#1  
قديم 05/01/2013, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت 23 صفر 1434 - 05 يناير 2013م





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



أمير مكة يشارك في حفل افتتاح بطولة "خليجي 21"





يشارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في حفل افتتاح بطولة الخليج لكرة القدم "خليجي 21" التي تفتح غداً في العاصمة البحريينة المنامة، بحضورعدد من قادة الشأن الرياضي الخليجي وشخصيات رياضية عالمية.
وتأتي مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة تلبية لدعوة رسمية تلقاها من مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى لشؤون الرياضة، بوصفه صاحب فكرة تنظيم بطولات الخليج التي أنطلقت لأول مرة في المنامة تكريماً لسموه بوصفه صاحب فكرة بطولات الخليج.
كما تندرج مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة ضمن اهتماماته بقطاع الشباب في الوطن الخليجي ، منذ أن كان مديراً لرعاية الشباب في المملكة في أواخر الثمانينات الهجرية، مؤسساً لبرامج كثيرة لرعاية الشباب من أهمها فكرة بطولات الخليج والتي استمرت حتى وقتنا الحاضر، كما أسهم سموه في تقديم برامج إعلامية تهتم بقضايا الشباب مثل البرنامج الإذاعي (يا شباب الإسلام) قبل اكثر من 40 عاما.
وخلال تلك الفترة التي قضاها سمو الأمير خالد الفيصل أميراً لمنطقة عسير ثم أميراً لمنطقة مكة المكرمة توطدت علاقته بقطاع الشباب وتنتقل إلى مساحات أخرى، ففي منطقة عسير حرص على أن تكون الخطط الإستراتيجية والتنموية داعمة لتنمية مهارات وإبداعات الشباب، فأسس حاضنة في قرية المفتاحة في مدينة أبها التي أبدعت وبرزت على المستويين المحلي والعالمي.
وفي منطقة مكة المكرمة أسس لمشاركتهم في اعداد الخطة الاستراتيجية التي أشرفت عليها ونفذتها إمارة المنطقة، كما حرص على ضمهم في مجلس المنطقة من خلال اللجنة الشبابية التي انضوى تحت مظلتها عدد من الأنشطة التي تكون حاضنة لمشاركة شباب المنطقة ومن بينها: مجلس شباب مكة للتنمية، لجنة شباب الأعمال، ملتقى شباب منطقة مكة، لجنة رواد الأعمال، ولجنة شباب مكة للإعلام المجتمعي الجديد، وأخيراً جمعية شباب مكة للعمل التطوعي لتكون أول عمل مؤسسي رسمي يستوعب الآلاف من الشباب من الجنسين في أعمال التطوع.
كما أقر أخيراً مشاركتهم في مجلس شهري في منزله الخاص ليلتقي معهم ويستمع إلى آرائهم وأفكارهم، ويشاركهم قضاياهم ليجد الحلول المناسبة والفاعلة لكل المشاكل التي تعترض نجاحهم.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة اقترح أخيراً أن تتوسع بطولات الخليج لتكون ملتقى رياضي أدبي وثقافي، معتبرا انها فرصة لإبراز امكانات أبناء الخليج للعالم.




جامعة الملك خالد تعلن عن توفر عدد من الوظائف الاكاديمية الشاغرة

أعلنت جامعة الملك خالد عن توفر عدد من الوظائف الاكاديمية الشاغرة للعام الجامعي1434-1435هـ في كليات الشريعة ،والطب ،والعلوم الادراية والمالية، والعلوم الانسانية، واللغات والترجمة ، والهندسة ، والحاسب الآلي ، والصيدلة ،وطب الأسنان ، والعلوم الطبية التطبيقية ،والمجتمع.
وأكدت الجامعة رغبتها بشغلها بكفاءات علمية من جامعات معترف بها ، ودعت من تتوفر لديه الشروط إرسال طلبه ، موضحاَ به الكلية التي يرغب المتقدم العمل بها مع صورة من مؤهلاته العلمية وشهادات الخبرة محددة باليوم والشهر والسنة.


الأمير سلمان يكرم 5 علماء قدموا حلولاً مبتكرة لتلوث المياه الجوفية والسطحية .. غداً





يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع غدا الأحد حفل تكريم كوكبة من أبرز علماء العالم في مجالات أبحاث المياه ومحاربة الجفاف والتصحر وذلك في حفل يقام في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع ورئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه.
وسيتزامن الحفل مع افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الخامس للموارد المائية والبيئة الجافة الذي سيعقد خلال الفترة من 25 - 27 صفر الجاري، وينوب عن سمو ولي العهد في افتتاح المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع ورئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه.
وقال د.عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ، أمين عام جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه، المشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود إن مجلس الجائزة أقر تتويج عدد من أبرز علماء العالم بالجائزة، التي يعادل مجموع قيمتها ثلاثة ملايين ريال سعودي، بناء على توصيات لجان الاختيار والمحكمين.
وأضاف آل الشيخ أن المجلس قرر منح جائزة الإبداع، وقيمتها مليون ريال، للفريق العلمي بقيادة الدكتور أشوك جادجل من جامعة كاليفورنيا بيركلي، بالولايات المتحدة الأمريكية، لتطويره طريقة مبتكرة وفعالة لعلاج تلوث المياه الجوفية بالزرنيخ، عن طريق استخدام تجميع الجزيئات في مجال كهربائي.
وأكدت لجنة التحكيم لجائزة الإبداع أن هذا الابتكار هو أفضل طريقة متاحة اليوم لعلاج تلوث المياه الجوفية بالزرنيخ، وأكثرها فعالية من حيث التكلفة وسهولة الاستخدام، وأنها يمكنها إنقاذ حياة الملايين من البشر ووقايتهم من المشاكل الصحية الناتجة عن التسمم بالزرنيخ .
وتشير التقارير إلى أن واحدة من كل خمس وفيات في الوقت الحاضر في بنجلادش ،على سبيل المثال، سببها تلوث مياه الشرب بهذه المادة السامة .
أما بالنسبة للجوائز التخصصية الأربع، وقيمة كل منها 500 ألف ريال، ففاز بها كل من :
الفريق العلمي بقيادة الدكتور كيفن ترنبيرث، من المركز الوطني لأبحاث الغلاف الجوي، الولايات المتحدة الأمريكية، والذي حصل على جائزة المياه السطحية، لما تقدم به من أعمال إبداعية تفتح آفاقاً جديدة في تقدير أثر تغير المناخ على الدورة الهيدرولوجية العالمية، وفي دراسة الموازنات المائية على سطح الأرض.
وفاز بجائزة المياه الجوفية الفريق العلمي بقيادة الدكتور تشارلز فرانكلين هارفي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الولايات المتحدة الأمريكية، لتطويره نموذجاً متكاملاً لتلوث المياه الجوفية بالزرنيخ يشمل التشخيص ومفاهيم هذا التلوث.
كما فاز بجائزة الموارد المائية البديلة الدكتور محمد خياط سحيمي، من جامعة كومبلوتنسي في مدريد، باسبانيا، لإنجازه في مجال تعزيز وتقدم نظام التقطير بالغشاء لاسترداد المياه من مصادر بديلة، ويؤمن هذا النظام تحلية المياه من مصادر بديلة ، ليس ماء البحر فحسب، بل أيضاً من نواتج الإنتاج الصناعي، ويقلل من استهلاك الطاقة.
وفاز بجائزة إدارة الموارد المائية وحمايتها الدكتور داميا بارشيلو من معهد كاتالان لبحوث المياه، أسبانيا ، عن العمل المبتكر في مجال فهم تأثير الأدوية في البيئة المائية، وتطوير أساليب جديدة لتقييم المخاطر الناتجة عن هذا التلوث، وإدارة الملوثات الجديدة وتقييم جودة المياه في الأحواض كثيفة الاستخدام.
وأثبت الدكتور بارشيلو أن هناك مجموعة واسعة من الأدوية تسبب التلوث على نطاق واسع في البيئات المائية ، كما أثبت أن الوسائل المتبعة في محطات معالجة مياه الصرف الصحي هي من أهم أسباب هذا التلوث.



مخبرون.. لرصد المفحطين والمتجمهرين أيام الاختبارات





أكملت الجهات الأمنية، بتوجيه من اللواء سعود الهلال مدير شرطة الرياض وبمتابعة وإشراف من اللواء عبدالعزيز بن حمد أبو حيمد مدير مرور منطقة الرياض، خطة متابعة المدارس أثناء الاختبارات التي ستنطلق بمشيئة الله تعالى اليوم السبت.
وأوضح المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور منطقة الرياض أنه تم التوجيه بقوة إضافية مهمتها متابعة المدارس والمواقع التي تشهد بعض الممارسات الخاطئة مثل التجمهر والتفحيط، لافتاً إلى أنه "سيتم ضخ قوة إضافية لهذا الغرض عند بعض المدارس والشوارع القريبة منها، وهي مواقع مرصودة لدينا، حيث ستمارس تلك القوة مهام المخبرين من خلال تزويدها بسيارات مدنية وارتداء الملابس المدنية، سواء الضباط أو الأفراد، لتقوم بتزويد الفرق الرسمية والمرور السري بمعلومات عن أي موقع يحدث فيه أي ظاهرة سلبية". وفي عدد (الجزيرة) الصادر اليوم السبت الكثير من التفاصيل فيما يتعلق باستعدادات الجهات المعنية لموسم الاختبارات.




وزير الخارجية المصري يصل الرياض






وصل وزير خارجية مصر محمد عمرو كامل مساء اليوم، إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري وسفير مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب.




تواصل حزام النار حول دمشق..و«مفخخة» توقع 11 قتيلاً





شن سلاح الطيران السوري الجمعة غارات على مناطق في محيط دمشق تزامنا مع اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، غداة تفجير سيارة مفخخة في شمال العاصمة السورية ادى الى مقتل 11 شخصا.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة ان اطراف مدينة دوما الواقعة الى الشمال من العاصمة، تعرضت لقصف من الطائرات الحربية التي استهدفت ايضا مدينة داريا (جنوب غرب) التي تشهد اشتباكات. وتواصل القوات النظامية استقدام تعزيزات الى المدينة التي تحاول منذ اسابيع السيطرة عليها.
واعلنت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من نظام الرئيس بشار الاسد في عددها امس ان الجيش النظامي حسم فجر (الخميس) معركته مع الثوار في مدينة داريا بريف دمشق ودمر ما تبقى من مواقع لمسلحيهم.
وتوقعت الصحيفة اعلان المدينة "آمنة" مساء الجمعة، مشيرة الى ان محور دمشق الجنوبي "بات آمنا"، علما انها ليست المرة الاولى تعلن فيها وسائل اعلام موالية "تطهير" مناطق يتحصن فيها المقاتلون.
كذلك، افاد المرصد عن تعرض بساتين بيت سحم وعقربا القريبة من طريق مطار دمشق الدولي للقصف من القوات النظامية بعد اشتباكات ليلية مع مقاتلين معارضين.
وقال المرصد ان المقاتلات الحربية قصفت ايضا "المنطقة الواقعة بين يبرود والنبك"، مشيرا الى ان "انفجارين شديدين هزا مدينة النبك"، نتج احدهما عن "سيارة مفخخة استهدفت مقر المخابرات العسكرية".
بغداد: مظاهرات حاشدة في جمعة الصمود





خرج عشرات الآلاف من العراقيين في مظاهرات "جمعة الصمود" بأنحاء البلاد امس الجمعة، مطالبين باجراء اصلاحات شاملة، في جميع المجالات، فيما دعا الحزب الاسلامي رئيس الحكومة نوري المالكي بالاعتراف بحق الجماهير في التظاهر والتعبير عن الرأي.
واحتشد الآلاف في ساحة الأحرار بمدينة الموصل حيث أدوا صلاة الجمعة ثم انطلقوا في مظاهرات سلمية تدعو الى وحدة الصف ووحدة العراقيين. ورفع المشاركون شعارات للمطالبة باجراء اصلاحات شاملة واطلاق سراح المعتقلين والغاء القوانين التي تتهم الأبرياء بالارهاب.
كما خرج آلاف من أهالي مدينة كركوك شمالي البلاد بعدما أدوا صلاة ظهر الجمعة بإحدى ساحات المدينة.
وفي حي الأعظمية ببغداد ، تجمع مئات العراقيين أمام مسجد ابو حنيفة وسط الحي؛ وقد رفعوا الاعلام العراقية وهم يرددون شعارات تطالب بالاصلاح. وفي مدينتي تكريت وسامراء ، تجمع المتظاهرون منذ ساعات الصباح الاولى ثم ادوا صلاة الجمعة لينطلقوا في مظاهرات حاشدة وسط اجراءات أمنية مشددة.
وفي الأنبار، تجمع الآلاف منذ الصباح في ساحة الاعتصام قرب مدينة الرمادي مركز المدينة.

تعتبر وجهة مفضلة للباحثين عن عوائد موثوقه لرأس المال

مشاريع البنية التحتية تضع المملكة في المركز ال11 عالمياً





احتلت المملكة المرتبة ال11عالميا كأفضل أسواق الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وفقا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة اي سي هاريس الاستشارية العالمية.
ويصنف المؤشر الخاص في البنية التحتية، 40 دولة وفقا للسهولة التي تمكن المقرضين من تأمين العائد على التمويل التي يقدمونه لمشاريع البنية التحتية واسعة النطاق داخل قطاعات النقل والطاقة والمرافق العامة.
ووجد التقرير أن مستوى المخاطر التي تواجه المستثمرين في المملكة والشرق الأوسط كان منخفضا نسبيا، في ظل المستويات العالية من دخل للفرد وانخفاض الضرائب والدعم الحكومي القوي لمخططات البنية التحتية على نطاق واسع، وهي ثلاثة من العوامل الأساسية التي تساعد في الحد من المخاطر وبناء الثقة الحقيقية داخل مجتمع المستثمرين.
وأصبحت المملكة ومنطقة الشرق الأوسط الوجهة المفضلة للمستثمرين وأصحاب الأموال، الباحثين عن عائد ثابت وموضع ثقة من رأس المال الذي يستثمرونه في مشاريع البنية التحتية.
وقال رئيس قسم البنية التحتية والصناعة والمرافق العامة بالشرق الأوسط في "اي سي هاريس" اليستير كيرك إن سوق المملكة تعتبر سوق منخفضة المخاطر بالنسبة للمستثمرين في مشاريع البنية التحتية.
وأضاف: لدى المملكة خطط طموحة لتحسين بنيتها التحتية بشكل خاص خطوط السكك الحديد في جميع أنحاء البلاد وتوليد الطاقة وشبكات التوزيع.
وترجح «اي سي هاريس» بقاء النمو الاقتصادي والسكاني الذي يلبي الطلب على أصول جديدة، قويا ومرتفعا خلال السنوات المقبلة.
ومع الطفرة الكبيرة للمملكه في سوق الانشاءات توقع بنك أوف أمريكا ميريل لينش أن تقود السعودية النمو في قطاع البنى التحتية والإنشاءات في المنطقة خلال السنوات ال15 القادمة.
وأضاف أنّ سوق البنى التحتية والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يعتبر أحد الأسواق الجذابة في العالم، نظرا لحجمه الكبير، متوقعا أن يمثل هذا السوق 12% من حجم أسواق البنى التحتية والإنشاءات في الدول الناشئة و4.4% في العالم أجمع.



الفن المعماري القديم بالباحة .. مؤشر لحضارة إنسان المنطقة





شكل الفن المعماري منذ الأزل مؤشراً فعلياً لحضارة الشعوب والأمم, فهو المرآة التي عكست تاريخ تلك الحضارات, وما امتلكته من مقومات أسهمت في حياة إنسان ذلك الزمان.
وتعد منطقة الباحة واحدة من المناطق والمدن العديدة التي تكتنز إرثاً كبيراً من فن العمارة القديمة, الذي يبرز في قراها المتناثرة في أنحاء المنطقة, حيث روعي في تصميم مبانيها السكنية وقلاعها وحصونها أن تتواءم مع الظروف البيئية كالتضاريس والمناخ , وأن تتلاءم مع الظروف الاجتماعية كالعادات والتقاليد

العربية القديمة.

ولعل أبرز ما يميز تلك العمارة القديمة هو اعتمادها على الطبيعة دونما سواها, حيث يُبنى البيت من الأحجار والأشجار التي يتم جلبها من مختلف أنحاء المنطقة, وعادة ما تكون من صخور الجرانيت والبازلت التي تزين بأحجار المرو, فيما يسقف البيت بأشجار العرعر التي يتم تغطيتها بالطين .

ويمر الفن المعماري في البناء بالمنطقة قديماً بعدة مراحل, حيث يتم بداية عمل قاعدة البيت وذلك بحفر " ربض " في الأرض بعمق متر إلى متر ونصف وعرض متر واحد تقريباً, ومن ثم يتم ردمه بالحجارة التي تم تفتيتها سابقاً حتى تتساوى مع سطح

الأرض لتشكل قاعدة قوية للبناء الذي يبدأ بشكل منتظم, حيث يتم وضع الأحجار فوق بعضها البعض دون استعمال مادة إنشائية تربط ما بينها ما عدا الحجارة الصغيرة والطين اللزج والتراب , وعند الوصول للأبواب والنوافذ يتم وضع " الجباهة " وهي

صخرة كبيرة توضع فوق الأبواب والنوافذ ويتم بعدها إكمال المبنى .

وفي المرحلة الثانية للبيت يتم وضع " الزفر " التي تمثل الأعمدة الداخلية للمنزل وهي تؤخذ من أشجار العرعر الضخمة, حيث يتم تقطيعها على شكل أعمدة ثم توضع عليها " الفلكة " وهي قطعة خشبية مقوسة تثبّت عليها , وبعد رفعها بفرش قاعدةٍ لها من الحجارة الصلبة يتم وضع " الجوز " التي تمتد من الجدار الخارجي للمنزل إلى " الزافر " في الداخل .

وتأتي بعد ذلك مرحلة تسقيف المنزل, حيث يتم وضع أخشاب أشجار العرعر وهو ما يعرف بـ " البطن " لتغطي السقف كاملاً , ثم يتم جمع كمية من نبات العرفج ونبات " المض " المعروف بالجريد ويتم خلطها بالماء والتراب وهو ما يعرف بطينة البيت

" صبة السقف " التي يتم وضعها على سقف المنزل دون أن يترك أي فراغ فيه .

وبعد أن تجف طينة البيت يتم عمل " القترة " وهي فتحة تهوية للمنزل تسمح بخروج الدخان منه أثناء الطبخ, ثم يتم عمل " الميزاب " أو السرب الذي يتم من خلاله تصريف مياه الأمطار من سطح المنزل, ويتم بعدها رصّ الحجارة على محيط السطح حتى

لا تنجرف التربة بفعل الأمطار, وعادة ما يوضع في زوايا السطح والنوافذ والأبواب من حجارة المرو التي تزين الشكل الخارجي للبيت, ثم يتم وضع الأبواب وهي ما يعرف بـ "المصراع", ويتم كذلك وضع النوافذ " البداية " وجميعها مصنّعة من الأخشاب التي يتم تزيينها بالنقوش الهندسية الجميلة المحفورة بدقة , فضلاً

عن الرسومات التي اختيرت بعناية فائقة .

وبعد أن تنتهي مرحلة بناء البيت تأتي مرحلة " الخلبة " أو ما يعرف اليوم بالتلييس, حيث يتم جمع الطين وخلطه بالعلف حتى يصبح أكثر تماسكاً , ثم تغطى به جميع جدران المنزل من الداخل, وبعد أن يجف يتم استخدام الرخام الأبيض مع النيلة لتزيين جدران المنزل وإكسابها لوناً أبيضاً ناصعاً .




ممارسة التمارين المتوسطة لفترة قصيرة ومكثفة تقوي الذاكرة

اعداد: د.عبد العزيز بن ناصر السدحان استشاري طب الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والعلاج بالليزر

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة التمارين المتوسطة لفترة قصيرة ومكثفة يمكن أن تقوي الذاكرة عند الأشخاص، سواء من يتمتعون بالصحة أو من يعانون من تراجع معرفي متوسط.
فقد قام الباحثون بجامعة كاليفورنيا، بإجراء تجربة على مجموعة من الأشخاص ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و85 عاماً ممن يعانون بعض مشاكل في الذاكرة، ومن يتمتعون بصحة جيدة وقد قدموا لهم صوراً مبهجة للطبيعة والحيوانات، ثم طلبوا من بعضهم ممارسة التمارين على دراجة رياضية لست دقائق. وبعد ساعة أعطي للمشاركين اختبار مفاجئ لاستعادة الصور التي تم عرضها عليهم في السابق، وأوضحت النتائج زيادة مفاجئة في قدرات التذكر بعد ممارسة التمارين، سواء عند الأشخاص الأصحاء أو من يعانون من تراجع معرفي متوسط مقارنة بالأشخاص الذين لم يمارسوا هذا التمرين.
ويعتقد الباحثون أن تحسن الذاكرة يرتبط بعمل ممارسة التمارين على حث المخ على إفراز مادة norepinephrine تلك المادة الكيمائية التي تلعب دوراً قوياً في تقوية الذاكرة. وتعتمد تلك الفرضية على دراسة سابقة أثبتت أن زيادة نسبة هذه المادة بالمخ تحسن من حدة الذاكرة وحجبها يحدث عطباً في الذاكرة. وتمثل هذه الدراسة أهمية بالغة مع تزايد أعداد كبار السن وحاجتهم لوسائل تحسن من مستوى الذاكرة غير الوسائل العلاجية التقليدية بآثارها الجانبية الضارة أحياناً
فريق طبي بحراء مكة ينجح في استئصال أكبر حصوة مرارة لمسنة




نجح فريق طبي بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة في استئصال اكبر حصوة لمسنة( سعودية) تبلغ من العمر (85) عاما.
وكان ذوو المسنة قد راجعوا المستشفى بعد شعورها بألم شديدة ومضاعفات متكررة حيث تم ادخالها الى قسم التنويم وأجريت لها الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية والتي أظهرت وجود حصوة كبيرة داخل المرارة بطول 8 سم وارتفاع 4 سم كانت هي السبب المباشر في الآلآم التي كانت تعاني منها المريضة خلال الفترة الماضية.
وتم على الفور اجراء عملية جراحية عبر فريق طبي بقيادة الدكتور طارق حبيب والدكتور اشرف مرسي تم خلالها اخراج الحصوة والتي تعد من الحالات النادرة نظرا لكبر الحصوة التي احتضنتها المرارة.
وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة شريفة هزازي ان المسنة ترقد حاليا في قسم التنويم بعد أن استقرت حالتها الطبية وإنهاء معاناتها السابقة بسبب وجود هذه الحصوة الكبيرة مشيرة الى ان الفريق الطبي بذل مجهودا كبيرا نظرا لحجم الحصوة وسن المريضة.









  #2  
قديم 05/01/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 05/01/2013, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
النصر ان شاء الله لثورة 25 شباط فبراير بالعراق
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.
  #4  
قديم 05/01/2013, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونغ سو
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/11/2011
المكان: القصيم
مشاركات: 336
يعطيكم العافيه

عالتغطية
  #5  
قديم 05/01/2013, 12:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف شكر على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم.....

بالتوفيق للجميع...
  #6  
قديم 05/01/2013, 07:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
ممارسة التمارين المتوسطة لفترة قصيرة ومكثفة تقوي الذاكرة


محتاجة اجرب ... حاسه الزهايمر قرب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube