المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree28Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/11/2012, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,340
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 18 / 12 / 1433 هـ من الصحف







إعــدآد : $صدى القناص$





أوضح سبب الزج بنامي.. ونفى غضب سالم.. كومبواريه:
حققنا الأهم أمام الفيصلي.. الهلال في وضع جيد والأرقام تنصفنا




كتب - فيصل المطرفي:

أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه أن فريقه حقق الأهم بالانتصار على الفيصلي والظفر بالنقاط لثلاث في مباراة صعبة.. وأضاف: المباراة كانت صعبة لان الفيصلي لعب بـ 10 لاعبين في مناطقه الخلفية وأغلق كل المنافذ والهلال كان في الشوط الأول ينقصه السرعة في الهجمات والتمريرات لكن في النهاية حققنا الأهم بالفوز وإضافة الـ 3 نقاط لرصيدنا.

وحول أسباب إدخال محمد نامي في نهاية المباراة.. علق كومبواريه: «الهدف من التبديل كان تكتيكيا للمحافظة على النتيجة وللحفاظ على الهدف الذي أحرزناه فالتغييرات تتم وفقا لما يحدث في المباراة.

وحول غضب سالم الدوسري من إعادته لدكة البدلاء بعد أن كان قريبا من الدخول كبديل في الشوط الثاني.. أوضح كومبواريه: «لا يوجد لدي أي مشكلة مع أي لاعب والجميع سعيد بالانتصار وتحقيق الفوز السادس على التوالي على مستوى مباريات دوري زين للمحترفين.

وعن عدم إشراك سعد الحارثي في مباراة الفيصلي على الرغم من تألقه في فترة الإعداد الماضية.. قال كومبواريه: أنا لا أجامل أي لاعب ولدينا مهاجمون متميزةن في الهلال.. وخلال التدريبات أتابع عطاءات اللاعبين وهي في النهاية اختيارات مدرب والكوري يو بيونج تسبب في ركلة الجزاء الذي جاء منها هدف الفوز.

وعن عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف حتى الآن وفقا لرؤية النقاد.. أجاب كومبواريه: «هذا رأيكم كإعلاميين.. ولكن الهلال في وضع جيد وفقا للأرقام التي حققها في الدوري وبإمكانكم توجيه السؤال لخصوم الهلال لتعرفوا مكانة الهلال.. وفي جميع المباريات أتمنى أن يقدم الهلال مستوى مقرونا بنتيجة إيجابية ولكن ظروف بعض المباريات تجبرك على البحث على النتيجة وهي الأهم في سباق الدوري.



كومبواريه يريح لاعبيه اليوم بعد الفوز على الفيصلي
الهلال يبدأ غدا الاستعداد للتعاون.. وهرماش والفرج يواصلان التأهيل




كتب - فيصل المطرفي:

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام «الفيصلي» يوم الخميس التي واصل على أثرها الفريق تصدره لمنافسات دوري المحترفين السعودي بأفضلية الأهداف متساوياً مع «الفتح» بـ(23) نقطة، فيما أدى البدلاء وبقية اللاعبين تدريباً اعتيادياً تنوع بين الجانبين اللياقي والتكتيكي، في حين منح مدير الجهاز الفني الفرنسي «انتوان كومبواريه» لاعبي فريقه راحة اليوم (السبت) ، على أن تعاود التدريبات عند الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم غد ؛ استعداداً لملاقاة «التعاون» يوم السبت القادم العاشر من «نوفمبر» الجاري ضمن الجولة (12) من دوري المحترفين السعودي.

يذكر أن الثنائي «عادل هرماش» و»سلمان الفرج» قد واصلا برنامجيهما التأهيليان، حيث يشتكي الأول من كدمة بسيطة في المفصل لن تعيقه عن مران يوم الغد، بينما ينتظر «الفرج» الوصول للمعدل اللياقي المطلوب للدخول في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الشد العضلي في عضلة الفخذ الخلفية الذي أصابه قبل أيام .



شكر جماهير الهلال وأكد حرصه على خدمة الفريق.. الحارثي:
فترة التوقف وتكتل الفيصلي وراء غياب المستوى




كتب - عبدالله الحنيان:

أرجع مهاجم فريق الهلال سعد الحارثي ظهور فريقه بمستوى باهت في مباراته أمام الفيصلي لمجيئها بعد فترة توقف طويلة أفقدت الفريق حساسية المباريات، وقال: أولاً أحمد الله على الفوز وهو الأهم على كل حال، وبالنسبة للمستوى فالمؤكد بأننا غير راضين عنه وسنسعى لتطويره، فلم نقدم مستوى مرضيا وربما يكون لتوقفنا عن المباريات الرسمية دور في ذلك كما أن منافسنا أغلق مناطقه الخلفية بأكثر من 8 لاعبين ما تسبب في تغطية كل الفراغات التي من الممكن الوصول للمرمى من خلالها بسهولة.

وعن مشاركته المتأخرة في اللقاء قال: الأمر عائد للمدرب، بالنسبة لي أحرص دائما على تطوير نفسي باستمرار وأنتظم في تدريبات الفريق وأنا بطبيعتي أتوكل على الله في كل شؤوني وإن شاء الله سأجد الفرصة في المستقبل وأضاف مختتما حديثه: بالمناسبة أشكر جماهير الزعيم على تحيتها لي عند دخولي وسأحرص على تقديم ما يسعدهم من خلال تقديم ما يرضيهم متى سنحت لي الفرصة على أرض الملعب.



محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء الهلال صحيحة والتنفيذ سليم




الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن قرار الحكم صالح الهذلول صحيح في احتساب ركلة جزاء للهلال عندما قام مدافع الفيصلي فهد العراوي بدفع مهاجم الهلال الحالة لا تستحق أي عقوبة إدارية والتنفيذ للركلة كان صحيحاً.



في الصميم
أمير موقوف..!!
سلطان المهوس


* أكبر مشاكل التطوير الرياضي لدينا في السعودية هي فقدان الرابط بين الهدف والمستهدف.. بمعنى أدق عدم إحساس المستهدف سواء كان نادياً أو جمهوراً أو إعلاماً بما يحوم حوله من تطوير لأسباب عدة أهمها عدم قناعته بمصداقية التطوير من الأصل..!!

* فاعلية الاتصال الإعلامي والنفسي بين المؤسسات الرياضية وبين الآخرين وصلت لأدنى درجاتها ولم تستطع أن تواكب حجم الجهد المبذول عبر إقناع المستهدفين، ولذا فالسخط سيستمر مع كل كبوة أو خسارة أو حتى موقف.. فقط لأن الاتصال يشوبه تشويش خطير..!!

* كرويا.. لجنة الانضباط أوقفت رئيس ناد بمرتبة (أمير).. أمر مذهل وتحول كسر الحاجز النفسي الذي عاشته اللجان لأربعين عاما سابقة..!!

* قريبا سيكون لدينا رئيس وأعضاء اتحاد لكرة القدم منتخبون..!

* لدينا أكثر من خمسة وعشرين ممثلا وعاملا في اتحادات كروية دولية وقارية وعربية وخليجية..!

* لدينا شخصيتان تترأسان أهم لجان الاتحاد الآسيوي (المدلج رئيسا للجنة التسويق والنويصر رئيسا للجنة دوريات المحترفين )..!

* لدينا إدارة منتخبات وضعت خطة عمل واضحة ووزعت المهام تضمن الاستقرار الفني والإداري لسنوات بإذن الله..!

* لدينا جيل شاب قادم سيستلم غالبية مفاصل القرار المادي والفني والإداري بعد هيمنة مطلقة للرعيل الأول دام حوالي أربعين عاما.!!

* لدينا رابطة دوري خرجت من معركة الإقصاء بانتصار تاريخي بعد أن تحركت فلول (معلومة) لإجهاضها وتشويه سمعتها.. الآن تمارس دورها مع رؤساء الأندية بكل وضوح وشفافية وتطوير..!

* أصبح لدينا الآن أربع فرق متوازنة المستوى تقريبا تعطي للدوري وللمسابقات الخارجية وهجا وجماهيرية لا تختفي بعد أن كانت المنافسات محصورة بين ناديين فقط..!

* متغيرات كثيرة لم يشعر بها المتابع أو لنكن أكثر واقعية لم يكترث بها.. !!

* صدقوني إنها مسألة خطيرة فالمسؤول والموظف والمتطوع سيصاب بالإحباط الشديد إن لم يحس بإنصافه عبر طرح الثقة بمساره بدلا من توبيخه أو تدبيل كبواته لتشمل حرثا لسنوات منسية وكأن المشهد يفرض توبيخا نقديا لا يسقط بالتقادم..!!

* إحياء الشعور بالتطوير مسؤولية كبيرة تحتاج لخبرات ذكية ومتمرسة ولديها إلمام كامل بمفهوم الحملات الإعلامية وطرق التواصل المبني أولا على الصدق والشفافية ولا غيرهما..!

* انظروا لإعلامنا اليوم وقبل عام وقبل عشر سنوات وقبل عشرين عاما.. لم يتغيركثيرا برغم مرور المئات من خلاله.. نفس اللغة النقدية.. نفس التوجه.. حتى مع ثورة تويتر..فيس بوك.. صحف الكترونية.. ظل الموقف ثابتا..!!

* لا يمكن أن ننجح إطلاقا دون ردم فجوة الاتصال والحل برأيي في تقريب المسافات بين المؤسسة الكروية والرياضية والأذرع الإعلامية المؤثرة الذي لا يمس استقلاليتها بل يضمن وصول المعلومة لها صحيحة..!

* انظروا كيف استطاع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بناء الثقة بينه وبين جماهيره القارية بعد عقود من التشكيك.. المسألة تبدأ أولا وأخيرا بالثقة.. اعمل بصدق.. تواصل باستمرار.. لا تكذب.. ستنجح..!!

قبل الطبع :

سارقو القلوب لا يدخلون السجون..!

[email protected]
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر



فواصل

* من لديهم معرفة باللغة الفرنسية يؤكدون أن مترجم المدرب الهلالي كمبواريه (غشيم) في عمله، و»خابص» اللغة، ويقلب المعاني، ويتحدث بما لم يقله المدرب!!

***

* تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال آسيا بكل جدارة واستحقاق بعد أن استطاع أن يكسب الاتحاد بهدفين دون مقابل، بعد تفوق فني لافت.

***

* ما عاشه الاتحاد قبل مباراة الإياب من شد وجذب مع لاعبه البرازيلي دي سوزا، ثم اختفاء الأخير وامتناعه عن لعب المباراة، كلها كانت مؤشرات مبكرة على خسارة اللقاء. الاتحاديون خسروا خارج الملعب قبل أن يخسروا داخله.

***

* مستوى باهت قدمه الهلال أمام الفيصلي رغم فوزه بهدف وتصدره الدوري. الفريق الهلالي ينقصه الكثير ليستمر منافساً، أولها تغيير اثنين من عناصره الأجنبية، وجلب صانع لعب مميز ورأس حربة تقليدي هداف.

***

* ما فعله الثنائي إبراهيم هزازي ومنصور الحربي من عراك وتبادل لكمات ورفسات كان أمراً مشيناً ومعيباً للرياضة السعودية أمام كل من شاهد المباراة في أرجاء آسيا كافة. وأكثر ما يؤسف أن كل نادٍ أصدر بياناً يدافع فيه عن لاعبه بدلاً من أن يدين تصرفه ويوقع عليه عقوبة.

***

* تراجع المستوى الفني للفريق الشبابي ملاحظ بشكل واضح، والنتائج تؤكد ذلك. فهل تبادر الإدارة بمعالجة الوضع وتدارك هذا التدهور لإنقاذ حامل لقب الدوري؟ الفريق بحاجة إلى مدافع أجنبي بدلاً من جيباروف الذي أصبحت مغادرته حتمية.



صح لسانك



* سنكشــف قصة سوزا.

(رئيس الاتحاد)
- اكشفوا قصتكم أولاً.

***

* هدفنا العالمية.

(عماد الحوسني)
- «باقي دورك يا كابتن».

***

* الاتحاد نجا من خسارة ثقيلة

(ياروليم)
- الثقيل قدام



كاريكاتير
رشيد السليم








مارك: خسرنا بركلة جزاء.. ونحتاج عشر نقاط
كومبواريه: لا أجامل أحداً ولا توجد خلافات مع لاعبي الهلال!



كومبواريه

الرياض - أسامة النعيمة

وصف مدرب الهلال كومبواريه مباراة فريقه التي جمعته مع الفيصلي بالصعبة وقال في المؤتمر الصحفي: "الأهم النقاط الثلاث على الرغم أننا واجهنا فريقا صعبا ومع هذا سجلنا وفزنا وهذا الأهم برأيي، خصوصا ان الخصم لعب بعشرة لاعبين في الخلف وكان ينقصنا السرعة في الهجمات الى جانب معاناتنا من المنافسين الذين يلعبون أمامنا مدافعين".

وأضاف: "أدخلت محمد نامي حتى نحافظ على النتيجة وتحقق ذلك، ولا يوجد خلاف بيني وبين سالم الدوسري في عدم إشراكه وأي لاعب هلالي لا يوجد بيني وبينه خلاف وانا لا أجامل أي لاعب على حساب الآخر في اشراكي للكوري يو وسعد الحارثي فالذي يقدم مستوى افضل سيجد مكانه أساسيا، ويو تسبب في ركلة الجزاء، وحاليا مستوى الفريق يتصاعد، ونحن نحقق الفوز الذي وصل لسبعة لقاءات".

من جانبه أكد مدرب الفيصلي مارك ان فريقه واجه افضل الأندية السعودية وقال: "لعبنا امام فريق كبير وهناك فارق في المستوى وحاولنا إغلاق المساحات ونجحنا بذلك والدليل ان الهلال لم يسجل إلا من ركلة جزاء وتهيأت لنا فرصتين لم نسجلها، ومدافعو فريقي لعبوا المباراة جيداً، سنتأكد من جزائية الهلال ونحتاج عشر نقاط في الدور الأول ونعد بتحسن الأداء الدور الثاني".



الحارثي: أتمنى ان تتاح لي الفرصة ..
الغنام: ذهب «زين» يتطلب عدم التفريط في النقاط



لاعبو الهلال والفيصلي قبل المباراة ويبدو عبداللطيف الغنام

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مهاجم الهلال سعد الحارثي عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه فريقه في مباراته أول من أمس (الخميس)أمام الفيصلي وقال:" لم نظهر بالمستوى المطلوب في هذه المواجهة وأعتقد أن فترة التوقف الماضية أثرت علينا كثيرا ولم نقدم الصورة المطلوبة ولكننا حصلنا على الأهم وهو تحقيق الفوز، كما أن الفيصلي لعب بطريقة دفاعية بحتة وكان متكتلاً في المناطق الخلفية وهذا ما تسبب في عدم وجود هجمات محققة لنا لأنه لم يكن لدينا مساحات كثيرة للعب فيها، ولكن تحسن الوضع في الشوط الثاني وكان التركيز اكبر واستطعنا خطف هدف الفوز".

وعن تحية الجماهير الكبيرة له وعدم منحه الفرصة للمشاركة في الفترة الماضية قال:" اشكر جماهير الهلال على هذه المحبة وأبادلهم نفس هذا الشعور واتمنى ان أقدم داخل الملعب ما يرضيهم ويرد لهم جزءا من هذه المحبة، وبالنسبة لعدم مشاركتي فإنني منذ قدومي للهلال احرص على التواجد في التدريبات وتطوير مستواي وأسعى إلى تطوير لياقتي البدنية، ولكن مهما اردت فان إرادة الله فوق كل شيء والفرصة ستسنح لي قريبا باذن الله، وأتمنى ان أجد الفرصة والعب حتى يرتفع المستوى لدي فأنا لم احضر الى الهلال الا من اجل ان اقدم كل شيء للفريق ولكن الفرصة لم تتح حتى الآن وقد تكون قناعات مدرب، وفي النهاية لابد للاعب ان يأخذ الفرصة بشكل اكبر حتى يقدم كل مالديه".

وحول ما أثير عن العروض التي تلقاها قال:" هذا الأمر خاص بوكيل أعمالي وبالنسبة لي فأنا لازلت لاعبا هلاليا وأشعر بالراحة والسعادة معه".

من جانبه شدد لاعب الوسط عبداللطيف الغنام على أنهم تأثروا سلبيا بفترة التوقف الماضية وقال:" تأثرنا كثيرا بتوقفنا عن المباريات لمدة 22 يوما وهي فترة توقف طويلة على الرغم من أننا لعبنا ثلاث مباريات ودية خلالها، ولكن مهما حاولت أن تعود إلى وضعك سريعا فلن تستطيع لأن رتم المباريات الودية يختلف عن الرسمية، كما أننا وقعنا في أخطاء عدة ولم نظهر بالمستوى المأمول أمام الفيصلي ولكن الأمر الايجابي هو أننا خرجنا بالفوز، ونسعى إلى تصحيح الأوضاع خلال الفترة المقبلة ونحن قادرون على تدارك هذه الأخطاء، وتحدث معنا المدرب كومبواريه بين الشوطين وعاتبنا على المستوى الذي ظهرنا به في الشوط الأول وقدمنا مستوى جيدا في أول ثلث ساعة من الشوط الثاني ولكن المستوى عاد للتراجع بعد تقدمنا بالنتيجة".

واضاف الغنام:" نبحث عن الفوز دائما والمحافظة على الصدارة وإذا ما أردنا تحقيق الدوري يجب علينا الفوز في كل مباراة نلعبها ولا نفرط في أي نقطة".



كومبواريه يوضح للاعبي الهلال أخطاء لقاء الفيصلي

الرياض - حمد الصويلحي

عقد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه اجتماعا باللاعبين قبل بداية التدريبات أمس (الجمعة) أبدى خلاله سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أول من أمس ( الخميس) مشيرا الى أن المباراة شهدت أخطاء عدة وقع فيها العديد من اللاعبين، ولم يظهر الفريق بالمستوى المطلوب موضحا لهم العديد من النقاط والأخطاء التي ظهرت في المباراة للعمل على تصحيحها وتلافيها مستقبلا.

من جهته أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن إصابة لاعب الوسط المغربي عادل هرماش تم تشخيصها بعد إجراء الكشف الطبي بأنها كدمة بسيطة في المفصل لن تعيقه عن تدريبات غد(الأحد) فيما تماثل لاعب الوسط سلمان الفرج للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي ويواصل برنامجه اللياقي قبل الدخول في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.



في الشباك

ردة فعل لاعبي الأهلي أكدت تواضع خبرتهم ففي مثل هذه الأحداث يكون للخبرة دور كبير في الخروج من المأزق فلاعبو الاتحاد لم يخسروا شيئا أكبر من الخروج المر!

*الأحداث المؤسفة التي شوهت ال «الدربي الآسيوي» يجب ان لا تمر مرور الكرام فاتحاد الكرة المؤقت لابد ان يكون له دور حتى لا تتكرر مستقبلاً!

*جميع النقاد والخبراء أكدوا أحقية الأهلي بالوصول للنهائي الآسيوي كل الامنيات ان يواصل "سفير" الوطن تألقه ويعود للوطن بكأس آسيا!

*إدارة الاتحاد التي لم تستطع توفير مستحقات البرازيلي سوزا في وقت عصيب جدا وقبل مواجهة الأهلي يبدو ان أمامها مسلسلا كبيرا من المستحقات المالية الخانقة ربما تعصف بالفريق خلال الأيام المقبلة!

*مؤسف جداً مايحدث في الفضاء من مهاترات بين الرياضيين خصوصاً في القنوات العربية والخليجية فما نشاهده يسيء لرياضة الوطن بشكل مباشر!

* يبدو أن لاعب وسط الهلال سالم الدوسري يشعر بأنه أكبر من قرارات المدرب لذلك شاهدناه يرمي «ضماد اليد» على أرض الملعب من دون احترام للجهاز الفني والجماهير التي ساندته في مباريات عدة قبل ان يرد لها الجميل بطريقته المرفوضة، وعلى الجهاز الاداري ان يتعامل معه بحزم حتى لا يتكرر ذلك ويشمل لاعبين آخرين؟

* الشباب أصبح ليس بذلك الفريق المرعب ومن الممكن هزيمته في اي مباراة نتيجة تراجع مستوياته، وغياب المهاجم ناصر الشمراني أو أي عنصر آخر ليس عذرا كافيا فالفرق الكبيرة هي من تصنع البديل بكفاءة عالية ولاتتأثر بالنقص!

* ما يضر الأهلي امام اولسان هي عبارات الثناء التي ربما تدخل اللاعبين في ثقة مفرطة يدفع ثمنها الفريق امام فريق منظم يلعب على ارضه ووسط وجماهيره!

* اصبح الاتحاد يعاني من وجود لاعبين كبار في السن لا يمكنهم ان يجاروا روح الشباب واضافة العطاء المنتظر للفريق فمحمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر عناصر شارفت على نهاية عمرها الرياضي ولا يمكن ان تقدم اي جديد!

* فجاءة اصبح كانيدا مدربا لايعرف كيف يدير الامور داخل الاتحاد بعدما تعرض لخسارة مباراة في وقت كان الجميع يصفه بالداهية عندما كان الفريق يفوز ولا يخسر!

* بالصورة التي ظهر بها أمام الفيصلي فإن الهلال يجدد مخاوف جماهيره خصوصا اذا ما واجه فرق المقدمة التي تتطلع الى الاطاحة به والمضي قدما!



قول على قول

*وليد الجيزاني
عودتي للهلال محسومة
كل شيء جايز!

*عبد العزيز القرينيس
عقوبات الانضباط تشبه برنامج مايطلبه المشاهدون
أحسن من مايطلبه المؤثرون!

*شوكت
دفاع النصر جيد
واضح والدليل صدارة «زين»!

*أسامة هوساوي
سأكمل عقدي مع أندرلخت
كم وصل الحراج ياكابتن!

*سعد الحارثي
جاهز لخدمة الهلال
أهم شي ما يكون بعد الدقيقة 80!

*أحمد البحري
الاتفاق فريق غير محظوظ
فريق ماعنده دراهم وانت صادق!





كومبواريه يمنح الهلال إجازة .. وشفاء هرماش من الإصابة



الرياض- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر يوم الجمعة تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام الفيصلي يوم الخميس والتي واصل على أثرها الفريق تصدره لمنافسات دوري زين السعودي بأفضلية الأهداف متساوياً مع الفتح بـ(23) نقطة، فيما أدى البدلاء وبقية اللاعبين تدريباً اعتيادياً تنوع بين الجانبين اللياقي والتكتيكي، في حين منح مدير الجهاز الفني الفرنسي انطوان كومبواريه لاعبي فريقه راحة يوم السبت، على أن تعاود التدريبات عند الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم الأحد، استعداداً لملاقاة التعاون يوم السبت المقبل العاشر من نوفمبر ضمن الجولة (12) من دوري المحترفين السعودي.
يذكر أن الثنائي عادل هرماش و سلمان الفرج قد واصلا برنامجيهما التأهيليان، حيث يشتكي الأول من كدمة بسيطة في المفصل لن تعيقه عن مران يوم الأحد ، بينما ينتظر الفرج الوصول للمعدل اللياقي المطلوب للدخول في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الشد العضلي في عضلة الفخذ الخلفية الذي أصابه مطلع هذا الأسبوع الجاري.



قدموا رقماً مغرياً لـ(هوساوي).. والإدارة تسعى للحسم مع الفريدي



الرياض ـ فهد السبيعي

وضع العرض الشبابي المغري لمدافع فريق أندرلخت البلجيكي السعودي الدولي أسامة هوساوي بواقع 7 ملايين ريال في الموسم الواحد عرض الهلال (5 ملايين) ريال في الموسم خارج نطاق التفاوض من أجل إعادة اللاعب للخارطة الزرقاء من جديد، ورفض اللاعب الدخول في نقاش أو تفاوض حول العــرض الهلالي رغـم تلميحاتــه الســــابقة بأن عودته للملاعب الســـــعودية لــــن تأتــــي إلا عبـر البوابة الهلالية، وفضل هوساوي الذي يملك عروضاً خليجيــة من أندية إماراتيـة وقطرية الصمت لحين دخول فترة الانتقالات الشتوية في (يناير المقبل).
من جانب آخر تسعى الإدارة الهلالية إلى مخاطبة لاعب الوسط أحمد الفريدي بصورة (حاسمة) لتحديد مصيره وقراره النهائي في البقاء وقبول عرضهم أو الرحيل لناد آخر، فيما منح الهلاليون الحارس حسن العتيبي الضوء الأخضر لإحضار أي عرض من أي ناد بعد أن وصلت العلاقة بين الطرفين لطريق مسدود.



الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يعلن: الاتحاد ثالث العرب والهلال يتراجع وتقدم الأهلي والاتفاق يتجاوز أهلي مصر



الرياض – الرياضية

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء اليوم قائمة التصنيف الشهري لأفضل 426 فريق كرة القدم في العالم ،حيث حافظ برشلونة الاسباني على صدارة أندية العالم برصيد (349 نقطة)،فيما جاء أتلتيكو مدريد في التصنيف الثاني للقائمة . وجاءت أندية يونيفرسيداد دي تشيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وريال مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي واتلتيك بلباو الاسباني وتفينتي انشخيده الهولندي في المراكز من الثالث وحتى العاشر حسب التصنيف الشهري. وتواجد في التصنيف الحالي قرابة 25 فريقا عربيا بالقائمة، الترجي التونسي ورغم تراجعه 19 مركزا إلا أنه بقى في صدارته للعرب, حيث احتل المركز (61 عالميا) برصيد (148.5 نقطة) بعدما كان في التصنيف (42 عالميا) الشهر الماضي, وجاء وصيفه في الترتيب العربي فريق الهلال السوداني رغم تراجعه هو الأخر 17 مركزا , و جاء في المركز (82 عالميا) , متقدما على فريق الاتحاد السعودي الذي تقدم 8 مراكز ليحتل المركز الثالث عربيا و(106 عالميا)، الاتحاد تفوق على الهلال السعودي الذي تراجع 7 مراكز ليحتل التصنيف (111 عالميا) والمركز الرابع عربيا ،فيم جاء فريق المريخ السوداني في المركز الخامس عربيا و(117 عالميا) , وسجل فريق الأهلي السعودي قفزة كبيرة ورائعة (43) مركز, حيث احتل التصنيف (123 عالميا) والسادس عربيا, فيما جاء في المركز السابع عربيا الوداد البيضاوي الذي حل في المركز (141 عالميا) , واحتل فريق الاتفاق السعودي المركز التاسع عربيا (152) عالميا , سبقه للمركز الثامن عربيا فريق الكويت الكويتي , الذي حقق قفزة هائلة بلغت 46 مركزا عن التصنيف السابق حيث احتل (147 عالميا) , وجاء الأهلي المصري في المرتبة العاشرة عربيا , بعد ان تراجع (33) مركز , ليصبح في المركز (162 عالميا).



لا أجامل أحداً.. وفزنا بالنقاط الأصعب

الرياض ـ فهد السبيعي

شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كومبواريه على أهمية الثلاث نقاط التي حصل عليها فريقه من أمام ضيفه الفيصلي؛ وذلك لصعوبة هذه المباراة.. وقال: "لم يسمح لنا الفيصلي بسرعة تنفيذ هجماتنا، حيث إنه لعب بتكتيك دفاعي بحت، وتواجد في خط الدفاع 10 لاعبين، وهذا صعب على فريقي بالحصول على فرص حقيقية لتسجيلها، ولكن في النهاية حقق الهلال الفوز والنقاط الثلاث وهي الأهم".. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب نهاية لقاء الهلال والفيصلي ضمن الجولة 11 من دوري زين للمحترفين والذي انتهى بفوز الهلال بهدف وحيد.
وفي سؤال عن سبب عدم منح سعد الحارثي فرصة أكبر في المشاركة رغم تألقه في فترة الإعداد الماضية قال المدرب الفرنسي: أنا لا أجامل أي لاعب، ولدينا مهاجمون متميزون في الهلال، وخلال التدريبات أتابع عطاءات اللاعبين، وفي النهاية هي اختيارات مدرب، والكوري يو بيونج مهاجم جيد، وهو الذي تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز.
وعن عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف حتى الآن وفقاً لرؤية النقاد أجاب كومبواريه: هذا رأيكم كإعلاميين، ولكن الهلال في وضع جيد وفقاً للأرقام التي حققها في الدوري وبإمكانكم توجيه السؤال لخصوم الهلال لتعرفوا مكانة الهلال، وفي جميع المباريات أتمنى أن يقدم الهلال مستوى مقروناً بنتيجة إيجابيه ولكن ظروف بعض المباريات تجبرك على البحث على النتيجة وهي الأهم في سباق الدوري.
من جانبه قال مدرب فريق الفيصلي البلجيكي مارك: إن فريقه لعب مباراة متكافئة بين الجانبين معتبراً أن فريقه خسر النتيجة فقط، بينما كسب اللعب بشجاعة والتقدم أمام خصم عنيد لم يستطع الفوز إلا من خلال ركلة جزاء فقط.. وتمنى أن تكون هذه المباراة بداية لمرحلة حصد نتائج التصحيح التي انتهجها مع الفريق.



مهما حاولنا فالتوقف أظهرنا بشكل غير جيد



الرياض ـ يزيد السليمان

كشـــف قائــــد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبداللطيــف الغنام عن أن فترة التوقف الماضية قــد أثرت كثيراً على مستوى الفريق الأزرق فــي مباراته مساء الأمس أمام الفيصلي والتي انتهت بانتصار الهلال بهدف وحيد ضمن الجولة 11 من دوري زين للمحترفين. وقال الغنام: "فترة التوقف والتي استمرت 22 يوماً أثرت علينا كثيراً، فنحن لعبنا ثلاث مباريات ودية، ولكن مهما حاولنا فإن اللقاءات الرسمية تختلف كثيـــراً عن المباريـــات الودية، ولهذا لــــم نظهر بالشكل المطلوب".. مبيناً أن فريقــــه تحصل على المطلوب في هـــذه المباراة بتحقيقــــه للثلاث نقاط.



لم تتح لي الفرصة بعد



الرياض ـ يزيد السليمان

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سعد الحارثي أن الفرصة لم تتح له بعد ليقدم كل إمكانياته لخدمة فريقه، وقال: "كل لاعب يحتاج للفرصة والوقت لتقديم كل ما يملك لفريقه، وأنا أنتظر الفرصة لأقدم كل إمكانياتي لفريقي الهلال".. جاء ذلك عقب لقاء الهلال والفيصلي الذي جرى مساء أمس ضمن الجولة 11 من دوري زين للمحترفين والتي انتهت بفوز الهلال بهدف وحيد.
وذكر الحارثي أن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب في هذه المباراة ولكنه حصل على الأهم وهي الثلاث نقاط. كاشفاً إلى أن فترة التوقف قد أثرت على مستوى الهلال، وأن زملاءه لم يكونوا راضين على المستوى الذي قدموه في هذا اللقاء.



وش السالفة..؟
فهد الروقي


مباراة يبدو أن تأثيرها سيتجاوز حاجز الفوز والخسارة، وستبقى آثارها السلبية فترة من الزمن قد تطول وقد تقصر بحسب قدرة صناع القرار الاتحادي في انتشال فريقهم من حالة الإحباط القوية التي تعرضوا لها؛ فالخسارة موجعة خصوصاً وأنها من الغريم التقليدي أولاً ثم أنها في الدور نصف النهائي في أقوى بطولة تشارك بها الأندية السعودية، ويتفاخر أبناء العميد أنها تخصصهم في "تزييف" كبير للتاريخ والأرقام لأنهما لا يكذبان، بل إن هذا التخصص هو من تسبب في إخراجهم خاليي الوفاض على اعتبار أن "وهم" التخصص لم يدم طويلاً فكانت "الضربة القاضية" برأس معتز وقدم فيكتور وعقل جاروليم ومجهود بصاص وبقية الرفاق،
تأملوا مسيرة الاتحاد في الأدوار النهائية لتعرفوا أن الفريق لم يكن مؤهلاً حتى للوصول لهذا الدور فمباراتا " جوانزو " كشفتا المستور، الأولى كانت السيطرة للضيوف والتقدّم قبل أن يتدخل نايف في الشوط ويساهم في الرباعية التي لا تعكس واقع المباراة، وقد ساهم خروج دينمو الصينين مصاباً في إضعاف قدرات الفريق وفي مباراة الرد كانت النتيجة المنطقية هي نصف درزن مقابل هدف المولد الصغير.. وفي لقاء "جدّة السحاب" الأول كان الأهلي يتفوّق في كل شيء إلا "هزّ" الشباك لرعونة العمدة وعدم جاهزية السفاح، ومع الأخطاء التحكيمية المؤثرة ولعبة "الحظ" فاز العميد بهدف "الغفلة" فكتبت محذراً بعدها، لكن الاتحاديين جلّهم وليس كلّهم تغنوا بالانتصار وأخذوا يتغنون به، متناسين الواقع الحقيقي لفريقهم فانصرفوا للمباراة النهائية وتناسوا الشوط الثاني، معتقدين أن "التمساح الأخضر" ضعيف، وأن ضربة النمر الوحيدة قد قتلته لكنه كان متربصاً، وحين جاءت اللحظة الحاسمة خرج من مياه النهر وافترس النمر الجريح المكابر على المعشّب الأخضر "وعلى المكشوف والكل يشوف".
هذا ما كان يجري في الميدان من تنافس الفرسان لكنّ ما حدث خارجه وبعد الختام يدمي القلب ويسيل دم الأعيان وله سنخصص هاءات قادمة -بإذن الله- نحاول فيها أن نعرف "وش السالفة..؟".

الهاء الرابعة
يا ناعمٍ فالفصول وفالكلام أدفى
من طاري النار في يابس مكاسرها
بسهاد أجمعك فعيوني عشان أغفى
ويسهرني الحسن فطيوفك وأسامرها





من أسرته وأصدقائه واصفين له حال الأندية والهلال
الفريدي مضغوط.. «اقعد»



أحمد الفريدي

عبد العزيز العجلان من الرياض

يواجه أحمد الفريدي نجم فريق الهلال لكرة القدم، ضغوطا عائلية وأسرية إضافة لبعض الأصدقاء المقربين منه والمهتمين بشأنه، للتجديد مع الهلال لأنه أفضل له من الانتقال إلى أي ناد آخر.

وطالبوا اللاعب بالتفكير مليا قبل أن يتخذ خطوة قد يندم عليها خاصة أنهم يرون أن الظروف المادية حاليا لأندية السعودية قد لا تكون أفضل من الهلال، إضافة إلى تمسك إدارة الهلال به ووجود نجوم في الفريق لم تغب عن البطولات، ما يجعل جميع الأنظار تتجه نحو الفريق.

في المقابل، رفض أحمد الفريدي التعليق نهائيا حتى نهاية عقده ووصول العروض إلى مدير أعماله وذلك للمفاضلة بينها.

يُذكر أن مصدرا مقربا من الفريدي أكد لـ ''الاقتصادية'' 13 أيلول (سبتمبر) الماضي، أن الأخير رفض عرضا من مفاوض نادي النصر لشراء المدة المتبقية من عقده بعد دخوله فترة الستة أشهر في تموز (يوليو) الماضي، مشيرا إلى أن المفاوض تعهد بإنهاء الموضوع مع إدارة الهلال، إلى جانب حصول الفريدي على أربعة ملايين دولار نقدا إذا وافق، إلا أنه تعذر برغبته في المشاركة مع الهلال في دوري أبطال آسيا، مطالبا إياه بتقديم عرضه في فترة الانتقالات الشتوية.

وكان اللاعب قد تلقى عرضا رسميا من شرفي نصراوي للتوقيع للنصر خمسة أعوام، مقابل 32 مليون ريال، منها 15 مليون ريال دفعة أولى، وبقية المبلغ مجدولة على شكل دفعات.

يشار إلى أن إدارة الهلال تمسكت بعرضها ورفضت زيادته، حيث قدمت 12.5 مليون ريال لمدة عامين ونصف، وترى أنها قدمت السقف الأعلى في النادي لتجديد العقود.

وبمقارنة العرضين، يكون العرض المقدم من الشرفي النصراوي الأفضل بالنسبة للاعب الذي اشترط مع وكيل أعماله سلطان البلوي أن تسجل الـ 17 مليون ريال المتبقية باسم النصر للمطالبة بها من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي في حال عدم سداده.

يُذكر أن اللاعب الذي ينتهي عقده في كانون الثاني (يناير) المقبل، دخل الفترة الحرة في 29 أيلول (سبتمبر) الماضي، ويحق له التوقيع لأي ناد.



هوساوي «يشترط»

عبد الرحمن أباعود من الرياض

كشفت مصادر أن الدولي أسامة هوساوي مدافع فريق أندرلخت البلجيكي لكرة القدم, ربط عودته لفريقه السابق الهلال بتقديم عرض يوازي ما قدمه الأهلي الذي بدأ التحرك جديا للاستفادة من اللاعب.

ونوهت المصادر، إلى أن إدارة الهلال أبدت رغبتها في عودة اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية كانون الثاني (يناير) المقبل في حال تمخض الاجتماع الشرفي المقبل عن ضخ مبلغ مالي للخزينة الزرقاء، لأن قيمة بطاقة اللاعب في حال رغب أحد الأندية في شراء عقده 2 مليون يورو.

فنيا، عاود لاعبو الفريق عصر أمس تدريباتهم بإجراء تدريب استرجاعي للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام ضيفهم الفيصلي البارحة الأولى، فيما أدى البدلاء تدريباً اعتيادياً تنوع بين الجانبين اللياقي والتكتيكي.

وفضل الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب الفريق إعطاء لاعبيه راحة اليوم، على أن تعاود التدريبات عند الخامسة والنصف غدا استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون في الجولة الـ12 من دوري زين السعوي السبت المقبل. وواصل الثنائي عادل هرماش وسلمان الفرج برنامجيهما التأهيليين، حيث يشتكي الأول كدمة بسيطة في المفصل لن تعيقه عن تدريب الغد، فيما ينتظر الثاني الوصول إلى المعدل اللياقي المطلوب للدخول في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الشد العضلي في عضلة الفخذ الخلفية الذي أصابه مطلع الأسبوع الماضي.



مجلس الجمهور حضر بلافتة «مبارك»
الهلاليون يتفاعلون مع ضحايا «الغاز»


عبد الرحمن أباعود من الرياض

تفاعلت إدارة كرة القدم في نادي الهلال مع حادث انفجار شاحنة الغاز صباح أمس في الرياض، وأدت إلى مقتل 28، وإصابة 133 حسب آخر إحصائية من الدفاع المدني، حيث عرضت لافتة عزاء لذوي القتلى قبل انطلاق مباراة الفريق أمام ضيفه الفيصلي في الجولة الـ 11 من منافسات دوري زين السعودي.

وتأتي الخطوة الهلالية كسلسلة من مشاركتهم الفاعلة في النشاطات الاجتماعية والثقافية، وتفعيل دورهم في المجتمع.

من جهة أخرى، حضر بعض من أبناء الجالية السودانية في السعودية إلى ملعب المباراة، التي يغيب عنها السوداني مبارك المعز مشجع الفريق لأول مرة، إثر وفاته بعد معاناة مع المرض، ما حدا بمجلس الجمهور الهلالي لوضع لافتة كبيرة كتب عليها لن ننساك يا مبارك تقديرا، علما أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد تفاعل مع الحدث والتقى والد الراحل ناقلا له تعازي الأسرة الهلالية التي آلمها نبأ رحيل ابنهم، علما أنه كان يفترض وجود السفير السوداني لكن ظروفا خاصة حالت دون ذلك.

يذكر أن مبارك المعز يعتبر من المشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم يتأخر عن أي مباراة للهلال في الرياض منذ وقت طويل جداً يمتد لخمسة أعوام، حيث كان يحضر ويدعم ويقدم كل ما لديه للنادي في جميع المباريات، كما كان يحضر للتمارين بالرغم من أنه كان يعاني من مرض طوال الفترة الماضية، وانتقل إلى رحمة الله مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك.





الشهيل: من الأفضل تأجيل اجتماع الشرف الهلالي



اليوم - الدمام

اكد فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال ورئيس نادي النهضة ان اجتماع الشرف الهلالي القادم لابد ان يؤجل حتي لا يحدث انفجار في المواقف الهلالية من مؤيد ومعارض لكي يكون الهدوء هو سيد الموقف في البيت الهلالي وينعم فريق كرة القدم بالاستقرار الفني والذي يؤهله لصدارة ترتيب دوري زين هذا العام وتحقيق لقب البطولة لانصار الفريق .
واشار الشهيل الى ان رحيل الامير عبدالرجمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في هذا التوقيت من تاريخ النادي ليس في صالح الهلال والفريق لديه استحقاقات كبرى في دوري زين تتطلب الالتفاف من الجميع حول الهلال الكيان ، لذا ضرورة استمرار الامير عبدالرحمن بن مساعد في سدة الادارة الهلالية مهمة للفرقة الهلالية لتحقيق الانجازات على المستوى المحلي بتحقيق البطولات .

وذكر الشهيل ان ظهور الهلال الباهت امام الفيصلي في المباراة السابقة والتي كسبها الفريق بهدف لوبيز طبيعي جدا لتوقف الدوري خلال الايام الماضية مما انعكس سلبا على اداء الفريق والذي سوف يظهر بشكل مغاير في قادم استحقاقات زين، كما اكد عضو شرف الهلال ان المهم في المباراة السابقة امام الفيصلي هي النقاط والتي فتحت الباب علا مصراعيه لتصدر الهلال الدوري ولو مؤقتا في سبيل التتويج بلقب نسخة هذا العام .
وتتطرق الشهيل الى ضرورة تجديد دماء العنصر الاجنبي في الفرقة الهلالية من واقع مستويات الاجانب في الفريق المرحلة الماضية اذا اراد الفريق التقدم والتربع على عرش صدارة دوري زين .
واشاد الشهيل بانتصار فريقه النهضة على الخليج بسباعية في دوري ركاء للدرجة الاولى ، واعتبره بداية جيدة للفريق بكسر نحس التعادلات والهزائم داخل ملعب النهضة وتمني الشهيل ان يواصل لاعبو النهضة ذات المستوي الرفيع في المباريات القادمة من دوري الدرجة الاولى .



ماجد وتطلعات سامي
سلطان الزايدي


اعتزل نجم النجوم ماجد عبدالله كرة القدم منذ سنوات تاركًا خلفه إرثًا رياضيًا كبيرًا قد يعجز أي لاعب كرة قدم في السعودية أو حتى في العالم العربي بأسره أن يحوز على القدر اليسير منه؛ لأنه نجم مختلف، ومن الظواهر التي سيخلدها التاريخ الرياضي في السعودية، هكذا أصف ماجدًا، ولن أجد أبلغ من أن يطلق عليه أسطورة حقيقية من أساطير كرة القدم، ولا أجد نفسي مبالغا إذا ما وضعته ضمن أساطير كرة القدم في العالم بل إني أجلسهُ بجانب بيليه ومارادونا والقيصر بيكنباور في المقدمة،
وفي نفس الوقت لا أريد أن أحول هذا الأسطورة بكل تاريخه العظيم إلى قضية جدلية حتى لا أشوه جمال هذا التاريخ المشرف. . ماجد عبدالله هو النجم الأول في تاريخ كرة القدم عربيًا وكفى. . غير أن محور حديثي لهذا اليوم مختلف تمامًا وبعيد عن الخوض في تاريخ ماجد الرياضي الذي يعرفه الجميع. . حديثي اليوم عن مستقبل هذا الأسطورة ومدى فرص استمراره كأسطورة يخلدها التاريخ بعيداً عمن يريد منافسته على هذا اللقب. بعد سنوات قليلة قادمة ستعود فكرة المقارنة بين ماجد عبدالله وسامي الجابر وسيحرص الإعلام الموالي لسامي على إثارة هذه المقارنة مرة أخرى، لكن هذه المرة سيستندون إلى منجزات جديدة ترفع من أسهم سامي حتى تجعله جديرًا بلقب الأسطورة، هذه الأسهم اعتمدت على طموح سامي وتطلعاته التي لم تتوقف بعد اعتزاله كما توقفت عند ماجد عبدالله. توجه سامي بعد الاعتزال إلى العمل الإداري، وقد نجح فيه بتفوق، وكذلك فعل ماجد، غير أن سامي تدارك الأمر، وقرر تحويل مساره الإداري إلى فني، وبدأ رحلة العمل الفني كمدرب ينتظر منه عشاقه أن يقدم نفسه من خلال نافذة جديدة تضمن له تحقيق إنجازات جديدة، بينما الأسطورة ماجد اختار أن يتوقف دون أن ينظر للمستقبل وما به من مكتسبات جديدة قد تجعله يحافظ على المكانة التي وصل إليها.

في هذه الجزئية تكون الفوارق بين البشر، فمنهم من يتوقف طموحه عند حد معين، ومنهم من تكون همته عاليه، وتطلعاته مختلفة، وروحه منسجمة مع حب العمل. سامي هو عنوان لكل هذا، أقولها بكل صدق وتجرد، حتى وإن غضب أنصار ماجد عبدالله. بعد بضع سنوات سيقف ماجد وسامي في ميزان المقارنة مرة أخرى، وقتها سينظر الإعلام لإنجازات سامي وعلى ضوئها سيصبح بمقدورهم تتويجه بلقب الأسطورة بعد تحليل شافٍ لتاريخ النجمين، وسيتفوق سامي بسجله الجديد الذي يتضمن إنجازاته كلاعب وإداري ومدرب، عندها سيرفع أنصار ماجد الرايات معلنين توقفهم عن الخوض في هذا الأمر لأن أسطورتهم قد تنازل عن عرشه الأسطوري بمحض إرادته. يعجبني في سامي الجابر أنه يفكر بطريقة فيها خبرة ودراية ودهاء، ويعتمد في هذا التفكير على الكثير من التجارب المشابهة لمسيرته الرياضية حتى يعيد صياغة بعضها ويستفيد منها وفق ما يتوافق مع إمكاناته.
أكاد أجزم بأن سامي الجابر وضع لنفسه أهدافًا مستقبلية سيعمل على تحقيقها بكل ما أوتي من قوه وصبر، وفي تصوري وبقراءة خاصة أعتقد أن سامي قد قرر أن يصل بنفسه لمكانة رياضية لم يسبق لأي رياضي سعودي أن وصل إليها.
لن أتعجب لو شاهدت سامي الجابر مدربًا في كأس العالم، ولن أجد نفسي مندهشًا لو أصبح رئيسًا للاتحاد السعودي لكرة القدم حتى رئاسة الاتحاد الآسيوي لا أشك أنها ضمن أهدافه، أنا لا أقول هذا الكلام مجاملة لمحبيه، ولكني أتحدث عن عمله منذ أن اعتزل، وكل مَن يتابع ما يفعله الآن لن يقلل من أهمية هذا الكلام.
لعل رفض أعضاء شرف الهلال بأن يكون سامي نائبًا للرئيس، ومن ثمّ رفضهم أن يكون مدربًا للهلال، وَلَّد لدى سامي ردة فعل قوية ساهمت مع طموحه ورغبته في العمل لأن يتحرك وفق اتجاه فني ليثبت من خلاله أنه الأحق بكل الألقاب وعلى رأسها لقب الأسطورة.
سامي نموذج ناجح يقتدى به لمن يريد أن يصبح ذا شأن.
ودمتم بخير،،
[email protected]





الإمام: مترجم الهلال يغير "المضمون"
هرماش والفرج يواصلان برنامج تأهيلهما



الهلال والفيصلي أول من أمس (تصوير: فهد المري)

الرياض: أحمد الدوسري

كشف المؤتمر الصحفي الذي جرى أول من أمس عقب مباراة الهلال وضيفه الفيصلي (1/صفر) على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة 11 من دوري زين السعودي لكرة القدم، عدم دقة مترجم مدرب الهلال الفرنسي أنطوان كومبواريه في نقل حديث الأخير للصحفيين، واختصاره لبعض الإجابات وعدم ترجمتها بشكل كامل.
وأكد محلل القناة الرياضية السعودية، التونسي نجيب الإمام هذا الأمر خلال تحليله لمجريات المباراة أثناء الأستوديو التحليلي وترجمته لجزء من المؤتمر الصحفي، بطريقة مختلفة.
وكان كومبواريه شدد على أهمية مواصلة الانتصارات بغض النظر عن المستويات التي يقدمها الفريق ولا ترضي طموحات جماهيره، مشيرا إلى أنه يهدف لمواصلة التربع على صدارة دوري زين خلال المراحل المقبلة، مبديا رضاه عن ما يقدمه لاعبوه من أداء داخل الميدان في ظل الطرق الدفاعية البحتة التي يؤدي بها منافسوه خلال المباريات.
على الصعيد الميداني، حرص المدرب عصر أمس على أداء تدريب استرجاعي للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام الفيصلي.
فيما أدى البدلاء وبقية اللاعبين تدريبا اعتياديا تنوع بين الجانبين اللياقي والتكتيكي، في حين منح كومبواريه لاعبي فريقه راحة اليوم، على أن تستأنف التدريبات مساء الغد تحضيرا لمواجهة التعاون حينما يحل ضيفا عليه السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الجولة 12 مـن دوري زيـن للمحترفين.
وكان الثنائي عادل هرماش وسلمان الفرج قد واصلا برنامجيهما التأهيليين، حيث يشتكي الأول من كدمة بسيطة في المفصل لن تعيقه عن مران الغد، بينما ينتظر الفرج الوصول للمعدل اللياقي المطلوب للدخول في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الشد العضلي في عضلة الفخـذ الخلفية.





كلام عادل
عادل التويجري
صدارة !


• الهلال (بطلوع الروح) يتجاوز الفيصلي!
• من بعد نزال أولسان، توقعت الجماهير الهلالية ردة فعل صادقة من اللاعبين!
• توقعت الجماهير قتالية وروح عالية في الملعب كأقل واجب يردونه لجماهيرهم بعد خيبتهم الآسيوية !
• وعود من الإدارة واللاعبين أن الهلال سيعود ! لكنها وعود (فارغة) تماماً!
• كلام يناقضه واقع الفريق (الهزيل) جداً !
• أمام الفيصلي، حضرت (ضربة الجزاء) وغاب كل شيء في الهلال !
• تماماً كما حدث أمام الوحدة !
• كل لاعبي الهلال بلا استثناء مستوياتهم فنيا (هابطة) جداً وعليهم أن يدركوا أن جماهيرهم ما عادت تستحمل (الاعتذارات) !
• دفاع الهلال من السهل ضربه ! وسط الهلال (ضياع) ! هجوم الهلال (مجتهد) !
• العنصر الأجنبي في الهلال (ثبت) أنه غير مفيد! باستثناء لوبيز الذي بدأ يتأثر بانخفاض مستوى المجموعة !
• حتى لو حقق الهلال الدوري، فهؤلاء الأجانب متواضعون جداً !
• فمانقان وهرماش و يو يمكن إحلالهم بأي لاعب محلي ! حتى لو من الأولمبي !
• كمبواريه عليه أن يزيد من حصصه التدريبية و يلجأ للتمارين الصباحية !
• تصدر الهلال ! لكنه غير مقنع إطلاقا!
• مسألة الفوز المتتالي يجب ألا تعمي الهلاليين أنهم سيئون !
• سألوا الفشّار عن أبرز مكاسب نزال الهلال بالفيصلي !
•استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال يشبه خوينا ( الصدارة) !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/11/2012 عند الساعة » 05:59 AM
  #2  
قديم 03/11/2012, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غطرسه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/02/2012
مشاركات: 139
وهـ وهـ بسسسس
آخيييييييييييرآآ آنآ آول وآحد يرد هع هع
آلله يخلي آلتويتر .. لا ومآفي آلآ آنآ وآخبآر آلصحف موجودين ع آلصفحه خخخخخ
> خلوني آضحك قبل آلدوآم
بآنتظآر بقية آلصحف وآلف شكر للقآئم على آلآعدآد
كل آلتوفييق للزعييم آلملكـــي (:
  #3  
قديم 03/11/2012, 05:18 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
مشاركات: 49
بالتوووووووووووووووفيق للملكي
  #4  
قديم 03/11/2012, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زورو رومانيا
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/11/2009
المكان: الرياض , السعودية ..
مشاركات: 66
Unhappy

عوآفي على آلنقل ,
صرآحة مستوى آلزعيم يسوء تدريجيآ في المبآريآت الرسمية ,
ويتصآعد تباينياً في المبآريآت الودية ,
آلمدرب مآينسكت على عمله , آللاعبين معروفه وين أماكنهم ,
لمآ يصر على آشراك يآسر الشهرآني كلاعب وسط , إيش مقصده منهآ ؟
يكتشف لي لآعب آسطورة مثلآ ؟ , بلآش تخبيط وترقيع في فريقنا ..

وآلله كل مآلي أنقهر ,
مغترب في الهند , وبالقوة آشوف المبآرآة , ولما أشوفها أنقهر زيآدة ..
وآلله حرآم آللي يصير فينآ , يَ آدآرة حسوآ فينآ ..

سرحوآ الآجآنب , مآنبي مآنجآن ولا الكوري ,
هرمآش لعبوه في مكآنه آلصح , وعيدوآ تقييمه ..

نبي مدير كرة للنادي له شخصيته وهيبته وإحترآمه ..
آلتميآط , الأحمد , النعيمة أو أبو أثنين .. كل ذولي آسمآء لهآ ثقلهآ ولهآ فكرهآ .. آختاروآ منهآ ..

وآلله كل مآ آتذكر إدآرة محمد بن فيصل كل ما أشتآق لذيك الآيآم ..
آلله يرحم ذيك الآيآم ..

شكرآ عبدالرحمن بن مسآعد على كل مآقدمته لنآ ,
  #5  
قديم 03/11/2012, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااافي
  #6  
قديم 03/11/2012, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,376
يعطيك العافيه على نقل اخبار زعيمنا الملكي






الإمام: مترجم الهلال يغير "المضمون"

الله يعين كل يوم طايحين بمشكله










الله عليك يارشيد




واحلى سيفون على الدوام

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 03/11/2012 عند الساعة » 06:31 AM
  #7  
قديم 03/11/2012, 05:21 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/10/2012
مشاركات: 12
بالتوفيق للززززززززززززززززززززززززعيم
  #8  
قديم 03/11/2012, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دحماني الخالدي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/12/2011
المكان: الشرقية
مشاركات: 65
بالتوفييييييييييييييق للهلال
  #9  
قديم 03/11/2012, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتى الجحوية
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/04/2009
مشاركات: 1,376
كل التوفيق للهلال ..يجب تجهيز المصابين.
  #10  
قديم 03/11/2012, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Hail City
مشاركات: 16,432
إعــدآد : $صدى القناص$
مجهود تشكر عليه مجيد
يعطيك ألف عافيه على نقل الأخبار ..

* صدق الحارثي في كلامه عن المستوى الذي قدمه الهلال

بالتوفيق للملكي
  #11  
قديم 03/11/2012, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fhd391
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2003
المكان: جده
مشاركات: 309
لي عودة بعد الصلاةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
  #12  
قديم 03/11/2012, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 10جنون الهلال10
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2011
المكان: القــصيمـ..
مشاركات: 785
يعطيييكم العافيه ..
بالتوووفيق للزعيم ..

اذا كان صحيحا ان مترجم الهلال لايعرف جيدآ اللغه الفرنسيه اتمنى ابعاده ..

«قبل فوات الاوان ..
  #13  
قديم 03/11/2012, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Blue Entity
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/06/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 111
سيتحسن المستوى بإذن الله ..

سعد الحارثي أتمنى ان تظهر كل ما لديك من امكانيات ,

بخصوص المترجم .. ليس كل من يتكلم الفرنسية يستطيع ان يكون مترجماً ..
فكل لغات العالم هناك مصطلحات خاصة لاي مجال , طبية رياضية علمية ..
لا تكفي المصطلحات الحياتيه العامة .. لا بد من وجود التخصص



بالتوفيق للهـلال .

تحيتي ,
  #14  
قديم 03/11/2012, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,735
إعــدآد : $صدى القناص$
الله يعطيك العافيه
بآلتوفييق للزعييمنااا
  #15  
قديم 03/11/2012, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
عوآفي وكل الشكر ع التغطيه يا أحلى شبكه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube