#1  
قديم 27/11/2012, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 13محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء الثالث عشر من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا




مجلس الوزراء يؤكد أهمية اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي
الأمير سلمان يطمئن الشعب على صحة خادم الحرمين



رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي مستهل الجلسة، طمأن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - سائلاً الله عز وجل أن يديم عليه نعمه ظاهرة وباطنة وأن يحفظه من كل مكروه ويلبسه ثوب الصحة والعافية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث ومستجداتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية، وأكد في هذا السياق أهمية اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ومشدداً على تضافر الجهود لتنفيذ إسرائيل هذا الاتفاق والعمل على رفع الحصار غير الإنساني على قطاع غزة.



وبيَّن معاليه أن المجلس استعرض بعد ذلك عدداً من النشاطات العلمية والثقافية والاقتصادية ومشاركات المملكة في عدد من اللقاءات في المحافل الدولية، معبراً عن تقدير المملكة لما حظيت به مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين أتباع الأديان والثقافات من تأييد ودعم دوليين، والذي يتوج اليوم "أمس" بافتتاح مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العاصمة النمساوية فيينا، بهدف نشر القيم الإنسانية وتعزيز التسامح والسعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لشعوب العالم.

إنشاء مركز وطني لنظم المعلومات الصحية يرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية:

أولا:

بعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للتنظيم الإداري (السابع والأربعين بعد المائة)، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات تتعلق بمشروع إنشاء مركز وطني لنظم المعلومات الصحية، من بينها:

الموافقة على التعريفة الجمركية الموحدة لدول الخليج

أولاً - الموافقة على إنشاء مركز وطني لنظم المعلومات الصحية يسمى "المركز الوطني للمعلومات الصحية" يرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية ويتصل بشبكة آلية للمعلومات الصحية مع وزارة الصحة، والخدمات الطبية في الأجهزة العسكرية، والمستشفيات الجامعية، وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة.

ثانيا - يكون للمركز عدد من المهمات والاختصاصات من بينها:

1 - العمل ليكون مركز اتصال لتوفير وتنظيم وتبادل المعلومات الصحية آلياً بين أجهزة القطاعات الصحية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة.

2 - تحديد البيانات والمعلومات الصحية اللازم توفيرها من الجهات المعنية بالخدمات الصحية، ووضع القواعد والآليات اللازمة لتبادل هذه المعلومات بين الجهات ذات العلاقة.

اعتماد استخدام البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول المجلس

3 - إيجاد ملف صحي إلكتروني موحد لكل مريض من خلال نظام للربط بين السجلات الطبية الإلكترونية في مختلف القطاعات الصحية، بما في ذلك المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية.

4 - إيجاد سجلات وطنية للأمراض والأوبئة الشائعة على مستوى المملكة بالتنسيق مع الجهات والمراكز المختصة.

ثالثا - يكون للمركز مدير عام يرتبط تنظيمياً بأمين عام مجلس الخدمات الصحية، وتنشأ ضمن الوحدات التنظيمية للمركز وحدة مختصة بالحسابات الصحية الوطنية، وتكون مهمتها إيجاد نظام للحسابات الصحية الوطنية في المملكة والعمل على تطبيقه بما يمكّن من قياس وتحليل التدفقات المالية في النظام الصحي بمختلف مستوياته والتعرف على أنماط تكاليف الإنفاق على الخدمات الصحية.

رابعاً - يحوّل قسم البحوث والدراسات بأمانة مجلس الخدمات الصحية إلى مركز للبحوث والدراسات الصحية يسمى " مركز البحوث والدراسات الصحية" يكون ضمن الهيكل التنظيمي لأمانة مجلس الخدمات الصحية.

ثانياً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق القرارات الآتية الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثانية والثلاثين) التي عقدت في الرياض يومي 24 و 25/1/1433ه الموافقين 19 و 20/12/2011م، وهي:

1 الموافقة على التعريفة الجمركية الموحدة لدول المجلس إصدار 2012م، والعمل بها اعتباراً من الأول من يناير 2012م.

2 مساهمة كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الكويت، في برنامج تنمية دول مجلس التعاون بنسب متساوية لكل منها، وتكون مساهمتها على شكل منح ومن خلال التنسيق الثنائي.

3 اعتماد استخدام البطاقة الذكية كإثبات هوية لمواطني دول المجلس في التعاملات والاستخدامات المتعلقة بالمواطن لدى القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء ، وأن تقوم الجهات المعنية في الدول الأعضاء بإصدار التشريعات والقرارات الملزمة للقطاعين العام والخاص بقبول بطاقة الهوية الشخصية كإثبات هوية لمواطني دول المجلس ، على أن يكون التطبيق بناءً على جاهزية الدول لذلك .

4 إنشاء هيئة للاتحاد الجمركي لدول المجلس، والموافقة كذلك على البرنامج الزمني لتطبيق الوضع النهائي للاتحاد الجمركي بكل متطلباته، مع مراعاة قيام وزارة المالية بالتنسيق مع الجهات المعنية عند بحث متطلبات الاتحاد الجمركي التي ستطبق في منافذ الدخول الأولى لدول المجلس.

5 الموافقة على الخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية، على أن يكون توفير الميزانيات اللازمة لدعم وزارات الصحة في دول المجلس للتصدي للأمراض غير المعدية وفقاً للاعتمادات والإمكانات المتاحة لوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة كل بحسب اختصاصه.

ثالثاً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الصادر في دورته (الثانية والثلاثين) المنعقدة في الرياض يومي 24و25/1/1433ه الموافقين 19و20/12/2011م، المتضمن اعتماد قانون (نظام) مصادر مياه التحلية، بصيغته المرفقة بالقرار، بصفة استرشادية لمدة سنتين.

رابعاً:

وافق مجلس الوزراء على تفويض سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع اتفاقية نقل جوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والتوقيع عليه، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة سفير وذلك على النحو التالي:

1 تعيين عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله العيفان على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

2 تعيين الدكتور محمد بن عبدالله بن إبراهيم العيدي على وظيفة (وكيل الرئيس العام) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

3 تعيين محمد بن سعد بن عبدالله المشخص على وظيفة (وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة مكة المكرمة بوزارة الداخلية.

4 تعيين الدكتور خالد بن محمد بن حمد الفهيد على وظيفة (وكيل مساعد لشؤون الثروة الحيوانية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة.

5 تعيين محمد بن خليفة بن حماد الشايع على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الإسكان.



تبرئة الصانع واثنين معه.. وأحكام بالسجن 4 سنوات وغرامات وصلت إلى مليون ريال
كارثة سيول جدة: الحكم على قيادي الأمانة ورئيس سابق لنادٍ رياضي بالسجن عشر سنوات



أدانت المحكمة الإدارية بجدة يوم أمس قيادياً في أمانة جدة وأربعة من رجال الأعمال أحدهم رئيس سابق لناد رياضي بالمنطقة، فيما برأت رجل أعمال وآخر معه ووافد عربي، وفي مشهد تكرر أكثر من مرة في قاعة المحكمة اختطلت مشاعر الفرح والدموع في جانب بينما تعالت أصوات الاحتجاج وخيم الحزن على جانب آخر بعد أن تلا القاضي الأحكام على المتهمين، وكانت جلسة الأمس التي ضمت أكبر عدد من المتهمين في القضايا التي تنظرها الدائرة الجزائية الثالثة بالتزامن مع قضايا السيول قد شهدت استكمال المداولات بناء على ماورد في لائحة الادعاء ضد المتهمين تلاها الاستماع إلى دفوعات المتهمين وموكليهم، ليطلب القاضي من المتهمين والحضور إخلاء القاعة لتدارس القضية

جمعتهم قضية الاتهام وفرقتهم أحكام البراءة والاتهام.

محاكمة أمين سابق ووكيله وعدد من رجال الأعمال اليوم لاستكمال ثلاث جلسات سابقة

وبرأت المحكمة الجزائية ثلاثة رجال أعمال وتدين أربعة تتراوح أحكامهم بالسجن من أربع سنوات إلى سنة وغرامات من 100 ألف ريال إلى 500 ألف ريال والحكم على قيادي في الأمانة ب 7 سنوات وغرامة مليون ريال..

في مشهد انتابه الحزن والفرح والدموع من البعض والغضب من البعض الآخر بعد إعلان الأحكام في اكبر مجموعة تمثل في قضية واحدة من رجال الأعمال الذين فرقتهم أمس الأحكام بعد ان جمعتهم قضية الاتهام ومثل الجميع فيها في جلسات عديدة حيث انتاب من حصل على البراءة البكاء والدموع والفرح فيما أنتاب المحكوم عليهم الغضب. عندما

أصدرت المحكمة الجزائية بديوان المظالم أمس أحكاماً على أكبر مجموعة متهمه على خلفية كارثة سيول جدة من ضمنهم قيادي في أمانة جدة. حيث حكمت على قيادي الأمانة بالسجن سبع سنوات وتغريمه مليون ريال لإدانته بأخذ الرشوة والاشتغال في التجارة فيما أصدرت حكما على أحد رجال الأعمال أحد رؤساء الأندية الرياضية بالمنطقة الغربية سابقا بالسجن ثلاث سنوات وتغريمه 200 ألف ريال لإدانته بجريمة الرشوة فيما حكمت على رجل أعمال آخر مدان بتقديم جريمة الرشوة بالسجن أربع سنوات وتغريمه نصف مليون ريال. كما أصدرت حكما على أحد المتهمين بتقديم الرشوة بسجنه عاماً وتغريمه مائة ألف ريال وأصدرت حكما على مستثمر عربي بتعزيره بالسجن سنتين وتغريمه 200 ألف ريال. فيما أصدرت احكما بتبرئة ثلاثة رجال أعمال في مقدمتهم رجل أعمال من المنطقة الشرقية. وقد شهدت جلسة أمس حضور جميع المتهمين حيث صادق الجميع على اقواله السابقة. ثم طلب القضاة من المتهمين الجلوس خارج القاعة حيث تم تدارس القضية وبعد ذلك تم النداء على المتهمين حيث: تلا رئيس المحكمة الجزائية إنه في هذا اليوم الاثنين عقدت الدائرة الثالثة للنظر في القضية المحالة من قبل الادعاء العام ضد قيادي الأمانة وآخرين ومن خلال دراسة التحقيقات والمداولات والمرافعات اصدرت الاحكام وقد اعترض المدانون على الحكم فيما اعترض ممثل الادعاء العام ووافق على الحكم كل من تم براءته وقد حددت المحكمة في 6 / 2 القادم موعدا لاستلام الحكم.

الجدير بالذكر أن المحكمة الجزائية في الجلسات السابقة واجهت المتهم الأول وهو قيادي في الأمانة بمخططات موقع عليها بشأن تصريف الأمطار في مخطط ام الخير واعترف بها وقال: ان هذه المخططات تتعلق بتصريف شبكة الأمطار وان تصريف شبكة الأمطار يختلف عن تصريف السيول. كما نفى جميع التهم الموجه اليه بما يتعلق بالرشاوى وقال إن السيارات التي اتهم إنه استخدمها من الشركات لا يعلم عنها إنما استلم سيارة من مدير الإدارة وبعد فترة سلمت لمهندس آخر في الأمانة. وحول مواجهته بمزاولة التجارة نفى ذلك وقال: إن كل ما قام به هو تأجير ذهب لوالدته وزوجته لأحد مصانع الذهب ومع ذلك صاحب المصنع استولى على الذهب وعليه قضية في المحكمة العامة وان ما قام به ليس تجارة وإنما تأجير.

فيما قال المتهم الثاني وهو رئيس نادٍ إنه يطلب السيارة التي يدعيها ممثل الادعاء العام إنه قدمها للمتهم الأول رشوة وقال إن هذه السيارة كانت مستخدمة من قبل مهندسي الشركة وتم بيعها عن طريق الشركة في عام 1429 ه.. فيما قال المتهم الثالث إنه ليس لديه ما يقدمه ويطلب الحكم مكرراً إنكاره للتهم الموجه إليه مطالبا من ممثل الادعاء تقديم دليل واحد على الاتهامات. وقال: إن أحد المقيمين الذي كان يعمل لديه وورد اسمه في القضية إنه هو من قدم مبلغ 333 ألف للمتهم الأول والذي حصل على خروج وعودة ولم يعد عندما تم التحقيق معي لم يرد اسمه في المباحث أو في هيئة الرقابة والتحقيق وهو كان موجوداً وبعد عام ونصف وجد إنه ورد اسمه بعد أن غادر ولم يعد. أما المتهم الرابع وهو احد رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية قال: إنه يكتفي بما قدمه سابقاً ويصادق على جميع أقواله واعترفاته السابقة ويكرر إنكاره تقديم رشوة 60 ألف للمتهم الأول بشأن صرف المستخلصات. فيما قدم المتهم الخامس مذكرة من ثلاث صفحات للرد على تعميم حكومي يدعي به ممثل الادعاء العام مما دفع بممثل الادعاء العام طلب التأجيل للرد على المذكرة فيما قدم المتهم السادس مذكرة مماثلة حول التعميم منكرا إنه قدم 160 الفاً رشاوى تحت مسمى زكاة. فيما طلب المتهم السابع الحكم في القضية معترفاً بكل ما جاء في اعترافاته المصادق عليها. فيما كان المتهم الثامن أحد المقيمين وهو مستثمر في السعودية إنه ليس لديه ما يضيفه ويصادق على جميع أقواله أمام المحكمة .فيما أكد ممثل الادعاء العام إنه يطالب بما جاء في الاعترافات المصدقة شرعاً.

من ناحية ثانية تعقد المحكمة الجزائية اليوم الثلاثاء أكثر من جلسة لمحاكمة المتهمين على خلفية كارثة السيول حيث يمثل أمين سابق ووكيله وعدد من رجال الأعمال أمام المحكمة لاستكمال المحاكمة التي عقد فيها أكثر من ثلاث جلسات ماضية. فيما تعقد جلسة ثانية مع مسؤول في أمانة جدة وتعتبر هذه القضية جديدة رغم وجود قضايا سابقة عليه تتم محاكمته فيها.



في قائمة أعدها المركز الملكي الإسلامي للدراسات الإستراتيجية في الأردن
خادم الحرمين .. الشخصية الأكثر تأثيراً في العالم الإسلامي



تصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم الإسلامي لعام 2012 التي أعدها المركز الملكي الإسلامي للدراسات الإستراتيجية في الأردن الذي يقوم باختيار الشخصيات وفقاً لتأثيرها في العالم الإسلامي، وخدمة المسلمين وقضاياهم وقبولهم لدى المجتمعات الإسلامية والأعمال الخيرية ودعم العلم والعلماء والإسهام في نشر الثقافة والوعي بين الشعوب المسلمة.

المركز : الملك عبدالله رائد أكبر نشاط عالمي في مجال الدعوة

وبيَّن المركز في حيثيات اختياره لخادم الحرمين الشريفين على رأس القائمة المكونة من 500 شخصية أن الاختيار جاء كون الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادماً للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة اللذين يعدان من أهم البقاع للمسلمين. حيث تعد مكة المكرمة قبلة لنحو 5ر1 مليار مسلم ويحج إليها نحو 4 ملايين مسلم كل عام بالإضافة إلى 10 ملايين يؤدون مناسك العمرة كل عام.

خادم الحرمين أثبت تأثيره من خلال الإصلاحات المقدمة لمحاربة التعصب والفساد

ووصف المركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بأنه رائد أكبر نشاط في مجال الدعوة في العالم إلى تعزيز المنهج السلفي الإسلامي والتي تدين في انتشارها العالمي للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية.

وأفاد المركز أن خادم الحرمين الشريفين أثبت تأثيره في داخل المملكة من خلال الإصلاحات المقدمة لمحاربة التعصب والفساد وموازنة ميزانية الدولة وتحسين النظام التعليمي وحقوق المرأة والإصلاح القضائي والمنح الدراسية لأكثر من 000ر130 طالب وطالبة مبتعثين في الخارج، وإنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا بجنيف، ومنح المرأة حق التصويت في الانتخابات البلدية عام 2015م، وصرف أكثر من 60 مليار دولار للمواطنين يشمل الإسكان والوظائف وتحديد الحد الأدنى للأجور عند 800 دولار شهرياً، وافتتاح أكبر جامعة للنساء في العالم تدرس بطاقة استيعابية، وقدم 10 مليارات دولار لصالح وقف جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتبرع بمئات الملايين من الدولارات مساعدات مالية ومساعدات عينية لكثير من المناطق المنكوبة في العالم.



خسوف « شبه ظل « للقمر في سماء المملكة .. غداً



ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن سماء المملكة ستشهد مع غروب شمس يوم غد الأربعاء خسوف شبه ظل أثناء شروق القمر. وسترصد هذه الظاهرة في ألاسكا وهاواي ونيوزيلندا واستراليا ومعظم آسيا، وسترصد كافة مراحل خسوف شبه الظل في ألاسكا وهاواي واستراليا وشرق آسيا .

وبين رئيس الجمعية المهندس ماجد ابو زاهرة : أن خسوف شبه الظل هو احد أنواع خسوف القمر يحدث عندما يعبر القمر في المنطقة الخارجية من ظل الأرض والتي تسمى « شبه الظل « التي تحيط بمنطقة « الظل « ولن يختفي ضوء القمر وسيظل كقرص دائري كامل و هلن يلاحظ الراصد بالعين المجردة تغيرا كبيرا في نور القمر .

وسيبدأ دخول القمر إلى منطقة شبه ظل الأرض وبداية خسوف شبه الظل الساعة 3:15 عصرا بتوقيت مكة المكرمة والقمر لا يزال تحت الأفق وغير مرصود يتبع ذلك وصول خسوف شبه الظل ذروته الساعة 5:33 عصرا حيث سيغطي شبه ظل الأرض تقريبا 92 % من قطر القمر ويصل القمر إلى طور البدر المكتمل الساعة 5:46 مساء بتوقيت مكة وهو اصغر قمر بدر خلال العام الجاري وسيكون على مسافة 406.348 كيلومترا لوقوعه قريبا من نقطة «الأوج « وهي ابعد نقطة في مداره حول الأرض والتي سيصلها بعد 4 ساعات و 50 دقيقة.

وبشكل عام، على الأقل 70 % من قطر القمر يكون غارقا في شبه ظل الأرض قبل أن يكون الخسوف ملاحظا وستتاح الفرصة للراصدين في كافة مناطق المملكة من ملاحظة خسوف شبه الظل بعد 30 دقيقة من حدوث ذروة خسوف شبه الظل عند حوالي الساعة 6:03 مساء حيث يمكن رؤية ظل رمادي خافت على طول الطرف الشمالي من القمر ولكن لن يختفي القمر . وبعد ذلك ينتهي خسوف شبه الظل الساعة 7:51 مساء

من ناحية أخرى سوف يتمكن الراصدون في كافة مناطق المملكة أثناء وبعد انتهاء خسوف شبه الظل، من رؤية القمر قريبا من كوكب المشتري الذي سيظهر كنجم ابيض لامع .



طالب جيل اليوم بالتأسي والاعتبار بالرعيل الأول
محمد بن زايد: الإمارات قادرة على مواجهة التهديدات والأخطار



أكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن تاريخ الإمارات لم يبدأ بقيام الاتحاد قبل 41 عاماً بل هو موغل في القدم منذ مئات السنين حسب ما ترويه المصادر التاريخية لسير الأجداد والآباء الذين عاشوا في المنطقة وتم اكتشاف قبورهم ومقتنياتهم الأثرية ومواقع عيشهم.

وتحدث سموه عن التضحيات الجسام التي قدمها الأجداد والأسلاف والتي كانت يومها أصعب من مرحلتنا هذه نظراً لشح الموارد وندرة المصادر وقسوة الحياة وشدة الظروف إلا أنهم بذلوا نفوسهم وساموا أرواحهم في سبيل حفظ الأرض وستر العرض مطالباً جيل اليوم بالتأسي والاعتبار بذلك الرعيل الذي مهد الطريق لما ننعم به اليوم من خير وأمن ورخاء.

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية إلى كلية زايد الثاني العسكرية بالعين وذلك في إطار احتفالات الإمارات باليوم الوطني الحادي والأربعين.

وتناول الشيخ محمد في حديثه مجمل التحديات والأخطار التي تواجه المنطقة، مؤكداً أهمية العمل بكل جد وإخلاص لخدمة الوطن والاستعداد الدائم للتصدي لكل التهديدات والأخطار المحدقة لاسيما في هذه الفترة من عمر الإمارات التي اكتسبت فيها احترام وتقدير العالم بفضل صناع مجدها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وإخوانه حكام الإمارات الآباء الرواد طيب الله ثراهم.



محامي سهى عرفات: هدفنا جلاء الحقيقة دون تجيير سياسي أو تلاعب



نجح بيار أوليفييه سور محامي أرملة ياسر عرفات في تجنب كل العقبات للتوصل الى فتح تحقيق حول وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل، غير انه يترتب عليه من الان فصاعدا التعامل مع هذا الملف السياسي المحرج.

وعلى هذا المحامي الباريسي المتخصص في القانون الجزائي والذي يخوض حملة لانتخابات رئيس نقابة محامي باريس في 11 و13 كانون الاول/ديسمبر، ان يراعي جميع الحساسيات لدى زملائه ومنع اي تجاوزات أوانحرافات في التحقيق الذي يجري على ساحة سياسية اسرائيلية فلسطينية فائقة الحساسية.

ويؤكد هذا المحامي المعتاد على الملفات ذات الاصداء الاعلامية الواسعة، انه لا يعتنق قضايا موكليه موضحا ان "عملنا يقتصر على المساهمة في جلاء الحقيقة، حقيقة لا تحمل التعليق ولا التجيير السياسي ولا التلاعب".

وفضل عدم الحضور الى رام الله حين سيتم فتح ضريح ياسر عرفات لاخذ عينات من رفاته الثلاثاء في حين سترسل موكلته معاونتين لتمثيلها.

وفكر هذا المحامي مليا قبل القبول بتكليف سهى عرفات التي اوصاها به مكتب محاماة في لندن.

وواجه سور المولع بالادب والذي قام بمحاولة سابقة غير مثمرة لتولي رئاسة نقابة محامي باريس عام 2010، الكثير من الاسئلة الصعبة: اين ينبغي تقديم الشكوى؟ وبأي ذريعة؟ اغتيال أم تسميم؟ وكلها اسئلة حاسمة لتجنب رفض الطلب، ما كان قضى على اي فرصة لفتح تحقيق في القضية.



ناشطون يتظاهرون ضد حكم بإعدام امرأة..
اليمن : صالح يفجر خلافاً في تحضيريةالحوار الوطني بشأن التمثيل السياسي



ذكرت مصادر صحافية يمنية ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح فجر خلافات داخل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني بشأن موضوع التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني المقرر نهاية هذا العام او مطلع العام القادم. وذكرت هذه المصادر ان صالح رفض مقترح تفويض مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر بتحديد نسب تمثيل القوى السياسية التي سوف تشارك في المؤتمر. وقالت صحيفة «اليمن اليوم» التابعة للرئيس السابق إن حزب المؤتمر الشعبي العام رفض مقترح تفويض بن عمر بتحديد حصة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إجراؤه خلال الأشهر المقبلة. وقالت الصحيفة ان اللجنة العامة للمؤتمر وهي أعلى هيئة سياسية بالحزب أقرت «رفض مبدأ التفويض لأي طرف من الأطراف سواءً كانت راعية أو مشاركة في الحوار في تحديد حصة المكونات السياسية في المبادرة وآلية اختيار المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني.»

مصادر صحافية اخرى ذكرت ان صالح رفض مقترح تفويض بن عمر، والتقى عدداً من أعضاء اللجنة العامة لحزبه مساء الاحد ليبلغهم بالرفض، كما أمر ممثلي المؤتمر أن يبلغوا جمال بن عمر بأن المؤتمر لن يقبل بأقل من النصف في التمثيل في مؤتمر الحوار البالغ عدد الذين سوف يشاركون فيها 565 مشاركا ومشاركة.

وكان اعضاء لجنة الحوار وخاصة في المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك اقروا تفويض مبعوث الامم المتحدة للبت في موضوع التمثيل الذي اثار خلافا بين الاطراف المختلفة. وكان مقررا ان تجتمع لجنة الحوار مساء الاحد، لكن ممثلي حزب صالح تغيبوا وعقدوا اجتماعا للامانة العامة للمؤتمر، وهو مؤشر على حجم التعقيدات التي توجه لجنة الحوار وجمال بن عمر الذي يشرف وفريقة بشكل مباشر على عمل اللجنة.

على صعيد آخر تظاهر عشرات اليمنيين امس امام وزارة العدل بصنعاء للمطالبة بالغاء حكم الاعدام الصادر بحق اليمنية رجاء الحكمي التي يقولون انها قتلت شخصا دفاعا عن شرفها. الناشطون اتهموا المحكمة التي قضت باعدام الحكمي بالفساد، مناشدين المنظمات الوقوف مع الحكمي وتطهير القضاء من الفساد والفاسدين. وكانت محكمة يمنية في محافظة اب جنوب صنعاء قضت باعدام الحكمي لقتلها شخصا، اتهمته بالهجوم عليها في منزلها في احدى قرى حزم العدين.



تناول الأطعمة قليلة الدهون يحرم الجسم من فيتامينات أ، د، ك، ه


استكمالاً للمقال الذي نُشر في "الرياض" عدد 16178، نضيف النقاط التالية التي من كتاب Harper’s Biochemistry ، وهو مرجع علمي ومقرر على طلبة الطب. وقد تبدو المعلومات فيه غريبة ومتضاربة مع ما هو سائد، ولذا فهذا المقال، مع المقال الذي نشر قبله، دعوة للمختصين لإعادة النظر في المسلمات المتوارثة. ورد في الكتاب التالي:

تدلنا الكيمياء الحيوية على حقيقة أن فيتامينات أ، د، ك، ه لا تذوب إلا في الدهون، وأن أي نظام غذائي منخفض الدهون يحرم الجسم من هذه الفيتامينات الضرورية. فكيف إذن لا يزال الأطباء والمختصون بالتغذية ينصحون المرضى باتباع أنظمة غذائية منخفضة الدهون؟

أفضل وأصح طريقة لتخفيف الوزن بشكل صحي ومريح هي جعل الجسم يحرق الدهون عن طريق تناول الدهون. ومع ذلك يُنصح البدناء بالتركيز على تناول النشويات المركّبة، وهذا يؤدي إلى نتائج وخيمة.

تؤكد الكيمياء الحيوية على أن الجسم يحتاج تقريباً إلى 35 إلى 55جراماً من البروتينات يومياً [أي ما لا يزيد عن حجم بيضة واحدة]، وزيادة استهلاك البروتينات عن ذلك قد تسبب مشاكل أيض (هضم طعام) خطيرة. ومع ذلك توصي بعض الأنظمة الغذائية بالتركيز على تناول البروتينات!

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن زيادة الجلوكوز مسؤولة عن موت خلايا بيتا الذي يؤدي في النهاية إلى مرض السكري المعتمد على الإنسولين. ومع ذلك يواصل الأهل يومياً ضخ أطفالهم بالنشويات (وهي مصدر للجلوكوز). ويتواصل أثناءها إجراء الأبحاث غير المجدية وإنتاج المزيد من الأدوية للوصول إلى علاج للسكري. ثم يقال إن سبب الانتشار الوبائي لمرض السكري غير معروف!!

تشير فيزيائيات عمليات الهضم إلى أن مقدار الدهون التي يتم امتصاصها طبيعياً محدودة (مقارنة بالنشويات والبروتينات). أي أن من المستحيل امتصاص دهون أكثر مما تسمح به ميكانيكية النقل في الأمعاء. ولذا، إذا أجبرت نفسك على تناول مقادير كبيرة من الدهون فإن جسمك سيتخلص من الزيادة (بصورة طبيعية) عن طريق الاستفراغ أو الاسهال، أما النشويات والبروتينات فيمكنك ان تتناول مقادير كبيرة منها. وعلى الرغم من انه من المعروف ان الدهون التي تسبب البدانة يصنّعها الجسم من زيادة استهلاك النشويات، لا تزال الصناعات الغذائية تدفع بمقادير هائلة من منتجات النشويات إلى الأسواق دون اعتراض من أغلب الأطباء وأخصائيي التغذية.

تؤكد مقررات الكيمياء الحيوية بوضوح تام ان الدهون عديدة عدم التشبّع تخلق الجذور الحرّة التي تدمّر الخلايا مسببة أمراض السرطان ومسرّعة من ظهور أعراض التقدّم بالسن. ومع هذا تزداد التوصيات باستهلاك الدهون عديدة عدم التشبع!

جهاز الهضم لدى الإنسان لا يُنتج الإنظيمات (الإنزيمات) الضرورية لعملية هضم الألياف (السيليلوز) مثلما يفعل الجهاز الهضمي للحيوانات المجترّة. ومع هذا يزداد انتشار التوصيات بتناول الخضروات والألياف (النخالة) على الرغم من الابحاث الحديثة التي وصلت إلى أن تناول الألياف لا يقلل من حدوث سرطان القولون بل قد يحرّضه.



بعض النساء يخجلن من تكرار طلب شراء بعض المستلزمات
لا تبخل على زوجتك بالمصروف الشهري!

يُعد المصروف الشهري للمرأة إحدى الأولويات التي تشعرها بالاستقلالية المالية أمام صديقاتها وأسرتها، حيث تستطيع من خلاله سد احتياجاتها التي قد تخجل أحياناً من الإفصاح عنها، وهو ما يُحتم أن يعي الزوج ذلك، من خلال إعطائها مبلغاً يكفيها أثناء التسوق.

واستطاع بعض النساء جمع مبالغ ساعدتهن في أوقات عصيبة في حياة أسرتهن، كسداد أقساط المدرسة المتأخرة وإصلاح السيارة ومساعدة الأبناء في تكاليف الزواج، من خلال حسن التصرف المالي، وهو ما يبرهن أهمية اقتطاع هذا المبلغ من الراتب الشهري للأب.

إعطاء «أم العيال» مبلغاً وقدره.. يُسهم في إضفاء جو مليء بالتفاهم والانسجام والمحبة

إن دفع المصروف الشهري للزوجة يساهم في إضفاء جو مليء بالتفاهم والانسجام والمحبة داخل الأسرة، كما أنه يُقلل من المشاكل الاُسرية، ويُساعد الزوجة على قضاء احتياجاتها البسيطة الصغيرة، مع عدم تكرار مطالبة الزوج مرة أو مرتين، فالمرأة بطبعها عاطفية ولا تستطيع في بعض الأحيان طلب مبلغ إضافي من شريك حياتها.



مكافأة تقديرية

وقالت "أم عماد" -معلمة-: إنني أؤيد تحديد مصروف شهري للزوجة لا يقل عن (1000) ريال شهرياً، مضيفةً أن هذا المبلغ بالكاد يكفي لها في ظل الغلاء الذي نعيشه، مبينةً أنه إذا احتاجت لا مانع من الزيادة إذا كانت هناك ضرورة لذلك، كمناسبة زواج أو مناسبة عائلية تتطلب تقديم هدية غالية الثمن، أو ارتداء فستان يتناسب مع المناسبة، معتبرةً أن للمرأة الحق الكامل في التصرف براتبها حسبما تراه، فالمصروف الشهري نوع من المكافأة التقديرية التي يجب أن يحرص الزوج على الوفاء بها دون طلب منها.

تمهيد مُسبق

وأوضحت "حنين العيسى" أن الراتب الشهري يشعر المرأة بقوتها ومكانتها في قلب زوجها، مُشددةً على أهمية المطالبة به بعد الزواج، ويمكن أن تمهد لذلك خلال أيام الخطوبة؛ لأن تخصيص المصروف أفضل بكثير من تكرار الطلبات التي ربما تشعر الزوج بالضجر، مشيرةً إلى أنه استطاعت بعض الزوجات إدخار مبالغ من المصروف الذي أحياناً يكون متواضعاً، واستطاعت من خلاله تسديد احتياجات طارئة خاصةً في مواسم الأعياد.



وتأسفت السيدة "حنان عثمان" على بعض الرجال الذين يستخدمون المصروف الشهري كعقاب ضد المرأة إذا حدث منها أي نوع من التقصير، أو إذا حدث خلاف بينهما، وقد يمتد هذا الانقطاع لشهور طويلة، مما يشعر الزوجة بالمهانة عندما تظل تلح بطلب المصروف أكثر من مرة والزوج لا يبالي.

مفيد ومهم

وقال "د.حبيب الله تركستاني" -أستاذ إدارة التسويق بجامعة الملك عبدالعزيز-: إن دفع المصروف الشهري للزوجة أمر مفيد ومهم ومطلوب، ويساهم في إضفاء الجو الملئ بالتفاهم والانسجام والمحبة داخل الأسرة، نظراً لأن طبيعة المرأة في مجتمعنا لا تعمل وتعتمد على الرجل في النفقة، والشرع ألزمه بالنفقة على أهل منزله، مضيفاً أن تحديد المصروف الشهري يحقق الكثير من المنافع، منها التقليل من المشاكل الزوجية في قضايا بسيطة، في الوقت الذي تساعد الزوجة على قضاء احتياجاتها البسيطة الصغيرة، مع عدم تكرار مطالبة الزوج في طلب مبالغ إضافية، مؤكداً على أن المرأة بطبعها عاطفية ولها احتياجاتها الشخصية، التي لا تستطيع أحيانا الإفصاح بها للزوج.

استقلالية مالية

وأكد "د.تركستاني" على أن المصروف الشهري يعطيها الاستقلالية المالية أمام أبنائها حتى لا تشعر بالضعف، داعياً جميع الرجال أن يخصص مبلغ من دخله لصالح زوجته، فهي شريكة الحياة، مبيناً أن الشراكة الحقيقية يجب أن تبني لخلق نوع من التكافؤ بين الطرفين، متسائلاً: إذا كان الزوج لديه القدرة على العطاء لماذا لا يعطي زوجته وأم ابنائه؟، موضحاً أن ذلك من باب المسؤولية الاجتماعية أمام الأسرة، لافتاً إلى أن المصروف الشهري الذي تستلمه الزوجه لن يذهب بعيداً عن أُسرتها، فهي في الغالب تصرفه عليها، ناصحاً أن يكون على قدر الدخل وميزانية الأسرة، وبمقدار (10%) من الراتب.



إحراج الزوجة

واعتبرت "د.سحر رجب" -مستشار نفسي وأسري- النفقة على الزوجة من أفضل الأمور التي تضفي السعادة على الزوجة، بل وتشعرها باهتمام الزوج وتقديره لها، إلى جانب أن ذلك يُشعرها بالاستقلالية، ويُعطيها الثقة بنفسها، مضيفةً أنه عندما يقدم لها الزوج نفقتها ويعطيها إياها في أوقات معينة، يكون لذلك مردود رائع، حتى أنها تتفاخر بهذا الأمر أمام الأهل والصديقات والجارات، لافتةً إلى أن هذه من ضمن الأمور التي يجب بحثها ومناقشتها في جلسات قبل الزواج لو سمحت لهما الظروف بالاجتماع، فأحياناً الزوج لا يفكر بهذا الأمر، ويبدو له صغيراً رغم أهميته للزوجة، ذاكرةً أنه عند ذهابهما سوياً إلى التبضع قد تشعر الزوجة ببعض الإحراج، حيث لا تطلب كل احتياجاتها.

دون إسراف

وأوضحت "د.سحر رجب" أن نساء كثيرات تعودن على المصروف في منزل الأب، لذلك هي تفضله من الزوج، مضيفةً أنه لابد من الزوج أن يراعي مشاعر زوجته، مع إعطائها مصروفها أو مكافأتها بيدها، حتى تتصرف به كيفما تشاء، خاصةً لو كانت غير عاملة، فإن كانت كذلك فله أن يشتري لها ما ترغبه كهدية بين الفينة والأخرى، مبينةً أن ذلك يُعد تقديراً منه لها، وعلى الزوجة أن تقدر ما يقدمه شريك حياتها إن كان ذا راتب بسيط، ذاكرةً أنه لابد أن تسعد بما يقدم لها، مع شكره دون عبوس أو عدم رضا، بل وعليها أن تنفق دون إسراف أو تبذير.

قدوة الأسرة

وذكرت "د.سحر رجب" أن بعض الأزواج يسلم الزوجة قسماً من راتبه مخصوصاً للمنزل لتلبي احتياجاته، لظروف ما خارج إرادته، إما لانشغاله أو لكثرة سفرياته بسبب العمل، مضيفةً أنه عليها الإنفاق بقدر معقول، متمنيةً أن يحرص كل الأزواج على ذلك قدر المستطاع، فمن رزقه الله عليه أن يوسع على زوجته وأبنائه بما يفي احتياجاتهم، وهذا شرعاً من حقها؛ مبينةً أن الزوجة كثيراً ما تشعر بالرضا والغبطة وهي تشتري هدية من مصروفها لزوجها في مناسبة لتفرحه وتسعده وتدخل السرور والغبطة على قلبه، مشددةً على أهمية أن يقبل منها ذلك بنفس راضية، وعلى الزوجة أن تبتسم وتأخذ ما يُقدمه لها الزوج باليمين، ولسان حالها يلهج له بالدعاء الصادق، فهي قدوة لأسرتها حتى يقتدي بها الأبناء.



الطيران يساند رجال الأمن بحثاً عن الطفلة زهرة ووالدها يرصد مائة ألف ريال لمن يعثر عليها



تواصل ولليوم الخامس عمليات البحث عن الطفلة السورية (زهرة) نعمان محمد حنيفة والبالغة من العمر سنة وثمانية أشهر المفقودة في وادي الحائر منذ يوم الجمعة الماضي.

فيما أعلن والدها عن رصد مبلغ مائة ألف ريال لمن يعثر عليها أو يدلي بأي معلومات تساعد في العثور عليها.

من جانب آخر قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي في تصريح ل "الرياض" :إن أعمال طيران الأمن تأتي مساندة لعمليات البحث التي يقوم فيها أكثر من مئتين وخمسين رجل إنقاذ وغواص من الدفاع المدني بمنطقة الرياض في محاولة للعثور على الطفلة زهرة البالغة من العمر عامين والتي أبلغ والدها عن فقدانها منذ مساء الجمعة الماضي ولليوم الثالث على التوالي مشيرا إلى أن الجهود متواصلة بمتابعة خاصة من مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض رغم بعض المعوقات التي تواجه الغواصين في عمليات البحث ومنها الحشائش الكثيفة التي تغطي أجزاءً كبيرةً من الوادي، إضافة الى طول الوادي، وانخفاض وزن الطفلة المفقودة، والذي يتطلّب مضاعفة الجهود وتكثيف فرق البحث والإنقاذ للعثور عليها .





نزلاء سجن بريطاني يشتكون من رداءة القهوة



اشتكى نزلاء سجن في مدينة ليستر البريطانية من رداءة القهوة التي يحصلون عليها من الشركة التي يشترون منها الكماليات الغذائية.

وقالت صحيفة (ديلي ستار) امس الاثنين، إن نزلاء سجن ليستر وجهوا إلى إدارته رسائل غاضبة من الخدمة السيئة التي يحصلون عليها من شركة (دي إتش إل)، التي تزوّدهم بالقهوة والسلع.

وأضافت أن سجيناً عرّف عن نفسه باسم لويس بورديت، اشتكى في رسالته إلى إدارة السجن من أن الشركة، التي تدير متاجر في السجون البريطانية، أخطأت مرات عديدة بطلباته من السلع الغذائية، وأرسلت له في إحدى المرات 10 أكياس من القهوة مع أنه طلب منها كيساً واحداً، وعلبة من البسكويت بدل القهوة في مرة أخرى.

ونسبت الصحيفة إلى بورديت قوله إنه "حائر ومحبط من خدمات شركة (دي إتش إل) كونها زوّدته في الكثير من المرات بالمواد الخطأ وحاسبته عليها".

وأضاف السجين المشتكي "لو أن هذه الشركة ارتكبت مثل هذا الأخطاء المتكررة في العالم الخارجي، حيث يمتلك الناس خيار التسوّق، لكان مصيرها الإفلاس السريع، ولكن يبدو أن علينا القبول بخدماتها الرديئة لأننا سجناء".

وقالت (ديلي ستار) إن متحدثة باسم مصلحة السجون البريطانية، أكّدت أن السجناء "يمكن أن يستخدموا أموالهم الخاصة لشراء مجموعة محدودة من السلع، شريطة أن تحظى على موافقة إدارات السجون"، في حين رفضت شركة (دي إتش إل) التعليق.



يوم جديد في هامبورغ




طائر نورس يحلق فارداً جناحيه مع طلوع شمس يوم جديد في هامبورغ شمالي ألمانيا.. «أ ف ب»



الفراشات تلجأ للتشويش الصوتي للإفلات من الخفافيش



قال علماء من الولايات المتحدة إن بعض أنواع الفراشات تستخدم مزيجاً من التشويش الصوتي والمراوغة للإفلات من هجمات الخفافيش في اللحظات الأخيرة.

وكان باحث الأحياء الأمريكي آرون كوركوران اكتشف قبل ثلاثة أعوام أن نوعاً من الفراشات لديه أعضاء خاصة تمنع وصول الموجات فوق الصوتية التي تعتمد عليها الخفافيش في تحديد مكان الفريسة. ثم قام الباحثون تحت إشراف كوركوران من كلية "ووك فوريست" الأمريكية خلال الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "جورنال اوف اكسبريمنتال بايولوجي" البريطانية بدراسة كيفية حماية الفراشات البرية نفسها من أعدائها.

ولمحاكاة مسار طيران هذه الحشرات، أعد الباحثون ساحة كبيرة بمساحة 200 متر وزودوها بكاميرات خاصة ومكبرات صوت للموجات فوق الصوتية ثم استدرجوا الفراشات باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.

وأظهرت التجارب أن هذه الفراشات أفلتت من الخفافيش وجعلتها تخطئ أهدافها عبر طريقتين للمراوغة، حيث استخدمت أصواتا ذات موجات فوق صوتية للإخلال بقدرة الخفافيش على تحديد هدفها وفي الوقت ذاته غيرت مسار طيرانها فجأة واختفت.

وفي معرض التعليق على هذا، قال كوركوران إن الحشرات التي استخدمت هذه الاستراتيجية تفلت دائما من الخفافيش، مضيفا: "وجدت الخفافيش صعوبة بالغة في التعامل مع الأصوات المانعة للموجات فوق الصوتية وفي الوقت ذاته حساب مسارها من جديد للانقضاض على الفريسة التي غيرت مسارها فجأة". وفوجئ الباحثون بأن هذه الفراشات ظلت في البداية هادئة عند اقتراب عدوها الذي لا يرى بعينيه بل بآذانه حيث استمرت في تناول غذائها أو في بحثها عن شريكها ولم تلوذ بالفرار إلا في اللحظة الأخيرة من انقضاض الخفافيش عليها.











قـراءة ممتعة للجميع


  #2  
قديم 27/11/2012, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
نسأل الله العلي القدير أن تتكلل جهود الدفاع المدني وأن يعثروا على الطفلة زهرة وهي على قيد الحياة ويعيدوها سالمة غانمة الى أهلها

حروف الغلا

عوافي على النقل.


  #3  
قديم 27/11/2012, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 27/11/2012, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الحمد لله على سلامة ابو متعب...

الطفله زهره

الله يرجعها سالمه لذويها يااارب العالمين.....



المسجونين يشتكون من رداءة القهوه...


يااااعيني ياااعيني......


حروف الغلا....


الف شوكرن على رفع الاخبار ....
  #5  
قديم 27/11/2012, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
جهد تشكرين عليه يا استاذة حرووووف

اخبار توجع القلب .. واخبار تضحك .. والدنيا تدور وتمشي .. والله يعيننا عليها

  #6  
قديم 27/11/2012, 02:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ***الزعيمه امولي***
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/09/2011
مشاركات: 7,388
يعطيك الف عافيه
جزاك الله الجنه
  #7  
قديم 27/11/2012, 09:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مـفآهيم آلخجل ..!
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/10/2011
المكان: مًآللنْجـُوٍمً آوٍطُـآنْ ..،
مشاركات: 41

الطفله زهره .. الله يردها لأهلها سالمه ..

حروف الغلا

يعطيك العافيه ع النقل ..



   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube