#1  
قديم 30/11/2012, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 16محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الجمعة السادس عشر من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



الحمادي ل «الرياض»: مباشرة حالتي احتجاز في الأفلاج.. والثمامة تشهد كثافة المتنزهين
الأمطار تغسل العاصمة.. ومحافظاتها الشمالية والغربية تشهد جريان الأودية



باشر الدفاع المدني حالتي احتجاز لمواطنين في محافظة الأفلاج يوم أمس حيث قام بإنقاذ مواطن محتجز في وادي واسط فيما باشرت ظهر أمس إنقاذ مواطن آخر احتجزته السيول في الأفلاج بعد ورود بلاغ عن احتجازه. وشهدت العاصمة الرياض أمطارا حتى صباح أمس ولازالت السماء ملبدة بالغيوم حتى إعداد هذا الخبر عصر أمس. وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي ل"الرياض" كثافة الأمطار على المحافظات الشمالية والغربية التابعة لمنطقة الرياض والتي شهدت جريان العديد من الأودية والشعاب ولم تتلقَ غرفة العمليات أية بلاغات في العاصمة أو المحافظات الأخرى عدا محافظة الأفلاج.

وأشار أنه ونتاجاً للزحام الكبير من المتنزهين الذين تدافعوا على منطقة الثمامة بالرياض منذ صباح أمس وضع الدفاع المدني العديد من فرق الإنقاذ تحسبا لأي طارئ لا سمح الله فيما تم نشر العديد من القوارب وفرق الإنقاذ على طرق ومحاور العاصمة ولازالت غرفة القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض على تواصل دائم مع مراكز الدفاع المدني في المحافظات والمراكز لتلقي البلاغات ومتابعة الوضع أولا بأول . وناشد المواطنين بعدم الخروج وقت الأمطار والنزول في مجاري الأودية حرصا على سلامتهم وسلامة أسرهم وأطفالهم.









زوجة الشهيد تناشد المسؤولين مساعدتها على تأمين منزل لطفليها ووظيفة لها..
وكيل إمارة القصيم وأهالي بريدة يؤدون صلاة الميت على شهيد الوطن العنزي



نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أدى وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان بعد صلاة العصر امس بجامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب في بريدة، صلاة الميت على الفقيد وكيل رقيب خالد بن شبيكان العنزي - رحمه الله - الموظف بالملحقية العسكرية للمملكة في صنعاء الذي تعرض لإطلاق نار من قبل مجرمين مجهولي الهوية وهو خارج من منزله في صنعاء.

وأدى الصلاة مع وكيل إمارة منطقة القصيم عدد من المسؤولين بالمنطقة وجموع من المواطنين، وقد شيع جثمان العنزي في مقبرة الموطأ ببريدة.

وكان جثمان خالد العنزي - رحمه الله - قد وصل صباح أمس الى مطار الأمير نايف بالقصيم على طائرة خاصة وكان في استقباله والده وعدد من أقاربه والمسئولين.

وشهد منزل شبيكان العنزي بحي النقع الشرقي ببريدة أمس توافد العديد من المعزين الذين قدموا تعازيهم لوالده خالد وإخوانه في فقيدهم.

وأكد والد خالد أن ابنه - رحمه الله - انتقل إلى جوار ربه وهو يؤدي خدمة دينه ووطنه وهو شرف كبير لأسرته وقبيلته سائلا الله أن يتغمده برحمته ومغفرته.

فيما اشار اخوانه الى أن خالد سجل اسمه في سجل الأبطال لخدمة دينهم ثم وطنهم ومليكهم وهو فخر له ولنا جمعياً.

وقال ماجد بن ملحاق العنزي احد اعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية باليمن إنني عرفت خالد في اليمن، وكان مثالاً للموظف المخلص مشيراً الى أنه يحظى بتقدير واحترام زملائه ومرؤوسيه ومن يتعامل معه.

وناشدت منيرة بنت منيف الحربي زوجة الشهيد خالد - رحمه الله - المسئولين في المملكة تامين منزل يؤي ابنته وطفله الصغيرين اللذان فقدا والدهما مؤكدة أن والدهم رحل وهو يخدم دينه ووطنه ومليكه وستكون قيادة بلادنا المباركة هي الأب والأم لهذين الصغيرين، مطالبة بأهمية التدخل لتوظيفها مبينة أنها حاصلة على البكالوريوس مع مرتبة الشرف ولم تتوظف منذ سنوات، ومشيرة الى ان الحاجة للعمل باتت حاليا ضرورة لإعالة الصغيرين بعد فقدهما عائلهما.

يشار الى ان خالد العنزي يبلغ من العمر قرابة خمسة وثلاثين عاما وهو متزوج وله من الابناء عروب (5 سنوات) والياس (4 أشهر).















قطر تدين قتل الموظف السعودي في اليمن



أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها بشدة العمل الإرهابي بقتل الموظف في الملحقية العسكرية بسفارة المملكة بصنعاء خالد شبيكان العنزي و مرافقه رحمهما الله. وعبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أمس عن تضامن دولة قطر مع المملكة العربية السعودية وإدانتها هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية. وجدد المصدر مواقف دولة قطر الثابتة بنبذ العنف والإرهاب بمختلف أشكاله وصوره وما ينجم عنه من ضحايا وترويع للآمنين



تبث عبر 6 آلاف موقع الكتروني
«حوارات »تسجل نصف مليار مشاهدة وتقنع 1,358 شخصاً بالإسلام



سجل مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام التابع لمكتب توعية الجاليات والدعوة والارشاد بالقطيف أكثر من 507,503,847 مشاهدة لحوارات المركز عبر شبكة التواصل الاجتماعي ومقاطع اليوتيوب، فيما زار الموقع الإليكتروني الخاص بالمركز أكثر من 1,458,820 شتى أنحاء العالم.

ويبث الحوار بحسب المتحدث الاعلامي للمركز عبدالرحمن عطية ،عبر أكثر من 6,000 موقع على الشبكة الالكترونية، وبعض المنتديات والمواقع الأخرى إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وموقع ركن الحوار الإلكتروني.

عطية أكد ل"الرياض"، بأن المركز مستمر في التعريف بالاسلام إليكترونيا بعدما تمكن من اقناع 1,358 شخصا من 95 دولة من جميع أنحاء العالم للدخول في الاسلام في عام 1433ه اغلبهم من الدول الغربية.

وعن طريقة استمرار التواصل مع المسلم الجديد قال: بمجرد أن يعلن الشخص من الجنسين إسلامه يحول مباشرة إلى موقع "اكاديمية المسلم الجديد" تابعة للمركز بها دعاة يشرحون له الإسلام بلغته ولهجته، في الوقت الذي توفر الأكاديمية دعاة بمعظم الجنسيات واللهجات حيث أنشئت هذه الأكاديمية منذ حوالي 5 أشهر، وبلغ عدد منتسبيها 1,755 شخصا بعد أن تخرج منها 114 شخصا استفادوا من 189 محاضرة وبرنامجا حيا ومسجلا.

وذكر عبدالرحمن عطية أن المركز يقوم على الدعوة الى الاسلام عن طريق الحوار الالكتروني لغير الناطقين باللغة العربية ويوفر المركز دعاة بنفس لهجة الشخص الذي ينوي الدخول الى الاسلام، مبينا بأن عمر المشروع يبلغ 617 يوما قدم خلالها 26 دورة شارك فيها 676 متدربا ومتدربة من 5 دول أبرزها أستراليا وأمريكا وشرق آسيا وأوروبا.



الاتصالات السعودية تقدم أجهزة بلاك بيري بولد بأسعار وألوان جديدة



تقدم الاتصالات السعودية لعملائها أجهزة بلاك بيري بولد 9790 و 9900 ، بأسعار محدثة ومميزة سهلة التداول، وألوان متعددة تناسب مختلف الأذواق، متيحة بذلك للعملاء الحصول على جهاز بلاك بيري بولدbold™ 9790 ®BlackBerry مجاناً مع باقة "بريميوم" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 400 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و400 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و400 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 349 ريالا شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، أو بسعر 299 ريالا مع باقة "إكسترا" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 300 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و300 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و300 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 249 ريالاً شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، أو بسعر 899 ريالا مع باقة "بيسك" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 200 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و 200 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و 200 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 149 ريالا شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، كما يمكن الحصول على الجهاز بدون الباقة بسعر 1499 ريالا.

كما يمكن للعملاء الحصول على جهاز بلاك بيري بولدbold™ 9900 ®BlackBerry مجاناً مع باقة "بريميوم" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 400 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و400 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و400 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 349 ريالا شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، أو بسعر 799 ريالا مع باقة "إكسترا" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 300 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و300 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و300 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 249 ريالا شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، أو بسعر 1399 ريالا مع باقة "بيسك" للأجهزة الذكية التي تشتمل على باقة بلاك بيري الشهرية (1000 ميجابايت+5 ميجابايت تجوال) وتتضمن 200 دقيقة مكالمات صوتية داخل الشبكة، و 200 رسالة نصية SMS داخل الشبكة، و200 رسالة وسائط متعددة MMS، وذلك مقابل 149 ريالا شهرياً بعقد لمدة 12 شهرا، كما يمكن الحصول على الجهاز بدون الباقة بسعر 1999 ريالا.



مخاوف من «حرب أهلية» بعد إعلان مليونية للإخوان.. غداً
حالة من القلق تسود الشارع المصري.. و(الإخوان) يتحركون لعزل «أيتام مبارك»



يعيش الشارع المصري في حالة من القلق والترقب بسبب إعلان الإخوان المسلمين تنظيم مظاهرة في ميدان التحرير غدا (السبت) تأييدا لقرارات الرئيس محمد مرسى، وإعلانه الدستوري.

وأعلن حزب الحرية والعدالة، وجماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى بينها حزب النور السلفي، وحزب الحضارة في ، أنهم سيشاركون في مظاهرة لدعم قرارات الرئيس محمد مرسي، في ميدان التحرير.

يأتي ذلك فيما يواصل المتظاهرون في ميدان التحرير، اعتصامهم لحين الاستجابة لمطلبهم المتمثل في إلغاء الإعلان الدستوري، معلنين أنهم لن يغادروا الميدان قبل تنفيذ مطلبهم.

وسادت مخاوف من احتمالات اندلاع حرب أهلية بين الإسلاميين والقوى والتيارات الأخرى ، بعد الاعلان عن المليونية.

ويخشى مراقبون وأحزاب سياسية من احتمال أن يكون الهدف من المليونية هو دخول الإخوان والسلفيين لطرد معتصمي القوى الثورية والسياسية المعتصمين بالميدان.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي الحرية والعدالة أنهما سيشاركان في المليونية ، فيما يواصل المتظاهرون في ميدان التحرير، اعتصامهم لحين الاستجابة لمطلبهم المتمثل في إلغاء الإعلان الدستوري ، معلنين أنهم لن يغادروا الميدان قبل تنفيذ مطلبهم .

مرسي يستعرض تفاصيل المشهد السياسي مع قنديل ووزير الداخلية

من جهته، قال الدكتور عصام العريان ، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين ، إن " السبت" سيكون يوم المرحمة ، يوم عزل أنصار النظام السابق وأرامل وأيتام مبارك ، يوم تستعيد مصر فيه لحمتها الوطنية لتحقيق أهداف الثورة .. عيش.. حرية.. كرامة إنسانية.. عدالة اجتماعية.

وأضاف : "ﻻ عنف وﻻ اعتداءات متبادلة ، فقط حوار ونقاش يستعيد تقاليد ال18 يوما الخالدة لثورة 25 يناير".

من جانب أخر، عقد الرئيس المصري محمد مرسي اجتماعا مغلقا مع كل من الدكتور هشام قنديل ، رئيس الوزراء ، واللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية ، أحاطت رئاسة الجمهورية تفاصيله بتعتيم شديد وحجبتها عن وسائل الإعلام.

وقالت مصادر رئاسية إن الاجتماع ، الذي استغرق قرابة الساعتين، تناول مجمل أحداث المشهد الراهن.

وكانت أنباء ترددت عن أن الرئيس ورئيس الوزراء بحثا مع وزير الداخلية إمكانية فض مظاهرات ميدان التحرير الرافضة للإعلان الدستوري ، الذي أصدره مرسي يوم الخميس قبل الماضي بالقوة ، لكن مصادر الرئاسة نفت ذلك تماما.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية أنه لم تصدر أي توجيهات من وزير الداخلية عقب الاجتماع بدخول قوات الأمن للتحرير، مشددا على أنه لا يتصور أن يصدر أمر كهذا أو حتى يرد في مناقشات الرئيس مع وزير الداخلية.





السيارة المستخدمة في مهاجمة العنزي مسروقة .. والسلطات اليمنية ترصد 25 ألف دولار مكافأة لمن يرشد إلى قتلته



كشفت مصادر امنية يمنية ان السيارة التي استخدمها المسلحون في هجومهم على الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي والجندي في الشرطة العسكرية جلال شيبان سرقت في سبتمبر الماضي. وقالت المصادر – حسب موقع وزارة الدفاع-ان السيارة والتي تحمل رقم 88215/1 تعرضت للسرقة بتاريخ 18 سبتمبر2012 في محافظة الحديدة غرب اليمن. واضافت المصادر أن مالك السيارة نعمان سعيد حزام تقدم ببلاغ الى البحث الجنائي بالحديدة في حينه للإبلاغ عن سرقة سيارته.

وأعلنت السلطات اليمنية عن مكافأة قدرها نحو 25 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القبض على قتلة الدبلوماسي السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" امس عن بيان أصدرته اللجنة الأمنية العليا في البلاد انها رصدت مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال (نحو 25 ألف دولار ) " لمن يدلي بمعلومات أكيدة تؤدي إلى ضبط الجناة والسيارة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة ".

وأدانت اللجنة "هذا الفعل الإجرامي الجبان" وتعهدت ببذل " كافة الجهود لكشف ملابسات الحادث والقبض على العناصر الإجرامية التي قامت بذلك وإحالتها الى القضاء لتنال جزاءها الرادع والعادل".

على صعيد آخر خطف مسلحون يعتقد انهم على صلة بتنظيم "القاعدة " امس مسؤولا أمنيا كبيرا في محافظة حضرموت بجنوب اليمن.وقال مصدر أمني ان مسلحين يعتقد انهم على بأنصار الشريعة الذراع الرئيس لتنظيم القاعدة قاموا امس باختطاف المقدم النميري عبده العودي نائب مدير أمن مديرية القطن بمحافظة حضرموت أثناء خروجه من منزله ".

وأضاف المصدر ان مديرية القطن شهدت في أعقاب عملية الخطف انتشارا أمنيا في محاولة لتعقب الخاطفين الذين فروا بسيارة ذات دفع رباعي .



الثالث من نوعه ضمن مخطط المائة كنيس لتطويق الحرم القدسي
«مؤسسة الأقصى»: الاحتلال يبني كنيساً على بعد 200 متر من المسجد الأقصى



قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ان سلطات الاحتلال ستباشر قريباً في بناء كنيس ضخم يحمل اسم "جوهرة إسرائيل" في قلب البلدة القديمة من القدس على بعد نحو مائتي متر فقط عن المسجد الأقصى من الجهة الغربية.

وأشارت المؤسسة في بيان لها أمس أن سلطات الاحتلال ستنفذ مخططها التهويدي هذا تحت غطاء ترميم كنيس يهودي قديم، علماً أن هذا البناء أقيم على أنقاض مصلى إسلامي.

ويتكون الكنيس الجديد من ثلاثة طوابق فوق الأرض وقبة مقببة ضخمة، وسيكون ارتفاعه عن الأرض نحو 23 متراً، وتصل كلفة بنائه الى خمسين مليون شيكل (13 مليون دولار).

وأشارت المؤسسة الى أن الهدف من وراء بناء هذا الكنيس هو تهويد المشهد المقدسي العام، ومحاولة التخفيف من عظمة العمائر الإسلامية والمسيحية المقدسة، خاصة المسجد الاقصى المبارك، وقبة الصخرة على وجه التحديد، وذكرت "مؤسسة الأقصى" أن هذا الكنيس هو الثالث من نوعه خلال السنوات الأخيرة، سبقه بناء "كنيس الخراب" ، وكنيس "خيمة اسحق" ، علماً أن الكنس الثلاثة هذه بنيت على أنقاض أوقاف إسلامية خالصة.

وأفادت "مؤسسة الأقصى" أن ما يسمى بلجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة للبلدية العبرية في القدس صادقت يوم أمس على ما أسمته مخطط ترميم كنيس "تفئيرت يسرائيل"- جوهرة ( او سوسنة) اسرائيل-، سبقته جلسة قبل يومين فيما يسمى بقسم إعادة وتأهيل الآثار -التابع لبلدية الاحتلال في القدس-، والمخطط المذكور هو بمبادرة ما يسمى ب "الشركة لتطوير الحي اليهودي"- وهو في الأصل حي الشرف الذي دمره الاحتلال عام 1967م-، وبدعم مما يسمى ب "سلطة الآثار الإسرائيلية"- نحو مائة كنيس ومدرسة يهودية.



رئاسة الحكومة تتهم فلول النظام السابق وقوى الردة بالوقوف وراء الاضطرابات
تونس: مواجهات عنيفة بين أهالي ولاية سليانة وقوات الأمن توقع أكثر من 300 مصاب



تشهد ولاية سليانة إحدى أشد الولايات التونسية تهميشا وأقلها تنمية حركة احتجاجية بسبب التهميش الذي تعاني منه هذه الولاية تطورت الى مصادمات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين المطالبين برحيل الوالي استعملت فيها مختلف وسائل القمع من هراوات وقنابل مسيلة للدموع ورصاص مطاطي ورصاص الرش(رصاص انشطاري) مما خلف أكثر من 300 مصاب بعضهم إصاباتهم بليغة وتعمقت الأمور بمداهمات ليلية للمنازل وعلى ضوء هذه الأحداث أعلنت رئاسة الحكومة أنها "تتابع بكل انشغال ما يحدث في ولاية سليانة من احتجاجات في الطريق العام معربة عن أسفها لتطور هذه الاحتجاجات إلى حد استعمال العنف ضد قوات الأمن ومهاجمة مقرات السيادة ومحاولة الإضرار بالممتلكات العامة مؤكدة أنها ولئن كانت تعتبر أن من حق المواطنين استعمال الطرق السلمية والقانونية للتعبير عن مطالبهم ونقل تطلعاتهم المشروعة فإنها "ترفض استعمال القوة في ذلك والسعي إلى فرض سياسة الأمر الواقع عبر الإخلال بالأمن وتعطيل مصالح المواطنين وشددت رئاسة الحكومة على أنها تواصل "منح ثقتها في السلط الجهوية" - أي الوالي الذي يطالب المحتجون بإقالته - ودعت رئاسة الحكومة أهالي سليانة إلى "التهدئة" وإلى تفويت الفرصة على من أسمتهم بالساعين إلى بث التوتر والبلبلة والدفع إلى الفتنة في صفوف المواطنين.

من جهة أخرى أعرب نواب المجلس الوطني التأسيسي خلال جلسة عامة للمجلس عن "عميق قلقهم" إزاء أعمال العنف التي جدت بسليانة لكنهم اختلفوا حول تحميل المسؤولية فيها بين اتهام "أزلام الثورة المضادة " ووسائل الإعلام من قبل نواب حزب النهضة واتهام والي الجهة والحكومة من قبل نواب المعارضة. وقال نواب حركة النهضة إن الاحتجاجات التي جدت بسليانة كانت سلمية في بدايتها إلا أن "تدخل بعض الأطراف من رموز العهد البائد مثل العمد ورؤساء الشعب جرها إلى الفوضى... وأن الأحداث تدل على أن "مليشيات الثورة المضادة تضرب اليوم بقوة" معربين عن استغرابهم من "توظيف وسائل الإعلام من قبل الثورة المضادة... وتحوله إلى " جسر للتطبيع مع أزلام النظام المخلوع" أما نواب المعارضة فقد ذكروا أن الاضطرابات بولاية سليانة تعود الى تفاقم السلوك الاستفزازي للوالي – المسؤول الأول وممثل الحكومة في الجهة - وللاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن مذكرين بما تعيشه الجهة من تهميش في مجال التنمية.مبيّنين أن المشكل القائم في الولاية يتمثل في "غياب مشروع مجتمعي للحكومة "

ودعا نواب المعارضة وزارة الداخلية إلى إطلاق سراح الموقوفين في الاضطرابات فيما دعا متدخلون آخرون الوزارة إلى فتح تحقيق حول الأطراف التي تقف وراء الاضطرابات.



«واتس أب» صافرة إنذار اخترقت الخصوصية..!



يعدّ تطبيق "واتس أب" من أكثر البرامج انتشاراً في العالم، وقد ظهرت العديد من البرامج المشابهة له، وتقدم خدمات محادثة مباشرة مع جهات الاتصال بشكل دائم، وهو سلاح ذو حدين له جوانب إيجابية وسلبية، ويتزايد مستخدموه من جميع الفئات والأعمار، ووصلت إلى الآباء والأمهات وحتى كبار السن.

وقال "م.عبدالرحمن علي" -مختص في الحاسب الآلي- انّ "الواتس أب" وما يشبهه عبارة عن برنامج للتراسل الفوري، ويحل محل الرسائل النصية القصيرة، ولعل سبب شهرته تعود إلى أنّه يستطيع الربط بين أنظمة التشغيل والمنصات المختلفة، وهذا يعني أنّه يعمل على الكثير من الهواتف مختلفة الأنظمة، مبيّناً أنّ ما يميز هذا البرنامج أنّ تكلفة أنظمة المراسلات النصية فيه منخفضة جداً، مقارنةً مع تكلفة الرسائل النصية التقليدية، إضافةً إلى إرسال الملفات والوجوه التعبيرية، والبرنامج يمكن المستخدم من الدردشة النصية مع الناس الذين يعرفهم جيداً، وهنا تكمن المشكله؛ فهذا التطبيق مصمم للعمل بطريقة "التشغيل الدائم" شأنه شأن الرسائل النصية القصيرة، فتجد من بقائمتك يستطيع الاطلاع على حالتك "متصل أو لا"، ومتى آخر مرة كنت مستخدما لجهازك؛ مما دفع البعض إلى استخدام أكثر من هاتف، وأن يحرص على أن لا يصل رقمه الآخر إلى زملائه في العمل مثلاً.

اختراق الخصوصية

وبيّن "ياسين حسن" -تربوي- أنّ المجموعات من أعظم المصائب في هذا البرنامج، الذي يبدو في ظاهره الطيبة وأنّه آداة للتواصل الاجتماعي، ولكن الحقيقة غير ذلك حيث يضاف الشخص بدون سابق إنذار إلى مجموعة، فيخجل أن ينسحب منها لوجود رابطة قرابة أو صداقة قوية تجمعه بأعضائها؛ مما يوقعه في حرج كبير مع من يضيفه، ولكثرة الدردشات التي تجري داخل هذه المجموعة يصبح جهازه "صافرة إنذار" لا تتوقف عن الانطلاق، مما يضطره إلى وضع جهازه في حالة "صامت" دائماً، حتى لا يتسبب في إزعاج من حوله بالمنزل أو العمل أو حتى في الأماكن العامة التي يرتادها وخاصةً المساجد، مبيناً أنّه أضيف إلى مجموعة للأصدقاء القدامى، وأصبح الكل يتناوب على الدردشة ليلاً ونهاراً، حتى دفعه ذلك إلى كره التعامل مع الأجهزة التي يقال عنها "ذكية"، والتي أفقدت المجتمع الإحساس بالخصوصية.

العلاقات الاجتماعية!

وأوضح "فريد السيد" -مدرس حاسب آلي- أنّ لبرنامج الدردشة اثارا سلبية أهمها تأثيره على العلاقات الاجتماعية، وتسببه في مشاكل أسرية، فعلى سبيل المثال يتم استخدامه لفترات طويلة من قبل صاحبه؛ مما يقلص من الأوقات التي يقضيها مع أسرته، ويترتب على ذلك إهماله للواجبات الأسرية، وإهماله لزوجته أو إهمال المرأة بيتها وزوجها وأولادها، إلى جانب مشاكل حركة المرور، حيث يقود الرجل سيارته وهو مشغول في البرامج والدردشات، وينسى نفسه ويعرض نفسه والآخرين للخطر، وهناك مشاكل دراسية، واجتماعية لاحصر لها، مبيناً أنّ الاستخدام لهذه البرامج يجب أن يكون فيما هو مفيد بعيداً عن المحظورات كالصور الإباحية، والمواقع المشبوهة، والنكت المخلة بالأدب.

تطفل وتجسس

وقال "غازي الرويثي" -أخصائي اجتماعي- "البرنامج يعتبر من أخطر البرامج التي يستخدمها الناس وأسوأها من الناحية العملية، حيث يمكن الاطلاع على جميع معلوماتك سواء كانت الأرقام، أو الصور، أو الفيديو، والمواقع التي تزورها، والكثير من الأمور الشخصية الخاصة بك؛ مما يشكل خطورة حقيقية، فمن الممكن جداً أن يستغل من ضعفاء النفوس خاصة ممن لديهم خبرة كبيرة في الأجهزة، ويبدأ بالتطفل والتجسس على حياة الآخرين، ومن الممكن جداً أن يصل الأمر إلى الابتزاز إذا ما وصلت إلى يده صور، ومعلومات شخصية خطيرة.

إشاعات مغرضة

وأضاف "الرويثي": "مع ظهور تقنية الاتصال السريع، وانتشار الأجهزة الذكية أخذت الإشاعات بالسيطرة على المشهد، فبات المزاح فيها نوعاً من ثقافة المرح، فهذا يرسل أن فلاناً مات بحادث ويصور جثته، وآخر يؤكد صدور تعميم سري يخص إدارة ما، وثالث يمرر قرارات بل يؤكد مرجعها لإحدى الصحف وهو كاذب، وبالإضافة للإشاعات المغرضة الخطرة انتشر تداول المعلومات الصحية والدينية غير الصحيحة بسبب عدم تركيز المتلقين على المحتوى، فقد يستقبلون ثم يرسلون وهكذا دون تمحيص، وهذه الظاهرة الوليدة خلقت ثقافة غير متزنة.











علماء اليمن يطلبون فتوى من الأزهر لتحريم القات



استقبل شيخ الأزهر د. أحمد الطيب أمس وفدا من علماء اليمن برئاسة القاضي حمود بن عبدالحميد الهتار، وزير الأوقاف والإرشاد اليمني سابقًا، بحث الوفد اليمني مع شيخ الأزهر سبل دعم آفاق التعاون بين الأزهر والمؤسسات الدينية والثقافية والعلمية بالجمهورية اليمنية بما يُساعد على نهضة وتقدُّم اليمن، ويعينه على حلِّ مشكلاته والحِفاظ على أمنه ووحدته واستقراره، وصرح القاضي حمود الهتار: بأن المجتمع اليمني يُعانِي من مشكلات عدَّة على رأسها تعاطي القات الذي يعود بالضرر الشديد على المجتمع اليمني، طالبًا من شيخ الأزهر أن يقوم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بدراسة القضية وإصدار فتوى تبين الحكم الشرعي في تعاطي القات، ومن جانبه طلب شيخ الأزهر إرسال المعلومات الخاصة بالموضوع، حتى يتسنى لمجمع البحوث الإسلامية الدراسة وإصدار الفتوى بهذا الصدد.



أسترالية تورث جارتها 12 مليون دولار


يقولون إن الجار قبل الدار، وقد اثبتت امرأة استرالية أنه من المفيد أن تكون طيباً مع الجيران، بعد ان تركت ثروة تقدر بأكثر من 12 مليون دولار إلى امرأة تسكن بالقرب منها وكانت تساعدها بأعمال المنزل.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن، بيتي هاريس، التي توفيت عن عمر 95 سنة عام 2009، غيرت وصيتها عام 2005 لترث جارتها، بياتريس غراي، كامل ثروتها.

ورفضت المحكمة في سيدني يوم الأربعاء، طعناً بالوصية قدمته ابنة أخ هاريس، كورالي هارت، بحجة أن عمتها كانت تعاني من مشاكل عقلية حين غيرتها.

وكانت هاريس قالت إن أقاربها يطمعون بمالها ولا يبالون لأمرها وهي لا ترغب في ترك أي مال لهم.

وقررت ترك كافة ثروتها لجارتها بياتريس غراي التي تمتلك بدورها ثروة وتقيم في منزل يقدر ثمنه بنحو 10 ملايين دولار، إلا أنها كانت تساعد المرأة في جلب الحليب والخبز والقيام ببعض الأعمال بأرجاء المنزل.









قـراءة ممتعة للجميع


  #2  
قديم 30/11/2012, 10:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
رحمگ الله يالعنزي رحمة وااااسعهـ ونحتسبگ شهيدآ بأذن الله....

ون شااء الله ماايفلت المجرم ويااخذ جزاءه عاااجلا غير آجل...


.........


الاستراليه تورث جارتها الملايين...


يالليتنا جيرااانها...
....






مشكوووره حروف الغلا على رفع اخبااار المجلس...
  #3  
قديم 30/11/2012, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 30/11/2012, 02:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك الف الف عافية على نقل
  #5  
قديم 30/11/2012, 04:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
انه لأمر خطير ما يقوم به الكيان الصهيوني من عمليات تهويد مستمرة في القدس المحتلة
وان بناء هذا الكنيس القريب من المسجد الأقصى يدق جرس انذار للعرب والمسلمين من احتمالية تدمير المسجد الأقصى من قبل الصهاينة
واني لأخشى أن يأتي يوم وقد هدم المسجد الأقصى وبني فوقه الهيكل المزعوم وحينها سيولول العرب والمسلمين ثم ينسون للأسف قد يحصل هذا لاسمح الله
حروف الغلا
عوافي على النقل.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube