#1  
قديم 24/10/2012, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عايش حياته
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/09/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 14,818
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 8/ 12 / 1433 هـ






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم ومساؤكم



اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 8/ 12 / 1433 هـ

اعداد : هلالي عايش حياته





خادم الحرمين يبحث وأمير الكويت العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة



أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- اتصالا هاتفياً امس بأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة استعرضا فيه - حفظهما الله - العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والأوضاع في المنطقة.

وقد شكر صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خادم الحرمين على حرصه واهتمامه المعهود بكل ما من شأنه تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وأن هذه المبادرة الكريمة تجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.








خادم الحرمين يوافق على قبول الطلاب السوريين القادمين بتأشيرة زيارة




صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بقبول الطلاب والطالبات السوريين القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة في مدارس التعليم العام ومراعاة المرونة في فترة القبول.

جاء ذلك بناء على برقية سمو وزير الداخلية المتضمنة الإشارة إلى خطاب وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

وأوضح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم من جانبه أن هذا القرار يأتي في إطار جهود خادم الحرمين الشريفين - أيده الله- وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - للوقوف مع إخواننا وأخواتنا السوريين في ظل الأزمة التي تمر بها بلادهم.

ووجه سمو وزير التربية والتعليم بسرعة إنهاء إجراءات قبول الطلاب والطالبات السوريين حسب التوجيهات السامية، ووضع الترتيبات الكفيلة بتنفيذها في المدارس ، مشدداً على أهمية مراعاة المرونة في فترة القبول، والتأكيد على مراعاة الطاقة الاستيعابية للفصول الدراسية.





الأمير سلمان يصل إلى جدة



وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جدة مساء أمس قادماً من خارج المملكة بعد قضائه إجازة خاصة .وكان في استقبال سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس هيئة الطيران المدني وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء .كما كان في استقبال سموه معالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الدكتور ماجد القصبي ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الشلهوب ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري ومعالي نائب رئيس الاستخبارات العامة الفريق ركن يوسف بن علي الإدريسي ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل البلوي وصاحب السمو الملكي اللواء الطيار ركن منصور بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجوية بالغربية ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية بالقطاع الغربي اللواء الركن مانع أبا العلا وقائد شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

وقد وصل في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.













سفارة المملكة في أبوظبي تفتح أبوابها في العيد وتحذر من مخالفة أنظمة المرور


أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، عن فتح أبوابها لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حاثة إياهم على التأكد من صلاحية وثائق سفرهم والالتزام بالأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، خاصة الأنظمة المرورية . وأوضح بيان صدر عن السفارة بهذا الخصوص، أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين سواء خلال أوقات الدوام الرسمي أو خارجها وأيضاً خلال العطلات الرسمية، وتنصح المواطنين التأكد من صلاحية وثائق السفر التي يرغبون استخدامها من الهوية الوطنية أو جواز السفر ،والمحافظة عليها عند الوصول إلى دولة الإمارات. وأهابت السفارة بالمواطنين الالتزام بالقواعد والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، خاصة ما يتعلق بالأنظمة المرورية، والتأكد من عدم وجود أي تغيير أو تحريف أو طمس للوحات المركبة حيث يتكرر مع الأسف الشديد حصول مثل هذه المخالفات التي تصل عقوبتها المالية إلى حدود (20,000) درهم ، والتوقيف، وكحد أقصى تصل إلى مصادرة المركبة. ودعت كافة المواطنين إلى التقيد بالسرعات المحددة على الطرق السريعة والداخلية حماية لأنفسهم وذويهم من مخاطر الحوادث لا سمح الله أو الوقوع تحت طائلة المخالفات التي ترصد الكترونياً وفقاً للقانون المعمول به في دولة الإمارات . وهيأت السفارة للمواطنين الأرقام التالية من أجل التواصل معها : سفارة المملكة العربية السعودية أبو ظبي الهاتف 0097124445700 جوال 00971508007718 أبو ظبي جوال 00971567897993 دبي فاكس 0097124448491 بريد إلكتروني [email protected] //






نسبة إشغال فنادق مكة المكرمة تنخفض 25% عن موسم حج العام الماضي




كشف تقرير استطلاعي أجرته لجنة السياحة والفنادق في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أن حجم الغرف الفندقية في العاصمة المقدسة التي ظلت وحتى يوم أمس دون إشغال تقدر نسبتها بنحو 30 في المائة من العدد الكلي لتلك الغرف، مشيرة إلى أن نسبة الانخفاض عند مقارنتها بالوضع في العام الماضي تشهد معدلات إشغال أقل بما يصل إلى 25 في المائة.

وأكد وليد بن صالح أبو سبعة رئيس لجنة السياحة والفنادق في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أن السبب خلف ذلك التعثر الذي تشهده الاستثمارات الفندقية هذا العام يعود إلى اعتذار وزارة الحج لنحو 40 دولة عن زيادة حصصها من أعداد الحجاج المقدرة لها وفقاً للتنظيمات الرسمية التي تمنح واحداً من كل ألف تأشيرة حج من كل دولة حسب تعدادها السكاني.

وقال أبو سبعة "شركات الحج الخارجية وممثلو البعثات ومن لهم أحقية استئجار المساكن لحجاج الخارج والذين ارتبطوا مع مشغلي فنادق مكة المكرمة منذ بداية العام أو منذ السنوات الماضية ولم يستطيعوا الحصول على التأشيرات التي تغطي حجم الوحدات الفندقية أو السكنية في إسكان الحجاج الموسمي، سيدخلون بعد نهاية هذا الموسم في مفاوضات للحد من حجم الخسائر التي تكبدوها، وأن هذه المفاوضات قد لا تنجح وتدفع بمشغلي الفنادق لمقاضاتهم أمام المحاكم والجهات المختصة".

ويرى أبو سبعة أن على مشغلي الفنادق والذين هم غير مسؤولين عن ما حدث أن يراعوا ظروف زبائنهم من تلك الجهات وأن يساهموا في تخفيض نسبة الخسارة عليهم ولا يندفعوا لرفع شكاوى في دور القضاء أو الجهات المختصة الأخرى، خاصة وأن هناك بعض مشغلي الفنادق من الذين تأخروا في التسويق لوحداتهم ولم يفكروا في بيعها سوى بعد شهر رمضان الماضي تكبدوا الخسائر بشكل كامل ودون أن يكون أمامهم أي نوع من الحلول للخروج من ذلك المأزق.

وقدر أبو سبعة وفقا لتقرير اللجنة الاستطلاعي حجم انخفاض الأسعار بأكثر من 30 في المائة عن السعر الموسمي المقرر العمل به خلال موسم الحج من قبل الجهات المعنية كالهيئة العامة للسياحة والآثار، مستشهداً بأحد الفنادق التي كانت تعرض الغرف فيها بسعر 19 ألف ريال للغرفة طوال موسم الحج، والتي باعتها أخير بنحو تسعة آلاف ريال في ظل العزوف التام في السوق عن الاستئجار بتلك المبالغ في ظل وجود البديل الأقل سعر وفي مناطق مشابهة.

وأشار إلى أن الأسعار لإيجار الغرف طوال موسم الحج تختلف من منطقة إلى أخرى حيث إنها في منطقة العزيزية المجاورة لمشعر منى يبلغ سعر إيجارها نحو 14 – 21 ألف ريال باختلاف جودة الغرفة وموقع الفنادق الجغرافي وغيرها من الاعتبارات الأخرى، مفيداً أن سعر الإيجار على الحاج الواحد وصل في بعض المواقع في منطقة العزيزية إلى 1500 ريال لطوال فترة الحج مقارنة بذلك السعر الذي كان معمول به في الماضي والمقدر بحوالي 3500 – 5000 ريال.

وتابع أبو سبعة "أما إيجار الغرف في المنطقة المركزية وعلى وجه الخصوص المناطق المطلة على الحرم المكي الشريف، فإنها لم تجد الشفاعة لها من موقعها، وانخفض سعر إيجار الغرفة فيها إلى أكثر من 30 في المائة، وذلك بخلاف الغرف التي تم تسويقها من السابق وبيعت بسعرها الرسمي الكامل ودون خسارة.

ولم يستبعد رئيس لجنة السياحة والفنادق في غرفة مكة المكرمة أن تصل قضايا إلى المحاكم والجهات المختصة بعد انقضاء موسم الحج وذلك في حال تعثرت المفاوضات، مرجعاً أسباب توقعاته إلى أن هناك مستثمرين قاموا باستئجار مبان مخصصة لإسكان الحجاج بتلك الأسعار المعمول بها من السابق أو أكثر، إلا أنهم عند بدايتهم في إعادة تسويقها ظهرت المشكلة على السطح ووقعوا في خسائر مالية كبيرة لا يمكن تعويضها خلال موسم حج هذا العام مهما اختلفت الوسيلة أو الآلية التي يمكن أن يتم إتباعها.

ولفت أبو سبعة إلى أن موسم الحج هذا العام جاء ليحمل بين طياته إجمالي خسائر مالية للفنادق التي لو عملت طوال العام لما استطاعت أن تعوضها، وذلك لأن الموسم يمثل لها أكثر من 50 في المائة لتلك التي تقع في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، وفي منطقة العزيزية من 70 – 80 في المائة، وهي أيضاً النسبة التي تأخذ في الزيادة وحتى أن تبلغ 100 في المائة في تلك المباني التي لا تفتح أبوابها إلا في موسم الحج نظراً لأنها من الأصل مخصصة كإسكان حجاج موسمي.

وزاد أبو سبعة "هناك آلاف من الغرف الفندقية والغرف في إسكان الحجاج الموسمي والتي يرتبط تشغيلها بالأيدي العاملة بخدمات التغذية والنقل وغيرها من الخدمات الأخرى، وهو الأمر الذي يجعل من قطاع الفنادق يشكل نسبة لا يمكن أن يستهان بها من اقتصاديات مكة المكرمة والتي في مجملها تعتمد على موسم الحج كموسم رئيسي لها"، لافتاً إلى أن القطاع الفندقي الذي يجب سعودة الوظائف فيه بنسبة 33 في المائة قادر على استيعاب أكثر من 25 ألف وظيفة ثابتة بخلاف تلك الموسمية.

وأفاد أبو سبعة بأن عدم وجود رؤية واضحة للخطط السنوية للجهات المختلفة، خاصة فيما يعنى بأعداد المعتمرين أو الحجاج، من شأنه أن يهدد الاستثمارات في القطاع الفندقي ويتسبب في عزوف رؤوس الأموال عن هذا القطاع والبحث عن مجالات أخرى، خاصة في ظل عدم القدرة على الاعتماد على دراسات الجدوى التي ستتدنى نسب مصداقيتها مما يجعل من العوائد غير واضحة المعالم، مبيناً أن المخطط الشامل سيكون الحل الجذري لكافة تلك الإشكاليات خاصة لو تم تفصيل مراحله بشكل موسع لمعرفة التوجهات المستقبلية بشكل أدق.
















المليك بحث مع أمير الكويت أوضاع المنطقة وتعزيز التعاون المشترك





أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- اتصالاً هاتفياً أمس بأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة استعرضا فيه - حفظهما الله - العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والأوضاع في المنطقة.

وقد شكر صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خادم الحرمين الشريفين على حرصه واهتمامه المعهود بكل ما من شأنه تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وأن هذه المبادرة الكريمة تجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.




550 ضابطًا وفردًا و500 دورية رسمية وسرية ودراجة نارية يساندون خطة العيد






أعلن العميد عبد العزيز بن حمد أبو حيمد مدير مرور منطقة الرياض عند شروع إدارته بالعمل بخطة عيد الأضحى المبارك، والتي يساندها 550 ضابطا وفردا و500 دورية رسمية وسرية ودراجات نارية، مشيرًا إلى أن الفرق الميدانية باشرت تغطية الأسواق والمراكز التجارية وتكثيف التواجد في التقاطعات، وكذلك تغطية أسواق الأغنام ومواقع البيع المؤقتة ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض الموسمي لعيد الأضحى المبارك.

وأشار العميد أبو حيمد إلى أنه الفرق ستباشر يوم العيد للتغطية والانتشار لجميع المصليات المخصصة لصلاة العيد لتنظيم حركة السير ووقوف السيارات، فيما سيتم تغطية المسالخ بدءًا من الساعة الخامسة فجرًا، فيما سيتم تنظمي حركة الدخول والخروج في أسواق الأنعام الرئيسة وكذلك نقاط البيع المؤقتة.

ودعا مدير مرور منطقة الرياض جميع السائقين بالتعاون والالتزام بالتعليمات والضوابط المرورية، لتحقيق السلامة المرورية لكافة سكان وزوار العاصمة الرياض، والحذر من ارتكاب المخالفات المرورية التي تؤثر على الحركة المرورية، لافتًا إلى أنه سيتم تكثيف التواجد في التقاطعات والميادين وضبط المخالفين،وخاصة ما يخص متجاوزي قطع الإشارة ومتجاوزي السرعات العالية.

ورفع مدير مرور منطقة الرياض أسمى آيات التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهما الله، ولصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع أعمالهم وأن يحفظ لنا بلادنا عامرة بالخير والبركة والأمن والإيمان.




قوافل الحجيج يقضون يوم التروية بمنى اليوم ويقفون على صعيد عرفات غداً





وسط تكامل الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشئون الحج والحجاج إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وفي جو مفعم بالأمن والإيمان، تبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. فيما يقف ضيوف الرحمن يوم غد الخميس على صعيد عرفات الطاهر مهللين مكبرين بما أنعم عليهم الله جلت قدرته من أداء نسكهم في أمن وأمان. وأعدت قيادة أمن الحج خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى. وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى بمتابعة مستمرة وشخصية من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم بعد عون الله وتوفيقه. وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة. وستسهم المشروعات الحيوية والعملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعون من الله وتوفيقه في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل عمليات التصعيد والنفرة من وإلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وتعد المشروعات قراءة واضحة لما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بوفود بيت الله العتيق وحرصها - أيدها الله - على تحقيق كل ما من شأنه توفير الراحة والطمأنينة للحجاج ليتفرغوا لأداء مناسك الحج وينعموا بالخدمات التي وفرتها الدولة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة. ويتجه حجاج بيت الله الحرام في اليوم الثامن من ذي الحجة والمسمى بيوم التروية محرمين على اختلاف نسكهم - متمتعين وقارنين ومفردين - إلى صعيدنى اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. ويستحب التوجه إلى منى قبل الزوال أي قبل الظهر فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع ، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم ، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية. وعندما يصلي الحاج فجر التاسع من ذي الحجة ينتظر حتى طلوع الشمس فيتجه صوب عرفات بهدوء وسكينة ملبياً ومكبراً وذاكراً لله تعالى.



















مداخل الحملات.. فنون وديكورات ومبالغة بلا حدود!!





تتسابق مؤسسات الحج في إضفاء لمسات جمالية على مقارّ حملاتها بمشعر «منى» وتتنافس في فنون الديكور والصبغات الخارجية وخصوصًا في المداخل الرئيسة والواجهات التي تدل على رقيّ وتميّز الحملة إشارة إلى المثل القائل (الكتاب يبان من عنوانه).
محمد حميدي مسؤول إحدى حملات حجاج الخارج يقول: نهتم كثيرًا بالمظهر الخارجي لمقر السكن الخاص بحجاجنا في منى وذلك من أجل إعطاء فكرة أولية جيدة للحجاج عن المكان الذي سيستخدمونه للسكن خلال فترة الحج ولكي يشعر باهتمام إدارة الحملة بالأمور الخارجية والداخلية.
60 ألف ريال
ويشير أحد مهندسي الديكور الذين التقيناهم وهو يقوم بتنفيذ أحد الأبواب الخارجية لإحدى الحملات إلى أن كلفة ديكور المدخل وصلت إلى 60 ألف ريال شملت التصميم وأعمال النجارة والجبس والدهان والتركيب وإضافة العديد من فنون الإنارة مشيرًا إلى أن هذا الأمر مجال حيوي للتنافس بين الشركات.
تصاميم وابتكارات
ويقول أحمد الفضلي مدير إحدى الحملات: أعلنا قبل الحج بفترة عن مسابقة خاصة للمصممين من أجل اختيار تصميم خاص يحمل اسم الحملة وشعارها وتصوّر للمدخل الرئيس بها ليكون أكثر تميزًا وجمالًاً وقد بلغت تكلفة ذلك إجمالاً ما يزيد عن 80 ألف ريال تقريبًا.
المظهر أهم
وقال أحمد العبدالله أحد العاملين في إحدى الحملات: من خلال خبرتي وعملي هنا منذ عشرات السنوات أستطيع القول: «إن بعض الحجاج يهتمون بالمظاهر أكثر من أي أمر آخر وذلك يبدو جليًا من خلال سؤالهم واقتراحاتهم التي يدلون بها كل عام والتي تتمحورحول الشكل والديكور قبل الأمور الخدمية الأخرى!!».




وزارة الصحة تُحذر ضيوف الرحمن من أمواس الحلاقة المستعملة


حذرت وزارة الصحة ممثلة في إدارة التوعية الصحية بالحج ، حجاج بيت الله الحرام من استخدام أمواس الحلاقة المستعملة في محلات الحلاقة وغيرها عند التحلل ، وعدم التساهل في ذلك .
وأكدت إدارة التوعية أن استخدامها يعرض الحاج للإصابة بأمراض معدية خطيرة مثل التهاب الكبد الوبائي والإيدز " لا قدر الله ".
ودعتهم الى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية أثناء تأدية الحج ومنها الحرص على استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال الواحد والأدوات الخاصة بالفرد دون مشاركة الآخرين بها .
وحثت الحجاج على عدم استخدام فرشاة أو اسفنجة البودرة التي تستخدم لإزالة بقايا الشعر بعد الحلاقة لاحتمالية احتوائها على بعض الجراثيم الضارة كونها تستخدم بصفة مستمرة في الصالون دون تطهيرها .
وحرصت الوزارة على نشر مثل هذه الإرشادات وذلك لتوعية ضيوف الرحمن بالسلوكيات والممارسات الصحية الواجب اتباعها أثناء أداء فريضة الحج .



وزير الصحة يطمئن الجميع على صحة الحجاج

طمأن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الجميع على الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام ، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي أوبئة أو أمراض لديهم ولله الحمد .
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الوزارة تقوم باستعدادات مبكرة لموسم الحج ومنها على سبيل المثال مستشفى شرق عرفات الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الأسبوع الماضي إضافة إلى عشرة مراكز صحية تم افتتاحها والعمل بها , مبينا انه تم إدخال جهازين للأشعة المقطعية في كل من عرفات ومنى وهي أجهزة رقمية حديثة تقدم خدمات تسهل علاج الحجاج في المشاعر دون نقلهم لمستشفيات أخرى .
وأكد أن الوزارة تقدم خدمات تخصصية عالية الجودة مثل مناظير الجهازين الهضمي والتنفسي والتداخلات التي يحتاجها المريض إضافة إلى إجراء العمليات المعقدة التي تصل إلى إجراء القسطرة العلاجية للقلب وجراحات القلب المفتوح وكذلك نقل المرضى من مستشفيات المشاعر إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة .
وأفاد أن الوزارة جندت أكثر من 19 ألف ممارس صحي لخدمة الحجاج لتقديم أفضل الخدمات الصحية بأرقى الأساليب .
وأبان معاليه أن عدد الحجاج المنومين في مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بلغ عددهم " 900 " حاجاً خرج معظمهم ولم يبق سوى ما يقارب " 120 " حاجاً وأن عدد الحجاج الذين راجعوا العيادات الخارجية بلغوا أكثر من " 9000 " حاج , كما راجع الطوارئ ما يقارب " 12000" حاجاً , مشيرا إلى أنهم كانوا يعانون منه أمراض بسيطة وغير مقلقة .
وعن استضافة وزارة الصحة لوالدي السيامين في الحج أوضح معالي الدكتور الربيعة أن الوزارة دأبت منذ عامين أو أكثر بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " على استضافة والدي الأطفال السيامين في الحج , وكذا متابعة الأطفال دورياً للاطمئنان على صحتهم ، مؤكدا أن هذا هو واجب ديني وواجهة مشرفة لمملكة الإنسانية .





الفيصل يوجّه بتوفير الخدمات الضرورية للمتضررين من سيول رابغ





تابع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تداعيات الأمطار والسيول التي تعرض لها وادي تمايا في محافظة رابغ، موجهًا محافظ رابغ بتقديم جميع الخدمات اللازمة والضرورية للمتضررين من الأمطار والسيول التي شهدها الوادي.
وقدم محافظ رابغ طه بن مبيريك تعازي سمو أمير منطقة مكة المكرمة لأهالي وذوي المتوفين، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.
وأكد للأهالي أن سمو الأمير خالد الفيصل يتابع لحظة بلحظة تطورات الموقف منذ هطول الأمطار، وأنه وجه بتسهيل وتقديم كل الخدمات للمتضررين والاهتمام بعلاج المصابين، مشيرًا إلى أن أسر المتوفين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة مكة المكرمة مؤكدين أن عزاء سمو أمير المنطقة خفف المصاب عنهم، كما أنه يعبر عن تلاحم القيادة مع مواطنيها ومشاركتهم لهم في مصابهم.




"التجارة" تصادر وتتلف 3800 وجبة غذائية غير صالحة للاستهلاك

قام عدد من مراقبي وزارة التجارة والصناعة في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة بجولات ميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات الثابتة والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية للتأكد من سلامة المعروض لحجاج بيت الله تم على إثرها ضبط عدد من المباسط التي تقوم ببيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.
وأوضح بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم أن جولات المراقبين أسفرت عن مصادرة وإتلاف (3800) عبوة غذائية معدة للتقديم تنوعت بين وجبات سريعة وعبوات أكياس الشاي وعبوات زبادي ذات الحجم الكبير مجهولة المصدر لم يدون عليها تاريخ انتهاء.
وأكدت وزارة التجارة أن فرقها الميدانية والمنتشرة في جميع المشاعر المقدسة قد بدأت في وقت مبكر التفتيش على المخازن والمحلات والمباسط للتأكد من كفاية وسلامة المعروض من السلع التموينية وأنها ستستمر في جولاتها الرقابية على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن.
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين والحجاج إلى الإبلاغ عن أية اي مخالفات على الهاتف المجاني (8001241616) .
يذكر أن جولا مفتشي ومراقبي وزارة التجارة والصناعة تأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة في موسم حج هذا العام 1433هـ.





قراءة ممتعة للجميع

  #2  
قديم 24/10/2012, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 24/10/2012, 08:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
قوافل الحجيج يقضون يوم التروية بمنى اليوم ويقفون على صعيد عرفات غداً

الله يتقبل منهم ويرجعون للديااار كما ولدتهم أمهم...

مشكور عبد المحسن على رفع الاخباااار...
  #4  
قديم 24/10/2012, 11:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية على الأخبـار
شكراً لك
  #5  
قديم 24/10/2012, 03:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


ههههههههههههه

يقصد رئيس النصر
  #6  
قديم 24/10/2012, 08:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


بيض الله وجهك

ما قصرت

  #7  
قديم 24/10/2012, 10:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي 2019
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/10/2012
مشاركات: 46
مشكوررررررررررررررررررررررررر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube