#1  
قديم 22/08/2012, 04:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 4/10/1433

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله مساؤكم بكل خير

العاصمتان السياسية والاقتصادية تشهدان اشتباكات مكثفة

الجيش الحر يعلن سيطرته على 60 في المائة من حلب


طابور يقف امام مخبز في مدينة اعزاز من ريف حلب في ايام عيد الفطر (رويترز)
بيروت - أ. ف. ب
تدور اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في بعض احياء مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى مقتل 15 شخصا في اعمال عنف في مناطق سورية مختلفة امس.
في الوقت نفسه، تستمر العمليات العسكرية في ريف دمشق حيث اقتحمت القوات النظامية بلدة معضمية الشام.
وقال المرصد في بيان قبل الظهر "تدور اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة والقوات النظامية ومسلحين موالين لها في حي سليمان الحلبي" الواقع في شرق المدينة لجهة الوسط.
وقد تعرض هذا الحي مع حيي قاضي عسكر والصاخور (شرق) للقصف صباح امس. وقتلت صحافية يابانية في حي سليمان الحلبي الاثنين خلال تغطيتها مع صحافيين آخرين المعارك.
وذكر المرصد ان تسعة مواطنين بينهم نساء واطفال قتلوا في القصف على مدينة حلب.
واكد رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر العقيد عبد الجبار العكيدي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس امس ان "الجيش السوري الحر يسيطر على اكثر من 60 في المئة من مدينة حلب"، مضيفا "كل يوم، نسيطر على احياء اضافية".
في ريف حلب، تعرضت بلدتا مارع وتل رفعت صباحا لقصف مصدره القوات النظامية، بحسب المرصد، تسبب بمقتل رجل وطفل.
وافاد مراسل لوكالة فرانس برس في مارع ان القصف توقف بعد الظهر، وفتحت بعض المحال التجارية ابوابها في وسط البلدة.
وهتف عدد من المشاركين في تشييع شاب في العشرين من عمره قتل في قصف جوي على مارع "على الجنة طالعين، شهدا بالملايين".
وقالت صحافية في فرانس برس ان سيارة اسعاف عبرت صباحا معبر السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا وكانت تنقل جرحى من مارع، بحسب ما افاد ناشطون.
وقال مصدر امني في دمشق ان "الجيش يقصف مراكز المتمردين في منطقة حلب لمنع وصول السلاح والذخيرة" الى المدينة.
واشار الى توجه تعزيزات للطرفين نحو المدينة. وقال المصدر "هذه المعركة ستستغرق وقتا طويلا".
من جهة ثانية، قال المرصد السوري ان "القوات النظامية اقتحمت بلدة معضمية الشام وبدات حملة احراق منازل ومحال تجارية" فيها. واشار الى العثور على "جثامين ثلاثة رجال اعدموا ميدانيا" في البلدة، من دون ان يحدد الجهة التي نفذت الاعدام.
ونفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في بلدة قطنا في ريف دمشق.
وقتل مقاتلان معارضان بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في الغوطة الشرقية في ريف دمشق ايضا.
في العاصمة "عثر على جثامين ستة رجال في حي القدم (جنوب) تحمل اثار تعذيب واطلاق رصاص وذلك بعد ساعات من خطفهم من مسجد سعيد بن عامر الجمحي في منطقة أشرفية صحنايا (في الريف)"، بحسب المرصد.
وكان عثر الاثنين على 12 جثة بينها طفلان في حي القابون بينما تحدثت تقارير خلال الايام الماضية عن العثور على جثث في مناطق من العاصمة وريفها.
واعلنت السلطات السورية منذ حوالى شهر ونصف الشهر استعادة السيطرة على مجمل احياء العاصمة، الا ان الاحياء الجنوبية والغربية وحي جوبر في شرق دمشق شهدت طيلة الاسبوع الماضي اشتباكات.
وقتل 167 شخصاً في اعمال عنف في سوريا الاثنين، هم 88 مدنيا و32 مقاتلا معارضا و47 عنصرا من قوات النظام.


متوسط عمر المواطن الخليجي ارتفع من 60 إلى 75 عاما

ارتفاع إنفاق دول الخليج على الرعاية الصحية من 46 ملياراً إلى 133 مليار دولار


السعودية تستحوذ على 51% من سوق الأدوية الخليجية
الرياض – فهد الثنيان
توقعت دراسة متخصصة أن تصل تكلفة تقديم خدمات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 133 مليار دولار بحلول عام 2018.
وسيتضاعف حجم الإنفاق على الرعاية الصحية في دول المجلس إلى 3 أضعاف حجمه الحالي، مضيفة ان حجم الإنفاق على الرعاية الصحية حاليا يقدر بحوالي 46 مليار دولار، وفقا لتقارير ميد المتخصصة في اقتصادات منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت الدراسة ان زيادة الإنفاق على الخدمات الصحية في دول الخليج تعود الى مجموعة من العوامل منها النمو السريع لعدد سكان المنطقة وزيادة انتشار الامراض غير المعدية ومنها مرض السكري وهشاشة العظام نتيجة تغير نمط الحياة.
وأشارت الى ان ما عزز ارتفاع عدد سكان دول المجلس على مدى العقود القليلة الماضية هو تدفق العمالة الوافدة إليها والارتفاع العام في متوسط العمر المتوقع فضلا عن انخفاض معدلات وفيات الرضع بين السكان الخليجيين.
وأوضحت ان متوسط عمر المواطن في الخليج ارتفع من 60 عاما في أواخر السبعينات الى أكثر من 75 عاما خلال السنوات الحالية وانخفض معدل وفيات الرضع من حوالي 70 وفاة بين كل ألف مولود الى نحو 9 وفيات فقط.
وبلغ متوسط عدد أسرّة المستشفيات في منطقة الخليج حوالي 19 سريرا لكل 10 آلاف شخص وهو اقل من المتوسط العالمي البالغ 26 سريرا.
وبينت ان عدد الأطباء المتوقع ان تحتاجه دول منطقة الخليج بحلول العام 2020 يبلغ نحو 91.7 ألف طبيب في وقت تملك فيه دول الخليج حاليا نحو 83 ألف طبيب و158 ألف ممرض ما يعني ان لكل 100 شخص في منطقة الخليج طبيبا واحدا على الأقل وممرضين اثنين.
ولفتت الى ان شعوب دول الخليج باستثناء سلطنة عمان تأتي في صدارة قائمة الاتحاد العالمي لمرض السكري فيما يحتل الشعب الكويتي أعلى ترتيب بين هذه الشعوب من حيث الإصابة بمرض السكري موضحة ان 21.1% من سكان الكويت الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاما مصابون بهذا الداء.
وقالت ان الكويت تنفق 1223 دولارا لتقديم الرعاية الصحية لكل شخص في الكويت في وقت تتوزع فيه نسب الإنفاق على القطاع الصحي على 80.4% وهي نسبة الإنفاق الحكومي العام و19.6% وهي نسبة إنفاق القطاع الخاص.
وذكرت ان النسبة الإجمالية للإنفاق على الصحة تبلغ 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مضيفة ان حصة الكويت تبلغ 7% من إجمالي سوق الأدوية في منطقة الخليج وهي ثالث أعلى نسبة بعد كل من السعودية (51%) والإمارات (33%).

امتلأت بهم ساحات الاحتفال

حضور غفير يشهد اختتام فعاليات العيد بمنطقة قصرالحكم


تغطية - محمد الغنيم
170 طفلاً و6 فرق شعبية وفريق عمل كبير رسموا النجاح للفعاليات وأبهجوا الزوار
اختتمت فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك لهذا العام التي تنظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم وسط حضور حشد جماهيري غفير من سكان مدينة الرياض وزوارها.
وعبر عدد من الزوار عن سعادتهم وبهجتهم بمستوى التنظيم الدقيق والإعداد لهذه الفعاليات والتي رسمت البهجه والسرور على أطفالهم وأسرهم مؤكدين أن مستوى الحضور الذي امتلأت بهم ساحات الحفل بمنطقة قصرالحكم دليل على هذاالنجاح الكبير.
وأكد عدد من المواطنين انهم حضروا مع اسرهم لزيارة هذه المنطقة والاحتفال بالعيد ومتابعة الفقرات وخاصة التي تهتم بالطفل حيث يحرصون سنوياً على متابعة الفعاليات وعروضها الشيقة،وأوضح عدد منهم ان روعة المكان وأهميته التاريخية عامل جذب وتنشيط سياحي،في حين طالب أحدالمواطنين القائمين على الاحتفال بزيادة الفقرات الخاصة بالأطفال وتوزيعها على الساحات،بينما رأى بعض الحضورأن زمن الفعاليات قليل خاصة أن المنطقة كبيرة والمدة فقط ثلاثة أيام متمنيا تمديد وقت العروض الى ساعات متأخرة واستمرارها لنهاية الاسبوع ليتمكن الجميع من الحضور.
(الأهازيج والشخصيات الكرتونية)
إلى ذلك أسهم (170) طفلاً وطفلة في تقديم فقرتين يومياً على المسرح المعد لاحتفالات عيد العاصمة في ساحات منطقة قصر الحكم التي اختتمت فعالياتها أمس .
وقال مسئول فرقة أطفال الرياض محمد بلفقيه إن العمل على تجهيز وتدريب الأطفال للمشاركة قد بدأ قبل أكثر من شهرين حيث تم توفير إمكانات قدمتها هيئة تطوير الرياض داخل المسرح وجرى توفير أشكال ورسوم كارتونية محببة للطفل.
(الألوان الشعبية تجذب الجمهور)
وشهدت الألوان الشعبية تفاعلا كبيرا من الزوار الذين رددوا كلماتها مع الفرق التي قدمت فنونها.
وأوضح رئيس فرقة مكة علي معدي أن العاملين في الفرقة يبلغ عددهم خمسين شخصاً من أعمار مختلفة يقومون بتأدية ألوان مثل الخبيتي والمزمار والينبعاوي وزفة العريس والدوسري من خلال الفقرتين اليوميتين اللتين تقدمهما الفرقة ضمن فعاليات الحفل الذي يشارك فيه للعام الثامن.
وأكد معدي أن هيئة تطوير الرياض وفرت كافة الامكانات للفرق المشاركة وسهلت لها عملها وتمت البروفات والترتيبات قبل انطلاقة الفعاليات .
من جهتها قدمت فرقة جيزان السيف والمعشه والعرضه والعزاوي والزيفه والربش على مسرح ساحات منطقة قصر الحكم في احتفال العيد الذي اختتم فعالياته.
ونوه محمد محسن مهدي رئيس فرقة جيزان بنجاح الفعاليات وبالتفاعل الواضح معها مشيراالى ان فرقة جيزان بدأت في التجهيز منذ أواخر الشهر الماضي بمشاركة 50 عنصراً لديهم الخبرة الكافية التي سهلت مهمتها أكثر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتوفير كافة الامكانات اللازمة ليظهر العرض بالشكل المناسب.
بدورها لقيت فرقة العارض تفاعلا كبيرا من الجمهور،حيث قال خالد الشبنان رئيس فرقة العارض إن المشاركين في أعمال الفرقة 80 شخصاً قدموا لون العارض على فقرتين كانت مرضية للجمهور الحاضر الذي أكتظت به ساحات الحفل.
(الشعر يطرب الجمهور)
من جانبهما عبر شاعرا المحاورة عبدالله بن عتقان ومستور السفياني عن شكرهما للقائمين على حفل العيد الذي نظمته هيئة تطوير الرياض على مدى ثلاثة أيام ،وقالا إن التنظيم الرائع والتوقيت والاستقبال أسهمت في نجاح الاحتفالية التي جاءت مميزة لضم "المحاورة" ضمن فعاليات المسرح مع الفقرات الأخرى التي تنوعت ولبت رغبات كافة الحضور من فنون شعبية وفقرات للصغار.
(كوميديا ستاند اب كوميدي)
وكانت الكوميديا حاضرة على مسرح ساحة العدل مع فرقة " ستاند اب كوميدي " مع الفنان ابراهيم صالح الذي قدم فقرات مشوقه نالت اعجاب الحضور
وكانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الجهة المنظمة والمشرفة على هذه الاحتفالات قد كلفت لإنجاز هذا العمل فريق عمل كبيرا أسهم في إنجاح هذا العمل بهذه الصورة، يضاف إلى ذلك الفرق الشعبية الست التي شاركت في فعاليات هذا الاحتفال، إضافة إلى مشاركة العديد من أفراد شركات الأمن والحراسات، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى.




الفرق الشعبية تقدم عروضها للجمهور




عدد من الحضور تابع الفعاليات عبرشاشات عرض كبيرة وضعتها هيئة تطويرالرياض




مجموعة من الاطفال يقدمن فقرة خاصة بالصغار

مرجعاً هبوط المسرحية إلى قلة البروفات وعدم وجود «نجم» ثانٍ

الجمهور ينسحب من مسرحية «شعبان والرومان»..وخالد سامي يعتذر لهم!


خالد سامي في لقطة من المسرحية
متابعة - مشعل العنزي، تصوير- حاتم عمر
خيبة أمل وانسحاب مبكر للجمهور من عرض مسرحية "شعبان والرومان" التي قدمت على مسرح مدارس المملكة، ضمن فعاليات احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك، حيث لم يمض سوى 15 دقيقة على بداية المسرحية إلا وقامت أعداد من الحضور بالانصراف والخروج من المسرح تعبيراً عن رفضهم لمستوى المسرحية التي لعب بطولتها الفنان خالد سامي وأخرجها رجا العتيبي.
وتحكي المسرحية قصة "شعبان" -خالد سامي- الذي يكتشف أن منزله يحتوي على حمام روماني له قيمة تاريخية، فيحوم حوله عدد من الانتهازيين الذين يريدون الاستيلاء على هذا الأثر التاريخي.
وقال المخرج والناقد مشعل الرشيد في تعليقه على مستوى مسرحية "شعبان والرومان" "طبيعي أن ينسحب الجمهور مبكراً لأن المسرحية خلت من أي عنصر تشويق وكانت أشبه بقطعة ثلج باردة في هذا الصيف والتي أصابتنا بالبرود والخمول ولم أكن أتوقع من خالد سامي ورجا العتيبي أن يقدما هذا المستوى وبسيناريو ليس له علاقة بالمسرح الاجتماعي وكان بعيداً عن هموم الناس".
ومن جانبه قال بطل المسرحية الفنان خالد سامي إنه طلب أن لا تزيد مدة المسرحية عن 60 دقيقة كي لا يصاب الجمهور بالملل "كما أني كنت مع سياسة إعطاء فرصة أكبر للوجوه الجديدة لكن بشرط أن لا تطول مدتها على المسرح لأنها لو زادت عن حدها فستنقلب عكسياً وهذا ما حصل". وأكد سامي أن أحد أسباب ظهور المسرحية بهذا المستوى هو عدم وجود ممثل آخر "قوي" يقف معه ويكون قادراً على الإضافة للعمل، مضيفاً "هناك أشياء أضفناها لننقذ الموقف ولا تنس أني طُلبت للمشاركة في المسرحية في 15 رمضان وقدمت ثلاث بروفات فقط"، معلناً اعتذاره للجمهور الذي حضر من أجله "وأنا عموماً لست نادماً على المشاركة لأني تعلمت منها درساً مهماً وهو أن لا أعتمد إلا على نفسي مستقبلاً".
وقال سامي إنه تقدم لأمانة الرياض بنص مسرحية اسمها "تنشد عن الحال" لكنها رفضت بحجة أنها مكتوبة على شكل لوحات درامية "وهذا الأسلوب كما قالوا لي ليس معتاداً بالنسبة لمسرح الأمانة لذلك رفضوه".




المسرحية خلت من التشويق


السعوديون ينفقون 10 ملايين ريال في البحرين ..

مدير جسر الملك فهد ل«الرياض»:70 ألف مسافر يعبرون يومياً في عيد الفطر


بدر العطيشان
الخبر – ابراهيم الشيبان
كشف مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بدر بن عبدالله العطيشان، عن ان اعداد المسافرين للنصف الاول من هذا العام 2012 بلغت 8,301,484 مسافر بمعدل يومي 46,000 مسافر فيما بلغت أعداد المركبات خلال نفس الفترة 3,265,972 مركبة بمعدل يومي 17,900 مركبة، متوقعا أن يشهد الجسر حركة في العبور هذا العام تفوق العام الماضي.
وتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين 8 ملايين شخص خلال النصف الثاني من هذا العام بحيث يصبح اجمالي عدد المسافرين والعابرين في نهاية العام 20 مليون مسافر.
وتوقع في حديث خاص ل"الرياض" زيادة في حركة العبور خلال عيد الفطر من 50 ألف الى 70 الف مسافر يوميا، فيما وصل اعداد المسافرين في عيد الفطر عام 2010 اكثر من 100 الف مسافر في يوم واحد، مؤكدا ان الحركة ستكون كثيفة خلال الفترة القادمة نظرا لقصر الاجازة، لافتا الى أن الاستعدادات من الجوازات والجمارك على اعلى المستويات والتنسيق على اعلى المستويات بين الحكومتين لفتح جميع المسارات ال36 في الاتجاهين والتي وجهه بتشغيلها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية حيث ان هذه الفترة من اهم الفترات لمرفق جسر الملك فهد.
واضاف العطيشان ان الوقت المستغرق في الانتظار للعبور خلال هذه الايام يتراوح بين 30 و 40 دقيقة لانجاز اجراءات السفر بين مناطق الاجراءات السعودية والبحرينية حيث وصف هذا الانتظار بالطبيعي.
وعن معدل صرف الفرد السعودي في البحرين بيَّن العطيشان انه في حدود ال 150 ريالاً ويزيد الاجمالي على 10 ملايين ريال.
وكان العطيشان قد وقف على الاستعدادات الحكومية والتجهيزات لمواجهة الأعداد المتوقعة للمسافرين والمتنزهين في إجازة عيد الفطر من خلال اجتماع تنسيقي لمديري الإدارات الحكومية من الجانبين في مقر المؤسسة بالخبر.
وناقش المسؤولون آلية خطة عمل مشتركة لتسهيل حركة النقل والتنقل عبر جسر الملك فهد، كما تمت مناقشة تنظيم دخول الشاحنات وإنسيابها خلال فترة الإجازة، وأبدت جميع الإدارات الحكومية العاملة بالجسر إستعدادها وحرصها لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للعابرين.

وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مروري غرب ساجر


الدينا أصبحت كومة حديد
ساجر- سلطان الدحام
لقى شخص حتفه وأصيب شخصان احداهما اصابته خطيرة اثر حادث مروري وقع غرب ساجر بالقرب من مركز التسرير بين ثلاث سيارات. وفي التفاصيل أن سائق الدينا من الجنسية الباكستانية اراد عمل اشتراك لدينا اخرى كانت متعطلة بجانب الطريق من ابناء جنسيته وتفاجآ بسيارة قادمة من الاتجاه الآخر لتصطدم بإحدى السيارتين مما نتج عن الحادث وفاة سائق الوانيت وإصابات بليغة بسائق الدينا ، وتم نقل المصابين للمستشفى وقد احترقت جميع السيارات وأصبحت كومة حديد. ولم يحضر الدفاع المدني الا بعد انتهاء الحريق لبعد المسافة بين ساجر والتسرير وطالب العديد من سكان مركز التسرير بضرورة فتح مركز للدفاع المدني خصوصا وان هذا الطريق شهد العديد من الحوادث المميتة .


النيران التهمت السيارات



  #2  
قديم 22/08/2012, 04:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666

وزير النقل: العمل يسير وفق ما هو مخطط له
بدء تسيير قطار الحرمين بين مكة والمدينة المنورة.. بعد 16 شهراً

يتواصل العمل بإنشاء محطة القطار بالمدينة المنورة قريباً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز لخدمة الزوار والحجاج والمعتمرين.. ويقول معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة الصريصري، أن أعمال مشروع قطار الحرمين السريع تسير وفق المخطط لها وحسب البرنامج الزمني المعتمد له، مشيراً إلى أن انطلاقة أول قطار ركاب ستكون في مطلع عام «2014م».

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع هو مشروع خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحافظة جدة بطول 480 كم، وسيتم في المرحلة الأولى من المشروع بناء أربع محطات ركاب، منها محطة في مكة المكرمة، ومحطتان في مدينة جدة في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي ووسط المدينة، والمحطة الرابعة ستكون في المدينة المنورة.

ويتوقع أن يصل حجم النقل السنوي للمشروع ما يزيد على ثلاثة ملايين راكب سنوياً، حيث تشير الإحصاءات خلال موسم حج عام 1426هـ إلى نقل أكثر من 3.5 ملايين حاج على الطرق السريعة ما بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، فيما وصل عدد المعتمرين في العام نفسه إلى أكثر من مليوني معتمر. ووفقاً لدراسة أعدتها وزارة الحج عن تطور قطاع نقل الحجاج فإنه من المتوقع أن يتضاعف أعداد الحجاج والمعتمرين خلال الخمس والعشرين سنة المقبلة إلى أكثر من ثلاثة ملايين حاج وأكثر من 11 مليون معتمر، بنسبة زيادة سنوية للحجاج 1.41% و3.14% للمعتمرين، وهو ما يحيي الآمال بتوسع نشاط النقل بالقطار على هذا المسار ويشجع على الاستثمار فيه.

هذا وسوف يسهم هذا المشروع العملاق بتشغيل نسبة كبيرة من السعوديين حيث أكد معالي الوزير أنه منذ بداية انطلاقة المشروع هناك تأكيدات من ولاة الأمر على تشغيل أيدي عاملة وطنية بالمشروع وأن لا تقل السعودة عن «75%» ومن ضمن شروط العقد إنشاء مركز تدريب متخصّص؛ بهدف توظيف السعوديين وتوطين هذه الصناعة، ونسعى لأن تكون نسبة السعودة «100%» ولكن هناك أمور فنية من شروط السلامة والتقنية تقتضي أن يكون لديك خبراء في هذا المجال ونعدكم بأن تكون هناك سعودة عالية.

ساحة السويدي تشهد أول مسابقة عالمية للدراجات الهوائية في احتفالات الرياض
عائلات العاصمة تتفاعل مع احتفالات العيد

تفاعلت عائلات مدينة الرياض مع فعاليات احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك بساحة العروض بحي السويدي وساحة الدوح غرب مدينة الرياض.


وتنوعت فعاليات ساحة السويدي ما بين عروض السيارات والدراجات الهوائية والرول سكيت وكرنفال الدمى الكرتونية وفقرات ترفيهية للأطفال.

وحظيت سباقات السيارات التي تعمل بنظام التحكم عن بعد باهتمام عددٍ كبيرٍ من زوار الساحة، وكذلك سباقات ميدان التحدي التي شملت سباق السرعة والحواجز والدراجات الرباعية.

وأوضح الكابتن صالح العريض المشرف على عروض الدراجات الهوائية - أن سباق الدراجات الهوائية والذي يعد من المسابقات العالمية التي تُقام للمرة الأولى في احتفالات عيد الرياض، ويهدف إلى تشجيع الجمهور على ركوب الدراجات في التنقلات البسيطة، لأنها وسيلة نقل صديقة للبيئة، ولها فوائد صحية كثيرة.

وأبدى الكابتن العريض سعادته بتفاعل الجمهور مع مسابقات الدراجات مطالباً بتنفيذ حملات إعلامية لحث المواطن على قيادة الدراجات الهوائية وتوفير مواقع لممارسة هذه الهواية.

وفي السياق ذاته شهدت ساحة الدوح إقبالاً كبيراً من العائلات على فعاليات العيد، والتي بدأت بأوبريت بعنوان عيد الرياض وعروض لفرق الفنون الشعبية، وعروض التحدي والإثارة، وعروض للدمى الكرتونية.

وذكر أحمد العنزي المشرف على أوبريت العيد بساحة الدوح أن جميع أعضاء فريق الإنشاد من الأطفال الأيتام - لتأكيد أهمية احتضانهم في احتفالات العيد، وتنمية مواهبهم وتعزيز قدرتهم على تحمل المسؤولية.


مظاهر الابتهاج بالعيد منتشرة في كل مكان
كورنيش العروس يؤكد صدارته السنوية كأفضل وجهة للترفيه
كعادته فاز كورنيش جدة طوال أيام العيد ولياليه بنصيب الأسد من الزوار والمرتادين الباحثين عن الجو العليل والمناظر الرائعة، كما اكتظ على امتداده وخصوصاً منطقة الحمراء بالمرتادين صغاراً وكباراً، مؤكدين بذلك على أن (الكورنيش) يحافظ عاماً بعد عام على مكانته المتميزة في نفوس أهل المنطقة الغربية ومحبيه كوجهة مفضلة ورئيسية للمواطنين والمقيمين على حد سواء والراغبين في الاستمتاع بقضاء أوقات جميلة وهادئة أثناء فترة الإجازة وبعيداً عن الروتين وصخب الحياة اليومية.

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري، إن مظاهر العيد السعيد تحيي الكثير من التقاليد والعادات الأصيلة التي تتميز بها المنطقة والتي يمتد بعضها إلى عشرات السنين وما زالت محل احترام وتقدير كبيرين، مشيراً إلى أن للعيد في مدينة جدة بهجة خاصة ومميزة ففيها عادات اندثرت منذ زمن ومنها باق حتى حالنا اليوم.

وفي حين سادت أجواء جميلة ورائعة منطقة كورنيش جدة عروس البحر الأحمر ابتهاجاً بعيد الفطر السعيد امتزجت فيها فرحة وسعادة الأسر والعائلات والأطفال بالعيد في حضرة مناظر البحر الأحمر الجميلة بالإضافة إلى تدشين العديد من الفعاليات الشيقة والممتعة في عدة مواقع، حيث افترش زوار وأهالي جدة أرض الكورنيش في حلقات سمر وضحك وفرحة وسعادة حتى طلوع الفجر، فالعيد بالنسبة للعائلات والشباب أوقات جميلة للتلاقي يجمعهم بعد غياب ويؤصل وترسخ قيمة الترابط الاجتماعي وعادات وتقاليد أصيلة.

عدد من رواد الشاطئ أكدوا للجزيرة أن قضاءهم للعيد على الشاطئ، يأتي بعد انقطاعهم عن زيارته طيلة شهر رمضان المبارك للعبادة، ولسان حالهم يقول: جدة غير و(العروس) حلوة بحراً وبراً، كما أن كورنيش جدة يعتبر من أجمل السمات التي تميزها ويمتد بطول الساحل لما يزيد عن 48 كيلو متراً (35 كم منه تحتوي مرافق وخدمات عامة) ويملك أحدث تجهيزات الرفاهية والمناظر الرائعة للبحر، وعند المشي باتجاه مركز المدينة يمكن مشاهدة نافورة جدة العلامة الفارقة التي ترتفع قرابة 262 متراً عن سطح البحر.

الأستاذ محمد العمري، قال بدوره إن فرع الهيئة العامة للسياحة في منطقة مكة المكرمة يكثف جهوده بصورة مستمرة لتهيئة أماكن الجذب السياحي على مدار العام، وخصوصاً مدينة جدة التي تمتلك العديد من المحفزات وتابع قوله: «حينما نتحدث عن جدة فنحن حقيقة نتحدث عن مدينة باتت من أكثر المدن السعودية شهرة فهي تحتضن مرافق ومنشآت سياحية متطورة كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات، إضافة إلى المطاعم التي تقدم ألواناً مختلفة من الأطعمة، والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والعلمية والتاريخية ومتاحف التراث، وتحتوي المدينة على أكثر من 320 مركزاً وسوقاً تجارياً، وبذلك تمثل ما يزيد على 21% من إجمالي الأسواق والمراكز التجارية بالمملكة، وتعرف جدة بالمتحف المفتوح لوجود أكبر عدد من المجسمات الجمالية (360 مجسماً) صممها فنانون عالميون في فن النحت، كما أن الفرع استعد منذ وقت مبكر لاستقبال الزائرين لجدة.

وتعمل أمانة محافظة جدة حالياً على قدم وساق لإنهاء مشروع تطوير الكورنيش عدة مراحل، المرحلة الأولى من تطوير الواجهة البحرية ستنتهي خلال الأشهر القادمة وتبلغ تكلفتها 180 مليون ريال، كما أن المشروع يقع على امتداد الكورنيش الشمالي بطول 3.8 كيلو، حيث تم تقسيمه لثلاثة أجزاء بدءًا من دوار النورس شمالاً وحتى شارع صاري، والجزء الثاني حتى شارع عبدالله عبد الجبار، ثم الجزء الثالث من المشروع والممتد من شارع عبدالله عبد الجبار وحتى مركز حرس الحدود جنوبا.

ويشمل مشروع التطوير على مسطحات خضراء وألعاب أطفال ومقاعد جلوس وفق تصاميم فريدة وعالمية وأشجار نخيل وكذلك عدد 13 موقعًا استثماريًا ما بين أكشاك تجارية ومطاعم، بالإضافة لعدد 9 وحدات دورات مياه تضم كل وحدة 6 حمامات، علاوة على أن المشروع سيحتوي على ممشى عام يمتد بطول الكورنيش وبمحاذاة البحر وسيتوفر نوافير وأعمدة إنارة صممت بشكل مغاير وجمالي حيث أصبحت مهيئة بشكل كامل للمناسبات العامة وكذلك يوجد شبكات ري وخزان لري المزروعات وممرات رخام وجرانيت






  #3  
قديم 22/08/2012, 05:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
حياك الله عاشق

وكل عام وانت بخير

لفت نظري عدد زوار مملكة البحرين من السعودية فقط !

قرابة 350 الف شخص في 5 ايام !

كيف تستطيع البحرين استيعاب خدمات ما يعادل نصف سكانها في 5 ايام فقط ؟!

عجيب ..

في رعاية الله
  #4  
قديم 22/08/2012, 07:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076


الله لايووووووفقكـ يابشااااااااااار......

مشكووووور على الاخباااااار....
  #5  
قديم 22/08/2012, 07:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,793







لآهنت آخوي على الاخبار .. وبالتوفيق للجميع ان شاء الله : )
  #6  
قديم 22/08/2012, 11:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
مرجعاً هبوط المسرحية إلى قلة البروفات وعدم وجود «نجم» ثانٍ

المسرحيات السعودية فاشلة

و بالاساس الان مافيه اي مسرحية هادفه تستحق الحضور من اجلها
الجمهور ينسحب من مسرحية «شعبان والرومان»..وخالد سامي يعتذر لهم!
  #7  
قديم 22/08/2012, 11:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 22/08/2012, 11:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™MŘ.βάđя
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2007
المكان: هلالي مانشستراوي
مشاركات: 601
الله يعطيك العافية عاشق

أخ طارق أغلب الشباب من اهل الشرقية ما يسكن هناك يروح البحرين يتمشى ويدخل سينما ويرجع السعودية في نفس اليوم بسبب القرب طبعاً فما يحتاج سكن

مايسكن فيها الا اللي يجي من مناطق بعيدة غالباً مثل الرياض أو القصيم وغيرها
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube