#1  
قديم 04/01/2013, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 22 صفر 1434





أخبار المجلس العام ليوم الجمعة الثاني و العشرون من صفر 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



خادم الحرمين يوجه بدعم مستشفيات غزة ب 10 ملايين ريال



وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم دعم لمستشفيات غزة عبارة عن أدوية ومحاليل ومستلزمات ومستهلكات طبية بقيمة (10) ملايين ريال.

أعلن ذلك معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، وقال في تصريح له امس: إنه يجري اتخاذ الترتيبات اللازمة لإيصال هذه المساعدات للأشقاء في قطاع غزة.



نوه بجهود رجال الأمن في دحر الإرهاب والمخدرات
د.السديس: المسؤولية مشتركة في حفظ الأمن بين المواطن ورجال الأمن



آكد معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجدالحرام والمسجد النبوي الشريف إمام وخطيب المسجد الحرام والمشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة الخيري بحي العوالي على نعمة الامن في بلاد الحرمين وقبلة المسلمين ومايوليه قادة البلاد من اهتمام بذلك وقال معاليه ان نهج المسلم دومًا شكر النعم، وحمد المنعم خاصة عند تجدد النعم وتبدد النقم، وإن من آلاء الله –سبحانه- ما أفاء به علينا في بلاد الحرمين الشريفين من نعمة الأمن والأمان. وما الدين إلا أن تقام شعائر وتؤمن سبل بيننا وشعاب

وأنها نعمة من أعظم النعم امتن الله بها على بلادنا –بلاد الحرمين الشريفين- قال تعالى أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَماً آمِناً وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ).

وقال سبحانه أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَماً آمِناً يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقاً مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ). وقال عز من قائل: (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا ) وقال سبحانه: (الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ).

ولله در القائل :

وليس مثل الأمن يحلو به رغيد العيش وتهنأ الأنفس ، وإن المسلم لينشرح صدره، باستتباب الأمن في قِبلة الإسلام، ويفرح ويغتبط حين يستشعر الأمن والأمان، والراحة والاطمئنان ، وإن ما تنعم به هذه البلاد من الأمن والأمان هو بفضل الله أولاً ، ثم بفضل ما يوليه ولاة الأمر وفقهم الله لهذا الجانب المهم . وتأتي بفخر واعتزاز جهود رجال الأمن البواسل، الساهرين على حراسة الأنفس والأعراض، يدفعون الظلم ويجتثون أصوله، ويدحرون جلاوزته ويدكون حصونه، هُمُ الذِين لك اللَّهم قد صبروا وكُلُّهم لك فيما كان مُحْتَسِبُ يحملون أرواحهم على أَكُفِّهم، ويجودون بنفوسهم فِدَاء وطنهم، وقد أثمرت جهودهم أمنًا وَرِيفًا، وتبوأت بلادنا مكانًا مُنيفًا، في تحقيق الأمن وحماية الأرواح، وانتشار الأمان في الفجاج والبِطَاح، فحازت بلادنا أعلى مراتب الفلاح، وأسمى درجات النجاح. فكم سهروا والناس نيام ، وكم تعبوا والناس في ارتياح تام وكم أَعدّوا ورتبوا، ونسقوا وخططوا، ثم نفذوا في أرض الواقع على خير حال، فكانت مساعيهم مشكورة، وجهودهم مُسددة مأجورة. شهد بذلك القريب والبعيد.

وما قامت به الجهات الأمنية المختصة من رصد لأنشطة العناصر المشبوهة والقبض عليها في عمليات استباقية قوية لهو تتويج للجهود الفتية، المبذولة بكرةً وعشية. وإنه لسبق أمني وإنجاز وطني ما غمرنا به رجال أمننا الأشاوس وأبطال حرس الحدود من روع المتسللين والقبض على الإرهابيين بما يعد مفخرة لكل سعودي ومسلم وكم هي جهودهم في القبض على مروجي السموم والمخدرات فلله درهم.

ومن المؤكد أنه ليس رجال الأمن وحدهم المنوط بهم حفظ الأمن ونشر الأمان، بل هي مسؤولية كل مواطن غيور فالأمن أمر ضروري ومطلب فطري ومقصد شرعي لاتستقيم الحياة بدونه، ولا يستنغني عنه فرد أو مجتمع، لذا فحفظ الأمن مسؤولية مجتمعية مشتركة بين المواطن والمقيم والمسؤول.

و إن واجب كل واحد منا أن يعمل على تحقيق الأمن ونشر الأمان مع نفسه وأهله وجيرانه ووطنه ومع المسلمين جميعًا في مشارق الأرض ومغاربها. وأن يكون عينا ساهرا لحفظ أمن البلاد والعباد، ألا فليحفظ الله علينا عقيدتنا وقيادتنا وأمننا وإيماننا واستقرارنا، ولتسلم بلادنا بلاد الحرمين الشريفين –دومًا من عدوان المعتدين وحقد الحاقدين.



المال يعني النجاح للرجال.. بينما تراه النساء أمناً واستقلالاً



قال عريس لعروسه قبيل زفافهما بفترة وجيزة: «لدي اعتراف أود أن أقوله لك، إنني أكسب 2000 دولار فقط في الشهر، فهل تعتقدين أن بإمكانك العيش بهذا القدر؟ .. فردت العروس على هذه المزحة القديمة بقولها: «بالطبع نعم إذا اقتضت الضرورة!!، ولكن على حساب من تريد أن تعيش؟».

يكسب الرجال المال، والنساء ينفقنه.. يعد مثل هذا النموذج صحيحاً لقليل من الأزواج مقارنة بجيل واحد سابق ولكن هل تغيرت حقاً طريقة التعامل المادي بين المتزوجين؟ يعتقد الكثيرون أنها لم تتغير فعلاقتنا تجاه المال قديمة.

ووفقا للبروفسور رولف هاوبل أخصائي علم النفس الاجتماعي في ألمانيا فإنه إذا ما تشاجر زوجان بسبب المال فإن ذلك يرجع بطريقة لا شعورية للاضطرابات المالية في خلفية الأسرة، فأسلوب التعامل مع المال يتم تعلمه في مراحل مبكرة ويبقى مستقرا بعد ذلك، ويقول هاوبل وهو يشغل منصب مدير معهد سيجموند فرويد في فراكفورت: «غالباً ما يتم التعبير عن المشاكل الكامنة في العلاقات الأسرية عبر المسائل المالية».

ويعني المال شيئا مختلفا بالنسبة للرجل عنه بالنسبة للمرأة فالرجال يربطون المال بالنجاح والقوة، بينما يعني المال للنساء الأمن والاستقلال، ويقول هاوبل إنه في مجتمع مثل المجتمع الاوروبي حيث يلعب المال دورا مهما، فإنه يصبح وسيلة «لبناء كل علاقاتنا في الخفاء».

وهو يعتقد أن «الكفاءة النقدية» تعد واحدة من أهم التقنيات الثقافية، ويضيف «.. يتعين علينا ان نتعلم في وقت مبكر ليس فقط ما ينبغي أن نفعله بالمال ولكن كذلك ماذا يمكن للمال أن يفعل بنا».

وبالنسبة ليوخن كونتس، وهو مستشار علاقات أسرية فإنه نادراً ما يقابل أزواجاً يتشاجرون بسبب المال، فقد قام بتدريب نحو 500 من الأزواج وساعدهم عبر المواقف الخاصة بالأزمات خلال خبرته العملية التي امتدت لأكثر من عشرين عاماً.

ويقول المعالج إنه «خلال الزواج نادراً ما يكون المال هو المشكلة». ولكن بعد الانفصال غالبا ما يظهر المال، ويستطرد «الذنب العاطفي يتم التعويض عنه بالمال». وله ملاحظة أخرى تؤكد أن «النساء يستخدمن نفوذهن مع الأطفال في حين يستخدم الرجال نفوذهم المالي».

واذا نظرت إلى دائرة أصدقائك ستجد نوعين من الأزواج، الأول يتبع شعار»لماذا لا نتشارك في أموالنا؟ نحن نتشارك في كل شيء آخر أيضا كالأطفال والمنزل فلماذا إذن لا نتشارك في الحساب المصرفي»، أما النوع الآخر من الأزواج فلديه وجهة نظر مختلفة: «لا يمكنني تصور أن أتخلى عن حسابي المصرفي، انه دليل حي على كوني مستقلاً».

ولا يوجد لدى البنوك اليوم سوى قدر قليل من المعلومات حول مسألة كيفية تعامل الأزواج في النواحي المالية، ويتفق الجميع على انها مسالة مثيرة للاهتمام ولكن لا أحد لديه الإجابة ومع ذلك فإن هناك بعض النظريات.

ويقول أحد الخبراء في استراتيجيات الحسابات المصرفية:»إن الاحتمال الأقل هو قيام الأزواج الأصغر سنا بالمشاركة في الحسابات المصرفية مقارنة بآبائهم»، والسبب في ذلك يرجع إلى أن «السعي لتحقيق الذاتية والاستقلال المالي يؤدي إلى مزيد من الحسابات المصرفية الفردية».





وسائل الإعلام الكورية الجنوبية تتحدث عن ولادة وريث لرجل الشمال القوي


اهتمت وسائل الاعلام الكورية الجنوبية امس بزوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون موضحة ان لقطات عرضها التلفزيون الرسمي للنظام الشيوعي تثبت انها وضعت مولودا.

وكانت وسائل اعلام توقعت ان تكون ري سول جو حاملا عند ظهورها في 17 كانون الاول/ديسمبر حفل تكريم لوالد زوجها كيم جونغ ايل الذي توفي قبل عام.

وقد ارتدت السيدة التي لم يكشف عن وجودها اصلا الا في تموز/يوليو 2011، زيا تقليديا كوريا شماليا اخفى بالكاد بطنها المنتفخ جدا، ما اطلق شائعات عن حملها.

لكن صورا التقطت مؤخرا لاحتفالات رأس السنة كشفت انها لا تبدو حاملا.

وتساءلت صحيفة دونغ-آ ايلبو "اختفى البطن هل وضعت ري سول جو مولودها؟".

وقال مسؤول في حكومة كوريا الجنوبية لوكالة الانباء يونهاب ان ري "وضعت مولودها على ما يبدو".

ونقلت وسائل الاعلام الكورية الجنوبية معلومات استخبارية تفيد ان كيم جونغ اون وري سول جو تزوجا في 2009 ورزقا بطفل.

ووالد ري استاذ جامعي على ما يبدو ووالدتها طبيبة.

وقد زارت كوريا الجنوبية في 2005 بصفتها مشجعة للفريق الوطني في مباريات العاب القوى لكأس آسيا.



كلب "عسكري" إسرائيلي يعقر عجوزاً فلسطينية
مواجهات في جنين خلال اعتقال ناشط.. وإرهابيون يهود يستبيحون ريف نابلس



جدد قطعان المستوطنين اعتداءاتهم على المواطنين وحقولهم وومتلكاتهم في عدد من قرى جنوب نابلس لا سيما جالود وقبلان، فيما اصيب شاب واعتقل آخر في هجوم مباغت لافراد الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال على المنطقة الصناعية في مدينة جنين.

وذكرت مصادر فلسطينية ان قوة من افراد الوحدات الخاصة "المستعربين" دهمت صباح أمس المنطقة الصناعية في جنين وحاصرت عددا من المحال والورش الصناعية واقتحمت مخبزا، اعتقلت من داخله الشاب امجد اغبارية بعد ان عاثت خرابا داخله.

واثر ذلك تصدى الشبان بالحجارة، لقوات الاحتلال التي دهمت المنطقة لتامين انسحاب "المستعربين" ، ورد جنود الاحتلال بالرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة واصابوا الشاب فادي عجاوي بعيار ناري في القدم نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق.

واشارت المصادر الى ان احد كلاب المحتلين عقر المسنة آمنة حسناوي ( 93 عاما) اثناء اقتحام جنود الاحتلال لمنزلها في المنطقة الصناعية، واصابها بجراح، وقد قامت قوات الاحتلال بنقلها الى احد المشافي الاسرائيلية في الداخل للعلاج.

من جهة اخرى، جدد قطعان المستوطنين اعتداءاتهم على قرى الريف الجنوبي لمدينة نابلس، حيث هاجموا قرية قبلان واعتدوا على ممتلكات المواطنين وخطوا شعارات عنصرية على الجدران.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن المستوطنين هاجموا على مدار الساعات الماضية عدة قرى جنوب نابلس، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

وكان أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل، مساء الأربعاء، في هجوم للمستوطنين على قرية جالود جنوب شرق نابلس.

وقال دغلس إن المستوطنين هاجموا قرية جالود، حيث تم تكسير سيارتين، ومهاجمة أربعة منازل بالحجارة، أدت إلى إصابة الطفل فرح نسيم عباد (عامان)، ووالده نسيم، وعمه نعيم.

وهاجم المستوطنون صباح أمس المزارعين في قرية جالود، واقتحموا أراضي زراعية وأشعلوا الإطارات المطاطية حولها.

الى ذلك، رصد التقرير الشهري الصادر عن مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان الفلسطينية الصادر أمس الخميس 111 اعتداء نفذتها قوات الاحتلال والمستوطنون خلال شهر كانون أول/ديسمبر الماضي.



وصول الدفعة الأولى من العائلات السورية النازحة إلى قطر



استقبلت قطر، الليلة قبل الماضية الدفعة الأولى من العائلات السورية النازحة إليها، قادمة من لبنان، على أن تصل عائلات أخرى خلال اليومين المقبلين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إنه بناء على توجيهات من أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قررت دولة قطر إيواء عدد من العائلات والأرامل السوريين النازحين من جراء العمليات العسكرية في بلادهم.

وأشارت إلى أن الدفعة الأولى من العائلات السورية النازحة وصلت إلى الدوحة قادمة من لبنان، وسوف يتتابع وصول العائلات خلال اليومين المقبلين.

وأوضحت أنه بناء على توجيهات الأمير، تتكفل الدولة القطرية بجميع احتياجات هذه العائلات والأرامل، الذين يبلغ عددهم الإجمالي 42 شخصاً، من توفير السكن والمعيشة والصحة والتعليم.

ونقلت صحيفة "العرب" القطرية، عن الدكتور أنطوان قيمر، المفوّض بالعمل الإنساني من طرف الحكومة القطرية بمخيمات اللاجئين في لبنان، إن الوفد الذي وصل هو الأول، وسيليه فوج ثانٍ مكون من 28 فرداً.



بعد أنباء عن تدهور حالته عقب العملية الأخيرة
فنزويلا: المعارضة تطالب الحكومة بكشف الوضع الحقيقي لصحة الرئيس



طالب حزب المعارضة الرئيسي في فنزويلا الحكومة بان تقول "الحقيقة" حول صحة الرئيس هوغو تشافيز بعدما اعلن احد اقرب حلفائه ان وضعه الصحي "مقلق جدا".

وقال الرئيس البوليفي ايفو موراليس "فلنأمل ان تكون صلواتنا مفيدة لانقاذ حياة شقيقنا الرئيس تشافيز".

وامس الأول اعلن وزير العلوم والتكنولوجيا الفنزويلي خورخي اريازا، صهر تشافيز، ان صحة الرئيس الفنزويلي "مستقرة" لكن "وضعه دقيق".

وبعد اكثر من ثلاثة اسابيع على خضوع تشافيز لعملية جراحية رابعة في هافانا، طالب ابرز تحالف للمعارضة الفنزويلية الحكومة بقول "الحقيقة" حول الوضع الصحي للرئيس وتعيين خلف له في حال توفي او اصبح عاجزا عن الحكم.

وقال الامين العام ل"طاولة الوحدة الديموقراطية" رامون غييرمو افيليدو "انه لامر اساسي ان تتصرف الحكومة بطريقة تجعلنا نثق بها. ومن الضروري ان تقول الحقيقة" حول الوضع الصحي للرئيس الذي يفترض ان يقسم اليمين لولاية جديدة في العاشر من يناير.

واضاف ان الحكومة تتصرف ب "طريقة غير مسؤولة" بادعائها ان الرئيس البالغ الثامنة والخمسين من العمر "يمارس" مهامه، فيما هو يتلقى العلاج منذ 22 يوما في كوبا.

وطالب افيليدو ب "تشخيص طبي" لحالة تشافيز الذي اجريت له عملية في 11 ديسمبر لمعالجة سرطان اكتشف في يونيو 2011 في منطقة الحوض.

ولم تعط الحكومة سوى تفاصيل عامة عن صحة تشافيز ونوع السرطان المصاب به، وادلى نائبه نيكولا مادورو ومعاونو تشافيز بتصريحات غامضة عن وضع الرئيس الصحي.

وسرت شائعات على مواقع التواصل وتحدث بعضها عن وفاة تشافيز او انه يحتضر.

وقال افيليدو ان "الحكومة تتحمل مسؤولية الشائعات التي يتداولها الافراد بسبب قلة شفافيتها".

وكتب في رسالة على تويتر ان "الفنزويليين يطالبون بقول الحقيقة بشأن تشافيز لان البلاد لا تعتمد على شخص واحد بل على ارادة 26 مليون نسمة".

وينص الدستور الفنزويلي على تنظيم انتخابات جديدة خلال 30 يوما في حال عجز الرئيس المنتخب من اداء اليمين.

وفي حال نظمت انتخابات جديدة قد يترشح فيها زعيم المعارضة انريكي كابريليس لبدء حقبة جديدة في فنزويلا.



باكستان: مقتل «الملا نذير» في غارة أميركية



قتل أمس زعيم الحرب الباكستاني الملا نذير مع خمسة مقاتلين آخرين في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وكان الملا نذير القائد الرئيسي للناشطين في منطقة القبائل في وزيرستان التي تشكل ملاذا لتنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان". وقد أصيبت سيارته بصاروخين. وقال مسؤول باكستاني إن "الملا نذير وخمسة من رفاقه قتلوا على الفور".



قد يتسبب في إعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه بأدلة جديدة
مرسي يحيل تقرير تقصي الحقائق حول أحداث «ثورة يناير» إلى النيابة العامة

أحال الرئيس المصري محمد مرسى، التقرير النهائي للجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق، حول أحداث ثورة 25 يناير وقتل المتظاهرين، إلى النيابة العامة.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده مرسي مساء أول من أمس مع أعضاء اللجنة، تم خلاله عرض التقرير وما توصلت إليه اللجنة من نتائج حول أحداث الثورة حتى انتهاء أعمالها يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر الماضي.

وقامت اللجنة بعرض تقريرها ومرفقاته على الرئيس مرسي، الذي كلف كلاً من المستشار محمد عزت شرباس، رئيس اللجنة، والمستشار عمر مروان، الأمين العام للجنة، بتسليمه إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

وأكد مرسي ضرورة إتاحة الفرصة الكاملة للنيابة العامة لمباشرة التحقيق فيما قدمته اللجنة دون التأثير من أية جهة على سير التحقيقات، حيث أنها المخولة بتحديد مواقف المتهمين وتقييم الأدلة، ولها وحدها أن تُصدر البيانات المتعلقة بما تتخذه من إجراءات.

ومن منطلق الحرص على مجريات التحقيق وعدم إفساد الأدلة وإتاحة الفرصة كاملة للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها، فقد رأت اللجنة عدم الخوض في تفاصيل المعلومات، باعتبار أن النيابة العامة هي المختصة وحدها بتقدير الأدلة والقرائن والمعلومات.

ووجه مرسي الشكر لجميع أعضاء اللجنة، وكل الجهات والأفراد الذين تعاونوا لإتمام مهامها، خاصة في اللجان الفرعية التي كونتها اللجنة الرئيسية على مجهوداتهم في خدمة الوطن.

وكشف محمد الدماطى، عضو لجنة تقصي الحقائق، أن هناك أدلة وملفات جديدة سيتم فتح قضاياها وإعادة التحقيق مع من حصل منهم على البراءة مرة ثانية.

وأضاف الدماطي أن هناك متهمين جدداً في هذه الملفات، وسنرى مفاجآت خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن التقرير النهائي يحتوى على مفاجآت وأدلة جديدة تدين المتهمين.

وأكد أن هناك بعض القيادات العسكرية تم الاستماع لهم وأفصحوا عن حقائق جديدة.

وقال ياسر أحمد، عضو اللجنة، إن بعض الأجهزة لم تتعاون مع النيابة في كشف المتورطين في قتل الثوار، وهى «المخابرات العامة، المخابرات الحربية، ووزارة الداخلية».

وأضاف أن وزارة الداخلية كانت متهمة وبالتالي كنا ننتظر منها عدم التعاون، نافيا ما أكده الدماطي بوجود متهمين جدد في التقرير، كما أكد أن اللجنة لم تناقش ملف فتح السجون وحرق الأقسام.



دراسة تحذر من ارتفاع حاد لتكلفة تأجيل التصدي للتغير المناخي إلى 2020



أظهرت دراسة نشرت أمس أن موافقة حوالي 200 دولة على الحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بدءاً من 2020 سيكون أكثر تكلفة بشكل كبير من اتخاذ اجراءات الآن للتصدي للتغير المناخي. وقالت الدراسة إن اتخاذ اجراءات سريعة لخفض الانبعاثات سيخلق فرصة افضل للابقاء على الاحتباس الحراري دون السقف الذي اتفقت عليه الامم المتحدة - وهو درجتان مئويتان أعلى من معدلات عصور ما قبل الصناعة - لتفادي المزيد من الفيضانات والموجات الحارة والجفاف وزيادة منسوب مياه البحار.

وقال كيوان رياهي أحد معدي الدراسة بالمعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية ومقره النمسا "إذا أجلت العمل عشرة اعوام أو 20 عاما فإنك ستقلل بشكل ملحوظ فرص الوفاء بهدف الدرجتين المئويتين".

وأضاف قائلا لرويترز عن نتائج الدراسة التي نشرت في دورية (نيتشر) العملية واعتمدت على 500 سيناريو تم اعدادها بواسطة الكمبيوتر "من المعروف عموما أن التكاليف تزداد عندما ترجيء العمل".

وقال التقرير إن توقيتات تخفيضات الغازات المسببة للاحتباس الحراري مهمة اكثر من اشياء اخرى يكتنفها عدم اليقين مثل كيفية عمل النظام المناخي أو الطلب المستقبلي على الطاقة أو اسعار الكربون أو تقنيات الطاقة الجديدة.

واظهرت الدراسة أن سعرا عالميا فوريا قدره 20 دولارا للطن من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون -العامل الرئيسي المسبب للاحتباس الحراري- سيتيح فرصة نسبتها 60 بالمئة تقريبا لخفض الاحتباس الحراري الى اقل من درجتين مئويتين. وقال رياهي لرويترز عن الدراسة - التي شارك فيها خبراء اخرون من سويسرا ونيوزيلندا واستراليا وألمانيا - إن الانتظار حتى 2020 سيزيد السعر العالمي للكربون إلى حوالي 100 دولار للطن للوصول إلى فرصة نسبتها 60 بالمئة للحد من الاحتباس الحراري.

ووافقت الحكومات على مستوى الدرجتين المئويتين الذي تعتبره عتبة لتفادي التغير المناخي الخطير. وارتفعت درجات الحرارة بالفعل بمقدار 0.8 درجة مئوية منذ ان بدأ الاستخدام الواسع لانواع الوقود الاحفوري قبل 200 عام.

وعقب فشل قمة في كوبنهاجن في 2009 في التوصل لاتفاق عالمي منحت حوالي 200 دولة نفسها مهلة حتى 2015 للوصول إلى اتفاق عالمي للحد من الانبعاثات على ان يبدأ سريانه في 2020. وفي ظل تباطؤ اقتصادي اعربت بلدان كثيرة اثناء الاجتماع الاخير للامم المتحدة في الدوحة في ديسمبر الماضي عن عدم رغبتها في القيام بالتحول سريعا من استخدام الوقود الاحفوري إلى انواع من الطاقة النظيفة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.



«كبرنا على الحب»..!



"كبرنا على الحب".. "عيب ياحرمة خلاص كبرنا وكبروا العيال".."راحت علينا شوف الولد والبنت أطول منك".. جمل تتكرر من بعض الأزواج بعد مرور السنوات على عشرتهم؛ فبعضهم يوهمه العمر أنه كبر على الحب، وبعضهم يرى أن الحب الذي بداخله يكفي ولا داعي لإظهاره كل وقت؛ في حين يعتبر البعض أن الحب يقلّل من شأنهم وقيمتهم ويصبح من العيب ممارسته وإظهاره!.. والسؤال: هل فعلاً يكبر الإنسان على الحب؟، وهل للحب سن معينة؟.. هل له وقت لا يسمح بوجوده في غيره؟.

جذوة الحب قيمة لا تعترف بالأيام، ولا بالقيود.. الحب مشاعر لا تهرم ولا تموت؛ إنه شيء معنوي ثمين؛ فالحب يكبر بنا ولنا ومعنا متى تعهدناه، ولا يكبر على الحب إلاّ من لم يعرفه.

سمعت من أناس تجاوزت أعمارهم الستين، ذكرياتهم مع الحب، ومازالوا يتحدثون بنفس القوة عنه، رغم ما علاهم من آثار السنين.. لماذا نجد الكثير اليوم يحاول قتل الحب والمشاعر؟، صحيح أننا نكبر بالعمر، لكن الحب يكبر معنا ويزيد من توهج المشاعر والقرب من الحبيب، فهناك لمسات مهمة في حياة الرجل والمرأة تشعل جذوة الحب مع الأيام مثل القبلة، والحضن والابتسامة، والكلام الطيب الممزوج بالغزل.

هل تساءل هؤلاء المضربون عن الحب، لماذا هم يكبرون بالعمر؟.. طبعاً الإجابة هي لأنهم بكل بساطة توقفوا عن الحب والعطاء السخي من المشاعر والأحاسيس..وعندما نقول "خلاص كبرنا على الحب".. نكون قد حكمنا على أنفسنا بالتعاسة، والموت في الحياة.

الخجل من الحب!

الزواج يقاس بالحب الذي يدوم سنوات من العشرة، ومهما طالت المدة بين الأزواج؛ فالحب يجدد الزواج، والحب لا يشيب ،الحب.. لا يشيخ ولا يموت، وهو وقود الاحساس؛ لذلك فالحب لا يتغيّر بل نحن نقتله ونغيّره حسب أمزجتنا، فالزوج عليه مهما تقدم في عمره أن يظل حبه لزوجته دائماً حتى لا تذبل زهورها، والزوجة يجب عليها أن لا تستسلم لصروف الدهر وتخجل من حبها لزوجها حتى لا تموت غصونه.

المرأة والرجل في الغرب كمثال حي يجددان علاقتهما بالزواج في كل مناسبة وفي كل سنة تمر عليهما، بينما نحن العرب نخجل من الشيب في الرأس، ونعتبره أحياناً نهاية للحب الذي يجمع الزوجين، ونجعل قلوبنا تشيب وتصدأ ويتوقف الحب في العروق ويصيبها الموت العاطفي.

لماذا لا نجدد حياتنا بالحب ونمارسه مع أزواجنا؟، وإذا كنا نخجل من إظهاره نوحي إليه من خلال تعبير الوجه، ونبرة الصوت، ونظرات العيون، فكل هذه من وسائل الإشباع العاطفي والنفسي، أيضاً بالكلام العاطفي الدافئ والرقيق، مثل:"ياحياتي اشتقت لك، طمني عنك اليوم، كل يوم اشوفك في عيني تحلو".

مشاعر منطلقة

وقال "د.منصور العسكر" -أستاذ علم الاجتماع المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- أن الحياة الزوجية بشكل عام تقوم على أركان أساسية منها التفاهم والمودة والحب، فجعلنا من ديمومتها واستقرارها أساساً لاستقرار الزوجين هو الهدف الرئيس لاستمرار الحب.

وأضاف:"البيئات الاجتماعية لها دور كبير في ترسيخ جملة (كبرنا على الحب) أو نفيها من حياتهما، فالمعروف أن الأسر السعودية ممتدة ولها تأثير على الزوجين، فينعكس ذلك على مدى التقائهم ووجودهم مع بعضهم بشكل دائم، وشائع أيضاً أن خروج الزوجين واستقلالهما بحياتهما الخاصة بعيداً عن الأسرة الممتدة، جعل من إدارك بعض القضايا الزوجية مسألة مهمة وشكل لديهم مفاهيم جديدة عن الحب وتوثيق الصلة وإعطاء المشاعر حقها للانطلاق"، مشيراً إلى أن "الأسرة النووية" يسود بينها المودة والمحبة، بينما كانوا لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم في الأسرة الممتدة؛ لأنهم في خضم وجود والدي الزوج أو إخوته لا يتمكنون من التعبير عن مشاعرهم باستمرار.

وأشار إلى أننا نجد المشاعر اليوم تتوهج وتتألق بين الزوجين، وكلما أمتد بينهم العمر كلما زادت الألفة والاستقرار، فقضية العمر لا تشكل عائقاً عن ممارسة الحب بكافة أشكاله، فسن الأربعين أو الخمسين دائماً ما تكون مليئة ومشحونة بالعواطف الحساسة والمشاعر الفياضة، خاصة مع تطور المحسنات اللفظية والأدبية للإنسان وكذلك المحسنات الشخصية مثل الملابس المتجددة وأدوات الزينة، والعطورات.

وقال:"قديماً كنّا نجد كبار السن ما إن يصلوا إلى هذا السن إلاّ وقد أنهكهم تعب الحياة التي عاشوها، أما اليوم فالراحة والرفاهية يتمتع بها الجميع، والبعض من شدة رفاهيته قد يعتني بصحته عن طريق ممارسة الرياضة والأكل الصحي"، مؤكداً على أن الخصائص الاجتماعية هي من تحدد كيفية تعاملنا مع الحب؛ ففي الريف نجدهم يؤمنون بمقولة "كبرنا على الحب"؛ لما يجدونه من مشقة في الحياة وتمسكهم بالأسرة الممتدة، ولوجود مزايا وخصال معينة في شخصياتهم، ومنها إخفاء مشاعرهم في الفرح والمصائب، فما بالك بالمشاعر والعواطف فأنهم أكثر تحفظاً عليها، أما البيئات الحضارية فتستطيع التكيف مع الحياة الجديدة ومتغيراتها، والتعبير عن المشاعر وخلق أجواء جديدة للحب كل يوم، موضحاً أن غالبية الجيل الحالي أصبح مؤمناً بالحب وأنه أكسير الحياة، وأن العمر لا يستحق أن يعيش بلا حب وانسجام ومشاعر متوهجة لا تذبل ولا تموت مع الأيام، فلا أحد يكبر على الحب، بل هو يكبر في دواخلنا، ويجعلنا نشعر بفورة الشباب فينا مهما بلغنا من العمر عتيا، داعياً الزوجين إلى التعبير عن مشاعرهم أمام الملأ والأبناء حتى تكون من الممارسات الطبيعية مستقبلاً، ولا يخجل منها أحد؛ لأنها ستخلق لنا جيلا منفتحا متقبلا للرومانسية والحب.



مدينة تنام فوق السحاب



تعيش فيفا وجبالها الشاهقة هذه الأيام أجواء ساحرة بمتعتها المتميزة حيث الجو المعتدل والرؤية الخلابة بما تشكله السحب من معانقة حميمية للجبال بمشهد نادر، ففي هذه الأيام تكون الفاتنة "فيفا" على موعد مع انخفاض درجات الحرارة نهارا، مما يحفز على الخروج والتنزه لفترات طويلة..، زوار المنطقة جعلوا من نهاية الأسبوع وقتا للتمتع بمنظر الطبيعة ورؤية السحب وهي تعانق الجبال والمنازل، ومصافحتها في لحظات تمازج تعود عليها أهالي الجبال والمرتفعات أكثر من غيرهم. الكثير من أهالي المنطقة يعتقد أن مثل هذه الأجواء الجميلة تتيح للإنسان التأمل، والاندماج في لحظات هدوء طبيعي تريح النفس من كدر الحياة اليومية.‏



الحادث مروري ولا وجود لشبهة جنائية
وفاة دبلوماسي سقطت سيارته في وادي حنيفة



سقطت سيارة تحمل لوحات دبلوماسية مساء الأربعاء اسفل وادي حنيفة من ارتفاع ٤٠ متراً، مما ادى الى وفاة قائدها الدبلوماسي، وبينت تحقيقات الجهات المعنية أن الحادث مروري ولا وجود لأي شبهة جنائية حول الحادث.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة مرور الرياض المقدم حسن الحسن انه في يوم الأربعاء الموافق ٢٠/٢/١٤٣٤ه في تمام الساعة الخامسة وخمسون دقيقة مساءً ورد بلاغ إلى مركز القيادة والتحكم المروري عن وجود سيارة ساقطة أسفل وادي حنيفة بحي لبن، مؤكداً انه تم استقبال البلاغ على الفور وإرسال فرقة ميدانية إلى الموقع, واتضح ان السيارة الدبلوماسية من نوع هونداي أزيرا موديل(٢٠٠٨) لون فضي تحمل لوحات دبلوماسية يستقلها أحد الدبلوماسيين الذي وجد متوفياً بداخل المركبة. واضاف الناطق الإعلامي انه تم إبلاغ جميع الجهات المعنية بالتحقيق بالحادث (الدفاع المدني - قسم شرطة العريجاء - دوريات الأمن - الأدلة الجنائية). وتبين بعد المعاينة الأولية انه عبارة عن حادث مروري سقط من حافة الوادي إلى اسفل عن ارتفاع حوالي ٤٠ متراً واستقرت المركبة أسفل الوادي وقائدها متوفي بداخلها، وتبعد حافة الجبل عن أقرب طريق معبد حوالي ١٦٥ متراً.

واكد المقدم الحسن استكمال جميع اجراءات المعاينة الأولية ورفع الآثار بمشاركة جميع الجهات المعنية للتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية على الحادث المروري وتم رفع الحادث ونقل الجثمان والمركبة من الموقع وجاري العمل على استكمال الاجراءات.









قـراءة ممتعة للجميع

و يوم مشرق بالحب و الأمل للمتزوجين فقط


  #2  
قديم 04/01/2013, 07:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 04/01/2013, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
الله ينصر الفلسطينيين على الصهاينة عاجلاً غير آجل
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #4  
قديم 04/01/2013, 10:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الف شكر على نقل اخبار المجلس لهذا اليوم.....

واعان الله السوريين وازاح عنهم الطاغيه....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube