#1  
قديم 16/11/2012, 10:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 3 محرم 1434





أخبار المجلس العام ليوم الجمعة الثاني من محرم 1434هـ
اعداد : حروف الغـلا




بحث مع مرسي «هاتفيًا» أوضاع المنطقة والتطورات الفلسطينية
خادم الحرمين يطالب بالتهدئة وإحكام العقل وألا يغلب الانفعال على الحكمة والتدبر



تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اتصالاً هاتفياً الليلة الماضية من فخامة الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية تطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البلدين الشقيقين والأوضاع في المنطقة وتطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وقد أجاب خادم الحرمين الشريفين أيده الله بأنه لا بد من تهدئة الأمور وإحكام العقل وألا يغلب الانفعال على الحكمة والتدبر.



حليب الأطفال يرتفع 10% خلال أسبوع.. والمستهلكون يطالبون «التجارة» بتسعيرات ثابتة
>>كان الله في عونك يا ابا عبدالرحمن



سجلت أسعار حليب الأطفال في محافظة الطائف مطلع هذا الأسبوع ارتفاعاً جديداً تراوح بين 8 و10%، ورصدت "الرياض" في جولة شملت عدد من الصيدليات والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالطائف ارتفاعاً جديداً في أسعار جميع أحجام وعبوات حليب الأطفال، خصوصاً حليب الرضع والأنواع الأكثر طلباً.

وسجل حليب الأطفال الرضع "س 26" و"سيميلاك" و"سيميلاك غين1"و"رونالاك" اعلى معدلات الارتفاع حيث وصل سعرها إلى 17 ريالاً.

وقال أحد الصيادلة: أسعار حليب الأطفال تشهد ارتفاعاً جديداً منذ أيام، شمل جميع الأنواع والأحجام والعبوات بنسب مختلفة.

وأشار إلى أن هذا الارتفاع يأتي ضمن سلسة ارتفاعات متتالية خلال هذا العام، دون أن تبدي لهم الشركات الموردة أسباب هذا الارتفاع.

من جانبهم، أبدى مستهلكون تذمرهم من الارتفاعات المتواصلة بسبب جشع الموردين الذين يستغلون حاجة المستهلكين والإنفاق الكبير على حليب الأطفال ولوازمهم مع ارتفاع عدد المواليد بالمملكة الذي يتجاوز 500 ألف مولود سنويا، منتقدين غياب الرقابة والمتابعة من قبل وزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك.

وطالبوا وزارة التجارة بتسعير حليب الاطفال لايقاف التلاعب بعد احتساب هامش ربح معقول والعمل على مراقبة البيع ، خاصة أن معظم أنواع حليب الأطفال يتم استيراده من أوروبا باليورو الذي سجل انخفاضا هذا العام دون أن تتجاوب معه السوق المحلية.



توفر دخلاً للنساء الكبيرات.. ولها سرها الخاص
«الكليجا» و«الحبحر» و«النعناع» منتجات حائلية تنتظر من يسوقها داخل المملكة



لا يمكن للزائر لمدينة حائل إلا أن يتزود بثلاثة أشياء تؤكد فعلا زيارته للمدينة، هي: الكليجا، والفلفل (الحبحر)، والنعناع. وهذه الأشياء الثلاثة أكثر المنتجات الحائلية طلبا، خصوصا من خارج حائل.

ورغم أن أهالي حائل يعرفون جيداً من أين يحصلون على هذه المنتجات الثلاثة الجيدة بحكم أنها مدينتهم، إلا أن هناك سوقا لبيع المنتجات الشعبية في حائل يشبه مخزنا ضخما للأطعمة، حيث تستقبلك رائحة الفلفل الأحمر والبهارات المنبعثة من (البسطات) التي تتحلق حولها سيدات كبيرات السن.

تقول أم علي (صاحبة مبسط)، عن مكونات الكليجا الحائلية، ولماذا لا يتم تصنيعها بشكل أكبر ثم تباع في الأسواق والمحلات الكبيرة؟، إن الكليجا في حائل لا أحد يعرف مكوناتها وطريقتها إلا عدد قليل من النساء في المدينة، وهناك في الأسواق كليجا تصنع في مصانع الحلويات، ولكنها ليست بمثل نكهة الكليجا التي تباع في المحلات والمهرجانات الموسمية، وأيضا ليس عليها إقبال لأن أكثر الناس يريدون شراءها من عندنا طازجة. وللمعلومية الكليجا الحائلية هي نوع واحد فقط، فليس لها أشكال أو نكهات أخر.

وتضيف أم علي أن أوقات الاجازات هي الأفضل بالنسبة للمبيعات، حيث يأتي الناس لزيارة أهاليهم في حائل وعندما يريدون العودة يأتون ويشترون كميات كبيرة لهم ولإهدائها لأصحابهم، حيث بدأت تشتهر الكليجا الحائلية وأصبح من هم من خارج منطقة حائل يسألون عنها ويطلبونها.

وعن أفضل الأوقات لتناولها تقول أم علي أن هناك أناس يفضلون تناولها في الصيف، وهناك من يحبون تناولها شتاء، لكن بالنسبة لنا يزيد بيعنا للكليجا في الشتاء بنسبة قليلة عن الصيف، لكن عموما سوقنا هو في موسم الاجازات.

وتؤكد أم علي أن الكليجا معروفة في الأصل لدى حائل، وهي قد سبقت كليجا القصيم بمراحل، وهي تتميز عن كليجا القصيم بطعمها وشكلها.

وعن أسعار الكليجا تقول أم عبد الله (بائعة أخرى) أن سعر الكليجا ثابت فالتنكة (العلبة التي توضع فيها الكليجا) ب50 ريالا، لكن أوقات شرائها متباعدة وأكثر الأوقات كسادا، شهر رمضان، حيث لا يشتري منا أحد نظرا لأن الشهر الكريم له مأكولاته وطبخاته الخاصة.

وتوضح أن الكليجا تتكون من الطحين البر، والحبة السمراء، والباكينج باودر، والحبة الحلوة، والسمن والزيت، والماء والخميرة والسكر والخميرة.

وتنتظر منتجات حائل الشعبية الكليجا والحبحر والنعناع، دورا من القطاع الخاص لتسويق هذه المنتجات داخل وخارج المملكة، خاصة وأنه بالإمكان توفير فرص عمل للنساء في مصانع مصغرة في حائل وبإشراف صحي يضمن الجودة والمحافظة على النكهة المتميزة.

وهنا يرى متعب الرمالي وهو من مرتاتدي الأسواق الشعبية، أن هذه المنتجات تعبر عن المدينة، وهي توفر دخلا جيدا للنساء، مطالبا بإيجاد طرق تسويقية لعرض منتجات نساء حائل، وأنه لم ير إلا قليل من هذه المنتجات خارج المدينة في مهرجان الجنادرية السنوي لكنه لا يمكن الاعتماد عليه كمنذ تسويقي.

ويؤيده بالرأي عادل الغالب الذي يؤكد أن كثيرا من أصدقائه يطلبون منه بين فترة وأخرى ارسال الكليجا والحبحر بأي طريقة كانت، مبينا أنه بالإمكان لو كان هناك جهات تستطيع تسويق هذه المنتجات لأصبحت ذات دخل ومردود لكثير من الأسر في حائل.



قطر ترد بغضب على العدوان «الآثم»: يجب ألاّ يمر دون عقاب


دعت قطر مجلس الامن الدولي الى"الاضطلاع بمسؤولياته"فيوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أنه "يجب ألا يمر دون عقاب".

وقال رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، "احب ان ادين باسم دولة قطر واعزي الضحايا في غزة، وان هذا الاعتداء الآثم يجب الا يمر دون عقاب ويجب على مجلس الامن ان يضطلع بمسؤولياته في حفظ السلام والامن في العالم".

واضاف في تصريح على هامش الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا في الرياض ان "هذه القضايا هي التي تجعل التطرف هو المنهاج ونحن نرفض الارهاب ونرفض التطرف، لكن هذه القضية ومثل هذه الاعتداءات غير المسؤولة وغير المبررة يجب ان تدان من قبل العالم".



قصف ومعارك في جنوب دمشق وريفها ونداءات استغاثة من الأهالي
الأزمة السورية دخلت شهرها ال 21.. والحصيلة 39 ألف قتيل



استمرت العمليات العسكرية الواسعة التي تقوم بها القوات النظامية امس في مناطق في ريف دمشق حيث افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون عن حالة انسانية سيئة جدا.

وقال المرصد في بيان صباحي ان "بلدتي داريا والمعضمية في ريف دمشق تعرضتا لقصف عنيف من القوات النظامية، ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى، وسط حالة انسانية وطبية سيئة".

وكانت داريا (جنوب غرب دمشق) وحرستا (شمال شرق العاصمة) تعرضتا ليل الاربعاء الخميس لقصف عنيف من القوات النظامية، بحسب المرصد الذي اشار الى سقوط 21 قتيلا الاربعاء في اشتباكات وقصف على مدن وبلدات في الريف الدمشقي.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان بعد منتصف الليل ان اهالي داريا ومعضمية الشام وجهوا نداءات استغاثة نتيجة عنف القصف المدفعي والصاروخي الذي يتعرضون له.

واشارت لجان التنسيق المحلية الى انقطاع التيار الكهربائي في داريا ونزول الاهالي الى الملاجىء الليلة قبل الماضية.

وبدأ القصف قبل قليل بحسب المرصد، يطال الاحياء الجنوبية للعاصمة التي تشهد منذ ايام معارك بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة تجمعت في هذه الاحياء.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدات الجيش السوري نفذت عمليات الاربعاء "قضت خلالها على عدد من الارهابيين بعضهم ينتمي الى ما يسمى (جبهة النصرة) روعوا على مدى الايام الماضية الاهالي والمواطنين في حي التضامن بدمشق".

واشارت الوكالة الى "مصادرة اسلحة متنوعة كانت بحوزتهم".

في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات صباح امس بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في محيط مطار منغ العسكري في ريف حلب (شمال)، تخللها قصف من القوات النظامية على بلدة اعزاز التي يسيطر عليها العارضون منذ اشهر.

كما افاد المرصد عن اشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء في غرب مدينة حلب رافقه قصف من القوات النظامية على منطقة الليرمون القريبة.

في محافظة دير الزور (شرق)، تدور اشتباكات بين القوات النظامية "ومقاتلين من عدة كتائب ينفذون هجوما على المراكز الامنية منذ ايام من اجل السيطرة على المدينة".

في محافظة الرقة (شمال)، افاد المرصد عن اشتباكات بدأت "منذ ساعات في بلدة دبسي عفنان بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب يحاصرون مبنى مديرية الناحية في البلدة ويحاولون السيطرة عليه".

وبلغ عدد القتلى الذين سقطوا في اعمال عنف الاربعاء في مناطق مختلفة من سوريا 126، وهم 45 مدنيا و45 عنصرا من قوات النظام و36 مقاتلا معارضا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين في كافة انحاء سوريا ومصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

الى ذلك قتل اكثر من 39 الف شخص في سوريا خلال عشرين شهرا من نزاع دام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار ايضا الى وجود آلاف القتلى غير الموثقين والاف المفقودين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "قتل 39112 شخصا، بينهم 27410 من المدنيين، و1359 من الجنود المنشقين عن الجيش السوري، و9800 من عناصر القوات النظامية".

كما اشار الى "سقوط 543 قتيلا مجهولي الهوية" ضمن التعداد.

ويحصي المرصد بين المدنيين الاف الاشخاص الذين حملوا السلاح ضد النظام.

واوضح عبد الرحمن امس في اليوم الذي دخل فيه النزاع شهره الواحد والعشرين، ان "هذه الارقام لا تشمل الاف المفقودين داخل معتقلات النظام، ولا الاف الشبيحة الذين لا يمكن للمرصد السوري توثيقهم بسبب صعوبة التعرف عليهم".

وذكر ان المرصد "لم يتمكن ايضا من توثيق عدد كبير من القتلى بين عناصر قوات النظام والمجموعات المقاتلة المعارضة بسبب تكتم الجانبين عليها".

وبدأت في منتصف آذار/مارس 2011 حركة احتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد قمعتها السلطات بقوة، وما لبثت ان تحولت الى نزاع عسكري دام لم تنجح الوساطات الدولية والعربية في لجمه. كما لم ينجح اعلانان عن وقف لاطلاق النار في نيسان/ابريل 2012 وتشرين الاول/اكتوبر 2012، ان يجدا طريقهما الى الارض.

وينقسم المجتمع الدولي حول النزاع بين كتلة ابرز مكوناتها الغرب والدول الخليجية تطالب برحيل الاسد، وكتلة على رأسها روسيا تطالب بالحوار مع السلطة وترفض فرض عقوبات على نظام الاسد.



إسرائيل ترصدت له منذ إتمام عملية تبادل الأسرى
الجعبري مهندس عملية «الوهم المتبدد».. كان يعرف أن أيامه معدودات



كان أحمد الجعبري القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي اغتالته آلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة أول من أمس يعرف ان ايامه معدودات منذ ان وافق على الافراج عن غلعاد شاليط الاسير الاسرائيلي الذي دبر هو عملية أسره.

وقال مساعد لقائد حماس الراحل لرويترز "الجعبري كان يعيش شهيدا كان ينتظر الشهادة."

وأعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) ان الجعبري الذي نجا من ضربة جوية العام 2004 هو الذي دبر هجوما من غزة عبر الحدود أسر خلاله العريف الاسرائيلي شاليط العام 2006.

وبعد خمس سنوات شارك الجعبري في المفاوضات التي انتهت بالافراج عن شاليط مقابل الافراج عن 1047 أسيراً فلسطينيا كانوا في سجون اسرائيل، ما أكسبه شعبية في غزة لكن من وجهة نظره تسبب في اصدار حكم بالاعدام عليه في اسرائيل.

وقال مساعده الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "كان يتحدث عن الشهادة طوال الوقت لكنه كان يشعر ان الاسرائيليين سينتظرون حتى استكمال الاتفاق الخاص بشاليط."

وقال مسؤولون اسرائيليون ان الجعبري ضالع في تمويل وتوجيه هجمات ضد دولة الاحتلال، بينما وصفه رئيس الكيان الاسرائيلي شمعون بيريس بأنه رجل كان "يمارس القتل الجماعي" خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الاميركي باراك أوباما. وكان الشهيد الجعبري رسميا نائب القائد العسكري ل"حماس" محمد الضيف لكنه في السنوات القليلة الماضية أصبح فعلياً القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة عقب اصابة الضيف اصابة بالغة في عدوان اسرائيلي.

وأصيب الجعبري في ضربة جوية لمنزله العام 2004 مات فيها ستة اشخاص من بينهم ابنه وكان ينأى بنفسه عن الاضواء.

وكان الجعبري قال لرويترز في مقابلة العام 2005 ان "الجهاد والمقاومة" هما الطريق الوحيد لتحرير الوطن لا المفاوضات والمساومات. وتعهد بالمضي قدما بغض النظر عن الثمن قائلا ان الله في النهاية "سينصرنا."

واغتيال كبار القادة الفلسطينيين هو منذ فترة طويلة جزء من الاستراتيجية الامنية لاسرائيل.

وبدد العدوان الإسرائيلي الآمال في أن تتمكن هدنة توسطت فيها مصر من إبعاد الجانبين عن شفا الحرب بعد تصاعد الهجمات الصاروخية الفلسطينية والهجمات الإسرائيلية على أهداف للنشطاء على مدى خمسة أيام. وبدأت عملية "عمود الغيمة" الإجرامية بهجوم دقيق على سيارة تقل قائد الجناح العسكري لحماس. وقالت المتحدثة العسكرية الاسرائيلية افيتال ليبوفيتش للصحافيين ان مقتل الجعبري هو الهجوم الاول "في عملية ضد أهداف ارهابية.. حماس والجهاد الاسلامي وجماعات ارهابية اخرى." -على حد تعبيرها-

واغتالت آلة العدوان الإسرائيلية الشيح احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي مؤسسي حماس في ضربتين جويتين عام 2004.



نساء يفضلن السفر للخارج بعد «الأربعين» بديلاً عن خسائر الاستقبال
ولادة «أدفع وتفشخر»!



أصبحت المبالغة والمباهاة هي السمة البارزة لبعض مناسبات مجتمعنا في السنوات الأخيرة، فالكل يبحث عن الظهور بمستوى لا يقل عن الآخرين مهما كانت الأوضاع المادية متواضعة، حتى صارت مناسبات استقبال المواليد تتطلب "إتكيت" خاص، وتحضير طويل يصاحبه اهتمام بأدق التفاصيل وأحدثها، بدءاً من تكاليف زينة "غرفة الولادة" بالمستشفيات وغرف الاستقبال بالمنزل، وتجهيزات "فترة النفاس"، والهدايا التي تقدم للزائرين، وانتهاءً إلى ما يسمى "السفر بعد الأربعين"؛ ما أثقل كاهل الأزواج الذين وجدوا أنّ تلك الاستعدادات تشكل ضغوطاً مادية عليهم، وتعكر فرحتهم بمولودهم. واللافت المثير أن استقبال بعض النساء للضيوف في المستشفى لمدة ثلاثة أيام؛ أصبح كافياً عن زيارتهن في المنزل، بل إن "غرفة المستشفى" امتلأت بالهدايا والورود، وهو ما يترك تفسيراً عن سبب اهتمام النساء بمكان الولادة، ومستوى تصنيف الغرف والأجنحة في المستشفى، ومدى إمكانية توفر صالون استقبال، ومدى سعته، وأثاثه، وتجهيزه بالخدم، والتنسيق مع "القهوجيات".

بذخ وغيرة!

وأوضحت "ريهام الأسمري" أنّها تحرص على البحث عن كل جديد بزينة المواليد حالها مثل كثير من السيدات - كما تقول - مشيرة إلى أنّها تختار كل شيء ضمن حدود البساطة والمعقول، من دون إثقال كاهل زوجها بتكاليف باهظة، معتبرةً أنّ "إتيكيت" استقبال المولود تعبير جميل عن الفرحة بقدومه، ولكن المبالغة والبذخ بسبب الغيرة والمنافسة بين السيدات قتلت فرحة بعض الأسر، وتحديداً "مستورة الحال"، فكل زوجة تريد أن تكون هي الأفضل مهما كلفها الأمر، بل إنّ بعضا منهن يتجهز لتلك المناسبة من الأشهر الأولى للحمل، وتفرض على زوجها قائمة من الطلبات التي لا يمكن أن يوفرها إلاّ من خلال القروض أو الاستدانة من الآخرين.

وقالت إنّ ميزانية التجهيز المسبق لمولودها الأول تجاوزت (5000) ريال، شملت "مفرش النفاس" والملابس الخاصة باستقبال الزائرات، وأجود أنواع "الشوكولاته"، وهدايا للزوار، حيث أحضرت هدايا للأطفال المصاحبين لأمهاتهم، وهدايا للأمهات، وكبيرات السن، لافتةً إلى أنّها طوال فترة "النفاس" كانت حريصة على العناية بنفسها، فبدأت بشراء وتجهيز كل ما هو جديد لها من ملابس، ومستلزمات، وعمدت إلى تغيير قصة ولون شعرها، مشترطةً على زوجها ألا تعود إلى منزلها إلاّ بعد السفر لإحدى الجهات السياحية لقضاء "أسبوع عسل" بعد معاناة أشهر الحمل، لا سيما وأنّها تنازلت عن تكاليف الحجز في أحد المستشفيات الخاصة، وتزيين غرفة الولادة التي تستقبل بها المهنئين.

تقليد ومحاكاة

وقالت "منال السالم": "أصبح الأمر يدعو إلى التعجب والدهشة، حيث بات مجرد بهرجة زائدة عند زيارة المرأة المنجبة، وعلى الرغم من الحالة المادية المتواضعة لتلك الأسر، إلاّ أنّها دخلت ما يشبه سباقا تنافسيا؛ لدرجة صرف مبالغ طائلة من أجل استقبال المولود"، متسائلةً "هل هو تقليد ومحاكاة أم خوف من الانتقاد والسخرية؟"، متهمة بعض الحوامل الموظفات بالبذخ والإسراف الزائد عند التعبير عن فرحتهن باستقبال مواليدهن.

هدايا ومصروفات

وأضافت "هيام العقيلي" أنّ بعض السيدات أصبحن يبالغن في الاهتمام بتنسيق وتزيين غرفة الولادة في المستشفى، إذ تتولى منظمات الأفراح تنظيم وتزيين تلك الغرف لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام بقيمة مبالغ بها، إضافة إلى مصروفات الضيافة، والتصوير، والورود، والهدايا، والأواني الفاخرة، والقهوجيات، والخدم، مؤكدة أنّ فرحة قدوم المولود لا تقدّر بثمن، ولكن المبالغة و"حب الفشخرة" أفقدت تلك المناسبات جمالها الذي كان يتميز بالبساطة والعفوية.

السفر بعد الأربعين

وعدت "سهام الحامد" أنّ السفر بعد الأربعين فرصة لإعادة روح العلاقة الزوجية بعد فترة غياب المرأة عن زوجها، مبينةً أنّ زوجها استقبلها بعد عودتها من منزل أهلها بتجهيز احتفال بسيط بالمنزل، وقدّم لها مفأجاة "تذاكر سفر" كهدية لسلامتها والمولود، حيث انتشلت تلك المفاجأة علاقتهما من الفتور الذي انتابها في فترة شهور الحمل الأخيرة، وكذلك طوال مدة النفاس، وكان للسفر أثر كبير على نفسيتها، منوهةً بضرورة ألا تدخل الزوجات أزواجهن في "أزمة القروض" رغبة في السفر، وحتى تظهر لمن حولها من النساء بأن زوجها سافر بها بعد الأربعين.

عروس جديدة!



ولفتت "نجاح البلوي" إلى أنّها لا تهتم بتفاصيل "إتيكت" استقبال المولود كثيراً، حيث تفضّل توفير تلك المصاريف في التجهيز ل "طلعة النفاس"، التي تصل مصروفاتها إلى آلاف الريالات، مبينةً أنّ فترة النفاس الطويلة التي تقضيها بمنزل أهلها بمثابة الإجازة الزوجية، إذ عليها أن تعود إلى بيتها "عروسا جديدة"، حيث تعمد إلى شراء كل جديد من الملابس، والعطورات، والمفارش، والشموع، كما تعمد إلى تغيير لون وقصة شعرها، ونقش الحناء، ليراها زوجها ب "ستايل جديد"، فيما يتحمل تكاليف السفر بعد "طلعة النفاس"، موضحةً أنّها اعتادت من زوجها أن تكون هدية سلامتها هي السفر لأيام خارج المدينة، الأمر الذي يشعرها بتقديره لها بعد فترة غيابها عنه، وبعد مرورها بمرحلة الحمل والولادة التي تؤثر كثيراً في نفسية الزوجة.

تجديد العلاقة الزوجية

ووافقتها الرأي "سامية الحمود"، قائلة: "في ولادتي الأولى كان اهتمامي بالسفر بعد النفاس أكثر من تجهيزات استقبال المولود، فبدلاً من الولادة بمستشفى خاص وتكاليف حجز الغرفة لأسبوع، وتزيين غرفة الولادة وما يصاحبها من مهرجان لاستقبال الضيوف، وتوزيع الهدايا التذكارية استقبلت الزائرات في بيت أهلي مع بعض الترتيبات البسيطة، وبعد انقضاء فترة النفاس حجز زوجي جناحا للعرسان باحد الفنادق والاحتفال بهذه المناسبة، وعلى الرغم من بقائنا بالفندق يومان، إلاّ أنّ تأثيرها في نفسيتي كان كبيراً".

مباهاة ومبالغة

وذكرت "آمال المحمادي" - صاحبة متجر الكتروني لتجهيز واستقبال المواليد - إنّ استقبال المواليد في السابق كان يقتصر علي المفارش الجاهزة البسيطة، ومهد طفل صغير، لكن مع توجهات بعض أفراد المجتمع نحو المباهاة والمبالغة في الأفراح والمناسبات جعلت تجهيز واستقبال المولود الجديد ضرورة قصوى، وكذلك التجهيز لاستقبال الزائرات، حيث أصبح إعداد سرير الطفل، ومفرش الأم، وديكور الغرفة، وهدايا الزوار، وأطقم الاستقبال أمر جوهري وأساسي في "اتيكيت" الاستقبال، حتى أنّ بعض السيدات يعتقدن أنّه من العيب والتقصير إذا لم تجهز الأم استقبال مولودها بأهم هذه التجهيزات، مشيرة إلى أنّ الأسعار تراوح بين (1500و5000) ريال بحسب التصميم وفخامة الأقمشة وجودتها، لافتةً إلى أنّ بعض الأمهات تفضل شراء جميع القطع المتاحة إضافة لديكورات الغرفة، وملابس الاستقبال، وتجهيزات الضيافة كتلبيس ثلاجات القهوة والشاي، وتلبيس الصواني، ومفارش طاولات، بل إنّ بعضا منهن تطلب تزيين الأكواب وفناجين القهوة والشاي، وملاعق السكر.

تأثير في النفسية

ونصحت "آمال" الأمهات بالبحث عن البساطة وعدم التكلف والمبالغة، حيث تشترط الأم أحياناً وضع كريستالات على مفرش الطفل أو على مفرشها، مبينةً أنّ تجهيزات استقبال المولود الجديد هي تعبير من الأم بفرحتها الكبيرة بالمولود المنتظر، ولاسيما لو كان مولودها الأول، فبعض الأمهات يبدأن بالبحث عن تصميم تلك التجهيزات منذ أشهر الحمل الأولى من شدة حماسهم وفرحهم بهذه المناسبة، فتسعى الأم لتجهيز مكان استقبال المولود بحيث يكون جميلا ومتناسقا يوثر إيجاباً في نفسيتها بعد الولادة، حيث تكون غير متوازنة ومضطربة، وتحتاج إلى بيئة محيطة جميلة.









سارق يعيد المال لضحيته بعد أن علم بإصابته بالسرطان


قام سارق في احد شوارع طهران بسرقة حقيبة يدوية تحتوي على مايوازي ثلاثة الاف دولار بالعملة الايرانية من احد المارة، ليعلم بعد تفحص محتوياتها بان الضحية مصاب بمرض السرطان وانه كان في طريقه الى احد المستشفيات لاستكمال العلاج.

وذكرت الصحافة الايرانية ان السارق اتصل على رقم الهاتف المكتوب على الوثائق الطبية بصاحب الحقيبة لكي يعرب له عن اسفه لسرقة حقيبته، متمنيا له الشفاء العاجل قبل ان يخبره بانه سيضع الحقيبة مع محتوياتها في مكان ناء معين ويرجوه ان يعذره لفعلته ويطلب منه ان يذهب لاستعادة الحقيبه، وذهب الضحية الى المكان المعين ووجد حقيبته مخبئة وهي بكامل محتوياتها.











قراءة ممتعة اتمناهـا لكمـ

  #2  
قديم 16/11/2012, 11:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
ارتفاع اسعار الحليب...

السفر بعد الاربعين...


حروف الغلا اتوقع المقصود باخبار اليوم مشرفنا طارق...


٣٩٠٠٠ الف قتيل في سوريا..


لعنة الله عليگ يابشااار الكلب ومن شايعگ وعاونگ على قتل الابريااء...


مشكوووره حروف الغلا على رفع اخبار المجلس لهذا اليوم...
  #3  
قديم 16/11/2012, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ العـافية يا حروف على الاخبار

اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان و خاصة في سوريا و غزة
  #4  
قديم 16/11/2012, 04:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
«الكليجا» و«الحبحر» و«النعناع» منتجات حائلية تنتظر من يسوقها داخل المملكة

الي اعرفه ان الكليجا و الحبحر منتج قصيمي بحت

ولكن ربما الاشقاء في حائل حصلو على ترخيص لـ انتاج الكليجا و الحبحر في حائل
  #5  
قديم 16/11/2012, 09:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,127
يعطيكـ العـافية يا حروف على الاخبار
  #6  
قديم 16/11/2012, 10:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك العافية على نقل الاخبار
  #7  
قديم 17/11/2012, 02:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube