المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/05/2012, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 7 / 7 / 1433 هـ من الصحف









أثناء رئاسته للهلال قبل 16 عاماً
خالد بن محمد أول من طبق فكرة المدير الفني بالهولندي «هانغيم»




كتب - فهد العتيبي :

يعتبر رئيس الهلال السابق وعضو شرفه الحالي سمو الأمير خالد بن محمد بن عبدالله أول من طبق فكرة المدير الفني لفريق كرة القدم الأول في عهد رئاسته للنادي وبالتحديد موسم 1995- 1996 حيث كان المدير الفني للفريق الملكي هو الهولندي هانغيم ومواطنه شوماخر الذي كان يقود تدريبات الهلال بينما هانجيم يشرف على الفريق فنياً في المباريات, وحقق الهولندي هانجيم بطولات مع الفريق الهلالي ونجاحات كبرى ويأتي ذكر الهولندي هانغيم بعد أن راج كثيراً بأن البلجيكي جيريتس هو أول مدير فني بالمملكة؛ حيث الصحيح هو الهولندي هانجيم.



رئيس الهلال وجماهيره ثنائي يتحدى العقبات!



البدائع – عبدالله الدهامي :
تعتبر مكاسب فريق الهلال كثيرة ومتعددة عقب مباراة بني ياس التي انتهت بسباعية للزعيم الآسيوي فهي إن كانت أعلنت تأهله لدور الثمانية وإعادة الروح من جديد للجماهير الهلالية إلا أنها أتت بما هو أهم حيث أن وجود الأمير عبدالرحمن بن مساعد في قيادة النادي الملكي يعطي بعدا آخر فسموه اكتسب الخبرة والتجربة واطلع على التحديات وهو بفن إدارته قادر على إعادة الموسمين الأجمل منذ استلامه رئاسة الهلال ويتضح من الآن الخطوات الحثيثة والتجهيزات المنتظرة كي يبقى الفريق كما هو دائما في طليعة الفرق المنافسة فجماهيره الهادرة لا ترضى بديلا عن الذهب فهي من اعتاد ملامسته وهي من تخطت حاجز الخمسين بطولة دون سواها فلا شك أنها تستحق الكثير كما أن عليها أن تقف مع رئيسها في مختلف الظروف وأن تشكل معه ثنائيا قويا تتحطم عليه الصدمات وتذوب دونه العقبات فالهلال انطلق وسيستمر كبيرا بوجود رجاله الأوفياء وجماهيره التي تعتبر السر الكبير في انتصاراته.



يوسف العربي لقَّن الشهادتين لوافد آسيوي
(صالة رياضية) لدعوة الرياضيين غير المسلمين إلى الإسلام




الجزيرة: وهيب الوهيبي:

في خطوة هي الأولى من نوعها في العاصمة الرياض، افتتح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الجديدة بمنطقة الرياض، صالة رياضية دعوية تهدف إلى التعريف بالإسلام في أوساط الجاليات التي تقطن المدينة الصناعية الثانية، والتي يقدر عددها بنحو 120 ألف عامل من مختلف الجنسيات، وتشتمل الصالة الرياضية التي صمِّمت على مواصفات عالمية، على عدة ألعاب متنوّعة تشمل كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم وألعاباً مختلفة، يُقام فيها دوري لمحترفي كرة السلة، ويتخلل الأشواط كلمات دعوية تُحسن فيها صورة الإسلام.

وحظيت التجربة الفريدة لدى المكتب التعاوني بنجاح كبير في دخول أعداد من الجاليات إلى الإسلام.

وشهد حفل افتتاح الصالة الرياضية لاعبا الهلال عيسى المحياني ويوسف العربي الذي لقَّن الشهادتين لوافد فلبيني وسط تبريكات الحضور،

وتخلل حفل الافتتاح برامج ترفيهية وكلمات دعوية وتعريفية عن الإسلام.



صح لسانك

*لأهلي يرفض عودة مالك
عنوان صحفي
- مع الوحدة أنسب

*ماتورانا يرفض استمرار عبدالغني
عنوان صحفي
- طيب يدفع مستحقاته القديمة

* الرئاسة مقابل الملايين في القادسية
عنوان صحفي
- مين يدفع للثاني؟!



فواصل

* أحمد الفريدي ليس بحاجة إلى هذا التردد في اتخاذ القرار بشأن تجديد عقده مع الهلال. فالأمور واضحة ويجب عليه أن يكون صريحا. وخصوصاً أن إدارة النادي كانت صريحة معه للغاية.

* الفريق الهلالي يعج بالنجوم والمواهب ومن الصعب أن تعمل الإدارة على منح أحدهم ميزة أو تفضيلاً خاصاً دون الآخرين لأن ذلك سيفتح عليها باباً من الصعب إغلاقه.

* توجه الإدارة النصراوية للتجديد مع حسين عبدالغني رغم معارضة المدرب وعدم ترحيبه باستمرار اللاعب قد يدفع الفريق ثمنه غالياً في إحدى مراحل الموسم القادم. فاللاعب من الصعب أن يشارك رغماً عن المدرب كما أنه لن يقبل الجلوس على مقاعد الاحتياط موسمين.

*الجماهير الأهلاوية يجب أن تقف في صف الإدارة وتدعمها في مفاوضاتها مع النجمين الحوسني وكماتشو لا أن تقف في صف اللاعبين وتضغط على الإدارة.

* بعد أن رفض ماتورانا استمراره بات الجزائري بوقاش حراً في توقيعه وهو مكسب لأي فريق من فرق الوسط فيما لو تم استقطابه. فهل نراه في الفيصلي أو التعاون أو الرائد أو هجر، أو حتى في صفوف أحد الصاعدين الوحدة أو الشعلة؟

* النقد القاسي الذي يوجه لإدارة اللواء محمد بن داخل ليس له ما يبرره. فالأمور تسير نحو تحسن كبير والمشرف العام على الفريق وعد بأن يشاهد الاتحاديون وغير الاتحاديين فريقا لم يشاهدوه من قبل. فلماذا الاستعجال والحدة في النقد؟









المقيرن: العين لم يخاطب الهلال للتجديد مع ياسر
عروض فرنسية وأسبانية وتركية للعربي.. والأهلي يطلب استمرار إيمانا




الرياض - حمد الصويلحي

أكد تركي المقيرن وكيل أعمال مهاجم الهلال المعار إلى العين الاماراتي ياسر القحطاني أنه لم يتلق أي عرض رسمي حتى الآن من العين لشراء عقد القحطاني أو تجديد عقده لمدة عام وقال: "لم تتقدم إدارة العين بعرض رسمي للاعب حتى الآن وربما يكون ذلك لانشغالهم بتتويج الفريق بدرع الدوري اول من أمس "السبت" وأعتقد أنه سيتم كشف الامور خلال الأيام القليلة المقبلة حول هذا الموضوع، وأؤكد أن ياسر لاعب كبير ولايزال مقيداً في الهلال وهو مطلب ومطمع للكثير من الأندية ومتى ما وصلتنا عروض رسمية له سواء من العين الاماراتي او غيره خلال الفترة المقبلة فسيتم مناقشتها ودراستها مع إدارة الهلال لاتخاذ القرار المناسب".

من جهة ثانية واصلت إدارة الأهلي الاماراتي اتصالاتها مع إدارة الهلال ووكيل أعمال اللاعب الكاميروني ايمانا من أجل تجديد إعارة اللاعب للموسم المقبل أو شراء العقد الذي تملكه إدارة الهلال في حال التوصل إلى المبلغ المادي المناسب للطرفين.

على صعيد آخر تلقى وكيل أعمال المحترف المغربي يوسف العربي عروضا عدة من ناديين فرنسيين، وعرضا من أحد الأندية الاسبانية وآخر من أحد الأندية التركية لكسب خدماته الموسم المقبل في الوقت الذي غادر مع زميله عادل هرماش إلى معسكر المنتخب المغربي ولم يتم إبلاغهما بأمر انتقالهما من عدمه إذ أكدت لهم إدارة الفريق أن الأمر سيترك لمدرب الفريق الجديد الذي سيحدد الأجانب للموسم المقبل وترك الحرية له في اختيار بقاء أحد الأجانب الحاليين أو مغادرتهم، ومن المنتظر أن يجتمع وكيل أعمال العربي مع إدارة الهلال في حال قرر المدرب المقبل للفريق الاستغناء عن خدمات اللاعب وذلك لبحث ومناقشة العروض التي تلقاها سواء بالإعارة او شراء العقد حسب رؤية إدارة الهلال.



مرسى الكلمة
«اتحاد عيد».. والسطو على الألقاب!
فياض الشمري


يتعرض الاتحاد السعودي المؤقت لمحاولة تهميش وتشويش لإخراجه عن هدوئه ومراجعة الاوراق ومن ثم جره الى ساحة ينشغل من خلالها بقضايا هامشية، وما يحدث من بعض الاشخاص يذكرنا ببعض ادارات الاندية عندما تستقيل ادارة تحاول ان تشوش على الادارة التي تأتي بعدها حتى لاتحقق النجاح الامر الذي يبين ان هناك خللا كبيرا في تفكير البعض دون ان يضعوا المصلحة العامة نصب أعينهم ويتركوا من يستحق الثقة يعمل، ويحسب للرئيس المؤقت والخبير الرياضي أحمد عيد عدم اندفاعه خلف بعض التصريحات التي تستهدف اشغاله ومن معه عن المهمة الاساسية والتركيز على العمل الايجابي الذي لمسنا نتائجه خلال فترة قصيرة وحظي بارتياح الشارع الرياضي الذي احتفل بتأهل اربعة اندية الى دور الثمانية في دوري اسيا وكأس الاتحاد، وقرارات اخرى كشفت عن التوجه الجيد لادارة احمد عيد، والأمل ان نشاهد نتائج ذلك على اداء اللجان المهمة التي تحتاج الى تغييرات ودعم يقودها الى النجاح وتفادي الاخطاء السابقة بعيدا عن الاعذار واللجوء الى التبريرات غير المقنعة التي لا تظهر الا وقت الازمات كدليل على غياب العمل المنظم والتخطيط بعيد المدى، وكل ما نرجوه ان يختفي ذلك في عهد «اتحاد عيد» الرجل الذي تشّرب الرياضة منذ ان كان صغيرا الى ان تولى العديد من المناصب المهمة، وبكل تأكيد ان الاعتماد على خبرته وعلاقته المحلية وتواصله على الصعيد الدولي لايكفي ما لم يستعن بالاسماء المؤهلة والصادقة التي تعينه على تأدية المهمة وفق نسق جماعي وتحرك ايجابي وتفاهم كبير وثقة عمياء تفضي الى نتائج تكسب رضا الاغلبية من الشارع الرياضي وتنسيه أزمنة الفوضى وعهد المجاملات واخفاقات اللجان.

للكلام بقية

* لانعلم هل تعاطي الزميل محمد القدادي مع التاريخ الرياضي وفق ميوله، ام حسب المعلومات المتوفرة لديه حتى لو كانت مصادرها غير موثوقة، والغريب اننا نجده يدافع ويتفاعل فقط تجاه ترسيخ اي لقب او معلومة تخص النادي الاهلي وآخرها لقب «الملكي» الذي يعرف الجميع من صاحبه.. وقبلها قصة ال44بطولة، ويبدو ان الزميل العزيز الاخر حمود السلوة ونتيجة تعاطفه مع الاهلي لاسيما بعد انجازه الأخير اخذته العزة بالاثم او انه أخذ بما يقوله القدادي، فجير هذا اللقب لغير اصحابه، وليت ابو رشيد الرياضي والذي نحسبه مطلع على التاريخ جيدا ويتمتع بعلاقات واسعة مع الوسطين الرياضي والاعلامي يخبرنا من اطلق هذا اللقب وعلى من؟ أم أن الوثيقة الموقعة من الملك سعود يرحمه الله لم ترض القدادي ولم تقنع السلوة؟!

* أشرنا الاسبوع الماضي الى الصراع حول بعض الالقاب وان هناك من يحاول اللعب والاساءة على وتيرة بعضها خصوصا التي لا تؤخر ولا تقدم، اما عندما يصل الامر الى مصادرة قرار تاريخي كالذي اصدره الملك سعود فيجب ان يتصدى اي غيور ومنصف للتاريخ الرياضي لهذا السطو!

* الامير محمد بن خالد شرفي هلالي كان بعيدا عن الاضواء، وعندما خرج عبر الفضاء بعد مواجهة بني ياس تحدث بعقلية الرجل المحب للرياضة والغيور على ناديه والمدرك لكل صغيرة وكبيرة ولا يستغرب ان يكون أحد رؤساء النادي في المستقبل عطفا على وجوده وتواجده وسط اجواء تشع دائما بنور البطولات وتعلم من العمل الذي يقود الى النجاح!



في الشباك

* على الرغم من نفي مدافعي النصر عدنان فلاته ومحمد عيد علاقتهم بالتصريح على لسان مدافع الوحدة سليمان اميدو الا ان السؤال الذي يطرح دون ان يجد الاجابة لماذا اختار اميدو هذين الاسمين بالذات؟!

* التفاهم الشرفي الكبير خصوصا بين ادارة الهلال والامير بندر بن محمد يعكس الاجواء الزرقاء الصافية التي تمكن صناع القرار من تحقيق الاهداف التي تنتظرها جماهير النادي لاسيما على الصعيد القاري.

* اذا خرج أحدهم وانتقد الاعلام فاعرف انه اكثر شخص يخرج من خلاله للتواجد في الصورة حتى لو كان تاريخه لايشفع له بالظهور والتربع على قلوب الجماهير، والغريب انه يتحدث عن اشياء لاعلاقة له بها!

* التجديد مع المهاجم العماني عماد الحوسني نجاح يحسب لإدارة الأهلي التي استطاعت ان تحافظ على استقرار الفريق بطريقة تنم عن احترافية وتخطيط يتجاوز النتائج الوقتية الى الاستمرار في النجاحات على المدى البعيد!

* من السهل جدا التنظير ضد الاعلام اذا انتفت الحاجة ولكن من الصعب ان يفرض اي شخص متهور القبول على هذا الاعلام الذي يقيّم الاشخاص بالانجازات وليس بالاخفاقات التي عانت منها بعض الاندية بوجودهم!

* اخفق لاعب وسط الهلال احمد الفريدي في تصريحاته وكان عليه تحديد موقفه بالضبط بدلا من ان يثير الغموض حول مستقبله وهل هو بالفعل جاد في الرحيل ام مجرد مناورات وجس نبض للادارة والجماهير والاعلام!

* "العالمية صعبة قوية" اصبحت بطولة من لابطولة له على رأي الزميل احمد الشمراني الذي أكد ان الجماهير تبحث عن البطولات وليس ترديد بعض العبارات التي لاتسمن ولا تغني!

* جاء نجاح برنامج "صدى الملاعب" بقيادة الزميل مصطفى الآغا وحصده لبعض الجوائز ليؤكد المهنية التي يسير عليها والتي حافظت على شعرة معاوية بينه وبين المنتسبين للوسط الرياضي خصوصا في السعودية بعيدا عن تسخير البرنامج لمصالح شخصية!

* من المضحك ان يقول أحدهم انه لايقرأ الاعلام المحلي وفي الوقت ذاته يوجه له الانتقادات الحادة وكأنه مراقب لكل ما يكتب!

« الصياد»



قول على قول

سليمان اميدو
*عيد وفلاتة نصحاني بعدم اللعب للنصر
-اجل راحوا فيها والوعد الشعلة!

فتحي الجبال
*خططنا للمركز الثامن فحققنا الخامس
-خلاص خططوا للخامس ويجي الاول!

مالك معاذ
* النصراويون طنشوني
-وش توقع يابن زيمه؟!

عبده حكمي
*لايوجد سبب لرحيلي من الرائد
-انت الخسران بتفقد الكليجا!

محمد السويلم
*النصر يحتاج الى الاستقرار والفكر والمادة
-وهذي كلها صعبة قوية!

خليل الزياني
*التأهل الآسيوي ليس مقنعا
- اجل مبرقعا!





الأهلي يتبرأ من شائعة مفاوضة الفريدي

الرياض – علي الحدادي



تبرأ رئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد من شائعة قيام ناديه بمفاوضة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال احمد الفريدي , حيث أكد رئيس الأهلي إن ناديه لم يفاوض احمد الفريدي , وقال " لم نفاوضه ولم يطلبه المدرب جاروليم فنيآ ", مشيرا انه أجرى اتصال هاتفي برئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليبلغه بعدم دخول نادي الأهلي بأي مفاوضات مع اللاعب احمد الفريدي .
تجدر الإشارة أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال احمد الفريدي أبدى رغبته في الانتقال من ناديه الحالي, مشيرا انه سوف يسعى جاهدا للانتقال إلى محطة جديدة محلية أو خارجية.





هل يرتدي الفريدي قميص الاتحاد الموسم القادم ؟



ماجد المالكي - الدمام
تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاحد الأحد بعض الأنباء التي تؤكد أن نجم خط وسط الهلال الدولي أحمد الفريدي قد يودع أسوار البيت الأزرق عقب مشاركة الفريق الهلالي في ما تبقى من منافسات في دوري أبطال آسيا هذا العام كما أعلن بذلك اللاعب عبر تصريح فضائي من خلال البرنامج الرياضي اليومي (إرسال)

والذي يُعرض على القناة الرياضية السعودية حيث أكدت الأخبار المتناقلة أن اللاعب أحمد الفريدي لديه رغبة كبيرة في أن يترك النادي الأزرق والإتجاه إلى أحد أندية الغربية كما أسر بذلك إلى بعض المقربين وإن كان الفريق الإتحادي قد يكون الأقرب في حال تجاوز العرض المادي المقدم له عرض الإدارة الهلالية .
وأكدت الأخبار أن عضو الشرف الإتحادي البارز منصور البلوي شقيق سلطان البلوي وكيل أعمال اللاعب أحمد الفريدي أحد أبرز الأسماء التي تسعى بالظفر بخدمات اللاعب ونقله إلى فريق الإتحاد منتصف الموسم القادم وهي أحد المطالب التي سجلتها جماهير الإتحاد وقدمتها للعضو الإتحادي الماسي منصور البلوي كونها ترى أن الفريدي أحد أغلى اللاعبين السعوديين في الفترة الحالية ولا يستطيع أحد جلبه الا منصور البلوي الذي استطاع خلال السنوات الماضية أن ينقل بعض نجوم الهلال البارزين في تلك الحقبة إلى فريق الإتحاد يتقدمهم الظهير الأيمن بالفريق أحمد الدوخي الذي انتقل للإتحاد بأكثر من خمسة ملايين ريال بعد أن رفض عرض الإدارة الهلالية الذي لم يتجاوز الثلاثة ملايين ريال إضافة للاعب خط الوسط خميس العويران الذي انتقل للاتحاد قادما من الهلال و كان أحد أبرز المحاور في السعودية .

ومن المتوقع أن تشهد نهاية الأسبوع القادم أحداثا دراماتيكية حيث سيكون إعلان اللاعب أحمد الفريدي الاستمرار مع الفريق الهلالي من عدمه بمثابة الخبر الذي سوف يضرب أخبار الصيف في وقت مبكر كون الجميع وأولهم الهلاليون يأملون أن يرتدي الفريدي القميص الأزرق مجددا كونهم يرون أن الفريدي نجم استثنائي في سماء الهلال ولا يمكن التخلي عنه بتلك السهولة أما البقية من الأندية التي تنافس على اللاعب فتأمل هي الأخرى أن يكون الفريدي من نصيبها لأنها ترى أنه سيكون إضافة حقيقية للفريق سواء من خلال المشاركات المحلية أو الخارجية .





عضوا شرف يقترحان المفرج بديلا.. وابن مساعد يكتفي باللحيدان والمغيربي
كما تميزت "الاقتصادية" .. سامي مستشارا والهلال بلا مدير




نايف الثقيل من الرياض

اتفق سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم في نادي الهلال مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي خلال الاجتماع الذي ضمهما في منزل الأخير على أن يكون مستشارا فنيا فقط والابتعاد عن إدارة الكرة والفريق الأول.

وكانت "الاقتصادية" قد انفردت الجمعة الماضية بترك سامي منصبه والتفرغ للمهمة الجديدة في مجلس إدارة النادي بعد أن كانت قد أشارت في 28 آذار (مارس) الماضي إلى أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد سيجري غربلة إدارية وفنية لفريق كرة القدم بعد أن أعلن بقاءه في منصبه لولاية ثانية، لإعادته إلى الواجهة بدءا من الموسم المقبل.

يُذكر أن الجابر أكد في تغريدات سريعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس أنه اجتمع مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد في منزله ودار بينه وبين الرئيس الهلالي أمور كثيرة تخصه شخصيا وقال: "سأخرج قريباً في لقاء تلفزيوني لأتحدث عن مستقبلي مع الهلال وتوضيح أمور تخصني شخصيا".

وفي السياق نفسه كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن الاجتماع الذي تم في منزل الرئيس الهلالي بحضور عضوي الشرف الأمير عبد الله بن مساعد والأمير فهد بن محمد قد تمحور أيضا على اسم من يخلف سامي الجابر في إدارة الكرة في الفريق الكروي، حيث رشح الأمير عبد الله بن مساعد والأمير فهد بن محمد، فهد المفرج مدير الفريق الأولمبي ليكون المدير الجديد للكرة، إلا أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد قال: "أنا لا أعترض لكن أفضل أن ننتظر قليلا لحين التعاقد مع المدرب الجديد الذي ربما يكتفي بالجهاز الإداري الحالي المكون من خالد المغيربي وهشام اللحيدان".

يذكر أن اسم المدرب الجديد سيكشف عنه خلال الساعات القليلة المقبلة رسميا والذي يتصدره الأرجنتيني خورخي سمباولي مدرب يونيفر سيداد التشيلي.



منساه يرتق دفاع الهلال



عبد الرحمن أباعود من الرياض

كشفت المصادر عن دخول الغاني جون منساه قائد منتخب غانا ومدافع فريق ليون الفرنسي، ضمن دائرة اهتمامات إدارة نادي الهلال لتعاقداتها للموسم الجديد، لتعزيز خط الدفاع بعد رحيل أسامة هوساوي المنتقل إلى أندرلخت البلجيكي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عددا من ملفات اللاعبين في خط الدفاع، بجانب مركز المحور والهجوم ستفتح للمدرب الجديد الذي سيبت في العديد من الأمور، أبرزها التجديد مع السويدي كريستيان ويلهامسون، بجانب قراره في التخلي عن عدد من اللاعبين المحليين من عدمه، وإقرار عدد من المباريات الودية في معسكر الفريق في ليانز النمساوية الذي سينطلق في 29 من حزيران (يونيو) المقبل، بالتباحث مع الجهاز الإداري.



كشف جهله بمصيره مع العين.. وربط مصيره بقرار إدارة الهلال
ياسر: احتراف الإمارات يفوق السعودية.. كوزمين يتطور



القحطاني يحمل درع الدوري الإماراتي وإلى جانبه هلال سعيد.

«الاقتصادية» من الرياض

أكد ياسر القحطاني المتوج أخيرا بلقب الدوري الإماراتي مع فريقه العين لكرة القدم، أنه لا يعرف مصيره مع العين وما القرار المنتظر.

وقال عقب تتويجه أمس لوسائل الإعلام "لم يفاتحني أحد من إدارة العين في موضوع بقائي أو عودتي للهلال، لكن أعرف وأدرك تماماً أن هنالك رغبة عيناوية في بقائي مع الفريق، ولكن القرار النهائي يعتمد على رأي إدارة الهلال، الذي يحتمل الموافقة بالبقاء أو الرفض والعودة إلى السعودية".

وشدد القناص القحطاني على أن تجربته الاحترافية مع العين هي التجربة الفعلية الأولى له في مشواره الكروي الذي يمتد لسنوات طويلة، لافتاً إلى أنه سبق أن تمت إعارته لفريق النجمة البحريني لمدة شهرين فقط عام 2000 عندما كان عمره 18 عاما، وشارك معه في مباريات بطولتي الدوري والكأس في نهاية ذلك الموسم.


ياسر يتقلد ميداليته الذهبية خلال حفل تتويج العين ببطولة الدوري الإماراتي أمس الأول.

ووصف القحطاني تجربته مع العين بالمهمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها كانت ناجحة بكل المقاييس ويعتبرها من أجمل المراحل التي عاشها في مشواره مع المستديرة، وقال "إذا شاءت الظروف أن أبقى وأكمل مشواري مع العين سأكون في غاية السعادة، وإذا عدت إلى الهلال أكون قد عدت إلى بيتي الأول الذي عشت فيه أطول سنواتي مع الكرة".

وأثنى القحطاني على مستوى المنافسة في بطولة دوري المحترفين لهذا الموسم، مؤكداً أن مبارياتها اتسمت بالندية والقوة والإثارة بين جميع الفرق وفي كل المراحل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه كان من الصعب التكهن بنتيجة أي مباراة بين أي فريقين مهما كان ترتيبهما في جدول المسابقة.

وأشاد النجم السعودي بالتجربة الاحترافية في دوري الإمارات التي أنهت نسختها الرابعة، مؤكداً أنها تجربة حقيقية 100 في المائة ومشرفة للكرة العربية والخليجية، وقال "ما عايشته في هذه المرحلة من خلال مشاركتي في الدوري الإماراتي يمكن أن نباهي به الأندية الأجنبية وهو واجهة للاحتراف العربي، ولكن كانت هنالك فترات توقف طويلة وهي السلبية التي نعاني منها في منطقة الخليج لأن التوقف لعدة أسابيع من أجل المشاركات الخارجية يضر بمستوى المسابقة ويؤدي إلى انخفاض المستوى الفني للفرق".

وتطرق القحطاني إلى أهم الأسباب التي أثرت في مستواه في بداية الموسم وحرمته من الظهور مع العين بالصورة نفسها التي رسمها له الجميع قبل بداية مباريات البطولة، قال "بالطبع هنالك أسباب رئيسية أدت إلى تراجع مستواي، ومن أهمها فترة الإصابات التي عشتها قبل بداية الموسم، مما سبب لي جملة من المشكلات، إضافة إلى أنني لم أشارك في فترة الإعداد التي قضاها العين في الخارج".

وزاد "تعرضت لإصابة أخرى في العضلة وتوقفت بسببها مدة طويلة وكنت على وشك المشاركة في مباراة الإمارات في الأسبوع التاسع، إلا أن الإصابة عاودتني مجدداً أثناء الحصة التدريبة الأخيرة، مما أبعدني فترة إضافية ليفقد الفريق جهودي لمدة 51 يوماً".

كما تحدث القحطاني عن الأسلوب الذي ينتهجه المدرب الروماني أولاريو كوزمين في تدريب العين، وما إذا كان هنالك اختلاف كبير عما كان يطبقه في الهلال، فقال "لاحظت خلال الفترة التي لعبت فيها تحت إشراف كوزمين أن أسلوبه في التدريب يختلف من سنة إلى أخرى ويتطور من فترة إلى أخرى، حيث لمست التطور الواضح الذي حدث في أسلوبه في السنة الثانية التي أمضاها مع فريق الهلال مقارنة بسنته الأولى، وعند مجيئي إلى العين لاحظت أيضاً أن هناك اختلافاً وتطوراً في أسلوبه مقارنة بما كان عليه في سنته الثانية مع الهلال".

وعقد ياسر القحطاني مقارنة بين الاحتراف في الإمارات وبين ما عايشه في السعودية، وقال "لا شك أن الدوري السعودي يحظى بحضور جماهيري كبير بحكم عدد السكان والدور الكبير الذي يلعبه الإعلام هناك في جذب الجماهير العاشقة لكرة القدم".

واسترسل "للأمانة نظام الاحتراف الموجود في الإمارات هو الأفضل خاصة بعد الخصخصة التي طالت الأندية أخيراً، بعكس الأندية السعودية التي ما زالت في طور الدراسة لتطبيق هذا الجانب، الذي أتوقع أن يتم تنفيذه في المستقبل القريب والقريب جداً".





القحطاني يجتمع برئيس الهلال لبحث مصيره مع الفريق



الرياض: أحمد الدوسري 2012-05-28 12:55 AM

علمت "الوطن" أن نجم الهلال ياسر القحطاني (30 عاما) المنتهية إعارته للعين الإماراتي أول من أمس سيجتمع برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال الأيام المقبلة لمناقشة مسألة عودته ورسم خطوط مستقبله مع الفريق، حيث سيتم إبلاغه بموعد انضمامه للتدريبات والمعسكر الصيفي الذي سيقام في النمسا مطلع يوليو المقبل، خاصة وأن إدارة النادي لم تتلق أي عرض من النادي الإماراتي لشراء عقد اللاعب في إشارة منها لعدم رغبتها في التفاوض حول شراء ما تبقى من عقده مع الهلال الممتد حتى منتصف عام 2014.
وتبدو إدارة الهلال رافضة لأي عرض بتمديد إعارة القحطاني لموسم جديد واضعة خيار بيع عقده في حال رغب العين بالتشاور مع عدد من أعضاء الشرف القريبين والداعمين ماديا ومعنويا لمسيرة النادي خلال الفترة الماضية، الذين يملكون قرار بيع عقده أو إعادته مجددا لناديه.
وكان القحطاني توج أول من أمس مع العين بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين للمرة العاشرة في تاريخ النادي بعد غياب سبعة مواسم ماضية، وصعد القحطاني المنصة لاستلام ميداليته الذهبية متوشحا بالعلم السعودي.
يذكر أن القحطاني أول لاعب سعودي يتوج بلقب (الدوري) خارج حدود الوطن بعد أن قضى فترة إعارة للعين الإماراتي لمدة موسم واحد مقابل 10 ملايين ريال للهلال، بينما تقاضى القحطاني أكثر من 6 ملايين ريال خلاف مكافآت الفوز.
وكان القحطاني قال في تصريحات إعلامية عقب التتويج "لم يفاتحني أحد من إدارة العين لتحديد مصيري مستقبلا، لكني أعرف وأدرك تماما أن هنالك رغبة عيناوية في بقائي ولكن القرار النهائي يعتمد على رأي إدارة نادي الهلال الذي يحتمل الموافقة بالبقاء أو الرفض والعودة للوطن".
ووصف القحطاني تجربته مع العين بالهامة، مؤكدا نجاحها بكل المقاييس، وقال "إذا شاءت الظروف أن أبقى وأكمل مشواري مع العين سأكون في غاية السعادة وإذا عدت إلى الهلال أكون قد عدت إلى بيتي الأول الذي عشت فيه أطول سنواتي مع المستديرة".
وأضاف "ما عايشته في هذه المرحلة من خلال مشاركتي في الدوري الإماراتي يمكن أن نباهي به الأندية الأجنبية وهو واجهة للاحتراف العربي، ولكن فترات التوقف الطويلة وهي السلبية التي نعاني منها في منطقة الخليج لأن التوقف لعدة أسابيع من أجل المشاركات الخارجية يضر بمستوى المسابقة ويؤدي إلى انخفاض المستوى الفني للفرق".
وعزا القحطاني أسباب عدم ظهوره بمستواه المعهود مطلع الموسم المنصرم إلى الإصابة التي كان يعاني منها قبل بدايته غيبته عن عدد من المباريات، بجانب عدم مشاركته في فترة الإعداد خلال المعسكر الخارجي الذي أقامه العين الصيف الماضي، وقال "تعرضت للإصابة وتوقفت بسببها مدة طويلة وصلت 51 يوما مما أثر على عطائي بشكل عام مع الفريق".





مسؤول هلالي لـ «الشرق الأوسط»: الفريدي لم يطالب بإبعاد الجابر من إدارة الفريق

الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني
نفى مسؤول هلالي كبير أمس لـ«الشرق الأوسط» صحة الأنباء التي أكدت أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم أحمد الفريدي طالب أثناء اجتماعه برئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بضرورة إبعاد مدير الكرة في الفريق سامي الجابر، مشيرا إلى أن العلاقة التي تربط الفريدي بالجابر وثيقة وتحظى بالود والتقدير، وليس من المعقول أن ينحدر الفريدي إلى هذا المستوى من التفكير، خصوصا أن الجهود التي يبذلها الجابر لا تخفى على أحد في النادي، مستبعدا مطالبات اللاعبين بتولي هشام اللحيدان أو خالد المغيربي مهمة مدير الكرة في ظل عدم رضا عدد من العناصر الرئيسة في الفريق عما يقدمه سامي من أعمال، ومؤكدا أن إزاحة رمز بحجم الجابر لا يمكن أن يحدث مهما كانت أهمية اللاعب الذي يطالب بتلك الخطوات.

من ناحية أخرى، قال تركي المقيرن وكيل أعمال لاعب الهلال ياسر القحطاني، إن الأخيرة بات لاعبا هلاليا وإن عودته مجددا إلى العين الإماراتي مرتبطة بموافقة أطراف متعددة، مشددا على أن إدارة العين لم تفتح باب المفاوضات مع الهلال في هذا الشأن وربما ذلك يعود لانشغالها بالاحتفالات باللقب الذي تحصل عليه فريقها.

من جانب آخر، كشف سعود السبيعي مدير المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» عن أن المسؤولية الاجتماعية مصطلح جديد على الساحة الرياضية يقصد به استمرار العمل التطوعي بشكل منتظم مع التزام النادي بمواصلة هذه الأعمال الموجة لخدمة المجتمع، معتبرا أن النادي ممثل بالإدارة واللاعبين والجمهور الهلالي هم المعنيون بتفعيل هذه المسؤولية تجاه المجتمع، مرحبا بأي مقترحات تصب في صالح هذا العمل.

وأورد السبيعي معلومة إيجابية تؤكد دور العمل التطوعي الخيري في السعودية بشكل عام وفي نادي الهلال تحديدا، حيث أشار إلى أن النادي الأزرق يأتي في المرتبة الثالثة عالميا بعد ناديي ريال مدريد وبرشلونة من ناحية العطاء للمجتمع بخصوص الأعمال التطوعية والخيرية والنسبة التي يقدمها النادي في تلك الأعمال بشكل سنوي.





كلام عادل
عادل التويجري
رسالة (مشوشة) !


• استمعت لحوار أحمد الفريدي المؤخر في إرسال !
• لم أفهم تحديداً ماذا يريد؟!
• مرة، يريد الرحيل لأن (طموحه) تحقق و (شبع) بطولات !
• ولا يعرف كيف يضيف للهلال؟!
• رغم أن المنطق يؤكّد على طمع النجوم بالذهب !
• ومرة، لن يجد بيئة أفضل من الهلال وإدارة الهلال !
• أقدر أحمد تماماً، وهو يدرك ذلك.
• لكن واضح جداً أن فكره (مشوش) !
• ورسالته (مشوشة) أيضاً!
• ليس عيباً أن يطلب اللاعب، سواءً أحمد أو غيره، ما يعتقد أنه يتناسب مع إمكانياته! ففي النهاية، عرض وطلب !
• لن يقف الهلال على أحد مهما كان !
• الهلال الكيان قدّم ويقدّم أسماء كثيرة !
• هذا لا يتنافى أن الهلال سيخسر (وقتياً) اسماً لامعاً لو رحل الفريدي !
• لكنه قادر في نفس الوقت على التعويض !
• الخسارة وقتية، والمكاسب شتّى !
• تأتي الأسماء وترحل !
• أؤكِّد للمرة المليون أن العلاقة يجب أن يكون فيها من الصراحة والوضوح والشفافية الشيء الكثير !
• العرض والطلب لا يغضبان أحداً!
• أسامة هوساوي رحل بعرض أقل لأنه يريد الاحتراف خارجياً ! هكذا قال !
• وهكذا أكّد، ولا مجال لتأويل (الكلمنجية) !
• وياسر القحطاني أراد الإعارة لأنه يريد تحقيق مكسب مادي وتغيير أجواء تساعده على العودة لمستواه !
• مشكلة اللاعب لدينا، والحديث ليس عن الفريدي، أنه يصل لمرحلة تشويش عن تجديد عقده !
• تتضارب لديه الأفكار ! ما بين المادة والمستقبل المجهول !
• من حق اللاعب أن يعبّر عن رغبته في الانتقال !
• ومن حقه أن يطلب العرض الذي يريده !
• ومن حق النادي أن يدرس طلبه و (يقيّمه ) !
• سألوا الفشار عن رسالة (الفريدي) !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (مشوشة) !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 29/05/2012 عند الساعة » 03:06 AM
  #2  
قديم 28/05/2012, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Romo
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: USA
مشاركات: 112
أنا جداً متفائل بالموسم القادم من جميع النواحي
لا خوف على الهلال برئاسة شبيه الريح
يعطيك العافية على نقل أخبار الزعيم وشآكر لك جهدك
  #3  
قديم 28/05/2012, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,031
الله يعطيكم العافيه ع الأخبار


بإنتظار باقي الصحف اليوم
  #4  
قديم 28/05/2012, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HanOshA
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
المكان: الريــاض ♥.̮♥ʃƪ
مشاركات: 754
عواااااافي ..
يسسسسسس ثالث رد عقباااال الاول ..
الله يعطيكم العافية عالاخبار ..
مدام طلعت في الصفحه الاول احب اقول يااااااكرهي لكلمة ((بإنتظار باقي الصحف))والله تنرفز ..
  #5  
قديم 28/05/2012, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برزن بريك
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2008
مشاركات: 1,332
يعطيكم الف الف عافية ادارتنا الغالية

وبالتوفيق للطلاب الي يختبرون اليوم

يشرفني وجودكم في صفحتي @nanualzaeem

اخر تعديل كان بواسطة » برزن بريك في يوم » 28/05/2012 عند الساعة » 03:42 AM
  #6  
قديم 28/05/2012, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عزتيلك
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/11/2010
المكان: في الصحاري الخالية
مشاركات: 450
شكرا لكم بانتظار الصحف وباقي الاخبار
  #7  
قديم 28/05/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ »الجنرال«
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
المكان: فــي قـلب الــزعيــمـ,,
مشاركات: 1,503
الله يعطيكم العـآفيه ,,

والله يوفق الزعيم في جلب صآنع لعب ومدآفع !!

وقبل كل شيء مدررب ممتـآآز !!

اخر تعديل كان بواسطة » »الجنرال« في يوم » 28/05/2012 عند الساعة » 04:31 AM
  #8  
قديم 28/05/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زين الدين الغنّـام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2007
المكان: Pin : 2AA12630
مشاركات: 3,097
شكراً على تغطيتكم الاكثر من رائعه وبالتوفيق لزعيمنا
  #9  
قديم 28/05/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fasooool55
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/04/2010
مشاركات: 146
مشكوووور ويعطيك الف الف العافية
  #10  
قديم 28/05/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روونالدو9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 596
يعطيك العافييه

وبانتظار بقية الصحف
  #11  
قديم 28/05/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,756
الله يعطيكم العافيه
مشكورين حبايبي

بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 28/05/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغترب في حب الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2010
المكان: Riyadh
مشاركات: 103
الله يعطيكم الف عافييه ..

بآنتظآر بآقي الصحححف ....!
  #13  
قديم 28/05/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كيان الهيري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: ّّّّالشمــــــــــــــال
مشاركات: 2,328
مشكوررررين

ويعطيكم العافيه
  #14  
قديم 28/05/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق ابو كلبشهـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/11/2011
مشاركات: 1,123
يعطيكم ااااالف عااااااافيه
بالتووووفيق للملكي
  #15  
قديم 28/05/2012, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ќ н α ι є ď ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: ¬› قـِلـِب سـِامـِي ♥
مشاركات: 16,289



آلف شكر ، وبالتوفيق للزعيم !
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube