المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/08/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 23 / 9 / 1433 هـ من الصحف






إعداد : أميـــر الليل





الحفل الختامي شهد عروضاً مميزة من شباب سعوديين
نواف بن سعد يتوج شباب المليحي بكأس بطولة المليحي الرمضانية




كتب - زيد السبيعي

توج الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال فريق شباب المليحي بكأس بطولة المليحي الرمضانية الاولى للفئات السنية لكرة القدم ومبلغ عشرة آلاف ريال بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق شباب النفيسة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك على ملاعب المليحي بحي الثمامة في مدينة الرياض، كما شاهد سموه بصحبة عضو مجلس إدارة الهلال خالد بن زيد المليحي العروض الاستعراضية التي قدمتها فرقة قروب سعودي 911 للسيارات المعدلة والدبابات الاحترافية ومحترفي الرول سكيت، كما حصل شباب النفيسة على الميداليات الفضية ومبلغ خمسة آلاف ريال، كما سلم الأمير نواف بن سعد اللاعب علي النمر من فريق عبادة ستي جائزة أفضل لاعب في البطولة والحارس مشعل العسيري من شباب المليحي على جائزة أفضل حارس، فيما سلم فريق درة النجوم جائزة الفريق المثالي.

وفي ختام الحفل قدمت المدرسة الاوروبية خمس منح للتدريب أفضل خمسة مواهب في البطولة وهم ( مشعل عسيري، وخالد عريشي من فريق شباب المليحي، وطلال الربيعان وخالد العجمي من فريق المان يونايتد، وعبد العزيز الركبان فريق عسيري الشرق، وقد حضر الحفل الختامي العميد علي المبارك نائب مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالامن العام، والشاعر بدر بن زيد المليحي وعلي الغماش مدير إدارة التوعوية الامنية بالامن العام والملازم أول يزيد الحلوان وأعضاء شرف فريق المليحي (مليح ونايف وسلطان) أبناء رجل الأعمال المعروف زيد المليحي، ومدير البطولة مأمون الحمد أبو منصور وفهد الغصن من العلاقات العامة بنادي الهلال وإبراهيم العوفي مدير العلاقات العامة بالمدرسة.

من جانبه أشاد الامير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال بالتنظيم المبهر والرائع في ختام بطولة المليحي للفئات السنية وقال:غير مستغرب على أبناء الشيخ زيد المليحي، مبديا سعادته بمشاهدة شباب الوطن في مثل هذه المشاركات التي تعود عليهم صورة جيدة، مؤكدا في نفس الوقت بأن بطولة المليحي للفئات السنية قدمت مواهب مميزة سيكون لها مستقبل كبير بإذن الله تعالى، متمنياً أن يحذوا رجال العمال حذوا أبناء المليحي بالاهتمام بمواهب الأحياء التي غيبت.

بينما أبدى خالد المليحي سعادته بنجاح البطولة، مقدماً شكره وتقديره لسمو الامير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال والذي أعطى البطولة زخماً كبيراً وقوة ويعد حضوره نجاحا للبطولة وقال:الأمير نواف رجل محب ومشجع للرياضيين خاصة الفئات السنية التي عرفت سموه بدعمه واهتمامه ليقينه بأنهم نواة المستقبل والركيزة الأساسية للنجاح والتألق، منوهاً في الوقت نفسه بالدور الإيجابي والمميز في مشاركة قطاع الأمن العام في البطولة من خلال البرنامج التوعوي (يهمك تعرف ) وقال: شاهدنا حجم الجماهير الكبيرة التي توافدت على البطولة واستفادت من البرنامج، كما أثنى على مشاركة المدرسة الأوربية ودعمها للبطولة من خلال توفير خمس منح لأفضل خمسة لاعبين مواهب.وفي ختام حديثه قدم خالد المليحي شكره لكافة المساهمين في نجاح البطولة من لجان رئيسية وفرعية وإعلام وشركات راعية.في حين ذكر الشاعر بدر المليحي بأن مثل هذه التجمعات الرياضية حينما تمتزج بالفعاليات الاجتماعية يكون لها أثر إيجابي على فئة الشباب وينعكس هذا على تصرفاتهم وسلوكياتهم وكوني شاعرا غنائيا استمتعت كثيرا بما شاهدته من استغلال أوقات فراغ الشباب بما يفيدهم وينمي مواهبهم خلال فترة شهر رمضان.



توجه هلالي للاستعانة بفيصل أبوثنين مستشاراً فنياً



كتب - فهد السميح:

كشفت مصادر لـ (الجزيرة) أن هناك توجهاً لدى الإدارة الهلالية للاستعانة بلاعب النادي الدولي السابق الكابتن فيصل أبوثنين ليكون مستشاراً فنياً للإدارة خاصة أن الفترة القادمة تتطلب عملا مضاعفا على المستويين الفني والإداري للفريق بعد أن خسر 5 نقاط من مباراتين متتاليتين في بداية الدوري وهو ماقد يولد أثرا سلبيا على الفريق في الفترة القادمة والتي تنتظر الهلال فيها استحقاقات هامة خاصة على الصعيد الأسيوي وهو مايتطلب وجود شخص يملك الرؤية الفنية والإدارية خاصة بعد مغادرة الكابتن سامي الجابر للعمل ضمن الطاقم التدريبي لنادي أوكسير الفرنسي.

الجدير ذكره أن فيصل ابوثنيين سبق وان عمل مساعداً لسامي الجابر الموسم قبل الماضي عندما تولى زمام الامور التدريبية بعد إقالة الارجنتيني كالديرون وشهدت هذه الفترة تقديم مستويات مميزة وحينها أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه سيستعين بفيصل أبوثنين كمستشاراً فنياً له.



المفرج لن يتولى مهمة إدارة الفريق الأول في الهلال

كتب - أحمد العجلان:

نفى الكابتن فهد المفرج مدير الفريق الأولمبي لفريق الهلال ما تردد عن أن إدارة الهلال قد تحدثت معه بشأن توليه زمام الأمور الإدارية في الفريق الأول للهلال .. وكانت (الجزيرة) قد أتصلت بالمفرج الذي نفى الأمر وقال أنا حاليا مع الفريق الأولمبي الذي شارف موسمه على البدايه ولا صحة لما ذكر .



قمصان زرقاء ظهرت في الرياض والأحساء..
هِلال (بلا روح)!!!




عنيزة - خالد الروقي:

من شاهد مستويات فريق الهلال في لقائيه الأوليين في دوري زين السعودي للمحترفين لا يتوقع بأنه أحد الفرق المنافسة باستمرار على لقب الدوري أو بطل كأس ولي العهد في نسخته الأخيرة ولا أنه الفريق المرشح لدور الثمانية الآسيوي والطامح للحصول على لقبها.

فالفريق ظهر بصورة مهزوزة لا تسُر عشاقه ولا تبشر بخير في قادم الأيام بعد ما تعادل بالكاد مع هجر في الدقيقة الأخيرة عبر لاعبه ياسر القحطاني وخسر على أرضه ووسط جماهيره أمام الفتح بهدفين لهدف. ومع الإيمان التام بقاعدة «الكرة فوز وخسارة» إلا أنه عندما تلعب بتضحية وتقدم أداءً قتالياً و(رجولياً) فإن النتائج تأتي تباعاً لذلك الجهود ولتلك التضحيات وهذا ما لم يتوفر في لاعبين ارتدوا قمصان زعيم القرن الآسيوي في مستهل دوري زين السعودي.

فالمشجع الهلالي كان يؤمل النفس أن يحصد فريقه ست نقاط كاملة قبل توقف الدوري تكون خير استعداد للمرحلة الهامة وقبل استكمال المهمة الآسيوية إلا أنه تفاجأ بلاعبين لا يعرفون من الشعار الهلالي إلا لونه ومسماه ولم يثمنوا حجم الطموحات المعقودة والعمل المبذول ليظهروا ببطء مكتفين بالفرجة على إبداعات الغير ومستمتعين بحرق أعصاب محبيهم.

الإدارة الهلالية إن أرادت أن تفتتح أولى شهورها في الدورة الرئاسية الجديدة بنجاح يجب أن تتخذ مبدأ (الثواب والعقاب) مع المقصرين أياً كانوا وأن تبتعد عن التبرير والخلاص بقول: «أنا السبب...هم السبب...أنت السبب» فهذه لن تكون مجدية ما لم يكن هناك حلول!



فواصل

- توقف الدوري بعد جولتين فقط من انطلاقته وحققت فرق الشباب والاتحاد والنصر أفضل المكاسب فيما كان الهلال أكبر الخاسرين. بنتائج أحبطت جماهيره وصدمتهم بعنف.

- ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من تقارير وصور لبعض لاعبي النصر وهم يدخنون الشيشة في معسكرهم الحالي بالإمارات تسبب في أزمة داخل البيت الأصفر فالجماهير استاءت كثيراً مما حدث فيما وقعت الإدارة في حرج كبير.

- دخلت قائمة الفائزين بميداليات ذهبية وفضية في الأولمبياد أسماء دول فقيرة جداً في آسيا وإفريقيا وأمريكا الوسطى ولكن فقرها لم يحجب مواهبها عن التألق والإنجاز.

- إصلاح الوضع في الفريق الهلالي ليس صعبا ولا يحتاج إلى وقت ولكنه يحتاج فقط أن تكون الإدارة أكثر قربا للفريق وأكثر فاعلية في التأثير الإيجابي على اللاعبين.

- الأندية والجماهير الرياضية ملوا التنظير والوعود الهلامية من أعضاء رابطة المحترفين فهم يريدون عملا واضحا وملموسا على أرض الواقع.

- التغييرات القادمة في رعاية الشباب واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية يجب أن يصاحبها تغيير في نمط التفكير الذي تدار من خلاله هذه المؤسسات الشبابية والرياضية. وإذا لم يحدث التغيير في الفكر فلا فائدة من تغيير الأشخاص.



صح لسانك

الهلال أجمل من الاتحاد والنصر.

(أحمد الدوخي)

- ما تعرف قديري ألين تجرب غيري.

* * *

الشباب يطلب أجانب لمواجهة الأهلي.

(عنوان صحفي)

- بداية غير مشجعة للمحلي.

* * *

الفريدي يرفض عرض الهلال مجدداً.

(عنوان صحفي)

- أنقذوا الهلال من هذه النوعيات!



كاريكاتير رشيد السليم







رياح شرقية
أزمة الهلال بين الحل والتشظي


محمد الشيخ

دخل الهلال نفق أزمة واضحة، دفعه إليه البداية المخيبة أمام هجر ثم الفتح، وهي التي جعلت الهلاليين يضعون أيديهم على قلوبهم، ولا يتأخرون في التصعيد ضد إدارة النادي، ففي ظل المنافسة الشرسة على لقب الدوري، والاستعداد لخوض الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا فإن هكذا بداية تعني أن الفريق يسير نحو التيه لا نحو الإنجاز.

هذا الواقع لا ينكره أحد حتى أصحاب القرار في البيت الهلالي بدليل الصمت المطبق الذي خلفوه وراءهم منذ السقوط أمام الفتح على الرغم من الهجمة الشرسة التي يشنها بعض الهلاليين ولعل السبب في ذلك أن جل ما يتم طرحه من انتقادات لا يجانب الحقيقة في معظمه ما يصعب نفيه بل حتى تبريره خصوصاً مع استهلاك خزان التبريرات الذي استنزفته الإدارة في ظل سلسلة الأخطاء التي ظلت تتمدد منذ الموسم الماضي وحتى هذا الموسم.

لا أحد يقول إن الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومعاونوه لا يصرفون، أو لا يعملون، ومن يقول مثل هذا إما جاهل بالواقع أو متنكر له، لكن الحقيقة أن كثيراً من هذا الصرف والعمل يتبدد على أرض الواقع بسبب بعض القناعات الخاطئة، والرهانات الخاسرة، وهي التي ثبتت بالتجربة سواء مع بعض مع المدربين، أو اللاعبين الأجانب وكذلك المحليين، بل حتى في طريقة إدارة بعض الملفات التي عجزت الإدارة عن تسويتها، إما بسبب التباطؤ القاتل أو التجارب الخاطئة التي جرّت على الفريق وضعاً ما كان له أن يصبح فيه.

الوضع الراهن وتداعياته يجعل الهلال بين مفترق طريق فإما أن ينجح مسيروه في معالجة الأزمة أو أن تأخذ أبعاداً أسوأ تصل حد التشظي لتحال إلى أزمات؛ خصوصاً مع زيادة الضغوط الجماهيرية والإعلامية على الإدارة، وستكون الأمور معقدة أكثر إذا ما دخل شرفيو النادي على خط التأزيم على الرغم أن ذلك ليس من طبيعة تركيبة البيت الهلالي لكن سوء الحال ربما يجعل الأمور تأخذ مسارات مختلفة، وقد حدثت في تجارب سابقة، ولا ننسى تجربة الأمير عبدالله بن مساعد الذي لم يكمل فترة رئاسته وودع بعد عام ونصف بعد الأزمة الفنية والمالية التي عاشها الفريق آنذاك.

ليس أدل على التأزيم مما بتنا نسمعه من هلاليين يتحدثون عن حتمية رحيل رئيس النادي وإقالة المدرب والتخلي عن بعض اللاعبين المحليين والأجانب، وكل ذلك بعد تعادل وهزيمة وهي أطروحات لاشك أنها ستعقد الأزمة وتضخمها ما لم يضع أصحاب القرار لها حداً، ليس بالوعود والتسويف، وإنما بالحكمة والروية والعمل الجاد، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال خطة عمل واضحة تتبلور باجتماع مع أهل المشورة الإدارية والفنية في البيت الهلالي حول طاولة حوار جاد، ولعل من حسن طالع الهلاليين على الرغم من أزمتهم أن الدوري متوقف الآن، وهو ما يسمح في معالجتها سريعاً.

المسألة الهلالية وإن بدت متشابكة ومعقدة إلا أن خيوط حلحلتها لا زالت في يد الهلاليين لكنها ستفلت من أيديهم إذا ما تفرغ طرف هلالي لتوزيع الاتهامات، وإعادة إنتاج الأزمة بين حين وآخر؛ وطرف آخر للتجاهل والمكابرة ولن يكون الخاسر حينها إلا "الزعيم" الذي سيكون حينها في وضع لا يحسد عليه خصوصاً حينما يكون بين يدي الشمشون الكوري يوم 19 سبتمبر المقبل.. أعني أولسان هيونداي حيث البطولة الآسيوية، وما أدراكم ما البطولة الآسيوية!



الفريدي لم يرد على عرض الهلال.. وكومبواريه يصف أولسان بالخطير

الرياض - حمد الصويلحي

أكدت مصادر مقربة من لاعب وسط الهلال احمد الفريدي أنه لم يرد على عرض الهلال حتى الآن بالرفض او القبول مؤكدة بأن حظوظ بقائه مع فريقه تعد اكبر حاليا حسب رغبة اللاعب.

من جهة ثانية غادر مساء أمس "الجمعة" مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه ومنسق الفريق فهد المديد الى كوريا الجنوبية لحضور مباراة أولسان هيونداي أمام دايجو ضمن مباريات الدوري الكوري الجنوبي، وسيعود يوم "الثلاثاء" المقبل ويشرف على التدريبات خلال الأربعة أيام المقبلة مساعد المدرب.

وأكد كومبواريه في حديث خاص ومقتضب ل"دنيا الرياضة" قبل مغادرته الى سيؤول أنه تابع اولسان هيونداي خلال الفترة الماضية مبينا أنه يقدم مستويات مميزة في الدوري الكوري ويملك لاعبين مميزين ويحتل المركز الثالث في الدوري حاليا، وقال:" على الرغم من متابعتي لاولسان عبر التلفاز إلا أنني فضلت متابعته عن قرب وحضور مباراته أمام دايجوا مساء غد "الاحد" ورصد ابرز نقاط القوة والضعف، ومشاهدة ملاعب التدريبات ومقر السكن قبل مواجهة اولسان في دور الثمانية من بطولة دوري ابطال آسيا".



يكره السرعة وقت الإفطار.. ويتمنى إشهار وزارة للشباب
أبواثنين: التقنية باعدت بين الناس.. و«شرهات» «ساهر» عمَّت الجميع



فيصل أبو اثنين

الرياض - حمد الصويلحي

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر، يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم وتزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه غيرهم وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل. ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.

لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على التأثير في المجتمع أفرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير. لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، وضيفنا اليوم هو لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي السابق فيصل ابو اثنين.

* ما أول شيء تقوم به بمجرد الإعلان عن دخول الضيف الكريم (شهر رمضان المبارك)؟

- أشعر بسعادة غامرة مع دخول هذا الشهر الكريم وبمجرد أن يبلغك الله صوم هذا الشهر الفضيل فإنه شيء مفرح للعبد، وأول شيء أقوم به تهنئة الأقارب ومن لهم حق علي حيث تزداد الفرحة برمضان إذا كان أحباؤك معك.

* كيف تستثمر وقتك في هذا الشهر الكريم؟

- الإنسان مهما عمل يبقى مقصراً ولكن يجب أن يجتهد في عمل الخير وتصحيح الكثير من الأخطاء التي وقع فيها طوال العام، بالإضافة إلى الحرص على العبادة وقراءة القرآن وهذا أمر يسير عليه غالبية المسلمين في هذا الشهر.

* مم تتكون سفرتك في الإفطار والسحور؟

- الإفطار لا أحب أن يكون دسما وغالبا مايكون تمراً وقهوة وبعض العصيرات والسمبوسة، بالإضافة إلى الشوربة التي تعتبر شيئاً أساسياً على مائدة الإفطار، والسحور كالمعتاد الأكل السعودي المتعارف عليه الكبسة.

* هل تتغير سفرتك من يوم إلى آخر أم أن هناك ثوابت وتقاليد لا تتجاوزها؟

- أنا أحب التغيير ولذلك فهي متغيرة من يوم لآخر.

* هل لك مشاركة مع الأهل في إعداد الإفطار؟

- مع الأسف لا أعرف مكان المطبخ فما بالك بالمشاركة في اعداد الافطار، والإنسان ينبغي أن لايتطفل على أمور لايفقه فيها فلذلك أبتعد عن هذا الأمر تماما.

* طيف شخص عزيز على نفسك تتذكره في رمضان؟

- هناك الكثير من الاشخاص الغالين على قلبي انتقلوا إلى رحمة الله ومن الصعوبة أن أعددهم كلهم.

* قريب وآخر صديق وثالث جار جميعهم أصروا على دعوتك إلى الإفطار وتصادفت هذه الدعوات في يوم واحد.. لمن تفضل أن تذهب؟

جميعهم لهم التقدير والاحترام، والأولوية ستكون للجار إذا كان قريباً في ذات الوقت، أو سيكون الجار أولا ثم القريب ثم الصديق.

* ما الأشياء التي تستذكرها في رمضان وتتمنى أن تكون موجودة الآن؟

- مع المتغيرات في الوقت الحالي اصبحت الذاكرة صعبة لأن الجوال بات حاليا هو الذاكرة وأصبحنا نعتمد عليه كثيرا وهذا أمر محزن، وبالنسبة للأشياء التي أتذكرها وكانت طاغية في المجتمع هي الاجتماع على الافطار الذي اندثر الآن مع الأسف وقل اجتماع الناس والتفافهم مع بعض.

أرفض التطفل على المطبخ.. وتقليد الغرب نقص في العقل
* هناك من يقول: إن لذة رمضان اختلفت عن السابق وبالذات على صعيد التواصل الاجتماعي .. ما السبب؟

- التكنولوجيا أفسدت هذا الأمر وفرقت الناس بل حتى في المجالس بدأ الحديث يقل بسبب وجود الاجهزة الاليكترونية وانشغال كل شخص بجهازه وعالمه الخاص، ولذلك حتى في اجتماعات الناس مع بعض تجد أن التقنية ابعدت بينهم على الواقع وهم في مكان واحد.

* هل أثرت وسائل الاتصال الحديثة على التواصل في هذا الشهر سلبا أو إيجابا؟

- اعتقد انها اثرت سلبا اكثر منه ايجابا لانها كما قلت لك الغت الاعتماد على الذاكرة وباعدت بين الاقارب.

* تقليد سلبي يسير عليه الكثير من الناس في رمضان وتتمنى أن ينتهي؟

- السرعة الجنونية قبل الافطار وهو امر مؤسف لوجود حوادث شنيعة في هذا الوقت، وأنا أتساءل هل ستموت لو لم تصل في وقت الافطار مثلا!؟

* ما هو العمل الذي ترتاح نفسيا وتنفرج أساريرك للقيام به في هذا الشهر المبارك؟

- جميع الاعمال خصوصا اذا كانت بينك وبين ربك تكون مفرحة.

* كيف هي علاقتك بممارسة الرياضة في هذا الشهر خصوصا في ظل تنوع الأكل الذي يساهم في زيادة الوزن ونسبة الكسترول في الجسم؟

- الرياضة مهمة ولابد للانسان ان يلتزم بالتدريبات في رمضان وهذا ما أحرص عليه، والناس تعتبر الرياضة في كرة القدم فقط وهذا امر خاطيء ويجب ان يلغى هذا المفهوم من أذهان الناس ويعرف المجتمع اهمية الرياضة.

* ذكرى رياضية جميلة عشتها في رمضان؟

- لا يمكن أن أنسى نهائي كأس السوبر الآسيوي الذي لعبناه في شهر رمضان امام شيميزو الياباني وكنت قائد الفريق وفرحتي في ذلك الوقت كانت ثلاث فرحات الأولى في الصوم والثانية تحقيق البطولة والثالثة زعامة القارة الآسيوية واعتلاء عرشها الكروي.

*وحدث مؤثر ومؤلم لا يزال عالقا بذهنك؟

- الاحداث المؤلمة أغلقها دائما وأحاول نسيانها ولذلك لا اتذكر حاليا حدثاً معياًن في رمضان.

* هل سبق وان احتال عليك متسول في رمضان؟

- دائما ما استشعر حسن النية في هذه المواقف ولا يمكن أن ادخل في النوايا لان مثل هذا العمل يجب أن يكون فيه اخلاص النيه واحتساب الأجر بغض النظر عن حقيقة المتسول.

* يكثر التسول في رمضان خصوصا في طرق أبواب المنازل وهي ظاهرة موسمية سلبية كيف تتعامل معها، ومسؤولية من برأيك حتى نقضي عليها؟

- أعتقد أنها مسؤولية المجتمع بشكل عام، فنحن مع الاسف لم نشعر كمسلمين بأهمية الزكاة وانها تقلل من هذه الظاهرة ولذلك يجب الاهتمام بالزكاة والصدقات لانها مهمة في حياة المسلم وتساهم في تقليل هذه الظاهرة.

* هل سبق وان تلقيت مخالفة مرورية في رمضان؟

- طبعا ف (ساهر) دائما يبهجك برسائله ولم يترك أحداً الا و(شرهه).

*حلم أو مشروع رياضي تتمنى تحقيقهما قبل رمضان المقبل؟

- اتمنى تحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب الى وزارة يكون فيها قسم للشباب وقسم للرياضة، خصوصا أن المملكة تحتوي على ثروات فوق وتحت الارض، فالمجتمع السعودي الآن اغلبه من الشباب ولدينا شباب مثقف وواعي اتمني ان نعتني بهم ونوفر لهم احتياجاتهم حتى يخدموا البلد بالشكل الجيد، واتمنى من خادم الحرمين الشريفين الالتفات لهذا الامر ونرى هذا الحلم على أرض الواقع قبل رمضان المقبل.

*هناك غزوات وفتوحات وبطولات تحققت للمسلمين في هذا الشهر الكريم.. ترى أي منها تستمتع بقراءة فصوله وتفاصيله كل ما حل هذا الشهر؟

الإنسان يشعر بالفخر والسعادة اذا قرأ عن الفتوحات والغزوات الاسلامية بشكل عام، ولكني استمتع بقراءة غزوة فتح مكة التي كانت في العاشر من شهر رمضان، وهي تعتبر أحد الفصول التاريخية في الاسلام من خلال فتح الرسول صلى الله عليه وسلم لمكه في هذا الشهر الفضيل وأعتقد أنها كانت نقلة للمسلمين ولذلك فإن هذه الغزوة حاضرة في الذهن دائما.

* لديك ثلاثة اسطر ماذا تقول فيها؟

أوجه رسالتي للشباب في هذا الوطن الغالي أقول لهم إن التكنولوجيا والقنوات الفضائية تؤثر على الكثير بشكل سلبي وأتمنى من الشباب السعودي ان يفتخروا بدينهم ووطنهم وثقافتهم، وأن لا يتأثروا بالمجتمع الغربي من لبس وقصات ومعتقدات لأن هذا امر مرفوض ويعتبر نقصاً في عقلية هؤلاء، وأنا افتخر كثيرا عندما أرى الشاب السعودي في الخارج محافظاً على عاداته وتقاليده لأنه ينقل صورة ايجابية عن شبابنا.



الأندية السعودية تبرم عقوداً جديدة مع 34 لاعباً أجنبياً وتجدد الثقة في 20


الأهلي عوض رحيل كماتشو بالأرجنتيني موراليس

مكة المكرمة - تركي الغامدي

دعمت فرق دوري "زين" السعودي للمحترفين صفوفها بعدد من اللاعبين الأجانب استعداداً للموسم الرياضي الذي انطلق منتصف الشهر الحالي، بعضها أنهى صفقاته باكراً ماسمح للاعبيها بالتواجد في المعسكرات الإعدادية فيما لم تغلق أخرى ملفاتها إلا في الساعات الأخيرة من عمر فترة التسجيل الأولى التي أغلقت قبل انطلاقة الموسم بأسبوع.

فترة التسجيل الأولى شهدت تغييرات عدة؛ إذ استقطبت إدارات الأندية 34 لاعباً أجنبياً؛ 12 منهم إفريقياً وعشرة لاعبين من أميركا الجنوبية ومثلهم من آسيا ولاعبان أوروبيان اثنان.

20 لاعباً لم تطالهم رياح التغيير حين فضلت إدارات أنديتهم استمرارهم، ويعتبر الفتح الفريق الوحيد الذي لم يغير أي من أجانبه، في المقابل فضلت إدارات النصر والفيصلي والتعاون تغيير الرباعي الأجنبي بأكمله. ويُعتبر الوافد الجديد للدوري الممتاز الوحدة هو الفريق الوحيد الذي لم يكمل عقد أجانبه بعد أن اكتفت إدارته بالتعاقد مع لاعبَين أجنبيين فقط.

"دنيا الرياضة" سلطت الأضواء على صفقات الفرق السعودية الأجنبية من خلال التقرير التالي:

الشباب

أبقى على لاعب وسطه البرازيلي فرناندو مينغازو ولاعب الوسط الأوزبكي جيباروف وإن كان الأخير لم يكن راضياً عنه المدرب البلجيكي برودوم؛ بيد أن ضيق الوقت فرضه عليه ذلك، الإدارة الشبابية نجحت في خطف لاعب الوسط البرازيلي كماتشو من الأهلي فعاد من جديد لارتداء الشعار الشبابي، ولم تكتفِ الإدارة الشبابية بذلك كونها خطفت أيضاً مهاجم الاتفاق الأرجنتيني سبيستيان تيجالي.

الأهلي

وقعت إدارته في مأزق تعويض رحيل كماتشو للشباب وهو الذي كان يشكل ثقلاً كبيراً في الخارطة الأهلاوية إذ كانت المهمة ليست بالسهلة على عاتق الإدارة وسط مناشدة الجماهير الأهلاوية بتعويض كماتشو، وأن يكون البديل في المستوى ذاته، إن لم يكن أفضل منه، كل ذلك ساهم بشكل أو بآخر في تأخر حسم التعاقد مع اللاعب الأجنبي الرابع حتى الساعات الأخيرة من فترة التسجيل؛ إذ أعلنت في ذلك الوقت إدارة الأهلي تعاقدها مع لاعب الوسط الأرجنتيني موراليس لينضم إلى الثلاثي الذي تقرر استمراره (لاعب الوسط الكولمبي بالومينو والمهاجم البرازيلي فيكتور سيموس والمهاجم العماني عماد الحوسني).

الهلال

تأخُّر الهلاليين في حسم ملف مدرب الفريق انعكس سلبياً على ملفات اللاعبين الأجانب؛ فالإدارة الهلالية كانت تنتظر من المدرب أن يختار الرباعي الأجنبي ويحدد من سيستمر ومن يرحل، المدرب الفرنسي كومباوريه وقع اختياره على لاعب الوسط المغربي عادل هرماش والمهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو، فيما أوصى الإدارة بالتعاقد مع المدافع السنغالي عبدالقادر مانغان والمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز؛ حتى أن الأخير أُعلن عن التوقيع معه قبل إغلاق التسجيل بساعات.

الشباب يخطف كماتشو والأهلي يعوضه بالأرجنتيني موراليس
الاتفاق

لم تُبقِ الإدارة الاتفاقية إلا على المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس؛ إذ تعاقدت مع مواطنيه لاعب الوسط جونيور اكسوزا والمهاجم كاسيو فارجاس، أما المحترف الآسيوي الرابع فوقع الاختيار على لاعب الوسط العماني أحمد كانو الذي سبق أن خاض تجربتين احترافيتين في السعودية كانت الأولى مع الأهلي والثانية مع الفتح.

الاتحاد

لا يختلف حاله كثيراً عن الاتفاق؛ بيد أن الفرق بينهما هو أن مدرب الاتحاد الأسباني كانيدا طالب باستمرار لاعب الوسط المصري حسني عبدربه إلى جانب المهاجم المغربي محمد فوزي عبدالغني؛ إلا أن الظروف الإدارية التي مر بها النادي حالت دون استمرار عبدربه الذي رحل إلى النصر؛ بينما بقي عبدالغني وحيداً من بين أجانب الموسم الماضي، إدارة الاتحاد وقَّعت مع المهاجم البرازيلي الدولي دييغو سوزا في صفقة تاريخية هُددت أكثر من مرة بالإلغاء، قبل أن يصل اللاعب إلى جدة ويلتحق بالتدريبات، إضافة إلى لاعب الوسط الكاميروني موديست أمبابي، والمهاجم الأردني أنس الشربيني.

الفتح

يبدو أن إدارته تعلم جيداً أن الاستقرار الفني هو سر نجاح الفريق في المواسم الأخيرة؛ فبعد أن جددت الثقة في المدرب التونسي فتحي الجبالي للموسم السادس على التوالي جددت الثقة كذلك في الرباعي الأجنبي أيضاً، فأبقت على المدافع السنغالي كيمو سيسكو ولاعب الوسط البرازيلي ألتون والمهاجم الكونغولي دوريس سالومو ولاعب الوسط الأردني شادي أبو هشهش.

النصر

سلخ جلد أجانبه بالكامل حين ألغى عقود الرباعي الأجنبي للموسم الماضي بطلب من المدرب الكولمبي ماتورانا الذي أكد غير مرة عدم قناعته بمستوياتهم الفنية، اختيار الإدارة النصراوية وقع على لاعب وسط الاتحاد حسني عبدربه فنجحت الإدارة في خطفه من الاتحاديين، كما تعاقدت مع المدافع الأوزبكي شوكت مولدجانوف ومع المهاجم الأكوادوري جيمي أيوفي، أما رابع الأسماء الأجنبيه فهو لاعب الوسط الأرجنتيني مانسو الذي أثار خلافات واسعة قبل مواسم بين إدارتي الاتحاد والأهلي بعد المنافسة الكبيرة بينهما على كسب خدماته، وهو ما أجبر صناع القرار في الكرة السعودية آنذاك على إصدار قرار بمنعهما من التعاقد معه.

الفيصلي

لم يُبقِ المدرب البلجيكي مارك بريس على أي من أجانب الفريق الذين لعبوا معه في الموسم الماضي، فتعاقدت الإدارة مع ثلاثي خط الوسط الفرنسي كريستوف غروندن والأردني ياسين البخيت والغيني نابي سوماه والمهاجم العماني إسماعيل العجمي.

نجران

ساهمت المستويات الكبيرة التي قدمها المدافع الجزائري فريد شكلام ولاعب الوسط السوري جهاد الحسين الموسم الماضي في استمرارهما؛ فيما دعمت الإدارة الفريق بلاعب الوسط السوري وائل عيان الذي سبق أن خاض تجربة في الملاعب السعودية مع الفيصلي، وبالمهاجم الأردني حمزة الدردور.

الرائد

فضل مدربه التونسي عمار السويح الإبقاء على لاعب الوسط المغربي عصام الراقي والمهاجم الكونغولي ديبا ألونغا، فيما أوصى بالتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي كاسيو ريسادو والمدافع العماني عبدالسلام عامر.

هجر

اختار المدرب البرازيلي باتريسيو الإبقاء على المدافعين الكاميروني مصطفى مختار والفلسطيني عبداللطيف البهداري ولاعب الوسط الأردني حازم جودت، لتبقى ورقة أجنبية وحيدة فضل باتريسيو أن يشغلها بالمهاجم الغيني غودين أترام، الذي سبق وأن خاض تجربة احترافية ناجحة مع الشباب توج معه بلقب هداف الدوري.

التعاون

غيَّر جميع أجانبه وتعاقد مع أربعة لاعبين جُدد هم المدافع الأردني محمد الباشا ولاعب الوسط الغيني ثيرنو باه والمهاجمان السلوفيني دوجان روزيتش والجزائري الحاج بوقاش.

الشعلة

بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى إلى دوري "زين" السعودي للمحترفين كان لابد أن تتعاقد إدارة الشعلة مع رباعي أجنبي؛ لاسيما وأن دوري الدرجة الأولى لا يسمح فيه بالتعاقد مع لاعبين أجانب، الرباعي الأجنبي الذي يمثل الشعلة في الموسم الجديد مكون من المدافع الغاني فيليب بوامبونج ولاعب الوسط البحريني عبدالله فتاي ولاعب الوسط المالي لاسانا فاني والمهاجم المغربي حسن الطير.

الوحدة

عصفت الأزمة المالية التي يعاني منها الوحداويون بفريقهم؛ إذ حالت دون التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب، واكتفت الإدارة الوحداوية بالتعاقد مع اثنين فقط هما المدافع المالي سيكو ديما والمهاجم السوداني محمد البشير بشة.





مدرب الهلال يهدد بالتغيير

الرياض ـ فهد السبيعي
هدد مدرب الفريق الهلالي الفرنسي كمبورايه اللاعبين من خلال إجراء بعض التغييرات التي سينتهجها خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد المستويات التي ظهر عليها اللاعبون خلال مباراتي الافتتاح من دوري زين للمحترفين أمام هجر والفتح.وقال كمبورايه قبل لحظات من سفره إلى العاصمة الكورية سيئول لمتابعة فريق أولسان الكوري غداً الأحد في أحد لقاءاته المحلية: “أرغب في متابعة الفريق الكوري عن قرب قبل ملاقاته في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا يوم 19 من سبتمبر المقبل في سيئول، وبالرغم من البدايات غير المرضية في الدوري إلا أن المقبل سيشهد تغييرات إيجابية متى ما تجاوز اللاعبون البداية المتعثرة وما صاحبها من أخطاء ساهمت في ظهور الفريق بهذا المستوى المتدني”.



نجح الكبار .. إلا الهلال



لم يتوقع أكثر الهلاليين تشاؤما أن ينهي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الجولتين الأولى والثانية من الدوري بنقطة واحدة.. قدم الهلاليون أسوأ بداية لهم في الدوري على الإطلاق وزرعوا السخط قبل الخوف في نفوس جماهيرهم.. خاصة وأن الفريق استحق خسارة نقطتين أمام هجر والهزيمة أمام الفتح ولم يقدم مايشفع له بالمنافسة على الدوري.. ومع أنه مازال مبكرا الحكم على هذا الأمر من مباراتين إلا أن فقدان خمس نقاط من أمام فريق من الوسط وآخر من المؤخرة سيكون من الصعب تعويضه لاحقا.
وفشل قائد الهلال ياسر القحطاني في الوفاء بوعده للجماهير الهلالية بالتعويض عليهم امام الفتح وكانت النتيجة كارثية.. فكان القحطاني قال قبل مباراة الفتح :" إن شاء الله سنكسب النقاط ونمضي للأمام ، ولا أخفيكم أن فترة ما بين المباراتين قصيرة، ولكن سوف نسعى جاهدين لتحقيق النقاط الثلاث" .. فيما قال في رده على سؤال يستفسر عن ظهور الروح الهلالية والإصرار في آخر خمس دقائق فقط وانعدامها طيلة مجريات مباراتهم أمام هجر أن هناك عوامل كثيرة "منعتنا من إظهارها وقد يدخل في تلك العوامل (التكتيك) الذي ربما لم يخدمنا وربما أيضاً عدم استغلالنا الفرص أمام مرمى الخصم". وقال "نحن لم نقدم سوى 20% من مستوانا ولكن الحمد لله كنا مسيطرين على المباراة وربما تلك الروح التي خرجت في آخر الدقائق قد تكون دافعا جيدا لنا في المباريات المقبلة ، فالعودة في آخر دقائق المباراة تحسب للاعبين والفريق، ولكن أعود وأقول تلك الظروف ربما تحصل في أي مباراة" .
وأظهرت هزيمة مفاجئة للهلال على أرضه أمام الفتح أن النادي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري السعودي لكرة القدم سيواجه مهمة عسيرة في استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي.
وفقد الهلال ـ الفائز بالدوري ثلاث مرات بين 2008 و2011 اللقب الموسم الماضي لصالح الشباب المتألق وتحرك لتدعيم صفوفه بتعيين انطوان كومبواريه المدرب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي.
لكن التعادل بصعوبة مع هجر المتواضع في الجولة الافتتاحية ثم الهزيمة أمام الفتح ـ أحد الفرق المتألقة الموسم الماضي ـ تركت الهلال برصيد نقطة واحدة من أول مباراتين وتوحي بأنه سيواجه مهمة صعبة أمام منافسيه الرئيسيين الشباب والأهلي والاتحاد هذا الموسم.
ووصفت الجماهير الهلالية في مواقعها الإلكترونية، وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستوى فريقها ولاعبيه بالمخجل، وغير المطمئن قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا.

وزادت الجماهير الهلالية في قسوتها باعتبار الموسم الحالي "الأسوأ" لفريقها منذ 15 عاماً، بعد أن حقق نقطة واحدة فقط من مجموع ست نقاط، عقب تعادله أولاً مع هجر بالأحساء (2ـ2) ثم الخسارة.. ووجّهت الجماهير الهلالية الغاضبة جملة من الرسائل عبر الحساب الشخصي لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على "تويتر" حمّلته فيها الجزء الأكبر من المسؤولية، لاسيما أنه ظهر في نهاية الموسم الماضي واعداً بالعمل المبكر سواء في التعاقدات مع الجهاز الفني، أو اللاعبين الأجانب.
وحددت الجماهير الأخطاء الإدارية بتأخر التعاقد مع الجهاز الفني الذي أخذ وقتاً طويلاً من المفاوضات، ولم يتم التعاقد مع الفرنسي كومبواريه إلا قبل بدء المعسكر بخمسة أيام فقط، وكذلك عدم اختيار العناصر الأجنبية بوقت مناسب لتحقيق التجانس، حيث تم التعاقد مع السنغالي قادر مانغان، والبرازيلي ويسلي لوبيز قبل بداية الموسم بفترة وجيزة، وتأخر الانسجام مردوده سلبي على حالة الفريق برمته.
وطلبت الجماهير الهلالية من الجهاز الفني أن يتحلى بالجرأة من خلال استبعاده الأسماء التي يثبت عدم جدوى استمرارها مع الفريق بعد فترة التوقف.. وزادت فاتورة المطالبات بأن يشارك الفريق في دورة ودية خلال فترة التوقف، لتحقيق المزيد من الانسجام بين عناصره.
وقال كومبواريه عقب الهزيمة أمام الفتح "نشعر بالحزن على الخسارة التي يتحملها الجميع بسبب الأخطاء الفردية التي ارتكبها اللاعبون خاصة الهدف الثاني." وأضاف :"دفاعي عبارة عن منظومة واحدة وأي خطأ فردي ينعكس سلبياً على دفاع فريقي وهذا ما حدث ".
وواصل:"سالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري كانا أهم العناصر التي حققت التعادل في المباراة الماضية، وكانا فاعلين، واليوم أعطيتهما فرصة كاملة ولا يمكن أن نلومهما، الجميع كان مذنبا في هذه المباراة و أنا لا اكرر الأعذار، فالفريق يخطئ أخطاء فردية ومن سوء حظنا أننا لعبنا مباراتين أمام فريقين متكتلين في الدفاع، وكانوا يلعبون على هجمات مرتدة، والهجمات المرتدة تمثل خطرا على الفريق".

على طرف آخر كان بوسع الأهلي وصيف البطل الموسم الماضي الانضمام للشباب على قمة الترتيب لكنه حصل على راحة غير متوقعة من اللعب هذا الأسبوع عقب تأجيل مباراته ضد التعاون بسبب وفاة لاعب التعاون ناصر البيشي.
وسيستفيد الأهلي الذي سحق الشعلة الوافد الجديد 5ـ0 في الجولة الافتتاحية من حصوله على فترة راحة أطول للاستعداد جيدا لمباراة قمة ضد الشباب في الرياض في الجولة القادمة يوم 24 أغسطس.
وخلال مباراة الشعلة أكد الأهلي انه عاقد العزم على تحقيق الدوري الذي فقده في الموسم الماضي في الجولة الأخيرة منه.. وهو استقاد من تقوية صفوفه بهداف الهلال عيسى المحياني وإبقائه على عناصره المميزة فكتور سيموس وعماد الحوسني وبالمينو.. ويتوقع ان يكون الأهلي رقما صعبا في الدوري كما كان في الموسم الماضي

مستويات متراجعة

ظهر الاتفاق هزيلا بتعادله مع الوحدة 1ـ1 في الدمام وخسارته من الاتحاد 0ـ3 في جدة وظهر واضحا تأثر الفريق من غياب سياف البيشي والبرازيلي لازروني والأرجنتيني سبستيان تيجالي.. بيد أن رئيس النادي عبد العزيز الدوسري طالب محبي النادي بالصبر على مستوى الفريق الذي قدمه من خلال الجولتين الاولى والثانيه في دوري زين وقال : "علينا الصبر فالفريق مايزال لم يكتمل عناصريا من ناحية الاصابات التي لحقت بعدد من اللاعبين اضافة الى اكتمال التجانس بين العناصر المحليه والاجنبيه التي تحتاج الى وقت كاف اضافة الى ان المدرب لم يمض على تسلمه للفريق سوى شهرين وهو يحتاج الى الوقت لتكوين التشكيله المثاليه للمباريات ".. ودعا الدوسري من ينتقد اداء فريقه ان يتريث مشددا أن هناك فرقا كانت بدايتها غير جيدة في الموسم الماضي ولكنها نافست على باقي المسابقات الاخرى.
وكشفت الجولتان الأولتان عن بعض ملامح فرق الوسط.. فالفتح أكد أنه مازال خصما يستحق الاحترام بالتعادل مع النصر 1ـ1 والفوز على الهلال 2ـ1.. وبدا أن الاستقرار الفني والإداري الذي يعيشه الفريق كاف جدا لتقديم أفضل المستويات.. ومازال ألتون خوزية وحمدان الحمدان يقودان الفريق مع بقية زملائهم نحو مناطق متقدمه في الترتيب.
اما هجر فحقق نقطتين مهمتين بالتعادل مع الهلال ونجران بالنتيجة ذاتها 2ـ2.. وكان قريبا من الفوز على الهلال لولا ادراك ياسر القحطاني لهدف التعادل قبل ثوان من نهاية المباراة.. وكما فعل الفتح برهن هجر أنه لا ينوي دخول دوامة الصراع على الهبوط هذا العام.
وعلى طرف آخر قدمت فرق الشعلة والوحدة مستويات متذبذبة.. فالأول خسر من الأهلي 5ـ0 ولكنه عاد وفاز على الثاني 3ـ2 في مكة المكرمة فيما كان الثاني تعادل في مباراته الأولى مع الاتفاق 1ـ1في الدمام.. ولا يمكن التكهن بما قد يقدمه الفريقان الصاعدان حديثا لدوري المحترفين ولكن الأكيد ألا أحد منهم سيكون كما كان الأنصار في الموسم الماضي.
من جانب آخر سجل الفيصلي ونجران تراجعا حادا هذا الموسم.. فخسر الأول مباراته الافتتاحية مع التعاون 1ـ0 ومباراته الثانية مع الشباب في المجمعة 3ـ1 فيما خسر الأول مباراته الافتتاحية مع الشباب في الرياض 4ـ0 وتعادل في مباراته الثانية مع هجر 2ـ2 في نجران بعد ان كان متقدما 2ـ0.
ويبدوا أنه كما سيكون التنافس ساخنا في القمة للصراع على اللقب سيكون التنافس في القاع ساخنا أيضا للهروب من خطر الهبوط الي مصاف انديه الدرجة الأولى.. فمع أنه من المبكر الحكم على الفرق المتواجده في كل دائرة ألا أنه من الممكن التكهن ببعض الأسماء.
فالشباب والأهلي والاتحاد والنصر وربما معهم الهلال والاتفاق ان تحسنت أحوالهم سيتصارعون على اللقب.. وسيحاول الفيصلي وهجر والرائد والشعلة والوحدة الهروب من خطر الهبوط.. وسيتفنن التعاون والفتح في تعطيل الكفتين.

صراع الهدافين

تصدر مهاجم الشباب المتنقل إليه من الاتفاق الأرجنتيني سبستيان تيجالي جدول الهدافين بالثلاثة الأهداف التي سجلها في مرمى الفيصلي يليه مهاجم الأهلي عيسى المحياني ومعه لاعب وسط الأهلي مارسيلو كماتشو ومهاجم النصر محمد السهلاوي ومهاجم الوحدة مهند عسيري والشعلة حسنى الطير والاتحاد فهد المولد ولاعب وسط الفتح دوريس سالمو وكل منهم سجل هدفين فيما سجل 27 لاعبا هدفا واحدا حتى الآن.





ادارة الهلال تصر على موقفها وترفض رفع عرض الفريدي واللاعب يتحفظ



خالد الحصان - الرياض

تؤكد مصادر الميدان أن لاعب الهلال أحمد الفريدي لم يرفض أو يقبل العرض الموجه من الإدارة حتى الان حيث أشيع يوم أمس بأن وكيل أعمال اللاعب سلطان البلوي أبلغ إدارة الهلال أن اللاعب يرفض عرض الفريق , وهذا الحديث غير صحيح وذلك ما أكدته مصادرنا ، وفي هذا الجانب لن تزيد إدارة الفريق عن العرض التي قدمته في السابق وهو 12 مليونا ونصف المليون لفترة سنتين ونصف .
من جانب اخر غادر كل من المحترفين البرازيلي ويسلي لوبيز إلى رومانيا والسنغالي مانغان إلى فرنسا وذلك لقضاء اجازة لفترة 48 ساعة وذلك بعد أن منحتهم الإدارة يومي الخميس والجمعة على أن يعودا مساء اليوم للتدريبات , فيما غادر مساء أمس مدرب الفريق الفرنسي السيد كومبوارية والإداري فهد المديد إلى كوريا لحضور لقاء فريق اولسان الكوري والذي سيقابل الهلال في دور الثمانية من البطولة الآسيوية .





شرفي يتدخل لإقناع الفريدي بعرض الهلال
لوبيز يغادر إلى ألمانيا.. وكومبواري يراقب أولسان



أحمد الفريدي (يسار) (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري
تسارعت الأحداث المتعلقة بتجديد عقد لاعب خط وسط الفريق الكروي الأول في نادي الهلال، الدولي أحمد الفريدي، ففي الوقت الذي أكدت فيه إدارة النادي عدم وجود أي مستجدات حول هذا الشأن مطالبة بإقفال الموضوع نهائياً، أشارت مصادر إلى تدخل عضو شرف بارز لإقناع اللاعب بقبول العرض وتوقيع عقده الجديد لعامين ونصف العام مقابل 12.5 مليون ريال.
في المقابل يصر الفريدي على زيادة العرض مليوني ريال وسط رفض تام من إدارة الهلال لاعتبارات عدة أهمها عدم الدخول في نفق المزايدات المالية، خاصة مع اقتراب انتهاء عقود عدد من اللاعبين، وخشيتها من أن تواجه نفس السيناريو مع لاعبيها مع انتهاء عقودهم قريباً.
وعلمت "الوطن" أن لدى اللاعب عروضاً أعلى مالياً من أندية محلية وخليجية ترغب بشكل جاد في ضمه، وإن كان قد وضع أولوية التوقيع للهلال، ملمحاً بأنه في حال لم يستجب الهلال لمطالبه بقبول العروض الأخرى والتوقيع للأفضل بينها بعد نهاية عقده مع الهلال منتصف يناير المقبل.
وكانت إدارة الهلال قدمت عرضها الرسمي للفريدي عن طريق وكيل أعماله سلطان البلوي بنهاية مايو الماضي، وظل اللاعب منذ ذلك الحين صامتاً دون أن يحدد موقفه بالموافقة أو الرفض ما زاد التكهنات حول مستقبله، حيث كان حديث الهلاليين طوال فترة الصيف، وانقسموا فيما بينهم حول ضرورة بقائه أو رحيله.
إلى ذلك يعاود لاعبو الفريق الكروي الأول تدريباتهم الليلة عقب الراحة التي منحت لهم اليومين الماضيين، واستثمروها في إنهاء التزاماتهم، حيث غادر البرازيلي ويسلي لوبيز إلى رومانيا في زيارة سريعة لإنهاء بعض التزاماته هناك، وكذلك هو الحال للسنغالي عبدالقادر مانجان الذي غادر لفرنسا لذات الشأن، على أن تكون عودتهما اليوم للدخول مع زملائهما في مران الليلة.
من جانبٍ آخر تبحث إدارة النادي تأمين مباراتين وديتين ليخوضهما الفريق أواخر رمضان رغبة من المدرب الفرنسي أنطوان كومبواري في الوقوف على مستويات لاعبيه، بعد عودته من كوريا الجنوبية التي تحددت مساء الثلاثاء المقبل، حيث غادر كومبواري إلى هناك لمتابعة مباراة منافسه الآسيوي أولسان الذي سيواجهه في ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي ذهاباً في كوريا الجنوبية في 19 من سبتمبر المقبل وإياباً في الثاني من أكتوبر المقبل في الرياض.





الفريق يواجه الفتح ويبحث عن ودية ثانية
الخالد: لن أعرض نفسي على الهلال



عبد العزيز الخالد

عبد الرحمن أباعود من الرياض
نفى مصدر مقرب من المدرب الوطني عبد العزيز الخالد تلقيه أي عرض من قبل نادي الهلال لانضمامه للجهاز الفني أو الإداري بالفريق الكروي، وقال "الخالد لم يتلق أي طلب أو عرض من نادي الهلال، كل ما حصل في اليومين الماضيين اتصالات من محبين للمدرب يرغبون منه عرض خدماته على الهلال، وهو ما لم يقبله كونه يرفض مبدأ المبادرة، ويرحب أن يتلقى العرض الذي سيقبل به وسيسعده خدمة كيان كبير كالهلال".

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت تلقي الخالد عرضا من النادي الأزرق بعد الفجوة التي تركها سامي الجابر مدير إدارة الكرة الذي رحل للانضمام للجهاز الفني في نادي أوكسير الفرنسي، بجانب ترشيح منصور الأحمد لاعب الفريق السابق ومدير الكرة في عدة إدارات لرؤساء سابقين، وقد برع في منصبه، إلا أن ظروف أسرية حينها أبعدته.

من جهة ثانية, ينتظر أن يكون الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب فريق الهلال لكرة القدم قد وصل أمس إلى سيول الكورية برفقة فهد المديد منسق الفريق من أجل مشاهدة فريق أولسان هونداي الكوري الذي سيواجه الهلال الشهر المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

على صعيد آخر, يلتحق لاعبو الفريق الليلة في تدريباتهم الاعتيادية، عقب أن منحهم كومبواريه راحة ليومين، على أن يواجه الفريق نظيره الفتح في مباراة ودية، وستنظر إدارة النادي في أمر تأمين مواجهة ودية أخرى، قبل أن يواجه الفريق مضيفه نجران في الجولة الثالثة من دوري زين في الخامس من شوال المقبل.





كومبواريه يرفض مشاركة الهلال في البطولات الودية
غضب جماهيري من رفض الفريدي للعرض الأزرق


الرياض: فارس السبيعي

رفضت إدارة نادي الهلال عددا من العروض المقدمة لها من أندية خليجية للمشاركة في دوريات ودية خلال أيام الـ10 الأواخر من رمضان، والتي تتزامن مع توقف الدوري السعودي، ومن أبرزها دورة نادي الوحدة الإماراتي التي يخوض النصر غمارها بدلا من الهلال.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





كلام عادل التويجري



كومبارس !

• في جل الأندية العالمية، المدرب هو (المدير)!
• تجربة الهلال مع جيرتس !
• الشباب مع برودوم!
• الأهلي مع ياروليم !
• كلها تجارب نجح فيها المدرب !
• لأنه كان (الكل) في الكل !
• تجربة برودوم تحديدا واضحة المعالم !
• مدير الكرة / إداري مناصب كلها التفاف على عمل (الكوتش) !
• أو بالأحرى، أدت المهمة !
• في السينما، المخرج أولا !
• وفي كرة القدم، المدرب أولا !
• هل تعرفون من المدير الإداري مع جوارديولا!
• هل تعرفون من المدير الإداري مع مورينهو!
• الخطوة التي يفترض أن تخطوها الأندية هي تسليم المدرب كل شيء!
• لكن قبل تسليمه، لابد من حسن (اختياره) !
• هذا لا يمنع من محاسبته !
• المحاسبة لا تعني (التدخل) !
•سألوا الفشار عن دور المدير الإداري !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال( كومبارس ) !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/08/2012 عند الساعة » 05:07 AM
  #2  
قديم 11/08/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790
إعداد : أميـــر الليل

يعطيك ألف عافيه

الله يعطيكم آلعافيه على نقل اخبار آلزعيم
  #3  
قديم 11/08/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صمتي وقاري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/07/2011
مشاركات: 879
مشكووور ع النقل
بالتوفيييييييق للهلاال
أتمنى موضوووع الفريدي نخلص منه بأقرب وقت
وإن شاء الله يجدد مع الهلاااااااال
كنت أتمنى نشاارك ف بطولة ودية حتى يتم تصحييح الأخطاء وزيادة الإنسجاااام
  #4  
قديم 11/08/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ راشد الظهير
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/02/2010
المكان: سكن المصانع
مشاركات: 369
إعداد :أميـــر الليل

يعطيك الف عافيه ع التغطيه

بخصوص الفريدي مايستاهل القيمه الي طالبها يلعب للفلوس مافي روح
  #5  
قديم 11/08/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,452
..................

يعطيكم العاافيه على نقل اخبار الملكي

..................
  #6  
قديم 11/08/2012, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق ديغو ميليتو
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
مشاركات: 111
مشكووووور

بالتوفيق للملكي

اخر تعديل كان بواسطة » عاشق ديغو ميليتو في يوم » 11/08/2012 عند الساعة » 03:23 AM السبب: ��
  #7  
قديم 11/08/2012, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السكب الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
المكان: في اللآنهايات أكون أنا..
مشاركات: 5,669
الله يسعدكم على التغطية...

بالتوفيق للزعيم..

أتمنى أن يتكون مغادرة المدرب إلى كوريا مفيدة مثل المعسكر...!
  #8  
قديم 11/08/2012, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ raid1411
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/05/2012
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 147
)))£££££££££££££££££Iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
  #9  
قديم 11/08/2012, 03:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
الف شكر لجميع القائمين على هذا الصرخ الشامخ وتحياتي لجميع الهلاليين

اخر تعديل كان بواسطة » كارفيلو في يوم » 11/08/2012 عند الساعة » 03:57 AM
  #10  
قديم 11/08/2012, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ song15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/02/2010
المكان: الصدارة
مشاركات: 1,076
بالتويق للزعيم
بانظار باقي الصحف
  #11  
قديم 11/08/2012, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السكب الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
المكان: في اللآنهايات أكون أنا..
مشاركات: 5,669
الله يسعدكم على التغطية...

بالتوفيق للزعيم..

أتمنى أن يتكون مغادرة المدرب إلى كوريا مفيدة مثل المعسكر...!
  #12  
قديم 11/08/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيك العافية
ويكتب الخير للزعيم والزعماء
  #13  
قديم 11/08/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انا صاحيلهم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2008
المكان: ينبعاوي في الرياض ..
مشاركات: 4,034
الف شككككككر على تغطية الاخبار


الله يوفق الزعيم
  #14  
قديم 11/08/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد القبع
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2010
المكان: "أسكن في قلب الزعيم"
مشاركات: 713
يعطيكم العافية على نقل الأخبار بإنتظار باقي الصحف @@
  #15  
قديم 11/08/2012, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
الله يعطيكم آلعافيه على نقل اخبار آلزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube