#1  
قديم 28/01/2013, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الاثنين 16 ربيع الأول 1434





أخبار المجلس العام ليوم الاثنين السادس عشر من ربيع الأول 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



استعرض مع أوغلو العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية
سمو ولي العهد يتسلم رسالة لخادم الحرمين من الرئيس الفرنسي



تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رسالة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية. وقام بنقل الرسالة معالي وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان خلال استقبال سمو ولي العهد له في مكتبه بالرياض امس. وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والملحق العسكري السعودي في فرنسا اللواء طيار ركن عبدالله السحيباني، فيما حضره من الجانب الفرنسي سفير فرنسا لدى المملكة برتران بوزانسنو وملحق الدفاع الفرنسي بالرياض العميد جان ميشيل غرا.

الى ذلك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بالرياض امس معالي وزير الخارجية التركي البروفيسور أحمد داود أوغلو والوفد المرافق له. ونقل الوزير التركي لسمو ولي العهد تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية ودولة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، فيما حمله - حفظه الله - تحياته وتقديره للقيادة التركية. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني والفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وسفير الجمهورية التركية لدى المملكة أحمد مختار غون.







تعليق الدراسة وإيقاف الرحلات البحرية في ميناء ضباء
الأمطار تعم أرجاء واسعة من منطقة تبوك وجريان قياسي للأودية



عاش أهالي منطقة تبوك منذ ساعات فجر يوم أمس اجواء ماطرة عمت أرجاء واسعة من منطقة تبوك وسالت على اثرها العديد من الأودية الكبيرة ،حيث غمر بعضها الطرق الزراعية التي تصل إلى القرى وأدى هذا إلى تعليق الدراسة بقرار أولياء الأمور الذين استبقوا توجيه إدارة تعليم المنطقة في ذلك. معتبرين توجيه تعليق الدراسة جاء متأخراً مما دعاهم إلى تغييب أبنائهم عن فصول الدراسة دون الانتظار للتوجيه. كما استنفرت الأمطار كافة أجهزة منطقة تبوك الأمنية منها والخدمية، كما أدت إلى انقضاض عدد من الأودية بسيول محملة تسببت في انقطاع العديد من الطرق خصوصا على طريق " تبوك – ضباء" والطريق الدائري لتبوك والطريق الموصل لمحافظة حقل وأدت ايضا إلى صعوبة الحركة المرورية داخل مدينة تبوك وفي تفاصيل ذلك: شهدت منطقة تبوك ومنذ ساعات الفجر استمرارا لهطول الأمطار لليوم الثاني على التوالي حيث أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك -صباح أمس الأحد - عن استمرار تعليق الدراسة لليوم الاثنين في جميع مدارس منطقة تبوك التي تشهد تواصلا لهطول الأمطار الغزيرة.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن غزارة الأمطار التي تشهدها المنطقة استدعت تعليق الدراسة أمس الأحد واليوم الاثنين فيما تم توجيه مديري المدارس باستمرار باتخاذ كافة صلاحياتهم في تعليق الدراسة بمدارسهم وخصوصا في القرى والمحافظات.

من جهة أخرى أكدت الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقه تبوك على مستخدمي الطرق بالمنطقة لتوخي الحذر وذلك جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي تعم أرجاء المنطقة وأوضحت أن هناك تحويلة على طريق الشرف- الزيتة.

الأجهزة الحكومية تستنفر جهودها ومراقبة جوية وأرضية للسيول المنقولة

وفي الصدد ذاته نوهت الشركة السعودية للكهرباء بمنطقة تبوك أنها تأمل من الجميع عند انقطاع التيار الكهربائي عدم التعجل من إعادته وعدم الإعادة إلا بعد التأكد من سلامة التوصيلات تلافيا لحدوث مالا يحمد عقباه وكذلك عدم لمس الأجزاء الخارجية من صناديق العدادات والخلايا والمحولات تلافيا للمخاطرة لأهمية سلامة المواطن.

كما تعاملت الأجهزة المعنية بمنطقة تبوك مع الأوضاع المناخية التي سادت المنطقة حيث تم تزويد الدفاع المدني بالمنطقة بالمعلومات المتوقعة للأحوال الجوية وتم تمريرها إلى الجهات ذات العلاقة وتوجهت على ذلك فرق إضافية من الدفاع المدني والهلال الأحمر والشؤون الصحية وإدارة الطرق وقوة امن الطرق وأمانة المنطقة إلى المواقع التي شهدت جريان الأودية كما قامت إدارة الطرق بتجهيز فرق صيانة لمتابعة اي طرق تغلق جراء السيول. وكثفت دوريات امن الطرق والمرور من دورياتها داخل وخارج المدن لمراقبة حركة السير وتنبيه السائقين من مخاطر على الطرق، كما قامت المديرية العامة للشؤون الصحية برفع مستوى جاهزيتها في كافة أقسام الطوارئ والإسعاف في مستشفيات المنطقة وقد تم تجهيز فرق اسعافية مجهزة للدعم.

الدفاع المدني ينتشل 25 سيارة و3 باصات للطلاب خلال الساعات الأولى للمطر

كما تواجدت الفرق الميدانية الاسعافية في طوارئ مستشفيات منطقة تبوك بواقع فرقتين في كل مستشفى مع وجود خمس فرق في مدينة تبوك جاهزة للدعم وذلك تطبيقا لخطة الطوارئ الخاصة بنزول الأمطار.

وتابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد الطويلعي التقارير الميدانية المستمرة وحالة الوضع في أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة والتي تقوم بعملها حسب ما هو مطلوب كما أن فرق الصيانة التابعة لإدارة المشاريع والصيانة تتواجد في جميع مستشفيات المنطقة للدعم عند الحاجة. وان هناك تنسيقا مستمرا مع عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر لاستقبال الحالات. وفي ضباء أوقف الميناء جميع الرحلات البحرية المغادرة إلى حين استقرار الأحوال المناخية كما أن قيادة حرس الحدود حذرت الصيادين والمتنزهين من النزول إلى البحر. ومن جانب آخر بدأت الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ توجيهات سمو أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بإبعاد الأسر الذين يقطنون في مواقع جريان بعض فروع الأودية والذين تم إبلاغهم بإخلاء منازلهم في وقت سابق. وقد شملت الأمطار مدينة تبوك ومحافظة حقل والبدع والمراكز والقرى التابعة لها. وكذلك شملت البئر والعيينة والزيتة ووادي القطار والوادي الأبيض ووادي انتيش ووادي الصماخ وعلقان والظهر ووادي مبرك.

وعلى ضوء ذلك أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان ان وحدات الدفاع المدني ودوريات السلامة المتمركزة في شوارع وأحياء مدينة تبوك تمكنت من سحب وإنقاذ 25 سيارة و3 باصات طلاب وطالبات وإنقاذ سيارتين في وادي السلو بشرما كما تم فصل التيار الكهربائي عن بعض المحلات التجارية في الشارع الفاصل بين الورود والمروج بمدينة تبوك وكذلك الشارع التجاري في حي المروج نظراً لارتفاع منسوب مياه الأمطار ونبه العقيد ممدوح العنزي إلى أن هناك معلومات لقرب جريان وادي ضبعان ووادي أبونشيفة مهيبا بالإخوة المواطنين والمقيمين من عدم الاقتراب من حواف الأودية وعدم قطعها عند جريانها. ومن جهة أخرى استطاع عدد من المواطنين من إنقاذ شخصين غرقا في سيل وادي العصافير على طريق البديعة.













«قياس» يبدأ التسجيل لاختبار القدرات «الفترة الثانية» للطلاب



بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي في استقبال طلبات التسجيل لاختبار القدرات العامة للطلاب "الفترة الثانية، عبر موقعه على شبكة الانترنت "www.qiyas.org". وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد إن المركز بدأ اعتباراً من يوم السبت 14 ربيع الأول 1434ه, في استقبال طلبات التسجيل الإلكتروني لأداء اختبار القدرات العامة للبنين "الفترة الثانية" لطلاب المرحلة الثانوية العامة، ويستمر حتى يوم الأربعاء 5 ربيع الآخر 1434ه. وأضاف أن موعد إجراء اختبار القدرات العامة الذي يعتبر شرط أساسي لطلاب المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي سيكون اعتباراً من يوم الخميس 25 ربيع الثاني 1434ه وحتى يوم الخميس 2 جمادى الأولى، وذلك لمدة أسبوع، من خلال (88) مقراً موزعة على مناطق ومدن المملكة. وبين الرشيد أن طريقة التسجيل ستكون عبر ملف الطالب الإلكتروني، وعلى الطلاب الذين يسجلون لأول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني للمركز، حيث سيتم التحقق من جميع بياناتهم الشخصية، ومن ثم حصولهم على رقم مشترك والذي يستمر مع الطالب طيلة تعامله مع المركز، حيث يمكن الدخول للموقع الالكتروني والتعرف على طريقة التسجيل. وحث مدير العلاقات والاتصال الطلاب على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني "www.elearning.qiyas.sa"، والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية. يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-01، من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] أو عن طريق موقع المركز "www.qiyas.org".



الداخلية تسعى لضبط الشارع.. والإخوان يحملون جبهة الإنقاذ مسؤولية الفوضى
مصر: استمرار موجة الغضب.. ومرسي يعلن الطوارئ



اعلن الرئيس المصري محمد مرسي مساء الاحد انه قرر فرض حالة الطوارئ لمدة شهر في مدن القناة الثلاث وهي بورسعيد والاسماعيلية والسويس اعتبارا من "بعد منتصف هذه الليلة".

كما اعلن انه قرر فرض حظر تجوال ليلي في المدن الثلاث من الساعة 21,00 (19,00 تغ) حتى السادسة (الرابعة تغ) صباحا لمدة شهر طوال مدة سريان حالة الطوارىء اي ل30 يوما كذلك. واعلن مرسي في كلمة بثها التلفزيون المصري مساء الاحد انه قرر دعوة قادة المعارضة الى حوار وطني الاثنين.

وقال مرسي انه سيدعو "قادة القوى السياسية" الى حوار وطني الاثنين مضيفا ان "بيانا سيصدر من رئاسة الجمهورية" بهذا الشأن في وقت لاحق.

وسقط ستة قتلى واكثر من 400 جريح الاحد في الاشتباكات العنيفة المستمرة لليوم الثاني على التوالي في مدينة بورسعيد (شمال شرق) التي تجتاحها موجة غضب عارمة اثارتها احكام بالاعدام على 21 من مشجعي فريق المصري البورسعيدي لكرة القدم سبق ان اوقعت السبت 31 قتيلا.

واندلعت الاشتباكات بعد ظهر الاحد على هامش جنازة كبيرة لضحايا اشتباكات السبت شارك فيها الالاف من اهالي المدينة الذين رددوا هتافات مناهضة لوزارة الداخلية ولجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس محمد مرسي. وهتف المشيعون "بالروح بالدم نفديكي يا بورسعيد" و"يا بلادنا يا تكية ضربوكي الداخلية" وصبوا جام غضبهم على جماعة الاخوان المسلمين هاتفين "يسقط يسقط حكم المرشد" في اشارة الى محمد بديع مرشد الجماعة.

وبينما كانت الجنازة تسير في شارع رئيسي في المدينة، وقع اطلاق نار كثيف مجهول المصدر ما ادى الى اثارة الذعر بين المشيعين الذين تفرقوا في مختلف الاتجاهات وسط فوضى شديدة وحالة من الخوف والهلع استمرت لفترة وجيزة قبل ان يعودوا للمشاركة في الجنازة، بحسب ما قال شهود لفرانس برس. ووقعت الاشتباكات بعد ذلك خصوصا امام قسم شرطة العرب في بورسعيد الذي هاجمه المتظاهرون. وقال مصدر طبي ان حصيلة الضحايا ارتفعت مساء الاحد الى "ستة قتلى من بينهم شاب في الثامن عشر من عمره لقي مصرعه بطلق ناري في الصدر".

واضاف ان 467 جرحوا من بينهم 38 مصابون بالرصاص والاخرون من جراء قنابل الغاز المسيل للدموع. وكان 31 قتيلا ونحو 300 جريح سقطوا في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا اقتحام سجن المدينة السبت عقب صدور احكام بالاعدام على 21 شخصا، جميعهم من ابناء بورسعيد، كانوا ضمن 73 متهما في القضية المعروفة ب"مذبحة بورسعيد" وهي اعمال الشغب التي وقعت في استاد المدينة مطلع فبراير 2012 وقتل خلالها 74 شخصا بينهم 72 من "الالتراس الاهلاوي" اي مشجعي فريق الاهلي، بحسب ما يؤكد هؤلاء.

وانتشر الجيش في المدينة لحماية المباني العامة والمواقع الحساسة.

وقال مراسل لفرانس برس ان ارتالا من الدبابات وصلت المدينة في وقت متاخر من مساء السبت لتولي مهمة حفظ الامن. وشوهدت مروحيات عسكرية تحلق في سماء المدينة. من جهة اخرى، تواصلت الصدامات الاحد في عدة مدن مصرية خصوصا في القاهرة والسويس.

ففي العاصمة، تتواصل الاشتباكات المتقطعة بالقرب من ميدان التحرير في شارعي كورنيش النيل والقصر العيني بين مجموعات من الشباب الذين يلقون الحجارة على الشرطة التي ترد بالقنابل المسيلة للدموع. ومساء الاحد قطع متظاهرون لفترة وجيزة حركة السير فوق كوبري 6 اكتوبر وهو جسر حيوي يربط جنوب وغرب العاصمة بشرقها. واعلنت سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا الواقعتان في منطقة جاردن سيتي حيث تجري هذه الصدامات وقف تقديم خدماتهما للجمهور الاحد.

ووقعت اشتباكات كذلك الاحد في السويس التي سقط فيها ثمانية قتلى خلال صدامات الجمعة. وكانت القاهرة والعديد من المدن المصرية شهدت الجمعة تظاهرات حاشدة ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين تلبية لدعوة المعارضة والحركات الشبابية في الذكرى الثانية لانطلاقة الثورة المصرية التي اطاحت الرئيس السابق حسني مبارك.

وتطورت هذه التظاهرات الى صدامات في عدة مناطق وخصوصا السويس والاسماعيلية والاسكندرية. ودعت احزاب المعارضة غير الاسلامية وعدة حركات شبابية الاحد الى مسيرة الاثنين الى مجلس الشورى لاحياء الذكرى الثانية ل"جمعة الغضب" التي كانت بمثابة البداية الحقيقية للثورة المصرية في 28 يناير 2011.

واكدت هذه الاحزاب والحركات في بيان اصرارها على استكمال تحقيق اهداف الثورة مطالبة ب "خطة واضحة لتطهير وزارة الداخلية واعادة هيكلة الاجهزة الامنية"، وتشكيل "حكومة انقاذ وطني تبدأ فورا في اعلان خطة اقتصادية واضحة باطار زمنى محدد لوقف انهيار الاقتصاد المصري وتحقيق العدالة الاجتماعية"، و"وقف العمل بالدستور" الذي وضعته لجنة تأسيسية هيمن عليها الاسلاميون وحل جماعة الاخوان المسلمين التي تعمل دون اي وضع قانوني".

من ناحية اخرى أعلنت وزارة الداخلية المصرية استمرارها في شن حملات أمنية ضد البلطجية والمجرمين الخارجين على القانون لإعادة الانضباط للشارع المصري. وأصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمس تعليمات للقيادات في جهاز الشرطة بالاستمرار في شن الحملات الأمنية التي تستهدف ضبط الخارجين على الشرعية والقانون وتحقيق الانضباط في الشارع المصري، وذلك على الرغم من انشغال العديد من قوات الأمن بتأمين المظاهرات السلمية والتصدي لأعمال الشغب التي تشهدها معظم المحافظات. وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بمواصلة شن الحملات الأمنية والمرورية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر والبيضاء، والمتلاعبين بأسعار السلع التموينية والبترولية المدعمة، وضبط الهاربين من السجون خلال الأحداث التي أعقبت ثورة 25 يناير، وكذلك الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، الى ذلك حمل عضو مجلس الشورى الدكتور جمال حشمت جبهة الإنقاذ الوطني المسؤولية عن الفوضى والبلطجة التي يشهدها الشارع المصري حاليا.

وقال حشمت في تصريح أمس إن دماء المصريين التي سالت في الأحداث الأخيرة على مدى اليومين الماضيين في رقبة جبهة الإنقاذ.

وأضاف حشمت، وهو عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، أن لدينا وقائع محددة تؤكد تواجد بعض أعضاء جبهة الإنقاذ أثناء حرق بعض مقرات الإخوان المسلمين والمنشآت العامة، وسنقدم أدلتنا إلى النائب العام في وقتها. واتهم الجبهة بإغلاق كل باب للحوار الوطني والتخلي عن أي أدوات سياسية وشحن المواطنين على مدار الأيام الماضية.

كما طالب نواب بورسعيد والإسماعيلية بمجلس الشورى المصري، بإصدار قانون لمكافحة الشغب والبلطجة ومنح القوات المسلحة سلطة الضبطية القضائية في بورسعيد والسويس لبسط الأمن في المحافظتين، ومحاسبة مسؤولي الأمن على تقصيرهم خلال أحداث ذكرى الثورة يومي 25 و26 يناير.



قوات النخبة السورية تدخل على خط المعارك
روسيا: الأسد ارتكب خطأً قاضياً وفرص بقائه تقل



اعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الاحد ان الرئيس السوري بشار الاسد تأخر كثيرا في تطبيق الاصلاحات السياسية، معتبرا ان ذلك كان "خطأ فادحا، قد يكون قاضيا".

وقال مدفيديف بحسب ما اوردت وكالات الانباء الروسية انه "كان عليه (الاسد) التحرك بسرعة اكبر ودعوة المعارضة السلمية التي كانت مستعدة للجلوس الى طاولة المفاوضات معه. انه خطأ فادح، قد يكون قاضيا".

واضاف مدفيديف "يبدو لي ان فرصه في البقاء (في الحكم) تتضاءل يوما بعد يوم" كما صرح في حديث ادلى به لشبكة سي.ان.ان على هامش منتدى دافوس في سويسرا ونشرته وكالات الانباء الروسية.

واكد رئيس الوزراء الروسي موقف بلاده المتمثل في ان الشعب السوري هو الوحيد الذي يحق له ان يقرر مصير الاسد الذي يطالبه الغربيون بالرحيل.

وقال مدفيديف "اكرر من جديد: الشعب السوري هو الذي يقرر. وليس روسيا او الولايات المتحدة او اي بلد آخر".

ميدانيا تعرضت مدينة داريا في جنوب غرب دمشق امس لقصف من القوات النظامية التي تحاول منذ مدة فرض سيطرتها الكاملة عليها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما اوضح ناشطون ان القصف مصدره مقرات لفرقة نخبة في الجيش.

وافاد المرصد في بريد إلكتروني عن "تجدد القصف من قبل القوات النظامية على مدينة داريا، رافقه اصوات انفجارات عدة".

من جهتها، افادت "الهيئة العامة للثورة السورية" ان المدينة تتعرض "لقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات من مطار المزة العسكري وجبال المعضمية ومقرات الفرقة الرابعة ودوي انفجارات عنيفة تهز المدينة".

والفرقة الرابعة هي احدى ابرز فرق النخبة في الجيش السوري النظامي، ويقودها العقيد ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري.

وافادت الهيئة عن سقوط جرحى جراء القصف "واندلاع حريق بأحد الأبنية السكنية".

وتحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة على المدينة التي تشهد باستمرار اشتباكات وقصفاً وستقام تعزيزات عسكرية.

وافادت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من نظام الرئيس بشار الأسد في عددها الصادر امس ان الجيش "فرض سيطرته على كامل اطراف المدينة وصولا الى معضمية الشام التي لا يزال يتحصن فيها عدد من الإرهابيين".

واوضحت ان "عددا من متزعمي جبهة النصرة (الإسلامية المتطرفة) عرضوا الاستسلام لعناصر الجيش العربي السوري فكان الرد: تأخرتم، كان عليكم القبول بذلك حين عرضناه عليكم"، مشيرة الى ان القوات النظامية دمرت السبت "ثلاثة أنفاق كان يستخدمها الإرهابيون في داريا لتلقي الدعم البشري والمادي والعسكري".

ويستخدم النظام السوري عبارة "الإرهابيين" للإشارة الى المقاتلين المعارضين الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 22 شهرا.



رئيس مجلس الأمن يهدد بعقوبات ل «المعرقلين»
هادي يطلب استمرار الرعاية الخليجية والأممية للعملية الانتقالية في اليمن



كشفت الزيارة التي قام بها اعضاء مجلس الامن الدولي الى اليمن عن حجم التحديات والمخاطر التي تواجه العملية الانتقالية على الرغم من انتهاء المرحلة الاولى منها. هذه التحديات دفعت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى طلب استمرار مجلس الامن ومجلس التعاون الخليجي في دعم هذه العملية واعتبار المعرقلين للحوار الوطني معرقلين للعملية السياسية برمتها.

وقال الرئيس هادي في كلمة له امام اعضاء المجلس:" هناك عناصر هامة ومحورية لنجاح المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وصولا الى الاستحقاق الانتخابي في فبراير 2014م منها اهمية استمرار دول مجلس التعاون الخليجي والامم المتحدة ومجلس الامن في رعاية المرحلة الثانية من التسوية السياسية والتأكيد على التمسك بامن واستقرار ووحدة اليمن وفقا لبنود المبادرة الخليجية وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 ورفض العنف لتحقيق اهداف سياسية واعتبار الحوار هو المنبر الوحيد لمعالجة كافة القضايا والمظالم والاختلالات واعتبار الاطراف التي ترفض نهج الحوار من الاطراف المعرقلة للتسوية السياسية ."واضاف "مع كل ذلك فان بعض الصعوبات ماتزال قائمة وهناك تحديات كبيرة في الجوانب الاقتصادية والامنية والمعيشية غير ان فرص التغلب على هذه التحديات اصبحت اكثر يسرا في ظل الاجماع الاقليمي والاممي على ضرورة مساعدة اليمن لانجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها في المنطقة.

رئيس مجلس الامن الدولي ومندوب بريطانيا مارك برانت اكد على استعداد مجلس الامن لفرض عقوبات على المعرقلين للعملية الانتقالية، وقال في رده على سؤال ل"الرياض" ان مجلس الامن سوف يناقش في اجتماعة القادم موضوع مغادرة الرئيس السابق للمشهد السياسي ورئاسة الحزب الذي لا زال يترأسه كمطلب لكثير من القوى السياسية. ولفت ان قرار مجلس الأمن رقم 2051 يحدد بوضوح ان التدخل لن يتم التساهل معه من قبل المجلس وندعو كل أولئك الذين يحاولون حرف العملية ان يوقفوا كافة انشطتهم".

وكان تكتل أحزاب اللقاء المشترك دعا امس الأحد مجلس الأمن إلى إلزام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمغادرة العمل السياسي وعدم ممارسة أي نشاط يتعارض مع الالتزامات التي مُنح بموجبها الحصانة. وقال المشترك في بيان له "إن على مجلس الأمن الوقوف بمسؤولية كاملة أمام التنفيذ الفعلي للاتفاق وإلزام الرئيس السابق علي صالح بمغادرة العمل السياسي وعدم ممارسة أي نشاط يتعارض مع الالتزامات التي تم التوقيع عليها ومُنح بموجبها الحصانة وذلك لضمان عدم جر البلاد مجدداً إلى العنف الذي من شأنه أن يهدد الأمن والسلام الإقليمي والدولي". وأضاف "إن إصرار صالح على البقاء في السلطة كرئيس للمؤتمر الشعبي يشكل خرقاً للاتفاقية الموقعة التي مُنح بموجبها الحصانة هوَ ومن عملوا معه لمدة ثلاث وثلاثين سنة مقابل مغادرة السلطة، فالاتفاقية تنص على مغادرة الرئيس السابق السلطة مقابل منحه الحصانة".

ومثل موضوع الحوار الوطني وهيكلة الجيش والامن ابرز القضايا التي تم مناقشتها من قبل اعضاء مجلس الامن في زيارتهم مع الاطراف المختلفة في ظل امتناع بعض الاطراف الجنوبية عن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب ،ورفض بعض الاطراف العسكرية لعملية الهيكلة.







240 عاملاً علِقوا تحت الأرض حسب الأنباء
تقارير متناقضة عن انفجار كبير في منشأة فوردو النووية الإيرانية


نقل موقع WND الأمريكي الإخباري، عن ضابط إيراني منشق، عمل في المخابرات الإيرانية في السابق، أن انفجارا قويا ضرب منشأة "فوردو"، المخصصة لإثراء اليورانيوم، والقريبة من مدينة قم، يوم الاثنين 21 من يناير. وجاء في الخبر أن دمارا كبيرا لحق المنشأة جراء الانفجار، وأن 240 عاملا علِقوا تحت الأرض.

وحتى الساعة لم تهتم وكالات إعلامية مركزية بالخبر، ويبدو أن الغموض هو سيد الموقف.

وكتب صاحب الخبر، المدوّن الإيراني المنشق رضا خليلي، أن النظام الإيراني يعدّ الانفجار عملا تخريبيا استهدف المنشأة، وأن المواد المتفجرة وصلت إلى الموقع على هيئة معدات تكنولوجية تتعلق بالبرنامج النووي.

وينظر النظام الإيراني إلى منشأة فوردو على أنها عنصر مركزي في برنامج إثراء اليورانيوم المخصص لصنع أسلحة نووية. وقد تم بناء المنشأة على نحو خفي خلال العقد الماضي، وكشفته فيما بعد الأقمار الصناعية الغربية. وتقع المنشأة داخل جبل، في عمق يصل إلى 300 قدم، وقد حُصّن الموقع ضد قنابل خارقة للجدران.

وكتب الموقع الأمريكي، أن عملية إثراء اليورانيوم تجري في موقعين معروفين في إيران: الأول هو منشأة ناتنز، والتي تحوي على 10،000 طاردة مركزية، والثاني في فوردو حيث تحوي المنشأة على 2700 طاردة مركزية.

وقال المصدر الإيراني، حميد رضا ذاكری، إن الموقع يحوي مصعدين، وأنهما عُطّلا بعد الانفجار. المصعد الأول مُعد للوصول إلى عمق 240 قدم، إلى غرف الطرد المركزي. والمصعد الثاني مُعد لنقل المعدات الثقيلة ونقل سادس فلوريد اليورانيوم. وقد حصل الانفجار في غرفة الطرد المركزي الثالثة.

وشكك الصحفي الإسرائيلي، يوسي ميلمان على موقع "والا" الإخباري، وهو مطلع على الشؤون الإيرانية، بصحة الأنباء عن الانفجار في المنشأة المذكورة، وأفاد أن كاتب المقال في الموقع الأمريكي، رضا خليلي، هو مدوّن إيراني يعيش في المنفى في الولايات المتحدة، وينشر بين حين وآخر أخبارا مثيرة للجدل حول البرنامج النووي الإيراني، بعضها بعيدة عن أرض الواقع.

وأضاف ميلمان أن الكاتب مرتبط بدوائر أمريكية يمينية- متطرفة تسعى للضغط على الإدارة الأمريكية الإسراع في التحرك ضد إيران.

وترفض إيران المساعي التي تبذلها دول غربية عظمى، لا سيما دول 5+1، لإيجاد حل ديبلوماسي متفق عليه للبرنامج النووي الإيراني. وتواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التحقق من المواد النووية والمنشآت الإيرانية المرتبطة بالبرنامج النووي، إلا أن إيران لم توفر للوكالة التعاون الضروري. وكانت الوكالة قد أشارت في تقريرها من نوفمبر (تشرين الثّاني) 2012، إلى أبعاد عسكرية محتملة للبرنامج النووي الإيراني.

ويذكر أن النظام الإيراني أعلن أن البرنامج النووي يتصدر أولويات الجمهورية الإسلامية، وأنه مصرّ على المضي قدما في البرنامج، دون توقف "للحظة"، رغم العقوبات الاقتصادية القاسية المفروضة على اقتصاد الدولة.

وفي ذلك، صرّح وزير الحرب الإسرائيلي، ايهود باراك، للموقع الإخباري "ذي ديلي بيست"، أن الولايات المتحدة تملك خططا مركبة لهجوم عيني في إيران، مضيفا أن هذه الخطط ستنفذ في حال فشل المسار الديبلوماسي مع إيران.



أردوغان: تراجع اهتمامنا بالانضمام للاتحاد الأوروبي

أشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تراجع اهتمام الأتراك بفكرة انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي .

وأعرب أردوغان في مقابلة مع شبكة "تي في 24" الليلة قبل الماضية عن أسفه لبطء مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتوقع أن تدفع هذه الحالة بتركيا إلى " التفتيش عن طرق أخرى "، أي شراكات تعاون إقليمية أخرى مع روسيا أو الصين.

واتهم رئيس الوزراء التركي الاتحاد الأوروبي بوضع عقبات لا تتعلق بمكتسبات المجموعة ، مشددا على اهتمام حكومته بانضمام كامل العضوية إلى الاتحاد الأوروبي ، يبقى كاملا رغم كل شيء.



حاولوا الاستيلاء على الحكم وخلق رأي عام معاد للحكومة
أبو ظبي: إحالة 94 متهماً إماراتياً في قضية التنظيم السري للمحكمة العليا


صرح النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة سالم سعيد كبيش، بأنه تمت إحالة 94 متهما إماراتي الجنسية الى المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي في قضية التنظيم الذي استهدف الاستيلاء على الحكم، بعد أن اسفرت التحقيقات التي اجرتها النيابة العامة عن انهم أنشأوا وأسسوا وأداروا تنظيماً يهدف الى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الإمارات، والاستيلاء عليه، واتخذ التنظيم مظهراً خارجيا واهدافاً معلنة هي دعوة أفراد المجتمع الى الالتزام بالدين الإسلامي وفضائله بينما كانت أهدافهم الخفية غير المعلنة الوصول الى الاستيلاء على الحكم في الإمارات، ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها. وقد خططوا لذلك خفية في اجتماعات سرية عقدوها في منازلهم ومزارعهم وأماكن أخرى حاولوا إخفاءها وإخفاء ما يدبرونه خلالها عن أعين السلطات المختصة، ووضعوا هيكلا تنظيميا سريا وزعوا فيه الأدوار والمهام التي تخدم تحقيق هدفهم الحقيقي ومارسوا من خلاله أفعالا تهدف مرحليا الى خلق رأي عام معاد للحكومة وقيادة الإمارات باختلاق أسباب غير حقيقية مستمدة من وقائع تمارس حيالها الإمارات مهامها وفقا للقانون، ونشرها إعلاميا من خلال أعضاء التنظيم وعلى وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت لاستعداء المواطنين وتأليبهم على حكومتهم وقيادات الدولة في إطار خطة إعلامية مغرضة وضعوها ونفذوها لخدمة هدفهم الرئيسي. وقد تواصل أعضاء التنظيم مع أشخاص وهيئات ومؤسسات وجمعيات دولية وأجنبية من خارج الإمارات لتشويه صورتها، وأمدوا هذه الجهات وهؤلاء الأشخاص بمعلومات مغلوطة ابتغاء خلق رأي عام دولي ضاغط على حكومة الإمارات وقياداتها يضعف من شأنها في العلاقات الخارجية. كما تواصل هؤلاء مع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وغيره من التنظيمات المناظرة لتنظيمهم خارج الإمارات، للتنسيق مع اعضائه وطلب العون والخبرة والتمويل منهم لخدمة هدفهم غير المعلن بالاستيلاء على الحكم. وقد تضمنت أفعالهم التي تمت تنفيذا للهيكل التنظيمي الذي أعدوه ما يحقق اختراقا لكل قطاعات الإمارات وأجهزتها من أسر وجمعيات ومدارس وجامعات ووزارات متخذين من بعض مؤسسات العمل الاجتماعي واجهات للتغطية على أنشطتهم المؤثمة قانونا، واستغلوها لاستقطاب أفراد وضمهم للتنظيم وتلقينهم ما يسلب ولاءهم للوطن، وجعل هذا الولاء للتنظيم وقياداته وصولا لتحقيق هدف الاستيلاء على الحكم بتسرب هؤلاء الى مواقع الحكم واتخاذ القرار بعد تهيئة المناخ العام في المجتمع لتقبل ذلك من خلال تأليب الرأي العام على سلطات الدولة كافة. ومن أجل زيادة الموارد المالية للتنظيم بما يكفل استمراره والإنفاق على أنشطته اللازمة لتحقيق هدفه الرئيسي، أنشأوا ضمن هيكله التنظيمي لجنة قام عليها بعض أعضاء التنظيم لاستثمار الاموال المتحصلة من اشتراكاتهم واموال الصدقات والزكاة والتبرعات بإنشاء شركات تجارية وعقارية وشراء وبيع واستثمار أراض سكنية وصناعية وزراعية وأسهما تجارية بأسمائهم لإخفائها عن اجهزة الدولة.

وهذه تعد المرة الأولى ان دولة الإمارات تعلن عن تنظيم سري محظور من ابنائها، وهذا التنظيم غير التنظيم السري الذي اتهم فيه مصريون داخل الإمارات.



الصحافة أكدت أن شجاعة ياسر عمل بطولي سيبقى في ذاكرة العائلة
شهامة مبتعث سعودي تنقذ طفلاً في أمريكا من الموت



دفعت صرخات طفل في 12 من عمره المبتعث السعودي في أوتاوا ياسر شنيف آل عباس للمغامرة في سبيل إنقاذه بعد أن علق ساق الطفل الكندي في المقعد الخلفي لسيارة والده بسبب حزام الأمان اثر حادث تصادم شنيع.

وكان آل عباس في طريقه خارجا من احتفال للنادي السعودي وكان يرتدي الزي التقليدي السعودي عندما لاحظ حادث سيارة بالقرب من شارع نيوكلاس وقد اشتعلت فيها النيران بداخلها أب وأطفاله الثلاثة. وقال آل عباس كان هناك صوت رجل في الظلام لتحذيره للهرب بعيدا لحظة اشتعال السيارة بينما كنت أتقدم تجاه تلك السيارة.

وأضاف انه صدم من الموقف متسائلا: كيف تريد مني أن أهرب والطفل عالق داخل السيارة؟

وذكر أن المشهد كان دراميا ما دفعه للتقدم نحو السيارة حيث لم يكن يشعر في لحظتها إلا بصرخات الطفل الذي يصارع الموت داخل السيارة دون تفكير في العواقب المأساوية التي قد تترتب على ذلك.

وبحسب صحيفة أوتاوا ستيزن والتي كتبت عن بطولة آل عباس في إنقاذ الطفل بشجاعة لا متناهية ساعده متطوعو رجال الإطفاء أن الفارق كان لحظات قليلة على انفجار السيارة التي كان يقبع فيها الطفل بعد أن حرر والده وإخوانه لحظة الحادثة مع بداية اشتعال النيران بعد تحطيم الأبواب من أجل إنقاذهم فيما بقي الطفل ذو ال 12 في السيارة بسبب حزام الأمان. وأضافت الصحيفة أن شجاعة ياسر آل عباس تعد عملا بطوليا سيبقى في ذاكرة العائلة. فيما وصفت حالة آل عباس بعد إنقاذه للطفل أنه عاد لسيارته ليستجير من هواء الليل البارد بعد أن كان يرتدي الثوب السعودي الأبيض.



لص أخرق!




بلغ لص أخرق لم يتم القبض عليه حتى الآن مستوى لم يسبقه أحد من قبله ولن يصل إليه أحد من بعده من الغباء وذلك لقيامه بالتقاط صورة لنفسه بواسطة جهاز "آيباد" كان قد سرقه في وقت سابق وأرسل الصورة لصاحب الجهاز بدون أن يعي ذلك.

وقام صاحب الجهاز المسروق باستقبال صورة اللص على جهازه "الآيفون". حدث ذلك في وقت سابق من نهاية العام الماضي حين اقتحم هذا اللص أحد المنازل في منطقة "ليسترشاير" البريطانية وسرق منها مجموعة من الأجهزة الحديثة تشمل جهازي "آيباد" و جهاز "آيبود" و جهاز "بلاك بيري" بالإضافة إلى محفظة فيها بعض النقود والبطاقات البنكية ليقوم بعد فترة بتصوير نفسه بأحد أجهزة "الآيباد" الذي قام بحفظ و إرسال الصورة إلى صاحب الجهاز عن طريق نظام الدعم المترابط ليشاهدها على جهازه "الآيفون" و يعرضها على الشرطة المحلية التي تأمل بعد أن فضح هذا الأحمق نفسه وكشف عن صورته بوضوح أن يتم تعقبه والتعرف عليه عند نشر صورته و إعلانها.

وتأمل الشرطة أن تساعد الصورة في القبض على اللص وإرجاع المسروقات إلى صاحبها على الرغم من أن بعض الظنون أشارت إلى أنه قد لا تكون لهذا الرجل علاقة بالسرقة وأنه ربما يكون قد أشترى الجهاز بعد سرقته أو حصل عليه بأي طريقة أخرى و لكن كل شيء سيتبين بعد التوصل إليه ليكون مفتاح كشف كل التفاصيل.



إطلالة القمر




القمر وهو يطل من فوق جبال تشوقاش خلف إنكوراج، السكا، وقد انعكست صورته على صفحة الماء في لوحة بديعة امتزجت فيها الألوان.. (أ ب)



حول العالم
لا تفكر بالنجاح بل بخلق عادة ناجحة
فهد عامر الأحمدي

قبل 22 عاما تعلمت درسا مهما في صناعة النجاح.. ففي ذلك الوقت قررت مراسلة الصحف السعودية والمجلات العربية على أمل الكتابة في إحداهن.. وكي أثير إعجاب رؤساء التحرير (وأدخل عليهم بقوة) قررت أولا كتابة 20 مقالا مميزا أقدمها في ملف واحد.

كنت واثقا من قدرتي من الانتهاء من كتابتها خلال أربعة أيام، ولكنني في الحقيقة احتجت الى ستة أسابيع لإنجاز 15 عشر مقالا فقط.. ببساطة، أعماني الغرور عن استحالة كتابة عشرين مقالا خلال هذه الفترة القصيرة (خصوصا فيما يتعلق بالمقالات المنهجية التي تعد بمثابة أبحاث صغيرة).

ومن يومها أدركت أن النجاح لا يتعلق بالكمية بقدر ما يتعلق بالاستمرارية.. لا يتعلق بالمجهود الضخم والهدف النهائي بقدر ما يتعلق بخلق عادة يومية سهلة تستمر معنا طوال العمر.. بدل شغل نفسي بكتابة عدد كبير من المقالات - أو تأليف كتب ضخمة - قررت خلق عادة يومية تقتصر على كتابة مقال واحد.. في اليوم!

واليوم؛ حين أراجع أرشيفي الإلكتروني أفاجأ - قبل أي شخص آخر - بامتلاكي لأكثر من 7920 مقالا (وأنا الذي عجزت عن كتابة 20 فقط وكنت أحلف أن ما من انسان يمكنه تحمل الكتابة بشكل يومي)!!

وهذه التجربة الشخصية مجرد مثال ونموذج على أهمية خلق عادة يومية ناجحة دون حمل هم النجاح ذاته..

لا تشغل بالك بالحصول على جسد رشيق بل بتخصيص عشر دقائق يومية لممارسة الرياضة..

لا تشغل بالك بإتقان اللغة الانجليزية أو الصينية أو الأسبانية بل بحفظ خمس كلمات يومية..

لا تشغل بالك بحفظ القرآن كاملا بل بمراجعة نصف صفحة في اليوم فقط..

لا تفكر بعمل ريجيم (أو خسارة 30 كيلو خلال شهرين) بل بخلق عادات غذائية صحية تستمر معك طوال العمر.. فالعمر ببساطة يمضى بسرعة وحين تستمر (وتداوم) على أي عادة ناجحة ستفاجأ بعد عام أو عامين أنك - ليس فقط حققت هدفك - بل وتجاوزته بأشواط عديدة (الأمر الذي سيفاجئك أنت شخصيا قبل أي إنسان آخر)!!

.. لنفترض أنك قررت تخصيص ساعة يومية لفعل أربعة أشياء أساسية:

- ربع ساعة لحفظ القرآن.

- ربع ساعة لرفع الأثقال.

- ربع ساعة لحفظ كلمات انجليزية.

- ربع ساعة لحفظ كلمات فرنسية.

بعد سنوات قليلة (تمر بغمضة عين) ستفاجأ بحفظ القرآن، وامتلاك جسد مفتول، والتحدث بلغتين عالميتين.. وكلها ساعة من نهار لا تقارن بزحمة الرياض!

.. أذكر أنني قرأت سيرة وزير خارجيتنا الأمير سعود الفيصل واستغربت - لأول وهلة - من إتقانه لسبع لغات عالمية (من بينها العبرية).. لا أعرف طبعا كيف فعل ذلك ولكن لنفترض أن صحفيا سأله عن السر فقال: عودت نفسي منذ عملي في الخارجية على تعلم لغة جديدة كل عام.. في هذه الحالة لن تستغرب من إتقانه لسبع لغات، بل من عدم إتقانه ل 38 لغة طوال مدة عمله في وزارة الخارجية!!

.. القضية باختصار أن الإنجاز الناجح لا يتطلب التفكير بالحجم أو الهدف النهائي/ بل إن مجرد التفكير بهما وبكيفية تعلم سبع لغات أو كتابة 7920 مقالا يسبب الإحباط وينتهي الفشل قبل البدء بالعمل.

الإنجاز الناجح ببساطة يتطلب (خلق عادة يومية ناجحة) تنتهي بمراكمة النتائج وتحقيق هدف أكبر وأعظم مما توقعت أصلا!!

.. هل ترغب باختصار المقال بست كلمات فقط!؟

(قليل دائم خير من كثير متقطع)..










قـراءة ممتعـة







  #2  
قديم 28/01/2013, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك العافية على نقل اخبار المجلس العام
  #3  
قديم 28/01/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
الصحافة أكدت أن شجاعة ياسر عمل بطولي سيبقى في ذاكرة العائلة
شهامة مبتعث سعودي تنقذ طفلاً في أمريكا من الموت

عمل بطولي يشعرني بالبفخر الكبير


ششكرا يا حروف على تنزيل الاخبار
  #4  
قديم 28/01/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 28/01/2013, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
عمل بطولي وشهم قام به الشاب السعودي وهو فخر لكل شاب خليجي...

تشكراااات على رفع اخبار المجلس..
  #6  
قديم 28/01/2013, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145


التقآطة جداََ رائعةة $$
شكراََ لك يا قميلة على الأخبآر ..~
  #7  
قديم 28/01/2013, 10:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
يعطيج الف عافية حرووووف ..

أخبارج رائعة ..

لج << كذا صح والا خبصت ام اللهجة
  #8  
قديم 28/01/2013, 01:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
الأخبار مع حروف غير

على وزن الرياض غير

إقتباس
مصر: استمرار موجة الغضب.. ومرسي يعلن الطوارئ



عادت مصر من حيث انتهت !

يبدو ان التجربة المصرية غير مرغوب بها .. لذلك نشاهد هذا التحريض المستميت ضد نظام لا زال في أول الطريق !

وفقهم الله

إقتباس
اعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الاحد ان الرئيس السوري بشار الاسد تأخر كثيرا في تطبيق الاصلاحات السياسية



اصلاح مؤسسات الدولة السورية سوف يفقدها قدرتها على البقاء !

يعني اسقاط النظام يا ديمتري الاتحاد

إقتباس
ان مجلس الامن سوف يناقش في اجتماعة القادم موضوع مغادرة الرئيس السابق للمشهد السياسي ورئاسة الحزب الذي لا زال يترأسه كمطلب لكثير من القوى السياسية



خروج الرئيس اليمني السابق من اليمن سوف يعرضه للملاحقات والمسائلات القانونية عبر منظمات المجتمع المدني باليمن

وبقاؤه في اليمن حماية له بموجب الاتفاقية الدولية .. ولكنها ايضا عرقلة لخطط يمن المستقبل بعد توفيق الله ،،،

ليش ما يجرب السكته الدماغية ! .. اسلوب لطيف للانسحاب من المشهد السياسي

إقتباس
أبو ظبي: إحالة 94 متهماً إماراتياً في قضية التنظيم السري للمحكمة العليا


هذه نتائج مكافئات خليجي 21






لم يشر المصدر الى دولة الصورة اعلاه ؟!


عوافي يا حروف
  #9  
قديم 28/01/2013, 02:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ الف عافية يا حروف على الاخبار

مقال فهد الاحمدي رائع و مميز خصوصا لو الجميع يطبق ماذكر في ثنايا هذا المقال

مشكلتنا مانفكر قدام نفكر في لحظتنا كيف نقضيها

احب انوه ان باب الانضمام لفريق الاخبار لازال مفتوح عندنا ايام لازالت شاغرة

شكرا للجميع
  #10  
قديم 28/01/2013, 06:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
نتمنى من الأشقاء في مصر بأن يحكموا عقولهم ويحقنوا دماءهم ويجلسوا على طاولة الحوار الوطني على أساس الاحترام المتبادل لتجنيب البلاد شر الانزلاق الى الفوضى
كما نتمنى أن تستقر اليمن وأن يتحسن وضعها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وأن يعود الأمن والأمان الى هذا البلد العربي الشقيق
حروف الغلا
عوافي على النقل.

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube