المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree37Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/01/2013, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 12 / 3 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





سيلتقي جماهير الزعيم عبر (google).. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
طلبنا «زايد» بعد استشارات فنية.. «أوزيا» اقترب.. وتحركاتنا بالتنسيق مع المدرب




كتب - فيصل المطرفي:

شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أن تقدمهم بطلب خدمات حارس نادي الشباب ابراهيم زايد للانتقال للصفوف الزرقاء بنظام الإعارة جاء بعد استشارة فنية من عدد من المدربين مشيرا الى انه صغير في السن وقادر على الانسجام في الفريق الهلالي لسبب مهم .. مضيفاً في حديثه لـ(الجزيرة) : « ابراهيم زايد يتدرب في نادي الشباب تحت اشراف طاقم فني متميز ومدرب حراس بارع وهو جانب مهم جداً لأي لاعب، وعلى ذلك سيتمكن من الانسجام بشكل اكبر مع المجموعة بنادي الهلال «. وعن اتمام التعاقد معه.. أوضح رئيس الهلال : «وصلنا لمرحلة متقدمة من المفاوضات وربما يكون اتمام الصفقة في وقت متأخر من مساء الأربعاء أو سيكون اليوم (الخميس) متى ما وافق الاشقاء في نادي الشباب على أن يكون انخراطه في التدريبات الهلالية الاسبوع المقبل».

وألمح الرئيس الهلالي الى اقترابهم بشكل كبير من اتمام التعاقد مع المدافع البرازيلي «أوزيا دي باولو» موضحاً خلال حديثه لـ (الجزيرة) أن المركز الاعلامي بالنادي سيعلن عن أي صفقة في حال اتمامها بشكل رسمي ونهائي.

وحول وجود أسماء محلية سيتم التعاقد معها في فترة الانتقالات الحالية.. أجاب سموه : «سبق وان ذكرت ان اي لاعب متاح ويحتاجه الهلال سنسعى لضمه وحتى نهاية فترة الانتقالات ربما يكون هناك تعاقدات ومستجدات لا أستطيع التطرق لها الآن».

وفي ختام حديثه شدد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد أن جميع تحركاتهم تتم بالتنسيق المباشر مع المدير الفني للفريق للسعي لتدعيم صفوف الفريق قبل اكمال منافسات النصف الثاني من الموسم الرياضي.

من جانب آخر، افتتح محرك البحث الشهير (google) صفحة خاصة بنادي الهلال تعرض تاريخه وابرز الاحداث التي تخصه بعد الاتفاقيه المبرمة بين الطرفين اثر حصول الهلال على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط كأكثر الأندية بحثا بمحرك البحث، وينتظر أن تكون هناك عدة نوافذ للصفحة لخدمة عشاق النادي وجماهيره؛ إحداها ستخصص قريبا لتواصل رئيس النادي مع الجماهير في لقاء مفتوح.





نائب الرئيس يحضر لقاء الغد.. المرشدي تعافى.. والسداسي واصل العلاج
الهلال يستعد للاتفاق على ملعب المباراة.. وبطاقة «بوليفار» تنقله مع البعثة




كتب - فيصل المطرفي:

وصلت أمس بطاقة محترف الفريق الكروي الاول بنادي الهلال الكولومبي جوستافو بوليفار وعلى اثر ذلك سيكون بمقدوره المشاركة مع الفريق يوم غد أمام الاتفاق بمسابقة الدوري وذلك بعد إتمام قيده في الكشوفات الزرقاء وتقرر مغادرة اللاعب مع البعثة اليوم على ان تكون مشاركته بقرار من المدير الفني السيد كومبواريه، وفي المقابل سيظهر بوليفار مع الفريق الهلالي بمنافسات الدوري بالقميص رقم 88 تماشيا مع أنظمة رابطة دوري المحترفين التي تنص على تغيير قميص اللاعب في منتصف الموسم حتى لو غادر الفريق بعد ان كان من المفترض ان يرتدي بوليفار الرقم 8 .

وكان لاعبو فريق الهلال قد أجروا مرانهم الرئيس صباح امس استعداداً لملاقاة مضيفهم «الاتفاق»، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية طبّق من خلالها مدير الجهاز الفني الفرنسي «انتوان كومبواريه» عددا من الجمل التي يود انتهاجها في اللقاء وذلك بمشاركة اللاعب «ماجد المرشدي» عقب أن أنهى برنامجه اللياقي، فيما واصل السداسي المصاب ( نواف العابد, عبداللطيف الغنام, عبدالعزيز الدوسري، حسن خيرات، رضوان الموسى ويحيى المسلّم ) برامجهم التأهيلية واللياقية المُعدة لهم مُسبقاً .

يشار إلى أن الفريق الهلالي سيُغادر إلى الدمام اليوم على أن ينهي تحضيراته للقاء بمران سيقام بعد وصولهم إلى الدمام على ملعب الامير محمد بن فهد.

من جانب آخر تقرر ان يتواجد نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد في مباراة الفريق يوم غد امام الاتفاق على ان تعود البعثة للرياض بعد نهاية المباراة مباشرة ليبدأ الفريق الاحد المقبل التحضيرات الفعلية للجولة التي تليها والتي سيقابل فيها الهلال نظيره النصر يوم الاربعاء الموافق 30 يناير.



إيقاف شراحيلي الهلال مدة عامين بقرار اللجنة التأديبية
اللاعب ينوي الاستئناف عن طريق (الوادا) .. وزايد الشباب يعوضه




كتب – فيصل المطرفي:

كشفت مصادر (الجزيرة) أن حارس الهلال خالد شراحيلي بالتنسيق مع محامي النادي ينويان الاستئناف عن طريق الوادا لقرار إيقافه لمدة عامين وذلك بحثا عن تقليص فترة الإيقاف بناء على نصوص في اللائحة تضمن للاعب إيقافه مدة عام على الأكثر .

هذا وكانت اللجنة التأديبية قد أصدرت عقوبة شراحيلي ظهر أمس عبر بيان رسمي جاء فيه : (بناء على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات فإن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تعلن عن صدور قرار عقوبة اللاعب/ خالد بن محمد شراحيلي - لاعب كرة القدم بنادي الهلال، لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات.

وحيث كان الانتهاك المسجل بحق اللاعب المذكور هو اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا، وقد قامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، إلا أن اللاعب تنازل عن حقه في فتح العينة B، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع للاعب والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، وقد تمت إحالة كافة مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها على النحو التالي:

إيقاف اللاعب/ خالد بن محمد شراحيلي - لاعب كرة القدم بنادي الهلال - عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ 13 /01 / 2013م وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها ) .

جدير بالذكر أن شراحيلي جدد عقده الاحترافي مع الهلال قبل 8 أشهر تقريبا في حين لم تعلن إدارة الهلال موقفها من إيقافه إلا من جانب اقترابها بشكل كبير من ضم الحارس إبراهيم زايد من نادي الشباب إلى الهلال بنظام الإعاره ليكون إلى جانب عبد الله السديري وفهد الشمري في مركز الحراسه بقية منافسات الموسم الجاري .



نتائج الجولة 14 من دوري الأمير فيصل بن فهد

أقيمت أمس مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، جاءت نتائجها كالتالي:

هجر - الاتفاق ( 0 - 0 ), الهلال - التعاون ( 2 - 0 ) , الشعلة - الأهلي ( 0 - 1 ) , النصر - الفيصلي ( 1 - 1 ), نجران - الفتح ( 3 - 1 ), الوحدة - الشباب ( 1 - 0 ) , الاتحاد - الرائد ( 4 - 1 ).



6 مباريات في دوري الشباب اليوم

كتب - فيصل المرشدي:

تقام اليوم الخميس 6 مباريات ضمن مجريات الجولة السابعة من منافسات الدوري السعودي الممتاز للشباب يحلل فيها المتصدر فريق الاتحاد ضيفاً على فريق الوحدة صاحب المركز الثامن, فيما سيلتقي صاحب المركز الثاني فريق النصر بضيفه فريق القادسية صاحب المركز الخامس, ويحل الهلال صاحب المركز الثالث ضيفاً على الاتفاق صاحب المركز السابع, ويستضيف الأهلي صاحب المركز الرابع فريق الفتح صاحب المركز التاسع, فيما سيحل هجر صاحب المركز السادس ضيفاً على فريق التعاون متذيلا الترتيب, فيما يحل نجران صاحب المركز العاشر ضيفاً على فريق الشباب صاحب المركز قبل الأخير.



أربع لقاءات في ربع نهائي كأس السلة



كتب - علي الأحمدي:

تقام اليوم (الخميس) أربع مباريات تمثل دور الثمانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة بنظام خروج المغلوب وبدون مشاركة للاعب غير السعودي حيث يلتقي في المدينة المنورة فريقا الأنصار والوحدة وفي الأحساء فريقا الفتح والنهضة بينما تشهد صالة جدة أقوى لقاءات هذا الدور عندما يستضيف الأهلي نظيره فريق أحد ويلتقي الاتحاد بالهلال في مواجهة تعيد للذاكرة تفوق الهلال على الاتحاد قبل أربعة أسابيع في منافسات الدوري وهي الهزيمة الوحيدة التي تلقاها الاتحاد في مباريات القسم الأول من الدوري الممتاز.



أكثر من عنوان
من يحمي أعراض اللاعبين؟؟
على الصحن


يتساهل البعض في الحديث عن أعراض اللاعبين وعن تصرفاتهم خارج الميدان، يتحدثون عن أشياء وخروج عن النص دون دواع لذلك، يتحدثون أيضا دون أن يكون لديهم أدلة على ما يتحدثون عنه، غير سمعتهم يقولونه!!

اللاعب مثله مثل غيره، له أهله وله أصدقاؤه وله حياته الخاصة وله أسراره التي لا يجوز لأحد الحديث عنها فضلاً عن الترصد لها والإطلاع عليها، مؤسف أن يكون بيننا في هذا المجتمع المسلم من يسابق الريح بحثا عن الزلات والحديث عن الهفوات، مؤسف أيضا أن يكون هناك إعلاميون يتحدثون عن حياة اللاعبين الخاصة وكأنهم يتحدثون عن تمريرة خاطئة أو قرار حكم ليس في محله!!

حياة اللاعب أو النجم الخاصة أيا كان شكلها ملك له، لا يجوز الحديث عنها بغير رضاه، فما بالك إذا كان الأمر يتعلق بقذف أو توجيه تهم ليست حقيقية، لكن البعض يصر على نشر كل غسيل على حبال الفضيحة، يحسب أنه قد حقق سبقا وحاز أولوية عندا يتحدث عن اللاعب وزيجته أو مشاكله أو علاقته.

اللاعب مثل المسئول لا يجوز الحديث عنه إلا في حدود مهنته وما يتعلق بها، عندما يخرج الأمر عن هذا النطاق، فهو يعطي انطباع عن عقلية المتحدث وطريقة تفكيره فقط.

إن من المؤلم أن يكون الحديث عن أعراض اللاعبين سهل إلى هذه الدرجة عند البعض رغم أن الشريعة الإسلامية قد صانتها وأكدت على حمايتها، وندبت إلى الذب عنها، جاء عن أنس رضي الله عنه مرفوعًا: «مَن اغتيب عنده أخوه المسلم فلم ينصره وهو يستطيع نصره أدركه إثمه في الدنيا والآخرة»، وأخرج الإمام أحمد عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه عن النبي صلّى الله عليه وسلّم قال: مَن أذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على أن ينصره أذلّه الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة.

في الفترة السابقة سمعنا عن عدد من القضايا التي تخص بعض لاعبي كرة القدم، وقرأنا مئات التعليقات التي ذهبت إلى الشماتة بهم، والتشهير بما حدث لهم، مؤلم أن يكون هدف البعض من الحديث عن قضايا اللاعبين هو التشهير بهم، دون النظر إلى مناصحتهم وتوجيه تنبيهات تناسب الحال والمقال لهم.

مؤسف أيضا أن يوجد من بيننا من يتصيد خطأ لاعب أو لاعبين وقبل أن يتثبت من مصداقية الرواية لكي يعممها على مجتمع اللاعبين بالكامل.

المجتمع الرياضي ونجومه مثلهم مثل أي مجتمع آخر، فيه الصالح وفيه دون ذلك، فيه المتعلم وفيه دون ذلك، فيه من يعرف مصلحته وكيف يحقق أهدافه وفيه دون ذلك، فيه من قدوة يحتذى بها، وفيه من هو دون ذلك.

o نصيحة: دعوا الخلق للخالق.

التحليل الرياضي والعودة إلى الوراء

تراجع مستوى التحليل الرياضي بشكل مثير خلال الفترة الماضية، وكشفت خليجي21 أننا نعيش في أزمة حقيقية مع التحليل الفني للمباريات، ويكفي أن تستمع إلى عدد من المحللين لمباراة واحدة لتكتشف كيف يشرق البعض ويغرب دون تقديم فائدة واحدة للمشاهدين أو المستمعين على حد سواء!!

من عجائب التحليل الرياضي: أن هناك محللين لا يعرفون أسماء اللاعبين ولا تشكيلة المنتخبات ومع ذلك يتحدثون عن طريقة اللعب وعن واجبات المدرب وكيف تكون ردة فعله!!

ومن عجائبه أيضا: أن بعض المحللين يخلط بين التحليل الفني وبين الحديث عن الحكام وبين الأمور الإدارية، وحتى طريقة تخطيط الملعب!!

ومن عجائبه أن محللين يتحدثون عن المدرب الفلاني وأنه لا يفقه في عالم التدريب وأنه ليس كل لاعب ناجح سابق يصلح أن يكون مدربا ناجحا.. فهل سأل هؤلاء أنفسهم عن التحليل وكيف دخلوه وهل هم ناجحون في طرق أبوابه!!

للأسف أن التحليل الفني أصبح شغله من لا شغل له.. فاللاعب السابق أصبح محللاً والإعلامي أصبح محللاً والإداري أصبح محللاً والمعلق أصبح محللاً والحكم أصبح محللاً، والأستديوهات ومعدوها جاهزون لتلقف أي بضاعة من أجل ملء ساعات البث الطوال، ولا يهم مدى جودتها ومدى قدرتها على صناعة الفارق.

التحليل الفني له أصوله وله قواعده... وعندما تتابع معظم الأستديوهات التحليلية لدينا تكتشف أنها تفتقد لهذا الأصول وتتجاهل كل هذه القواعد، وأنها لا تقدم أي مفيد في غالب الأحيان، لذا فقد هجر معظم المشاهدين متابعتها إلا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم له بعض ما يبحث عنه... وكل له ما يبحث عنه.

مراحل... مراحل

- المنتخب يحتاج الكثير حتى يعود إلى ما كان عليه قبل سنوات، والمسؤولية لا تقع بالكامل على اتحاد الكرة، فالأندية شريكة في صناعة العودة المنتظرة أيضا.

- في كل مباراة أتابعها في الدوري السعودي أصل إلى قناعة أن الكرة السعودية تعاني من أزمة حقيقية على مستوى الحراس وخط الدفاع.

- معظم أخطاء حراس المرمى والمدافعين بدائية وسهلة جدا، ولا أدري هل السبب هو ضعف التدريب أم ضعف الموهبة، أم هو خليط من هذه وتلك.

- بعض إدارات الأندية لا تعمل بشكل صحيح، ولا تعطي الفرصة لمن يريد أن يعمل بشكل صحيح!!

- الهلال قد ينافس محليا... ولكنه سيعاني كثيرا في الآسيوية في ظل أوضاعه الفنية الحالية.

- أحد ضيوف الفضائيات الدائمين والمتواجدين فيها طوال الـ24 ساعة يومياً، تابعته قبل يومين وكان خلال برنامج واحد يناقض نفسه، ويتكلم في آخر البرنامج ما يخالف ما قاله في أوله... مثل هذا هل تنتظرون منه تطويرا أو قول فائدة واحدة؟

[email protected]
aalsahan@ :تويتر





عبدالرحمن بن مساعد: لن يتم إلغاء عقده
«تأديبية المنشطات» توقف شراحيلي عامين



خالد شراحيلي «موقع الهلال»

الرياض - حمد الصويلحي

اوقفت اللجنة التأديبية في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حارس الهلال والمنتخب السعودي خالد شراحيلي لمدة عامين بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة التأديبية صباح أمس (الاربعاء) للنظر في ما رفعته لجنة المنشطات بعد جلسة الاستماع التي تمت بتواجد اللاعب ومحامي النادي على خلفية ثبوت وجود عينة ايجابية من نتيجة فحص المنشطات التي خضع لها اللاعب بعد مباراة الفريق امام الاتحاد في مكة المكرمة ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي.

من جهة ثانية قررت ادارة الهلال رفع استئناف لدى اللجنة الدولية للرقابة على المنشطات (الوادا) بشأن العقوبة الصادرة من اللجنة التأديبية للجنة المنشطات السعودية بحق حارس الهلال خالد شراحيلي التي نصت على ايقافه لمدة عامين من أجل تخفيف العقوبة لمدة عام واحد حيث يحق للهلال رفع استئناف بهذا الشأن، كما ستقوم ادارة الهلال بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم لاسقاط اسم شراحيلي من كشوفات الفريق للاستفادة من اسم بديل في القائمة. وحول مستقبل اللاعب مع الفريق خصوصا انه جدد عقده قبل فترة بسيطة لمدة اربعة اعوام مقبلة أكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد انه لن يتم الغاء عقده لأنهم سيتقدمون باستئناف لدى (الوادا) لتخفيف العقوبة لعام واحد فقط، وقال:» حتى لو لم يتم قبول الاستئناف واوقف لمدة عامين سيتبقى بعدها عامين من عقده، وسيتم خلال الفترة المقبلة اسقاط اسمه من الكشوفات بعد ان استعرنا حارس الشباب ابراهيم زايد حتى نهاية الموسم، وبالنسبة للتدريبات سنرى ماهو الاجراء والعمل المناسب لاتخاذه خلال الفترة المقبلة». من جانب آخر وصلت البطاقة الدولية للمحترف الكولومبي جوستافو بوليفار الى الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء امس لقيده رسميا في صفوف الفريق، وضمان مشاركته في المباريات المقبلة بشكل رسمي وقانوني ابتداء من مباراة الاتفاق المقبلة يوم غد (الجمعة)



الإدارة تطلب حكاماً أجانب لمواجهة النصر
الهلال يفاوض البرازيلي أوزيا لدعم دفاعه



مواجهة النصر والهلال في الدور الأول قادها طاقم تحكيم أجنبي

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

توصلت إدارة الهلال إلى إتفاق مبدئي مع مدافع كريسيوما البرازيلي أوزيا دي باولا (31 عاما) تمهيدا للتوقيع معه في حال بيع أو إعارة المحترف المغربي عادل هرماش قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية، وسبق لأوزيا اللعب في العديد من الأندية البرازيلية والبرتغالية والرومانية وتمت استشارة المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز الذي أشاد بإمكانياته، إذ سبق أن زامله وشارك معه في فريق فاسلوي الروماني في الوقت الذي اشارت مصادر "دنيا الرياضة" الى مفاوضة الادارة لمواطنه المدافع انطونيو كارلوس (28 عاما) الذي يلعب حاليا لبوتافوجو بعدما مثل فلومنسي واتليتكو وبارنس واتليتكو جواراني واجاكسيو الفرنسي، وقد سبق للهلال وان فاوضه العام الماضي.

من جهة ثانية بعثت إدارة الهلال خطابا إلى الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لطلب طاقم تحكيم أجنبي لقيادة مباراة الفريق أمام النصر الاربعاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي.

من جهة أخرى أبدى المحترف الكولومبي جوستافو بوليفار جاهزيته الفنية للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام الاتفاق بعد أن شارك بفاعلية في تدريبات الفريق (الثلاثاء) ومشاركته في المناورة التي أقامها المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه على أن يكون قرار مشاركته بشكل أساسي بيد الأخير في المباراة المقبلة بعدما بذل أمين عام نادي الهلال سامي ابوخضير طوال اتصالاته مع النادي الكولومبي الذي يلعب له جوستافو بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لإنهاء اجراءات قيد اللاعب نظاميا عن طريق تسجيل بطاقته الدولية في موقع تسجيل اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتسليم المبالغ للدفعه الأولى من العقد، وينتظر ان تنتهي إجراءات التسجيل اليوم الخميس الا ان أمر مشاركته امام الاتفاق الجمعة المقبل تعود للمدرب كمبورايه بعد التأكد من الجاهزية اللياقية.



الهلال يضم الحارس زايد بالإعارة حتى نهاية الموسم

الرياض - حمد الصويلحي

انهت ادارة الهلال تعاقدها مع حارس الشباب والمنتخب الاولمبي ابراهيم زايد وذلك بنظام الاعارة لمدة ستة اشهر إذ سيمثل الفريق الاول حتى نهاية الموسم عوضاً عن الحارس خالد شراحيلي الذي صدر بحقه قرار الايقاف من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لمدة عامين.

الجدير ذكره ان زايد مثل المنتخب السعودي الاولمبي بشكل اساسي في بطولة الخليج الاولمبية الماضية التي اقيمت في الدوحة.

من جهة اخرى لاتزال الرغبه لدى الادارة الهلالية بضم حارس التعاون فهد الثنيان ابتداء من الموسم المقبل وتنتظر دخوله فترة الستة اشهر الاخيرة

من عقده في بداية شهر مايو المقبل للتفاوض معه بشكل رسمي.



الأهلي ينتزع الصدارة بجزائية سامر.. والاتفاق يتعثر بالتعادل مع هجر

مكة المكرمة - تركي الغامدي

خطف الأهلي صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بعد تغلبه على الشعلة 1-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير في الخرج ضمن الجولة 14، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق سامر سالم من ركلة جزاء، وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة، بينما تجمد رصيد الشعلة عند سبع نقاط.

وفي الأحساء وقع الاتفاق في فخ التعادل مع هجر سلبياً صفر-صفر وهو التعادل الذي حرم الاتفاق من الصدارة إذ تراجع للمركز الثاني برصيد 29 نقطة، كما رفع هجر رصيده إلى 14 نقطة.

وفي الرياض تقدم الهلال للمركز الثالث بعد فوزه على التعاون 2-صفر، وجاءت هدفا الهلال عن طريق عبدالكريم القحطاني ومحمد البريك، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي التعاون على رصيده السابق ب 12 نقطة.

وعلى ملعبه في جدة حقق الاتحاد فوزاً عريضاً على الرائد 4-1، سجل للاتحاد منصور شراحيلي ومحمد العمري وماجد كنبة (ركلة جزاء) وعبدالرحمن الغامدي، فيما سجل للرائد عبدالله الحضريتي، بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الرائد عن 27 نقطة متراجعاً للمركز الرابع.

وفي الرياض تعادل فريقا النصر والفيصلي 1-1، النصر رفع رصيده بعد هذا التعادل إلى 24 نقطة كما رفع الفيصلي رصيده إلى 16 نقطة، وفي مكة المكرمة تغلب الوحدة على الشباب 1-صفر، بهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 16 نقطة بينما تجمد رصيد الشباب عند 21 نقطة، وفاز نجران على الفتح 3-1.



في ممتاز الشباب اليوم
الاتفاق يستضيف الهلال والنصر يلتقي القادسية



من لقاءات الدوري

الرياض - خالد الحربي

تستأنف عصر اليوم (الخميس) مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة بستة لقاءات ضمن الجولة السابعة، بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة أسابيع بداعي انشغال اللاعبين باختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، إذ يستضيف الوحدة على ملعبه ضيفه الاتحاد، ويحتل فريق الوحدة المرتبة الثامنة برصيد 6 نقاط فيما يتصدر الاتحاد الترتيب ب15 نقطة، ويلتقي النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ضيفه القادسية، ويملك النصر 13 نقطة في المركز الثاني فيما يتمركز القادسية في المرتبة الخامسة ب11 نقطة، وفي الدمام يواجه الاتفاق صاحب المرتبة السابعة ب7 نقاط على ملعبه فريق الهلال الثالث الذي يملك 11 نقطة، ويلتقي الأهلي الرابع ب 11 نقطة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ضيفه الفتح صاحب المرتبة التاسعة الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 6 نقاط.

ويستضيف الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي فريق نجران، ولدى الشباب أربع نقاط في المرتبة قبل الأخيرة، فيما يحتل نجران المركز العاشر بالرصيد ذاته من النقاط، ولكن يأتي فارق الأهداف لمصلحة نجران. وفي بريدة يحل هجر ضيفا على التعاون في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ولدى فريق التعاون نقطتان في المرتبة الأخيرة، فيما يملك هجر 10 نقاط في المركز السادس.





قبل مواجهة الاتفاق: ماجد يعود لتدريبات الهلال



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس صباح يوم الأربعاء إستعداداً لملاقاة الإتفاق مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وذلك ضمن الجولة الـ17 من مسابقة دوري زين السعودي، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية طبّق من خلالها مدير الجهاز الفني الفرنسي "انتوان كومبواريه" عدد من الجمل التي يود انتهاجها في اللقاء وذلك بمشاركة اللاعب ماجد المرشدي عقب أن أنهى برنامجه اللياقي، فيما واصل السداسي المصاب ( نواف العابد, عبداللطيف الغنام, عبدالعزيز الدوسري، حسن خيرات، رضوان الموسى ويحيى المسلّم ) برامجهم التأهيلية واللياقية المعدة لهُم مُسبقاً, يشار إلى أن الفريق سيُغادر إلى الدمام يوم الخميس على أن ينهي تحضيراته للقاء المقبل بمران سيقام بعد وصولهم إلى الدمام، هذا وتوجه لاعبو الفريق بعد نهاية المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز – رحمه الله – في مقر النادي لتناول وجبة الغداء.



ضوء أخضر لمشاركة جوستافو الهلال أمام الاتفاق



الرياض ـ مصعب العمار

من المتوقع أن يزج مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهـــلال الفرنســي كمبواريه بالمحتــرف الجديد في صفوف فريقه الكولومبــي جوستافو يوليفـار فــي المواجهة الدورية غداً والتي تجمع الاتفاق والهلال في الدمام بعد وصول بطاقته الدولية، وأظهر المدافع ماجد المرشدي جاهزيته التامة للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة في حين غادر الفريق جواً إلى المنطقة الشرقية ظهر أمس.

وتواجد اللاعبون المصابون في عيادة النــادي (نواف العابد، عبداللطيف الغنام، عبدالعزيز الدوسري، حسـن خيـرات، رضـــوان الموسى ويحيى المسلم لمواصلـة برامجهم العلاجية.



إيقاف شراحيلي الهلال لمدة سنتين



الرياض – علي الحدادي

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بناء على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات إصدار عقوبة بحق حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات , وأشارت اللجنة في بيان صحفي انه حيث كان الانتهاك المسجل بحق اللاعب المذكور هو اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا، وقد قامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، إلا أن اللاعب تنازل عن حقه في فتح العينة B، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع للاعب والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، وقد تمت إحالة كافة مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها على النحو التالي:

- إيقاف اللاعب/ خالد بن محمد شراحيلي - لاعب كرة القدم بنادي الهلال - عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ 13/01/2013م وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.



ماذا سيفعل الهلاليون ؟

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاع عقوبة الإيقاف على حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي لمدة عامين، وكانت اللجنة التأديبية لقضايا المنشطات بعد اجتماعها ظهر أمس بمقر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أصدرت توصياتها بإيقاع عقوبة الإيقاف (لعامين) بحق خالد شراحيلي وحرمانه من المشاركة مع فريقه داخلياً وخارجياً بعد أن اثبتت نتائج الفحوصات في (مختبر لوزان) بسويسرا وجود مادة محظورة رياضياً ودولياً في عينة البول (A). وكان اللاعب تنازل عن حقه في فتح العينة (B) في جلسة الاستماع أول أمس.
قرار إداري

ومن المنتظر أن تتخذ الإدارة الهلالية أحد الأمرين إما إلغاء عقد اللاعب بشكل نهائي أو خيار استمرار سريان العقد حتى انقضاء مدة عقوبة الإيقاف، خاصة أن عقده يمتد حتى عام2016م بعد أن وقع عقدا احترافيا مع إدارة النادي لخمسة مواسم في ديسمبر 2011م.

وتنص لوائح الاحتراف بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه باستطاعة النادي الذي يوقف لاعبه بسبب المنشطات أن يلغي عقده دون التزام بالعقد المبرم بين الطرفين.

تألق وإيقاف

ظهر خالد شراحيلي في مباراة الاتحاد والهلال ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين التي جرت على ملعب الشرائع بمكة المكرمة وانتهت لمصلحة الهلال (2-1) بمستوى مغاير، حيث خرج متألقا في تلك المباراة بعد أن تصدى للعديد من الفرص المحققة للاعبي الاتحاد وواجه بظهوره بهذا المستوى الإشادة من قبل زملائه اللاعبين والنقاد الرياضيين بعد نهاية المباراة.

خوض التدريبات

على الرغم من إيقاف خالد شراحيلي لمدة عامين عن مشاركة فريقه داخليا وخارجيا إلا أن أنظمة ولوائح الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تنص على أنه يحق للاعب مشاركة فريقه في التدريبات الاعتيادية حتى انقضاء مدة العقوبة.

رقم جديد

ويحمل إيقاف خالد شراحيلي في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الرقم (65) للاعبين المحليين والأجانب في الملاعب السعودية في كافة الألعاب، والذين أظهرت نتائج فحوصات عيناتهم المخبرية إيجابية وثبت تناولهم المنشطات منذ عام 2007م.

كما أنه يحمل الرقم (6) في عدد لاعبي كرة القدم الذين نالتهم عقوبة الإيقاف لتناول المنشطات في دوري زين السعودي للمحترفين منذ أن بدأت لجنة المنشطات عملها في دوري زين عام2010م كبرنامج خارج الخطة الوطنية لمكافحة المنشطات، واللاعب رقم (8) للاعبي كرة القدم السعودية بشكل عام.



قبل انطلاق الجولة (17) لدوري زين: إيقاف (6).. والمهددين (70) لاعب



الرياض – الرياضية

سيواصل (6) من لاعبي دوري زين لكرة القدم فترة التوقف التي صاحبت كأس الخليج 21 وحتى انتهاء الجولة السابعة عشر التي تنطلق يوم الخميس بسبب الإيقاف بالبطاقات الصفراء الثلاث وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي ، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (70) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

* قائمة اللاعبين الموقوفين:

1- عبدالله فتاي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
2- فيليب بوامبونج (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
3- موديست امبابي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء)
4- كارلوس سانتوس (الاتفاق) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء)
5- عبدالعزيز الحربي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (ثلاث بطاقات صفراء)
6- وائل عيان (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)

* قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف:

سلطان النمري وفهد عداوي وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش وعبدالله المطيري ومحمد سالم وياسين البخيت ونابي سوماه (الفيصلي) وليد عبدربه وأحمد عطيف وعبدالله شهيل وسبيستيان تيجالي وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) عبدالله بوهميل وفيصل الدوسري ومحمد الشهراني وعبداللطيف البهداري ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني (هجر) محمد الخوجلي وأحمد الخير وماجد هزازي وإبراهيم مدخلي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد) باسم الشريف وأحمد الحربي وعلاء ريشاني وفهد الثنيان وفيصل الجحدلي وحسام الجدعاني (التعاون) محمد الفهيد ودوريس سالومو والتون خوزيه وفايز العلياني وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) سلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان (الوحدة) عبداللطيف الغنام ونواف العابد ومحمد القرني وويسلي لوبيز (الهلال) عزان مقبول وحسن الراهب وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران) يحيى كعبي وخالد ناصر ومحمد القرني وحسن الطير (الشعلة) محمد عيد وخالد الزيلعي وحسني عبدربه وشوكت مولدجانوف (النصر) تيسير الجاسم ويحيى عتين وعقيل الصحبي وخايرو بالومينو (الأهلي) محمد نور ونايف هزازي (الاتحاد) سند شراحيلي ويوسف السالم (الاتفاق).

* مباريات الجولة

- الخميس:

هجر - الاهلي
الشباب - الوحدة
نجران - الشعلة

- الجمعة:

النصر - التعاون
الفيصلي - الاتحاد
الاتفاق - الهلال



الأهلي يخطف صدارة الاتفاق و الهلال يكسب التعاون



الشعلة والأهلي

الخرج ـ الرياضية

حقق الفريق الأولمبي لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا صعبا على مضيفه الشعلة 1ـ0 على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج وصعد إلى صدارة الترتيب. سجل هدف اللقاء الوحيد سامر سالم عند الدقيقة 89 من ركلة جزاء. ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز في تسع منها وتعادل في ثلاث وخسر مباراتين. في حين تجمد الشعلة عند رصيده السابق البالغ سبع نقاط بعد أن فاز في لقاء واحد وتعادل في أربعة وخسر تسعة لقاءات.

ولعب الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عبد الله الجدعاني وسلطان الشريف ومحمد برناوي ومحمد فتيل وسعيد المولد وزكريا سامي وعبد الله المحمد وأحمد العوفي وإسماعيل مغربي ومحمد مجرشي وجابر المباركي.

هجر والاتفاق

الأحساء ـ عادل الدحيلان

خطف الفريق الأولمبي بنادي هجر نقطة ثمينة من ضيفه الاتفاق بالتعادل معه دون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ورفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر بينما تراجع الاتفاق إلى المركز الثاني للمرة الأولى منذ الجولة السادسة برصيد 29 نقطة.

الهلال والتعاون

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

كسب الفريق الكروي الأولمبي بنادي الهلال ضيفه التعاون بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال. وجاءت أهداف الهلال عن طريق عبدالكريم القحطاني ومحمد البريك. ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة في المركز
الثالث مقابل 12 نقطة للتعاون في المركز الـ11.

الاتحاد والرائد

جدة ـ محمد الحامد

وفي جدة حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على ضيفه فريق الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد. سجل للاتحاد كل من منصور شراحيلي ومحمد الصيعري وماجد كنبة (ركلة جزاء) وعبدالرحمن الغامدي بينما سجل هدف الرائد الوحيد عبدالله الحضيريتي الذي تم طرده قبل نهاية اللقاء لخشونته ضد أحد لاعبي الاتحاد. وبهذه النتيجة يصل الاتحاد للنقطة 26 في المركز الخامس ويتجمد رصيد الرائد عند النقطة 27 في المركز الرابع.

النصر والفيصلي

الرياض ـ مشاري العجيمي

وعلى أرض ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر انتهى اللقاء الذي جمع بين أولمبي النصر وضيفه الفيصلي بالتعادل الإيجابي 1ـ1.

وكان الفيصلي البادئ بالتسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق هجمة مرتدة سجلها زياد المطيري. ولم يمض الكثير من الوقت حتى استطاع فهد الرشيدي تعديل النتيجة للنصر في الدقيقة 16 من الشوط الأول .

وأضاع مهاجمو النصر فرصاً محققة للتسجيل خصوصاً في الشوط الثاني، ليرفع الفريق رصيده 24 نقطة في المركز السادس مقابل 16 نقطة للفيصلي في المركز الثامن.

الوحدة والشباب

مكة المكرمة ـ مازن الزايدي

وعلى أرض ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة بمكة المكرمة فاز الفريق الأولمبي بالنادي على ضيفه الشباب 1ـ0 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة للشباب في المركز السابع.

نجران والفتح

نجران ـ سلطان دغمان

وعلى أرض ملعب نادي الأخدود بنجران دخل الفريق الأولمبي بنادي نجران مهاجما و ضاغطا منذ بداية المباراة على مرمى ضيفه الفتح، واستطاع لاعبه عوض الصقور أن يسجل هدف نجران الأول في الدقيقة الثانية. وعند الدقيقة السابعة كاد اللاعب نفسه أن يحرز الهدف الثاني لولا براعة حارس الفتح. وعند الدقيقة 11 تلاعب فارس حترش بدفاع الفتح وأحرز الهدف الثاني لنجران. وفي الدقيقة 32 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفتح تقدم لها سلطان الشمري وأحرز منها الهدف الأول للفتح لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني دخل نجران بكل قوة لتأمين فوزه في هذا اللقاء وشن أكثر من هجمة خطرة على مرمى الفتح حيث اكتفى الفتح بالهجمات المرتدة. ومن هجمة منظمة سجل لنجران اللاعب حسين شيطة الهدف الثالث عند الدقيقة 77 وبعدها مباشرة أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرد لاعب الفتح حسين عبد الوهاب ما جعل الجماهير النجرانية تشجع بشكل مكثف لحث اللاعبين على مضاعفة الجهود لتسجيل هدفا رابعا. واستمر اللعب محصورا في وسط الملعب حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ليرفع نجران رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ13 قبل الأخير مقابل 12 نقطة للفتح في المركز الـ12.



أربعة انتصارات في دوري كأس فيصل



الرياض - الرياضية

أقيمت يوم الأربعاء سبع مباريات ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي: هجر - الاتفاق ( 0 - 0 ) الهلال - التعاون ( 2 - 0 ) الشعلة - الأهلي ( 0 - 1 ) النصر - الفيصلي ( 1 - 1 ) نجران - الفتح ( 3 - 1 ) الوحدة - الشباب ( 1 - 0 ) الاتحاد - الرائد ( 4 - 1 ) وجاء الترتيب على النحو التالي: 1 - الأهلي ( 30 نقطة ) 2 - الاتفاق ( 29 نقطة ) 3 - الهلال ( 27 نقطة ) 4 - الرائد ( 27 نقطة ) 5 - الاتحاد ( 26 نقطة ) 6 - النصر ( 24 نقطة ) 7 - الشباب ( 21 نقطة ) 8 - الفيصلي ( 16 نقطة ) 9 - الوحدة ( 16 نقطة ) 10 - هجر ( 14 نقطة ) 11 - التعاون ( 12 نقطة ) 12 - الفتح ( 12 نقطة ) 13 - نجران ( 10 نقاط ) 14 - الشعلة ( 7 نقاط ) تصوير – عبدالعزيز النومان



هاءات ثلاث (من .. وع .. ات)
فهد الروقي


• شوكت النصر لم يتم التعامل معه بطريقة احترافية، فمنذ حضوره وهو منتقد إعلاميا وجماهيريا، وبين فترة وأخرى يأتي خبر رحيله والاستغناء عنه. ومعرفة اللاعب بهذه الأمور تساهم في توتره وفقدان جزء مهم من ثقته في نفسه فيصبح فريسة للأخطاء السهلة.

• مسألة التهيئة النفسية للاعبين مهمة جدا وهي مفتقدة بشكل كبير في أنديتنا سواء مع اللاعبين المحليين أو المحترفين الأجانب وخصوصا الفئة الأخيرة الذين يحضرون من بيئات مختلفة ويحتاجون لطريقة خاصة في التعامل وللأسف الشديد نحن نساهم في زيادة نفورهم.

• مشكلة الهلال الرئيسية في الوقت الراهن عدم وضوح الرؤية حيال إجراءات التعاقد، فرحيل مانجان المفاجئ وضع صناع القرار الأزرق في موقف لا يحسدون عليه، فأصبحوا يسابقون الزمن بالبحث عن بديل وتسويق هرماش أو الإبقاء على المغربي والانصياع لرأي المدرب.

• جماهير الأندية السعودية وإعلاميوها يساهمون مساهمة مباشرة في زعزعة استقرارها وتباين قراراتها وعدم القدرة على تنفيذ مخططاتها خصوصا التي تحتاج فترة زمنية للتنفيذ.

• قضية خالد شراحيلي مع المنشطات بدأت بهدوء وانتهت بمثل ما بدأت به، وفي ذلك استبشار بفرج قريب حين التعاطي مع الأحداث حتى إن كانت مزعجة بشيء من الهدوء والتعاطي العقلاني، ورجائي الحار من أصحاب فكر المؤامرة الأصفر الكف عن مسلسل الإرجاف الذي يمارسونه منذ سنوات فقد أضرّ كرتنا ولم يفدهم بشيء.

• بعض إعلاميي الراقي كانوا ينتقدون المبالغ الضخمة والعقود الباهظة حين التعاقد مع اللاعبين من خارج أسوار النادي، وحين أصبح فريقهم المفضل يسلك نفس المسلك اعتبروا الترويج لذلك نوعاً من " التخريب " على فريقهم.

• كان صناع قرار الأهلي يمارسون نظاما اقتصاديا مميزا بلا إفراط ولا تفريط، وفجأة وبلا مقدمات تخلّوا عن قناعاتهم في فترة زمنية قصيرة ويبدو أن السرّ وراء ذلك غامض إلا إن كانت " نافذة قدر " قد فتحت لهم.

•الفتح يسير بطريق معبّد نحو إحداث نقلة هائلة في تاريخ كرة القدم السعودية، ففوز فريق جديد خارج منظومة الكبار ببطولة الدوري ليس بالأمر اليسير.

الهاء الرابعة

البعد شوفه قصير وسكّته عسره
كم لي اداريه وانت بغيبتك كم لك
تدري وش اقسى من التأنيب والحسره
امفارق اللي عطيته كل ما تملك





مانجان: رحيلي صدمهم ولن أعود
برودوم يحوّل حارسه للهلال


نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض

اتفقت إدارة نادي الهلال مع نظيرتها في الشباب على انتقال إبراهيم زايد، حارس الأخير، على سبيل الإعارة إلى الفريق الأزرق؛ ليحل بديلاً عن خالد شراحيلي الموقوف لمدة عامين.

أكد زايد، من جهته، أنه اجتمع مع البلجيكي ميشيل برودوم، مدرب الشباب، الذي نصحه بالانتقال إلى الهلال على سبيل الإعارة، حتى يجد الفرصة للعب أساسيًا، ولا سيما أن الفريق الشبابي لا يحتاج إليه لوجود الثنائي وليد عبد الله وحسن شيعان.

وأبدى سعادته لانتقاله إلى الهلال، وقال "من حسن حظي أن مشاركتي الأولى ستكون في الديربي المنتظر بين الهلال والنصر، ولولا ظروف إيقاف شراحيلي ونصيحة برودوم لما مثلت الأزرق في الفترة الحالية".

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد أوقفت شراحيلي لمدة عامين، لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات، وهو اكتشاف مادة محظورة رياضيًا في عينته؛ استنادًا إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد في سويسرا. من جهة أخرى، لم تعلن إدارة الهلال حتى الآن صفقة تعاقدها مع المدافع البرازيلي أوزيا، في الوقت الذي بث أحد أعضاء شرف النادي من خلال صفحته في "تويتر" ترحيبا باللاعب.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو الفريق مرانهم الرئيس صباح أمس؛ استعدادًا لملاقاة مضيفهم الاتفاق غدًا على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وذلك ضمن الجولة الـ17 من دوري زين السعودي، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية طبّق من خلالها المدرب الفرنسي كومبواريه عددًا من الجمل التي يود انتهاجها في اللقاء، وذلك بمشاركة المدافع ماجد المرشدي عقب أن أنهى برنامجه اللياقي، فيما واصل السداسي المصاب (نواف العابد، عبد اللطيف الغنام، عبد العزيز الدوسري، حسن خيرات، رضوان الموسى، ويحيى المسلّم) برامجهم التأهيلية واللياقية المُعدة لهم مُسبقًا.

يُذكر أن الفريق سيُغادر إلى الدمام اليوم على أن ينهي تحضيراته للقاء بمران سيقام بعد وصولهم إلى الدمام.

عبد القادر مانجان، مدافع الهلال المعار إلى ساندرلاند الإنجليزي، أكد من جهته، أن مغادرته كان لها واقع الصدمة لكثير من الجماهير الهلالية، وقال خلال حديثه للصحافة الفرنسية "مغادرتي كان لها واقع الصدمة على كثير من الناس، حيث كنت أفضل لاعب خلال الدور الأول من الدوري"، وأضاف "بعضهم جاء للمطار للاستفسار من جانبي عن سبب رحيلي".

وأشار اللاعب إلى أنه يفضل مواصلة مسيرته في إنجلترا بعد إعارته لستة أشهر، وقال "عقدي مع الهلال ثلاث سنوات، وسأقدم كل ما لدي لسندرلاند؛ فهدفي المواصلة في إنجلترا أو الانضمام إلى ناد إنجليزي آخر".



بعد خلافه مع الوكرة.. وبطاقة المغربي
السفاح لـ"الاقتصادية" : الهلال «يطاردني»



يونس محمود

إسماعيل مرزوق من الدوحة

تلقى العراقي يونس محمود مهاجم فريق الوكرة القطري وهداف "خليجي 21" عرضا من نادي الهلال للعب في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بموجب عقد يمتد لموسم ونصف.

وبيَّن يونس محمود قائد منتخب العراق في حديث خاص لـ "الاقتصادية" أنه لن يستمر مع ناديه الحالي الوكرة بعد أن وصلت العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود. وقال اللاعب الملقب بـ "السفاح" :" لن أستمر مع الوكرة بعد أن طردوني وأعادوني مرة ثم أعادوني مرة"، كاشفا عن تلقيه عرضا من الهلال للعب في الدوري السعودي عن طريق وكيل أعماله. يُذكر أن يونس هداف الوكرة برصيد ثمانية أهداف على الرغم من عدم مشاركته في ثلاث مباريات مع فريقه.

وكانت أزمة قد نشبت بين مهاجم الوكرة وناديه بعد أن رفض عرضاً ليونس محمود تقدم به السد ووصل إلى 300 ألف دولار مطالبين بزيادة المبلغ إلى مليون دولار، ليساهم تأخير وصول بطاقة المغربي علي الداودي قبل لقاء السيلية الماضي في الجولة الـ13 من دوري نجوم قطر في عقد خليفة آل ثاني رئيس النادي اجتماعاً بيونس محمود تمكن من خلاله بإقناع الأخير في المشاركة في المباراة على الرغم من استبعاده عن القائمة المستدعاة للمباراة التي كسبها الوكرة 3/2، نصيب يونس محمود منها هدفان قلبا الموازين لمصلحة الوكرة، بعد أن كان متأخراً 2/0.





ايقاف شراحيلي الهلال عامين رسميا بعد ثبوت تعاطيه المنشطات



اليوم - الرياض

أقرت اللجنة التأديبية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات باللجنة الاولمبية عقوبات بحق لاعب لوجود انتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات عقب اكتشاف مواد محظورة رياضياً في عينته استنادا إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا .

حيث تقرر إيقاف اللاعب/ خالد بن محمد شراحيلي – لاعب كرة القدم بنادي الهلال عن المشاركة في المنافسات الداخلية والخارجية لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ 13/1/2013 وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة . وقامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإشعار الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم المعنيين بتلك الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها . علماً بأن اللجنة السعودية قد أتاحت الفرصة للاعبين لحضور جلسات الاستماع وفتح العينة B .

على صعيد اخر قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب نادي النصر/ شافكاتجون ملاديانوف (شوكت) مباراتين رسميتين (في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها) اعتبارا من 11/ 3 / 1434هـ مع غرامة مالية قدرها عشرة الاف ريال. وذلك بعد ان قام اللاعب بالدعس المتعمد على رجل مدافع الأهلي كامل الموسى بعيداً عن انظار حكام المباراة في الدقيقه (90) خلال لقاء الاهلي و النصر الذي اقيم بملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين .



الاتفاق يتنازل عن صدارة كأس فيصل للأهلي



محمد العباد - الأحساء

أسدل الستار عصر يوم الاثنين على منافسات الجولة الـ 14من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة، حيث تنازل فريق الاتفاق عن الصدارة لصالح الأهلي مع ملاحقة قوية من الهلال والرائد بعد فترة التوقف والتي استمرت 24 يومًا وجاءت على النحو التالي:

هجر - الاتفاق

ففي الأحساء استضاف فريق هجر على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي نظيره فريق الاتفاق متصدر الدوري برصيد 28 نقطة والذي يسعى الى تحقيق الفوز ومواصلة الصدارة، لكنه فقدها بعد تعثره من أمام هجر بالتعادل السلبي في مباراة متكافئة من كل النواحي، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة متراجعًا للمركز الثاني بينما رفع هجر رصيده إلى 14نقطة في المركز العاشر.

الهلال - التعاون

وفي الرياض على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال استضاف الهلال نظيره في نادي التعاون، وقد استطاع الهلال تحقيق الفوز والمواصلة في التقدّم أكثر إلى فِرق الصدارة بعدما كسب التعاون بهدفين مقابل لا شيء سجلهما عبدالكريم القحطاني د40 ومحمد البريك د58.

النصر - الفيصلي

وفي الرياض وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر استضاف فريق النصر نظيره نادي الفيصلي وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

الشعلة - الأهلي

وفي الخرج حلّ الأهلي ضيفًا ثقيلاً على مستضيفه فريق الشعلة وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف مقابل لا شيء جاء عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 30 نقطة في المركز الأول، بينما بقي الشعلة على نقاطه السبع في المركز الرابع عشر والأخير.

نجران - الفتح

وفي نجران استضاف فريق نجران نظيره فريق الفتح واستطاع نجران أن يحقق فوزًا كبيرًا على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الوحدة - الشباب

وفي مكة استضاف فريق الوحدة نظيره نادي الشباب وانتهى هذا اللقاء بفوز فريق الوحدة بهدف مقابل لاشيء.

الاتحاد - الرائد

وفي أقوى لقاءات الجولة إثارة استضاف فريق الاتحاد نظيره بنادي الرائد واستطاع الاتحاد الفوز على الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف سجّل للاتحاد كلٌ من منصور شراحيلي وكنبه والصيعري والغامدي، بينما سجّل هدف الرائد إبراهيم الحضريتي.



تجربة سامي الجابر الناجحة
سلطان الزايدي


 رحل المسحل ولم يقدم أي شيء غير الأعذار ورحل المعجل دون أن يقدم عملا يشفع له بالبقاء وسيرحل القريني ( المثير للجدل ) سابقاً كما رحل سابقيه مع الاحترام الكامل لشخوصهم لكن لم تكن لهم تجارب ناجحة في السابق لهذا المنصب الحساس فنحن نعالج الخطأ بخطأ وسيستمر الخطأ في المستقبل طالما هذه سياستنا في الاختيار.

 لو عدنا تاريخياً إلى الوراء أيام عنفوان الصقور الخضر لو جدنا أن الانتصارات كانت تبدأ من المدير الإداري للمنتخب في وقتها! فأهمية المدير تنطلق من قوة شخصيته على اللاعبين وفرض النظام وتطبيقه على الجميع والمساواة في التعامل, حقيقة أستغرب من عدم طرح اسم سامي الجابر وتجاهل تجربته في هذا المنصب الحساس والذي نجح به عملياً بشكل كبير خلال عمله كمدير الفريق في نادي الهلال في الفترة الماضية وكسب احترام الجميع من خلال العمل الذي قدمه والسبب يعود إلى فكره الذي طبقه عملياً على الأرض ونجح بشكل منقطع النظير حتى إنه رسم أسلوبا جديدا في التعامل بمبدأ المساواة للجميع داخل وخارج التدريب وطبق قاعدة البقاء للأفضل في ذلك دون النظر إلى أهمية النجم وتاريخه !

أستغرب من عدم طرح اسم سامي الجابر وتجاهل تجربته في هذا المنصب الحساس والذي نجح به عملياً بشكل كبير خلال عمله كمدير الفريق في نادي الهلال في الفترة الماضية وكسب احترام الجميع من خلال العمل الذي قدمه والسبب يعود إلى فكره الذي طبقه عملياً على الأرض.

فمن الصعب أن إيجاد سلبية من خلال العمل الذي قدمه الجابر ومقارنته بالنجاحات التي حققها الرجل في هذا المنصب والذي وضع بصمته في أيامه الأولى في تجربته الإدارية بل أستطيع أن أقول: إنه أعطى الجميع المعنى الحقيقي لمدير الفريق من خلال تطبيقه النظام الاحترافي على الجميع !

 الحقيقة الآن يجب أن يعرفها الجميع أن ما تحتاجه الكرة السعودية هو الرجل الناجح الذي ينقل نجاحه معه أينما رحل !

 الشيء المؤلم أن بطولة الخليج انتهت ولم تستفد الكرة السعودية منها بشيء لا مستوى ولا نتائج ولا حتى إتاحة الفرصة للاعبين شباب نعول عليهم في المستقبل !

 الشيء المؤلم أن أول مسمار تم طرقه في نعش المنتخب كان عن طريق أستديوهات الأعلام والتصريحات التي سبقت البطولة بأيام وواصلت تعصبها ولم تنته حتى الآن !

 في الفترة الماضية كنت مرافقا مع أختي في المستشفى وكان الميدان الرياضي هنا ينقل الأحداث بشكل مفصل من أرض الأحداث فشكراً لزملائي الإعلاميين على هذا العمل المميز والمجهود الذي بذلوه في نقل الصورة الحقيقة للإعلام و أتمنى من الجميع الدعاء لأختي المصابة في السرطان بالشفاء العاجل( اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين ).





"المنشطات" توقف شراحيلي .. والهلال يطلب زايد
"اللجنة التأديبية" تعلن إيقاف حارس الزعيم عامين



خالد شراحيلي خلال تدريبات الهلال

الرياض: أحمد الدوسري

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الرقابة على المنشطات، إيقاف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي لمدة عامين اعتباراً من تاريخ 13 /01 / 2013 وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

ويأتي إيقاف شراحيلي بناء على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات، لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات تمثل في اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا.

وكانت اللجنة منحت اللاعب فرصة حضور جلسة استماع وفتح العينة B، بيد أنه تنازل عن حقه في فتحها، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، قبل أن تتم إحالة كافة مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها بإيقافه.

على صعيد متصل حضرت إدارة الهلال نفسها جيدا للخيارات البديلة وفاوضت مؤخرا عددا من حراس المرمى لتعويض غياب شراحيلي، وخاصة أن الفريق يضم في صفوفه حارسين فقط، هما عبد الله السديري وفهد الشمري، وبات الهلال على بعد خطوة من ضم حارس مرمى فريق الشباب إبراهيم زايد "23 عاما" شقيق حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد، حيث تمت مخاطبة الشباب وطلب ضم حارسه بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم. وعلمت "الوطن" أن إدارة الشباب أبدت موافقتها وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

من جهة ثانية، تنفس المدير الفني للفريق، الفرنسي كمبواريه الصعداء بجاهزية العائدين من الإصابة سلمان الفرج ومحمد القرني وماجد المرشدي والكولمبي جوستافو بوليفار قبل مواجهة الغد الهامة التي يحل فيها الفريق ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن المرحلة 17 من دوري زين السعودي لكرة القدم.

وأدى الفريق صباح أمس مرانه الرئيسي للمواجهة ركز خلاله المدرب على تطبيق النهج والطريقة التي سيلعب بها المباراة والأسماء التي سيعتمد عليها، فيما واصل المصابون برامجهم التأهيلية واللياقية المعدة لهم مسبقاً.

يذكر أن الفريق سيغادر إلى الدمام ظهر اليوم على أن ينهي تحضيراته بمران سيقام بعد وصولهم إلى هناك على ملعب المباراة. وستكون عودة البعثة إلى الرياض فور نهاية المباراة مباشرة.





عبدالله بن مساعد: تضخم العقود قاد لاعبين صغاراً لـ«الحشيش»



الرياض - «الحياة»

طالب عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بوضع بنود في عقود اللاعبين المحترفين، لإجراء فحوص خاصة عشوائية، مشيراً إلى أن اللاعبين يقعون في سلوكيات خاطئة، مثل تعاطي الحشيش، وقال في حديث لبرنامج في المرمى على قناة العربية: «في الرياضة وفي غيرها ننتظر حتى تحدث مشكلة، ثم نبحث عن حلولها ونحن بطيئون في إيجاد الحلول والتنفيذ، هناك مشكلتان يواجهها اللاعبون في السعودية، وهي تضخم العقود، والثانية الحصول على مبالغ كبيرة في سنّ صغيرة».

وأضاف: «سأسمي الأمور بأسمائها من دون خجل، إذ يقعون في مشكلات عدم انضباط، مثل السهر وتعاطي الحشيش والكحول والسهرات التي تنتهي عصراً، أنا لا أتكلم عن لاعب بعينه، لكن هذه ظاهرة موجودة لدينا، ليس في المملكة فقط، بل حتى في كرة القدم الأميركية التي تملك إدارة محترفة، وواجهوا المشكلة بحلين، إذ فرضوا على كل لاعب جديد يحضر محاضرات تثقيفية، وكيفية استثمار الأموال والتعامل مع المغريات».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 24/01/2013 عند الساعة » 04:35 AM
  #2  
قديم 24/01/2013, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
تسع سنوااات خدمه بالمنتدى اول مره أصير الاول كخخخخخخخخخخخخخ....

مشكورين على رفع الاخباااار يااااحلى شبكهـ....


وبالتوفيق للملكي غدآ لمزاحمة الفتح وتضييق الخناااق عليه...


والله الله بالحظور ياعشاااق الزعاامه نبي الشرقيه تهتز بالتشجيع الراقي...
  #3  
قديم 24/01/2013, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfarees14
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/07/2009
المكان: ... مملكة... البطولات .... الزعيم ...
مشاركات: 839
صباح الخيرر

بعد ايقاف شراحيلي لمدة سنتين اتمنى من ادارة الناادي تقيم محاضرات بشكل مستمر لتوعية الاعبين عشان لايكون مصيرهم مثل مصير شراحيلي ,,

وبالنسبة للحارس ابراهيم زايد اتمنى يكون داعم قوي في حراسة مرمى الهلال ,,

يجب على الادارة الهلالية ان تسرع في التوقيع مع مدافع لتدعيم صفوف الفريق

اخر تعديل كان بواسطة » alfarees14 في يوم » 24/01/2013 عند الساعة » 03:56 AM
  #4  
قديم 24/01/2013, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
بالتوفيق لهلالنا
  #5  
قديم 24/01/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلــيه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2012
مشاركات: 280
يعطييكم آلـــف عــآفيــةة ع آلتغطيــةة ونقل الآخبــآر آليوومي ..~

بالتوفييق لزعيممنـــآ بككرآ قدآم الآتفآق وبإذن الله الـ 3 نقآط من نصيبنــآ ..~

خآلد ( كنت ) مشروع موهبــ’ةة ونججم وآعد لكن آنهيت نفسك ودمرت مستقبلك بيدينك غير مآسوف عليك تستاهل مآ جآك وبإذن الله انها قرصة لكل هلآلي عشآن يحآفظ ع نفسو ..~

+

يشرفني تواجدكم في تويتــري المختص بكل ما ينتمي للكيـآن الآزرق ..~

https://twitter.com/Hilalya_7
alfarees14 likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » هلآلــيه في يوم » 24/01/2013 عند الساعة » 04:03 AM
  #6  
قديم 24/01/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وهل يخفى القمر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 470
شكراً صـــدى القنــــاص .
  #7  
قديم 24/01/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,452
إقتباس
ايقاف شراحيلي الهلال عامين رسميا بعد ثبوت تعاطيه المنشطات


</B>

تستاااهل ما جاااك .. ضريبة الإنحراف ... هذا بدل ما تحترم الإحتراف !!!

إعــدآد : $صدى القناص$

كل الشكر لك على إعداااد الأخبااار

بالتوفيق للملــــــكي بكره أمام الإتفاااق

  #8  
قديم 24/01/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا صاحي لهم..
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: قلب السسعوديةَ ~~>الريَآآآآضَ
مشاركات: 479
يعطيكم العافية ...

مشششكورين على احلى تغطيةة ..!!
  #9  
قديم 24/01/2013, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Sهلالي الجموم s
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
مشاركات: 79
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في الايام القادمه ))))))سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
  #10  
قديم 24/01/2013, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلآسطوره9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2009
المكان: عإشق للهلال
مشاركات: 1,508
يعطيكم العافيه ي شباب


ماقصرتو والله




.
  #11  
قديم 24/01/2013, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ال مستور
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/05/2011
مشاركات: 504
>>>>>>>> بالتوفييق للنادي الملككي
  #12  
قديم 24/01/2013, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
مشاركات: 16,064
إعــدآد : $صدى القناص$
الله يعطيك العافيه مجيد على نقل الأخبار ..

* لعلها خيره للهلال إيقاف خالد شراحيلي !

* ألف مبروك فوز أولمبي الهلال

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 24/01/2013, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,257
شكر وتحيه

000000000000000000000000000000
  #14  
قديم 24/01/2013, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abdulrhman-10
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/10/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 250
بالتوفيق للزعيم امام الاتفاق


يعطيكم العافيه .....
  #15  
قديم 24/01/2013, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روونالدو9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 596
بالتوفيق للهلآل ، ويعطيكم العافيه على التاخير :^_0
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube