#1  
قديم 12/01/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العالم ليوم السبت 01 ربيع الأول 1434 - 12 يناير 2013م





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..




سمو وزير الداخلية يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري

انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - تجاه نصرة الشعب السوري الشقيق ونظرا لما يواجهه الإخوة السوريون اللاجئون في مخيم الزعتري بالأردن من أوضاع صعبة نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح العاتية وتساقط الثلوج خلال موجة البرد القارس الذي يجتاح عدد من دول المنطقة هذه الأيام ، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأِشقاء في سوريا بنصب وإقامة (1000) ألف خيمة مساحة كل خيمة (36) متراً مربعاً بتكلفة قدرها (9,900,000 ) تسعة ملايين وتسعمائة ألف ريال ، وتأمين (12,000) سلة غذائية باشرت الحملة توزيعها بدءاً من اليوم الجمعة وبتكلفة قدرها (4,020,000 ) أربعة ملايين وعشرون ألف ريال ، وكذلك تأمين (7000) مدفأة لمساعدة اللاجئين على مواجهة موجة البرد القارس بتكلفة قدرها ( 4,312,000 ) أربعة ملايين وثلاثمائة واثنى عشر ألف ريال ، إضافة إلى تأمين (100,000) مائة ألف بطانية بتكلفة قدرها (5,625,000) خمسة ملايين وستمائة وخمسة وعشرون ألف ريال.
مما يذكرأن الحملة الوطنية أمنت بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (2500) غرفة متنقلة ( كرفانات ) بتكلفة قدرها (32,157,022) اثنان وثلاثون مليوناً ومائة وسبعة وخمسون ألفاً واثنان وعشرون ريال، كما أقامت الحملة (690) ستمائة وتسعين خيمة إضافة إلى توزيع (30) ألف سلة غذائية للأسرة وللطفل وحقائب صحية.
وتعمل الحملة على تقديم المساعدات واقامة التجهيزات التي تلبي الإحتياجات الأساسية للاجئين السوريين وأسرهم خاصة مع تردي أوضاعهم نتيجة موجة البرد القارس وهطول الأمطار وسط التدفق المتواصل للاجئين السوريين جراء القصف والتدمير التي تتعرض له المدن والمحافظات السورية من قبل النظام السوري.
وكانت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا قد نفذت عدداً من البرامج والمشروعات للاجئين السوريين في الأردن بتكلفة إجمالية قدره (108,393,352) مائة وثمانية ملايين وثلاثمائة وثلاثة وتسعون ألفا وثلاثمائة واثنان وخمسون ريال - شملت تأمين وإيصال مواد غذائية للاجئين وتقديم وجبات جاهزة وتجهيز مستشفى ميداني وإنشاء وتجهيز وحدات إيواء للمتضررين ولا زالت الحملة تواصل جهودها الإنسانية للمساهمة في تخفيف جزء من معاناة اللاجئين السوريين.


(الشورى) يشرع في تطبيق مشاركة المرأة وفقاً لضوابط الشريعة






أكد الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو أن المجلس سيعمل على تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي تضمن مشاركة المرأة عضوا في المجلس على هدي أحكام الشريعة الإسلامية.
وقال -في تصريح صحفي- إن المجلس سيشرع في تطبيق ما تضمنه الأمر الكريم المنطلق من ضمان فاعل لمشاركة المرأة ضمن أعمال مجلس الشورى وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية، وبما يحقق حصولها على الحقوق الكاملة للعضوية والالتزام بالواجبات والمسؤوليات ومباشرة المهمات المنوطة بها.
ونوه الدكتور آل عمرو بحرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على دعم المجلس بالكفاءات المتخصصة في مختلف المجالات، وتوسيع المشاركة بما يحقق للوطن الاستفادة من خبرات أبنائه ذكوراً وإناثاً.
ولفت النظر إلى أن المجلس، ومن منطلق حرصه على ضمان نجاح تجربة مشاركة المرأة، سيخصص مكاناً لجلوس العضوات داخل قاعة المجلس، وكذلك مكاتب مستقلة للعضوات وممرات تضمن خصوصيتهن داخل المبنى واستقلالهن عن الأماكن المخصصة للرجال، مشيراً إلى أن المجلس، وبتوجيهات من رئيس المجلس، شرع في إيجاد الكفاءات النسائية الإدارية المساندة لأعمال العضوات. وسأل المولى في ختام تصريحه أن يديم على خادم الحرمين الشريفين نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ بلادنا أمنها واستقرارها.


مصر تحذِر إيران من نشر التشيُّع في الدول السُّنية







قال الدكتور صفوت عبدالغني القيادي بالجماعة الإسلامية عضو مجلس الشورى المصري، إن ثورات الربيع العربي أعادت أهل السُّنة والجماعة إلى صدارة المشهد بعد معاناة من الاستبداد ومحاربة المشروع الإسلامي. وأشار عبدالغني إلى أنه آن الأوان بعد الربيع العربي أن نهتم بقضايا المستضعفين. وأضاف القيادي بالجماعة الإسلامية في كلمته خلال انعقاد اليوم الثاني لمؤتمر "نصر الشعب العربي" أن قضية إقليم الأحواز في إيران هي من أهم القضايا، وليست قضية إسلامية فقط، إنما هناك شعب يتعرض من قِبل الحكومة الإيرانية للإبادة ومحاولة محو عقيدته ولغته.
وتابع عبدالغني أن شعب الأحواز يحكمه نظام عنصري، يسعى لتغيير التركيبة السكانية، وأن هناك عدواناً على العقائد وعلى اللغة، مشدداً على أن تكون للأحواز أهمية خاصة عند المسلمين والعرب، ولافتاً إلى أن إيران ترفع زوراً وبهتاناً شعار نصرة المستضعفين؛ فيجب أن تتغير، وأن ترعى الأحواز اهتماماً. كما أكد الدكتور صفوت عبدالغني أهمية ألا تغفل الدول العربية قضية الأحواز، وأن يتم دعمها وتفعيلها على المستويَيْن المحلي والعالمي، مؤكداً أن إيران تسعى دائماً إلى نشر مذهبها، وتحاول حصار الدول السنية، موضحاً أن الجماعة الإسلامية ومجلس الشورى المصري يراقبان ما تفعله طهران في مصر وسوريا والبحرين وإفريقيا، داعياً إلى أن تكون قضية الأحواز قضية عاجلة، وعلى أول الاهتمامات.


115 قتيلاً في هجمات إرهابية بباكستان

قتل 82 شخصًا على الأقل وأصيب 121 بجروح في كويتا غرب باكستان، عندما فجر انتحاريان عبوة ناسفة وسيارة مفخخة في نادٍ مكتظ للسنوكر أمس وأعلنت جماعة عسكر جنقوي المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم، كما يعتبر الهجوم الأسوأ في باكستان منذ الهجوم الانتحاري المزدوح الذي قتل 98 شخصًا خارج مركز تدريب للشرطة في مدينة شبقدار غرب باكستان في 13 مايو 2011.
وفي هجوم آخر انفجرت عبوة تحت سيارة لقوات الأمن الباكستانية في منطقة مكتظة في كويتا فقتلت 11 شخصًا، وخلفت عشرات الجرحى. وفي هجوم ثالث، انفجرت قنبلة في تجمع ديني في وادي سوات وأسفرت عن 22 قتيلاً وأكثر من 80 جريحًا.


"حدود جازان" يحبط عملية تهريب (182) كيلو جرام من الحشيش المخدر

رصدت دوريات فصيل الإستطلاع البحري بحرس حدود جازان الليلة الماضية هدفًا دخل المياه الإقليمية السعودية قادماً من اليمن حتى وصوله إلى شاطئ محافظة بيش حيث كانت الدوريات الساحلية على أهبة الإستعداد التعامل مع الموقف.
وأوضح الناطق الإعلامي لحرس حدود بمنطقة جازان العقيد عبدالله بن محمد بن محفوظ أن سيارة نوع ماكسيما وقائدها كانت في استقبال الهدف عند نقطة الوصول مفيداً أنه عند وصول المركب توجه شخص كان يستقل السيارة متوجهاً للمركب وقام بإنزال عدة أكياس ووضعها في السيارة والتحرك بها.
وبين انه باستيقاف صاحب السيارة من قبل أفراد الدورية زاد من سرعته فقامت الدورية بملاحقته وإطلاق النار عليه وإصابة الإطارالأيسر وخزان البنزين ما تسبب في اشتعال النار بها وقبض في السيارة على"182" كيلو جرام حشيش مخدر، كما تم القبض في نفس العملية على سيارتين أخرتين كان ثلاثة أشخاص بهما يقومون بعملية مسح للسيارة المعدة للتهريب ، مفيداً أنه لازال البحث جاري عن سائق الماكسيما الهارب.
وأكد في ختام تصريحه متابعة قائد حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز الصبحي للعملية الذي نقل شكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي قائد حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط للأفراد المشاركين في العملية التي أحبطها رجال حرس الحدود المخلصون بكل تفان وإخلاص في القيام بواجبهم الأمني والوطني للحفاظ على أمن الوطن ومواطنيه من عبث العابثين والمهربين الذين يحاولون إدخال السموم لبلادنا الغالية.


تغريم رجل نشر شائعة كاذبة عن انفجار بطارية هاتف ذكي في كوريا الجنوبية



فرضت محكمة في سول اليوم الاثنين غرامة مالية على مواطن كوري جنوبي بقيمة 15 مليون وون (14136 دولار أمريكي) بسبب نشره شائعة كاذبة عن انفجار بطارية هاتفه الذكي الذي تصنعه واحدة من كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة في البلاد.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤولي المحكمة قولهم, إن المتهم أدين بتشويه سمعة شركة
"إل جي إلكترونيكس" الشركة المحلية المصنعة للهاتف المحمول من خلال كتابته مرارا على صفحات الإنترنت في عام 2011 بأن بطارية هاتفه الذكي "أوبتيموس ثري دي" انفجرت.


مشاهدة الثلوج تسببت في 16حادث سير بتبوك وإصابة 20 فردا

سجلت منطقة تبوك خلال اليومين الماضيين 20 حالة إصابة لركاب السيارات في 16حادث سير ما بين انقلاب وتصادم بسبب الاندفاع الكبير من المواطنين والمقيمين لمشاهدة الثلوج في منطقتي جبل اللوز وعلقان حيث شهدت مواقع تساقطها إقبالا كثيفًا من قبل أهالي المنطقة وبعض المحافظات الذين حضروا للاستمتاع بمنظرها النادر والفريد.
وفيما تفقد قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء محمد آل حابي مراكز حرس الحدود التي تساقط عليها الثلوج في قطاعي حالة عمار وحقل، تمكنت دوريات الدفاع المدني الموجودة بجبال اللوز وبإشراف ميداني من اللواء مستور الحارثي مدير الدفاع المدني بالمنطقة من إخراج عائلة علقت مركبتهم بأعلى جبل اللوز، كما تولى رجال الدفاع المدني نقل العائلة إلى محافظة حقل وتسكينهم باحدى الشقق المفروشة بعد أن تعذر إخراج مركبتهم، كما قامت دوريات الأمن والسلامة أيضًا بإخراج 6 مركبات أخرى علقت بأعلى الجبل.
وإلى ذلك دعا مواطنون الجهات الرسمية ومنها وزارة الدفاع إلى إقامة حاجز عسكري في مدخل جبل اللوز ومنع صعود المواطنين وقت سقوط الثلوج للحد من الفوضى والزحام الذي يخلف الحوادث والإصابات.
وقال الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بتبوك العقيد ممدوح العنزي إنه تم توزيع دوريات الأمن والسلامة على طول طريق تبوك -حقل- الظهر وذلك لكثافة المتنزهين الذين قدموا لمشاهدة الثلوج التي هطلت على المنطقة، ودعا المواطنين إلى تجنب بطون الأودية أو الاقتراب من السيول.
وفى سياق متصل أوضح العميد محمد بن علي النجار مدير مرور المنطقة تسجيل ثلاثة حوادث أمس أسفرت عن وفاة شخص وإصابة تسعة آخرين في حوادث متفرقة وكان الحادث الأول على طريق حقل والثانى على طريق علقان فيما كان الثالث على طريق تبوك من خلال تصادم سبع سيارات.
وبين حسام الصالح الناطق الإعلامي بمديرية الهلال الاحمر أنه تم تدعيم الثلاثة الفرق الإسعافية الموجودة في مركز بئر بن هرماس والزيتة وحقل بـ6 فرق إسعافية لتصبح 9 فرق الى جانب مشاركة وزارة الصحة بثلاثة فرق بإشراف مدير إدارة الأزمات والطوارئ زياد أمان.
وأكد أنه تم نقل ثلاثة حالات مرضية وثلاث حالات سقوط وواحدة نزيف وحالة واحدة صرع من على مواقع خط حقل وأماكن تساقط الثلوج.






  #2  
قديم 12/01/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 12/01/2013, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لمؤتمر نصرة الشعب العربي الأحوازي في القاهرة
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.

  #4  
قديم 12/01/2013, 09:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف شكر لرفع اخبااار المجلس لهذا اليوم ....
  #5  
قديم 12/01/2013, 10:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هههههههههههههه

ششكرا على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube