#1  
قديم 14/02/2013, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
أخبار المجلس العام ليوم الخميس 04 ربيع الثاني 1434 هـ


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته



خادم الحرمين الشريفين يُؤدي صلاة الميت على الأمير سطام بن عبد العزيز


الجزيرة - واس:

أدّى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بعد صلاة العصر أمس بجامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض - رحمه الله -. وقد أدّى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الأمير محمد بن عبد الله بن جلوي، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبد العزيز، وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن، وصاحب السمو الأمير عبد الله بن محمد بن عبد العزيز، وصاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وابنا الفقيد - رحمه الله - صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز.


جثمان فقيد الوطن يوارى الثرى في مقبرة العدل بمكة المكرمة


مكة المكرمة - جدة - سعود البركاتي - فهد مستور:

ووري جثمان صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض - رحمه الله - الثرى مساء أمس بمقبرة العدل بمكة المكرمة إنفاذا لوصية سموه.

شارك في مواراة الجثمان صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وإبنا الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، وأصحاب المعالي، وجمع غفير من المواطنين.


الأمير فهد بن بدر اطمأن على سير العمل في المشروع
تسليم موقع مدينة طبية بسعة 1000 سرير و 200 عيادة للمقاول في الجوف


سكاكا - واس:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على سير العمل في مشروع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا، التي تخدم جميع المناطق الشمالية ، حيث وضع حجر الأساس لها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في 3 ذو الحجة 1433هـ على مساحة تزيد عن «مليوني متر مربع» وبسعة 1000 سرير و»200» عيادة خارجية ومبنى للإدارة وسكن للمدينة الطبية مع كامل الخدمات المساندة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه للمدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية الدكتور نهار بن مزكي العازمي الذي أطلع سموه بما تم إنجازه من مراحل العمل الخاصة بإنشاء المدينة الطبية ، حيث تم تسليم الموقع للمقاول منذ منتصف شهر ذو الحجة 1433هـ وبدأ العمل فيها فعليا من قبل شركات عالمية ووطنية متخصصة، وبإشراف من الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الصحة على تنفيذ البنية التحتية والإنشاءات ، وقد روعي في تصميم المدينة الطبية على أن يكون متميزاً وأن يتماشى مع أحدث المقاييس العالمية، مثل جمعية المعماريين الأمريكيين ومجلس المباني الخضراء (USGBC) الأمريكي.

وبين الدكتور العازمي أثناء شرحه لسمو أمير منطقة الجوف أن العنصر البشري يحتل المرتبة الأولى من بين الأهداف الإستراتيجية لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية نتيجة لإدراك وقناعة المسؤولين في المدينة الطبية بأهمية هذا المورد بوصفه رأس المال الحقيقي والرئيس لتشغيل ونجاح المدينة، حيث تم تخصيص ميزانية خاصة للابتعاث والتدريب الداخلي والخارجي في كافة التخصصات الطبية والفنية والتمريضية والتخصصات المساندة، وقد بدأ العمل على بناء الكوادر الصحية حيث تم ابتعاث أكثر من 60 مبتعثاً خلال العام 2012م، وسيتم هذا العام - بإذن الله - ابتعاث عدد آخر لتغطية احتياجات المدينة الطبية باعتبار أن هذا هو التحدي الأكبر الذي يجب العمل على مواجهته، كما انه يجري استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بهذه التخصصات ومراجعتها تمهيدا لاختيار من تنطبق عليهم الشروط لقبولهم في برنامج التدريب والابتعاث.










«الخليجي» يدين التجربة الكورية ويجدد دعوته لتدمير الأسلحة النووية

الرياض - أيمن الحماد

ندّد مجلس التعاون الخليجي أمس بالتجرية النووية التي أجرتها كوريا الشمالية ووصفتها بأنها "عمل استفزازي للمجتمع الدولي وتشكل تهديداً خطيراً للأمن والسلم الدوليين".

وحث الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني مجلس الأمن على "سرعة اتخاذ التدابير المناسبة ضد كوريا الشمالية، وردعها عن مواصلة السير في تنفيذ برنامجها النووي العسكري.

وأعرب عن قلق دول مجلس التعاون من استمرار بعض الدول في خرق القوانين الدولية المتعلقة بحظر انتشار الأسلحة النووية، وجدّد دعوة "الخليجي" إلى ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.



«الخطوط الحديدية» تعتمد شراء 4 قطارات ركاب حديثة.. وتطوير ساحات ميناء الرياض


الدمام - عبدالله الفيفي

ترأس وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس الاجتماع الأول للمجلس للعام المالي الجاري بحضور رئيس عام المؤسسة المكلف المهندس حمد بن عبدالرحمن آل عبدالقادر حيث ناقش آخر المستجدات في مشروع قطار الحرمين السريع وتقرير النشاط للعام المالي المنصرم وإنجازات هيئة الخطوط الحديدية والمشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانيته هذا العام.

وقال الرئيس العام المكلف المهندس حمد عبدالرحمن آل عبدالقادر: استمع الأعضاء إلى شرح مفصل حول مستجدات مشروع قطار الحرمين وما تم إنجازه على الأرض من أعمال ضمن عقد المرحلة الأولى من مشروع قطار الحرمين السريع بجزئيها الأول والثاني حيث يتم حالياً تنفيذ عدد من الجسور والعبارات والتقاطعات كتقاطع القاعدة الجوية وتقاطع الدفاع الجوي وسيتم الانتهاء منها قريباً فيما سيبدأ العمل في تقاطعات المطار والتحلية وشارع فلسطين، فيما تم مؤخراً فتح طريق الحرمين السريع أمام حركة المرور تحت تقاطع جسر بريمان بعد اكتمال الأعمال الانشائية لمشروع تطوير الجسر.

من جانب آخر أطلع المجلس على تقرير نشاط المؤسسة للعام المالي المنصرم الذي كشف عن تطور في الانجازات المتحققة في مجمل أنشطة المؤسسة حيث بلغ عدد الركاب المنقولين من جميع المحطات 1.186.571 راكباً إضافة إلى نقل 468.774 حاوية قياسية في الاتجاهين بزيادة بلغت 23% عما هو مقدر للعام الثالث في خطة التنمية التاسعة، فيما تم تحقيق إنجازات كبيرة في نشاط التشغيل والصيانة حيث استمرت المؤسسة في تنفيذ مشروع الصيانة الشاملة لشبكة الخطوط الحديدية التي تركز على تطوير وتحسين الشبكة القائمة وتأهيلها لسرعات عالية وإدخال قاطرات حديثة وإبرام عقود لتأمين 220 عربة شحن مزدوج وتأمين أجهزة ومعدات حديثة لورش الصيانة.

وشاهد الأعضاء عرضاً مرئياً للمشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية المؤسسة للعام المالي الجاري والبرامج التي تم استحداثها في هذه الميزانية، موضحاً أن هذه المشاريع استهدفت بشكل أساسي تطوير قطاع النقل بالسكك الحديدية من خلال الاستمرار في تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءة الأداء ودعم أسطول المؤسسة وتعزيز خطط وإجراءات السلامة وإدخال تحسينات على مكونات الخط الحديدي التي تشمل توريد ثمان قاطرات جديدة مخصصة لقطارات شحن البضائع، وتأمين 4 قطارات ركاب حديثة وتطوير محطات الركاب وتطوير ساحات الميناء الجاف في الرياض إضافة إلى إنشاء كباري جديدة لجميع تقاطعات خط الركاب وترقية نظام الاشارات والتحكم المركزي وإنشاء خط المسار البديل بمحافظة الاحساء وإنشاء ورش لصيانة المحركات واستكمال ازدواج خط الركاب والاستمرار في تنفيذ برامج تدريب تأهيل الكفاءات الوطنية.

وأطلع المجلس على اللائحة التنفيذية لنظام النقل في الخطوط الحديدية واللائحة التنفيذية المقترحة لتنظيم نشاط الهيئة والتعديلات التي تم إدخالها عليهما مؤخراً بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية إضافة إلى إنجازات الهيئة فيما يتعلق بمشاريع خدمات الخطوط الحديدية التي تطلب إصدار رخص تشغيل وشهادات سلامة.



أعضاء «الشورى» يؤدون القسم أمام الملك.. الثلاثاء

الرياض عبدالسلام البلوي:

يؤدي أعضاء مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة الرياض لتنطلق بذلك أعمال السنة الأولى من الدروة السادسة للمجلس، حيث أبلغت الأمانة العامة يوم أمس أعضاء المجلس بذلك مؤكدةً موافاتهم بتفاصيل الوقت المحدد في وقت لاحق، ليعقد المجلس يوم الأحد بعد المقبل أولى جلساته ولم يعلن بعد موعد الخطاب الملكي السنوي الذي يلقي خلاله الملك أو من ينيبه حسب نص المادة الرابعة عشرة من نظامه في مجلس الشورى، كل سنة خطاباً ملكياً، يتضمن سياسة الدولة الداخلية والخارجية.

الجدير بالذكر أن عدد المجلس الحالي 148 عضواً بعد تعيين اثنين من أعضائه بدلاً من الدكتور مفلح الرشيدي وماجد المنيف حيث عين الأول وزيراً مفوضاً بوزارة الخارجية فيما عين الثاني أميناً للمجلس الاقتصادي الأعلى وحسب نص المادة السابعة" إذا خلا محل أحد أعضاء مجلس الشورى لأي سبب، يختار الملك من يحل محله ، ويصدر بذلك أمر ملكي".



نسبة انضباط الرحلات ترتفع إلى 89%
«السعودية» ترفع إيراداتها إلى ملياري ريال في 2012 .. وتخصص «هندسة الطيران» العام الجاري


جدة - صالح الرويس

الملحم: 68 % من رحلاتنا مخصصة للقطاع الداخلي دون النظر إلى ربحيته التشغيلية

استعرضت قطاعات المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ووحداتها الاستراتيجية خططها للمرحلة المقبلة في مجال الأداء والارتقاء بالخدمات وذلك في المؤتمر السنوي لعام 2013م تحت عنوان «الطريق إلى المستقبل» والذي عقد في محافظة جدة خلال اليومين الماضيين بحضور المدير العام المهندس خالد بن عبد الله الملحم ونائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير والأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة وعدد من المتحدثين والمحاضرين والخبراء في استراتيجيات التسويق والخدمة في مختلف مجالات النقل الجوي وقيادات الخطوط السعودية ومديري المحطات داخل وخارج المملكة.

واستهل المهندس خالد الملحم أعمال المؤتمر بكلمة تناول فيها مختلف التحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه الخطوط السعودية معبراً عن ترحيب «السعودية» بفتح المجال للمنافسة على القطاع الداخلي مشيراً إلى أن هذا التحول الجديد سوف يساهم في إظهار تميز خدمات «السعودية» ودورها الوطني في خدمة حركة النقل الجوي بين مختلف مناطق المملكة على مدى يقارب 70 عاماً وتخصيص 68% من رحلاتها لخدمة القطاع الداخلي دون النظر إلى الجدوى الاقتصادية أو الربحية التشغيلية.

هيكلة شبكة الرحلات الداخلية

كما تطرق بإيجاز في معرض كلمته ما حققته المؤسسة من انجازات على مدى الخمس سنوات الماضية فيما يتعلق بتحقيق أعلى معدل لنقل الركاب في تاريخها.. وذلك بنقل ما يزيد على 24 مليون مسافر في عام 2012.. بزيادة تقارب ثلاثة ملايين مسافر عن عام 2011م.. و 8 ملايين ونصف مليون مسافر عما تم تحقيقه قبل خمس سنوات.. من بينهم أكثر من 14 مليون مسافر على القطاع الداخلي بزيادة تفوق 2 مليون مسافر عن عام 2011 واربعة ملايين ونصف المليون مسافر مقارنة بعام 2008، إلى جانب طرح ستة ملايين مقعد خلال خمس سنوات من بينها ثلاثة ملايين و 600 ألف مقعد على القطاع الداخلي بنسبة 67% مع إعادة هيكلة شبكة الرحلات الداخلية لزيادة الرحلات إلى مختلف مناطق المملكة انطلاقاً من المدن الرئيسية إلى جانب التخطيط للتشغيل هذا العام إلى تورنتو في كندا والعام القادم إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة والعديد من المحطات الدولية الأخرى.

وأشار الملحم في كلمته إلى استلام «السعودية» لعدد 62 طائرة جديدة ودمجها بالمنظمة التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية مما ساهم في ارتفاع نسبة انضباط الرحلات من 82% قبل ثلاث سنوات إلى ما يقارب 89% في نفس الوقت الذي واصلت فيه المؤسسة برامج تحديث البنية التقنية ومنظومة الخدمة الالكترونية والذاتية بهدف تبسيط إجراءات السفر وهي الخدمات التي لاقت إقبالاً كبيراً من المسافرين وانعكس ذلك على إيراداتها التي ارتفعت من 55 مليون ريال قبل 5 سنوات إلى أكثر من ملياري ريال في عام 2012 بنسبة زيادة 4129%، في نفس الوقت تناول معاليه في كلمته الاتفاقية الخاصة باعتماد تدريب «السعودية» مركزاً عالمياً للتدريب من قبل الآياتا ثقة من المنظمة الدولية في كفاءة المدربين وجودة المناهج والوسائل التدريبية.



مشروع الخصخصة

وبشأن مشروع الخصخصة، أوضح معاليه أن سيتم خلال هذا العام استكمال خصخصة الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران كما سيتم تحويل أكاديمية الأمير سلطان إلى مركز عالمي للتدريب على الطيران متناولاً بالتفصيل انجازات الشركات التي تمت خصخصتها وبالتحديد شركة الخطوط السعودية للتموين والشركة السعودية للخدمات الأرضية وشركة الخطوط السعودية للشحن الجوي المحدودة من حيث مستوى الأداء والجوائز وشهادات التقدير الدولية، مؤكداً أن هذه الإنجازات قد ساهمت في تعزيز مكانة الخطوط السعودية في تحالف سكاي تيم العالمي وأكدت نجاح المراحل التطبيقية لمشروع الخصخصة.

وأشار الملحم في ختام كلمته في المؤتمر إلى التحديات الكثيرة والمنافسة الكبيرة في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي وهو الأمر الذي تواجهه الخطوط السعودية بالعمل على الاستثمار الأمثل لأسطول المؤسسة والاستفادة القصوى من التطور في البنية التحتية في المملكة وكذلك الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة لتكون الخطوط السعودية عاملاً فعالا في استثمار الحركة البينية في العالم، مشيرا في الوقت ذاته إلى مشاريع التوسعة الكبيرة للحرمين الشريفين وتطوير بنيتهما التحتية والاستفادة من ذلك في زيادة حركة السفر الخاص بالحج والعمرة والتي تشكل عاملا هاما في مساندة وزيادة الحركة البينية بهدف تقليص التكاليف.

مشروع مطار الملك عبدالعزيز

من جانبه تناول الدكتور فيصل الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في كلمته المشاريع التطويرية الكبرى التي يتم تنفيذها في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير وتحديث منظومة النقل الجوي وبخاصة مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد باعتباره واحداً من أكبر المطارات المحورية في العالم والذي سوف يخدم في مرحلته الأولى (30) مليون مسافر ويرتفع هذا المعدل إلى (80) مليون مسافر بعد استكمال مراحله المختلفة.. وأكد معاليه على التعاون الوثيق بين الخطوط السعودية التي تقوم بدور حيوي في خدمة حركة النقل الجوي بين مختلف مناطق المملكة والعالم والهيئة العامة للطيران المدني بتوجيه من سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية موضحاً في نفس الوقت أن فتح المجال لعدد من الناقلات الأخرى للعمل على القطاع الداخلي يأتي بهدف تعزيز المنافسة الإيجابية لصالح المسافر ولمواجهة الزيادة المتواصلة في الإقبال على السفر جواً نتيجة لما تشهده المملكة من مشاريع وخطط تنموية شاملة.

وفي ذات السياق، أشار الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة إلى التحديات الصعبة التي تواجه شركات الطيران العالمية باعتبار صناعة النقل الجوي من أكثر المجالات تأثراً بالأحداث العالمية والأزمات المالية في كثير من مناطق العالم منوها بما تملكه الخطوط السعودية من مميزات تنافسية نتيجة للموقع المتميز والفريد للمملكة بين الشرق والغرب والنمو المتواصل في حركة السفر جواً داخل المملكة وفي قارة آسيا، فضلاً عن التطوير الذي تشهده «السعودية» فيما يتعلق بتحديث الأسطول والبنية التقنية والخدمات، الأمر الذي يؤكد استمرارية تحقيق «السعودية» لمعدلات تشغيلية جيدة مقارنة بالعديد من شركات الطيران الأخرى، مضيفاً الوقت أن إرساء المناخ الصحي للمنافسة بين شركات الطيران من شأنه تحقيق نتائج متميزة تنعكس بشكل إيجابي على جميع شركات الطيران في المنطقة والعالم.








انتهى
  #2  
قديم 14/02/2013, 08:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 14/02/2013, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
رحم الله الآمير سطاام واسكنه فسيح الجنااان...

لاهنتي على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم الونيس المدعو الخميس... هع


وبالتوفيق للجميع....
  #4  
قديم 14/02/2013, 12:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


ههههههههههههههههههههههه

رهيب هالكاريكاتير
  #5  
قديم 14/02/2013, 02:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589


قبل ان ندين كوريا الشمالية من تجربتها النووية وهي تقع في أقصى الأرض .. يفترض ان نضع حد لترسانة الاسلحة النووية لدى الكيان الصهيوني الذي يقطن بيننا !

شخصيا اتمنى هكذا اسلحة مهلكة للانسان والارض والسماء ان يتم دثرها نهائيا من العالم .. ولكن طالما يرى البعض ان يكون له شرعية امتلاكها ويمنعها عن الآخرين ! .. فمن حق الاخرين ان يجتهدوا في امتلاكها ،،،

سيري يا كوريا قدما نحو النووي .. تبا لك !



يعطيك الف عافية HooO 20OooH
  #6  
قديم 14/02/2013, 03:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبار مهمة ومفيدة
HooO 20OooH
عوافي على النقل.

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube