#1  
قديم 03/09/2012, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811
أخبار المجلس العآم <~ ليوم الأثنين <~ 16/10/1433



السسسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته .. صصبآح الخخير





إعـدآد : متـــآبعةة بصمت .





ثنى على ما تقوم به القوات البرية في سبيل خدمة الوطن والدفاع عنه..
نائب خادم الحرمين يستقبل قائد القوات البرية وقادة المناطق العسكرية




الأمير سلمان مستقبلا الفريق الركن خالد بن بندر




جدة-واس

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مكتبه بوزارة الدفاع بجدة امس صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية يرافقه قادة المناطق العسكرية في مختلف مناطق المملكة الذين قدموا للسلام على سموه. واستمع نائب خادم الحرمين الشريفين إلى إيجاز عن كل ما تحقق من تطور للقوات البرية السعودية وما تحظى به أسوة بالقطاعات العسكرية الأخرى من رعاية ودعم من القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله . وقد أثنى نائب خادم الحرمين الشريفين على ما تقوم به القوات البرية في سبيل خدمة الوطن والدفاع عنه.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان .



رداً على القصف المستمر لعدة محافظات سورية ..
الجيش الحر يضرب مقار النظام الأمنية في دمشق ويتوعد باستهداف القصر الجمهوري قريباً


دمشق - أ.ف.ب

اعلن التلفزيون السوري الحكومي امس ان "تفجيرا ارهابيا" ناجما عن عبوتين ناسفتين وقع في حي ابو رمانة الذي يضم مقار امنية في وسط دمشق.

واورد التلفزيون السوري في خبر عاجل "تفجير ارهابي في حي ابو رمانة - شارع المهدي بالقرب من كتيبة الحراسة". واضاف في وقت لاحق ان "التفجير الارهابي ناجم عن عبوتين ناسفتين واسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح".

وتبنى "لواء احفاد الرسول" في الجيش السوري الحر على صفحته في موقع "فيسبوك" الهجوم، مشيرا الى انه "تم بفضل الله وعونه تعالى استهداف مبنى قيادة الاركان في قلب العاصمة دمشق بعملية نوعية".

واضاف ان هذا الهجوم جاء "ردا على المجازر في داريا الجريحة وعموم ارض الوطن ونحن نحذر النظام باننا سنستهدفه في عقر داره وفي القصر الجمهوري في القادم من الايام".

ويضم الحي المستهدف الواقع في وسط العاصمة السورية فروعا امنية، فيما تحتضن المنطقة عدة سفارات.

وكتيبة الحراسة المستهدفة مكلفة حماية مبنى هيئة الاركان العامة في ساحة الامويين القريبة من ابو رمانة.

وذكر مراسل التلفزيون السوري ان التفجير "اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بشكل طفيف وعن اضرار مادية بسيطة شملت سيارتين".

ويأتي هذا الهجوم بعدما اعلنت صحيفة "تشرين" الحكومية في عددها الصادر امس ان سيارة مفخخة انفجرت في منطقة السبينة في ريف دمشق مساء السبت "ما ادى الى استشهاد 15 من المواطنين واصابة آخرين".

ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي قوله ان "اجساد الشهداء تحولت الى اشلاء نتيجة شدة الانفجار، مشيرا الى وقوع اضرار مادية بالممتلكات الخاصة ومنازل الاهالي في محيط موقع الانفجار".

الى ذلك استمر أمس القصف العنيف من قبل قوات النظام لاحياء وقرى في عدة محافظات سورية ، بعد يوم من دعوة المبعوث العربي الدولي للازمة السورية الطرفين الى وقف العنف.

وكانت سوريا شهدت السبت يوما داميا جديدا قتل فيه 168 شخصا هم 110 مدنيين و32 جنديا نظاميا و26 مقاتلا مناهضا للنظام في اعمال عنف في انحاء البلاد، وفقا لارقام المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبحسب المرصد، تعرضت احياء الاذاعة والصاخور والشعار ومساكن هنانو في حلب (شمال) وقرى البريج وام خرزة في ريفها الى "قصف عنيف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل".

واعلنت لجان التنسيق المحلية من جهتها عن "اصابة امرأة وثلاثة اطفال جراء اصابة منزلهم بقذيفة بسبب القصف المدفعي العنيف على حيي مساكن هنانو والصاخور".

وفي حمص (وسط)، حيث قتل السبت 12 شخصا وفقا لارقام المرصد، اعلنت لجان التنسيق المحلية عن "قصف المخبز الثالث والاخير" في مدينة القصير التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في غرب المحافظة.

واوضحت في بيان ان هذا القصف جاء "بعد تدمير المخبز الثاني واحتلال الاول من قبل عناصر جيش النظام".

بدوره اشار المرصد الى ان عدة احياء ومناطق في مدينة حمص وريفها تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية مما اسفر عن مقتل شخص واحد على الاقل.

وفي ادلب (شمال غرب) اعلن المرصد عن سقوط قتلى وجرحى "اثر القصف الذي تعرضت له بلدة سرجة بجبل الزاوية من قبل القوات النظامية السورية التي استهدفت بالطائرات منازل في البلدة".

كما تعرضت منازل في مدن وبلدات كفرنبل سراقب وسرمين وسلقين ودركوش وسرجة وخان السبل لقصف عنيف من قبل القوات النظامية "ما ادى الى سقوط شهيد في خان السبل وجرحى وتدمير عدد من المنازل"، وفقاً للمرصد. واستهدف القصف كذلك بلدة كفر زيتا في حماة (وسط).

وبموازاة اعمال القصف امس تدور اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين مناهضين للنظام في محيط مطار ابو الظهور العسكري في ادلب (شمال غرب)، وفقا للمرصد.

وكانت "اشتباكات عنيفة" دارت امس بين القوات النظامية السورية والمعارضين المسلحين قرب مبنى فرعي الامن العسكري والشرطة العسكرية في مدينة دير الزور (شرق).

كما دارت اشتباكات بين الجانبين في محيط مبنى قيادة المنطقة الشرقية في المدينة حيث قتل شخص، بينما قتل شخصان في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية برصاص قناصة.

وجاء ذلك غداة مقتل 28 شخصا في قصف القوات النظامية على مناطق متفرقة من محافظة دير الزور (شرق) السبت، كما اعلن المرصد، بعدما اقتحم مقاتلون مناهضون للنظام مساء الجمعة مبنى كتيبة الدفاع الجوي في البوكمال، وهاجموا مبنى الامن العسكري ومطار الحمدان العسكري فيها.

ووقعت في ريف دمشق ايضا "اشتباكات عنيفة" بين القوات النظامية والمقاتلين المناهضين للنظام في بلدة يلداو "ووردت انباء اولية عن سقوط قتلى وجرحى من القوات النظامية، كما عثر على ثلاثة شهداء اعدموا ميدانيا في كفربطنا"، بحسب المرصد ايضا.

وفي وقت لاحق، اعلن المرصد في بيان ان "خمسة مواطنين على الاقل بينهم طفل استشهدوا اثر انفجار في منطقة السبينة (ريف دمشق) بينما تعرضت منطقة في مدينة يبرود للقصف من قبل القوات النظامية السورية".

وتدور "اشتباكات عنيفة" كذلك في قرية قرفا في درعا (جنوب)، مهد الحركة الاحتجاجية المتواصلة منذ منتصف مارس 2011 والتي قتل فيها 25 الف شخص وفقا لحصيلة المرصد السوري لحقوق الانسان.

من جهتها اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان القوات النظامية تصدت مساء السبت لمحاولة "تسلل مجموعة ارهابية مسلحة" من الاراضي اللبنانية الى سوريا قرب قرية عزير في ريف تلكلخ في حمص.

وجاءت اعمال العنف هذه غداة دعوة المبعوث العربي الدولي للازمة السورية الاخضر الابراهيمي السبت جميع الاطراف في سوريا الى وقف العنف معتبرا ان الحكومة تتحمل مسؤولية اكبر في هذا الشأن، وذلك في مقابلة من نيويورك اجرتها معه قناة العربية.

كما اكد الابراهيمي ان من المبكر الحديث عن ارسال قوات عربية او دولية الى سوريا معتبرا ان التدخل العسكري يعني فشل العملية السياسية.

وقال الابراهيمي في التصريحات التي نقلها موقع القناة ان هناك "حاجة الى اطار سياسي جديد او وضع جديد في سوريا، لان التاريخ لا يعود إلى الوراء" مشيرا الى انه "سيتوجه في الوقت المناسب الى العاصمة السورية دمشق".




رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني يعترف بوقوع خطأ في ترجمة خطاب الرئيس مرسي

أقرّ عزت الله ضرغامي رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني (إيريب) أمس بأن خطأ وقع في ترجمة خطاب الرئيس المصري محمد مرسي في قمة عدم الانحياز حيث استبدل المترجم "سوريا" ب"البحرين".

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن ضرغامي، قوله إن "الخطأ وقع فقط في ترجمة إسم سوريا إلى البحرين على إحدى قنوات الشبكة".

وأضاف أنه خلال إلقاء مرسي كلمته في القمة وقع خطأ تقني خلال البث الحي للقناة الأولى الإيرانية لذلك تم استبدال المترجم بآخر ارتكب الخطأ، ولكن الإعلام الغربي استغل الخطأ بشكل كبير.

وقال إن "الشبكة الإخبارية للجمهورية الإسلامية في إيران (إيرين) تتحمّل المسؤولية الرئيسية عن بث فعاليات القمة"، مشدداً على أن "التغطية الإعلامية للفعالية كانت واسعة جداً ومثالية" ولكن الإعلام الغربي استغل خطأ واحداً.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية استدعت القائم بالأعمال الإيراني مهدي إسلامي واحتجت رسمياً على خلفية استخدام المترجم في خطاب مرسي في الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز اسم البحرين عوضاً عن سوريا.

وطالبت الخارجية البحرينية إيران بالاعتذار عن "هذا التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله لأن ذلك السلوك يسيء للعلاقات بين البلدين والعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة".




الهيئة العليا تنجز عدداً من شبكات خفض منسوب المياه بأحياء العاصمة
إقرار خطة شاملة لمراقبة إدارة المياه الأرضية في الرياض


الرياض - محمدالغنيم

تعكف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حالياً على إعداد خطة شاملة لمراقبة وإدارة المياه الأرضية في مدينة الرياض تهدف إلى السيطرة على ارتفاع منسوب المياه الأرضية في شرق الرياض، ومراجعة وتقويم برنامج مراقبة المياه الأرضية، إضافة إلى تقويم مشاريع خفض منسوب المياه الأرضية في المدينة وتأثيرات النمو الحضري عليها، وتحديث خرائط البيئة الطبيعية للمدينة (جيولوجية وهيدروجيولوجية وجيوتقنية) بعد التوسع العمراني الكبير في المدينة.

وقالت الهيئة في هذا الصدد أمس الاول إنها أنهت تنفيذ شبكات لخفض منسوب المياه الأرضية بطول يزيد عن 373 كيلومتراً، وبما يغطي 47 حياً متفرقاً في مختلف أجزاء المدينة، ضمن مشروع الهيئة لعلاج مشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية في عدد من الأحياء التي كانت تعاني من آثار هذه الظاهرة، كما تعمل الهيئة حالياً على تنفيذ مشاريع جديدة لمد شبكات خفض منسوب المياه الأرضية في ستة أحياء أخرى، بطول يزيد عن 59 كيلومترا، في الوقت الذي طرحت فيه هذا العام للمنافسة أربعة مشاريع جديدة بأطوال تزيد عن 39 كيلومترا، بينما يجري إعداد الدراسات والتصاميم لتنفيذ مشاريع أخرى بأطوال 31 كيلومتراً في خمسة أحياء جديدة.

وأكدت الهيئة أنها تنبهت مبكراً لمشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية في مدينة الرياض، التي بدأت في الظهور منذ أربعة عقود تقريبا، بالتزامن مع النمو السكاني والعمراني السريع الذي شهدته الرياض، والذي واكبه ارتفاع في معدل استهلاك الفرد للمياه، وبالتالي حدوث زيادة كبيرة في كميات المياه المجلوبة إلى المدينة، وزيادة المياه المصروفة إلى سطح الأرض في بعض أجزاء المدينة، ما تسبب في ظهور آثار سلبية هندسية وبيئية وصحية عديدة.

وبادرت الهيئة لتبني برنامج للسيطرة على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية في المدينة وعلاج آثارها، حيث أجريت دراسات لمعرفة تأثير الظواهر الطبيعية على ارتفاع منسوب المياه الأرضية، وتحديد أفضل الحلول العلاجية المستنبطة من الدراسات العلمية والتجارب العالمية في علاج هذه المشكلة، وعلى ضوء ذلك، وضعت الهيئة برنامجاً علاجيا للمشكلة، أخذ عدة اتجاهات رئيسة تمثلت في خفض منسوب المياه الأرضية إلى مستويات آمنة عن طريق تنفيذ نظام متكامل من شبكات التصريف، والتحكم في المصادر المغذية للمياه الأرضية عن طريق ترشيد استهلاك مياه الشرب والري وتقليل التسربات من البيارات بإقرار برنامج موحد لتوفير المرافق العامة في المدينة ومن ضمنها استكمال شبكات الصرف الصحي، والوقاية من الآثار الناجمة عن المشكلة وذلك من خلال إصدار الهيئة لمجموعة من الكتب الإرشادية والقواعد لتصميم وتنفيذ اساسات المباني وخزانات المياه والصرف الصحي وبرك السباحة، والمراقبة المستمرة للمشكلة عن طريق مراقبة منسوب ونوعية المياه الأرضية في المدينة ومراقبة الأضرار الناجمة عن المشكلة وتقويم الآثار الهندسية الناجمة عنها، حيث تراقب الهيئة بالتنسيق مع أمانة منطقة الرياض وشركة المياه الوطنية، وضع المياه الأرضية في مناطق شرق مدينة الرياض التي تتسم تربتها بحساسيتها العالية للرطوبة، وكذلك في أحياء المدينة الأخرى، وتطوير نماذج رياضية تهدف إلى التعرف على حركة المياه الأرضية في الوضع الراهن وتقدير حركتها في المستقبل.

وأجرت الهيئة العليا دراسة للتعرف على مدى فاعلية نظام صرف المياه الأرضية التي نفذتها لتقييم النظام وجدواه في علاج المشكلة، وأشارت نتائج هذه الدراسة إلى اختفاء المياه الراكدة من الشوارع التي نفذت فيها النظام، وتحسن حالة الطرق في المناطق التي نفذت فيها، وتحقيق كفاءة عالية في تصريف السيول خلال هطول الأمطار في المناطق التي نفذ فيها النظام.

كما كشفت نتائج الدراسة عن انخفاض في كميات الأملاح التي قد تضر بالمنشآت ومنع تجمعها على سطح الأرض كنتيجة للخاصية الشعرية، وانخفاض معدل ظهور المشكلة في الأحياء التي شهدت تنفيذ مشاريع لمد شبكات الصرف الصحي.




فيما تنظر قضية وكيل الأمانة غداً
الإدارية تعيد ملف تسعة متهمين في ملف كارثة السيول إلى التحقيق من جديد



جدة - سعد بن عبدالله

أعادت المحكمة الإدارية بجدة يوم أمس ملف قضية تسعة متهمين وردت قضيتهم في ملف كارثة السيول إلى هيئة الرقابة والتحقيق مرة أخرى للاستعانة بالخبرة الفنية في بعض التهم الموجهة لبعض المتهمين.

وكانت الجلسة قد بدأت بمواجهة المتهم الأول وهو موظف في أمانة جدة بلائحة الادعاء التي تضمنت تهمة قبول الوساطة واستغلال وظيفته ، فيما اكتفى المتهم بما قدمه في الجلسة الماضية ، وقال إنه ليس لديه سوى تكرار إنكاره للتهم الموجهة ضده المتضمنة قبول الوساطة، نافياً في الوقت نفسه أن يكون استغل نفوذه الوظيفي ، وأقر باشتراكه مع المتهمين الآخرين في بيع وشراء الأراضي من اجل تنمية مدخرات أسرته ، وأضاف إن البيع الذي يمارسه ليس القصد منه التجارة بل رغبة منه في تملك مسكن ، موضحاً سبب اشراكه لبعض المتهمين بغرض سد حاجته فقط ، وبدوره أكد المتهم الثاني أنه متسبب وليس موظفا ولم يشترك مع احد ، ويعمل في مهنة والده التي هي العمل في العقار من خلال بيع وشراء الأراضي، ، وكرر إنكاره لجميع التهم التي وجهت إليه من قبل هيئة الرقابة والتحقيق فيما اكتفى المتهمان الثالث والرابع بما قدماه خلال الجلسات الماضية وأنكرا جميع التهم التي وجهت ضدهما ، مشيرين إلى أن شراء المنح عادي ومعمول به منذ وقت طويل ويهدفون من خلال عمليات البيع إلى تنميه مدخراتهم.

ونفى المتهم السادس أن يكون ذهابه إلى مكتب زميله في الأمانه من باب الوساطة والرجاء ولم يطلب منه تعديل مدخل لمحطة البنزين التابعة لصديقه، مشيراً إلى انه لا يعلم ماذا حدث مع صديقه وانه مجرد وصف مكتب زميله فقط. وأشار المتهم السابع وهو موظف في قسم الإنارة بأمانة جدة أن دوره في التهم التي وجهت ضده اقتصر على إيصال احد أصدقائه إلى موظف زميل له آخر في الأمانة ولم يكن هدفه التوسط أو الرجاء ، فيما اكتفى المتهمان الثامن والتاسع بما قدماه خلال الجلسات الماضية وليس لديهم سوى إنكار التهم التي وجهت لهما وان اشتغالهما ببيع الأراضي ليس سوى تنمية لمدخراتهما وأسرهما، في حين تغيب المتهم الخامس عن حضور الجلسة . إلى ذلك تنظر المحكمة الإدارية يوم غد قضية وكيل الأمانة المتهم بقبول الرشوة والإخلال بواجبات وظيفته إضافة إلى ضبط مبالغ مالية في منزله ( 3 ملايين ريال ) على سبيل الرشوة أثناء التحقيق ، بالإضافة إلى رجل أعمال متهم بتقديم الرشوة للحصول على كروكي تنظيمي لمخطط شمال جدة ، ويتوقع في جلسة الغد أن يصدر فيها الحكم على المتهمين الاثنين كون القضية محجوزة للحكم ، وكان القاضي رئيس الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية قد طلب من الإدعاء في الجلسة الماضية تحديد الكروكي محل الإدعاء الذي لم يكن متطابقاً مع الكروكي المرفق في الجلسة التي عقدت في شهر رمضان وموافاته بذلك في جلسة الغد.



المرضى عليهم تلافي اللحم الأحمر والكبدة والكلاوي وصفار البيض والربيان
الفول يخفض الكوليسترول بنسبة 19٪


استكمالا للحديث عن الأدوية العشبية التي تستخدم لتخفيض ارتفاع الكوليسترول في الدم والتي ذكرنا منها بذر الكتان والثوم هنالك ايضا .

الفول Beans :

الفول غني بالألياف ومنخفض في نسبة الدهون وهذا سبب لخفضه نسبة الكوليسترول. كما أنه يحتوي على الليسيثين، وهي المادة المغذية التي تساعد في انخفاض مستوى الكوليسترول. وقد بينت إحدى الدراسات أن كوباً ونصف الكوب من الفول أو العدس أو اللوبيا يومياً يخفض الكوليسترول بنسبة 19٪.

الحلبة Fenugreek :

لقد تم رصد تأثير الحلبة في المختبرات المعملية على حيوانات حيث تعمل على خفض الكوليسترول، وقد تم تأكيد ذلك على الإنسان.

الزنجبيل Ginger :

لقد أكدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يساعد في تخفيض نسبة كوليسترول في الدم.

الجزر Carrot :

أكدت دراسات أجريت في اسكتلندا على الجزر أنه في خلال 3 أسابيع عند تناول المريض جزرتين يومياً على الريق، فإن معدل الكوليسترول ينخفض بنسبة ما بين 10 20٪وذلك بسبب غني الجزر بمادة البكتين.

ثمار الأفوكادو Avocado:

تعتبر ثمرة الأفوكادو غنية بالبروتينات والتربينات الأحادية النصفية وفيتامينات أ ، ب1 ، ب2 حيث أثبتت الأبحاث أن لب الثمرة تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

زيت السمسم Sesame oil :

يحتوي زيت السمسم على مادة الفيتوستيرول وهي مركبات يمكن أن تمتص داخل الدم وتقوم بطرد بعض من الكوليسترول ويقوم على خفض الشرايين من التصلب. يؤخذ من الزيت ملء ملعقة أكل بعد العشاء مباشرة.

الكمثرى Pear :

تحتوي ثمرة الكمثرة على نسبة من الأحماض العضوية والأملاح المعدنية النافعة، وكذلك الكثير من الفيتامينات ، وهذه الفاكهة اللذيذة بالرغم من كثرة حلاوتها إلا أن نوع سكرها من نوع الفركتوز والذي لا يضر مرضى السكر وتقوم الكمثرة على خفض نسبة الكوليسترول وكذلك ضغط الدم.

التفاح Apple :

وجد أن التفاح الأحمر يقاوم تصلب الشرايين حيث يؤكل ما بين تفاحتين إلى ثلاث تفاحات في اليوم. وقد وجد أن المادة الفعالة التي تخفض الكوليسترول هي في قشرة التفاحة. ويوجد مستحضر عبارة عن قشور ثمار التفاح يباع في محلات الأغذية الصحية حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة بمعدل 3 مرات في اليوم.

الفلفل الأحمر Capcicum :

الشطة أو ما يعرف بالفلفل الأحمر الحار يخفض الكوليسترول ويوجد مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية الصحية. يؤخذ بمعدل كبسولة 3 مرات في اليوم.

العلاج بهرمون النمو Growth Hormon:

يستخدم هرمون النمو البشري HGH الذي تفرزه الغدة النخامية حيث يقوم على تنظيم امتصاص الغذاء الذي بدوره ينظم نسبة الكوليسترول في الدم. ولابد من أخذ هذا الهرمون تحت إشراف طبي.

: العلاج بالمكملات الغذائية :

1 نخالة الشوفان:

والتي تباع جاهزة في محلات الأغذية الصحية تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

2 بيكولنيات الكروم :

تؤخذ بمعدل 400 600 ميكروجرام يومياً حيث تقوم على تخفيض نسبة المستوى الكلي للكوليسترول في الدم. كما يحسن نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة إلى البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة.

3 فطر شيتاك أو ريشي :

هذه الفطور توجد على هيئة مستحضرات تباع في محلات الأغذية الصحية، وهي تساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول وحفظها في الدم.

4 الليسثين :

يوجد على شكل حبيبات يؤخذ بمعدل ملعقة كبيرة 3 مرات يومياً قبل الأكل حيث يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويستحلب الدهون.

5 الأحماض الدهنية الأساسية :

وهي موجودة بكثرة في زيت بذر العنب الأسود وزيت عشب لسان الثور وزيت زهرة الربيع. كما يوجد مستحضر يباع في محلات الأغذية الصحية حيث تخفض مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة وتزيد من سيولة الدم.

الكشف الذاتي عن الكوليسترول في الدم :

يمكن استخدام وسيلة اختبار تدعى عدة العناية المتقدمة بالكوليسترول Advanced carechol. Kit من إنتاج شركة جونسون أندجونسون لتفقد مستوى الكوليسترول في الدم بحيث يستطيع الشخص عملها في المنزل ويوجد هذا الجهاز في الصيدليات ويعطي نتيجة خلال خمس عشرة دقيقة. يحتوي الإختبار على شرائح رقيقة في حجم بطاقات الأئتمان بها منطقة مخصصة للكاشف الكيميائي. عند وضع نقطة من الدم عليها تتفاعل المواد الكيميائية مع أنزيمات الدم الموجودة في هذه النقطة ويتغير لون منطقة التفاعل وحينها يتم مقارنة لون المنطقة بجدول لوني يرمز لمستويات الكوليسترول في مصل الدم.

الوجبات اليومية للتخلص من الكوليسترول ومن أدويته :

وجبة الإفطار :

برتقاله + نصف حبة جريب فروت + تفاحة + حبتا جزر متوسطتان. يخلط الجميع في العصار وتشرب كعصير. بالأضافة إلى وجبة من الشوفان أو فطيرة صغيرة من القمح أو الذرة .

وجبة الغداء :

شوربه مصنوعة من الفول + الشعير + بصل + ثوم مع بعض التوابل لضبط الطعم.

ثم خبز مصنوع من القمح + طبق سلطة مشكل من الخضروات مثل الجزر والبصل والكرنب والخس والرجلة والبروكلي والخيار والفلفل الأحمر + كوكتيل فواكه. يتبع بوجبة شوفان مطبوخ أو فطائر من الشوفان.

وجبة العشاء :

طبق مهروس مكون من فول + رز وصلصة تحشى به فطيرة من دقيق الذره الكامل + كوب واحد من الكرنب المقطع والجزر والبصل والكرفس والبطاطس + طبق كبير من السلطه الخضراء وكوكتيل تشكيلة فواكه.

وسوف تجد بعد أسبوع أنك قد لا تحتاج لأي علاج ويجب الاستمرار على هذه الوجبات وسوف تتعود عليها.

تعليمات مهمة يجب إتباعها :

1 يجب تلافي بعض الأغذية التي ترفع كوليسترول الدم وهي: اللحم الأحمر والكبده والكلاوي والمخ واللسان وصفار البيض والربيان والساردين والتونه وجلد الدجاج والمكسرات عدى الجوز غير المطهي أو المحمص ، زيت جوز الهند ، وزيت نوى النخيل والسمن الصناعي ( المارجرين ) والسمن والزبد والأطعمة المقلية والألبان غير منزوعة الدسم والمشروبات الكحولية والغازية والقهوة وصلصات مرق اللحم ومبيضات القهوة والخبز الأبيض.

2 تأكد من تناول الكثير من الألياف في صورة فاكهة وخضروات وحبوب كاملة. الألياف الغذائية التي تذوب في الماء هامة جداً لخفض الكوليسترول في مصل الدم وهي توجد في الشعير والشوفان والأرز البني والفول والفاكهة وصمغ الجوز. ويعتبر الشوفان ونخالة الشوفان ونخالة الأرز البني هما أفضل الأطعمة لخفض مستوى الكوليسترول.

3 تناول العصائر الطازجة خاصة عصائر الجزر والبنجر والكرفس حيث تساعد على إخراج الدهون من العصاره الصفراويه في الكبد مما يساعد على خفض الكوليسترول.

4 استخدم الزيوت غير المكرره والتي يتم عصرها على البارد أو بأستخدام الطرد المركزي لاستخلاصها والزيوت التي عصرت عن درجة لم تتعد الأربعين درجة مثل زيت الزيتون والسمسم والصويا وزيت بذر الكتان وزيت بذر العنب وزيت زهرة الربيع.

5 احصل على قدر متوسط ومنظم من الرياضة.

6 حاول تجنب الضغط العصبي والتوتر المستمر وتعلم وسائل مواجهتها.















هنأوا سموه بنجاح العملية
سعود الفيصل يستقبل وزراء خارجية مجلس التعاون




جدة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة مساء أمس أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد أن أنهوا أعمال الدورة الـ 124 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.

وقد هنأ أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية مجلس التعاون صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل على نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسموه، معربين عن سعادتهم بتماثله للشفاء وقرب مغادرته المستشفى.




سجلت 163 مخالفة تفحيط و67 متوفى
أمير منطقة حائل يطلع على الإحصائيات المرورية للربع الثالث لهذا العام


حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل في مكتبه بالإمارة مدير مرور المنطقة العقيد بدر العتيبي، الذي قدم لسموه تقريراً إحصائياً شاملاً عن الأعمال والمهام التي قامت بها إدارة مرور في الربع الثالث من عام 1433هـ. وكشف العقيد العتيبي من خلال الإحصائيات انخفاض بعض المخالفات بدرجة كبيرة والحد من أخرى كانت تشكل خطورة بالغة، مبينا أن عدد مخالفات (التفحيط) بلغ 163 مخالفة، فيما بلغ عدد الأشخاص المصابين من جراء الحوادث المرورية 294 مصاباً وعدد الأشخاص المتوفين 67 متوفى.وأبرز العقيد العتيبي الفعاليات التوعوية لرجال المرور والجهود التي بذلت لتوعية الموقوفين من صغار السن والاستعانة بعدد من المختصين من خارج إدارة المرور وبالتعاون مع جامعة حائل ومع فرع الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ورجال التربية والتعليم بهدف حماية هؤلاء الشباب والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية ونشر الوعي في المجتمع. وقد أعرب الأمير عن شكره للعقيد العتيبي ولزملائه في إدارة مرور منطقة حائل حاثاً الجميع لمضاعفة الجهود وتحقيق معدلات أفضل خلال الفترة القادمة، مثمناً سموه الجهود التي بذلت وأسهمت فيما تحقق من نتائج.




الهروب يجبر المواطنين على مضاعفة رواتب الخادمات
«العمل» تكشف عن لائحة جديدة للعمالة المنزلية وتتحفظ على مضامينها



الجزيرة - سفر السالم:

كشفت وزارة العمل عن لائحة تنفيذية جديدة للعمالة المنزلية تَمَّ رفعها للجهات المعنية وأبلغ «الجزيرة» المتحدث الرسمي للوزارة حطاب العنزي أن الوزارة أعدت اللائحة وتَمَّ رفعها للجهات المختصة لإقرارها. وقال العنزي: إن اللائحة بها الكثير من البنود التي ستَضمن حقوق العمالة وكذلك أصحاب العمل، فيما لم يكشف عن مضمون تلك اللائحة التي سيتم تطبيقها قريبًا.

وحول الاتفاقية مع دولتي إندونيسيا والفلبين فيما يخص الاستقدام، أكَّد المتحدث الرسمي للوزارة أنه لم يَتمْ حتَّى هذه اللَّحْظَة إبرام أي اتفاقية ولكن الوزارة تسعى لإنهائها والتوقيع في أقرب وقت. من جهة أخرى، قام عددٌ من المواطنين برفع مرتبات عمالتهم المنزلية نظرًا لشح وقلَّة العمالة في ظلِّ إيقاف الاستقدام عن الفلبين وإندونيسيا، مما تسبب في قيام المواطنين برفع رواتب عمالتهما. ويقول المواطن محمد العتيبي: إنه اضطر لرفع راتب عاملته المنزلية «سريلانكية الجنسية» من 750 ريال إلى ألف ريال وذلك بسبب عدم وجود عاملات في هذا الوقت وندرتهن، موضحًا أن العاملات المنزليات أصبحن قليلات جدًا وقد اعتمد المواطنون على رفع الراتب أو الاستعانة بعاملات هاربات تفوق راتبهن ألفي ريال. وأضاف العتيبي أن العمالة المنزلية أصبحت تؤرق كل منزل وأصبح الشخص يبحث عنها بأي سعر في ظلِّ عدم فتح الاستقدام من عدَّة دول أو الانتهاء من التعاقد مع دولتي الفلبين وإندونيسيا التي مرَّ عليها أكثر من عام، مضيفًا بأن الحاجة لدى المواطنين للعاملات المنزليات ملِّحة وعلى المسؤولين بالوزارة ولجان الاستقدام التوصل لحلول عاجلة في هذا الشأن.

أما ناصر اليوسف فيرى أن العاملة المنزلية أصبحت تبحث عن راتب أعلى وليس كما اتفق معها في بلادها، حَيْثُ إن العاملات بأتين تحت كفالة شخص وعندما تصل للمملكة تهرب وتعمل بأجر أعلى وهذا يدل على الخلل الكبير في نظام العمالة المنزلية التي نأمل أن يكون هناك إسراع في وضع نظام واضح وصريح للعاملة المنزلية.

وبيَّن اليوسف أنه في ظلِّ قلّة الخادمات وخوفًا من الهروب اضطر إلى رفع مرتب عاملته 100 في المئة، من 750 إلى 1500 ريال، مبينًا أنه قام أيضًا بتمديد إقامة عاملته لسنة أخرى.






المجلس الوطني يتوسع في الصلاحيات.. الثورة تحصد أكثر من 26 ألف سوري
(التعاون) تدعو لانتقال سلمي في سورية وتندد بالتدخلات الإيرانية


دمشق - جدة - بيروت - باريس - وكالات:

شددت دول مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال الدورة الـ 124 للمجلس الوزاري في جدة مساء أمس الأحد على (أهمية تحقيق انتقال سلمي للسلطة) في سورية، في الوقت الذي تواصلت فيه أعمال العنف والقصف في عدد كبير من المحافظات السورية حاصدة أكثر من 103 قتلى هم 66 مدنياً و27 جندياً نظامياً وسبعة مقاتلين وثلاثة منشقين بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية في مستهل افتتاح أعمال الدورة أن من القضايا التي تتطلب اهتمام المجلس الوضع في سورية الشقيقة، مشيراً سموه إلى استمرار القتل والتنكيل بالمدنيين الآمنين, مؤكداً في الوقت نفسه أهمية سعي المجلس لتوظيف إمكاناته لتحقيق حل سريع لهذه الأزمة يسهم في حقن الدماء وحماية المدنيين، ويمكن الشعب السوري من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل والتدمير الحكومية.

وشدد الاجتماع الوزاري الخليجي في بيان ختامي (على أهمية تحقيق انتقال سلمي للسلطة في سورية يحفظ أمنها واستقرارها ووحدتها)، كما دان استمرار عمليات القتل والمجازر نتيجة إمعان النظام في استخدام كل الأسلحة الثقيلة). واكد (ضرورة العمل على تقديم كل أنواع الدعم المطلوبة للشعب السوري وإيصال الاحتياجات الإنسانية العاجلة) . ونددت دول المجلس في ختام اجتماعها أيضاً بـ(تدخلات) إيران في شؤونها الداخلية مجددة في الوقت ذاته (مواقفها الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال) طهران للجزر الإماراتية الثلاث في مياه الخليج طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى. كما (دان المجلس السياسات العدائية والتصريحات التحريضية التي تصدر من بعض المسؤولين الإيرانيين) وطالب طهران بـ(التوقف عن هذه الممارسات وعدم استخدام القوة أو التهديد بها بما يكفل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها).

وتواصلت المعارك والتفجيرات أمس حيث تعرضت أحياء وقرى في عدة محافظات سورية إلى قصف عنيف من قبل القوات النظامية التي تخوض اشتباكات مع المعارضة المسلحة في اكثر من موقع في وقت أصيب أربعة أشخاص بانفجار عبوتين ناسفتين قرب مقرات أمنية في وسط دمشق. وبحسب المرصد، تعرضت أحياء الإذاعة والصاخور والشعار ومساكن هنانو في حلب (شمال) وقرى البريج وأم خرزة في ريفها إلى قصف عنيف من قبل القوات النظامية؛ ما أدى الى سقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل في حين أكد التلفزيون السوري الحكومي ان (تفجيراً إرهابياً) ناجماً عن عبوتين ناسفتين وقع في حي أبو رمانة الذي يضم مقرات أمنية في وسط دمشق. ويضم الحي المستهدف الواقع في وسط العاصمة السورية فروعاً أمنية فيما تحتضن المنطقة عدة سفارات وكتيبة الحراسة المستهدفة المكلفة بحماية مبنى هيئة الأركان العامة في ساحة الأمويين القريبة من أبو رمانة.

وفي خضم التطورات الميدانية المتسارعة فقد حاصر المعارضون السوريون المسلحون أمس مدينة حارم المحاذية للحدود مع سورية عبر إقفال الطرق المؤدية إليها بوجه عناصر الجيش وقوى الأمن السورية الذين يتمركزون في مبان رسمية في المدينة والقلعة القديمة. وتقع حارم على سفح جبل على بعد نحو كيلومترين فقط من الحدود مع تركيا. وبحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن فقد بلغ عدد ضحايا أعمال العنف في سورية 26283 قتيلا على الأقل فيما سجل وقوع 5440 قتيلا خلال شهر أغسطس الماضي وحده ليصبح هذا الشهر الأكثر دموية منذ اندلاع الانتفاضة السورية في آذار - مارس 2011.

في هذه الأثناء قرر المجلس الوطني السوري توسيع إطاره التمثيلي ليضم ممثلين لمجموعات معارضة جديدة، كما أعلن عن تعديل آلية اختيار قادته لتصبح عن طريق الانتخاب. واتخذت هذه القرارات أثناء اجتماع لقيادة المجلس في ستوكهولم انتهى مساء السبت تم خلاله تمديد ولاية رئيسه عبد الباسط سيدا حتى نهاية سبتمبر الحالي بعدما كان من المفترض ان تنتهي في التاسع منه. كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر عام للمجلس الوطني في نهاية سبتمبر بحسب ما قال المتحدث باسم المجلس جورج صبرا لفرانس برس. وقال صبرا في حديثه إلى فرانس برس: ان تيارات جديدة من المعارضة ستنضم إلى المجلس الوطني السوري. هناك خمس إلى ست مجموعات من داخل وخارج سورية ستنضم إلى المجلس الوطني السوري. وأضاف صبرا ان عدد أعضاء المؤتمر العام للمجلس سيرتفع من نحو 300 إلى 400 عضو وستتمثل كل مجموعة معارضة بعشرين عضواً.




أكد أن مصالح مواطنيه وعلاقات البلدين أولويته
سفير مصر الجديد يبدأ مهامه قائداً لدبلوماسية بلاده في السعودية


الجزيرة - ندى الربيعة:

بدأ السفير المصري الجديد لدى المملكة السفير عفيفي عبد الوهاب، عمله في السفارة عقب وصوله للسعودية مؤخراً كسفير فوق العادة ومفوضاً لمصر خلفاً للسفير محمود عوف، الذي غادر الرياض يوم الأربعاء الماضي بعد انتهاء فترة عمله بالمملكة، حيث من المنتظر أن يتولى منصب مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الثقافية. يُذكر أن السفير عبد الوهاب، من مواليد مدينة طوخ بمحافظة القليوبية عام 1956م، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة 1978م، ثم التحق بالسلك الدبلوماسي أوائل الثمانينيات، حيث عمل بسفارات مصر في مونروفيا وبكين وأوتاوا، كما سبق له العمل في سفارة الرياض مستشاراً دبلوماسياً خلال الفترة من 1994 إلى 1998م، كما شغل منصب قنصل مصر العام بجدة خلال الفترة من 2005 إلى 2008م، قبل أن ينتقل منها سفيراً لمصر بالخرطوم 2010م، ليعود بعد ذلك ويشغل منصب مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية في الفترة من 2010 إلى 2012م إلى أن تم تعيينه سفيراً في السعودية. من جانبه قال السفير عفيفي إن أولويته في العمل تتركز على رعاية المصريين المقيمين في المملكة وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.




وزير التعليم البريطاني: المدرس السيئ يفسد مستقبل الأطفال

لندن - (د ب أ):

ذكر تقرير إخباري أمس أن السلطات التي منحها وزير التعليم البريطاني مايكل جوف للمفتشين على سير العملية التعليمية تعني تحذيراً بعدم التسامح إزاء المدرسين ذوي المستوى الضعيف وأنهم سيخضعون لعملية تدقيق لم يسبق لها مثيل. وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية على موقعها أن القوانين الجديدة التي سيبدأ سريانها من اليوم، سيقوم المفتشون بمقتضاها بتشديد أنظمتهم بشكل ملحوظ. وأضافت أنه سيتم إبلاغ المدرسين الأوائل بزيارة فريق التفتيش قبل 24 ساعة من الزيارة، حيث ستقوم فرق التفتيش بمراقبة الفصول والاستماع إلى التلاميذ لمعرفة مستواهم في القراءة ومراقبة سلوكهم ومراجعة كشوف الرواتب للتأكد من أن رواتب المدرسين الضعفاء تعكس أداءهم، وأوضحت أن هناك مخاوف من أن حوافز الأداء تمنح لمدرسين لا يستحقونها. وتنص القوانين الجديدة على أن مديري المدارس يمكنهم إقالة المدرسين ذوي الأداء السيئ حتى في نهاية فصل دراسي واحد وليس في نهاية العام الدراسي بأكمله، وتعهد الوزير البريطاني بعدم التسامح إزاء المدرسين ضعاف المستوى. وقال: «لدينا جيل عظيم من المدرسين الشبان ولكن كل ساعة يمضيها طفل مع مدرس سيئ من شأنها إفساد مستقبله». وأضاف: «ليس هناك ولي أمر سيتسامح تجاه التدريس السيئ لطفله وهذه الحكومة تعتقد أنه لا تسامح إزاء فشل العملية التعليمية ولهذا السبب قمنا بتغيير القوانين لإعطاء مديري المدارس صلاحية تضمن حصول كل طفل على فرصة عادلة».




«الصحة»: تحذر من مراكز (الليزر)

الجزيرة - أحمد القرني:

حذرت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين من التعامل مع بعض المراكز الطبية التي تستخدم تقنية إزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على ترخيص بذلك.

وكشفت الوزارة أنه خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها الإدارة المختصة تبين أن بعض المراكز الطبية المرخصة من الوزارة يقوم بعض الممارسين الصحيين بها بإزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على تصريح بذلك من الوزارة وكذلك وجد في بعض المحلات التي لا ترخص من الوزارة كبعض المشاغل النسائية يزاولون بعض العاملات فيها إزالة الشعر باستخدام الليزر دون مؤهل علمي وخبرة موثقة.

أوضح ذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د. علي بن حسين الزواوي مشيراً إلى إعلان الوزارة التحذيري حيال استخدام تقنية الليزر في عدد من الاستخدامات ومنها استخدام هذه التقنية في إزالة الشعر بصفة خاصة دون الحصول على ترخيص بذلك وهو ما لاحظته الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية ومن تتبع شكاوي المواطنين عبر صوت المواطن وما ينشر في وسائل الإعلام من جراء بعض الممارسات الطبية الخاطئة.

وأكد د. الزواوي أنه من منطلق سعي الوزارة إلى تقنين هذه الممارسة قامت بمخاطبة الجهة المشرفة على المشاغل وخلافها لمنع استخدام هذه الممارسات مؤكداً أن الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية على المراكز الصحية المرخصة من قبلها للتأكد من أن من يستخدم هذه التقنية مصرح له بذلك حيث تهدف الوزارة من هذا الإجراء إلى التحذير من ذلك والحد من مخاطر استخدام هذه التقنية والتي ربما تتسبب لا سمح الله في بعض الحروق أو التشوهات وبعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

وأشار د. الزواوي أن الوزارة أتاحت الفرصة لمن يرغب في التواصل معها وذلك بهذا الخصوص من خلال صوت المواطن» على موقع وزارة الصحة www.moh.goh.sa أو على الفاكس رقم 2124196..




في الخختــــآم قرآءة ممتعه آتمنآة لكــــــم
وعذرآآ على التـــــــآخير
  #2  
قديم 03/09/2012, 07:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
رداً على القصف المستمر لعدة محافظات سورية ..
الجيش الحر يضرب مقار النظام الأمنية في دمشق ويتوعد باستهداف القصر الجمهوري قريباً

بأذن الله النصر قريب .....

متااابعه بصمت...

مشكوره على رفع اخبار المجلس..
  #3  
قديم 03/09/2012, 11:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـــذى
استشاري سابق بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/11/2005
المكان: تحت غيم مثخن .!
مشاركات: 5,776


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح النور والسرور

إقتباس
رداً على القصف المستمر لعدة محافظات سورية ..
الجيش الحر يضرب مقار النظام الأمنية في دمشق ويتوعد باستهداف القصر الجمهوري قريباً


الله يعجل بنصرهم

إقتباس
رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني يعترف بوقوع خطأ في ترجمة خطاب الرئيس مرسي


( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى )


إقتباس
فيما تنظر قضية وكيل الأمانة غداً
الإدارية تعيد ملف تسعة متهمين في ملف كارثة السيول إلى التحقيق من جديد


أنا أقول لو يقفلون ملف القضية ويقيدونها ضد مجهول شبعنا من اللت والعجن في كلام ماخذين خيره

°●متــأأبعةة بـصمت●°

الله يعطيك العافية يالغلا على نقل الاخبار

دمتِ بخير



.
  #4  
قديم 03/09/2012, 07:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


الأخبار مثل الأسهم يوم فوق الخط الأخضر و يوم تحت

يعطيج العافية متابعة



  #5  
قديم 03/09/2012, 11:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااافيه على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube