#1  
قديم 02/11/2012, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة السابع عشر من ذو الحجة 1433




أخبار المجلس العام ليوم الجمعة السابع عشر من ذو الحجة 1433هـ
اعداد : حروف الغـلا



خادم الحرمين يوجه بعلاج المصابين في انفجار شاحنة الغاز على نفقة الدولة



وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتسخير جميع الامكانيات لعلاج مصابي حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح أمس بشرق الرياض، كما وجه - أيده الله - بعلاج المصابين من المقيمين بالمستشفيات كافة وتوفير الرعاية الطبية لهم على نفقة الدولة.

أعلن ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال الزيارة التي قام بها أمس للمصابين المنومين في مستشفيات الرياض ناقلاً لهم تحيات وأمنيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالشفاء العاجل ،واطمأن معاليه على صحتهم ووجه باتخاذ الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.

وكان معاليه قد أصدر فور وقوع الحادث تعليماته لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بتطبيق خطة الطوارئ واستنفار جميع الكوادر الطبية والتأكد من جاهزية مستشفيات الوزارة واستعداداتها لاستقبال المصابين في الحادث، إلى جانب تقديم العلاج اللازم لهم وفقا للاعراف الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وكانت جميع مستشفيات العاصمة الرياض قد استقبلت أمس 133 مصاباً و22 حالة وفاة مؤكدة جراء انفجار صهريج الغاز.

يذكر أن المصابين في الحادث هم (26) سعوديًّا و(67)من جنسيات متعددة و (40) مجهولي الهوية، وقد تلقى (43) مصاباً العلاج وغادروا المستشفيات بينما لا يزال (90) مصاباً يتلقون العلاج منهم (12) في العناية المركزة والبقية حالاتهم بين المتوسطة والخفيفة.





مصدر أمني ل«الرياض»:
القبض على 63 شخصاً في موقع إنفجار الشاحنة بتهمة السرقة



تزامنا مع حادث إنفجار صهريج الغاز امس في شرق الرياض تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الحديث عدداً من مقاطع اليوتيوب والصور الدلالية عن استغلال بعض ضعاف النفوس للحادث، واختلاس ما يمكن اختلاسه من أموال المصابين والأموات، إضافة إلى القطاعات التجارية القريبة من موقع الحدث.

وكشف مصدر أمني ل"الرياض" أن الشرطة تمكنت من السيطرة على الوضع وألقت القبض على أكثر من 63 شخصاً تواجدوا في موقع الحدث من بينهم سعوديون وعمالة وافدة، وما زالت التحقيقات جارية معهم حتى يتم تحديد من قام بالسرقة لإلحالته للقضاء وإطلاق سراح من لا علاقة له.

من ناحيته اوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض المقدم فواز الميمان في اتصال هاتفي ل"الرياض" والذي ابدى استياءه مما حصل، وفضل عدم التعليق حول المقاطع المنتشرة قائلاً: (الشرطة تواجدت في وقت قياسي واستطاعت بالتعاون مع الجهات المعنية السيطرة على الوضع الأمني موقع الحدث، ولا استطيع أن أثبت صحة ماحصل كي لا أسيء لشبابنا، وكذلك لا أستطيع نفيه كي لا أفقد مصداقيتي لدى المجتمع).



شباب تطوعوا لحماية الصالات التجارية وآخرون يوزعون الماء



على النقيض من المتجمهرين بقصد الفرجة والتصوير ؛ ضرب عدد من الشباب مواطنين ومقيمين أروع الأمثلة في التطوع والمساعدة في الأعمال التي لا تكلف شيئاً ولا تعتبر تدخلاً في أعمال الجهات المختصة.

ففي الطريق باتجاه إحدى الشركات لبيع مولدات الكهرباء والتي سقط زجاجها الأمامي والسقف المستعار تفاجأنا بوجود عدد من الشباب يحرسون الموقع ويمنعون الدخول للمحلات التجارية.

وبالاتصال بمدير المعرض وافق على التصوير وقال هؤلاء الشباب متطوعون لحراسة المعرض حتى يصل المسؤولون وأعطيناهم الصلاحيات في منع دخول أي موظف حتى نقوم بجرد الموقع وحصر التلفيات.

وفي لقاء مع المتطوعين وهم حصين العجمي وفهد القحطاني وحمود الرشيد ومبارك القحطاني وعبد الرحمن بطي آل رشيد تحدثوا ل»الرياض» قائلين وجدنا المعرض خالياً من الحراسات ومكشوفاً للمارة وخوفا على دخولهم وسرقة ما بداخله اتفقنا على حراسته وقام أحد الشباب الذي لديه خبرة أمنية بتوزيعنا على عدة مواقع ومنها الصندوق والمحاسبة حتى لايتعرضان للسرقة لا قدر الله أو أخذ دفاتر الشيكات وكما تلاحظون وقع الزجاج على سيارتين كما وقع السقف المستعار ولن نترك المكان حتى حضور المسؤولين واستلامه ومن أهم الاشياء التي حرصنا على حمايتها الخزانة ومكاتب المحاسبة.

وعلى الطرف الآخر قام عدد من الشباب المقيمين بتوزيع المياه بالمجان على المتواجدين في الموقع ، كما قام آخرون بتوجيه السيارات نحو المخارج الآمنة والبعيدة عن موقع الانفجار.







«الصحة» تخصص رقمين للاستفسارات الواردة من أهالي المصابين


خصصت وزارة الصحة بمتابعة وإشراف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رقمين هاتفيين للرد على الاستفسارات الواردة من أهالي وأسر المصابين في حادث الانفجار الذي وقع في مدينة الرياض وذلك على مدار الأربع وعشرين ساعة وهما (012124133- 012124123 ) .



الصين تشتري 10% من مطار هيثرو

قالت وكالة شينخوا الصينية للأنباء الخميس إن شركة تابعة لمؤسسة الصين للاستثمار صندوق الثروة السيادية للبلاد بصدد شراء حصة تمثل عشرة في المئة من مطار هيثرو البريطاني.

ونشر تقرير الوكالة بعد أن قالت شركة فيروفيال الأسبانية للبنية الاساسية الاربعاء إنها باعت حصة تعادل 5.72 في المئة من الشركة القابضة لمطار هيثرو (أف.جي.بي توبكو) لمؤسسة الاستثمارات المستقرة الصينية مقابل 319.3 مليون يورو (414 مليون دولار).

وقالت الشركة الاسبانية إن مساهمين آخرين في شركة إف.جي.بي توبكو باعوا 4.28 في المئة من أسهم هيثرو ليمتد للشركة الصينية مما جعل الصندوق السيادي الصيني مالكا غير مباشر لعشرة في المئة من أسهم هيثرو.

وبعد اتمام هذه الصفقة تصبح حصة شركة فيروفيال في هيثرو ليمتد 44.3 في المئة.

لكن فيروفيال قالت إن هذه الحصة ستنخفض الى 33.65 في المئة ما أن يوافق مسؤولو المنافسة في الاتحاد الاوروبي على صفقة تشتري بمقتضاها قطر 10.62 في المئة من أف.جي.بي. توبكو.



لكزس تستعد لطرح سيارة LS2013 بتصميم جريء وجديد كليًّا



أعلنت شركة عبداللطيف جميل المحدودة – الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة، عن اقتراب موعد إطلاق الموديل الجديد من لكزس LS2013 والذي من المتوقع أن يتم مطلع هذا الشهر في العاصمة الرياض، لكزس LS 2013 بتصميمها الجريء تجسد روح التصميم الجديدة في لكزس وتبرز براعة المصنع الياباني في تقديم سيارة تجمع ما بين الأداء والقوة مع الراحة والفخامة.

في هذا الصدد صرح الأستاذ مازن جميل، مدير عام التسويق بشركة لكزس ".. لقد تم توظيف التكنولوجيا الرائدة في صناعة السيارات في تصميم الطراز الجديد من لكزس LS 2013، حيث تم إدخال الكثير من المزايا والابتكارات التكنولوجية إليها، الطراز الجديد من لكزسLS، هو نقطة تحول في تاريخ صناعة السيارات بتصميم يعانق القيم العصرية بمزيج من القوة والإثارة وبلمسات من الفخامة والجاذبية الساحرة".، وأضاف ".. أنا على يقين بأن سيارة لكزس LS2013، ستستهوي عشاق الفخامة وقوة الأداء في المملكة، بما تقدمه من أداء متميز ورفاهية مطلقة ويسرني أن اعلن انه ولأول مرة في الفئة LS سنقدم الفئة الرياضية F Sport، الفخمة التي تزهو بتصميم رياضي فاخر وتمنح محبي القيادة الرياضية بعداً جديداً مفعم بالقوة والإثارة مع أنظمة قيادة متعددة وفرامل رياضية من نوع Brembo إضافة إلى نظام تعليق رياضي مميز".

الجدير بالذكر أن لكزس هي السيارة الفارهة الأوسع انتشارًا في المملكة، وتحتل مكانتها الريادية في السوق السعودية من خلال تقديم أفضل السيارات لعملائها وفق أرقى مستويات الخدمة، مدعومة بالانتشار الواسع لشبكة معارض شركة عبد اللطيف جميل ومراكز الصيانة الموزعة بشكلٍ استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.



الضابط ناحوم ليف قتل في حادث مروري قبل 12 عاماً
صحيفة إسرائيلية تكشف للمرة الأولى هوية قاتل «أبو جهاد» في تونس 1988



كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس النقاب عن هوية وصورة الضابط الذي أطلق النار على القائد الفلسطيني، خليل الوزير (أبو جهاد) في تونس خلال عملية الاغتيال التي نفذتها وحدة «كوماندوز» إسرائيلية في 16 نيسان/ابريل 1988 في قلب تونس العاصمة.

ووفقاً للصحيفة فإن الضابط ناحوم ليف قائد الوحدة التابعة ل»سييرت همتكال» التابعة لهيئة الأركان في الجيش الاسرائيلي هو الذي أطلق النار على (أبو جهاد) خلال عملية اغتيال معقدة نفذت بمساندة وحدة «قيساريا» التابعة لجهاز «الموساد» سيئ الصيت.

ووصف الصحافي المختص بقضايا التجسس والأجهزة السرية، رونين بيرغمان، في تقريره في «يديعوت» الضابط ناحوم ليف الذي قضى في حادث سير في العام 2000، بأنه «أحد أكثر أعضاء السرية شجاعة ولكن أيضا موضع خلاف كبير».

ونقل بيرغمان عن ليف قوله في مقابلة خاصة بعد إصابته في حادث السير إنه لم يتردد قط في إطلاق النار على «أبو جهاد»، مشيرا الى أنه «درس كل سطر وكل حرف عن خليل الوزير. فقد كنت أعرف أنه كان الموت، وأنه يقف خلف العديد من العمليات العسكرية التي نفذت ضد اسرائيل ووقع ضحيتها العديد من الاسرائيليين».

وقالت «يديعوت» إن الرقابة العسكرية سمحت لها بنشر المقابلة، (ستنشر اليوم كاملة) مع تفاصيل جديدة عن جريمة الاغتيال بعد نصف عام من المماطلات.

واشارت «يديعوت» الى أن الضابط ليف هو نجل البروفيسور الإسرائيلي المعروف زئيف ليف الذي كان أول ضابط متدين في الوحدة الخاصة «سييرت همتكال». أما نجله قاتل «أبو جهاد» فقد لمع نجمه في الوحدة المختارة حتى تم تعيينه نائبا لقائد الوحدة آنذاك، الوزير الحالي موشيه يعلون، وقائدا لعملية اغتيال «أبو جهاد» في تونس. ومما اوردته الصحيفة من تفاصيل عن جريمة الاغتيال فان الجنود الإسرائيليين نزلوا الى شواطئ تونس في 15 أبريل 1988، ومن هناك تلقاهم رجال وحدة «قيساريا» التابعة للموساد الذين كانوا وصلوا الى تونس قبلهم بيومين. وشارك في العملية على الأراضي التونسية 26 شخصا توزعوا على مجموعات وكان ليف على رأس مجموعة تألفت من 8 أفراد اسند اليها اقتحام بيت أبو جهاد.

واضافت «تم إنزال المجموعة على مسافة نصف كم من بيت «أبو جهاد» ومن هناك سار أفراد القوة، وبعضهم يتظاهر بأنهم سياح باتجاه الفيلا التي سكنها «أبو جهاد» مع أفراد أسرته.

وتابعت «توجه ليف وزميله الذي تخفى على هيئة امرأة الى سيارة الحارس الخارجي وقام بإطلاق النار عليه، ثم أعطيت الإشارة لبقية الفرقة باقتحام الفيلا وقام أفرادها باغتيال الحارس الثاني كما تم أيضاً إطلاق النار على عامل الحديقة.»

واضاف ليف في روايته «عندما صعدنا الى الطابق الثاني تقدم أحد افراد المجموعة نحو خليل الوزير لمباغتته وأنا قمت باطلاق رصاصة على رأسه، ومن ثم أفرغت صلية كاملة في جسده بحضور زوجته (انتصار الوزير) التي تلقينا تعليمات بعدم التعرض لها، وقام باقي أفراد المجموعة بالتأكد من مصرعه بعد ذلك».



لحين تصحيح الوضع وتحقيق الاستقرار الأمني
البحرين:القرار الأخير بشأن المسيرات والتجمعات قرار وقف وليس منعاً

أكد وزير الداخلية البحريني الفريق الركن راشد بن عبد الله آل خليفة أن القرار الأخير المتخذ بشأن المسيرات والتجمعات هو قرار وقف وليس قرار منع ، وذلك لحين تصحيح الوضع وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود. ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عنه القول إن القرار يهدف إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي ومنعا لكافة أشكال التطرف من أي أحد ، مؤكدا في الوقت نفسه أن حرية التعبير والرأي مصونة ومكفولة للجميع وذلك ضمن حدود القانون والدستور. وأضاف أن أعمال العنف والتخريب والتكسير ليست ديمقراطية وليست حرية تعبير، وإنما مخالفات صريحة للقانون. كما شدد على ضرورة أن تكون حرية التعبير في حدود القانون وعدم القبول بما يتبع بعض الفعاليات من عنف وتخريب وتكسير، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج وقفة وتصحيحا.

وكانت الداخلية البحرينية أعلنت قبل يومين أنه "تقرر وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود".



ستة مليارات دولار كلفة الحملات الانتخابية الأمريكية في 2012
«لسان بايدن» قد يكلف أوباما البيت الأبيض!



يسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعادة انتخابه إلى جانب جو بايدن نائبا له على الرغم من تنامي قائمة الزلات اللفظية لنائب الرئيس.

وفي آب/أغسطس الماضي وبعد التصريحات العنصرية التحريضية الأخيرة، أصر البيت الأبيض على أن القائمة الانتخابية الديمقراطية "حسمت منذ فترة طويلة جدا".

وقال بايدن/69 عاما/، متحدثا عن تنظيم مالي في جمهور معظمه من الأقليات في فيرجينيا، إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني يرغب في "تحرير وول ستريت"، ثم أضاف في لكنة جنوبية مقلدة "سيضعونكم جميعا في الأصفاد".

ورفض متحدث باسم أوباما التنصل من تصريحات بايدن، مصرا على أن نائب الرئيس أظهر وجهة نظر مشروعة عن قضية انتخابية صحيحة ولم تكن تعني اتباع تكتيك هجومي عنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي.

وسرعان ما قال السيناتور الجمهوري جون ماكين - الذي خسر الانتخابات الرئاسية في عام 2008 أمام أوباما وعمل مع بايدن لعقود في الكونغرس، -إن أوباما يتعين عليه التفكير في نائب جديد يخوض به الانتخابات قبل مؤتمر الحزب الديمقراطي لاختيار المرشحين مطلع أيلول/سبتمبر الماضي. ولطالما كانت زلات بايدن اللفظية معينا لا ينضب لممثلي الكوميديا.

وخلال توليه المنصب، سحبت إدارة أوباما تصريحات سابقة لبايدن بالغت في خطورة انفلونزا الخنازير وحطت من شأن روسيا.

وفي آذار/مارس 2012، عندما وقع أوباما تشريع إصلاح التأمين الصحي التاريخي ليتحول إلى قانون، همس بايدن إلى الرئيس، بالقرب من ميكروفون، أن الحدث بمثابة "صفقة كبيرة سخيفة".

وفي 11 تشرين أول/أكتوبر الجاري، تواجه بايدن مع عضو الكونجرس بول ريان، نائب رومني في الانتخابات الرئاسية في المناظرة الوحيدة بين نائبي المرشحين.

واعتقد صحفيون كثر أن بايدن المشاكس فاز بالمناظرة على خصمه الذي يفتقر للشهرة. لكن استطلاعات الرأي التي أعقبت المناظرة أظهرت أن المشاهدين كان لهم رأي سلبي تجاه السلوك العدواني لبايدن، الذي عبس وضحك خلال مقاطعاته المستمرة لريان.

وأمضى بايدن 36 عاما كسيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، معظمها كعضو ديمقراطي بارز في لجنة العلاقات الخارجية. وفي القائمة الانتخابية ، اضطلع بدور رجل الدولة المخضرم إلى جانب أوباما، الذي يصغره بثمانية عشر عاما وكان لا يزال جديدا على السياسات الوطنية في عام 2008 .

ونشأ بايدن المولود في ولاية بنسيلفانيا في عائلة من الروم الكاثوليك وابن لمندوب مبيعات للسيارات المستعملة. ودرس القانون وانتخب عضوا في مجلس الشيوخ في عام 1973 وكان خامس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة.

وسعى بايدن لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في عام 1988، قبل ان تتسبب فضيحة السرقات الادبية في وقف حملته . كما فشل أيضا مسعاه للترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2008 ، قبل أن يختاره أوباما نائبا له في الانتخابات.

وفي حياته الخاصة، عانى بايدن من مأساة كبرى حيث توفيت زوجته الأولى وابنته الصغيرة في حادث سير في أواخر عام 1972، بعد أسابيع من انتخابه للمرة الأولى عضوا في مجلس الشيوخ. وله ابنان من زواجه الأول وابنته من زوجته الثانية جيل.

وفي عام 1988، خضع بايدن لعملية جراحية لعلاج تمددين للاوعية الدموية الدماغية المهددة للحياة.

من ناحية اخرى انفق المرشحون للانتخابات الاميركية حوالى ستة مليارات دولار في 2012 حسب تقديرات لخبراء في الجانب المالي للانتخابات اي بزيادة حوالى 13 بالمئة من اقتراع 2008.

غير ان الانتخابات الرئاسية وحدها بين باراك اوباما وميت رومني ستكلف اقل من اقتراع 2008 عندما اضطر المرشح الديموقراطي لتمويل معركة الانتخابات التمهيدية ضد هيلاري كلينتون.

وستكلف هذه حوالى 2,6 مليار دولار مقابل 2,8 مليار في 2008 كما قال مركز "ريسبونسيف بوليتيكس" الذي يحلل وينشر كل النفقات الانتخابية في الولايات المتحدة على موقع "اوبنسيكريتس.اورغ".

ويشمل هذا المبلغ نفقات المرشحين ولجان دعمهم والاحزاب. ونجمت الزيادة العامة للدورة الانتخابية التي بلغت 700 مليون عما كانت قبل اربع سنوات عن ظهور لجان سياسية مستقلة للاحزاب قادرة على تلقي مساهمات غير محدودة من قبل شركات ونقابات وافراد اغنياء منذ قرار اتخذته المحكمة العليا في 2010.

وتهيمن اللجان المحافظة التي تضم اللجان المعروفة ب"سوبر باك" وجمعيات غير ربحية وغير سياسية مبدئيا تعرف باسم "501 (سي) 4" الى حد كبير على اللجان التقدمية. ومع 970 مليون دولار اغرقت هذه المجموعات مساحات الاعلانات الدعائية السلبية، معظمها ضد باراك اوباما والمرشحين الديمقراطيين.

والمجموعات المسماة "501 (سي) 4" غير ملزمة بكشف اسم مانحيها، بحيث لا يوجد اي شفافية. ومن اهمها "كروسرودز جي بي اس" التي اسسها كارل روف مساعد الرئيس االسابق جورج بوش وقد انفقت الى اليوم 65 مليون دولار من هذه الاموال "السرية".

واجمالي النفقات المخصصة للانتخابات التشريعية، اي مجلسي الشيوخ والنواب، يتوقع ان تصل الى 1,82 مليار دولار، ما يساوي المبلغ الذي انفق في 2008.



غياب التخطيط جعل منها أياماً «عادية» و«روتيناً» مملاً خالياً من التجديد
«راحت الإجازة ما حسّينا فيها»!



سجلت المملكة أكثر الدول الخليجية والعربية بعدد الإجازات سواء المدرسية أو الرسمية، حيث تصل إلى خمس مرات في العام (عيد الفطر، عيد الأضحى، منتصف العام، الربيع، الصيف).

وعلى الرغم من معرفتنا المسبقة بمواعيدها وتواريخها، إلاّ أن غالبية المجتمع لا يعرف كيف يستثمر أو يستغل هذه الإجازات، فبعضهم كأنه يتفاجأ بموعدها، والآخر لا يهتم إن جاءت أو ذهبت؛ لأنه يعيش على روتين ممل خالٍ من التجديد، وهناك من يستعد لها بعد بدايتها ببضعة أيام، بل وعند نهايتها يُقرر السفر، فيتغيّب هو عن عمله، وأولاده عن مدارسهم؛ بسبب سوء تخطيطه واستعداده، وهو ما يؤكد على أن ثقافة الإجازة غائبة عنّا، على العكس سكان الدول المتقدمة الذين ينظمون حياتهم وأوقاتهم، وينظمون لإجازتهم قبل وقتها بكثير؛ لأنهم يعدونها واجباً مفروضاً عليهم، وجزءًاً من نظام العمل.

ويغفل أغلبية المجتمع عن التخطيط للإجازة، حيث إن هناك من تأتي الإجازة عليهم وكأنها أيام عادية، وهو ما يُحتم توعية الأُسر بالنتائج الإيجابية للإجازة، وما تعود على الفرد والمجتمع من شحن للطاقة، والتجديد، وزيادة الإنتاج، كما أنه لابد من إيجاد دورات داخل المدارس والجامعات وكذلك أماكن العمل، تتحدث عن كيفية التخطيط للإجازات، سواء القصيرة أو الطويلة.

مولات فقط

وقالت «عهود القحطاني»: كوني معلمة فإنني لا أعرف من الإجازة سوى معناها دون أي تطبيق أو تخطيط، فزوجي يعمل في القطاع العسكري، ونادراً ما تتوافق إجازته مع إجازتي أنا والأولاد، مضيفةً أن غالبية إجازاتنا نقضيها في المنزل أو زيارة الأهل، مؤكدةً على أن المدن لا تهتم بمثل هذه الإجازات من حيث الفعاليات، حيث إن غالبيتها لا تكون إلاّ في الصيف، على الرغم أن الدول المجاورة اكتسبت شهرة واسعة وسياحة دائمة بسبب تنوع فعالياتها وبرامجها على مدار العام، لتناسب ظروف المواطنين والزائرين، مبينةً أنه أصبحت «المولات» لدينا المتنفس الوحيد للأُسرة.

دون فائدة

ورأى «ظافر الدوسري» أن الإجازات بالفعل تحتاج إلى تخطيط معين، خاصةً من لديه أبناء، ليعودوا بعد كل إجازة أنشط من قبل، لكن هذه الثقافة لم نتقنها بعد، مع أن إجازاتنا تتكرر بكثرة طوال العام، وغالبيتنا يقضيها في السهر والنوم، دون بذل أي مجهود لتغير نمط حياته، أو بذل مجهود لعمل شيء يستفيد منه، مشدداً على أهمية استغلال هذه الإجازات القصيرة بالتسجيل في الدورات التدريبية، لاكتساب مهارات معينة، أو إنهاء بعض الأمور المتعلقة بالمنزل، إلاّ أن ذلك كله لا يأتي وليد اللحظة، لأنه سيفشل ويحتاج أيضاً إلى متابعة وتوازن في توزيع الأوقات، معترفاً أن إجازته هذه لم يستفد منها كثيراً، مشيراً إلى أنه كل يوم يقول سأنفذ وسأفعل، إلاّ أن اليوم يتسرب من بين يديه دون أي فائدة تذكر.

سفر فقط

وأوضح «سعيد السعيد» أنه أفاد من دورة تدريبية عنوانها: «كيف تخطط لإجازتك»؟، مضيفاً أنه اكتشف أننا نهدر وقتاً طويلاً وأياماً من الإجازة، كان من الممكن استغلالها أفضل استغلال، مشيراً إلى أنه سجل في نادٍ لتعلم ركوب الخيل والسباحة، وجعل جزءاً من الوقت لمراجعة دروسه، فيما لم ينس واجباته الاجتماعية، مؤكداً على أنه تعلم أن التخطيط سواء على المدى القريب أو البعيد مفيد جداًّ، خاصةً للطلبة، لذلك على كل أسرة التخطيط لأبنائها حتى ينشئوا أجيال منظمين ومُفيدين.

وأشار «مهدي الضامري» إلى أن مفهوم الإجازة لدى البعض يعني السفر، مع أن ذلك خطأ كبير، فمفهوم الإجازة يعتمد على التخطيط من خلال وضع برنامج يومي أو أسبوعي للإفادة من هذا الوقت، وقد يتنوع من خلال القيام بأداء الكثير من الأنشطة، مشدداً على أهمية أن يكون البرنامج أكثر شمولية، بحيث يرتبط بالحالة الثقافية والاجتماعية للشخص.

ضرورة كبيرة

وقال «محمد الجريان» -مستشار أُسري-: إن التخطيط للإجازة ضرورة بل هو ثقافة يجب أن نتعلمها ونتدرب عليها، لتكون جزءاً من حياتنا، خاصةً وأنا لدينا إجازة أسبوعية وفصلية وإجازة نصف عام، مضيفاً أن التخطيط يمنحنا الابتعاد عن النمطية، وحافز لتجديد النشاط وتحقيق التواصل الاجتماعي، وكذلك تنمية العقل وزيادة الإنتاج، واكتساب معارف ومهارات غير تقليدية، مؤكداً على أن غياب عنصر التخطيط عن حياتنا في جميع اتجاهاتها هو من أبرز عناصر الفشل فيها، موضحاً أن هناك الكثير لا يحسن التخطيط لاستغلال وقته وتنظيمه، بل إن البعض من الناس يظن أن تنظيم الوقت والتخطيط للإفادة منه شيء ثانوي، وهذه المفاهيم تجعلنا أو بعضنا لديه الكثير من العشوائية في اتخاذ بعض القرارات لتنظيم أوقاته.

أيام عادية


وذكر «الجريان» أن التخطيط للإجازة واستغلالها بما يعود بالفائدة على الأسرة والأبناء والمجتمع تُعد من الضروريات في وقتنا الحاضر، بل إن البعض يغفل عن التخطيط للإجازة، وهناك من تأتي الإجازة عليهم وكأنها أيام عادية، مضيفاً أنه تجد الأبناء جميعهم يقضون جل وقتهم في السهر على مشاهدة القنوات التلفزيونية أو الجلوس على الإنترنت والمقاهي من دون مراقبة من الوالدين، وهذا من أسباب انحراف البعض منهم، لافتاً إلى أن الجميع يعرف النتائج الإيجابية للإجازة، وما تعود على الفرد والمجتمع من شحن للطاقة والتجديد وزيادة الإنتاج، لكن ثقافة التخطيط الغائبة عنا هي من تجعل إجازتنا غير مفيدة، بل هي كغيرها. وأضاف أننا نمارس الكثير من الكسل، ونعيش نحن وأبناؤنا بلا هدف واضح، بل أن البعض يجعل يومه يسير بالبركة، مشدداً على ضرورة تكثيف دورات بالمدارس والجامعات، وكذلك أماكن العمل بكيفية التخطيط للإجازات، سواء القصيرة أو الطويلة.









أسعد أوقات الإنسان تأتي بعد الخمسين


كشف استقصاء حديث أن أسعد مراحل حياة الإنسان لا تكون في الغالب في بدايتها أو آخرها ولا حتى في وسطها.

وتوصل باحثون راجعوا بيانات من أستراليا وبريطانيا وألمانيا إلى أن السنوات الذهبية تبدأ مع التفكير في التقاعد وتنتهي مع طرق المرض والوهن للأبواب.

وقال الباحث توني بيتون من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا :"لا يوجد تقريبا أي تغيير في السعادة بين سن العشرين والخمسين .. ولكنها تنطلق عند سن 53 وحتى السبعين وحينها يبدأ انخفاض كبير".

وأوضح بيتون أن الأشخاص في منتصف العمر يعانون من مشكلات مثل الانفصال عن الزوج أو اضطرابات مالية ، ولكن بعد هذه المرحلة "يتخلصون من أبنائهم ويكونون قد انتهوا من دفع أقساط المنزل ويزيد وقت فراغهم".

وقام بيتون بمراجعة بيانات 60 ألف شخص حصل عليها من تقارير الدخل الأسرى السنوي في أستراليا والمسح الأسري البريطاني والمجلس الاجتماعي والاقتصادي الألماني.

وتصل ذروة السعادة في أستراليا عند سن 65 وفي بريطانيا عند السبعين وفي ألمانيا عند سن 65 عاما ولكن بنسبة سعادة أقل.

وقال :"يبدو أن الحياة تصبح أسوأ وأسوأ في ألمانيا بعد سن 18 عاما .. ولكن يمكن أن يكون هناك تأثير انتقائي ولا أعتقد أن الألمان أكثر بؤسا من غيرهم".

وأوضح أن الألمان الأكثر سعادة ربما يفضلون الحياة بعد التقاعد في منازل خارج البلاد ، ليبقى الأقل سعادة في الداخل يقدمون تقارير عن حياتهم لمن يقومون بعمليات المسح الخاصة بالمجلس الاجتماعي والاقتصادي.

وهناك أيضا امكانية حدوث تأثير انتقائي يؤدي إلى عدم صحة البيانات من الدول الثلاث. وأضاف بيتون" نحن نعرف أن الناس الأكثر سعادة يعيشون عمرا أطول لذلك نجد أن البؤساء يتساقطون في الطريق ومن ثم فإننا نجد أن كل من بقي هم السعداء".



البندقية تتعرض لأسوأ فيضانات منذ عامين



ارتدى السياح في مدينة البندقية الإيطالية أكياسا بلاستيكية في أقدامهم بينما ارتدى السكان أحذية مطاطية طويلة بعد ارتفاع منسوب المياه الى مستوى الركبة في كثير من المناطق بالمدينة العائمة أمس الخميس.

وارتفع متوسط منسوب البحر الادرياتيكي الى نحو 1,4 متر فوق المستوى الطبيعي وهو الاعلى فيما يقرب من عامين مما تسبب في إغراق ساحة سان مارك الشهيرة والكثير من الأزقة الضيقة في المدينة.

وأزيلت الممرات الخشبية التي تستخدم عادة لمساعدة المشاة على المرور فوق المناطق المغمورة بعدما غطتها المياه وأصبحت بلا فائدة، وفي بعض المناطق أصبح من الصعب تمييز نهاية القنوات المائية وبداية الأرصفة الجانبية، وتعرضت أغلب مناطق إيطاليا لأمطار غزيرة ورياح قوية على مدى الأسبوع الماضي.









اللهم ارحم موتانا و موتى المسلمين و اغفر لهم و ارحمهم

اللهم آمييييين

  #2  
قديم 02/11/2012, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هذا حال جميع شوارع المملكة

كل 10 امتار فيه شاحنة بنزين او غاز


ششكرا يا حروف على تنزيل الاخبار
  #3  
قديم 02/11/2012, 09:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك الف عافية على تنزيل الاخبار
  #4  
قديم 02/11/2012, 11:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 02/11/2012, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
السلام عليكم

يسعد مساك حروف خانوم

الله يرحم موتى المسلمين جميعا ، و الله يشفي المرضى و المصابين ي رب

يعطيك العافية و جزاك الله خير
  #6  
قديم 02/11/2012, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
هل هذا وقت للسرقه ياحراااميه؟؟؟ مااادري وش يحسون فيه!!!!

اللهم ارحم الموتى واشفي المصااابين....


الحمد لله على انتهاء اجازاتكم وعودتكم للدوامات لكي نكون سواسيه،،،،، هع هع


مشكوووره حروف على رفع اخبار المجلس...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube