#1  
قديم 15/09/2012, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم السبت26\ 10 \1433هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير..

عثر بحوزتهم على طلاسم وأعمال سحرية مختلفة
القبض على «بركة» وساحر «الاختفاء» ومدعي المرض

قبضت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة على امرأتين ورجلين آسيويين امتهنوا أعمال السحر والدجل والشعوذة والاحتيال في أربع قضايا مختلفة.
وجرى ضبط أولى المشعوذات بعدما تلقت شرطة جدة بلاغا من إحدى الأسر عن اكتشاف أعمال سحرية وطلاسم داخل غرفة خادمتهم المنزلية التي طلبت المغادرة إلى بلادها متعللة بمرض أحد أفراد أسرتها وعدم رغبتها في العمل، وكان أفراد الأسرة ارتابوا في الأمراض التي أصابتهم واحدا تلو الآخر، وخلال بحثهم الحثيث عن أسباب هذه الأمراض المفاجئة ظهر الخوف على الخادمة التي طلبت العودة إلى بلادها، ما أثار الشكوك حولها خاصة أنها كانت كثيرة الدخول إلى غرفتها والبقاء بها طويلا.
تصرفات الخادمة الغريبة دفعت ربة المنزل إلى تفتيش غرفة الخادمة خلال توجهها إلى المطار، حيث عثرت على طلاسم وأوراق عليها كتابات غريبة وقطع كريهة الرائحة وهو ما أكد تعرض أفراد الأسرة للسحر من قبل الخادمة التي ما أن وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي حتى تم القبض عليها قبل سفرها.
كما قاد كمين أمني محكم الجهات الأمنية في مركز شرطة الجامعة إلى القبض على مشعوذة إندونيسية أطلقت على نفسها اسم «بركة» وتخصصت في ممارسة أعمال السحر والشعوذة لجمع المال بأية وسيلة.
وساهمت معلومات بحثية في الإيقاع بـ «بركة» بعد متابعتها ومراقبتها لعدة أيام للتأكد من نشاطها وبعدما تم تحديد أوقات تواجدها في المنزل وجرى القبض عليها متلبسة وبحوزتها طلاسم سحرية وكمية كبيرة من الزيوت والأعشاب المستخدمة في أعمال الشعوذة.
وفي سياق متصل، أوقفت شرطة الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وافدا هنديا يبلغ من العمر 37 عاما خلال دخوله إلى المملكة، وبحوزته كتبا وطلاسم وأوراقا سحرية والعديد من الأدوات المستخدمة في أعمال الشعوذة والاحتيال وبسؤاله عن تلك المضبوطات زعم أنها عبارة عن أدوية شعبية يستخدمها للعلاج وحاول التملص بحجة مرضه الشديد الذي لا يمكنه من الوقوف على قدميه وطلب سرعة الخروج من صالات المطار ليتم استيقافه بعد أن تأكد لدى السلطات الأمنية أن تلك المضبوطات ما هي طلاسم سحرية أحضرها لاستخدامها للأسرة التي يعمل لديها سائقا.
وفي ذات الإطار تحفظت الجهات الأمنية في مطار الملك عبدالعزيز على باكستاني (50 عاما) عثر بحوزته على العديد من الطلاسم السحرية، وزعم الوافد خلال القبض عليه قدرته على الاختفاء من بين يدي أفراد الأمن لحظة إيقافه في الصالة الجنوبية وشرع في ترديد كلمات غريبة ملوحا بيده لبعض الوقت قبل أن يقتاده رجال الأمن إلى التوقيف وبحوزته المضبوطات السحرية.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة العميد مسفر الجعيد إنه تم إيقاف رجلين وسيدتين من جنسيات آسيوية ثبت ممارستهم لأعمال السحر والشعوذة على ضعاف النفوس وحذر من التعامل مع هؤلاء المحتالين.



نائب الملك لوزير التربية:
نشكركم وأبناءنا الموهوبين على إنجاز المملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي


وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» على ما حققته المملكة من إنجاز في أولمبياد الرياضيات الدولي 2012م الذي عقد في الأرجنتين واحتلت فيه المملكة المركز 29 من بين 101 دولة مشاركة.
وقال نائب خادم الحرمين الشريفين في برقية وجهها لسمو وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع «موهبة»: إننا إذ نشكركم وأبناءنا الموهوبين على ما تحقق، لنسأل المولى جل وعلا أن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، إنه سميع مجيب.
وكان سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد قد رفع خطاباً لنائب خادم الحرمين الشريفين أشار فيه إلى ما تحقق من إنجاز في أولمبياد الرياضيات الدولي 2012م.
الجدير بالذكر أن المملكة حصلت على خمس ميداليات هي فضيتان وثلاث برونزيات خلال مشاركتها في الأولمبياد ونالت المركز 29 من بين 101دولة مشاركة وذلك للمرة الأولى في تاريخ المشاركات وتقدمت على دول متقدمة رياضياً، بالإضافة إلى جميع الدول العربية المشاركة، وقد كان ترتيب المملكة قبل عدة سنوات في آخر القائمة، لكن بتوفيق الله، ثم الدعم الكبير، والتخطيط السليم، حقق أبناؤنا هذا الإنجاز الدولي المهم علمياً، والذي يبرهن على قدرات موهوبي الوطن، وقدرتهم على المنافسة عالمياً.



برعاية فيصل بن عبدالله اليوم
«موهبة» تكرم مبدعي الوطن الفائزين في المشاركات الدولية 2012


تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس «موهبة»، تشهد العاصمة اليوم احتفاء فريدا يجتمع فيه 41 طالبا وطالبة من طلاب التعليم العام يضيئون سماء المملكة، بعدما حققوا إنجازات عالمية خلال الفترة الماضية في 4 محافل دولية وضعت المملكة في مراكز متقدمة.
وتكرم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم خلال المناسبة الطلاب والطالبات الذين حققوا ميداليات وشهادات تقدير في الأولمبياد الدولي للرياضيات، الأولمبياد الدولي للفيزياء، معرض إنتل ايسيف الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX).
يذكر أن المملكة حققت المركز 29 في أولمبياد الرياضيات الدولي الذي انطلق في الأرجنتين بمشاركة طلاب من 101 دولة، بحصول خمسة طلاب على خمس ميداليات، فضيتان وثلاث برونزيات، كما نالت ميدالية برونزية وثلاث شهادات تقديرية في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي أقيم في دولة أستونيا، وحقق الطلاب السعوديون فوزهم السادس على التوالي في معرض أنتل الدولي للعلوم والهندسة «آيسيف» 2012م من بين 1500 طالب وطالبة من 65 دولة، بحصدهم خمس جزائز.

كما حققت المملكة أربع ميداليات ثلاث ذهبيات وفضية في أول مشاركة لها في المعرض الآسيوي للمخترعين الشباب AYIE 2012 الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ورفع وزير التربية والتعليم أسمى آيات الشكر والامتنان لرئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد على الاهتمام الكبير بدعم الموهوبين ورعايتهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة من التميز العلمي والتفوق على نظرائهم العديد من دول العالم.

وهنأ سموه الطلاب المشاركين والفائزين وأسرهم ومشرفيهم ومدارسهم، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يترجم رؤية القيادة لاكتشاف الموهبين ورعايتهم من خلال توفير بيئة مبدعة تنافسية تشبع اهتمامات الطلاب والطالبات وتسهم في اكتشاف النوابغ وصقل مواهبهم.

ولفت سموه إلى أن الالتقاء مع طلبة قادمين من دول العالم والتنافس معهم يمثل هدفا جوهريا تسعى إليه المملكة من أجل زيادة الحصيلة العلمية للطلبة السعوديين وتطوير أدائهم وطريقة تفكيرهم، ولأجل هذا كانت الأعوام الماضية حافلة بالمشاركات السعودية في المسابقات الدولية في مجال الرياضيات والفيزياء والكيمياء.


طبيبة سعودية تحصد جائزة عالمية في أبحاث «الأعصاب»


حصدت طبيبة سعودية مبتعثة إلى كندا لدراسة طب الأعصاب المركز الأول وجائزة أفضل بحث في المؤتمر الكندي لزراعة الأجهزة التحفيزية لعمل الأعصاب.
وحازت الدكتورة مي أحمد بانخر المبتعثة من جامعة الملك عبدالعزيز على جائزة أفضل بحث في هذا الجانب لاحتوائه على الطرق المثلى لتقييم الفحوصات، وترتيب وتسلسل الخطوات التشخيصية في هذا المجال على مستوى العالم.
يذكر أن الدكتورة بانخر قد أعدت 26 ورقة بحث، وحققت المرتبة الأولى في 24 منها، فضلا عن تأليفها فصلا كاملا في كتاب عالمي محكم يتناول صعوبات زراعة الأجهزة التحفيزية لأعصاب الحوض، كما أنها بصدد الانتهاء من تأليف فصل آخر في كتاب سيتم طبعه برعاية الجمعية الكندية لجراحة المسالك البولية عن التهابات المسالك البولية لدى الجنسين.



منطقة الباحة .. درة المعالم السياحية



توصف منطقة الباحة بأنها درة مرتفعات المناطق الجنوبية للمملكة, إذ تقع في جبال الحجاز وتمثل موقعاً وسطاً بين المناطق السياحية في المملكة ويحدها من الشمال والغرب منطقة مكة المكرمة ومن الجنوب والشرق منطقة عسير, وتبعد حدودها الغربية نحو 20 كيلو متراً من ساحل البحر الأحمر, فيما تقع على مساحة تقدر بحوالي 11334 كيلو متراً مربعاً أي ما يمثل نحو 0.05 بالمائة من مساحة المملكة.
وتضم المنطقة تسع محافظات موزعة بين السراة وتهامة هي بلجرشي والمندق والمخواة وقلوه والعقيق والقرى وغامد الزناد والحجرة وبني حسن, فضلاً عن مدينة الباحة عاصمة المنطقة التي يرتكز فيها الثقل الإداري والتجاري.
ومن أبرز ما حبا الله به المنطقة تلك التضاريس المتنوعة التي تنقسم إلى قسمين الأول الجبال وتتبع لسلسلة جبال السروات والثاني السهول وتتبع سهول تهامة المعروفة, ويتميز مناخ المنطقة ببرودته في فصل الشتاء واعتداله في فصل الصيف في المناطق الجبلية, والحرارة صيفاً والاعتدال شتاءً في المناطق السهلية.
ونظراً لتنوع التضاريس والمناخ والتربة فإن المنطقة تتميز بتنوع منتجاتها الزراعية التي تغطي أسواق المملكة مثل الرمان والتين الشوكي(الحماط) والخوخ والمشمش والعنب الأحمر والأسود والأبيض والتفاح والكمثرى و البخاره الحمراء والصفراء واللوز والموز والمانجو والريحان والكادي والورد وغيرها, إلى جانب تميزها بأشجار الطلح والعرعر والسدر والسمرة والنخيل.
ويميز المنطقة جلياً حجم الإنفاق الكبير الذي سخرته الدولة في البنية التحتية أسوة بمختلف مناطق المملكة, حيث الطرق والمستشفيات والمراكز الصحية والمياه والكهرباء والهاتف والإدارات الخدمية والحدائق والمتنزهات, فضلاً عن المدن الصناعية في العقيق وناوان التي تشرف على تنفيذها هيئة المدن الصناعية, فالمدينة الصناعية بالعقيق التي بدأ العمل في إنشائها في العام 1431هـ تبلغ مساحتها ثلاثة ملايين متر مربع وتصل تكلفة إنشائها نحو 50 مليون ريال, وتمتاز هذه المدينة بقربها من مصادر المواد الأولية كالفلزات وبعض المعادن الأخرى الداخلة في الصناعة.
وتمثل مشروعات المياه الأهم في تاريخ المنطقة مؤخراً حيث تتخطى تكلفة تلك المشروعات في السنوات السبع الماضية الأربعة ونصف مليار ريال, وتتضمن مشروع نقل المياه من الطائف إلى الباحة وإنشاء مضخات ومحطات معالجة وتمديدات, فضلاً عن إنشاء عدد من السدود ليصل عددها بالمنطقة إلى 17 سداً جميعها تعمل على احتجاز مياه الأمطار التي يتم معالجتها ومن ثم ضخها إلى المنازل, وكذا مشروع تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي الذي بدأ الشروع في العمل به.
وفيما يتعلق بالخدمات الأخرى الأساسية فإن المنطقة تعد مميزة قياساً بعدد السكان فهي تضم نحو 10 مستشفيات وأكثر من 98 مركزاً صحياً بسعة سريرية تصل لقرابة 1016 سريراً, كما تضم 10 مراكز إسعافية عاملة ومدعومة بكوادر بشرية مؤهلة وتجهيزات طبية إسعافية متقدمه ومركزين إسعافيين في طور الافتتاح, وتضم أيضاً نحو 913 مدرسة للبنين والبنات وزعت على مختلف المحافظات والمراكز والهجر والقرى, وأيضاً كلية تقنية وعدد من المعاهد العلمية والمعاهد التقنية والصناعية والمهنية.
وتأتي جامعة الباحة التي أسست في العام 1426هـ في طليعة الخدمات التعليمية بالمنطقة فهي تستقطب حالياً أكثر من 21000 طالب وطالبة في مختلف تخصصاتها العلمية والفنية والأدبية وكلياتها التي يصل عددها لنحو 15 كلية تضم 72 تخصصاً علمياً وأدبياً، فيما تتخطى قيمة مشروعات المدينة الجامعية لجامعة الباحة ثلاثة مليارات ريال.
وفي الجانب الثقافي والرياضي فالمنطقة تضم نادياً أدبياً يعد رافداً أساسياً من روافد الثقافة على مستوى المملكة من حيث المشاركات المحلية والدولية, وفرعاً لجمعية الثقافة والفنون ينشط في العديد من البرامج الفنية والتثقيفية, أما فيما يتعلق بالرياضة فالباحة تضم أربعة أندية رياضية ويوجد بها مدينة الملك سعود الرياضية التي تحتضن العديد من الملاعب والمسابح والصالات المغلقة, فضلاً عن منشأة نادي الحجاز الجاري تنفيذها حالياً في محافظة بلجرشي بقيمة تفوق الـ 60 مليون ريال.
وتشهد المنطقة حالياً حركة تجارية غير مسبوقة تمثلت في إنشاء الأسواق المركزية الحديثة التي تضم العديد من المتاجر والماركات العالمية والسوبر ماركات التي تغطي احتياجات الأسرة، إلى جانب افتتاح عدد من المطاعم الشهيرة الخاصة بالفرد والأسرة، فضلاً عن أسواق المنطقة الشعبية التي لا زالت تمثل حركة تجارية مميزة تستهوي زوار وسكان المنطقة.
وتنظم في منطقة الباحة سنوياً العديد من المهرجانات في فصلي الصيف والشتاء تتضمن مهرجان صيف الباحة ومهرجان الربيع بقطاع تهامة التي يندرج تحت مظلتهما العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، علاوة على المهرجانات الأخرى مثل مهرجان العسل ومهرجان التسوق ومهرجان الأسر المنتجة وغيرها.
وتكمن جاذبية المنطقة فيما حباها الله من معالم سياحية وفيرة منها غابات ومتنزهات رغدان وشهبه والقمع والشكران ومتنزه الأمير متعب بن عبدالعزيز ومتنزه الأمير مشاري بن سعود والعديد من الحدائق في السراة وتهامة, علاوة على جبال شدا الشاهقة والقرى التراثية التي يأتي في مقدمتها قرية ذي عين التراثية, وكذا الأودية مثل أودية مليل والخيطان والجنابين والأحسبة وغيرها.


سعودي معاق ينتظر 500 ألف تعتق رقبته بعد تنازل أولياء الدم البنغاليين




ينتظر المواطن السعودي المعاق تركي بن عبدالله اليامي أيادي الخير أن تمتد إليه بـ 500 ألف ريال قيمة الدية المطلوب منه أداؤها، بعدما صادقت كتابة عدل دكا في جمهورية بنجلاديش على تنازلها عن القصاص منه بعد قتله مواطنا بنجلاديشياً بمحافظة الخبر قبل نحو ثلاث سنوات، مقابل تسليم الدية لورثة المقتول.
وكشف مصدر في محكمة الخبر العامة أن أهل الخير تدخلوا وأصلحوا بين الجاني وأسرة المجني عليه لوجه الله تعالى، على أن يتنازل الورثة عن تنفيذ حكم القصاص مقابل إعطائهم مبلغ "خمسمائة ألف ريال سعودي"، وقام المدّعون بتوكيل سفارة بنجلاديش لدى المملكة باستلام دية مورثهم من المدعي عليه، مبيناً أنه بعد الاطلاع على أوراق المعاملة ونظرا لمصادقة المدعى عليه على ما ورد من دعوى فقد حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه "تركي بن عبدالله اليامي" بأن يدفع المبلغ المحدد كاملاً. وبعرض الحكم على الطرفين قرّرا قناعتهما ورضاهما به.
فيما أشار تقرير طبي صادر من مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ومن مستشفى الدمام المركزي إلى أن الجاني يعاني من ضعف سمعي عصبي حسي شديد بالأذنين، ويعاني صمماً وبكماً خلقياً منذ الصغر.
وأوضح الشقيق الأكبر للجاني ووكيله الشرعي سلمان بن عبدالله اليامي، أن شقيقه "تركي" في الأربعينات من العمر، ويعاني إعاقة دائمة فهو أخرس وأصم لا يوجد لديه أي وظيفة ولا دخل سوى ما تقدمه له مبرة الإحسان الخيرية من معونات شهرية، بالإضافة إلى ما تجود به أيدي المحسنين من تبرعات، ولديه 9 من الأبناء والبنات. وفي يوم الثامن عشر من شهر رمضان عام 1431هـ ارتكب جريمة قتل بحق وافد بنجلاديشي يدعى "محمد سراج الإسلام" بعد أن ضربه فوق حاجبه الأيمن بأداة حديدية لخلاف حدث بينهما نزف بسببها وأدت إلى وفاته.
وأضاف أن التحقيقات "كشفت أن شقيقي هو من تسبب في الجريمة وصدّق اعترافاته شرعا من محكمة الخبر وأودع السجن"، مضيفاً أن "مساعي الصلح ولله الحمد أثمرت عن تنازل أسرة المجني عليه عن شقيقي القاتل مقابل دفع مبلغ وقدره مليون ريال إلا أنها خفضت إلى "خمسمائة ألف ريال" تعطى لوكالة الورثة الشرعي."
وأشار اليامي "بلهجة المناشدة" إلى أن الجاني لا يملك وظيفة فضلا عن أن يأتي بمبلغ الدية الكبير كما أن لديه أسرة كبيرة وعليه إيجارات متراكمة منذ ثلاث سنوات لم يتم سدادها كما أن أسرته تعاني الفقر فهي لا تستطيع أن تفي بمتطلباتها الضرورية حيث لا يوجد لديهم عائل بعد والدهم المسجون الذي ينتظر النزول لساحة القصاص إذا لم يتوفر المبلغ المحدد.


استياء عام إزاء دخول محاضرين ذكور على طالبات طب جازان

أثار دخول محاضرين رجال قاعات المحاضرات على طالبات جامعة جازان حفيظة المجتمع الجازاني موخراً. وصرح أولياء أمور طالبات يدرسن بكليات الطب بالجامعة بأن بناتهم فوجئن بدخول محاضرين لتدريس بناتهم داخل قاعة التدريس.
وتداول مستخدمو عدد من مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمحاضرين بجامعة جازان يقومون بتدريس طالبات بكلية الطب داخل قاعات الجامعة، مما أثار استياء عدد من أولياء أمور الطالبات.
وعبرت طالبات عن فرض ذلك الواقع عليهن، ومنهن من اعترضن على دخول المحاضر. وأقر مصدر مسؤول بجامعة جازان، فضل عدم ذكر اسمه، وجود محاضرين يقومون بالتدريس للطالبات "إلا أن هذا في بعض التخصصات بكلية الطب فقط، وفي أضيق الحدود، نظرا إلى وجود مقررات من النادر وجود كادر نسائي لتدريسها" وأضاف المصدر أن الجامعة تسعى لاستقطاب كوادر نسائية مؤهلة في التخصصات بقسم الطالبات .


اليمن: استمرار المظاهرات ضد الفيلم المسيء للرسول
المارينز ينضمون لحماية سفارة أمريكا بصنعاء

واصل اليمنيون المظاهرات والاحتجاجات في العاصمة اليمنية صنعاء وعموم المدن الرئيسة، تنديدا بالفيلم الأمريكي المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واحتشد أمس الجمعة، عشرات الآلاف من اليمنيين في شارع الستين المجاور لمنزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، غرب العاصمة صنعاء، في جمعة أطلق عليها جمعة «رسول الرحمة والسلام»، كما تظاهرت الجماهير اليمنية في مدينة تعز، أولى المدن اليمنية تعدادًا سكانيًا وتجمهرًا لمناصرة المطالب الشعبية، والتظاهرات المنددة بالفيلم المسيء للرسول الأعظم، التي دعت لها اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية، شهدتها عواصم محافظات كلا من عدن وحضرموت والحديدة وإب والبيضاء وذمار وصعدة وعمران وشبوة. وأكدت مصادر أمنية في مطار صنعاء الدولي لـ»المدينة» أن 52 فردًا من قوات المارينز الأمريكية وصلوا مطار صنعاء العسكري عند الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس، مؤكدة أن عبدالملك الدرة ومعه مندوب الأمن القومي كانا في استقبال الجنود الأمريكان على أرض المطار. واعتبرت المصادر أن تعزيزات المارنز الأمريكي جاءت تحسبًا من تكرار اقتحام السفارة الأمريكية في مظاهرة أمس الجمعة، وبالتزامن مع تأكيد البيت الابيض في بذل ما بوسعها لحماية الأمريكيين في اليمن، وقال جاي كارني - المتحدث باسم البيت الأبيض: «نحن نبذل أقصى ما بوسعنا لضمان حماية وسلامة وأمن الموظفين» ، مضيفًا: إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعد بعدم تساهل حكومته مع العنف. وقال شهود عيان: «إن قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة انتشرت في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة والأحياء المحيطة بالسفارة الأمريكية بحي الشيراتون ومنطقة سعوان، شمال العاصمة صنعاء، وفرقت متظاهرين حاولوا الاقتراب من السفارة الأمريكية واقتحامها وفي سياق متصل، تلقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتصالاً هاتفيًا ثانيًا في أقل من 24 ساعة، من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي عبر فيه الأخير عبر عن إدانته الكاملة لأي أعمال تمس تعاليم وجوهر الدين الإسلامي أوأي ديانة سماوية أخرى. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أمس أن أوباما عبر عن الأسف لما سببته الأحداث واستخدام العنف ضد السفارة الأمريكية.. مشيرًا إلى أن هذه المرافق ليس لها علاقة، ولا الحكومة الأمريكية بما سببته تلك الإساءة. وأشار إلى أن تلك الأحداث لن تؤثر على طبيعة العلاقات الممتازة والطيبة بين البلدين الصديقين خصوصًا وأن اليمن يمر بمرحلة حساسة وتحول ديمقراطي.
من جانبه عبر هادي مجددًا عن أسفه لما حدث، وأكد أهمية تعزيز الأمن في السفارة الأمريكية من أجل عدم تكرار الاعتداء عليها. وجاءت احتجاجات أمس الجمعة بعد يوم دامٍ شهدته العاصمة اليمنية بين قوات الأمن اليمنية ومحتجين غاضبين اقتحموا السفارة الأمريكية بصنعاء دون أن تمنعهم قوات الحماية الأمنية التي لم تكن بالمستوى المطلوب، وأحرقوا بعض ملحقاتها وسيارتها ومستلزمات، وقد أدى ذلك إلى تدخل قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة لإخراجهم من حوش السفارة وتفريقهم مستخدمة الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه،









دول الخليج تدين الفيلم المسيء والهجمات على السفارات

دانت دول مجلس التعاون الخليجي الفيلم المسيء للإسلام والهجمات على السفارات الأميركية التي أثارها في العالم الإسلامي، فيما أعلنت البحرين أنها حجبت هذا الفيلم على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في بيان الجمعة أن "إنتاج هذا الفيلم أمر لا يمكن قبوله ولا تبريره، حيث تسبب في الإساءة إلى مشاعر المسلمين والى غير المسلمين ممن لا يرضيهم المساس بالرسل والأديان والمعتقدات".
وقال إن "مثل هذه الأعمال المشينة تقوض الجهود المبذولة لنشر مبادئ التسامح والحوار والتقريب بين أتباع الأديان".
ودان أيضا "أعمال العنف ضد السفارات الأميركية في بعض دول المنطقة"، وخصوصا الهجوم الذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا، معتبرا أن "غضبنا ورفضنا لهذا الفيلم لا يبرر ابدأ مثل هذه الاعتداءات ولا يحقق إلا الأهداف الدنيئة والمشبوهة لمن قاموا بإنتاجه".
ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان. وفي المنامة، أمر وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بـ "حجب وتوقيف كل مواقع الشبكة العنكبوتية التي تتيح الاطلاع على هذا الفيلم".
ودعا البحرينيين إلى "ألا يساهموا في الترويج لهذا الفيلم من خلال توزيعه على شبكات التواصل الاجتماعي". وتظاهر عشرات آلاف المسلمين الجمعة في العالمين العربي الإسلامي للتنديد بهذا الفيلم الذي أنتج في الولايات المتحدة ويسيء إلى الإسلام.



هنية: لا يمكن السكوت على إهانة الدم الفلسطيني في سورية.. وأردوغان: اقتربت نهاية الأسد
النظام يستخدم قنابل مسمارية .. ولم يتغير بحضور الإبراهيمي


استغل النظام السوري وجود المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي، ليصعد من حملته العسكرية في المدن السورية. وقبيل لقاء المبعوث الأممي بالرئيس بشار الأسد سقط أكثر من 46 قتيلا إثر عمليات عسكرية نفذها جيش النظام في درعا وحلب ودمشق وريفها ــ بحسب لجان التنسيق المحلية.
وفي حماة أكد ناشطون سقوط جرحى في قصف على حي الصالحين في حلب، فضلا عن سقوط جرحى جراء قصف قوات النظام بالقنابل المسمارية على حي الصابونية في حماة.
واستمر القصف بالطيران الحربي على بقية المدن واستهدف بلدتي مسكنة والسفيرة في ريف حلب، وبلدة الموحسن بدير الزور. تزامن ذلك مع اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي الحجر الأسود في دمشق، في الوقت الذي أطلقت فيه قوات النظام والشبيحة النار على مظاهرة خرجت في مخيم اليرموك في دمشق.
في غضون ذلك، أجرى الإبراهيمي محادثات مع أعضاء في المعارضة الداخلية التي يسمح لها النظام بالعمل، قبل لقائه اليوم الرئيس بشار الأسد الذي يواجه نظامه حركة احتجاجية.
وقال حسن عبد العظيم الناطق باسم هيئة التنسيق للتغيير الوطني والديمقراطي التي تضم أحزابا عربية وكردية واشتراكية وماركسية، إن وفدا «سيلتقي (الإبراهيمي) لاطلاعه على وجهة نظر الهيئة ووسائل حل الأزمة السورية».
من جهة ثانية، حمل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية على النظام السوري، على خلفية مقتل فلسطينيين في مخيم اليرموك وريف دمشق، معتبرا أنه لا يمكن السكوت على ذلك.
وقال هنية في خطبة الجمعة في المسجد العمري في غزة «لا يمكن السكوت على إهانة الدم الفلسطيني بهذه الطريقة»، مترحما على «الشهداء» الفلسطينيين الذين قتلوا في مخيم اليرموك وفي ريف دمشق خلال الأيام الماضية.
بدوره، صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر قي يالطا جنوب أوكرانيا أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يقترب من «نهايته الحتمية»، محذرا من امتداد النزاع إلى المنطقة بأكملها.. وقال إن «نظام الأسد يقترب من نهايته الحتمية».

الشيخ القرضاوي يرفض محاصرة السفارات الأمريكية

خطأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي العلماء المسلمين الجمعة من قتلوا السفير الأمريكي في بنغازي الثلاثاء، ودعا المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى الابتعاد عن العنف ومحاصرة السفارات في احتجاجاتهم على الإساءة للإسلام. ودعا القرضاوي في خطبة الجمعة في مسجد بالدوحة المسلمين الذين يريدون الاحتجاج على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة الى "الابتعاد عن العنف ومحاصرة السفارات" الأمريكية. وشدد الشيخ القطري ذو الأصول المصرية على أن "الوفاء للإسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يكون بالمشاركة بتوضيح صورة الإسلام السمح للبشرية وليس بحصار السفارات". وأضاف أن "الرد على من أساؤوا للإسلام يجب أن يكون بما يليق بحضارتنا وكريم أخلاقنا" مشددا على أن "الذين ردوا بالعنف وقتلوا سفراء للولايات المتحدة الأميركية أو غيرهم أخطأوا". ودعا الى الانصراف الى "تعريف العالم بسيرة النبي محمد (..) وعدالة الإسلام، وتعليمه البشرية مكارم الأخلاق عبر كافة الوسائل المتاحة" بما فيها " تأليف الكتب وترجمتها والأفلام والندوات في الفضائيات وشبكة الانترنت والإذاعات، وكل ما من شأنه إيضاح سماحة الإسلام". وأضاف القرضاوي أن "الغربيين اعتادوا الإساءة للمقدسات الإسلامية بين فترة وأخرى، فقد أساؤوا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال رسوم لا تليق بأي من البشر". وتابع "وأساء البابا نفسه للمسلمين خلال محاضرة له، وها هم جماعة من الأمريكيين معظمهم -للأسف- من الأقباط المصريين ينشرون على شبكة الانترنت فيلما يسيء للإسلام، وفي أعز ما يعتقد به المسلمون، يسيئون للنبي الكريم محمد (..) وقد ساعدهم على جرمهم قس أمريكي سيئ السمعة، وجاء كل ذلك والمسلمون منشغلون بأنفسهم، لم يسيئوا إليهم" بحسب قوله. وعقب الصلاة شارك القرضاوي بمسيرة ضمت عددا كبيرا من القطريين والمقيمين في قطر حملوا خلالها لافتات تستنكر الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة.




اكتشاف قرود شبيهة بطيور البوم في الكونغو

اكتشف فريق من الباحثين نوعا جديدا من القرود في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وهو ثاني اكتشاف من نوعه في غضون 28 سنة.
وأوضحت مجلة «بلوس وان» العلمية أن هذا النوع يسمى «ليسولا» أو (سيركوفيتيكوس لومامينزيس)، يتميز بوجهه الأجرد، الباهت اللون، المحاط بالشعر الأشقر الكثيف، بشكل يجعله قريب الشبه ببعض طيور البوم.
وقال الباحثون إن ارتفاع قرود «ليسولا» قد يصل إلى 65 سنتيمترا، ويمكن وصفها بالخجولة والهادئة، وهي تعيش على الأرض والأشجار في جزء من الغابات الاستوائية المنخفضة، وسط جمهورية الكونغو، وهي تتغذى بالثمار والنباتات، وتعيش ضمن مجموعات صغيرة تتراوح أعدادها بين فرد واحد وخمسة أفراد.



الكاريكاتير




السينتور likes this.
  #2  
قديم 15/09/2012, 08:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


السعودية فيها مناطق واااايد حلوة , محتاجة دعاية و اهتمام من وزارة السياحة

يعطيج العافية





السينتور likes this.
  #3  
قديم 15/09/2012, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ العـافية يا غـلاكـ

اخشى ان تكون ندرة التخصصات ذريعة لامور لا تحمد عقباهـا

كل فترة و اخرى نسمع عن طبيبة سعودية تحصد جائزة في التخصص الفلاني ,, وين هالطبيبات من جامعاتنا و اكيد في غيرهم كثير

شكرا لكـ مرة ثانية
السينتور likes this.
  #4  
قديم 15/09/2012, 11:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
طبيبة سعودية تحصد جائزة عالمية في أبحاث «الأعصاب»

ماشاااااء الله تبااااااركـ الله....
إقتباس
النظام يستخدم قنابل مسمارية .. ولم يتغير بحضور الإبراهيمي

ولن يتغير الا باستخداااااام القوووه المفرطهـ

مشكووورهـ غلاكـ على رفع اخبار المجلس
  #5  
قديم 15/09/2012, 12:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 16/09/2012, 12:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
الله يسعد صباحك ومساءك بكل خير ,,

الف شكر لك ع الحضور الصباحي الدايم ,, والمجهود المميز ,,
بارك الله بعطاءك ,, ولكِ فائق الشكر والتقدير ,,

دمتي بخير
السينتور likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube