المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree23Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/11/2012, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,339
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 16 / 12 / 1433 هـ من الصحف







إعــدآد : $صدى القناص$





الجولة الـ 11 من دوري زين تفتتح اليوم الخميس بلقاءين
الهلال يطمح إلى مصالحة جماهيره على حساب الفيصلي




كتب - عمار العمار:

يعود دوري زين السعودي مساء اليوم الخميس للركض من جديد بإقامة مباراتان لحساب الجولة الحادية عشرة على أن تستكمل الجولة يوم الغد الجمعة بلقاءين آخرين ويوم الأحد بثلاثة لقاءات، وسيلعب فريقا الهلال والفيصلي في الرياض بينما يلتقي فريقا الاتفاق والشباب في الدمام.

الهلال × الفيصلي

يلتقي فريق الهلال بنظيره الفيصلي مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويأمل الفريق الهلالي في تحقيق الفوز ومواصلة المنافسة على صدارة الدوري بعد تراجعه للمركز الثالث في الترتيب برصيد 20 نقطة بعد غيابه عن منافسات الدوري في الجولة الماضية، وسيدخل الهلال من أجل الحفاظ على توازنه مرة أخرى بعد خروجه الآسيوي، وكان الفريق قد حقق فوزاً باهتاً على الوحدة في الجولة الماضية ولم يظهر خلالها الفريق بصورة جيدة، واستغل الفريق الهلالي فترة التوقف الطويلة بلعب المباريات الودية وقف خلالها المدرب الهلالي على استعدادات لاعبيه بشكل أكبر والذي سيفقتد لعدد من لاعبيه بسبب الغيابات والإصابات، ويبرز في الصفوف الهلالية ويسلي لوبيز وعادل هرماش وياسر الشهراني ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري وماجد المرشدي.

وعلى الطرف الآخر يدخل فريق الفيصلي بعدما حقق فوزه الأول في الدوري على حساب الوحدة 4-3 ليتحرك قليلاً رافعاً رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثاني عشر، ويسعى الفريق الفيصلاوي للخروج من المباراة بنتيجة جيدة أقلها التعادل ليحافظ بها على استقراره وليعزّز فرصته في الابتعادعن منطقة الخطر، وسيعتمد الفريق على إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد، ويبرز في الفريق بدر الخراشي ونابي صوما وعمر عبد العزيز وفهد عداوي ربيع الموسى وإسماعيل العجمي.

الاتفاق × الشباب

وفي مباراة قوية يلتقي فريقا الاتفاق والشباب على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وينشد الفريقان الخروج بنقاط المباراة، فالفريق الاتفاقي يأمل في تعويض خروجه الآسيوي المر على يد الكويت الكويتي بخسارته في الإياب 0-2، ويحتل الفريق الاتفاقي السابع برصيد 12 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على الشعلة وتبقت لديه مباراتان مؤجلتان سيعمل على كسبهما للتقدم أكثر، وسيبحث عن الفوز في هذا اللقاء عن مسح أحزانه والظفر بالنقاط الثلاث ليعزّز حظوظه في المنافسة بالتركيز أكثر على الجانب الهجومي واللعب بطريقة 4-4-2، ويمتلك الفريق وسطاً جيداً يعتبر الأقوى في الفريق بقيادة يحيى الشهري وحمد الحمد وجونيور كأبرز لاعبي الفريق، فيما يبرز اسم يوسف السالم وزامل السليم في الهجوم وسانتوس وأحمد عكاش في الدفاع .

في المقابل يدخل فريق الشباب بعد صعوده للمركز الثاني إثر فوزه على التعاون في الجولة الماضية بهدف للاشيء، ورفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني ويأمل في مواصلة انتصاراته ليحافظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، وستدعم عودة لاعبيه الموقوفين حظوظ الفريق في تحقيق الفوز، وسينتهج المدرب الشبابي الطريقة الهجومية ومحاولة السيطرة على وسط الملعب بفضل قوة وسطه، ويبرز في الفريق أحمد عطيف وكماتشو ومنقازو ونايف القاضي وناصر الشمراني وعبدالله شهيل.





ياسر ومانجان دخلا المعسكر.. وهرماش يخرج من المران مصاباً
الهلال ينهي تحضيراته للفيصلي.. ويخسر خدمات 5 لاعبين




كتب - فيصل المطرفي:

يغيب عن الفريق الكروي الاول بنادي الهلال في مباراة اليوم امام الفيصلي كل من ماجد المرشدي الذي غاب عن بعض التدريبات لوفاة احد اقاربه ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي بعد عودتهما مؤخرا من مكة المكرمة بعد تأديتهما لمناسك الحج وسلمان الفرج وعادل هرماش لإصابتهما، وكان الاخير قد تعرض لإصابة بمفصل قدمه في تدريبات الفريق على ان تجرى كشوفات لتحديد مدة علاجه وموعد عودته. وفي المقابل دخل الثنائي ياسر القحطاني وقادر مانجان لمعسكر المباراة على ان يحدد مدرب الفريق عصر اليوم القائمة التي ستشارك بالمباراة .

هذا و أنهى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم امس تدريباتهم استعداداً لملاقاة ضيفهم «الفيصلي» مساء اليوم الخميس على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري المحترفين السعودي، واشتملت التدريبات على تطبيق الجوانب التكتيكية وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ، ودخل اللاعبون بعد نهاية المران في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي تأهباًَ للمباراة.



في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الفيصلي الليلة.. مدرب الهلال:
الغيابات اليوم مؤثرة.. أثق في البدلاء.. وهدفنا إكمال مسيرة الانتصارات




كتب - فيصل المطرفي:

شدد المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه على أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم لإكمال مسيرة الانتصارات بمسابقة الدوري وقال في المؤتمر الصحفي المصاحب للقاء اليوم الذي يجمع فريقه بالفيصلي : « قبل فترة التوقف حقق الهلال 5 انتصارات متتالية في مسابقة الدوري ونسعى الليلة بكل قوة اكمال مسيرة الانتصارات من خلال اعدادنا الجيد في الاسابيع الماضية « .

وامتدح كومبواريه العمل الكبير من اللاعبين ومساعديه في فترة التوقف .. وقال : « في الاسابيع الماضية استفدنا بشكل كامل من فترة التوقف حيث تم تقسيمها لعدة مراحل .. في البداية سعينا لإراحة اللاعبين بعد ضغط المباريات وفي المرحلة الثانية اكملنا الاعداد ولعبنا ثلاث مباريات ودية لإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات، ولذلك استعداداتنا جيدة لاستئناف المشوار في مسابقة الدوري انطلاقا من مباراة اليوم « .

واعترف كومبواريه بوجود غيابات عديدة ومؤثرة عن مباراة اليوم .. وواضح : « سنفتقد اليوم لبعض الاسماء المؤثرة ولكني اثق في جميع اللاعبين فالهلال يمتلك بدلاء مميزين وقادرين على تعويض اي غياب « .

ورفض المدير الفني للهلال الحديث عن التعاقدات المنتظرة في فترة الانتقالات الشتوية واحتمالية رحيل المهاجم الكوري يو بيونج .. وقال : « لا أود الخوض في هذا الجانب لأنه سابق لأوانه والكوري بيونج متواجد معنا الان ويشارك في التدريبات بانتظام « .

وحول تألق سعد في المباريات الودية وفترة الاعداد الماضية وامكانية منحه فرصة المشاركة بصفة اساسية .. اجاب الفرنسي كومبواريه : « سعد عمل على نفسه جيدا في الفترة الماضية وفي مركزه العديد من الاسماء المميزة وهذا سيخلق تنافسا بين اللاعبين والفائدة ستعود على الفريق «.





في مطلع الجولة ال11 من دوري «زين»
الهلال يواجه الفيصلي وعينه على الصدارة والاتفاق يستقبل الشباب



الاتفاق يهدد الشباب

الرياض - خالد الحربي

تعود الحياة اليوم (الخميس) مجدداً للملاعب السعودية، إذ سيقام لقاءان ضمن الجولة ال11 من دوري «زين» للمحترفين، عقب توقف دام 12 يوما، بسبب إجازة عيد الاضحى المبارك، ففي الرياض يستقبل الهلال نظيرة الفيصلي، فيما يذهب فريق الشباب إلى الدمام لمواجهة الاتفاق.

الهلال- الفيصلي

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يسعى الهلال لاستعادة (الصدارة) عندما يستضيف الفيصلي الباحث عن احراز فوزه الثاني على التوالي للابتعاد عن المراكز المتأخرة، ويمتلك الهلال 20 نقطة في المرتبة الثالثة، ولدى الفيصلي 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

يدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يستقبلون فريقاً يطمح في تحسين موقعه في سلم الترتيب، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثلاثي المدافع ماجد المرشدي ولاعبي الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري لظروف الاجازة للأول والإصابة للثاني والثالث، ولدى المدرب العديد من الأسماء البارزة كالمهاجمين البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو وياسر القحطاني، ومن خلفهما عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي والمغربي عادل الهرماش.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس الى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة من أجل خطف هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الضيافة، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الوحدة، ويبرز في صفوف الفريق الحارس تيسير آل نتيف والمدافعان عبدالله دوش وفهد عداوي والمهاجمان الغيني نابي سوماه والعماني اسماعيل العجمي.

الاتفاق - الشباب

سيقام اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحث الاتفاق عن تعويض خروجه من كأس الاتحاد الآسيوي على يد الكويت الكويت، ومواصلة مسلسل الانتصارات في الدوري لتأمين مركزه في مقدمة الترتيب، فيما يسعى الشبابيون لخطف نقاط اللقاء كاملة من أجل التربع على الصدارة في حالة تعثر الفتح أمام الأهلي غداً بالتعادل أو الخسارة، فالاتفاق يحتل المركز السابع ب 12 نقطة، والشباب في المركز الثاني ب22 نقطة.

من المتوقع أن يعمد مدرب الاتفاق البولندي ماتسي سكورزا الى اللعب بطريقة هجومية، واختراق دفاعات الخصم من العمق والأطراف، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف، وتشهد قائمة الفريق عودة الثلاثي حارس المرمى فايز السبيعي والمدافعين ماجد العمري وجمعان الجمعان، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط حمد الحمد ويحيى الشهري والمهاجم يوسف السالم.

وفي الجانب الآخر، يخوض الشبابيون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز من أجل استعادة الصدارة، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافعين حسن معاذ وعبدالله الأسطاء بسبب غيابهم عن اللقاء الماضي أمام التعاون بداعي الايقاف، وسيعمد مدرب الفريق البلجيكي برودوم على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات الأرجنتيني تيجالي ومن خلفه الثلاثي أحمد عطيف والبرازيليان كماتشو وفرناندو، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الشبابية، وستفتقد القائمه لخدمات المدافع نايف القاضي بداعي الإصابة بعد تعرضه لحادث مروري، والمهاجم ناصر الشمراني الموقوف من لجنة الانضباط .


الهلال يطمع في نقاط الفيصلي





الغنام: تجاوزنا كبوة الآسيوية .. ومدربنا قادر على اختراق دفاع الفيصلي..
كومبواريه: لايزال الحديث عن الأجانب مبكراً.. وإعدادنا خلال فترة التوقف مميز


الرياض - حمد الصويلحي

رفض المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه الحديث عن أي تفاصيل حول فترة الانتقالات المقبلة واللاعبين الذين يرغب الاستغناء عنهم وقال: "الحديث لايزال مبكرا على هذا الملف، ولا أرغب بالحديث عن ملف الانتقالات ويونغ بيو لايزال يمثل الفريق ويؤدي التدريبات معنا بجدية، وبالنسبة لسعد الحارثي فهو لاعب مميز ويقدم مستويات رائعة في الفترة الماضية وهناك عدد من اللاعبين أيضا في مركز الهجوم الى جانب الحارثي سواء يونغ بيو أو ياسر القحطاني أو ويسلي وهذا سيزيد من حجم التنافس ويعطي الهجوم قوة إضافية".

وحول وجهة نظره عن مباراة الفيصلي اليوم قال: "تحضيرنا كان جيدا لهذه المواجهة وبالتأكيد أن الفيصلي سيحضر من أجل تأمين الدفاع وإقفال المناطق الخلفية واللعب على المرتدات ولذلك يجب أن نكون جاهزين تماما لتخطي هذه المباراة، وكان لدينا فترة ثلاثة أسابيع عملنا فيها بكل جدية ولعبنا ثلاث مباريات ودية خلال فترة التوقف والأهم تحقيق الفوز من أجل مواصلة تحقيق الانتصارات خصوصا أننا استطعنا الفوز في آخر خمس مباريات متتالية قبل فترة التوقف ونبحث عن مواصلة تحقيق الفوز".

وعن العمل الذي قام به في فترة التوقف قال: "عملت على تقسيم فترة التوقف إلى جزأين الأولى كانت للراحة وذلك بعد أن لعب الفريق عددا من المباريات القوية، والثانية من أجل الإعداد للفترة المقبلة وكان اعدادنا ممتازا جدا ومرضيا لنا وأتمنى أن نحقق اول انتصار بعد العودة وذلك بتكاتف وتعاون جميع اللاعبين مع الجهاز الفني".

وحول غياب عدد من اللاعبين في المباراة وتأثير هذا الأمر قال:" بالتأكيد أن الغيابات مؤثرة خصوصا أنها أسماء مهمة ولكن أنا لدي ثقة بجميع اللاعبين واتمني ان يقدم البدلاء مستوى مميز يعوض هذا الغياب".

من جانبه شدد لاعب الوسط عبداللطيف الغنام على أهمية وصعوبة المباراة، وقال: "تمكن الفيصلي من تحقيق الفوز في آخر مباراة له بالدوري وبالتأكيد أنه يطمح للخروج على اقل تقدير بالتعادل ونحن قادرون علي تحقيق الفوز ونتمنى ان نكون في جاهزية تامة لتجاوز هذه المباراة بالنتيجة الايجابية خصوصا أن الفرق التي تلعب في المراكز المتوسطة والأخيرة تلعب بأسلوب دفاعي بحت ولكن المدرب قادر على إيجاد الطريقة المناسبة لمثل هذا التكتيك".

وأكد الغنام أنهم تجاوزا كبوة البطولة الآسيوية بعد أن قرروا طي هذه الصفحة ونسيانها تماما والتركيز في المرحلة المقبلة خصوصا أن الفريق استطاع الفوز على الوحدة بعد تلك المواجهة، واعدا الجماهير بأنها سترى الهلال في أفضل حالاته خلال الفترة المقبلة".



رئيسا قطبي الكرة السودانية يحضران لقاء الفيصلي
ريال بيتيس يسحب شكواه ضد الهلال في قضية إيمانا



إيمانا

الرياض - حمد الصويلحي

تعهد ريال بيتيس الاسباني بعدم إكمال الشكوى على الهلال في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن الحقوق المتأخرة له بعد بيع عقد الكاميروني ايمانا الموسم الماضي وسحبها بعد ان التزمت الادارة الهلالية بدفع المبلغ على دفعتين خلال اتصال جرى بين الطرفين. من جهة ثانية تواجد والد المشجع الهلالي المقيم السوداني مبارك المعز رحمه الله في مقر النادي مساء أمس والتقى برئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، وتقرر ان يحضر مباراة الليلة امام الفيصلي السفير السوداني ورئيسا الهلال والمريخ السودانيين اللذين حضرا الى الرياض لحضور هذه المباراة تقديرا للهلال وللمشجع رحمه الله..



من وسع الفجوة بين الجمهور والإدارة الهلالية؟



نايف البدراني

يبدو ان الفجوة بين جمهور الهلال والإدارة أصبحت واضحة وهذه ربما اول مرة تحدث في عهد تاريخ النادي "الملكي" إذ الغضب الجماهيري وربما يعود السبب الرئيسي الى الادارة التي تريد عزل الجمهور عن التدخل في شؤون الفريق متناسية الدور الكبير للجمهور الذي يعد الرقم الصعب في إنجازات "زعيم آسيا" وكبيرها في تحقيق الفريق للبطولات المحلية والخارجية على مر التاريخ وهذا مأكده اللاعب "الأسطوري" سامي الجابر قبل ايام في برنامج "صدى الملاعب"، فالجمهور الهلالي لا يريد من الإدارة إلا إصلاح الأخطاء الواضحة للجميع التي أفقدت الفريق الكثير من النقاط والمباريات المهمة بسبب مكابرتها وعدم محاسبة المقصرين والمجاملات والصفقات الفاشلة على حساب النادي وعدم سماع اصوات هذه الجماهير حتى فقد الهلال هيبته المعروفة على جميع المستويات ، اما على المستوى الإعلامي لا نرى إلا بعض الاعلاميين المطبلين للادارة التي يجب ان تعلم هذه الجماهير كان لها وقفه مع إدارة الأمير محمد بن فيصل في وقت الازمات قبل الفرح لأنه لم يعزل الجمهور عن النادي، ونذكر تدافع الجماهير لحضور مباريات الهلال عندما كان يطالبهم بالمؤازرة.



ماذا تريد الجماهير الهلالية من الإدارة ؟
ابعدوا الأجانب.. وسرِّحوا المحليين.. وامنحوا المدرب كامل الصلاحية



مانغان

سلمان محمد البحيري

في مباراة الهلال مع أولسان وبحضور جماهيري كبير من الساعة الثانية ظهرا تقريبا امتلأت به مدرجات ملعب الامير فيصل بن فهد خذل الهلال جماهيره عندما تلقى صفعة قوية عصفت به خارج دوري ابطال اسيا لكرة القدم على يد اولسان هيونداي الكوري الجنوبي مما خيب آمال جماهير الكرة السعودية بصفة عامة وجماهيره بصفة خاصة إذ عجز مدرب الفريق كومبواريه ووقف مكتوف الايدي امام الطوفان الكوري وسيل الهجمات التي شنها اولسان على مرمى فريقه وسط حالة من الضياع لدى لاعبيه، ما جعل الجماهير تخرج غاضبه بعد المباراة وتطالب بإصلاحات في النادي من الإدارة، وأبرز هذه المطالب تسريح اللاعبين الأجانب مانغان وعادل الهرماش والكوري يو وإحضار لاعبين على مستوى أفضل يحدثون الفارق مثل رادوي ونيفيز وطارق التايب وفليلهمسون ايضا تسريح بعض اللاعبين السعوديين مثل سعد الحارثي ومحمد المرشدي ومحمد الشلهوب وحل مشكلة الدفاع بعد رحيل أسامة هوساوي لأندرليخت وإعطاء المدرب الصلاحيات الكاملة والثقة حتى نهاية الموسم وعدم تحميله المسؤولية وجعله كبش الفداء ولايمنع أن يكون هناك الاهتمام بالدوري والبطولات الأخرى حتى يصقل الفريق ولا يفقد هيبته ويتأهل مرة أخرى للآسيوية ولابد من ضرورة تواجد المدير الإداري ويفضل أن يكون سامي الجابر حتى يساعد المدرب في أداء مهامه ومواجهة التحديات والتعامل بحزم مع أي لاعب متهاون وغير منضبط بتطبيق العقوبة عليه والخصم منه مهما كانت نجوميته حتى يعرف قيمة الكيان الذي ينتمي له والشعار الذي يرتديه، وبذلك يعود الهلال بروحه وهيبته التي كنا نعهدها عندما يلعب ويمتع جماهيره ويرعب منافسيه قبل المواجهة.

يفرح جماهيره ويسعد المنافسين

المتابع للشأن الرياضي يعرف بأن الهلال هو الفريق الوحيد الذي يسعد جميع الجماهير بانتصاراته وكذلك بهزائمه فهذا ليس بلغز فعندما هزم من أولسان الكوري حصل زلزال حرك الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجماهير، فأعطى مؤشر ريختر باللون الأحمر بضرورة تصحيح الأخطاء المتراكمة والمستجدة حتى يزول الخطر معلنا حالة الضعف التي يمر بها الفريق ليس للإدارة فقط أو للمدرب أو اللاعبين ولكن كل هذه العوامل مجتمعة ساهمت في السقوط المدوي، لماذا؟.. لأنه يمر بفترة تغيير ربما تأخذ فتره ليست بالطويلة إن شاء الله والتي لو لاحظناها عند بعض الأندية فهي تأخذ من خمسة إلى عشرة اعوام والهلال بإذن الله لا خوف عليه، وعدم الحصول على البطولة الآسيوية ليس نهاية المطاف فهو وغيره من الأندية مرتبطة بمنظومة الكرة السعودية من حيث عدم تقدمها وتوقفها منذ 30 عاما وعدم تأهلها لكأس العالم او لبطولة آسيا من عشرات الاعوام بسبب غياب التطوير، ومن جهة الهلال فهو يحقق بعض بطولات الدوري ورجاله كما عهدناهم منذ زمن طويل يصلحون هذه المشاكل إذا حدثت لأنهم لا يفكرون في الآخرين أو مايفعلونه ولكن همهم الهلال الكيان ودعمه بالفكر والمال والعمل مع الإراده القوية، ولكن تحتاج هذه الأمور لتكون واضحة للجماهير إلى قليل من الوقت حتى تؤتي ثمارهها، ولاننكر أن هذا الضعف ربما أدى إلى إحداث صدمة لدى الجماهير التي لم تكن تتوقع أن ترى الفريق بهذه الحال الذي جلب الفرح لدى الجماهير الاخرى بالسقوط لأنه هزم من الفريق الكوري وعملوا كالعادة احتفالا لأن هزيمة الهلال تعتبر إنجازا لهم ومع الاسف حضره بعض اعضاء شرف ذلك النادي وجماهيره واعلامية ليحتفلوا بهزيمة ممثل الوطن، ولكن لو فاز الهلال فإن ذلك سيحزنهم وقد أشفقت عليهم من جهتين، لأن انديتهم لم تذق طعم اي بطولة منذ أكثرمن 15عاما ومن جهة أن الهلال عندما يلعب مع فرقهم فإنه يفوز عليهم لذلك أصبحوا يتابعونه لعله يتعثر أو تحدث لديه مشاكل.



ما الذي يحدث في وسطنا الرياضي؟



عبدالله التميمي

ما الذي يحدث في لجنة الحكام ؟فالواضح ان الثلاثي تركي الخضير ومحمد الهويش وفهد المرداسي وضعوا اللجنة في موقف صعب وهي التي انتعشت قبل فترة بتصريحات بعض رؤساء الاندية تجاهها خصوصا بعد الفوز بالانتخابات، ومالم يكن هناك معالجة جذرية بالإيقاف المعلن فالاخطاء ستستمر؟!

* ما الذي يحدث في المنتخب السعودي ازاء عدم الثبات على تشكيلة طوال الفترة الماضية اليس من الافضل الاعتماد على اسماء تخدم المنتخب وتعيد له توهجه بداية من دورة الخليج 2013؟

* ما الذي يحدث ضد البرازيلي ويسلي فهو ربما لايختلف عن ماكان يحدث ضد الروماني رادوي الذي طاردته الشائعات والاتهامات في سبيل ابعاده عن الفريق، وقد نجحت هذه المساعي وسط صمت من الادارة الهلالية؟

* ما الذي يحدث داخل لجنة الانضباط من نشر للغسيل واتهامات وهي اللجنة التي ننتظر منها العدل وضبط الخروج عن النص في مختلف المناسبات وضد وصالح الجميع؟

* ما الذي يحدث في القنوات الرياضية السعودية وهي التي يشرف عليها الأمير تركي بن سلطان الذي ينظر له المتابع الرياضي على انه الرجل الاعلامي والمهني في كل شيء، لقد مللنا من الفوضى في هذه القنوات والاصرار على خدمة ميول معينة، وهذا لايتماشى مع سياسة ان القنوات لجميع الاندية والميول؟ وللامانة باستثناء المذيع والمعلق والمحاور المتميز رجاء الله السلمي لايوجد اعلامي في القناة من الممكن ان يتعامل باحترافية وأرشحه لان يتولى ادارة هذه القنوات عسى ان تنعم بمهنية افضل!

* ما الذي يحدث في الاتحاد خصوصا مع البرازيلي سوزا الذي كلف النادي ملايين الريالات دون ان يقدم الاداء الذي يواكب سمعته قبل مجيئه الى جدة ويرتدي الشعار المقلم بالاسود والأصفر؟

* ما الذي يحدث في جميع اللجان من عدم احترافية وشفافية وهي التي تؤكد على انها تتعامل في قراراتها وعملها بكل وضوح، مع الاسف لم نشاهد اي شيء، غموض وتناقضات لاتليق بالوسط الرياضي الذي يفترض ان يكون عنوانه العدالة والاحترافية في كل شيء؟.

* ما الذي يحدث في التعليق السعودي والاسماء التي تمت الاستعانة بها، مجرد صراخ وتهريج وتطفيش للمشاهد الذي ليس له ملاذ الا ان يكتم الصوت ويتفرج على وضع الصامت؟

* ما الذي يحدث بين اسامة هوساوي والهلال من تناقضات في التصريحات حاليا وسابقا وهو الذي قال انه لن يعود للسعودية الا من خلال اللعب للهلال، في الوقت الذي قالت الادارة ان اللاعب اعطاها وعدا بانه لن يلعب لغير الهلال؟





عجلة دوري زين تعود : الهلال يسعى للصدارة بالفيصلي .. والشباب يلتقي الاتفاق



الرياض - الرياضية

تعود عجلة دوري زين السعودي لكرة القدم للدوران اليوم الخميس بعد توقف دام قرابة 20 يوما ،حيث تشهد الجولة الحادية عشرة سعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لاعتلاء الصدارة ، عندما يستضيف نظيره الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة( 7:40) مساءا والتي سيقودها الحكم صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي و وليد البعيمي، وبدر العنزي رابعاً، و محمد المقيطيب مقيماً،فيما يلعب في ذات التوقيت أيضا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مع الشباب على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ويقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الاسمري ، و احمد فقيهي، وحسين الستري رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي النصر مع الشعلة وهجر مع التعاون في الاحساء ، وتختتم الأحد فيلعب أيضا نجران مع الاتحاد والوحدة مع الرائد.
ويتصدر الفتح الترتيب برصيد 23 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة أمام الشباب من 10 مباريات، وثلاث نقاط أمام الهلال من 9 مباريات أيضا.
الهلال يريد استعادة الصدارة للمضي قدما في المنافسة على اللقب ، خصوصا انه يريد محو الصورة المخيبة له بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أسيا.
مدرب الفريق الهلالي الفرنسي انطوان كومبواريه سيرمي بجميع أوراقه الهجومية في هذه المباراة بعد اكتمال تعافي اللاعبين المصابين وفي مقدمتهم ياسر القحطاني وياسر الشهراني ، وكان الفريق لعب ثلاث مباريات ودية في فترة التوقف الطويلة فاز فيها على الكوكب 9-1 والرائد 2-صفر والشعلة 8-صفر.
يبرز في الهلال عدد من اللاعبين أمثال السنغالي قادر مانغان الذي سيعود للدفاع والهداف البرازيلي ويسلي لوبيز وعبد العزيز الدوسري وأحمد الفريدي وسلمان الفرج والكوري يو بيونغ وعبد الله الزوري.
في المقابل يدخل الفيصلي اللقاء برصيد 7 نقاط في المركز الثاني عشر ويأمل بنتيجة ايجابية تجنبه البقاء في منطقة الخطر.
ومن المتوقع ان يعتمد الفيصلي على أسلوب دفاعي معولا على الحارس تيسير آل نتيف والمدافع محمد جحفلي وبدر الخراشي وإسماعيل العجمي وسوما وعمر عبد العزيز.
وفي الساحل الشرقي يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق وله 12 نقطة الشباب الثاني برصيد 22 نقطة في الدمام، وهي مباراة تجمع بين ثاني أقوى هجوم وثاني أضعف هجوم في الدوري، وكذلك بين متصدر قائمة اللعب النظيف ، حيث حصل الاتفاق على 6 بطاقات صفراء فقط ومتذيل القائمة لشباب الذي حصل لاعبوه على 25 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء، بالإضافة لحالتي إيقاف من قبل لجنة الانضباط وحالتي إيقاف لمدرب الفريق البلجيكي ميشيل برودوم.
* ترتيب الفرق :
1 - الفتح ( 23 نقطة )
2 - الشباب ( 22 نقطة )
3 - الهلال ( 20 نقطة )
4 - الاتحاد ( 15 نقطة )
5 - نجران ( 15 نقطة )
6 - النصر ( 14 نقطة )
7 - الاتفاق ( 12 نقطة )
8 - الأهلي ( 11 نقطة )
9 - الرائد ( 11 نقطة )
10 - الشعلة ( 10 نقاط )
11 - هجر ( 7 نقاط )
12 - الفيصلي ( 7 نقاط )
13 - التعاون ( 5 نقاط )
14 - الوحدة ( نقطة واحدة )



الثلاثي يعززون صفوف الهلال

الرياض ـ مشعل الوعيل

استثمر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كمبواريه فترة التوقف وأعاد صياغة الفريق فنياً ونفسياً وتنفس الصعداء بعودة الثلاثي قائد الفريق ياسر القحطاني والمدافع السنغالي مانجان وياسر الشهراني بعد اكتمال جاهزيتهم من الإصابة، وسعى المدرب خلال التدريبات الماضية إلى تنويع مصادر اللعب وتفعيل الأطراف وفرض بعض التدريبات للاعبي خط الوسط وتفعيل الحلول الفردية للفريق ومن المتوقع أن يبدأ الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: عبدالله السديري، يحيي المسلم، سلطان البيشي، مانجان، عبد الله الزوري، عادل هرماش، عبد العزيز الدوسري، سلمان الفرج، القرني، لوبيز، ياسر القحطاني.



الحارثي أعاد نفسه والفيصلي فرصة البدلاء

الرياض ـ فهد السبيعي

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كمبواريه أنه منذ 3 أسابيع بدأ الاستعداد لمباراة فريقه أمام الفيصلي اليوم ضمن الجولة 11 من دوري زين للمحترفين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب الفرنسي أمس للحديث عن مباراة الفيصلي. وبين كمبواريه أن الأهم في هذه المباراة هو الحصول على النقاط الثلاث، خاصة وأن فريقه انتصر في آخر خمس مباريات ويسعى للانتصار السادس، مشيرا إلى أن فريق الفيصلي حضر للرياض من أجل التكتيك الدفاعي والاعتماد على الكرات الثابتة والمرتدات. وأوضح كمبواريه أن فترة التوقف الماضية انقسمت إلى مرحلتين، الأولى إراحة لاعبي الفريق والقيام ببعض التمارين الخفيفة، والثانية خصصت لإعداد فني للاعبين.
وكشف كمبواريه أن المباراة ستشهد غيابات مهمة ومؤثرة في صفوف فريقه، ولكنه بين أن فريقه يمتلك البديل الجاهز، ووجه المدرب الفرنسي رسالة للاعبين البدلاء أن يكونوا على قدر المسؤولية وطالبهم أن يتجاهلوا اللاعبين الأساسيين.
وامتنع كمبواريه عن الحديث حول الأحاديث المنتشرة عن الانتقالات المتوقعة لبعض اللاعبين الأجانب، واكتفى بذكر أن اللاعبين جميعهم في الملعب ويتدربون مع زملائهم. وعن مهاجم الفريق سعد الحارثي قال:" يقدم الحارثي عملا مميزا وهو لاعب جيد، ووفرة المهاجمين في الهلال تعتبر ميزة لأجل أن تكون المنافسة قوية على الخانة ويقدم كل لاعب أفضل ما لديه". وعلى الطرف الآخر كشف لاعب الوسط عبداللطيف الغنام عن تجاوز كبوة الخروج من البطولة الآسيوية بعد أن قرروا طي هذه الصفحة ونسيانها تماما والتركيز في المرحلة المقبلة خصوصا أن الفريق استطاع الفوز على الوحدة بعد تلك المواجهة، واعداً الجماهير الهلالية بأن تشاهد فريقها كما كانت تحب وبشكل أفضل خلال المرحلة المقبلة.



الهلال والشباب يخططان على الصدارة أمام الفيصلي والاتفاق

يخطط الهلال الثالث بعشرين نقطة من تسع مباريات لإسقاط ضيفه الفيصلي الثاني عشر بسبع نقاط من عشر مباريات.. واعتلاء الصدارة مؤقتاً لحين معرفة نتيجة مباراة الفتح المتصدر مع الأهلي خاصة وأن الهلال يتفوق على الشباب بمباراة إضافية قد تجعله في القمة وحيدا في حالة خسارة الفتح من الأهلي.. ويصل الهلال الأفضل فنياً ورقمياً وهو متسلح بالأرض والجمهور وامتلك مدربه فترة طويلة قاربت الـ22 يوما لعلاج المشاكل التي عانى منها الفريق جراء خروجه المر من دوري أبطال آسيا ولم يلعب الفريق في الجولة الماضية قبل التوقف لإجازة الحج بسبب تأجيل مباراته مع الاتحاد.
وسيعول مدرب الهلال على قدرات مهاجميه البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري بيونج هو والقناص ياسر القحطاني إلى جوار قدرات عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري وأحمد الفريدي.. وسيعوض المدافع القادم من الرائد عبد العزيز المسلم غياب ماجد المرشدي.
أما الفيصلي فيعاني كثيرا هذا الموسم عكس المواسم الماضية.. والتي كان فيها خصماً قويا.
ويتفوق الهلال هجومياً ودفاعياً بفارق كبير فلاعبوه سجلوا 27 هدفا مقابل 11 للفيصلي ولم تهتز شباك الهلال سوى 8 مرات مقابل 20 كرة سكنت شباك الفيصلي.
وفي الدمام يحاول الشباب الثاني بـ22 نقطة من عشر مباريات استغلال أي تعثر متوقع للفتح أمام الأهلي الأحد المقبل لانتزاع الصدارة منه عندما يحل ضيفاً على الاتفاق السابع بـ12 نقطة ولكن من ثماني مباريات.. ويأمل الشباب الذي استعاد بعضاً من توازنه عقب ضربتي الفتح والهلال الموجعتين استغلال حالة التوهان التي يمر بها الاتفاق جراء تراجع أداء الفريق وخروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي على يد الكويت الكويتي.وتبدو الفرص في صالح الشباب الأفضل هجوما بـ22 هدفا مقابل تسعه فقط.. ولكن يضل الاتفاق المنتشي بعودة حارسه فايز السبيعي أفضل دفاعا فلم تهتز شباكه سوى ثمان مرات مقابل 14 كرة خادعت حارس الشباب الدولي وليد عبدالله.
وعلى الرغم من الفارق الفني الذي يصب لصالح الشباب فإنه لا يمكن التكهن بما ستكون عليه المباراة خاصة وأنه سيفتقد لخدمات هدافه ناصر الشمراني.. وسيكون العبء كله على مهاجمه الأرجنتيني سبستيان تيجالي والذي كان يرتدي قميص الاتفاق في الموسم الماضي.



حليب الخلفات للمحترفين 2
فهد الروقي


امتداداً لهاءات الأمس التي تناولت "حليب الخلفات" وفوائده الصحية سواء على صعيد التخلّص من الأمراض الخطير منها والعادي والمزمن وغير المزمن، وفي هذا الجانب هناك بحث ضخم للدكتورة السعودية المفخرة فاتن خورشيد المحاضرة في جامعة الملك سعود، واعتقد أنها رئيسة مركز الأبحاث في نفس الجامعة، يتناول حليب الإبل وأبوالها وطريقة التشافي من أمراض عدّة كالسرطان مثلاً يمكن الرجوع إليه في موقع الدكتورة، وقد أثبتت دراسة علمية تمت في الإمارات العربية المتحدّة قامت بها بلدية العاصمة أبو ظبي أن فوائد الحليب لا حصر لها.. وسنطرح لكم مقتطفات من نتائج الدراسة على لسان رئيس فريق البحث عبدالوهاب عبدالرزاق الجبوري رئيس قسم الثروة الحيوانية في بلدية أبو ظبي إذ قال: "أكدت البحوث فعالية حليب الإبل في منع حدوث السرطانات المختلفة في الحيوانات المختبرية والإنسان بسبب فعاليته في منع تكوين مركبات النتروسامينات في الجسم والمسؤولة عن إحداث السرطانات، كما أنه يعتبر مادة ضد الأكسدة الأمر الذي يساعد في حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف مما يقلل إصابة الإنسان بالسرطانات المختلفة".. وأشار إلى اكتشاف بروتين خاص في حليب الإبل بفعالية مشابهة لعمل هرمون الأنسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب، كما لوحظ دور حليب الإبل في التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم، الأمر الذي يمنع حدوث تصلب الشرايين في الجسم وبالتالي إصابة الإنسان بأمراض القلب، كما يعتبر حليب الإبل مقوياً للجسم والبصر؛ -ركّزوا على الجزئية الأخيرة وهي تقوية الجسم والبصر-، ومن يجهل هاتين الخاصيتين فعليه الاستماع إلى أصحاب الإبل ومشاهدة النشاط والحيوية التي وهبها الله لهم، بل ويستطيع الفرد منكم التأكد بنفسه بشرب هذا الحليب لمدة أسبوع واحد فقط علماً بأن الحليب نفسه يستطيع المحافظة على قيمته الغذائية لما يقارب الأسبوعين، وقبل أن نقفل الدراسة الإماراتية ندعكم من هذه الخاصية التي أوردتها.. كما يحتوي حليب الإبل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقارنة مع حليب الأم وبقية حليب الحيوانات الأخرى.
ويحتوي على الكلور والصوديوم والفوسفات والكالسيوم والنترات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد إضافة إلى مجموعة من الفيتامينات.. ومن جانب آخر، أبرزت دراسة علمية مصرية سابقة أهمية ألبان الإبل كبديل غذائي مهم عن الفواكه الطازجة والخضراوات الورقية، نظراً لغنى ألبان الإبل بالفيتامينات والمعادن اللازمة لسلامة صحة سكان البادية.
وتلخص الدراستان الفوائد الجمّة لحليب الإبل على الناس جميعاً ولا شكّ أن تأثيرها على صحة وجسد الرياضيين ستكون أكثر فائدة وأضخم نفعاً وبما أن الفرق المحلية تقيم معسكرات دائمة قبل كل مباراة فحبذا لو أدرجت حليب الإبل ضمن قائمة الطعام وأجبرت اللاعبين على شربه بكميات محددة وبمواعيد متفاوتة لنرى عطاءً كبيراً ومجهوداً جبّاراً ونشاطاً وحيويةً بدلاً من حالة الخمول التي تعتري معظم لاعبينا.

الهاء الرابعة
وما السعادة في الدنيا سوى شبح
يرجى فان صار جسماً ملّه البشر
كالنهر يركض نحو السهل مكتدحاً
حتّى إذا جاءه يبطي ويعتكر





أكد أن فريقه أرهق.. الغنام: نعاني تكتل الصغار
كومبواريه: التغيير لم يحن.. الأجانب مستمرون




فارس المحيميد من الرياض

رفض الفرنسي كومبواريه المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، الحدث عن تغيير اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقال في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة فريقه أمام الفيصلي في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي، "الحديث عن تغيير اللاعبين الأجانب في فترة الانتقالات الشتوية سابق لأوانه، لأننا نركز على مباريات الدوري المتبقية وهي الأهم، واللاعبون يؤدون التمارين بشكل جيد ونسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية حتى نصل إلى الصدارة".

وعن ظهور المهاجم سعد الحارثي بمستوى جيد في فترة التوقف وعلاقة ذلك بإبعاد الكوري يونق بيو خلال فترة الانتقالات الشتوية، قال "لدي أسماء مميزة في خط الهجوم تؤدي أدوارها بشكل مميز وتطبق ما يطلب منها بحذافيره، وهذا الأمر يعطي الفريق أفضلية خلال الفترة المقبلة لمواصلة الانتصارات الخمس التي حققناها قبل فترة التوقف، وفيما يتعلق باللاعب بيونج يو وإنهاء العلاقة معه، فهذا أمر لن أتحدث عنه، واللاعب يقدم عملا كبيرا في التدريبات اليومية وفترة الانتقالات ما زالت بعيدة ولا يمكن الحديث عنها في الوقت الراهن".

وفي رده على سؤال "الاقتصادية" عن مدى رضاه للعمل المبذول من الجميع خلال فترة التوقف بمناسبة عيد الأضحى المبارك، قال "فترة التوقف كانت مقسمة إلى قسمين وتم العمل فيها بالشكل المطلوب، في البداية حاولنا أن نريح اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه قبل فترة التوقف، حيث لعبنا ست مباريات خلال 24 يوما وهذا معدل كبير يحتاج خلاله اللاعبون إلى فترة راحة تعيد لهم الجهد المبذول".

وأضاف "الفترة الثانية كانت تتركز على محافظة اللاعبين على رتم المباريات، وذلك بتكثيف التمارين اللياقية والتكتيكية، إضافة إلى التركيز على المناورات وإقامة المباريات الودية، ونحتاج إلى تعاون اللاعبين في المباراة حتى يتبين حجم العمل الذي قدموه خلال الفترة الماضية".

وعن غياب عدد من اللاعبين سواء بالإصابة أو عدم الجاهزية، قال "الفريق يضم لاعبين على مستوى عال ولا نتأثر بغياب بعض اللاعبين، والأهم هو أن يقدم اللاعبون مجهوداً كبيراً في المباريات المقبلة بغض النظر عن الأسماء التي تشارك، حيث إن الهلال فريق كبير يعتمد على اللاعب الجاهز من كل النواحي دون النظر إلى اسمه وتاريخه".

من جانبه أبدى اللاعب عبد اللطيف الغنام جاهزية زملائه اللاعبين لمواجهة الفيصلي وتعويض كبوة الخروج من دوري أبطال آسيا، وقال: "لاعبو الهلال يملكون ثقافة كبيرة، ما يمكنهم من العودة إلى المنافسات الأخرى دون التأثر بأي إخفاق يصيب الفريق، لذلك نحن عاقدو العزم على تحقيق الثلاث نقاط والتقدم خطوات للأمام في سبيل المنافسة على الصدارة".

وفي رده على سؤال "الاقتصادية" حول المعاناة التي تواجههم عند مواجهة الأندية التي تعتمد على تحصين خطوط الدفاع بشكل كبير، قال "هذا صحيح وبالذات أمام الهلال فإن الأندية تحاول أن تخرج على الأقل بالتعادل، وهذا الأمر يصعب من مهمة خط الهجوم لدينا لأن حجم الكثافة الدفاعية كبيرة جداً ويصعب اختراقها، لكن الجهاز الفني بقيادة كومبواريه قادر على وضع الحلول سواء قبل أو أثناء المباراة".



يلتقيان الاتفاق والفيصلي في افتتاح الجولة الـ 11 من «زين»
الشباب والهلال .. الفتح «حلم»




تقديم: وليد التويجري

تعود عجلة دوري زين السعودي مجددا إلى الدوران مساء اليوم، من خلال إقامة مواجهتين لحساب الجولة الـ11, بعد توقف دام نحو 12 يوما بسبب توقف كل الأنشطة الرياضية بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك. ويحل فريق الشباب (22 نقطة) ضيفا ثقيلا على الاتفاق (12 نقطة) في مباراة ستجري على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام, فيما يستضيف الهلال (20 نقطة) نظيره الفيصلي (7 نقاط) على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. يدخل الشباب اللقاء في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الفتح, ويأمل البلجيكي ميشيل برودوم أن يحافظ فريقه على ثبات المستوى والرغبة الكبيرة بتحقيق الانتصارات، بعدما عاد للتألق وكشف عن حقيقته في البحث عن المحافظة على لقبه كبطل لدوري ''زين'' رغم تعثره في بعض المباريات، إلا أنه عاد وصحح أخطاءه، وأثبت أنه قادر على التفوق على منافسيه, وسيعتمد برودوم على طريقة 4/5/1، نظرا لغياب ناصر الشمراني بسبب إيقافه من قبل لجنة الانضباط، حيث يعتمد على خط الوسط كاملا في صناعة اللعب ومساندة الهجمة باستثناء عمر الغامدي، إضافة إلى المساندة من ظهيري الجنب بوجود عبد الله شهيل, وحسن معاذ، ما يزيد العبء كثيرا على قلب الدفاع في الهجمات المرتدة, ومن المنتظر أن يكون الأرجنتيني سيباستيان تيجالي وحيداً في المقدمة, على أن يتلقى الإمدادات عبر ثلاثي الوسط البرازيليين فيرناندو مينجازو ومارسيلو كماتشو والأوزبكي سيرفر جيباروف.


سيباستيان تيجالي


ويسلي لوبيز

في المقابل يسعى الاتفاق الذي يحتل المرتبة السابعة إلى الفوز من أجل اللحاق بفرق المقدمة ويطمع إلى تعويض الخسارة، التي مني بها الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي وخروجه من أمام الكويت الكويتي ذهابا وإيابا. وعملت الإدارة خلال الأيام الماضية على تهيئة اللاعبين نفسيا ونسيان المرحلة الماضية بما فيها من أحداث مواجهة الكويت. وعمد البولندي سكورزا مدرب الفريق على تصحيح الأخطاء التي كشفتها مواجهة الكويت، إضافة إلى تجهيز عدد من اللاعبين البدلاء للاستفادة منهم في المباريات المقبلة, وشدد سكورزا على جوانب عدة لتعزيز قدرات الفريق قبل دخول المواجهة التي تعد صعبة جدا، نظرا لتكامل الشباب وقوته إلى جانب بحثه عن الفوز للبقاء في مطاردة المتصدر الفتح. وفي الرياض يدخل فريق الهلال في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الفتح ونقطتين عن الوصيف الشباب, ويسعى إلى الفوز من أجل المنافسة على الصدارة, وشارك لاعبا الوسط محمد الشلهوب وأحمد الفريدي في التدريب بعد فراغهما من أداء مناسك الحج إلى جانب زميلهما سالم الدوسري بعد شفائه من الإنفلونزا ليبدي الثلاثي جاهزية تامة للمشاركة في المباراة, فيما تأكد غياب ماجد المرشدي وسلمان الفرج بسبب الإصابة, ولن تخرج خيارات الفرنسي كومبواريه عن الاستعانة بيحيى المسلم لتعويض غياب المرشدي، ليكون إلى جانب عبداللطيف الغنام في متوسط الدفاع, على أن يوجد الرباعي المغربي عادل هرماش ومحمد القرني وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد في متوسط الميدان. ويتميز الهلال بوجود قوة هجومية, تتمثل في الثلاثي عبدالعزيز الدوسري والكوري الجنوبي يوبيونج سو، إضافة إلى البرازيلي ويسلي لوبيز هداف المسابقة برصيد 9 أهداف, سجل آخرها في مرمى الوحدة في لقاءات الجولة التاسعة. ويملك الهلال لقاء مؤجلا أمام الاتحاد لحساب الجولة الـ10 لم تتم إقامته بسبب مشاركة الأخير آسيويا. في المقابل، ينشد الفيصلي تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء, ولعل الفوز الذي حققه على الوحدة في الجولة الماضية رفع كثيرا من معنويات الفريق الذي يشرف على تدريبه البلجيكي مارك بريس والحريص على إيقاف قوة الهجوم الهلالي والاعتماد على طريقة دفاعية واللعب على الهجمات المرتدة. ويدخل الفيصلي المواجهه برصيد سبع نقاط, احتل بها المركز الـ12 في المسابقة, وبفارق نقطتين عن التعاون صاحب المركز ما قبل الأخير, وست نقاط عن الوحدة متذيل الترتيب.



طالب بالدعم في الفترة الحالية
القرني: انتصاراتنا لن تتوقف



محمد القرني

فارس المحيميد من الرياض

شدد محمد القرني لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال على أن لقاء فريقه أمام الفيصلي اليوم في الرياض، لحساب مواجهات الجولة الـ 11 من منافسات دوري زين السعودي مهمة، إذا ما أراد الفريق مواصلة المشوار نحو الصدارة.

وتجري المباراة اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ويبحث من خلالها الهلال عن تحقيق انتصاره السادس على التوالي، منذ التعادل أمام الاتفاق بهدف لكلا الفريقين لحساب الجولة الرابعة من منافسات المسابقة.

وتغلب الهلال على النصر في الجولة الخامسة 3/1، قبل أن يكرر النتيجة نفسها أمام الشعلة في الرياض، ومن ثم بثلاثية نظيفة أمام الشباب في الرياض، قبل أن يمطر شباك الرائد بسداسية نظيفة في الرياض أيضاً، ومن ثم الانتصار على الوحدة 2/1 في مكة المكرمة لحساب لقاءات الجولة التاسعة.

ولم ينسَ القرني الحديث عن أهمية المباريات التي تأتي بعد فترة التوقف، خصوصاً أن لقاء الهلال اليوم هو الأول له (رسمياً) منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، عندما تفوق على الوحدة، وقال القرني: ''دائما ما تكون عودة الفريق للمباريات بعد التوقف مهمة للغاية، وذلك لأنها اختبار حقيقي لمدى الاستفادة من فترة التوقف وبالذات أن الهلال لم يصل حتى الآن للمستوى الذي نأمله كلاعبين، وهذا الأمر يجعلنا نضع المباراة في الحسبان، وذلك لتحقيق النقاط الثلاث والمضي نحو المنافسة''.

وأضاف: ''فريق الفيصلي سيحاول تحسين صورته هذا الموسم بتحقيق نتيجة إيجابية وهذا حق مشروع، لكننا لن نسمح بأن تكون عودته عبر بوابتنا وهو ما سيعطينا دافعا كبيرا، خصوصا أننا حققنا انتصارات متتالية في دوري زين، ونأمل مواصلتها، وسنعمل بجهد كبير من أجل ذلك''.

وتتبقى للهلال مباراة مؤجلة أمام الاتحاد، لحساب لقاءات الجولة العاشرة تم تأجيلها لظروف مشاركة الأخير في مسابقة دوري أبطال آسيا، وخوضه لقاءي الذهاب والإياب أمام الأهلي في دور نصف النهائي.

وختم الحديث بقوله: ''ظروف الفريق في الفترة الأخيرة تحتم على الجميع الوقوف مع النادي، وهذه مهمة الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، إضافة إلى العنصر الأهم وهو الجمهور، حيث إن دوره فعال نحو تطوير الفريق للأفضل، وذلك بسبب عتاب المحب الذي يبديه لنا كلاعبين، وبإذن الله سنعمل من أجل تصحيح مسار الفريق، وإسعادهم هذا الموسم''.





الهلال يتطلع لـ"الصعود" من بوابة الفيصلي


الهلال والفيصلي في مباراة سابقة (الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج

يستقبل الهلال في الثامنة من مساء اليوم ضيفه الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في لقاء الجولة الـ11 لدوري زين للمحترفين، وذلك بعد توقف المسابقة أيام الحج وعيد الأضحى المبارك، وهو توقف كان بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الصفوف.
واستعد الفريقان للمواجهة قبل فترة التوقف بتدريبات داخلية مفتوحة سعياً لتحسين مركزيهما في الدوري؛ أسوة ببقية الفرق الأخرى التي غادر بعضها نحو الدول القريبة باستثناء الأهلي والاتحاد اللذين انشغلا بمشاركتهما الآسيوية.
ويسعى الهلال اليوم إلى التقدم نحو الصدارة أو الوصافة بنقاطه الـ20 على أمل تعثر أي من المتصدر (الفتح)، أو وصيفه (الشباب).
وسعى مدرب الهلال، الفرنسي انطوان كومبواريه إلى معالجة أخطاء الفريق التي وقعت في مواجهاته الماضية، وإلى تخطي لاعبيه للإصابات، وإلى الاطمئنان على حالة الفريق بصفة عامة من خلال خوضه عدداً من المواجهات الودية مثل تجارب الرائد والكوكب والشعلة، والتي وضح جلياً من خلالها أن الهلال سيعتمد على عبدالله السديري في الحراسة، والسنغالي عبد القادر مانجان ويحي المسلم وسلطان البيشي وعبدالله الزوري في الدفاع وعادل هرماش وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري في الوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز، وربما ياسر القحطاني في حال جاهزيته التامة، فيما سيكون سعد الحارثي الجاهز الأوفر بناء على معطيات التدريبات الماضية.
ورغم وفرة نجوم الهلال، إلا أن كومبواريه ما زال يبحث عن صورة مثالية لأداء الفريق في ظل الحضور الدفاعي الضعيف الذي أرجعه إلى غياب القائد المحوري الدفاعي، ولذا فإن الفريق مال للعب الطويل، ما سبب له إحراجاً كبيراً.
بدوره يسعى الفيصلي الذي بدأت نتائجه تعطي مردوداً إيجابياً إلى تحسين موقعه الحالي، حيث يحتل المركز الثاني عشر بـ7 نقاط، وهو المركز الذي لا يتلاءم مع قدرات الفريق وإمكانياته.
وسيميل مدرب الفيصلي، البلجيكي مارك بريس إلى تعزيز صفوفه الخلفية والإيعاز للاعبيه للحرص على امتلاك الكرة في وسط الملعب والحذر الشديد من افتكاكها من تحت أقدامهم لتجنب خطورة الارتداد الهلالي السريع.
وسيركز الفيصلي على اللعب بالاعتماد على الهجوم المرتد، وتنفيذ الكرات العرضية السريعة، وقد يعتمد على اللعب بخمسة لاعبين في الوسط لتحقيق مزيد من التحكم بالكرة ومنع وصولها للاعبي الهلال.
ويتوقع أن تضم تشكيل الفيصلي تيسير آل نتيف في المرمى، وعبدالله دوش وربيع الموسى وفهد عدواي وأحمد دلح في الدفاع، وإسماعيل العجمي وعامر ذيب وكريستوفر جروندن وياسين بخيت ونابي سماوه في الوسط، وبدر الخراشي في الهجوم.





مدرب الهلال يتهرب من الحديث عن «المبعدين» في الشتوية
قال إن تألق الحارثي سيدفع القحطاني وويسلي للتألق


الرياض: مسفر الحسيني

رفض مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الفرنسي أنطوان كومبواريه الحديث عن الانتقالات خلال الفترة الشتوية المقبلة، وعن الاستغناء عن أي لاعب خلال الفترة الحالية، مشيرا أن المحترف الكوري يو بيونغ أحد أعضاء الفريق ولا يزال يتدرب مع اللاعبين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الهلال يخطط لحفلة أهداف.. والشباب لزيادة آلام الاتفاق
اليوم ضمن الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين


الرياض: يحيى ناصر

يستأنف دوري زين السعودي للمحترفين مساء اليوم (الخميس) منافساته، من خلال مباريات الجولة الـ11، حيث يستقبل الهلال الثالث بـ20 نقطة نظيره الفيصلي الثاني عشر بـ7 نقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في حين يذهب الشباب الوصيف بـ22 نقطة لمواجهة الاتفاق السابع بـ12 نقطة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويأمل الهلال بمواصلة المنافسة بقوة على اللقب، في حين يحاول الفيصلي مواصلة الانتصارات التي استهلها منذ الجولة السابقة، أما الشاب فمهمته في الدمام هي عدم التفريط ومواصلة مطاردته الجادة للمتصدر الفتح، بينما الاتفاق يأمل في الخروج من أزمته بعد الخروج من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بسيناريو غير مرض لعشاقه.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الأزرق عينه على الصدارة.. والعنابي يخطط للمفاجأة
الهلال يطمح في نقاط الفيصلي




الرياض – عبدالعزيز العنبر

يأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في تحقيق الفوز السادس على التوالي في دوري زين للمحترفين عندما يستضيف نظيره الفيصلي في تمام الساعة 7:40 من مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الحادية عشرة من المسابقة. ويدخل الفريق الهلالي المباراة وهو في المركز الثالث بـ20 نقطة، ويسعى للمحافظة على سلسلة انتصاراته المتوالية لاستعادة الصدارة على أمل تعثر الشباب أمام الاتفاق والفتح أمام الأهلي في نفس الجولة.
أما الفيصلي الذي تذوق انتصاره الأول في الدوري على حساب الوحدة في الجولة الماضية فإنه يتطلع للاستمرار في طريق الانتصارات أو الخروج بنقطة على أقل تقدير للابتعاد عن منطقة الخطر التي تهدده منذ انطلاقة المسابقة.
يذكر أن مباراتي الفريقين في النسخة الماضية من الدوري كانتا لصالح الهلال، بفوزه (2/0) في المجمعة، و(2/1) في الرياض.

ملعب اللقاء: استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
الهلال

المدرب: الفرنسي أنطوان كومبواريه.
هداف الفريق: ويسلي لوبيز «تسعة أهداف».
لعب 9، له 27، عليه 8، النقاط 20.
الترتيب: الثالث.
الفيصلي

المدرب: البلجيكي مارك بريس.
هداف الفريق: نابي سوماه «أربعة أهداف».
لعب 10، له 11، عليه 20، النقاط 7.
الترتيب: الثاني عشر.


بدر الخراشي



كومبواريه : مباراة الفيصلي صعبة .. ولا أريد الحديث عن الإنتقالات

الرياض – الشرق

ذكر مدرب نادي الهلال : كومبواريه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه الهلال ضد الفيصلي في مجريات الجولة الحادية عشر من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين : أن الفريق عمل في الثلاث الأسابيع الماضية بشكل جدي، وقام بخوض مباريات ودية للإستعداد لخوض غمار المنافسة في الفترة المقبلة، وتنتظره مباراة قوية خصوصا وأنها تاتي بعد تتوقف الدوري مباشرة، والمهم في مباراة الفيصلي الإسمترار في الإنتصارات المتتالية التي حققها الفريق في الفترة الماضية وبلغت خمس إنتصارات وتحقيق إنتصار سادس بعد فترة التوقف يعتبر من أولوياتنا.

وحول الطريقة التي يتوقع ان يلعب بها فريق الفيصلي في المباراة قال كمبواريه : فريق الفيصلي سيلعب اللقاء بتكتيك دفاعي، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، لذلك يجب على الفريق الهلالي أن يكون في كامل جاهزيته لتحقيق الإنتصار، وحول الغيابات التي يعاني منها الفريق ذكر أنها غيابات مؤثرة، ولكن لديه الثقة الكاملة في البدلاء الذين سيخوضون المباراة، مشددا على أن مستواهم لا يقل عن مستوى الأساسيين.

وعن إمكانية الإستغناء عن المهاجم الكوري وتعويضه بلاعب آخر في الفترة المقبلة، ومدى جاهزية اللاعب سعد الحارثي قال : أنه لايريد الحديث بتاتا عن الإنتقالات في ظل وجود لاعبين أكفاء يمثلون الهلال، ولا يحبذ الكلام عن الاستغناء عن أي لاعب هذ أو ذاك ولا عن إنتقاله، وبالنسبة للاعب سعد الحارثي أوضح أنه كان يعمل بشكل ممتاز في الفترة السابقة ومردوده جيدا ومتميزا، إلا أن وفرة المهاجمين المتميزين في الهلال أمثال ويسلي وياسر ويو بيو سونغ من شأنه أن يخلق تنافسا بين اللاعبين للحصول على مركز أساسي مما يعيد بالفائدة على الفريق الهلالي ..

من جانبه أوضح اللاعب عبد اللطيف الغنام : أن مباراة الفيصلي تعتبر منعطفا مهما في مسيرة الفريق في الدوري ، خصوصا وأن الفيصلي قد حقق إنتصارا مهما في الجولة الماضية، ويطمح في مباراته ضدنا بالخروج ولو بنقطة على أقل تقدير، ونحن قادرون بعون الله على تحقيق الإنتصار والعودة بصورة جيدة بعد فترة التوقف.

وعن مدى استطاعة الفريق الخروج من الكبوة الآسيوية قال الغنام : خرجنا من بطولة كنا نطمح في تحقيقها والحمد لله على كل حال، وقادرين على تحقيقها في قادم الأيام، وبنسبة كبيرة تجاوزنا هذه الكبوة بفضل العقلية الاحترافية الكبيرة التي يملكها لاعبو الهلال، وحققنا بعد ذلك انتصارا خارج أرضنا على فريق الوحدة وفي الأيام القادمة سيرى الجمهور الهلالي الفريق في صورته المعتادة.



كلام عادل
عادل التويجري
اجتماع المرحلة !


• الهلاليون يجتمعون في النادي .
• بعد شهر ينصب الأمير بندر بن محمد رئيساً لهيئة أعضاء الشرف.
• نيابة المجلس تتجه لتكون عند (الخبير) الأمير نواف بن محمد.
• توازن (القوى) الشرفية مهم جداً في المرحلة القادمة وعلى أعضاء الشرف اتخاذ مواقف أكثر (صراحة) وشفافية فيما بينهم.
• ليس فقط مع هذه الإدارة، بل مع كل الإدارات المقبلة.
• رجالات الهلال – مع جماهيره – كانوا دوما سر تفوق الهلال وتقدمه وتسنمه ريادة الكرة السعودية .
• إنشاء مكتب تنفيذي لأمين عام مستقل تماماً عن إدارة النادي أمر مهم جداً.
• جدولة الاجتماعات أيضاً شيء مهم جداً.
• صعب جداً أن يكون هناك ابتعاد شرفي ويتم الاكتفاء بالتواصل عبر الهاتف أو المتابعة البعيدة.
• على الأقل، لابد من اجتماع شرفي سنوي في النادي وليس خارج أسواره.
• مهام المكتب التنفيذي التجهيز للاجتماعات ووضع الخطط العريضة لأجندة الاجتماعات واستقطاب أعضاء شرف جدد يدعمون النادي ومناقشة الإدارة في السياسات العامة.
• السياسات العامة لا تعني التطرق لكل الأمور بالتفصيل ، لكنه نقاش يستعرض ويقيم ما تم و (يقومه) إن خرج عن الطريق الصحيح.
• الدعم المادي مطلوب، كل حسب إمكانياته.
• ليس مطلوبا أن يدفع كل عضو شرف عشرة ملايين مثلا ولا حتى خمسة ملايين !
• فالمليون الواحد قد يعادل في قيمته إذا دفع في وقت معين عشرة ملايين.
• إعادة التشكيل الشرفي ورسم مهامه الجديدة أمر مهم.
• تعيين متحدث رسمي باسم أعضاء الشرف أمر مهم جداً.
• ليس كل أعضاء الشرف لديهم الرغبة في الظهور لكنهم يودون لو خرجت آراؤهم إلى العلن باسم هيئة أعضاء الشرف.
• الاجتماع الهلالي القادم يمثل اجتماع المرحلة بل يمثل اجتماعا تاريخيا.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 01/11/2012 عند الساعة » 06:56 AM
  #2  
قديم 01/11/2012, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
,

يعطيك ـألف عـآفية ع ـإعدآد ـإلآخبآر

ـإن شآء الله ـآلليلة ـألهلآل يقـدم مستوى جيـد بعـد فترة ـألتوقف
بإذن الله ـإن ـآلفوز و ـآلثـلآث نقـآط من نصيب ـألهلآل

,
  #3  
قديم 01/11/2012, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
صدى القناص


شكرا لك على نقل الأخبار

بالتووفيق للملكي الليله أمام الفيصلي ،،،
  #4  
قديم 01/11/2012, 03:35 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
مشاركات: 49
بالتوووفيق للملكي زعيم اسياء ب 6 بطولات اسيويه
  #5  
قديم 01/11/2012, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي القصيم10
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
المكان: PIN:755A75B3
مشاركات: 654
مشكورين على الاخباار وماقصصرتو
بالتوفيق الليله , والله واحشناا الملكي :$
  #6  
قديم 01/11/2012, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
بالتوفيق للزعيم اليووم امام الفيصلي وان شاء الله نشووف مستوى و نتيجة ** والله وحشنا الزعيم **
  #7  
قديم 01/11/2012, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
يالله مو افتكينى من الاصابات وش فيه هرماش ما درينى عنه الا الحين المركز الاعلامي وينه ليش ما يتحركون عالعمووم ان شاءالله خيره
بتوفيق لزعيم اسيااااا

اخر تعديل كان بواسطة » بنت زعيم اسياء في يوم » 01/11/2012 عند الساعة » 05:58 AM
  #8  
قديم 01/11/2012, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
كل التوفيق للزعيم لتحقيق النقاط الثلاث

إعــدآد : $صدى القناص$


يعطيك العافية

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 01/11/2012 عند الساعة » 08:00 AM
  #9  
قديم 01/11/2012, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,944
شكرا على التغطيه

بالتوفيق للهلال اليوم ان شاء الله.
  #10  
قديم 01/11/2012, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,735
إعــدآد : $صدى القناص$

بيض الله وجهك
والله يوفق زعيمنا

  #11  
قديم 01/11/2012, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
بالتوفيق للملكي الليلة
عوأآأفي
  #12  
قديم 01/11/2012, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزA.A.Aعيم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2012
مشاركات: 132
يعطيك الف عافيه على النقل الله يوفق الله
  #13  
قديم 01/11/2012, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافية عالنقل وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 01/11/2012, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
ألف شكر ع نقل الأخباااار
وبالتوفيق للزعيم الملكي غداً
  #15  
قديم 01/11/2012, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
يعطيييييييييك العااااافيه

بالتوفيق للهلال
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube