#1  
قديم 24/11/2012, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العام ليوم السبت 1434/1/10



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..



أمطار على جدة.. والدفاع المدني ينفي شائعة تشتيت السحب



نفت مديرية الدفاع المدني شائعة تم تداولها على نطاق واسع خلال الأيام الماضية بشأن صدور توجيهات من مدير الدفاع المدني بجدة العميد عبدالله جداوي إلى مدير عام الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتشتيت السحب الممطرة ورش السحاب لتخفيف الأمطار.
وأكدت المديرية أن هذه المعلومة غير صحيحة والخطاب الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعي مزور.
من جهة أخرى، تشهد محافظة جدة حاليا هطول أمطار على مواقع متفرقة من المحافظة، وتوقعت الأرصاد في تقريرها اليوم ظهور السحب المتوسطة و المنخفضة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة تسبق بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق شمال وغرب المملكة تشمل مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة السواحل منها وتمتد حتى رفحا مرورا بالقصيم وحائل.


1213 يعتنقون الإسلام في الخبر خلال عام

بلغ عدد المقيمين الأجانب الذين اعتنقوا الدين الإسلامي خلال العام الماضي من جنسيات مختلفة 1213 مقيماً، منهم 150 امرأة، محققين رقماً قياسياً جديداً في عدد المعتنقين للدين الإسلامي خلال الأعوام السابقة، وتضمنت قائمة المسلمين الجدد أجانب من دول أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقية.

وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر (هداية) الشيخ جمعة الرميحي أن الجنسية الفلبينية تصدرت قائمة الجنسيات الأكثر دخولا إلى الدين الإسلامي خلال العام الماضي بواقع 1005 أشخاص، مشيراً إلى إقامة العديد من البرامج الدعوية للمسلمين الجدد داخل المكتب وفي مقر أعمالهم وأماكن تواجدهم، في الوقت الذي تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

وأكد الشيخ الرميحي أن المكتب استطاع تسجيل إنجاز جديد يضاف إلى النجاحات التي يحققها الدعاة والمتطوعين بالتعاون مع القائمين على المكتب بعد نجاحهم في الوصول إلى هذا العدد من معتنقي الدين الإسلامي خلال العام الماضي بزيادة تصل إلى 40 بالمائة عن العام الذي سبقه وهو عدد كبير تجاوز حاجز الأرقام السابقة منذ افتتاح المكتب، مبينا أن نسبة اعتناق الأجانب للدين الإسلامي في تزايد واضح خلال العامين الماضيين بالمنطقة الشرقية وكذلك على مستوى المملكة.

فيما أكد مدير توعية الجاليات في (هداية) الشيخ حسين الشهري أن الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم وأماكن تواجدهم ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة.


حريق يلتهم معدات شركة بمحافظة الجبيل





تمكنت فرق من الدفاع المدني بمحافظة الجبيل والفرق المساندة لها من السيطرة على حريق اندلع عصر اليوم الجمعة
داخل سور تابع لإحدى الشركات بمحافظة الجبيل تقدر مساحته بحوالي ألفي متر مربع.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني: "نتج عن الحادث احتراق 12 سيارة بيك أب صغيرة وخمسة صهاريج تستخدم للديزل فارغة من الديزل واحتراق تريله وقلاب".

مشيرا لمحاصرة الحريق وعدم انتشاره إلى المواقع المجاورة، وأنه باشر الحريق أربع فرق من الدفاع المدني ومشاركه لجنة الجبيل للطوارئ (جماعة)وفرقة إطفاء من شركة حديد وكذلك فرقة إطفاء من ميناء الجبيل الصناعي وعدد من وايتات البلدية ولم ينتج عن الحريق أية إصابات، ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

يذكر أنه باشر الحادث ميدانيا وكيل محافظ الجبيل عبدالله المسفر ونائب مدير الدفاع المدني بالجبيل العقيد علي القرني، كما شاركت فيه الدوريات الأمنية والأمن الصناعي بالهيئة الملكية في الجبيل.



غبار يخلي قاعة أفراح بحفر الباطن




أدى بلاغ كاذب إلى إخلاء قاعة أفراح مساء أمس بحفر الباطن، وكانت إحدى النساء شاهدت دخان يخرج من المكيف وصاحت بأعلى صوتها (حريق) مما أدى إلى تدافع النساء للخروج من الصالة وأتضح أن الدخان الذي شاهدته مجرد غبار خرج من المكيف بعد ضربه من الخارج.
وقال المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقي العقيد علي القحطاني أن اتصال ورد للدفاع المدني ولدى انتقال الفرق للموقع لم تجد حريق.




واشنطن : قرارات مرسي تثير قلق المصريين والمجتمع الدولي

دعت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة الى حل المشاكل في مصر ب"الطرق السلمية وعبر الحوار الديموقراطي"، وذلك تعليقا على التظاهرات المناهضة للرئيس المصري محمد مرسي بعد ان منح نفسه الخميس صلاحيات واسعة على حساب السلطة القضائية بشكل خاص. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان "ان احد تطلعات الثورة كانت في ضمان عدم تركز السلطة بشكل كبير بايدي شخص واحد او مؤسسة واحدة"، مضيفة ان الولايات المتحدة تعتبر ان الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس المصري الخميس "يثير القلق لدى الكثير من المصريين ولدى المجتمع الدولي". واضافت المتحدثة "ندعو الى الهدوء ونحث كل الاطراف على العمل معا، كما ندعو كل المصريين الى حل خلافاتهم حول هذه المسائل المهمة بشكل سلمي وعبر الحوار الديموقراطي". وبعد ان ذكرت بان "احد تطلعات الثورة كانت في ضمان عدم تركز السلطة بشكل كبير بايدي شخص واحد او مؤسسة" اكدت نولاند ان الولايات المتحدة تدعو الى اعتماد "دستور يتضمن سلطات مضادة ويحترم الحريات الاساسية والحقوق الفردية بما بتناسب مع الالتزامات الدولية لمصر". وتجمع انصار للرئيس المصري امام قصر الرئاسة في القاهرة في حين تجمع المعارضون له في ميدان التحرير في وسط المدينة. وقام معارضون لمرسي باحراق عدة مراكز لحزب الحرية والعدالة المنبثق من الاخوان المسلمين. وتأتي هذه الاحداث بعد ان اصدر الرئيس المصري اعلانا دستوريا منح نفسه فيه صلاحيات واسعة على حساب السلطة القضائية. و اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان القرارات التي اتخذها الرئيس المصري محمد مرسي الخميس لتعزيز صلاحياته على حساب السلطة القضائية لا تذهب "في الاتجاه الصحيح". وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليوت في مؤتمر صحافي "بعد عقود من الديكتاتورية فان الانتقال السياسي والديموقراطي لا يمكن ان يتم خلال اسابيع ولا خلال اشهر. وفي هذا الاطار فان الاعلان الدستوري الذي اصدره البارحة الرئيس المصري كما اعلن لا يبدو لنا انه يذهب بالاتجاه الصحيح". واضاف المتحدث الفرنسي "منذ بدء الثورة دعمنا من دون اي تحفظ وفي كل المجالات انتقالا سياسيا يكون متطابقا مع تطلعات الشعب المصري". وتابع "كما قلنا بان هذا الانتقال يجب ان يؤدي الى اقامة مؤسسات ديموقراطية متعددة تحترم الحريات العامة". وقال المتحدث ايضا "وفي اطار هذه المبادىء الاساسية لدولة القانون هناك بالطبع استقلالية السلطة القضائية". كما دعا الاتحاد الاوروبي الرئيس المصري الى التقيد ب"العملية الديموقراطية". وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية انه من المقرر ان يجري تشاور بين الدول الاوروبية حول الوضع في مصر. واضاف "بالطبع انه موضوع سنبحث فيه ايضا مع السلطات المصرية في اطار روحية التعاون التي تربطنا منذ بدء الثورة".




إحراق مقار «الحرية والعدالة» وإصابة 16 في المواجهات

استقالة مساعد للرئيس المصري وضباط يؤيدون الاحتجاجات



احتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية أمس للاحتجاج على الإعلان الدستوري الجديد والاعتصام في الميدان بناء على دعوة من قوى سياسية معارضة عدة لتنظيم تظاهرة مليونية، بينما تجمع مؤيدو الحكومة أمام قصر الاتحادية «الرئاسة» في شمال القاهرة للتعبير عن تأييدهم لقرارات الرئيس محمد مرسي الذي ألغى زيارة لباكستان كان مقررا أن يقوم بها أمس.
ومن جانبه، أعلن مساعد الرئيس المصري لشؤون التحول الديمقراطي سمير مرقص «قبطي» أنه كتب رسالة استقالته من منصبه وسيرسلها إلى رئاسة الجمهورية، اعتراضا على الإعلان الدستوري الجديد وما تبعه من قرارات. وقال إنه اتخذ قراره بالاستقالة لأن الرئيس ومسؤولي مؤسسة الرئاسة لم يستشيروه في أي شيء بخصوص تلك القرارات ولم يبلغوه بها قبل صدورها، مشيرا إلى أنه علم بها من التلفزيون وفوجئ بها مثله مثل أي مواطن.
وأحرق متظاهرون غاضبون مقار لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس. واقتحم المتظاهرون مقر الحزب في الاسكندرية الجمعة بعد اشتباكات بين أنصار ومعارضين لمرسي أدت إلى وقوع إصابات.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن سقوط 16 جريحا في المصادمات بين المتظاهرين في القاهرة والمحافظات الأخرى. ووزع متظاهرون في ميدان بيانا حمل توقيع «ضباط في الجيش المصري» تضمن تأييدا للتظاهر ضد الرئيس مرسي ومن أسموهم «تجار الدين». وجاء في البيان «نحن الآن نوجه أول نداء يصدره الجيش إلى الشعب، باعتبار الشعب مصدر الشرعية الوحيدة للوطن نقسم بالله أننا لسنا خونة ولسنا عملاء لأجندات أحد، نحن أبناء مخلصون للوطن نحمي مصر بأرواحنا».



“الشرقية” و“الرياض” أكثر مناطق المملكة تنظيمًا للمزادات العقارية وبيع المخططات


أشارت أحدث التقارير العقارية إلى أنّ المملكة تشهد حراكًا ملحوظًا في تنظيم المزادات العقارية التي باتت تستقطب المزيد من المطورين العقاريين وتجار الأراضي والمستثمرين بالتزامن مع مؤشرات السوق الايجابية التي تظهر الحاجة المتزايدة إلى مخططات عمرانية كاملة الخدمات والواقعة داخل المدن، وتوقعت مصادر عقارية أن منطقتي الشرقية وشمال الرياض ستقودان سوق المملكة خلال العام المقبل مع مزيد من الفرص العقارية الواعدة، وتسعى كل من «أمانة الشرقية» و»أمانة الرياض» إلى دعم توجه المملكة في صياغة التنظيمات بخصوص تنظيم المزادات العقارية، التي تشكل الوسيلة المثلى في بيع المخططات ذات المساحات الكبيرة من الأراضي.

وكشفت التقارير أنّ الحاجة ما زالت قائمة لتنظيم المزادات العقارية في بيع الأراضي في المملكة وتحديدًا في منطقتي الشرقية وشمال الرياض، وذلك كونها من الوسائل المرضية للمشاركين في عملية البيع والشراء، وتتجه مدن المنطقة الشرقية والمناطق الجديدة في شمال الرياض إلى استقطاب الاستثمارات السكنية والتجارية والسياحية، حيث تشتمل أبرز التطورات العمرانية الأخيرة على تسارع وتيرة تطوير المدن الصناعية وتحديث البنى التحتية من شبكات الطرق والصرف الصحي والاتصالات التي تمثل بمجملها محركا رئيسيا لعملية تنظيم المزادات.
ويشير المراقبون إلى أن استمرار نمو السوق العقاري بشكل متوازن مع توفر سيولة من القطاع العقاري سيدعم أسعار العقارات ويدفع باتجاه تنظيم المزيد من المزادات، حيث إن السوق العقاري يشهد حاليًا عروضًا كبيرة للأراضي والمخططات متكاملة الخدمات، الأمر الذي سيحدث دورة عقارية واقتصادية من المتوقع أن تستقطب عددا من المستثمرين في القطاع العقاري السعودي.
وأوضحت شركات التطوير العقاري أنّ تنامي المزادات العقارية في سوق المملكة يشكل ظاهرة صحية، خاصة أن المخططات العمرانية التي تم تطويرها وتزويدها بجميع الخدمات الأساسية، من كهرباء وإنارة وماء وهاتف وصرف صحي، تشجع الملاك والمطورين على طرح المخططات في مزادات علنية وخاصة المخططات السكنية.
ويرى خبراء القطاع العقاري السعودي أن المنطقة الشرقية ستشهد خلال العام الجاري طرح عدد من المخططات العقارية، مع توقعات بأن تكسر حاجز الـ20 مليار ريال كقيمة للمزادات والصفقات العقارية المبرمة الجديدة، وتستعد منطقة شمال الرياض خلال الربع الأخير من العام الجاري لمواكبة المناخ الاستثماري الآمن للمزاد العقاري في المملكة، ويتمتع سوق المملكة بالحاجة الكبيرة إلى مخططات كاملة الخدمات، حيث وصل حجم نطاق تداولات المخططات في السنوات الأخيرة إلى قرابة 4 مليارات ريال بالمنطقة الشرقية، بينما من المتوقع أن تصل إلى 5 أضعاف هذا الرقم بالرياض وتسجل في جدة قرابة 10 مليارات وفي بعض المدن كالمدينة المنورة 2 مليار ريال سعودي، وتشهد المزادات العقارية حضور عدد كبير من المستثمرين في المجال العقاري والتجاري والصناعي الى جانب الراغبين بامتلاك أرض، وهو ما يدل على قوة القطاع العقاري السعودي وثقة المستثمر المحلي والخليجي به.
وأكد أحد المستشارين الاقتصاديين بالشأن العقاري في المملكة أن السوق العقاري يرصد انتعاش عملية التداول في المملكة، حيث وصل حجم الصفقات خلال الخمسة أشهر الأخيرة من العام الجاري إلى قرابة 3 مليارات ريال بزيادة تصل الى قرابة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي حجم القيمة البيعية للأراضي المباعة عبر المزادات العقارية المنفذة في المنطقة الشرقية، وهذا يدل على أنه كلما ارتفع مؤشر طرح المزادات وزادت أعدادها ارتفعت حجم التداولات بالسوق العقارية لتتم بذلك زيادة رقعة الأراضي المطورة لتأخذ دورها في صف المزادات العقارية، وتساعد المزادات على إيجاد توازن بين متطلبات ورغبة المستهلك العقاري في خفض القيمة وطموح المستثمر العقاري في رفع القيمة، مما يساعد على نمو السوق العقارية السعودية التي من المتوقع أن يرتفع التمويل العقاري لها ليصل إلى 200 مليار ريال وستتزايد هذه القيمة فيما بعد تدريجيًا لتصل إلى 300 مليار ريال أو أكثر خلال الخمس إلى العشر سنوات القادمة.
وقال عمر القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ»إنجاز للتطوير العمراني»: «ساهمت المزادات العقارية بشكل كبير في تنشيط القطاع العقاري في الربع الأخير من العام الحالي كونها المنتج الوحيد الذي يثق فيه العاملون في القطاع العقاري السعودي، وتشير كثرة المزادات التي شهدتها المملكة وخصوصًا في الرياض والشرقية إلى الحركة النشطة التي يشهدها السوق العقاري بأكمله والتي تساهم في حل مشكلة الإسكان، وتساهم المزادات العقارية إلى جانب التسهيلات التنظيمية وقانون الرهن العقاري في تسريع عملية البيع للمخططات السكنية والتجارية في المنطقة، وتتوقع «إنجاز» أن تشهد شمال الرياض نهضة عقارية غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة بالأخص مع تسارع وتيرة تنظيم المزادات العقارية التي تمثل دفعة قوية لوضع شمال الرياض في مصاف الوجهات التجارية والسياحية والسكنية الرئيسية التي تلبي احتياجات المستثمرين والسكان والزوار على السواء، وتعتزم «إنجاز» طرح مخطط «القمرا» 10 الذي يندرج ضمن «مشروع القمرا»، الذي يقع شمال الدائري الشمالي وبمحاذاة طريق الملك فهد شمالا على طريق أبو بكر الصديق والممتد على مساحة 566,000 متر مربع ضمن موقع استراتيجي في شمال الرياض عبر مزاد عقاري خلال شهر نوفمبر الحالي (www.al-gamra.com).»


جلسات اليوم تتناول نقل المعرفة للكفاءات الوطنية والاحتفاظ بالمواهب
فقيه يرعى افتتاح منتدى جدة للموارد البشرية في جدة

يطلق وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه جلسات منتدى جدة للموارد البشرية 2012م في دورته الرابعة في فندق جدة هيلتون اليوم تحت شعار «نحو تنمية بشرية مستدامة».
الجلسة الأولى للمنتدى تبدأ في التاسعة صباحا بعنوان «نموذج نقل المعرفة للكفاءات الوطنية» يرأسها الدكتور عصام كوثر مستشار جامعة الملك عبدالعزيز للبحث العلمي، ويتحدث خلالها أحمد الملا مدير المعرفة في أرامكو. فيما تتناول الجلسة الثانية «برنامج وتطبيقات الكوادر السعودية والاحتفاظ بالمواهب» يرأسها طلعت حافظ، ويتحدث خلالها إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، والدكتورة أمل شيرة نائب رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية في جدة.
وتبدأ مراسم الافتتاح الساعة 12:45 ظهرا بحضور وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، الذي يتحدث عن «توجهات وتطبيقات الموارد البشرية السعودية» يستعرض خلال الجلسة مستجدات برامج وزارة العمل الاستراتيجية لتطوير الموارد البشرية في المملكة، تليها مناقشة مفتوحة مع معاليه.
وتنطلق في الرابعة والنصف عصرا فعاليات مقهى منتدى الموارد البشرية (HR Café) التي ينظمها نادي جدة للموارد البشرية، يتم خلالها طرح ومناقشة تحديات القطاع الخاص في الاحتفاظ بالموظفين فضلا عن الخروج بنموذج عملي يمكن الشركات من استخدامه للحد من التسرب الوظيفي إلى جانب توحيد المفاهيم المستخدمة في استبقاء الموظفين، ويستهدف المقهى رؤساء ومديري الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة. يشارك في إدارة المقهى أعضاء نادي جدة للموارد البشرية. وتتواصل جلسات المنتدى غدا بجلسة بعنوان «أفضل ممارسات الموارد البشرية في قطاع التجزئة» تناقش التوظيف والتدريب والاحتفاظ بالمواهب وتطوير الأعمال، كما تقام جلسة بعنوان «أفضل ممارسات الموارد البشرية في قطاع البناء والتشييد»، وتناقش التوظيف والتدريب والاحتفاظ بالمواهب وتطوير الأعمال، فيما تناقش جلسة أخرى «ممارسات الموارد البشرية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى النطاق الممتاز والأخضر».
ويستعرض المنتدى بعد غد «أفضل ممارسات الموارد البشرية» عبر جلستين، الأولى تستعرض في قطاع الصناعة، والثانية قطاع الخدمات يتم خلالهما استعراض التوظيف والتدريب والاحتفاظ بالمواهب وتطوير الأعمال.
ويقام على هامش المنتدى لقاءا عمل، الأول يناقش تحويل الموارد البشرية لتكون شريكا استراتيجيا يتم خلالها استعراض المهارات المطلوبة لمنسوبي المنشأة، وكيفية تطويرها ويستهدف منسوبي إدارات الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات السعودية، يشارك فيه أحمد السالم عضو مجلس إدارة الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية سابقا، وديفيد جليلي الشريك الإداري لـ(IMS).
أما اللقاء الثاني فيناقش تصميم وتطوير وتنفيذ برامج تساهم في تحقيق الكفاءة لمنظمتهم ويستهدف المديرين التنفيذيين والمهنيين وعددا من الخبراء في الموارد البشرية، ويستمر لمدة يومين ويستعرض توظيف برنامج HRSG لتحقيق الكفاءة في الموارد البشرية عبر تصميم وتطوير وتنفيذ برامج تساهم في تحقيق الكفاءة لمنظماتهم، فضلا عن شرح المفاهيم والممارسات التي يمكن استخدامها لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنظمات فضلا عن آليات جذب واستبقاء وتطوير أصحاب المواهب.
وبين الدكتور سمير بن محمد حسين رئيس المنتدى أنه سيتم التركيز هذا العام على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة، حيث يتناول عرضا لأفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال التي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.
وأضاف أن المنتدى الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل ولجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية في جدة، يعد أكبر تجمع لمديري وخبراء الموارد البشرية في سعي من غرفة جدة لزيادة حجم شبكة المعارف، وأن يكون فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة للشركات.
وأبان أن المنتدى الذي عزز في نسخه الثلاث الماضية لبناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص، والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية، سيعرض أفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال الأكبر والأسرع نموا في المملكة والتي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات. وكشف أن المنتدى يهدف إلى استيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة، ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نموا في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.
كما يستهدف المنتدى أصحاب ورجال الأعمال ومديري العموم والتنفيذيين وأصحاب القرار ورؤساء ومديري الموارد البشرية في المنظمات وأخصائيي الموارد البشرية ومديري التخطيط والتطوير والتدريب ومديري التوظيف ومديري إدارة المواهب ومديري شؤون الموظفين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومستشاري الموارد البشرية ومنسوبي بيوت ودور الخبرة.



مسنة تفقد 650 ألفاً من حسابها .. والبنك يلتزم الصمت


فوجئت امرأة في العقد السابع من عمرها في منطقة تبوك بسحب 650 ألف ريال من رصيدها في بنك محلي دون علمها، وتقدمت في حينه ببلاغ إلى الشرطة والتي ما زالت تتابع التحقيق في البلاغ، فيما هاتفت «عكاظ» مدير البنك غير أنه رفض التصريح بملابسات القضية.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك خالد الغبان بأنه ورد بلاغ لمركز شرطة العزيزية من مواطنة تفيد بسحب مبلغ مالي من حسابها المصرفي لدى أحد البنوك دون علمها، مشيرا إلى أنه جرى مكاتبة البنك للإفادة بتفاصيل العملية الحسابية وما زال التحقيق جاريا.
وقال لـ«عكاظ» ابن المرأة ووكيلها الشرعي أن والدته فوجئت برسالة قبل نحو ثلاثة أشهر على هاتفها المحمول من البنك الذي وضعت رصيدها فيه تفيد بسحب مبلغ خمسة آلاف ريال من الحساب دون علمها رغم أن بطاقة الصرف معها الأمر الذي اضطرنا للتوجه إلى البنك لمعرفة كيف تم سحب المبلغ، حيث اكتشفنا أن شقيقي استخرج بطاقة صراف أخرى غير التي مع والدتي بعد أن أحضر زوجته للبنك وأوهمهم أنها صاحبة الحساب وقام بسحب المبلغ».
وأضاف ابن المرأة أنه تم إبلاغ البنك لإلغاء بطاقة الصراف الخاصة بشقيقي ـ وعدم إصدار بطاقة أخرى له إلا بموافقة صاحبة الحساب ولكن بعد مرور شهرين من الحادثة الأولى احتاجت والدتي مبلغا من المال وتوجهنا إلى فرع البنك لسحب المبلغ المطلوب إلا أننا تفاجأنا بأن رصيد الحساب عشرة ريالات فقط، الأمر الذي أصاب والدتي بالذهول، وبسؤال البنك عن المبلغ أكدوا أنه تم سحبه خلال شهرين عن طريق فرع البنك الآخر من خلال حوالات ومشتريات قام بها شقيقه من خلال استخراج صرافة أخرى جديدة من الفرع الآخر للبنك.


إعانة “حافز” لـ12 شهرًا وهناك من رفض العمل بـ8 آلاف.. والقراء مختلفون


تصريح مدير صندوق تنمية الموارد البشرية حول برنامج «حافز» وأن هناك من رفض العمل براتب 8 آلاف ريال جاء بردود فعل كبيرة على الموقع الإلكتروني.. فيما يلي أبرزها:

** اذا هو صادق فعلًا أنا خريج دبلوم في الصحة موافق على 5000 ريال فقط والباقي صدقة لوجه الله أهم شيء بس وظيفة.
قارئ متابع لكم
** أيعقل شخص يستلم 8 آلاف ريال!! يتركها ويذهب لحافز؟
أبوحاير
** أقول اعطوا المعلمين والمعلمات رواتبهم من الموارد البشرية 2600 ريال.
أبوسلطان الحربي
** يعني معقولة من مستحقي حافز يرفضون وظيفة بـ8000 ريال أجل الأعداد الهائلة اللي بتقدم على الوظائف فينهم.
حسن أبو علي

** لا أعتقد أن شخصًا يرفض العمل براتب 8000 ريال وإذا كان كذلك فهذا شخص واحد فلماذا لا يتم توظيف مستفيد آخر من حافز على هذه الوظيفة؟



دراسة : الخريف هو الفصل المناسب لمكافحة السرطان


كشفت دراسة علمية حديثة أجرتها اختصاصية التغذية ستايسي كينيدي أن فصل الخريف هو الفصل المناسب لمكافحة مرض السرطان إذ تتوفر فيه مجموعة من الفواكه والخضار التي يثني الاختصاصيون لمميزاتها في مكافحة هذا المرض الخطير.

ودعت كينيدي إلى تناول هذه الفواكه والخضار وهي غير ناضجة ومن دون إزالة قشرتها موضحة أن القشرة هي التي تحتوي على المغذيات.
وأوضحت أن الدراسات أثبتت أن التفاح الذي ينمو في هذا الفصل يقي من سرطانات الحلق والفم والقولون والرئة والثدي.
ولفتت إلى أن مادة الكسيتين الموجودة في التفاح تحمي الحمض النووي في الانسان من التعرض لأضرار قد تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية.
ونصحت كينيدي مرضاها على تناول الفراولة التي تحتوي على حمض البنزويك الذي يمنع نمو سرطان الدم والرئة والقولون كما نصحت بشراء أكياس من الفراولة الطازجة ووضعها في الثلاجة ليتم استخدامها لاحقاً.
وأضافت أن الخضار مثل الشمندر والجزر والبروكولي والملفوف والكرنب المسلوق تقي من الاصابة بسرطان البروستاتا والمعدة والرئة.
وبينت أنه كلما كان لون الفاكهة أو الخضرة أكثر ميلا إلى اللون الداكن كلما ازدادت درجة مكافحتها للسرطان.
وأكدت اختصاصية التغذية أن اليقطين والقرع والجزر والبطاطا الحلوة تحتوي كلّها على مغذي الكاروتينويد الذي يقي من سرطان القولون والثدي والبروستاتا والرئة.

الكاريكاتير


  #2  
قديم 24/11/2012, 11:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
غلاگ ماينتهي..

الف شوووكرن على رفع الاخباار لهذا اليووم....
  #3  
قديم 24/11/2012, 12:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 24/11/2012, 02:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
مسنة تفقد 650 ألفاً من حسابها .. والبنك يلتزم الصمت

حسبي الله و نعم الوكيل

الله يعوضها


يعطيج العافية

  #5  
قديم 24/11/2012, 03:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
إعانة “حافز” لـ12 شهرًا وهناك من رفض العمل بـ8 آلاف.. والقراء مختلفون


تصريح مضحك من مدير صندوق الموارد البشرية

مافيه احد يرفض العمل بـ 8 الالف
  #6  
قديم 24/11/2012, 06:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
غلاك ما ينتهي
عوافي على النقل.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube