المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

Like Tree3Likes

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/06/2012, 12:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بآكي
رئيس رابطة برشلونة
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 5,324
[ إفتتــآح قمــة كآس العرب ll المُستضيـــف السعودي يُلآقي الــعنيد الكويتي / تقديم ]

بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,, و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين نبينا محمد ابن عبدالله صلى الله عليه و سلم الذي لقب بالصادق الامين ,, اما بعد ,, فاليوم نقدم لكم نحن مراقبين قسم كاس العرب تقديم المباراة الافتتاحية لبطولة كاس العرب بين منتخبي السعودية مستضيفة البطولة و المنتخب الكويتي الضيف , و التي سوف تقام يوم الجمعة في استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية , و سوف يقام اللقاء في الساعة التاسعة و خمسة و اربعون دقيقة بتوقيت مكة المكرمة ,, و اما الان بعد المقدمة ندخل في تقديم اللقاء ..





بطاقة اللقاء





نبذة عن البطولة




كأس العرب هي بطولة كرة قدم أقيمت ثمانية مرات منذ عام 1963. لا يوجد موعد محدد لإجرائها بسبب انسحابات بعض المنتخبات أو مشاكل أخرى، ولكنها غالباً تقام كل أربعة سنوات رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين. أقيمت في السنوات 1963، و 1964، و 1966، و 1985، و 1988، و 1992، و 1998، و 2002. ينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم (اليوافا) الذي يواجه في بعض الأحيان اعتذارات من المنتخبات العربية للمشاركة في البطولة بسبب تعارض وقتها مع بطولات أخرى. تشارك بعض المنتخبات بفرقها الأولمبية أو فئة الشباب لكي تتفادى عدم المشاركة في البطولة. المنتخب الأكثر فوزاً بالبطولة هو منتخب العراق لكرة القدم، حيث فاز أربع مرات (متتالية)، في حين فاز منتخب السعودية لكرة القدم مرتين، وفاز كل من منتخب تونس لكرة القدمومنتخب مصر لكرة القدم مرة واحدة .



نبذة عن المنتخين

السعودية



عرفت الملاعب السعودية المنافسات الكروية منذ مطلع القرن الماضي لكن الاتحاد السعودي تأسس رسميا عام 1959 وهو العام نفسه الذي انضم به الى الاسرتين الكرويتين الدولية والاسيوية بانضمامه الى الاتحادين الدولي والاسيوي ليبدأ مسيرة تنظيم بطولاته المحلية اضافة الى مشاركاته الخارجية التي حقق خلالها العديد من الانجازات الكبيرة . فبالنسبة للبطولات المحلية فالاتحاد السعودي ينظم عشرة بطولات مختلفة لفرق انديته التي بلغ عددها 153 ناديا والبطولات هي على التوالي : بطولة الدوري الممتاز – بطولة الكأس – بطولة تحت 23 سنة للممتاز – دوري الدرجة الاولى – تحت 23 سنة للاولى – بطولة الدرجة الثانية – بطولة الشباب لفئة اندية الممتاز – بطولة الشباب لفئة اندية الاولى – بطولة الناشئين لاندية الممتاز وبطولة الناشئين لاندية الدرجة الاولى . اما بالنسبة لانجازات الكرة السعودية فانها كثيرة جدا على كافة الصعد الاقليمية والقارية والدولية فعلي الصعيد الاقليمي يكفي الذكر ان المنتخب السعودي الاول فاز بلقب بطولة كأس الخليج 3 مرات بتاريخه اما على الصعيد القاري فحدث ولا حرج فقد تسيد المنتخب السعودي حقبة كبيرة من بطولة كأس آسيا ويكفي الاشارة الى ان الاخضر لم يغب عن المباراة النهائية لكأس آسيا منذ عام 1984 حتى عام 2004 حيث كان غيابه الاول عن نهائية البطولة التي اقيمت بالصين والتي فاز بلقبها المنتخب الياباني . وخلال وصول المنتخب السعودي الى نهائية كأس آسيا ست مرات متتالية فاز باللقب ثلاث مرات كانت بدايتها عام 1984 ثم عام 1988 ثم 1996 بعد ان كان قد خسر نهائيتي 1992 و2000 امام المنتخب الياباني وبذات النتيجة 1 – 0 وفي عام 2007 خسر أمام منتخب العراق 1-0 أيضا. وعلى الصعيد الدولي حقق المنتخب السعودي العديد من الانجازات ابرزها وصوله الى نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية منذ عام 1994 حيث كانت المرة الاولى التي يتأهل بها المنتخب السعودي الى نهائيات المونديال ليتأهل ثانية الى مونديال فرنسا 1998 ومونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ومونديال ألمانيا عام 2006. ولا نغفل عن الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي للناشئين عندما فاز ببطولة كأس العالم للناشئين التي اقيمت باسكتلندا عام 1989 والتي فاز بها الاخضر بعد تغلبه بالمباراة النهائية على المنتخب الاستكلندي المضيف في انجاز كبير هو الاول من نوعه للكرة الاسيوية . الانجازات السعودية لا تعتبر غريبة عندما ننظر الى قوة قاعدة اللعبة فهناك كما تشير الارقام الرسمية 16160 لاعبا من مختلف الفئات السنية يمارسون اللعبة بالسعودية اضافة الى وجود 531 حكما منهم 10 حكام دوليين كما يبلغ عدد المدربين السعوديين 260 مدربا سعوديا يمارسون عملهم بفرق الاندية بمختلف الفئات السنية .



,



الكويت


الاتحاد الكويتي لكرة القدم هي الجهة الراعية لرياضة كرة القدم في دولة الكويت والمسؤول المباشر عن منتخبات الكويت الوطنية والاندية المحلية المشاركة في في الدوري الكويتي بدرجتيها الاولى والثانية .وهي بالتالي الهيئة الرياضية المعتمدة التي تمثل الكويت في الإتحادات القارية والاقليمية و الدولية مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي والاتحاد العربي وهي الهيئة التي تقوم بنتظيم شؤون كرة القدم في الكويت من وضع جدوال المباريات ووضع القوانين والاشراف عليها .تأسس الإتحاد الكويتي لكرة القدم في عام 1952 واعيد اشهاره عام 1957 انضم الإتحاد الكويتي لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1962 و انضم إلى الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في عام 1964 كذالك انضم إلى الإتحاد العربي لكرة القدم في عام 1974 .




حال المنتخبين


السعودية




نجوم الملاعب - استعد المنتخب السعودي مستضيف بطولة كاس العرب 2012 استعدادا جيدا قبل البطولة باسبوعين و ذلك بعد لعب مباريات ودية و اخرها مع المنتخب المغربي و هزم المنتخب السعودي في المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في مدينة الطائف , و قد اختار مدرب المنتخب السعودي تشكيلة جيدة لخوض بطولة كاس العرب و ضمت القائمة كل من : خاشراحيلي وسلطان البيشي وحسن خيرات وعبداللطيف الغنام وعيسى المحياني وخالد الغامدي وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وسعود حمود وحسين شيعان وفهد حمد وعبدالله شهيل ومختار فلاته وأحمد الكسار ويحيى المسلم وعبدالمجيد الرويلي وفهد الثنيان وأحمد الوالبي وزامل السليم وعقيل بلغيث الصحبي ومنصور الحربي وعبدالرحيم الجيزاوي ومحسن العيسى ومحمد أبوسبعان وحمدان الحمدان وربيع سفياني وربيع الموسى .



,

الكويت




نجوم الملاعب - بدا المنتخب الكويتي في الاستعداد لبطولة كاس العرب قبل اسبوع من الان و ذلك بإقامة معسكر تدريبي في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية و ذلك استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي في مدينة الطائف , و اختار مدرب المنتخب الكويتي قائمة الاعبين الذين سوف يشاركون في بطولة كاس العرب و ضمت القائمة كل من : نواف الخالدي وخالد الرشيدي وأحمد عادي في حراسة المرمى، وأحمد الرشيدي ومساعد ندا وضاري سعيد وعامر المعتوق ومحمد فريح وخالد القحطاني ووليد علي وعبدالعزيز المشعان وفهد الأنصاري وفهد عوض وعبدالهادي خميس وطلال نايف وحمد العنزي وعلي مقصيد ومحمد دهش وفهد الرشيدي ويوسف ناصر وجراح العتيقي وطلال العامر وطلال فاضل.




اخر لقاء جمع المنتخبين

الكويت تتغلب على المنتخب السعودي بهدف و تتوج ببطولة فوكس




نجوم الملاعب - أحرز المنتخب الكويتي بطولة العرب الدولية الرباعية التي تستضيفها الأردن على حساب المنتخب السعودي بنتيجة هدف نظيف , دخل المنتخبين اللقاء و عينهم ع اللقب رغم انه ودي لكن الكرة لا تعرف رسمي او غير ذلك لم ينجح احد المنتخبين من تسجيل اي هدف في الشوط الاول رغم السيطرة على الهجمات من المنتخبين لكن من دون فائدة , و بالشوط الثاني كان الامر مثله دون ان يتغير شيء تبقى النتيجة سلبية 0-0 حتى الدقيقة 68 حين نجح اللاعب " بدر المطوع " من تسجيل هدف اللقب الكويتي مع اننا كنا نتوقع عودة خضراء قوية لكن لم يكن الحظ معهم لـ يحرز المنتخب الكويتي اللقب بعد ان احرز لقب خليجي 20 لـ يعلن انه بطل العرب و ما زال حي لم يمت .






نبذة عن اخر نسخة لبطولة كاس العرب







اقيمت اخر بطولة في لكاس العرب في عام 2002في العاصمة الكويتي الكويت , من 16ديسمر حتى 30ديسمبر وشارك في البطولة 10منتخبات قمست الى مجموعتين في المجموعة الاولى الكويت والمغرب وفلسطين والاردن والسودان وفي المجموعة الثانية السعودية والبحرين واليمن وسوريا ولبنان , وتاهلت اربع فرق لنصف النهائي وهي الاردن والمغرب ومن المجموعة الاخرى السعودية والبحرين وفي نصف النهائي فازت السعودية على الاردن وفازت البحرين على المغرب وفي النهائي فازت السعودية على البحرين بالهدف الذهبي وكانت هذه النسخة الثامنة من البطولة ..





مجموعة المنتخبين في البطولة




علماً بان المنتخب الاماراتي انسحب من البطولة




سجل الابطال

. العراق وحققت البطولة [ 4 مرات ] اخرهآ عام [ 1988م ] .
. السعودية وحققت البطولة [ 2 مرتين ] اخرهآ عام [ 2002 م ] .
. مصر وحققت البطولة [ 1مرة واحدة ] وكانت عام [ 1992م ] .

. تونس وحققت البطولة [ 1مرة واحدة ] وكانت عام [ 1963 م ] .






ملعب اللقاء



افتتح الملعب في الثالث من شهر يوليو من عام 1985م بمناسبة افتتاح البطولة العربية الرابعة للمنتخبات ويعد لقاء المنتخب السعودي والأردني أول مواجهة رسمية تشهدها أرض الملعب وكان قائد المنتخب السعودي والهلال المعتزل صالح النعيمة صاحب أول هدف في الملعب عندما أحرز الهدف الأول في تاريخ الملعب ويعد الملعب من أجمل الملاعب السعودية وتتميز مدرجات الملعب بوجود الكراسي الفاخرة والمرقمة طبقا للمواصفات العالمية , ويسع الملعب لـ20000متفرج ,ويعد من أشهر المباريات التي أقيمت على الملعب نهائي كاس الافرأسيوية بين المنتخب السعودي والكاميروني في عام 1985 والذي انتهى بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف سجلها جمال محمد ومحمد عبدالجواد .






مدينة اللقاء





الطائف مدينة سعودية في منطقة مكة تقع مدينة الطائف على المنحدرات الشرقية لجبال السروات على ارتفاع 1700 م فوق سطح البحر, ويزداد الارتفاع كلما اتجهنا نحو الغرب والجنوب ليصل إلى 2500 م, وتقع بين خطي عرض 20-22 درجة, وخطي طول 40-42, ويربطها بمكة المكرمة التي تبعد عنها 68 كم طريقان, الأول عبر جبال كرا واسمه عقبة الهدا, وطوله 68 كم والآخر عن طريق السيل الكبير ويمر بميقات قرن المنازل ويبلغ طوله 90 كم تقريباً. ويتميز موقع الطائف بأنه ملتقى للطرق الرئيسية القادمة من الجنوب والشمال والشرق والغرب. وقد اكسبها ذلك سمعة سياحية وتجارية وزراعية وعسكرية منذ القدم, إضافة إلى أنها أصبحت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة, وتستضيف أيضا الوفود والمؤتمرات من السعودية وخارجها. وتعتبر الطائف وفق نظام المناطق إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة ومن كبرى محافظات المملكة, إذ يبلغ عدد سكان محافظة الطائف وسكان المحافظات التابعة لها إداريا (تربة البقوموالخرمةورنية) حسب تعداد السكان عام 1431 هجري 1,011,613 مليون وإحدى عشر ألف وستمائة وثلاثة عشر نسمة 82,52% منهم سعوديون. وتبلغ مساحة محافظة الطائف 87561 كم مربع شاملة مدينة الطائف والمحافظات والمراكز التابعة لها, وتبلغ مساحة المدينة نحو 1036 كم مربع .






ابرز لاعبين المنتخبين

السعودية














×

الكويت















مدربين المنتخبين


مدربين المنتخبين

السعودية







×

الكويت











نقلا من موقع نجوم الملاعب
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/06/2012, 12:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AbdulRahman bin Mohammed
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
مشاركات: 2,989
الف شكر على التقديم الاكثر من رائع



ششششطحه:ههههه على الاقل خلوها بعد اليورو عشان المتابعين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/06/2012, 01:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
مشكوور على التقديم الرااااائع
الله يوفق المنتخب السعودي

ان شاء الله البطوله لمنتخبنا

تـــصحيح
المبارة تبدأ الساعه 7:45

اخر تعديل كان بواسطة » عـادل 2012 في يوم » 22/06/2012 عند الساعة » 07:09 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/06/2012, 02:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أميـــر الليل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/06/2010
المكان: سَبت العلايةة ♥
مشاركات: 19,382

-

يعطيك العافيةة .. ب التوفيييق لمنتخبنا !
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/06/2012, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاري حرب
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/01/2012
المكان: بين امواج الزعيم
مشاركات: 146
السعووديه لاعبيينها مافيها خبره كلهم اول مره يلعبون مع بعض
وماراح يكونوا منسجميين الكوييت لمنتخب الاول واحنا بردييق ..
اتوقعها 1+0 للمنتخب ان شاء الله ناخذ البطووله على الاقل نحفظ ماء الوجه شوي خخخ
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/06/2012, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ادمنتك ي الزعيم ~
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/03/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 174
بالتووفيق لمنتخبنآآ..؛

يعطييك العآآفيهة
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/06/2012, 11:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيـكـو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2012
المكان: بين متاهات الدروب
مشاركات: 2,180
مشكووووووووووورين .........
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/06/2012, 12:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2011
المكان: Emirates Stadium
مشاركات: 1,016
خسارة المنتخب 3-0

طبعاً مستوى سئ ج
داً
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/06/2012, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـيـم مـجـهـول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: الدمآم
مشاركات: 819
بالتوفيق لهم مع ان البطوله احسها ماشش
جد والله احس مالها طعم مافيه لعيبه كبار الي موجودين فيه منهم قليل وعلى عيني وراسي بس قصدي الشلهوب الفريدي هزازي احمد عطيف ...الخ
على العموم بالتوفيق لهم
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/06/2012, 03:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احبك الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/05/2006
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 84
المتخب السعودي وبس
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/06/2012, 07:57 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
مشاركات: 60
بدات المباراة قبل قليل
رابط لمشاهدة المباراة http://hilal-marikh.com/vb/showthread.php?t=10389
بالتوفيق للاخضر السعودي
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/06/2012, 08:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـيـم مـجـهـول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: الدمآم
مشاركات: 819
قوووول لسهلاووي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/06/2012, 08:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـيـم مـجـهـول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: الدمآم
مشاركات: 819
قووول للمحيآآني
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/06/2012, 09:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـيـم مـجـهـول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/09/2011
المكان: الدمآم
مشاركات: 819
قوووول ثآآلث للمحيآآني
يالبى المحياني
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/06/2012, 09:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بآكي
رئيس رابطة برشلونة
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 5,324
الف الف مبروك الفوز الساحق
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube