#1  
قديم 28/09/2012, 10:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 12 ذو القعدة 1433




أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 12 ذو القعدة 1433هـ
اعداد : حروف الغـلا



خلال ترؤسه اجتماع مجلس جائزة الأمير سلطان العالمية للمياه
الأمير خالد بن سلطان: الجائزة ستتشرف برعاية سمو ولي العهد لاحتفالها في صفر المقبل





اعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه ان حفل منح الجائزة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء يوم الأحد 24 صفر 1434ه الموافق 6 يناير 2013م.

جاء ذلك خلال رئاسة سموه لمجلس الجائزة الذي عقد مساء امس جلسته الثالثة لهذه الدورة واطلع في جدول أعماله على موجز عن أعمال الدورة الخامسة وأقر أسماء الفائزين فيها بناء على توصيات لجان الاختيار والمحكمين كما ناقش المجلس موضوعات تتعلق بمقترحات لتطوير الجائزة في ذكرى مرور عشرة أعوام على تأسيسها وأقر المجلس موعد انعقاد المؤتمر الدولي الخامس للموارد المائية والبيئة الجافة الذي تنظمه الجائزة وجامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء ووزارة المياه والكهرباء بالتزامن مع حفل تسليم الجائزة.

و اكد سمو رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه ان استمرار العام العاشر للجائزة يؤكد النظرة البعيدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز-رحمه الله- ونظرته الاستشرافية لأهمية المياه للمملكة العربية السعودية خاصة وللشرق الأوسط والعالم اجمع وهي نظرة كان يؤكد عليها سموه وسعيه الدؤوب لحل مشكلة المياه. ولفت سموه على اهتمام القيادة ممثلة في وزارة المياه بهذه المشكلة والعمل على توفيرها خصوصاً للأجيال المستقبلية عاداً سموه هذه الجائزة دعما قويا للرفع من مستوى وقيمة الأبحاث التي تتعلق بها. وكشف سموه عن اقرار الجائزة للجوائز واستمراريتها والعمل على تطويرها ضمن مظلة مؤسسة الأمير سلطان الخيرية من الناحية القانونية والمالية فيما تخضع للإشراف من قبل جامعة الملك سعود من النواحي التعليمية. واوضح سموه ان الأبحاث المقدمة للجائزة كثيرة وتم الاستفادة منها من اول بحث تم تقديمه مشيراً الى ان التحسن في هذه الأبحاث وتطويرها امر ملحوظ فيها وعن حجب بعض الجائزة في بعض الفروع اكد سموه ان لا حجب لأي فرع بعد نقاش دار بين الأعضاء واجماعهم على منحها في جميع الفروع

من جهته امتدح أمين عام جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ نجاح الجائزة وعمق اثرها داعياً الله لراعيها الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته على ما قدمه من أعمال خير شملت أبناء الوطن والبشرية في كل مكان. واضاف آل الشيخ: بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل دعم ورعاية سموه يرحمه الله للجائزة فقد وصلت في عامها العاشر إلى آفاق عالمية مرموقة وحققت الكثير من أهدافها وكرمت العديد من كبار العلماء في العالم وشجعت الكثير منهم على مزيد من البذل والعطاء في مجالات المياه المختلفة وأصبح لها سمعته الطيبة ومكانتها الدولية المرموقة في المحافل الدولية وارتفع مستوى الأعمال المتقدمة للترشيح لها ونالت ثقة العلماء وأصبحت محط الآمال بعد الله سبحانه وتعالى بأن تكون سبباً في إيجاد حل لمشكلة ندرة المياه الصالحة للاستهلاك الإنساني بأقل التكاليف.



وبين امين عام الجائزة انه مع اكتمال بأعمال الدورة الخامسة للجائزة أقر المجلس أسماء الفائزين بالجائزة للدورة الخامسة 2010-2012م فقد فاز في جائزة الإبداع وقيمتها مليون ريال سعودي الفريق العلمي بقيادة الدكتور أشوك جادجل من جامعة كاليفورنيا بيركلي الولايات المتحدة لتطويره طريقة مبتكرة وفعالة لعلاج تلوث المياه الجوفية بالزرنيخ باستخدام تجميع الجزئيات في مجال كهربائي وقد أكدت لجنة التحيكم لجائزة الإبداع ان هذا الابتكار هو أفضل طريقة متاحة اليوم لعلاج تلوث المياه الجوفية بالزرنيخ وأكثرها فعالية من حيث التكلفة وسهولة الاستخدام وقد تنقذ حياة الملايين من البشر وتقيهم من المشاكل الصحية ذات الصلة بالتسمم بالزرنيخ. حيث تشير التقارير إلى ان واحدة من كل خمس وفيات في الوقت الحاضر في بنغلاديش على سبيل المثال سببها تلوث مياه الشرب بالزرنيخ.

أما بالنسبة للجوائز التخصصية الأربعة وقيمة كل منها 500 ألف ريال سعودي فقد فاز بجائزة المياه السطحية الفريق العلمي بقيادة الدكتور كيفن ترنبيرث من المركز الوطني لأبحاث الغلاف الجوي، الولايات المتحدة الأمريكية لما تقدم به من أعمال إبداعية تفتح آفاقاً جديدة في تقدير أثر تغير المناخ على الدورة الهيدرولوجية العالمية وفي دراسة الموازنات المائية على سطح الأرض. وفاز بجائزة المياه الجوفية الفريق العلمي بقيادة الدكتور تشارلز فرانكلين هارفي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الولايات المتحدة الأمريكية، لتطويره نموذجاً متكاملاً لتلوث المياه الجوفية بالزرنيخ يشمل التشخيص ومفاهيم هذا التلوث. وفاز بجائزة الموارد المائية البديلة الدكتور محمد خيات سهيمي من جامعة كومبلوتنسي في مدريد، أسبانيا لعمله في تعزيز وتقدم نظام التقطير بالغشاء لاسترداد المياه من مصادر بديلة ويؤمن هذا النظام تحلية المياه من مصادر بديلة (ليس ماء البحر فحسب، بل أيضاً من نواتج الإنتاج الصناعي)، ويقلل من استهلاك الطاقة.



وفاز بجائزة إدارة الموارد المائية وحمايتها الدكتور داميا بارسيلو من معهد كاتالان لبحوث المياه، أسبانيا، وذلك عن العمل المبتكر في مجال فهم تأثير الأدوية في البيئة المائية، وتطوير أساليب جديدة لتقييم المخاطر الناتجة عن هذا التلوث وإدارة الملوثات الجديدة وتقييم جودة المياه في الأحواض الكثيفة الاستخدام فقد أثبت الدكتور بارسيلو ان هناك مجموعة واسعة من الأدوية تسبب التلوث على نطاق واسع في البيئات مجموعة واسعة من الأدوية تسبب التلوث على نطاق واسع في البيئات المائية. وأثبت أيضاً ان الوسائل المتبعة في محطات معالجة مياه الصرف الصحي هي من أهم أسباب هذا التلوث. كما يدل عمله على إمكانية التقليل من هذا التلوث إلى حد كبير أثناء خطوات المعالجة النهائية في هذه المحطات مما يمهد الطريق لمزيد من عمليات المعالجة الفعالة للسيطرة على الآثار السلبية للملوثات الصيدلانية.

واوضح آل الشيخ انه سيتزامن الحفل مع افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الخامس للموارد المائية والبيئة الجافة الذي سيعقد خلال الفترة من 25 إلى 27 صفر 1434ه الموافق من 7 إلى 9 يناير 2013م.



الرئيس التركي يعرب عن اعتزازه وفخره بالمملكة وبنجاحاتها في جميع المجالات
غول ينوه بجهود الملك عبدالله في خدمة الحرمين ورعاية ضيوف الرحمن



حيا فخامة الرئيس عبدالله غول رئيس جمهورية تركيا الجهود الكبيرة والعظيمة للمملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، ورعايتها، وعنايتها بضيوف الرحمن كل عام.. مقدماً جزيل الشكر والتقدير، وعظيم الامتنان للرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لمكة المكرمة، والمدينة المنورة والتوسعات الكبيرة الجبارة والمتواصلة للحرمين الشريفين، وقال: لقد سعدنا وتابعنا الدعم الكبير والرعاية والمتواصلة للحرمين الشريفين، وكل ما من شأنه راحة ضيوف الرحمن القادمين للأراضي المقدسة من شتى أنحاء العالم، وإن اسم خادم الحرمين الشريفين، اسم على مسمى فهو مضطلع بدور ريادي كبير في خدمة الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس عبدالله غول لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ.

وقدم فخامة الرئيس عبدالله غول تهانيه إلى المملكة قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة يومها الوطني الثاني والثمانين وقال: إنني إذ أكرر التهنئة بهذه المناسبة حيث بعثت برسالة لخادم الحرمين الشريفين، وإننا نعتز ونفخر بالمملكة العربية السعودية، وبالنجاحات التي حققتها المملكة في جميع المجالات، مؤكداً أن العلاقات السعودية التركية جيدة على كافة الصعد السياسية، والاقتصادية، والأمنية والآن زادت على صعيد الشؤون الدينية.

وفي سياق آخر، أشار فخامة الرئيس التركي إلى زيارته للمملكة خلال شهر رمضان الماضي وحضور مؤتمر القمة الإسلامية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين بمكة المكرمة حيث إنها عقدت في وقت ملائم للمشاركين في اجتماعاتها، وقال: كما التقيت سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ووجهنا له دعوة لزيارة تركيا.

وخلال اللقاء نقل معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسلامه لفخامته، فيما حمل الرئيس عبدالله غول الوزير آل الشيخ تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وما يتمتع به من مكانة خاصة لدى الجميع.

كما أطلع معالي الوزير آل الشيخ فخامة الرئيس عبدالله غول، على فحوى المباحثات التي أجراها مع رئيس الشؤون الدينية الدكتور محمد كورماز، ومنها ما يتعلق بوسائل تحقيق الوسطية والاعتدال، والبعد عن الانحراف والغلو، مشيراً إلى أنه سيكون هناك اجتماعات بين لجان من الوزارة، والرئاسة الدينية التركية لوضع برامج عمل تتعلق بالدعوة الإسلامية، وتنمية الشباب لأننا مؤمنون أن الوزارة والشؤون الدينية يجب أن يعملوا على أعلى المستويات، وأكد معاليه على أهمية العناية بالأوقاف الإسلامية، وتأكيد الهوية الإسلامية، واصفاً تلك المباحثات بأنها مثمرة للغاية.

وفي نهاية المقابلة قدم معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ نسخة من المصحف الشريف إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف إلى فخامة الرئيس عبدالله غول.

وحضر المقابلة معالي رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور محمد كورماز، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة الأستاذ عبدالهادي بن محمد الشافي، وسعادة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأستاذ سلمان بن محمد العُمري، ومدير المكتب الخاص الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الفارس.

كما التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد معالي رئيس الوزراء المساعد التركي السيد بكر بوز داغ في مكتبه برئاسة الوزراء، حيث تناول الحديث خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الإسلامية.. وقد رحب المسؤول التركي بمعالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ ومرافقيه، وقال: نحن سعداء بالتعاون القائم بين المملكة وتركيا، ومسرورون بما نشاهده حالياً من تعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة، ورئاسة الشؤون الدينية في تركيا.. مؤكداً أن هناك قواسم مشتركة وخطوات متقدمة نحو تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين لخدمة العمل الإسلامي، وبيان الصورة الحقيقية للإسلام في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، أكد معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ في كلمة مماثلة خلال اللقاء على أهمية توسيع أطر التعاون بين الوزارة ورئاسة الشؤون الدينية في مختلف مجالات العمل الإسلامي، وأن التنسيق المشترك مهم لتفعيل العمل الإسلامي، منوهاً بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة وتركيا.



تقرير يؤكد أن 70 % من المواطنين يثقون في "الشورى"
آل ناجي ل«الرياض»: بيروقراطية العمل الحكومي من أسباب تأخير تنفيذ بعض قرارات مجلس الشورى



طالب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى باستمرار صرف المعاش التقاعدي للمستفيدات من الإناث حتى الحصول على وظيفة وقال انَّ تغير الظروف الاجتماعية والاقتصادية والاحتياجات الأسرية جعلت هناك حاجة إلى أن يتم المساواة في المعاملة للمستفيدين من معاش التقاعد بحيث يستمر الصرف للأنثى حتى تحصل على وظيفة وليس فقط حتى تتزوج.

وأضاف الدكتور محمد آل ناجي في حديثه مع" الرياض": بأنه تقدم وعضو آخر بتوصية تطالب بالاستمرار في صرف المعاش التقاعدي للمستفيدات حتى الحصول على وظيفة ولكن التوصية لم تفز وشدد" سوف نعيد المحاولة".

وحول رضا المواطن عن أداء مجلس الشورى قال آل ناجي: الرأي العلمي الحيادي حول رضا المواطنين بمختلف شرائحهم عن مجلس الشورى يعبر عنه التقرير الذي صدر مطلع شهر مارس الماضي والذي صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ومقره الدوحة، وقد أوضح التقرير أن 73% من المستجيبين ضمن عينات البحث يثقون بمجلس الشورى وهي أعلى نسبة ثقة سجلت في جميع الدول التي تم مسحها، وقال آل ناجي" اعتقد أن ذلك يعبر ولله الحمد عن ثقة المواطن السعودي في مجلس الشورى".

الظروف المعيشية تتطلب صرف معاش التقاعد للنساء حتى الوظيفة وليس «الزواج»

وأكد رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية، أن قضايا الوطن وهموم المواطن من أولويات عمل المجلس وهو يعايشها باستمرار من خلال مراجعته للتقارير السنوية للأجهزة الحكومية وتقييم مدى تلبية هذه الأجهزة لاحتياجات المواطن الآنية والمستقبلية، ومن ضمنها الأجهزة الحكومية المعنية مباشرة بقضايا الفقر والبطالة والسكن.



وحول مشروع نظام مكافحة البطالة الذي ينص على صرف 2000 ريال إعانة شهرية للعاطلين، وتوصية لجنة الإدارة والموارد البشرية بعدم الموافقة عليه ورفض ملاءمة دراسته قال آل ناجي: البطالة من المواضيع المهمة جدا وهي تعالج من عدة محاور وصدر عدد من القرارات مباشرة وغير مباشرة لحلها واللجنة من خلال دراستها لأي موضوع تحرص على أن لا يكون هناك تعارض أو ازدواجية في معالجة القضايا التي تدرسها ومن ضمنها موضوع البطالة وكما نعلم جميعا صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بشأن حافز لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

«الموارد البشرية» رفضت مشروع نظام مكافحة البطالة لأن «حافز» حل المشكلة..!

وفيما يتعلق بما قد يشاع حول عدم تنفيذ قرارات الشورى أكد آل ناجي بالقول: اعتقد أن العديد من توصيات اللجان في المجلس التي تصبح قرارات على العديد من تقارير الأجهزة الحكومية تجد طريقها إلى التنفيذ ولكن هناك بعض القرارات التي تحتاج وقتاً لتنفيذها لطبيعة المشكلة التي تهدف لحلها، كما أن البيروقراطية التي يتسم بها أي عمل حكومي تؤدي إلى تأخير تنفيذ بعض القرارات، إضافة إلى أن هناك قرارات مرتبطة بإقرار نظم وخطط متوسطة وطويلة المدى وتأخذ بعض الوقت حتى نلمس ما تحدثه هذه القرارات من تغيير،

ويجب أن ندرك أن بعض القضايا يساهم في حلها أكثر من قرار من أكثر من جهة.



تنطلق اليوم تحت عنوان "وقت العائلة طول الوقت"
«ماكدونالدز السعودية» تدعو العائلات لقضاء يوم من المرح والتواصل



أطلقت "ماكدونالدز السعودية" الدورة الثانية من حملتها السنوية " وقت العائلة طول الوقت، تحت عنوان "يوم Offline"، الهادف إلى تشجيع العائلات في المملكة إلى إغلاق هواتفهم النقالة وحواسيبهم وتلفزيوناتهم لتمضية وقت حافل بالمرح والتواصل العائلي اليوم الجمعة.

وتأتي هذه المبادرة بعد نجاح حملة ماكدونالدز السابقة، ومن المتوقع أن تجتذب الحملة لهذا العام مزيداً من الاهتمام، بهدف تسليط الضوء على تراجع مستوى التواصل العائلي نتيجةً لزيادة اقبال المجتمع على استخدام الادوات التكنولوجية المتطورة، حيث أظهرت دراسة أعدتها شركة جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول حجم استخدام الهواتف النقالة والانترنت في المملكة في الربع الأول من العام الحالي أن نحو 47.5 % من إجمالي السكان في السعودية يستخدمون شبكة الانترنت، فيما 60% منهم يستخدمون الهواتف الذكية ولدى معظمهم جوالين فأكثر، كما أظهرت الدراسة أن 80% من إجمالي المستطلعة آراؤهم يستخدمون هواتفهم النقالة والذكية في منازلهم.

ويعد يوم Offline حافلاً بالتحدي والنشاط العائلي حيث يشترك فيه جميع أفراد الأسرة، ولمساعدة الأطفال وأهلهم على الاستمتاع بوقتهم طوال اليوم، أعدّت "ماكدونالدز السعودية" برنامجاً حافلاً بالمبادرات المذهلة في جميع فروعها بالمملكة، بما في ذلك توزيع المثلجات على جميع الأطفال، وغيرها من الالعاب المرحة للأطفال يقدمها فريق ماكدونالدز الترفيهي.

وفي سياق تعليقه على أهمية الحملة، قال سمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية: تعكس هذه الحملة التزام "ماكدونالدز" الراسخ بتعزيز أواصر الروابط الأسرية على الصعيدين المحلي والعالمي.

ونحن نتفهم متطلبات الأهالي في عصرنا الحديث، غير أننا ندرك بالمقابل مدى أهمية تمضية الوقت مع العائلة.

وأضاف سموه: لطالما أولت ثقافة الشرق الأوسط عموما والمملكة العربية السعودية خصوصاً، أهمية كبيرة للعائلة وقيمها.

ونحن في "ماكدونالدز السعودية" نعكس التزامنا بترسيخ العلاقات الأسرية عبر مواصلة إتاحة الفرص والمناسبات لتمضية وقت رائع مع جميع أفراد العائلة.

وتابع: بناء على النجاح الهائل الذي حققته حملتنا العام الماضي، قررنا تحويلها إلى فعالية سنوية تقام في سبتمبر للاحتفاء بوقت العائلة الذي لا غنى عنه.

وفي دراسة حديثة أعدها مجموعة من الباحثين في جامعة الملك سعود ونشرت في مجلة دولية تعنى بالسلوك الغذائي والنشاط البدني، أظهرت أن المراهقين الذكور في السعودية يقضون قرابة 2.67 ساعة يوميا في مشاهدة التلفاز، و2.67 ساعة أخرى في استخدام الحاسب الآلي، بيمنا تقضي المراهقات 3.11 ساعات يومياً في مشاهدة التلفاز، و3.49 ساعات في استخدام الحاسب الآلي.

وحذر عدد من الخبراء حول العالم من أن عادة الجلوس لمدة طويلة ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية والنفسية، التي قد تمتد آثارها السلبية إلى إضعاف الروابط الأسرية و وجود فجوة في العلاقة بين أفراد العائلة بسبب ساعات الإنشغال الطويلة بوسائط التقنية المختلفة، وأوصت الدراسة إلى ضرورة مراقبة هذا السلوك من قبل الأهل وأهمية إبعاد هذه الوسائط خلال اللقاءات العائلية.



الكويت :الخلاف بين المشرعين والحكومة في يد أمير البلاد

قال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي جاسم الخرافي ان البرلمان لن يدعى للانعقاد وإن الأمر الآن بيد أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لاتخاذ الخطوة التالية بشأن الخلاف بين المشرعين والحكومة.

وتشهد الكويت توترات سياسية مستمرة بين برلمان منتخب وحكومة يقودها رئيس وزراء يختاره أمير البلاد ويتولى اعضاء الاسرة الحاكمة ابرز حقائبها. ولم تنعقد اي جلسة برلمانية في الكويت منذ عدة اشهر بعد ان قضت المحكمة الدستورية بحل البرلمان الذي تهيمن عليه المعارضة والذي انتخب في فبراير/ شباط.

كما لم يستطع البرلمان السابق الانعقاد بسبب مقاطعة اعضاء للجلسات.

وقال الخرافي في مؤتمر صحفي امس "الأمر في يد سمو الأمير" مضيفا انه لن يدعو البرلمان للانعقاد. ويقول محللون انه من المحتمل صدور قرار آخر بحل البرلمان والدعوة الى انتخابات جديدة هذا العام او العام المقبل.

وتحتاج مسودات القوانين الكبرى والميزانية في العادة موافقة البرلمان لاقرارها لكن أمير البلاد يستطيع تمرير قوانين بموجب مرسوم في حالة عدم انعقاد البرلمان ويرجع اليه القول الفصل في شؤون الدولة. وعرقل الصراع السياسي في الكويت مشروعات استثمارية كبيرة واوقف الاصلاحات التي تهدف الى تنويع مصادر الدخل المعتمد بشكل اساسي على النفط.

ويوم الثلاثاء رفضت المحكمة الدستورية في الكويت طعناً مقدماً من الحكومة بشأن قانون الدوائر الانتخابية وهو ما يعني ان البرلمان الجديد الذي سيأتي بعد جولة جديدة من الانتخابات معرض لان يلقى نفس مصير سابقه ويمكن ان يصطدم ايضا مع الحكومة.



مدشناً مسجد ستراسبورغ الكبير
وزير الداخلية الفرنسي يهدد بطرد كل من يحاول تهديد النظام العام باسم الإسلام



أشرف مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسي أمس الخميس على تدشين مسجد " ستراسبورغ" الكبير الذي يعد أهم المساجد الفرنسية. وشارك أكثر من ألف شخص في الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة في مقدمتهم ممثلو المجلس الوطني للديانة الفرنسية وممثلو الديانتين المسيحية واليهودية.

وقد انتهز الوزير الفرنسي هذه الفرصة للتذكير بالدور الذي توليه السلطات الفرنسية الجالية الإسلامية الفرنسية والتي يتشكل أفرادها من الفرنسيين والمهاجرين الوافدين من بلدان عربية وإسلامية. وقال مانويل فالس في مداخلته " إن هذا المسجد يعطي الإسلام مداه في هذا البلد وإشعاعه وعظمته . وهو يعطي الإسلام كل المكانة التي يستحق ". وأضاف وزير الداخلية الفرنسي قائلا : " بلى . إن للإسلام ثاني الديانات في فرنسا من حيث عدد أتباعه كل مكانته في فرنسا لأن الإسلام هو فرنسا".

وتطرق وزير الداخلية الفرنسي إلى أحداث الشغب التي حصلت في فرنسا في الأسابيع الأخيرة بسبب الفيلم الأمريكي المسيء للإسلام والمسلمين والرسوم التي نشرتها مجلة " شارلي هبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة والتي تندرج هي الأخرى في هذا الإطار فقال إن السلطات الفرنسية تسعى جاهدة إلى أن يتم التعبير عن غضب الجالية الإسلامية الفرنسية إزاء ما حصل من خلال الالتزام بالقوانين الفرنسية. بل إن الوزير الفرنسي أكد أن السلطات الفرنسية ستعمد إلى طرد أي شخص يخل بالنظام العام من خلال استخدام الإسلام لأغراض لا علاقة لها به. وأشاد مانويل فالس بالطريقة الهادئة التي تعاملت من خلالها الجالية الإسلامية مع الفيلم والرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها المجلة الفرنسية وأساءت فيها إلى نبي المسلمين. وقال إن هذه الطريقة اتصفت ب" النضج "و" المسئولية ".

ووعد وزير الداخلية الفرنسية باتخاذ إجراءات عملية لمساعدة الأئمة في المساجد الفرنسية على تلقي دورات تدريبية تسمح لهم بتمكين أفراد هذه الجالية من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية وفي ظل قوانين الجمهورية الفرنسية بعيدا عن الغلو والتطرف.

والملاحظ أن مسجد باريس الكبير في مدينة ستراسبورغ الواقعة في شمال فرنسا الشرقي مشروع أطلق في تسعينات القرن الماضي. ولكن إنجازه واجهته مشاكل كثيرة من أهمها اعتراض اليمين المتطرف على إقامة المسجد.

ويتسع المسجد الذي فتح أبوابه للمصلين في شهر رمضان الماضي لألف وخمس مائة مصل. وبلغت كلفة إقامته قرابة عشرة ملايين يورو ساهمت فيها السلطات المحلية وتبرعات المسلمين في فرنسا وبعض الدول العربية والإسلامية من أهمها المغرب والمملكة والكويت.





أعلى حصيلة يومية منذ بدء الاضطرابات
سوريا أربعاء دامٍ) سقط فيه 305 قتلى في يوم واحد



قتل اكثر من 305 اشخاص في اعمال عنف في سوريا الاربعاء في اعلى حصيلة يومية منذ بدء الاضطرابات قبل اكثر من 18 شهرا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان حصيلة القتلى الاربعاء "هي الاعلى في يوم واحد منذ منتصف آذار/مارس 2011، اذا اخذنا بالاعتبار اسماء القتلى الموثقة فقط، علما ان هناك عددا من القتلى لم يتم توثيق اسمائهم". وقال "مثل هذا العدد يسقط في حرب رسمية خلال ايام. العالم لا يزال يعد بمساعدة الشعب السوري، فيما مئات القتلى يسقطون في يوم واحد. ماذا ينتظر؟".

وكان سجل سقوط 302 قتيل في يوم واحد في 19 تموز/يوليو. وقتل اكثر من اربعة آلاف شخص في آب/اغسطس، في اعلى حصيلة شهرية لعدد القتلى منذ بدء الاحداث السورية الدامية.

وبين قتلى الاربعاء حوالى مئتي قتيل من المدنيين، بحسب المرصد. علما انه لا يمكن التمييز احيانا بين المدنيين والمقاتلين الذين يتعرضون لعمليات قتل جماعية على ايدي القوات النظامية.

وبحسب بيان مفصل للمرصد عن ضحايا اعمال العنف الاربعاء، عثر على اربعين جثة في مناطق عدة من بلدة الذيابية في ريف دمشق بينها جثث نساء واطفال.

وقتل 17 شخصا في حارة التركمان في حي برزة في شمال العاصمة، بينهم ثماني نساء وثلاثة اطفال اثر اطلاق الرصاص عليهم من مسلحين. كما عثر على جثامين ثمانية مواطنين "اعدموا ميدانيا"، بحسب المرصد، في احياء العسالي والقدم والقابون (جنوب). وقتل ستة مواطنين في حي الحجر الاسود في جنوب دمشق لم يحدد المرصد ظروف مقتلهم.

وتقوم القوات النظامية بعمليات عسكرية في الاحياء الجنوبية من دمشق منذ اكثر من اسبوع.

ونقل المرصد عن مصادر طبية ان ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا خلال الانفجارين اللذين استهدفا مبنى الاركان الاربعاء والاشتباكات التي تلتهما. وكانت مصادر عسكرية افادت الاربعاء عن مقتل اربعة من حراس المبنى، فيما اعلن بيان صادر عن مجموعة "تجمع انصار الاسلام-دمشق وريفها" التي تبنت العملية مقتل خمسة من عناصرها بينهم الانتحاري الذي فجر نفسه.

كما قتل 23 شخصا بينهم مقاتلون واطفال ونساء "اثر اطلاق رصاص رافق اقتحام القوات النظامية حي الجورة" في مدينة دير الزور (شرق).

في مدينة حماة (وسط)، قال المرصد ان "خمسة مواطنين اعدموا ميدانيا برصاص القوات النظامية في حي مشاع الاربعين".

كما قتل 13 رجلا "اثر اطلاق رصاص عليهم من القوات النظامية في حي البياضة في مدينة حمص (وسط).

في محافظة درعا (جنوب)، افاد المرصد عن العثور على جثامين تسعة رجال في بلدة ابطع في الريف "قضوا باطلاق رصاص مباشر من قبل القوات النظامية في البلدة". وتحدثت لجان التنسيق المحلية في بيان عن "مجزرة جديدة على ايدي قوات النظام"، مشيرة الى ان هذه القوات "لا تزال تحاصر المنطقة"، و"عدد الشهداء قابل للارتفاع".

وتجاوز عدد القتلى في سوريا منذ بدء الاضطرابات الثلاثين الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.



تركوا دراستهم وأعمالهم ليلتحقوا بثورة الحرية ..
«الخنسائيون الثمانية» في حلب : الله العون الوحيد المتبقي لنا




على جبهة "بستان القصر" في مدينة حلب، يرابط ثمانية أشقاء تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً، وهم يحاربون معا جنباً الى جنب في مواجهة قوات النظام، واضعين نصب أعينهم هدفاً أوحد: "الانتهاء من نظام بشار الأسد". ويقول أصغرهم "رضا"، الذي بلغ الثامنة عشرة قبل أيام، " شرف لي أن أقضي مع أشقائي ونحن ندافع عن الحرية"....ويضيف "وصلنا الى المدينة (من إدلب) منذ أكثر من شهر. ومنذ ذلك الحين، لا نلقي السلاح الا في أوقات الصلاة". في الوقت الحاضر، يضع "رضا" جانباً أحلامه بدخول الجامعة من أجل دراسة المعلوماتية. ويقول "الأمر الأكثر أهمية اليوم هو الانتهاء من الاسد." وينتقد شقيقه رفعت (20 عاماً) نظرة الغرب الى المقاتلين المعارضين. "يظنون اننا في تنظيم القاعدة، لمجرد اننا نصرخ (الله اكبر). لا، نحن نؤمن بالله. هذا كل شيء. انه العون الوحيد المتبقي لنا.. ليقودنا الى النصر".


إجراء جولة أخرى من المحادثات لم يحدد موعدها
الخرطوم وجوبا توقعان اتفاقاً لحل قضايا خلافية لا يشمل أبيي وترسيم الحدود



شهد الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت امس توقيع اتفاق في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لحل قضايا خلافية.....ووفقا للتقارير الواردة فإن الاتفاق لا يشمل منطقة أبيي الغنية بالنفط وترسيم الحدود. وبعد أربعة أيام من المفاوضات في العاصمة الإثيوبية توصل الطرفان إلى اتفاق جزئي يقضي باستئناف تصدير النفط عبر الأراضي السودانية ، وإقامة منطقة منزوعة السلاح على الحدود المشتركة ، التي لم يتم ترسيمها.

ونظرا إلى عدم حل القضايا الخلافية الأخرى ، ومن بينها وضع منطقة أبيي ، فإن الاتفاق المبرم ، كما وصفته هيئة الإذاعة البريطاني (بي.بي.سي) لا يعتبر اتفاقا شاملا....لكن وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل يرى في الاتفاق خطوة في غاية الأهمية لبناء جسور الثقة بين البلدين. ...ولم تنشر تفاصيل الاتفاق ، ولكن الحديث يدور عنه أنه ينص على منطقة عازلة يجب أن ينسحب منها الجيشان وستكون بعمق 10 كيلومترات من كل طرف من الحدود....ولم يكن بالامكان التوصل الى اتفاق حول منطقة أبيي المتنازع عليها او حول المناطق الحدودية التي يطالب بها البلدان....وأكد مسؤولون من الطرفين أنه جرى الاتفاق على إجراء جولة أخرى من المحادثات حول مشكلة الحدود والمناطق المتنازع عليها ، ولم يحدد أي موعد حول استئناف المفاوضات...كان البشير وسلفاكير قد بدآ الأحد الماضي محادثاتهما لتسوية القضايا الخلافية بين الدولتين والتي تتعلق بالحدود وعائدات النفط ومنطقة أبيي الغنية بالنفط وغيرها....وانتهت السبت الماضي المهلة التي أعطتها الأمم المتحدة للبلدين للتوصل إلى اتفاق ، والتي كان تم تمديدها بعد تجاوز موعدها الأصلي الذي كان محددا له الثاني من آب/أغسطس الماضي...كان السودان وجنوب السودان ، الذي انفصل في العام الماضي ، قد توصلا إلى اتفاق مؤقت في آب/أغسطس الماضي لاستئناف صادرات النفط من جنوب السودان ، الذي لا يطل على بحار أو أنهار ، عبر موانئ السودان على البحر الأحمر ، وذلك بعدما أوقفت جوبا إنتاجها من النفط إثر خلاف بشأن رسوم التصدير....إلا أن السودان أصر على التوصل إلى اتفاق أمني أولا قبل البدء في عمليات تصدير النفط من جنوب السودان عبر موانئ الشمال. والطرفان في حاجة ماسة الى عائدات النفط.



تمثال نطحة زيدان في باريس




وجدت النطحة الشهيرة للنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان ضد الإيطالي ماركو ماتيرازي في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2006 نفسها في تمثال سيعرض في باريس....ويصورالتمثال البرونزي البالغ ارتفاعه خمسة أمتار وصنعه الفنان عادل عبدالصمد اللحظة التي سدد فيها زيدان قائد فرنسا ضربة برأسه في صدر ماتيرازي أثناء الوقت الإضافي....وطرد زيدان في المباراة ولم يلعب أي مباراة دولية بعدها. وخسرت فرنسا - بطلة العالم 1998 - في تلك المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام إيطاليا. وقال زيدان بعدها إنه نطح ماتيرازي بسبب عبارات مسيئة وجهها له اللاعب الإيطالي في أرض الملعب.....وسيعرض التمثال في مركز بومبيدو بباريس وسيبقى معروضا حتى السابع من يناير العام المقبل.



حادث مروري للأب تسبب في وفاة رجل وإصابة آخر والأم نقلت إلى المستشفى منهارة
خادمة اسيوية تقتل طفلة بالساطور في ينبع وتفجع والدتها المعلمة



أقدمت خادمة " آسيوية الجنسية " تجردت من إنسانيتها وتحولت إلى وحش بشري على قتل طفلة مكفولها " في ربيعها الرابع " بالساطور حتى فصلت رأسها عن جسدها , وقال الناطق الأمني في شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام إن الجهات الأمنية هرعت للموقع عقب تلقيها بلاغا من قبل والدة الطفلة " معلمة " وجاء في إفادتها أنها وجدت باب مسكنها مغلقا ورفضت خادمتها فتحه , وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من فتحه عنوة ووجدت الطفلة غارقة بدمائها في غرفة نومها , وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في التحفظ على المضبوطات ورفع الاستدلالات من مسرح الجريمة , كما تم التحفظ على الجانية وإحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام تمهيدا لعرضها على القضاء الشرعي ".



وطبقا لمصادر " الرياض " فإن الخادمة هددت والدة الطفلة بقتل " تالا " ورفضت فتح الباب فما كان منها إلا الاتصال بزوجها الذي ترك عمله مسرعا بمركبته لنجدة ابنته فاصطدم بإحدى السيارات مما تسبب في وفاة السائق وإصابة أحد الركاب إصابة بليغة , وما يزال والد الضحية يتلقى العلاج في العناية الفائقة , بينما دخلت " المعلمة " بصحبة رجال الأمن والدفاع المدني لداخل المنزل , فانهارت قواها وهي تشاهد المنظر المأساوي لطفلتها فسقطت مغشيا عليها ونقلت هي أيضا للمستشفى في حال يرثى لها.

هذا وقد وهزت الحادثة البشعة سكان المحافظة من مواطنين ومقيمين , الذين طالبوا بتطبيق الحكم الشرعي بحق الجانية في أسرع وقت ممكن حتى تكون عبرة لكل من يتجرد من ضميره وإنسانيته , كما ناشدوا وزارة العمل وجهات الاستقدام عدم إجراء أي مفاوضات مع البلدان التي تحولت عمالتها إلى " قتلة " والإبقاء على إيقاف هذه العمالة مستقبلا , كما طالبوا بعرض خادمات المنازل على الطب النفسي قبل الفحص الجسدي كشرط للاستقدام.



ثلاثون ثانية تفصل طائرة ركاب تركية عن مأساة محتمة



نجح قائد طائرة ركاب تركية كان يهبط بمطار في اسطنبول، تفادي حادث كان يمكن أن يكون مأساوياً مع طائرة تواجدت في المطار من دون سابق إنذار قبل 30 ثانية فقط من وصولها إلى المدرج.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن قائد طائرة الركاب انتبه قبل 30 ثانية من الهبوط في مدرج مطار صبيحة، إلى وجود طائرة أخرى في المدرج كان يقودها موظف بالمطار، وقد نسي أن يبلغ برج المراقبة بأنه يأخذها للصيانة.

وكان برج المراقبة أعطى الإذن لطائرة الركاب بالهبوط من دون أن يعرف بوجود الطائرة الأخرى في المدرج، ولكن قائد طائرة الركاب نجح قبل 30 ثانية من الاصطدام في رفع طائرته بعناية.

وأكد المسؤولون في المطار أنه لو تأخر قائد الطائرة عن الانتباه 30 ثانية لكان الاصطدام حتمياً ومأساوياً.









قراءة ممتعة اتمناها لكم

  #2  
قديم 28/09/2012, 10:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
حادث مروري للأب تسبب في وفاة رجل وإصابة آخر والأم نقلت إلى المستشفى منهارة
خادمة اسيوية تقتل طفلة بالساطور في ينبع وتفجع والدتها المعلمة

رحم الله تالا الشهري

و اسكنها فسيح جناته

و الهم اهلها الصبر و السلوان

و اسألة الله ان لا يري هذي الخادمه اي راحة في حياتها


ششكرا حروف
  #3  
قديم 28/09/2012, 10:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ܔܛ خيالــ ܔܛ.
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/01/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,598
ابي افهم هل معلمات الي دارسه وفاهمه متكله على خادمه طيب وديها الروضه للاطفال

وهاناس الي مايعيشو الى بخادمه

الى الان ما تعلمو درس

استغفر الله العظيم

ولا حول ولا قوه الى بلله

الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته طفله بريئه
  #4  
قديم 28/09/2012, 12:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 28/09/2012, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
رحم اللهـ تالا و اسكنهـا فسيح جناته .. حرام تجلس بنت صغيرة لحالهـا مع هالاشكال على الاقل الام توديها روضة تحطها عند اهلها

يعطيكـ العـافية يا حروف
  #6  
قديم 28/09/2012, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحم تالا ويصبر امها ويقوم ابوها بالسلامة .. الله يأجرهم في مصيبتهم
قريت بصحيفة المدينة انه الخادمة بعد ما قتلت الطفلة شربت كلوركس تبي تنتحر والحين بالمستشفى !
اتمنى تنفيذ حكم القصاص باقرب وقت ...

كل الشكر لك خيتو حروف الغلا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube