#1  
قديم 25/10/2012, 05:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
اخبار المجلس العام ليوم الخميس 9/ 12 / 1433 هـ


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته


فيما يقفون اليوم على صعيد عرفات الطاهر
جموع ضيوف الرحمن يقضون يوم التروية في مشعر منى بأمن وسكينة


منى - بعثة الجزيرة:
استقرت جموع الحجيج أمس في مشعر منى آمنين مطمئنين تحفهم السكينة لقضاء يوم التروية اقتداءً بهدي المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، قبل التوجه اليوم إلى عرفات الله.
وكانت مواكب حجاج بيت الله الحرام قد توافدوا إلى مشعر منى يرافقهم الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاته الذين تابعوا توجه الحجاج إلى منى عبر الطرق الفسيحة والأنفاق والجسور التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين إذ ترتبط مكة
المكرمة بالمشاعر المقدسة بشبكة طرق عديدة، إضافة إلى الأنفاق والطرق الخاصة بالمشاة التي زودت بجميع ما يحتاجه الحاج وهو في طريقه إلى منى.
وبالرغم من الكثافة الكبيرة في أعداد السيارات والمارة، إلا أنه وبفضل الله تبارك وتعالى ثم بفضل رجال المرور الذين يساندهم أفراد قوى الأمن قد أسهموا إسهاماً فاعلاً في تنظيم حركة التصعيد وإرشاد ضيوف الرحمن ومساعدتهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
وتابعَ صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وجميع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج عملية تصعيد الحجاج إلى منى.
وواصل سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز وسمو الأمير خالد الفيصل تعليماتهما للجهات المعنية ببذل أقصى الجهود لتوفير ما يحقق لضيوف بيت الله الحرام أداء مناسكهم في مزيد من اليسر والأمن والأمان.
إلى ذلك أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن جميع حجاج التروية الذين يتواجدون في مكة المكرمة تم نقلهم إلى منى أمس.
وبيَّن خلال المؤتمر الصحفي اليومي الثاني لأعمال الحج لهذا العام 1433 هـ الذي عُقد أمس في مقر الأمن العام بمنى أن عمليات نقل حجاج التروية كانت في بدايتها خفيفة وشهدت ذروتها بعد صلاة الفجر أمس وحتى ظهر اليوم ونقل تقريباً 75% و 10 % كانوا في طريقهم إلى مشعر منى وأن 15 % من الحجاج ستبدأ عملية نقلهم إلى مشعر عرفات بعد عصر اليوم لكونهم لا يقضون يوم التروية في مشعر منى ولكنهم يتجهون إلى عرفة مباشرة.
وأكد اللواء التركي أن الحركة المرورية في الطرقات التي ترتبط بمشعر منى شهدت مرونة عالية ومتميزة في حين أن حجاج التروية سيبدؤون اعتباراً من صباح يوم غدٍ بالانطلاق إلى مشعر عرفات ليكتمل تواجد حجاج بيت الله في عرفات - بإذن الله تعالى -.
وأفاد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الحركة المرورية لم تشهد أية ارتدادات عالية، مشيراً إلى أن الارتدادات التي رصدت بالذات الليلة الماضية كانت على مداخل مكة المكرمة من جدة والطائف.
وقال: «تم رصد كثافة عالية لحركة المشاة وانطلقت من المنطقة المركزية في مكة المكرمة المحيطة بالمسجد الحرام عن طريق محبس الجن وأيضاً تم رصد أعداد كبيرة من المشاة في طريق وأنفاق الملك عبد العزيز، مع أن هذا الطريق مخصص للسيارات، ولكن لتواجد كثافة عالية من المشاة في ساعات الصباح لهذا اليوم فرض على رجال المرور منع حركة المرور جزئياً حفاظاً على سلامة المشاة».


الإبراهيمي: الأسد قبل هدنة خلال عيد الأضحى
الجيش السوري يواصل عنفه ضد الشعب.. والأحداث تقتل أكثر من 150 شخصاً

الأمم المتحدة - بيروت - القاهرة - وكالات:
تضاربت التصاريح أمس الأربعاء بين المسؤولين منهم من يؤكد موافقة الحكومة السورية على هدنة العيد فيما يرد النظام السوري بأنه سيعلن موقفة اليوم الخميس.
وكان المبعوث الدولي بشأن الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي ذكر لمجلس الأمن الدولي الأربعاء ان الرئيس السوري بشار الأسد قبل وقف إطلاق النار أثناء عطلة عيد الأضحى، لكن من المتوقع ان يصدر الإعلان النهائي في وقت لاحق.
وقال دبلوماسي حضر جلسة مغلقة لمجلس الأمن ان الإبراهيمي أبلغ المجلس عبر دائرة تلفزيونية ان «الرئيس قبل وسيصدر إعلان غدا (الخميس).»
وبعدما تحدث الإبراهيمي بدا أن الحكومة السورية تناقضه قائلة إن القيادة العسكرية لا تزال تدرس اقتراحا لوقف إطلاق النار مع المعارضة المسلحة خلال العيد.
وأيد مجلس الأمن الدولي الأربعاء دعوة مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي إلى وقف إطلاق النار في سورية.
ودعا المجلس في بيان وافق عليه أعضاؤه الـ 15 الدول المجاورة لسورية إلى «استخدام نفوذها» على الأطراف المتصارعة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 19 شهرا، فيما ذكر السفير السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان بوسعه تأكيد تأييد الأسد الشخصي للهدنة خلال العيد «سعدت لرؤيتكم.»
وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في طريقه إلى اجتماع المجلس إن موسكو تأمل أن تكلل خطة الإبراهيمي لوقف إطلاق النار خلال العيد بالنجاح. وأدلى السفير الصيني لي باو دونج بتعليقات مماثلة. وقال لي للصحفيين «نؤيد الهدنة وندعم مساعي السيد الإبراهيمي».
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الاربعاءعن تأييد بلادها للدعوة إلى وقف لإطلاق النار في سورية خلال عيد الأضحى.
وقال الإبراهيمي لمجلس الأمن الدولي إنه يحتاج «دعمه القوي والجماعي». ونقل دبلوماسي حضر الاجتماع عن الإبراهيمي قوله «سيؤدي الفشل مجددا إلى تصعيد خطير وانتشار (للصراع) إلى دول أخرى.»
وأكدت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في كلمة أمام الجمعية العامة التي تضم 193 دولة ضرورة أن يتغلب مجلس الأمن على الجمود الذي يسيطر عليه بشأن سورية.
وقال دبلوماسيون إن الإبراهيمي أبلغ مجلس الأمن بأنه لم يعد هناك ملاذ آمن واحد للمدنيين في سورية وإن الجيش مستمر في القصف العشوائي. ونقل دبلوماسي عن الإبراهيمي قوله «الإعدام والخطف والاعتقالات التعسفية (من قبل الحكومة) مستمرة.»
من جهته أعلن الجيش السوري الحر أمس الأربعاء انه سيوقف إطلاق النار في سورية خلال عيد الأضحى في حال التزام النظام بذلك أولاً، بحسب ما أفاد أحد القادة العسكريين لهذا الجيش .وقال رئيس المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر العميد مصطفى الشيخ في اتصال هاتفي»سيوقف الجيش السوري الحر إطلاق النار إذا التزم النظام بذلك» مشككا في ان تقوم القوات النظامية بوقف إطلاق النار حتى لو أعلنت ذلك.
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نحو 150 سورياً قتلوا الأربعاء في أنحاء متفرقة من سورية. وذكر المرصد ،»ارتفع إلى 92 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية». وأضاف المرصد «قتل ما لا يقل عن 46 من القوات النظامية إثر استهداف آليات بتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في عدة محافظات سورية». فيما قتل ستة أشخاص وجرح 20 آخرون الأربعاء في تفجير سيارة مفخخة في جنوب العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري.
وقال التلفزيون في شريط إخباري «التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة في دف الشوك (أول طريق التضامن في جنوب العاصمة) أسفر في حصيلة أولية عن استشهاد ستة مواطنين وجرح نحو 20 آخرين إضافة إلى أضرار مادية في مكان التفجير». من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان ان الانفجار استهدف حافلة لنقل الركاب تقل 24 شخصا بين حيي التضامن ودف الشوك، وأدى إلى «مصرع ما لا يقل عن ثمانية (أشخاص) وجرح نحو 20 آخرين». كما عثر على اكثر من عشرين جثة في ريف دمشق الأربعاء بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان والإعلام الرسمي السوري الذي وصف الحادث بالمجزرة، قائلا ان «مجموعات إرهابية نفذتها»، بينما اتهم ناشطون القوات النظامية بها. وافاد المرصد في بيان عن العثور على عشرين جثة في مبنى في حي تكسي حيدر في مدينة دوما في ريف دمشق، بينها أربع لأطفال وثمان لنساء. ونقل عن ناشطين في البلدة ان الضحايا قتلوا على أيدي القوات النظامية فجرا.


(ميِّت) يظهر فجأة أمام أُسرته وأصدقائه أثناء تشييع جنازته
برازيليا - (رويترز):
قالت وسائل إعلام محلية إنّ رجلاً برازيليا فاجأ أُسرته بالظهور بعد أن اعتقدت أنه مات، وتعرّفت بطريق الخطأ على جثة شخص آخر يشبهه داخل مشرحة لحفظ الموتى.
وتجمّع أفراد أُسرة وأصدقاء الرجل الذي يعمل ماسح سيارات ويدعى جيلبرتو اروجو (41 عاماً)، حول الجثمان لإلقاء نظرة الوداع، لكنهم أصابهم الذهول عندما رأوه أمامهم بعد أن كان صديق له قد أبلغهم أنه شاهد جثته في الشارع.
وأبلغ اروجو موقع صحيفة (او. جلوبو) «قلت: أيها الناس إنني حي. فليقرصني أحد.» ولم يكن الرجل قد رأى أُسرته قرابة أربعة أشهر.
وقالت أمه وتدعى ماريا مينزيز وتعمل بائعة في متجر، إنّ بعض الحاضرين أغشي عليهم بينما فر آخرون. وأضافت قائلة «كان الأمر مرعباً ... أنا في غاية السعادة .. كيف يكون شعور الأم عندما يقولون لها إنّ ابنك توفي ثم يظهر فجأة على قيد الحياة؟»


«الفاخرة» تدخل سوق الأضاحي !!


الجزيرة - عبد الله الفهيد:
لم يعد الأمر عرض أغنام للأضاحي بنوعها المتعارف عليه وكسب الزبائن بسلامتها من العيوب وكثرة لحمها ونظافتها، إنما اليوم تحوّل الأمر إلى إعادة وهج الخرفان النجدية التي كانت إلى وقت قريب نحو عامين أو يزيد قليلاً، هجرها الكثير من محبيها بعد أن أصبحت تعاني من مرض «الطلوع».
وشهدت نقطة بيع الأغنام المؤقتة بشمال مدينة الرياض «الملقا» عرض لافتة جذبت الكثير من الحاضرين، عندما أعلن صاحب الحوش عن وجود أضاحٍ نجدية فاخرة، أثارت انتباه الكثير، مبدين استغرابهم من تلك العبارة، وأن عبارة فاخرة أصبحت تطلق على أي شيء، بدءاً من السيارات الفاخرة وحتى الشقق السكنية.
«الجزيرة» استطلعت الأمر مع صاحب الأغنام النجدية، الذي أكد أن المقصود بتلك العبارة هو جزالة الخراف وسلامتها من أي أمراض، وأنها - أي تلك الخراف - حظيت بمرعى خارج مدينة الرياض خلال الفترة الماضية، وأن حجمها الكبير يعطيها حق تسميتها بالفاخرة.
من جهة أخرى، شهدت أسواق الأغنام عودة المعروض الجيد من الأغنام النجدية مقارنة بالأعوام الماضية، حيث تتميز بضخامة أجسادها، وأسعارها تراوحت ما بين 1700 ريال وحتى 2500 ريال للكبيرة، فيما الصغير منها تراوحت أسعارها ما بين 1300 ريال وحتى 1500 ريال.


انفجار مقذوف ناري بالقرب من مستشفى الخوبة العام


جازان - عبدالله عكور:
انفجر مقذوف ناري عثر عليه عمال النظافة في مستشفى الخوبة ضمن عدد من مقذوفات نارية أخرى كانت مدفونة في خنادق بجوار سور مبنى المستشفى، وتشير التفاصيل الأولية أن عمال الصيانة والتشغيل بمستشفى الخوبة قاموا بجمع أشجار يابسه من داخل وخارج سور المستشفى وقاموا بوضعها بإحدى الحفر وإضرام النيران بها لإحراقها، وفجأة هز انفجار أحد المقذوفات النارية أرجاء المبنى، وعلى الفور باشرت الجهات الأمنية والدفاع المدني، كما باشر قسم الأسلحة والمتفجرات بجازان ومن ثم تم إخماد النيران، وأثناء التفتيش عثروا على (46) مقذوفاً وقاموا بالتخلص منها بتفجيرها في الحال.وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بجازان النقيب محمد الصمغان أنه تبلغت إدارة الدفاع المدني بالخوبة عن اندلاع حريق بجوار مستشفى الخوبة للسبب نفسه، وقد تم انتقال فرقة الإطفاء للموقع، وقد تم إطفاء الحريق وتسليم الموقع لجهات الاختصاص.











يتبع
  #2  
قديم 25/10/2012, 05:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979


بمتابعة من خادم الحرمين وسمو ولي العهد
3 ملايين حاج يقفون على صعيد« عرفات » .. اليوم

المشاعرالمقدسة - بعثة «الرياض» تصوير- محسن سالم
بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - يحفظهما الله - يقف اليوم الخميس أكثر من ثلاثة ملايين حاج على صعيد عرفات ليشهدوا الوقفة الكبرى ( التاسع من ذي الحجة ) ملبين ومكبرين مقتدين بسنة المصطفى عليه أفضل الصلوات يرجون رحمة الله سبحانه وتعالى الذي يتجلى في موقفهم العظيم من أجل أن يغفر لهم وأن يجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وأن يجعلهم من المقبولين.
ومن المتوقع أن تشهد خطة تصعيد الحجاج اليوم من مشعر منى إلى عرفات نجاحا كبيرا بفضل الله ثم بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لراحة حجاج بيت الله الحرام وسط تضافر جميع الجهود لإنجاح حركة تنقل قوافل الإيمان إلى هذا المكان المبارك خاصة في ظل دخول قطار المشاعر هذا العام بكامل طاقته الاستيعابية ضمن منظومة النقل حيث ينقل مايقارب نصف مليون حاج.
وقد تميزت رحلة الحجيج في مرحلتها الأولى من التصعيد من مكة المكرمة الى منى يوم أمس الاربعاء الثامن من ذي الحجة بالنجاح الكبير وذلك بفضل ما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهم الله - وبمتابعة شخصية من قبل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية من إمكانات في مختلف المجالات وفي مقدمتها المواصلات وشبكات الطرق بما اشتملت عليه من أنفاق وجسور خصص بعضها للمشاة والبعض الآخر للسيارات.
وانتشر رجال الأمن على جميع الطرق المؤدية الى منى لمتابعة حركة السير وتنظيمها بما يحقق الراحة والطمأنينة لجميع الحجيج.
وأكد وزير الحج الدكتور بندر الحجار أن قوافل الحجيج استقرت يوم أمس في منى بكل يسر وسهولة واليوم يشهد صعيد عرفات وصول هذه القوافل وهي تنعم بأجواء روحانية خاشعة لله تعالى وتشهد يوم عرفة .
وقال معاليه إن مكاتب إرشاد الحجاج التائهين والموزعة على مسطح مشعر عرفات تقوم بواجبها لخدمة الحجاج وإيصالهم الى مخيماتهم.
من جانبه بين وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أنه تم تجهيز مستشفيات وزارة الصحة سواء في عرفات أو منى أو مكة المكرمة لاستقبال أي حالات مرضية أو إجهاد حيث تم تكثيف المراكز الصحية في عرفات.
وأشار معاليه الى ان الوزارة تقوم بتجهيز فريق طبي لمساعدة الحجاج الذين أجبرهم المرض على ملازمة السرير الأبيض ومساعدتهم بالوقوف بعرفات لأداء الحج.
وقد صحبت مجموعة من سيارات الاسعاف الصغيرة فجر امس الاربعاء - يوم التروية- جموع الحجيج في مشعر منى لتؤدي واجبها في علاج الحالات الطارئة والاسعافية من حجاج بيت الله الحرام ونقل من يحتاج منهم إلى أقرب مستشفى وذلك ضمن خطة لجنة الطوارئ والطب الميداني حيث تعمل السيارات على مدار الساعة ومزودة بأحدث الأجهزة اللازمة للعناية بالحالات الحرجة منها أجهزة مراقبة القلب والصدمات الكهربائية وأجهزة التنفس الاصطناعي إلى جانب الأدوية اللازمة للتعامل مع أصعب الحالات الطبية الحرجة في أماكن حدوثها .








بسبب الازدحام وتواجد أناس من أماكن مختلفة ويحملون فيروسات متنوعة فالبعض قد يصاب بالعدوى
بعد الحج.. الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي


أ.د.أحمد سالم باهمام
ناقشنا في العيادة السابقة الاحتياطات الواجب اتخاذها لمرضى الجهاز التنفسي الذين ينوون الحج، وفي هذه العيادة سنناقش أعراض الجهاز التنفسي التي قد تظهر على الحاج خلال حجه أو بعد عودته من الحج وكيفية تشخيصها وعلاجها؛ بسبب الازدحام وتواجد أناس من أماكن مختلفة ويحملون فيروسات مختلفة ومتنوعة فإن الحاج قد يصاب بالعدوى، وبعد فترة الحضانة للعدوى، قد تظهر الأعراض على الحاج خلال الحج أو بعد عودة الحاج إلى مدينته بسبب قصر فترة الحج وخاصة بالنسبة لحجاج الداخل الذين يعودون مباشرة إلى مدنهم بعد انتهاء مناسك الحج.


عند عودة الحجاج من رحلة الحج يبدأ بعض الحجاج بمراجعة عيادة الأمراض الصدرية بسبب ظهور بعض الأعراض على الجهاز التنفسي تتمثل في الأساس بالسعال مع مصاحبته بارتفاع في الحرارة في بعض الحالات، ومن المعلوم أن الحجاج معرضون للإصابة ببعض الأمراض المعدية التي قد تبقى أعراضها بعد عودتهم من الحج وذلك لأسباب كثيرة منها كثرة الزحام، ومن هذه الأمراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي.
ويتساءل الكثير من الناس عن أسباب السعال بصفة عامة وبعد الحج بصورة خاصة. وسنحاول هنا أن نتعرض لذلك ولطرق علاج السعال، فالبعض يعتقد أن عرض السعال يعالج بدواء للسعال أو شراب الكحة، وهذا اعتقاد خاطئ لأن السعال عرض له مسببات كثيرة في الجهاز التنفسي وخارج الجهاز التنفسي ولابد من معالجة السبب حتى يختفي عرض السعال، وهذا يوضح لماذا لا تتحسن أعراض السعال بعد تناول شراب الكحة.
والسعال بعد الحج يكون في العادة قصير المدى أي لمدة أيام «أقل من ثلاثة أسابيع» وهذا ما سنحاول أن نوضحه في هذا المقال، ولن نتعرض للسعال المزمن لأن له أسبابًا أخرى.

وأكثر أسباب السعال بعد الحج تكون ناتجة عن الإصابة بالتهاب فيروسي في الجهاز التنفسي العلوي قد يصاحبه التهاب في الجيوب الأنفية، وينتج هذا الالتهاب في العادة عن عدد من الفيروسات أكثرها انتشارا هو فيروس الإنفلونزا.
التهاب الجيوب الأنفية
وينتج عن ذلك زيادة إفرازات الجيوب الأنفية مما يؤدي إلى تدفق الإفرازات الأنفية إلى البلعوم والحنجرة ويسبب ذلك السعال، ومن أعراض المشكلة محاولة المريض إخراج البلغم أو المخاط من الحلق أو ما يعرف ب «النحنحة» بصورة مستمرة.
كما قد يعاني المريض من إفرازات من الأنف أو آلام فوق منطقة الجيوب الأنفية «الجبهة» تزداد عند خفض الرأس كالسجود مثلا، وعلاج هذه المشكلة يتطلب التشخيص الدقيق لها ومن ثم وصف العلاج المناسب، وقد يحتاج المريض في بعض الحالات إلى عمل أشعّة للجيوب الأنفية لكشف مدى تأثر الجيوب الأنفية بالالتهاب. ويتلخص علاج هذه المشكلة في استخدام مضادات الهيستامين «مضادات الحساسية» ومانعات الاحتقان، وقد توصف بخاخات للأنف، وإذا اعتقد الطبيب بوجود التهاب بكتيري حاد في الجيوب الأنفية فقد يضيف مضادًا حيويًا لبرنامج العلاج.
تهيج القصبات الهوائية الحاد
وسبب آخر شائع للسعال هو تهيج القصبات الهوائية ومجاري الهواء نتيجة التعرض لالتهاب فيروسي أو زيادة تحسسها نتيجة ذلك الالتهاب، وقد تظهر هذه المشكلة كزيادة في الأعراض عند مرضى الربو أو المدخنين، وقد يكون ظهورها للمرة الأولى عند الأشخاص الذين لم يكونوا مصابين بأمراض الصدر.
ومن المعلوم طبيًا أن الالتهابات الفيروسية أحد مسببات تهيج القصبات وزيادة تحسسها، وعلاج هذه الحالات ينحصر في علاجات الحساسية الصدرية «الربو» لفترة يحددها الطبيب المعالج، وبالنسبة إلى مرضى الربو الذين يتناولون علاجات الربو فقد يتم مضاعفة جرعة العلاج لفترة مؤقتة لحين تحسن الأعراض.
وبالنسبة إلى المدخنين أو المصابين بأمراض الصدر المزمنة، فقد يكون التهاب القصبات الهوائية شديدًا في بعض الأحيان مصحوبًا بضيق في النفس وزيادة في كمية البلغم وتغير في لون البلغم إلى اللون الأصفر أو الأخضر مما قد يضطر الطبيب إلى وصف مضاد حيوي.
وفي كثير من الحالات يكون هناك أكثر من سبب للسعال، ويجب حينها علاج جميع الأسباب في الوقت نفسه.
من المفيد التذكير بأن هناك سببًا شائعاً للسعال يتم إغفاله في كثير من الأحيان مما يتنج عنه استمرار الأعراض لفترة طويلة، وذلك السبب هو ارتجاع أو ارتداد العصارة الحمضية من المعدة إلى المريء، وهذا يسبب استمرار السعال نتيجة وجود اتصال عصبي بين المريء والقصبات الهوائية، وتظهر هذه المشكلة عند الأشخاص الذين لديهم ارتخاء في الصمام الموجود بين المعدة والمريء.
أسباب أخرى للسال
وهناك أسباب أكثر خطورة ولكنها أقل شيوعًا، ووجود أعراض أي منها يتطلب سرعة الحصول على استشارة طبية، ومن هذه الأسباب التهاب الحويصلات الهوائية «ذات الرئة» الناتج عن التهاب بكتيري أو فيروسي، ويصاحب هذا المرض ارتفاع كبير في درجة الحرارة، وقد يشكو المريض من آلام حادة في الصدر، وإعياء شديد، وضيق في التنفس وقد يكون السعال في بعض الأحيان مصحوبًا بدم، وفي حال وجود أي من هذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب مباشرة؛ لإجراء الفحوصات اللازمة وأشعة الصدر، ويتم العلاج بمضادات حيوية، وفي حال كان الالتهاب شديداً، قد يضطر الطبيب لتنويم المريض لأخذ المضاد الحيوي عن طريق الوريد.
نسأل الله للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وعوداً سالماً محموداً.








انتهت
  #3  
قديم 25/10/2012, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 25/10/2012, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
يعطيك العافية على النقل

::::::::::::::::::::::::::
  #5  
قديم 25/10/2012, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

كل عام و الجميع بخييير

و عيدكم مبارك قبل الزحمة و قبل اللحمة

يعطيج العافية

  #6  
قديم 25/10/2012, 09:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
كل الشكر على رفع اخبار المحلس العااام.....

نسأل الله بهذا اليوم المبارگ ان يهلگ بشااار واعوانه وينصر اخواننا المستضعفين


في كل مكان يااارب العاالمين....
  #7  
قديم 25/10/2012, 11:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيكِ العافية على الأخبـار
  #8  
قديم 25/10/2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
يــعطيك العاافيه
على
الاخبار
وكل عام وأنتم بخــير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube