#1  
قديم 27/10/2012, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت11\ 12 \1433هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..كل عام وانتم بخير



خادم الحرمين يصل منى للاطمئنان على راحة الحجيج والإشراف على خطط تنقلاتهم في المشاعر

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان وليطمئن -حفظه الله- على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة كما هي عادته -رعاه الله-.
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله قصر منى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما كان في استقبال الملك المفدى رئيس الديوان الملكي خالد عبدالعزيز التويجري ورئيس المراسم الملكية محمد عبدالرحمن الطبيشي ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين إبراهيم عبدالعزيز العيسى وقائد الحرس الملكي الفريق أول حمد محمد العوهلي ومدير الأمن العام الفريق أول سعيد عبدالله القحطاني ورئيس شؤون المواطنين في الديوان الملكي محمد عبدالله السويلم.
وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز والشيخ مشعل العبدالله الرشيد والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني المشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر جدة في وقت سابق أمس، وكان في وداعه -أيده الله- صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من المسؤولين.



باكستاني يبيع الحطب 25 عامًا ليفوز برحلة الحج




باع الحطب لمدة 25 عاما ليوفر احتياجات أسرته وتكاليف فريضة الحج وعندما اقترب من تحقيق حلم العمر، هطلت امطار شديدة فدمرت بيته واضاعت المال الذي جمعه، وكان عليه ينتظر كلمة السماء الأخيرة.
لم ينتظر العم جنزي محمد الباكستاني طويلا حتى جاء الفرج على ايدي سائح قال له اذا رافقتني لمدة 15 يوما في الاماكن الاثرية سأعطيك مبلغا جيدًا من المال، وبالفعل اوفى السائح بعهده معه واعطاه مبلغًا جيدًا مثل الذي فقده في الامطار عندها جزم العم محمد بأن الله يمهل ولا يهمل، وقرر الاستمرار في تجميع المال حتى يتمكن من الحج الذي كلفه 15 ألف ريال.
يقول العم محمد انه يعمل منذ اكثر من 30 عاما في تقطيع الاشجار وبيعها حطبا لاهالي القرية، ولم يستطع توفير نفقات الحج لسنوات طويلة لكثرة الاعباء عليه حيث لديه 5 بنات وابن واحد ولسوء حظه تزوجت احدى بناته لكن لم تستقر أوضاعها الزوجية حيث عادت اليه محملة بطفلين بعد سنوات قليلة وهو ما يفاقم الاعباء المالية لديه.


وفاء المرأة في المشاعر

بصبر ورضا مضت السيدة اليمنية هند أحمد تدفع بعربة زوجها وابن عمها المعاق أحمد حرتيث في المشاعر.
ولم تنصت هند لمن حاول إقناعها بضرورة أن تستأجر شخصًا ليدفع عربة زوجها لصعوبة أن تقوم بهذه المهمة، مرددة: تحمّلني وعشنا سويًّا لسنين، والآن جاء دوري لأقف معه، إنه الوفاء الذي تتحلّى به النساء.






ضبط ثلاث وحدات مخالفة قامت بتشغيل عمالة أجنبية

الإجازة والعيد يرفعان إشغال الفنادق والوحدات السكنية في الأحساء إلى 78%


إحدى منشآت الإيواء السياحي في المنطقة


سجلت نسبة الإشغال في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في محافظة الاحساء أرقاماً تصاعدية مع بدء إجازة الحج وحلول عيد الأضحى المبارك، حيث بلغت نسبة الإشغال 78%.وأبان مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي بن طاهر الحاجي أن الفرع قام بتشكيل فرق للقيام بجولات رقابية على جميع دور الإيواء، مبيناً أنه يتم خلال هذه الجولات التأكد من التقيد بالأسعار المحددة من قبل هيئة السياحة، والاطمئنان على أنظمة السلامة والنظافة وبقية الخدمات المقدمة للنزلاء.وبين أن الجولات التي تتم على مدار الساعة أسفرت عن ضبط ثلاث وحدات سكنية مخالفة وتمثلت مخالفتها في تشغيل عمالة أجنبية، مشددا على أن أنظمة الهيئة العامة للسياحة والآثار تمنع تشغيل عمالة غير سعودية في الاستقبال.
وفي السياق ذاته اعتبر الحاجي أن النمو المضطرد لعدد السياح بمختلف أغراضه في الاحساء انعكس إيجابياً وبصورة لافتة للاستثمار في هذا القطاع بالمحافظة، مشيرا إلى وجود توجه لمستثمرين لإنشاء فنادق جديدة فئة 5 نجوم و4 نجوم في المحافظة يجري العمل فعلياً في اثنين منهما، وعدد آخر لوحدات سكنية مفروشة، وأن كل هذه مؤشرات على تعزيز الحركة السياحية ونموها في المحافظة.
بدوره لفت يوسف العديلي باحث سياحي في فرع الهيئة بالأحساء إلى أن الأحساء تشهد خلال أيام عيدي الفطر والأضحى توافد أعداد كبيرة من العائلات من داخل المملكة وخارجها المرتبطة بأقرباء لها في الأحساء مما يساهم في ارتفاع نسبة إشغال الوحدات السكنية.
وأوضح العيديلي أن اعتدال الطقس عامل آخر رفع نسبة الحجوزات في عيد الأضحى لهذا العام، وأن الأحساء تمتلك العديد من المقومات السياحية والميزات النسبية ما يجعلها تتبوأ مكانة متقدمة في هذه الصناعة الواعدة.


زيادة الصادرات غير النفطية تعكس تحسن مقومات الاقتصاد السعودي..

ارتفاع متوسط إنتاج المملكة من النفط في الربع الثالث 1.4%


الإنتاج اليومي من النفط الخام لم يتغيّر في الثلاثة أشهر الأخيرة


ظل إنتاج النفط الخام في المملكة بدون تغيير عند مستوى حوالي 9.7 ملايين برميل في اليوم في الثلاثة أشهر الأخيرة بحسب تقديرات أوبك، حيث كانت المؤشرات في القطاع غير النفطي متباينة في الوقت الذي سجل التضخم مزيدا من الانخفاض ليصل إلى 3.6% في شهر سبتمبر.
وظلت المؤشرات النقدية مستقرة خلال شهر سبتمبر، وخلال العقد المنصرم، ظلت الصادرات غير النفطية تلعب دورا هاما بشكل متزايد في تعزيز المقومات الأساسية للاقتصاد السعودي.
وقال تقرير شركة الراجحي المالية أن ارتفاع الصادرات غير النفطية على مدى العقد الماضي يعكس نجاح الجهود المبذولة تجاه تنويع الاقتصاد والنأي به من الاعتماد على سلعة وحيدة هي النفط الخام.
كذلك فإن تزايد نسبة الصادرات غير النفطية إلى إجمالي الواردات يؤكد حقيقة أن هناك جزءا كبيرا من الواردات يتم تمويله عن طريق الصادرات غير النفطية.
علاوة على ذلك، فقد ارتفعت أيضا نسبة الصادرات غير النفطية إلى الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بدرجة كبيرة على مدى العقد الأخير مما يعكس التحسن في المقومات الأساسية للاقتصاد.
وعلى إثر تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام، فقد ظل إنتاج النفط الخام بدون تغيير تقريبا عند مستوى 9.7 ملايين برميل برميل في اليوم تقريبا خلال الثلاثة أشهر السابقة، أي أدنى من أقصى مستوى بلغه وهو 10 ملايين برميل في اليوم في شهر يونيو.
وكان متوسط الإنتاج في الربع الثالث 2012 أعلى بنسبة 1.4% فقط مقارنة بالربع الثالث 2011، فيما كانت المؤشرات في القطاع غير النفطي متباينة، إذ انخفض الميزان التجاري الخارجي غير النفطي بينما ارتفع مؤشر مديري المشتريات لبنك "اتش اس بي سي" بمقدار نقطتين مئويتين في الشهر الأخير.
وشدد التقرير على أهمية تزايد الصادرات غير النفطية في تعزيز المقومات الأساسية للاقتصاد السعودي خلال العقد الأخير، حيث إن تصاعد نسبة الصادرات غير النفطية إلى إجمالي الواردات يعكس أن الدولة قد استطاعت تمويل الجزء الأكبر من وارداتها من صادراتها غير النفطية.
علاوة على ذلك، فإن تصاعد حصة الصادرات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي يشير إلى تحسن قوة المقومات الأساسية في القطاع غير النفطي، إذ إن هناك نسبة عالية من الناتج المحلي الإجمالي يتم تصديرها.
وقد ظل نمو عرض النقود مستقرا منذ شهر أبريل من هذا العام بعد ارتفاع حاد في عام 2011، وقد كان نمو عرض النقود (ن1) في نطاق تراوح بين 12%-13% بينما تراوح نمو عرض النقود (ن2) و (ن3) بين 8% و10% منذ ذلك التاريخ وظل سعر الفائدة بين البنوك السعودية (سيبور) يسجل ارتفاعا منذ سبتمبر 2011 في اتجاه معاكس لأسعار الفائدة بين البنوك العالمية التي انخفضت منذ بداية 2012.
وقد تحول الفرق بين سعر الفائدة بين البنوك السعودية لودائع سنة واحدة وسعر الفائدة بين بنوك لندن للودائع بالدولار لعام واحد إلى إيجابي مرة أخرى ويعبر ذلك عن عودة الفرق إلى مستواه الطبيعي مع الأخذ في الاعتبار الفرق في أسعار الفائدة الرئيسية في البلدين.



لهذه الأسباب اغتالوا وسام الحسن



خلال زيارته إلى واشنطن في أواخر أغسطس، عرض العميد وسام الحسن، مدير جهاز المعلومات في قوات الأمن الداخلي اللبنانية، تقييمًا قاتمًا للحرب الأهلية المستعرة في سوريا المجاورة وتأثيرها المحتمل على المنطقة. وأضاف: «إن الدكتاتور بشار الأسد، لا زالت أمامه الفرصة لإطالة أمد التمرد ضده، على الرغم من أن الأمر سيستغرق بضع سنوات ويؤدي إلى مقتل أكثر من مائة ألف مواطن سوري. وكان تقييم وسام الحسن يشير إلى أن أحد حلول الأزمة السورية لدى دمشق هو نقلها إلى خارج سوريا. وسيظل بشار الأسد ونظامه على قيد الحياة من خلال جعل الصراع صراعًا إقليميًا. وبعد سبعة أسابيع من ذلك التاريخ قتل العميد وسام الحسن حيث أودت بحياته سيارة مفخخة في بيروت في التاسع عشر من أكتوبر الحالي ووضع هذا الحادث المدوّي لبنان على حافة حرب طائفية خاصة بها هي الأخرى. لأن معظم اللبنانيين غير المتحالفين مع حركة حزب الله يوافقون على ما قاله رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بأن الأمر بات واضحًا وضوح الشمس فيما يتعلق بمن رعوا عملية الاغتيال. وباختصار فإن بشار الأسد يحاول أن يطبق نفس الإستراتيجية التي تحدث عنها العميد الحسن.
وكان العميد وسام الحسن مدير المعلومات بجهاز الأمن اللبناني عضوًا رئيسًا في مجموعة موالية للغرب حكمت لبنان لعدة سنوات بعد ثورة الأرز عام 2005 وهي المجموعة التي أجبرت سوريا على إنهاء ثلاثين عامًا من الاحتلال العسكري للبنان وقد ظل يكافح لمنع بشار الأسد من التدخل في شؤون لبنان.
في شهر أغسطس، كشف وسام الحسن عن مؤامرة من قبل وزير في الحكومة اللبنانية السابقة له علاقات وثيقة مع بشار الأسد. وكان ذلك الوزير قد تآمر لتهريب متفجرات إلى داخل لبنان للقيام بسلسلة من التفجيرات. وظل العميد وسام الحسن يضغط على رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، كي يأمر بنزع سلاح ميليشيا موالية لسوريا في شمال لبنان قامت بجملة من الاشتباكات في الحدود السورية اللبنانية.
ولكن السيد ميقاتي مقيد الحركة من قبل حزب الله، ذي الصلة القوية بالنظام السوري والذي هو أقوى قوة في الحكومة الحالية. قال العميد حسن أثناء زيارته لأمريكا: «إن ميقاتي لن يتحرك ضد استفزازات سوريا لنا، ما لم يصبح الأسد ميتًا أو منفيًا خارج بلده».
وأثبتت توقعات العميد وسام الحسن صحتها تمامًا. فقد قام ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني بعمل القليل في الرد على التفجيرات الأخيرة التي تعتبر أسوأ هجوم من نوعه خلال أربع سنوات في الأراضي اللبنانية. لم يقم ميقاتي بعمل شيء أكثر من نشر الجيش لقمع بداية الاشتباكات الطائفية. وقد رفض الاستقالة، وهي خطوة قد تفتح الطريق أمام تشكيل حكومة لا تشمل حزب الله. وفي هذا الإطار لوحظ أن موقف ميقاتى، حظي بدعم من إدارة أوباما، التي كانت ردة فعلها على الهجوم متمثلًا في الطلب من السفير الأميركي بلبنان الانضمام لزملائه السفيرين الروسي والصيني لمقابلة الرئيس اللبناني للنداء من أجل الاستقرار في البلاد.
لكن وزارة الخارجية الأمريكية خففت من ذلك الموقف فذكر مسؤولوها أن أمريكا سوف تدعم الإجراءات التي ستؤدي إلى تشكيل حكومة جديدة. لكن في لبنان كما في سوريا، فإن إدارة أوباما تتبع سياسة قصيرة النظر بالسعي لكبح جماح القوات المناهضة للأسد. وليس لهذه الإستراتيجية أي تأثير في أي من البلدين بخلاف التمكين لأعداء الولايات المتحدة والجماعات الجهادية، التي تمطرها الجهات الأجنبية الراعية لها بالأسلحة والأموال. وكان العميد وسام الحسن قد حذّرنا من أن إطالة أمد الحرب في سوريا من شانه يؤدي إلى الحرب الطائفية وإلى تدمير المجتمع المدني وأضاف قائلاً: إن الجيش السوري سيتفكك وبعد انهياره ستكون هناك حالة فوضى ويرفض تسليح أو حماية القوات العلمانية والليبرالية، فإن إدارة أوباما تساعد على ضمان هذه الحصيلة».



احتدام العنف في بورما.. والأمم المتحدة تخشى انهياراً سياسياً

أعلن مسؤول محلي عن سقوط ما لا يقل عن 112 قتيلا في مواجهات دارت هذا الاسبوع بين اتنية الراخين البوذية ومسلمي الروهينجيا في غرب بورما.
وصرح وين مايانغ المتحدث باسم حكومة ولاية راخين لفرانس برس "حتى هذا الصباح قُتل 51 رجلا و61 امرأة" موضحا ان الضحايا من الاتنيتين.
واضاف ان اكثر من سبعين شخصا جُرحوا ايضا وأُحرق حوالي ألفي منزل.
وتجددت المواجهات خلال الأسبوع الجاري في عدة مناطق من ولاية راخين بينها قرى يصعب الوصول اليها لذلك تعذر على السلطات الحصول سريعا على اعداد القتلى والجرحى.
ونزح أكثر من 75 ألف شخص معظمهم من الروهينجيا بسبب اعمال العنف وهناك حركة نزوح بالآلاف باتجاه مخيمات اللاجئين حول مدينة سيتوي عاصمة ولاية راخين المكتظة أصلا، حيث يفتقر النازحون الى الاغذية والرعاية الصحية.
وأوقعت اعمال العنف اكثر من 200 قتيل منذ حزيران/يونيو في هذه الولاية وفق السلطات بين الراخين واقلية الروهينجيا المسلمة التي لا تعترف الحكومة بأفرادها مواطنين في بورما. وتقول الامم المتحدة إنها من الاقليات الاكثر تعرضا للاضطهاد في العالم.
وحذرت الامم المتحدة الجمعة من ان اعمال العنف الدموية في غرب بورما، اذا تواصلت، يمكن ان "تهدد" عملية الاصلاحات السياسية التي بدأها النظام الجديد.
وقال الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة في بيان ارسلته المنظمة الدولية الى رانغون ان "الهجمات التي تقوم بها مجموعات الدفاع عن النفس والتهديدات المحددة الاهداف والخطاب المتطرف يجب ان تتوقف".
واضاف "إذا لم يتم القيام بذلك فإن النسيج الاجتماعي يمكن ان يتضرر بشكل لا يمكن اصلاحه وعملية الاصلاحات والانفتاح التي تقوم بها حاليا الحكومة قد تصبح مهددة".


تناول زيت الزيتون يجعلك تحصل على مظهر صحي أفضل للبشرة

د.عبد العزيز بن ناصر السدحان
أظهرت دراسة فرنسية حديثة أن الأشخاص الأقل تناولاً للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أكثر عرضة لظهور أعراض الشيخوخة على بشرتهم.
وقد قام الباحثون في هذه الدراسة التي شملت أكثر من 1900 رجل وسيدة فرنسية، بتحليل النظام الغذائي ونسبة التعرض للشمس وممارسة النشاط البدني والسن والموقع الجغرافي لأفراد العينة الذين تمت متابعة حالتهم لأكثر من عامين ونصف.
وتوجد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في المكسرات والزيوت مثل زيت الزيتون، كما أنها توجد في اللحوم ومنتجات الألبان، إلا أن زيت الزيتون يظل المصدر الأغنى بهذه الأحماض الدهنية التي تحسن صحة القلب وتقليل مستوى الكولسترول السيىء والتحكم في سكر الدم.وقد ربط العلماء المشاركون في هذه الدراسة بين زيادة تناول زيت الزيتون وبين الحصول على مظهر صحي أفضل للبشرة. حيث إن الصلة بين تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وصحة البشرة أُثبِتت فقط عند الأشخاص الذين كانوا يحصلون على أكبر نسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة عبر تناولهم لزيت الزيتون وليس للمنتجات الحيوانية.





سيارة نقل الأموات تأخرت والإسعاف علق في الرمل
وفاة 5 وإصابة 4 في حوادث متفرقة بتبوك

تسبب قائد شاحنة في وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين على طريق تبوك ــ ضباء، 65 كيلو عن تبوك، البارحة الأولى، وبحسب شهود عيان فإن الحادث وقع عندما أراد سائق الشاحنة الالتفاف في الطريق السريع ما أدى إلى إغلاقه، ليتفاجأ قائد مركبة تقل عائلة بالشاحنة تعترضه ليرتطم بها على الفور.
وبين لـ «عكاظ» مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار أن الحادث نتج عنه وفاة طفلتين وامرأة فيما أصيب قائد المركبة وإحدى قريباته بإصابات مختلفة، وبين لـ «عكاظ» حسام الصالح المتحدث الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر أن فرق الهلال الأحمر هرعت إلى موقع الحادث ونقلت عددا من المصابين إلى مستشفى الملك فهد، بينما رفض عدد من الأشخاص النقل لاستقرار حالتهم.
وباشرت الحادث فرق الهلال الأحمر والمرور بقيادة الملازم أول عيد العطوي من المرور وأمن الطرق والهلال الأحمر كما باشرت فرق الدفاع المدني التي قامت بفك الاحتجار في المركبة، ودوريات أمن الطرق.
«عكاظ» تواجدت في موقع الحادث ورصدت تأخر مباشرة الشرشورة التابعة لإدارة أمن الطرق لوجود جثث ملقاة على الطريق، حيث تم الاستعانة بمركبات الهلال الأحمر لنقل الجثث إلا أنها علقت بالرمل وتم سحبها من قبل المواطنين.
من جهته لقي شخص حتفه فيما أصيب آخر في حادث انقلاب مساء أمس الأول في محافظة البدع، بين ذلك مدير مرور منطقة تبوك العقيد النجار الذي أكد أن الحادث نجم عنه وفاة قائد المركبة وإصابة المرافق له، كما وقع صباح أمس حادث انقلاب لمركبة على طريق تبوك ــ ضباء نجم عنه وفاة السائق وإصابة مرافقه.




عيدي بلا أضحية!

هل تصدق بأنني إلى الآن لم أجد الأضحية المناسبة من حيث السعر رغم أنني حضرت مبكرًا ولي قرابة الأربع ساعات وأنا أتجول في السوق برفقة أبنائي ولكن دون جدوى.. هذا ما قاله لي العم محمد حين التقيته في حلقة الأغنام.. وأضاف: «أنا رجل كبير في السن وراتبي التقاعدي بالكاد يكفي لتلبية احتياجات أسرتي وقد تفاجأت بالارتفاع الهائل في الأسعار والذي وصل إلى 100% تقريبًا فما كنت أشتريه في السنوات الأخيرة بألف ريال وصل سعره الآن إلى 1800 ريال أي أنه الضعف تقريبًا.. كيف لي أن أشتري بهذا السعر وأنا أقوم بتحويش قيمة الأضحية لعدة شهور قبل حلول عيد الأضحى المبارك..؟، وكما ترى أبنائي معي ولا يريدون سوى نوع الأضحية التي تعودنا شراءها كل عام.. ويبدو أنني سأشتري كوبونا للتبرع للهروب من ارتفاع الأسعار وأقضي عيدي بلا أضحية.. ولكن هناك سؤال: ما الجهة التي نلجأ إليها لبث شكوانا والتي من اختصاصها مراقبة هذا الارتفاع؟
قلت له: يا عم محمد.. ممكن تدلني على مكاتب شراء كوبونات التبرع!!!.



الكاركاتير










  #2  
قديم 27/10/2012, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
باع الحطب لمدة 25 عاما ليوفر احتياجات أسرته وتكاليف فريضة الحج وعندما اقترب من تحقيق حلم العمر، هطلت امطار شديدة فدمرت بيته واضاعت المال الذي جمعه، وكان عليه ينتظر كلمة السماء الأخيرة.
لم ينتظر العم جنزي محمد الباكستاني طويلا حتى جاء الفرج على ايدي سائح قال له اذا رافقتني لمدة 15 يوما في الاماكن الاثرية سأعطيك مبلغا جيدًا من المال، وبالفعل اوفى السائح بعهده معه واعطاه مبلغًا جيدًا مثل الذي فقده في الامطار عندها جزم العم محمد بأن الله يمهل ولا يهمل، وقرر الاستمرار في تجميع المال حتى يتمكن من الحج الذي كلفه 15 ألف ريال.
يقول العم محمد انه يعمل منذ اكثر من 30 عاما في تقطيع الاشجار وبيعها حطبا لاهالي القرية، ولم يستطع توفير نفقات الحج لسنوات طويلة لكثرة الاعباء عليه حيث لديه 5 بنات وابن واحد ولسوء حظه تزوجت احدى بناته لكن لم تستقر أوضاعها الزوجية حيث عادت اليه محملة بطفلين بعد سنوات قليلة وهو ما يفاقم الاعباء المالية لديه.

الله سبحانه والله تعالى لا يخذل عبادة المخلصين


مششكورة يا غلاك ما ينتهي على تنزيل الاخبار
  #3  
قديم 27/10/2012, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون ريكاردو كاكا
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/08/2012
مشاركات: 15
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غلاكـ ماينتهي

باكستاني يبيع الحطب 25 عامًا ليفوز برحلة الحج




باع الحطب لمدة 25 عاما ليوفر احتياجات أسرته وتكاليف فريضة الحج وعندما اقترب من تحقيق حلم العمر، هطلت امطار شديدة فدمرت بيته واضاعت المال الذي جمعه، وكان عليه ينتظر كلمة السماء الأخيرة.
لم ينتظر العم جنزي محمد الباكستاني طويلا حتى جاء الفرج على ايدي سائح قال له اذا رافقتني لمدة 15 يوما في الاماكن الاثرية سأعطيك مبلغا جيدًا من المال، وبالفعل اوفى السائح بعهده معه واعطاه مبلغًا جيدًا مثل الذي فقده في الامطار عندها جزم العم محمد بأن الله يمهل ولا يهمل، وقرر الاستمرار في تجميع المال حتى يتمكن من الحج الذي كلفه 15 ألف ريال.
يقول العم محمد انه يعمل منذ اكثر من 30 عاما في تقطيع الاشجار وبيعها حطبا لاهالي القرية، ولم يستطع توفير نفقات الحج لسنوات طويلة لكثرة الاعباء عليه حيث لديه 5 بنات وابن واحد ولسوء حظه تزوجت احدى بناته لكن لم تستقر أوضاعها الزوجية حيث عادت اليه محملة بطفلين بعد سنوات قليلة وهو ما يفاقم الاعباء المالية لديه.





اللهم اني وكلتك أمري فكن لي خير وكيل
ودبر لي أمري فإني لاأحسن التدبير

ألف شكر على الاخبار
  #4  
قديم 27/10/2012, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 27/10/2012, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك الف عافية على نقل الاخبار
  #6  
قديم 27/10/2012, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
٢٥ عام يجمع الحطب ليفوز برحلة الى الحج...

يااااربي لگ الحمد والمنه على النعمه.....


ونحن محتارين وشلون نروح للحج وايهما احسن رحله للطيران


وايهما احسن حمله فيها بوفيهات مما لذا وطاااب....


رحماااااگ يااارب...


اللهم أدم علينا النعم....


غلاگ كل الشكر.....
  #7  
قديم 27/10/2012, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
غلاك ما ينتهي

كل عام وانت بخير

شكرا جزيلا لك .. والله يعطيك العافية ،،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube