#1  
قديم 29/11/2012, 06:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
أخبار المجلس العام ليوم الخميس 15 محرم 1434


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته


مع تباشير المطر
المليك يبدد غيوم «الشك» و«يَعُودُ» شعبه باليقين


الجزيرة - واس:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أمس صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الملكي الأمراء، الذين قدموا للسلام عليه - أيده الله - والاطمئنان على صحته عقب العملية الجراحية التي أجريت لمقامه الكريم وتكللت - ولله الحمد - بالنجاح، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين من كل مكروه ويمتعه بالصحة والعافية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عن شكره وتقديره للجميع على ما أبدوه من مشاعر طيبة.


18 استشاريا وطبيبا في مؤتمر سرطان الأطفال
4 % من النساء السعوديات مصابات بسرطان المبيض



الدمام - سلمان الشثري:
نظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية مؤتمراً بعنوان: «سرطان الدم عند الأطفال – الحالات النادرة والغير اعتيادية»، وذلك في قاعة المحاضرات التابعة لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، واستمر المؤتمر على مدار 9 ساعات قاموا بطرح ومناقشة عدة حالات عن أمراض الدم عند الأطفال وأحدث طرق علاجها وتشخيصها. وقد شارك في المؤتمر 18 طبيبا استشاريا ومتخصصاً في أمراض طب الأطفال، حيث استضاف 5 أطباء استشارين ورؤساء أقسام من مستشفيات متخصصة في مدينة الرياض.
من جهة أخرى يطلق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الرئة. وأوضح رئيس الشؤون العلمية بجمعية السرطان الدكتور إبراهيم الشنيبر، أن هذه الفعاليات تبدأ اليوم في مجمع الشراع مول بالدمام من خلال معرض توعوي يتواجد به عدد من الأطباء لتثقيف الزوار حول هذا المرض وتوزيع آلاف النشرات التوعوية, مشيراً إلى عقد ندوة عن سرطان المبيض مساء اليوم تنظمها الجهتان بحضور نخبة من الأطباء والممرضين والمهتمين بالتوعية عن هذا المرض عند النساء، الذي تشير الدراسات والإحصائيات حسب المركز السعودي للأورام إلى وجود 4,3% من السعوديات مصابات بسرطان المبيض.


إنذار كاذب يخلي مدرسة ثانوية بحفر الباطن

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:
أخلت الثانوية الثالثة بإدارة التربيــة والتعليــم بحفر الباطن صباح أمس قرابة (200) طالبة بعد انطلاق جرس الإنذار بالمدرسة وتم تأمين باصات من الإدارة وهــرعت فرقــة من الدفــاع المدني والهــلال الأحمر وتم فحــص المدرسة والتأكد من سلامة المبنى وأن الإنــذار خاطئ .
وأوضح مدير الإعلام التربوي بالإدارة زبن الشمري، أنه أدى انقطاع في التيار الكهربائي وإعادة تشغيله إلى انطلاق جرس الإنذار بالثانوية الثالثة بحفر الباطن، مما أدى إلى تطبيق خطة الطوارئ وإخلاء الطالبات حرصا على السلامة ، وقد تواجد في موقع الحدث مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبد الله الدبيان، والأقسام ذات العلاقة ( الأمن والسلامة – الخدمات العامة – خدمات الطلاب – إدارة المشاريع والمباني ).
وقد باشر مهندسو المباني والمهندس المقيم بالمشروع للتأكد من سلامة المبنى، متمنين لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات بالسلامة الدائمة.


المرزوق لـ«الجزيرة»: مراقبو الإمانات لا يفرقون بين السمك الطازج والفاسد
جولة «حماية المستهلك» تكشف أسماكاً فاسدة بها «ديدان»

الجزيرة – سفر السالم:
شنت جمعية حماية المستهلك هجوماً لاذعاً على الأمانات والبلديات لعدم قدرتها على متابعة ومحاسبة بائعي محلات الأسماك وكذلك المطاعم ، مشيرة إلى أن هناك غشاً تجارياً وصل حد بيع أسماك متعفنة في أسواق الأسماك بالرياض دون إيقاف ذلك الغش.
وقالت الجمعية على لسان مستشارها محمد المرزوق في الأسماك وثمار البحار»: إن مراقبي الأمانة والبلديات ليسوا متخصصين في معرفة الأسماك وكذلك يجهلون الغش التجاري الذي يقع حالياً في هذا النشاط الهام والذي يتعلق بصحة الناس، مؤكدا أنه وخلال اتصاله مع أحد مسؤولي البلديات ذكر بأن مراقبي صحة البيئة ينقصهم الخبرة والتخصص في اكتشاف الأسماك وخاصة فيما يتعلق الغش التجاري وكذلك بيع الأسماك الفاسدة من الطازجة.
وأضاف المرزوق خلال تصريحاته لـ»الجزيرة» أن الجمعية قامت يوم أمس بجولة على سوق الأسماك في حي البطحاء وتم اكتشاف العديد من المحلات تبيع أسماكاً متعفنة وصلت لحد وجود ( ديدان) في الأسماك و تباع على أنها طازجة ، مضيفا بأن هذا غش ولابد من إيقاع أقصى العقوبة على المخالفين وعدم التهاون في ذلك.
وكانت «الجزيرة» نشرت بتاريخ 21 ذي الحجة 1433هـ على لسان مستشار الجمعية أن 70 % من الأسماك بالسوق المحلي غير صالحة للاستهلاك الآدمي .
http://www.al-jazirah.com/2012/20121106/ec21.htm.

أمن الطرق بوادي الدواسر يحبط محاولة تهريب 28 مجهولاً


وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:
أحبط رجال أمن الطرق بمركز الخماسين بمحافظة وادي الدواسر محاولة مواطن تهريب 28 من مجهولي الهوية، ممن دخلوا للبلاد بطريقة غير شرعية. وفي التفاصيل أنه بعد أن اشتبهت دوريات أمن الطرق في سيارة من نوع جمس سوبرمان، ورفض قائدها التوقف، وسلوكه طريقاً آخر ليتجه إلى رنية، تمت متابعته واستيقافه بالقوة، وتبيّن أن بصحبته 28 شخصاً من مجهولي الهوية، وقد قام بإنزال مراتب السيارة لنقل أكبر عدد ممكن منهم. وتبين أيضاً أن قائد السيارة مطلوب للجهات الأمنية؛ فتم تسليمه ومرافقيه للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية. يُشار إلى أن جهود رجال أمن الطرق بوادي الدواسر نالت إعجاب وشكر أبناء المحافظة ومسؤوليها بعد أن أثمرت جهودهم بالقبض على عدد من مهربي ومروجي المخدرات والمخالفين من مهربي مجهولي الهوية.


بعد ثلاثة أيام من البحث المتواصل
العثور على مفقود نخلان داخل بئر بعمق 65 مترًا


جازان – علي العمودي:
بعد ثلاثة أيام من العمل المتواصل في عملية البحث عن مفقود نخلان تمكنت فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان من العثور على الجثة و انتشالها فجر يوم أمس من داخل بئر بعمق 65 مترا شرق القرية نخلان التابعة لمحافظة صبيا . وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي أنه تم استدعاء خبراء من كافة مناطق المملكة من هيئة المساحة الجيولوجية وأرامكوا وشركة بن لادن وخبراء الميدان من ضباط الدفاع المدني على مستوى المملكة وكافة القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة ذات العلاقة للمشاركة في عملية البحث وتم استخدام الكاميرات الحرارية الاستكشافية للتأكد من وجود حي داخل البئر إلا أن تم التأكد من عدم وجود حياة داخل البئر مشيرا إلى أنه تم عمل عمود مبتكر يحتوي على خطافات تم تركيبه بطريقة مدروسة حيث تم تركيبه برأس الحفار الخاص بالآبار. وبين اللواء القفيلي أنه تم إنزال العمود إلى عمق 65 مترا إلى أن تم الوصول إلى الطبقة الطينية واتضح وجود الشخص في هذا العمق وتم إخراجه في تمام الساعة 2.30 من صباح أمس الأربعاء وأشار اللواء القفيلي إلى أن الكبسولة كانت متواجدة في الموقع لاستخدامها كآخر الخيارات في عمليات الانتشال في حال فشلت المحاولات إلا أنه تم تأجيلها حفاظا على سلامة المنقذين من انهيار التربة المحتمل بعد أن أقر فريق العمل بمكونات خصائص الرمل في الموقع. مشيرا إلى أنه تم تسليم الموقع للشرطة لإنهاء باقي الإجراءات حسب الاختصاص.


زارته في المشفى فاكتشفت زواجه بأخرى

الطائف - عليان المصعبي:
كشفت زيارة خاطفة قامت بها زوجة للاطمئنان على زوجها الذي يرقد في مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف بأنه متزوج عليها من امرأة أخرى منذ اكثر من 16 عاما انجب منها ثلاثة اطفال تتراوح أعمارهم من 5 إلى 12 عاما، وكانت الزوجة قد تلقت رسالة إلى جوالها بأن زوجها الغائب تعرض لأزمة صحية ويرقد حاليا في المستشفى المذكور فاتصلت على جواله الذي كان مغلقا وتوجهت إلى المستشفى وقد فوجئت بعد دخولهاغرفة الزوج بوجود امرأة في العقد الثالث من عمرها ومعها أطفالها وعلى الفور اعترف أنها زوجته منذ 16 عاما وهؤلاء الأطفال أبناؤه.


القبض على (داهس) الطالب الهارب بأحد المسارحة

جازان - عبده سيد:
قبضت الجهات الأمنية على قائد شاحنة كان قد دهس طالباً في المرحلة الابتدائية وهرب يوم أمس الأول الثلاثاء، وكان الطالب الذي ذهب لكي ملابس الدوام في تمام الساعة السادسة قاطعاً الشارع لتدهسه الشاحنة في حي الواسط بمحافظة أحد المسارحة، حيث انتثرت أشلاؤه على الشارع على مرأى من المواطنين الذين تجمهروا وقاموا بالتسبب في زحام كبير في الشارع، وباشرت الدوريات الأمنية الحادث وفرقة الزحام وتم نقل جثمان الطالب إلى ثلاجة مستشفى أحد المسارحة والتي كانت تبحث عن قائد سيارة كبيرة الشاحنة.










يتبع
  #2  
قديم 29/11/2012, 06:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979


السفير الحمدان ل«الرياض»: نطالب بتحقيق سريع لكشف المجرمين
صنعاء: مجهولون يغتالون موظفاً في الملحقية العسكرية السعودية ومرافقه


الرياض، صنعاء - محمد السهلي، محمد القاضي
اغتيل دبلوماسي سعودي ومرافقه اليمني برصاص مسلحين مجهولين بمنطقة (حدة) وسط العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين كانوا يرتدون زي الأمن المركزي أطلقوا النار على خالد العنزي الذي يعمل في الملحقية العسكرية التابعة لسفارة المملكة بصنعاء، فاردوه قتيلا مع مرافقه اليمني.
وقال شهود عيان ل«الرياض» إن الدبلوماسي خرج من منزله، بمعية مرافقه، وكانا متجهين إلى مقر عمله، إلا ان مسلحين يستقلون سيارة اعترضوا طريقهما وأطلقوا النار عليهما، مما أدى إلى انقلاب السيارة التابعة للدبلوماسي السعودي.
شهود عيان: مشادة وقعت بين المسلحين والمجني عليهما قبيل عملية الاغتيال
وزارة الدفاع قالت في موقعها على شبكة الانترنت أن المهاجمين كانوا على متن سيارة صالون خصوصي وأطلقوا " الرصاص على الدبلوماسي السعودي خالد سبيتان العنزي مسؤول امن الملحق العسكري بالسفارة ومرافقه اليمني جلال مبارك محمد شيبان، مما أدى إلى مقتلهما في الحال، قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار".
شهود عيان آخرون قالوا ل"الرياض" إن مشادة وقعت بين المسلحين والمجني عليهما، أثناء محاولة المسلحين إيقاف السيارة. ورجحوا أن تكون العملية محاولة اختطاف.
سفير خادم الحرمين الشريفين بصنعاء علي الحمدان أعرب في تصريح ل"الرياض" عن حزنه البالغ لهذا الحادث الأليم الذي استشهد فيه خالد العنزي ومرافقه.
ودعا الحمدان السلطات اليمنية إلى سرعة إجراء تحقيق لكشف المجرمين وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة. وأعرب عن تعازيه العميقة لأسرتي الفقيد العنزي ومرافقه، مؤكدا أن السفارة السعودية بصنعاء سوف تتابع القضية وعملية التحقيق باهتمام كبير.


الأمير سلمان يخصص مليون ريال جائزة سنوية للدراسات العليا في تاريخ الجزيرة العربية

الرياض - نصر الأنصاري
قدم المشرف على كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية الأستاذ الدكتور عبدالله بن ناصر السبيعي شكره وتقديره وامتنانه باسمه ونيابة عن طلاب الدراسات العليا للتبرع السخي والمحفز على التميز في تسجيل انجاز علمي في مجال الدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية، وذلك بعد تسلم الكرسي قيمة الجائزة البالغة مليون ريال من قبل سموه -حفظه الله - مضيفا أن هذه الجائزة تأتي ضمن جهود سموه المتعددة للاهتمام بالتاريخ ودارسيه والدفع بالدراسات المتعلقة بتاريخ الوطن خاصة والجزيرة العربية عموما، والدفع بالمتميز منه إلى كل مكان في العالم يتطلع لإنجاز أبناء الوطن لمعرفة تاريخية متميزة. وأوضح الدكتور عبدالله السبيعي أن الجائزة جاءت إثر إعلان سموه أثناء المحاضرة التي ألقاها في جامعة الملك سعود عن اهتمام الملك المؤسس - رحمه الله - ومن ثم قيامة بتدشين كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية، التي نصت لائحتها المعتمدة من قبل سموه - حفظه الله - على تخصيص عشر جوائز سنوية للدراسات العليا للسعوديين في الجامعات السعودية والعالمية، تمنح مع شهادات تقدير وميداليات تحمل شعار الجائزة في حفل يرعاه سموه. وأضاف الدكتور السبيعي أن الجائزة تتوزع على محورين أولا رسائل الدكتوراه والماجستير المتميزة، بعد تحكيمها علميا من قبل لجنة علمية متخصصة، وثانيا البحوث العلمية التي تأتي ضمن برنامج داعم المضمن في لائحة الجائزة، منوها أن المنافسة لنيل الجائزة متاحة لجميع طلاب وطالبات الدراسات السعوديين. وأكد أن مثل هذا الدعم والتحفيز الذي اعتاد عليه جميع المهتمين بالبحث العلمي عموما والمختصين بالدراسات التاريخية بشكل خاص ليس مستغربا على ولي العهد عاشق التاريخ وأمير المؤرخين والمرجع الثابت في أحداث التاريخ الوطني، والملم بالتاريخ العالمي، والشواهد على ذلك عديدة.. حيث دعم مجموعات نادرة من أفكار مشاريع الأبحاث التي أنجز بعضها وبعضها الآخر في طريقه للإنجاز، واصفا سموه بأنه ذاكرة الوطن التاريخية.



في شارع الرصافة بأشبيليا.. حفر ومستنقعات تقلق ساكني الحي


في شارع الرصافة بحي أشبيليا لا تكاد تسير خمسين متراً إلا وتجد حفرة كبيرة مملوءة بالمياه الراكدة التي أصبحت مستنقعات متواصلة على امتداد الشارع تغذيها الشوارع المتقاطعة معه، وتتكاثر يوماً بعد يوم نتيجة ضعف الطبقة الاسفلتية والتي نخرتها مياه الأمطار والسيول من قبل وأجهزت عليها المياه المتسربة من كل بيت نتيجة الغسيل المتواصل والمثير للقلق لتكوينه هذه البحيرات الصغيرة التي تجتمع عليها الأوساخ والحشرات والأوبئة التي تؤرق حياة الساكنين، وما ينبعث منها من روائح كريهة جعلت من العيش في هذا الحي جحيماً لا يطاق.










انتهت
  #3  
قديم 29/11/2012, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
الحمدلله على سلامة ابو متعب

يعطيك العاااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 29/11/2012, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


الحمد لله على سلامة ابو متعب


ششكرا على تنزيل الاخبار
  #5  
قديم 29/11/2012, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الحمدلله على السلامه يااابو متعب... واجر وعااافيه ان شاء الله....

مشكووورة على رفع اخبااار المجلس لهذا اليوم الجميل....
  #6  
قديم 29/11/2012, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
الحمدلله على سلامة ابو متعب

يعطيك العافية على النقل
  #7  
قديم 29/11/2012, 06:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
دعواتنا لأشقائنا في اليمن بأن يعود الأمن والأمان والاستقرار اليهم
HooO 20 OooH
عوافي على النقل.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube