#1  
قديم 31/10/2012, 11:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 15/ 12 / 1433 هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم ومساؤكم



اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 15/ 12 / 1433 هـ

اعداد : هلالي عايش حياته




إعلان «الكارثة الكبرى» في نيويورك ونيوجرسي وقتلى «ساندي» إلى 16



وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما امس الثلاثاء إعلان «حالة الكارثة الكبرى» في ولايتي نيويورك ونيوجرسي والطوارئ في فرجينيا مع اجتياح الإعصار ساندي السواحل الأميركية الشرقية وارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 16 وتسببه بالدمار وانقطاع التيار الكهربائي وتعليق الحملة الانتخابية الرئاسية.

وقال البيت الأبيض في ثلاثة بيانات أصدرها الثلاثاء إن أوباما أعلن حال الكارثة الكبرى في ولايتي نيويورك ونيوجرسي وأمر بتقديم مساعدة فدرالية إضافية إلى الولايات المتأثرة بالإعصار ساندي.

وأعلن الرئيس الأميركي أيضاً حال الطوارئ في ولاية فرجينيا كما أعطى تفويضاً لوزارة الداخلية ومصلحة إدارة الطوارئ الفدرالية بتنسيق جميع جهود الإغاثة التي تهدف لرفع الشدّة والمعانات عن السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة لإجراءات الطوارئ المطلوبة.

في غضون ذلك ارتفعت حصيلة الإعصار «ساندي» الذي ينطلق من جنوب نيوجيرسي وخفّض إلى عاصفة استوائية كبرى، إلى 16 قتيلاً من غرب فيرجينيا إلى كارولاينا الشمالية وكونيكتيكت، ودماراً واسعاً وانقطاعاً للكهرباء خصوصاً في مدينة نيويورك التي غرقت مناطق واسعة فيها في الظلام حيث انقطع التيار الكهربائي عن 670 ألف شخص.

واجتاحت رياح الإعصار ساندي التي بلغت سرعتها 129 كيلومترا في الساعة سواحل نيوجرسي ليل الاثنين بالتوقيت المحلي ورفعت مستوى البحر في مدينة نيويورك إلى حوالي أربعة أمتار ما أدى إلى فيضانات في الأنفاق ومحطات مترو الأنفاق وشبكة الكهرباء التي تغذي وول ستريت.وكانت مدينة أتلانتيك في نيوجرسي الأكثر تضرراً حيث أصبحت عبارة عن امتداد للمحيط الهادئ، كما شهدت مدينة نيويورك احتراق 50 منزلاً بالكامل في حي كوينز وفيضان حي مانهاتن الشهير.

واقفلت البورصة الأميركية لليوم الثاني الثلاثاء وهي المرة الأولى التي تقفل بورصة نيويورك ليومين متتاليين بسبب الطقس منذ 1888 حين ضربت المدينة عاصفة ثلجية.

وتتجه العاصفة إلى بنسيلفينيا وشمال ولاية نيويورك، بعد أن خفّت رياحها في مدينة نيويورك.وألغى أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني مشاركاتهما الانتخابية قبل أسبوع فقط من الانتخابات.

وتسببت الفيضانات والأمطار بتوقف المطارات الكبرى ومن بينها مطار جون كينيدي الدولي وتوقف حركة النقل بالكامل في الولايات المتأثرة وأغلقت المرافق العامة من مبان حكومية ومدارس وجامعات.

وأعلنت حالة الإنذار في مفاعل «أويستر غريك» النووي في نيوجرسي بعد ارتفاع منسوب المياه وتهديدها نظام التبريد.

وقال المتحدث باسم لجنة التنظيم النووي نيل شيهان، إن المياه ارتفعت أقل من مترين من المنسوب الطبيعي وإذا ارتفعت إلى أكثر من مترين فيمكن أن يفقد المفاعل القدرة على تبريد حوض الوقود المستنفد ويضطر العاملون للجوء إلى نظام التبريد بواسطة خراطيم المياه للتعويض عن التبخّر في الحوض.

وكان «ساندي» تسبب بمقتل 67 شخصاً في الكاريبي بينهم 51 في هايتي، قبل أن يصل إلى السواحل الشرقية للولايات المتحدة.

ويتوقع أن يتأثر بالعاصفة حوالي 60 مليون شخص، في وقت يرجح أن يصطدم بكتلة هوائية ما يتسبب بعواصف ثلجية وفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي.

وتتأثر بالإعصار كل من نورث كارولاينا وجنوب شرق فرجينيا وسواحل نيوجرسي وشبه جزيرة ديلمارفا.

واتخذت إجراءات عدة استعداداً لأضرار كبيرة في الولايات الشرقية من واشنطن وبالتيمور إلى فيلادلفيا ونيويورك.









[IMG][/IMG]


حريق يأتي على « فرح عين دار » ويودي ب 25 شخصاً



توفي 25 شخصاً وأصيب 30 آخرون جميعهم من النساء والأطفال جراء نشوب حريق في احد الاحواش بهجرة عين دار الجديدة بمحافظة ابقيق خلال حفل زواج. وقال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، اللواء عبدالله خشيمان إن عمليات الدفاع المدني تبلغت مساء أمس الثلاثاء بنشوب حريق في حوش أثناء حفل زواج وبعد وصول فرق الدفاع المدني وجد بأن الحوش له مخرج واحد حيث نشب الحريق في احد محولات الكهرباء ذات الضغط العالي وسقط على الباب الخارجي المصنوع من الحديد ونتيجة التدافع للخروج صعق الكثير من الذين حاولوا الهرب من النار، مبيناً إن عدم وجود مخارج حريق في الحوش جعل الكارثة أكثر سوءا.

ومضى يقول إن الحريق أتى على الحوش ومحتوياته في دقائق مشيرا الى ان الجهات المختصة تجري فحوص الحمض النووي للتعرف على هويات الضحايا.




السعوديون بخير.. ولجنة طوارئ لمتابعة أوضاعهم


اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية على أوضاع وسلامة المواطنين السعوديين في أمريكا من خلال تواصله مع ممثليات المملكة في الخارج مشددا على ضرورة تسهيل كل الصعوبات والتكفل بحالة أي مواطن تستدعي الايواء وتقديم المساعدة اللأزمة وفق ماذكره ل"الرياض" القنصل العام بنيويورك عزام القين بعد أن رفعت السلطات المحلية ببعض الولايات الشرقية تحذيراتها الى الدرجة القصوى وفرضت حالة حظر تجول في واشنطن ونيويورك وأوضح القنصل القين ل"الرياض" أن الوضع مطمئن حتى الآن بعد تراجع حدة الأعصار في وقت متأخر من مساء الإثنين مؤكدا على أن مايقارب 9 ولايات تقع في مسار الإعصار تتبع لنطاق قنصلية نيويورك ويقدر عدد المواطنين بمايقارب 15000 سعودي. ولكن حتى بعد أن تراجعت مستويات قوة الأعصار لم يكن هناك أي أضرار لحقت بالسعوديين المقيميين في هذه الولايات مشيرا الى أن القنصلية شكلت لجنة طوارئ تتكون من خمسة أشخاص للعمل على مدى 24 ساعة لاستقبال جميع الاتصالات من داخل وخارج أمريكا وتقديم المساعدات اللازمة في حال الحاجة كما أوضح أنه حتى الساعه ال12 من منتصف ليل الإثنين ورد الى القنصلية مايقارب 400 اتصال هاتفي لمعرفة كيفية التعامل في مثل هذه الظروف حيث تم توضيح كافة مايحتاجونه مع تسجيل معلوماتهم ومتابعتهم بين فترة وأخرى إضافة الى 90 اتصال من المملكة للاطمئنان على سلامة ذويهم المتواجدين داخل أمريكا حيث جرى التواصل وإمدادهم بكافة المعلومات التي تؤكد سلامتهم. كما أضاف القين أن القنصلية في نيويورك استقبلت 7 حالات من المواطنين السعوديين بعد أن أنقطعت بهم السبل وتعطلت كافة الرحلات وتم أيواءهم بحسب قوله بعد أن أوضحوا ضعف أمكانياتهم التي لاتسمح لهم بالاقامة بعد أغلاق المطارات ووسائل النقل العام. كما أكد القين ل"الرياض" أن ممثليات المملكة بمافي ذلك الملحقية الثقافية في أمريكا شكلت منظومة متكاملة لأستقبال كافة الأتصالات وتقديم كافة الدعم المطلوب في حالة الحاجة لذلك. فيما كشف عن أتصالات مباشرة ومستمرة من نائب وزير الخارحية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله ووزير الدولة للشوؤن الخارجية الدكتور نزار مدني ومساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود لمتابعة الأوضاع بدقة والأطمئنان على سلامة الرعايا السعوديين في الخارج وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة . وأوضح نائب القنصل ورئيس لجنة الطوارئ خالد الزهراني والتي تحظى بمتابعة مباشرة وتتلقى مئات الاتصالات من الرعايا السعوديين داخل أمريكا وذويهم حتى من خارج أمريكا للاطمئنان والاستفسار وطلب التوجيه المناسب في كيفية التصرف في مثل هذه الحالات وأكد ل"الرياض" على أن العمل مستمر بشكل مباشر على مدى 24 ساعة حتى تزول الخطورة وتعود الحياة للولايات المتضررة بشكل طبيعي.













المليك اطمأن على الطلبة السعوديين في الولايات المتحدة




اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الطلبة السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال اتصال تلقاه من معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في تصريح له أمس أن الجبير طمأن خادم الحرمين بأن جميع الطلبة السعوديين في الولايات المتحدة بخير - ولله الحمد - ولم يصابوا بأي أذى جراء إعصار ساندي.




وزراء التربية والتعليم في دول الخليج
واليمن يعقدون مؤتمرهم العام 22 بالبحرين


عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج والجمهورية العربية اليمنية امس المؤتمر العام الثاني والعشرين الذي تستضيفه مملكة البحرين بحضور العديد من ممثلي المنظمات الدولية.

ورأس وفد المملكة في المؤتمر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم.

وبدأ حفل افتتاح المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى معالي رئيس المؤتمر العام الحادي والعشرين وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة حميد محمد القطامي كلمة أكد فيها أهمية هذا الاجتماع في مسيرة مكتب التربية العربي لدول الخليج ومراجعة إنجازات المكتب وإعداد البرامج الجديدة وخططه المستقبلية الهادفة إلى تطوير التعليم في دول المجلس، منوها باهتمام قادة دول المجلس لدعم التعليم وتطويره على الأصعدة كافة.

عقب ذلك ألقى معالي رئيس المؤتمر العام الثاني والعشرين وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي كلمة نقل فيها تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وسمو رئيس الوزراء البحريني وسمو ولي العهد في مملكة البحرين للحضور وتمنياتهم أن يحقق المؤتمر الأهداف المنشودة.

كما رحب باسم الجميع بمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنيين بشؤون التربية والتعليم الذين تمت دعوتهم في المؤتمر للتشاور، مؤكدا سعي البحرين لبذل اقصى الجهود والتعاون في سبيل الارتقاء بالعمل التربوي المشترك، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التجارب التربوية والتعليمية التي تنفذها دول المجلس وتنسيق الجهود لنقل آثارها بين دول الخليج والاستفادة من الإمكانات المتاحة تجنبا للتكرار وهدر الموارد وتأهيل العنصر البشري وتدريبه وتعزيز القدرات المشتركة.

وأشاد الدكتور النعيمي بجهود المملكة العربية السعودية بمناسبة تجديد اليونسكو ليوم عالمي للاحتفال باللغة العربية مما يعزز شأن ومكانة اللغة العربية، مبرزا النجاحات التي حققتها دول المجلس في بناء تجمع تربوي إقليمي ذي وزن ومكانة بين المنظمات الإقليمية والدولية.

وتمنى في ختام كلمته أن تأتي برامج مكتب التربية العربي على النحو الذي يجسد دوره في تطوير العمل التربوي المشترك.

بعد ذلك ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتورعبد اللطيف بن راشد الزياني كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على دعمه المستمر لمسيرة العمل الخليجي المشترك، منوها بجهود وزارة التربية والتعليم البحرينية لتعزيز التعاون في مجال التربية والتعليم بين دول المجلس واستضافتها للمؤتمر.

وأكد الزياني اهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة مجلس التعاون الخليجي بدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك في قطاع التربية إيمانا منهم بالدور المحوري الذي يؤديه هذا القطاع في تحقيق الأهداف التنموية لدول المجلس للارتقاء بالإنسان الخليجي وتأهيله لمواجهة متطلبات الحياة ليكون عنصرا فاعلا ومؤثرا في مجتمعه.

وأوضح معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي أن جامعة الخليج العربي مثال حي للاهتمام والدعم الملموس لقادة المجلس، مشيرا إلى التطور الذي شهدته المسيرة التعليمية في دول المجلس والإنجازات التنموية التي تحققت في مختلف المجالات، عاداً تلك الإنجازات دافعا إلى المزيد من الجهد والعمل المتواصل من أجل نهضة تعليمية شاملة.

وقال الزياني: إن دول المجلس تواجه اليوم تحديات عديدة داخلية وخارجية تحديات تمس أمنها واستقرارها واقتصادها ونسيجها الاجتماعي وهويتها الثقافية وتماسك جبهتها الداخلية، مؤكدا أن التعليم هو الحصن الذي على الجميع أن يقوم بتقويته وتعزيز أركانه لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

ثم ألقى الأمين العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني كلمة قال فيها نلتقي اليوم وأمامنا مرحلة جديدة من العمل المشترك في مسيرة مكتب التربية لدول الخليج التي باركها قادتنا الميامين برؤاهم الثاقبة وبتطلعاتهم البعيدة التي هدى خطاها ورسخها هذا التوجه والتقويم المبارك من أصحاب السمو والمعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء على مر العقود.

وتقدم الدكتور القرني بالشكر لقادة دول المجلس ولأصحاب السمو والمعالي على ما يقومون به من عمل وما يبذلونه من جهود، كما توجه بالشكر إلى ممثلي المنظمات الذين يشاركون في هذا المؤتمر، مرحبا بمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي حرص على المشاركة في هذا المؤتمر وهو ما ينسجم مع اهتمام معاليه بالعمل التربوي المشترك منذ تسلم زمام الأمانة العامة للمجلس، فيما شكر معالي وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزملاءه على ما بذلوه في الإعداد لهذا المؤتمر.

وأضاف الدكتور القرني قائلا: هنا في المنامة تقف شامخة المؤسسة التعليمية المشتركة الوحيدة بين الدول الأعضاء ألا وهي جامعة الخليج العربي التي كان إنشاؤها من أولى إنجازات مكتب التربية العربي لدول الخليج، هذه الجامعة التي يشهد الميدان بكفاءات خريجيها وبخاصة في مجال الطب.

وأردف الدكتور القرني قائلاً: إن مكتب التربية العربي لدول الخليج يقف اليوم شاهدا على حراك تطويري تربوي تقوده وزارات التربية والتعليم في دولنا شمل العناية بالمعلم تحفيزا وتأهيلا وتدريبا وامتد لتطوير الممارسات التربوية في الميدان وتطوير الخطط الدراسية والمناهج إلى جانب تحسين البيئة المدرسية بشكل مستمر، ويدعم هذا الحراك توجه قادتنا الأجلاء إلى جعل التعليم في أعلى سلم أولويات التنمية.

ومضى يقول: إنه ومنذ المؤتمر الحادي والعشرين الذي احتضنته أبو ظبي ظلت خطوط البحث والاستقصاء واضحة وبقي هم التربية الحديثة والتعليم النافع هاجسا مقيما لمكتب التربية، فمضى المكتب قدما في برامجه وأنشطته إنجازا وتفعيلا، فنفذ البرامج المعتمدة ولم يتوقف عن البحث في جديد العلوم والتجارب الانسانية في العالم كله لاستثماره وتوظيفه بما يتلاءم مع رسالة التربية والتعليم بالتعاون البناء مع وزاراتنا لتحقيق الأهداف المرجوة على وجهها الأكمل.

وأشار إلى أن المكتب رسخ نفسه كمصدر علمي وتربوي فوفر للمعلمين والمعلمات الآلاف من المواد الرقمية وزاد من وتيرة التواصل التقني بهم وفيما بينهم في الميدان التربوي وأصبحت مجلة جسور الإلكترونية تصل إلى أكثر من مئة وسبعين ألف معلم ومعلمة في دول مجلس التعاون وغيرها، وزاد المكتب من اهتماماته بنقل الفكر التربوي الحديث إلى العربية فتضاعفت إصداراته التربوية المؤلفة والمترجمة وزاد من الاطلاع على التجارب التربوية الغنية العالمية والمحلية وأتاح كل ذلك للتربويين في الميدان ليزيدوا من فرص نموهم التربوي.

كما استمر المكتب في التعاون بإيجابية مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية وشارك في العديد من الفعاليات محليا وعالميا وحرص في هذه المشاركات على إبراز الصورة المشرقة للتعليم في بلداننا وما يحظى به من عناية واهتمام.

عقب ذلك ألقى المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والتعليم والثقافة «ايسيسكو» الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري كلمة أكد فيها أن الاستثمار في التعليم يعد صناعة المستقبل، وتطوير المنظومة التعليمية المتكاملة هو المدخل للنهوض بالمجتمع على النحو الذي يحقق الأمان والاستقرار ويوفر التقدم والازدهار، مشيراً إلى أن التعليم هو الطريق نحو التنمية الشاملة المستدامة.

وأفاد أن المبادرة الدولية الخاصة بالتعليم تهدف إلى إيلاء أقصى درجات الاهتمام بقضايا التعليم من النواحي كافة وهي كثيرة ومتداخلة، موضحاً أن أهداف الألفية الإنمائية بقي على انتهائها ثلاث سنوات، التي تقوم على أساس تطوير نظم التعليم وتحديث مناهج التربية من أجل إيجاد المناخ الملائم للتنمية الشاملة المستدامة وتهيئة الفرص المناسبة لتحقيق الأهداف التي حددها المجتمع الدولي مع مطلع الألفية.

وقال: وضعنا العديد من الدراسات والاستراتيجيات ولا ينقصنا اليوم سوى التنفيذ الجيد لها والتقويم المحكم لانعكاساتها وآثارها في مجتمعاتنا.

وأضاف أن المؤتمر العام الحادي عشر للايسيسكو سينعقد بعد شهرين من الآن في الرياض وسيعتمد خطة العمل الثلاثية الجديدة 2013-2015 التي تتميز بالتجديد في مضامينها والتوسع في مجالاتها، ولذلك فإن نتائج هذا المؤتمر ستكون مفيدة في تعزيز هذا التعاون والتكامل المنشود.

بعدها ألقى عدد من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بشؤون التربية والتعليم كلمات أشادوا فيها بدور المملكة العربية السعودية في مجال تطوير التعليم وإسهاماتها في إنشاء ودعم مراكز تطوير التعليم، كما نوه الممثلون عن تلك المنظمات بدور مكتب التربية العربي لدول الخليج بالجهود التي يبذلها في مجال العمل المشترك لتطوير برامج التعليم وتعاونه مع المنظمات الدولية.

وفي ختام الحفل كُرّم الأعضاء الذين انتهت عضويتهم في المؤتمر العام والمجلس التنفيذي.

وكان صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون الخليجي قد افتتحوا المعرض المصاحب للمؤتمر، واطلعوا على الإصدارات التعليمية والبرامج التطويرية في مجال التعليم التي أنجزت من قبل الدول الأعضاء.

وقد عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج والجمهورية العربية اليمنية امس جلستي عمل ضمن جلسات المؤتمر العام الثاني والعشرين لمكتب التربية الخليجي الذي تستضيفه مملكة البحرين.

وتم خلال الجلستين التي شارك فيها صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس وفد المملكة في المؤتمر الاستماع إلى تقرير المجلس التنفيذي عن أعمال المجلس بين دورتي انعقاد المؤتمر العام الحادي والعشرين والثاني والعشرين، وتقرير المدير العام عن تنفيذ برامج ومشروعات الدورة المالية 1432-1433هـ (2011-2012)، والنشاطات المختلفة للمكتب وأجهزته بين انعقاد المؤتمر العام الحادي والعشرين والثاني والعشرين، فيما تم استعراض البرامج المقترحة للمكتب وأجهزته للدورة المالية 1434-1435هـ، واختيار المقرر العام وما يستجد من أعمال.













قراءة ممتعة للجميع

  #2  
قديم 31/10/2012, 11:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الآعصار ( ساندي )
وحنا برد العجوزين

حتى اسااميهم دلع

إقتباس
توفي 25 شخصاً وأصيب 30 آخرون جميعهم من النساء والأطفال جراء نشوب حريق في احد الاحواش بهجرة عين دار الجديدة بمحافظة ابقيق خلال حفل زواج

لاحوووول ولا قوة الا بالله الله يرحم الموتى منهم

ويعااافي المصاابين



كااااريكتر معبر

وعندنا وعندكم خير

مشكور عبد المحسن على رفع الآخبااار
  #3  
قديم 31/10/2012, 07:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

كنت اتكلم مع واحد امريكي عن الاعصار

قال , مصايب امريكا من اللي تسويه بالعالم

يا خي مدام عارفين ليش ما ترحمونا

يعطيك العافية أخي الكريم



  #4  
قديم 31/10/2012, 09:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 01/11/2012, 02:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
هلابكم يالغالين

منورين الموضوع

................
  #6  
قديم 01/11/2012, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
يعطيك العااافيه على الاخباار
  #7  
قديم 01/11/2012, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
هلابك اخوي عادل


منور الموضوع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube