المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

Like Tree5Likes
  • 1 Post By بن جبله المطيري
  • 1 Post By هلالي من ارض اليمن
  • 1 Post By FAISAL AL7RBY
  • 1 Post By ][ هلـآلي للـآبد ][
  • 1 Post By هلاليه ودمها خفيف

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/11/2012, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 22/ 12 / 1433 هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم ومساؤكم



اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 22/ 12 / 1433 هـ

اعداد : هلالي عايش حياته



خادم الحرمين يبحث ورئيس وزراء بريطانيا المستجدات إقليمياً ودولياً.. وآفاق التعاون



استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بجدة أمس دولة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.

وقد عقد خادم الحرمين الشريفين ودولة رئيس وزراء بريطانيا اجتماعاً قلد في بدايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود دولة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى الذي يمنح لأصحاب السمو والدولة أولياء عهود ورؤساء وزراء الدول الشقيقة والصديقة.

وقد أعرب دولة رئيس وزراء بريطانيا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على منحه الوشاح معبراً عن اعتزازه بهذا التكريم.



ونقل دولته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحيات وتقدير جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لجلالتها.




بعد ذلك جرى بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في سوريا.

كما جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات جميعها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الاجتماع وتقليد الوشاح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية. كما حضره من الجانب البريطاني وزير الدفاع فيليب هاموند وسفير بريطانيا لدى المملكة السير جون جينكنز ومستشار الأمن القومي السير كيم داروش ورئيس الموظفين في ديوان رئاسة الوزراء إدوارد ليولين والسكرتير الخاص لدولة رئيس الوزراء جون كيسون ونائب رئيس البعثة في السفارة البريطانية بالرياض روديك دراموند.




كما أقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في قصره بجدة أمس مأدبة غداء تكريماً لدولة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون والوفد المرافق له.

وقبيل مأدبة الغداء صافح خادم الحرمين الشريفين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس وزراء بريطانيا فيما صافح دولته أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

حضر المأدبة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.




وكان ديفيد كاميرون قد وصل والوفد المرافق إلى جدة مساء أمس في إطار زيارة رسمية للمملكة.

وكان في استقبال دولته والوفد المرافق بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وأمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد بن حماد أبا العري ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة خالد بن صالح العباد ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء بن غازي العمري.








وزير الداخلية يؤدي القسم أمام خادم الحرمين ويعرب عن شكره وتقديره على الثقة الكريمة



تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بجدة أمس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه وزيراً للداخلية قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم، أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي، وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص".

بعد ذلك تشرف سمو وزير الداخلية بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة، متمنياً لسموه التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه.



من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به.

حضر أداء القسم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.







طرق السعودية تصنف بين الأخطر على مستوى العالم ومعدل وفيات الحوادث يصل إلى 19 حالة يومياً



بالرغم من المبادرات الحكومية الهادفة للحفاظ على الأرواح وخفض معدلات الازدحام على شوارعها، إلا أن طرق المملكة العربية السعودية تصنف بين الأخطر على مستوى العالم، حيث بلغت معدلات حالات الوفاة الناجمة عن حوادث الطرق إلى 19 حالة في اليوم، بحسب أحد الخبراء في قطاع الطرق.

وقالت زينة ناظر، المديرة العامة لشركة إنوفا للاستشارات، والسكرتيرة العامة للشركة العربية لأنطمة النقل الذكية، أن معدلات الوفاة على الطرق والشوارع السعودية في تصاعد مستمر بنسبة 10% في 2012، الأمر الذي يكلف خزينة الدولة مليارات الدولارات ناهيك عن الآلام والمآسي التي تتسبب بها لأهالي المتوفين.

وقالت ناظر: "سنويا، تنفق المملكة حوالي 6 مليارات دولار أمريكي على إدارة حوادث المركبات، بالإضافة إلى 250 مليون دولار أخرى على التكاليف الطبية للمصابين في حوادث الطرق، في حين ارتفعت معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق لتصل إلى 19.1 حالة يوميا، مما يجعل من شوارع المملكة من بين الأكثر خطرا على مستوى العالم".

وأضافت: "ظاهرة قطع الإشارات الحمراء في السعودية ظاهرة منتشرة وبكثرة، بالإضافة لظاهرة القيادة المتهورة واللامبالية، في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى أن معظم الحوادث المرورية يتسبب فيها الشباب نظرا لعدم نضوج حس المسؤولية لديهم وعدم اكتراثهم وحبهم للمغامرة".
وجاءت تصريحات ناظر، الخبيرة في سلامة الطرق، قبيل انطلاق مؤتمر ومعرض غلف ترافيك 2012، والذي يقام في الفترة ما بين 19-21 نوفمبر الجاري على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وأكدت ناظر أنه وعلى الرغم من أن أعداد وفيات الحوادث المرورية في المملكة مرتفعة جدا في الوقت الحالي، إلا أن المبادرات الأخيرة التي قدمتها الهيئات المختصة في المملكة بهدف الحد من وفيات الحوادث قد بدأ تطبيقها.

وقالت: "قامت وزارة النقل السعودية ووزارة الداخلية باتخاذ خطوات حاسمة تهدف للحد من أعداد وفيات الطرق وحوادث الطرق بشكل عام. هذا وتقوم هيئة "إدارة ورصد انتهاكات حركة المرور" بتطبيق أنظمة رقمية متقدمة لالتقاط الصور في أكثر من 1600 تقاطع في مدن الرياض، جدة، مكة، المدينة، طابوق وقاسم، وذلك لتقصى حالات قطع الإشارات المرورية الحمراء والسرعة الزائدة".

وتابعت: "وبعد ثلاثة عقود على سن القوانين المرورية، قامت الجهات المختصة أيضا بتضمين قوانين جديدة حول السلامة والحركة المرورية وهي قيد الدراسة النهائية قبل ان يتم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للحركة المرورية".

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن سكان منطقة الخليج معرضون للموت بحوادث السيارات أكثر بسبع مرات من نظرائهم في المملكة المتحدة. وقالت ناظر ان العامل الأساسي في حوادث الطرق في المنطقة متعلق بالسلوكيات المتهورة والطائشة للسائقين الشباب أصحاب النسبة الأعلى على الطرق في المنطقة، والذين تقودهم غرائز ودوافع قوية للسرعة الجنونية.

وأضافت قائلة: "هذا بالإضافة إلى غياب انضباط السائقين بالممرات الخاصة بهم وعدم الاكتراث بالاشارات المرورية والانصياع لقوانين المرور والتي تساهم في تعظيم الضغوطات والأخطار التي تواجه السائقين في منطقة الخليج".













قراءة ممتعة للجميع


  #2  
قديم 07/11/2012, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
مشكو عبد المحسن على رفع اخباار المجلس

والله يكفيكم شر الحوااادث....
  #3  
قديم 07/11/2012, 09:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يعطيك العافية يا غالي

شكرا لك عملك الجميل ،،،
  #4  
قديم 07/11/2012, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
مششكور يا هلالي على تنزيل الاخبار

و بكره نبي تجيب لنا اخبار فوز اوباما
  #5  
قديم 07/11/2012, 10:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

يعطيك العافية على الأخبـار
شكراً لك
  #6  
قديم 07/11/2012, 02:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube