#1  
قديم 23/09/2012, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
اخبار المجلس العام لـ يوم الأحد 7 / 11 / 1433 هـ








اخبار المجلس العام لـ يوم الأحد 7 / 11 / 1433 هـ
اعداد : مستشاره



وطن العلياء في عامه ال82.. شموخ ورسوخ



الرياض-و.ا.س
تحلّ اليوم الأحد ذكرى اليوم الوطني الثانية والثمانون للمملكة العربية السعودية. وتحتفي المملكة قيادة وشعباً في هذا اليوم بذكرى إعلان الملك عبدالعزيز -رحمه الله- توحيد هذه البلاد المباركة تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351ه، بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عاماً أرسى خلالها قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين - صلّى الله عليه وسلم - سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

وفي كلمة له بهذه المناسبة العزيزة، هنأ نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - أبناء الوطن العزيز رجالاً ونساء على ما نعيشه من أمن وأمان ونمو واستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه ، الذي بذل من الجهد أوفره، وسخّر طاقات الدولة ومواردها لتحقيق ما يصبو إليه المواطن من أمن ورخاء، فكان أن أصبحت بلادنا ورشة عمل تسابق الزمن لتنفيذ ما أمر به من مشروعات جبارة عمّت أرجاء الوطن.

نائب خادم الحرمين: بلادنا أصبحت مضرب المثل في الوحدة أرضاً وشعباً واستقراراً.. ومشروعات الملك عبدالله الجبارة تسابق الزمن

وقال الأمير سلمان "إن بلادنا أصبحت مضرب المثل في الوحدة والاتحاد بين النفوس والقلوب قبل وحدة الأرض، وأصبح كل مواطن يفتخر بأنه شريك في هذه الوحدة، وأحد دعائم استقرارها."

الأمير أحمد مهنئاً: علينا مسؤولية مشتركة تجاه مكتسباتنا الأمنية والوطنية والمحافظة عليها

من جانبه أكد، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية في كلمة بهذه المناسبة، "لاشك أن علينا مسؤولية مشتركة نحن المواطنين تجاه المكتسبات الأمنية والوطنية، فنحن ملزمون بالمحافظة عليها من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية والإخلاص في القول والعمل والمواظبة على الأمانة المناطة بكل مسؤول في الدولة".





قيادة الجيش الحر تنتقل من تركيا إلى سوريا



أعلن الجيش السوري الحر المعارض للنظام السوري السبت نقل قيادته المركزية من تركيا التي استقر فيها منذ أكثر من عام، إلى "المناطق المحررة" داخل سوريا.
وقال قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد في شريط فيديو بث على الانترنت في رسالة موجهة إلى الشعب السوري "نزف لكم خبر دخول قيادة الجيش الحر إلى المناطق المحررة بعد أن نجحت الترتيبات (...) في تأمين المناطق المحررة لبدء خطة تحرير دمشق قريباً".
وأشار الأسعد إلى ضغوطات تعرضت لها مجموعته التي أكد أنها لا تريد أن تكون بديلا للنظام، وأوضح "لقد تعرضنا منذ خروجنا من أرض الوطن كقيادة للجيش الحر لكل أنواع الضغوط الدولية والإقليمية والحصار المادي والإعلامي (...) لنكون بديلا عن النظام"، مضيفاً "ليس هدفنا أن نكون البديل عن النظام الإجرامي (...) الذي يلفظ أنفاسه (...) وإنما هدفنا أن يكون الشعب السوري بكل مكوناته هو البديل ونحن لسنا إلا جزءاً منه". وقال خبير في الشؤون السورية رفض كشف هويته لفرانس برس أن "المجتمع الدولي يمارس ضغوطاً على الجيش السوري الحر لتوحيد صفوفه لأنه قلق حيال تصاعد (نفوذ) الإسلاميين والجهاديين في صفوف المتمردين" السوريين.
وأكد رئيس المجلس العسكري للجيش السوري الحر العميد مصطفى الشيخ لفرانس برس أن "عملية الانتقال هذه ستتيح للقيادة أن تكون أقرب من المقاتلين".
وكان الشيخ أعلن في الخامس من أيلول/ سبتمبر لفرانس برس أن قادة الجيش الحر يحاولون إصلاحه لتجاوز الانقسامات الداخلية ومواجهة انتشار مجموعات تتحرك باسمه ولكن في شكل ذاتي، واعتبر أنه لا بد من إعادة هيكلة الجيش الحر لإقناع المجتمع الدولي الذي لا يزال متردداً في تسليح المقاتلين المعارضين "بذريعة أن الجيش الحر ليس مؤسسة فعلية".
وأوضح أن الجيش الحر يضم آلافاً عدة من المقاتلين بينهم منشقون ومدنيون مسلحون، إضافة إلى ثلاثة آلاف ضابط منشق من رتب مختلفة.





فرنسا: إجراءات أمنية مشددة تحسباً لمظاهرات احتجاج على الفيلم والرسوم المسيئة للرسول



مدير مجلة « شارلي هبدو»
باريس –حسان التليلي
اتخذت أمس السبت إجراءات أمنية مشددة في عدة مدن فرنسية منها أساسا باريس لمنع مظاهرات واحتجاجات على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول ورسوم الكاريكاتير التي نشرتها مجلة " شارلي هبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة يوم الأربعاء الماضي. وكانت قد صدرت في الأيام الأخيرة دعوات عبر مواقع الاتصال الاجتماعي للاحتجاج أمس. ولكن رئيس الوزراء الفرنسي منع مثل هذه المظاهرات برغبة الحفاظ على الأمن العام. وقد انتقدت أطراف كثيرة عملية المنع هذه معتبرة أنها تتناقض مع نص الدستور ونصوص القوانين الفرنسية التي تقر حق حرية التعبير ولكنها تضمن في الوقت ذاته حرية التظاهر بشكل سلمي.

وبالأمس أفادت عملية سبر آراء أن 51 في المائة من الفرنسيين يؤيدون إقدام المجلة الفرنسية الساخرة على نشر الرسول المسيئة للرسول باسم حرية التعبير . ولكن سبعة وأربعين في المائة من أفراد العينة المستجوبة أعربوا عن خوفهم من أن يؤدي إقدام المجلة الفرنسية على نشر الرسوم الساخرة من النبي محمد إلى توتر بين العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين. وانتقد كثير من الفرنسيين المقيمين في بلدان مغاربية في تحقيقات في وسائل الإعلام الفرنسية تصرف المجلة الفرنسية واعتبروا أنه تصرف غير مسؤول.

وكان مسلمون قد دعوا للتجمع أمس في عدة أماكن منها مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الفرنسية للتنديد بالفيلم الأمريكي وبرسوم المجلة الفرنسية الساخرة تحت شعار " لاتمس نبيي".

وقال مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسي في حديث نشرته أمس صحيفة " لوباريزيان" اليومية الفرنسية إن منع المظاهرات والاحتجاجات في الشارع يعزى من تخوف السلطات الفرنسية من إمكانية حصول أحداث شغب على غرار ما حصل يوم السبت قبل الماضي أمام السفارة الأمريكية في باريس. وقد ألقت الشرطة القبض على مائة وخمسين شخصا من قرابة ثلاث مائة تظاهروا أمام مقر السفارة الأمريكية وحصلت اشتباكات بين عناصر قوى الأمن الفرنسي وعدد من هؤلاء المتظاهرين. وأصدر القضاء الفرنسي أمس السبت حكما بسجن أحد الشبان الذين شاركوا في الاحتجاج على الفيلم الأمريكي قبل ثمانية أيام لمدة خمسة أشهر منها ثلاثة قابلة للتنفيذ بتهمة استخدام هراوة ضد رجال الأمن. وأبقي على المتهم في حالة سراح حتى يقرر القاضي الطريقة التي يمكن للمتهم أن يؤدي من خلالها هذه العقوبة ليس داخل السجن بالضرورة بل من خلال خدمات يقدمها للمجتمع على سبيل المثال.

من جهة أخرى ألقي القبض على شخص في مدينة " لاروشيل " الواقعة في الغرب الفرنسي للتحقيق معه بعد أن وجهت له تهمة الدعوة عبر الإنترنت لقتل مدير مجلة " شارلي هبدو" التي أقدمت على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد يوم الأربعاء الماضي.




بنغازي تنتفض على الميليشيات
وكالات (بنغازي)


انتفض مئات من سكان بنغازي شرق ليبيا أمس على الميليشيات المسلحة التي تفرض قانونها في المدينة وتمكنوا من اخراج مجموعات متطرفة عدة من مقارها التي تسلمتها القوات النظامية بعد معارك أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 11 قتيلا وأكثر من سبعين جريحا. وتمكن المتظاهرون وبعضهم كان مسلحا في البداية من طرد عناصر ميليشيا من مبنى تابع للأمن في وسط المدينة، قبل ان يدخلوا ثكنة تابعة لميليشيا «انصار الشريعة» وأحرقوها. كما أجبر عناصر من نفس المليشيا على مغادرة مستشفى الجلاء الذي كانوا يسيطرون عليه وتسلمته لاحقا الشرطة العسكرية. وكذلك هاجم المتظاهرون مقر كتيبة «راف الله الشحاتي» ودارت معارك بالأسلحة الخفيفة والقذائف بين الجانبين استمرت زهاء ساعتين، قبل ان تغادر الكتيبة المكان.




تضامنا ووقوفا مع الشعب السوري
خادم الحرمين الشريفين يوجّه بإلغاء الأوبريت الغنائي في المناطق
واس (جدة)



وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإلغاء الأوبريت الغنائي المقام في مناطق المملكة لهذا العام بمناسبة اليوم الوطني، وذلك تضامنا ووقوفا مع الأشقاء من الشعب السوري.
وكان خادم الحرمين الشريفين سبق أن وجه في ربيع أول الماضي بإلغاء الأوبريت الغنائي في مهرجان الجنادرية، مؤكدا حفظه الله أن ذلك يأتي «تضامنا ووقوفا مع الأشقاء من الشعب السوري، وما يحدث من سفك لدماء الأبرياء وترويع للآمنين، إضافة إلى ما حدث في مصر الشقيقة من أحداث أدت إلى وفاة العديد من الأبرياء، إلى جانب ما جرى ويجري في اليمن وليبيا الشقيقتين من أحداث مؤسفة ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء، وما مرت به تونس الشقيقة من أحداث مؤلمة».
وأضاف حفظه الله قائلا في ذلك الحين: أسأل الله أن يغفر للشهداء وأن يرحمهم برحمته، وأن يزيل الغمة عن بلادنا العربية والإسلامية ويحفظ أمنها واستقرارها، وأن يدحر كيد أعدائها والمتربصين بها، إنه ولي ذلك والقادر عليه.



مصر تتسلم جثث 3 مسلحين هاجموا دورية إسرائيلية.. وتكتل لمواجهة الإخوان
أحمد عبدالله، أشرف مخيمر (القاهرة)



أفادت صحيفة مصرية أمس أن السلطات المصرية تسلمت جثث ثلاثة مسلحين هاجموا أمس الأول دورية إسرائيلية أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي وجرح آخرين.
وأوضحت صحيفة «الشروق» عبر موقعها الإلكتروني أن السلطات المصرية تسلمت من إسرائيل جثث ثلاثة مسلحين نفذوا هجوما على دورية إسرئيلية في منطقة حدودية أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي، وجرح آخرين فضلا عن مقتل المنفذين. مشيرة إلى أن عملية تسلم الجثث تمت عبر معبر «كرم أبو سالم» الحدودي.
وأضافت الصحيفة أنه تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى العريش عبر سيارات الإسعاف؛ ليكشف الطب الشرعي عليهم، ويحاول التعرف على شخصياتهم.
ونسبت إلى مصدر طبي، لم تسمه قوله «إن سيارتي إسعاف من مدينة العريش أرسلتا لاستلام جثث الأفراد الثلاثة»، موضحا أن جثتين منهما سليمتان، فيما الجثة الثالثة عبارة عن أشلاء جراء التفجير الانتحاري الذي استهدف سيارة الدورية الإسرائيلية، حيث كان المسلح يرتدي حزاما ناسفا فجر به نفسه.
من جهة أخرى، تسعى القوى الداعية إلى الدولة المدنية « الليبرالية واليسارية» إلى تشكيل تكتل في مواجهة ما تعتبره مسعى للترسيخ للدولة الدينية.
وبعد يوم واحد من تدشين تحالف الأمة أو المؤتمر الوطني الذي ضم تحت لوائه 25 حزبا برئاسة عمرو موسى أقدمت الأحزاب اليسارية بدورها على تدشين تحالف بينها يحمل اسم «التيار الشعبي» واختارت ساحة حي عابدين بمواجهة القصر الجمهوري لإعلان مولده منها.
وبينما واجهت جماعة الإخوان المسلمين وقياديو حزب الحرية والعدالة هذه التحركات والائتلافات الجديدة بمرونة سياسية وفقا لما عبر عنه عصام العريان رئيس الحزب شنت القوى اليسارية انتقادات حادة ضد الجماعة وحزبها.
وجدد محمود حسين المتحدث باسم جماعة الإخوان ترحيبه بقيام أية تحالفات، معتبرا أن من شأنها أن تثري الساحة السياسية، فيما اعتبر العريان في هذه التحالفات « أمرا جيدا» لكنه اعتبر أن الفيصل هو الملعب السياسي، والحصول على ثقة الناس.




أكد حرص خادم الحرمين الشريفين على توفير فرص العمل لأبناء الوطن .. فقيه:
توطين 300 ألف وظيفة .. وحزمة جديدة من المبادرات لمضاعفة الوظائف
واس (الرياض)


وصف وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، ذكرى اليوم الوطني مناسبة تجسد حضارات وإنجازات المستقبل، نستقرئ من خلالها انطلاق مسيرة حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة التي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ وواصل أبناؤه المخلصون من بعده استكمال البنيان ومواصلة التنمية والبناء.
وقال معاليه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة: تكريسا لدعم هذا البنيان الشامخ، يأتي الحرص الدائم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل الشريف لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، فبالأمس القريب انطلق برنامج نطاقات، وبرنامج حافز الذي أرسى دعائمه خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، والذي وصل عدد المستفيدين منه إلى أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شاب وشابة.
وأضاف إذا كنا نحتفل في هذه الأيام باليوم الوطني، فإننا نتخذ من هذه المناسبة موعدا لانطلاقة عدد من القرارات والمبادرات التي نأمل، بإذن الله، أن تغير هيكلية سوق العمل السعودي إلى الأفضل، فبعد توطين ما يقارب ربع مليون وظيفة لأبناء الوطن و54 ألف فرصة عمل للمرأة في فترة وجيزة، تطلق وزارة العمل حزمة جديدة من المبادرات التي تهدف إلى مضاعفة تلك الأرقام. وتشمل هذه المبادرات إطلاق النسخة المطورة من نطاقات، التي تتضمن معالجة مشكلة تدني الأجور، حيث يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين في برنامج «نطاقات» بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن 3000 ريال.
وتابع معاليه يقول: كما يعالج النسخة المطورة أوضاع العاملين السعوديين في القطاع الخاص لبعض الوقت (دوام جزئي)، إضافة إلى فئة الطلاب السعوديين المقيمين بالمملكة، وذوي الإعاقة القادرين على العمل، والعاملين السعوديين من السجناء المفرج عنهم. وقبل نهاية العام سيصدر بحول الله القرار الخاص ببرنامج حماية الأجور، داعيا الله أن يحفظ الوطن وقادته وأبناءه الأوفياء





منوها بحرص الملك على توفير السكن المناسب لجميع المواطنين .. وزير الإسكان:
الانتهاء من تصاميم مشاريع المساكن وآلاف الوحدات والتنفيذ قريبا
واس (الرياض)


أكد وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن المملكة بحنكة قادتها تعزز دورها في الشأن الإقليمي والعالمي سياسيا واقتصاديا، وبرزت في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي، حتى شكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته.
ونوه بحرص الملك المفدى على توفير كل ما يحقق للمواطن الرخاء والازدهار، فكان من بين ذلك سعيه إلى توفير السكن المناسب لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة، والتوجيه بالعمل على إيجاد الحلول لأزمة السكن، ليأتي القرار الملكي الكريم قبل أكثر من عام بإنشاء وزارة للإسكان تعنى بكل ما يتعلق بالإسكان، والقيام بتنفيذ المشاريع الإسكانية ليستفيد منها المواطن، مع توفير مختلف الخدمات المساندة منها الطبية والدينية والتعليمية والترفيهية، إذ أمر حفظه الله بإنشاء مئات الآلاف من الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة.
وأوضح معاليه أن وزارة الإسكان تعمل الآن على تنفيذ العديد من المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة إلى جانب مشاريع كبرى في مدن المملكة سيتم البدء فيها قريبا مع انتهاء تصميماتها، تضم الآلاف الوحدات السكنية، إلى جانب حلول مبتكرة شهدها صندوق التنمية العقارية يستفيد منها المقترضين إضافة إلى ما سيقدم من حلول في المستقبل.
وقال معاليه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة في عامها الثاني والثمانين تحتفل مملكتنا الغالية بذكرى الإنجازات مسيرة عمل وطني، نهجه الإسلام، وقوامه قوة التأسيس والإرادة والعزيمة الصادقة والرغبة الجادة في مواصلة البناء والتقدم، بقيادة حكيمة شجاعة منذ مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، وامتدادا بأبنائه من بعده، وصولا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأضاف «عاشت هذه البلاد في زمن مضى معاناة التناحر والضعف والاختلاف، حتى جاء رجل هذه الدولة ومؤسسها ليعمل على توحيد صفوفها وإعادة الطمأنينة والأمان، فبنى الدولة على أساس القرآن الكريم وتعاليم السنة النبوية والشريعة الإسلامية السمحة، ومنذ ذلك الحين بدأت المملكة العربية السعودية تسطر حضارتها وتقدمها وتطورها، ولم تترك جديدا في مجال التقدم الإنساني إلا وطرقته بما يتفق مع تعاليم الإسلام الخالدة.
ومضى معاليه يقول: قيض الله سبحانه وتعالى لهذا الوطن خيرات تغنيه وتعينه على تحقيق الأمن ورغد العيش للمواطن، الأمر الذي أسهم في ترسيخ أسس التطور واللحاق بركبه على مستوى العالم، وبناء قاعدة اقتصادية وطنية صلبة وضعتها في مصاف القوى الاقتصادية المنتجة والمصدرة، ونهضة شاملة طالت مختلف المجالات، حتى حققت المملكة في عهدها الحالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ منجزات عديدة ضخمة وتقدما بارزا على مستوى الجوانب العلمية والاقتصادية والطبية والصناعية والثقافية والعمرانية وغيرها.
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بفضل من الله تعالى ثم بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسيا واقتصاديا، وتعزيز وجودها في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي، حتى شكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته.




محاضرة تنتهي بإسلام 145 فلبينياً
محمد إبراهيم الزهراني (الجبيل)

أشهر 145 شخصا من الجالية الفلبينية إسلامهم أمس الأول الجمعة، دفعة واحدة، بعد أن استمعوا إلى محاضرة قدم فيها الدعاة إيجازا عن سماحة الدين الإسلامي ووسطيته ومساواته بين الخلق في التعامل، مما كان له الأثر في نفوس الحاضرين الذين استقبلوه بالتكبير والتهليل والحمد.
وأوضح مدير مكتب الدعوة الشيخ يحيى بن ظافر الغامدي، لـ «عكاظ»، أن 145 فلبينيا يعملون في إحدى الشركات الكبرى بالجبيل، معتبرا ذلك أكبر عدد يشهر إسلامه في المحافظة منذ تأسيس المكتب، وأضاف «قد يكون ذلك أكبر عدد بالمملكة».
وقال الغامدي إن عمل مكتب الدعوة لا ينتهي بدخول المسلم الجديد الإسلام بل يبدأ من ذلك وبتركيز أكثر لتثبيت الإسلام في نفوس الداخلين الجديد، حيث يقدم لهم دورات في القرآن الكريم والفقه والحديث لتعريفهم تعاليم الدين الإسلامي، كما يتم التواصل معهم في بلدانهم أثناء إجازاتهم لتثبيتهم وحثهم إلى الدعوة إلى الله.


ه



وزير يعرض 100 ألف دولار لمن يقتل مخرج الفيلم المسيء



الوزير الباكستاني
عرض وزير باكستاني السبت مكافأة بقيمة 100 ألف دولار لمن يقتل مخرج فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام والذي أنتج في الولايات المتحدة.
وقال وزير السكة الحديد الباكستاني غلام أحمد بيلور في بيشاور شمال غرب البلاد "أعلن تقديم 100 ألف دولار لمن يقتل هذا المجدف الذي أساء للرسول الأكرم"، مضيفاً "أدعو أيضاً حركة طالبان والإخوان في تنظيم القاعدة إلى المشاركة في هذا العمل النبيل"، مؤكداً أنه سيقتل المخرج بيديه لو أتيحت له الفرصة.
وخلص إلى القول "ثم يمكن أن يقبضوا علي".





مبتعث سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة يدهش شركات أمريكية



نجح مبتعث سعودي بالولايات المتحدة الأمريكية، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، في ابتكار مشروع طبي أذهل أصحاب الاختصاصات في جامعة أريزونا الحكومية، إذ تمكن من تطوير صناعة الأذرع الصناعية التي تعمل على إكمال دائرة نقل المعلومات من الدماغ إلى اليد لتحريكها ومن اليد إلى الدماغ كإشارات حسية لتسهيل التحكم في الذراع.
يقول المبتعث شاهر بن عايض المرزوقي، الذي حاز درجة الماجستير مع مرتبة الشرف على هذا الابتكار إن إعاقته التي كانت إثر إصابة تعرض لها منذ الصغر كانت نقطة تحول كبيرة في حياته، إذ استطاع أن يتأقلم معها كأي طفل بكل براءة، بدعم وتشجيع من والدته، وأشار إلى أنه خلال غيابه عن الوطن لمدة عشر سنوات حصد شهادات علمية وابتكاراً علمياً والكثير من العروض الكبيرة من شركات أمريكية تخطب وده للعمل لديها، إلا أنه فضل مواصلة مشواره التعليمي لنيل شهادة الدكتوراة ومن ثم التفكير في الوظيفة.









قراءة ممتعة اتمناها لكم



اخر تعديل كان بواسطة » مستشاره في يوم » 23/09/2012 عند الساعة » 07:12 AM
  #2  
قديم 23/09/2012, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076


اداااام الله عليكم نعمة الامن والامااااااااااان تحت قياااادة ابو متعب.....

ومشكووووره على رفع اخباااار المجلس....
  #3  
قديم 23/09/2012, 09:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اسعد اللهـ صباحكم جميعـا ..

يعطيكـ العـافية يا مستشارة على الاخبار

اتمنى من الجميع الالتزام بالاخبار في وقتهـا المحدد من الساعة 3 الى 8 صباحـا

نتمنى أن يمر اليوم الوطني هـادئـا و جميلا و أن لا نشاهد المهازل التي تتكرر كـل عام كفانا اللهـ و اياكم شرهـا

وحبيت اذكركم ترا بكره دراسة يعني عقب 10 ونص و كل واحد بفراشه

  #4  
قديم 23/09/2012, 10:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 23/09/2012, 04:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abo-homood
اسعد اللهـ صباحكم جميعـا ..

يعطيكـ العـافية يا مستشارة على الاخبار

اتمنى من الجميع الالتزام بالاخبار في وقتهـا المحدد من الساعة 3 الى 8 صباحـا

نتمنى أن يمر اليوم الوطني هـادئـا و جميلا و أن لا نشاهد المهازل التي تتكرر كـل عام كفانا اللهـ و اياكم شرهـا

وحبيت اذكركم ترا بكره دراسة يعني عقب 10 ونص و كل واحد بفراشه



ان شا الله يا كبيرنا



يعطيج العافية مستشاره المجلس

و الله يحفظ المملكة و عيالها


  #6  
قديم 23/09/2012, 07:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


رحم الله هذا الرجل و رجالة الذين شاركو في توحيد المملكة

هؤلاء هم من يستحقون ان نتذكرهم في هذا اليوم


ششكرا مسستشارة على تنزيل الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube