#1  
قديم 13/12/2012, 01:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
Talking أخبار المجلس العام ليوم 29 محرم 1434 .. حصريا من ألمانيا







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لتغطية ظروف اخواننا المحررين .. وبسبب فضاوتي الناتجة عن اختباري يوم الاثنين القادم .. عاد تعرفون أي واحد عنده اختبار ويبي يذاكر لازم يعمل أي شئ يشغله عن المذاكرة .. ابليس يا حبيبي ابليس .. لذلك سأقدم لكم أخبار المجلس العام نيابة عنهم ... توكلنا على الله ولا تدققوا







قام بزيارة اطمئن خلالها على صحة الملك عبدالله
ملك البحرين يعرب عن سروره بشفاء أخيه خادم الحرمين




الرياض - واس

قام جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة مساء أمس بزيارة لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض للاطمئنان على صحة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وكان في استقبال جلالته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وأصحاب السمو الملكي الأمراء.

وخلال الاستقبال أعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن سروره بشفاء أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود متمنياً له أيده الله دوام الصحة والعافية.

من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن شكره وتقديره لأخيه جلالة ملك البحرين على مشاعره الأخوية الصادقة تجاه خادم الحرمين الشريفين.. كما جرى تبادل الأحاديث الودية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله الفيصل، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم.

كما حضره من الجانب البحريني سمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة وسفير البحرين لدى المملكة حمود بن عبدالله آل خليفة.

وقد غادر جلالة الملك حمد والوفد المرافق له الرياض مساء أمس.

وكان في وداع جلالته بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين، وأمين مدينة الرياض عبدالله المقبل، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال، ومندوب عن المراسم الملكية.

وكان العاهل البحريني والوفد المرافق قد وصل أمس إلى الرياض في زيارة للمملكة.

وكان في استقبال جلالته في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين، وأمين مدينة الرياض عبدالله المقبل، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال، ونائب قائد قاعدة الرياض الجوية اللواء علي المليحي، ومندوب عن المراسم الملكية.



أكد أن نظام سوريا فقد مشروعيته بالكامل وأن الحقائق أمام مجلس الأمن باتت واضحة
الأمير سعود الفيصل يعلن تبرع المملكة بمئة مليون دولار للشعب السوري




مراكش - واس

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة الرابعة للاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء الشعب السوري المنعقدة في مدينة مراكش المغربية إن المملكة العربية السعودية إذ تعلن اعترافها بالائتلاف الوطني باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري فإنها ترى في توحد المعارضة ما يزيل أي مبرر أو ذريعة لاستمرار الانقسام الحاصل في المجتمع الدولي حيال القضية السورية. وأعلن سموه عن تبرع حكومة خادم الحرمين الشريفين بمبلغ مائة مليون دولار كمساعدات عن طريق الائتلاف الوطني للتخفيف من معاناة الشعب السوري. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه امس في الاجتماع وفيما يلي نصها :- أتقدم بداية بالشكر الجزيل لحكومة المملكة المغربية الشقيقة لاستضافتها الاجتماع الرابع لأصدقاء الشعب السوري. وأبدي إعجابي بهذا الجمع الغفير من مؤيدي الشعب السوري وعسى أن يكون لهذا الجمع تأثير على من يخالفون المجتمع الدولي لمناصرة الشعب السوري. أيها الحضور الكريم .. نجتمع وقد بلغ تدهور الأوضاع في سوريا حدوداً قصوى وتجاوزت المعاناة الإنسانية في هذا البلد المنكوب مالا يمكن تحمله أو السكوت عنه وأصبحت الآلة الحربية للنظام أكثر شراسة وتدميراً. زد على ذلك أننا نقف الآن على أعتاب تحدى إمكانية استخدام السلاح الكيماوي في هذه الحرب الضروس وهو السلام المحرم دولياً مع ما ينطوي عليه هذا الأمر من عواقب وخيمة ونتائج رهيبة لا يعلم مداها إلا الله عز وجل. ومع متابعتنا لهذا المشهد المأساوي الذي تتعاقب فصوله على امتداد ما يقرب من العامين يبرز لنا بصيص أمل هذه الأيام يتمثل في تشكيل ائتلاف للمعارضة السورية هدفه انضواء كافة فصائل المعارضة تحت قيادة موحدة ، وكلنا أمل في أن يتمكن هذا الائتلاف من بلورة منظور شامل وواضح يتضمن حقوق جميع أبناء الشعب السوري بكافة أعراقه وفئاته وأقلياته، وبما يحقق طموحات الشعب السوري الأبي في الحفاظ على وحدة سوريا أرضاً وشعباً وسيادة واستقلالاً.

والمملكة العربية السعودية إذ تعلن عن اعترافها بالائتلاف الوطني باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري فإنها ترى في توحد المعارضة ما يزيل أي مبرر أو ذريعة لاستمرار الانقسام الحاصل في المجتمع الدولي حيال القضية السورية، وبضرورة توحيد رؤيته في إيجاد صيغة للحل تستند إلى خيارات الشعب السوري وتحقق تطلعاته المشروعة نحو الانتقال السلمي للسلطة بعد أن فقد نظام سوريا مشروعيته بالكامل. إن الحقائق أمام مجلس الأمن باتت واضحة، كما أن مسئولياته محددة بموجب ميثاق الأمم المتحدة وأهمها مسئوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين وبالتالي لا ينبغي عليه أن يتحول إلى ساحة للمنافسة أو مكان لتصفية الحسابات بين أعضائه الدائمين وحيث ان المبعوث الدولي مكلف من قبل مجلس الأمن لمعالجة الملف السوري فإن قدرته على أداء مهمته ترتبط ارتباطاً وثيقاً بوحدة المجلس وفعاليته في التعاطي مع هذا الملف خصوصاً وأنه يتمتع بتأييد واسع من المجتمع الدولي. السيدات والسادة .. تظل الحالة الإنسانية في سوريا محور اهتمامنا وشغلنا الشاغل خاصة في ظل تفاقم الأوضاع وازدياد عدد النازحين واللاجئين ويتعين علينا في هذا الصدد أن ننوه بكل جهد إقليمي أو دولي يسهم في التخفيف من حدة هذه المشكلة مؤكدين حرص المملكة العربية السعودية على دعم هذه الجهود باعتبارها واجباً إنسانياً أن من الضرورة بمكان ليس فقط استمرار هذه الجهود بل لا بد من تكثيفها ومضاعفتها عبر عمل دولي جماعي تشارك فيه المنظمات الإنسانية. يستند إلى آلية أكثر فعالية وملاءمة لظروف المرحلة الراهنة. ويسرني في هذا الصدد أن أعلن عن تبرع حكومة خادم الحرمين الشريفين بمبلغ مائة مليون دولار كمساعدات عن طريق الائتلاف الوطني وهذا لا يشمل بالطبع المساعدات الشعبية المستمرة وكلنا أمل في أن تساهم الدول المشاركة بسخاء في هذا المجال وهو أقل ما يمكن عمله للتخفيف من معاناة الشعب السوري. ختاماً، يحدوني الأمل في أن يصدر عن اجتماعنا الراهن ما يعزز من مكانة ودور الائتلاف السوري والدفع بالجهود الدولية لمعالجة الأزمة السورية على النحو الذي يواكب تطلعات وطموحات الشعب السوري الشقيق.



الدمام تزف أول سيارة نقل خفيف تصنعها «ايسوزو» في المملكة
وزير التجارة يقود أول سيارة سعودية



قاد وزير التجارة والصناعة ورئيس إدارة مجلس هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أمس أول سيارة مصنعة في السعودية خلال تدشينها في المدينة الصناعية الثانية في الدمام عبر أول مشروع صناعي لشركة "إيسوزو" العالمية داخل المملكة على مستوى المنطقة، بحضور عدد كبير من المسؤولين والصناعيين ورجال الاعمال ووكلاء الشركة.

وقال الربيعة: اشعر بالفخر والسعادة وانا اقود سيارة كتب عليها صنع بالسعودية حيث ان هذا جزء من حلم كان يراودنا بأن تكون المملكة دولة صناعية متقدمة في هذا الجانب، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات التي تقودنا لتحقيق هذا الحلم، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الذي اكد مرارا على تنويع موارد المملكة عبر الصناعات المختلفة، حيث تضاعف معدل النمو الصناعي أصبح خلال الخمس عشرة سنة الماضية مع استمرار علمنا على هذا النمو باستخدام صناعات ذات قيمة مضاعفة، والتي تتم بمضاعفة مجموعة من القطع والمعادن ذات التكلفة البسيطة إلى ما يقارب 40 ضعفاً بعد تحويلها لسيارة صالحة للاستخدام.

وأبدى الربيعة سعادته برؤية شباب سعودي يعمل في هذا المصنع من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في اليابان حيث يساهمون في دعم البنية التحتية للصناعة، مشيرا إلى ان هذا النوع من الصناعات سيفتح الباب لتوظيف ما يقارب 4000 فرصة وظيفية في الرياض و800 فرصة في الدمام إضافة لتوقيع شراكة مع شركة لاندروفر الانجليزية لإنشاء مصنع للسيارات في ينبع.

واطلع الربيعة على خطوط الانتاج لشركة آيسوزو، وأبدى سعادته من تميز المشروع وجودة المنتج، حيث نفذت "مدن" مبنى المصنع وفقا لمواصفات ومعايير شركة ايسوزو، وتسعى إلى بناء مئات المصانع الجاهزة للمستثمرين الجادين في المدن الصناعية حسب المواصفات والمعايير المعتمدة.

وأوضح الربيعة خلال كلمته أنه تبعا للتوجه الاستراتيجي لحكومة خادم الحرمين الشريفين المتمثل في تنويع مصادر الدخل وأن الصناعة هي الخيار الاستراتيجي للتنمية المستدامة وإيجاد فرص العمل للمواطنين والمواطنات تمكنت المملكة بفضل من الله من استقطاب مشاريع عالمية صناعية متخصصة في المدن الصناعية المنتشرة في أنحاء المملكة لخلق قاعدة صناعية قوية تساهم في رفع النمو الاقتصادي للمملكة إضافة إلى الاستفادة من خبرات هذه المشاريع الصناعية الأجنبية للتوطين داخل المملكة.

وقال: واقع العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية واليابان ترتبط ارتباطاً متيناً، وصداقة قوية ومتميزة تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين، حيث امتدت هذه العلاقات منذ أكثر من 55 عاماً، وتعتبر اليابان ثاني أكبر اقتصاد عالمي، والشريك التجاري الثاني للمملكة وإحدى أكبر الدول المستثمرة في المملكة".

وأوضح الربيعة أن شركة آيسوزو حققت قصة نجاح خلال فترة وجيزة مميزة منذ أن تم الاتفاق منذ عامين على إنشاء مصنع متكامل لإنتاج سيارات وشاحنات النقل الخفيف والمتوسط والثقيل، وقد خصصت "مدن" أرضاً مساحتها 120 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام لإقامة هذا المشروع.

وقال: يسرني أن المصنع سيعمل على عدة مراحل لتطوير الطاقة الانتاجية إلى أن تصل 25 ألف شاحنة نقل سنويا بمختلف الأنواع في عام 2017م وسيتم تصدير 9800 شاحنة بنهاية الربع الرابع في 2017 وتصدير نسبة 40 في المائة من الانتاج إلى الأسواق العالمية بإذن الله".

وأضاف أن ذلك يأتي تبعا للتوجه الاستراتيجي لحكومة خادم الحرمين الشريفين المتمثل في تنويع مصادر الدخل وأن الصناعة هي الخيار الاستراتيجي للتنمية المستدامة وإيجاد فرص العمل للمواطنين والمواطنات تمكنا وبفضل من الله من استقطاب مشاريع عالمية صناعية متخصصة في المدن الصناعية المنتشرة في أنحاء المملكة لخلق قاعدة صناعية قوية تساهم في رفع النمو الاقتصادي للمملكة إضافة إلى الاستفادة من خبرات هذه المشاريع الصناعية الأجنبية للتوطين داخل المملكة.



ما ضيعنا إلاّ بابا «أبي وجبة» والرد جاهز: أبشر
أطفال أدمنوا «الوجبات السريعة»..صحتهم في خطر!




تعد الوجبات السريعة من الأطعمة التي لا يستطيع الطفل الابتعاد عنها أو التقليل منها، فقد يجهل الكثير من الآباء خطورة تلك الأطعمة على المدى البعيد في حال تقبلهم لشرائها لأطفالهم، أو مكافآتهم لهم في بعض المواقف التي يزعم الوالدان بصحة هذا الأسلوب، فالوجبة السريعة المثالية هي التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الرئيسة التي يحتاجها الجسم، خصوصاً للطفل في طور النمو، وحتماً أنّ هذه المواصفات غير موجودة في الوجبات السريعة، حيث تُكون من محتوى عالٍ من الشحوم، والزيوت، والدهون، والنشويات، مع القليل من البروتينات والخضروات والألياف الطبيعية.وأثبتت البحوث أنّ قلي رقائق البطاطاس ينتج عنه مواد ضارة؛ حيث أنّ «الصوديوم» الموجود في تلك الوجبات بنسبٍ عاليةٍ يسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكُلى، وقد توصل باحثون مؤخراً إلى أنّها تسهم بدرجةٍ كبيرة في إصابة الأطفال بالربو لخلوها من الفيتامينات والمعادن، ويمتد ضرر الوجبات السريعة بالطفل حين تخل بالحركة الطبيعية للأمعاء، وينجم عنه «إمساك» و»نقص مناعة»، إلى جانب اضطرابات عملية الامتصاص، إضافة إلى أنّ تناول السكريات والدهون بكثرة يغيّر سلوك الأطفال؛ إذ تؤدي هذه الوجبات إلى خمول العقل وترهل الجسم!

غياب الاجتماع الأسري

وقالت «البندري بنت عبدالرحمن أبو نيان» -اخصائية تغذية ورئيسة قسم التثقيف بالإدارة العامة للتغذية في وزارة الصحة-: «الوجبات السريعة مصطلح يطلق على أي طعام يتم إعداد مكوناته وتحضيره بسرعة، كما أنّ تناوله قد لا يستلزم ترتيب وضع معين، فيمكن تناوله أثناء المشي أو حتى القيادة، وهنا تدخل أنواع كثيرة في هذا المصطلح ولا يكون قاصراً على نوع من الوجبات كما اعتاد الكثير»، مشيرةً إلى عددٍ من الأسباب التي تجعل الإقبال عليها كثيرا من جميع الفئات إذ يأتي أولها تراجع الاجتماع الأسري على الوجبات المنتظمة في العائلة، فأفراد الأسرة أصبح لكل منهم استقلالية في حياته، إلى جانب ارتباط الشباب بحياة سريعة مثل المتابعة للأجهزة التقنية الحديثة، والألعاب الالكترونية المشتركة، بالإضافة الى رغبة البعض في التغيير عندما تصر الأسر على الوجبات التقليدية في البيت، كما أنّ تعود الشخص على الطعم والنكهة في الوجبات السريعة له دور بحيث لا يستسيغ غيرها.

استهلاك ذكي

وأضافت أنّ البعض قد يجهل ما تسببه هذه الوجبات بكثرة تكرارها في اليوم أو الأسبوع من مخاطر صحية على المدى البعيد، وقد يقلل من الأمر حين لا يرى نتيجة مباشرة للمخاطر، مشيرةً إلى ضرورة التثقيف الغذائي وتوعية المجتمع حول كيفية الاختيار كماً وكيفاً، وأثر الزيادة والنقص على الصحة، وليس الترهيب من نوع معين من الأغذية أو الوجبات، فما يهم هو القدرة على اختيار الطعام ومعرفة الطرق السليمة عند الإعداد والتحضير لخلق وعي واستهلاك ذكي، يوازن ما بين الصحة والحياه السريعة الحديثة.

تنظيم الوجبات

وأشارت إلى إمكانية تحديد أوقات تناول مثل هذه الوجبات واختيار أصنافها وكمياتها، موضحةً أنّ الأفضل تناولها مرة أسبوعياً أو مرتين شهرياً، إلى جانب اختيار الحجم الأصغر من الوجبات، مع الحرص على زيادة الخضراوات في الوجبة مع الشطيرة أو في طبق جانبي، والتقليل من الإضافات الدهنية مثل «المايونيز»، واختيار اللحم المشوي وليس المقلي، وتناول العصائر بدل المشروبات الغازية، أو تناول المشروبات الغازية بعبوات صغيرة الحجم، مبيّنةً أنّ التعود على الممارسات الغذائية السليمة يأتي بالتدريج وليس المطلوب المنع الفوري، ولكن التدرج في تكرار ونوعية تناول الوجبات حتى يصل الشخص للخيار الصحيح بتناولها أسبوعياً ثم شهرياً ثم عدة مرات في السنة، وهناك طريقة أخرى وهي مشاركة الأطفال في صنع الوجبات السريعة داخل البيت بطريقة صحية، حيث أنّ تشجيع الأهل للأطفال على الخيار الصحي له دور في تغيير قناعاتهم.



اتهام نظام الأسد باستخدام صواريخ "سكود"



أكد مسؤول أمريكي كبير إن قوات الرئيس السوري بشار الأسد أطلقت صواريخ سكود على مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الإطاحة بنظامه في خطوة ينظر إليها على أنها تصعيد في مساعي الأسد للاحتفاظ بالسلطة.

وقال مسؤولون أمريكيون أنهم لا يعلمون بأي حالات سابقة استخدمت فيها قوات الأسد صواريخ سكود خلال الانتفاضة المستمرة منذ 20 شهرا وقتل فيها أكثر من 40 ألف شخص.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الأربعاء تأكيد هذه الأنباء قائلا إنه علم بها لكنه لا يمكنه الخوض في الحديث في مسائل الاستخبارات. وقال "إن صحت فسيكون هذا أحدث عمل يائس من نظام أبدى استخفافا تاما بحياة الأبرياء. إن فكرة أن يطلق النظام السوري صواريخ داخل حدوده على شعبه أمر صادم وعمل يائس وتصعيد عسكري غير متناسب على الإطلاق".

وفي بروكسل قال أمس أيضا مسؤول بحلف شمال الأطلسي اشترط عدم نشر اسمه أن عددا من الصواريخ الذاتية الدفع القصيرة المدى "من نوع سكود" أطلق داخل سوريا في الأيام الأخيرة. وقال المسؤول "رصدت أجهزة المخابرات والمراقبة والاستطلاع في الحلف إطلاق عدد من الصواريخ القصيرة المدى غير الموجهة داخل سوريا هذا الأسبوع... وتشير مسارات المقذوفات والمسافات التي قطعتها إلى أنها صواريخ من نوع سكود".

وذكر توماس هولاهان وهو محلل عسكري في مركز الأمن والعلوم إن الأسلحة هي على الأرجح صواريخ هواسونج 6 المصنوعة في كوريا الشمالية وهي نسخة محسنة من الصواريخ سكود السوفيتية الأصل. وأضاف هولاهان في إشارة إلى كوريا الشمالية "فيما يتعلق بالصواريخ الميدانية قصيرة المدى فإنها تنتج صاروخا جيدا بدرجة مقبولة وبسبب حاجة كوريا الشمالية الدائمة للعملة الصعبة فيمكنها أن تبيعها مقابل سعر رخيص إلى حد ما. لذلك فقد نقلوا الكثير من الصواريخ وانتهى الحال بحصول سوريا على عدد كبير منها".



اعتقال عريس تأخر على زفافه



اعتقلت الشرطة الأميركية، رجلاً كان يقود بسرعة كبيرة، ثم توقف أمام كنيسة بحجة أنه تأخر على زفافه.

وذكر موقع (إن دبليو أي تايمز)، أن الشرطة في بلدة بورتاغ في إنديانا، اعتقلت الرجل البالغ من العمر 23 سنة الذي كان يقود بسرعة 100 ميل في الساعة وسط الطريق وينتقل من خط على آخر قبل أن يتوقف أمام كنيسة.

وقال الرجل، تيموثي طوميسون، إنه كان يقود بسرعة لأنه تأخر على زفافه، وقد احتجزت الشرطة طوميسون بتهمة مقاومة الاعتقال والقيادة بتهور.





تخصص في سرقة المساكن الخالية من السكان
الأجهزة الأمنية تطيح بسارق منتصف الليل الخفي




نجحت شرطة جدة في القبض على لص عربي الجنسية تخصص في السرقة من المنازل، بعد أن قاده حظه العاثر إلى أحد المنازل بغرض السرقة في وقت متأخر من الليل، ليفاجأ بساكني المنزل أمامه ليسقط في شر فعله، وللتغلب على ورطته قدم اللص نفسه لأصحاب الدار بأنه رجل أمن وأن هناك بلاغا بحق ساكني المنزل مبرزا هوية وطنية سرعان ما أخفاها في جيبه العلوي.
سرعة إبراز اللص للهوية، زاد من شكوك صاحب المنزل الذي طالب اللص بإبراز الهوية مرة أخرى للتأكد منها وسط رفض الأخير والذي حاول مغادرة المنزل إلا أنه لم يفلح في ذلك، حيث تم الامساك به وبتفتيشه اتضح أن الهوية التي أبرزها لا تخصه لذا تم استدعاء الفرق الأمنية والتي حضرت للتحقيق في الحادثة.
عمليات التحقيق مع الوافد كشفت عن هويته، حيث اتضح أنه أحد المطلوبين على ذمة قضايا سرقة نفذت في فترات ماضية، بعد أن دأب دخول المنازل من خلال النوافذ أو الأبواب المفتوحة، دون اللجوء للكسر أو التحطيم، كما يختار المنازل التي تخلو من ساكنيها.
كما يعتمد أحيانا على الخفة والحركة السريعة مع الحرص على عدم ترك أية بصمة داخل المسكن.
وشدد الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق، على أهمية وضرورة أن يعي المواطن والمقيم دوره في الإبلاغ عن مثل هذه العصابات، محذرا من إهمال إغلاق المنازل.
وقال يجب أن يهتم كل رب أسرة بإحكام إغلاق المنزل والنوافذ، وختم بالقول: الشخص الموقوف في عقده الثالث من العمر، وأن التحقيقات جارية مع الجاني في ما نسب إليه من أعمال السرقة.



عفيفي: السعودية تضم أكبر كتلة تصويتية.. الألفي: النتائج لن تعلن في المملكة
«عكاظ» ترصد مشاركة المصريين في الاستفتاء بالرياض وجدة




انطلقت عملية استفتاء المصريين المقيمين في الخارج على الدستور المصري الجديد، حيث بدأت السفارات والقنصليات المصرية استقبال المسجلين في الكشوفات والبالغ عددهم 586 شخصا اعتبارا من أمس وحتى بعد غد «السبت». ورصدت «عكاظ» سير الاستفتاء في مقر السفارة المصرية بالرياض، حيث لاحظت تخصيص أماكن خاصة للعائلات وحضور عدد كبير من المصريين للمشاركة.
وأوضح سفير مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب أن السفارة المصرية في الرياض وقنصليتها بجدة تفتحان أبوابهما لاستقبال المشاركين في الاستفتاء على مدى أربعة أيام ما بين الساعة الثامنة صباحا والثامنة مساء. وأشار إلى أن المملكة تضم أكبر كتلة تصويتية في الخارج حيث ييلغ عدد المقيمين المصريين الذين يحق لهم المشاركة في الاستفتاء 261 ألفا و924 شخصا. وقد تم تجهيز موقع لجنة الاستفتاء في السفارة بعشرة أجهزة حاسب آلي لضمان الإسراع في إنجاز كل ما يتعلق به، لافتا إلى أن عملية الفرز ستبدأ الساعة الثامنة مساء بعد غد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ليتم بعدها إرسال نتيجة الاستفتاء إلى الجهة المختصة في القاهرة.
من جهته، أوضح القنصل العام المصري في جدة السفير عادل الألفي في تصريحات لـ «عكاظ» أن المقيمين المصريين صوتوا أمس في الاستفتاء على الدستور المصري الجديد بكثافة، موضحا أن بعض السلبيات ظهرت خلال التصويت التي تركزت على عدم وجود أسماء بعض المصريين في الكشوفات الوزارية من اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء. وزاد «أن القنصلية لا علاقة لها بهذا الإشكال، مشيرا إلى أن نتائج الاستفتاء لن تعلن في المملكة بل سترسل إلى وزارة الخارجية المصرية والتي بدورها ستحيلها لجهة الاختصاص. وكان المئات من المقيمين المصريين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور الجديد أمس وحضروا منذ الصباح الباكر أمس إلى مقر القنصلية بجدة إيمانا منهم بضرورة المشاركة في العملية الديمقراطية.














أخبار من برلين

والله سلمكم الله ما عندنا اخبار غير الثلج اللي قتلنا ودرجات الحرارة اللي تحت الصفر وأجواء الكرسمس الدافئة لذلك سأدعكم تتجولون في الصور التاليه لتعرفوا الحاصل عندنا

















































أتمنى أني ما جبت العيد وأن تلاقي اخباري المشوقة محل استحسانكم وتطلعاتكم ..

الدكتور أحمد - برلين
  #2  
قديم 13/12/2012, 01:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
ههههههههههههههههههـ...

يسلموووا الاناااامل يااادكتور....


اعجبني العريس المستعجل... ومن الحب مااادخل صاحبه السجن... هع هع


انتبه عاد يادكتور بما انگ مقبل على الزواج حاول ان تأتي الى العروس مبكرآ....< فيس شرير...


والله صووور رااائعه لرأس السنه ... اعتقد يادكتور انك تحرض الشباب على السفر والفلهـ


ابدعت يااملگ بنقل الاخبااار الجميله....
  #3  
قديم 13/12/2012, 02:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
أخبـارك منتازه يا دختــور أحمـد
وسلامي على برليـن ومن سكن برليــن
يرحم والدينك يا أحمـد نزل الأخبـار دايـم وخلنا نشوف مثل هالصور إللي تفتح النفس ترى جد ملينا من صور هالديناصورات إللي تتصدر رأس الصفحة

أحمـد ->
  #4  
قديم 13/12/2012, 06:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


دكتور أحمد ما هذا

بارك الله فيك و جعلك ذخرا للأمة العربية و الاسلامية و الألمانية

و اطالب بضمك محرر طوارئ

يعطيك العافية


  #5  
قديم 13/12/2012, 10:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
علي الملازيم انها اطلق اخبار في المجلس العام

ان شاء الله تكون دائما فاضي

المهم لا اوصيك بـ تغطية اعياد الميلاد في برلين يقولون احتفالاتهم رهيبة

مافيه تفحيط ولا حوادث زي اليوم الوطني بتاعنا
  #6  
قديم 13/12/2012, 11:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخبار ذات رونق خاص لهذا اليوم
ربما لأنها أتت من العاصمة الألمانية برلين
يعطيك العافية يا دكتور أحمد على المجهود الذي قمت به.
  #7  
قديم 14/12/2012, 02:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube