#1  
قديم 01/12/2012, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العام ليوم السبت 1434/1/17



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



ولي العهد مخاطبا وزراء الدفاع بدول التعاون الخليجي:
هدفنا تعـــــزيز جهود قواتنا المسلحة لمو
اجهة أي مخاطر محتملة



أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أن اجتماعات وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تهدف إلى تعزيز جهود كافة القوات المسلحة في دول المجلس لمواجهة ما قد تتعرض له الدول الأعضاء من مخاطر.

جاء ذلك في كلمة افتتح بها الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
وقال سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في كلمته:
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
إخواني أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
الإخوة أعضاء الوفود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يطيب لي أن أحييكم، وأرحب بكم في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية.
كما يشرفني أن أنقل لكم تحيات وتقدير وترحيب سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الذي يتمنى لاجتماعكم هذا التوفيق والسداد وأبشركم أيضاً أنه بصحة وعافية وبخير، الحمد لله.
أيها الإخوة والزملاء.
في هذا الاجتماع المبارك لمناقشة ما تحقق من خلال أعمال اللجان وفرق العمل التي اجتمعت خلال الأشهر الماضية، يطيب لي أن أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد كبير، وما خرجوا به من توصيات، واجتماعنا اليوم يأتي خاتمة المطاف لهذه الاجتماعات، التي تهدف إلى تعزيز جهود كافة القوات المسلحة في دول المجلس لمواجهة ما قد تتعرض له دول المجلس من مخاطر.
سائلا المولى القدير أن يحقق على طريق الخير خطانا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إلى ذلك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - أمس أصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك التي ستبدأ في الرياض أمس.
واستقبل سمو ولي العهد كلا من سمو الشيخ أحمد الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت، السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان، سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة البحرين، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، واللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس الأركان بدولة قطر رئيس الوفد القطري.
حضر الاستقبال كل من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن حسين بن عبدالله القبيل، ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن صالح البنيان.





سعودي ذهب لزيارة والدته بالعراق فحكم عليه بالسجن 15 عاماً




أدى حب شاب سعودي وحنينه إلى والدته إلى إيداعه في سجون العراق تسعة أعوام من أصل حكم بلغ (15) عاما، ضاع فيها مستقبله وذبلت زهرة شبابه.
وتعود حيثيات الواقعة - كما رواها المسؤول عن ملف المعتقلين بمكتب الجريس للمحاماة والاستشارات القانونية ثامر البليهد - قائلا: "في عام 2003 كان الشاب سعيد بن علي المطرفي في زيارة لوالدته في محافظة الأنبار بمدينة القائم على الحدود السورية - العراقية بعد دخوله نظاميا عبر سورية"، مؤكداً أن "المطرفي وبعد مضي قرابة أسبوع عند والدته اعتقلته القوات الأمريكية إثر بلاغ تقدم به مواطن عراقي ومكث في السجون العراقية أربع سنوات تنقل خلالها عبر عدة سجون من أبرزها سجن أبو غريب، وفي عام (2006) صدر بحقه حكم يقضي بسجنه (15) عاما "جوازات" دخول البلد بصورة غير نظامية بالرغم من دخوله نظاميا للعراق
".
وبين البليهد أن المطرفي مضى من محكوميته تسع سنوات وما زال يقبع داخل السجون العراقية
.
وفي السياق ذاته قال المعتقل سعيد بن علي المطرفي في اتصال لـ(الجزيرة): "ننظر إلى الإخوة العراقيين بأن يتموا الانتهاء من توقيع الاتفاقية مع المعنيين بها في المملكة، وأن يذهب كل معتقل لوطنه ويكون قريباً من أهله"، مشيرا إلى أن ابنته "فجر" عمرها تسع سنوات لم يرها ولم ير زوجته وأقاربه بسبب أنه يقبع بالسجون العراقية
.
وقال المطرفي: "كنت أعمل بوزارة التربية والتعليم بالحدود الشمالية وسافرت لسورية ثم للعراق بواسطة جواز سفر سعودي ودخولي نظاميا لكن للأسف حكم علي عكس ذلك والحكم علي (15) عاما
".



الرياض: 712 حادث مروري ووفاة وإصابة 10 خلال الأمطار




سجلت العاصمة الرياض خلال هطول الأمطار ( 24 ساعة الماضية) وفاة شخصين واصابة ثمانية. وكشف رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور منطقة الرياض المقدم حسن بن صالح الحسن، في تصريح لـ (الجزيرة أونلاين) أن غرفة العمليات تلقت 9254 مكالمة هاتفية وبلاغ، في حين سجلت 712 حادث مرروي نتج عنها إصابة 8 أشخاص، ووفاة إثنين، فيما سجل حالات الاصطدم بجسم ثابت 16حالة، والدعس 3 حالات، بينما بلغ عدد الخدمات العامة المقدمة للجمهور 751 حالة، وهي عبارة عن بلاغات تجمع مياة وسيارات متعطله واشارات عطلانه وعن وجودعوائق على الطريق اشجار وحجاره وخلافة. وسجل المرور تقديم 614 خدمة خاصة وهي عبارة عن طلب مساعدة.



براءة أمريكية لسعودي اخترع صمامًا يحمي من الصواعق



نال باحث سعودي في معهد بحوث الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، براءة اختراع أمريكية، نظير اختراعه صماماً يعمل على حماية الإنسان من الصواعق الرعدية الكهربائية .
وتقوم فكرة هذا الاختراع، على حماية الإنسان من الصواعق الرعدية الكهربائية الناتجة من السحب الركامية ؛ التي قد تؤدي وبنسبة عالية إلى حالات وفاة، حيث أن الصاعقة من الممكن أن تصيب خزانات المياه الرئيسية في المجمعات الصناعية والأحياء السكنية وغيرها.

ويتكون هذا الجهاز الذي اخترعه الباحث في معهد بحوث الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور حسام الدين بن إبراهيم خنكار, من دائرة كهربائية وصمام الكتروميكانيكي , حيث تقوم الدائرة الكهربائية بقياس المجال الكهرومغناطيسي الناتج عن السحب الركامية في المنطقة المحيطة بالجهاز عن طريق الهوائي ، وعند ارتفاع مستوى المجال الكهرومغناطيسي للوصول للحد الكافي لحدوث صواعق في منطقة وجود الجهاز التي يمكن التحكم بدرجة الحسية حسب المستخدم ، بينما تقوم الدائرة الكهربائية بإرسال إشارة تحذيرية للصمام ومن ثُم يتم قفل الصمام أوتوماتيكياً ويمنع وصول المياه الموصلة للتيار الكهربائي للمستخدم ؛ وبذلك تتم الحماية بمشيئة الله تعالى من الصعقات الكهربائية .

ويستفاد من هذا الاختراع الذي عمل عليه الباحث لأكثر من ثلاث سنوات في عدد من الأماكن كالمنازل ، والمستشفيات ، والمصانع ، والفنادق , وهو قابل للإنتاج التجاري فوراً ويعمل بطريقة اقتصادية توفر الجهد والمال.

الجدير بالذكر أن برنامج إدارة الملكية الفكرية الذي أنشأته مدينة الملك عبدالعزيز للعوم والتقنية بغرض تقديم الدعم والاستشارات في مجال الملكية الفكرية للباحثين والجهات البحثية في المدينة , قد استقبل أكثر من (320) طلباً نتج عنها (37) براءة اختراع ، وتم نشر (90) طلباً منها .





.. والقتل تعزيرا لحارق زوجته بالـ «كيروسين»

نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل تعزيرا في المدعو علي محمد أحمد محزري (سعودي الجنسية) لإقدامه على قتل زوجته حنينة بنت علي بن موسى خبراني بطعنها بسكين في رقبتها وصدرها عدة طعنات غائرة، ثم سكب عليها مادة الكيروسين وأحرقها حتى تفحمت، ثم قام بتنظيف مكان الجريمة من آثار الحريق، وبعد إخفاء معالم جريمته ذهب إلى الشرطة مبلغا عن اختفاء زوجته.

وبالقبض على الجاني، أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته البشعة، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل تعزيرا، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني بمدينة جيزان بمنطقة جازان.
وتشير التقارير إلى أن الجاني في العقد السابع من العمر وقد ارتكب جريمته قبل أكثر من 15 عاما.


قيادي في حركة فتح لـ الشرق: على الرئيس «أبو مازن» العودة من نيويورك إلى غزة لطي صفحة الانقسام


الفلسطينيون يحتفلون باعتراف الجمعية العامة للأمم المتحدة


بدولتهم


احتفل الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة طوال ليل أمس الأول، بالحصول على عضوية فلسطين كدولة «مراقب» في الأمم المتحدة، وتجمع المئات من الشبان على مفترقات الطرق رافعين الأعلام الفلسطينية وسط إطلاق الأعيرة والألعاب النارية والهتافات الداعية للوحدة الوطنية بين شطري الوطن.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على منح فلسطين صفة «دولة مراقب» في المؤسسة الدولية بأغلبية 138 صوتاً، في حين صوتت تسع دول ضد القرار، بينما امتنعت 41 دولة عن التصويت، وعم التصفيق القاعة، وتوجه مندوبو الدول نحو الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له لتقديم التهنئة، وسط ذهول الوفد الإسرائيلي.
وربط مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح دياب اللوح، بين حصول فلسطين على صفة «دولة مراقب» وضرورة عودة الرئيس الفلسطيني «أبو مازن» إلى قطاع غزة مباشرة لطي صفحة الانقسام، قائلاً لـ»الشرق»: لابد من استكمال الضلع الثالث من المثلث، مبيناً أن الضلع الأول يمثل انتصار المقاومة في غزة على العدوان الإسرائيلي، والثاني تحقيق إنجاز تاريخي في الأمم المتحدة.
وأوضح أن تتويج الضلع الثالث والأهم يكون بالعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، والرئيس الفلسطيني «أبو مازن» المسؤول الأول والقادر على تحقيق هذا الهدف الوطني، لذا عليه العودة لغزة في إطار ترتيبات معينة تشرف عليها مصر وقطر راعيتا اتفاق المصالحة في القاهرة والدوحة.
وأشار إلى أن الأرضية السياسية خصبة لتحقيق الوحدة، مستعينين بإجماع كل الفلسطينين على ذلك، معتبراً أن فتح وحماس والقوى الوطنية والإسلامية أمام مسؤولية تفرض إنهاء الانقسام، مطالباً مصر وقطر بالإسراع بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس، متطلعاً إلى أن تكون زيارة الرئيس «أبو مازن» في وقت قريب جداً بناء على ترتيبات القاهرة والدوحة.
ونبّه اللوح إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة أوجد لغة جميلة في الواقع الفلسطيني برزت في ميول خطاب حركة حماس إلى الإيجابية، مؤكداً على ضرورة ترجمة هذه اللغة على أرض الواقع والانتقال من مرحلة الأقوال إلى الأفعال، موضحاً أن الدولة الفلسطينية كاملة السيادة لن تقوم بدون الوحدة.




قوات الأسد ترتكب مجزرة في «طفس» بدرعا وتحرق أكثر من 250 منزلاً


مطار دمشق الدولي تحت مرمى الجيش الحر.. واشتباكات قرب أحد المدرجات






خرجت أمس تظاهرات في عديد من المدن والبلدات السورية تحت شعار «أصابع النصر فوق القصر» في وقت لا تزال السلطات السورية تغرق البلاد في مزيد من الظلام مع انقطاع كافة أنواع الاتصالات الخليوية والهاتفية والإنترنت عن جميع المناطق، لليوم الثاني على التوالي، ولاتزال معظم المدن السورية تحت نيران طائرات الأسد. وأعلن المجلس العسكري الثوري لدمشق وريفها أن الجيش الحر سيطر على شريط بطول عشرين كيلومتراً تقريباً من طريق مطار دمشق الدولي، وأن قواته تشتبك يومياً مع قوات الأسد، وأكد المجلس أن كتائبه أصبحت على مقربة من المطار إثر السيطرة على مطار مرج السلطان العسكري، وأشار إلى أن نيران الجيش الحر تستطيع الآن إيقاف أي تحرك عسكري مشبوه في المطار المدني.

وكانت أنباء أفادت ليل أمس الأول أن الجيش الحر دمّر ثلاث دبابات لكتائب الأسد، وقتل عديداً من عناصر المخابرات الجوية على مشارف مطار دمشق الدولي، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الجيش الحر قصف ثكنة عسكرية لقوات النظام مكلفة بحماية المطار قرب حران العواميد، وأن اشتباكات عنيفة وقعت بين الطرفين سيطر فيها الثوار على مسافة من طريق المطار بين الجسر الثاني والجسر الرابع، وأوقعوا إصابات محققة في صفوف قوات النظام في مطار عقربا، ووصلت الاشتباكات إلى محيط المدرج الغربي للمطار الدولي.
وفي داريا بريف دمشق، صعدت كتائب الأسد من وتيرة قصفها للمدينة بعد فشلها في اقتحامها، وأكد ناشطون أن معدل سقوط القذائف على داريا والمعضمية أمس وصل إلى عشر قذائف في الدقيقة ومصدرها من مواقع الفرقة الرابعة، فيما شوهدت سحابة دخان ضخمة تغطي بساتين كفرسوسة وداريا الشرقية، وأكد ناشطون أن الطائرات الحربية ألقت مواد حارقة يعتقد أنها فوسفور أحرقت كل شيء وتسببت باشتعال أسفلت الطرقات، حيث شنت نحو خمس غارات على المدينة وأسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء عرف منهم محمد أنور قريطم عضو تنسيقية داريا في لجان التنسيق المحلية وأحد مؤسسي جريدة عنب بلدي وعبد الرحيم شربجي وحمدي أبو اللبن، كما استهدف وابل من الصواريخ المنطقة الواقعة بين داريا وبلدة المعضمية أطلقت من مطار المزة العسكري. وفي بلدة طفس بدرعا، قال ناشطون إن مجزرة جديدة ارتكبتها كتائب الأسد في البلدة أمس وأسفرت عن عشرين شهيداً وأعداد غير معروفة من الجثث المحروقة التي لم يتمكن أحد من سحبها إضافة إلى هدم وإحراق نحو 250 منزلاً، وبحسب الناشطين، تظاهرت كتائب الأسد بالانسحاب وسحبت جميع حواجزها من البلدة وأوقفت هجماتها، وعندما عاد النازحون من منطقة مزيريب والمناطق المجاورة إلى بيوتهم، قصفتهم بالمدفعية، واقتحمت البلدة وارتكبت المجزرة.


محلل مصري لـ الشرق: الدستور الجديد لن يكون سوى وثيقة تصدرها جماعة الإخوان

وصف المحلل السياسي المصري، الدكتور حازم حسني، التعجيل الذي صاحب التصويت على مسودة الدستور في جمعية صياغته أمس الأول الخميس، بالمشهد الارتجالي الهادف إلى حل أزمة الإعلان الدستوري من خلال تمرير مشروع الدستور.

وقال حسني لـ «الشرق»: «الدستور سيكون مجرد وثيقة تصدرها جماعة الإخوان المسلمين».
وصوتت الجمعية التأسيسية للدستور على مسودة الدستور الخميس بشكل متعجل، على الرغم من أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، قبل أسبوع، مدَّ عملها شهرين.
وشهدت مصر الجمعة تظاهرات ومسيرات ضخمة، اعتراضا على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي، ووسع فيه صلاحياته، وحصّن قراراته، وطالبت القوى المدنية المشاركة في التظاهرات مرسي، بحل الجمعية التأسيسية، وتشكيل أخرى تعبّر عن التوافق الوطني.
وقال حسني: «كان واضحا أن المشهد ارتجالي، وهناك مواد كثيرة لم يتم الاتفاق عليها، وهذا كان واضحا من المناقشات، ورغم ذلك تم التصويت عليها وتمريرها».
ويعتقد حسني، وهو أستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن الإسراع في التصويت على مسودة الدستور هو محاولة لحل أزمة الإعلان الدستوري.
وقال حسني: «الحقيقة أن المسودة التي تم التصويت عليها أخف حدة مما كنا نتوقع، لكنها مليئة بالألغام القابلة للانفجار»، وتابع: «تمريره رغم مدّ عمل الجمعية ما هو إلا محاولة لتهدئة الشارع الغاضب».
وتنص مسودة الدستور الجديد على أن الإعلانات الدستورية تصبح لاغية منذ بدء العمل به.
وتقول المعارضة إن الدستور المصري دستور إخواني بامتياز، وأن القوى المدنية انسحبت قبل أسبوعين من الجمعية التأسيسية اعتراضا على تهميش دورها.
وقال حسني لـ «الشرق»: «الدستور الذي ستمرره الجمعية التأسيسية لن يكون دستورا بمعنى الكلمة، وإنما مجرد وثيقة لن يكتب لها عمر طويل».
ومن المفترض أن يدعو الرئيس المصري محمد مرسي المصريين خلال أيام قليلة للاستفتاء على الدستور المصري.
من جانبه، قال المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل، محمد عادل، لـ»الشرق»: «الجمعية التأسيسية عملت بتلك السرعة للانتهاء من الدستور بأوامر مباشرة من الرئيس، وذلك لخلق حل للأزمة الحالية».
وتابع عادل، أثناء مشاركته في مسيرة معارضة لقرارات الرئيس المصري أمس، «سنعقد اجتماعات لمواجهة التصويت على الدستور وذلك لتوعية المواطن المصري بضرورة رفض الدستور بشكله الحالي».
وأيدت حركة 6 أبريل الرئيس المصري في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام الفريق أحمد شفيق، المحسوب على النظام السابق، لكنها اعتذرت، وتراجعت عن هذا التأييد بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي.
مصريون يرفضون التظاهر في «التحرير» لوجود الفلول فيه


يرفض الكثير من الثوار في مصر التظاهر في ميدان التحرير حاليا في وجود «فلول» النظام السابق الذين انضموا للتظاهرات ضد قرارات الرئيس المصري محمد مرسي بتوسيع سلطاته. وقال متظاهرون محسوبون على معسكر الثورة لـ «الشرق»: «لا يمكن أن نتظاهر مع من أيَّد قتلنا من قبل». وأثار الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري قبل نحو أسبوع ردود فعل غاضبة في مصر دفعت عشرات الآلاف للتظاهر ضده في كافة ميادين مصر، وهو ما شهد مشاركة ملحوظة للمئات من المنتمين لمعسكر الثورة المضادة في مصر.

وعلق متظاهرون غاضبون في قلب ميدان التحرير لافتة كبيرة تقول «ممنوع دخول الفلول». كما اعتدى متظاهرون على رئيس حزب الوفد السيد البدوي ونقيب المحامين سامح عاشور لاتهامهم بموالاة النظام السابق. وقبل أسبوع شارك الكثير من رموز معارضة الثورة في مسيرات ضخمة ضد قرارات مرسي انتهت بهم في ميدان التحرير.
وقال الرئيس المصري محمد مرسي أمس الأول في حوار تليفزيوني «يعز عليَّ أن أرى قادة الفلول في ميدان التحرير».
وقالت ندى الخولي، وهي صحفية في جريدة مستقلة شاركت في الثورة منذ بدايتها، لـ «الشرق»: «أرفض التظاهر في التحرير حاليا لأني أقف في أقصى اليمين حيث الرومانسية الثورية وبراءة السياسة وشفافية الميدان»، وأضافت الخولي «ميدان التحرير ليس لكل المصريين، الميدان هو ملتقى الثوار الشجعان». وتابعت الخولي بحرقة «كانوا يخشون الاقتراب من الميدان ويفضلون التظاهر في حماية الجيش، اليوم وجدوا أنفسهم مُرَحَّباً بهم في الميدان وأيادي وأحضان القوى السياسية والوطنية مفتوحة».
وأكملت الخولي قائلة «أنا يعِّز عليّ أن أنزل الميدان وكتفي «يخبط» في كتف فلول».
بدوره، قال أحمد إبراهيم، 28 عاما صيدلي، «لن أنزل الميدان لأقف جنباً إلى جنب مع من اتهموني بالبلطجة والعمالة وبأنني خربت البلد ودمرت الاقتصاد»، وتابع لـ «الشرق» بتحدٍ «لن أنزل الميدان مع أبناء مبارك، تحت ادعاء أن الخطر يتطلب الوحدة، أي وحدة تلك».
ويعتقد مراقبون أن الفلول يشاركون في التظاهرات الأخيرة لمعارضتهم الرئيس المصري القادم من جماعة الإخوان المسلمين بغض النظر عن مساوئ قراراته الأخيرة.
وقال أحمد ممدوح، باحث سياسي، «المشهد يتصدره أفراد يتظاهرون لمصالحهم الشخصية لا للمطالب الثورية التي أنادي بها منذ نحو سنتين» وأضاف ممدوح الذي بيّن أنه شارك في كافة تظاهرات الثورة ومسيراتها، «ليس من المنطقي أن ينزل الدكتور البرادعي مع عمرو موسى المنتمي للنظام السابق لميدان التحرير». وتابع بحزن «البرادعي لم ينفِ ما قاله شفيق عن تنسيقه مع حمدين صباحي والبرادعي، هل أصبح البرادعي ينسق مع شفيق؟»، في إشارة منه لاتهام شفيق بالانتماء للنظام السابق ومحاربة الثورة.
على الجانب المقابل، يوجد رأي آخر يرى أن الفلول مصريون في النهاية ولهم حق التظاهر بشأن قضايا الوطن.
وقال أحمد علي خلة، المنتمي للتيار الشعبي، «ليس لديّ أزمة مع الفلول الذين رفضوا الثورة، لكن لديّ أزمة مع زعماء الفلول الذين حاربوا الثورة»، وأضاف خلة أثناء مشاركته في مسيرة للتحرير «نحن نحاول استمالتهم لصفوفنا منذ عامين، وفي النهاية هم مصريون».
بدوره، قال عمرو الفقي، الذي نزل لميدان التحرير لاول مرة ، «انا مواطن مصري ولي الحق في التعبير عن ارائي في اي مكان».


توقّعت ارتفاع الأسعار بنسبة 100% خلال السنوات العشر المقبلة


غرفة جازان لـ الشرق: مائة مليار حجم السوق العقارية.. وأزمة السكن مستمرة حتى2016


قدّر عضو اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في جازان حسن عريشي، حجم الاستثمار في السوق العقارية في جازان بمائة مليار ريال. وقال لـ« الشرق»، إن العام الحالي شهد زيادة في الأسعار بنسبة 10% ، متوقعاً أن ترتفع أسعار العقارات في جازان خلال الأعوام العشرة المقبلة إلى 100%. وأضاف أن منطقة جازان تمر منذ خمس سنوات بأزمة عقارية، إذ شهدت في عام 2009 أزمة عقارية كبيرة في المنطقة، تمثّلت في ارتفاع حجم الطلب أكثر من العرض، ما تسبب في ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات. وتوقّع أن تستمر هذه الأزمة حتى عام 2016 مالم تقدم حلول جذرية. وعزا عريشي أسباب هذا الارتفاع إلى ما شهدته المنطقة من توافد أعداد كبيرة للعمل في مدينة جازان الاقتصادية ، المدينة الصناعية، المدينة الطبية، وجامعة جازان. وأوضح عضو عقارية جازان، أنه في عام 2010م شهدت المنطقة نهضة تنموية شاملة وتحسنت البنية التحتية والمرافق الخدمية ومراكز التسوق والترفيه، ما أدّى إلى الهجرة إلى جازان والتي بلغت نحو 70%خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن هذه الهجرة رفعت الطلب على المساكن، ما تسبب في عجز في السكن يقدر بنحو 300% في مدينة جازان وحدها .




الكاريكاتير


  #2  
قديم 01/12/2012, 10:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
زيارة الأسير سعيد المطرفي للعراق بعد الاحتلال كان خطأ فك الله أسره
عموماً نتمنى الحرية لكافة المعتقلين المظلومين في السجون العراقية
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.
  #3  
قديم 01/12/2012, 11:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
اللهم انصر اخواننا في سوريا على طاااغيتهم الذي تجبر وطغى....

مشكوووره حروف الغلا على رفع اخبار المجلس....
  #4  
قديم 01/12/2012, 12:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 01/12/2012, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بن جبله
اللهم انصر اخواننا في سوريا على طاااغيتهم الذي تجبر وطغى....

مشكوووره حروف الغلا على رفع اخبار المجلس....


يا عمي مب أنا اللي منزله الأخبار

يعطيج العافية للغـلا
  #6  
قديم 01/12/2012, 01:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
^^^^^^^^^

هههههههههههههه


الظااهر من كثر ماتنزلين الاخبااار تبرمج مخي على اسمج.....


الف شكرر ياغلاگ ماينتهي على تنزيل الاخبااار...
  #7  
قديم 01/12/2012, 02:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك العافية على النقل
::::::::::::::::::::::::::
  #8  
قديم 01/12/2012, 02:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
ششكرا يا غلاك ما ينتهي

على تنزيل اخبار المجلس العام
  #9  
قديم 01/12/2012, 04:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube