#1  
قديم 22/05/2012, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 4,126
ico2 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 1 / 7 / 1433 هـ من الصحف





إعـدآد : $صدى القناص$





الاتحاد الآسيوي يعين طاقم تحكيم جديداً بدلاً من الطاقم الياباني لمباراة الهلال مع بني ياس



عيّن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً جديداً لمباراة الهلال مع بني ياس الإمارتي التي ستقام مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد، حيث يتكون الطاقم التحكيمي الجديد من حكم ساحة البحريني «نواف شكر الله» ويساعده البحريني «ياسر خليل» والكويتي «ياسر محمد مراد» والعماني عبد الباقي يعقوب حكماً رابعاً، وذلك بدلاً من الطاقم التحكيمي الياباني الذي لم يتحصل على تأشيرة دخول.



هاسيك وكالديرون يتحدثان اليوم عن المواجهة
الهلال يستعد لبني ياس بمران تكتيكي




كتب - فيصل المرشدي:

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الرئيس البارحة استعدادا لملاقاة ضيفه بني ياس الإماراتي غدا في استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2012م، واشتمل المران على تدريبات تكتيكية شهدت حضور سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.من جهة أخرى يعقد مدربا الفريقين مؤتمراً صحفياً الساعة الخامسة من عصر اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، على أن يعقبه الاجتماع الفني في السادسة مساء.



في عام 2011م/2012م النصر ودع بطولتين بالأربعة!!
الهلال (القاسم المشترك) في نهائي الأبطال!




عنيزة - خالد الروقي:

سيظل العام الكروي 2011م/2012م لفريق النصر عاماً للنسيان وذلك إثر خسارته الجمعة الفائت نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال أمام فريق الأهلي برباعية أحرزها (عبدالرحيم الجيزاوي «هدفين», عماد الحوسني, كامل الموسى) مقابل هدف وحيد أحرزه مهاجمه البرازيلي ريتشي وللرقم (أربعة) قصة مشابهة هذا العام مع كتيبة العالمي كما يحب أن يناديه محبيه إذ خرج الفريق للمرة الخامسة على التوالي من أمام غريمه التقليدي فريق الهلال ضمن دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد وبنتيجة تُعد الأكبر طيلة الخمس مرات بلغت الرقم (أربعة) سجلها عمر هوساوي هدفاً في مرماه ومحمد الشلهوب ولي بيونج سو وعبدالعزيز الدوسري.

وبنظرة لطرف النهائي لثاني وحامل اللقب الأغلى نجد أنه اكتوى هو الآخر هذا العام من نفس الفريق الهلال بذات الرقم (أربعة) وذلك ضمن الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين تناوب على تسجيلها الكوري لي بيونج وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وأسامة هوساوي.

(رباعية الملك الخضراء ورباعية ولي العهد الزرقاء) كانتا سبباً في مواصلة الغياب الأصفر عاماً آخر عن البطولات بعد أن كان قاب قوسين منها مما أحدث ردة فعل غاضبة من جماهيره التي كانت تمني النفس بفض خصام وصل إلى ما يربو على الخمسة عشر عاماً.



لا إيقافات على الفرق السعودية في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

كتب - أحمد العجلان:

تعيش الأندية التي ستلعب في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا استقرارا عناصريا، حيث لن يغيب بداعي الإيقاف بالبطاقات الصفراء عن الأندية السعودية أي لاعب، كما لن يغيب أي لاعب من الفرق التي ستواجه أنديتنا.وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة اللاعبين المحرومين من اللعب في مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2012، وجاءت قائمة اللاعبين المحرومين من اللعب كما يلي:

1- مهدي أمير أبادي لاعب الاستقلال الإيراني محروم من اللعب في المباراة أمام سيباهان الإيراني يوم 22 مايو.

2- فلاديمير جوفانسيتش لاعب سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي محروم من اللعب في المباراة أمام بونيودكور الأوزبكي يوم 29 مايو.

3- كين شينغ لاعب غوانغزهو ايفرغراند الصيني محروم من اللعب في المباراة أمام طوكيو الياباني يوم 30 مايو.



العماني فوزي بشير نجم فريق بني ياس الإماراتي مستغرباً:
«نصراويون» زارونا في الفندق وكشفوا لنا نقاط ضعف الهلال وطالبونا بهزيمته !!




كتب - عبدالله الحنيان:

استغرب المحترف العماني في فريق بني ياس الإماراتي فوزي بشير وجود جماهير « سعودية « تقف ضد ممثل وطنها في مهمته الآسيوية .. وقال مستغربا : منذ وصلنا إلى الرياض قابلتنا جماهير ذكرت لي شخصيا أنها تميل لنادي « النصر السعودي « وعددوا لنا نقاط الضعف والقوة في الفريق الهلالي وطالبونا باستغلال نقاط الضعف لتحقيق الفوز بل ووعدونا بأن يقفوا معنا في اللقاء من خلال الدعم الجماهيري وهذا الأمر جيد بالنسبة لنا بالرغم أنني استغربته كثيرًا ولم اتوقع حدوثه ابدا, حيث لم يكن يخطر في بالي او بال احد من زملائي ان يأتينا « دعم « نفسي ومعنوي من اشخاص ينتمون لبلد الفريق الذي سنقابله في مباراة حاسمة!!.

ووصف بشير الفريق الهلالي بأنه اعرق فرق آسيا مؤكدًا بأنهم سيعملون له ألف حساب قبل مواجهته غدا .. وتحدث عن المباراة بقوله : لا شك بأنها ستكون مباراة صعبة بالرغم من أن منافسنا لم يقدم مستوياته المعهودة هذا الموسم.

وشدد النجم العماني الخبيرعلى أنهم قادرون على تجاوز الهلال بقيادة مدربه السابق جابريل كالديرون الذي يعرف الكثير عن الفريق الهلالي .

في الوقت الذي كان يتوقع الجميع ان يهبّ محبو النصر لمناقشة وضع فريقهم ومحاولة إيجاد حلول ايجابية ليعود قويا بعد الخسارة المؤلمة والقوية التي تلقاها قبل 4 ايام فقط من الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين والتي تسببت في توديعه الموسم خالي الوفاض ,فقد ذهب بعض أنصاره خصيصا لمقابلة لاعبي فريق بني ياس « الإماراتي « لتقديم النصائح والتوجيهات لهم من أجل هزيمة الهلال « السعودي « أحد ممثلي الوطن في البطولة الآسيوية.



لقاء الثلاثاء
مسك بنياس!
عبد الكريم الجاسر


** حين يلتقي الهلال فريق بنياس الإماراتي مساء غد الأربعاء فإنهم يسعون لأن يكون ختامها مسكاً بالانتقال لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا لهذا الموسم، وهي الخطوة الأهم في الطريق نحو اللقب.

المباراة بالتأكيد مباراة عادية، مثلها مثل لقاء الغرافة القطري الماضي والشباب الإماراتي الذي قبله.. والفارق الوحيد هنا أنها ستنقل الفريق لدور الثمانية؛ ما يعني أهمية التعامل مع المباراة على هذا الأساس دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى. صحيح أن الفريق الإماراتي الشقيق لديه الطموح والرغبة نفسيهما في التأهل، لكن ذلك يجب أن يكون لمصلحة الهلال؛ حيث سيلعب الفريق الإماراتي للفوز، والفوز فقط؛ ما يجعل الفرص خلال اللقاء متكافئة، ولا وجود لأي حسابات شبيهة بحسابات الذهاب والإياب؛ فالحسم سيكون من خلال مباراة واحدة هي لقاء الغد.

** الفريق الهلالي يعي لاعبوه تماماً أهمية الظهور بمظهر قوي، وأن يقدم اللاعبون أقصى ما لديهم داخل أرض الملعب دون التفكير مطلقاً في تبعات المباراة والقلق المحيط ببعض الجماهير.. فالثقة موجودة لدى الجميع، والجماهير بدورها يجب أن تبث الثقة في اللاعبين، وتشجِّعهم على تقديم أقصى ما لديهم، وتدفعهم للتألق، وهذا هو الوضع الطبيعي للحضور الجماهيري الكبير كون المباراة على أرض الهلال..

وكلنا شاهدنا كيف ساهمت الجماهير التي حضرت لقاء الغرافة بدورها الفاعل في المباراة في تحقيق الفوز والانتصار من خلال التشجيع المتواصل والتحفيز الكبير للاعبين وزيادة تركيزهم في اللقاء؛ حيث قدّم الفريق مباراة جيدة أمام الغرافة، وحقق فوزاً وضعه في صدارة المجموعة. والمأمول أن يتكرر الوضع بحول الله في لقاء الغد؛ فالثقة تصنع الكثير، وتوفر أجواء من الاستقرار والاطمئنان لدى أفراد الفريق؛ ليكون تركيزهم على المباراة أكثر من المدرجات.. فالجميع يسيرون في مركب واحد بحثاً عن الفوز.. وشخصياً استمتعت وأعجبت كثيراً بجماهير فريق نجران في لقائه مع الهلال حين كانت جماهيره داعماً كبيراً للاعبين حتى والفريق يتلقى الهدف الأول في المباراة من خلال ترديد أهازيجهم «فدا فدا يا نجران»، في تعبير عن الحب المطلق والثقة الكاملة بأفراد الفريق والانصهار معهم في بوتقة واحدة بحثاً عن الفوز، وهكذا أتوقع أن تكون الجماهير الهلالية المحبة والعاشقة لنجومها؛ فلدى الهلال كل إمكانات تحقيق الفوز بأي تشكيل يدخل به اللقاء.

وعندها سيكون للهلال كلمة أقوى - بإذن الله - في الموسم القادم بعد الدخول في الأدوار المتقدمة للبطولة.

لن نعطي بنياس أكبر من حجمه، وسنثق بفريقنا ونجومنا، ونحترم الخصم حتى نواصل المشوار بحول الله إلى أبعد نقطة ممكنة.

لمسات

** فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال برباعية كاسحة في شباك النصر إنصاف حقيقي للأهلي الذي كان يستحق التتويج ببطولة هذا الموسم بعد المظهر الجيد للفريق طوال الموسم.. لكن دور الستة عشر أمام الجزيرة الإماراتي يتطلب مجهوداً كبيراً لتجاوز الفريق الإماراتي الشقيق القوي على أرضه وبين جماهيره.. فمهمة الأهلي ستكون حتماً شاقة، لكنه - بإذن الله - سيكون في مستوى التحدي.

** الاتحاد وبيروزي مباراة غامضة جداً.. فالفريق الإيراني فريق جيد، لكنه ليس مخيفاً متى ظهر الاتحاد كما يظهر آسيوياً، وأعني هنا من الناحية النفسية حيث الثقة والإصرار والرغبة الكبيرة في الفوز.

** ما حدث من الحكم فهد المرداسي في لقاء الفتح تتحمله لجنة الحكام أولاً وأخيراً.. فبعد أخطاء المباراة الدورية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بين الفريقين ومن الحكم نفسه كررت اللجنة الخطأ، ووضعت الحكم في موقف محرج أسقطه أمام الجميع بشكل مخجل!

** طاقم تحكيم لقاء الهلال والفتح في مباراة تحديد المركز الثالث منح الفتح الفوز بأخطائه التي ارتكبها، وساهمت في تسجيل هدفين في مرمى الهلال.. ليودع التحكيم المحلي مباريات الهلال بأخطاء جديدة حرمته الدوري، وحرمته حتى المركز الثالث في كأس الأبطال!

** نهاية الموسم هذا العام جاءت في الوقت المناسب؛ حيث جاء التوقيت جيداً لختام الموسم بالنظر لموسم الصيف والاختبارات!



أولاً وأخيراً
نحن هنا يا آسيا !!!
محمد السياط


جاء تأهُّل فرقنا الثلاثة لدور الـ 16 في بطولة أبطال آسيا، كردٍّ قويٍّ على الاتحاد الآسيوي الذي سلب منا المقعد الرابع وجيّره للأشقاء في قطر ، ومع تقديري لمعايير الاتحاد القاري، إلاّ أنها ليست مقياساً صحيحاً يُبنى عليه قرار كهذا، والدليل أنّ فرقنا الثلاثة ( الهلال – الاتحاد – الأهلي ) تأهّلت وبكلِّ جدارة للمرحلة القادمة، بينما غادرت الفرق القطرية الأربعة ( لخويا – الغرافة – الريان – العربي )، غادرت جميعها هذه البطولة وفي مرحلتها الأولى ولم يتأهل أيٌّ منها لدور الـ 16، وهذا دليل على أنّ معايير الاتحاد الآسيوي خاطئة فالعبرة بالمستويات والمنافسة أولاً وأخيراً، بغضِّ النظر عن أيّة معايير أخرى ، لذا فالمفترض أن يسعى الاتحاد القاري لمشاركة الأقوياء بإتاحة الفرصة لمشاركة المزيد من الفرق التي تضيف مزيداً من الإثارة والتشويق.

لقد جاء تأهُّل فرقنا الثلاثة ليؤكد أيضاًَ أننا لازلنا حاضرين على مستوى القارة، ولازال لدى الكرة السعودية ممثلة بأنديتها ما تقدمه حتى وإنْ تراجعت على مستوى المنتخبات، وهذا يعني أنّ الكرة السعودية لم تذهب بعيداً وستعود بإذن الله ، ولعلّ صعود فرقنا الثلاثة لدور الثمانية - إذا ما تحقّق بمشيئة الله - سيكون بشير خير، أسأل الله لها التوفيق الدائم.

والله زمان يا أهلي !!

عادت بي الذاكرة الجمعة الماضية للوراء كثيراً، فتذكّرت ذلك اللقاء الذي جمع النادي الأهلي بالاتحاد والذي انتهى أهلاوياً بأربعة أهداف على كأس الملك، وقلت ما أشبه اليوم بذلك اليوم، لقد أعادني تيسير الجاسم ورفاقه للوراء كثيراً وهم ينثرون إبداعاتهم في المستطيل الأخضر، فتذكّرت ذلك الجيل الذهبي للنادي الأهلي، وكأنّ تيسير ورفاقه نسخة مستنسخة منهم، (جيل أحمد الصغير رحمه الله .. وأحمد عيد وأصحابه .. والخوجلي، طارق ، دابو ) كما كان يردد آنذاك حسن دردير، لقد عادت فرقة الرُّعب الأهلاوية وعاد ذلك الزمن الأهلاوي الجميل، فكان كأس الملك من يد الوالد القائد - حفظه الله - خير تكريم وخير إنصاف لهذه العودة الأهلاوية الميمونة.

على عَـجَـل

• مباراة السوبر التي أقرّها اتحاد كرة القدم المؤقّت والتي ستجمع بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، يفترض أن تكون بين بطل الدوري وكأس ولي العهد على كأس الملك، فحضور الملك - حفظه الله - هو خير ختام لموسم كرة القدم ولا يضاهيه أي حضور.

• لم يَعُد الهلاليون يكترثون للألقاب القارية الشرفية التي ينالها فريقهم وآخر هذه الألقاب نادي العقد، والسبب أنّ المتربصين بالهلال والذين أزعجونا بضجيجهم عبر كافة وسائل الإعلام، استطاعوا أن يوهموا الكثيرين بأنّ هذه الجوائز لا قيمة لها بل غير معترف بها لأنّ المتوّج بها هو الهلال، ولو كانت فرقهم لأقاموا الأفراح والليالي الملاح !!!

• بعد موسم تحكيمي حَفِل بإخفاقات كبيرة لبعض الحكام أدّت إلى حرمان بعض الفرق من المنافسة، توقعنا أن يتم السماح للأندية بالاستعانة بأكثر من ثلاثة أطقم حكام أجانب في الدوري.

• طالما سُمح للحكم الأجنبي أن يقود بعض لقاءاتنا فهذا اعتراف ضمني أنّ الحكم السعودي لديه أخطاء وأنه يحتاج لتطوير !!

• سبع سنوات قضاها البرازيلي كماتشو محترفاً في ملاعبنا، كان خلالها نموذجاً للاعب المحترف المنضبط، وبحسب ما وردني من معلومات فإنّ له برنامجاً يومياً لا يحيد عنه استطاع من خلاله وبعد توفيق الله، أن يكون اللاعب الأجنبي الأبرز في ملاعبنا.

• من يصدّق أنّ نادي الهلال هو من أحضره ثم فرّط فيه ؟!!

• لسان حال المدرب الكولومبي ماتورانا كأنه يردّد تلك العبارة : (( قالوا انفخ يا شريم، قال: ما من برطم)) !!!

• ما فعله الحكم سامي النمري بالهلال أمام الفتح لن يُنسي أبناء الأحساء ما فعله التحكيم بفريقهم في دوري الأربعة لكأس الملك !!!

• وأخيراً تنبّه اتحاد كرة القدم أنّ لجنة الانضباط تحتاج لانضباط !!!

• في أسوأ مواسمه الأخيرة حقق الهلال كأس وليّ العهد وصعد لدور الـ 16 في بطولة أبطال آسيا.

• الشباب والأهلي مرشحان قويان ليكونا من فرسان الموسم القادم، لأنهما الأكثر استقراراً من الناحية الفنية طالما مدرباهما مستمران معهما.

• لازال المعلّق ( الشقيق ) يواصل نهجه بالتحامل على النادي الكبير وإن اختلف أسلوبه إلى حد ما في اللقاء الأخير لكنه بالطبع مكشوف، ولا أدري لماذا يصر أن يقحم نفسه في أمور لا شأن له فيها ؟!!

• برغم مشاركة أحد أندية الجوف في دوري الدرجة الأولى ومنذ عدّة سنوات ( العروبة ) إلاّ أنّ حكام المنطقة غائبون تماماً ولم نر أحداً منهم يشار له بالبنان كغيرهم من الحكام من مختلف المناطق، ولا أدري هل العيب فيهم أم باللجنة الرئيسية التي لم تتح لهم الفرصة ؟!!

msayat@hotmail.com
في تويتر@Al_siyat



فواصل

* إقرار كأس السوبر السعودي خطوة جيدة ولكن يجب التفكير بعمق في أسلوب لعبها وتوقيتها لضمان نجاحها واستمرارها.

***

* الاتفاق والأهلي اليوم آسيويا انتصار سعودي مزدوج بإذن الله.

***

* في النصر حركة تغيير قوية وهناك أطراف نصراوية تحاول توسيع دائرة التغيير فيما أطراف أخرى تسعى لجعلها محدودة.

***

* ليضمن فريق الشعلة البقاء والاستمرار في دوري زين عليه الاستفادة من تجربتي الفتح والفيصلي الناجحتين والاتعاظ من تجربة الأنصار المريرة.

***

تنازل شركة موبايلي عن حصتها في تذاكر مباراة الهلال وبني ياس الإماراتي والسماح للجماهير بالدخول مجاناً يرمي الكرة في مرمى الجماهير للحضور ومؤازرة الفريق في أهم محطاته الآسيوية.

***

* فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وظهوره كأفضل فريق سعودي هذا الموسم سوف يلقي عليه عبئاً كبيراً في مواجهة اليوم أمام الجزيرة الإماراتي الذي سيدخل وفي ذهنه أنه يقابل الفريق الأقوى وسيحشد كامل أسلحته لهذه المواجهة وخصوصاً أنها تُقام على أرضه وبين جمهوره.



صح لسانك

* الشهيل يشترط ميزانية للنهضة للاستمرار

عنوان صحفي
- منين انت عارف البير وغطاه

* المهنا يقر بصحة هدفي الفتح في النصر

عنوان صحفي
- من أي بنك يصرفها

* شرفي نصراوي يطالب برحيل ماتورانا

عنوان صحفي
- إذا على ماتورانا بسيطة



كاريكاتير
رشيد السليم








الحكام يؤجلون الاجتماع الفني لمباراة الهلال وبني ياس
الإماراتيون مستاؤون من الغبار.. ومراقب المباراة يمنع مكبرات الصوت


الرياض - أسامة النعيمة

طالب مراقب مباراة الهلال وبني ياس الاماراتي النيبالي ماهيش بيستا عدم استخدام جماهير الهلال مكبرات الصوت الكبيرة اثناء التشجيع والمساندة في مباراة الغد والاكتفاء بالمايكروفنات الصغيرة بحدود اثنين فقط ذات البطارية العادية، وسيطرح المراقب ذلك في الاجتماع الفني اليوم على الهلاليين بعد ان زار النادي أمس.

في المقابل رفض مسؤولي بني ياس أداء تدريب وحيد على ملعب الأمير فيصل بن فهد والمطالبة بأن يكون تدريبين بحجة ان الفريق قبل التدريب تعرض لموجة غبار اثناء التدريب في الملعب الرديف لم تسمح لهم بالتدريب بشكل جيد على الرغم من ان الاجواء تحسنت، وذكر مراقب المباراة ان اللائحة لا تجيز لهم إلا أداء تدريب واحد فقط على ملعب المباراة، وتواصلت الاعتراضات من مسؤولي بني ياس حول موعد المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني بأن تكون البداية في الحادية عشرة صباحا إلا ان المراقب طلب موافقة الهلاليين الذين سبق ان حددوا الموعد في الخامسة مساء.

من جهة ثانية توصل الهلاليون مع مسؤولي بني ياس الاماراتي إلى موعد جديد في الرابعة عصر للمؤتمر الصحفي والخامسة للاجتماع الفني بسبب ان طاقم الحكام البحريني لن يصل الى الرياض الا في الثانية ظهر اليوم الثلاثاء ومن الضروري حضورهم الاجتماع الفني.



بحريني للهلال وبني ياس بدلاً من الياباني


نواف شكر الله

الرياض - محمد النفيسة

عيّن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا جديدا لمباراة الهلال مع بني ياس الإمارتي مساء غد "الأربعاء" على استاد الأمير فيصل بن فهد بدلاً من الطاقم التحكيمي الياباني الذي لم يتحصل على تأشيرة دخول، ويتكون الطاقم من البحريني نواف شكر الله ويساعده مواطنه ياسر خليل والكويتي ياسر مراد والعماني عبدالباقي يعقوب حكماً رابعاً.



مؤكداً أن وجود كالديرون يساعد بني ياس على الفوز
فوزي بشير: جماهير النصر استقبلتنا وطالبتنا بهزيمة الهلال ولا نحتاج إلى نصائحهم!



فوزي بشير

الرياض - حمد الصويلحي

‏شدد المحترف العماني في صفوف بني ياس الاماراتي على صعوبة مواجهة الهلال مساء غد وقال: «حضرنا الى السعودية من اجل الفوز وتحقيق التأهل وفريقنا لديه لاعبون أجانب على مستوى عال ومحليون مميزون، ومدرب لديه خلفية كبيرة بالهلال ويعرف نقاط القوة والضعف، وقد درسناه منذ وجودنا في ابو ظبي وشاهدنا مباراة الغرافة التي قدم فيها الهلال مستوى كبيراً اتمنى ألا يظهر به أمامنا في مباراة الاربعاء ونوفق نحن في المباراة وتحقيق التأهل».

واضاف: «معرفة كالديرون بالهلال تعتبر نقطة ايجابية لبني ياس واتمنى ان نستفيد منها، واعتقد ان الهلال لم يقدم المستوى المعهود عنه هذا الموسم، ولكنه يبقى أحد كبار أندية قارة آسيا والمرشحين دائما للقب، وهو يلعب بفرصتي الارض والجمهور إضافة الى تمرسه في بطولات آسيا، وفي المقابل تأهل بني ياس أول مرة لدور ال 16، فبالتأكيد ان هذا الامر يعطي الافضلية للهلال، ولكن الكرة ستكون في الملعب وليست في المدرجات، ويجب ألا نفكر بهذه الامور فنحن لدينا عناصر شابة مميزة في المنتخب الاولمبي ومحترفون على مستوى عال ومدرب كبير».

وحول تأثير الغيابات على الفريق قال: «لن يؤثر هذا الامر فينا لان لدينا بدلاء مميزون، والاسباني يستي شفي من الاصابة وتدرب معنا امس، واحمد علي غائب اصلا حتى عن مباراة باختاكور لذلك الفريق جاهز بكامل لاعبيه».

وعن النصائح التي وجهها ياسر القحطاني لمدرب الهلال هاشيك عن بني ياس قال: «ياسر لاعب كبير وبني ياس ليس غريبا عليه فقد واجه الفريق مرتين في الدوري الاماراتي ويعرفه جيدا واعتقد انه اشاد ببني ياس وقال انه من افضل الفرق تكتيكيا في الامارات ونتمنى ان يكون كلامه صحيحا في هذه المباراة».

وحول حضور بعض المشجعين السعوديين لهم في المطار واعطائهم بعض التوجيهات عن الهلال ونقاط القوة والضعف فيه قال: «بالفعل حضر لنا مشجعون من نادي النصر في المطار وآزرونا ونعتبر هذا الشيء ايجابيا لنا لانه أول مرة نصعد لدور ال 16 والوصول لهذه المرحلة من بين افضل 16 فريقا في آسيا شيء ايجابي، وبالنسبة لنصائحهم فنحن اصلا نعرف الهلال ويعرفه الجميع، ونعرف انه لم يظهر بمستواه المعهود هذا الموسم وهذا لا يقلل من حق وقيمة الهلال الذي نعرفه جيدا ونعرف لاعبيه من خلال لعبنا في المنتخبات الخليجية».



في الشباك

* أشهر قليلة فقط وبانت بصمات فكر رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد على الرغم أنه يعمل بتكليف مؤقت ،جرأة في اتخاذ القرار وبعد نظر وتخطيط نتج عنه برمجة مبكرة للمسابقات والمولود الجديد كأس السوبر وربما الايام المقبلة تحفل بالمزيد من القرارات السارة للكرة السعودية!

* رحل عامر السلهام وسلمان القريني ولحق بهما كابتن محمد السويلم الخسارة الفعلية للنصر اذ ما إن بدأ يؤسس لمنظومة عمل جديدة احترافية نتج عنها عودة الفريق للنهائيات بعد غياب طويل حتى تفاجأ الجميع باستقالته وابتعاده والمفترض الآن الاستفادة من خبراته في ادارة المنتخبات السعودية!

* خلال مواجهة النهائي بين الاهلي والنصر تحدث البعض عن التهيئة النفسية وأنها أثرت على اداء النصر على الرغم من تساوي الفريقين في السوء الفني خلال الشوط الاول فهل يعقل أن الاهلي أعد نفسيا بين شوطي اللقاء ليلتهم النصر في الشوط الثاني المؤكد ان عامل التفوق هو الفارق الفني في امكانيات اللاعبين والاجهزة الفنية!

* كل المشاعر الليلة مع ممثلي الوطن الاهلي والاتفاق وهما يواجهان الجزيرة الاماراتي والسويق العماني

* الفارق الذي يؤكد علو كعب الاهلي اداريا وفنيا أن منسقيه يلعبون أساسيين في الفرق المنافسة على البطولات مثل عبدالغني وعيد ومالك مع النصر والقاضي وعبدربه مع الشباب والسفري مع الاتفاق فيما منسقو الفرق الاخرى مع فرق الوسط والمؤخرة!

* فريق يمتلك نجما شابا بمواصفات عبد الرحيم جيزاوي عريس النهائي والحاضر الاكبر عند الحسم يفترض أن لايلتفت لمن يحاول أن يساوم ويزايد سواء كان محترفا محليا أوأجنبيا، فالذي سيستمر بعقد معقول ومرض للطرفين هو الرابح!



قول على قول

فؤاد أنور
* تاريخي يشفع لي برئاسة اتحاد الكرة
- يمكن اتحاد الاسكواش!

***

بشير عبدالصمد
* لن أستمر مع الوحدة بمزايا الدرجة الأولى
- بدينا بالطمع يامورينهو!

***

علي كميخ
* عملية الطرد أثرت على النصر
- ولاتهون ترشيحاتك !

***

كماتشو
* انضباطي سر حفاظي على مستواي
- علم اللي ضيعه السهر والاستراحات!

***

عماد الحوسني
• قرار بقائي بعد الآسيوية
- العمدة يلمح





نجاح الموسم الهلالي مرهون بتجاوز بني ياس

الرياض ـ مشعل الوعيل

سخر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كافة استعداداته لمواجهة بني ياس الإماراتي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا وذلك حين يلتقي الفريقان غدا الأربعاء لإعلان المتأهل لدور الـ8 والذي سيستكمل بداية الموسم المقبل، الهلاليون حشدوا كافة قواهم لكسب المواجهة وتخطي بني ياس للمضي قدماً نحو كأس البطولة والتي استعصت على الهلاليين خلال السنوات الماضية وتحديدا منذ أن تم تغيير نظام البطولة في موسم 2004.
وسيكون الموسم الهلالي ناجحاً في حال تجاوز دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا كون الفريق حقق لقب بطولة كأس ولي العهد هذا الموسم وخسر لقبي الدوري وكأس الأبطال، وسيشهد الفريق بعض التغييرات في صفوفه الموسم المقبل كون بعض اللاعبين سيغادرون المعسكر الهلالي بشكل نهائي.
“الرياضية” رصدت الاستعدادات الهلالية للمواجهة في سياق التقرير التالي:

رحيل هاسيك
وفور فوز الهلال على الغرافة القطري (2ـ1) في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا 2012 غادر مدرب الهلال ايفان هاسيك للإمارات لحضور مواجهة بني ياس الإماراتي وباختاكور الأوزبكي وذلك لرصد أهم النقاط والملاحظات التي تخص الفريق وكيفية التعامل معها ومعالجتها ولم يكتفي هاسيك بالحضور فقط بل عمد لمشاهدة عدة لقاءات سابقة للفريق الإماراتي وتدوين الملاحظات حيث ركز عليها في التدريبات المغلقة التي سبقت المواجهة.

تفريط بالثالث
ولم يكترث مدرب الهلال هاسيك بفقدان فريقه للمركز الثالث لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وذلك بعد خروجه من أمام الأهلي في الدور نصف النهائي حيث فضل المدرب إشراك العديد من لاعبي الأولمبي في مواجهة الفتح لتحديد مركزي الثالث والرابع والتي خسرها الفريق بثلاثية نظيفة فقد عمد المدرب إلى إراحة اللاعبين وتفريغهم التام لمواجهة بني ياس وعدم إجهادهم.

فرض السرية
وأغلق الهلاليون كافة الطرق المؤدية لملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي وذلك بفرض السرية على التدريبات الهلالية بغية إبعاد اللاعبين عن الضغوط الجماهيرية والإعلامية خصوصا وأن حالة عدم رضا تسود الشارع الهلالي جراء النتائج الأخيرة التي بات الفريق يقدمها.

تعبئة جماهيرية
وما إن تأهل الفريق الهلالي لدور الـ16 أقامة الجماهير الهلالية حملات لشحذ همم الجمهور ومطالبتهم بملء مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد يوم الأربعاء المقبل، صاحب ذلك تحركات من قبل أعضاء الشرف بشراء تذاكر للجماهير وسير عضو مجلس إدارة الفريق حسن الناقور العديد من الحافلات للجماهير الحاضرة من خارج الرياض لمؤازرة الفريق.

الغيابات الزرقاء
وتعرض حارس الفريق حسن العتيبي لإصابة خلال استعدادات فريقه لمواجهة بني ياس الإماراتي في العضلة ستغيبه عن اللقاء إضافة للغياب المسبق للاعب محمد الشلهوب في حين تماثل المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي للشفاء وباتا جاهزين للمشاركة.
محطة أخيرة
وستكون مواجهة بني ياس هي الأخيرة للعديد من لاعبي الهلال بالقميص الأزرق ويأتي في مقدمتهم قائد الفريق أسامة هوساوي وعيسى المحياني والسويدي ويلهامسون والكوري لي بيونغ والمغربي يوسف العربي والمدرب التشيكي ايفان هاسيك.

عراب الهلال
ويخشـــى الهلاليون من مواجهة بني ياس الإماراتي لعدة أسباب تأتي في مقدمتهـــا إشــراف الأرجنتينـي كالديرون على الفريق الإماراتي وهو الذي قاد الفريق الهلالي في الموســــــم الســــــــابق وبالـتالـــــي يعــــــــرف كافة خــــبايا الفـــــــريق وأســــــراره إضـــــــــافة لمواقف الأنديـــة الإمـــــاراتيــــة مع الهــــلال فــي البطولــة الآســيوية، فيما بدأت التحذيرات المسبقة لقطع الإمدادات عن مهاجم بني ياس الخطير سنقهور، وسيكون متابعته ظل بظل قتل نصف خطورة الفريق الإماراتي.

تجاوز عقبة
ويسعى الهلاليون لتجاوز عقبة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا وهي التي شكلت لهم هاجسا في آخر أربع مشاركات للفريق الهلالي آسيوياً حيث فشل الهلال في تخطي ذلك الدور 3 مرات في آخر أربعة مواسم.

قاسم مشترك
ومن المفارقات العجيبة في لقاء الهلال وبني ياس أن الهلال خرج من دور الـ 16 الموسم الماضي أمام الاتحاد وكان كالديرون مدرباً للهلال حينها. فمن منهما يستطيع تجاوز عقبة الموسم الماضي؟.



هاسيك يعتمد المباغتة وكالديرون يركزعلى الجزائيات



الرياض ـ فهد السبيعي

غادر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب مقر النادي أمس باكرا ولم يشارك في التدريبات، ليتأكد غيابه عن لقاء الغد أمام بني ياس ضمن منافسات دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال آسيا 2012، وحرص مدرب الهلال التشيكي هاسيك خلال تدريب الأمس على التركيز على الجوانب التكتيكية المباغتة التي اعتاد القيام بها منذ قدومه. فيما تأكد غياب الحارس حسن العتيبي عن اللقاء، وأشارت مصادر مطلعة أن العتيبي يعاني من الإصابة التي لحقت به أثناء لقاء الأنصار في دوري زين والذي أقيم في المدينة المنور وتفاقمت معه بسبب عدم التشخيص الصحيح لها، وزاد الأمر سوءاً من مباراة إلى أخرى، وسيتواجد خالد شراحيلي أساسيا بنسبة كبيرة في المباراة.على الجانب الآخر، أدى لاعبو فريق بني ياس تدريبا مفتوحا في الملعب الرديف بملعب الأمير فيصل بن فهد، تركز على اللعب في منطقة جزاء الخصم إضافة إلى تدريبات خاصة بغرض الاستفادة من الركلات الركنية ورميات التماس العالية تجاه مرمى الهلال، كما خصص كالديرون جزءاً من التدريبات لركلات الترجيح، وسيجري الفريق تدريبه الأخير اليوم على ملعب المباراة .
من جانب آخر، يعقد المدربان مؤتمرا صحفيا اليوم في تمام الخامسة بمقر النادي على أن يتبعه الاجتماع الفني.



Mobiliy تتنازل عن تذاكر المواجهة الآسيوية

الرياض ـ الرياضية

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال للجماهير الهلالية أن الدخول سيكون مجانا في مواجهة يوم الأربعاء التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وضيفه بنادي بني ياس الإماراتي ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.وقال نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني:” هذه المباراة كما نعتقد ويعتقد الكثير من الجمهور الهلالي هي الأهم هذا الموسم لا سيما وأن الفوز بها سيؤهل الهلال الى دور الثمانية. ومن هذا المنطلق ودعما للنادي وتحفيزا للجماهير الهلالية الراغبة في مساندة الهلال قررنا أن يكون الدخول مجانيا لجميع الجماهير في جميع الدرجات”. وأضاف الغبيني:” بالتأكيد أن عبورالهلال لهذه المباراة مهم لنا وللجماهير وقرار مجانية التذاكر هو أقل ما يمكن أن تقدمه موبايلي لجماهير الهلال الوفية”.
وسيتم توزيع التذاكر على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور. وأهابت الشركة بالجماهير الراغبة في حضور المواجهة التواجد قبل وقت كاف من بدء المباراة للحصول على التذاكر المجانية. كما أوضحت أن حاملي عضوية الهلال الزرقاء والفضية سيكون لهم منفذ خاص يحصلون من خلاله على التذاكر المجانية في الملعب. وبالنسبة لحاملي البطاقة البلاتينية فسيتم التواصل معهم لإيصال التذاكر لهم قبل يوم من المباراة.
وفي الإطار ذاته أعلنت موبايلي عن تخفيضات قدرها 50 % على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء الذي يوافق إقامة المباراة.



تغيير حكام مواجهة الهلال وبني الإماراتي



الرياض – الرياضية

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيمي جديد لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع بني ياس الإماراتي التي ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد, ضمن دور الـ(16) لدوري أبطال أسيا , ويتكون الطاقم التحكيمي الجديد من حكم ساحة البحريني نواف شكر الله ويساعده البحريني ياسر خليل والكويتي ياسر محمد مراد والعماني عبدالباقي يعقوب حكماً رابعاً، وذلك بدلاً من الطاقم التحكيمي الياباني الذي لم يتحصل على تأشيرة دخول.



المليحي يتأهل ويواجه التعاون في نصف النهائي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

تأهل فريق المليحي لكرة القدم للدور نصف النهائي (الأربعة) من بطولة المليحي الثانية لأحياء السعودية بعد أن قلب تأخره بهدف أمام الزعيم إلى فوز بنتيجة 3ـ1 في المباراة التي أقيمت أمس الأول على أرض ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض. وظهرت المباراة قوية من الطرفين حيث فاجأ الزعيم نظيره المليحي بهجوم مبكر أثمر عن هدف أنهى به الشوط الأول. وسرعان ما أعاد المليحي ترتيب أوراقه في الشوط الثاني بقيادة مدربه مأمون أبو منصور وسجل ثلاثة أهداف وأهدر ركلة جزاء. ووزعت جوائز قيمة على الجماهير بعد المباراة عبارة عن جهازي آيفون وآيباد. وتحددت بذلك الفرق التي ستتواجه يوم الخميس المقبل ضمن الدور نصف النهائي حيث يلتقي في المباراة الأولى التي ستبدأ في الـ6.30 مساء فريقا شباب المليحي وجامعة الإمام، فيما يلتقي في الثانية فريقا المليحي والتعاون في الـ 8.30 مساء. من جهته، أبدى مدرب فريق المليحي مأمون أبو منصور أمنياته بأن يلتقي فريقا شباب المليحي والمليحي في المباراة النهائية، مؤكدا أن المنافسة في البطولة كانت قوية بين الفرق واستحقت الفرق الأربعة التأهل بناءا على المستويات التي قدمتها، وأشار إلى أن فريقه معتاد على خوض مباريات الحسم مبديا جاهزيتهم لمواجهة التعاون في دور الأربعة.





الهلال والنصر يحاربان الشباب لخطف الأسطا

خالد جابر ـ الأحساء

يدخل صباح اليوم الثلاثاء لاعب نادي الشباب عبدالله الأسطا فترة الستة أشهر الحرة والتي تخوله الانتقال لأي ناد آخر دون الرجوع لناديه وبالإمكان الأندية الراغبة فتح باب المفاوضات معه للظفر بخدماته.
ويجيد الأسطا اللعب في خانتي الظهير الأيسر والوسط الأيسر ويملك قدما يسارية قوية وتوغلات واختراقات نالت إعجاب المدرب برودوم الذي كان يعتمد بشكل كبير في الموسم الماضي نظير كبر المولد وإصابات شهيل المتكررة.
أوضح الأسطا للمقربين منه بأنه ينوي البقاء في الشباب ولا يمانع في التجديد طالما كان العرض مستحقا ومناسبا له ولمجهوداته وبالتالي تشير العديد من الأنباء الى بقائه في الشباب إلا ان ثمة أحاديث ظهرت على السطح بدخول الهلال والنصر في باب المفاوضات لكسب ود الأسطا وذلك ما يقلق إدارة الشباب خشية ارتفاع أسهم اللاعب من قبل السمسرة.



أزمة الزعيم والرئيس الأنموذج
فهد بن عبدالعزيز التويجري


عندما تهتز الفرق الكبرى وتفقد جزءا من بريقها تختلف الرؤى المتناولة لأسباب التراجع وتكثر الانتقادات الرامية لإصلاح الخلل ..وهنا تأتي الحلول وفقا لدراسات وإحصاءات وتجارب يتم من خلالها اتخاذ القرارات الكفيلة بردم القصور وإصلاح الخلل .. في كرتنا السعودية تعودنا أن يكون المدرب هو الخلل الدائم والثابت والوحيد في كل كبوة أو فشل ..
يكرس هذا المبدأ إعلام رياضي ( أبله ) في بعضه و( موجه ) في بعضه ..حيث لا يملك القدرات ولا المؤهلات التي تساعده على تقديم نقد موضوعي عقلاني فيلجأ سريعا للعنصر الأسهل والأبرز للنقد .. هذه العادة المملة والسيئة والقاتلة أيضا فشل كل المجتمع الرياضي في التخلص منها وفشلت معها أيضا كرتنا السعودية منتخبات وأندية في تجاوز عثراتها المتتالية .. مسألة المطالبة برأس المدرب هو بالنسبة لنا إجراء مثالي يرضي غرور الجميع .. يتباهى به الناقد الرياضي حيث يثبت مدى فراسته وبعد نظره الرياضي الخارق، ويرضي الإدارة كون هذا الإجراء يعني تحديدا البراءة من تبعات الفشل الحاصل، ويرضي أيضا الجماهير الرياضية فهي لا ترى أبعد من حدود ملعب ونتيجة مباراة ..!!
سنوات طويلة ضاعت من عمر الكرة السعودية وهي تستقبل وتودع المدربين، وبدلا من أن نستغل هذا الوقت المهدر للبناء والارتقاء والتطويرأضعناه بممارسة سلوك سلبي وعقيم أفشل كل عملية اصلاح لحال الكرة السعودية المائل .. نادي الهلال، أحد أشهر وأقوى الأندية السعودية، ظننت يوما أنه بدأ يتميز عن البقيه إداريا، بوجود عقلية حكيمة وواعية وقوية لا تلتفت للرأي العشوائي والانتقاد الخالي من أدنى درجات المهنية والعلمية، إدارة لا تكترث لصيحات الجماهير المشحونة عاطفة أكثر من أي شيء آخر .. كنت أرى في إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد النقلة النوعية لفن الإدارة والتخطيط السليم في الأندية الرياضية، كانت تلك نظرتي المبدئية لحال الإدارة الهلالية لمعطيات كانت ماثلة للعيان سواء من خلال عمل أو تصريح أو تعامل مع متغيرات قسرية شهدها الفريق الأزرق خلال بدايات إدارة الأمير عبدالحمن بن مساعد. هذه النظرة التفاؤلية أحبطتها بكل أسف جملة أعمال عشوائية أثبتت بالدليل القاطع أن رؤساء الأندية السعودية يتوارثون النمط التقليدي للإدارة والمرتكز في مجمله على ما يطلبه الإعلام والجمهور .. ولعل الحدث الأبرز المدلل على ذلك هو الاستسلام للضغوط المختلفة المنادية بإبعاد المدرب الألماني توماس دول في الوقت الذي كان فيه الرئيس يصرح دائما بأنه لا يمكن تقييم عمل المدرب إلا في نهاية الموسم كنوع من العدالة .. فكان أن غادر دول قبل أن ينهي الدور الأول من الدوري .. أما نتيجة هذا الفعل السلبي والمعتاد فهو المعاناة الفنية والتي شهدها الفريق الأزرق في مشواره التنافسي آسيويا ومحليا وأرجو ألا يدفع ثمنها أيضا مساء هذا اليوم .. مؤسف جدا أن يدخل الفريق مرحله مهمة في مشوار المنافسة الآسيوية وكل انظار الريبة والخوف تتجه صوب مدرب الفريق التائه بين تناقضات الدعم والتشكيك .. وضع مزعج أرغم الفريق على التعايش معه وتحمل تبعاته بسبب إداره مهزوزة مترددة تخشى من ترسيم قناعاتها وتفعيلها وتلجأ كثيرا للهروب من المسئولية من خلال الانحياز للصوت الإعلامي وهتاف الجماهير أو الاستشارة الدائمة والمتكررة في كل صغيرة وكبيرة .. نعلم جيدا أن الهدف الأسمى لكل الفرق الكبيرة هو البطولات القارية، لذا فهي تلجأ دائما للتحضير الخاص لهذه البطولة وتهيئة كل السبل الكفيلة بمشاركة تنافسية فعالة .. فهل هذا الوضع المتردي لزعيم الكرة الآسيوية عناصرا وتدريبا وإدارة هو الوضع المثالي في نظر الأمير عبدالرحمن بن مساعد للدخول في المعترك التنافسي الأشرس في القارة الصفراء ؟!! وهل من الحكمة أو الدهاء الإداري أن يدخل الفريق كل بطولة بمدرب جديد؟! من أوصل الفريق الأزرق لهذا الحال المزعج لجماهير المتعة الكروية؟ وكيف أضحى الزعيم ميدانا لتجارب المدربين ؟ ياسمو الأمير عبدالرحمن أن تعمل وفق قناعات ثابتة واستراتيجية واضحة وأهداف محددة فهذا أمر إيجابي يسهل علاج عثراته في حال عدم الوصول للهدف، أما العمل وفق قناعات مترددة وأهداف ورؤى ضبابية وقرارات يمليها الغير فهنا يكون العلاج مستحيلا .. والعجلة لن تبرح مكانها .. ياسمو الأمير الاستشارة والاستماع للرأي الآخر هي عوامل مساعدة للترجيح ولكنها لا تعني بالضرورة القرار والإلزام .. وكثرتها وتكرار اللجوء إليها هو خلل إداري يشير بوضوح إلى عدم الثقة بالكفاءة الشخصية بل والخوف من تحمل المسئولية .. ياسمو الأمير عندما أستمع لحديثك يبهرني جمال خطابك ووضوحه وحجته وصرامته، وعندما نرى العمل نشك بأن هذا نتاج فكرك.. نعم نؤمن بكفاءة نائبك الأمير نواف بن سعد ونقدر ونجل إخلاص سامي ونثق أيضا بحنكة الأمير فهد بن محمد ولكن نرفض أن يتجاذب الجميع أطراف القرار ليخرج ممزقا ومهترئا وضعيفا وكأنه بلا سند شرعي .. لازال في الوقت متسع ولازلت مؤمنا بأن الأمير عبدالرحمن بن مساعد يملك قدرات إدارية تصح أن تكون أنموذجا للإدارة الرياضية .. ولكن هذه القدرات للأسف الشديد أراها معطلة ومهملة وتخشى المغامرة ولأسباب مجهولة .. ياسمو الأمير جماهير الهلال تثق بك فاعقلها وتوكل.





دوسري الهلال يخضع للجراحة


سعد الحارثي

الرياض: أحمد الدوسري

أدى الفريق الكروي الأول في نادي الهلال مرانه الرئيس مساء أمس تحضيراً لنزال الغد الهام حينما يستضيف بني ياس الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوين، حيث توصل مدربه التشيكي إيفان هاشيك للطريقة والأسماء التي سيدفع بها خلال المواجهة من خلال المناورة التي فرضها أمس على منتصف الملعب وركز خلالها على تطبيق النهج الخاص للمواجهة. وأحيطت الحصة التدريبية أمس بسرية تامة بعيداً عن أعين الإعلاميين وأنصار الفريق باستثناء أول ربع ساعة.
وسيستعين هاشيك، بخالد شراحيلي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سلمان الفرج وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وسلطان البيشي، بينما في خط الوسط سيوجد عبداللطيف الغنام والمغربي عادل هرماش والسويدي كريستيان ويلهامسون وأحمد الفريدي ونواف العابد، وفي الهجوم الكوري الجنوبي يوو بينج سوو.
وسيحتفظ هاشيك بعدد من الأسماء أوراقاً رابحة للدفع بها في أي لحظة من المباراة أمثال المغربي يوسف العربي وسالم الدوسري وعيسى المحياني وسعد الحارثي.
وسيؤدي الفريق مرانه الأخير اليوم، وسيكون محاطاً بسرية تامة.
إلى ذلك تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بكافة مصاريف رابطة الهلال إضافة إلى الأدوات التشجيعية من بالونات صوتية وأعلام وقمصان بلاستيكية بجانب تكفله بتأمين عدد مفتوح من الحافلات مع وجبات غذائية وسكن لنقل الجماهير الهلالية من جدة إلى الرياض، وذلك لحضور مباراة الهلال وبني ياس، حيث ستنطلق الحافلات عند الساعة الـ8:30 من مساء اليوم على أن يكون تجمع الجماهير في مواقف هايبر بندة (سابقاً) والواقعة بالقرب من دوار السُفن على شارع الأندلس، وستكون عودة الحافلات إلى جدة فور نهاية المباراة.
وعلى صعيد مغاير وصل لاعب خط وسط الفريق عبدالعزيز الدوسري إلى الدوحة لمواصلة علاجه في أكاديمية التفوق الرياضي (إسباير)، حيث تقرر عدم إجراء عملية جراحية له بعد عدة استشارات طبية بين الرياض ودبي والدوحة.
وسيكتفي اللاعب بتلقي حقنة مكان الإصابة، إضافة لوضع الجبس لمدة أسبوع ومن ثم مواصلة برنامج علاجي وتأهيلي يحدده أطباء الأكاديمية.



طاقم تحكيم جديد للهلال وبني ياس

الرياض: الوطن

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم جديد لمباراة الهلال مع بني ياس الإمارتي التي ستقام غداً على إستاد الأمير فيصل بن فهد في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، يتكون من حكم الساحة البحريني نواف شكر الله، ويساعده البحريني ياسر خليل، والكويتي ياسر محمد مراد، والعماني عبدالباقي يعقوب حكماً رابعاً، وذلك بدلاً عن الطاقم التحكيمي الياباني الذي لم يحصل على تأشيرة دخول.





الجابر يصر على الرحيل ودرس الإبقاء على الكوري



الرياض - عبدالعزيز العمر

أكد مدير الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر لمقربين منه نيته ترك منصبه بشكل نهائي نهاية الموسم الحالي، في ظل رغبته في البحث عن تجربة كروية جديدة بعيداً عن البيت الأزرق، كما أن أصوات شرفية طالبت برحيل الجابر بهدف تجديد الدماء في إدارة الكرة بالنادي.
فيما علمت «الحياة» أن الإدارة الهلالية تدرس هذه الأيام تسويق لاعبيها الأجانب، والتوقيع مع بدلاء للموسم المقبل، فيما ترجح المصادر أن تبقي الإدارة الزرقاء على المحترف الكوري يو بعد المستويات المميزة التي قدمها في المباريات الأخيرة.
وينتظر أن تعلن الإدارة استغناءها عن الطاقم الطبي للفريق بكامل عناصره مع نهاية مباراة الفريق المقبلة أمام بني ياس الإماراتي على أن يتم التعاقد مع جهاز طبي بديل للموسم المقبل بموافقة الجهاز الفني الجديد، خصوصاً في ظل الشكاوى التي تقدم بها اللاعبون ضد الجهاز الطبي.
وكان الهلال أدى تدريبه ليل أمس وسط غياب كل من حسن العتيبي ومحمد الشلهوب اللذين تأكد وبشكل نهائي غيابهما عن المباراة المقبلة بسبب الاصابة، فيما اتضح من خلال التدريب اعتماد المدرب على التشكيل ذاته الذي لعب به أمام الغرافة مع عودة اللاعب سلمان الفرج والإبقاء على المهاجم يوسف العربي على دكة البدلاء.
وحذر الجهاز الاداري اللاعبين من الحصول على البطاقات في المباراة خوفاً من أن تحرمهم فرصة المشاركة في دور الـ8 من البطولة متى نجح الهلال في تخطي المرحلة الحالية.
في سياق آخر، يعقد أعضاء شرف الهلال اجتماعاً موسعاً نهاية الموسم ينتظر ان يعلن خلاله عن ترشيح الامير عبدالرحمن بن مساعد لفترة رئاسية ثانية تمتد لأربعة أعوام، خصوصاً أن الرئيس كان قد أعلن عن رغبته بالاستمرار، وبدأ في رسم استراتيجية الموسم المقبل.



أندية السعودية الأفضل في آسيا والإمارات الأسوأ!



دبي - منصور عبدالله

تصدرت السعودية بأنديتها المشاركة في دوري أبطال آسيا قائمة الدول الأكثر تحقيقاً للنقاط في دور المجموعات على مدار النسخ الأربعة (2009 – 2012)، إذ تفوقت على الأندية الكورية واليابانية بفارق بسيط، على رغم عدم إحرازها لقب البطولة في النسخ الأربع الأخيرة. كذلك تعتبر أندية السعودية الأكثر وجوداً في دور الـ16 من البطولة متفوقةً على نظيراتها الكورية الجنوبية واليابانية بفارق مقعد واحد.
ويتم احتساب المعدل النقطي للفرق من خلال جمع النقاط التي أحرزتها الأندية، وتقسيمها على عدد المباريات، وهي النتيجة التي جاءت بالسعودية أولاً ذلك بعد أن تحصلت على نسبة (62,4 في المئة) من مجموع النقاط التي لعبت عليها، ثم كوريا الجنوبية (61,5 في المئة) واليابان (60,1 في المئة)، فيما لا تزال الإمارات (30,6 في المئة) والصين (33,1 في المئة) الأقل من حيث النسبة.
أندية السعودية التي لعبت 90 مباراة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا منذ انطلاق نسختها 2009 إلى 2012، تحصلت على نسبة فوز بلغت (53,3 في المئة) بفضل تألق ممثليها اتحاد جدة والهلال والأهلي في هذه النسخة، نسبة الفوز لدى الأندية السعودية تعد ثاني أفضل نسبة بعد كوريا الجنوبية (55,2 في المئة) التي لعبت 96 مباراة في دور المجموعات، فيما وصلت نسبة فوز فرق اليابان (52,1 في المئة) من مجموع المباريات
الـ96 التي لعبتها في البطولة خلال النسخ الأربعة الماضية.
ويعتبر المعدل النقطي الذي حصدته الأندية السعودية في هذه النسخة 2012 مقارباً لأفضل معدل نقاطي حققته طوال دور المجموعات في النسخ الأربعة، فيما يعتبر أفضل معدل نقاطي على الأطلاق لأندية بلدان إيران (65 في المئة) والإمارات (49 في المئة) وأستراليا (41 في المئة)، فيما يعتبر الأسوأ على الأطلاق بالنسبة لأندية بلدان اليابان (47 في المئة) وأوزبكستان (33 في المئة) والصين (30 في المئة) وقطر (25 في المئة).
وعلى رغم عدم فوزها بأي لقب طوال النسخ الأربعة، الا أن الأندية السعودية تعد الأكثر وجوداً في دور الـ16 بـ13 مقعداً، كانت من نصيب الهلال (4 مقاعد) ثم الاتحاد والشباب (3 مقاعد)، وتأتي رغبة تحقيق اللقب والمشاركة في كأس العالم للأندية كسبب رئيسي وراء هذا الوجود الكبير، علماً بأن أندية السعودية لم تفقد سوى مقعدين عام 2010.
المنافسان الكوري الجنوبي والياباني تأثرا كثيراً بالأزمات المالية واحتراف اللاعبين خارجياً، وعلى رغم فوز أندية كوريا الجنوبية باللقب مرتين، الا انها فقدت 4 مقاعد بدور الـ16 في النسخ الأربع، العدد نفسه من المقاعد فقدته أندية اليابان، لكنها لا تزال مترنحة بسبب الظروف ذاتها إضافةً لكارثة تسونامي في العام 2011.
الأندية التي تحسن معدلها النقاطي وعدد مقاعدها، كانت مفاجأة إلى حد ما، فإيران استطاعت رفع نسبة فوزها في مباريات فرقها الـ89 في دور المجموعات إلى (43,8 في المئة) وعلى رغم ضعف المستوى العام للأندية المشاركة في هذه النسخة، الا ان ضعف المنافسين سمح لها بالحضور في دور الـ16 بـ3 مقاعد.
أندية الإمارات تحسنت في معدلها النقاطي في النسخة الحالية بعد حضورها في ثلاث نسخ شهدت بصورة ضعيفة، إذ استطاعت تحقيق نسبة أكثر من مجموع نسختي 2009 و2010، وهذه أول مرة تتأهل أنديتها لدور الـ16 من البطولة، لكن لا تزال نسبة الفوز ضعيفة (23,4 في المئة) في دور المجموعات في النسخ الأربع.
وغابت أندية أستراليا عن دور الـ16 من البطولة في النسخة الماضية، الا انها عادت بفضل تألق ممثلها أديلاييد يونايتد الذي أثر بنتائجه في المعدل النقاطي وبفضله حققت أستراليا أفضل معدل نقاطي في النسخ الأربع. لكن نسبة الفوز لا تزال ضعيفة بواقع (25.9 في المئة) كما أنديتها تعتبر الأضعف بالمقارنة مع أندية الدول الأخرى من حيث معدل الأهداف (هدف لكل مباراة).
أما بالنسبة لأندية قطر، فيبدو أن فوز السد بلقب نسخة 2011 ومشاركة أربعة فرق في النسخة الحالية لم يأتِ إيجابياً، إذ خسرت فرصة الحضور في دور الـ16 للمرة الأولى منذ 2009، على رغم ذلك فهي تعد أفضل من الإمارات والصين واستراليا من حيث نسب الفوز (30,8 في المئة).
أندية الصين لا تزال بعيدة عن المقارنة امام كوريا الجنوبية واليابان في كل شيء، فنسبة فوزها في دور المجموعات في النسخ الأربعة لا يتعدى (24.4 في المئة)، أما أندية أوزبكستان فتحول حضورها إلى المشاركة الشرفية بعد أن كان باختكور الممثل الرئيسي لأندية أوزبكستان في الأدوار النهائية، أصبح بونيودكور هو الممثل الشرعي بوجوده الدائم في النسخ الأربع في دور الـ16 من البطولة.





«موبايلي»: الدخول لمباراة الهلال وبني ياس .. «مجاني»



الرياض – الشرق

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الدخول للجماهير الهلالية في مباراة الفريق مع بني ياس الإماراتي في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا غداً الأربعاء سيكون مجاناً.
وقال نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني « إن هذه المباراة كما نعتقد ويعتقد الكثيرون من الجمهور الهلالي هي الأهم هذا الموسم لا سيما وأن الفوز فيها سيؤهل الهلال إلى دور الثمانية، من هذا المنطلق ودعماً للنادي وتحفيزاً للجماهير الهلالية الراغبة في مساندة الهلال قررنا أن يكون الدخول مجاناً لجميع الجماهير في جميع الدرجات». وأضاف: « بالتأكيد أن عبور نادي الهلال لهذه المباراة مهم لنا وللجماهير وقرار مجانية التذاكر هو أقل ما يمكن أن تقدمه موبايلي لجماهير الهلال الوفية».
وعن طريقة دخول الجماهير قال الغبيني أنه سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور، وأهابت الشركة بالجماهير الراغبة في حضور المواجهة الحضور. قبل وقت كاف من بدء المباراة للحصول على التذاكر المجانية. كما أوضحت أن حاملي عضوية الهلال الزرقاء والفضية سيكون لهم منفذ خاص يحصلون من خلاله على التذاكر المجانية في الملعب. وبالنسبة لحاملي البطاقة البلاتينية فسيتم التواصل معهم لإيصال التذاكر لهم قبل يوم من المباراة.
وفي الإطار ذاته أعلنت موبايلي عن تخفيضات قدرها 50% على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء ،ويضم المتجر أكثر من ثمانمائة صنف مصنعة في أرقى المصانع العالمية خصيصاً لنادي الهلال.



التأشيرات تعرقل وصول الياباني.. و الشلهوب لن يشارك في مباراة الغد
بحريني لـ «الهلال وبني ياس» والناقور يتكفل بنقل الجماهير من جدة إلى الرياض


الرياض – هاني السليس

اضطر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تغيير طاقم التحكيم المكلف لقيادة مواجهة الهلال مع بني ياس في دور (16) لدوري أبطال آسيا 2012 المقررة غدا الأربعاء وذلك لعدم حصول الطاقم الياباني الذي كان يفترض أن يديرها بقيادة «توما ماسكي» على تأشيرات الدخول إلى السعودية رغم أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بإرسال التأشيرات إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين باليابان، وكلف الاتحاد البحريني نواف شكر الله بإدارتها ويساعده ياسر تولفت من البحرين ومحمد مراد من الكويت وثاني عبدالباقي من عمان.
من جهة أخرى تعرض مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك إلى مأزق جديد لعدم تمكن لاعب الوسط محمد الشلهوب من المشاركة مع الفريق في موقعة غدا الأربعاء أمام فريق بني ياس الإماراتي بعد أن فضل الجهاز الطبي عدم المغامرة به، وأمر بمواصلة برنامجه التأهيلي بجانب حارس المرمى حسن العتيبي الذي منعه الجهاز الطبي من المشاركة مع الفريق . فيما سيعقد التشيكي ( إيفان هاسيك ) مدرب نادي الهلال والأرجنتيني ( جابرييل كالديرون ) مدرب فريق بني ياس الإماراتي المؤتمر الصحفي لهما عصر اليوم الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال للحديث عن المباراة.
وكانت بعثة فريق بني ياس الإماراتي قد وصلت في وقت مبكر من صباح أمس الإثنين إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
على صعيد آخر تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور بتأمين عدد مفتوح من الحافلات مع وجبات غذائية وسكن لنقل الجماهير الهلالية من محافظة جدة إلى مدينة الرياض لحضورالمباراة.



كتاب التاريخ



- عبدالرحمن بن سعيد لا يُنسى ولا تُنسى مناقبه.
- يقول ابنه فيصل إنه رحمه الله أنهى كتابه ولم يتبقَّ إلا إضافة الصور.
- أنتظر ذاك الكتاب بفارغ الصبر.
- المؤسس كان أدباً وأخلاقاً وقيماً تسير على الأرض.
- طالبت وطالبت الهلاليين أن يبقوا أثراً لمؤسسهم.
- اسم هنا أو هناك لن يضيف كثيراً للمؤسس، لكنه سيبقى شيئاً من أثره.
- المؤسس الذي قدّم لنا أفضل وأقوى فريق آسيوي.
- المؤسس الذي عانى تحديات البداية وتجاوزها بحكمة.
- المؤسس الذي لم نعهده سبّاباً ولا شتاماً ولا محتقراً لأحد.
- المؤسس الذي لطالما كتم غيظه وغلب حكمته وتسامى على نزعات الضد والتعصب.
- مجد الهلال وتاريخه يمتد من جذور تاريخ كرة القدم في السعودية.
- لم يولد الهلال (أرستقراطياً) وفي فمه ملعقة من ذهب!
- بل عانى وكافح حتى بات الأول.
- الأول في البطولات.
- الأول في الجماهير.
- الأول في التسويق.
- أنتظر الهلاليين يثرون ذكرى مؤسسهم.
- أنتظر كتاب مؤسس الهلال وباني أمجاده.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » Abu_Saad في يوم » 22/05/2012 عند الساعة » 11:20 AM
  #2  
قديم 22/05/2012, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Nada 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/07/2011
المكان: في الشبكههّ + تويترّ ,! :$
مشاركات: 5,439




فوزي بشير: جماهير النصر استقبلتنا وطالبتنا بهزيمة الهلال ولا نحتاج إلى نصائحهم!</B>


هههههههههههههههههههههههه والله مآقول الا العقل نعمهه الحمدلله والشكر بس

آجل تسآندون فريق اخر ضد فريق سعودي صدق قليلين خآتمه


تششكرآت شبكتنآ ولي عودهه ّ .!
  #3  
قديم 22/05/2012, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيـكـو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2012
المكان: بين متاهات الدروب
مشاركات: 2,180
الله يعطيك الف عافيه ............
  #4  
قديم 22/05/2012, 03:49 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/09/2007
مشاركات: 17
يعطيكم العافيـــــــــــــــــــه
  #5  
قديم 22/05/2012, 03:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 484
يعطيك العافية على النقل

وشكرا
  #6  
قديم 22/05/2012, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ...عاشقه al-zaeem...
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2012
المكان: سأهج قريبا :)
مشاركات: 5,434
يعطيكم الف عاافيه
بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 22/05/2012, 03:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/09/2011
مشاركات: 90
ألف شكر : لكم ..
تأخرتو شويتين
  #8  
قديم 22/05/2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظاهرهabod
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
المكان: الكون..الكوره الارضيه... اسيا.. الخليج العربي...السعوديه ...الرياض... البديعه...
مشاركات: 2,550
يعطيكم العافية ... !
....................................
  #9  
قديم 22/05/2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يحق لي أني هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2011
مشاركات: 570

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أخبار الصحف
العماني فوزي بشير نجم فريق بني ياس الإماراتي مستغرباً:
«نصراويون» زارونا في الفندق وكشفوا لنا نقاط ضعف الهلال وطالبونا بهزيمته !!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللهم لك الحمد على نعمة العقل يا اخوان
والله أنه العقل نعمة من الله
والموسم الجاي نلعب بأسيا 2013 لآن ألآسيوية صعبه قويه تلعبون فيهآآآآ
يعطيكم العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » يحق لي أني هلالي في يوم » 22/05/2012 عند الساعة » 04:31 AM
  #10  
قديم 22/05/2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلا ـبرشلوني ـلي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/03/2008
المكان: http://vb.alhilal.com
مشاركات: 1,395
111111111111111111111111111111111111
  #11  
قديم 22/05/2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‏Řęάļ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/11/2010
المكان: في قلب راَبطة مدريد
مشاركات: 1,099
الله يعطيك العافيه صدى القناص .
بالتوفيق للهلال في المهمه الأخيره . جمهور الهلال لاتنسون خلوها تبحر ..
  #12  
قديم 22/05/2012, 03:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
مشاركات: 546
يعطيكم العافية عالاخبااااار
  #13  
قديم 22/05/2012, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كبير دائما
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/11/2011
المكان: بالارض
مشاركات: 113
باتوفيق للهلال

ان شاءالله الاربعاء


الله الله بالحضور
  #14  
قديم 22/05/2012, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلا ـبرشلوني ـلي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/03/2008
المكان: http://vb.alhilal.com
مشاركات: 1,395
إقتباس
مؤكداً أن وجود كالديرون يساعد بني ياس على الفوز
فوزي بشير: جماهير النصر استقبلتنا وطالبتنا بهزيمة الهلال ولا نحتاج إلى نصائحهم!

جمهور النصر العزيز : تراكم وجة نحس على كل من تشجعونه فشكرآ لانكم تقفون ضد الهلال
  #15  
قديم 22/05/2012, 03:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2007
مشاركات: 1,846
محجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووز
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube