#1  
قديم 04/10/2012, 09:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
اخبار المجلس العـام ليوم الخميس18/11/1433هـ

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته



وزير النقل يطلع على آخر مستجدات المشروع
الانتهاء من التقاطعات والجسور لمشروع قطار الحرمين


الجزيرة - سلطان المواش:
أوضح معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أن مشروع قطار الحرمين السريع يحظى باهتمام ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأنه ينفذ وفق معايير عالية الجودة، مؤكداً على أهمية التزام المقاولين المنفذين له بهذه المعايير والخطة الزمنية المقررة للتنفيذ، وأوضح أن المجلس يتابع باهتمام المشاريع التي تنفذها المؤسسة لتطوير مستوى الأداء وتعزيز دور القطارات في نقل الركاب وشحن البضائع إضافة إلى تطورات الوضع فيما يخص المشكلات الفنية للقطارات الجديدة وإعادتها للخدمة في أسرع وقت ممكن.
وأوضح د. الصريصري في تصريح له عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الذي عقد بمقر المؤسسة بالدمام صباح أمس الأربعاء، إن المجلس أطلع على آخر مستجدات مشروع قطار الحرمين السريع وأن العمل يجري حالياً في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد من التقاطعات والجسور على امتداد مسار الخط الحديدي بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة ورابغ.
وأضاف أن المجلس شاهد عرضا مرئيا لتقارير الأداء والإنجاز في أعمال المراحل المختلفة للمشروع سواء الجزء الأول من المرحلة الأولى التي تعنى بتسوية المسار وتنفيذ الأعمال المدنية الأخرى وكذلك بالنسبة للجزء الثاني الخاص ببناء أربع محطات ركاب في كل من مكة المكرمة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ والمدينة المنورة، مؤكداً متابعة الإجراءات المتخذة حيال تسليم المواقع التي تم الانتهاء منها في مسار الخط الحديدي لمقاول المرحلة الثانية للمشروع .
وأوضح معاليه أن المجلس اطمأن لحجم العمالة والمعدات والتجهيزات التي تضمن انسيابية العمل وإنجازه بالمستوى المطلوب مبدياً رضاه عن مستوى الإنجاز المتحقق في ظل الانتهاء من تنفيذ عدد من الجسور والعبارات التي يتم إنشاؤها لصالح المشروع داخل محافظة جدة على طريق الحرمين، حيث تم الانتهاء من تنفيذ تقاطعي صالة الحجاج والقاعدة الجوية وفتحت للحركة المرورية، ويتم العمل حالياً على استكمال تنفيذ كل من تقاطع الدفاع الجوي المكون من أربعة جسور ونفق، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتقاطعَي التحلية وبريمان اللذين سيتم إعادة انشائهما حسب التصاميم الجديدة لهما، مؤكداً على أن جسر بريمان سيفتح أمام حركة المرور قبل موسم حج هذا العام. إضافة إلى قيام المؤسسة مؤخراً بإصدار أوامر بدء تنفيذ أعمال المرحلة الثانية التي تعنى باستكمال البنى العلوية وتشمل توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب ومعدات الصيانة.
من جانبه أوضح الرئيس العام المكلف المهندس حمد العبد القادر أن المجلس شاهد عرضا آخر عن مشاريع المؤسسة (تحت التنفيذ) التي تهدف إلى الاستمرار في تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءة الأداء وتطوير بنية الشبكة وتشمل تحويل مسار الخط الحديدي خارج مدينة الهفوف واستكمال ازدواج خط الركاب ما بين الهفوف والرياض بطول 150 كلم وما بين تخزين 5-6 بطول 39 كلم، وتجديد خطوط التخازين على خط البضائع بين الهفوف والرياض إضافة إلى تجديد 41 كلم من هذا الخط، وإنشاء ورش لصيانة قطارات الركاب بالرياض، وتطوير ساحات تصنيف العربات بالدمام واستبدال القضبان المتآكلة على خط الركاب بطول 70 كلم وتجديد الخطوط داخل ميناء الملك عبد العزيز.


إصابة 34 عاملة فلبينية في انقلاب حافلة

الجزيرة - خالد الحارثي:
استقبل مستشفى الإيمان العام بعد عصر أمس 34 عاملة من الجنسية الفلبينية إثر حادث انقلاب حافلتهم التي تتبع لإحدى الشركات بالدائري الجنوبي.
وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفى الإيمان نايف الغامدي أن الحالات التي استقبلها قسم الطوارئ تراوحت إصاباتهن من بسيطة الى متوسطة.. مشيراً الى أنه تم إعلان حالة الاستنفار القصوى لاستقبال مثل هذه الحالات فور تلقي البلاغ، وتم إجراء الفحوصات اللازمة لهن وبعد التأكد من سلامتهن تم خروج جميع الحالات ولله الحمد.


انتحار عروس ليلة زفافها

الرباط - (د ب أ):
انتحرت فتاة مغربية ليلة زفافها شنقا رغم احتفالها بالزواج في أجواء من الفرح والبهجة، وذكرت صحيفة «الخبر» المغربية أمس أن عروسا (24 عاما) عثر عليها منتحرة ليلة زفافها في الساعات الأولى من صباح الأحد، وذلك بدوار أغبالو التابع لجماعة ماسة بإقليم اشتوكا آيت باها. ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من العروس قوله إن الضحية عمدت إلى شنق نفسها وسط حمام منزل زوجها في ظروف غامضة، وهو الحدث الذي اكتشفه الزوج بعد ما طال به انتظار زوجته، ما دفعه إلى إخبار أفراد العائلة بالواقعة التي هزت منطقة ماسة. وطبقا للصحيفة، فور وقوع الحادث انتقل رجال الشرطة من مركز الدرك الملكي بماسة إلى مسرح الحادث وفتحوا تحقيقا في الموضوع، لمعرفة أسباب الحادث، في الوقت الذي تم فيه إحضار سيارة الإسعاف التي نقلت المنتحرة إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير بهدف تشريح الجثة من قبل الطب الشرعي. وقالت الصحيفة إنه جرى الاستماع إلى زوج الضحية ولأفراد عائلة الزوج والزوجة، حول أسباب الانتحار، في الوقت الذي رجحت فيه مصادر أخرى، فرضية فقدان العذرية، وكانت هي السبب الذي جعلها تقدم على الانتحار خوفا من اكتشاف أمرها ومن افتضاح الأمر. وحسب الصحيفة، يبقى الغريب في الأمر أن مراسم الزواج التي تمت يوم السبت مرت في أجواء من الفرح والبهجة، ولم يظهر على الضحية ما يدل على الشعور بالتوتر أو القلق أو الغضب.


موسم الإصابة بها يبدأ الشهر القادم ... لذا وجب التطعيم
الإنفلونزا.. زائر الشتاء الثقيل

ليس لها علاقة بالأنف!!
الإنفلونزا مرض فيروسي حاد شديد العدوى والانتشار ويتكاثر فيه الفيروس في الإفرازات المخاطية في الأنف والبلعوم ولعاب الأشخاص المصابين والحنجرة ويصيب الجهاز التنفسي بدءا من الأنف مرورا بالحلق ونزولا إلى الشعب الهوائية فالرئتين وتنتقل الإصابة بشكل أساسي من شخص إلى آخر بالمخالطة المباشرة عبر الرذاذ المتناثر خلال العطس أو السعال والكلام، وكلمة فيروس معناه باللاتينية سم سائل لأنه يتخلل أدق الأغشية التي تحجز الميكروبات.
قل.. ولا تقل!
وهناك خطأ شائع في نطق اسم المرض. فمعظم الناس يربطون نطقه (بالأنف) فيقولون (أنف)(لونزا) بفتح الهمزة لظنهم أنه مرضا يصيب الأنف، لكن النطق الصحيح هو (إنفلونزا) بكسر الهمزة وهي النطق العربي للاسم اللاتيني للمرض Influenza،
والخطأ الشائع الآخر أنه ليس للمرض علاقة كبيرة بإصابة الأنف بل تصيب الإنفلونزا كامل الجسد وهو لبس يحدث بسبب الخلط بين الإنفلونزا ونزلة البرد.
تحدث في أي وقت
وبالرغم من أن الإنفلونزا تعتبر من الأمراض التي تكاد تصيبنا جميعا في فصل الشتاء، إلا أن الإصابة بها لا تقتصر فقط على فصل الشتاء. إذ إن الفيروس يبقى ناشطا طوال أيام السنة لا سيما عند تغير الفصول خصوصا في الخريف والشتاء، ولهذا فإن الإصابة بالإنفلونزا يمكن أن تحدث في أي وقت.
الإنفلونزا..لاحياء لها
والإنفلونزا هي أكثر الأمراض انتشارا إذ ما إن يصاب أحد أفراد الأسرة بهذا المرض حتى تنتقل الإصابة إلى باقي أفراد الأسرة، والزملاء في العمل، ولا يوجد إنسان في الدنيا لم يصب بها مرات متعددة وهي ليست بالمرض البسيط التافه الذي يظنه الناس ويستهترون به، فيهملون علاجه إذا أصابهم، ولا يحترسون من عدواه إن أصاب غيرهم وفيروس الإنفلونزا يعشق البرد فتراه يرتدي على رأسه قلنسوة من الصوف ويتدثر بالفراء حيث تكثر العدوى بالإنفلونزا في الشتاء، ولا يأبه لأحد فيصيب الذكور والإناث الصغار والكبار، إذ يكفي وجود الشخص بضع دقائق في حجرة المريض لكي يأخذ العدوى.
وتظهر أعراض الإنفلونزا فجأة وتعلن عن نفسها بقوة، وفي وقت قصير جدا يشعر الإنسان الذي كان حتى ذلك الحين صحيحا لا يعاني من شيء، بتوعك شديد ووهن غريب يجعله غير راغب بشيء إلا الخلود إلى السرير للاستلقاء لفرط ما يشعر به من تعب شديد ناتج عن الإنفلونزا.
الإنفلونزا في المملكة
أما بالنسبة للمملكة فإن موسم الإنفلونزا يبدأ في شهر نوفمبر وينتهي في شهر إبريل وتتشابه سلالات الإنفلونزا الموجودة في مجتمعنا مع السلالات الموجودة حول العالم.
* هل الإنفلونزا معدية جدا؟
بالرغم من أن الإنفلونزا قادرة على الانتقال بسرعة من شخص لآخر لكن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يصابون بها حتى لو كانوا على مقربة من الشخص المصاب، وإذا أشار ذلك إلى شيء إنما يشير إلى أن العدوى ليست نتيجة محتومة.
الإنفلونزا وموسم الحج
يعتبر موسم الحج مناسب جدا لانتشار الفيروس. كما أن التغيير الكبير في درجة الحرارة في الخارج (أكثر من 40 درجة) مقارنة مع الأماكن المقفلة المجهزة بآلات لتكييف الهواء يمكن أيضا أن تزيد إمكانية تفشي الإنفلونزا خلال فصل الصيف.
حمى وتكسير
- ارتفاع مفاجئ ومستمر في درجة الحرارة (حمى) تتراوح مابين 39 و41 درجة خصوصا عند الأطفال وترتفع درجة الحرارة بسرعة خلال الـ24 ساعة الأولى وربما تستمر لمدة أسبوع.
- احتقان بالوجه.
- الشعور بالإنهاك والتعب والهزال والضعف.
- الميل إلى الخمول والنوم.
- زيادة في سرعة النبض والتنفس.
- صداع وآلام في الظهر والمفاصل والعضلات) تكسير في كامل الجسم).
- رشح من الأنف وتدميع من العين مع ألم أو حرقان في العينين عند النظر للضوء.
- فقد الشهية للأكل وغثيان أو قيء.
- سعال مستمر جاف يستمر عادة أكثر من أسبوع بعد اختفاء أعراض المرض.
- قد يحدث للمريض بحة في الصوت.
وعادة تزول أعراض المرض الحادة بعد 5 أيام ويتعافى معظم المرضى خلال أسبوع أو أسبوعين.وعند قلة من المصابين تستمر أعراض مثل الإرهاق الشديد والكسل أو التراخي لعدة أسابيع مسببة صعوبة في العودة لممارسة الطبيعية والعمل. التطعيم أفضل وسيلة للوقاية
الراحة والبنادول.
- الراحة التامة في الفراش.
- تجنُّب التعرُّض للتيارات الهوائية الباردة.
- الإكثار من تناول السوائل الدافئة كشاي الأعشاب المحلاة بالعسل والينسون والقرفة.
- كمدات المياه الباردة على الجبهة والوجه.
- تناول الأدوية المسكنة للألم والخافضة للحرارة مثل البنادول.
- تناول الأغذية المتنوعة كالحبوب والخضار والفواكه الغنية بفيتامين ج كالبرتقال والليمون.
- علاج المضاعفات فور ظهورها.
- حسن تهوية مكان المريض.
لا مضادات حيوية
- لا ينصح باستعمال أي مضادات حيوية التي للأسف كثيرا ما تؤخذ بشكل اعتباطي دون أن تحقق أية فائدة في هذا المجال.
تطعيم الإنفلونزا
- يتم إعطاء اللقاح بواسطة حقنة عضلية قبل بدء موسم الإنفلونزا بشهر إلى شهرين وبالتحديد في شهري أكتوبر وأوائل شهر نوفمبر.
التطعيم لهؤلاء
يتعين أخذ لقاح الإنفلونزا من قبل الأشخاص التاليين حيث إنهم أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا مثل الالتهاب الشعبي والالتهاب الرئوي.
- جميع الأشخاص البالغين من العمر 65 عاما أو أكثر. وفي حالة وجود كميات كافية من اللقاح، يتعين أخذ اللقاح لجميع الأشخاص البالغين من العمر 50 عاماً أو أكثر.
- جميع الأطفال من سن 6 أشهر وحتى 24 شهراً.
- الكبار والأطفال الذين تزيد أعمارهم على 6 أشهر والذين يعانون من حالات مرضية مزمنة في القلب أو الرئة (بما في ذلك الربو)، وداء السكري، وأمراض الكلى والكبد، وأمراض الدم المختلفة، وانخفاض المناعة بسبب الأمراض أو ذوي المناعة المثبطة بالأدوية مثل من تلقى زراعة عضو (كلى، كبد، قلب) أو من يتلقى علاج ضد السرطان.
- الأطفال والمراهقين (6 أشهر إلى 18 عاماً) الذين يتناولون عقار الأسبرين لمدة طويلة.
- النساء الحوامل اللواتي لديهن حالات طبية تؤدي لزيادة خطر تعرضهن لمضاعفات المرض.
- الأشخاص الذين لهم اتصال مباشر مع المرضى مثل الأطباء والممرضات وجميع العاملين بالمستشفيات والمقيمين في المصحات والمستشفيات.
د. عبير أنيس ود. بشير العلي - وحدة الأطفال وحديثي الولادة


16 ألف ريال تكلفة الحاج الواحد من المدينة المنورة
مواطنون يطالبون بحسم جشع ملاك حملات الحج ومراقبة خدماتهم


المدينة المنورة - مروان قصاص:
تذمر العديد من المواطنين من ارتفاع أسعار حملات الحج في المدينة المنورة هذا العام مقارنة بأسعارها في الأعوام السابقة حيث بلغت تكلفة اليوم الواحد أكثر من 1700 وتصل إلى 3500 ريال حيث تبلغ تكلفة الحاج الواحد وفقا للخدمات العادية ما بين 7000 و16000 ريال لمدة خمسة أيام وربما أقل والتي كانت قبل تصل الى 5000 في أعلى الحالات. وقال عدد من المواطنين أن هذه الأسعار مبالغ فيها وغير منطقية مقارنة بالخدمات التي تقدمها تلك الشركات للحجاج في فترة الحج وهي لا تتجاوز الخمسة أيام ولا تستحق كل تلك المبالغ الباهظة ولكن في ظل غياب الرقابة والتسعيرات المناسبة لكل شركة فإن المواطن هو المتضرر الوحيد. وطالب عدد منهم بضرورة وضع تسعيرة من قبل وزارة الحج لكل حملة وفق فئات متنوعة ليختار المواطن الأنسب له أما أن يترك الأمر لملاك الحملات للعبث بالاسعار كما يشاؤون فهذا مرفوض. وأكد عدد من أصحاب الشركات المنظمة لرحلات الحج أن السبب في رفع الأسعار عديدة منها شح التراخيص الممنوحة لمكاتب الشركات المنظمة للحج لصعوبة تلبية شروط وزارة الحج التعجيزية إضافة إلى رفع أسعار التأجير في المشاعر المقدسة وأيضا ارتفاع معدلات المعيشة مقارنة بالأعوام الماضية. هذا وقد أقفلت الشركات أبوابها بعد اكتمال نصابها وفقا للتصاريح لممنوحة لها وطالب المواطنون إعادة النظر في أسعار رحلات الحج للسعوديين وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة مع إلزام الشركات المنظمة بمنح المواطنين المسافرين معهم كامل حقوقهم وفقا للشروط التي تلتزم بها وخاصة من حيث موقعها في مشعر منى مشيرين إلى تعرض العديد من المواطنين لعمليات نصب واحتيال تم رصدها في السنوات الماضية ونشرتها وسائل الإعلام المختلفة.










يتبع
  #2  
قديم 04/10/2012, 09:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979


خطة الطوارئ الفرضية استمرت عشر دقائق
صافرات الإنذار تدوي في جدة وإخلاء 38 مدرسة


جدة- ياسر الجاروشة عدسة- ناصر محسن
أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد تركي بن علوان الحارثي ان خطة الطوارئ الفرضية الخاصة بصافرات الإنذار والتي انطلقت أمس الأربعاء تمت في الأحياء الواقعة من الجهة الشرقية لمحافظة جدة وبداية على امتداد ( وادي قوس ومثوب وغليل والعسلا ) وروافده والتي بدأت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً .
ويأتي ذلك استشعاراً من ولاة الأمر بتوفير كل ما من شأنه المحافظة على أرواح وممتلكات كل من يعيش على ثرى هذا الوطن الغالي وبعد اخذ توجيه صاحب السمو الملكي محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد والإيعاز المباشر من مدير عام الدفاع المدني بالتنفيذ.
وأضاف العميد الحارثي انه تم من خلالها تجربة حية لصافرات الإنذار والمركبة حديثاً للوقوف على مدى جاهزيتها وجاهزية النظام العام لها والاستفادة من ذلك لتعريف السكان بنغمات الإنذار الثلاث ومدلولاتها
( قبل وأثناء وبعد ) الحدث واستمر إطلاق الصافرات لمدة عشر دقائق مع العلم أن هذه الصافرات تعمل بنظامين بغرف تحكم الأولى في موقع السد الاحترازي بوادي العسلا والثانية بموقع سد وادي قوس .ومنها ماهو يعمل بمستشعرات مرتبطة بالنظام لتشغيل الصافرات أوتوماتيكيا في حال ارتفع منسوب مياه الأمطار عن حد معين مثل ماهو موضوع على السد الاحترازي . وتستخدم الخلايا الشمسية لتزويد نظام تشغيل الصفارات بالطاقة وهناك نوعان من الصافرات من حيث قوة الواط بقدرة ( 500 و 1000 واط ) وتغطي كل صافرة مساحة مابين 1200 – 1500 متر قُطر التغطية المسموعة في جميع الاتجاهات وتتأثر جودة صوت الصافرة بعدة عوامل منها (( نسبة الضجيج حول الصافرة واتجاه الرياح وارتفاع الصافرة )) وهناك خاصية للتحكم بالصافرات في حال تم تشغيلها بالكامل او جزء منها، وجميع صافرات الإنذار ترتبط ببعضها الكترونياً بواسطة تردد الموجات اللاسلكي. وجميع تلك الأنظمة مرتبطة بشاشات مراقبة في غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة.
وعلى ضوء نتائج التجربة بلغ عدد الصافرات التي تم انطلاقها (( 59 )) صافرة شملت (( 34 )) حيا سكنيا وتم إخلاء (( 38 )) مدرسة بنين وبنات حسب برنامج زمني مواكب للحدث وفي نطاق الأحياء المسموعة بها الصافرات.
واختتم تصريحه قائلاً: نحن على ثقة تامة في تفهم وتجاوب إخواننا المواطنين وتعاونهم مع ما نهدف إليه من أجل سلامتهم ليكون لديهم وعي كامل عند وقوع حدث طارئ لا سمح الله .ونسأل الله عز وجل ان يديم علينا نعمة الأمن والأمان والسلامة للجميع .


رسم بياني يوضح توزيع الصافرات


حالات إغماء وإعياء وتدافع جراء الخوف من كثافة ألسنة النيران
إصابة 58 طالبة ومعلمة إثر حريق اندلع في مدرسة ابتدائية بحائل


حائل – خالد العميم تصوير – محمد الجارالله
شب حريق في المدرسة الابتدائية الخامسة لتحفيظ القرآن الكريم والمتوسطة الثالثة للبنات بحي الملك عبدالله بحائل عند الساعة الحادية عشر صباحا أصيب على إثره 58 طالبة ومعلمة واصابة واحد من رجال الدفاع المدني في اختناقات شديدة تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة وخضعوا للعلاج اللازم.
ذكر ذلك اللواء عبدالله علي الزهراني مدير الدفاع المدني بحائل والذي اشرف على الحادثة وتابعها، وتواجد الدفاع المدني بسرعة فائقة للموقع مع الجهات ذات العلاقة.
وقال اللواء الزهراني بانه تم وضع خطة طوارئ بمثل هذه الحالات حيث تم إخلاء المدرسة من خلال إنقاذ الطالبات والمعلمات عبر السلالم الكهربائية وكذلك تم اخراج الطالبات في المجمع التعليمي المجاور للمدرسة احتياطيا إثر إنبعاث الدخان الشديد في الدور الثاني بعد تصاعد السنة النيران والدخان للمكان العلوي بعد اندلاع الحريق من خيمة شعبية مخصصة للنشاط في المدرسة كانت مجاورة لاحد الفصول المليئة بالكتب مما سبب هلعا شديدا للطالبات ومنسوبات المدرسة خوفا من انتشار ألسنة اللهب والدخان الى فصول المدرسة وسيطر مدني المنطقة على الحريق بوقت قياسي ولله الحمد بدون وقوع أي وفيات..!
وتسبب التدافع الشديد للحادثة كون المدرسة يدرس فيها ما يقارب 500 طالبة تقع في حي سكني مكتظ في وقوع إصابات مختلفة بين الطالبات فيما باشرت الجهات الأمنية في المنطقة موقع الحريق من الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور التي تواجدت بكل فعالية وكانت محل التقدير والثناء من الجميع.
وقام مدني حائل في استغلال مسجد مجاور للمدرسة في معالجة الحالات المصابة من الطالبات من حالات الاغماء والاعياء جراء الخوف الشديد لكثافة ألسنة النيران لهن في المدرسة.
خطة ناجحة من الجهات الأمنية وسيطرة كاملة لإنقاذ أرواح الطالبات والمعلمات
وتم تكثيف الفرق الاسعافية والطبية واسعاف الحالات، كما تمت السيطرة الكاملة على اولياء الامور من الرجال والنساء اثناء تدافعهم في المكان لاستلام بناتهن بكل هدوء وانسيابية.
واكد مدني حائل انه فتح ملف التحقيقات لمعرفة ملابسات الحريق من قبل المسئولين مع ادارة التربية والتعليم ليتسنى معرفة الأسباب ومن ثم إحالة المتسبب للجهات المختصة.
الى ذلك تواجد مسئولي التربية والتعليم في المنطقة بالموقع فور تلقّي البلاغ لمساعدة إدارة المدرسة والاطمئنان على سلامة الطالبات ومنسوبات المدرسة.
من جهة اخرى لم ترجح اسباب وقوع الحادث الا ان المصادر تشير عن وجود ماس كهربائي من التوصيلات الكهربائية للخيمة حسب شاهد عيان جار المدرسة، واكد ل»الرياض» انه شاهد ألسنة النيران وهي تنبعث من غرفة خارجية حتى امتدت النيران الى الدور الثاني..!
الجدير بالذكر ان هذا الحريق يعتبر الرابع منذ بداية العام الدراسي دافعه ضعف التوصيلات الكهربائية في مدارس البنات بحائل.











انتهت
  #3  
قديم 04/10/2012, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 04/10/2012, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
انتحار فتاه.....

لاحول ولا قوة الا بالله.....


مشكور علي رفع اخبار المجلس....


والله مالنا خلق نقرء عقب المسخره البارح....
  #5  
قديم 04/10/2012, 04:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


هههههههههه

حتى القطاوة تأثرت في المقاطعة
  #6  
قديم 04/10/2012, 05:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
حالات إغماء وإعياء وتدافع جراء الخوف من كثافة ألسنة النيران
إصابة 58 طالبة ومعلمة إثر حريق اندلع في مدرسة ابتدائية بحائل

لا حول و لا قوة إلا بالله

المفروض قبل تبدأ المدراس يسوون فحص شامل على أجهزة الأمن و السلامه

الطلاب أمانه برقبتهم


يعطيج العافية حبيبتي



   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube