المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 03/09/2012, 02:33 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/04/2006
المكان: Riyadh
مشاركات: 25
لولا الله ثم هالاعب لكنا في الدرجه الثانيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا اريد؟؟

راح اتكلم عن موضوع دايم يخطر في بالي واعصب واردد في نفسي هل انا على خطاء او بعض الجماهير هي الي على خطاء وهذا الموضوع ليس خاص في جمهور الهلال بل بجمهور السعوديه بشكل عام. ابحاول اختصر الموضوع على انه موضوع كبير ويتفرع بشكل مذهل من غير ماتدرك عندما تفكر فيه وتحاول تتوصل لنتايج.

ماهي منظومة عمل نادي الهلال ؟؟

1-الاداره
2- الجهاز الفني
3- الاعبين
4- نحن (جمهور الزعيم)

عند تفكيك اي منظومة عمل الى عناصرها الاساسية سوف نجد انها تتكون من :-

*- مقوم مادي:-
يتمثل في الابنية والمنشات ومابداخلها بشكل عام الميزانيه في الكوره

*- مقوم بشري :-
وهو العنصر الاساسي في اي منظومه وهو الذي بيده النجاح او الهبوط والفشل في المنظمه وهو يشكل في دراسات 85%

وبالنظر الي فريق الهلال فانه يملك العناصر الاساسيه وبامتياز لامن ناحية المال او الاعبين ولاكن يوجد هناك بعض النقاط التي سوف اذكرها والتي من وجهة نظري انها تؤثر في منظومة العمل بشكل كبير.


الاداره:-

اذا نظرنا لعمل عبدالرحمن بن مساعد في اربع سنوات فاننا نجد في هذا الشخص الكثير من الايجابيات والقليل من السلبيات وبعض من هذي السلبيات مبنيه على استنتاج. وسوف اذكر السلبيات هنا لان الايجابيات واضحه للجميع وخاض فيها الكثير من اعضاء المنتدى.
من سلبيات ادارة عبدالرحمن بن مساعد عدم الحزم مع الاعبين وهذي طبيعة الرجل ليس قاسيا ودائما يقدم التنازلات وهي صفه حميمه ولاكنها صفة سيئة للغايه في الاداره لانه يكون هناك تخاذل من الكادر البشري في النادي وهنا اقصد الاعبين لانهم اذا وجدو من هو قائم على راس الهرم طيب ومتسامح فيكون هناك تراخي ولنا مثال بذلك الاعب احمد الفريدي في تجديد عقده.
وتجد بعض الاعبين يهبط مستواه ولايبالي لانه سوف يعطى الفرصه 1 و2 و3 الى 10 مرات. والامر الاخر اذا شعر الاعبين ان هناك تعامل خاص مع بعض الاعبين والتقرب منهم يجعلهم يشعورون ببعض الظلم واذا سالتهم ماهو الظلم لايذكر لك اسباب منطقيه او صحيحه بالاصح. لان اداراة عبدالرحمن بن مساعد تتعامل بالعقوود وتقوم بكل ماتنص به العقود ماقصده هنا هو معاملة عبدالرحمن بن مساعد مع بعض الاعبين تكون مختلفه من الجانب الانساني وليس الجانب العملي وهذا يثير باقي الاعبين الذين لا تتم معاملتهم بهذا الشكل وهذا يؤثر على منظومة العمل. فلتجعل معاملتك واحده على الجميع وذلك بسبب عدم تفكير بعض الاعبين ان الاداراه تمييز بعض الاعبين وذلك يسبب المشاكل.

الجهاز الفني:-
هنا اقصد المدرب ومساعديه. اذا كان المدرب صارم وحازم في قرارته فذلك يساعد الاداراه في تعويض بعض النقص. ولاكن يجيب ان يكون المدرب صارم وعدم الخوف من ردة فعل الجمهور لان اذا كان المدرب يخشى الجمهور فذلك يؤثر على قرارته وهناء يبدا التخبط بسبب الرضوخ.
فانا لاستطيع ان احكم على مدرب الهلال خلال اربع جولات فقط ولاكن شدني في امر واحد وهو ركن بعض اشباه الاعبين على الدكه واعطى الفرصه للافضل .

الاعبين :-

فاذا نجحت الاداره والمدرب فسوف ينجح الاعبين 200% في 100% وذلك بسبب بسيط وهو اختيار الاداره للمدرب الجيد والصارم فتلك اول خطوه للنجاح وثاني خطوه فاذا كان المدرب جيد فنيا وصارم بنفس الوقت فسوف ينجح الاعبين لانهم ادوات بيد المدرب فهو الموجه والمرشد للاعبين. والاعبين ليس الا ادوات بامكانك تطوير هذي الادوات في التمارين والدورات النافعه.

نحن (الجمهور) :-

لاخفيكم سرا ان السبب الرئيسي لكتابة الموضوع هو التحدث عن الجمهور ومثل ماذكرت سابقا انه بمجرد تفكيري في نقطة الجمهور تفرعت افكاري للاداره والجهاز الفني والاعبين ولاكن الان سوف اتحدث عن الجمهور بدون اي تردد او خوف من ردة فعل البعض.

الجمهور الهلالي هو سر الانتصارات والداعم وهو الذي يبث الروح في الاعبين والمدرب والاداراة لتقديم الافضل فنحن الاساس وسوف اذكر السلبيات فقط اما الايجابيات فهي كثيره

سبب واحد وهو

(( نسب الانتصارات في لاعب معين ))


كثير من الجماهير يردد لولا الله ثم الاعب الفلاني لم نحصل على تلك البطوله وهو بذلك ينسف جهد الاعبين الاخريين والمدرب والاداراه بسبب واحد لانه احرز هدف. من يقوم بذلك فله نظره قصيره وينظر للحدث فقط في اخر لحظه.. من دافع عن مرمى الهلال ؟؟ ليس الحارس والمدافعين.. من كان يرجع للخلف ويساند الدفاع ويهجم ليساند الهجوم ؟؟ ليسو لاعبين الوسط.. المهاجم مهمته تسجيل الاهداف وهو يضيع بعض الفرص ولاكن لايكون تحت المجهر مثل المدافع. انا لاتكلم عن الهجوم بل هو مجرد مثال بل اتكلم عن ((جمهور الاعبين الذين ينسبوون التفوق والانتصار للاعبهم المميز. فيكون تشجعيهم للاعب اكثر من تشجعيهم للفريق وهو بالاساس يعمل كفريق فالانتصار يكون بفضلهم جميعا والهزيمه تكون بسببهم جميعا فلا نكون كالذين علقوو امالهم في لاعب واحد فقط بل نحن نعلق امالنا ونشجع ونؤزر الكيان الهلالي فقط وليس الاعب الفلاني او الاعب العلاني ))

اذكر يوما من الايام كنت اتحدث مع صديقي ابوفيصل وهو هلالي وعاشق لسامي فكان يقول جميع الانجازات الهلاليه الاسيويه من سامي الجابر فقلت له لااا اين ذهب العشر الاعبين الاخرين والمدرب والاداره فقال من ذهاب سامي لم نحصل على بطوله اسيويه فكان ردي بسيط له فقلت(( اخر بطوله اسيويه حققها الهلال لم يكن سامي الجابر يلعب ولا اعلم ماهي الاسباب بل كان هنالك 11 لاعب ومنهم التمياط والكاتو ...)) بعد ردي هذا له قال بس ولووو.

لانجعل عشقنا للاعب الفلاني ان ننساء جهد الاخريين فهم قدمو المجهود نفسه فيجب شكر جميع الاعبين وليس لاعب واحد ولا نجعل عشقنا للاعب ان ننسب اليه البطولة. بل البطولة اتت من (( الفريق الهلالي )) وليس من اتى بها لاعب واحد.

فاذا قلبت التلفاز او الجرايد او المنتديات الرياضيه سوف تجد كلمة ((فريق)).

ابوصلوووح يووووووووزع

!- مستوى الهلال ليس مطئمن للاسيويه ولا يكون فوزنا على النصر مقياس فقد كان النصر ضعيف المستوى وليس بالفريق الذي يكون مقياس لنا
!!- اشكر الاعبين والمدرب في مباراة النصر ليس على ابداعهم بل على المجهود المبذول لان لم يكن هناك ابداع من الفريق الهلالي فقط مجهووود
!!!- المدرب اعطى اشاره للاعبين ان البقاء في التشكيله الاساسيه للافضل وليس بالشهره والسمعه يجب ان نشكره على هالخطوه وهذا الشي الوحيد الذي يجعلني متفائل فيه
!!!!- من ذو ثلاث جولات لم اشاهد مستوى الهجوم بمثل ماشاهدته امس فشكرا يونق بيو فقد كنت مثال للمهاجم المتحرك والذي يخلق فرص من لاشي يعاب عليك تضييع الفرص السهله وهذا اثق بانه سوف يعالج عندما تحرز هدف واحد فقط. (( يريد الثقه فقط ))


اسف على الاطاله
طلب للمشرفيين الغالين اتمنى اعادة موضوعي المحذوف وهو بعنوان ((ياسر القحطاني )) خرج ولم يعد
اتمنى منكم انصافي واعادة الموضوع
شكرا لكم
ابوصلوووووح
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube