إثرها إلى السعودية لتلقي العلاج، ثم اختفى قبل عامين دون أن يترك أي أثر يدل على مكانه أو وجهته.

*محمد عثمان عبدالله الوليدي الشهري (سعودي):
من مواليد 1399هـ، من سكان قرية آل مسلمة شمال محافظة النماص بعسير، حصل على الثانوية العامة من القسم الليلي بثانوية عثمان بن عفان بالخضراء في النماص ثم التحق بكلية الشريعة بجامعة الملك خالد التي لم يمكث بها سوى فصل دراسي واحد. سافر إلى أفغانستان عبر إحدى دول الخليج، تزوج الصيف الماضي من إحدى الأسر في النماص حيث أخذ زوجته إلى الرياض واختفى بها هناك وبقي أهلها يبحثون عنها ما يقرب من العام حتى عثر عليها أحد أقاربها الذي أعادها إلى أهلها، لم يظهر التزامه الديني إلا منذ عامين.

* عبدالعزيز عيسى عبدالمحسن المقرن (سعودي):
من مواليد 1394هـ يسكن في الرياض بحي السويدي، يبلغ طوله 168سم، لونه قمحي، حاصل على التعليم المتوسط.

* عثمان هادي مقبول آل مرضي العمري (سعودي):
* من مواليد 1387هـ، من قرية الشبارق بالغرة التابعة لمركز السرح في النماص، حاصل على التعليم الابتدائي، طوله 160 سم، يقطن والده في مكة المكرمة، التحق بمركز ومدرسة بسلاح الصيانة وتخرج برتبة عريف وترقى حتى وصل إلى رتبة رقيب. طلق زوجته الأولى التي أنجب منها 4 أبناء، ثم تزوج بأخرى وأنجب منها بنتا، ثم صدر بحقه قرار بفصله من عمله لكثره اختلاساته، ثم أعيد للخدمة مرة أخرى ثم فصل مرة أخرى. ثم عمل بعد ذلك كاتبا في محكمة النماص التي فصلته هي الأخرى فاتجه إلى ممارسة الأعمال الحرة حيث امتلك محلا لبيع الخضار في مركز السرح وقد اختفى من بعد شهر رمضان الماضي ولم يترك له أثرا.

* يوسف صالح فهد العييري (سعودي):
من مواليد مدينة بريدة، طالب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إمام في أحد المساجد في بريدة، يقوم بالتدريس في إحدى حلقات تدريس القرآن الكريم في بريدة، متعاون مع أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف في بريدة، يحتمل أن يكون قد شارك في المعارك في أفغانستان إلى جانب طالبان، وعاد إلى السعودية عن طريق إيران. وكان مطلوبا من الجهات الأمنية للاشتباه به بمشاركته في محاولة تفجيرات هو ومجموعة من الأشخاص في القصيم، حصل على بطاقة أحوال شخصية من الدمام، والده متقاعد من سكان الدمام.

* بندر عبدالرحمن سالم الغامدي (سعودي):
من مواليد 1395هـ، يقيم في بلجرشي خلف المحكمة الشرعية، حاصل على التعليم المتوسط، يبلغ طوله 165سم

* أحمد ناصر عبدالله الدخيل (سعودي):
من مواليد 1397هـ، يقيم في الدرعية، قمحي اللون، عيونه عسليه.

* راكان محسن محمد الصيخان (سعودي):
من مواليد 1398هـ، يقطن في حي الربوة في الرياض، حاصل على التعليم الثانوي، قمحي، اللون أسود العينين، يبلغ طوله 170 سم.

* جبران علي حكمي (سعودي):
من مواليد 1396هـ، حاصل على التعليم المتوسط، قمحي اللون، من العارضة. اختفى من منطقة جازان قبل أحداث 11 سبتمبر، مطلوب لدى الجهات الأمنية في جازان، متهم باعتناقه أفكار تخريبية، استخرجت له شهادة وفاة بعد أن تعرف والده على جثته في حادث مروري بالشرقية، سافر إلى أفغانستان عدة مرات.

* سلطان جبران سلطان القحطاني (سعودي):
من مواليد الطائف 1396هـ، من أهالي قرية العسران في محافظة سراة عبيدة، حاصل على التعليم المتوسط، ، والده كان يعمل رجل أمن.

* عبدالكريم محمد جبران اليازجي (سعودي):
من مواليد 1388هـ، يسكن بحي البطحاء في الرياض، حاصل على التعليم المتوسط، قمحي اللون يبلغ طوله 160 سم.

* حمد فهد عبدالله الأسلمي الشمري (سعودي):
من مواليد 1397هـ، من حي الحائر في الرياض، حاصل على التعليم الثانوي، موظف حكومي، يبلغ طوله 170 سم.


======================================================


تفاصيل المطاردة

تعطل الإطار الأمامي لسيارة الإرهابيين "الهوندا" فاستولوا على "مرسيدس" من ورشة على طريق الدمام

أطلقوا الرصاص عشوائياً أثناء سيطرتهم بالقوة على السيارة ثم لاذوا بالفرار


الرياض: عبد الله أبو حياد
روى شهود عيان لـ"الوطن" تفاصيل العملية التي ضبط فيها رجال الأمن مساء أول من أمس سيارة الإرهابيين في حي المونسية شمال شرق الرياض وما تحتويه من أسلحة وذخائر وقنابل.

وقال فني في ورشة السيارات التي تمت عملية الضبط أمامها ويدعى خضر أحمد - يماني الجنسية - "إنه وبينما كان يفحص سيارة أحد زبائنه من نوع مرسيدس "بيضاء اللون"، وإذا بسيارة هوندا قادمة من الطريق السريع وكان أحد إطاراتها الأمامية تالفاً "بسبب إطلاق النار عليها من الدوريات الأمنية على ما يبدو" وقفت أمام الورشة، وتترجل منها 3 أو 4 أشخاص مسلحين، أطلقوا النار عشوائياً في أكثر من اتجاه (في الهواء والأرض) بالقرب من السيارة ( المرسيدس ) وربما حدث إطلاق نار بينهم وبين رجال دوريات أمنية كانت تتعقبهم. وقد سيطر الإرهابيون على السيارة ( المرسيدس ) وركبوها بسرعة ثم هربوا بها وهم ملاحقون من الدوريات.

وقال إنه شاهد رجال الأمن يستخرجون من السيارة ( الهوندا )، التي كان يستقلها الإرهابيون، الرصاص والقنابل والأسلحة وعددا من الحقائب. وبين أن الإرهابيين كانوا مسلحين بأسلحة آلية. مشيراً إلى أنه لم تحدث أي خسائر، كما لم يصب أحد في الورشة، ولم يصب أحد من رجال الأمن في الموقع. وأشار الشاهد إلى أثر الطلقات النارية التي بدت واضحة في الموقع .

وقال بائع في "سوبرماركت" داخل محطة بنزين تقع جوار موقع الحادثة ويدعى عامر الكثيري - يماني الجنسية - "إنه في حدود الساعة الخامسة والربع سمع إطلاق نار قريب وخرج ليستطلع الأمر فرأى الدوريات الأمنية تطارد السيارة ( المرسيدس )، وأضاف أنه لاحظ وجودا كثيفا لدوريات الأمن في المنطقة حتى موعد انتهاء عمله في وقت متأخر من الليل.

وتقع الورشة التي شهدت الواقعة "ورشة القوس لصيانة السيارات" على طريق الخدمة الشمالي في طريق الرياض - الدمام السريع، بعد تجاوز مقاهي الشلال للقادم من الدمام.

وقال شاهد عيان آخر إن الدوريات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً على الموقع حتى الصباح. وقد قامت أجهزة الأمن بسحب السيارة ( الهوندا ) التابعة للإرهابيين من الموقع بعد أن أفرغت محتوياتها من الأسلحة والذخائر بمساعدة الكلاب البوليسية والأجهزة الخاصة بالكشف عن المتفجرات





@@ لاحول ولاقوة إلا بالله ، اللهم أكفنا شر التغرير

الوطن.
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube