المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

Like Tree6Likes
  • 1 Post By حروف الغلا
  • 1 Post By هلاليه ودمها خفيف
  • 1 Post By FAISAL AL7RBY
  • 1 Post By بن جبله المطيري
  • 1 Post By Bojan 9
  • 1 Post By ][ هلـآلي للـآبد ][

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/11/2012, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 6 محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء السادس من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا



داعيين الله أن يمتع الملك المفدى بالصحة
سمو ولي العهد وسمو الأمير أحمد يطمئنان على خادم الحرمين



اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء امس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بمدينة الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وأصحاب السمو الملكي الأمراء أنجال خادم الحرمين الشريفين.

كما اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء امس صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بمدينة الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وأصحاب السمو الملكي الأمراء أنجال خادم الحرمين الشريفين. وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، عن شكرهما لله سبحانه وتعالى على ما منّ به على خادم الحرمين الشريفين من نجاح للعملية الجراحية، التي أجريت له - رعاه الله - داعين الله سبحانه وتعالى أن يمتع الملك المفدى بالصحة والعافية، وأن يحفظه الله من كل مكروه.











ولي العهد وأعضاء مجلس الوزراء يشكرون الله على نجاح العملية الجراحية للملك
المملكة تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لوقف الاعتداءات الإسرائيلية



رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - ،الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة، توجه سمو ولي العهد وأصحاب السمو والمعالي الوزراء، بالشكر لله عز وجل على ما من به على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من نجاح للعملية الجراحية التي أجريت له - حفظه الله - في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، داعين الله أن يحفظ الملك المفدى من كل مكروه ويمتعه بالصحة والعافية.

بعد ذلك أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، المجلس على المباحثات والمشاورات والاتصالات، التي أجراها خادم الحرمين الشريفين، وسموه الكريم مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، نوه بالقرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادي لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، مشدداً على استنكار المملكة وتنديدها لتلك الاعتداءات والدعوة إلى مطالبة مجلس الأمن بأن يكون أكثر صرامة وأن يتحمل مسؤولياته لإجبار إسرائيل على وقف الاعتداءات على الأبرياء المحاصرين في غزة.

وتناول مجلس الوزراء الجهود المبذولة لبحث تطورات الأوضاع في سوريا ومنها الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الاتحادية، واللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا، وأعمال الاجتماع العربي الأوروبي الثاني على مستوى وزراء الخارجية، وعبر عن تقدير المملكة لجميع تلك الجهود معرباً عن تطلع المملكة إلى جهود أكثر في اتجاه توحيد الإرادة الدولية لمعالجة الأزمة السورية وتوفير سبل الدعم اللازمة على الصعد السياسية والأمنية والإنسانية لمساندة الشعب السوري وتحقيق طموحاته المشروعة.

المجلس يتطلع إلى جهود أكثر باتجاه توحيد الإرادة الدولية لمعالجة الأزمة السورية

وبين معاليه أن مجلس الوزراء،أعرب عن تقدير المملكة لإعلان جيبوتي الصادر عن الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، وما عبر عنه من تأكيد على المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين أتباع الديانات والثقافات، وترحيبه بمقترح خادم الحرمين الشريفين في المؤتمر الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة لتأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية.

ونوه المجلس، بتوقيع أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس، وعد ذلك خطوة مهمة للإسهام في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق الأمني لما فيه صالح دول وشعوب المجلس.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية:

أولا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع اتفاقية بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة الدفاع الوطني في جمهورية كوريا للتعاون في مجال الدفاع، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية في شأن تعميم أخذ البصمة الأمنية لطالبي التأشيرات من جميع الدول من خلال مكاتب الخدمات التي تتعامل مع البعثات، قرر مجلس الوزراء تعديل البند (رابعاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (202) وتاريخ 22/6/1430ه ليصبح بالنص الآتي:

« رابعاً:1 - تقوم وزارة الخارجية - عن طريق مكاتب مختصة تعتمدها ممثليات المملكة في الخارج - باتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية (البصمة وصورة الوجه أو غيرهما) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرون.

2 - تنسق وزارتا الخارجية والداخلية فيما بينهما لتنفيذ ما ورد في الفقرة (1) من هذا البند وفقاً لاختصاصاتهما.

3 - لا يسري ما ورد في الفقرة (1) من هذا البند على حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وفقاً للإجراءات المتعلقة بها، ما لم يكن ذلك تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، أو أمرٍ تقتضيه مصلحة المملكة.

4 - ترفع وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الداخلية - خلال السنة الثانية من تاريخ الموافقة على ذلك - تقريراً عما أنجز في هذا الشأن.

5 - تنسق وزارة الحج مع وزارة الداخلية للاستفادة من الخصائص الحيوية (البصمة وصورة الوجه) للتأكد من هوية الحاج والمعتمر».

ثالثا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (يوروكونترول) في شأن مشروع اتفاقية بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (يوروكونترول) في شأن رسوم خدمات الملاحة الجوية، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعاً :

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها(الثالث والتسعين) الذي عقد في الرياض بتاريخ 14/6/1433ه الموافق 5/5/2012م ،في شأن إعفاء السلع التي يقتصر استخدامها على ذوي الاحتياجات الخاصة - وعددها (8 سلع) - من الرسوم الجمركية، وفقاً للضوابط الخاصة بهذا الإعفاء، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

خامساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1 - تعيين الدكتور عبدالله بن ناصر بن محمد السبيعي على وظيفة ( مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة العمل.

2 - تعيين سعد بن مناور بن واصل الحجيلي على وظيفة ( مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الصحة.

3 - تعيين المهندس عبدالرحمن بن صالح بن عبدالرحمن الربيعان على وظيفة ( مهندس مستشار تخطيط ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

4- تعيين سلطان بن محمد بن علي السيار على وظيفة ( مدير عام تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

5 - تعيين محمد بن حسين بن محمد البغَيل على وظيفة (خبير جيولوجي) بالمرتبة الرابعة عشرة، بوزارة البترول والثروة المعدنية.





أمطار غزيرة على المدينة والدفاع المدني ينصح بالحيطة والحذر



هطلت أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة ومحافظتي خيبر وبدر، ارتوت على إثرها الأرض وسالت الشعاب، جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد. وقد شدد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد خالد بن مبارك الجهني على أهمية أخذ الحيطة والحذر على الطرق السريعة والطرق البرية والابتعاد عن مجاري الأودية وعدم النزول إليها والمغامرة في عبورها وقت جريانها أو السباحة في المستنقعات المائية أو الغدران، وعدم ترك الأطفال وحدهم دون رقابة وقت التنزه.





أمطار على السيل وشفا الطائف
إقفال مؤقت لطريق الهدا خشية انجراف التربة وانهيار الصخور



هطلت أمطار متوسطة على محافظة الطائف شملت الهدا والكرا والسيل والشفا وأجزاء متفرقة من مدينة الطائف مع توقف حركة سير المركبات بطريق الكر الذي اقفل خشية حدوث انجرافات للتربة وانهيارات صخرية محتملة ولم يدم الاقفال طويلاً حيث تم فتح الطريق ظهر أمس.

وحذرت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف الاهالي من الخروج الى التنزه وقت الامطار الرعدية التي تشهدها المحافظة الطائف وأكد الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني جاهزية فرق ومعدات وآليات الدفاع المدني بمحافظة الطائف على مدار الساعة، مع استقبال غرفة العمليات للبلاغات على مدار الساعة، وحذر المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والبعد عن مجاري السيول والأودية وعدم المخاطرة خصوصاً في هذه الأحوال الجوية المتقلبة.

وجددت الادارة تحذيرها للمواطنين والمقيمين من أهالي المحافظة وزوارها من المكوث في مساييل الأودية ومهابطها، وأهاب بأولياء الامور متابعة ابنائهم وعدم تركهم يعبثون في الأودية والمستنقعات وممارسة السباحة فيها كونها شراكاً محتملة للموت في أي لحظة.



7 جهات تباشر أعمال صياغة المسار الالكتروني لحجاج الخارج خلال 6 أشهر



يبدأ ممثلون لسبع جهات حكومية هي وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني، ووزارات الخارجية والصحة والمالية، والاتصالات وتقنية المعلومات، وأمانة الحج العليا وبرنامج التعاملات الالكترونية "يسر"، في وضع التصور العام لمشروع المسار الالكتروني لحجاج الخارج الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا .وتسعى اللجنة المشكلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى إخراج المشروع إلى واقع التنفيذ، بحيث يبدأ العمل به من بلد الحاج ومنافذ المملكة البرية والجوية والبحرية، فيما ستعد اللجنة دراسة التكاليف المالية للمشروع، وتقديرها على أن تقوم وزارة الحج ببحث اعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ المشروع مع وزارة المالية بعد إقرارها من اللجنة.

وكشفت ملامح تنظيم عمل اللجنة عدم توظيف النظام لتحصيل أي رسوم مالية مرتبطة بمشروع المسار الالكتروني إلا بعد الاتفاق مع وزارة المالية، وكانت لجنة الحج العليا قد طلبت من المقام السامي الموافقة على تنفيذ مشروع المسار الالكتروني في 21 من شهر رمضان عام 1432 ه.ويحقق المشروع وفقاً لوكيل وزارة الحج والناطق الرسمي حاتم قاضي المسار الواضح في إجراءات دخول الحجاج وتوفير حزم الخدمات الرئيسية التي يحتاجها وهي النقل والإعاشة والسكن، بحيث يكشف موطن القصور في الشكاوى التي تتلقاها وزارة الحج بحيث ينفذ المشروع من خلال بوابة وزارة الحج الالكترونية.ويراعي مشروع المسار الإلكتروني لحجاج الخارج تحقيق التكامل والترابط بين الجهات المعنية لتطبيق المسار، وأن تكون جميع تعاملاتهم إلكترونية، كما يربط منح تأشيرات الحج لكل حاج باستكمال جميع الإجراءات الخاصة به، شاملة معلومات البصمة، التي تتم حاليا في منافذ الدخول في المملكة على أن تنفذ تلك الإجراءات في بلد الحاج قبل قدومه إلى المملكة.

ويحقق النظام الوضوح والشفافية في جميع الإجراءات التي يمر بها الحاج، وفي حزم الخدمات المقدمة إليه التي تشمل السكن والنقل والإعاشة، ومستوياتها وتكاليفها، بما يمكنه من الاطلاع عليها قبل قدومه إلى المملكة.



«مايكروسوفت» تطلق «ويندوز 8» بدعم كامل للغة العربية وترقية الأمن المعلوماتي



أطلقت شركة مايكروسوفت العربية أمس الأول بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض نظام التشغيل «ويندوز 8»، بحضور رئيس الشركة في السعودية المهندس سمير نعمان، حيث يضم البرنامج نظاما جديدا لابتكارات عديدة، منها واجهة استخدام جديدة كليا، ومتجر «ويندوز» للتطبيقات، مع دعم للعديد من اللغات من بينها اللغة العربية، بالإضافة إلى تقديم العديد من المزايا التقنية المختلفة في إصدارات تناسب جميع فئات المستخدمين.وقال رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس سمير نعمان إن إطلاق نظام التشغيل ويندوز 8 اليوم بدعم كامل للغة العربية يعد برهاناً على التزام الشركة نحو تقديم أحدث التقنيات باللغة المحلية التي تناسب المستخدمين وتسمح لهم إتمام أعمالهم بالسرعة المطلوبة، وخصوصا أنه يتكامل بسهولة مع إصدارات خاصة للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.



وأوضح نعمان أنهم يتطلعون إلى توطيد الشراكات القائمة وبناء علاقات جديدة مع الهيئات الحكومية والمؤسسات العاملة في المملكة التي تسعى إلى الارتقاء بجودة حياة أبناء المجتمع السعودي، من خلال تزويدهم بالخدمات والحلول التقنية التي تلبي مختلف متطلباتهم واحتياجاتهم، وأنهم سيسعون للاستمرار في المساهمة البناءة في نشر أهداف ورؤية مايكروسوفت وترسيخ التزامها تجاه شرائح المجتمع السعودي ككل.

وستتوفر نسختان من نظام التشغيل «ويندوز 8» ؛ النسخة القياسية «ويندوز 8» والنسخة الاحترافية «ويندوز 8 برو».

وتقدم «مايكروسوفت» نسخة خاصة للشركات والمؤسسات هي «ويندوز 8 إنتربرايز» توفر الكثير في مجال زيادة الإنتاجية أثناء التجوال بمزايا عديدة، مثل ميزة «ويندوز أثناء التنقل» التي تسمح للمستخدم حمل نظام التشغيل على وحدة «يو إس بي» في الجيب واستخدامها أينما كان وعلى أي جهاز كما لو كان يعمل على جهازه في المكتب، ومن المزايا الأخرى الخاصة بقطاع الأعمال «دايركت آكسيس» التي تعتمد على تقنية تشابه تقنية الشبكات الافتراضية الشخصية VPN لتوفير اتصال آمن إلى الشبكات الداخلية للكومبيوترات المتصلة بالإنترنت وبشكل آلي.أما ميزة «برانش كاش» فتسمح بتقديم اتصال فعال وسريع للكومبيوترات البعيدة عن المستخدم، مع توفير مزايا أمنية متطورة من خلال تقنيات «بيت لوكر» التي تقوم بترميز البيانات لحمايتها، و»آب لوكر» لتحديد المستخدمين أو المجموعات التي يسمح لها تشغيل تطبيقات محددة على الكومبيوتر.من جهته قال المدير التنفيذي للعمليات والتسويق بشركة «مايكروسوفت العربية» لؤي بافقيه أن المستخدمين يستطيعون تحديث نظم تشغيل أجهزتهم الشخصية الحالية بتحميل «ويندوز 8» بأسعار منخفضة تناسب جميع شرائح المستخدمين، مع توفير إصدارات منفصلة، ويمكن ترقية جميع أجهزة الكومبيوتر الشخصية في 1400 سوق وب37 لغة بتحميل النظام من الإنترنت أو من خلال موزعي مايكروسوفت داخل وخارج المملكة.هذا وسيتم توفير أكثر من طراز من الأجهزة المختلفة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 في معظم متاجر التجزئة في المملكة، مثل مكتبة جرير ومتاجر إكسترا وأسواق هايبر بنده.



والرأي لكم
هل يصبح المستفيد من «حافز» موظفاً؟!



منذ أن تم إقرار نظام «حافز» وأنا أتساءل عن فائدة البرنامج الوظيفية. صحيح أنه قدم دعماً مالياً لمن لم يحصل على وظيفة تساعده في مواجهة متطلبات الحياة لكنني كنت ولا أزال أعتقد « ظاناً» أن أسلوب التنفيذ للبرنامج «ربما» لم يتم وفق الطرق المثالية لتحقيق الهدف الوطني من إنشائه. ولعل أبرز ملاحظاتي تتمثل في أن عملية صرف مبلغ مالي أياً كان حجمه دون أداء مهمة أياً كان حجمها أو طبيعتها يؤدي إلى خلل مستقبلي يؤثّر على أداء الجهة المانحة والفرد المتلقي للدعم أيضاً!!.

وبما أن النسبة العظمى من مستفيدي حافز هم من الشباب أو ممن يستطيع أداء المهام وتنفيذ الواجبات التي توكل إليه إلا أنه لم يتمكن من الحصول على وظيفة لسبب أو لآخر فإنني أعتقد «جازماً» أن بإمكان البرنامج بالتنسيق مع قطاعات أخرى ضمن مظلة حكومية شاملة البحث عن فرص عمل لأولئك المستفيدين.

وبما أن معظم - إن لم يكن جميع - الجهات الحكومية الخدمية بشكل خاص تعاني من احتياج لوظائف يمكن تصنيف كثير منها ب»البسيطة» أو التي لا تتطلب مهارات أو تأهيلاً عالياً. فإنني أرى أن بإمكان حافز تعديل سياسته والعمل على تكليف المستفيدين منه بوظائف مؤقتة تساند قطاعات حكومية في أداء مهامها على أكمل وجه ويستفيد منها الوطن مثل مراقبي البلديات والأسواق التجارية وأسواق العمل ومراقبة شئون العمالة ومتى نظاميتها وغيرها مع رفع المكافأة التي يحصل عليها المستفيد إلى ثلاثة آلاف ريال وهو المبلغ الذي كفلته التوجيهات الكريمة كحد أدنى للأجور. وبهذا يتحقق من خلال هذا البرنامج عدة أهداف إيجابية يتمثل أبرزها في التالي:

- تعويد المستفيد من حافز على العمل والقضاء على وقت الفراغ لديه.

- حصول المستفيد من حافز على الخبرة والتجربة التي تقوده بالتالي إلى الحصول على وظيفة مناسبة.

- زيادة دخل المستفيد من حافز.

- مساندة القطاعات الحكومية في أداء مهامها.

وبهذا يكون البرنامج قد حقق إيجابيات تنفيذية بدلاً من كونه مجرد مبالغ تودع كل شهر مع تهديد ووعيد بتحديثات أو إلغاء. أتمنى أن تدرس الجهات المعنية هذا الأمر وكل عام وأنتم بخير.



تعهد ببدء هيكلة الجيش سريعاً وحذر»المعرقلين»
هادي: خادم الحرمين بذل جهوداً كبيرة لتجنيب اليمن مصيراً مأساوياً



تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإعادة هيكلة الجيش المنقسم في اسرع وقت ممكن واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد في فبراير 2014، وهدد هادي المعرقلين للمبادرة الخليجية لنقل السلطة بالعقاب من الشعب اليمني ومجلس الامن الدولي.

وقال هادي في كلمة له في احتفال اقيم بحضور الامين العام للامم المتحدة وامين عام مجلس التعاون لدول الخليج :"إننا وبهدف تهيئة الأجواء لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد بدأنا في توحيد قيادات القوات المسلحة وسوف نبدأ قريبا في إعادة هيكلة الجيش والأمن على أسس وطنية وبما يكفل إنهاء الانقسام وجعل هذه المؤسسة الوطنية لا تتبع حزبا أو قبيلة أو أفرادا ويكون ولاؤها لله والوطن والشعب".وأكد التزامه بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها عام 2014 بحسبما نصت عليه الآلية التنفيذية لاتفاق نقل السلطة، داعياً كل القوى اليمنية إلى الانخراط في «الحوار الصادق والمخلص»، في إشارة إلى مؤتمر الحوار الوطني المقرر نهاية العام الجاري لحل المشاكل اليمنية قبل صياغة دستور جديد للبلاد.

وحذر هادي المعرقلين للمبادرة الخليجية التي اكد انها ليست "وثيقة العهد والاتفاق" التي وقعها الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع خصومه في الحزب الاشتراكي عام 1993 ولكنها لم تنفذ واندلعت حرب 1994. وقال:"المبادرة الخليجية ليست وثيقة العهد والاتفاق. يدخل في عقل كل شخص يمني سياسي او اعلامي او غيره ان هذه المبادرة مربوطة بمجلس التعاون الخليجي والامم المتحدة وقرارات مجلس الامن 2014 و 2051. عمليا سوق ينفذ كل حرف فيها ومن يتطاول او يخرج سوف يعاقبه الشعب اليمني قبل الامم المتحدة وقراراتها."

وبين أن الحكمة اليمانية تجلت في أبهى صورها واستطاع اليمنيون السيطرة على الرياح وعواصف التغيير بفضل من الله أولا ثم بجهود الأشقاء والأصدقاء وعلى رأسهم الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي بذل جهودا كبيرة لتجنيب اليمن ذلك المصير المأساوي.واضاف :" لم يقتصر دور الأشقاء على تقديم المبادرة الخليجية بل إنهم ساندوا اليمن وساعدوا على مستوى تزويده بالمشتقات النفطية خلال تلك المرحلة والمساعدات الغذائية، كما لا ننسى دور أصدقائنا من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الأوروبية وسائر الدول الصديقة التي ساندت المبادرة الخليجية وأجمعت بشكل غير مسبوق على رعاية اليمن وتجنيبه ويلات الصراع وأصرت في حالة إجماع دولي وإقليمي نادر من خلال قراري مجلس الأمن 2014و2051 على توفير كل عوامل النجاح للمبادرة الخليجية حتى أصبحت بنودها حقيقة واقعة وملموسة". من جانبه قال الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي زار صنعاء امس لعدة ساعات ان العملية الانتقالية لا يمكن ان تعود الى الوراء على الرغم من التحديات التي تواجهها. وقال ان هذه التحديات يمكن التغلب عليها من خلال المصالحة والسياسيات التي يجب على الحكومة تنفيذها.

أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني أكد استمرار مجلس التعاون في دعم ومساندة مسيرة اليمن وشعبه نحو الاستقرار والسلام والتنمية.وقال " نحتفل اليوم بمرور عام على توقيع المبادرة الخليجية التي جنبت اليمن خطر الانزلاق إلى حرب أهلية مدمرة ومنع تدهور الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في اليمن بل وحققت حلا سياسيا أدى ولله الحمد إلى انتقال السلطة بشكل سلمي وحضاري ووضعت اليمن على طريق المستقبل المأمول بإذن الله ".



الكويت: حجز دعوى وقف انتخابات مجلس الأمة للحكم وشطب 37 مرشحا


حجزت الدائرة الإدارية الخامسة في المحكمة الكلية بالكويت الاثنين الدعوى الخاصة بوقف انتخابات مجلس الأمة وبمرسوم الصوت الواحد للحكم في جلسة 26 نوفمبر الجاري. ووفقا لوكالة الأنبا الكويتية (كونا) فإن المحامي رياض الصانع كان قد أقام الدعوى ضد رئيس الوزراء وآخرين.

في غضون ذلك أشارت تقارير صحفية كويتية إلى أن اللجنة الانتخابية العليا شطبت 37 مرشحاً من انتخابات مجلس الأمة المزمع إجراؤها في ديسمبر المقبل "لعدم توافر شرط حسن السمعة". ومن بين المستبعدين عدد من النواب السابقين المرشحين للانتخابات الحالية، وبعضهم من الموالين للحكومة السابقة.

ومن المتوقع أن تكشف اللجنة أسماء من تم شطبهم والأسباب الكاملة وراء الشطب. ودعت اللجنة المتضررين من القرار إلى الطعن عليه أمام القضاء الإداري الذي يعد مختصاً في نظر قرارات الإلغاء. وبهذا يصل العدد النهائي للمرشحين إلى نحو 311، مع استمرار باب التنازل مفتوحا حتى يوم الجمعة المقبل.



احتجاجا على قصف غزة
الحوثيون ينسحبون من لقاء ضم مون والسفير الأميركي



انسحب ممثل الحوثيين في لجنة الحوار اليمنية الاثنين من اجتماع ضم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والقوى السياسية احتجاجا على العمليات الإسرائيلية "العدوانية " ضد الفلسطينيين في غزة ومشاركة السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فاير ستاين. وقال ممثل الحوثيين في اللجنة محمد البخيتي أن الجماعة أبلغت رئيس اللجنة عبد الكريم الارياني انسحابها من الاجتماع بسبب ما "يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل الكيان الصهيوني (إسرائيل) ومشاركة السفير الأميركي". وأضاف البخيتي "لم تمض سوى أيام على إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما دعمه الكامل للكيان الصهيوني في الاعتداء على قطاع غزه". وتابع "لا يمكن ان نقبل مشاركة السفير الأميركي هنا كمصلح في اليمن ونحن نعرف انه في غزة بلاده تقتل ولازالت دماء الأطفال والنساء والشيوخ لم تجف بعد".

وعبر البخيتي عن أمله في "ان تتخذ باقي القوى السياسية في اليمن موقفا تجاه مشاركة السفير الأميركي ولو لمرة واحدة تضامنا مع أهلنا في غزة ".

يشار الى ان مون وصل الى صنعاء في وقت سابق امس في زيارة قصيرة الى اليمن تستغرق بضع ساعات.



عمرو يرافق الوفد الوزاري العربي إلى غزة اليوم
مرسي يبحث مع مشعل وشلح سبل وقف العدوان



التقى الرئيس المصري محمد مرسي وفداً من حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، وآخر من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الدكتور رمضان عبدالله شلح، الأمين العام للحركة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن اللقاء الذي عقد الليلة قبل الماضية، جاء ضمن المساعي المصرية لوقف العدوان والقصف الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة، وتناول الجهود التي تبذلها مصر لوقف العدوان، وكذلك الاستماع إلى موقف الحركتين من الأحداث.

وسيزور وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو قطاع غزة اليوم الثلاثاء برفقة الوفد الوزاري العربي للإعراب عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.



في أمريكا يتناول الطلاب وجبات مجانية بدعم حكومي تحوي الحليب وبوفيهات سلطة بألوان جذابة
مقاصفنا المدرسية.. تفتقر لأدنى التجهيزات اللازمة لتقديم وجبة صحية مثالية



تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات التي قد تؤثر على العملية التعليمية للطلاب، فالطالب الذي يتمتع بالتغذية الجيدة يكون مستعدا لتلقي العلم أكثر من غيره، ويكون أكثر قدرة على التمتع بالطاقة وبالقدرة على التحمل وتقدير الذات أيضا، وبالتالي زيادة قدرتهم على تحصيل العلم، فتناول الغذاء الصحي إضافة إلى النشاط الرياضي يساعد الطلاب على اكتساب اللياقة البدنية والمحافظة عليها. بينما تؤثر حالات النقص الغذائي الحاد على الحالة الصحية مثل تأخر النمو وقصر القامة وتأخر النمو العقلي وحالات الانتباه والتركيز، وكذلك انخفاض القدرة على النشاط البدني مما يعرقل العملية التعليمية، وقد أوضحت نتائج العديد من الدراسات أن نقص عنصر الحديد في أوساط الأطفال يؤدي إلى سوء السلوك وصعوبة التركيز وإلى ضعف الأداء في العملية التعليمية، بينما النقص الطفيف في كمية الحديد يؤثر بدرجة طفيفة على وظيفة المخ، لذلك فإن سوء التغذية الطفيف قد لايكون مشكلة بسبب الناحية الاقتصادية، ولكنها مشكلة صحية نتيجة نقص الوعي الغذائي وذلك بسبب الاختيارات الخاطئة للغذاء أو عدم تقبل الطلاب لأنواع معينة من الوجبات الغذائية.



فإذا اعتاد الطالب التهرب من وجبة الإفطار، فإن هذا يؤثر بشكل رئيسي على أدائه في المدرسة، بينما تفيد وجبة الإفطار الطلاب على النجاح والتفوق، حيث تمدهم بالطاقة التي تعينهم على الأداء بشكل أفضل، كما ينخفض رغبة الطلاب في الغياب، وتقل نسبة آلام الجهاز الهضمي خاصة المعدة بسبب الجوع، وبالتالي زيادة درجاتهم وقدرتهم على التركيز، إضافة إلى زيادة التناسق الحركي والعضلي، وقد أشارت الدراسات أيضا إلى أن الطلاب الذين ينتظمون في تناول وجبة الإفطار أقل ميلا لاكتساب الوزن الزائد.

الوجبات المدرسية:

ماهو الأفضل لوجبة الإفطار المدرسية، سؤال يتكرر دائما، وقد يكون التعرف على تجربة بعض الدول المتقدمة والاستفادة من تجاربهم هو الأفضل، ففي الولايات المتحدة الأمريكية تم تصميم أنماط الوجبات المدرسية وفقا لما حددته وزارة الزراعة الأمريكية (ومن المعروف أنها هي التي وضعت الهرم الغذائي وتحديثاته)، وقد حرصت فيه على تزويد الطفل بربع احتياجاته من العناصر الغذائية الرئيسة ومن الطاقة في الإفطار المدرسي، وحوالي ثلث الاحتياجات في وجبة الغداء المدرسي. ولقد كان للبرنامج القومي "خدمة تقديم الطعام في المدارس" التابع لوزارة الزراعة الأمريكية موقع الريادة على مستوى المجهودات الحكومية الموجهة لمساعدة المجتمع في اختيار الوجبات الصحية للأطفال والمراهقين، وقد كانت أكبر الصعوبات هو تقديم وجبات صحية بحيث يتم تقبلها من الطلاب، ولهذا قامت العديد من المدارس بتعديل قوائم وجباتها، فعلى سبيل المثال يتم تقديم وجبات لحم أقل دهنا، والبطاطس تكون مخبوزة (وليست مقلية) وفاكهة طازجة أو مجففة وبوفيهات سلطة بألوان جذابة وحليب كامل ومنخفض الدسم.

ورغم أن شعب الولايات المتحدة يتميز بارتفاع في مستوى دخل المجتمع مقارنة بكثير من دول العالم، إلا أن معظم الوجبات المدرسية تحظى بدعم مالي فيدرالي، فالطلاب والطالبات مهما كان مستوى دخل عائلاتهم يستطيعون الحصول على وجبات غذائية أثناء اليوم الدراسي بتكلفة منخفضة، بينما يستطيع بعض الطلاب الحصول على وجبات مجانية وبعض الطلاب على وجبات بأسعار رمزية إذا كانت الظروف المادية لعائلاتهم ضعيفة.

إن عملية تناول الوجبات في المدرسة لها فوائد تربوية أيضا فهي تساعد الطلاب على الانتظام في الوقوف واحترام الآخرين، كما تعطيه قوة في الشخصية من خلال اتخاذ القرار في اختيار الوجبة، حيث تتاح له من خمسة إلى سبعة أصناف من الاختيارات الغذائية (تشمل الخضار والفاكهة) بنفس السعر، وبذلك نرفع الوعي الغذائي للمجتمع بداية من أطفال المدارس، فإتاحة الاختيار أمام التلاميذ تساعدهم على تكوين مهارة الانتقاء الذكي للطعام، وضمان حصول الطالب على الوجبة الصحية من خلال هذه الاختيارات.

المقاصف الدرسية:

بمقارنة وضع مقاصفنا المدرسية بالمطاعم المدرسية في بعض الدول المتقدمة، نرى أن هناك فارقا كبيرا، ومن الظلم أن نحمل الجهات القائمة على التعليم حاليا تبعات أخطاء من سبقها، فالمقاصف المدرسية تواجه مشاكل كبيرة جدا، فالإمكانات المادية والإدارية والتجهيزات ضعيفة، ولعل أهم أسباب ذلك هي الفكرة السابقة للقائمين على المقاصف المدرسية بأن الهدف الرئيسي لها أنها مصدر مادي رئيسي لتمويل الأنشطة المدرسية وصيانة المدارس، ولم تكن الناحية الصحية والتعليمية للمقاصف من أوليات اهتمامهم، وبنظرة واقعية على الميدان نلاحظ أن المدارس بإمكاناتها الحالية لا تتوفر بها أدنى متطلبات تقديم الوجبات المثالية، حيث لا يتواجد أماكن ومعدات لتجهيز الوجبات، كما لا يتوفر صالة مهيأة لتناول الوجبات. ومعظم المدارس تفتقر لأدنى التجهيزات المطلوبة. فالمشكلة متراكمة، خاصة مع استمرار النظرة والفكر الإداري السابق دون معالجة القصور.

من يعلق الجرس :

إن الاستثمار الحقيقي هو في أبناء بلدنا الحبيبة، ولا يمكن لشخص أو قسم أو إدارة تنفيذ أو تطبيق مثل برنامج التغذية المدرسية، ورغم صعوبة علاج تلك المشكلة إلا أنها ليست مستحيلة، ويتطلب ذلك توجيهاً واهتماماً من القيادات التعليمية العليا، والتنسيق مع الجهات الوزارية الأخرى مع الاستفادة من خبرات الدول الأخرى والاستعانة بالقدرات العلمية في الجامعات والجهات الصحية، مع أهمية تجربة تطبيقها في عدة مدارس قبل تعميمها، ثم وضع خطة زمنية لتطبيقها على مدى عدة سنوات.



أصحاب المظاهر و«الفشخرة» تجاهلوا قيمتها في تبادل المحبة والتواصل مع الآخر
هدايا رخيصة لا يقبلها أحد..!



يقال قديماً "الهدية على قدر مهديها"، ولكنها اليوم خرجت من هذا المعنى لتصبح الهدية بقيمتها لا برمزيتها، فلم يعد التفكير بإهداء هدية بالفكرة السهلة، وذلك لما وصل إليه المجتمع اليوم من تقييم للهدية، بغض النظر عن مهديها أو شكلها، أو حتى مناسبتها؛ لذلك فقدت الهدية الكثير من رمزيتها وجمالها وخلوها من عنصر المفاجأة والفرحة بها، بل وأصبح الهم الأول هو النظر إلى قيمتها، حيث أصبح البعض يتعمد عدم إزالة السعر من على الهدية، والبعض الآخر تجنباً للإحراج أصبح يزور سعراً مبالغاً فيه؛ ليرضي المهدى إليه، وتبقى المشاعر متواصلة بالحب والتقدير، ولا يتجاوز أثر التعبير إن لم تعجبه الهدية إلى نظرات تهكمية والاتهام بالبخل والتقصير مع المقربين.

ضغط نفسي

وقالت "عائشة الشهراني" إنّ تغيير الجوهر الحقيقي لمفهوم الهدية في نفوس الناس لم يؤد فقط إلى الارتفاع المتزايد في أسعار الهدايا الفاخرة، بل أصبح تقديم الهدايا يشكل ضغطاً نفسياً للعديد من الناس خلال المناسبات، فقد أصبح تقديم هدية عبئاً مادياً، ولم يعد كالماضي للتعبير عن الحب والمودة وعن العلاقات الإنسانية، مضيفةً أنّ البعض من الناس بات يقدر قيمة الهدية بارتفاع سعرها، وأصبحت الهدايا الفاخرة رمزاً للمكانة، وصار التنافس واضحاً بين الجميع في اختيار الهدايا الفاخرة والغالية؛ مما أمات روح الإنسانية في جوهر الهدية.

جيل غريب

وأضاف "هادي القحطاني" مستغرباً من جيل اليوم الذي لم يعد يعجبه العجب، بل حتى أنّه يأخذ ويعطي معك في موضوع الهدية، وماذا يريد حتى لا تشتري له مالا يعجبه، مبيّناً أنّه في صيفية هذا العام دَفع مبالغ نقدية لكل أولاده حتى يشتروا هداياهم بأنفسهم، إلاّ أنّ الكبار منهم إعترضوا على المبلغ، لأنّه قليل ولا يفي بقيمة الهدية التي يريدون شرائها!.

إحراج

وبيّنت "فاطمة اليونس" أنّه ليس الأطفال فقط من لم تعد تعجبهم الهدايا الرخيصة، بل حتى الكبار خاصة النساء، حيث يتذمرون بصوت مرتفع، ويصلك لومهم وعتبهم لأنك لم تكلف نفسك بالاعتناء بهداياهم، موضحةً أنّها عندما تفكر بالهدية تحاول أن تتجنب شراءها من مكان يرتاده المهدى إليه، حتى لا يكتشف أمرها، خاصةً إذا كانت قيمة الهدية منخفضة، مشيرةً إلى أنّ المبالغة في أسعار الهدايا أصبح عادةً "محرجة"، فالبعض قد يتهمك بالبخل، والبعض الآخر يرى فيها استهتاراً به، وأنك لم تقيّمه بالقيمه التي يستحقها، لذلك بدأت في التعامل مع محل معين، وترسل أي شخص تريد أن تهديه للمحل لشراء هديته من هناك، وبعدها تحاسب المحل.

الصغار لم يعد يرضيهم إلاّ الأجهزة والسيدات المجوهرات والرجال الساعات والأقلام المذهبة

تسليع المشاعر

وأكّد "سعد العلي" على أنّ الهدية فقدت رمزيتها في التعبير عن الاهتمام بالآخر، وباتت تلهث وراء الموضة؛ مما يسبب صداعاً للناس، لأنّ الموضوع غدا كتسليع للمشاعر، فالأطفال لم يعد يرضيهم إلاّ "آيباد" أو "آيفون"، والسيدات لا يقبلن بغير عطور "باريس" والمجوهرات، والرجال الأطقم الغالية والأقلام المذهبة، ولم تعد الهدايا التي كانت في السابق تعبر عن المحبة وقيمة التواصل ترضي رغباتهم، ويعتبرون الأشياء غير الغالية لا تعكس حباً ولا احتراماً.

حب المظاهر

واعتبرت "مها الوادعي" أنّ قيمة الهدية ليست مهمة، والأهم هو الشخص المهدي، ولكن النساء في الغالب يملن إلى المظاهر، فقد تتغلب تلك الخصلة على مشاعرهن، فالهدايا ذات معنى حينما ننظر لمن قدمها لا للهدية التي قُدمت، حينها ستكون الهدية ثمينة جداً.

قيمتك بهديتك

ورأى "محمد السالم " أنّ ثمن الهدية له أثر، وأثره مهم بالنسبة للشخص، حين يشعر أنّه لا يبخل في أن يُهدي شيئاً نفيساً، فقط لإرضاء من يحب، وأنّ المال يهون في سبيل إدخال السعادة على المهدى إليه، لذلك ترتبط أحياناً قيمتك عند ذلك الشخص بقيمة هداياه، أو تكون ك"الترمومتر" الذي يقيس معزتك عنده.

قيمة أعلى

وكشف "فيصل المروعي" -صاحب محل للهدايا- أنّ الناس أصبحوا يبحثون عن الهدايا الغالية، وتكون في المقابل مناسبة وذوقها رفيع، ولكن ليس كل الزبائن لهم القدرة ذاتها على دفع قيمة بعض الهدايا، خاصة وأنّ هناك هدايا مطلية بالذهب، والبعض بالأحجار الكريمة، مضيفاً أنّ بعض الزبائن يشترون هدايا غالية ويشترطون إزالة السعر؛ لثقتهم أنّ شكل الهدية يدل على قيمتها، بينما هناك آخرون يطلبون إضافة ملصق على الهدية بقيمة أعلى من سعرها، وذلك لتجنب اللوم أو التذمر للمقدمة إليه، موضحاً أنّ التغليف يشكل نوعاً من الجذب للهدية، فيحرص العملاء على تغليف هداياهن بأنواع وخامات متعددة ومنها "التل" و"التفته" و"القطيفة"، بالإضافة إلى ورق "السلوفان" الملون، وبعض الديكورات والتصاميم الفريدة التي تعطي للهدية قيمة أكبر.

أتيكيت الهدية

ولفتت "فدوى البراء" -خبيرة الإتكيت- إلى أنّ الرسول -صلى الله عليه وسلم- حبب الهدية، وقبلها، وقدمها، وقال "تهادوا تحابوا"؛ لما لها من تأثير على الناس وعلى التواصل فيما بينهم، مضيفةً: "عند اختيار الهدية لابد مراعاة أن هدايا المناسبات مثلاً تختلف عن هدايا المرض أو حفلات الزفاف، وكذلك مراعاة وضع المهدى إليه، وعمره، وميوله، وهواياته، وجنسه، ومركزه، وثقافته، بالإضافة إلى طبيعة المناسبة، إلى جانب تغليف الهدية بشكل جميل ومناسب، ومراعاة الحالة المادية للمهدى إليه، والإجتهاد في اختيارها بحيث تكون قريبة لقلب المهدى إليه، وعدم تقديم الهدية لشخص سبق أن وصلتك من شخص آخر، وإزالة الثمن من على الهدية، ووضع بطاقة مصاحبة لها"، مبينة أنّ ثمن الهدية ليس له قيمة مقارنة بطريقة تقديمها وتغليفها، حيث إنّ سعر التغليف أحياناً قد يفوق سعرالهدية، ومن "الإتيكيت" فتح الهدية في حضرة من أهداك إياها، ولبسها أو استخدامها، تعبيراً عن رضاك عنها، وحبك لها، إلى جانب شكر صاحب الهدية، والتعبير عن الامتنان له.







ديك رومي ينتقم لنفسه!



في ما يبدو أنه ضربة استباقية قبل "عيد الشكر" الأميركي، تسبّب ديك رومي في ويسكونسون بقطع التيار الكهربائي عن حوالي 1500 شخص.

وذكر موقع (شيبويغان برس) أن التيار الكهربائي انقطع عن حوالي 1500 شخص في مقاطعة شيبويغان جنوب ويسكونسون يوم السبت الماضي بعد أن طار ديك رومي مباشرة نحو سلك كهربائي.

واستمر انقطاع التيار لحوالي ساعة، قبل إصلاح العطل.

ويحتفل الأميركيون ب "عيد الشكر" يوم الخميس المقبل، ويعتبر الديك الرومي الوجبة الأساسية في هذه المناسبة.







قراءة ممتعة للجميع

و يسعدني تشريفكم في

ضيــف الشهـــر ( 2 )
  #2  
قديم 20/11/2012, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 20/11/2012, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
ششكرا ياحروف على تنزيل

اخبار المجلس العام من الصحف
  #4  
قديم 20/11/2012, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076


اللهم اجعلها امطااااار خير وبركه.....

مشكوووره حروف على رفع الاخبااااار....
  #5  
قديم 20/11/2012, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bojan 9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: في قلب كــاكــا
مشاركات: 1,153
عوااااااااااافي حروف

  #6  
قديم 20/11/2012, 11:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

يعطيج العافية على الأخبـار
شكراً لج
  #7  
قديم 20/11/2012, 06:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126


انتحر في سبيل الحريه خخخخخخخخخخخخخ

تغدى بهم قبل يتعشون فيه مع ذلك بيتعشون فيه بيتعشون

شكرا بحروف من ذهب يا حروف الغلا
  #8  
قديم 21/11/2012, 02:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إنشتاين الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مشاركات: 1,902
يعطيكي العافية على الأخبـار
شكراً لك ياحروف الغلا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube