المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

Like Tree2Likes
  • 2 Post By H A N E E N

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2012, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811
أخبار المجلس العآم <~ ليوم الجمعة <~ 1/9/1433



أسعد الله صبآحكم بكل خير , وشهر مبآرك عليكم جميعآ
والله يتقبل منآ منكم صصآلح الأعمآل , بسم الله أبدآ اول يــوم آضع فيه الأخبآر
في بوم فضيل كالجمعه واول يوم من رمضضآن بدآية خير وبركه بأذن الله

إعــــدآد : متآبعة بصمت .











في تهنئة بمناسبة حلول شهر الخير والمغفرة ألقاها وزير الثقافة والإعلام..
خادم الحرمين وولي العهد: نتضرع إلى الله أن يجمع كلمةَ أمتنا على التمسك بأهداب الدينِ السمح







جدة - واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - كلمة إلى شعب المملكة العربية السعودية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1433ه. وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة:

«بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل في محكم تنزيله: «« شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبيِنات من الهدى والفرقان»» ، والصلاة والسلام على من بعثه الله - تبارك وتعالى- رحمة للعالمين، نبينا وحبيبنا سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين وصحابته أجمعين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

الإخوة والأخوات - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عامٍ أنتم بخير ها نحن أولاء نستقبِل شهر رمضان المبارك، وقد اشتاقت إليه النفوس والقلوب، تستدني فيه الخير والأجر والثواب، وتنتظر مقدمه السعيد، لتتنسم في أَيامه العظيمة ولياليه المباركة معاني التعاطف والتراحم والتكاتف، وليستذكر فيه المسلمون فرح الأرض حين استقبلت نبأ ربها، بنزول آي الوحي الكريم على فؤاد الرحمة المهداة نبينا وحبيبنا سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - في ليلة مباركة، هي خير من ألف شهر، فعرف العالم الباحث عن اليقين الحق والهدى والفلاح. فأهلا وسهلا بسيد الشهور.





الإخوةُ والأخوات إن القلوب لتجد في شهر رمضان المبارك، شهر الخير والمغفرة، دروسا وعظات، تجِدد بِها صلتها بالله - تَبارك وتَعالَى- إخلاصا في العبادة، وسيرا حثِيثًا على النهج القويم، وفي هذا الشهر الفضيلِ، وفي أيامه ولياليه، تشع أعلى المعاني الإنسانية وأجلها وأرقاها، فالكبير يعطف على الصغير، والغني يأخذ بِيد الفقير، والمجتمع كله يستشعر ألوان العطف والمحبة والتراحم، في صورة ناصعة الألق والبهاء، يظهر في أثنائها كيف بنى الإسلام أمة، وكيف أَسس حضارة، أبرز سماتها تحقيقها للعدل والتسامح والتكافلِ.

الإخوة والأخوات إننا نرفَع أكف الضراعة إلى الله - جل وعلا - أن يجمع كلمةَ أمتنا على التمسك بأهداب الدينِ السمح، وأن يجعل من قدومِ هذا الشهر المبارك فرصة لبناء أوطاننا ومجتمعاتنا، على أسس من التراحم والأخوة، مصداقا لقول الله تَعالى: ««إنما المؤمنون إخوة»»، ونسأله - تبارك وتعالى - أن يعيننا على صيامه وقيامه، وأن يأخذ بأيدينا إلى فعل الخيرات، وأن يجعلنا، بِفَضله وعفوه، مِن عتقاء هذا الشهر الكريم، كما ندعوه - جل وعلا - أن يرحم من لاقَى وجهه الكريم، ممن قَبضهم إليه، ولم يدركوا هذا الشهر، وأن يشملهم بعفوه ومغفرته، وأن لا يحرِمنا الأجر والثواب، بعفوه وكرمه، وأن يجمع كلمةَ المسلمين علَى التمسك بِكتَابِه وهديِ نبيه - صلى الله عليه وسلم-.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».





إعفاء الأمير مقرن وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين.. والأمير بندر بن سلطان رئيساً للاستخبارات العامة


جدة - واس

صدر أمر ملكي أمس بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات العامة إضافة إلى منصبه أميناً عاماً لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير، وفيما يلي نص الأمر الملكي:

الرقم: أ/ 161 التاريخ: 29/8/1433ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 90 بتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/297 بتاريخ 13/9/1426ه. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/299 بتاريخ 19/9/1426ه وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414ه. أمرنا بما هو آت:



أولاً: يعفى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه، ويعين مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

ثانياً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات العامة، إضافة إلى منصبه أميناً عاماً لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود





الأسد في اللاذقية.. وروسيا لم تبحث احتمال استضافته

عمان ، موسكو - رويترز

قالت مصادر بالمعارضة ودبلوماسي غربي امس إن الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة اللاذقية الساحلية يدير عمليات الرد على اغتيال ثلاثة من كبار القيادات الأمنية.

وأضافوا أن الأسد الذي لم يظهر علنا منذ التفجير الذي وقع الأربعاء وأسفر عن مقتل صهره واثنين من العسكريين الكبار يدير العملية الحكومية. ولم يتضح ما اذا كان الأسد قد توجه الى المدينة المطلة على البحر المتوسط قبل الهجوم ام بعده.

وقال معارض بارز طلب عدم نشر اسمه "معلوماتنا أنه في قصره باللاذقية وأنه ربما يكون هناك منذ ايام".

ويقع القصر الذي استخدمه الأسد من قبل لممارسة مهامه الرسمية في التلال قرب المدينة وهي الميناء الرئيسي لسورية.

وقال الدبلوماسي الذي يتابع الأحداث في سورية "الجميع يتطلعون الآن الى مدى قدرة الأسد على الحفاظ على هيكل القيادة. كانت الاغتيالات ضربة هائلة لكنها ليست ‬ فتاكة".

وتوجد بمحافظة اللاذقية عدة بلدات يسكنها اشخاص ينتمون للطائفة العلوية التي ينتمي لها الأسد.

على ذات الصعيد قال مساعد كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس إن روسيا لا تبحث احتمال استضافة الرئيس السوري بشار الأسد مضيفا أنه ليس على علم بأي خطط لحضور الأسد الى موسكو.

وأضاف مستشار بوتين للسياسة الخارجية يوري اوشاكوف للصحافيين أن بوتين لم يبحث الى أين قد يذهب الأسد اذا ترك سورية وذلك خلال محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ومكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما امس. ولدى سؤاله عما اذا كان يمكن أن يأتي الأسد الى روسيا أجاب قائلا إنه لم يسمع بأي خطط من هذا النوع.




"المحكمة العليا" و "الثقافة والإعلام" تهنئان القيادة والمواطنين والأمة الإسلامية بحلول الشهر..
الديوان الملكي : اليوم غرة رمضان المبارك


جدة - واس :

أعلنت المحكمة العليا في اجتماعها أمس بمحافظة الطائف عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1433ه أمس بشهادة عدد من الشهود العدول، ليكون اليوم غرة شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في بيان صادر عن الديوان الملكي أمس، وفيما يلي نصه :

صدر عن الديوان الملكي أمس البيان التالي : " بيان من الديوان الملكي " جاءنا من المحكمة العليا ما يلي : عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان عام 1433ه ، للنظر فيما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1433ه ، وبعد إطلاعها على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته ، وبناءً على قرارها رقم 35/ه وتاريخ 3/8/1433ه المتضمن ثبوت دخول شهر شعبان يوم الخميس الموافق 1/8/1433ه حسب تقويم أم القرى ، فقد أصدرت المحكمة العليا القرار التالي : القرار رقم ( 36/ه ) وتاريخ 29/8 - 1/9/1433ه الحمد لله وحده ؛ وبعد :

فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر رمضان عام 1433ه مساء أمس التاسع والعشرين من شهر شعبان ، الموافق للتاسع عشر من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، بشهادة عدد من الشهود العدول ، ولما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) ، فيكون اليوم الجمعة الموافق للعشرين من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1433ه.

والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين ، وجميع الأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر المبارك ، لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على الصيام والقيام ويتقبله منهم وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم وأن ينصر دينه ويعلي كلمته إنه سبحانه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

رئيس وأعضاء المحكمة العليا د. صالح بن عبدالرحمن المحيميد ،سليمان بن عبدالرحمن السمحان، حمد بن تركي المقبل ،أحمد بن عبدالرحمن البعادي، عبدالعزيز بن صالح الحميد، شافي بن ظافر الحقباني ، سليمان بن محمد الموسى، ناصر بن إبراهيم الحبيب، غيهب بن محمد الغيهب، رئيس المحكمة العليا عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلية.

ويسر وزارة الثقافة والإعلام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن ترفع إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى المواطنين وإلى أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان أصدق التهاني بهذه المناسبة المباركة ، كما تسأل الله جل شأنه أن يمن على الجميع بالصحة والعافية وأن يعيد هذا الشهر المبارك أعواماً عديدة على بلادنا وقيادتها ومواطنيها والأمتين الإسلامية والعربية وقد تحقق لهم كل ما يصبون إليه من آمال وما يطمحون إليه من أماني في المزيد من الرخاء والأمن والاستقرار الدائم إن شاء الله .






بداية من اليوم..
خادم الحرمين يوجه بالاستفادة الجزئية من مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام


جدة - واس

صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالاستفادة الجزئية من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام اعتباراً من اليوم الموافق غرة شهر رمضان المبارك لعام 1433ه بحيث تتم الاستفادة من الدور الأرضي من مبنى التوسعة الجديدة وجزء كبير من الساحات الجديدة بما يستوعب لأكثر من (000ر200) مصل وتجهيزها بالسجاد وتوفير مياه زمزم فيها، وكذلك توفير أعداد إضافية من دورات المياه في الساحات وتهيئتها لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من المصلين والمعتمرين.

جعل الله ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.





زارة التربية تطلب من المرشحات للوظائف عدم مراجعتها إلا في حالات معينة

الرياض - واس :

دعت وزارة التربية والتعليم جميع المرشحات لشغل الوظائف التعليمية لعدم مراجعة إدارات التربية والتعليم من أجل طباعة الرغبات المكانية إلا لحالتين فقط.

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية سليمان بن علي المقوشي أن وزارة التربية والتعليم اقتصرت مراجعة إدارات التربية والتعليم لطباعة الرغبات المكانية للمرشحات لشغل الوظائف التعليمية على حالتين الأولى منها إذا لم تستطع الدخول على نظام التكامل لترتيب الرغبات لعدم وصول الرقم السري للمرشحة على جوالها لتغيير رقم الجوال المسجل في النظام , والحالة الثانية من وجدت خطأ في ترتيبها للرغبات وترغب التعديل. وأكد أن المرشحة التي دخلت على بوابة التكامل ورتبت رغباتها بشكل صحيح فلا تحتاج إلى مراجعة إدارات التربية والتعليم للطباعة ، حيث إن الرغبات المحفوظة في بوابة التكامل ستعتمد , مفيداً أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء مراعاة لظروف الكثير من المرشحات اللاتي لم يستطعن الحضور.






أكدت ضرورة أن تأخذ العدالة السعودية بزمام المبادرة
وزارة العدل تكثف حضورها الدولي لإبراز قضاء الشريعة


الرياض - أسامة الجمعان

كثفت وزارة العدل من مشاركتها في المؤتمرات والندوات والملتقيات الدولية للاطلاع على التجارب الإجرائية واطلاع الآخرين على التنظيم القضائي في المملكة وتحديثاته في هذه الجوانب وإيضاح تميز التشريع الإسلامي ومناقشة أي استفسارات علمية ومن ذلك الإجابة على أي أسئلة ومناقشات يمكن أن تثار بخصوص ما تتميز به المملكة من تنظيمات في مجال القضاء والادعاء العام وكذلك ما قد يطرح من أسئلة واستطلاعات من الآخرين نحو محور التميز الأهم للمملكة وهو تحكيم الشريعة الإسلامية وإبراز النموذج الشرعي للمملكة في المحافل والملتقيات الدولية.

وأكدت وزارة العدل أنها لابد أن تسد فراغ الحضور الدولي للعدالة السعودية والذي استثمرته بعض الجهات المغرضة للإساءة لعدالة المملكة.

وأكدت الوزارة أن الحضور لابد أن يكون فاعلاً ومثرياً وأن تأخذ العدالة السعودية بزمام المبادرة ولا تقتصر على مجرد ردة الفعل وذلك بالرد على الحملات المغرضة التي تستهدف خصوصية المملكة في سياستها العدلية وهي تحكيم الشريعة الإسلامية.

وفي نفس السياق اختتم أمس الأول مشاركة وزارة العدل ضمن وفد قضائي في اعمال الندوة العلمية ( دور النائب العام في القضاء ) الذي استمر ثلاثة ايام في باريس والتي هدفت إلى الاطلاع على مستويات النظام القضائي المقارن والتعرف على مهام ووظائف النائب العام في الأنظمة القضائية وصلة ذلك بالقضاء، والاطلاع على الإجراءات التنظيمية في سير المرافعات الفرنسية في إطار الاطلاع على الأساليب الإجرائية المقارنة.

وضم وفد وزارة العدل قاضي استئناف بالتفتيش القضائي الشيخ: محمد بن عبدالعزيز الفايز وقاضي الاستئناف الشيخ: محمد بن عبدالكريم العامر وقاضي الاستئناف الشيخ: فايز بن هليل السحيمي وقاضي الاستئناف الشيخ: فهد بن محمد الحميداني.




العميد عبدالعزيز أبو حيمد:
600 رجل مرور و550 دورية لتنظيم حركة السير في الرياض خلال رمضان




الرياض - أحمد الشمالي

أنهت إدارة مرور منطقة الرياض استعداداتها لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية خلال شهر رمضان المبارك، وفق خطة انتشار مروري تهدف إلى تنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية.

وأوضح العميد عبدالعزيز بن حمد أبو حيمد مدير مرور منطقة الرياض أنه وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تم إعداد خطة انتشار شاملة على مدار الساعة تشمل الانتشار الميداني لما يقارب 600 رجل مرور و550 دورية رسمية وسرية ودراجة بداءً من فترة الصباح بالتمركز المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات.

كما تشمل الخطة المرورية تواجداً مكثفاً في الفترة المسائية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي بالانتشار على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المساجد والمصليات التي تشهد كثافة عالية في أعداد المصلين وذلك لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات إلى مواقف وساحات تلك المساجد والمصليات من خلال تأمين عدد كاف من الدوريات الرسمية والدوريات الراجلة والمرور السري على الطرق الدائرية والرئيسية والسريعة والتواجد المكثف لدوريات المرور على طريق مطار الملك خالد الدولي وتغطية الصالات الداخلية والدولية على مدار الساعة إضافة إلى حجز المطار وتغطية معارض السيارات وتنظيم حركة مركز النقل العام وتأمين (السراوات) على مدار الساعة.

وتشمل خطة مرور الرياض الرمضانية ترحيل عدد من الورديات الصباحية إلى العمل في الفترة المسائية لمواجهة الكثافة العالية في حجم السيارات على الشوارع الرئيسية والمؤدية إلى المراكز التجارية إلى جانب برمجة توقيت الإشارات المرورية لاستيعاب أكبر كثافة من أعداد السيارات على عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية لمدينة الرياض وذلك لمواجهة الكثافة التي تشهدها شوارع الرياض التي تبدأ بعد صلاة التراويح وحتى منتصف الليل.

كما أكدت الخطة المروية أهمية التواجد المكثف لقسم البحث والتحري لمنع وقوع أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر سلباً في الأجواء الروحانية لذا الشهر الكريم.



أزمة «الشغالات» تبلغ ذروتها في رمضان وتدفع المواطنين إلى البحث عن المقيمات بشكل غير نظامي

الرياض - راكان الدوسري

ربما تكون الإجراءات البيروقراطية وتعارض صلاحيات الجهات المختصة، وتراخي بعضها وراء تدهور علاقة العمالة المنزلية بالمملكة خلال العامين المنصرمين، وأيا يكن السبب الحقيقي وراء تدهور سوق الخادمات في المملكة، فإن الوضع اليوم قد بلغ ذروته من حيث جفاف السوق من العاملات النظاميات، ما أدى إلى تهافت المواطنين على العاملات المقيمات بشكل غير نظامي، ووصل برواتبهن إلى مستويات قياسية.

وفيما يرى مراقبون أن ذلك يأتي تتويجاً لفشل بعض الجهات في التفاوض مع الدول الأساسية المصدرة للعمالة المنزلية، رأى حقوقيون أن امتناع دول بعينها عن تصدير عاملاتها إلى المملكة بحجة عدم ضمان الحصول على حقوقهن، أمر يمس بيئة العدالة في المملكة، وسمعتها في الخارج.

وفي الوقت الذي قالت فيه وزارة العمل انها وجهت الدعوة عن طريق وزارة الخارجية للطرفين الأندونيسي والفلبيني لزيارة مسؤولين منهما إلى المملكة والتوقيع على اتفاقية جديدة تنظم عملية استقدام الخادمات من البلدين، يرى مراقبون أن وزارة العمل هي التي بيدها القرار من حيث التوقيت، ومدة إيقاف الاستقدام.

الواقع الحالي

وفي تعليقه على واقع حال العمالة المنزلية في المملكة، قال المحامي أسامة العبداللطيف إن إحجام أربع دول عن إرسال عمالتها المنزلية إلى المملكة يمس بيئة العدالة في المملكة، مشيراً إلى أن العدالة في البلاد أفضل حالاً مما ما قد يوحي به إحجام دول عن إرسال عمالتها إلى الرياض. وأشار إلى العاملات اللاتي قد لا يحصلن على كامل حقوقهن لا يمثلن رقماً يمكن أن يصل بالأمور إلى ما وصلت إليه من عملية المقاطعة والامتناع عن إرسال العمالة، مؤكداً أن ذلك يعتبر فشلاً في إدارة الأزمة، مما ساهم في تعريض سمعة بيئة العدالة في المملكة إلى هذا الموقف.

وشدد على أن هناك مواطنين في المقابل تضرروا من العاملات المنزليات سواء الهاربات اللاتي كلفن مواطنين مبالغ طائلة، أو أولئك الخادمات اللاتي ارتكبن جرائم جنائية سواء سرقات أو إيذاء أطفال.

وعبر العبداللطيف عن مخاوفه من أن تكون أزمة استقدام الخادمات من أندونيسيا والفلبين مفتعلة، وأن الهدف منها كان تجفيف السوق إلى الحين الذي تطلق فيه أولى شركات الاستقدام، وطالب بأن يكون التنظيم الجديد صارماً وواضحاً ويحفظ حقوق العمالة والمواطن على حد سواء.

تجربة شركات الاستقدام

من جانبه شكك عبدالله الحمود الباحث في مجال الاستقدام في نجاح تجربة شركات الاستقدام، وعزا ذلك إلى أن مسألة تأجير الخادمات قد لا تكون متاحة كل الوقت لدى الشركات، فقد لا تجد خادمة واحدة للتأجير، كما أنها إن توفر تلك الخادمة فإنها ستكون قد خدمت قبل أن تأتيك لمدة معينة في بيئة، وربما لدى عائلة أخرى ليس لديها أعمال كثيرة، وربما لن تجد لديك المكان المناسب للراحة والخصوصية التي وجدتها في أماكن أخرى، مما سيجعلها تتململ بحثاً عن أسرة أخرى لديها ظروف مختلفة، وبالتالي ستخدم على مضض، وربما ترفض العمل لديك هي بحثاً عن تلك الظروف.

وقال على المواطنين ألا يستبشروا خيراً بوجود الشركات، وألا يفرطوا في التفاؤل، نافياً أن تكون الشركات تمثل فتحاً في مجال الاستقدام، وأكد أنه يعتقد أن نسبة نجاح التأجير لا يتعدى ال 30% في تقديره الشخصي، وحمّل الحمود غياب نظام خاص بخدم المنازل مسؤولية اضطراب استقدام هذا النشاط من الاستقدام.. وقال إنه يحمل وزارة العمل عدم إصدار نظام خاص بخدم المنازل من أكثر من عقدين من الزمن بالرغم من الحاجة الماسة إليه.

من جهة أخرى قال الحمود ان العاملات المنزليات اللاتي لا يحصلن على حقوقهن من كفلائهن بشكل طبيعي لا تتجاوز نسبتهن ال10%، وهي نسبة كان يمكن احتواؤها ومعالجتها دون أن تتفاقم الأمور إلى الحد الذي مس سمعة المملكة وطبيعة أنظمتها، وعرض مواطنينا لخسائر كبيرة.





العجاجي : متوسط قيمة بناء المنزل في السعودية يعادل الدخل الفردي لمدة 10 سنوات << الله يعينكم يآرججآل




الرياض - الرياض

قال المستشار الاقتصادي فادي بن عبدالله العجاجي ان مشكلة تملك السعوديين لمساكنهم ليست في قلة مصادر التمويل بقدر ما هي ناشئة عن التفاوت الكبير بين تكاليف بناء المنزل والمستوى العام للدخل الفردي.

واوضح انه في الولايات المتحدة يعادل متوسط قيمة المنزل متوسط الدخل الفردي لمدة ثلاث سنوات تقريباً، وفي الصين أربع سنوات تقريباً، في حين يعادل متوسط قيمة المنزل في المملكة متوسط الدخل الفردي لمدة عشر سنوات. وبالتالي لن تكون المنظومة المالية كالعصا السحرية التي تحل مشكلة الإسكان في المملكة. بل لابد أن يتزامن إقرارها مع مجموعة من القرارات والإجراءات والأنظمة المكملة لها لتخفيف حدة ارتفاعات أسعار العقار وتكاليف البناء في المملكة.

واضاف والعائق الحقيقي أمام المنظومة المالية لتنظيم السوق العقارية السعودية يكمن في عاملين رئيسين هما: ارتفاع أسعار العقار قياساً بمستوى الدخل، وانخفاض مستوى الادخار عند معظم الأفراد ، فمعظم الأفراد واقعين في مصيدة القروض الاستهلاكية لأغراض غير مبررة من الناحية الاقتصادية، بل إن البعض يقترض، ثم يفكر في الغرض من الاقتراض.

والأرجح أن لا يستفيد معظم الأفراد في الأجل القصير من إقرار المنظومة المالية لاسيما مع زيادة احتمالية تنامي الفقاعة السميكة في السوق العقارية. كما أن هناك خشية من أن يُبالغ الأفراد في توقعاتهم بارتفاع أسعار العقار ويفرطوا في طلب قروض تدخلهم في مقامرات غير محسوبة العواقب. وستنحصر الفائدة من المنظومة المالية على الأفراد القادرين على إصلاح أوضاعهم المادية خلال السنوات القادمة وزيادة مدخراتهم إلى مستويات تفوق 30% من قيمة المسكن الذي يرغبون في امتلاكه مع التأكيد على أهمية إدراك الأفراد لطبيعة التزاماتهم القانونية قبل توقيع عقود التمويل العقاري، أو الإيجار التمويلي، أو الرهن العقاري.

ومن أبرز القرارات والإجراءات التي قد تساهم في زيادة نسبة تملك المواطنين لمساكنهم هي أنظمة البناء فلابد أن تكون في صالح التكاليف، سواء المتعلقة بالتصاميم ومواد البناء، أو عدد الأدوار والارتدادات التي تتراوح ما بين 30 إلى 40% من مساحة القطعة السكنية.

ويجب ايضا تفعيل كود البناء الذي يوحد المواصفات الفنية للمنازل مثل أحجام النوافذ والأبواب التي تكلف عملية تصميمها لكل منزل الشيء الكثير.ومن القرارات تشجيع إنشاء المجمعات السكنية ووقف عمليات البناء العشوائية التي حولت معظم المواطنين إلى مقاولين، وكذلك نشر الوعي بين أفراد المجتمع ليتناسب تصميم المنزل مع احتياجات الأسرة الحالية والمستقبلية، ويكون في صالح تكاليف الإنشاء، والصيانة، والخدمات الأخرى كالكهرباء، والماء، وغيرها.





أحد مكونات الغذاء الأساسية التي يزداد استخدامها خلال رمضان والمشبعة أكثر خطورة
الزيوت الغذائية.. درجة انحلالها تحدد مدى صلاحيتها لأغراض القلي


درجة انحلال الزيت تحدد صلاحيته

د.خالد بن عبد الله المنيع

بفضل الله نستقبل غدا شهر الخير والبركات. نسأله تعالى أن يبلغنا واياكم تمام هذا الشهر ويتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.

عندما نتحدث عن الجانب الصحي والغذائي في شهر الصوم فلعل ما يشد انتباهنا تلك المعجنات المتنوعة والتي يتم قليها باستعمال زيوت عديدة ذات المصدر النباتي أو الحيواني أو كليهما معا.



خلال هذا الشهر يكثر تناول المعجنات

تعتبر الزيوت الغذائية ثالث مكون أساسي لغذاء الإنسان بعد السكريات والبروتينات وقد عرف الإنسان إنتاج الزيت النباتي من الزيتون وفول الصويا وعباد الشمس وجوز الهند وغيرها منذ أكثر من خمسة آلاف عام ولكن لم يتعرف على أول معلومة عن التركيب الكيميائي له حتى سنة 1823م.

الزيت النباتي هو الزيت المستخرج من أصول طبيعية نباتية وهو سائل أقل كثافة من الماء ولا يمتزج معه غالبا بدون إضافة مواد وسيطة أغلبها كيماوية وهو ايضا عبارة عن أسترات ثلاثية الأحماض الدهنية والغليسرول وتسمى بالغليسيريدات الثلاثية حيث تنتج من تفاعل بين الغليسيرول وثلاثة أنواع من أحماض دهنية متشابهة أو غير متشابهة. تتكون الدهون عامة من خليط من الدهون المشبعة وغير المشبعة.

الدهون الحيوانية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.. اما الدهون النباتية فتحتوي على نسبة اقل من الدهون المشبعة والمتحولة.

توجد الدهون المشبعة في اللحوم والكبد والزبد والكريمة ومنتجات الالبان الكاملة الدسم، كذلك في زيت النخيل وزيت جوز الهند.

بعضها قد يمتص المزيد من الزيت

بينما توجد الدهون غير المشبعة في زيت الزيتون - زيت الكونيلا - زيت الذرة - زيت دوار الشمس - زيت فول الصويا وبعض الاطعمة مثل المكسرات والاسماك.

الأدلة العلمية الطبية تشير إلى أن تناول الدهون المشبعة يرفع من نسبة الكوليسترول الخفيف الضار بالجسم ارتفاعه، ويُقلل من نسبة الكوليسترول الثقيل المفيد للجسم ارتفاعه. ما يتسبب في إصابة الشرايين بمرض تصلب الشرايين وظهور ترسبات الكوليسترول السادة لها ، الأمر الذي يُؤدي إلى أمراض شرايين القلب والسكتة الدماغية لا سمح الله. وغيرها من الامراض التي يمكن ان تسببها بعض تلك الزيوت.


يعمل الكوليسترول على تضييق أوعية القلب

قد يتعرض الزيت الى تغير كيميائي ينتج عنه تغير في لونه بسبب عملية الأكسدة نتيجة تعرضها للهواء والرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة فتنتج ألدهيدات وكيتونات وفوق أكاسيد أو بسبب عملية التحلل البكتيري حيث تفرز البكتريا أنزيمات تحلل الزيوت والدهون إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة ومتطايرة.

عند عملية تحضير الزيت وتعرضه الى درجة حرارة عالية فإن ذلك يتسبب في:

- إزالة الليسيثين من الزيت، والليسيثين مادة مهمة تسهل هضم وامتصاص الدهون.

- تزيل مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات المهمة لمنع الإصابة بالسرطان.

- تزيل الستيرولات النباتية التي تحمي جهاز المناعة وتحفظ صحة القلب.

- تزيل مادة الكلوروفيل التي تحتوي على المغنيزيوم الضروري لتأدية وظائف القلب والعضلات والجهاز العصبي.

وكذلك شرايين المخ

زيت دوار الشمس

يستخلص من نبات دوّار الشمس، الذي تحتوي بذوره على 36.2% من الزيت، لونه قاتم وذو رائحة متميزة كما أنه يحتوي على الفوسفاتيدات ومواد أخرى ويكون لون الزيت المكرر أصفر فاتحا.

زيت النخيل

ثمرة النخيل تحتوي على نسبة عالية من الزيت تقدر ب 50 % من مكونات هذا الزيت المستخرج والذي ينقسم إلى:

زيت لين لاحتوائه على 35% من الأحماض الدهنية الحرة

زيت صلب الليونة لاحتوائه على 45% أحماض دهنية حرة

كما انه يحتوي على نسبة جيدة من حمض الأولييك تتراوح ما بين 37% إلى 52 %

التأثيرات الضارة لتناول الدهون المشبعة والمتحولة

الدهون المتحولة هي التي تصنع من الزيوت النباتية بتحويلها الى زبدة صلبة او سمن نباتي، ويتم ذلك بهدرجة الزيوت النباتية (اضافة ذرات الهيدروجين اليها لتحويل الروابط غير المشبعة بين جزيئات الاحماض الدهنية الى روابط مشبعة). الهدف من هذه العملية هو اطالة مدة صلاحية هذه الزيوت بعد تحولها من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة وكذلك تحسين مذاقها ورائحتها.. وتعمل الدهون المتحولة مثل باقي الدهون المشبعة على مايلي:

- تخفيض HDL وهو الكوليسترول الجيد.

- زيادة LDL الكوليسترول السيئ.

- تخفيض كثافة الحليب الذي تنتجه الأم مما له تأثير سيىء على تغذية الرضيع.

- يوجد ارتباط بانخفاض وزن المواليد.

- زيادة خطورة الإصابة بالسكري

- الاضرار بفعالية تجاوب النظام المناعي.

- تخفيض مستوى التستستيرون في الذكور وزيادة في تعداد الحيوانات المنوية غير الطبيعية، وبالنسبة للإناث يكون هناك تأثيرات على الحمل.

- تخفيض تفاعل خلايا الدم مع الانسولين، مما يشكل اثرا غير مرغوب لدى مرضى السكري.

- تقييد عمل الانزيمات المرتبطة بالأغشية.

- تؤثر سلبا على نشاط الأنزيمات المتعلقة بهضم الأدوية أو الكيماويات التي تدخل الجسم عموما.

- تحدث تغييرات في كثافة ودرجة نقل الأغشية.

- تحدث تغييرات في درجة ونوعية الدهون في الخلايا.

- تتدخل لتحدث تغيرات سلبية في عمليات هضم اوميغا3 في الخلايا.

- تؤدي إلى تزايد في نقص الامتصاص أو الاستفادة من الدهون الحمضية الضرورية

عندما يتم تناول الزيوت الطبيعية تؤيض "تهضم" اجسامنا نصف تلك الزيوت خلال 18 يوما، بينما إذا تم تناول دهون متحولة فإن الجسم يحتاج إلى 51 يوما لتأييضها. هذا يعني أن انزيماتنا وخلايانا ستبقى تعاني من وجود الدهون المتحولة بها لمدة 51 يوما. لا يمكنك التخلص من الدهون المحولة المخزنة في الجسم إلا عن طريق ممارسة الرياضة حتى التعرق.

الكوليسترول

الكوليسترول عبارة عن مادة شمعية موجودة طبيعيا في الانسجة الحيوانية. يحتاج الجسم للكوليستيرول في كثير من الوظائف الحيوية مثل تصنيع فيتامين د واملاح الصفراء وكذلك هضم الدهون وانتاج كثير من الهرمونات.

لم يثبت علميا حاجة الجسم الى تناول الكوليسترول من المصادر الغذائية بمعنى ان الجسم يصنعه بالقدر الكافي له.. لكن الثابت علميا هو وجود علاقة قوية بين تناول الاطعمة المحتوية على الكوليسترول وارتفاع نسبة الكوليسترول وما يصاحبها من ارتفاع معدلات الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين.

الاحتياطيات الواجب اتباعها عند قلي المواد الغذائية في الزيت:

- عدم ترك الزيت يغلي على النار أكثر من دقيقة واحدة بدون وضع الطعام المراد قليه فيه.

- الاحتفاظ بدرجة حرارة الزيت 190 درجة مئوية عند استخدامه في القلي وعدم الوصول إلى درجة نقطة الانحلال للزيت "بانها درجة الحرارة التي عندها تصبح نواتج ‏الانحلال للزيت مرئية (دخان مائل إلى الزرقة). تختلف درجة نقطة الانحلال ‏باختلاف نوعية الزيوت حيث تتراوح ما بين 180- 265 درجة مئوية"

- عدم وضع المادة الغذائية في زيت درجة الحرارة فيه منخفضة لم يصل إلى درجة حرارة 190 درجة مئوية وفي حالة وضع المادة الغذائية في زيت درجة حرارته منخفضة فان المادة الغذائية سوف تمتص أكبر كمية من الزيت ويلاحظ هذا عند تناول المادة الغذائية حيث تكون مشبعة بالزيت.

- تجنب وضع الملح في الاغذية المراد قليها في الزيت ويضاف الملح لها بعد القلي حيث ان الملح يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة التي تقع عندها نقطة الاحلال للزيت كما يعمل الملح على تكسير جزئيات الزيت بسرعة.

- الأغذية المجمدة مثل البطاطس تقلى وهي مجمدة حتى تكون نسبة الزيت الممتصة قليلة.

- تجنب قلي كمية كبيرة من الاغذية في الزيت مرة واحدة حيث ان الاغذية تؤدي إلى خفض حرارة الزيت بكمية كبيرة مما يؤدي إلى اخذ وقت أطول للقلي وبالتالي امتصاص المادة الغذائية نسبة كبيرة من الزيت.

- كمية الزيت المستخدمة في القلي يجب أن تعادل 6 مرات حجم المادة الغذائية.













تنطلق تحت شعار «نايف في قلوبنا.. لن ننساك»
تدشين منحة الأمير نايف لتوريد أدوية عاجلة لقطاع غزة


القاهرة -سجى عارف - واس:

دُشّنت بالعاصمة المصرية القاهرة الليلة قبل الماضية منحة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ الخاصة ببرنامج توريد أدوية عاجلة لمستشفيات قطاع غزة تحت إشراف اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وإدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، وبحضور ممثلي اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وممثلي منظمة التعاون الإسلامي وعدد من الإعلاميين.

وأوضح مسؤول برامج الإغاثة والكوارث بإدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور رامي محمد إنشاصي في كلمته، خلال فعاليات التدشين أن الحملة التي تنطلق تحت شعار «نايف في قلوبنا.. لن ننساك»، تأتي وفاء له وتجسيداً لمآثره وأعماله الإنسانية الجليلة. وقال: «إن الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ ضرب أنموذجاً بعطائه في عالمنا الحاضر في تكريس معاني الإسلام الحقيقي، لمسته المنظمة من خلال معايشتها الفعلية ومعاينتها للأزمات التي تمر بها شعوب عربية وإسلامية، وخصوصاً في الصومال وقطاع غزة، والذين خصص لهم ـ تغمده الله برحمته ـ برامج للمساعدة قبل وفاته تحرص المنظمة على استكمالها لمعالجة مآسي الأشقاء في تلك المناطق». ولفت الدكتور إنشاصي الانتباه إلى أن اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني لبّت دعوة منظمة التعاون الإسلامي التي أطلقتها في مؤتمر إغاثة الشعب الفلسطيني، الذي أقيم بالقاهرة يوم 29 إبريل الماضي عن طريق منحة الأمير نايف لبرنامج توريد أدوية عاجلة لمستشفيات قطاع غزة، التي يبلغ إجماليها 15 مليون دولار. وختم بالقول: «إن تدشين الحملة يبدأ بتجهيز الدفعة الأولى للأدوية المقدرة بمبلغ 3.5 مليون دولار، وتبدأ يوم الثلاثاء القادم من القاهرة إلى قطاع غزة لسد العجز في الأدوية التي تفتقدها المستشفيات بشكل عاجل مثل أدوية الكلى ومستلزمات القسطرة ومستلزمات غرف العمليات وغيرها، على أن يتم توفير بقية الاحتياجات تباعاً بمشيئة الله وفقاً لأولويتها.






قوات النظام تقصف دمشق انتقاما.. ومئات العائلات تنزح.. وأسرة الأسد تهرب للاذقية
للمرة الثالثة .. الفيتو الروسي الصيني يفشل عمل مجلس الأمن





العواصم - وكالات:

عرقلت روسيا والصين للمرة الثالثة خلال تسعة أشهر إصدار قرار من مجلس الأمن بشأن سورية. واستخدمت روسيا والصين اللتان تتمتعان بالعضوية الدائمة في مجلس الأمن أمس في نيويورك حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار غربي بشأن سورية ليعرقلا بذلك إصدار قرار من مجلس الأمن رغم تصويت غالبية الأعضاء 11 (عضوا) لصالح المشروع، في حين امتنعت دولتان عن التصويت. وبذلك لم يحسم مجلس الأمن مصير بعثة المراقبين الأمميين في سورية «يونسميس»، والتي سينتهي تفويضها اليوم الجمعة. وينص مشروع القرار على إعادة هيكلة قوة المراقبين العسكرية إلى بعثة مدنية لإنعاش المفاوضات المباشرة، ويتضمن القرار وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على استخدام القوة وفرض عقوبات، والتهديد بفرض عقوبات اقتصادية إذا لم يتوقف العنف في سورية في غضون عشرة أيام. وقالت المبعوثة الأميركية في الأمم المتحدة أمس ان مجلس الأمن الدولي «فشل فشلا ذريعا» بشان سوريا، مؤكدة ان واشنطن ستعمل الآن خارج المجلس لمواجهة الرئيس السوري بشار الأسد. وقالت سوزان رايس «سنكثف عملنا مع مجموعة منوعة من شركائنا خارج مجلس الأمن للضغط على نظام الأسد وتقديم المساعدات لمن يحتاجونها». بدوره, يعتزم الاتحاد الأوروبي تشديد عقوباته على سوريا وكذلك حظر الأسلحة الذي سبق له وأن فرضه على هذا البلد، وذلك عبر السماح بتفتيش السفن والطائرات المشتبه بانتهاكها هذا الحظر، حيث سيكون من بين العقوبات إدراج 26 شخصا إضافيا على القائمة السوداء الأوروبية. وتباعاً للتطورات الأوضاع السياسية داخل النظام السوري فقد ظهر الرئيس السوري بشار الأسد في لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري أمس وهو يستقبل وزير الدفاع الجديد العماد فهد الجاسم الفريج، الذي كان عين في منصبه الأربعاء بمرسوم جمهوري. وظهر الأسد وهو يجتمع إلى الفريج بعدما أدى الأخير قسم اليمين أمام الرئيس ليتسلم منصبه الجديد خلفا للعماد داوود راجحة الذي قتل مع مسؤولين أمنيين كبار آخرين في تفجير استهدف مقر الأمن القومي في دمشق الأربعاء. بينما صرح مصدر امني في دمشق ان جنازة وطنية ستنظم الجمعة للمسئولين الأمنيين السوريين الثلاثة قبل نقل جثمان كل من المسئولين إلى مدينته لدفنه فيها. من جهتهم, قالت مصادر بالمعارضة أمس إن الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة اللاذقية الساحلية يدير عمليات الرد على اغتيال ثلاثة من كبار القيادات الأمنية. وقاناشطون آخرون إن الأسد نقل أسرته من العاصمة بعد فترة قصيرة من التفجير لمسقط رأسه بمدينة القرداحة بمحافظة اللاذقية, خوفاً على حياتهم. وعلى الصعيد الميداني قصفت قوات الجيش السوري أمس الخميس عدة أحياء سكنية في العاصمة دمشق, انتقاماً لمقتل وزير الدفاع داوود راجحة وعدد من أبزر القادة العسكريين الذين يدعمون الرئيس بشار الأسد في قمع الثورة, غداة يوم دام راح ضحيته أكثر من مئتي قتيل. وفرت مئات العائلات من أحياء دمشق وخصوصا في حي الميدان و»بساتين المزة» وكفر سوسة مع اشتداد المعارك العنيفة بين الثوار والجيش النظامي. وقال الناشط هيثم العبد لله إن مدفعية النظام المتمركزة على جبل قاسيون المطل على العاصمة قصفت بصورة مكثفة المناطق التي كانت شهدت اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضين المسلحين على مدار الأيام الخمسة الماضية، ذاكراً ان حصيلة القتلى بلغت111 شخصا بينهم 51 من القوات النظامية. واستخدم الجيش السوري للمرة الأولى الدبابات في اقتحام احد أحياء دمشق، وذلك باقتحام أكثر من 15 دبابة الشارع الرئيسي في حي القابون الدمشقي. وعلى الحدود السورية العراقية, أكد الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية عدنان الاسدي أمس ان الجيش السوري الحر بات يسيطر على كل المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا, في حدث هو الأول منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا ضد نظام بشار الأسد. وقال الاسدي، وهو المسؤول الأعلى في وزارة الداخلية العراقية، إن «جميع المعابر والمخافر الحدودية بين العراق وسوريا سقطت بيد الجيش السوري الحر، وبينها القائم والتنف، فيما لا تزال هناك معارك في سنجار» وهي نقطة حدودية صغيرة في الشمال. كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلين معارضين سيطروا أمس على معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية في محافظة ادلب وحطموا صورا لبشار الأسد ووالده حافظ بعد انسحاب القوات النظامية من هذا المعبر».





فيما جاءت الأرجنتين الأقل بـ9:30 ساعة
سكان المملكة يصومون 16 ساعة والدنمارك 21 ساعة




الجزيرة - تركي الفهيد:

تختلف هذا العام ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك ببلاد المسلمين، وذلك طبقاً لموقعهم الجغرافي والمكاني من العالم. وأكثر ما يميِّز صيام شهر رمضان لهذا العام هو أنه سيكون الأطول من حيث عدد ساعات الصيام منذ الـ33 عاماً الماضية؛ بسبب قربه من وقت الانقلاب الصيفي، وهو تاريخ 21 و22 / 6. مع العلم أن شهر الصيام في السنة القادمة سيكون أطول من الشهر هذا العام من حيث عدد ساعات الصيام. وجاءت المملكة العربية السعودية من الدول المتوسطة في عدد ساعات الصيام بـ 16 ساعة، وجاءت الدنمارك الأكثر بصيام 21 ساعة، أما الأقل في عدد ساعات الصيام فكانت الأرجنتين وما يجاورها، التي ستبلغ 9 ساعات ونصف الساعة.




خمسة شباب ضحية موكب تفحيط بعنيزة << الله يهدي الشبآب


عنيزة - خالد البدراني:

توفي خمسة شباب بعنيزة صباح أمس الأول إثر متابعتهم لموكب تفحيط شرق المحافظة بمركز العوشزية، وهو موقع شبه رسمي لتجمعات المفحطين في الإجازات بعيداً عن الجهات الأمنية، حيث توفي شابان في الحال وأديت عليهما الصلاة بعد ظهر يوم الأربعاء بجامع بن عثيمين، ثم أديت بعد ذلك الصلاة على الثلاثة المرافقين لهم بعد صلاة العصر في اليوم نفسه. الجدير ذكره أن هذا الموقع نفسه هو الذي قام أحد المفحطين بدهس شقيقين كانا من ضمن المتجمهرين العام الماضي وحكم بمحكمة عنيزة بالقصاص قبل أيام.
















الححمد لله بكذآ انتهيت وآعذروني على القصصور ولو صآر فيه آخططآء ,, قرآءة ممتعه
  #2  
قديم 20/07/2012, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشاره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2012
المكان: جده
مشاركات: 1,645
صباااااااح الخييييييير
اول رد في اول موضوع اخبار لمتابعه في اول يوم رمضان

برب اقرأ و ارججع لك


عددددنا

اللحين بشار ذا متى يعرف ان الله حق و يفك الشعب من شره هااااه ؟!!!!
و اللي فاقعن تسبدي الروس و الصينين شيبووون خيييييير ،،!!! لمتى و هم واقفين مع النظام الجائر ذا ؟!!!
حسسسسبي الله عليك ي بشار انت و اللي يدعمونك


يعطيك العافيه خيتوو و كل عام و انتي بصحه و سلامه

اخر تعديل كان بواسطة » مستشاره في يوم » 20/07/2012 عند الساعة » 06:29 AM
  #3  
قديم 20/07/2012, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 3ash8.alz3im
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/06/2010
المكان: آلقٌـصًـيًـمً ♥
مشاركات: 7,918

شكرا لتس على نقل الاخباار .

وبااذن الواحد الاحد مايجي عيد الفطر الا وبشار ميت .

تـحــيــآتــي ..~



  #4  
قديم 20/07/2012, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
السلام عليكم
:/
الحمد لله الذي بلغنآ رمضآن والله يعيننآ على صيآمة وقيآمة

سوريآ تنززف وامس بشار قصف مسجدآ في 20 شخص يعانون من جروح خطير وفقدو اطرافهم
والعررررب نآآيمييين

اما التفحيط نعم انآ أعرف هالمكان ماخذين رآحتهم وتفحيط
الله يهديهم



:P

مشكور يُ آختتي العزيزه
والله يعطيك آلف عععآ’فية
آخخوكم / علآأُوي
  #5  
قديم 20/07/2012, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,792


الله يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام .. لآهنتي على الاخبار
  #6  
قديم 20/07/2012, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـيـم مـجـهـول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: الدمآم
مشاركات: 819
اعدآد: متآبعه بصمت
يسلموؤوؤ على التغطيه
  #7  
قديم 20/07/2012, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 6,194
صباح الخير

الله ينصر السوريين و يعجل بفرجهم

يعطيك العافية متابعة بصمت

  #8  
قديم 20/07/2012, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيك العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #9  
قديم 20/07/2012, 11:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يعطيك العافية يا متابعة

وكل عام وانت بخير

شكرًا لك جهدك الجميل
  #10  
قديم 20/07/2012, 01:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,685
يعطيك العافية يا متابعة ماقصرتي

اللهم اهلك بشار و اعوانه و انصر اخواننا في سوريا
  #11  
قديم 20/07/2012, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,977
ماقصرتي ع الأخبار ألف شكر متابعه
  #12  
قديم 20/07/2012, 02:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد ، الدعجااًَني
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 22/09/2007
المكان: الدوادمي
مشاركات: 4,818
يعطيكم العافيه :
التفحيط لابد يشوفون له حـل :
ماهي معقوله دوله كامله ماتقدر : تسوي حل لـ مراهقين او بالاصح = منتحــرين
  #13  
قديم 20/07/2012, 02:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
بداية من اليوم..
خادم الحرمين يوجه بالاستفادة الجزئية من مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام


الله يجزاك خير يابو متعـب



هههههههه

هذي وصف لـ حالتي اليوم الفجر


ششكرا متابعة على تنزيل الاخبار
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube