#1  
قديم 13/01/2013, 08:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 13 يناير 2013





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخبار المجلس العام ليوم الاحد 1\3\1434 هـ
اعداد : مستشاره



اعتبروا تعيينهم تشريفاً وتكليفاً لخدمة الدين والمليك والوطن..
«شوريون».. التشكيل الجديد يواكب الإصلاح ويحقق الاستقرار ويحافظ على وحدة الوطن




جانب من جلسات الشورى في الدورة المنتهية

الرياض - عبدالسلام البلوي

اعتبر عدد من أعضاء مجلس الشورى تعيينهم في دورة المجلس السادسة تكليفاً وأمانة وثقة ثمنوها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأكدوا المضي في خدمة الوطن والتعبير عن صوت مواطنيه متمنين أن يكونوا عند حسن ظن ولاة الأمر.

الشراري: المرأة أساسية في التنمية وصناعة القرار وستكون فاعلة وليست هامشية

وقال الدكتور حامد الشراري " أعبر عن شكري واعتزازي بالثقة الملكية الغالية التي أولاني إياها مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وأدعو الله العلي العظيم ان أكون عند حسن ظنهم بي، وأن يعينني الله على هذه المسؤولية العظيمة التي هي بقدر ما هي تشريف هي تكليف لخدمة ديني ومليكي ووطني، وأتمنى من الله العلي القدير ان يكون تشكيل أعضاء المجلس من مشارب عدة ايجابيا على دور المجلس في خدمة مملكتنا الحبيبة، وان يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة أدام الله عزها وصانها من كل مكروه".

العتيبي: المجلس أوجد للإصغاء لصوت المواطن وتمثيله وخدمته ونقل همومه للملك

وأضاف الشراري بشأن عضوية المرأة : "القرار الملكي التاريخي المبارك بدخول المرأة بالمجلس انطلق من ثوابت ديننا الحنيف الذي هو مرتكز هذه البلاد المباركة، ومتماشياً مع التطور السياسي والاجتماعي للمجتمع السعودي، ومواكباً لمتطلبات الإصلاح الاجتماعي الذي يحقق استقرار المجتمع ويحافظ على وحدته الوطنية منذ توحيد هذه الديار على يد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه -، هذا القرار كان نابعاً من ثقته - حفظه الله - في قدرات المرأة السعودية وجدارتها ونضجها العلمي والفكري والثقافي والإداري، ليس على المستوى المحلي فحسب إنما العالمي، ورسالة للآخرين ان ديننا الحنيف لا يقف عقبة في دخول المرأة المسلمة في جميع مناشط الحياة".

الظفيري: متفائلون بأن تحقق الدورة أهدافها في تنفيذ تطلعات القيادة وأبناء الوطن

من جهته، أعرب الدكتور عبدالله العتيبي عن سعادته بالثقة الغالية الكريمة بالتمديد له عضوا في مجلس الشورى لدورة ثانية داعيا الله عز وجل أن يوفقه لخدمة هذا الوطن الغالي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله).

وقال: الشكر لله أولا ثم الشكر لخادم الحرمين أيده الله على هذه الثقة الكريمة، وعبر العتيبي عن تفاؤله بهذه المرحلة مطالباً بضرورة تواصل المواطنين مع نافذة التواصل على الشبكة المعلوماتية الانترنت على موقع مجلس الشورى مبينا أن مجلس الشورى وجد للإصغاء لصوت المواطن والاستماع لرؤاه المتعددة ودراستها ومناقشتها والاجتماع من أجلها مؤكدا ان المجلس وأعضائه نبض المواطن واوجدوا لخدمته ونقل همومه.

وأكد عضو المجلس الدكتور عبدالله الظفيري أن عضوية مجلس الشورى تمثل مسؤولية عظيمة جدا معرباً عن عظيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الثقة الملكية الغالية بالتمديد له عضواً في مجلس الشورى في دورة ثالثة معتبراً تعينه ثقة وحافز جديد لمزيد من العمل والجهد المتواصل لخدمة الدين ثم المليك والوطن، مشيراً إلى أن هذه المسؤولية كبيرة، وتتطلب أن نقدم كل ما نملكه من إمكانات وخبرات في مجال التخصص وقال سأبذل قصارى جهدي مع زملائي أعضاء المجلس في خدمة الوطن والمحافظة على ما حققه المجلس من إنجازات في مجال التنمية في هذا الوطن.


وأعرب الظفيري عن شكره للأعضاء السابقين متمنيا للأعضاء الجدد التوفيق في مهامهم في لجان المجلس، وعن دخول المرأة للشورى أضاف: لاشك أن ذلك يمثل إضافة جديدة ورؤية قيادتنا الحكيمة تؤكد على منح المرأة حقوقها في عضوية المجلس وأن تكون عضواً فاعلا ومشاركا وتساهم بقوة في صناعة القرار ونحن متفائلون بأن تحقق هذه الدورة أهدافها في تنفيذ تطلعات قيادتنا وتطلعات أبناء هذا الوطن في ظل شريعتنا السمحة في وطن العطاء.


وقال المهندس اللواء ناصر بن غازي الشيباني العضو الجديد في الدورة السادسة، إنه سعيد بهذه المناسبة الغالية التي يعتبرها تكليفاً وتشريفاً للعمل مع كوكبة جديدة من أعضاء المجلس في دورته الجديدة موضحاً أنه لن يألو جهداً في تقديم ما يعود بالنفع والفائدة للوطن والمواطن وأن يكون عند حسن الظن وأن يسعى بجانب زملائه في المجلس لتقديم كافة الخدمات التي ستعود على المواطنين بالفائدة ولخدمة هذا الوطن الغالي.


وثمن العضو الدكتور عبدالله نصيف تجديد عضويته في المجلس ليمثل المواطن للمرة الثاني كما أوضح أن قرار الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - باختيار المرأة لعضوية مجلس الشورى جاء بعد دراسة مستفيضة، وبعد أخذ رأي أصحاب الاختصاص من علماء الشريعة، وقال: المرأة أصبحت مكونا أساسيا من مكونات المجتمع السعودي، ولا بد أن تأخذ دورها الطبيعي في العمل والمشاركة في التنمية وصناعة القرار، وبدون شك أنه سيكون لها بصمة إيجابية في سبيل البناء المتكامل لما يهم التنمية في الوطن وتكامل وجهات النظر سواء التي تمثل وجهات نظر المتخصصين من الرجال أو المتخصصات من النساء، والمرأة في المجتمع السعودي مكون فاعل وليست هامشيا، ولابد أن تأخذ دورها.





قطر تطالب بقوات عربية في سورية




قالت قناة الجزيرة ان قطر جددت دعوتها لارسال قوة عربية لانهاء اراقة الدماء في سوريا اذا فشلت الجهود الدبلوماسية الحالية التي يقودها مبعوث السلام الدولي الاخضر الابراهيمي.
ويحاول الابراهيمي البناء على اتفاق تم التوصل إليه في جنيف في 30 يونيو حزيران يدعو إلى فترة انتقالية في سوريا. لكن الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الدور المستقبلي الذي يلعبه الرئيس السوري بشار الاسد ما زالت تعوق الاتفاق لانهاء العنف المستمر منذ 21 شهرا في سوريا والذي اسفر عن مقتل اكثر من 60 الف سوري.
وقال وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في تصريحات نقلتها قناة تلفزيون الجزيرة "يجب ان يفكر العرب في هذا (إرسال قوات) بشكل جدي اذا لم تنجح كل الوسائل والعرب قادرين على ايقاف حمام الدم في سوريا." وأضاف الشيخ حمد الذي يرأس لجنة بالجامعة العربية بشأن سوريا ان الأمر لا يتعلق "بتدخل عسكري بمعنى مناصرة طرف على طرف اخر... بل قوات لحفظ الأمن." وكانت قطر التي تدعم المعارضة التي تسعى للاطاحة بالاسد قد قدمت عرضا مماثلا في سبتمبر ايلول.
وفي خطاب القاه امام الجمعية العامة للامم المتحدة قال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير قطر ان الدول العربية يجب ان تتدخل في سوريا في ظل فشل مجلس الامن الدولي في وقف الحرب الاهلية.
الدوحة- رويترز



تمهيدا للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم

سعود الفيصل وعمرو يبحثان التطورات الفلسطينية والأزمة السورية

سيد عبدالعال، واس (القاهرة)
بحث صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في اتصال هاتفي أمس تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية بمختلف أبعادها والأزمة السورية وسبل إيجاد الحلول لها، وذلك في إطار الإعداد للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة اليوم.
وبحثت لجنة كبار المسؤولين بوزارات الخارجية بالدول العربية في اجتماع عقدته في القاهرة أمس اتخاذ موقف موحد إزاء تأجيل المؤتمر الخاص بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل والذي كان مقرراً انعقاده في ديسمبر الماضي بهلسنكي وبلورة توصيات في هذا الشأن لرفعها للاجتماع الوزاري. وأوضح مدير إدارة العلاقات متعددة الأطراف بالجامعة العربية وائل الأسد أن الاجتماع بحث البدائل الممكنة في ضوء عرض الأطراف الدولية المعنية إمكانية بحث عقد المؤتمر خلال الفترة المقبلة بدلاً عن الموعد السابق. وأضاف أن المشاركين بحثوا تقديم عرض مفصل لاجتماع وزراء الخارجية اليوم يتضمن تطورات الموضوع وما يمكن أن تفعله الدول العربية في هذا الصدد خاصة وأن المنظمين عرضوا الاستمرار في التحضير لهذا المؤتمر المهم وعقده في وقت مناسب خلال المرحلة المقبلة دون تحديد موعد.
ومن جهته أوضح مندوب لبنان لدى الجامعة العربية وسفيرها في مصر خالد زيادة أن بلاده ستتقدم بمذكرة تفصيلية إلى الاجتماع تتضمن الاحتياجات الاجتماعية والإنسانية الضرورية للاجئين السوريين الذين تستضيفهم ويقدر عددهم بمئتي الف لاجئ. كما ستتقدم الاردن بمذكرة مماثلة توضح احتياجات اللاجئين السوريين على أراضيها.





العساف: قضايا مهمة امام قمة الرياض الاقتصادية




أعرب وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف عن تطلعه إلى نجاح القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد بمشيئة الله في الرياض.
وقال : " إن هناك جدول أعمال معروض على القمة, ويتمنى أن يحظى على موافقة ومباركة قادة دولنا , مشيراً إلى أن جدول الأعمال يتضمن اتفاقية الاستثمار للدول العربية وهي اتفاقية معدلة لتعطي حافزاً أكبر وتزيل بعض العوائق في الاتفاقية القديمة لتحقيق الاستثمار الأكبر بين الدول العربية , إضافة إلى متابعة موضوعات منطقة التجارة الحرة والاتفاق الجمركي , والمشروعات المشتركة بين الدول العربية, فيما يتعلق بالبنية التحتية وسكك الحديد, والطيران والطرق والكهرباء وغيرها, إلى جانب موضوعات الأمن الغذائي التي ستطرح خلال القمة العربية .
وأوضح معاليه في تصريح صحفي عقب انطلاق أعمال منتدى القطاع الخاص العربي أن صندوق دعم المنشآت الصغيرة الذي أقر بالكويت قد بدأ ، وأن المملكة العربية السعودية والكويت أكبر دولتين مشاركتين بالحساب أسهمت كل منهما بـ 500 مليون دولار , إلى جانب إسهامات من دول عربية أخرى بأقل من 400 مليون دولار جميعاً , مفيداً أن البرنامج بدأ بإعطاء القروض لجميع الدول العربية التي بيدها مشروعات تتعلق بالمؤسسات الصغيرة .
وفيما يتعلق بفجوة الغذاء في العالم العربي , تمنى معالي الدكتور العساف أن لا تكون المدة كبيرة , داعياً الدول العربية التي لديها إمكانيات زراعية أن تزيل العقبات وتتبنى السياسات والحوافز للاستثمار العربي , لافتاً إلى ن هناك رأس مال استثمار عربي يرغب في الاستثمار بالقطاع الزراعي ولكن للأسف يواجه بعقبات في بعض الدول .
العاصمة- واس



أكد أن المشروع سينتهي في المدة التي حددها خادم الحرمين
د.السديس: توسعة المطاف تبدأ من الناحية الشرقية .. خلال أيام



إزالة التوسعة السعودية الأولى تقترب من نهايتها

مكة المكرمة - جمعان الكناني

تبدأ الشركة المنفذة لمشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله – لتوسعة المطاف خلال الاسبوعين القادمين تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع من الناحية الشرقية التي تمثل عنق زجاجة وهي التي تحاذي المسعى، وستشمل هذه المرحلة النصف الشمالي الشرقي من المسجد الحرام، وتنتهي في الناحية الجنوبية مقابل باب وسلالم الصفا الكهربائية، وسيتم إنجازه على ثلاث مراحل مقسمة على ثلاث سنوات.

وستتضاعف الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى ما يقارب 3 أضعاف أي 150 ألف طائف في الساعة وسيكون المطاف خاليا من العوائق والمخاطر ورفع مستوى الخدمات باستخدام أحدث الأنظمة والتقنيات للارتقاء بالخدمة المقدمة لقاصدي المسجد الحرام، ويشمل ذلك أنظمة الصوت والإضاءة والتكييف ومنظومة لطواف ذوي الاحتياجات الخاصة منفصلة تماماً عن منظومة المشاة، وروعي في كافة أجزاء المطاف أعلى معايير الجودة والسلامة لقاصدي المسجد الحرام.

كما تنهي الشركة المنفذه لتوسعة المطاف اعمال ازالة التوسعة السعودية الاولى في الناحية الشرقية والشمالية الشرقية خلال الايام القليلة القادمة حيث قامت الشركة المنفذة خلال الفترة الماضية بازالة 70% من التوسعة السعودية الاولى بالحرم المكي.



المعتمرون والزوار يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة

وقال الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين إن المشروع يشتمل على منظومة متكاملة لطواف وسعي ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى منظومة شبكة جسور المشاة الخارجية التي ستسهم في تنظيم حركة الحشود داخل المسجد الحرام.

وأكد السديس على ضرورة المواءمة بين تنفيذ المشروع وأداء الطائفين والمصلين شعائرهم على أكمل وجه، مؤكدا أنه ينبغي أن لا تؤثر مسيرة المشروع في أداء المعتمرين نسكهم من الطواف والسعي والصلاة بكل طمأنينة ويسر.



جانب من أعمال توسعة المطاف في الناحية الشرقية

وركز على الحرص والالتزام بأعلى معايير الأمن وأدق نظم السلامة، مشددا على ضرورة المحافظة على نظافة المطاف وصيانته من الأتربة والغبار ومحاولة إنجاز المشروع في المدة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين.

واضاف السديس بأن المشروع سيتضمن العديد من الأنظمة الأساسية والتكميلية التي ستحدث نقلة نوعية كبرى في منظومة الخدمات التي سيستفيد منها كل قاصد للمسجد الحرام.






ضبط أدوية محظورة داخل مشغل نسائي.. بعضها لكشف الحمل




ضبط القسم النسائي التابع لإدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير, في أحد المشاغل النسائية بأبها, عدداً من الأدوية المحظورة طبياً والممنوعة وغير المصرح لها .
وأوضحت مديرة القسم النسائي سلوى القحطاني أن الجولات التي قمن بها المراقبات على المشغل أسفرت عن ضبط كمية من الأدوية المحظورة طبياً وغير المصرح لها تكونت من أقراص لتخفيف الوزن وأقراص للنوم وحبوب لاكتشاف الحمل وعدد من أدوية التجميل.
وقالت: "إن هذه الأدوية من شأنها الإضرار بمتناوليها لكون بعضها لا يستخدم إلا تحت إشراف طبي دقيق نظراً لمضاعفاتها".
من جانبه أكد مدير عام الرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش أن الجولات النسائية متواصلة على فترتين صباحية ومسائية, وتشمل المشاغل والمطاعم النسائية وكل ما له علاقة بالمرأة.

أبها - واس





التحقيق مع مرشدة طلابية بتهمة إهانة طالبة أمام زميلاتها




كشف مدير إدارة الإعلام التربوي والناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم خالد الحماد أن الإدارة فتحت تحقيقاً مع مرشدة طلابية بإحدى المدارس المتوسطة بالدمام عاقبت طالبة بوضع الحناء على يدها وجعلها مثار سخرية للطالبات في الطابور الصباحي كعقاب لها، مما أصاب الطالبة بحالة نفسية.
وفي التفاصيل كما يرويها والد الطالبة أن ابنته وقعت ضحية معلمة أجبرتها بالاعتراف عمن قام من الطالبات بتفتيش حقيبتها، إلا إنها رفضت ذلك خشية وقوع خلاف بينها وبين الطالبة التي فتشت حقيبتها، وهو ما حدث لاحقاً حيث تشاجرتا بعد يومين من الحادثة، وطلبت المرشدة الطلابية من الأهل بعدم إحضار الابنة في اليوم المفتوح كعقاب لها.
وتابع: "بعد يومين من غياب ابنتي من المدرسة قامت المرشدة بعقابها بطريقة ساخرة أمام الطالبات وذلك بوضع الحناء على يدها في موقف فكاهي أمام الطالبات في الطابور الصباحي، كنوع من العقاب الذي يخالف العملية التربوية، مؤكداً بأن ذلك الموقف أصاب ابنته بحالة نفسية.
وطالب الأب إدارة التربية والتعليم في المنطقة بوضع حد لمن يلجأن للعقاب بطرق مخالفة للعملية التربوية, مطالباً بنقل ابنته إلى مدرسة أخرى في حال عدم إنصاف ابنته مما أقدمت عليه المرشدة.
فيما قالت والدة الطالبة أنها راجعت مديرة المدرسة لحل المشكلة معها إلا أنها رفضت التحدث معها ولم تعرها أي اهتمام, مضيفة: "توجهت بشكوى لإدارة الإشراف التربوي بشرق الدمام منذ أسبوعين ولم أتلق أي رد.
من جهته، أوضح الحماد بأن تم فتح ملف القضية وجار التحقيق في الأمر مع الأطراف المعنية في المدرسة المذكورة، وفي حالة ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراء النظامي في مثل هذه الحالة، مشيراً إلى أن إدارة التربية والتعليم ركن أساسي لخدمة أبناءنا الطلاب والطالبات، متمنياً أن تكون الرسالة التربوية أرقى في التعامل والأخلاق.
الدمام ـ ظافر الدوسري



لإنقاص الوزن:
مضخة لسحب الطعام من المعدة!



الاختراع الجديد يسحب الطعام مباشرة من المعدة قبل أن يقوم الجسم بهضمه بالكامل

نيويورك - الرياض

ظهر اختراع جديد لإنقاص الوزن يتمثل في مضخة تقوم بسحب ثلث الطعام المتناول من المعدة بعد تناوله مباشرة وذلك لمنع الجسم من هضمه في أمل جديد لمن يعانون من السمنة المفرطة.

وقال المسؤولون في الشركة الأمريكية التي أنتجت الجهاز و في طريقها للحصول على براءة اختراعه بأن التجارب التي اجريت على 24 شخصاً في الولايات المتحدة من خلال التجارب السريرية كانت ناجحة. وقد عانى الاشخاص الأربعة والعشرين من البدانة المفرطة و كانوا غير قادرين على التحكم في أوزانهم والكف عن تناول الطعام الزائد عن حاجتهم.

وقد نجحت هذه الطريقة الجديدة في إنقاص أوزانهم بحوالي النصف حيث يمكنهم من خلال هذه التقنية تناول ما يريدون ومن ثم إبعاده مباشرة عن الجسم قبل تحويله إلى دهون و مواد مخزنة على شكل وزن زائد في الجسم.

وكانت هناك اعتراضات كثيرة من النقاد على طريقة عمل الجهاز التي وصفوها "بالمرعبة" و التأثير المحتمل سلباً على الصحة العامة فيما كان رد مخترع الجهاز بأن طريقته الجديدة تعتبر أفضل وأخف تأثيراً وأقل خطورة و ضرراً من بعض الطرق التقليدية المعروفة في إنقاص الوزن والمتبعة في علاج العديد من حالات السمنة المفرطة مثل عمليات تصغير المعدة و غيرها. حيث تقوم فكرة الجهاز الاساسية على إدخال أنبوب إلى داخل المعدة يتصل طرفه الخارجي بمضخة مهمتها سحب حوالي 30 بالمئة من الوجبات الغذائية خلال الساعة الأولى من تناولها قبل هضمها واستيعابها وتحولها إلى فائض مخزون زائد عن حاجة الجسم لتفادي ظهوره لاحقاً كوزن زائد يؤدي مع تفاقم الوضع إلى سمنة مفرطة.

وعاد النقاد إلى وصف تقنية الجهاز بالسخيفة و الكسولة و تجعل من يعانون من السمنة المفرطة يتمادون في أسبابها ومن الأفضل إتباع الطرق الصحية السليمة لإنقاص الوزن مثل الحمية الغذائية والتثقيف الصحي و البحث عن الأسباب المؤدية إلى ذلك و تجنبها مع الابتعاد عن مثل هذه الطرق السلبية.





كلمة الرياض
المرأة في رؤية الملك عبدالله..


يوسف الكويليت

ما يزيد على نصف قرن من إنشاء مدارس تعليم البنات وسط ضجيج حاد بين معارض حملَ قناعاته وحاول فرضها، وآخر تطلع إلى المستقبل برفض أن يكون نصف المجتمع أمياً بلا علم أو ثقافة ووظيفة اجتماعية وإدارية..

بعد تلك السنوات جاءت الإضافة كبيرة؛ حيث تم سد احتياجات المدارس والكليات وبعض الجامعات من المؤهلات تربوياً في جميع الاختصاصات، ثم انفتحت آفاق العمل في قطاعات حكومية وأهلية، وهي مسألة طبيعية، إذ إن الزمن لا يتوقف عن الجريان والتطور في العديد من التحولات الجذرية، وقد أصبحت الفتاة والمرأة في المملكة ليستا تلك العاملة داخل أسرتها وفق التقاليد وثقافة العزلة القديمة، بل نافستا الرجل في ميادين الثقافة والطب والأعمال الإدارية والفنية، وعندما نتذكر من قاموا بالأدوار الأولى لتأسيس تعليم المرأة وخاصة المرحومين الملك سعود والملك فيصل، نجد أن حصاد السنين أخذ دوراً مهما في حياتنا العامة والخاصة..

ومثلما كان، ولا يزال، الجدل حول دور المرأة موضع خلاف لتباين الثقافة في المجتمع الواحد، فإن الملك عبدالله هو من استطاع جعل الفرص متساوية، واعتبار المرأة جزءاً من عملية التنظيم والتحديث والاتجاه بالتنمية إلى آفاقها الواسعة، وقد جاءت مشاركتها في العديد من الوظائف ناجحة في كل الميادين، غير أن إشراكها في مجلس الشورى وبنسبة عشرين في المائة لتصل العضوات إلى ثلاثين امرأة بعضهن في تخصصات نادرة وبكفاءة علمية، يؤكد أن التطور لا يؤخذ في قفزة للمجهول، وإنما وفقاً لسياسة موضوعة، وهذا ما يجعل تباعد أفكارنا مع الدول التي انتقدت سياسة المملكة تجاه المرأة، واعتبارها غير منصفة، حاولوا تطبيق قوانينهم وآرائهم علينا، وقطعاً هناك فوارق ليس بالمفاهيم وإنما بالحقوق، ونحن لم يأت عملنا من باب تقليد الآخر، لأن لكل مجتمع خصوصيته، ومع ذلك حظيت المرأة في عهد الملك عبدالله بما جعلها على نفس الدرجة في الواجبات تجاه نهضتنا الاجتماعية وضمن ضوابط تحددها طبيعة تشريعاتنا وحياتنا العامة..

آلاف العاملات بمختلف الاختصاصات في الدولة وغيرها، وهناك من وصلن إلى درجات كبرى في التأهيل إلى عالمات في حقول متطورة، وحتى الكليات والجامعات الخاصة بهن أعطتنا كوادر في اختصاصات أساسية في الإدارة والتعليم، ومثلت في منظمات عالمية مرموقة، بمعنى أن قضية العزل أو الحجر، مفهومٌ ضخمته الصورة النمطية التي أُعطيت عن المملكة، غير أن الواقع الجديد بتمثيلها في مختلف دورات العمل وفي جميع القطاعات وضعها في مجالها الحقيقي، بل إن نمو الخريجات كل عام يؤكد أننا قفزنا من عصر الأمية الكبيرة وخاصة مع المرأة إلى النسب المتدنية في الأمية لها، وهذا التطور لا يُبنى أو يعدّ بين يوم وليلة، ولذلك حينما تصدر الميزانيات، وتصل الاعتمادات للتعليم أرقاماً فلكية، فذلك يؤكد أن الخطط التي اعتمدها وتبناها الملك عبدالله بدأت إيجابياتها الكبيرة تظهر، وخاصة بعد عودة الآلاف من المبتعثين ومنهم العديد من الفتيات والنساء واللاتي سيصبحن إضافة جديدة لنهضتنا وتطورنا المتسارع..









  #2  
قديم 13/01/2013, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
صباح البرد والورد لهذا القسسم الجميل....

الف شكر المستشاره على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم....
  #3  
قديم 13/01/2013, 09:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 13/01/2013, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبار مهمة ومفيدة
مستشاره
عوافي على النقل.

  #5  
قديم 13/01/2013, 03:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
ششكرا لك يا مسستشارة

على تنزيل اخبار المجلس العام
  #6  
قديم 13/01/2013, 05:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

مسا الخيييير يا حلوين

البارحة الحمد الله رجعت من العمرة

فعلا الحرم غييييييييييير بعد اعمال التوسعة

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube