#1  
قديم 18/10/2012, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
أخبار المجلس العام ليوم الخميس 2 ذوالحجه 1433


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته


أمير الشمالية يعتمد التوقيت الشتوي لمدارس المنطقة

رفحاء - عياده الجنيدي
اعتمد صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية مواعيد الدوام الشتوي لمدارس المنطقة للعام الدراسي 1433-1434ه وذلك ابتداءً من يوم السبت 18/12/1433ه بحيث يبدأ الطابور الصباحي لمدارس البنين الساعة الثامنة صباحاً وتكون بداية الحصة الأولى الساعة الثامنة والربع صباحاً، ولمدارس البنات الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، وتكون بداية الحصة الأولى الساعة الثامنة صباحاً.
وشدد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء على مديري ومديرات المدارس بضرورة اشعار الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالتوقيت الجديد حاثاً الجميع على العمل والتزام ذلك، متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.



360 طياراً ومسعفاً وفنياً لتنفيذ تدابير الدفاع المدني في الحج


كشف اللواء محمد بن عبدالله الحربي قائد طيران الأمن عن تكامل طواقم الطائرات العمودية المشاركة في مهمة الحج هذا العام لتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة والمشاعر، مؤكداً أن إجمالي عدد الطيارين والفنيين والمسعفين والإداريين المشاركين في حج هذا العام على متن 19 طائرة عمودية يصل إلى أكثر من 360 طياراً وفنياً ومسعفاً مؤهلين على أعلى مستوى لدعم جهود وحدات وفرق الدفاع المدني في جميع أعمال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والإسعاف الجوي.وأضاف اللواء طيار الحربي أن مهام طيران الأمن تشمل إلى جانب تدابير الدفاع المدني أعمال الاستطلاع والمراقبة لحركة الحجيج في المشاعر والتصوير الجوي ونقل قيادات الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن حسب الحاجة.وحول قواعد انطلاق الطيران الأمني لأداء مهامه في الحج، أوضح اللواء طيار الحربي أن الطائرات العمودية تباشر مهامها من خلال قاعدة المشاعر بالعاصمة المقدسة والقاعدة الرئيسية في قيادة منطقة مكة المكرمة والموجودة في جده ومطار مشعر عرفات في المغمس، والذي تم استخدامه لأول مرة في حج هذا العام من قبل الطيران الامني إضافة إلى القاعدة الموسمية في المدينة المنورة وعدد من قواعد الدعم منها قاعدة عسير والرياض والمنطقة الشرقية في حال الحاجة إليها.




من آليات الدفاع المدني في الحج
سيارة الإنارة.. آلية الدعم اللوجستي لمكافحة الحوادث الليلية


تضم آليات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العام لتدابير مواجهة الطوارئ في حج هذا العام عدداً من سيارات الإنارة الحديثة، والتي تستخدم لإنارة مواقع الحوادث التي تقع في ساعات الليل أو في المواقع التي تتسبب الحوادث بها في انقطاع التيار الكهربائي.
ويتوفر في سيارات الإنارة الحديثة والتي تشارك لأول مرة في حج هذا العام مولد كهربائي وعدد اثنين صاري يصل ارتفاع كل منهما إلى عشرة أمتار ومزود بكشافات تصل شدة إضاءتها إلى أكثر من 100 ألف "ليونز" بالإضافة إلى كشافات إضاءة أخرى منفصلة ومثبتة على ركائز على جانبي السيارة، ويمكن توجيهها آلياً في جميع الاتجاهات.
وتستخدم سيارات الإنارة في إنارة المواقع التي يباشرها الدفاع المدني وتزويد فرق الإطفاء والإنقاذ بمصدر كهربائي، وتعتبر من أهم آليات الدعم اللوجستي في الحوادث التي تقع في المناطق الجبلية التي لا تتوفر فيها شبكات إنارة، وكذلك في الحوادث الليلية وما قد يصاحبها من انقطاع التيار الكهربائي.



والد الطفل: لن أتنازل مهما طالت المحاكمات
تأجيل النظر في قضية قاتلة الطفل مشاري إلى شهر محرم المقبل


الدمام - إبراهيم الشيبان
أبدى احمد البوشل والد الطفل "مشاري" الذي توفي بسبب سم الفئران التي وضعته العاملة المنزلية الاندونسية في رضاعة الحليب والمعترفة في وقت سابق بهذه الجريمة، استغرابه من عدم وجود التقرير الشرعي المفصل للقضية في الملف المقدم للقاضي يوم امس يوضح سبب الوفاة وكذلك عدم ارفاق تقرير من مستشفى الملك عبدالعزيز بالقاعدة الجوية بالظهران يوضح فيه الحالة الصحية للطفل مشاري منذ ولادته وحتى وفاته وعن الامراض التي اصابته.
وقال البوشل: ادى عدم وجود هذه المستندات في ملف القضية الى تأجيل الحكم على العاملة الأندونيسية من قبل ناظر القضية والتي اعترفت في وقت سابق بقتل مشاري - رحمه الله - البالغ من العمر "أربعة أشهر" بعدما وضعت جرعات من سم الفئران في رضاعته.
وأكد بانه تم تأجيل النظر في القضية إلى تاريخ 27 محرم 1434ه، وذلك لطلب القاضي ناظر القضية تقريراً شرعياً مفصلاً عن سبب وفاة الطفل مشاري، حيث لم ترفقه هيئة التحقيق والادعاء العام بملف القضية، وكذلك طلب تقرير شامل من مستشفى الملك عبدالعزيز بالقاعدة الجوية بالظهران يوضح فيه الحالة الصحية لطفل مشاري منذ ولادته وحتى وفاة، وعن الامراض التي اصابته.
وزاد أحمد البوشل والد الطفل المتوفى بعد خروجه من المحكمة امس حضرت وحضرت الخادمة ومحاميها ووكيلها ووفد من السفارة والمترجمين وطلب القاضي تقارير طبية عن حالة مشاري من مستشفى الملك عبدالعزيز بالظهران، وكذلك تقرير شرعي مفصل عن السبب الرئسي للوفاة لم يتم ارفاقه بملف القضية من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، وقال: "إن طول المحاكمات لن تثنيه عن المطالبة بتطبيق شرع الله بحق الخادمة وهو القصاص، مؤكدا انه طالب القصاص بصحيفة الدعوة التي قدمتها للمحكمة وفق ما جاء من ادلة واعترافاتها بالتحقيق والتقارير الطبية.
يذكر أن الطفل مشاري البوشل، لفظ أنفاسه منتصف شهر رجب عام1431ه، بعد محاولات مضنية بذلها أطباء في مستشفيات عدة في المنطقة الشرقية والرياض، لإنقاذه من آلامه التي لازمته لنحو شهر ونصف الشهر، إثر إصابته بزيادة الإنزيمات في الكبد، وحموضة وسيلان شديدين جداً في الدم، إضافة إلى اضطرابات في القلب، بعد تناوله حليباً ممزوجاً بسم الفئران وأدوية مسكنة، دستها العاملة في حليبه.


عيد الأضحى يرفع أسعار الأغنام في نجران 100%.. و«التجارة » ترفض التدخل


نجران – أحمد دنقوة
استغل عدد من باعة الأغنام والمواشي بنجران قرب عيد الأضحى ورفعوا الأسعار لتتجاوز 100%، فيما اشتكى عدد من المواطنين في المنطقة من الارتفاع بشكل مبالغ فيه حيث تتجاوز الأسعار في بعض الأحيان 2000 ريال للخروف البلدي ويصل سعر التيس إلى 1200 ريال في ظل سيطرة العمالة الوافدة على السوق وافتقاد أي جهة رقابية تحدد الأسعار.
وشهدت أسوق المواشي في صهبان وأبا السعود ارتفاع أسعار الأغنام بشكل مبالغ فيه من قبل الباعة الذين يحددون الأسعار وفق أهوائهم، مؤكدين أنهم يبحثون عن الربح والفائدة من خلال ترقب مناسبات الأعياد والإجازات التي تشهد طلبا زائدا على المواشي وهم على يقين أن المستهلك سيقبل بالأسعار التي يتفقون عليها.
ووصف هادي غرابان «مستهلك» ارتفاع أسعار الأغنام والمواشي الذي تشهده أسواق المنطقة بالجنوني حيث ارتفعت منذ قرابة الأسبوعين بشكل مفاجئ، فقد كان سعر الخروف يتراوح بين 1000 و 1450 ريال حسب الحجم والآن أصبح يتراوح بين 2000 و 2200 ريال وهذا استغلال من الباعة للمواطنين.
فيما أكد هادي آل عقيل «مستهلك» أن الأسعار تشهد قفزة هائلة، فسعر التيس كان يتراوح بين 650 و900 ريال والآن أصبح بقيمة 1350 ريالا.
ويشير عبدالله اليامي»مستهلك» الى اضطرارهم للشراء بهذه الأسعار غير المبررة.
من جانبه أكد ل «الرياض» مصدر مسئول في فرع وزارة التجارة بالمنطقة انه لا يوجد تحديد للأسعار لان الأغنام ممتلكات خاصة ولا يخول النظام لهم التدخل لتحديد آلية السعر مقارنة بالسلع الأخرى التي تخضع للرقابة من قبل فرع الوزارة.


حليب الأبقار يحمي من الإيدز

كانبيرا(استراليا) - ي ب أ
قال باحث أسترالي ان حليب الأبقار يحمل عناصر يمكن تطويرها للحماية من الإصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز".
ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية "آي آي بي" امس الأربعاء، عن الدكتور ماريت كرامسكي، من جامعة ملبورن، قوله إن الأجسام المضادة التي توجد في حليب الأبقار يمكن أن تُطوّر وتحوّل إلى كريمات تحول دون الإصابة بالإيدز.
وأشار إلى ان الأبقار الحوامل التي تحقن ببروتينات الإيدز، تنتج أجساماً مضادة يمكن استخراجها من أول كمية من الحليب تنتجها البقرة بعد ولادة صغارها.
واكتشف كرامسكي وفريق البحث معه ان المضادات هذه تمكنت من منع فيروس الإيدز من الدخول إلى الخلايا البشرية.
ولفت إلى ان هذه الطريقة غير المكلفة يمكن أن تولد حوالي كيلوغرام واحد من الأجسام المضادة من بقرة واحدة، يمكنها أن تقود إلى علاج سعره مقبول للوقاية من الإصابة بالإيدز.
وقال كرامسكي ان الخطوة المقبلة ستكون تطوير الأجسام المضادة وتحويلها إلى كريم أو جل يمكن وضعه في المهبل قبل ما بين 12 إلى 24 ساعة من الجماع لتفادي انتقال فيروس الإيدز.
وأوضح انه من الممكن أيضاً تطوير منتج خاص بالرجال.
يشار إلى ان في العالم حالياً حوالي 3.4 ملايين شخص مصاب بالإيدز، وغالبيتهم في دول فقيرة تكون فيها العلاجات نادرة جداً.








يتبع
  #2  
قديم 18/10/2012, 04:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979


«بوان» تزود «السعودية للكهرباء» بآلاف المحولات والمحطات

وقعت «الشركة المتحدة للمحولات الكهربائية- يوتك» (Utec) إحدى شركات مجموعة «بوان» عدة عقود مع «الشركة السعودية للكهرباء» بقيمة إجمالية تجاوزت 290 مليون ريال سعودي.
ويأتي توقيع هذه العقود تأكيداً من شركة يوتك «Utec» على التزامها تجاه تزويد السوق السعودي بمجموعة متكاملة من محولات التوزيع الكهربائية.
وتشمل العقود تزويد «السعودية للكهرباء» بمحولات توزيع كهربائية متعددة السعات وفق أحدث التقنيات المتقدمة على أن يتم استكمال عمليات التسليم بنهاية العام المقبل 2013م.
ووقعت «الشركة المتحدة لتقنية المحطات والقواطع الكهربائية» (USSG)، التابعة لمجموعة «بوان» أيضا، اتفاقيات جديدة مع «الشركة السعودية للكهرباء» لتصنيع وتوريد ما يزيد على 3500 محطة توزيع كهربائية بقيمة إجمالية تتجاوز 230 مليون ريال سعودي.
وبموجب هذه الاتفاقيات ستزود «الشركة المتحدة لتقنية المحطات والقواطع الكهربائية» «الشركة السعودية للكهرباء» بمحطات التوزيع الكهربائية اعتباراً من شهر نوفمبر القادم، على أن يستمر التسليم حتى نهاية العام المقبل. وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة «بوان» الأستاذ عبد الله الفوزان أن توقيع هذه الاتفاقيات الجديدة مع «الشركة السعودية للكهرباء» يأتي «انسجاما مع إستراتيجية «بوان» الرامية إلى توسيع مشاركاتها في المشروعات الحكومية الكبرى ومشاريع القطاع الخاص وتوسيع تواجدها في السوق السعودي، مؤكدا أن «بوان» هي الشركة الأم لكل من «المتحدة للمحولات الكهربائية» و»المتحدة لتقنية المحطات والقواطع الكهربائية» ظلت تقدم للسوق السعودي منذ عام 1400هـ - 1980م حلولا صناعية متكاملة ومواد بناء أساسية تواكب النهضة العمرانية وتسهم في تنمية القطاعين الصناعي والإنشائي في المملكة، ونوه بأن تاريخ شركة بوان مع وجود كفاءات مهنية وفنية مؤهلة يمكنها من تلبية احتياجات السوق من نظم التحكم والمنتجات الكهربائية متوسطة وعالية الجهد، فضلاً عن تطوير أفضل المنتجات والخدمات وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية.
وعبّر الفوزان عن أهمية توقيع هذه العقود مع الشركة السعودية للكهرباء بالإضافة إلى مساهمة الشركة بشكل فاعل في العديد من المشاريع الحكومية الرئيسية، مؤكداً ثقته في قدرة «يوتك» «Utec» و»يو ‹س إس جي» USSG»» على تطوير منتجات عالية الجودة والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني عبر تصنيعها هذه المنتجات التي تزود السوق المحلي باحتياجاته، وتقليل الحاجة للاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أن هاتين الشركتين تتمتعان بحضور ومكانة رائدة في سوق المحولات والمحطات الكهربائية.


الدلافين تنام بنصف مخها وتظل يقظة بالنصف الآخر


سان فرانسيسكو - (د ب أ):
قال علماء من الولايات المتحدة إن الدلافين يمكن أن تظل يقظة بشكل متواصل على مدى ما لا يقل عن 15 يوما، وأشار العلماء في مجلة «بلوس ون» الأمريكية إلى أن الدلافين التي تعيش في المناطق المفتوحة تستطيع بهذه الطريقة البقاء بشكل دائم مع أقرانها وتحديد مكان أي عدو محتمل في الأماكن المحيطة بها. وتبين للباحثين من خلال التجارب أن هذه الحيوانات البحرية الثدية قادرة على إرسال إشارات باستخدام صدى الصوت لتحديد أماكن أشياء بعينها على مدى أيام كاملة. ورجح الباحثون أن يكون السبب وراء امتلاك الدلافين هذه القدرة هو أنها تستخدم شطري المخ بشكل متناوب بحيث ينام الدلفين بأحدهما ويستيقظ بالآخر ليظل بذلك في حالة نصف يقظة أونصف نوم بشكل دائم. وتعتمد الدلافين، مثلها في ذلك مثل الخفافيش، على نظام صدى الصوت لتحديد المواقع أي أنها تبعث بموجات فوق صوتية تصطدم بالأشياء الحساسة لهذه الموجات في الماء وتعود للدلافين التي تستطيع من خلالها تكوين صورة مكانية عن الوسط المحيط بها، وتعتمد الدلافين على هذه الطريقة في حركتها في الظلام الدامس في أعماق البحار وفي تحديد مكان الفريسة أو العدو.










انتهت
  #3  
قديم 18/10/2012, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 18/10/2012, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماطور الشبكة
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/10/2012
المكان: Free network Al-Hilaleya
مشاركات: 101
يامال العافيه جهد تشكر عليه ونطلب منك المزيد مستقبلك اجمل مع الماطور
  #5  
قديم 18/10/2012, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
اخباار جميله...

يااارب سهل على الحجاااج حجهم....


مشكووور على رفع اخبار المجلس....
  #6  
قديم 18/10/2012, 10:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احبك بالهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/08/2011
المكان: [ مكة آلمكرمة ]
مشاركات: 1,017
اخبارك جميله بالنسبه للاستعدادات للحج واتوقع هالسنه الحج بيكون زحمه
كثيرة وقد يتجاوز عدد الحجاج 2,5 بما ان جميع الدول العربيه هادئه من الثورات
ماعاد سوريا وهالسنه مافيه امراض معديه مثل [ انفلوزنا الخنازير وغيرها ] وتقريبا
الى قريت خبر من صحيفه سبق قبل كم يوم بان وصل عدد الحجاج الى مكه
1,4 حاج وهو قبل الحج بــ 8 ايام او اكثر .
وكذلك هناك فيه ارتفاع للمواشي [ الاغنام ] بالفعل وصل بكل جميع مدن المملكه
الى 2000 ريال لكن نقول الصبر مفتاح الفرج .

شكرا على الاخبار والمتابعه الجميله ان شاء الله تكون في موازين حسناتك .
  #7  
قديم 18/10/2012, 11:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888
يعطيكِ العافية على الأخبـار
شكراً لكِ
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube