#1  
قديم 29/01/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 17 ربيع الأول 1434





أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء السابع عشر من ربيع الأول 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



شكر باسم خادم الحرمين قادة الدول العربية على إنجاح أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية
سمو ولي العهد: مبادرة الملك أمام القمة تجسد حرصه على دفع التنمية العربية ومنفعة المواطن العربي



رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر امس الاثنين في قصر اليمامة، بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة، أعرب سمو ولي العهد، باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عن الشكر والتقدير لإخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية الشقيقة على ما بذلوه من جهود وتعاون بنّاء لإنجاح أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة، وحرص الجميع على تتويج نتائج أعمالها بقرارات مهمة ستعزز - بمشيئة الله تعالى - مسيرة العمل العربي المشترك وتسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي ورفاهية الشعوب العربية وازدهارها. وأكد سموه أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين أمام القمة بزيادة رؤوس أموال المؤسسات المالية العربية، والشركات العربية المشتركة القائمة بنسبة لا تقل عن خمسين في المئة مع التزام المملكة بدفع حصتها في الزيادة التي يتم الاتفاق عليها، يجسد حرصه - أيده الله - على الدفع بجهود التنمية العربية وتحقيق المنفعة المباشرة والآنية للمواطن العربي.

مجلس الوزراء يوافق على تنظيم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. والنظام الخليجي لمكافحة الإغراق

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استمع بعد ذلك إلى تقرير عن مجمل الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، مشدداً على مواقف المملكة التي عبرت عنها أمام الجلسة الدورية لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط. وبيّن معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن مجلس الوزراء نظر بعد ذلك في عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، ثم واصل مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية :- أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض سموه الكريم - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع اتفاقية بين وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية ووزارة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال حماية المعلومات المصنفة، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (81/35) وتاريخ 29/6/1433ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر السعودي وجمعية الهلال الأحمر التركي، الموقع عليها في مدينة أنقرة بتاريخ 21/4/1433ه، الموافق 14/3/2012م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

المملكة تشدد على مواقفها التي عبرت عنها أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (110/48) وتاريخ 4/8/1433ه، قرر مجلس الوزراء، الموافقة على النظام (القانون) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (المعدّل)، الذي أيده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته (31) المنعقدة في أبو ظبي بتاريخ 7/12/2010م، بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك. رابعاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، في شأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل المادة (الثامنة) من تنظيم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (216) وتاريخ 17/6/1431ه، لتكون بالنص الآتي: "يكون للهيئة مجلس إدارة على النحو الآتي: 1- وزير التجارة والصناعة رئيساً 2- المحافظ نائباً للرئيس 3- ممثل لوزارة الشؤون البلدية والقروية عضواً 4- ممثلان لوزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور والمديرية العامة للدفاع المدني) عضوين 5- ممثل لوزارة الزراعة عضواً 6- ممثل لوزارة الصحة عضواً 7- ممثل لوزارة التجارة والصناعة عضواً 8- ممثل لوزارة المياه والكهرباء عضواً 9- ممثل لوزارة المالية (مصلحة الجمارك) عضواً 10- ممثل للهيئة العامة للغذاء والدواء عضواً 11- ثلاثة من رجال الأعمال، يرشحهم الرئيس بعد التنسيق مع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية السعودية، ويصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء أعضاء على ألا تقل مرتبة ممثلي الأجهزة الحكومية في المجلس عن المرتبة (الرابعة عشرة) أو ما يعادلها".



خامساً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالصيغة المرفقة بالقرار. سادساً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي: 1- تعيين مجدي بن سعيد بن صالح المنصور على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية. 2- تعيين عثمان بن محمد بن زيد العفيصان على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية. 3- تعيين عبدالعزيز بن محمد بن حمد الماضي على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتصنيف) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية. 4- تعيين يوسف بن إبراهيم بن محمد الحامد على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتوظيف) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية. 5- تعيين عبدالرحمن بن محمد بن عبدالكريم الهويمل على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.



مياه الأمطار تدخل الأحياء الجنوبية.. وانقطاع العديد من الطرقات
السيول تحاصر تبوك.. ومخاوف من حدوث فيضانات



حاصرت السيول مدينة تبوك من جميع الجهات منذرة بخطر فيضان الأودية، حيث استمر هطول الأمطار على منطقة تبوك منذ الساعات الأولى أمس الاثنين لتدخل يومها الثاني على التوالي، وسط استمرار جريان العديد من الأودية التي تحيط بالمدينة. وشملت الأمطار مدينة تبوك وضواحيها والمحافظات والمراكز والقرى والهجر التابعة لها.

الطيران العمودي يشارك في إنقاذ المحتجزين في الأودية

ووقفت عدسة "الرياض" وسط تلك الأودية المحملة لتنقل الصورة الحقيقية لما خلفته تلك الأودية من احتجازات وجرف عدد من الطرق حيث كانت السيول تهدر في محيط المدينة منذرة بالخطر لتدخل إلى بعض الأحياء، وسط جهود متواصلة من رجال الدفاع المدني والأجهزة المساندة للعمل على عدم حدوث خسائر في الأرواح. وتم إخلاء سكان بعض الأحياء الجنوبية طيلة فترات ليلة الاحد الاثنين بعد بلاغات عن احتجازات وطرق أغلقتها السيول. وعملت معدات أرضية وطيران عمودي تابع للدفاع المدني والقوات الجوية على مدار الساعات الماضية لانقاذ المحتجزين. كما شارك عدد من المواطنين والمقيمين في مواقع السيول لإنقاذ الأرواح والسيارات التي جرفتها السيول.



وأثرت السيول على طريق حالة عمار بالقرب من بوابة تبوك وطريق ضباء قرب قيادة حرس الحدود، محاصرة مدينة تبوك من جميع الجهات ومنذرة بخطر فيضان الأودية. ورغم السيول وكميات الأمطار الكبيرة لا تكاد تدخل شارع الا وتشاهد جهودا للأجهزة الحكومية من توفير حافلات ومعدات ثقيلة لنقل المواطنين إلى مكان أكثر آمانا. أما مشاريع درء السيول والتي لم ينتهي العمل في بعضها لم تستطع الصمود أمام هذه السيول.



وحذر الدفاع المدني المواطنين من دخول مواقع السيول لكن هذا التحذير لم يثن من قيام البعض بمغامرات كادت تؤدي إلى فقدان حياتهم. كما أن المستشفيات استقبلت إصابات من جراء الأمطار بسبب مباشر أو غير مباشر. وخطر السيول كما يقول ذوي الخبرة من كبار السن سيظهر خلال الساعات القادمة حيث أن هناك أودية لاتصل سيولها إلا بعد 48 ساعة وهي أودية كبيرة مثل وادي أبو نشيفة والأخضر ووداي ضم وكلها تصب في القيعان الموجودة شمال وغرب مدينة تبوك، ولايخرج سيلها من هذه القيعان الا ما يذكر من روايات أنه قبل 120 عام خرج سيلها عبر وادي دبل ثم المشيطية متجها على وادي اليتم في العقبة وفوهة وادي دبل توجد عليها الان كثبان رملية تعيق حركة المرور.











غرامة 20 ألف درهم أو سجن 200 يوم للمخالفين بطمس لوحات سياراتهم
الإمارات تحاكم 150 سعودياً لمخالفتهم أنظمة السير بعد حجزهم ومركباتهم أثناء عودتهم إلى المملكة



تحتجز السلطات الاماراتية أكثر من 150 مواطناً سعودياً على خلفية تجاوزهم أنظمة السير ويواجهون اليوم (الثلاثاء) محكمة ابوظبي لينظر القضاء بمخالفاتهم.

وحسب مصادر إدارة الطرق الخارجية في ابوظبي ان المواطنين السعوديين وهم عائدون الى المملكة بعد قضاء إجازة الربيع تم حجزهم وحجز مركباتهم وتحويلهم للمحاكمة.

وأصدر النائب العام أمس بتوجيه عدم قبول الكفالة للمتهمين بمثل هذه القضايا التي اصبحت ظاهرة يستغلها البعض في تنفيذ جرائم أخطر وأكثر ضرراً من ارتكاب مخالفات مرورية، ومعاقبة كل من يقوم بتشويه أو طمس أو تغيير بيانات لوحة مركبته.

السفير الإبراهيم ل«الرياض»: أصدرنا أكثر من تعميم لتفادي مثل هذه المخالفات لكن دون جدوى

وصرح ل"الرياض" معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات إبراهيم بن سعد الإبراهيم بقوله " هذا شيء مؤسف ومحزن وقلق ويضر بسمعة البلد وتشويه صورة المواطن السعودي بالخارج واضاف لقد أصدرنا أكثر من تعميم وأكثر من توجيه للجهات المختصة لوضع لوحات أرشادية وتوعوية على الحدود مابين البلدين لتنبيه المسافرين عبر الحدود البرية لتفادي مثل هذه الأخطاء والمخالفات ولكن دون جدوى، واضاف خاطبنا الجهات المختصة لوضع لوحة إرشادية في منفذ البطحاء وهي الحدود مابين المملكة والإمارات لعل أن يستفيد منها المسافر السعودي عبر الحدود ويعرف ماهي الأنظمة والقوانين الصارمة التي وقع فيها عدد كثير من أبنائنا ولكن لم نجد أذناً صاغية، وأغلب هؤلاء المسافرين يأتون أثناء الإجازات ومواسم العطل الرسمية لكي يتفسحوا مع عوائلهم بحكم الصلة والعلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين إلا ان هؤلاء المتهورين والمتجاهلين للأنظمة والقوانين يقعون في العقوبات والأنظمة التي تجري على الجميع، وهذا يسبب لنا حرجا امام أخواننا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

النائب العام بالإمارة يوجه بمنع قبول الكفالة وتطبيق العقوبات السارية عليهم

من جانبه قال العقيد حمد البلوشي مدير إدارة الطرق الخارجية في مديرية الدوريات في إمارة ابوظبي ل"الرياض": اننا نأسف ونتحسر على هذا التصرف غير اللائق وغير منطقي وغير حضاري، حيث اننا يوميا نرصد 2 الى 3 باليوم الواحد من السعوديين المسافرين عبر البر مخالفين انظمة وقواعد المرور الواضحة والصريحة وهذا معمول به وواضح حتى في المملكة العربية السعودية، وأغلب الأخوة السعوديين يشوهون أو يطمسون لوحات سيارتهم الخاصة ظناً منهم انهم يتخلصون من رصد الرادار وهذه المخالفة عقوبتها غرامة 400 درهم بينما يدفعون الآن 20 ألف درهم على مخافة طمس اللوحات.

العقيد حمد البلوشي ل «الرياض»: نرصد مخالفة من 2 إلى3 مسافرين سعوديين يومياً

وأوضح البلوشي ان السعوديين الذين ارتكبوا مخالفات مثل هذا القبيل ومعهم عوائل حجزنا جوازات سفرهم لحين تأمين عوائلهم والعودة للمحكمة لتسديد الغرامات والأحكام التي تتخذها المحكمة المختصة في إمارة ابوظبي، فنحن نقبض على المتهم ونحوله للمحكمة والقضاء المختص يقوم بالإجراءات اللازمة.

ومازال المواطنون السعوديون المسافرون من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الحدود البرية يرتكبون مخالفات فادحة ومتكررة ويضربون انظمة السير المرورية بعرض الحائط، اثناء قيادتهم لسياراتهم الخاصة بشكل جنوني ومتهور، ولكن أهمها قيامهم بطمس وتشويه وإخفاء أرقام ومعالم لوحات سياراتهم الخاصة خوفا من الرادار على الطرق السريعة، بهدف التحايل أثناء قيادتهم بسرعة تفوق الحدود المسموح بها مما اوقعهم بمشكلة أكبر وقضية أفدح ضرراً، وهذه التصرفات غير العاقلة تعد مخالفة صريحة لنصوص نظام المرور ولائحته التنفيذية بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في كل أنظمة المرور بدول مجلس التعاون والعالم ايضاً، وهذه المخالفة الواضحة تقع عليها معاقبة كل من يقوم بتشويه أو طمس أو تغيير بيانات لوحة أرقام للمركبة أو اصطناع أو تقليد بالمخالفة القانونية بالحبس مدة لاتزيد على سنتين وبغرامة لاتزيد على 20 ألف درهم أو بأحدى هاتين العقوبتين.

وسبق ان "الرياض" في العام الماضي رصدت وتابعت المخالفين السعوديين لمثل هذه المخالفات المرورية ونشرت توضيحاً من السفارة السعودية ومن إدارة مرور ابوظبي بهدف التوعية والإرشاد والتنبيه حتى لايقع فيها المسافرون عبر البر من المواطنين السعوديين ولكن لا أحد يتعظ أو يستفيد من مثل هذه الإرشادات.















أصيب بنوبة قلبية إثر الحكم عليه بالسجن والغرامة في قضية أخرى
محكمة جدة: مفاجآت جديدة تلخبط أوراق مساعد الأمين المتهم بالرشوة



أرجأت محكمة جدة الإدارية النطق بالحكم على مساعد أمين سابق، بعد ان كان مقررا البت في القضية في جلسة الأمس، ويأتي التأجيل بعد أن قدم ممثل الادعاء العام برقية عاجلة للدائرة الجزائية تضمنت (برنت) يحوي عدداً من معاملات الشركة العقارية التي يعمل بها المتهم الثاني"المدير التنفيذي للشركة " موجهة لمساعد الأمين المتهم. وقدم الادعاء توضيحاً إضافياً بين من خلاله أن المعاملات المحالة تخص مخططا نزعت ملكيته ثم أعيد تخطيطه وبيعه وان المعاملات تتعلق بموقع واحد، ليتغير مسار القضية وتختلط الأوراق على المتهمين. وكانت المفاجأة في المعلومات التي كشفت العديد من معاملات الشركة الموجه لمساعد الأمين المتهم. وأبدى مهندس الشركة اعتراضه لأن عمله مدير تنفيذي ليس له علاقة بالمعاملات لعدم ورود اسمه فيها، وأصر على عدم إدانته.

جلستان تعقدان اليوم حول وجود مخطط في مجرى سيول

كما اعترض مساعد الامين قائلاً إن معاملتين فقط من هذه المعاملات تخص الإدارة التي كان مسؤولاً عنها، وباقي المعاملات موجه للبلديات. وكان مساعد الأمين المتهم قد حضر محمولاً على عربة، وكشف لهيئة المحكمة عن تعرضه لنوبة قلبية امس الاول الاحد أقعدته عن الحركة، بعد إبلاغه بطلب تنفيذ حكم صدر عن المحكمة ذاتها في قضية سابقة بالسجن خمس سنوات مع الغرامة، إضافة إلى ما يعانيه من أمراض القلب والكلى. وقرر القاضي تأجيل النظر في القضية للجلسة القادمة بعد استكمال الرد على المعاملات رسميا.

وتأتي محاكمة مساعد الأمين بعد إدانته في قضية رشوة أرض بقيمة مليون و400 ألف ريال متهم بالحصول عليها مقابل إنهاء 8 معاملات للشركة العقارية. وكان المتهمون قد انكروا دفع الرشوة, مدعين بأنها قدمت للمساعد المتهم عن طريق البيع, وزعمه بأنه اشترى الأرض عن طريق نظام التقسيط، رغم ضبط أربعة ملايين في منزله، مضيفاً أن ما يخصه منها مليون و500 ألف كان يعتزم صرفها على الأرض التي تعتبر ملاصقة لمنزله.

إلى ذلك، تعقد اليوم الثلاثاء جلستان الأولى يحاكم فيها امين سابق ومساعده واثنان من رجال الأعمال بتهمة الرشوة والتربح واستغلال الوظيفة، والثانية يحاكم فيها مدير سابق للصيانة والتشغيل بتهمة السماح بالبناء في مخطط يقع في مجرى سيول. وكانت آخر جلسة لمحاكمة الامين السابق ومساعده واثنين من رجال الأعمال قد شهدت جدلاً كبيراً بين الادعاء وموكل المتهمين حول وجود مخطط المساعد في مجرى واد. وطلب وكيل المتهمين من هيئة المحكمة المصورات الجوية من هيئة المساحة لإثبات صحة مرافعته التي تؤكد عدم وجود المخطط في مجرى سيل، وينتظر أن تكون مداولات الجلسة في غالبها حول وقوع المخطط في واد من عدمه. ويواجه الأمين ومساعده تهمة تلقي الرشوة من رجل الأعمال المتهم معهم نظير تعديل نظام البناء في أحد المخططات التي يمتلكها رجل الأعمال، في حين كان الأمين يدفع تهمة الرشوة بقوله إن علاقته المالية مع رجل الأعمال عبارة عن مساهمات عقارية. وانكر رجل الأعمال ايضاً تهمة تقديم الرشوة للأمين، وطالب في الجلسة السابقة من المحكمة مخاطبة البنوك لتزويدهم بالشيكات التي تثبت مساهمة الأمين وسلامة موقفه.



أكد أن بطالة مصلحة الإحصاءات تشمل الذكور والإناث
نائب وزير العمل: معدل البطالة بين الذكور السعوديين الأقل على مدى 13 عاماً



نفى نائب وزير العمل الدكتور مفرح الحقباني ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود اختلاف بين ما صرح به وزير العمل عن معدلات البطالة في المملكة وما نشرته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، موضحا أن مصلحة الإحصاءات هي المصدر الوحيد لقياس معدلات البطالة في المملكة.

واضاف أن ما ذكره وزير العمل من أن معدل البطالة للسعوديين الذكور انخفض ليصل إلى 6.1% لأول مرة منذ عام 1420 من واقع ما نشرته مصلحة الإحصاءات في مسح القوى العاملة الذي نفذته في شهر شعبان 1433، مؤكدا أن نسبة 12.2% التي ذكرها بعض المحللين صحيحة، وتمثل معدل البطالة للذكور والإناث السعوديين معاً من واقع مسح القوى العاملة الذي نفذته المصلحة في شهر صفر عام 1433.

وأوضح نائب وزير العمل أن معدلات البطالة للسعوديين بلغت 6.1% للذكور، وللإناث 35.7% وبهذا يكون الاجمالي 12.1%، بناءً على نتائج المسح الذي نفذته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في شعبان من العام الماضي وهو الأقل وفقاً لإحصائيات مصلحة الإحصاءات العامة على مدى 13 عاما مضت. وأشار الحقباني الى أن الزيادة في معدل بطالة الإناث يؤثر سلبا على معدل البطالة العام للسعوديين ما يستدعي المزيد من الجهود لدعم فرص عمل المرأة وزيادة مساهمتها في العملية الإنتاجية، موضحا أن معدلات البطالة الإجمالية من قوى العمل للسعوديين وغير السعوديين بلغت 2.7% للذكور و21.3% للإناث و5.5% لإجمالي الذكور والإناث من السعوديين وغير السعوديين من خلال نتائج المسح المنفذ في شهر شعبان الماضي.وأكد أن معدلات البطالة الإجمالية للسعوديين وغير السعوديين تُستخدم لأغراض المقارنات الدولية وبعض الدراسات ذات العلاقة بسوق العمل وفق معايير وتصنيفات موحدة لجميع الدول، بينما تُستخدم معدلات البطالة للسعوديين لدراسة سوق العمل وإعداد الخطط الاقتصادية والاجتماعية والدراسات المتعلقة بالعمالة وعلاقتها مع جهات التعليم والتدريب.وأشار الحقباني الى أن انخفاض معدلات البطالة بين السعوديين، ناتج عن ارتفاع ارقام التوظيف في منشآت القطاع الخاص بسبب تطبيق برامج نطاقات وحافز وطاقات وغيرها، مؤكداً سعي الوزارة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأقل نمواً بهدف توظيف السعوديين وتخفيض معدلات البطالة في تلك المناطق.



مطار دبي: عدد المسافرين يرتفع إلى 57.7 مليون شخص

سجل مطار دبي الدولي نموا قياسيا بأعداد المسافرين نسبته 13.1% خلال العام 2012 ليصل عددهم إلى 57.68 مليون مسافر، مما أهله لاحتلال المرتبة الثالثة على قائمة اكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين، متقدما بذلك على مطار هونج كونج الدولي.

وحسب احصاءات مطارات دبي، سجلت منطقة اميركا الجنوبية اعلى نسبة نمو حيث بلغت 99.4% في العام 2012، نتيجة لنمو وتوسع طيران الامارات في هذه المنطقة وتسييرها رحلات الى بيونس ايرس وريودي جانيرو.وحلت ثانيا منطقة روسيا ودول الكومنولث الروسي بنمو قدره 36.9%، تلتها استراليا بنمو نسبته 21.9%، ثم منطقة دول مجلس التعاون الخليجي التي حلت رابعا بنمو نسبته 19.4%.

كما ساهمت رحلات طيران الامارات الى كل من واشنطن ودالس وسياتل في العام الماضي، بنمو اعداد المسافرين الى اميركا الشمالية بنسبة 18.6%.



مقتل شخص قرب ميدان التحرير.. والحكومة تفوض «الرئيس» باستخدام الجيش
القاهرة: المعارضة ترفض دعوة مرسي للحوار وتتجه للتصعيد



قتل شخص اثناء اشتباكات وقعت صباح امس بالقرب من ميدان التحرير، بحسب ما افاد مصدر امني.وقال المصدر ان شخصا قتل اثر اصابته بخرطوش (طلق من بندقية صيد) اثناء اشتباكات في ميدان التحرير من دون ان يوضح ملابسات مقتله.وجاءت هذه الاشتباكات الجديدة غداة اعلان الرئيس المصري محمد مرسي مساء الاحد فرض حالة الطوارئ لمدة شهر في محافظات القناة الثلاث وهي بورسعيد والاسماعيلية والسويس اعتبارا من "بعد منتصف هذه الليلة" وفرض حظر تجول ليلي فيها خلال المدة نفسها.

قوى سياسية مصرية تدعو لمسيرة تضامن مع مدن القناة

كما دعا مرسي قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة الثلاثة محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى الى حوار وطني يشمل احزابا وشخصيات اخرى ويفترض ان يبدأ مساء الاثنين.

واعلن قادة جبهة الانقاذ الوطني المصرية المعارضة رفض دعوة الرئيس المصري محمد مرسي الى حوار وطني مساء الاثنين معتبرين انه "لا ضمانات لجديته" وانهم لن يشاركوا في جلسات "فارغة من الضمون" وجددوا شروطهم الاربعة للمشاركة.

وقال مؤسس حزب الدستور محمد البرادعي "لن نشارك في حوار شكلي وخال من المضمون ولن نذهب لكي تكون هناك (مجرد) صورة" تنشر حول حوار وطني، بينما اكد مؤسس التيار الشعب حمدين صباحي "نرفض الحوار احتراما لشعبنا ووطننا ومن موقع الجدية والمسؤولية الوطنية واذا وافق الرئيس على الضمانات والشروط اللازمة لضمان جدية الحوار فسنذهب اليه".وقال قادة للجبهة في مؤتمر صحفي إنهم لن يذهبوا للحوار الذي دعا مرسي لعقده إلا إذا وافق على شروط منها أن يعلن مسؤوليته السياسية عن إراقة الدماء في الاضطرابات التي شهدتها الأيام الماضية.على ذات الصعيد أعلنت قوى وأحزاب سياسية مصرية امس تنظيم مسيرة اليوم تنطلق من ميدان التحرير إلى قصر عابدين الرئاسي لإعلان رفضها لقرار الرئيس المصري محمد مرسي بفرض حظر التجوال على مدن القناة ( بورسعيد والسويس والإسماعيلية) وكذلك تنظيم قافلة شعبية إلى بورسعيد للتضامن مع أهالي المدينة تنطلق من القاهرة خلال أيام.وقالت الحركات والأحزاب في بيان امس إن المسيرة هدفها رفض قرار إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في مدن القناة والمطالبة بمحاكمة المسؤولين عما وصفه البيان ب "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية لأهالي بورسعيد".واعتبرت القوى السياسية قرار حظر التجوال "عقابا اقتصاديا جماعيا للمحافظات الثلاث".

وأضاف البيان " تطالب الجهات الموقعة أدناه بمحاسبة رئاسة الجمهورية عن مسؤوليتها السياسية التامة والتي لا يمكن التنصل منها عما يحدث لمواطني مصر في بورسعيد وبمحاكمة قيادات الأمن وعلى رأسها وزير الداخلية محمد إبراهيم عن الجرائم التي أرتكبتها قوات الأمن في بورسعيد".وقع على البيان عدد من الحركات والأحزاب السياسية، منها حزب الدستور برئاسة محمد البرادعي والتيار الشعبي الذي يتزعمه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي وحزب المصريين الأحرار والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي واتحاد شباب ماسبيرو.الى ذلك اقرت الحكومة المصرية مشروع قانون يتيح لرئيس الجمهورية نشر الجيش للمساعدة في حفظ الامن كلما ارتأى ضرورة لذلك، بحسب ما قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

واكدت الوكالة ان مشروع القانون تضمن "زيادة فترة مشاركة القوات المسلحة مع الشرطة المدنية في مهام حفظ الامن التي كانت تنتهي (بموجب مرسوم سابق من رئاسة الجمهورية) باعلان نتيجة الاستفتاء (على الدستور) حتى انتهاء الانتخابات التشريعية المقبلة وكلما طلب رئيس الجمهورية منها ذلك".



لافروف: موسكو لم تبد يوما إعجابها بالنظام السوري
روسيا تواصل تنصلها من نظام الأسد



أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس إن بلاده لم تبد إعجابها بالنظام السوري ولم تؤيده بل ان كل ما تعمل لأجله هو استقرار الوضع في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله في مؤتمر صحافي مع نظيره البلجيكي ديديه ريندرس "لم نُبدِ الإعجاب بهذا النظام في يوم من الأيام ولم نسانده أبداً" مضيفا أن "كل أعمالنا كانت موجهة لتطبيق بنود بيان جنيف، ومن بينها الاتفاق على تشكيل هيئة إدارية انتقالية، ما يؤكد أننا نريد استقرار الوضع وتهيئة الظروف لكي يقرر السوريون بأنفسهم مصير قيادتهم وشعبهم وبلادهم".

وأضاف لافروف "هذا هو موقفنا وليس في دعم هذا الشخص أو ذاك في هذه المأساة. آمل في ألاّ يسيء زملاؤنا في البلدان الأخرى تفسير أفعال روسيا بشأن النزاع السوري".

ونفى صحة ما يقال عن "خيبة أمل" روسيا في نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أنه "عندما ساعدنا مؤخراً، المواطنين الروس المقيمين في سوريا بناء على طلبهم، ومعظمهم من النساء، في السفر إلى روسيا على متن طائرات وزارة الطوارئ الروسية، سمعت مجدداً تعليقات من الناطقة باسم الخارجية الأميركية التي قالت إنها ترى في هذا الحدث دليلاً على أن روسيا خاب أملها في النظام السوري وتوقفت عن مساندته".

وأضاف لافروف أن "مساعدتنا يجب أن تتضمن أيضاً إقناع جميع من اجتمع في جنيف إدراك الواقع المأساوي القائم في سوريا ووقف دعم الحرب".

وقال "أتمنى أن تدرك الولايات المتحدة ضرورة القيام بكل شيء لكي يتم تطبيق بيان جنيف.. وعندما يذكر زميلي الأميركي جون كيري ضرورة المساعدة من قبل روسيا، استطيع أن أقول إننا نحاول تقديم المساعدة ونساعد في جهود الاستقرار".

وأشار الوزير الروسي إلى أن سبب عدم تطبيق الشروط حتى اللحظة الراهنة يبقى بالنسبة له "لغزاً"، مضيفا "نحن ندعم تطبيق هذه الاتفاقات ونعمل مع الحكومة ومع جميع المجموعات المعارضة على حد سواء.. في حين أن أكثرية المشاركين الآخرين في جنيف يعملون فقط مع المعارضة وبشكل أحادي".وكان المتحدث الرسمي باسم ووكان رئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف اعتبر في مقابلة مع شبكة "سي أن أن " الأميركية بثت مقتطفات منها الأحد أن فرص بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة تتراجع أكثر فأكثر، مشيراً إلى أن روسيا "لم تقل أبداً أن هدفها الحفاظ على النظام السياسي (السوري) الحالي، أو التأكيد على بقاء الرئيس الأسد في السلطة".

على الصعيد ذاته عاد الائتلاف الوطني السوري الى الواجهة الدولية امس مطالبا المجتمع الدولي بدعم "ملموس" بالمال والمعدات وذلك في لقاء دولي في باريس.

وصرح نائب رئيس الائتلاف رياض سيف في افتتاح الاجتماع ان "الشعب السوري يخوض حاليا حربا بلا رحمة. الوقت ليس الى صالحنا واستمرار هذا النزاع لا يمكن الا ان يجلب كارثة على المنطقة والعالم".

وصرح مضيف المؤتمر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "امام انهيار دولة ومجتمع تبدو الجماعات الاسلامية مرشحة الى توسيع سيطرتها على الارض ان لم نتحرك كما علينا. ينبغي الا نسمح ان تتحول ثورة انطلقت في احتجاجات سلمية وديموقراطية الى مواجهات بين ميليشيات".

ميدانيا ارتطمت قذيفة صاروخية يشتبه في إطلاقها من سورية في منزل بمحافظة شانلورفا الحدودية جنوب شرق تركيا ليلة الأحد/الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" امس أن الارتطام لم يسفر عن انفجار أو وقوع إصابات.تجدر الإشارة إلى أن الثوار في محافظة الحسكة السورية المجاورة ، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر ، يشتبكون في معارك متعددة مع قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ أسبوعين.

وأفاد نشطاء سوريون بأن القوات النظامية قصفت امس مناطق في عدة محافظات، هي ريف دمشق وحماة ودير الزور وحمص.



رئيس مجلس الأمة الكويتي: خائن من يشكو بلده.. وتجربتنا الديمقراطية مرت بعثرات



انتقد رئيس مجلس الأمة الكويتي علي فهد الراشد جهود المعارضة الكويتية لتدويل حراكها والتوجه بالشكوى إلى المحافل الدولية واصما الأمر بأنه خيانة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الكويت بحاجة لمصالحة.

وقال في حوار مع صحيفة «البيان» الإماراتية نشرته امس:»أعتقد أن الكويت بحاجة لمصالحة.. نختلف في الآراء ولكن خلافاتنا لا تحل إلا عبر الحوار والتفاهم دون أي شروط.. وعلى من يفكر بالتدويل أن يمعن النظر ويدرك خطورة هذه القضية التي يتبناها ضد بلده رغم أن النتيجة معروفة ولا قيمة لها.. وقضيته خسرانة، والفعل بحد ذاته خيانة.. فبلدنا ليس ديرة قمع أو لا تتوفر فيها مقومات العيش الكريم، نحن ديرة حريات وديمقراطية والرأي الآخر مسموع له.. وطوال عقود نحن نعيش حراكاً سياسياً».

ولم يبد الراشد قلقاً من قرار المحكمة الدستورية المرتقب بشأن دستورية مرسوم الصوت الواحد وتعديل قانون الانتخابات، وقال:»سنحترم رأي القضاء سواء أرضانا أو لم يرضنا.. وقضاؤنا مستقل».

وحول الحراك في الشارع الكويتي، قال:»يوجد بين هذه المجاميع شباب صادقون في سعيهم للإصلاح والمطالبة به.. فهناك قضايا كثيرة ترهلت في البلد بسبب القصور لسنوات طويلة ولكن الإصلاح لا يكون من خلال الشارع. الإصلاح له وسائله وطرقه ولن يكون إلا من خلال السلطتين التشريعية والتنفيذية تطبيقاً للمادة 50 من الدستور التي تفصل السلطات وتداخل صلاحياتها مع اشتراط التعاون».وحول ما إذا كان يرى أن ما يجري في الكويت يضر بسمعتها، قال :»نقر بأن تجربتنا الديمقراطية مرت بعثرات ولكي نستوعب الديمقراطية كاملة يجب أن نستمر وأن تأخذ الديمقراطية حقها في الممارسة، والمهم هنا أن نستفيد من العثرات لإثراء تجربتنا، وإن شاء الله نستفيد منها».

وحول المخاوف من الشيعة بعد نتائج الانتخابات الأخيرة، قال:»لا مخاوف البتة. فالنواب الشيعة من أبناء هذا الوطن ولهم كل الحق من الوصول إلى مجلس الأمة عبر الاختيار الشعبي الحر. وهذه هي الديمقراطية وهذا اختيار الناخب. المذهب علاقة بين الشخص وربه، هو حر فيه، وكل ما يعنينا هو أداؤه وماذا يقدم للشعب.. ومن يطرح هذا الأمر هدفه تأجج الطائفية، وهذا أمر مرفوض».



رئيس دولة الإمارات يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي



استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في قصر الروضة في مدينة العين في ابوظبي بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. معالي علي فهد الراشد رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد برلماني.

ونقل معالي رئيس مجلس الأمة لصاحب السمو الشيخ خليفة تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أميرالكويت..بدوره حمل صاحب السمو رئيس دولة الإمارات تحياته إلى سمو أمير الكويت متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة ولشعب دولة الكويت الشقيقة دوام التقدم والرخاء.

من جانبه أعرب معالي الراشد عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان..مهنئا سموه بفوز المنتخب الأول لكرة القدم ببطولة الخليج " خليجي 21 " التي استضافتها مملكة البحرين الشقيقة مؤخرا..متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة.

وأشاد معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين على المستويات كافة.



سفارة خادم الحرمين تؤكد سلامة الطلبة السعوديين في أستراليا ونيوزيلندا

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزيلندا أن جميع الطلاب والطالبات السعوديين في استراليا ونيوزيلندا بخير إثر الفيضانات التي اجتاحت ولاية كوينزلاند جراء إعصار أوزفالد الذي يضرب الساحل الشرقي لاستراليا.

وأوضح القائم بأعمال السفارة الوزير المفوض رضا النزهة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن السفارة والملحقية الثقافية أوفدت فريق منها إلى ولاية كوينزلاند للتواجد في المناطق المنكوبة جراء الفيضانات للوقوف على أوضاع الطلبة هناك.

وأضاف النزهة أنه تم تزويد الطلاب والطالبات بأرقام هاتف للطوارئ لتأمين حاجاتهم ونقلهم إلى مساكن ومناطق آمنة عند الضرورة.



المنامة تنفي وفاة طفل بسبب الغاز المسيل للدموع وتؤكد إصابته بالتهاب رئوي شديد

نفى مسؤول بحريني وفاة طفل نتيجة إصابته باختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ، وأكد أن الوفاة جاءت نتيجة إصابته بالتهاب رئوي شديد وعدم جدوى جهود الأطباء في مداركته بالعلاج.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن نواف عبد الله حمزة رئيس وحدة التحقيق الخاصة القول إن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة المعارض بأن إحدى المواطنات قد أبلغت بوفاة نجلها البالغ من العمر ثماني سنوات نتيجة إصابته باختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي تم إطلاقه من قبل قوات الأمن منذ نحو أسبوع ، ما أدى إلى نقله إلى مستشفى السلمانية الطبي حيث وافته المنية .

وأضاف أن النيابة العامة تولت التحقيق فيما جاء في البلاغ فور وروده ، وانتدبت الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة ، مشيرا إلى أنه بتوقيع الكشف الطبي على جثة الطفل المتوفى وإجراء التشريح اللازم والاطلاع على ملفه الطبي والمثبت به دخول الطفل المستشفى تبين إصابته باضطراب وضيق في التنفس نتيجة أزمة ربوية والتهاب رئوي ، علما أنه يعاني من نقص فيتامين " د " وتشوهات بعظام الصدر والساقين.

وقد أكد الطبيب الشرعي في تقريره عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة ، وأوضح أنها جاءت طبيعية نتيجة الالتهاب الرئوي الشديد ، وهي حالة مرضية ، وعدم جدوى جهود الأطباء في مداركته بالعلاج.




نظف أسنانك جيداً بعد كل وجبة

هناك أخطاء شائعة عديدة تتعلق بالسلوك الشخصي اليومي للشخص، يأتي في أهميتها عدم الاهتمام بصحة وسلامة الفم، وعدم الاستخدام الأمثل لفرشاة الأسنان.

وإن توفر ذلك فالكثيرون لا يستخدمون خيط الأسنان، وإن استخدموه فإنهم لا يعطون عملية التنظيف بعد تناول كل وجبة طعام الوقت الكافي لإزالة بقايا الطعام والتخلص من الرواسب الجيرية وسواها. وتكون النتيجة التهابات وتقرحات في اللثة ونَفَس غير مقبول.

هذه المشكلة تعتبر من أكثر المشاكل شيوعا في العالم، فهناك نحو 80 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة وحدها، حاليا، لديهم شكوى من بعض المشاكل في اللثة، وفقا للمعهد الوطني الأميركي لأبحاث طب الأسنان والوجه والفكين.

إن أفواهنا مليئة بالبكتيريا التي تختلط مع الجزيئات الغذائية والإفرازات اللعابية فتشكل مادة عديمة اللون تسمى «البلاك» (طبقة تلتصق بالأسنان وتتكون من بقايا الطعام، واللعاب، والبكتيريا) وتكون لزجة فتلتصق على الأسنان. مادة «البلاك» التي لا تتم إزالتها سوف تصبح قاسية ومحملة بالبكتيريا.

وكلما طالت مدة بقاء هذه المادة على الأسنان أصبحت أكثر ضررا، لأن البكتيريا تسبب التهابا يعرف باسم التهاب اللثة.












قراءة ممتعة للجميع




  #2  
قديم 29/01/2013, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 29/01/2013, 08:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف شكر على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم الرائع...

نسأل الله السلامه لجميع المسلمين وتصليح الاحوال...
  #4  
قديم 29/01/2013, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عناد لولو
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/08/2011
المكان: سبحآن الله و بحمده ،
مشاركات: 1,368
يعطيكك العآفيه
الله يكون في عون اهل تبوك
  #5  
قديم 29/01/2013, 10:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144


يا حليل ه البعير .. منتظر قدره ههههههههههههههههه !!

الله يستر على اخوتنا في مصر ويعين الرئيس الفاضل محمد مرسي على كل من يأتمر عليه !!

يعطيج العافية حروف
  #6  
قديم 29/01/2013, 12:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


بصراحه الفضول يقتلني

ودي اعرف مصير هالبعير


ششكرا حروف على تنزيل الاخبار
  #7  
قديم 29/01/2013, 04:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
راح البعير ..

يعطيك العـافية يا حروف
  #8  
قديم 29/01/2013, 05:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أخبار مهمة ومفيدة
حروف الغلا
عوافي على النقل.

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube