#1  
قديم 17/12/2012, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الاثنين 4صفر 1433





أخبار المجلس العام ليوم الاثنين الرابع من صفر 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



الملك يوصي المسؤولين أن يكونوا عند حسن ظن الشعب
ولي العهد : خادم الحرمين يعتني بما يهم شعبه ليل نهار



أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يعتني دائماً ليل نهار بما يهم شعبه ويوصي جميع المسؤولين أن يكونوا عند حسن ظن الشعب.

وقال سمو ولي العهد في مداخلة في برنامج الثامنة مع داود الشريان تحت عنوان "تواضع ملك وفرحة شعب" الذي عرض على قناة "إم بي سي" بمناسبة خروج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من المستشفى سالماً معافى (الحمد لله الذي أتم شفاء الملك سلمه الله وهو دائماً مع شعبه وشعبه معه والحمد لله يتمتع بالصحة والعافية وهذا من فضل الله عز وجل ونعمة من الله وهو إن شاء الله دائماً بخير ونعمة وصحته على ما تحب إن شاء الله وعلى ما يحب مواطنوه ومحبوه والحمد لله).

وفي سؤال عن استقبال الناس وفرحتهم بخبر خروج خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من المستشفى قال سموه: (كما قلت لك الحمد لله هذا يدل على محبته عند شعبه ويدل على أن شعبه يتعاطف معه كما يتعاطف هو مع شعبه والحمد لله هذه البلاد في نعمة واستقرار وأمن ولله الحمد وهذا بفضل الله عز وجل ثم بفضل هذه الدولة التي على رأسها خادم الحرمين الشريفين سلمه الله وهو الحمد لله دائما ليلا نهارا يعتني بما يهم شعبه ويوصينا جميعا كمسؤولين أن نكون عند حسن ظن هذا الشعب والحمد لله الذي متعه بالصحة والعافية ونرى الحمد لله مشاعر شعب المملكة العربية السعودية بكل أنحائها وبكل مناطقها هو شعور الفرحة والسرور بشفاء خادم الحرمين الشريفين والحمد لله وأبشرك وأبشر المواطنين جميعا أنه بخير وعافية الحمد لله ويطمئنوا على ذلك إن شاء الله).



صاحَبَها انخفاض في درجة الحرارة ..
أمطار الخير والبركة تروي ظمأ العاصمة



شهدت الرياض أمس منذ الصباح الباكر هطول أمطار غزيرة واجواء رائعة تزامنت معها جهود الجهات المعنية من بلديات ومرور وهلال احمر لتكثف جهودها ومتابعتها لما أوكل إليها من مسؤوليات جاء من أبرزها فك الاختناقات المرورية وسحب المياه المتراكمة في بعض المواقع. وقد بث الدفاع المدني رسائل توعوية وتحذيرية عبر الجوال ووسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي دعا فيها المواطنين والمقيمين إلى اخذ الحيطة والحذر وعدم التوجه إلى مجارى السيول والتعرض لها أثناء الجريان وقد نشر فرقاً وآليات كافية لمواجهة ما تتطلبه مختلف الحالات كما أوضح ذلك الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي الذي قال إن منطقة الرياض لم تشهد أي حوادث تذكر حتى مساء أمس.

وجاءت درجة الحرارة في الرياض أمس مابين 8 و15 درجة مئوية ويتوقع اليوم كما أشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر انخفاض درجة الحرارة في ما بين 9 و 15 درجة وستكون أكثر المناطق انخفاضا في المملكة بدرجات الحرارة طبرجل التي ستلامس درجتين مئويتين وفي مكة ستكون بين 22 و33 فيما ستكون في المدينة المنورة بين 15 و 27 .

هذه الأجواء الشتوية الممطرة أمس أربكت الحركة المرورية في بعض طرقات الرياض خلال فترة الذروة بشكل ملموس، وكان إزعاج الشاحنات ملحوظا في مواقع كثيرة واستغل المخالفون لبيع الحطب المحلي المجال للمقبلين على شرائه لتصريف الكثير ولوحظ العديد منهم في مواقع كثيرة حيث سيبدأ في التاسع من الشهر الحالي منع بيع الحطب المحلي منعا باتاً وستقوم الجهات الأمنية بمصادرة جميع الحطب المحلي الذي يمكن أن يباع في مختلف المواقع .









جامعة حائل تنفي حوادث طعن الطالبات

نفى الدكتور راضي الشمري المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لجامعة حائل ما تناقلته بعض الصحف الإلكترونية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول أخبار مغلوطة عن حوادث طعن بين طالبات في مبنى السنة التحضيرية في جامعة حائل مؤكدا أن ما حصل كان يخص إحدى الطالبات التي أصيبت بأزمة قلبية تم على إثرها استدعاء سيارة الإسعاف لنقلها إلى الجهات الطبية بمرافقة المشرفة المختصة حتى تم التأكد من سلامتها، تزامنت مع حالة أخرى لإحدى الطالبات التي تعاني من مرض نفسي تعرضت بسببه إلى نوبة أثناء اليوم الدراسي، وهو ما أدى بها إلى إيذاء نفسها، واستدعى ذلك المشرفات إلى التعامل مع الطالبة ومرافقتها حتى حضور ولي أمرها لاستلامها.

وأكد المتحدث الرسمي أن الحالتين اللتين وقعتا في نفس اليوم تم التعامل معهما حسب الإجراءات المتبعة، مضيفا أن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، مرحباً في الوقت نفسه بأي استفسار من أي جهة إعلامية للتأكد من الأخبار التي تخص الجامعة وأنشطتها المختلفة، مبديا أسفه من الجهات التي تكرس لإشاعات ليس لها أساس من الصحة، غير آبهين بأهالي الطلاب والطالبات والضرر النفسي الذي يمكن أن يتسبب به مطلقو مثل هذه الإشاعات.



السعودية المكان المثالي لتوليد الطاقة الكهربائية الضوئية والشمسية المركّزة



انضمت المملكة والإمارات حديثاً إلى مؤشر "إرنست ويونغ الدولي لجاذبية الطاقة المتجددة"، الذي يقوم بتصنيف أسواق الطاقة المتجددة والبنى التحتية للطاقة ومدى ملاءمتها للحلول التكنولوجية لأعلى 40 بلداً في العالم. ومن المتوقع أن تقود كل من السعودية والإمارات قطاع توليد الطاقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتجسّد هاتان الدولتان، باعتبارهما العضوين الجديدين في المؤشر، القدرات المتنامية لقطاع الطاقة النظيفة في المنطقة، في ظل إعلان صانعي القرار في البلدين بالفعل عن أهدافٍ طموحة على مستوى الطاقة المتجددة.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً كبيراً في استهلاك الطاقة خلال الأعوام الخمسة الماضية، ليرتفع بنسبة 22% بين عامي 2007 و2011. ومن غير المتوقع أن يتباطأ استهلاك الطاقة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، في ظل توقعات نموٍ يزيد معدله على 10% في الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، قال نمر أبوعلي، رئيس قسم خدمات التقنيات النظيفة في إرنست ويونغ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تتعلم الأسواق الناشئة، بفضل ما تتمتع به من موارد مستوياتٍ عالية من الدعم الحكومي، من أسلافها بالفعل، في ظل لجوء العديد من هذه الأسواق إلى استدراج عروض لدعم الحوافز المالية. وقد عزّز الطلب المتنامي على الطاقة في هذه المناطق الاستثمار الحكومي في الطاقة النظيفة. وتحظى المملكة والإمارات بدعم من المبادرات الحكومية القوية، وبسجلٍ حافل في مجال البنية التحتية للطاقة، إلى جانب تمتعها بأسواق مالية قوية.

وأوضح نمر الى أن السعودية تتمتع بقدراتٍ جيّدة لتوليد طاقة الرياح، في ظل توفر رياح كاملة القوة لحوالي 4.9 ساعات في اليوم، حيث يعد هذا المعدل من أعلى المعدلات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبفضل الطاقة الشمسية ذات القدرة العالية التي تصل إلى حوالي 2550 كيلوواط ساعة لكل متر مربع في السنة، وتوفر الصحاري الخالية والشاسعة والقادرة على استضافة منظومات توليد الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الترسبات الضخمة من الرمال الصافية والتي يمكن استخدامها في صناعة الخلايا الشمسية السيليكونية؛ تعد السعودية المكان المثالي لتوليد الطاقة الكهربائية الضوئية والطاقة الشمسية المركّزة.

هذا واستطاعت السعودية الانضمام بسرعة إلى لائحة الأسواق التي يركز عليها المستثمرون ومزودو التقنية، في ظل إعلان حكومتها عن خطتها الطموحة بكلفة 109 مليارات دولار أمريكي، لإنتاج 41 غيغاواط من الطاقة الشمسية و9 غيغاواط من طاقة الرياح بحلول عام 2032.



«موبايلي» انترنت مجاني لجميع المشتركين بخدمة «البلاك بيري»




أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» مؤخراً عرض ( بلاك بيري أنترنت أكثر ) الذي يتيح لجميع مشتركين الحاليين والجدد الاشتراك في خدمة البلاك بيري مقابل أسعار تنافسية وخدمات مجانية تبدأ من 79 ريال شهرياً، ويستمر هذا العرض حتى يوم 30 ديسمبر 2012.

وأوضحت «موبايلي» أن هذا العرض يعطي المشتركين في باقة (بلاك بيري بلس) 2 جيجابايت مجانا كل شهر تضاف على الواحد جيجابايت الأساسية التي يحصل عليها المشترك ليصبح المجموع 3 جيجابايت كل شهر مع عرض (بلاك بيري أنترنت أكثر)، وللاستفادة من هذا العرض يمكن للمشترك إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم (27) إلى الرقم 1100 وذلك مقابل 79 ريالاً شهرياً هي رسوم الاشتراك في الباقة.

كما وفرّت موبايلي هذا العرض أيضا للمشتركين في باقة (بلاك بيري بريميم) الذين سيحصلون على 4 جيجابايت مجانا تضاف للواحد جيجابايت الأساسي ليصبح مجموع ما يتمتع به المشترك من الانترنت الشهري في هذه الباقة هو 5 جيجابايت وذلك مقابل رسم اشتراك 99 ريال شهرياً، وللاستفادة من العرض يمكن للمشتركين إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم (28) إلى الرقم 1100.

ويأتي هذا العرض على خدمات البلاك بيري من «موبايلي» في إطار حرص الشركة على إبقاء مشتركيها متمتعين بأفضل المميزات والعروض إلى جانب تعزيز استخدام هذه الخدمة والتي باتت تطبيقاتها المتطورة أحد العناصر الهامة للتواصل كما تساهم في التحول نحو مجتمع معرفي. وتمكن «موبايلي» المشتركين في كافة باقات البلاك بيري من الاستمتاع بالخدمة أثناء تجوالهم الدولي عن طريق إرسال BISR الى الرقم 1100 مقابل إضافة التكلفة العادية للخدمة وهي 50 ريالًا.

يذكر أن «موبايلي» قد عززت من استخدامات أجهزة البلاك بيري، وذلك بعد أن أتاحت لجميع مشتركيها من مستخدمي أجهزة البلاك بيري الاستفادة من التطبيقات الموجودة في متجر موبايلي لتطبيقات البلاك بيري (Mobily Applications Store) وذلك كأول شركة اتصالات في المملكة تقوم فعلياً بتوفير هذه الخدمة لمشتركيها، حيث كان آخر هذه التطبيقات تطبيقاً صحياً بالتعاون مع مدرسة هارفارد الطبية يقدم من خلاله العديد من النصائح الطبية المتعلقة بالعديد من الأمراض الشائعة بالإضافة إلى معلومات هامة عن الأدوية الطبية.



الملك حمد: البحرين ستبقى بلد الحريات والتسامح



أكد العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة امس بمناسبة اليوم الوطني الحادي والاربعين ان البحرين ستبقى بلد "الحريات والتسامح"، داعياً الى التواصل والتوافق الوطني.

وقال العاهل البحريني في كلمته "ستبقى البحرين بلد القانون والمؤسسات والحريات والتسامح بين مختلف الأديان والثقافات، وان عيدنا الوطني المجيد هو عيد لما تحقق في بلادنا من نهضة سياسية ودستورية واقتصادية وتنموية منذ تأسيس البحرين كدولة مستقلة في عهد جدنا الفاتح رحمه الله عام 1783".

كما شدد الملك على ضرورة "استمرارية التواصل وطرح مختلف الرؤى بشفافية والحرص على التوافق الوطني"، معتبرا ان هذه المبادئ كانت ولا تزال "ميزة بحرينية خالصة"، ويجب ان تكون "دون أي تدخل خارجي".



أمير الكويت يفتتح مجلس الأمة الجديد ويوجه انتقادات قوية للاحتجاجات



افتتح امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح امس مجلس الامة الجديد بانتقادات قوية وجهها الى الاحتجاجات التي تقودها المعارضة، فيما تظاهر ناشطون خارج البرلمان للمطالبة باسقاط المجلس الجديد.

وقال الشيخ صباح "من الجدير ان نتفهم قلق اهل الكويت ومخاوفهم ازاء ما شهدته الساحة المحلية مؤخرا من مظاهر الفوضى وتجاوز القانون والانحراف في الخطاب السياسي التي لم نألفها من قبل وهي غريبة وطارئة على مبادئ مجتمعنا الكويتي واعرافه الراسخة وما عرف به من قيم الاحترام المتبادل والاعتدال والتسامح وقبول الرأي والرأي الآخر".

واذ اكد الايمان "الراسخ بحرية التعبير"، قال "جميعنا نستنكر تلك الممارسات وما شابها من اعمال تجاوزت القانون والاعراف والقيم المعهودة اقلقت راحة المواطنين الآمنين في مساكنهم وادت الى اشاعة الفوضى واستخدام لغة الاقصاء والتخوين بين ابناء الوطن الواحد".

وتشهد الكويت منذ اشهر سلسلة من الاحتجاجات والتظاهرات التي ينظمها انصار المعارضة ضد تعديل اقره الامير على قانون الانتخابات، وجرت بموجبه انتخابات تشريعية مطلع الشهر الحالي اسفرت عن مجلس موال للحكومة بشكل شبه تام.

ووقعت مواجهات غير مسبوقة بين المتظاهرين وقوات الامن خلال بعض من هذه التظاهرات، كما سقط عدد من الجرحى وتم توقيف ناشطين واطلقت ملاحقات قضائية بحق نواب سابقين معارضين.

وبعد ان قاطعت المعارضة الانتخابات بشكل واسع، تطالب حاليا باسقاط المجلس الامة، فضلا عن مطالبتها باصلاحات سياسية بما في ذلك تشكيل حكومة منتخبة.

وفرضت الشرطة طوقا حول الساحة الواقعة مقابل البرلمان، وهي الساحة التي كانت تنوي المعارضة التظاهر فيها ضد البرلمان الجديد، الا أن عددا صغيرا من المتظاهرين تمكن من الوصول الى مكان قريب من هذه الساحة التي يطلق عليها "ساحة الارادة".

وغادر هؤلاء المحتجون هذه النقطة مع وصول القوات الخاصة تمهيدا لقدوم الامير، وانتقلوا الى ساحة قريبة امام قصر العدل حيث اوقف الشرطة اثنين منهم، بحسبما افاد ناشطون.

وكانت المئات اعتصموا خلال ليل السبت الاحد للمطالبة بحل البرلمان متحدين البرد القارس.

وتنوي المعارضة التظاهر امام مبنى البرلمان مساء الاحد.



تحليل إخباري
سقوط النظام السوري ليس وشيكاً رغم التصريحات الغربية

يرى خبراء ان النظام السوري المتكتل حول الرئيس بشار الاسد ما زال على الارجح متماسكا وقادرا في الوقت الراهن على تكذيب التكهنات الغربية بقرب سقوطه رغم نجاح المقاتلين المعارضين في تنفيذ هجمات في قلب دمشق وسيطرتهم على اجزاء واسعة من البلاد.

ويعتبر هؤلاء ان التصريحات الغربية الاخيرة عن وصول النظام الى ايامه الاخيرة، والتصريح الروسي المفاجئ عن احتمال انتصار المعارضة على الارض، دلائل على ان هذه الاخيرة تعزز مواقعها، لكنهم يرون ان سقوط الاول يتطلب اكثر من هذه الضربات الصغيرة.

ويقول براء ميخائيل، الباحث في المعهد الجيوسياسي الاسباني، ان النظام السوري "لا يمكن ان يسقط سوى بانقلاب او تدخل خارجي او من خلال زيادة هائلة في الدعم اللوجستي الذي تقدمه الدول الاجنبية للمقاتلين المعارضين في سوريا".

ويضيف هذا الخبير في شؤون الشرق الاوسط ان ثمة "تصريحات دبلوماسية قوية لكن لا يجدر تقديرها بأكثر مما هي عليه لان النظام ما زال يحافظ على الهيكلية العسكرية والمؤسساتية رغم انه يفاجأ في بعض الاحيان" بهجمات من المقاتلين المعارضين، كالتفجير الاخير في غرب دمشق الذي ادى الى اصابة وزير الداخلية السوري محمد الشعار.

وكانت مواقف دولية عدة ألمحت الى قرب سقوط نظام الرئيس الاسد. فقد اعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي انديرس فوغ راسموسن الخميس ان النظام "قريب من الانهيار الذي هو ليس سوى مسألة وقت".

ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى ان تحدد الاسرة الدولية هدفا لها هو "دفع الاسد الى الرحيل في اسرع وقت ممكن"، بينما اعتبرت واشنطن ان "يأس النظام" يزداد.

وفي موقف هو الاول من نوعه، لم يستبعد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الخميس انتصار المعارضة في النزاع المستمر منذ 21 شهرا، مشيرا الى ان النظام يفقد السيطرة "اكثر فاكثر"، وهو موقف سارعت موسكو الجمعة الى التراجع عنه.

ويضع مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن سلسلة فرضيات لهذا السيل من التوقعات.

ويقول "اما انها بداية اجماع دولي لوضع حد للنظام او ان الدول الغربية على تواصل مع مجموعة مهمة ومؤثرة في الجيش النظامي يمكن ان تنقلب على الاسد، او انهم يزيدون من ضغطهم لدفع الاسد الى المغادرة لتفادي انهيار تام للدولة".

لكن مدير المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويعتمد على شبكة واسعة من الناشطين في كافة المناطق السورية، يؤكد ان "الجيش النظامي ما زال قويا وقادرا على حماية اجزاء واسعة من الاراضي الممتدة من دمشق الى المناطق الساحلية"، حيث تتركز الاقلية العلوية التي ينتمي اليها الرئيس الاسد.

لكن الاكيد ان الحضور العسكري والامني تآكل في مناطق عدة، وتكرار التفجيرات في دمشق لا سيما التي استهدفت مناطق امنية آخرها قرب وزارة الداخلية، والذي رجح مصدر امني سوري ان يكون نتيجة "خيانة"، يظهر ان الامن لم يعد ممسوكا كما كان عليه قبل انطلاق الاحتجاجات المطالبة بسقوط الاسد منتصف آذار/مارس 2011.

ويشير خبير عسكري غربي في بيروت الى انه "من المؤكد ان المقاتلين المعارضين حققوا تقدما ويبدون جريئين لكن في الوقت الراهن ما زال الجيش النظامي يحافظ بشكل عام على تماسكه ويدافع عن المدن الكبرى".

ويضيف "رغم الانشقاقات واعداد الجنود القتلى، يضم الجيش النظامي اكثر من مئتي الف عنصر من كل الطوائف، وهو لم يزج بكل وحداته في النزاع. ما زال يتصرف كجسم واحد لديه مهمة لتنفيذها".

ويشير الى ان الجيش النظامي "كان في وضع غير مريح مع بداية النزاع عندما طلب منه اطلاق الرصاص على مدنيين عزل، لكن الامر بات اسهل في مواجهة مقاتلين مسلحين".

وتحول الرئيس الاسد الذي كان قبل عامين يقدم على انه البديل العصري للبلاد، الى شخص منبوذ من المجتمع الدولي، بينما يحظى معارضوه في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة بمزيد من الاعتراف، ولا سيما بعد مؤتمر "اصدقاء الشعب السوري" الذي عقد في مراكش قبل ايام.

لكن النظام ما زال يعتمد على دعم ثلاثة حلفاء هم ايران وروسيا والصين، علما ان الاخيرتين استخدمتا حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن للحؤول دون صدور اي قرار يدينه.

وكانت موسكو اكدت بعد التصريحات المفاجئة لبوغدانوف، ان موقفها من الازمة السورية لم ولن يتغير.

ويعتبر خبير فضل عدم ذكر اسمه نظرا الى تردده الدائم على دمشق، ان "كل هذه التصريحات تشير الى ان المفاوضات بدأت فعلا بين الولايات المتحدة وروسيا للتوصل الى حل للازمة. يتعلق الامر بفرض ضغوط نفسية لارغام النظام على توقع مساومات مؤلمة".

يضيف "لكن الاعلان على الملأ ان النظام سيسقط قريبا قد يكون غير منتج، لانه في حال عدم حصول ذلك في الايام او الاسابيع المقبلة، يمكن النظام ان يقول انه اقوى من ان يكون مضطرا الى تقديم تنازلات".



أمير قطر يزور رام الله نهاية الشهر

أعلن الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل ابو ردينة أمس أن أمير قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني سيزور رام الله خلال الايام المقبلة للقاء رئيس السطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال أبو ردينة لوكالة "فرانس برس" ان "زيارة أمير قطر اصبحت مؤكدة لكن موعد الزيارة لم يحدد بعد لكن يتم التحضير لها".

لكنه أشار الى أن الزيارة قد تتم "نهاية هذا الشهر كحد أقصى بعد انتهاء الجولة الاوروبية للرئيس عباس حيث سيعود بعدها للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد."

وأوضح انه تم الاتفاق على هذه الزيارة خلال لقاء عباس معه في الدوحه الاسبوع الماضي.

وستكون زيارة أمير قطر لفلسطين الثانية لزعيم عربي بعد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد الاعتراف بها كدولة مراقب في الامم المتحدة.

وكان أمير قطر زار غزة في الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي والتقى رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنيه قبيل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

الى ذلك، صرح مسؤول في رام الله أمس أن السلطة لا تزال بانتظار تلقي دعم مالي من الدول العربية للحد من تداعيات أزمتها المالية المتفاقمة.

وقال وزير العمل أحمد مجدلاني للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن السلطة غير قادرة حتى الآن على تحديد مواعيد لصرف رواتب موظفيها بسبب الأزمة المالية الحاصلة وقرار الإحتلال حجز أموال عائدات الضرائب.

وأضاف أن هناك اتصالات حثيثة مع الجهات الدولية للإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل ، ولحث الدول العربية على الإيفاء بالتزاماتها بتأمين أموال شبكة الحماية التي تم إقرارها مؤخراً.



الفريق القحطاني اعتبر الحزن عليه اقترن بالفخر..
وزير الداخلية الجزائري ل«الرياض» : نحن يتامى بغياب الأمير نايف



وصف وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية غياب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله وطيب ثراه- عن اول اجتماع أعمال لمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب والذي انعقد مؤخراً في العاصمة الجزائرية وبمشاركة وفود من الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية وصفه بالغياب الأليم والمحزن، وقال ل"الرياض":الأمير نايف- رحمه الله- اعرفه عن قرب من عام 2003 في اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس وأيضاً كانت لي الفرصة والشرف ان التقيه بمناسبة زيارته للجزائر وهو رجل عظيم، والأمة الجزائرية تحس بغياب هذا الرجل العظيم وطبعاً نحن اليوم حقيقة مؤطرون بهذا الغياب ونعتبر أنفسنا يتامى في غياب هذا القائد الفذ والبارز الذي جاء انعقاد مؤتمرنا في غياب احد اقطاب المجلس ورئيسه الذي كان يتمتع بشخصية قوية ويحظى بحب واحترام الجميع وكان صاحب حكمة وحنكة في كل المسؤوليات والمهام التي تولاها بكل تفان والتزام لا سيما الأمنية منها وذا مسيرة حافلة بالانجازات وبالأعمال الجليلة على المستويين الوطني والعربي.واكد الوزير دحو ان الحضور الكثيف من كل الوفود الموجودة دليل قاطع ان هناك تعاوناً وتشاوراً وتنسيقاً وتجاوباً ما بين كل الدول العربية من اجل استتباب الأمن وايضاً بذل جميع الجهود لتحدي على كل ما يمس امن واستقرار دولنا في المنطقة كما يدل ثراء المؤتمر وتناوله لمواضيع مختلفة كلها متعلقة بأمن بلداننا والجريمة المنظمة بشكل خاص والجرائم العابرة للحدود والتهريب بكل اشكاله والفساد وتبييض الأموال وعلى وجه الخصوص التحدي لمواجهة الإرهاب وصفته لنصل الى تكريس للعمل المشترك المنظم.



من جهته قال معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني : الأمير نايف شخصية متفردة وكل من يعرفه - رحمه الله - يعرف لماذا يخيم كل هذا الحزن على فقده فهو رجل يتمتع بمحبة كبيرة ويملك عقلية امنية وسياسية ورؤية صائبة في كل الأمور ويحاول جهده ان يكون الأمن العربي في المستوى اللائق ولعل الإشادات التي تضمنتها لقاءات مدراء الشرطة والأمن العرب كانت تترحم عليه وتنعى غيابه الأليم والذي اثار في نفوسنا كثيراً من الحزن لكنه حزن مقرون بالفخر ان كان لدينا رجل بحجم الأمير نايف واثره في مجتمعه العربي.

وحول مدى ما حققته الدول العربية من نقلة نوعية على مستوى التنسيق في العمل الأمني والتوافق في جهود رجل الأمن العربي وتطلعات هذا المواطن قال الفريق القحطاني إن بالنسبة لنا كرجال امن ولله الحمد حظينا بمجلس لوزراء الداخلية العرب والذي كان لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز دور نشيط في انشاء هذا المجلس ورعايته وفي تطويره ومنحه الكثير من الإمكانات والاهتمام والرعاية واضاف: نحن نسير على الطريق ولم نصل فالعمل الأمني يحتاج الى الكثير من الجهود الكبيرة والأفكار الخلاقة وامكانات وادوات كثيرة وتفهم رجال الأمن لبعضهم ولظروف بعضهم فكلنا في قارب واحد واي خلل امني في دولة يؤثر على الدولة الأخرى ونحن في مؤتمرنا هذا تلمسنا كل احتياجات اجهزتنا الأمنية ونحاول جميعاً ان نأتي بالأفكار الصحيحة التي تؤدي الى الوصول الى الأهداف التي يبتغيها قادتنا وشعوبنا.



تحطم مروحية في نيجيريا يوقع ستة قتلى بينهم حاكم ولاية

قتل حاكم ولاية كادونا في شمال نيجيريا ومستشار الأمن القومي السابق واربعة اشخاص آخرين في تحطم مروحية عسكرية في جنوب البلاد السبت، كما اعلنت مصادر رسمية.

وقال الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان في بيان انه اضافة الى حاكم كادونا باتريك ابراهيم ياكوا ومستشار الأمن القومي السابق اوي ازازي قتل في الحادث اثنان من مساعديهما وضابطان في البحرية. واضاف البيان ان الرئيس "امر بفتح تحقيق في اسباب" الحادث. واوضحت البحرية ان المروحية التي تتبع لها كانت متجهة الى بورت هاركورت، المنطقة الشهيرة بمنشآتها النفطية، وقد تحطمت عند الساعة 15,30 (14,30 تغ) في منطقة نيمبي في ولاية باييلسا الغنية بالنفط.

من جهتها قالت الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في بيان ان اعمال البحث والإنقاذ انتهت و"ادت الى انتشال جثث ستة ركاب كانوا على متن المروحية"، مضيفة ان "الجثث نقلت الى المشرحة".

وولاية كادونا هي احدى اكثر ولايات البلاد التي تشهد اعمال عنف وهجمات تنفذها جماعة بوكو حرام المتطرفة التي استهدفت خصوصا المسيحيين القاطنين في مدينة كادونا، عاصمة الولاية، ومحيطها.



أوباما يرشح جون كيري لتولي وزارة الخارجية

ذكرت محطتا (سي.ان.ان) و(ايه.بي.سي نيوز) التلفزيونيتان نقلا عن مصادر لم تذكر اسمها ان الرئيس الامريكي باراك اوباما قرر ترشيح السناتور جون كيري لتولي وزارة الخارجية.

وقالت ايه.بي.سي ان ترشيح كيري لن يعلن لاسباب مختلفة من بينها الحاجة لوضع اللمسات الاخيرة على هذه العملية واحتراما لحالة الحداد العام على ضحايا مذبحة المدرسة في مدينة نيوتاون بولاية كونيتيكيت.

وقالت سي.ان.ان نقلا عن مسؤول ديمقراطي لم تنشر اسمه ان هذا الترشيح قد يعلن هذا الاسبوع. وكان كيري مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة عام 2004 وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ. وسيحل كيري محل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اذا صدق مجلس الشيوخ على ترشيحه. وكانت كلينتون قد قررت الاستقالة من منصبها في ادارة اوباما.



الأنفاق تستعيد نشاطها بين القطاع ومصر
الاحتلال يسمح بتصدير الفراولة والخضار من غزة إلى أوروبا

قال مسؤول في قطاع غزة أمس إن دولة الاحتلال الإسرائيلية وسعت قائمة الصادرات من قطاع غزة المحاصر من دون تغيير على قوائم البضائع الواردة إليه.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع التابعة للسلطة الفلسطينية في غزة رائد فتوح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن السلطات الإسرائيلية سمحت أمس بتصدير سبع شاحنات محملة بالتوت الأرضي والتوابل الخضراء والطماطم الشيري إلى دول أوروبا.

وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصدير المنتجات المذكورة باتجاه دول أول أوروبية، وذلك عن طريق شركات نقل إسرائيلية.

ويجري تصدير هذه المنتجات عبر المعبر التجاري الوحيد بين إسرائيل وقطاع غزة وهو معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب شرق القطاع.

وأشار فتوح إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية كانت سمحت الخميس الماضي بتصدير شحنة أثاث من قطاع غزة إلى تونس للمرة الأولى بعد تصدير شاحنتين في وقت سابق إلى الأردن.

وتحظر إسرائيل التصدير من قطاع غزة إلى الخارج منذ فرضها حصارا مشددا على القطاع الساحلي في حزيران/يونيو من عام 2007 إثر سيطرة حركة "حماس" على الأوضاع فيه.

من جهة أخرى ، قال فتوح إن إسرائيل لم تدخل أي تسهيلات على قوائم السلع التي تسمح بتوريدها إلى قطاع غزة منذ عدوان "عامود السماء" العسكرية التي شنتها على القطاع في الفترة من 14 إلى 21 من الشهر الماضي. وأضاف "أن الجانب الإسرائيلي نفى علمه بما أعلن عن وعود بخصوص إدخال مواد البناء للتجار المحليين عبر معبر كرم أبو سالم".

وأعلنت الحكومة المقالة التي تديرها حركة "حماس" مطلع الأسبوع الماضي أن السلطات المصرية أبلغتها بأن إسرائيل ستسمح بتوريد مواد البناء إلى غزة عبر التجار المحليين بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته القاهرة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

الى ذلك، قالت مصادر فلسطينية إن عشرات من أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة استعادت نشاطها مجددا. وذكرت صحيفة "الأيام" المحلية أمس أن العاملين في الأنفاق تمكنوا أخيراً من تهريب كميات كبيرة من مختلف أنواع السلع والبضائع، وبدت المنطقة الحدودية في أوج نشاطها كالسابق.



«الرياض» في مهمة التوعية من خطر ارتداء ملابس وشعارات مسيئة..وتحرّض المسؤول على التحرك
قناع الثائر «فانديتا» يستهوي الشباب..!



تحقيق "الرياض" اليوم في مهمة التأكيد على أهمية توعية الجيل الجديد من الشباب بخطورة الشعارات، والألوان، وحتى الأقنعة التي يرتدونها، ويستوعبون بموضوعية أن المظهر جزء من الحكم على الشخصية حتى وإن كان يجهل مضمون ما يرتديه، أو يكون التعبير عنه من غير قصد؛ ليبقى دور المدرسة والأسرة والمسجد وحتى وسائل الإعلام الأخذ بيد الشباب إلى حقيقة ما يعتقدون أنه "موضة"، ولكنه في الواقع قد يتحول إلى فعل مخيف، أو لا يليق!.

كما ينبغي في هذا التحقيق تحريض المسؤول لأداء دوره، ومسؤولياته، وأمانته في احتواء الشباب فكراً وممارسة، وتبصيرهم بمهمتهم في الحفاظ على هذا الوطن، ومنجزاته، ووحدته، وعدم تقليد الآخرين عن جهل، وبيان موقفهم، وإعلان قراراتهم بمنع كل ما يسيء إلى الشباب، أو التأثير على وعيهم.

ويتابع كثير من الجنسين ما هو جديد على خطوط "الموضة"، وهو ما يدفع البعض منهم إلى تقليد الآخرين من ملابس، ومكياج، وقصات شعر، دون النظر إلى ملاءمة ذلك لثقافة المجتمع الذي يعيش فيه، مع الاحتفاظ بحق الإنسان أن يرتدي ما يريد، ولا غرابة في أن يتابع "الموضة"، ويقتني ما استهواه منها، لكن من غير المقبول أن يختار ملابس لها دلالات سياسية أو دينية أو اجتماعية تناقض ما يتبناه من أفكار وقيم، حيث يشير ذلك إلى أنّه مجرد مقلّد يجهل حقيقة ما يرمز إليه ما يرتديه، سواء كان "سلسالاً"، أو "سوارة"، أو ملابس تحوي كتابات أو رسومات لتوجه معين، أو حتى ما انتشر اليوم بين الشباب من ارتداء قناع الثائر البريطاني الشهير "فانديتا"!.

وتتصف مرحلة المراهقة بحالة من التمرد، والخروج على النص، والتقلب في المظهر، والبحث عن الجديد، كما يتخللها محاولة تقليد الآخرين، والاهتمام بالإثارة الانفعالية والفكرية، وكل ذلك يعتبره علماء الاجتماع مرحلة طبيعية يمكن أن تصل بالشاب إلى مزيد من النضج، والنمو، والاستقرار، والوضوح، وهو ما يعني أنّ متعلقات "الموضة" لا تزال تعبّر عن ذلك، وتحديداً في شكل الجسم، والثياب، والزينة، والتزين، كما لها جاذبيتها الخاصة بالنسبة للشباب والشابات.

قبول اجتماعي

ودائماً ما يبحث الشباب عن القبول الاجتماعي من الآخرين، وأن يكونوا مصدر اهتمام وانتباه، ومتميزين أيضاً لهم وجودهم الخاص، وهذا أمر طبيعي، حيث يعدّ التميّز صحياً ومطلوباً إذا كان في الحدود المقبولة؛ لأنّ القليل من التغيير في المظهر والشكل لا بأس به ما لم يصبح شاذاً وفرضياً، ولكن هناك من يبالغ كثيراً في التميز لدرجة التطرف، ويصبح شكله شاذاً ومنفراً للأنظار، فهم أحياناً يبتدعون تقليعات لا يعلمون أصلها، حيث يتعلق الشاب أو الشابة بمظهر غريب أو "موضة" جديدة لا يعرف كيف نشأت ولا مصدرها؛ مما يوجب البحث في الأعماق والأسباب الخاصة التي دفعهتم إلى ذلك التعلق؛ فبعض السلوكيات تكون عابرة أو مؤقتة مرتبطة بظرف معين، أو تقليد لصديق، أو تحدٍ لمجموعة من الأصدقاء، أو لإثارة اهتمام شخص من الجنس الآخر، وغيرذلك، وعند البعض يصبح الأمر سلوكيات متكررة وسمة طاغية على الشخص، يستهلك فيها طاقاته وتفكيره باحثاً عن الغرابة في الموضة وصرعاتها.

سرعة انتشاره تثير أكثر من علامة استفهام ولم يمنع مثل ما فعلت دولة خليجية

طيحني..!

في فترة من الماضي القريب انتشر بين بعض الشباب بنطلون (low west) أو كما يسموه "طيحني"، وقلما يزور أحد المجمعات التجارية ولا يجد من يرتديه.. وتعود قصة تلك "الموضة" إلى السجون الأمريكية، حيث مُنع المساجين من ارتداء أحزمة "الجينز"؛ وذلك منعاً لاستخدامها في التعدي على السجانين أو الاعتداء على أحد المساجين بواسطة تلك الأحزمة، أو حتى محاولة الانتحار، ولم تلبث تلك الفكرة حتى انتقلت عن طريق "كليبات" أغاني "الراب"، ومن ثم انتشرت الى المدارس الثانوية، لتصل إلى باقي ولايات "أمريكا".

قناع "فانديتا"

أصبح "طيحني" موضة قديمة، وجاء بعده "بابا سامحني" التي لم تأخذ الحيز الذي أخذته سابقتها.. وفي الآونة الأخيرة قد انتشرت تقليعة جديدة تمثلت في لبس أقنعة "فانديتا" أو "فوكس"، التي يرتديها الشباب في المتنزهات والملاعب؛ جاهلين أنّها ترمز إلى "الثورة والانتقام"، حتى في اليوم الوطني ظهر فيه العديد من المحتفين خلف الأقنعة التي تناهض تماماً قيمة الاحتفالات والولاء، بل تداولت عدة مواقع للتواصل الاجتماعي إعلانات ضخمة تروّج للأقنعة كنوع من الاحتفال، على الرغم من أنّ الأقنعة تشير إلى أنّ مرتديها شخصية ساخطة على حكومتها، واشتملت الإعلانات على أماكن البيع وأسعار الأقنعة التي تشهد إقبالاً ملحوظا من الشباب على شرائها، بدعوى "الموضة" دون دراية بمعنى أو رمز هذا القناع، إذ يتم عرضها بمبالغ متفاوتة بعد تغيير ألوان القناع حسب مناسبة اليوم الوطني أو مباراة المنتخب أو حتى بألوان فريق كرة القدم.

هدم الرقابة

وقناع (Vendetta) مأخوذ من فيلم "خيال" علمي "أمريكي" تدور أحداثه في "لندن"، تم اقتباسه عن قصة مصورة صدرت بالاسم نفسه، تحكي قصة الفيلم عن (V) الشخص الغامض المقنع الذي يسعى إلى تغيير الواقع السياسي في الدولة وفي الوقت نفسه يسعى للثأر والانتقام، ويتخذ الفيلم من تاريخ (5) نوفمبر موعداً هاماً، حيث يتم في بداية الفيلم تفجير مبنى المحكمة الجنائية المركزية في (انجلترا)، والمعروف باسم محكمة (اولد بيلي Old Bailey)، في إشارة إلى هدم الرقابة والسلطوية، ويتم اتخاذ نفس التاريخ بعد سنة من الحدث الأول كميعاد لتفجير قصر (وستمنستر)، ويستمد الفيلم رمزية هذا التاريخ من أحداث حقيقية لمحاولة الانقلاب على الملك (جيمس الأول) بواسطة مجموعة من المتمردين أشهرهم (جاي فوكس) الذي يرتدي بطل الفيلم قناعه معظم الوقت.

وقد حذر محامون ومؤسسات قانونية من دولة خليجية الشباب من تداول أقنعة "فانديتا" باعتبارها رمزاً يسيء للدولة ويحرّض على النظام، معتبرين أنّ ارتداءه فعلاً إجراميّاً يعاقب عليه قانون العقوبات مثل أي رمز أو شعار يحرض على الإخلال بالنظام الأمني، وهو أمر معروف ومتداول في الأنظمة القانونية العالمية كافة، ولا يُعفى الجاهل بهذا الأمر من المساءلة القانونيّة.













نصف كيلو ذهب بلا صاحب في مطار القاهرة


عثرت سلطات مطار القاهرة مساء السبت على مشغولات ذهبية تقدر بنصف كيلو جرام بدون صاحب في صالون "الترانزيت" المخصص لركاب طائرة الاتحاد المتجهة إلى أبوظبي، وتم حفظها في وديعة الجمرك لحين تقدم صاحبها.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن مسؤول أمن بالمطار عثر على حقيبة يد نسائية أسفل أحد المقاعد وبفتحها تبين وجود عدد من الخواتم والسلاسل ومشغولات ذهبية أخرى إضافة إلى ساعتين مطليتين بالذهب ولم يستدل على أي بيانات تدل على صاحبة الحقيبة.

وتم تشكيل لجنة من رجال الجمارك والشرطة وأمن شركة الميناء حيث تم تسجيل بيانات الحقيبة في محضر وتم تحريز الذهب ووضعه في وديعة الجمارك لحين تقدم صاحبتها بأوصافها واستلامها.



الإقلاع عن التدخين يخفف آلام الظهر

وجدت دراسة جديدة أن الإقلاع عن التدخين يساعد في تخفيف آلام الظهر عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في العمود الفقري.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي، أن الباحثين بجامعة "روشستر" البريطانية وجدوا من خلال دراستهم التي شملت 5300 مريضاً بآلام الظهر بسبب مشكلة في العمود الفقري، ضرورة وضع برامج لهؤلاء للإقلاع عن التدخين من أجل التخلص من آلامهم.

ووجد العلماء أن الأشخاص الذين بدأوا بتلقي العلاج من المدخنين السابقين، وغير المدخنين، خف لديهم ألم الظهر مقارنة بالمدخنين الحاليين الذين لم يقلعوا عن التدخين خلال الدراسة.

وقال الباحثون إن المرضى الذين أقلعوا عن التدخين خلال تلقي العلاج سجلوا تحسناً أكبر في الألم مقارنة بمن واصلوا عادتهم هذه.

وأكدت الدراسة على أهمية برامج وقف التدخين للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في العمود الفقري، لوجود رابط بين تحسن آلام المريض والإقلاع عن التدخين.



«برد جاف» مع دخول نجم المربعانية الثاني


أوضح الدكتور خالد بن صالح الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ل"الرياض" بان دخول النجم الثاني من نجوم المربعانية (القلب) كان يوم أمس الأحد (16 ديسمبر) ويستمر لمدة ثلاثة عشر يوماً، ويعرف ذلك بتوسط نجوم الثرياء معمان السماء بعيد مغيب الشمس.

وأشار الزعاق إلى أن النجم الثاني من المربعانية هو امتدادا للوسمي من حيث المطر فمطره نافع ورقراق وسحبه منفرشة، كما انه بداية للبرد الجاف الذي يدخل مع الإنسان في فراشه.







قـراءة ممتعـة



^ABO FaHaD^ likes this.
  #2  
قديم 17/12/2012, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 17/12/2012, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
صباح الخيرات و الليرات و الدرجات الجميلات


نصف كيلو ذهب بلا صاحب في مطار القاهرة < و انا اقوووول فين نسيته خخخخ

القناع بغض النظر عن معانيه ، شكله حلوو

يعطيك العافية حرفرف
  #4  
قديم 17/12/2012, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Shouq AL Hilali
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2011
المكان: الدمــــــــــــــــــــــــــــــــــام
مشاركات: 2,036
صباح الخير على الجميع

اسآل الله سبحانه وتعالى ان يرزقني وياكم خير مافي هذا اليوم وخير مابعده وان يقينا شر مافي هذا اليوم وشر مابعده
  #5  
قديم 17/12/2012, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
نبارگ للشعب البحريني الشقيق بعيدهم الوطني والى مزيد من الازدهااار....

حروف الغلا


مشكووره على رفع اخبار المجلس العام....
  #6  
قديم 17/12/2012, 08:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
الله يجعل الأمطار الأخيرة أمطار خير وبركة
حروف الغلا
عوافي على النقل.
  #7  
قديم 17/12/2012, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اسعد اللهـ ظهيرتكم بكل خير .. عوافي على النقل يا حروف
  #8  
قديم 17/12/2012, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
يعطيكي ألف عافية أختي حروووووف ..

دعواتكم شباب .. عندي اختبار الساعة 4 العصر .. الله يستر *_^
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube