#1  
قديم 13/09/2012, 05:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
أخبار المجلس العام ليوم الخميس 26\10\1433 هــ


السلام عليكم وزحمة لله وبركاته


«نزاهة» تواصل كشف قصور خدمات وزارة الصحة
مستشفى عنيزة بلا استشاريين وصلاحية الأدوية أقل من شهر


الجزيرة - ياسر المعارك:
تواصل هيئة مكافحة الفساد تفاعلها مع شكاوي و ملاحظات المواطنين حيال مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم فبعد مرور أقل من أسبوع على استلام وزارة الصحة لخطاب ( نزاهة) حيال وضع المركز الصحي الوسقة بمحافظة الليث أصدرت يوم أمس بيانا كشفت فيه تردي أوضاع مستشفى الملك سعود بعنيزة حيث إن المرضى يعانون من عدم توفر 5 استشاريين و 2 أخصائيين في تخصصات مختلفة وأن مواعيد المراجعات الطبية تصل إلى 25 يوما كما تبين أن تلك الوظائف شاغرة من فترة طويلة إضافة إلى وجود أدوية في صيدلية المستشفى لم يتبق على انتهاء تاريخ صلاحيتها سوى أقل من شهر، والبعض الآخر شهرين و رصدت تأخير إعطاء المواعيد للمرضى في بعض العيادات الخارجية بالمستشفى حيث يصل الموعد في عيادة العظام وعيادة الأسنان إلى (20) يوماً، و عيادة الباطنة وعيادة السكر إلى (25) يوماً وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد انتقدت وضع المنشآت الصحية وأن الخدمات المقدمة فيها غير لائق بمستوى المملكة في ظل الميزانيات الضخمة التي ترصد لها كما عبرت ( نزاهة ) في مناسبات مختلفة عن استيائها من تأخر عدد من مشاريع وزارة الصحة و طالبت بإجراء التحقيق، في أسباب تعثر تلك المشاريع وتحديد المسؤول عنها ومجازاته حسب الأنظمة الرسمية.


مطالبات لدراسة الزواج الخرافي بين «طمية الطائف» و«قطن القصيم»


عقلة الصقور - سالم الوهبي:
طالب عدد من المهتمين بالأماكن الشهيرة والجبال الطبيعية جامعة القصيم بدراسة وإيضاح ما يتداول بين الناس حول حقيقة الزواج الخرافي بين طمية الطائف وقطن العقلة والذي أفشله عكاش حيث يتردد بين العامة إن هناك قصة عشق كبيرة بين جبل طمية وجبل قطن فجبل طمية الواقع الآن جنوب عقلة الصقور ارتبط بمقلع طمية الذي في منطقة الطائف ذلك المكان الذي هو عبارة عن حفرة كبيرة تقع بالقرب من أم الدوم (فوهة الوعبة) تسمى مقلع طمية وقد تناولها العديد من الشعار في أشعارهم بل ودونها الكثير من الكتاب في كتبهم، ويطرح الكثير من المهتمين بهذا الموضوع عدة أسئلة هامة يأتي في مقدمتها:
- لماذا يتم مصادرة هذه القصة نهائيا لاسيما وان هناك ارتباطا وثيقا بين الاسمين طمية في عقلة الصقور ومقلع طمية في الطائف؟
- ما هو سبب تناقل هذه القصة في كافة أرجاء المملكة واتفاق الجميع على أغلب أحداثها؟
بالتأكيد إن قصة الزواج غير منطقية لكن هناك أمرا يحتاج إلى دراسة وهو قد يكون انتقال هذا الجبل من موقعه في الطائف إلى عقلة الصقور من الآيات الكونية الربانية التي لم يتم التطرق إليها بعد أو لم ترد إلينا (مع التأكيد إن أي جبل هو آية من آيات الله).
- ما هي حقيقة ما يشاع إن نوعية صخور طمية مختلفة عن نوعية صخور الجبال المحيطة بها؟!
- وما حقيقة ما يقال عن أن الأشجار الموجود في سطح جبل طمية هي مشابهة للأشجار الموجودة في منطقة مقلاع طمية؟!
- ما هي حقيقة تناثر الصخور بين مقلاع طمية وبين طمية مما يشكل (جادة) بين المكانين؟!
عموما هذه الأسطورة أو هذه الرواية القديمة كانت ومازالت تتردد على ألسنة الناس، وقد أوردها ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان وكذلك أوردها المؤرخ الشيخ محمد بن ناصر العبودي في كتابه «معجم بلاد القصيم»، وهي أن جبل طمية كان في القديم من جبال المدينة المنورة وفي إحدى الليالي لمع البرق فرأى من خلاله جبل قطن وهو جبل أحمر يقع قريبا من عقلة الصقور فهامت بحبه وجاءت لتتزوج به فوجد جبل عكاش وهو جبل اسود صغير قريب من موقعها الحالي فتزوجت به ثم ولدت جبلا صغيرا اسود يقال له ديم لا يزال بهذا الاسم وبعد ذلك ركب قطن هضبة حمراء تسمى البكرة وجاء طمية بعد أن انفصلت عن عكاش.
بالتأكيد إن ما سبق من لأسئلة هي أسئلة محيرة وأسئلة تدعو أحيانا إلى الاستغراب وأحيانا أخرى إلى الاستهجان لكن من يستطيع أن يثبت ذلك هو الدراسة العلمية التي تستند على أصول البحث العلمي الحقيقي الذي يضع النقاط على الحروف.
وتتمحور تلك المطالب بطلب تشكيل فريق علمي من جامعة القصيم ومن الجهات ذات العلاقة للإجابة عن هذه التساؤلات التي في أذهان الكثير من الناس لاسيما وأنه تواترت الروايات على أن هذا الجبل ضيف على المنطقة واتى من الطائف إلى القصيم وكذلك حتى لا نصادر موضوع قد تثبت صحة جزئية بسيطة منه!!


إبان زيارته لمركز النادي العملي وبعض المدارس بالطائف
نائب وزير التربية: نجحنا في تثبيت 150 ألف مُعلم ومُعلمة وقريباً سنتخلّص من المباني المُستأجرة


الطائف - فهد الثبيتي:
قال معالي الدكتور خالد السبتي ، نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تمر بمرحلة استثنائية ونجحت في تثبيت 150 ألف معلم ومعلمة وهذا حقق إنجازاً كبيراً على مستوى الوزارة. وبيّن أنه تم الانتهاء من العديد من الخطط التربوية ومن بينها خطة وطنية لتطوير التعليم العام وهي تمر حاليا بمرحلة التنفيذ. وقال : لا يوجد لدينا عذر في التخلص من المباني المستأجرة وإحلالها بالمباني الحكومية , مشيراً في هذا الصدد إلى أن الوزارة استلمت هذا العام 650 مبنى مدرسياً ويتوقع استلام 950 مبنى نهاية العام الحالي , في ظل تأكيده لسعي الوزارة للتخلص من المباني المستاجرة . وكان معالي الدكتور السبتي قد قام بجولة على عدد من مدارس الطائف واطلع على سير العمل بها، بدأها بزيارة مدرسة الإمام عاصم الثانوية لتحفيظ القرآن الكريم ، ثم زيارة مركز النادي العلمي ، وكان في استقباله محافظ الطائف فهد بن معمر ومدير عام التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد الشمراني وعدد من المسئولين بتعليم الطائف ، حيث تجول داخل المركز واطلع على ما يحتوية من أقسام وأعمال، ثم اتجه إلى المكان المخصص للحفل الخطابي , حيث باشر بنفسه التدشين والاطلاع على سير عدد من المشاريع يصل عددها إلى 121مشروعاً مدرسياً تم استلام 40 مشروعاً منها , في ظل ما تسعى له الوزارة للتخلص من المباني المستاجرة وتحديداً المدارس التي يزيد فيها عدد الطلاب عن 50 طالباً كمرحلة اولى , كما أن الوزارة استلمت خلال العامين الماضيين 2500 مبنى مدرسي بتكلفة اجمالية بلغت 20 مليار ريال ، والتي دشنت أمس بلغت تكلفتها الإجمالية قرابة مليار ريال , فيما انتقل الدكتور السبتي ومرافقوه في زيارة لمدرسة الإمام محمد بن عبد الوهاب الابتدائية ، واطلع على سير نادي الحي المُقام وشاهد الأنشطة المُنفذة، مستمعاً لشرح مفصل من مدير المدرسة فيصل الحارثي. يذكر أنّ مشاريع إدارة التربية والتعليم بالطائف بلغت 40 مشروعا تم استلامها ، و 65 مشروعا جار تنفيذها بتكلفة 284.18247 مليون ريال , و 26 مشروعا تم ترسيتها وجار تسليمها بتكلفة 333.70228 مليون ريال.


نزاهة تخاطب وزارة الصحة بشأن مستشفى الملك سعود بعنيزة:
لا يوجد استشاريون وأخصائيون في 7 تخصصات و 25 يوما لمواعيد المراجعة


الجزيرة - ياسر المعارك:
كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن مرضى مستشفى الملك سعود بعنيزة يعانون من عدم توفر 5 استشاريين و 2 أخصائيين في تخصصات مختلفة وان مواعيد بعض المراجعات الطبية تصل إلى 25 يوما. و قالت ( نزاهة ) في بيان إعلامي تم توزيعه بأن الهيئة تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية حول عدم وجود استشاري أوعية دموية بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة، بمنطقة القصيم، وكلفت الهيئة أحد منسوبيها بالوقوف على وضع المستشفى ورصد الواقع، وتبين لها عدم توافر بعض التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفى، مثل استشاري جراحة الأوعية الدموية واستشاري جراحة الوجه والفكين، واستشاري الأمراض الجلدية، واستشاري جراحة الأطفال واستشاري الطوارئ، و أخصائي الأشعة، وأخصائي علاج اللثة، كما تبين أن تلك الوظائف شاغرة من فترة طويلة. كما لاحظت الهيئة وجود أدوية في صيدلية المستشفى لم يتبق على انتهاء تاريخ صلاحيتها سوى أقل من شهر، والبعض الأخر شهرين، كما لوحظ تأخر إعطاء المواعيد للمرضى في بعض العيادات الخارجية بالمستشفى حيث يصل الموعد في عيادة العظام وعيادة الأسنان إلى (20) يوماً، و عيادة الباطنة وعيادة السكر إلى (25) يوماً وقد وجهت الهيئة خطاباً لوزارة الصحة طالبت فيه بالإفادة عن أسباب عدم توافر تلك التخصصات وبقاء مثل تلك الأدوية بالصيدلية دون استخدام، إلى أن قرب تاريخ انتهاء صلاحيتها، رغم أن عمرها يزيد عن عامين؟ وخطة الوزارة في سحب الراكد من الأودية، وإعادة توزيعه على المرافق الصحية التي تكون في حاجة إليه. والعمل على سرعة معالجة ما أُشير إليه، حرصاً على سلامة وراحة المرضى، وتقديم الخدمة لهم بالشكل المطلوب و ذكرت تقارير إعلامية أن الأوضاع العلاجية في مستشفى الملك سعود بعنيزة شهدت تأزم كبير ووصلت حد المعاناة للمرضى بسبب عدم توافر استشاري أوعية دموية أحد أهم التخصصات الطبية اللازم توفرها في أي منشأة صحية ويزداد احتياجه لدى إجراء العمليات الجراحية العاجلة وبات لزاما على إدارة المستشفى نقل المصابين في الحوادث المرورية وغيرها ممن يلزم إجراء عمليات جراحية لهم إلى إحدى مستشفيات المنطقة في صورة تجسد معاناة حقيقة للمرضى.
«الجزيرة» قامت بالاتصال بمدير مستشفى الملك سعود بعنيزة للحصول على تعليق حيال عدم وجود كوادر مهنية صحية وعدم رغبة الممارسين الصحين بالعمل داخل المستشفى وتأخر مواعيد المراجعات الطبية حيث أفاد سكرتير مدير المستفى بأن المدير في اجتماعات متتالية وسيقوم بالرد في أقرب فرصة وحتى تاريخ نشر الخبر لم نتلقَّ أي تجاوب.


على خلفية وفاة مريضة حائل ونفي الشركة مسئوليتها
الصحة تؤكد استمرارها في إيقاع العقوبات على المقصرين

الجزيرة - أحمد القرني:
تعقيبا على ما نشر في بعض الصحف المحلية يوم الثلاثاء الموافق 24-10-1433 على لسان المتحدث باسم شركة سناف العالمية من نفي مسؤوليها انقطاع الاكسجين بمستشفى حائل العام، صرح مصدر مختص من الادارة العامة للصيانة بوزارة الصحة بأنه بناء على ما ورد بالبند الثالث من الجزء الثالث صفحة 155 من العقد المبرم بين الوزارة وشركة سناف العالمية والتي تنص على التالي:
يتعين على المقاول توفير الخدمات التالية على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر،وتشغيل كافة المكائن والمعدات والمرافق والمباني والانظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وانواعها ومواقعها واستعمالاتها، وصيانة كافة المكائن والمعدات والمباني والانظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وانواعها ومواقعها واستعمالاتها.
كما تنص الفقرة 13 صفحة 166 من المتطلبات التشغيلية والفقرة 3 من صفحة 176 ان ساعات التشغيل والصيانة والتفتيش والاصلاح (يجب أن يتم التشغيل والصيانة والتفتيش على كافة الاجهزة والانظمة على اساس عمل يستمر (24) ساعة يوميا طوال مدة تنفيذ العقد ما لم يصرح مدير المستشفى بخلاف ذلك).
كما ورد في الجدول رقم 6 من العقد صفحة 150 التزام المقاول بصيانة شبكة الغازات الطبية.
وتأسيساً على ما سبق فإن مسؤولية ما حدث بالمستشفى يقع تحت مسؤولية الشركة وضمن التزاماتها التعاقدية. وتؤكد الوزارة استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات النظامية وايقاع العقوبات حسب ما ورد في العقد المبرم بين الوزارة والشركة.


الصيام يزيد من فعالية العلاج الإشعاعي لأمراض السرطان

واشنطن - (د ب أ):
أشارت دراسة جديدة للباحثين في جامعة جنوب كاليفورنيا، نشرها موقع «ساينس ديلي الأمريكي»، إلى أن الصيام يُحسن من فعالية العلاج الكيماوي للسرطان ويطيل الحياة، وذلك بعد أن تم تجربة ذلك على الفئران المصابة بأورام شديدة في المخ. وكانت دراسة سابقة أجراها فالتر لونجو أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية بجامعة جنوب كاليفورنيا أظهرت أن الصيام لفترة قصيرة يحمي الخلايا السليمة بينما يترك الخلايا السرطانية عرضة لخطر الآثار السامة للعلاج الكيماوي.
أما الدراسة الأخيرة فهي تُعد أول دراسة تثبت أن فترات الصيام لها فيما يبدو نفس التأثير الإيجابي على العلاج الإشعاعي للأورام الدبقية وهي أورام المخ الأكثر شيوعاً.













يتبع
  #2  
قديم 13/09/2012, 05:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979




د الحارثي: التبرعات تجاوزت 562 مليون ريال و10طائرات شحن عملاقة تنقل المساعدات
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين انطلاق الجسر الجوي لإغاثة اللاجئين السوريين في تركيا خلال الأيام القادمة

الرياض - محمد السهلي
تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي أمر بإطلاق الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وبمتابعة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وبإشراف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة.
يبدأ أول جسر جوي إغاثي مكون من 10 طائرات شحن عملاقة خلال الأيام القادمة لنقل المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والخيام للاجئين السوريين في تركيا عبر مطار غازي عنتب وذلك بعد استكمال الإجراءات الرسمية مع الجانب التركي بهذا الخصوص.أوضح بذلك ل»الرياض» مستشار وزير الداخلية ورئيس الحملة الوطنية السعودية لاغاثة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي وأضاف أن حجم التبرعات تجاوز 562مليون ريال.
وكانت الحملة أرسلت جسرين بريين من الإغاثات العاجلة الى الأردن وإيصالها وتوزيعها على اللاجئين السوريين كما بدأت في أعمال البنية التحتية لمخيم الحملة بالأردن للبدء ببناء الوحدات السكنية للاجئين وتأمين كافة الخدمات المساندة، كما بدأت في توزيع المساعدات في مخيمات اللاجئين في كل من لبنان وتركيا من خلال مكاتب من قبل الحملة للإشراف على سير عمليات التوزيع بالتنسيق مع حكومات تلك الدول والمنظمات الدولية العاملة في إغاثة اللاجئين.
وأشار الحارثي الى أن الحملة ستزيد من جسور الإغاثة الجوية والبرية والبحرية لتصل الى اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم في كل من تركيا والأردن ولبنان.



خلال متابعته لفرضية تدريبية بالمركز التخصصي الطبي بالرياض
الفريق التويجري: حوادث الحريق تسبب الوفاة في 4 دقائق فقط


الرياض - نايف آل زاحم تصوير - يحيى الفيفي
شهد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري مساء امس الفرضية التدريبية التي نفذتها المديرية العامة للدفاع المدني بالمركز الصحي التخصصي بمدينة الرياض.
وتابع الفريق التويجري خلال الفرضية أداء رجال الدفاع المدني في التعامل مع حالات تسرب المواد الإشعاعية وغازات النشادر وغيرها من الملوثات الهوائية الناجمة عن المواد الطبية المستخدمة في المنشآت الصحية، كما تابع الجهود في مكافحة الحريق الافتراضي وعمليات إخلاء المرضى والعاملين بالمركز.
وأوضح الفريق التويجري في تصريح عقب انتهاء الفرضية التدريبية أن الهدف من إجراء مثل هذه الفرضيات، هو اختبار قدرات رجال الدفاع المدني والمعدات والآليات الجديدة التي وفرتها الدولة - رعاها الله - في التعامل مع الحوادث التي قد تقع في المنشآت الصحية وتحقيق أفضل زمن في سرعة وصول وحدات الدفاع المدني لمواقع الحادث في أوقات الذروة وفترات الازدحام المروري، وتنمية وعي العاملين في المنشآت الصحية بخطورة بعض المواد الطبية التي توجد بها في حال اشتعال حريق أو تسرب بعض هذه المواد الكيماوية أو الاشعاعية أو انفجار اسطوانات الأكسجين، فضلاً عن المخاطر الكبيرة الناجمة من سرعة انتشار الدخان والتي تؤكد التقارير الدولية أنها لا تستغرق أكثر من 3 دقائق على أقصى تقدير.
وأشار الفريق التويجري إلى أهمية أن يعرف الجميع أن هناك زمناً للحريق ترتفع خلاله درجة الحرارة إلى أكثر من 600 درجة مئوية، وهذا الزمن لا يزيد على 4 دقائق، يتعذر بعدها دخول رجال الدفاع المدني إلى الموقع نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وكثافة الدخان وهو الأمر الذي يتطلب وقتاً وجهداً هائلاً، لمكافحة هذه النوعية من الحرائق السريعة . ولفت الفريق التويجري إلى أن ارتفاعات الأبراج الطبية ليست عائقاً أمام رجال الدفاع المدني،لكن المشكلة الحقيقية تتمثل في حالات انتشار الدخان الكثيف، وذلك لأنه لا توجد أجهزة تتيح الرؤية في هذه الحالة، ويعتمد رجال الدفاع المدني على حاسة اللمس لأداء مهامهم في مثل هذه المواقع، كما أن أجهزة شفط الدخان تستخدم بعد اخماد الحريق وليس قبل ذلك.
وعن رسالته التوعوية للأسر السعودية قال الفريق التويجري أُذكر أن فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - يرحمه الله - عندما اطلع على مراحل تدرج الحريق - وأن النيران والدخان لا تستغرق أكثر من 4 دقائق لحدوث الوفاة وفق ما أشارت إليه أنظمة الحماية والسلامة العالمية، أوصانا - يرحمه الله - بأن نعمل بكل جهد على ايصال هذه المعلومة للناس، حتى يتوخوا الحذر ويدركوا ضخامة جهود رجال الدفاع المدني في مكافحة الحرائق.




كويكبان يقتربان من الأرض .. غدا


رسم رمزي للكويكبين

جدة- ياسر الجاروشة
قالت الجمعية الفلكية بجدة أن الكرة الأرضية ستشهد غدا الجمعة اقتراب كويكبين ولا يوجد خطر من اصطدمهما بالارض نظرا لبعد مسافة الاقتراب .
وبينت الجمعية أن الكويكب الأول يرمز إليه " 2012 QG42 " يبلغ قطره 300 متر سوف يعبر من على مسافة 2.8 مليون كيلومتر أو ما يعادل 7.5 مرات بعد القمر لذلك لا يوجد خطر من اصطدامه.
ولرؤية هذا الكويكب هناك حاجة لاستخدام تلسكوب لا يقل حجمه على عشر بوصات وسيكون اخفت من اخفت نجم يمكن رؤيته بالعين المجردة وهو يتحرك تقريبا بمقدار ثانية قوسية لكل ثانية من الساعة لذلك سيتمكن الراصد من خلال التلسكوب رؤيته وهو يتحرك عبر مجال الرؤية في قوة تكبير عالية وسيكون لمعان هذا الكويكب حوالي 13.5 وبعد ذلك عند اقتراب الكويكب سوف ينخفض لمعانه سريعا خلال 24 ساعة ما يجعل رصده عندئذ في غاية الصعوبة. في حين أن الكويكب الآخر " 2012 QC8 " اكبر من السابق بحوالي 1.1 كيلومتر من حيث القطر وسوف يعبر بالقرب من الأرض من على مسافة 8.7 ملايين كيلومتر من الأرض وبحسب القياسات الفلكية فان لمعان هذا الكويكب أيضا خافت ولن يرصد بالعين المجردة حيث إن بريقه من المرتبة 15 من لمعان النجوم ، ولكن يمكن رصده من خلال التلسكوبات ذات الأقطار الكبيرة. الجدير بالذكر أن هذين الكويكبين تمت مراقبتهما خلال الفترة الماضية من خلال تلسكوبات راديوية من على سطح الأرض.


إعانة الضمان الاجتماعي لا تفي بمتطلباتها :
فتاة جامعية تعيش مع والدتها في صحراء عرعر تطمح بوظيفة مناسبة ومنزل يؤويهم


الكوخ الذي تسكن فيه الفتاة ووالدتها في منطقة صحراوية 15 كيلاً عن عرعر

عرعر_ جاسر الصقري
نشر-مساء أول أمس- عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك ومواقع والصحف الإلكترونية في الإنترنت قضية فتاة تبلغ من العمر 27 عاماً تقريباً تسكن في كوخ من الصفيح على بعد 15 كيلاً على طريق عرعر / سكاكا برفقة والدتها ، تحمل شهادة بكالوريوس تخصص لغة عربية من كلية التربية والآداب بجامعة الحدود الشمالية ، متخرجة قبل ثلاثة أعوام ، تقوم بجلب الحديد ، والخردة ، والعلب الفارغة لكي تبيعها على تجار الحديد والخردة بعرعر بمبلغ زهيد لا يسد احتياجاتهم .
« الرياض « بدورها علمت بأن الفتاة» تحتفظ «الرياض» باسمها « مطلقة ، ووالدها متوفى، ومسؤولة عن رعاية والدتها المسنة بعد وفاة والدها ، كما أن والدها المتوفى متزوج من ثلاث نساء ولديها 21 أخاً وأختاً تقريباً ، وقد أجبرتها الظروف لمغادرة المنزل والسكن في الصحراء مع والدتها ، والبحث عن الخردة والحديد من أجل أن تتحمل تكاليف الحياة وترعى والدتها المسنة ، كما أنه يتم صرف بطاقة العثيم للتموين الغذائي لوالدتها من قبل الجمعية الخيرية بعرعر ، كما تم إيقاف صرف إعانة حافز عن المواطنة منى بسبب التحديث حيث إنها متواجدة في منطقة صحراوية لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت ، وطالبت المسؤولين على برنامج حافز بمراعاة ظروف الهجر والقروى في عملية التحديث لصعوبة الحصول على وسائل الإنترنت ، كما أن الفتاة الجامعية تتمنى الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتها ، ومنزل يؤويها هي ووالدتها بعد أن حاولت الحصول على سكن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود الخيري بضاحية الملك فهد بعرعر ولم تحصل عليه بدون أي مبررات أو أسباب واضحة من الجهات المسؤولة في عرعر .
من جانبه أكد ل « الرياض « عوض محمد المالكي مدير عام إدارة الضمان الاجتماعي بالحدود الشمالية بأن الفتاة منى ، غ ، ح مستفيدة من الضمان الاجتماعي بعرعر فئة المطلقة وتستلم مبلغاً وقدره 865 ريالاً شهرياً، كما أن والدتها مستفيدة من الضمان الاجتماعي وتستلم مبلغاً مالياً قدره 865 ريالاً ، وأضاف بأن الضمان قام خلال هذا العام بصرف مساعدة سنوية للفتاة منى بقيمة مبلغ 10.800 عشرة آلاف وثماني مائة ريال ، و بين المالكي إذا تجاوزت سنة يحق لها استلام مساعدة سنوية أخرى ، كما أن والدتها تستحق المساعدة السنوية ، وأشار إلى أن الفتاة ستستفيد من البرامج المساندة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة الضمان الاجتماعي التي صدر فيها مرسوم ملكي كريم مثل برنامج المشاريع الانتاجية ، والمساعدة السنوية المقطوعة.









يتبع
  #3  
قديم 13/09/2012, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979





وبكذا الحمدلله أكون خلصت
بالتوفيق لكم


  #4  
قديم 13/09/2012, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
صباح الخييييير



هذي و لا شي

روحوا شوفوا قصة بالوتيلي الجديدة , كأنها شارع محمد علي

يعطيج العافية

  #5  
قديم 13/09/2012, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 13/09/2012, 07:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076


خوووووش قصهـ ههههههههههـ

عوااااافي على رفع الاخباااااار...
  #7  
قديم 13/09/2012, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ النوفي 2009
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2011
المكان: شمالي قلبي ازرقㄨالجوووفツ
مشاركات: 586
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حروف الغلا
صباح الخييييير



هذي و لا شي

روحوا شوفوا قصة بالوتيلي الجديدة , كأنها شارع محمد علي

يعطيج العافية


  #8  
قديم 13/09/2012, 02:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
إعانة الضمان الاجتماعي لا تفي بمتطلباتها :
فتاة جامعية تعيش مع والدتها في صحراء عرعر تطمح بوظيفة مناسبة ومنزل يؤويهم

هههههههههه

اجل 850 مساعدة من الضمان ؟

الحين راتب 5000 يادوب يكفي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube