#1  
قديم 26/08/2012, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
اخبار المجلس العـام ليوم الاحد 8\ 10 \1433هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صبآح الخير ع الكل




المليك يوافق على خطة تطوير المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام


صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على خطة تطوير المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ورفع مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته على خطة تطوير المعهد العالي للقضاء، مشيراً إلى أنها تأتي امتداداً لدعمه -حفظه الله- للجامعة، وعنايته واهتمامه الكبير بأنظمة القضاء في المملكة العربية السعودية وتطويرها، والتي من أعظمها مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء، والذي يمثل نقلة نوعية في تطور الأجهزة القضائية وتنظيم اختصاصاتها.

كما رفع شكره وامتنانه لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان ين عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-

ونوه أن المعهد العالي للقضاء في الجامعة يعد الوحيد الذي يؤهل ويدرب ويهيئ القضاة، من حيث البرامج العلمية في درجتي الماجستير والدكتوراه وغيرها من ورش العمل وحلقات النقاش والدورات التدريبية والتطويرية التي تعقد لأصحاب الفضيلة القضاة وأعوانهم وكتاب العدل وغيرهم، مبيناً أن الجامعة تسير بموازاة مع ما يتعلق بتطوير مرفق القضاء بتطوير المعهد وبرامجه العلمية وجميع التجهيزات والتقنيات التي تخدم هذا المجال، وشدد على أن القضاء يعد من المجالات المهمة والحساسة، لأنه يتعلق بالعدل، وميزان كل أمة في قوتها وسيادتها وتحقيقها لمصالح أبنائها، حتى أصبح تطوير الأدوات والمناهج والوسائل مطلباً ضرورياً في هذا العصر المتسارع.

وأشار أن خطة تطوير المعهد العالي للقضاء تتضمن: أولاً: اقتصار دراسة المرشحين للقضاء والملازمين القضائيين على المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومقره الرياض، لما يترتب على ذلك من مصالح.

من جانبه أوضح فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند أن قادة هذه البلاد أولو الشريعة جل اهتمامهم وكان ذلك جلياً وواضحاً في أمر القضاء، وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- شهد مرفق القضاء عنايته، وحدثت نقلة نوعية كبيرة في تطويره مضموناً وشكلاً ودعماً بالمال وبالرجال.




نوّه بالتوجيه الملكي.. وأعلن اعتماد بدل التميز للعاملين على برنامج الكادر الصحي

الربيعة يوقع عقود مشاريع جديدة بأربعة مليارات ريال.. اليوم

رفع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومنسوبي القطاع الصحي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على مايلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمه والتي سوف تنعكس بإذن الله على الخدمات الصحية بما يحقق تطلعات المواطنين الكرام ويلبي احتيجاتهم الصحية ويصل بالخدمات الصحية الى الأهداف المرجوة إن شاء الله تعالى، مشيراً معاليه إلى توجيه خادم الحرمين حفظه الله بتخصيص أرض بمساحة تزيد عن مليوني متر ( مربع) بمحيط مطار الملك عبدالعزيز الدولي لإنشاء مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة واعتمد وفقه الله المبالغ اللازمة لإنشاء المرحلة الأولى من المستشفى، وكذلك تخصيص أرض بمساحة تزيد عن ثلاثة ملايين ونصف متر ( مربع ) لإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية على امتداد الخط السريع بين مكة المكرمة وجدة بمنطقة الشميسي وتم اعتماد المبالغ اللازمة لها ، وسوف يتم ترسية المشروعين قريباً لخدمة منطقة مكة المكرمة والمناطق المجاورة لها في القطاع الغربي من هذا الوطن سيسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والمقيمين على ثرى هذا الوطن الغالي حيث ستحقق هذه المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التي شملت كل مناطق المملكة الأهداف التي رسمت ضمن الاستراتيجية الصحية لوزارة الصحة ومرتكزها الأساس المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.
وقال د. الربيعة خلال حفل المعايدة الذي أقامته وزارة الصحة امس بقاعة الاجتماعات بوزارة الصحة ان الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة بإذن الله تعالى حيث تسعى جاهدة لتحقيق ذلك .
وتطرق معاليه إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة مؤخراً مؤكداً أن المستفيدين من خدمات الطب المنزلي بلغ عددهم 20 ألف مستفيد حيث يتم تقديم خدمات طبية لهم في منازلهم، بالإضافة إلى 60 ألف عملية أجرتها مستشفيات الوزارة ضمن برنامج عمليات جراحة اليوم الواحد .
وزف معاليه بشرى سارة لكافة منسوبي الوزارة العاملين على برنامج الكادر الصحي، مؤكداً أنه في هذا اليوم " أمس " تم اعتماد كافة المعايير اللازمة لبدل التميز وستصدر هذا اليوم وإن شاء الله ستطبق من الإدارات المعنية بناءً على معايير محددة، لافتاً معاليه إلى ان التأخير كان في صالح العاملين لأن المعايير أخذت وقتا دقيقا جداً لتحديد معايير واضحة المعالم لمن يستحق هذا التميز، سائلاً الله أن يكون هذا حافزاً ودافعا لكافة الممارسين لأن يترجموا هذا التميز بالعمل والعطاء والخدمة المتميزة للمستفيدين من الخدمات الصحية .
من جهة أخرى يوقع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم بمكتبه عددا من عقود المشاريع الصحية وبتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من (4) مليارات ريال وذلك في إطار جهود الوزارة لنشر المرافق الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام .
وتشمل هذه العقود إنشاء عدد من المستشفيات بمختلف السعات وأبراجاً طبية وعقود الإشراف على إنشاء مدن طبية وكذلك عقود أعمال إضافية لمشروع إنشاء وتجهيز الدفعة الثالثة من مراكز الرعاية الصحية الأولية .



استقبل عدداً من منسوبي قطاع الأمن العام من مدنيين وعسكريين

مدير الأمن العام: 10ملايين مركبة دخلت منطقة مكة خلال رمضان


كشف معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أن رجال الأمن نجحوا في تسهيل حركة ما يقرب من عشرة ملايين مركبة دخلت لمنطقة مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك في خطة مرورية هدفت لخدمة قاصدي بيت الله العتيق من الزوار والمعتمرين وترجمة صادقة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعا.
جاء ذلك خلال كلمة لمعالي مدير الأمن العام في حفل معايدة نظمته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام صباح أمس لمنسوبي الأمن العام بحضور معالي الفريق اول سعيد بن عبدالله القحطاني مدير الأمن العام ونائبه ومساعديه وقادة القطاع من مدنيين وعسكريين تبادل الجميع التهاني بالعيد السعيد مبتهلين إلى الله عز وجل أن يمنّ على المملكة قيادة وشعباً بالخير والبركات، والعزة، وعلى الأمة الإسلامية بالسلام والأمن.


مدير الأمن مستقبلاً القيادات الأمنية

وعبر معاليه في كلمة ارتجلها عن التميز الذي حققه رجال الأمن، إبان مشاركتهم في مهمة خدمة الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك 1433ه الذي شهد كثافة عالية في الحركة والانتقال بين مكة والمدينة هذا العام وما بذل من جهود تزامنت مع عقد مؤتمر التضامن الاسلامي الاستثنائي الذي عقد بجوار البيت الحرام خلال الفترة من 26-27/9/1433ه مضيفا معاليه تقدير القيادة لما بذل من عطاء ليس بمستغرب، حظي أيضا بتقدير الجميع مواطنين ومقيمين وضيوف، والذي تمثل في بذل الواجب تجاه قاصدي بيت الله العتيق من الزوار والمعتمرين وترجمة صادقة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعا.
كما أشاد معاليه: في كلمته بالخطط الامنية والمرورية التي نفذت هذا العام في العاصمة المقدسة، مما انعكس على سهولة وصول قاصدي بيت الله الحرام في ظل الزيادة في أعداد المركبات حيث كانت كثيفة وعالية جدا وبلغ عدد المركبات الداخلة الى منطقة مكة المكرمة حوالي 10 ملايين مركبة . كان توفيق الله ثم حرصكم على النجاح والتميز أمرا ساهم في تيسير أمور الزوار والمعتمرين أثناء اتجاههم وتواجدهم بمكة المكرمة.خاصة ان موسم العمرة أصبح يشكل موسما مقاربا لموسم الحج لذلك تم تطوير خطط موسم العمرة من حيث تنظيم الحشود البشرية التي شهدتها مكة المكرمة والمدينة المنورة هذا العام .


جانب من حفل معايدة منسوبي الأمن العام

وقد شكر معاليه المشاركين قائلا، كنتم أهلا لثقة ولاة أمرنا وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ومقام وزارة الداخلية وأنتم في الميدان رجالاً منحتم الثقة ولولا أنكم أهل لها لما أسديت إليكم فكنتم عند حسن الظن بكم ونحن نغبطكم على شرف مكانتكم عند الله تعالى بخدمتكم لضيوف في بيته العتيق وندعو الله لكم بالتوفيق والسداد وأن يجعلكم الحصن الحصين والدرع المنيع لهذا الوطن الغالي، وقد نقل معاليه للمتواجدين تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو المساعد للشئون الأمنية حفظهم الله وتهانيهم بالعيد المبارك راجيا من الله ان يعود علينا اعواما مديدة ونحن في صحة وعافية وامن وأمان وان يتقبل الله منا الصيام والقيام كما نهنئكم ونهنىء أنفسنا بهذا النجاح الذي تحقق بتوفيق الله في موسم العمرة .


التربية تستعد للعام الدراسي الجديد بأكثر من 190 مليون ريال لسد احتياج المدارس من التجهيزات

بلغ عدد المقاعد الدراسية التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتغطية احتياجها للعام الدراسي الجديد 1433/1434هـ 250 ألف مقعد دراسي بتكلفة إجمالية قدرها 33 مليون ريال، فيما تم سد احتياج 3000 فصل دراسي من السبورات العادية بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين ريال.

صرح بذلك د. سعد بن سعود آل فهيد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوكالة تمكنت في فترة قياسية من رفع جاهزية (700) مركز مصادر تعلم تقني بتكلفة 51,000,000 مليون ريال، وتم تجهيز فصول تقنية تشمل السبورة التفاعلية وملحقاتها بتكلفة بلغت 14,000,000 مليون ريال وبعدد إجمالي بلغ ألفي فصل، مضيفاً أن الوزارة أنهت تجهيز (472) مختبراً مدرسياً في مدارس البنات بتكلفة 18,000,000 مليون ريال.

وفي سياق ذي صلة قال الدكتور سعد آل فهيد إن الوزارة تقوم حالياً بتجهيز (3141) مدرسة ابتدائية للبنين والبنات بمناضد علمية شاملة الوسائل التعليمية كافة التي تحتاجها المناهج الجديدة بتكلفة بلغت 26,000,000 مليون ريال وقد تم إنجاز 70% من مراحل تنفيذ هذا المشروع وكذلك إنجاز ما نسبته 80% من مشروع تجهيز خمس إدارات للتربية والتعليم بقبب علمية بتكلفة بلغت 5,000,000 ملايين ريال.

وزاد آل فهيد بأن الوزارة حرصت على سد احتياج المدارس من آلات التصوير أيضاً حيث بلغ إجمالي ما يتم توزيعه حالياً على مدارس التعليم العام وفق الاحتياج (4200) آلة تصوير لجميع المراحل الدراسية بتكلفة 14,000,000 مليون ريال، مشيراً إلى أن الوزارة أنهت تجهيز (2650) مدرسة ثانوية بمختبرات افتراضية بتكلفة بلغت 3,000,000 ملايين ريال.

وعن أهم ما يميز الاستعداد للعام الدراسي الجديد أوضح آل فهيد أنه يجري العمل على إنهاء تأمين حقائب لمادة الرياضيات للمرحلة الابتدائية بعدد 4500 حقيبة شاملة جميع الوسائل التي يتطلبها منهج الرياضيات للمرحلة الابتدائية بتكلفة إجمالية بلغت (6.000,000) ملايين ريال كمرحلة أولى، وكذلك تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأمين مختبرات افتراضية للمرحلة الثانوية ويبلغ عددها 3480 مختبراً بتكلفة 4,000,000 ملايين ريال، إضافة إلى تأمين 1161 مختبر حاسوبي للمرحلة الثانوية بعدد 1161 بتكلفة إجمالية بلغت 11,000,000 مليون ريال.


حادث مروع يودي بحياة شاب


وقع صباح أمس على طريق الدلم الخرج، حادث مروع لسيارة من نوع أفالون يقودها شاب متوجِّه لعمله وقد توفي في الحال، وفي تفاصيل الحادث أن صاحب السيارة كان يسير بسرعة جنونية وفجأه عند نقطة دوران خرجت شاحنة ولم يستطع الشاب أن يتفاداها ليدخل في الشاحنة ويلقى حتفه.






مصر تحاكم المعتدين على السفارة السعودية بالقاهرة اليوم

تصدر محكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد حكمها في قضية الاعتداء على مقر السفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة والسفارة الإسرائيلية، والمتهم فيها 76 شخصاً بينهم عقيد الشرطة السابق عمر عفيفي، الموجود في الولايات المتحدة. وتعود أحداث الواقعة إلى يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2011 في أعقاب ما عرف باسم مليونية «جمعة تصحيح المسار»، حيث هاجم بعض المتظاهرين مبنى السفارة الإسرائيلية وعندما تصدت لهم الشرطة العسكرية قاموا بالاعتداء على مبنى السفارة السعودية، وإشعال النيران داخل مبنى مديرية أمن الجيزة وبعض السيارات، وأسفرت تلك الأحداث عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 1049 آخرين.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهمين للمحاكمة ووجهت إليهم 8 اتهامات من بينها التجمهر واستخدام القوة والاعتداء على البعثات الدبلوماسية ورجال الشرطة والسلطة العامة وموظفين مكلفين بخدمة عامة وحيازة أسلحة بيضاء في اشتراكهم مع مجهولين في محاولة اقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة واحتلاله والتعدي على السفارتين السعودية والإسرائيلية. كما وجهت النيابة إلى المتهم عمر عفيفي تهمة التحريض على ارتكاب الجرائم ببثه عبارات ومشاهد مسجلة عبر الإنترنت تدعو المواطنين للتجمهر وحمل أسلحة بيضاء بغرض الاعتداء على رجال السلطة العامة ومقاومتهم بالقوة والعنف وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة.


خاطفون يفرجون عن رهينة لبناني .. وإحراق 11 خيمة يقطنها نازحون في عكار
إيران مصممة على دعم الأسد في إراقة دماء السوريين

أكد رئيس دائرة استخبارات الحرس الثوري الإيراني حسين طائب أمس السبت أن إيران عليها مسؤولية دعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد التي تقاتل الثوار. ووصل مسؤول إيراني رفيع أمس السبت إلى سوريا للقاء كبار المسؤولين السوريين وبحث العلاقات السورية الإيرانية معهم، حسبما أفاد دبلوماسي إيراني. وأفاد الدبلوماسي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن «رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي وصل صباح أمس إلى دمشق». ميدانياً, قصف الطيران السوري أمس السبت عدداً من أحياء حلب حيث تتصاعد أعمال العنف في النزاع الذي رأى الموفد الدولي الخاص الجديد الأخضر الإبراهيمي أن حجم مهمته لتسويته «مخيف». ويخوض النظام والمعارضة المسلحة مواجهات تشهد تصاعداً في حلب معركة حاسمة. وفي الحي القديم لكبرى مدن الشمال السوري، قال أحد مقاتلي المعارضة إن «معظم الناس رحلوا». وأضاف: «نحاول مساعدة الذين بقوا قليلا وهم يدعموننا». وقام الطيران السوري أمس بقصف عدد من الأحياء التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون كلياً أو جزئياً. وفي دمشق، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد على شهادات ناشطين على الأرض عن اشتباكات منتصف ليل الجمعة السبت على طريق دمشق درعا في حي القدم، أسفرت عن «مقتل وجرح خمسة عناصر من القوات النظامية». وفي الوقت نفسه، غادر رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال بابكر غاي أمس دمشق مع انتهاء مهمة البعثة التي يترأسها بقرار من مجلس الأمن الدولي، حسبما ذكرت مصادر قريبة منه. وكانت البعثة التي كلفت منذ أبريل مراقبة وقف لإطلاق النار لم يطبق إطلاقا، لوقف دورياتها في حزيران - يونيو بسبب تصاعد العنف. وقال المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الجمعة أنه شعر «بالفخر والإطراء والتواضع» عند ما كلف هذه المهمة، لكنه «متخوف» أيضاً من المهمة التي تنتظره. ولا يلوح أي حل للأزمة إذ إن الأسرة الدولية ما زالت منقسمة بين الغربيين الذين يطالبون برحيل الرئيس بشار الأسد من جهة وروسيا والصين وإيران من جهة أخرى التي تدعو إلى حوار بين السلطة والمعارضة.

من جهة أخرى, قال مصدر من المعارضة السورية إن مقاتلي المعارضة أفرجوا عن رهينة لبناني أمس السبت كان بين مجموعة من الزوار الشيعة اللبنانيين الـ11 الذين خطفوا بعد أن عبروا الحدود إلى سوريا قادمين من تركيا في مايو. وأضاف أن الإفراج عن حسين عمر وهو أول رهينة يفرج عنه عبارة عن بادرة حسن نية. وقال رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي إنه تلقى اتصالا من وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو يؤكد إطلاق سراح عمر. وفي لبنان, أقدم مجهولون مساء الجمعة على إحراق 11 خيمة يقطنها نازحون سوريون في عكار شمالي لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن «مجهولين أقدموا على إحراق 11 خيمة يقطنها النازحون السوريون في بلدة تل حميري، القريبة من بلدة العبودية في عكار». ولم تكشف الوكالة عن الجهة التي قامت بإحراق الخيام أو الأضرار التي نتجت عن عملية الإحراق. وفي الأردن, ذكرت وسائل إعلام أردنية أن اللواء محمد موسى الخيرات قائد الفرقة السابعة بالجيش النظامي السوري والمنشق عن النظام عبر الحدود أمس السبت إلى الأردن. وكان اسم اللواء الخيرات ظهر ضمن قائمة نشرتها إحدى اللجان التنسيقية للثورة السورية في يناير الماضي في مدينة جاسم المجاورة لمدينة درعا جنوبي سورية. وضمت القائمة أسماء عدد من العسكريين اتهمهم النشطاء السوريون بقمع الحركة الاحتجاجية في مدينة جاسم بطريقة وحشية.




المعارضة تحث الأمم المتحدة والجامعة العربية على التدخل العاجل

الطيران السوري يواصل قصف حلب.. والإبراهيمي يعتبر حجم مهمته «مخيفاً»

يقصف الطيران السوري منذ أمس الأول عددا من احياء حلب حيث تتصاعد اعمال العنف في النزاع الذي رأى الموفد الدولي الخاص الجديد الاخضر الابراهيمي ان حجم مهمته لتسويته «مخيف».
وفي الوقت نفسه، غادر رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال بابكر غاي دمشق مع انتهاء مهمة البعثة التي يترأسها بقرار من مجلس الامن الدولي، كما ذكرت مصادر قريبة منه.
وكانت البعثة التي كلفت منذ ابريل مراقبة وقف لاطلاق النار لم يطبق اطلاقا، لوقف دورياتها في يونيو بسبب تصاعد العنف.
وقال المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي الجمعة انه شعر «بالفخر والاطراء والتواضع» عندما كلف هذه المهمة، لكنه «متخوف» ايضا من المهمة التي تنتظره. وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون صرح ان الابراهيمي «ستكون مهمته جلب السلام والاستقرار وتشجيع حقوق الانسان» الى سوريا.
واكد الابراهيمي الذي كان يتحدث عند بدء لقاء في نيويورك مع الامين العام للامم المتحدة وسفراء الامم المتحدة ومسؤولين آخرين ان الشعب السوري سيكون على رأس اولوياته.
وقال ان «الشعب السوري يتقدم على كل شيء. سنضع مصالحنا فوق كل شيء وسنعمل على تقديم المساعدة قدر الامكان».
ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية على نظام بشار الاسد في مارس 2011، ادت اعمال العنف الى سقوط 25 ألف قتيل، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان ودفعت اكثر من مئتي ألف سوري الى الفرار الى الدول المجاورة، حسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.ولا يلوح اي حل للازمة اذ ان الاسرة الدولية ما زالت منقسمة بين الغربيين الذين يطالبون برحيل الرئيس بشار الاسد من جهة وروسيا والصين وايران من جهة اخرى التي تدعو الى حوار بين السلطة والمعارضة.
ودعت صحيفة سورية حكومية المبعوث العربي والدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الى عدم سلوك طريق سلفه كوفي انان حتى لا تفشل مهمته ومؤكدة ان حل الازمة السورية يمر عبر البوابة السورية. وذكرت صحيفة الثورة الحكومية انه في حال سلوك الابراهيمي طريق سلفه أنان «يكون اختار أن يخوض معركته السياسية والدبلوماسية على المستويين الإقليمي والدولي بنفس الأدوات والمعدات والأسلحة البالية والعقيمة التي خلفها له المبعوث السابق». واعتبرت الصحيفة ان هذه الادوات «باتت لا تصلح لخوض غمار هكذا معركة ما يعني توقع نفس النتائج والنهايات التي آلت إليها مهمة سلفه الذي آثر رفع الراية والاستسلام للضغوطات الغربية والأمريكية» واصفة ذلك «بالاستهلال الخاطئ».
واكدت الصحيفة الحكومية ان «الولوج عبر البوابة السورية.. يعني الولوج إلى الحقيقة التي ستشكل من جهة نواة صلبة لأي مبادرة جادة للحل والتي ستشكل من جهة ثانية قاعدة متينة للانطلاق والعمل لأي مبعوث دولي».
ميدانيا، يخوض النظام والمعارضة المسلحة مواجهات تشهد تصاعدا في حلب الرئة الاقتصادية للبلد، معركة حاسمة.
وفي الحي القديم لكبرى مدن الشمال السوري، قال احد مقاتلي المعارضة ان «معظم الناس رحلوا». واضاف «نحاول مساعدة الذين بقوا قليلا وهم يدعموننا». ويقوم الطيران السوري بقصف عدد من الاحياء التي يسيطر عليها المعارضون المسلحون كليا او جزئيا.
وفي دمشق، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد على شهادات ناشطين على الارض عن اشتباكات منتصف ليل الجمعة السبت على طريق دمشق درعا في حي القدم، اسفرت عن «مقتل وجرح خمسة عناصر من القوات النظامية».
وفي ريف دمشق، قال المرصد ان اشتباكات جرت «على مداخل منطقة جرمانا وفي منطقة النبك بينما تتعرض الاراضي المحيطة في بلدة يبرود للقصف من قبل القوات النظامية السورية».
واوضح ان القوات السورية «استخدمت الطائرات الحوامة بالقصف كما شوهدت طائرات حربية في سماء المنطقة».
كما تعرضت بلدة ناحتة في درعا (جنوب) للقصف وتدور «اشتباكات عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية التي تحاول اقتحام حي الجورة بمدينة دير الزور (شرق)».
من جهة اخرى، وصل رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي الى دمشق صباح أمس للقاء كبار المسؤولين السوريين وبحث العلاقات السورية الايرانية معهم، حسبما افاد دبلوماسي ايراني وكالة فرانس برس.
ولم يفصح الدبلوماسي عما اذا كانت الزيارة ترمي الى دعوة الرئيس السوري الى قمة دول عدم الانحياز الاسبوع المقبل في طهران التي ستقدم خلالها الدولة الحليفة لدمشق مقترحا لتسوية النزاع المستمر في سوريا منذ 17 شهرا.
من جهتها، حثت جماعة المعارضة الرئيسية في سورية أمس الامم المتحدة والجامعة العربية على التدخل لمنع وقوع «كارثة» في مدينة حمص التي تمزقها الحرب وسط البلاد بشكل خاص.
وأضافت الجماعة في بيان الكتروني «يحث المجلس الوطني السوري الامم المتحدة وهيئات الاغاثة والهيئات الحقوقية التابعة لها والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي على التدخل بسرعة لانقاذ الاشخاص المحاصرين في حمص ومنع وقوع كارثة». وقال ناجي طيارة عضو المجلس الوطني إن المحافظات المضطربة عرضة بشكل اكبر لخطر وقوع كارثة إنسانية. وأضاف «في هذا الوقت تحديدا المخاطر اكبر في حمص لان سكانها محاصرون منذ أكثر من 80 يوما الآن من قبل قوات النظام». وتابع «جميع طرق الامداد إلى حمص قطعت مما ترك السكان يواجهون خطرا حقيقيا ومحدقا».
وتشهد حمص التي انطلقت منها الشرارة الاولى للثورة ضد الرئيس بشار الاسد في مارس 2011 بعضا من أعنف المعارك بين القوات الحكومية والمعارضة في الاشهر الاخيرة.




أبل تحقق فوزا على سامسونج في قضية براءات اختراع

سجلت شركة أبل الأمريكية نصراً قضائيا شاملاً على شركة سامسونج الكورية الجنوبية بعد أن وجدت هيئة محلفين أمريكية أن سامسونج قامت بنسخ خصائص دقيقة لجهازي آي فون وآي باد اللذين يحظيان بشعبية طاغية ومنحت الشركة الأمريكية تعويضا قيمته 1.05 مليار دولار. وجاء هذا الحكم بعد أقل من ثلاثة أيام من مداولات هيئة المحلفين ويمكن أن يؤدي إلى حظر كامل لمبيعات منتجات سامسونج الرئيسية ومن المرجح أن يعزز هيمنة أبل على سوق الحاسوب المحمول. ويمثل انتصار أبل ضربة كبيرة لجوجل الذي تشغل برمجياتها (اندرويد) منتجات سامسونج التي وجد أنها تخرق براءات اختراعات ابل


المملكة تبرم عقوداً لمشاريع البنية التحتية بقيمة 80 مليار دولار في 2013


توقعت شركة ميد أن يتم إبرام عقود تتجاوز قيمتها 80 مليار دولار في السعودية عام 2013، بزيادة قدرها 36% عن إجمالي قيمة المشاريع في 2011، مما يجعل المملكة تتبوأ المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط من حيث الفرص المتاحة لشركات المقاولات والاستشاريين والموردين.
وتحفل القمة السعودية لمشاريع البنية التحتية العملاقة التي يشارك فيها نخبة من أبرز وأهم الخبراء والشركات في قطاع المشاريع بالدراسات والتقارير الحصرية عن اتجاهات الاقتصاد الكلي وتوقعات الأسواق في المملكة التي أعدتها شركتا جدوى للاستثمار وميد إنسايت، وهما من كبرى الشركات المتخصصة في تحليل قطاع المشاريع في المنطقة.
ويقول رئيس شركة ميد للفعاليات إدموند أوساليفان: في ظل إتاحة العديد من الفرص في سوق المشاريع الهائلة، تصبح القمة السعودية لمشاريع البنية التحتية العملاقة بوابة محورية للذين يتطلعون إلى دخول السوق السعودية للمرة الأولى فضلًا عن أنها تمثل مناسبة ممتازة للذين يتوقون إلى تعزيز حضورهم وتواجدهم في المملكة.
وتتزامن القمة مع الأسبوع العالمي للمباني الخضراء الذي يعقد من 17 إلى21 سبتمبر القادم ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للمباني في الحفاظ على موارد البيئة وتوفير المال وإنشاء فرص العمل مع إتاحة مكان صحي للحياة والعمل.
ويسلط رئيس fa PARTNERS ومؤسس المجلس السعودي للمباني الخضراء فيصل الفضل، الضوء على أهداف الأسبوع العالمي للمباني الخضراء وأهميته للمشاريع السعودية.
وسيتمكن المشاركون في القمة من التعرف على عملاء المشاريع وكبرى شركات المقاولات، ومناقشة المشاريع الجارية والمخططة في قطاعات النقل والعقارات والطاقة والمياه في المملكة العربية السعودية.
ومن أبرز المتحدثين عامر السواحا رئيس مشاريع منتجي الطاقة المستقلة في الشركة السعودية للكهرباء، التي تعد ثاني أكبر عملاء المشاريع في المملكة بحوالي 40 مليار دولار، فضلا عن شركة المياه الوطنية ووزارة الصحة.
ومن المقرر أن تعقد القمة السعودية لمشاريع البنية التحتية العملاقة من 16 إلى 18 سبتمبر القادم في الرياض.




الكاريكاتير






  #2  
قديم 26/08/2012, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
صباح الخير

و شكرا حبيبتي على سرعة الاستجابه

كان الله في عون الشعب السوري على مصيبتهم



الحال بعد الاجازة

  #3  
قديم 26/08/2012, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ _-هلالي متهور -_
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
مشاركات: 58
غلاكـ ماينتهي


مشككككوره ع نقل الاخبار
  #4  
قديم 26/08/2012, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 26/08/2012, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جنوون الزعامة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2011
المكان: المدينہـ المنورة♥
مشاركات: 2,982
مشكوره غلاكـ على النقل
يعطيكِ العااافيه


إقتباس
حادث مروع يودي بحياة شاب


إن لله وإن اليه راجعون
والنهااايه مع السرعه
  #6  
قديم 26/08/2012, 07:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
إقتباس
مدير الأمن العام: 10ملايين مركبة دخلت منطقة مكة خلال رمضان

أكيد انهم حااسبين سياارتي معاااهم



يالله المستعاااااااان...

الله يكفينا شر الحوااادث....

مشكوووره ياغلاكـ..
  #7  
قديم 26/08/2012, 05:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
الربيعة يوقع عقود مشاريع جديدة بأربعة مليارات ريال.. اليوم

والله يالربيعة لو تستقيل و تفرح المواطنين انه احسن

كل يوم نسمع عن قتيل في المستشفيات
  #8  
قديم 26/08/2012, 07:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811
إقتباس
التربية تستعد للعام الدراسي الجديد بأكثر من 190 مليون ريال لسد احتياج المدارس من التجهيزات

نششوف كلآم بس وين الفعل .. العآم المآضي كآن في نــقص في الكتب وندق عليهم يقولون المستودعآت فضت يعني بالله شلون ندرس بدون كتب يالله يالله دبرنآ كتب من المدرسه ثانيه !!!!!

إقتباس
حادث مروع يودي بحياة شاب

لا حـــول ولا قوة الأبالله .. السسرعه مشكله كبير الله يحفظنآ منهآ يارب

إقتباس
إيران مصممة على دعم الأسد في إراقة دماء السوريين

حسسبي الله ونعم الوكيـــــل عليكم .. الله يعجل بنصصرهم يارب

ششكرآآ آخي على تنــــزيل الأخخبار
  #9  
قديم 26/08/2012, 10:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ العــافية يا غلاك الف شكر على تعاونكـ معنا للاسف النوم ذبحنا

اللهـ يهلك بشار واعوانه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube