#1  
قديم 07/10/2012, 08:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 21\11\1433هـ




بداية احييكم بتحية الاسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



رحب بالقادة العرب والأميركيين الجنوبيين في قمتهم المقبلة بالمملكة ..

الملك عبدالله مخاطباً قمة «الأسبا»: نتطلع إلى تنمية العلاقات مع أميركا الجنوبية وتعزيزها في جميع المجالات

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أن المملكة العربية السعودية تدرك مع أشقائها من الدول العربية مدى أهمية العلاقات مع دول أميركا الجنوبية الصديقة، متطلعاً -أيده الله- إلى تنمية العلاقات مع هذه الدول والسعي إلى تعزيزها في جميع المجالات للوصول بها إلى مستوى أفضل من التنسيق والتعاون.
جاء ذلك في كلمته - حفظه الله- في القمة الثالثة لقادة ورؤساء حكومات الدول العربية ودول أميركا الجنوبية الصديقة «الأسبا» في مدينة ليما عاصمة البيرو ألقاها نيابة عنه معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس وفد المملكة المشارك في مؤتمر القمة الدكتور نزار عبيد مدني.
وفي ما يلي النص الكامل للكلمة:
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
صاحب الفخامة الرئيس أوينتا أومالا تاسو رئيس جمهورية البيرو رئيس القمة
أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والمعالي رؤساء وفود دول أميركا الجنوبية والدول العربية
معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية،
أيها الحضور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني بدايةً أن أعرب لكم يا صاحب الفخامة عن شكري وتقديري للدعوة الكريمة التي تلقيتها من فخامتكم للمشاركة في القمة الثالثة لقادة ورؤساء حكومات الدول العربية ودول أميركا الجنوبية الصديقة التي تعقد باستضافتكم هذا اليوم، ولقد كنت حريصاً على المشاركة شخصياً في هذا المحفل المهم لولا بعض الارتباطات المسبقة، سائلاً المولى عز وجل أن تتكلل أعمال ونتائج هذه القمة المباركة بالنجاح والتوفيق. كما يسرني أن أتقدم لكم يافخامة الرئيس بالشكر والتقدير على جهودكم المتميزة لإنجاح هذه القمة، والشكر موصول لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة لما قام به من جهود كبيرة خلال رئاسته للقمة الثانية.
أيها الأخوة الكرام
إننا في المملكة العربية السعودية ندرك مع أشقائنا من الدول العربية مدى أهمية علاقاتنا مع أصدقائنا من دول أمريكا الجنوبية ونتطلع دائماً إلى تنمية علاقاتنا الجيدة معها ونسعى إلى تعزيزها في جميع المجالات للوصول بها إلى مستوى أفضل من التنسيق والتعاون، آملين في أن تحقق نتائج هذه القمة المزيد من التقارب والتقدم في العمل المشترك بيننا سواء على صعيد تنمية العلاقات الثنائية أو على صعيد التفاهم والتنسيق حول الرؤى والمواقف تجاه القضايا والمسائل التي تهمنا على المستويين الإقليمي والدولي.





الدول العربية تقدر المواقف الإيجابية المؤيدة للقضايا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين ووقوفها إلى تحقيق العدالة في مواجهة العدوان الإسرائيلي





أيها الأخوة الأفاضل
إننا نشعر بالارتياح ونحن نلاحظ مدى التوافق والتقارب بين وجهات نظرنا تجاه العديد من القضايا والمسائل الدولية، ونشيد بالمواقف الإيجابية من قبل دول أمريكا الجنوبية الصديقة المؤيدة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ووقوفها إلى تحقيق العدالة وتتويجها ذلك باعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967م، هذا الموقف الذي سيكون له بالغ الأثر في تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، وإنهاء مشكلة الشرق الأوسط تلك المشكلة التي تقف عائقاً أمام الأمن والسلم الدوليين، فعلى الرغم من تأييدنا عبر الجامعة العربية وفي كافة المحافل الدولية للمبادرات والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل، وعلى الرغم من تقدمنا منذ عشر سنوات بخطة سلام شاملة تكفل حق جميع دول المنطقة بالعيش بأمن وسلام إلا أن إسرائيل قابلت كل ذلك بالمراوغة والمماطلة والعدوان المتواصل، ومع ذلك كله فإننا ما زلنا على ثقة بأن الحق يعلو ولا يعلى عليه وأن رغبة العالم بالسلام العادل والمحافظة على الاستقرار تتجلى بتأييد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م.
أيها الأخوة
إننا ننظر بالتقدير إلى ما حققته القمتان السابقتان من خطوات حيال تنفيذ برامج إعلان برازيليا وإعلان الدوحة وما أدى إليه ذلك من تعزيز للتقارب بيننا، وتوفير أرضية صلبة ومتينة ننطلق من خلالها لتحقيق المزيد من التفاهم والتنسيق والتعاون المشترك في كافة المجالات، ولعل تنسيق مواقفنا تجاه مختلف القضايا المطروحة على الساحة الدولية، واتفاق رؤانا حول ضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام والحوار فيما بين الثقافات والشعوب خير دليل على ما وصلنا إليه من تعاون وتفاهم وتنسيق.
أخواني وأخواتي
إن تشابه مرحلة التنمية التي تمر بها دولنا ونوع السلع التي ننتجها ونستوردها توفر لنا فرصاً عديدة لتوسيع التجارة المتبادلة بيننا والاستثمار في مختلف القطاعات خاصة قطاع الصناعة التكاملية ولا يخفى على الجميع مدى ما تتمتع به بلداننا ولله الحمد من أهمية ومكانة وما تملكه من إمكانات كانت عاملاً أساسياً في دعم وتنمية المصالح المشتركة بيننا، ومن هذا المنطلق فإنني أتطلع إلى أن تكون قمتنا هذه حلقة قوية تسهم مساهمة فاعلة وملموسة في استثمار تلك الإمكانات لتحقيق تطلعاتنا وتطلعات شعوبنا وبما يعود بالفائدة على الجميع، وما بدأناه سوياً من عمل موفق وما أحرزناه من نجاح في السنوات القليلة الماضية يبعث على التفاؤل ويحفزنا إلى مزيد من العمل وتكثيف التعاون بيننا لتنمية وتطويرعلاقاتنا السياسية والإقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية والارتقاء بها على كافة الأصعدة. ومما لاشك فيه أن عمق العلاقات الثقافية بيننا ووجود جالية عربية كبيرة في دول أميركا الجنوبية الصديقة تتيح أرضية مناسبة تساعد على تسريع تطوير العلاقات بيننا في مختلف المجالات وبفاعلية أكبر.




وجود جالية عربية كبيرة في دول أميركا الجنوبية يتيح أرضية مناسبة لتسريع تطوير العلاقات بيننا في مختلف المجالات وبفاعلية أكبر



أيها الأخوة الأعزاء
إن فرص التطوير والاستثمار لإمكاناتنا الاقتصادية واعدة ومبشرة بما يحقق رفاهية وازدهار شعوبنا، ما يدفعنا إلى الحرص على السعي إلى تذليل كل العقبات والمعوقات لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنة من خلال إيجاد أفضل السبل للرفع من أداء اقتصادياتنا وتعزيزها بتشجيع التجارة والاستثمارات المشتركة والتعاون في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والعلمية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والتقنية والنقل والطاقة والسياحة وقضايا تغير المناخ ومجال التقنيات الجديدة كتقنية النانو وتشجيع رجال الأعمال والشركات من الجانبين وتبادل الخبرات في مجالات التنمية بما يحقق المزيد من الشراكة الفاعلة. وفي هذا الإطار فإن من المفيد استثمار هذا اللقاء لمراجعة ما استطعنا تحقيقه من منجزات وما لم نتمكن من تحقيقه منذ عقد قمتنا الأولى في جمهورية البرازيل والثانية في دولة قطر، وأن نمعن النظر جيداً في المعوقات والعقبات التي حالت أو تحول دون تحقيق تطلعاتنا، وأن نعمل بموضوعية على اجتيازها وصولاً إلى الأهداف التي نستشرفها جميعاً لتحقق آمالنا وطموحاتنا نحو مستقبل أفضل.
أصحاب الجلالة والسمو والفخامة والمعالي
ختاماً أشكركم وأتمنى لهذه القمة التوفيق والنجاح ويسعدني أن أرحب بكم جميعاً في رحاب المملكة العربية السعودية التي سوف تستضيف هذه القمة في دورتها الرابعة إن شاء الله، وسيكون من دواعي سرور حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الترحيب بكم على أرضها ضيوفاً كراماً أعزاء. وفقنا الله لتحقيق ما نصبو إليه من أهداف ورؤى وطموحات. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته."



الإعلام السوري يشبّه قتل الأبرياء بحرب التحرير

الأسد زار ضريح الجندي المجهول وتناسى (دماء القتلى المجهولين)!

ذكر التلفزيون السوري الرسمي ان الرئيس بشار الاسد قام امس بزيارة ضريح الجندي المجهول في دمشق بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لحرب تشرين الاول/اكتوبر 1973.
وقال التلفزيون في شريط عاجل ان الاسد «زار السبت صرح الشهيد في جبل قاسيون في دمشق في ذكرى حرب تشرين التحريرية».
وتأتي زيارة الاسد فيما تخوض قواته معارك ضد مقاتلين معارضين يسعون لاسقاط نظامه الذي يؤكد انهم «جماعات ارهابية مسلحة» تدعمهم دول عربية وغربية بينها تركيا.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية ان «الاختلافات البسيطة للعدوان الجديد الذي تتعرض له سوريا منذ ما يقارب العامين عن الظروف التي مرت خلال حرب تشرين التحريرية لا تلغي بأي شكل التشابه الكبير بين ظروف المعركتين».
واعتبرت ان البلاد «تواجه حاليا ما واجهته قبل تسعة وثلاثين عاما عدوا مسلحا بأسلحة غربية صهيونية هدفها تدمير سوريا الدولة المقاومة والنيل من شعبها الذي أسند إليه منذ بداية التكوين مهمة حماية المنطقة واسقاط كل مشاريع الهيمنة والعدوان المعدة لاستهدافها».
من جهتها، اعتبرت جريدة الثورة الحكومية في افتتاحيتها امس ان الفارق بين المعركتين يكمن في ان «التضامن العربي الذي كان أحد أهم مشاهد الانتصار على المستوى السياسي يدخل في غيبوبة الاحتضار».
وخصصت صحيفة الثورة ملحقا خاصا بمناسبة الاحتفالية بحرب تشرين التحريرية تضمن الكلمة التي القاها الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي بشار الاسد، مساء السادس من تشرين الاول/اكتوبر 1973.
وفي هذه المناسبة، اطلقت اذاعة وقناة تلفزيونية اخبارية.
وباشرت اذاعة سوريانا وقناة التلاقي الاخبارية بثهما «لمواجهة الغزوة الاعلامية الكبيرة» التي تقول السلطات ان البلاد تتعرض لها من قبل «الاعلام المغرض»(!!)
وقال رئيس الوزراء السوري اثناء قيامه بافتتاح الوسيلتين الاعلاميتين بصحبة وزير الاعلام عمران الزعبي «ان المكون الاساسي لهذه الازمة هو المكون الاعلامي».
واكد ان «الوسائل الاعلامية (السورية) تخوض حربا حقيقية لا تنقص شانا عن الحرب التي يقوم بها جنودنا البواسل في قواتنا المسلحة».
واعتبر الحلقي ان اختيار اسم «التلاقي» للقناة الاخبارية الفضائية «سيجسد مرحلة التلاقي بين ابناء الشعب السوري الواحد» لافتا الى انها «حقيقة نطمح ان نحققها في اقرب وقت ممكن في ظل ظروف وتداعيات افرزتها الازمة في سوريا».
كما اعتبر ان من اهداف المحطة «ترسيخ ثقافة الاعلام الوطني المتكامل الحر بكامل مكوناته وابعاده».
وذكر الزعبي من جهته، ان سوريا ستخرج من «براثن المؤامرة الكبرى عليها منتصرة وستعود كما كانت وابهى واجمل وستكون للمؤسسات الاعلامية دور في هذا الخروج» مشيرا الى ان المطلوب منها «ان يكون لها دورا في جمع الامة والشعب السوري حول القيم الوطنية العظيمة واعادة بناء ما تهدم».
وتخلل افتتاح الوسيلتين الاعلامية بث اغان وطنية حماسية ومقتطفات من كلمات للرئيس بشار الاسد ووالده الرئيس الراحل حافظ الاسد.
وذكرت مقدمة البرنامج «في تشرين كان ابطالنا يسجلون انتصارات على العدو الصهيوني واليوم يسجل ابطالناالبواسل انتصارات على العدو الذي اصبح في الداخل ويطهرون ارض الوطن من المرتزقة والعملاء لتبقى سوريا قوية الجانب مرفوعة الراس».




طفلة تحمل لوحة معبرة خلال تظاهرة مناهضة للرئيس السوري





الثوار يسيطرون على قرية بالقرب من الحدود التركية

أنقرة: أي هجوم جديد على أراضينا سيتم إسكاته

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، إنه من الآن فصاعداً سيتم إسكات أي هجوم على تركيا، مشيراً إلى أن نوع القذيفة التي سقطت على بلدة أقجة قلعة التركية الحدودية متوفر لدى الجيش السوري فقط.
وقال داود أوغلو" بمقابلة تلفزيونية، إنه يستغرب صدور تعليقات بأن الهجوم يمكن أن يكون نُفذ من جانب جهة أخرى، مضيفًا أن "تركيا تعلم على أي حال من أين أتت قذيفة المدفعية التي أطلقت إلى أراضيها عن بعد 12 كلم.. ومن أطلقها".
وأضاف "هذه القذيفة من طراز D30، عيار 122 مم.. أطلقت من مدفع D30.. عنوانها معروف.. هذه القذيفة متوفرة فقط لدى الجيش السوري".
وأوضح الوزير التركي أن سقوط القذائف المدفعية على أقجة قلعة توقف بفضل الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة.
وأفاد أن تركيا أظهرت قدرتها على الردع من خلال إسكاتها المدافع والدبابات التي نفذت الهجوم، مضيفًا أنه "من الآن فصاعدًا سيتم إسكات أي هجوم يستهدف تركيا من أي جهة كان".
وكان البرلمان التركي صدق الخميس على مذكرة تمنح الحكومة التركية تفويضاً بشن عمليات خارج البلاد، بعد مقتل 5 أشخاص في بلدة حدودية تركية بقذيفة أطلقت من الجانب السوري من الحدود، وردّت القوات التركية باستهداف مواقع داخل الأراضي السورية.
وتاكيدا ُ لتصريحات وزير الخارجية التركي اعلن مصدر رسمي ان الجيش التركي رد مرة جديدة صباح امس على قصف مدفعي جديد مصدره سوريا واستهدف محافظة هاتاي (جنوب شرق) من دون ان يسفر عن ضحايا.
وقالت محافظة هاتاي في بيان ان "قذيفة مدفعية سقطت (السبت) عند الساعة 7,00 (4,00 تغ) في عمق 50 مترا داخل الاراضي التركية في ارض خالية تبعد 700 متر عن قرية غوفيتشي و300 متر عن مركز للدرك".
واضاف البيان ان الجيش التركي رد باطلاق اربع دفعات من قذائف الهاون، موضحا ان القصف صدر عن بطارية لقوات موالية للنظام السوري واستهدف معارضين سوريين مسلحين ينتشرون قرب الحدود السورية التركية.
ومنذ وقوع حادث خطر الاربعاء اسفر عن مقتل خمسة مدنيين اتراك في قرية حدودية، ترد تركيا بصورة منهجية على قصف مدفعي وقذائف من الجانب السوري.
وحصل الحادث السبت على مقربة من قرية غوفيتشي التركية الصغيرة الواقعة على الحدود السورية، كما اوضحت وكالة انباء الاناضول.
وسقطت قذيفة هاون في منطقة ريفية. وقد اطلقت من منطقة خربة الجوز السورية المجاورة حيث وقعت معارك بين المتمردين والجيش النظامي السوري، كما اوضحت الوكالة.
والحادث الذي وقع الاربعاء في اكجاكالي (جنوب شرق) وهو الاخطر بين دمشق وانقرة منذ اسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة مقاتلة تركية في حزيران/يونيو، اجج التوتر والمخاوف من تمدد النزاع السوري.
وردت المدفعية بقصف الاراضي السورية، ومنذ ذلك الحين ترد تركيا على اي قصف يستهدف اراضيها.
ودان مجلس الامن الدولي بشدة الخميس القصف السوري على الاراضي التركية، بعد مشاورات طويلة بين الروس والبلدان الغربية ودعا البلدين المجاورين الى ضبط النفس.
في شأن متصل سيطر المقاتلون المعارضون امس على قرية حدودية مع تركيا في جسر الشغور بمحافظة إدلب (شمال غرب) بعد معارك ادت الى سقوط نحو 30 قتيلا من الطرفين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد "سيطرت الكتائب الثائرة المقاتلة على بلدة خربة الجوز ورفعت فيها علم الثوار"، مشيرا الى ان المقاتلين المعارضين سيطروا ايضا على حواجز للقوات النظامية.
وادت اشتباكات استمرت ساعات بين الطرفين الى سقوط "ما لا يقل عن 25 (جنديا) من القوات النظامية واصابة العشرات منهم بجراح"، في حين قتل ثلاثة من المقاتلين المعارضين "بينهم قائد كتيبة"، بحسب ما افاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن.
واوضح عبدالرحمن ان اشتباكات تدور بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية على اطراف البلدة التي يقطنها عادة ما بين اربعة وستة آلاف شخص، لجأ غالبيتهم الى تركيا.
واضاف ان مطاردات واشتباكات تسجل بين المقاتلين المعارضين والجنود النظاميين بين خربة الجوز وقرية الديموس المجاورة لها. وتبعد البلدة اقل من كيلومترين عن الحدود التركية، وهي مقابلة لبلدة غوفيتشي التركية الحدودية حيث سقطت امس قذيفة مدفعية مصدرها الاراضي السورية، لم تسفر عن وقوع ضحايا.



وفاة الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد

توفي امس الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد عن عمر يناهز 83 عاما بمستشفى عين النعجة العسكري بالعاصمة الجزائرية.
وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن صحة الرئيس الجزائري الأسبق تدهورت منذ أكثر من أسبوع حيث نقل للمستشفى ليوضع تحت العناية المركزة. وحكم الشاذلي بن جديد الجزائر منذ وفاة الرئيس هواري بومدين عام 1979 واستمر في السلطة حتى عام 1992 وكان ثالث رئيس للبلاد بعد استقلال الجزائر عام 1962م



مستشفيات المملكة تملك نظاماً متكاملاً من المختبرات الطبية العالمية وأحدث الطرق لقياسها

الفيتامينات.. تزيد من مقاومة الجسم للعدوى والمرض

تعيش المملكة نهضة صحية كبيرة في مختلف المجالات وفي المجال الصحي تملك تكنولوجيا المختبرات الطبية في مستشفيات المملكة نظام متكامل من المختبرات الطبية العالمية والمجهزة بأحدث الأجهزة و التقنيات الحديثة، وتعتبر أجهزة تحليل الفيتامينات الحديثة ذات التقنية العالية الموجودة في مختبرات المملكة من أحدث التقنيات، حيث مكنت مستخدميها من الوصول إلى أحدث الطرق لقياس هذه الفيتامينات و التي لها دور كبير في صحة المجتمع وفيما يلي عرض وتعريف للفيتامينات ومصادرها وفوائدها:




أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة






تعريف الفيتامين:
كلمة فيتامين من الكلمة الانجليزية vita وتعني الحياة وكلمة (amine)تعني مركب عضوي، وبالفعل الفيتامينات هي مركبات عضوية يجب إدخالها بمقدار قليل وباستمرار لدوام نمو الخلية ولدوام عمل نمو الأعضاء بانتظام، وان نقصها في جسم الإنسان يؤدي إلى أمراض تسمى بأمراض نقص الفيتامينات وبشكل عام تؤدي وظائف هامه في جسم الإنسان فوائد الفيتامينات للإنسان:
1- أن الفيتامين ضروري جدا في جسم الإنسان لإتمام عملية التأكسد والاحتراق داخل الخلايا (التنفس الداخلي).
2- يلعب الفيتامين دورا هاما في عمليات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات.
3- الفيتامين ضروري في عملية تنظيم وجود وإخراج كميات الأملاح والماء من الجسم.
4-يساعد الفيتامين على امتصاص الحديد
5-يزيد الفيتامين من مقاومة الجسم للعدوى والمرض
6-هو ضروري لنمو الأطفال
تنقسم الفيتامينات إلى قسمين:
1- فيتامينات منحلة بالدسم
2- فيتامينات منحلة بالماء




تُستخدم أحدث الطرق لقياس هذه الفيتامينات





الفيتامين k المعروف بإسم ك:
• فؤائد هذا الفيتامين: إن هذا ضروري لمنع النزيف والإسراع بالتئام الجروح ونقصه في الجسم يجعل إفراز المرارة غير طبيعي.
•مصادر الفيتامين: إن أغنى مصادر هذا الفيتامين هي الأوراق الخضراء في النباتات.
الفيتامين E المعروف بإسم الفيتامين ه
•فؤاد هذا الفيتامين: يعتبر هذا الفيتامين جوهري لقيام الغدة النخامية بوظائفها الهامة وهي النمو والإخصاب، لذلك ينصح الأم الحامل أن تأكل الخبز الكامل (الأسمر)، وأن تضيف إلى طعامها القمح المستنبت حديثا كي لا يحدث لديها الإجهاض.
الفيتامين B المعروف بإسم الفيتامين ب
لهذا الفيتامين مجموعة من الفيتامينات وهي:
الفيتامين (ب 1)، الفيتامين (ب 6)، الفيتامين (ب 12){.
• فوائد هذا الفيتامين: تلعب هذه المجموعة دورا هاما في نشاط جسم الإنسان، وبريق عيونه ومرونة الأعصاب، وفاعلية الدماغ، وترميم الخلايا
• مصادر الفيتامين(ب):
1-الكبد
2-النخاع
3-العسل الأسود
4-القمح
5-الأوراق الخضراء
6-اللبن
7-الحليب




أشعة الشمس من مصادر الفيتامين (د)



الفيتامين D المعروف باسم د:
• فوائد هذا الفيتامين: يطلق الباحثون على هذا الفيتامين اسم فيتامين الجمال، نظرا لأننا بواسطته نكسب الانسجام بين الوجه وحسن تقاطيعه، كما نكسب بياض الأسنان، فإذا كان لديك نخر في الأسنان أو نزف في اللثة أو إذا كانت أعصابك متوترة بلا انقطاع فهذا مرده إلى نقص في فيتامين د.
1- مصادر الفيتامين (د):
1- الزبدة
2- صفارة البيض
3- اشعة الشمس
4- زيت كبدة الحوت
5- الحليب
6- قشدة الحليب
الفيتامين A المعروف باسم فيتامين أ
• فوائد هذا الفيتامين: يعطي الفيتامين (أ) للإنسان جمال اللون وبريق النظر، ويساعد في مقاومة الأمراض، ويتوفر هذا الفيتامين في أكثر الأغذية الحيوانية.
الجدير بالذكر ان المستشفيات و المختبرات الطبية قد نشرت مئات لأبحاث في المجلات العلمية العالمية والتي ساهمت في الارتقاء في المجال الصحي العالمي مما أعاد تاريخ المجد العربي للعالم اجمع و قد حازت مستشفيات المملكة العربية السعودية على العديد من الانجازات العالمية نالت بها أوسمة و شهادات عالمية جعلتها في مصاف المستشفيات العالمية الشهيرة ذات الكفاءات العالمية المميزة.




طلبات «راكب بفلوسي» لا تنتهي إلا على مدرج الهبوط

مضيفو الطائرات «تحملوا ما يجيكم».. وصبر جميل!

استطاع أبناء الوطن أن ينزعوا ثقافة عادات بالية عيّبت عليهم خدمة الناس من خلال مهنة "مضيف طائرة".. حتى أصبحت المهنة عاماً بعد آخر من المهن التي يخضع موظفوها إلى دورات تدريبية باستمرار على كيفية الحفاظ على سلامة وأمن ركاب الطائرة، وطرق التعامل مع فئات وجنسيات مختلفة من الركاب، وباتوا يتقنون امتصاص غضبهم بابتسامة حيناً، وتلبية طلبات في أوقات أخرى، ونقل مقاعد من مكان إلى آخر؛ إما بعذر مقنع، أو بدون، ناهيك عن عينات لا تخلو منها كل رحلة.. لا تنتهي طلباتهم، و"لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب" فما أن يعبر أحد طاقم المضيفين إلاّ ويبادرونه بوابل من الأوامر من منطلق "بفلوسي"، وثقافة "حلّل تذكرتك".. دون أن يفكروا في أن هؤلاء المضيفين لم يوضعوا في هذا المهمة إلاّ لخدمة كافة الركاب، دون أن يتفّرغ أحد منهم لتلبية مطالب لا تنتهي لراكب واحد.. "الرياض" عبر هذا تحقيق تسلّط الضوء على طبيعة عمل المضيفين، في مهمة "رفع وعي" فئة قليلة من الركاب لا يحسنون التعامل مع طواقم المضيفين في الطائرات.
برنامج متكامل
في البداية، أوضح "عبدالله بن أحمد الحسيني" -مساعد المدير العام للخدمة الجوية في الخطوط الجوية السعودية- أنه بناءً على دعم الأمير فهد بن عبدالله -رئيس الهيئة العامة للطيران المدني-، وموافقة معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية؛ قررت الإدارة التنفيذية العمل خلال هذا العام عمل برنامج متكامل لاستقبال الشباب السعوديين للعمل كمضيفين على متن الخطوط السعودية، لتدريبهم على الانضباط وتحسين المظهر العام في دورات لمدة سبعة أسابيع.
وقال إن المقبولين سيدرسون الطيران باللغة الإنجليزية، وسيتاح قبول خريجي الثانوية العامة والجامعة، وفق أسس ومعايير ودرجات تحفظ لكل ذي حقٍ حقه، كما سيخضع المقبولون لمقابلات دقيقة مع أطباء نفسيين؛ للتأكد من مدى قدرتهم على الانضباط والتعامل مع جمهور المسافرين؛ بهدف إيجاد رواد متمكنين لإدارة الرحلة، خاصة أن هؤلاء الملاحين مسؤولين عن سلامة وأمن الركاب على متن كل رحلة، في حين أن الملاح غير المدرك لهذة الأمور قد يؤدي إلى فشل الرحلة؛ وبالتالي ينعكس هذا العمل على سمعة أي شركة طيران يعمل بها؛ مما يزيد من أهمية التأسيس الجيد لأي مضيف ومضيفة.
وأضاف أن "ثقافة السفر" مطلب ملح يجب أن تشكل شركات الطيران دوراً بارزاً في تكوينها للمسافرين والمجتمع عموماً، لبيان ما يحتاجه الفرد من أدوات ومعاملات، إلى جانب دور وسائل الإعلام في بث الوعي بين المسافرين، لإيضاح أن الملاح يؤدي دورا كبيرا لإنجاح أي رحلة جوية، ويبذل جهداً كبيراً داخل الطائرة من ناحية السلامة والأمن، إضافة إلى التعامل مع الحالات الصحية التي قد يتعرض لها بعض الركاب.
وأشار إلى أن مضيفي الخطوط على قدر عال من التأهيل والتدريب، بما يُمكنهم من التعامل مع أي حدث داخل الطائرة بدقة عالية لخدمة جميع المستويات من الركاب، مبيناً أنه لا يدّعي عدم وجود بعض الإخفاقات التي تحدث نادراً، وتتم دراستها وتحليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها، من أجل إيجاد رحلات عالية المستوى وفق تقييم الخبراء في هذا المجال، ذاكراً أنهم يسعون إلى تكريس هذا النجاح من خلال اختيار برامج شهرية وربع سنوية لتكريم أفضل الملاحين وفق معايير التميز في الخدمة والالتزام بالمواعيد والقدرة على التحمل والتواصل مع الراكب؛ لتحقيق أفضل نسبة نجاح في خدمة العميل بناءً على معايير شركات الطيران.
إزعاج المضيفين
وعن مدى إزعاج بعض الركاب للمضيفين على متن الطائرة، لفت "الحسيني" إلى أنهم ينظرون إلى عملاء الخطوط السعودية أنهم عملاء مميزون، ودائماً يقفون إلى جانبهم، ويعتبرون الراكب على حقٍ إلى حد كبير، لكن في الوقت نفسه لا يقبلون الإساءة المتعمدة بحق أي مضيف أو مضيفه؛ لأنهم واثقون أنهم يجسدون دوراً كبيراً في خدمة الراكب الذي يبذل جهداً شخصياً حتى يتمكن من الحجز وشراء التذكرة إلكترونياً والحصول على كرت صعود الطائرة إلكترونياً، وقد يواجه بعض المصاعب في الطريق أو في المطار، أو ربما تأخر رحلة الطائرة؛ مما يشكل شحناً نفسياً لدى بعض الركاب عندما يدخلون إلى الطائرة ويواجهون الملاحين.
وأضاف أن بعض الرحلات تمتد إلى أكثر من 15 ساعة؛ مما يجعلهم يحرصون على أن يكون المضيفين على قدر كاف من الثقافة والتأهيل لامتصاص إنفعال الركاب في حالة حدوثه، إلى جانب مواجهة أي ظرف، وفق ما تسعى إليه الخطوط نحو تطويره في الوقت الحاضر والمستقبل.
اختلاف الأمزجة
ولتسليط الضوء أكثر على الحياة العملية والمهنية للمضيفين، التقت "الرياض" ب"طارق عطاس" -مضيف ومشرف منذ أكثر من 25 عاماً-، حيث قال إنه التحق بهذه المهنة دون أن يخبر اسرته وجدته التي كانت تعارض أن يعمل مضيفاً في الطائرات، مبيناً أن هذه المهنة أصبحت مرغوبة من قبل الشباب، حيث تتيح لهم التعرف على مختلف مناطق المملكة، والعديد من دول العالم الخارجي، إضافة إلى تدريب مستمر على سلامة الركاب والطائرة.
وقال إن التعامل مع الركاب في الماضي يتم ببساطة وسلاسة أكثر من الوقت الحالي؛ حيث ازداد عدد الركاب، واختلفت أمزجتهم، وطلباتهم؛ مما زاد العبء على الملاحين والمضيفين في كل رحلة قد يصل عدد ركابها إلى ما لا يقل عن (400) راكب، تتطلب معاملتهم صبراً أكثر وسرعة في حل أي إشكالية قد تؤدي إلى تعكير صفو الرحلة، وهو ما يتم دعمه من خلال "إدارة الخدمة الجوية" بكل إمكانياتها؛ رغبة في تحقيق رضا العملاء.
وروى موقفاً طريفاً حصل له ذات رحلة قبل أكثر من (20) عاماً، حيث كان من ضمن ركاب الطائرة رجل كبير في السن، وعندما وجد الطائرة مفروشة بالموكيت، ترك حذاءه عن باب الطائرة، ودخل بحثاً عن مقعده، وعندما أقلعت الطائرة، طلب منه أن يحضر حذاءه من عند باب الطائرة، وبقي صامتاً حتى آخر الرحلة!.
الكلمة الطيبة
وأكدت "سناء تفرادين" -مضيفة منذ أربع سنوات- على أن الطريقة المثلى للتعامل مع الركاب هي الكلمة الطيبة والابتسامة مع الركاب؛ كونها تمتص كثيرا من الشحنات والضغوط التي يعيشها بعض الركاب، مبينة أن كثيرا من الركاب أصبحوا يعرفون قوانين الطيران، وما لهم، وما عليهم من حقوق وواجبات؛ مما قلل نسبة الإشكاليات في التعامل مع الركاب؛ نتيجة ارتفاع الوعي، حتى أصبح كثير من الركاب يتعاملون مع الطاقم المضيف باحترام كبير لمعرفتهم أنهم لم يوجدوا إلاّ لخدمة الركاب والحفاظ على سلامة الطائرة، والبحث عن ما ييسر الرحلة.
طلبات كثيرة
وذكر "أشرف أبو الخير" -مضيف منذ تسع سنوات- أنه على الرغم من ارتفاع مستوى الوعي لدى الركاب، إلاّ أن بعض الركاب منذ أن يدخل الطائرة وهو منهك أو غاضب ولا يتوقف عن الطلبات للمضيف، دون أن يقدّر أن على المضيف واجبات أخرى لخدمة الركاب الآخرين، مبيناً أنهم يتعاملون مع هذه الحالات من خلال امتصاص شحنات غضبهم بالتعامل الطيب، لافتاً أنهم يواجهون مشكلة التدخين من قبل البعض؛ خاصة في الرحلات الطويلة في ساعات السير.
تغيير المكان
وبيَّن "نبيل السليماني" -مضيف منذ 26 سنة- أنه لم يشعر بالملل من مهنته؛ لأنها متجددة وتواكب التطورات التي يشهدها عالم الطيران، مبيناً أن الإشكاليات يسهل حلها، حتى وإن كثر عدد الركاب، وازدحمت الرحلات بالمسافرين، وترتب على ذلك بعض المضايقات من قبل البعض عندما يريد تغيير مكانه، ويطلب السرعة في تلبية طلباته وهذا لا يمكن أن يتم في الرحلات المزدحمة، مشيراً إلى أنهم يحاولون بقدر الإمكان التفاعل مع الركاب وامتصاص أي ضغوط تنتج عنهم، لأنها مسئوليتهم بالدرجة الأولى إلى جانب توفير الراحة للمسافر.
وقال إن كثيرا من الركاب يقدرون الجهود المبذولة من قبل المضيف أو المضيفة على متن الرحلة، منوهاً أنه على الرغم من السنين الطويلة التي مرت على التحاقه بالعمل كملاح، مازال يشعر بالفخر بهذة المهنة، لأن فيها خدمة للناس، حيث تعلّم من الناس كيفية التعامل معهم الشيء الكثير، فضلاً عن تطوير أنفسهم بكل ما يستجد في المهنة، ذاكراً أن من المواقف الطريفة التي مرت على فترة عمله، أن أحد الركاب عند صعود الطائرة ضغط على زر الخدمة، وطلب منه أن يكلم "كابتن الطائرة" لأنه نسي مفتاح السيارة ويريد أحداً أن يجلبه إليه!.
رؤية العالم
وذكر "حسن بخاري" -مضيف منذ سبع سنوات- أن عمله أتاح له رؤية مواقع مختلفة في العالم، مبيناً أنه استفاد من عمله من خلال التأهيل المستمر، إلى جانب توفّر الحوافز المادية والمعنوية.
وأوضحت "يار محمد" -مضيفة منذ سنتين- أنه أن عملها يشعرها بالفخر، كونها تخدم الركاب، إلى جانب أنها تعلمت على الانضباط في الحياة، إضافة إلى كيفية التعامل مع كافة مستويات الركاب وفق شعار "الصبر" الذي يمنحهم القدرة على معالجة أي
إشكالية بعيداً عن الإنفعالات، وفقاً لما تم تأهيل الموظفين عليه في هذا المجال.








قراءة ممتعة اتمناها لكم
  #2  
قديم 07/10/2012, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
الأسد زار ضريح الجندي المجهول وتناسى (دماء القتلى المجهولين)!

الآولى بهـ زيارة قبور الشهداء الذي قاام بقتلهم

مشكور ابو حمود على رفع اخبار المجلس
  #3  
قديم 07/10/2012, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


الدجاج صارت يتغلى علينا

ششكرا يابو حمود
  #4  
قديم 07/10/2012, 12:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ][ الريـآض لـآنـد ][
مشاركات: 3,888

يعطيك العافية " ابو حمــــود "
شكراً لك
  #5  
قديم 07/10/2012, 02:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 07/10/2012, 06:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040



إقتباس
أنقرة: أي هجوم جديد على أراضينا سيتم إسكاته

كله و لا تركيا


بالتوفيق لتوتنهام
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube