المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/11/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,278
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1433 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





طالبوا رعاية الشباب بتولي مهمة الصيانة بأنفسهم
مسؤولو الشباب والهلال والنصر يجتمعون لبحث سوء أداء شركة صيانة أنديتهم




كتب - أحمد العجلان:

عقدت أندية الهلال والنصر والشباب اجتماعا في مقر الأخير بحضور نائب رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد المعمر ونائب رئيس النصر فهد المشيقح وعضو مجلس إدارة الهلال سامي أبو خضير وتمحور الاجتماع حول سوء أداء شركة الصيانة التي تقوم بصيانة الأندية الثلاثة وتمخض الاجتماع عن مسودة خطاب يذيل بأسماء الثلاثة أندية سيوجه للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب يتم من خلاله المطالبة بوضع حد لسوء الصيانة في مقرات الأندية حيث اتضح للأندية أن الشركة المعنية بالصيانة تأخذ مستحقاتها المالية أولا بأول بدون أن تقدم شهادات الأداء.

وتعاني مقرات الهلال والنصر والشباب من سوء الصيانة سواء في الصالات الداخلية أو الملعب الرئيسي المزروع، وعلمت (الجزيرة) أن الأندية ستطالب رعاية الشباب بأن تقوم بمهمة الصيانة بنفسها من خلال منحها نفس الأرقام المالية التي تقدم لشركة الصيانة التي ترعى مقرات الأندية.



(الجزيرة) كشفت عن تعثر المفاوضات مع 4 أندية.. والبقية في طريقها للتوقيع
البريد السعودي وRPM تدشنان مشروع تسويق تذاكر المباريات إلكترونياً.. والرابطة تدعمهما




كتب - فيصل المطرفي:

دشنت مؤسسة البريد السعودي وشركة RPM للتنظيم الرياضي بحضور رابطة دوري المحترفين ممثلة في رئيسها محمد النويصر امس الاثنين مشروعهما المشترك لتسويق التذاكر الالكترونية الخاصة بمباريات دوري المحترفين السعودي وغيرها من المباريات التي تحصل الشركة على حقوق تسويق تذاكرها إلكترونيا وذلك عبر مؤتمر صحفي عقد امس بالرياض في فندق الفورسيزون.

وأكد محمد النويصر أن المشروع تأخر طرحه مبينا ان الاعتماد كان من الامير نواف بن فيصل.. واضاف: «اعتمد مجلس اتحاد كرة القدم المشروع وعلى اثر ذلك شرعنا في دراسته والسعي لتنفيذه ووفقنا بالتوقيع مع مؤسسة البريد السعودي التي حققت نجاحات واسعة بالاضافة لشركة RPM المهتمة بتطوير وتنظيم الشؤون الرياضية، ويهدف المشروع لبيع التذاكر وتسويقها الكترونيا وتسهيل الحصول عليها للجماهير الرياضية حتى يتمكن المشجع من اختيار مقعده والمباراة التي يرغب حضورها ويتمكن من شرائها عبر الموقع الالكتروني او السوق الالكتروني (E-MALL) او مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدن المملكة.

وشدد النويصر على ان المشروع بات جاهزا بعد ان انهوا كافة الاجراءات وجهزوا الملاعب لانطلاق المشروع مشيرا الى ان الدور الآن على الاندية التي بإمكانها الاستفادة من المشروع منوها الى ان الاندية لاتجبر على الدخول في المشروع في كل البطولات.

واوضح النويصر ان بيئة الملاعب اضحت جاهزة لتطبيق المشروع مشيرا الى ان ترقيم المقاعد تم في اغلب الملاعب.

من جانبه اكد احمد المقيرن رئيس مجلس ادارة شركة RPM ان الهدف الرئيسي من دخولهم في المشروع هو تطوير جوانب تسويق التذاكر للمباريات وخدمة شباب المملكة والسعي لتحفيزهم لحضور المباريات وتذليل الصعوبات التي كانوا يواجهونها لشراء التذاكر.. وزاد: «طريقة بيع التذاكر الكترونيا مشروع معروف في دول العالم ولسنا اصحاب فكرة جديدة ولكن تطبيقه لدينا تأخر قليلا ولكننا نأمل بنجاحه في الفترة المقبلة، وفخورون بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي تلك المؤسسة القوية التي ستساهم في نجاح المشروع وتوسيع دائرة بيع وتسويق التذاكر وطرحها لجميع الرياضيين عبر عدة منافذ وبطرق مختلفة.

وناشد المقيرن الاعلام الرياضي بعدم القسوة على اي مشروع يخدم الرياضة السعودية.. وقال: «مانتمناه من الاعلام الرياضي عدم اطلاق الاحكام المستعجلة على اي مشروع الهدف منه تطوير الرياضة ونتمنى منهم منحنا الفرصة الكاملة وتقديم النصائح والآراء لنا دون تصعيدها وتضخيمها، فالخطأ وارد في بداية اي عمل من اجل تصحيح العثرات والسعي لتقديم خدمات متكاملة ترضي المجتمع الرياضي».

وتمنى المقيرن من الاندية وجود هيكلة ادارية واضحة للتفاوض.. وقال: «عتبنا عتب المحب على بعض الاندية فحينما يتم الاتفاق مع رئيس النادي او نائبه يختلف الموقف فجأة من اعضاء الشرف او امين عام النادي وذلك يعطل العمل ويؤخر انطلاقة المشروع ونتمنى ان يكون هناك وضوح في التسلسل الاداري ليتم حسم الملفات بشكل واضح».

هذا واعرب معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بنتن عن سعادته باطلاق مشروع تسويق التذاكر الالكترونية لمباريات الدوري السعودي مؤكدا ان هذا المشروع يمثل نقله كبيرة لدعم الرياضة السعودية.. واضاف: «سيتمكن المشجع من شراء التذاكر في اي وقت يشاء واختيار مقعده على غرار ماهو معمول به في كثير من الدول حيث سنوفر عبر الموقع الالكتروني منصة حصرية لتسويق التذاكر وسنتعاون مع شركة RPM لما فيه فائدة لنجاح المشروع وتلبية رغبة الجماهير الرياضية، وسيتاح للجماهير شراء التذاكر عبر نظام (سداد) الالكتروني.

وشدد الدكتور محمد بنتن على التزام مؤسسة البريد السعودي بدعم الرياضة السعودية انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية مبينا ان المؤسسة تسوق حاليا منتجات اندية (الهلال، النصر، الاتحاد) اضافة لنادي جوفنتوس الايطالي علاوة على اهتمامها بالاعلان عن خدمات البريد الممتاز والسوق الالكتروني في الملاعب الرياضية.

يشار الى ان المسؤولين عن المشروع ينتظرون تعميد اتحاد كرة القدم ممثلا بلجنة المنتخبات والشركة المسوقة لمنتخبنا الوطني الاول من اجل البدء في تسويق تذاكر مباراة منتخبنا والارجنتين التي ستقام في الرابع عشر من نوفمبر الجاري.

هذا وعلمت (الجزيرة) ان جميع اندية دوري زين وصلت لاتفاق مبدئي مع شركة RPM للدخول في المشروع على ان يتم التوقيع الرسمي والبدء في العمل في الفترة المقبلة بينما تعثرت المفاوضات مع الاندية التي ترتبط بشراكة مع الاتصالات السعودية وهي (الاتحاد، الاهلي، الشباب، النصر) كون شركة صلة هي المسؤولة عن تسويق تذاكرها وينتظر ان يجلس الطرفين في الاسابيع المقبلة للاتفاق على تسويق تذاكر الاندية الاربعة.



نتائج الجولة التاسعة من دوري الأمير فيصل

أقيمت أمس مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق - الفيصلي (2-1)

الأهلي - الرائد (1-0)

نجران - الهلال (0-2)

النصر - الاتحاد (2-1)

الفتح - الشباب (1-3)

الوحدة - هجر (2-1)

التعاون - الشعلة (1-1)



مشواري يعود الليلة مع العالمي سامي



يظهر النجم الجماهيري الكبير الأسطورة سامي الجابر عند الساعة العاشرة من مساء اليوم (الثلاثاء) عبر برنامج مشواري في القناة الرياضية السعودية الأولى لأول مرة في حوار مطول يشمل على (سامي الجابر) المدرب في نادي أكسير الفرنسي ومدير عام الكرة السابق بنادي الهلال واللاعب الفذ الذي شارك في أربعة مونديالات وسيتم تقديم مدرب أكسير الحالي في مشواري على (جزئين) وفيهما تحدث الجابر عن.. هل هناك عقد تدريب بينه وبين أكسير أم أنه عمل تطوعي على جانب رده على سؤال حول ما الذي دفع نادي أوربي للتعاقد معه فهو لاعب فذ ومدير كرة ناجح لكنه لا يملك أي سجل تدريبي ويتضمن الحوار عدة أسئلة تتركز حول أن أعضاء شرف مؤثرين هم من تسببوا بإبعاده عن النادي في وقت لم يخف الجابر مخططه للجلوس على كرسي رئاسة نادي الهلال ويتضمن الحوار ردا على ياسر القحطاني وتعليقا حول مصير الفريدي ورأي خاص بعودة أسامة هوساوي.. ويقدم البرنامج المتألق الزميل ماجد التويجري ومن إعداد خالد الحمدان وسالم الغامدي.



أولاً وأخيراً
أكذوبة الاحتراف ، ومكافحة الفساد !!!
محمد السياط


حينما أستعيد بذاكرتي حرمان نادي الهلال عام 1989م من لاعبيه الدوليين وعددهم حوالي ثمانية ليشارك بالصف الثاني في بطولة مجلس التعاون الخليجي آنذاك بدولة البحرين الشقيقة وحرمانه أيضا أن يشاركوه في اللقاء النهائي لبطولة آسيا في نفس العام مما اضطر الهلال للانسحاب من تلك المباراة المقرر لها أن تكون ذهابا وإيابا مع أحد الأندية اليابانية بسبب إقامة معسكر للمنتخب الأول آنذاك، أقول .. حينما أتذكر ذلك وأقارن بامتناع لاعب النادي الأهلي وقائد منتخبنا للشباب مصطفى بصاص عن الالتحاق ببعثة منتخبنا المشاركة في كأس آسيا بالإمارات وغيابه عن لقائي منتخبنا أمام سوريا وقطر في وقت كان من الممكن أن يشارك فيه باللقائين المذكورين ثم يلتحق ببعثة ناديه في كوريا وسط صمت عجيب من اتحاد كرة القدم وكأن الأمر لا يعنيه، أشعر بحجم الفارق الكبير بين مسيّري الرياضة لدينا ذلك الوقت ومسيّرو الرياضة هذه الآونة وبالتالي ستتجلى الحقيقة واضحة للعيان من أن الضعف في اتخاذ القرار والمجاملة والأهواء الشخصية وبالتالي عدم كفاءة المسئولين عن رياضة كرة القدم هي من الأسباب القوية التي أدت إلى تدهور مستوى كرة القدم وما آلت إليه نتائج منتخباتنا الكروية حتى أصبحنا في مركز متأخر جدا لا يليق بنا في تصنيف الفيفا للمنتخبات، وما هزيمة منتخبنا للشباب القاسية والمذلة أمس الأول أمام منتخب سوريا وبخمسة أهداف إلا دليل على واقعنا السيئ والمتردي، وليست مثل هذه الهزيمة هي الأولى وبهذه الصورة من دول نفوقها من حيث الإمكانات علاوة على الظروف السيئة التي تمر بها بعض الدول التي سجلت نجاحات كبيرة على حسابنا أمثال سوريا وقبلها العراق !!!

إن ما يحدث لكرة القدم السعودية ليعد وصمة عار في ظل تطبيق نظام الاحتراف والذي يحق لنا أن نسميه إن جاز لنا التعبير ((أكذوبة الاحتراف)) هذه الأكذوبة التي قادتنا للوراء، إذ من المفترض وقبل أن نطبق نظاما كهذا نتطلع منه رقيا للأعلى وليس تراجعا للوراء أن يكون لدينا عقول احترافية تقود الحركة الرياضية بمجملها باحترافية عالية بعيدا عن الأهواء الشخصية والاعتبارات الخاصة، وفق مبدأ العدل والمساواة بعيدا عن الظلم والمحاباة لهذا النادي أو ذاك ودون تفاوت بالقرارات، عقول تخطط لتقدمنا لا لتأخرنا (!!!)، ولعل ما قاله نائب رئيس اللجنة القانونية المحامي فيصل الخريجي يوم أمس عبر هذه الجريدة و(الفضائح) التي أفصح عنها من خلال هذا اللقاء خير شاهد على ما تعانيه الرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص من فساد مستشر وقد شهد شاهد من أهلها، وهذا ما يستوجب تدخل جهات عليا لإيقاف المهازل التي ترتكب بحق الرياضة السعودية وهنا حق لي أن أتساءل أين دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عما يجري، فالأمر قد استفحل كثيرا وأصبح الوضع لا يحتمل لذا يجب تقويم هذه الأوضاع والبادية تكون بمحاسبة المقصرين ممن كانوا سببا في هذا التدهور المخيف !!!

على عَـجَـل

• في ظل الانفلات الذي نعاني منه وتحديدا في منافسات كرة القدم فإن الأمر يتطلب أن يكون رئيس اتحاد كرة القدم ذو شخصية قوية ومؤثرة، لا تؤثر فيه الميول ولا يجامل !!

• يا سمو رئيس نادي الهلال: إن كنت تريد استعادة هيبة الفريق وعنفوانه فقبل أن تبحث عن لاعبين جدد من الأجانب، أعيدوا الروح للفريق، لماذا وكيف وأين اختفت ؟!!

• أعتقد أن أولى خطوات استعادة الروح للفريق الهلالي هي تعيين مدير للكرة، فاللاعب السعودي يختلف كثيرا عن الأجنبي من حيث العادات والتقاليد والعقلية الاحترافية وهذه الأمور تطلب وجود مديرا للفريق.

• بعد الأربعة التي سجلها في اللقاء الودي أمام الشعلة كان حري بمدرب الهلال إشراك سعد الحارثي أساسيا أمام الفيصلي، وكان من الممكن أن يقدم نفسه بشكل رسمي من خلال هذا اللقاء، ولكن يبدو أن مدرب الفريق قطع عهدا على نفسه ألا يشركه قبل الدقيقة 80 !!!

• ما حدث قبل وأثناء لقاء سدوس والعروبة في دوري ركاء لا ينم عن احترافية، بل عشوائية لم تحدث حتى في دوري المناطق وهذه من مآسي (أكذوبة الاحتراف) !!

• بعد عقد القران واستشارته لياسر القحطاني عن تجربته الاحترافية بالإمارات وغيابه عن لقاء فريقه أمام نجران وما تردد عن طلبه مبلغ خيالي للتجديد من نادي الاتحاد هل هو إعلان مبكر من نايف هزازي للانتقال للإمارات والاستقرار فيها كمقيم ومحترف هناك ؟!!

• فاز فريق الاتحاد على الفريق الصيني بدوري أبطال آسيا فقالوا عنه الفريق الذي لا يقهر، وخسر من النادي الأهلي وبالتالي خرج من البطولة الآسيوية فعادوا ليرددوا أن لاعبيه كبار في السن .. هؤلاء بعض من المحسوبين على الإعلام الاتحادي !!!

[email protected]
[email protected]في تويتر



وجهة نظر
من يوقف عبث لجان «أعزكم الله» برياضتنا؟؟؟؟
علي السليمان


الحقيقة المؤلمة التي ينبغي الاعتراف بها هي أن أجهزتنا الرياضيَّة المختلفة تعاني من فوضى عارمة وعشوائية ومحسوبية وانتقائيَّة وتباين للقرارات أدَّت إلى تدهور النتائج والأداء واحتقان الجماهير الرياضيَّة بمساندة انفلات وشحن إعلامي وانفتاح فضائي لبرامج استراحات رياضيَّة يستضاف فيه كثير من الطيبين وقليل من الخبثاء الذين يبثون سمومهم ويروجون معلومات مغلوطة بسوء نية ويسعون للفرقة بين أبناء المجتمع من خلال الجماهير الرياضيَّة التي تشكّل غالبية شباب وطننا الغالي.

وبالرغم من أن المتابع المحايد لا يحتاج إلى كثير من الفطنة لمعرفة ميول مسيري اتحاد القدم ولجانه المختلفة ومحاباتهم المكشوفة لأندية مُعيَّنة ومحاربتهم وتشنجهم ضد فريق معين إلا أن ما كشفه مستشار اللجنة القانونية مصعب الصراف من فوضى وتخبط وتزوير وغياب للعدالة في لجنة أعزكم الله وغيرها من اللجان يؤكد حاجتها الماسَّة لغربلة شاملة نجتث فيها العناصر غير الصَّالحة ونستبدلها بمن يقوم بتطبيق الأنظمة بحذافيرها على الجميع بعدالة ومساواة.

وقد تابعنا بأسف بالغ حادثة الرفس والركل في نهاية مباراة الأهلي والاتحاد في نصف نهائي البطولة الآسيوية ولن نكرر كالببغاوات بأنها حادثة دخيلة وغريبة على مجتمعنا الرياضي المثالي، بل هي حادثة معتادة في مجتمعنا الرياضي تتكرر في مناسبات كثيرة سببها الوحيد هو عدم عدالة العقوبات وإمكانية الإفلات منها أو الحصول على عفو بمناسبات مختلفة حتَّى لو كانت بمناسبة مزايين البعارين.

وفي الوقت الذي كان فيه من يجهل خفايا الميول وأثرها البالغ على عمل أجهزتنا الرياضيَّة ينتظر قرارًا من اتحاد القدم بمعاقبة المتورطين في تلك المعركة فوجئنا بتصريح من رئيس اتحاد كرة القدم يطمئن فيه المتورطين ويطبطب فيه على رؤوسهم، مؤكدًا أن هذه الأحداث وقعت في بطولة آسيوية وأنها من اختصاص الاتحاد الآسيوي وليس لاتحاد كرة القدم السعودي أي علاقة بها.. ثمَّ صرح مرة أخرى بعدها بأيام بأنه لن يتخذ أي إجراء ضد المتورطين احترامًا للاتحاد الآسيوي!!!!

وهذا الموقف العجيب المريب يتناقض تمامًا مع مواقف سابقة لاتحاد القدم أصدر فيها عقوبات فورية على لاعبين نتيجة تصرَّفات أو مخالفات حدثت في بطولات آسيوية في مباريات خارج المملكة، كما حدث في مباراة للهلال والاستقلال في طهران قبل عشر سنوات حين رفض لاعب الهلال عبد الله الجمعان استبداله بلاعب آخر لحماسه وشعوره بقدرته على حسم المباراة ولم يبدر منه أي إساءة أخرى فصدرت عقوبة فورية من اتحاد كرة القدم السعودي بإيقافه مدة شهر، كما صدرت عقوبة مماثلة على لاعب الهلال الكولمبي الكاتو لحصوله على كرت أحمر وتَمَّ تبرير القرار بأنه (نتيجة لما بدر منهما من سوء سلوك وتصرَّفات خارجة عن الرُّوح الرياضيَّة وانطلاقًا من حرص رعاية الشباب على تحلي اللاعبين السعوديين وغير السعوديين المحترفين في الأندية السعوديَّة بالسلوك والمظهر المشرف خصوصًا خلال تمثيل السعوديَّة في المنافسات الخارجيَّة وأن ما بدر من اللاعبين يُعدُّ تصرفًا غريبًا عن المجتمع الرياضي وما عرف عنه من التزام وحرص على الظهور بمظهر مشرف). والأسئلة البريئة التي أرجو من اتحاد كرة القدم الإجابة عليها هي: لماذا برر اتحاد القدم صدور عقوبات على لاعبين هلاليين في مشاركات آسيوية خارج أراضي المملكة بأنها بحجة الحرص على السلوك والمظهر المشرف للاعبين في حين يتجاهل الآن الحرص على السلوك والمظهر المشرف للاعبين في حادثة الأهلي والاتحاد؟

ولماذا كانت مباراة الهلال والفريق الإيراني في بطولة آسيوية من اختصاص اتحاد كرة القدم السعودي وعاقب بسببها لاعبين هلايين ومباراة الأهلي والاتحاد في البطولة نفسها أصبحت من اختصاص الاتحاد الآسيوي ولا يمكن اتِّخاذ أي عقوبات بشأنها؟

وإذا كان رئيس اتحاد القدم يبرر عدم اتِّخاذ عقوبات على المتورطين في مباراة الاتحاد والأهلي بأنه نتيجة احترامه للاتحاد الآسيوي فهل هذا يعني أنه لم يكن يحترمه حين أوقف لاعبي الهلال في بطولة آسيوية؟

وأخيرًا فمن يوقف عبث لجان وإعلام أعزكم الله برياضتنا ووطننا الغالي فالقضية ليست رياضة فقط والنار من مستصغر الشرر؟



فواصل

* ألقت الخسارة الآسيوية من الأهلي بظلالها على الفريق الاتحادي واستطاع فريق نجران الطموح أن يجد في الاتحاد لقمة سائغة فالتهمه بلا عناء واستطاع تسجيل انتصار مميز نقل الفريق للمركز الرابع في سلم الترتيب.

***

* قدمت جماهير نجران لناديها ما لم تقدمه أي جماهير أخرى عندما تكفلت بمصاريف معسكر الفريق ليلة مباراته أمام الاتحاد وسجلت بذلك موقفا إيجابيا في الوفاء والانتماء يعكس معنى الإخلاص للنادي فرد الفريق الجميل للاعبين بفوز مستحق أدخل السعادة في قلوب الجماهير المحبة والعاشقة.

***

* ماذا بقي لفريق الوحدة وهو ينهي الدوري الأول من الدوري بنقطة واحدة. الفريق يعيد سيناريو الأنصار الموسم الماضي. من الواضح أن التقتير والصرف المحدود جدا قد ساهم في هذا التعثر الوحداوي حيث كان يجب أن تكون الإدارة أكثر سخاء في الدفع لجلب الأجهزة الفنية المتميزة والعناصر الأجنبية الفعالة.

***

* لم يكن بعض اللاعبين هم الذين تركوا الفريق الاتحادي وسافروا للخارج بل إن رئيس النادي قد سبقهم للخارج مما جعل المدرب في حيرة من أمره وهو يذهب لمقابلة نجران بفريق غير مكتمل.

***

* بالغت كثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في التدخل في حياة نايف هزازي الخاصة وأصبحت تتناول هذا الأمر بشكل سافر. فقليل من الاحترام للاعب وإنسانيته وخصوصيته.

***

* هل كان كانت أعمار لاعبي منتخب سوريا هي السبب وراء الهزيمة الخماسية لمنتخب للشباب في بطولة آسيا..!!؟ الخسارة كانت مؤلمة وصادمة للجماهير الرياضية السعودية التي بدأت تستعيد ثقتها في المنتخبات السنية.



صح لسانك

* هزازي سافر للخارج بعد الخسارة من الأهلي
عنوان صحفي
- سبقه الريس

***

* أطالب الإدارة بمعاقبة هزازي
كانيدا
_ كل واحد له حدوده

***

* جيريتس نادم على ترك الهلال
عنوان صحفي
_ نادم على فعلته المشينة



كاريكاتير
رشيد السليم








بندر بن محمد: ألغينا شرط تسديد رسوم العضوية.. والاجتماع سيعقد في الهلال


الأمير بندر بن محمد وبجانبه ا لأمير عبدالله بن مساعد ورئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - أسامة النعيمة

أعلن نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف في نادي الهلال الامير بندر بن محمد إلغاء شرط اقتصار حضور اجتماع اعضاء شرف النادي الذي سيعقد في الرابع من محرم المقبل على الاعضاء الذين سددوا رسوم العضوية في العامين الأخيرين وقال ل"دنيا الرياضة": "الدعوة موجهة لكل شرفي هلالي خدم الكيان في الماضي والحاضر ويريد خدمته في المستقبل، ويعتبر حضور الاجتماع حق لكل عضو يريد ان يقدم أي شيء لهذا النادي الكبير، فليس من المعقول عدم توجيه الدعوة لعضو لم يسدد في العاميين الماضيين وهو من الداعمين في الاعوام الماضية وظروف الاشخاص تختلف، ويظل الهلال هو بيتهم ويجتمعون من اجل خدمته".

واختتم تصريحه المقتضب بالقول: "مع قرار إلغاء تسديد الرسوم سيكون الاجتماع في مقر النادي ليكون الحضور للجميع ونحن نرحب بجميع الاعضاء في بيتهم الثاني الهلال كما نرحب بأي عضو يقدم الدعم في يوم حضوره للاجتماع لأنه سيحضر الى بيته وبين اخوانه".



شرفيون هلاليون بارزون يفتحون ملف هوساوي


هوساوي

الرياض - حمد الصويلحي

تحرك عدد من أعضاء شرف الهلال البارزين لفتح ملف مدافع الفريق السابق والمحترف الحالي في أندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي وبدء المفاوضات معه من أجل عودته مجددا إلى الفريق بعد نهاية تجربته الاحترافية الخارجية، واكدت المصادر ان إدارة الهلال لم تفتح خط المفاوضات بشكل رسمي مع اللاعب حتى الآن وسط اشتراط إدارة أندرلخت مبلغ مليوني يورو لبيع عقده وطلب الأخير مبلغ ثمانية ملايين ريال عن العام الواحد.

من جهة ثانية عقد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه اجتماعا مع لاعبي الفريق قبل بداية التدريبات صباح أمس (الاثنين) شدد خلالها على أهمية فرض التدريبات الصباحية، وطالبهم بالانضباط والجدية في التدريبات التي سيتم إقامة معظمها في الفترة الصباحية بعد أن كشف لهم عن برنامج التدريبات خلال الفترة المقبلة، وتضمن إقامة تدريبات أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس في الفترة الصباحية على أن يقام تدريب الجمعة في الفترة المسائية قبل المغادرة في اليوم ذاته إلى بريدة لمواجهة التعاون يوم السبت المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري «زين» السعودي، وتتجه نية الجهاز الفني إلى استمرار إقامة التدريبات الصباحية حتى نهاية الموسم.



حكام الجولة ال12
الهذلول يقود مواجهة الشباب والاتحاد وجلال يدير لقاء التعاون والهلال



جلال

الأحساء -عماد السلمان

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة ال12 من دوري "زين" السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام أيام (الخميس والجمعة والسبت) المقبلة عند الساعة 7.40 مساء، وسيقود مواجهة الشعلة وهجر على ملعب نادي الشعلة بالخرج الحكم محمد النحيت، ويساعده الدولي فهد العمري، ومحمد الوحيمر، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق عبدالعزيز العيدان مقيماً، فيما يقود مواجهة الاتفاق والرائد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الحكم الدولي الدولي عبدالرحمن العمري، ويساعده عبد الله معافى، وخلف زيد، وعبد الإله الموسى رابعاً، والدولي السابق عبدالله الخالدي مقيماً، ويقود مواجهة نجران والفيصلي، على ملعب نادي الأخدود بنجران الحكم مشاري المشاري، ويساعده الدولي أحمد فقيهي، وصالح الشهري، وعبدالرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً، ويقود مواجهة الفتح والوحدة، على أرض استاد الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء الحكم عباس إبراهيم، ويساعده الدولي عبد الله الشلوي، وحمود الشمري، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق محمد الحركان مقيماً، فيما يقود مواجهة الشباب والاتحاد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الحكم صالح الهذلول، ويساعده الدولي عبدالعزيز الأسمري، ومحمد العبكري، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق إبراهيم النعمي مقيماً، ومواجهة التعاون والهلال على استاد الملك عبدالله الرياضية ببريدة الحكم الدولي خليل جلال، ويساعده الدولي مؤيد الصايغ، وماجد الناصر، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.


العمري



الهزاع يقود الاتفاق للمحافظة على صدارة كأس فيصل

مكة المكرمة - تركي الغامدي

قاد مهاجم الاتفاق المتألق هزاع الهزاع فريقه نحو المحافظة على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بعد أن سجل هدفين في مرمى الفيصلي على ملعب الاتفاق في الدمام ضمن الجولة التاسعة وانتهت بفوز صاحب الأرض والجمهور 2-1، وسجل الهزاع هدفي الاتفاق في الدقيقتين (35،19)، فيما سجل منصور حمزي هدف الفيصلي الوحيد (51)، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند تسع نقاط.

وفي جدة حقق الأهلي فوزاً مهماً على الرائد 1-صفر، وسجل أكرم محمد هدف الأهلي الوحيد (36)، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة، بينما بقي الرائد على رصيده السابق ب17 نقطة.

وفي نجران قفز الهلال للمركز الثالث بعد تغلبه على نجران 2-صفر، وجاءت هدفا الهلال بواسطة عبدالعزيز العازمي من ركلة جزاء (6)، وعبدالكريم القحطاني (72)، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 19 نقطة فيما بقي نجران متذيلاً الترتيب بنقطة يتيمة.

وفي الرياض قلب النصر الطاولة على الاتحاد عندما حول خسارته بهدف إلى فوز مثير ومستحق 2-1، تقدم الاتحاد أولاً برأسية مهاجمه علي مدحلي (48)، وعدل مهاجم النصر أحمد الجيزاني النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الأول (77)، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة خطف مصعب العتيبي الهدف الثاني للنصر (89)، بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 15 نقطة.

وفي الأحساء تغلب الشباب على الفتح 2-1، الشباب رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 17 نقطة، فيما بقي الفتح على رصيده السابق بثماني نقاط. وفي مكة المكرمة فاز الوحدة على هجر 2-1، بهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده إلى تسع نقاط وتجمد رصيد هجر عند ثماني نقاط.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة تعادل التعاون والشعلة 1-1، التعاون رفع رصيده إلى ثماني نقاط كما رفع الشعلة رصيده إلى خمس نقاط.



في الشباك

خماسية المنتخب السوري الفضيحة ترجمت سوء العمل والتخطيط الذي مارسته وتمارسه إدارة المنتخبات منذ اعادة تشكيلها اذ اكتفت بانجازات الظهور الاعلامي وتركت المنتخبات من فشل لمثله وياقلب لا تحزن!

* أن تخسر بهدف من منتخب استعد للاسيوية وسط الحرب والدمار والنار فذلك ربما يقبل لكن أن تخسر بخماسية فالأمر يبدو خطيرا جدا ويحتاج الى تدخل عاجل لإنقاذ سمعة الرياضه السعودية!

* في الوقت الذي كرر فيه رئيس إدارة المنتخبات ظهوره واطلق وعوده الوهمية جاءت الترجمة للوعود سريعة!

* اذا كنا بالفعل نطمح بتحقيق انجاز للكرة السعودية ولو عن طريق النادي الاهلي الذي وصل بعد توفيق الله بجهد محبيه وتخطيط اداراته من دون أن يكون لأي مسؤول عن الكرة السعودية فضل في ذلك فعلينا سرعة إقفال ملف تبعات مواجهة الاهلي والاتحاد والوقوف صفا واحدا مع ممثل الوطن بدلا من ازعاج الوسط الرياضي بكوميديا الاعلاميين المشجعين ويكفي فشايل!

* الرياضة تتطور في الدول الاخرى والعالم يتحضر كرويا فيما البعض لايزال يردد تصاريح الثقافة القديمة ويتهم الحكم بظلم فريقه حتى لو كان ماحدث هو العكس بمجرد أن المدافع نال بطاقة مستحقة تغيبه عن المواجهة المقبلة!

* دفعت الادارة الاتحادية ثمن خطأها باشراك المدافع ابراهيم هزازي اساسيا وهو مازال يعيش توتر اعصابه جراء ماحدث منه نهاية لقاء الاهلي!

* لا يزال التعليق على مباريات دوري «زين» يمثل معضلة كبيرة فمن مواجهة النصر والشعلة الى مواجهة الاتحاد نجران وما قبل المواجهتين الكثير الذي يجبر المشاهد على اغلاق الصوت والاكتفاء بالصورة!



قول على قول

أحمد الوادعي
* غامدي النصر يستحق الحمراء
- والعين الحمراء من الانضباط!

***

محمد المسحل
* كرتنا تمر بمرحلة تغيير جذرية
- والدليل خماسية سوريا!

***

سلمان مؤشر
* وضع الوحدة لايحتمل
- مالك الا هي ياالحبيب!

***

حسين عبد الغني
* أقدم اعتذاري للجماهير النصراوية
- عوضهم بالثلاثية ياكابتن!

***

جوكيا
* الثنيان هزم هجر
- لا يصدق ويكبر راسه بوفون!

***

مانغان
* الهلال يجب أن يكون مثل أولسان
- ولا أنت مثل نيستا ياالسد المتصدع!





كومبواريه قرر استمرارها : العابد يغيب عن تدريبات الهلال الصباحية



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم يوم الاثنين تدريباتهم الصباحية بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب نواف العابد الذي يعاني من نزلة معوية، فيما قام كل من عبدالله الزوري و عبدالله الدوسري بالجري حول الملعب بسبب تعرضهم لوعكة صحية بسيطة، وأشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية تبعها مناورة على منتصف مساحة الملعب اعتمد من خلالها المدير الفني للفريق انتوان كومبواريه على لعب الكرة من لمسة واحدة , وقرر الجهاز الفني استمرار التدريبات الصباحية خلال الثلاث الأيام المقبلة. هذا وتناول اللاعبون وجبة الغداء بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله- في مقر النادي.



سامي يكشف حقيقة العلاقة مع ياسر



الرياض ـ الرياضية

وضع مسـاعد مدرب أوكسير الفرنسـي سامي الجابر النقــــاط على الحروف في العديـد من القضايا التي تناولهــــا خلال حــواره مع الزميل ماجد التويجري عبر برنامج (مشواري) الذي يبث عند الساعة العاشرة مساء اليوم على شاشة القناة الرياضية السعودية الأولى (على جزأين) وعلى رأس هذه القضايا علاقته مع ياسر القحطاني ورأيه في عودة أسامة هوساوي مجدداً للهلال والتجديد من عدمه مع لاعب الوسط أحمد الفريــدي، وكشف الجابــر أثنـــاء حديثه طموحـه الكبيـــر بتولي رئاسة نادي الهلال في المستقبل، إضافة إلى أوراق أخرى.. البرنامج من إعداد خالد الحمدان وسالم الغامدي.



اجتماع ثلاثي العاصمة لمناقشة أوضاع صيانة الأندية



الرياض - الرياضية

عقد مساء يوم الاثنين اجتماع بنادي الشباب ضم نائب رئيس نادي النصر العميد فهد المشيقح ونائب رئيس نادي الشباب خالد المعمر وعضو مجلس إدارة نادي الهلال أمين الصندوق سامي أبو خضير ، تم خلاله مناقشة أوضاع الصيانة بالأندية الثلاثة والعمل على الخروج بمقترحات لمزيد من الاهتمام بالصيانة وتطوير العمل بها للمحافظة على المنشآت الرياضية للأندية.



(جابتك الأيام يا.....)
فهد الروقي




المشهد الأول: (صورة فوتوغرافية من مصدر واحد لم يشاهدها أحد في الملعب ولم يثبت صحتها "لإصبع" ومع ذلك ألف حولها قصصاً من قصص ألف ليلة وليلة وتبرّع عشرات الآلاف بالقيام بدور "شهرزاد" رغم أن "شهريار" لم يرغب بالمواصلة ومع ذلك أصروا على التعاطي معها في القنوات الفضائية وفي الصحف الورقية وغير الورقية وفي مواقع التواصل الاجتماعي وفي المكاتب الرسمية وغير الرسمية بل وفي الفنادق الفخمة والسيارات الفارهة وفي مخافر الدرك وعند رجال الشرطة ووصل بهم الحال إلى أنهم أسمعوا "الأصم" وأنطقوا "الأبكم" وأجبروا "الكفيف" على استرداد بصره لمشاهدة "عقلة الإصبع" ومن ثم استعادة العمى من جديد ثم لاحقوا صاحب الإصبع خارج الحدود فدخلوا في المناطق المحظورة وأحضروا "خبراء الدجل والتزييف" كل ذلك من أجل إثبات أن الصورة حقيقية وليست مفبركة وانساقت خلفهم الجهات الرسمية وطلبت اللاعب المتهم و"هددوه" بمضاعفة العقوبة لو ثبت صحتها وهو ما نفاه جملة وتفصيلا بل وكادوا أن يرسلوا الصورة للجهات الأمنية لتفصل فيها وكأنها قضية تمس أمن الوطن وأهله واستمروا على ذلك ما يقارب العام ثم استخدموا القضية بكل ما ضخموه بها " وصمة عار" يعيبون بها الفريق ولا يعنيهم اللاعب الأجنبي الذي غادر غير مأسوف عليه)
المشهد الثاني: (لاعب سعودي دولي وفي محفل خارجي مع فريقه ضد فريق محلي في دور مهم يخرج عن النص وقد عرف عنه ذلك ويعتدي بالضرب أولا على رجل بعمر والده تقريبا ثم وحين قرب انقضاء السامر وهو بين رجال الأمن يحرسونه للخروج من الملعب يرفع يديه عاليا ليشاهدها الجميع ثم يقوم بحركة " غير أخلاقية " لم تقتصر مشاهدتها على عدسة المصوّر المختفي بل تجاوزتها بكثير فشاهدها أولا من حوله ثم شاهدها من في المدرجات الموجّهة لهم أصلا ثم شاهدها من خلف الشاشة ولأنها في مناسبة مهمة خارجية فإن سكان القارة الأكبر في العالم شاهدوها جميعا وهي لقطة واضحة لا تحتاج لتفسير أو تأويل أو خبراء)
الشاهد: في المشهد الأول ضخمت الأمور رغم عدم ثبات صحة الصورة لأن اللاعب حينها كان في صفوف الهلال، ومن حاول التضخيم من أطراف أخرى لم يكن لهم في الأمر ناقة ولا جمل لكنهم يتابعون القافلة الزرقاء ليلتقطوا منها " الفتات " لعلهم يستطيعون إيقافها أو عرقلتها عن المسير ولو لبرهة من الزمن...
في المشهد الثاني الواضح تماما كان اللاعب من "الأصفرين" وما قام به غض الطرف عنه إما لأنهم يفتقدون المهنية والمصداقية ويمارسون التضليل المستمر أو لاعترافهم بأن هذا غير مستغرب أن يخرج من فرقهم المفضلة وفي الحالتين هم ومن أيدهم مدانون بالضربة القاضية المنطقية.

الهاء الرابعة

المطر لا تأخر ما رجيت أوله
كل نفس قدرها عند خلاقها
غيمة ما سقتني من بكور الوله
والله إني ما خايل نوض براقها





أكد أنه لا يمتلك أساسيات الكرة.. واللاعب لن يعود لـ «زين»
مدرب أندرلخت: هوساوي «فقير» فنيا.. لا أريده




عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

علمت «الاقتصادية» من مصادرها، أن الهولندي جون فان دن بروم مدرب أندرلخت البلجيكي، أعطى إدارة النادي الضوء الأخضر لتسريح المدافع الدولي أسامة هوساوي بعد أن أخطرها بأنه لا يمكن أن يعتمد عليه نهائيا، موضحا في تقريره أن اللاعب لا يمتلك أساسيات كرة القدم وأنه يفتقر لها، ما جعله لا يخاطر به في المباريات كون فريقه مرشحا دائما لتحقيق البطولات، مؤكدا أنه لن يصبر عليه ليتأقلم بل سيبعده من حساباته.

في المقابل، كشفت المصدر أن هوساوي مستعد للعب في الدوري الأوروبي بأي مقابل، وقال "هوساوي اشترط مبلغا خياليا وصل لسبعة ملايين ريال للموسم الواحد لأي ناد سعودي يرغب في استقطابه خلاف قيمة النادي البلجيكي البالغة مليوني يورو في حال انتقاله قبل نهاية عقده".

وتابع "هوساوي لن يعود بل يفضل الدوري الأوروبي على العودة للدوري السعودي ما جعله يتمسك بالمبلغ الكبير لأي ناد سعودي يطلب وده".

وكان المتحدث الإعلامي باسم نادي أندرلخت البلجيكي قد نفى الشائعات الأخيرة التي تنبأت برحيل هوساوي عندما أكد أنه لا نية للاستغناء عنه - كما أثير أخيرا.

في شأن آخر، كشفت مصادر أخرى أن الفرنسي كومبواريه المدير الفني للهلال، لا يزال متردداً في مسألة التعاقدات الأجنبية الجديدة في فترة الانتقالات الشتوية، حيث لم يصل للقرار النهائي في بقاء أو جلب لاعبين جديد، حيث يعتبر المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز الوحيد الذي لا تدور الشكوك حول بقائه من عدمه بسبب تقديمه مستويات كبيرة، فيما ما زال يراهن على المدافع السنغالي مانجان، مطالبا بمنحه مزيدا من الوقت.

وسيكون المغربي عادل هرماش أول الراحلين في ظل عدم قناعة المدرب بالإضافة إلى وجود عروض قطرية وفرنسية للاعب عن طريق وكيل أعماله، إلا أنها غير مشجعة، فيما اشترط كومبواريه جلب مهاجم آسيوي مميز يفوق الكوري بيونج سو وإلا فإن اللاعب سيستمر، ولن يتم استبداله.

ميدانياً، أجرى الفريق الهلالي أمس أول تدريباته الصباحية بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب نواف العابد الذي يعاني نزلة معوية، فيما اكتفى الثنائي عبد الله الزوري وعبد الله الدوسري بالجري حول الملعب لتعرضهما لوعكة صحية بسيطة لن تمنعهما من المشاركة في تدريب اليوم.

واشتمل تدريب الأمس على تدريبات لياقية وتكتيكية تبعها مناورة على منتصف مساحة الملعب اعتمد من خلالها كومبواريه على لعب الكرة من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، بعدها تناول اللاعبون وجبة الغداء من أجل تنظيم البرنامج الغذائي للاعبين.

يذكر أن الجهاز الفني قرر استمرار التدريبات الصباحية خلال الثلاثة أيام المقبلة التي تسبق مباراة التعاون السبت المقبل في الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي.



الاتفاق يحتفظ بصدارة كأس فيصل

كاسب الغيثي من الرياض

احتفظ فريق الاتفاق الأولمبي تحت "21عاما" بصدارة ترتيب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لكرة القدم برصيد 21 نقطة بعد فوزه الثمين 2/1 على ضيفه الفيصلي (9 نقاط) وسط مطاردة شرسة من أندية الأهلي والهلال والنصر وذلك مع نهاية لقاءات الجولة التاسعة من عمر المسابقة.

وفي جدة، واصل الأهلي (20 نقطة) تمسكه بمركز الوصافة بعد فوزه الصعب على الرائد العنيد (17 نقطة) بهدف وحيد، فيما صعد الهلال (19 نقطة) للمركز الثالث بعد فوزه على مضيفه نجران متذيل الترتيب بهدفين نظيفين، كما واصل النصر (19 نقطة) انتصاراته بعد أن حول خسارته بهدف أمام الاتحاد (15 نقطة) إلى فوز ثمين بهدفين عصر أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد.

وفي بقية اللقاءات، عاد الشباب (17 نقطة) من الأحساء بثلاث نقاط بعد فوزه 3/1 على الفتح (8 نقاط) كما نجح الوحدة (9 نقاط) بالفوز 2/0 على هجر (8 نقاط)، وتعادل التعاون (8 نقاط) مع الشعلة (5 نقاط) بهدف لكل منهما.





المشاكل والفوضى تعصفان بالزعيم والغربلة سلاح الإدارة الجديد!!



اعداد - بدر الصقري

رغم تربعه على عرش الصدارة حتى الآن إلا أن الزعيم هذا الموسم ليس على ما يرام ,فالهلال الذي اعتاد أنصاره ومحبوه على رؤيته كالبدر المنير الذي يستأنس به كل من يراه ,أطل هذا الموسم بوجه شاحب وثوب مغاير لم يعتده أعداؤه قبل محبيه , حتى أضحى مهلهلا هشا تعصف به المشاكل وتحيط به من كل حدب وصوب. المدرج الأزرق الكبير أطلق صافرات الإنذار مبكرا ,وبات على وجل وخوف من مستقبل مظلم ومجهول ,فالكتاب الأزرق كما يراه عشاقه ومحبوه قد ظهر جليا للعيان من عنوانه الباهت .
الميدان من خلال هذا التقرير الموسع يسلط الضوء على أبرز المتغيرات وأدق التفاصيل في البيت الأزرق والتي أدت إلى تفاقم الفجوة بين الزعيم وأنصاره وكذلك ظهوره بهذا المستوى الهزيل.


الجراح الآسيوية والخروج المرير يغلفان المكان والزمان في الأزرق
على الرغم من مضي عدة أسابيع على خروج الهلال المرير من البطولة الآسيوية إلا أن الإدارة الهلالية وكذلك الجماهير وكل المنتمين للنادي الكبير يعيشون صدمة الخروج المؤلم والحزين والذي كان بين عشية وضحاها حلما قريب المنال , فالمتتبع عن كثب لأوضاع الزعيم الحالية يدرك جليا أن الإدارة الحالية لم تستطع أن تخرج نفسها ولا حتى لاعبيها من حالة الحزن والذهول عقب الهزيمة القاسية برباعية مريرة من أمام أولسان الكوري والخروج على إثرها من البطولة الحلم والتي سبق وأن وعدت بها إدارة النادي وتكرست تلك الوعود في أذهان اللاعبين والجماهير ,بيد أن شيئا من ذلك لم يكن ,واستمرت العقدة الآسيوية والخروج المستمر والمستويات الباهتة والهزيلة هي السمة الأبرز لزعيم كان سيد القارة بأكملها إبان أزمنة فارطة .
وباستثناء البيان الركيك والخجول وغير المقنع على حد وصف الجماهير الهلالية واصلت الإدارة الزرقاء سياسة صمتها المطبق جراء ما يعتري الفريق الأول من مشاكل ربما تعصف به وتقوده إلى عالم المجهول ,وتغيرت سياسة المكاشفة التي سنتها إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في سنواتها الماضية مع الجماهير والإعلام وتحولت بقدرة قادر إلى صمت مطبق ولغز محير ,وبغض النظر عن تواري الإدارة الهلالية عن الأنظار وغيابها عن مكاشفاتها المعهودة ,فإن الجماهير الهلالية وفي بادرة جديدة على الكيان الأزرق طالبت ولاتزال برحيل الإدارة الحالية وافساح المجال لإدارة جديدة بعد أن قدمت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد طوال مواسمها الخمسة كل ما تستطيع تقديمه ,وعللت الجماهير الهلالية مطالبتها برحيل الإدارة وعزتها إلى سببين رئيسيين يتمثلان في أخذ الإدارة الحالية فرصتها طوال السنوات الماضية دون تسجيل إنجاز خارجي يذكر , إضافة إلى انعدام الطموح وتوقف سقف الامكانيات المتاحة عند حد معين .


الأجانب مكانك سر وكمبواريه غير مقنع
منذ عدة مواسم والفريق الهلالي يتربع على قائمة الأندية التي يضرب بها المثل في جلب اللاعبين المحترفين الأجانب و المدربين العالميين والذين كانت لهم بصمات واضحة وجلية أمثال كوزمين وجريتس وطارق التايب وكماتشو وتفاريس ورادوي ونيفيز وغيرهم الكثير ,إلا أن سقف الطموح الأزرق توقف عند عدد من المدربين المتواضعين والمحترفين الذين هبطوا بمستوى الفريق وسجلوا ثغرات واضحة للعيان ولا يمكن لأي كائن من كان في أن يحجب تواضعهم بغربال ,فالممرن الحالي للفريق السيد كمبواريه لم يرتق حتى اللحظة لذائقة الجماهير الهلالية التي دأبت على رؤية جريتس وكوزمين ومن هم على شاكلتهم في سدة الجهاز الفني ,وكذلك اللاعبون الأجانب باستثناء البرازيلي لوبيز سجلوا فشلا ذريعا وحضورا مخيبا للآمال فالكوري بيونج والمغربي هرماش وكذلك السنغالي مانجان يجمع كل المراقبين والمتابعين لمسيرتهم الحالية مع الزعيم على أنهم دون المستوى والطموح بل يعتقد الكثيرون أنهم سبب رئيسي لظهور الزعيم بهذه المستويات الباهتة وأحد أسباب خروجه من المعترك الآسيوي في الفترة الماضية.





الهلال يفاوض كريري.. وكومبواريه يعود لتمارين الصباح


سعود كريري (يمين) (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

رفض مصدر هلالي مسؤول التعليق على أنباء ترددت أمس مشيرة إلى بدء عضو شرف بارز مفاوضات مع لاعب خط وسط الاتحاد سعود كريري (32 عاماً)، مركزة على الأزمة الحادة للاعب مع ناديه بسبب عدم استلام مستحقاته المالية المجدولة، وعلى أن أحد بنود عقد كريري ينص على إمكانية تفاوضه مع أي ناد يرغبه في حال التأخر في حصوله على حقوقه المالية. وشدد المصدر على أن إدارة النادي لا علاقة لها بالموضوع نهائياً، وأنها تركز حالياً على تجهيز الفريق للمباريات المقبلة للحفاظ على صدارة الدوري.
إلى ذلك فرض مدرب الهلال، الفرنسي أنطوان كومبواريه برنامجاً غذائياً ولياقياً للاعبيه حيث تناولوا ظهر أمس وجبة الغداء في مقر معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز. ووضع المدرب الفرنسي برنامجاً زمنياً محدداً لكافة اللاعبين للأيام الثلاثة المقبلة يتضمن تدريبات صباحية، ومن ثم تناول وجبة الغداء في مقر النادي. وكان الفريق أدى أمس أولى حصصه التدريبية الصباحية هذا الموسم "باستثناء معسكر ألمانيا"، وذلك تحضيراً لمواجهة التعاون حينما يحل ضيفاً ثقيلاً عليه السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة برسم المرحلة 12 من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم. وتركز المران الهلالي على تدريبات لياقية وتكتيكية تبعتها مناورة على منتصف مساحة الملعب، اعتمد المدرب خلالها على لعب الكرة من لمسة واحدة، ولم يشارك في المران نواف العابد لمعاناته من نزلة معوية، فيما قام كل من عبدالله الزوري وعبدالله الدوسري بالجري حول الملعب لتعرضهما لوعكة صحية بسيطة.



الهلال يعيد هوساوي قبل ودية الأرجنتين
الإدارة تتنصل .. وقيمة العقد الجديد تمنح اللاعب 7.5 مليون ريال في كل موسم



أسامة هوساوي

الرياض: عبدالمحسن الدوسري

قطعت إدارة نادي الهلال شوطا كبيرا في مفاوضاتها الرسمية لاستعادة خدمات قائد فريقها، قائد المنتخب الأول أسامة هوساوي المحترف في أندرلخت البلجيكي في فترة الانتقـالات الشتويـة المقـررة في ينايـر المقبل، بعد أن تقدمت بطلب رسمي لإدارة أندرلخت البلجيكي تطلب فيه شراء المدة المتبقية من عقد اللاعب والبالغة موسما ونصف الموسم مقابل 1.5 مليون يورو.
وتوصلت الإدارة الهلالية إلى اتفاق مع اللاعب على قيمة العقد الجديد، حيث سينال 7.5 مليون ريال في السنة لمدة أربعة مواسم اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ويتوقع أن يوقع هوساوي عقده الجديد مع الهلال قبل انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي الذي سيقام استعدادا لمواجهة المنتخب الأرجنتيني في 14 نوفمبر المقبل.
وكان هوساوي تلقى عددا من العروض المحلية والخليجية في الفترة الماضية.
وكانت "الوطن" أشارت في عددها الصادر أمس إلى أن قيمة تعاقد أي ناد مع هوساوي لن تقل عن الـ50 مليون ريال، منها 10 ملايين للنادي البلجيكي الذي وضـع هذا المبلغ قيمة للتنازل عن بقية عقد هوساوي الذي يستمر حتى صيف 2014.
وسيكون الأجر السنوي الذي طلبـه اللاعب حسـب عدة مصـادر 8 ملايين ريال في الموسم الواحد لمدة لا تقل عن خمس سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليون ريال.
لكن التفاوض الهلالي معه أدى لتخفيض المرتب السنوي، وتخفيض المدة إلى أربعة مواسم بدلا من خمسة خلاف ما كان اللاعب يرغبه.



الاتفاق يحافظ على صدارة "دوري فيصل"

بريدة: خالد البراك

حافظ الاتفاق على صدارة ترتيب فرق دوري كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 عاما، بفوزه على ضيفه الفيصلي 2 /1 أمس، رافعا رصيده للنقطة 21.
فيما واصل الأهلي تمسكه بوصافة الترتيب عندما تغلب على الرائد 1/ صفر ليصل إلى النقطة 20، أمام الرائد فتراجع للمركز السادس برصيد 17 نقطة.
وتغلب الهلال على مضيفه نجران 2/صفر رافعا رصيده إلى 19 نقطة متقدما للمركز الثالث.
واحتل النصر المركز الرابع بفارق الأهداف عن الهلال، وذلك بفوزه على الاتحاد 2 /1، فيما تراجع الاتحاد إلى المركز السابع.
وتمكن الشباب من الفوز على مضيفه الفتح 2 /1 ليصل برصيده إلى النقطة 17 متقدما للمركز الخامس. وانتهى لقاء التعاون والشعلة بالتعادل الإيجابي 1/1، فرفع التعاون رصيده إلى 8 نقاط، مقابل 5 للشعلة.
ونجح الوحدة في تجاوز ضيفه هجر 2 /1 رافعا رصيده إلى 9 نقاط متقدما للمركز التاسع، فيما تراجع هجر للمركز العاشر.





قلق هلالي من إصابة العابد والدوسري والزوري
تمزق في الفخذ يبعد سامي الجابر عن أوكسير


الرياض: فارس السبيعي

تلقى الجهاز الفني في الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ضربة موجعة بعد أن تعرض الثلاثي نواف العابد وعبد الله الزوري وعبد الله الدوسري إلى إصابات أبعدتهم عن تدريبات الفريق التي جرت مساء أمس.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





مدرب الهلال يحرج الإدارة ويصر على بقاء مانجان .. وهرماش وسو أول المغادرين
هوساوي يشترط 19 مليون ريال للعب في الخليج




الرياض- تركي السالم

أكد مدافع فريق أندرلخت البلجيكي الدولي أسامة هوساوي أنه لن يعود للعب في الأندية المحلية مرة أخرى أو الخليجية إلا بمبلغ مالي لا يقل عن تسعة ملايين ريال عن السنة الواحدة ، إضافة إلى مليوني يورو (عشرة ملايين ريال) تمثل حصة نادي أندرلخت مقابل التنازل عما تبقى من عقده، وكان هوساوي قد انتقل لأندرلخت البلجيكي من الهلال السعودي بعقد لم تتجاوز قيمته المالية المليون دولار في السنة الواحدة.
من جهة أخرى أصبح لاعب الوسط المغربي عادل الهرماش والكوري الجنوبي يو يوناينج سو الأقرب لمغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسيتم الاستعاضة عنهما بلاعبين من البرازيل وذلك حسب الاتفاق بين الإدارة والمدرب الفرنسي كومبواريه، لكن الأخير يصرعلى استمرار المدافع السنغالي مانجان مع الفريق لموسم آخر ،على الرغم من عدم قناعة الإدارة بما قدمه خلال فترة الستة أشهر الماضية،الأمر الذي دفعها لأن توجه بوصلتها تجاه مدافع أولسان الكوري الجنوبي كواك ، والتفاوض معه بعد نهائي دوري أبطال آسيا ، لكن إصرار المدرب على بقاء مانجان مع زميله البرازيلي ويسلي،قد ينسف تخطيط الإدارة للتعاقد مع كواك.
وعلى صعيد مختلف علمت الشرق أن اجتماع أعضاء الشرف الذي دعا له رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالتنسيق مع نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد سيعقد يوم الرابع من شهر محرم المقبل في منزل عضو الشرف الأمير نواف بن محمد، وقد تم توزيع الدعوات على الشرفيين الملتزمين بسداد رسوم العضوية للعامين الأخيرين وكذلك ممن لم يدعم النادي ويحمل صفة العضوية الشرفية، وسيتم خلال الاجتماع اختيار رئيس لهيئة أعضاء الشرف ونائبا له إضافة إلى مناقشة الدعم المادي المقترح لإدارة النادي.



كلام عادل
عادل التويجري
شاورما !




• في الاتحاد، قلت إن الوضع (مخيف) جداً !
• لاعبون (يسافرون) وآخرون (يريحون) والجماهير تحترق منهم وعلى عميدها !
• حتى الآن، لم أسمع لمن يعلّق الجرس (فعلاً) !
• الكلّ (يصرخ) و (يئن) !
• الاتحاد السعودي ومن خلفه الرئاسة العامة لرعاية الشباب في (سبات عميق) !
• الهم الأول (الاستثناء) حين تسجيل اللاعبين !
• وهي إبرة البنج مع كل حادثة لهذا العميد الثمانيني !
• من خذل الاتحاد وأغرقه بديون حتى الآن لم نقف على الرقم الصحيح لها !
• كيف يخرج الاتحاد من مصائبه !
• أعضاء الشرف مبتعدون (تماما) !
• كانيدا لا يمتلك القرار في (حضور) و (انصراف) اللاعبين!
• رئيس الاتحاد لا يمكن أن يسير بالمركب !
• رجل (بركة) لكنه أبعد ما يكون عن (كرة القدم) !
• محترف يأتي بعقد (خرافي) يضيف على ديون العميد (هموم) !
• فجأة، يرفض اللعب ! ثم يعد الجمهور بكشف الحقائق في مؤتمر !
• لا شك أن الإدارة الحالية لا تتحمل (كل شيء) !
• لكنها تتحمل (جزءاً) من المسؤولية !
• جدولة (الديون) ليست حلاً !
• البداية تكون في معرفة مكامن (الخلل) المالي وكشفها للجميع !
• الرئاسة حتى الآن (ليست راغبة) في الكشف عن (مستور) العميد !
• والاتحاديون يتحدثون (برموز) و (شفرات) !
• إن استمر حال الاتحاد على ما هو عليه ، سيتحول (لنصر) آخر !
• ليجتمع (الأصفرين) في قهر جماهيرهم !
• همس هنا وهناك عن (أصابع) تدير الاتحاد من الخارج !
• مجموعة شباب الكل يسأل ماذا يفعلون !
• أهم مجموعة (مستقبل) أم (ظلام) !
• سألوا الفشّار عن حال الاتحاد !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (شاورما ) !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 06/11/2012 عند الساعة » 05:09 AM
  #2  
قديم 06/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MEMO Al89eem
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2011
المكان: ابوي رباني على قوة الباس.. ركز شموخه في ثنايا طبوعي.. 
مشاركات: 1,319


إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيك الف عافيه على المتابعه..
والله يوفق هلالنا في قادم الايام وبإذن الله القادم افضل ..

  #3  
قديم 06/11/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسد المملكة
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/01/2012
مشاركات: 85
بتوفيق للملكي يارب
  #4  
قديم 06/11/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غطرسه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/02/2012
مشاركات: 139
يعطيك آلف عآفيه
كل آلتوفييق للزعيم آلملكـــي
  #5  
قديم 06/11/2012, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ال مستور
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/05/2011
مشاركات: 504
إقتباس
لاول مرة الصفحة الاوولى
شكرا

ابشرك الحمدلله اليوم الثاني على التوالي >>برااااااااااااا
...
اخبار اليوم فيها الكثير والكثير
لا كن ما شد انتباهي هو ان الهلال يفواوض كريري لاعب مستهلك ولن يفيد الهلال بشي
الخبر الي فرحت فيه
خبر اسامه هوساوي عودته قريبه ان شاء الله
........
وربي اشتقنا لك يا ابو عبدالله
الملك .. سامي الجاااااابر
  #6  
قديم 06/11/2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
إعــدآد : $صدى القناص$

شكرا لك على نقل أخبار المـلـكــــي

لك التحيه ,,,
  #7  
قديم 06/11/2012, 03:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 289
يعطيك العافيه على التغطية ...

وبالتوفيق لنادي القرن الاسيوي ...
  #8  
قديم 06/11/2012, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذابحني حب الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2012
المكان: فـــــــــي قلـب آلـــزعيـم
مشاركات: 313
* يعطييكـ آلعآفيـة صـــدى آلقنأص

* بإلتّوفيـق للملكي
  #9  
قديم 06/11/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.G.A
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2010
المكان: آينماآ كاآن الأزرقان (الهلال ،، تشلسي)
مشاركات: 3,421
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أخبار الصحف


سامي يكشف حقيقة العلاقة مع ياسر



الرياض ـ الرياضية

وضع مسـاعد مدرب أوكسير الفرنسـي سامي الجابر النقــــاط على الحروف في العديـد من القضايا التي تناولهــــا خلال حــواره مع الزميل ماجد التويجري عبر برنامج (مشواري) الذي يبث عند الساعة العاشرة مساء اليوم على شاشة القناة الرياضية السعودية الأولى (على جزأين) وعلى رأس هذه القضايا علاقته مع ياسر القحطاني ورأيه في عودة أسامة هوساوي مجدداً للهلال والتجديد من عدمه مع لاعب الوسط أحمد الفريــدي، وكشف الجابــر أثنـــاء حديثه طموحـه الكبيـــر بتولي رئاسة نادي الهلال في المستقبل، إضافة إلى أوراق أخرى.. البرنامج من إعداد خالد الحمدان وسالم الغامدي.



؛؛


أي مقابلة لسامي يكون هناك سؤال عن ياسر و أي مقابله لياسر يكون هناك سؤال عن سامي

الاسطورة والكابتن بإمكانهم إنهاء الموضوع برفض الإجابه عن أي سؤال يتعلق بهم


..


عوآآفي على الأخباآآر
  #10  
قديم 06/11/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعوديه والهلال ناديه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2008
المكان: الدمام
مشاركات: 11,721
مشكورين ع الاخبار وبالتوفيق لزعيمنا الملكي
بالنسبه لخبر اوسامه الله اعلم
لكن مانقول الا الله يسامحك ياسامه
ليش تصر ع الاحتراف والحين تكبد النادي كل هذه الملايين
هذا دليل ان لاعبين شاربين مقلب بانفسهم بانهم نجوم لايشق لهم غبار
وسنكشفون عند اول اختبار حقيقي امام الفرق القويه

اخر تعديل كان بواسطة » سعوديه والهلال ناديه في يوم » 06/11/2012 عند الساعة » 04:17 AM
  #11  
قديم 06/11/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
بانتظارر بقية الصحف ..
الله يعطيكم الف عافيه ...
بالتوفيق للملكي
  #12  
قديم 06/11/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتى الجحوية
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/04/2009
مشاركات: 1,376
يعطيك آلف عآفيه
كل آلتوفييق للزعيم آلملكـــي
  #13  
قديم 06/11/2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد2006
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 6,553
إعــدآد : $صدى القناص$

يعطيك الف عافيه على المتابعه..
والله يوفق هلالنا في قادم الايام وبإذن الله القادم افضل ..
  #14  
قديم 06/11/2012, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
كل التوفيق للهلال دائما وابدا ................
  #15  
قديم 06/11/2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CR..H
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2012
المكان: في بيتنا :d
مشاركات: 469
يسلموووو ع النقل


اخبار تفتح النفس

وياليت تستمر التمارين الصباحيه

بالتوفيق للملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube