#1  
قديم 07/01/2013, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الاثنين 25 صفر 1434





أخبار المجلس العام ليوم الاثنين الخامس و العشرين من صفر 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



خادم الحرمين يبعث رسالة إلى أمير الكويت



بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة خطية لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وقام بتسليم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز، لدى استقبال سمو أمير دولة الكويت له أمس.

حضر الاستقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح.



افتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس للمياه ..
الأمير خالد بن سلطان ينفي مشاركة المملكة في ضرب القاعدة باليمن



نفى نائب وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه الأمير خالد بن سلطان الانباء التي ترددت مؤخرا حول مشاركة قوات سعودية مع القوات الامريكية وضرب اهداف للقاعدة باليمن.

وقال: "هذا غير صحيح ، وهذا شيء لا يصدقه العقل ، والمملكة معروفة بسياستها".

جاء ذلك في تصريحات صحافية أمس عقب حفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه في دورتها الخامسة.

وأشار سموه الى ان الجائزة تحظى بمقيّمين سعوديين مختصين اضافة الى أكثر من 200 مقيّم في جميع أنحاء العالم، لافتاً الى ان التقييم منقسم الى عدة أقسام من تقييم أولي وتقييم آخر.

وزاد سموه : "الجائزة هي نظرة ثاقبة وبعيدة المدى لسمو سيدي الأمير سلطان رحمه الله وهي الآن تعتبر الجائزة الأولى والوحيدة عالمياً التى تحظي بقيمة عالية عند العلماء المختصين في المياه والجامعات جميعاً".

وحول تطبيق أحد الأبحاث على أرض الواقع في المملكة قال سموه :"تعتمد على الجامعات، ونحن نبحث هذه السنة في كيفية تحفيز بعض الأبحاث من خلال الجائزة وهذا يحتاج إلى وقت من المختصين بجامعة الملك سعود لتقييم الوضع.

وعبر سموه عن فرحته عندما قال ان الفرحة المفاجئة لنا هو تقدم سمو سيدي الأمير سلمان ولي العهد لأنه أول احتفال بعد غياب الأمير سلطان "رحمه الله" ولأول مرة في الجائزة أنه يتقدم راعي الجائزة لالقاء كلمة التي شرفتنا كلنا وجعلنا نفتخر فيها، فأنا أقول باسم أبناء وبنات الأمير سلطان نشكر سمو سيدي الامير سلمان، ويعلم هو أننا لسنا فقط أبناءه بل أبناؤه وخدامه".

وكان سموه قد افتتح نيابة عن صاحب السمو لملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صباح أمس في قاعة حمد الجاسر (26أ) المؤتمر الدولي الخامس للموارد المائية والبيئة الجافة الذي تستضيفه جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة من 25-27 صفر 1434ه الموافق 7-9 يناير 2013م بحضور دولي يضم نخبة من كبار الباحثين والعلماء في مجال المياه من المملكة والعالم.

وأعرب مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر عن امتنانه للرعاية الكريمة التي حظي بها المؤتمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع ورئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن عبدالعزيز للمياه لتشريفه حفل افتتاح المؤتمر.

وقال إن المؤتمر في الواقع عبارة عن تجمع علمي عالمي محكم يُركز على الأبحاث العلمية الأصيلة التي تتناول محاولات جادة لحل مشكلات المياه والبيئة.

وتمنى د. العمر أن تضطلع توصيات المؤتمر بحلول لمشاكل المياه المتفاقمة في المناطق الجافة وشبه الجافة من العالم.

من جانبه قال د. عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ أمين عام الجائزة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر: "إن المؤتمر ينظمه جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه (PSIPW) بالتعاون مع كل من جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء ، ووزارة المياه والكهرباء.

وأضاف أن جميع الأوراق العلمية المقدمة في المؤتمر مُحكمة من قبل مُحكمين دوليين ويتم اختيار مجموعة متميزة منها للنشر في المجلة العلمية للجائزة "المجلة العلمية الدولية للموارد المائية والبيئة الجافة". وأوضح أن المؤتمر الذي يتميز بمشاركة علماء وباحثين وخبراء في المياه من المملكة ودول عربية وأجنبية يتناول 4 محاور رئيسية وهي محور الموارد المائية ويناقش أساليب مبتكرة في نمذجة الأمطار والسيول ، تقدير التلوث الإشعاعي في المياه الجوفية ووسائل التحكم به ، أساليب مبتكرة في إنتاج المياه من المصادر المائية غير التقليدية ، تطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في إدارة الموارد المائية ، حصاد مياه الأمطار والسيول وإعادة تغذية المياه الجوفية.

ويطرح المحور الثاني ترشيد استخدام المياه في القطاع الزراعي والصناعي وفي قطاع البلدية والتقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه.

وخصص المحور الثالث لبحث البيئة الجافة وتلوث البيئة الصحراوية. والتغيرات المناخية وأثرها على البيئة الجافة والغطاء النباتي في البيئة الجافة والمحافظة على التنوع الحيوي في البيئة الجافة, مشكلة التصحر وسبل مواجهتها.

وخيرا .. المحور الرابع سيبحث استخدام التقنيات الحديثة في دراسات البيئة الجافة ومواردها الطبيعية ونظم وتقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية (GIS) ونظم التوقيعات المكانية (GPS).والتقنيات الحيوية ونظم وأجهزة القياس الحديثة واستخدامات الطاقة المستدامة في تطوير مصادر المياه.

وذكر د.آل الشيخ أن المؤتمر يهدف إلى إثراء حفل توزيع الجائزة بنشاطات علمية ذات علاقة بها.وتطوير المعرفة وتبادل المعلومات في مجالات البيئة والمياه والصحراء.



دوريات سرية تراقب ساحات التفحيط وتكبح المخالفات في60 موقعاً بالطائف



تقوم 20 دورية سرية بمراقبة الساحات والمواقع التي يحتمل أن يمارس فيها الطلاب التفحيط والمخالفات المرورية عقب خروجهم من المدارس أيام الاختبارات، وسيتم اتخاذ اجراءات مشددة حيال المخالفين لمنع هذه التجاوزات الخطيرة والتي قد تزهق جراءها الارواح البريئة لاسمح الله.

وأوضح الناطق الإعلامي لمرور الطائف الرائد علي بن سعيد المالكي إن هناك دوريات ميدانية لمباشرة الحوادث المرورية وضبط الحركة المرورية مبينا أن الدوريات ستتمركز في 60 موقعا لضمان تدفق الحركة المرورية على كافة المحاور أثناء توجه الطلاب للمدارس وعودتهم الى منازلهم واحتواء أي مخالفات محتملة.

وأهاب بأولياء الأمور متابعة أبنائهم وعدم إعطائهم المركبات في حال عدم إجادتهم للقيادة ومنع تأخرهم حتى لايتعرضوا لأي مكروه مؤكداً أن التعاون من الأسرة ضروري للحفاظ على فلذات الأكباد وسلامتهم .



تحدث توهجات شمسية خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة
سيل من البقع يجتاح سطح الشمس



قالت الجمعية الفلكية بجدة إن الرصد للشمس في أي موقع من مناطق المملكة سوف يلاحظ وجود العديد من البقع الشمسية منتشرة على كامل قرص الشمس المواجه للكرة الارضية والفرصة مهيأة بازدياد عددها ما يعطي فرصة لحدوث توهجات شمسية خلال الساعات والايام القليلة المقبله.

وبين رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة أن هذه المناطق المظلمة هي عبارة عن بقع نشطة، تظهر على الجزء الذي نراه من سطح الشمس والذي يسمى: «الفوتوسفير»، وسوف يلاحظ الراصد للشمس أن البقع الشمسية تتكون من منطقة مركزية تسمى: «الظل» محاطة بمنطقة خارجية اقل ظلمة تسمى «شبه الظل». وهذه البقع ابرد من بقية السطح حيث إن درجة حرارتها تقرب من 4500 درجة مئوية اضافة الى منطقة بيضاء بالقرب من البقع الشمسية تسمى: «الصياخد».

وترتبط بالبقع الشمسية حقول مغناطيسية قوية، وإذا تمت مراقبة البقعة الشمسية مدة عدة أيام؛ فسيلاحظ أنها تتحرك ببطء عبر الشمس، وحقيقة ما نراه هو أن الشمس تدور حول محورها.

ويمكن رصد هذه البقع في حالة كانت السماء خالية من الغيوم من خلال تلسكوب شمسي أو تلسكوب عادي مزود بفلتر ضوئي أو من خلال طريقة بسيطة يمكن تطبيقها في المنزل تسمى: «الإسقاط»؛ حيث يتم توجيه التلسكوب أو المنظار نحو الشمس وجعل ضوئها يسقط على ورقة بيضاء مع التحذير من النظر المباشر للشمس من خلال هذه الأجهزة نظرا لان ذلك يعتبر خطرا على سلامة شبكية العين.

وتعتبر هذه فرصة مميزة لرؤية هذا العدد من البقع الشمسية في وقت واحد والتعرف والاطلاع على ماهية البقع الشمسية.



ارتفاع عدد زعماء دول العالم الذين يستخدمون تويتر

أعلنت مؤسسة بحثية دولية أن هناك 123 رئيس دولة أو حكومة يستخدمون موقع تويتر على الإنترنت للتواصل مع مواطنيهم وباقي دول العالم.

وذكرت مؤسسة "ديجيتال بوليسي كاونسل" أي "مجلس السياسة الرقمية" التي تراقب أنشطة حكومات الدول على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي منذ عام 2009 إن هذا العدد ارتفع بحلول ديسمبر 2012 بنسبة 78 بالمئة مقارنة بعام 2011.

ورغم أن عدد دول العالم التي تحظى بعضوية الأمم المتحدة يبلغ 193 دولة، إلا أن "مجلس السياسة الرقمية" درس استخدامات موقع تويتر في 164 دولة فقط، وهي الدول التي يزيد تعداد سكانها عن نصف مليون نسمة.

وكشفت الدراسة التي وردت على الموقع الإلكتروني "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتصدر قائمة زعماء دول العالم من حيث عدد أعضاء تويتر الذين يتابعون أنشطته على الموقع، بواقع 24.6 مليون متابع.

وأشارت الدراسة إلى أن أوباما اكتسب 15 مليون متابع إضافيا في 2012، وأن حسابه الشخصي الذي أحيانا يتابعه بنفسه أو يتولاه بعض مساعديه حطم رقما قياسيا على الموقع بفضل التغريدة التي كتبها الرئيس الأمريكي بعد تحقيق فوزه الانتخابي الأخير وجاء فيها "أربع سنوات أخرى" ، ويقول تويتر إن هذه الرسالة هي أكثر تغريدة تم إعادة إرسالها مرة أخرى في تاريخ الموقع على الإطلاق.

وجاء الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز في المركز الثاني من حيث عدد متابعيه على تويتر بواقع 3.8 مليون شخص، ويستخدم شافيز الموقع أساسا في التواصل مع ناخبيه بعد أن وجد نفسه مضطرا لخوض غمار حملة الانتخابات الرئاسية من فراش المرض.

وذكر "مجلس السياسة الرقمية" أن شافيز يستخدم تويتر للرد على خصومه السياسيين والتصدي للشائعات بشأن حالته الصحية، وأفاد المجلس أن الرئيس التركي عبدالله جول يأتي في المركز الثالث من حيث عدد المتابعين له على تويتر، مشيرا إلى أنه عادة ما يكتب تغريداته باللغة التركية وبلغ عدد متابعيه عام 2012 أكثر من مليوني شخص.

وأشارت الدراسة إلى أنه بالرغم من ارتفاع عدد الدول التي يتم تمثيلها على تويتر ، إلا أن هناك دول أخرى توقفت عن استخدام موقع التواصل الاجتماعي في 2012 من بينها الدنمارك وإيرلندا على سبيل المثال.

أوباما احتل المركز الأول

حالة شافيز الصحية زادت عدد متابعيه



إطلاق سيارات BMW Individual المصمّمة حسب الطلب في عروض فاخرة للأزياء الراقية



تبدأ الحكاية مع اللآلئ، هذا الكنز الذي ذاقت بفضله الإمارات أوّل طعم للشهرة والذي يشكّل أحدث مصادر الإيحاء لبرنامج BMW Individual للتصميم حسب الطلب.

BMW Pearl Series مجموعة تضمّ 88 سيارة من طرازَي BMW 6 Series Pearl وBMW 7 Series Pearl بطلاء خارجيّ باللون الأبيض الجليدي البرّاق غير اللامع Frozen Matt Brilliant White الرائع وبفرش داخلي من جلد الميرينو أمارو البنّي مع حواشٍ حديثة باللون الأبيض وتطعيمات خشبية باللون الأبيض الرمادي. وتمتاز الطرازات بتطبيع اللؤلؤ على تطعيمات الكروم في الجزء الخلفي من الطرازين كما على الأبواب.

وُلِدت هذه اللمسات المميّزة في المهارة الحرفية من رؤية مجموعة BMW الشرق الأوسط حيث طُلب من المصمّمين من BMW Individual أن يبرعوا بترجمة الغموض والجمال والأناقة التي تتألّق بها اللآلئ في طرازات BMW الفئة السابعة والفئة السادسة غران كوبيه. وكانت النتيجة سلسلة من السيارات الفريدة التي ستأسر خيال عملاء BMW المدركين للفخامة والرقي في أنحاء الشرق والأوسط وستلبّي أذواقهم.

على غرار برنامج BMW Individual، تترادف الهوت كوتور مع الحصرية، فهي إبداع للملابس حيث يمكن لكلّ قطعة أن تكون فريدة ومصنوعة على يد أمهر الخيّاطين العالميين الموهوبين. وبالتالي كانت سلسلة من عروض الأزياء الفاخرة المنظّمة في مختلف أرجاء الإمارات المنصّة الأنسب لكشف النقاب عن طراز BMW Pearl Series الشهر الماضي.

وبحضور عدد من الضيوف من كبار الشخصيات ونخبة شخصيات المجتمع الإماراتي، أطلقت هذه المجموعة الفريدة مع تصاميم رائعة قدّمها مصمّمون عالميون معروفون، على غرار وجامباتيستا فالي وأليكسيس مابيل، وأون أورا فو من ليفيا ستويانوفا وياسن سامويلوف، فضلاً على دارَي المجوهرات Garrard وPeter Morris.

وقال ألكسندر إفتيموف، مدير قسم المبيعات والتسويق، مجموعة BMW الشرق الأوسط: «إنّ الفخامة والأسلوب الأنيق تجارب تتوق إليها دائماً ويمكن أن تنعكس في السيارة التي تقودها والملابس التي ترتديها، على غرار الموضة الراقية. يُعتبر برنامج BMW Individual مرادفاً للامتياز والحصرية. وهو يسمح للعملاء بإضفاء لمسات خاصّة على سياراتهم بما يناسب شخصيّتهم ويعبّر عنهم حيث يمكنهم الاختيار من مجموعة من المواد الراقية والطلاءات والتطعيمات الداخلية. نتوقّع أن تحقق BMW Pearl Series نجاحاً باهراً، ممّا سيعزّز بالتأكيد ارتباط BMW الوثيق بالترف ويرسّخ مكانتنا كصانع السيارات الراقية الأكثر نجاحاً عالمياً.»

تاريخ من التصميم والفن: كارل لاغرفيلد وديفيد هوكني

أُسّس برنامج BMW Individual عام 1991، وكان البرنامج الأول من نوعه في مجال صناعة السيارات الراقية. وكان الهدف من إطلاق البرنامج تصدّر الريادة في مجال توفير المزيد من الخصائص الفردية عبر التركيز على العملاء الذين يطلبون حلولاً مصمّمة حسب طلبهم ويرغبون في مزايا إضافية في سياراتهم من BMW من ناحية التميز والتصميم والوظائف.

لطالما كان اسم BMW Individual مرادفاً للطموح التقني الباهر والرغبة في بلوغ الكمال في صناعة السيارات. وبدأ نجاح البرنامج مع تصميم من كارل لاغرفيلد تبعه في الأعوام القليلة التي تلت نموذجان غير اعتياديين شكّلا نقطة انطلاق للطرازات التي تلتهما. وشكل تصميم وضعه الفنان العالمي ديفيد هوكني لبرنامج Individual قمّة الغرابة أيضاً. فقد استبدل مقعد الراكب في سيارة BMW الفئة السادسة بسلّة تحتوي على مخزون من المياه لرفيقيه الدائمين، وهما كلبان من فصيلة داكسند. وغدت المصمّمة هاني موري استثناء أيضاً مع تصميم الفراشة للفرش. وإلى جانب هذه التصاميم الخارجة عن المألوف والتي قد تُعتبر إسرافاً في الإبداع، كانت اللمسات النهائية التي تُنجز يدوياً عالية الجودة وكانت المواد الحصرية تجهيزاً قياسياً في كل النسخات التي أصدرت في السنوات التالية. وصنعت السيارات «بحسب الطلب» لتلبية المتطلبات الشخصية للعملاء. ومؤخراً، أنجزت BMW Individual سيارة فريدة جداً لمصنّع السيارات السويسري جيرارد بيريغو. في غضون ذلك، وهنا في الشرق الأوسط، أنتجت الشركة 40 سيارة من طراز الفئة السابعة بمناسبة العيد الوطني الأربعين لاتّحاد الإماراتUAE 40th Anniversary Limited Edition وذلك في عدد محدود وتميّزت باللون البني مع مقصورة مكسوة بجلد الميرينو يحمل علامة نسر الإمارات العربية الشهير على سنّادات الرأس وزرّ iDrive وأماكن أخرى في المقصورة، إضافة إلى كتابة «الإمارات العربية المتحدة 40 سنة « على تطعيمات الكروم في قسم السيارة الخلفي.

«يحرص برنامج BMW Individual على أن تعكس سيارة BMW التي تشتريها ذوقك الشخصي. ويكرّس فريق التصميم حسب الطلب وقته ليجد طلاءات وموادّ جديدة من أجل العثور على طرق جديدة لتطوير سيارات مميّزة بالفعل. وتُعرض سيارة BMW Individual بكامل المواصفات والخيارات التي تسمح للسائق بالتعبير عن رغبته في الحصول على أكثر من مجرّد نوعية ممتازة وأسلوب فريد. ويستطيع العملاء اختيار التطريزات الجلدية التي تعجبهم من بين مجموعة أشكال يعرضها البرنامج، من التقطيب إلى تطعيمات السيارة.



ألف قتيل و 500ألف نازح (سقطوا عمداً) من خطاب الرئيس السوري
خطاب الأسد : مضمون فارغ .. وحلول تضمن بقاءه



طرح الرئيس السوري بشار الاسد امس حلا سياسيا للازمة المستمرة في بلاده منذ 21 شهرا يقوم على ان تدعو الحكومة الى عقد مؤتمر للحوار الوطني بعد وقف العمليات العسكرية في البلاد - متجاهلاً دماء الشهداء الذين سقطوا في مجازر قامت بها قواته إضافة الى نصف مليون مهاجر نزحوا من ديارهم ويعيشون في ظروف اقل مايقال عنها انها قاسية -.

وقال الاسد في خطاب مباشر هو الاول له منذ سبعة اشهر القاه امام حشد كبير في دار الاسد للثقافة والفنون في وسط العاصمة السورية: إنه يعرض بنود "حل سياسي" على مراحل "ايمانا منا بضرورة الحوار بين ابناء سوريا وبقيادة سورية ومن اجل استعادة مناخ الامن واعادة الاستقرار".

وفي هذه البنود "اولا تلتزم الدول المعنية الاقليمية والدولية بوقف تمويل وتسليح وايواء المسلحين بالتوازي مع وقف المسلحين كافة العمليات الارهابية، ما يسهل عودة النازخين السوريين الى اماكن اقامتهم الاصلية بأمن وامان".

واضاف "بعد ذلك يتم وقف العمليات العسكرية من قبل قواتنا المسلحة التي تحتفظ بحق الرد في حال تعرض امن الوطن او المواطن او المنشآت العامة او الخاصة لاي اعتداء".

ثانيا، اشار الاسد الى "ايجاد آلية التأكد من التزام الجميع بالبند السابق وخاصة ضبط الحدود".

وينص البند الثالث على ان "تبدأ الحكومة القائمة مباشرة باجراءات اتصالات مكثفة مع كافة اطياف المجتمع السوري باحزابه وهيئاته لادارة حوارات مفتوحة لعقد مؤتمر للحوار الوطني تشارك فيه كل القوى الراغبة بحل في سوريا من داخل البلاد وخارجها".

إلا ان الاسد اوضح في مكان آخر من الخطاب ان الحوار لا يكون مع "اصحاب فكر متطرف لا يؤمنون الا بلغة الدم والقتل والارهاب"، ولا مع "دمى رسمها الغرب وصنعها وكتب نصوص الرواية عنها"، مضيفا "من الاولى ان نحاور الاصيل وليس البديل ، نحاور السيد لا العبد".



واوضح ان "يدنا ممدودة للحوار" مع "كل من خالفنا بالسياسة. سنحاور احزابا لم تبع وطنها للغريب، سنحاور من القى السلاح سنكون شركاء حقيقيين مخلصين لكل من يعمل لمصلحة سوريا وامنها واستقرارها".

في المرحلة الثانية من الحل، قال الاسد ان "الحكومة القائمة" ستدعو "الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل للوصول الى ميثاق وطني يتمسك بسيادة سوريا ووحدة وسلامة اراضيها ورفض التدخل في شؤونها ونبذ الارهاب والعنف بكافة اشكاله"، مشيرا الى ان هذا الميثاق سيعرض "على الاستفتاء على الشعب" وتنفذ بنوده "حكومة موسعة تشكل وتتمثل فيها مكونات المجتمع السوري".

واشار الى ان من آخر بنود الحل "اجراء انتخابات برلمانية جديدة" يليها تشكيل حكومة وفق الدستور، من دون ان يأتي على ذكر الانتخابات الرئاسية.

واكد الاسد ان اي مبادرة من الخارج "يجب ان تستند الى هذه الرؤية السيادية، واي مبادرة هي مبادرة مساعدة لما سيقوم به السوريون ولا تحل محلها".

واشار الى ان الحكومة السورية ستبلور خلال الايام المقبلة هذه الافكار وتطرحها، واي مبادرة "سوف تستند الى هذه الافكار ولا داعي لنضيع وقتنا بافكار تخرج عن هذا السياق".



تأجيل قضية أحمد عز إلى 6 مارس .. وشفيق يدفع بأنصاره للانتخابات البرلمانية..
مصر : مرسي يترأس اجتماعاً وزارياً للحكومة الجديدة

أدى الوزراء الجدد في التشكيل الحكومي الجديد بمصر لحكومة الدكتور هشام قنديل اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وذلك بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء. وقد عقد مرسي اجتماعا بالحكومة الجديدة بكامل تشكيلها، استمع خلاله الوزراء لتوجيهات الرئيس للعمل بما يناسب المرحلة القادمة. والوزراء الجدد هم: اللواء محمد أحمد إبراهيم محمد مصطفى وزيرا للداخلية، والدكتور المرسي السيد احمد حجازي وزيرا للمالية ، والدكتور محمد علي إسماعيل بشر وزير دولة للتنمية المحلية، والدكتور عمر محمد محمد سالم وزير دولة لشؤون المجالس النيابية، والمهندس وائل امين محمد المعداوي وزيرا للطيران المدني ، والدكتور حاتم محمد عبد اللطيف عبدك وزيرا للنقل، والدكتور خالد محمد فهمي عبد العال وزير دولة لشؤون البيئة، والدكتور باسم كمال محمد عودة للتموين، والمهندس

الجيش : عملية سيناء مستمرة ولا تفاوض مع المسلحين

عاطف أحمد حلمي نجيب وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد مصطفى إمام شعبان وزيرا للكهرباء والطاقة. الى ذلك قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية إن العملية الأمنية في شبه جزيرة سيناء مستمرة، ولم تتوقف كما روجت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإليكترونية خلال الفترة الماضية بدعوى التفاوض مع العناصر الإجرامية المسلحة. وأوضح أن العملية "سيناء" تسير وفق الإطار المخطط لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية ولا توجد أي أطر للتفاوض مع عناصر إجرامية مسلحة تستهدف النيل من أمن سيناء واستقرارها. كما قررت محكمة جنايات الجيزة مد أجل قضية الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة لتصنيع الحديد المتهم فيها رجل الأعمال أحمد عز، صاحب مجموعات عز لحديد التسليح، وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق، و5 من مسؤولي شركة الدخيلة للحديد والصلب، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدي الجسيم بالمال العام بما قيمته أكثر من 5 مليارات جنيه، لجلسة 6 مارس المقبل للحكم.

من جهتها كشفت مصادر قريبة من مرشح الرئاسة الخاسر الفريق أحمد شفيق عن استعداده بقوة بالتعاون والتنسيق مع أحزاب سياسية وحركات وطنية في مصر لإعداد قوائم بمرشحين تابعين له لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأكدت المصادر أن شفيق المقيم حاليا في دبي أعطى تعليماته لأتباعه بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على 100 أو 150 مقعداً في جميع المحافظات على مقاعد القوائم الحزبية أو المرشحين على المقاعد الفردية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تنسيقا بين أنصار شفيق وبعض الأحزاب ليكونوا على رأس قائمتها بالإضافة إلى قوائم الحركة الوطنية المصرية.



البشير وسلفاكير يتفقان على جدول زمني لتنفيذ الاتفاقيات حتى نهاية الشهر



أعلن الوسيط الأفريقي ثابو أمبيكي أن قمة رئيسي السودان وجنوب السودان عمر البشير وسلفاكير ميارديت انتهت في أديس أبابا بالاتفاق على جدول زمني لإنفاذ اتفاقيات التعاون المشترك الموقعة بينهما يتم الفراغ منه بنهاية الشهر الجاري. وأوضح أمبيكي في مؤتمر صحفي أعقب قمة الرئيسين في أديس أبابا، أن البشير وكير اتفقا أيضاً على تدابير لترسيم الحدود بين البلدين لحسم الخلافات حول الحدود المتنازع عليها، دون أن يخوض في تفاصيل. وقال إنه تم تكوين لجنة خبراء تقدم الرأي غير الملزم حول ترسيم الحدود يضاف إليها أعضاء من البلدين. وأكد أمبيكي أن الرئيسين سيلتقيان في أي وقت في حال تبقت نقاط لم تنفذ من الاتفاقيات. وعاد الرئيس السوداني إلى الخرطوم في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية وقال عضو وفد التفاوض الحكومي، سيد الخطيب في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، إن الرئيسين اتفقا على الترتيبات الأمنية وفك الارتباط بين الحركة الشعبية بجنوب السودان والفرقتين التاسعة والعاشرة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. وأكد أنه تم الاتفاق على إنشاء منطقة منزوعة السلاح على الحدود بين البلدين وتنفيذ بروتوكول أبيي الموقع بين الطرفين في نوفمبر من العام 2011. وأوضح الخطيب أن الرئيسين أجريا محادثات مباشرة أسفرت عن هذه النتائج التي وصفها بالطيبة. وأشار إلى الدور الإيجابي للوساطة الأفريقية وعزم البلدين وتأكيدهما على المضي قدماً في تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون المشترك التي وقع عليها الطرفان العام المنصرم.



تجسيداً لقرار الترقية إلى وضع الدولة المراقب
رام الله: إصدار جواز فلسطيني جديد وتغيير جميع الوثائق الرسمية

كلف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حكومته أمس إعداد تعديلات في فترة أقصاها شهران على القوانين والنظم النافذة وإعداد نماذج جديدة مقترحة لجواز السفر وبطاقة الهوية والرقم الوطني ومستندات تسجيل السكان والأحوال الشخصية ورخص المركبات ورخص القيادة وطوابع الإيرادات بأنواعها وطوابع البريد لدولة فلسطين.

وقال عباس ان تعليماته هذه جاءت استنادا لأحكام النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتجسيدا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 29/11/2013 القاضي برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة.

وجاء في التعليمات "يتم إعداد نماذج جديدة لجواز السفر لدولة فلسطين على أن يكون من ثلاثة أنواع: الدبلوماسي والخاص والعادي، وذلك وفق النظم الدولية المعتمدة وطبقا لأحدث المواصفات العالمية، حيث سيصار لاستخدامه في الوقت المناسب ليشمل كل فلسطيني داخل فلسطين وفي الشتات، مع الحفاظ على جميع حقوق الفلسطينيين في الدول المقيمين بها." وكان عباس اعطى تعليماته لوزارة الخارجية، بالتعميم على سفارات دولة فلسطين لدى دول العالم كافة، لاستخدام اسم "دولة فلسطين" بدلا من اسم "السلطة الوطنية الفلسطينية"، تماشياً مع قرار الجمعية العمومية رفع مكانة دولة فلسطين لدولة مراقب في الأمم المتحدة، والعمل مع الدول التي لم تعترف بعد للاعتراف بها.



السجن سنتين لمغرد متهم بإهانة الأمير
الكويت: المعارضة تجدد تظاهرات «حل البرلمان»

حكمت محكمة كويتية الاحد على مغرد معارض شاب بالسجن سنتين بتهمة نشر تغريدات عبر تويتر مسيئة لامير الكويت، بحسبما افاد ناشط حقوقي. وقال الناشط محمد الحميدي إن المغرد راشد العنزي حضر جلسة النطق بالحكم واوقف مباشرة من قبل الشرطة بعد صدور الحكم ونقل الى السجن المركزي. والعنزي هو اول شخص يصدر حكم بحقه من بين عشرات المغردين والناشطين والنواب المعارضين السابقين الذين يواجهون تهما مماثلة. ونظمت المعارضة في الاسابيع الاخيرة عدة تظاهرات ونشاطات مناهضة لتعديل ادخله امير الكويت الى قانون الانتخابات واجريت بموجبه الانتخابات التشريعية الاخيرة في الاول من ديسمبر في ظل مقاطعة المعارضة.

وتنوي المعارضة التظاهر مجددا مساء الاحد للمطالبة بحل البرلمان الجديد الذي تطعن في شرعيته. وذكر الحميدي ان اكثر من مئتي ناشط معارض بينهم نواب سابقون يواجهون تهما مختلفة ابرزها انتقاد الامير الذي يتمتع بحصانة دستورية من الانتقاد. ويفترض ان تصدر احكام اخرى الاثنين بحق مغرد آخر وعضو في البرلمان السابق على اساس تهم مماثلة.



لا نزال «تقليديين» في إتمام أهم مشروع في العمر
مثل ما سألوا عنك اسأل عن بنتهم قبل لا تخطبها..!



وجد "حمود" نفسه أمام تغير حياتي كبير، بعد أن عقد قرانه منذ يومين، وأصبح في عداد المتزوجين، فأمامه فتاة لم يعرف عنها الكثير، كيف تفكر؟، ماذا تحب؟، وماذا تكره؟، وكيف تنظر للحياة؟، وما هي أكثر الأشياء التي تؤمن بها؟، ومتى تتخلى عن قناعاتها؟ كيف تنظر للحياة الزوجية؟ ولمشروع إنجاب الأبناء؟ وكيف تفكر تجاه الرجل الذي سترتبط به؟ وما هي أكثر التجارب التي عاشتها وأثرت بها؟ وعن أي الأشخاص تبحث في حياتها كأصدقاء؟ وأسئلة كثيرة لا يعرف أجوبتها أبداً، فكل ما يعرفه شيء من التفاصيل الدقيقة عن شكلها الظاهري، وكذلك عمرها، وفي أي مرحلة تعليمية هي، وأنها وافقت على الزواج منه بعد أن أعجبت أسرته بمظهرها، لكنه في أعماقه لا يعرف أي النساء تزوج، وكيف ستكون وما هي أهم أخلاقياتها وصفاتها السلوكية؟، قلق كبير يشعر به رغم سعادته أنه سيدخل "عش الزوجية" بعد أشهر، لكنه كان يتساءل: هل سألت والدتي وشقيقاتي جيداً عن أخلاقيات العروس؟ أم أن السؤال عن أسرتها وعن مستوى جمال الفتاة هو الأهم؟.

«بنات اليوم غير» لهم «طلبات» و«ميول» وربما شروط قد لا تناسبك

عادة ما يتم التدقيق بالسؤال على الرجل الذي يتقدم لخطبة فتاة، فيتم السؤال عن كل ما يتعلق به بشكل كبير وفي أدق الخصوصيات في حياته، في الوقت الذي يتم اختيار الفتاة للزواج بناء على سمعة أسرتها، ومستواها الجمالي، ومدى وجود التوازن الاجتماعي في حياة أسرة الفتاة، وبعض التفاصيل البسيطة، وربما غير المهمة عن الفتاة، ومن ثم يتم التوقف عند تلك الحدود في السؤال، فهي لا تخضع للكثير من التدقيق قبل طلبها للزواج، وربما ذلك ما جعل الكثير من تجارب الزواج تفشل بعد أن يعيش الرجل مع زوجة يكتشف بها الكثير من السلوكيات غير المقبولة؛ لأن أسرته فضلوها لاعتبارات غير هامة، أو ربما لا تتقاطع مع الفتاة بشكل كبير، فهل نحن بحاجة إلى السؤال عن الفتاة قبل الزواج بذات درجة الحذر مع الخاطب؟.

اقتناع الأسرة


وقالت "ابتسام عطا الله": إن المجتمع في موضوع الزواج لا يحاصر سوى الرجل الذي يتقدم لخطبة الفتاة، فالأسرة تحاول أن تستنفر في السؤال عن شخص واحد، بل ويبحثون في جميع جوانب حياته، ويحاولون أن يعرفوا ماضيه قبل حاضره، في الوقت الذي لا يتم التعاطي مع الفتاة التي يتم اختيارها لتتزوج من الرجل بذات درجة الحرص، مضيفةً أن الطريقة المتبعة من قبل أسرة الزوج تعتمد غالباً على التعرف على أسرة الفتاة، والتثبت أنها أسرة محترمة وجيدة، ثم بعد ذلك الانتقال إلى التعرف على الفتاة من خلال رؤيتها مرة واحدة وتقدير مستوى

يبقى السؤال: كيف تتعرف عليها من «أول نظرة» وأهلك غير كافيين؟

جمالها فقط، ثم الحكم عليها دون الاهتمام بالمرأة التي ستعيش مع ابنهم طوال حياته، وهل هي جديرة حقاً أن تكون زوجته؟، وهل هي بمستوى أخلاقي ملائم؟، مشيرةً إلى أن جميع تلك الأسئلة لا تطرح، فالزواج بالنسبة للرجل اختبار وتمحيص شديد في الوقت الذي يعتبر بالنسبة للفتاة نصيب.



وأضافت أن الكثير من تجارب الزواج تحدث ويسمع عنها، لكنها تكون مفاجئة حتى للمحيطين بأسرة الفتاة، فيحدث أن تتزوج إحداهن ولم تكن على قدر كبير من الالتزام الخلقي بشاب عرف عنه الصلاح والانضباط، فيحدث الزواج لمجرد اقتناع أسرة الشاب بشكل الفتاة الظاهري، وربما من منطلق أخوة وأب الفتاة الذين قد يتصفون بالاحترام والوضع الاجتماعي الجيد الذي لا تتقاطع الفتاة في الحقيقة معه، فيقع الرجل بعد الزواج ضحية!.

غير جديرات


ورأت "هيلة معتق" أن هناك الكثير من الفتيات اللاتي عرفن في أسرهن وفي محيطهن الاجتماعي أنهن غير جديرات بالثقة السلوكية، أو يتصفن بالكثير من الصفات غير المقبولة، ثم يتزوجن من رجل مميز جداً، ويكون بخلاف معطيات الفتاة فقط؛ مضيفةً أنه مازالت الفتاة في الزواج تأخذ بمعطيات أسرتها، وبالمثل الذي يقول: "أسأل عن أمها قبل ما تتزوجها"، ذاكرةً أن ما يحدث أن تكون الأم محترمة ووقورة وعلى درجة كبيرة من الاحترام والطيبة، لكن الفتاة تكون مختلفة كثيراً عنها، مبينةً أنه يُلاحظ أن هناك فتيات يتصفن بسلوكيات غير أخلاقية، أو جرأة كبيرة تصل إلى حد الوقاحة، في الوقت الذي تختلف فيه والدتها عنها كثيراً، فيتم امتداح الأم في خطبة الزواج ويتم التفاؤل بالأم وبأخلاقياتها وينسون السؤال عن الفتاة التي تعيش مع الخاطب.

وتحدثت عن تجربة ابن أخيها حينما خطب فتاة رشحتها والدته من خلال جارتها التي تحدثت كثيراً عن أدب وأخلاق وجمال الفتاة، وحينما تزوج بها اكتشف أنها لا ترتبط بتلك الصفات إطلاقاً، مبينةً أنه عانى كثيراً من سلاطة لسانها وقلة تهذيبها واحترامها، مؤكدةً على أنه اكتشف أن والدته اعتمدت في اختيارها على أمور شكلية دون تمحيص السؤال عن العروس.

أسلوب قديم

وذكرت "الهنوف رماح" أن المجتمع لا يتعاطى مع موضوع الزواج بشكل جيد، فمع الأسف أن الزواج لدينا ينطبق عليه المثل الشعبي القديم: "مثل البطيخ إما أبيض لا طعم له أو أحمر حلو المذاق"، مؤكدةً على أن تلك هي الطريقة المتبعة في الزواج، ففي السابق يتم التدقيق على الخاطب من منطلق الخوف على الفتاة، في الوقت الذي يكتفى بالسؤال عن أسرة الفتاة وعن أمور بسيطة تتعلق بشكلها، موضحةً أنه في الوقت الحالي تغيرت معطيات الزواج كثيراً، وأصبحت أكثر تساهلاً مع الرجل وأكثر تجاهلاً مع الفتاة، على الرغم أنها أصبحت في الوقت الحالي تختلف عنها قبل عشر سنوات، حيث لم تعد الفتاة الآن نموذج للخجل والتردد وعدم الخروج من البيت إلاّ للحاجة، وتتصف بانخفاض الصوت واحترام رأي والديها والتقدير لأخوتها، بل إن الفتاة في الوقت الحالي أصبحت مطالبة لحقوقها، حتى وإن كانت نزهة في السوق مع صديقاتها، مبينةً أن الأسلوب القديم في تقيم الفتاة للزواج هو نفسه لم يتغيّر، فالشاب حينما يرغب في الزواج فأسرته تبحث له عن الفتاة الطويلة أو القصيرة أو النحيلة أو البيضاء، في الوقت الذي لا تركز كثيراً كيف تفكر تلك الفتاة؟، وما هي صفاتها الشخصية؟.

ودعت إلى ضرورة أن يكون هناك تمحيص وسؤال عن أخلاقيات الفتاة كما يحدث مع المتقدم للزواج، حتى لا يحدث الظلم للرجل، فكما أن أسرة الفتاة تمحص وتدقق لأنها تخشى على الابنة، فكذلك يجب أن تفكر أسرة الشاب بذات الطريقة حتى لا يدفع هو وحده ثمن الجهل بمن تقدم لخطبتها.

معنى الطاعة


وقالت "د.منال محمد أمين" - أستاذة التربية بكلية البنات بجامعة الملك فيصل -: إن المجتمع العربي ينظر إلى الفتاة على اعتبارها جوهرة مكنونة، وليس هناك مساحة واسعة تمنح لها في تحركها وخروجها، فيكون هناك ثقة كبيرة أن الفتاة التي تنتمي لأسرة جيدة هي جيدة أيضاً، مع وجود بعض حالات الشواذ، مضيفةً أن الكثير من الأُسر تسأل عن الفتاة، لكنها لا تتم بالشكل المطلوب، مبينةً أن أم الخاطب تتفحص الفتاة في طريقة حديثها وتقديمها للضيافة ولكيفية علاقتها بالآخرين، لكن تلك الحرية محدودة إذا ما قورنت بالحرية الكبيرة في السؤال عن الرجل، موضحةً أن اكتشاف الرجل لبعض الصفات غير المقبولة في المرأة بعد الزواج يكون أحياناً ناتجاً من تفكير الرجل ومفهومه لمعنى الطاعة والزواج مع المرأة، حيث يتعامل معها على اعتبارها تابعاً وليس كياناً مستقلاً، فينظر لمطالبتها بحقوقها أنها سليطة اللسان أو غير مهذبة، وذلك خلل في التفكير لابد من تصحيحه.

تحمل الثمن

وأكدت "د.منال أمين" على أنه يوجد بعض الحالات يكون فيها الرجل استثنائياً ويتزوج من امرأة غير جديرة به، فيتحمل هنا الثمن وعدم رغبته في إفساد الحياة الزوجية أو تشتيت الأبناء، فيكون ضحية، مشيرة إلى أنه يوجد بعض النماذج لفتيات يكن فيها منضبطات جداً في منازل أسرتهن، وحينما تتزوج إحداهن تنفتح بشكل كبير نظراً لحرمانها ولحالة الكبت التي كانت تعيش فيها، وتلك أيضا مشكلة قد يعاني منها الرجل.

ودعت إلى ضرورة إعادة النظر في طريقة الزواج، فلا يصبح مجرد عملية جنسية فقط، بل لابد من الرجوع إلى العادات القديمة من النظرة إلى الزواج، على اعتباره تكوين أسرة تُسهم في تطور المجتمع، ذاكرةً أن المرأة التي تتصف بالدين والأخلاق هي المكسب الحقيقي لأي رجل.





وفاة أكبر معمرة أمريكية عن 114 عاماً



توفيت مامي ريردن، أكبر معمرة أميركية عن عمر 114 عاماً، بعد أن تمتعت بهذا اللقب ل16 يوماً فقط.

قالت سارة ريردن ابنة مامي الصغرى إن والدتها وهي من ساوث كارولاينا توفيت يوم الأربعاء في مستشفى في أوجوستا بجورجيا على بعد نحو 32 كيلومترا جنوبي منزلها في ساوث كارولاينا.

وولدت مامي ريردن في السابع من سبتمبر أيلول عام 1898 عندما كان وليام مكينلي رئيسا للولايات المتحدة في إدجفيلد في ساوث كارولاينا وقالت ابنتها أنها نشأت وعاشت هناك طول حياتها.

وكانت تعمل معلمة في بداية حياتها إلى أن تزوجت وقررت أن تنشئ أسرة لذا استقالت من عملها وأصبحت ربة منزل وأنجبت 11 طفلا.

وقالت سارة إن والدتها أصيبت في الآونة الأخيرة بكسر في الفخذ وكانت تتنفس بصعوبة في الأيام الأخيرة مضيفة "كنت أنظر إليها عندما لفظت أنفاسها الأخيرة."

وتقول مجموعة أبحاث علم الشيخوخة إن مامي ريردن حتى مع تقدمها في العمر كانت تبدو أصغر من أكبر شخص على قيد الحياة في العالم وهو الياباني جيرومون كيمورا البالغ من العمر 115 عاما.

وكانت ريردن قد حصلت على لقب أكبر مواطنة أميركية سناً إثر وفاة دينا مانفريديني من أيوا عن عمر 115 سنة في 17 ديسمبر الماضي.

وبوفاة ريردن، ينتقل لقب أكبر مواطنة إلى إلسي تومبسون في فلوريدا والتي تبلغ من العمر 113 سنة.



من أحدث الابتكارات اليابانية
شوكة طعام تتحدث إليك وتسليك أثناء تناول الوجبات



هل تجد وقت تناول الطعام مملا ومضجرا خاصة إذا كنت تتناوله لوحدك بلا أنيس؟ إليك الحل.

فقد توصل اليابانيون إلى ابتكار يضفي متعة على تناول وجباتك. إنها شوكة طعام تتحدث وتسلي مستخدمها.

وتصدر الشوكة المسماة "أي اس ثيريماين" أصواتاً وأنغاما مرحة أثناء تناول الطعام، وهي تتكون من جهاز تحكم متناهي الصغر ومايكروفون ومضخم صوت وبطارية داخل مقبضها وتقوم بإصدار أصوات متنوعة بحسب نوعية الغذاء الذي يتم تناوله حيث يختلف الصوت الناتج عن أكل اللحم مثلاً عن ذلك الذي تصدره لدى تناول السلطة.

ويصدر الصوت نتيجة لقوة المقاومة التي تتولد لدى قضم الطعام من الشوكة. فإذا كنت تتناول دجاجا؛ فإن الملعقة تصدر صوتاً يحاكي قوقأة الدجاج. أما إذا كنت تتلذذ بأكل معجنات؛ فإنها تقول" غاريغوري" او " شوري".

أما إذا كنت تتناول طعاما متنوعا؛ فإن الشوكة تصدر أصواتاً وكلمات متعددة أثناء تناوله. وأكثر من ذلك فإن الشوكة تستطيع أن تميز بين مختلف طرق الأكل؛ فإذا كنت تتناول مثلجات ( ايسكريم) فإنها تقول "باكوباكو".

ويقول مطورو الشوكة في جامعة أوشانوميزو بطوكيو إن الهدف من ابتكارهم يتمثل في حث الناس - وخاصة الأطفال - على تنويع وجباتهم الغذائية وتشجيعهم على تناول الأطعمة الصحية.

عيب الشوكة الوحيد أنها لا تعرف لغة أخرى غير اليابانية.













قراءة ممتعة للجميع




  #2  
قديم 07/01/2013, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 07/01/2013, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Shouq AL Hilali
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2011
المكان: الدمــــــــــــــــــــــــــــــــــام
مشاركات: 2,036
يعطيك العافيه على المتابعه


ودي ,,,
  #4  
قديم 07/01/2013, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
عوااافي على رفع اخبار المجلس....

واطال الله بعمرنا على طاااااعته......
  #5  
قديم 07/01/2013, 11:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
أخبار مهمة ومفيدة
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #6  
قديم 07/01/2013, 12:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


اخ بس لو اليد طويلة كان اشتريت هذي السيارة الجميلة

ششكرا ياحروف على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube