المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/05/2012, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الإثنين 16 / 6 / 1433 هـ من الصحف









في أولى مباريات ذهاب نصف نهائي كأس الملك
الهلال والأهلي وجهاً لوجه في قمة المعنويات المرتفعة




كتب - عمار العمار:

فرضت قرعة المسابقة صداماً قوياً ونهائياً مبكراً في نصف نهائي المسابقة الأغلى والأثمن، بلقاء يعانق السحاب سيبلغ ذروته من الالتهاب مشوباً بالتشويق والإثارة، لقاء تنتظره الجماهير الرياضية بعدما خطف هذا اللقاء الأضواء من كافة المباريات هذا الموسم..

المواجهة الأقوى والأصعب ستكون في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وستجمع الهلال والأهلي اليوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة ملتهبة وهي المواجهة التي سيقطع أي منهما نصف مشواره نحو نهائي الذهب..

الفريقان تأهلا لهذا الدور بجدارة واستحقاق وأكدا بأنهما لن يتازلا عن آخر بطولات الموسم، فالفريق الهلالي يسعى لتحقيقها ولأول مرة في تاريخه بعد أربع مشاركات باءت بالفشل، فيما الفريق الأهلاوي يسعى للحفاظ على لقبه الذي حققه في العام الماضي أمام منافسه التقليدي الاتحاد...

يدخل الهلال مدعوماً بالارض والجمهور في مباراة يأمل في استغلال العاملين ليقطع نصف المشوار بعدما أزاح الاتحاد من طريقه بتعادلين إيجابيين 2-2 ذهابًا في جده و1-1 إياباً في الرياض، وتبدو المعنويات الهلالية مرتفعة كثيراً بعد الفوز الآسيوي على بيروزي وتصدره لمجموعته واقترابه من حسم التأهل والمركز الأول، واستعاد الفريق في مباراته الماضية شيئاً من مستوياته المعروفة ولكنه عاد أيضاً لتكرار إضاعة الفرص السهلة وبالجملة، وسيدخل السيد هاسيك بنفس التشكيل الذي لعب به أمام بيروزي مع عودة سلطان البيشي ليسد خانة الظهير الأيمن، وستكون الطريقة الهلالية 4-5-1 بهدف إيجاد التوازن الدفاعي الهجومي، بملء الوسط بأكبر عدد ممكن والهجوم من جميع الأطراف بأكبر عدد من اللاعبين، ويبرز في الفريق عادل هرماش ومحمد الشهلوب وأحمد الفريدي وسلمان الفرج ويوسف العربي وأسامة هوساوي وسالم الدوسري. على الطرف الآخر وصل الفريق الأهلاوي لهذا الدور بلا عناء يذكر بعد تجاوزه للفيصلي في مباراتي الذهاب والإياب 5-1 و 3-0 على التوالي وبأقل مجهود، ويعيش الفريق أفراحه الآسيوية بعد وصوله لثمن النهائي بفوزه على لخويا القطري 3-0 أكدت قوة الفريق الهجومية وعزم الفريق على الحفاظ على لقبه، ويمتلك الفريق الأهلاوي أسلحة هجومية فتاكة قادرة على هز أي شباك، وسيلعب الفريق بطريقة 4-4-2 بالاعتماد على خط الوسط المتمكن بقيادة الثنائي المميز كماتشو وتيسير الجاسم وبمساندة من الشاب محسن العيسى ويبرز إلى جانب هذه الاسماء فيكتور سيمونس مع احتمالية عودة نجمه العماني عماد الحوسني ليشكل ثنائياً خطيراً مع فيكتور سيمونس، ويبرزكذلك كامل الموسى وكامل المر في الدفاع الأهلاوي.



هاسيك يكشف حديثه للاعبين قبل مواجهة الليلة.. ويؤكد: لا أبحث عن الأهداف الجميلة
الهلال ينهي تحضيراته للأهلي..الفرج والغنام والعابد خارج الحسابات.. والإدارة تدرس إقامة معسكر للأولمبي في (تركيا)





كتب - فيصل المطرفي:

اوضح المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك انه تحدث مع لاعبيه ان كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال هي الخيار المتبقي في الموسم الجاري لتحقيقه مشيرا الى ان اللاعبين ابدوا رغبة وحماسا كبيرا للظهور بشكل قوي وانتزاع الفوز .. وأضاف : « كنت سعيدا بوجود ثقافة الفوز لدى اللاعبين وحماسهم الكبير ونأمل في تجاوز ازمة الغيابات بثقتنا بوجود 11 لاعبا قادرين على تمثيل الفريق بصورة رائعة وتعويض اي غياب ولاسيما ان حظنا كان سيئا بعد مباراة بيروزي بتعرض اكثر من لاعب للاصابة « .

وحول المصابين قال المدرب الهلالي : «لا أستطيع التحدث عن هذا الأمر حتى لا أكشف التشكيل الذي انوي الدخول به في المباراة بالإضافة إلى أن مثل هذه الأمور لا أحبذ الحديث عنها بوسائل الإعلام».

وحول سر الاصابات التي تلاحق لاعبا وسط الفريق نواف العابد قبيل المواجهات .. أوضح هاسيك : « مسؤولياتي هي الادارة الفنية للفريق وهذه الجوانب تخص طبيب الفريق الذي يستطيع الاجابة عن ذلك ، ودوري يقتصر على أخذ رأيه عن جاهزية اللاعب قبل اعلان قائمة المباراة « .

وعن كثرة ضياع الفرص السهلة للفريق في المباريات الماضية وبالاخص مواجهة بيروزي .. أجاب هاسيك بقوله : « بالفعل هذا واضح للجميع ولذلك تحدثت مع اللاعبين بأنه ليس من الضروري ان يكون الهدف جميلا بل الاهم ان يكون داخل الشباك ولكن في نفس الوقت يجب الانغفل قدرتنا على خلق فرص كثيرة ونحن سنسعى لتلافي مشكلة اهدار الفرص في الفترة المقبلة والتي تحدث حتى للاعبيين عالميين « .

واستغرب السيد هاسيك من سؤاله عن الصفقات الجديدة للفريق الهلالي .. ورد عليها قائلا : « الفريق لديه اليوم مباراة مهمة وهذه التساؤلات غير مهمة في الفترة الراهنة « .

هذا و اختتم الفريق الهلالي مساء امس تحضيراته لملاقاة ضيفه «الأهلي» في تمام الساعة الـ 8:50 من مساء اليوم الاثنين وذلك ضمن منافسات دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث جاءت التدريبات لياقية تبعها مناورة على منتصف الملعب طبق التشيكي هاسك من خلالها على عدد من الجمل التكتيكية وذلك بمشاركة جميع اللاعبين عدا نواف العابد نظراً لتجدد إصابته في العضلة الضامة, وعبداللطيف الغنام لشعوره ببعض الآلام, وسلمان الفرج الذي يواصل برنامجه العلاجي. وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي.

ووفقا للمصادر تأكد غياب الثلاثي (العابد ، الفرج ، الغنام) عن مباراة اليوم في حين سيبقي هاسيك السويدي ويلهامسون على مقاعد البدلاء .

وكان المران الهلالي امس قد حظي بمتابعة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. من جهة أخرى, تكفل عضو الشرف الأستاذ راشد العنزان بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان كما تكفل بوجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في لقاء اليوم.

وعلى خط آخر علمت (الجزيرة) ان ادارة الهلال تدرس اقامة معسكر اعدادي بعد نهاية الموسم للفريق الاولمبي في تركيا تحت اشراف المدرب الجديد الكرواتي زلاتكو.



لم يعط فرصة كاملة حتى الآن.. مصادر «الجزيرة» تكشف:
انضباط «الحارثي» ودقائق مشاركته القليلة تشجعان على بقائه مع الهلال موسمين قادمين




كتب - محمد الدعجاني:

علمت «الجزيرة» من مصادرها الخاصة بأن نجم نادي الهلال والمنتقل حديثاً من النصر سعد الحارثي قد يستمر مع الفريق الهلالي لموسمين قادمين.

وزاد المصدر بأن مسيري القرار في البيت الهلالي قد أبدوا رغبة في استمرار الحارثي في صفوف الهلال نظير ما وجدوه من اللاعب من انضباط تام وحماس كبيرين في أداء التدريبات وتقديمه لمستويات جيدة رغم الدقائق البسيطة التي شارك فيها في بعض المباريات الرسمية، إضافة إلى رغبة اللاعب وإصراره على تقديم المزيد للفريق الهلالي، الأمر الذي وضع لدى الإدارة الهلالية تصوراً بأن اللاعب سيقدم أكثر من ذلك إن أعطي الفرصة كاملة مستقبلاً.

وستتضح الصورة بشكل أكبر نهاية الموسم الجاري لتحديد العديد من التوجهات التي تخص الفريق بشكل عام.



الغنام: كنت أحتاج للاستمرارية ونعد جماهير الزعيم بالأفضل..
الزوري: لهذا السبب لن نتأثر بضغط المباريات..




كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى لاعب خط وسط فريق الهلال عبداللطيف الغنام جاهزية فريقه لملاقاة فريق الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال، وقال: ندرك أهمية المباراة وقوة منافسنا وإن شاء الله جاهزون لتقديم مباراة كبيرة برفقة شقيقنا الأهلاوي وسنحرص بطبيعة الحال على تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظنا في التأهل قبل لعب مباراة الإياب في جدة. وأكد الغنام عزم لاعبو فريقه على تعويض جماهيرهم بتقديم مستوياتهم المعهودة فيما تبقى من منافسات الموسم معتبرًا مباراتهم الأخيرة في البطولة الآسيوية بداية الانطلاقة بالنسبة لهم وعن تألقه اللافت بها قال: الحمد لله، سأحرص على تقديم الأفضل في قادم اللقاءات، لم أشارك مع الفريق في بداية الموسم لتعرضي للإصابة وكنت أحتاج للاستمرارية فقط وهذا ما تحقق بفضل الله في الفترة الأخيرة.

من جانبه وصف زميله اللاعب عبدالله الزوري منافسهم الأهلاوي بالصعب مؤكدًا بأنهم سيلعبون للفوز وحده كون المباراة ستقام على ملعب الفريق الهلالي، وأضاف:

ما نتمناه هو أن نحظى بدعم جماهيري كبير من جماهير الزعيم في هذه المباراة المفصلية وإن شاء الله جماهيرنا لن يخذلونا وسيؤكدون مجدَدًا بأنهم العلامة الفارقة في جميع الملاعب وعن تأثير ضغط المباريات على أداءهم الفني قال: صحيح أننا نلعب هذه الفترة بمعدل مباراتين في الأسبوع الواحد تقريبًا ولكن لا أتوقع أن يتسبب ذلك في انخفاض كبير في مستوانا كون فريقنا بحمد الله يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين والقادرين على تعويض أي غيابات تطرأ على الفريق لا قدر الله.



في مباراتين مؤجلتين في دوري الطائرة اليوم
الهلال في مواجهة الشباب.. والأهلي مع الاتحاد


تقام اليوم مباراتان ضمن المباريات المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة حيث يلعب المتصدر الهلال 32 نقطة أمام الشباب على صالة نادي الرياض 4 عصراً، ويقود اللقاء حكم أول محمد آل ثنيان وحكم ثان أمين الطريفي ومسجل عبدالله العباس. وفي اللقاء الثاني يلعب الأهلي الذي يحتل المركز الثاني 30 نقطة أمام الاتحاد على صالة رعاية الشباب بجدة 30 و4 عصراً، يقود اللقاء حكم أول مشعل الخضري وحكم ثان ثامر منصوري ومسجل محمد حسن. وتعتبر المباراتان بروفة للمباراة المرتقبة التي ستجمع الهلال والأهلي يوم الخميس المقبل على صالة رعاية الشباب بجدة في ختام مسابقة الدوري الممتاز.



عذاريب
فيلمكم هندي!
عبد الله العجلان


قرأت الكثير من التعليقات والآراء المدافعة عن المعلقين الإماراتيين الزميلين عامر عبدالله وعدنان حمد, والتي أكدت في مجملها على انهما تعرضا لحملة هلالية واسعة ضدهما, مما حدا بهما إلى تقديم استقالتهما من القناة الرياضية السعودية, تطور الأمر إلى أبعد من ذلك بعد أن أطلق الاثنان تصريحات غاضبة بهذا الخصوص وبالذات من عدنان, الغريب إنني على الرغم من زخم وهول ما تم تداوله في هذا الشأن لم أعثر على اصل وفصل الحكاية من أولها فتساءلت عبر تويتر: من أين وماذا كتب أو قيل ضد المعلق الرائع عامر عبدالله؟ ولماذا وجه انتقاده لإعلاميين محسوبين - حسب قوله - على الهلال؟ أفيدونا حتى لا نطير في العجة؟ حاولت هنا وهناك ولم أعثر على إجابة حتى جاءت عبر تغريدة من الزميل الأستاذ عبدالعزيز الهدلق الذي أشار إلى ان كل ما في الأمر هو انه انتقد بطريقة عادية في تويتر أسلوب تعليق عدنان, وانه (والكلام لأبي ريان) لا يمكن ان يسيء لأي منهما وانه معجب جدا بأسلوب وطريقة تعليق عامر, وأضاف ان احد الزملاء هو من وصفهما بالاجانب, وان هذا الزميل اتصل بعامر واعتذر منه بحسب ما صرح به عامر نفسه فضائياً, باستثناء ما تقدم لا يوجد أية إساءات وجهت للاثنين..

نحن جميعا ضد الإساءة الشخصية لعامر وعدنان أو لغيرهما, لكن ان تتحول الأمور إلى اختراع موقف لا وجود له لمجرد تشويه صورة ناد أو أشخاص فهنا المسألة مختلفة لا يجوز السكوت عليها, كما لا يليق بالزميلين تصعيد الموضوع من لا شيء, والعزف على وتر تناقضات وانتماءات الوسط الرياضي لكسب تعاطف هما بمكانتهما وخبراتهما وشهرتهما أكبر منه وليسا بحاجته, أما تلك الأقلام والأصوات التي لا شغل لها إلا الركض على (طريقة معهم معهم عليهم عليهم) فنتمنى منها ان تكتب بمصداقية ما تراه وقناعة ما يقبله عقلها, لا كما تمليه عواطفها وأهوائها, خاصة اننا اليوم أمام عالم اتصال منفتح, الغلبة فيه للحقيقة وللغة المنطق والمعلومة والأرقام..

في المقابل وحتى لو افترضنا ان هنالك من وجه نقدا أو اخطأ في عبارة ما فهل يبرر هذا موجة الغضب العارمة؟ ثم لماذا لم يختاروا من تويتر إلا هذا النقد غير الجارح بينما تركوا المئات، بل الآلاف من التغريدات المتجنية والمؤذية والمسيئة لشخصيات رسمية مهمة؟ لماذا لم يتقبلا النقد وهما معرضان لذلك بحكم عملهما كمعلقين, ولكونهما محترفين بعقد يزيد على أربعين ألف ريال شهريا؟ الم توجه قناة بلدهما أبوظبي انتقادات قاسية لأندية سعودية ومسؤولين كبار وفي مقدمتهم الأميران سلطان بن فهد ونواف بن فيصل؟ الم يوجه من خلالها اتهام بتعاطي المنشطات للاعبين دوليين سعوديين وفي عز مشاركة المنتخب الآسيوية؟ لماذا تسمى جرأة وحرية رأي بينما القليل من الانتقاد هنا يقال عنه شتم وإهانة وقلة أدب؟ أين هم مما تعج به القنوات من مغالطات وتجاوزات ومفردات يترفع عنها الاطفال فكيف بالعقلاء الكبار؟

عموما هذا الموقف بكل ملابساته وتداعياته يضعنا أمام واقع جديد يفرض علينا جميعا الارتقاء بفكرنا وحواراتنا وأطروحاتنا, وبدلا من ان تكون بعض البرامج سببا في احتقان وتأزيم الوسط الرياضي ومدعاة لاضحاك المتلقي تارة وإثارة اشمئزازه تارة أخرى نتطلع إلى ان تصبح وسيلة لبث الوعي وتكريس الروح الرياضية وثقافة التسامح والتنافس بشرف, والنقد باحترام لحقوق ومشاعر وآدمية وإنسانية الآخر..

وداعا للمظاليم

في اتحاد الكرة واللجان التابعة له هنالك تصور او بالاصح اقتناع بان دوري الدرجة الأولى عبارة عن مسابقة هامشية لا قيمة ولامعنى لها, وبالتالي لا داعي للاهتمام به وبلوائحه وتنظيماته وبطريقة إدارته ماليا وفنيا وتحكيميا, يبدأ وينتهي بلا حس ولاخبر باستثناء اليوم الذي يحتفل فيه الفريقان الصاعدان لدوري زين, يقضي فيه الحكم المخالف عقوبته, لا أحد يناقش أو يعترض على تأجيل العديد من مبارياته, مشاكلهم همومهم أصواتهم لا من شاف ولا من دري, هو باختصار شديد يعيش العزلة والتهميش والتطنيش هناك بعيدا في عالم آخر..

حدث هذا إلى وقت قريب اما اليوم ومع اقرار انشاء رابطة لاندية دوري الدرجة الأولى وبقدر سعادتي وتفاؤلي بنجاحها إلا ان هذا لا يمنع من ايضاح انه نجاح مرتبط بعوامل ومعطيات وقرارات لابد من توافرها, يأتي في مقدمتها وأهمها العدد الكبير لجولاته (30) جولة, وما يترتب على ذلك من أعباء مالية وأخطاء إدارية وفنية ومشاكل أخرى جماهيرية وإعلامية وتحكيمية لا حصر لها, خصوصا في ظل شح الموارد المالية وتباعد وكثرة المباريات في مدن عديدة, ما يعني دون جدال تدني وضعف مخرجاته ومستوى منافساته, إضافة إلى المعوقات الأخرى المالية والتنظيمية والإعلامية التي لا يمكن تجاهلها..

في تقديري أن الرابطة بأهدافها وبمستوى قيادتها والصلاحيات المتوفرة لها قادرة على نقل دوري الأولى إلى مرحلة متطورة يكون فيها قويا ممتعا ومثيراً، بل ومفيداً للكرة السعودية, متى ما استطاعت إعادة صياغته بقرارات مفصلية إبرزها زيادة عدد الفرق لتصبح 20 فريقا توزع إلى مجموعتين لتخفيض عدد الجولات إلى 18 جولة لكل فريق, بحيث تلعب كل مجموعة دوري من دورين كما في دوري الدرجة الثانية, ولأنه دوري للمحترفين فمن الضروري والمهم ان يعود إليه اللاعب غير السعودي لرفع المستوى الفني ومعدل الإثارة والمنافسة وكذلك لأسباب فنية وإدارية ومالية بالنسبة للفريقين الصاعدين والهابطين على ان تكون الاستعانة بلاعبين اثنين فقط, وهذه التعديلات في حالة اقرارها أجزم انه سيكون لها تأثير إيجابي على وجود راعي أو رعاة للدوري في ظل الشعبية الجماهيرية التي تحظى بها فرق عديدة في الأولى, وكذلك النقل التلفزيوني لمعظم مبارياته, إلى جانب التفاصيل والإجراءات المتعلقة بالملاعب وتذاكر المباريات والعلامات التجارية للاندية, ومشاركة الأندية في اتخاذ القرارات المصيرية للدوري..

[email protected]



فواصل

• هناك من يتحدث عن تأثير العوامل النفسية في مواجهة اليوم بين الهلال والأهلي، وهذا غير صحيح فلا مجال للتأثير النفسي على أي من الفريقين، فالحسم سيكون فنياً والفريقان يملكان نجوماً قادرين على تقديم أفضل العطاءات بما يملكونه من خبرة وإمكانيات فنية عالية.

• الأنظار تتجه نحو يوسف العربي من الهلال وفيكتور سيموس من الأهلي لحسم اللقاء لذلك ستتركز اهتمامات مدافعي الفريقين على هذين الهدافين الكبيرين.

• بعد أن قال وكيل الأعمال الشهير غرم العمري إنه عرض عشرة ملايين ريال على إدارة نجران مقابل انتقال اللاعب عوض خميس للأهلي ورفضت الإدارة مفضّلة ستة ملايين من النصر أصبح لزاماً على شرفيي نادي نجران مساءلة الإدارة عن هذا التفريط الكبير وتفسير ما قامت به من فعل مخالف لمصلحة النادي.

• الإجراءات القائمة حالياً لإصلاح زراعة ملعب الأحساء تشكر عليها الجهات المسؤولة، ولكن كم كان الجميع يتمنى لو أن هذه الجهود بذلت قبل مباراة الاتفاق.

• ظفر فريق التعاون بالمدرب المقدوني جوكيكا الذي كان مدرباً لنجران يعد مكسباً كبيراً للتعاون فهو مدرب ذو إمكانيات كبيرة واستطاع أن يصنع من نجران رغم ظروفه الصعبة فريقاً قوياً وشرساً على ملعبه وخارجه.. نجران خسر هذا المدرب وسيجد صعوبة في البحث عن مثله.

• تبقى في عقد اللاعب سعود كريري عام كامل ومع ذلك ظهرت بوادر خلاف بينه وبين ناديه على التجديد.. الاتحاديون لن يسمحوا لنجمهم المحبوب بمغادرة النادي وسيسعوا بكل قوة مالية لاستمراره اتحادياً.



صح لسانك

• سجلي التدريبي مشرف
هاسيك
- أربع مباريات تختبر سجلك

• مدرسة الوسطى تسير للهاوية
عجلان العجلان
- حوّلوها ليلي

• إدارة نجران تستقيل
عنوان صحفي
- ليس قبل المساءلة









الليلة في ذهاب كأس الأبطال على استاد الملك فهد
الأهلي المكتمل الصفوف يواجه تذبذب مستوى الهلال




الرياض - خالد الحربي

ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاء (كلاسيكو) الكرة السعودية مساء اليوم (الاثنين) عندما يلتقي الهلال والأهلي، في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، والذي سيقام على ملعب استاد الملك فهد الدولي، وستكون بداية اللقاء في الساعة 8:50م.

ومثل هذه المباريات عادة ما تأخذ اهتمامات الجماهير السعودية ووسائل الأعلام، عندما تكون لقاءات الفريقين دورية؛ وكيف بمواجهة الليلة وهي تقود للوصول لنهائي البطولة.

والتقى الفريقان في مناسبتين هذا الموسم، إذ فاز الهلال في لقاء الدور الأول في دوري "زين" برباعية نظيفة؛ فيما كسب الأهلي مواجهة الأياب بهدف من دون رد.

وسيدخل الهلال اللقاء ولديه عاملا الأرض والجمهور، وسيكون ذلك دافعا مهما لحسم اللقاء باكرا، وفي المقابل على لاعبي الأهلي استغلال هذه الفرصة لهز شباك المضيف لأن ميزة الهدف بهدفين خارج أرضه، وذلك قبل مواجهة الإياب التي ستجمعهما يوم (الجمعة) 11 مايو الجاري.

ولن يجد الأهلاويون أمامهم في هذه المواجهة سوى الفوز للمحافظة على اللقب وإنقاذ موسمهم من الفشل والذي شهد خروج الفريق من البطولات المحلية، واكتفى بالبقاء في البطولة الآسيوية.

وسيصطدم مدرب الهلال التشيكي هاشيك بغيابات عدة قد تضعف حظوظ الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ تأكد غياب لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، والظهير الأيسر محمد نامي بداعي الاصابة؛ فيما سيكون ثنائي الهجوم عيسى المحياني وسعد الحارثي على دكة البدلاء كورقتين رابحتين في يد المدرب للزج بهما في أي وقت من اللقاء.

كما سيكون هاشيك تحت ضغط كبير نظراً للمطالبة الجماهيرية بتحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة الإياب، وخصوصا بعد المستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون في البطولة الآسيوية عندما تغلب "الزعيم" على بيروزي الايراني وتصدر مجموعته، وسيدفع بالأسماء الأساسية منذ وقت باكر لإبطال مفاجأة الضيوف، وسيلعب في خط المقدمة بالثنائي المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو؛ فيما تشكل عودة المدافع أسامة هوساوي دعما قويا لخط الدفاع (الأزرق) الذي يتواجد فيه المرشدي والزوري، والذي ستكون مهمته الذود عن شباك حسن العتيبي بالاضافة الى إغلاق المنطقة أمام مهاجمي الأهلي.

وفي الجهة المقابلة يعد الفريق الاهلاوي الأكثر جاهزية لهذا اللقاء من مضيفه الهلال، وتشهد تشكيلة الأهلي جاهزية جميع اللاعبين بعد عودة المهاجم العماني عماد الحوسني، إذ سيشكل ثنائيا قويا في خط المقدمة مع البرازيلي فكتور سيموس.

وسيعمد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم إلى اللعب بالأوراق الأساسية منذ البداية، ومن المتوقع أن يلعب بالتشكيل ذاته الذي شارك في اللقاء السابق أمام لخويا القطري، مع إغلاق مفاتيح الخطورة لدى الخصم، في وقت لم يقرر فيه المدرب التشيكي إشراك الثنائي وليد باخشوين أو الكولومبي بالومينو في مركز المحور بجوار معتز الموسى، وإن كانت المؤشرات تؤكد لعب الكولومبي بالومينو، وستشهد الحراسة عودة ياسر المسيليم.



هاشيك: سأفاجئ الأهلي بتشكيل جديد!



الرياض - حمد الصويلحي

شدد مدرب الهلال التشيكي إيفان هاشيك على أهمية مواجهة الأهلي مساء وقال:» أعتقد أنها مباراة مهمة لكلا الفريقين والهلال حريص جدا على تحقيق البطولة والاهلي أيضا يحاول أن يحافظ على لقب البطولة وتعويض خسارته لبطولة الدوري، والأمر الذي يجعلني سعيدا قبل المباراة هو أن اللاعبين لديهم ثقافة الفوز إذ تحدثت معهم وأكدت لهم أن هذه البطولة هي الخيار الأخير لدينا في هذا الموسم ولابد من تحقيقها».

حول إصابة بعض اللاعبين المؤثرين قبل هذه المواجهة المهمة قال:» الفريق يعاني عدة اصابات بعد لقاء بيروزي ولكنني املك أحد عشر لاعبا جاهزين لخوض اللقاء، ولا استطيع ان اكشف عن اسم اللاعب الذي سيشارك لأنني أحب أن أفاجئ خصمي بتشكيل معين وهذا ما تعودت عليه مع الفريق».

وعن مشكلة إضاعة الفرص خلال الفترة الماضية قال: «فعلا هناك فرص عديدة ضاعت على الفريق خلال المباريات الماضية، والشيء الجميل هو اننا استطعنا ان نخلق فرص لنا، وبالنسبة للتسجيل فأنا أقول للاعبين دائما ليس مهما ان يكون الهدف جميلا بل اريد التسجيل فقط، وسأعمل على تلافي هذا الأمر الذي ليس من السهل حله لأنه يتعلق بالمهاجم، فموضوع التسجيل معقد، خصوصا أن هناك لاعبين عالميين يهدرون الفرص أمام المرمى مثل ما حصل لمهاجمي الهلال».

واستغرب هاشيك من طرح التساؤلات عليه حول تعاقدات الفريق الأخيرة مشيرا إلى أن الفريق لديه مهمة أهم من هذا الأمر حاليا.



الهلال يخسر العابد والفرج الليلة



الرياض-اسامة النعيمة

تأكد غياب لاعبي وسط الهلال نواف العابد وسلمان الفرج عن المشاركة في مواجهة الليلة امام الاهلي لتجدد اصابة الأول في العضلة الضامة ومواصلة الفرج لبرنامجه العلاجي، وسيحاول الجهاز الطبي تجهيزهما لمواجهة الرد في جدة الجمعة المقبل، ولم تتأكد مشاركة لاعب الوسط عبداللطيف الغنام نظرا لتواجده في غرفة العلاج لشعوره ببعض الآلام في الفخذ ويحدد الطبيب صباح اليوم قرار المشاركة من عدمه وسيكون محمد القرني بديلا بجانب عادل الهرماش.



الأعضاء «البلاتينيون» يعقدون لقاءهم الأول مع رئيس الهلال

الرياض-»الرياض»

ضمن برنامج عضوية الهلال للفئة البلاتينية نظم كل من نادي الهلال وشريكه الرسمي موبايلي لقاءً ضم الأعضاء البلاتينيين برئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وعقد اللقاء في مقر إدارة الهلال بحضور الاداريين في النادي، وشمل برنامج الزيارة اجتماعا مغلقا مع رئيس النادي، وخلال اللقاء تحدث الأمير عبدالرحمن مع الأعضاء عن الكثير من الأمور التي واجهها الفريق في بداية الإعداد لهذا الموسم، كما تطرق إلى ملامح مستقبل الهلال والخطط التي تنوي إدارة النادي تطبيقها في الأيام المقبلة.

وبعد الاجتماع قام الأعضاء برفقة الأمير عبدالرحمن بجولة على النادي شملت الملعب الرئيسي والذي تغير جذريا عما كان عليه في السابق بعد أن تمت إزالة المضمار واعادة زراعة الملعب وقال إن ملعب الهلال يعتبر من أفضل أرضيات الملاعب في المملكة، بعد ذلك اتجه الجميع الى معسكر الفريق الأول حيث أشاد الأعضاء بالمستوى العالي للتصميم والاثاث في المعسكر، بعدها دعا رئيس الهلال الأعضاء البلاتينيين الى مأدبة عشاء أقيمت احتفاء بهم. وفي نهاية الزيارة قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد للإعلاميين إن هذه العضوية هي وجه من أوجه الدعم لنادي الهلال حيث يحصل النادي على 40% من المداخيل دون أن يتحمل أي أعباء مالية، ودعا كل من يحب نادي الهلال إلى الاشتراك بهذه العضوية.

يذكر أن عضوية نادي الهلال والتي تم اطلاقها بداية هذا العام تنقسم الى ثلاث فئات هي الزرقاء والفضية والبلاتينية التي يتمكن مالكها من الحصول على العديد من المزايا مثل التذاكر المجانية والأرقام المميزة المقدمة من موبايلي ومشاهدة التمارين على الهواء والالتقاء برئيس النادي وغيرها الكثير، ويمكن للجماهير الحصول عليها من متاجر نادي الهلال في الرياض والخبر وجدة أو عن طريق زيارة موقع العضوية على الانترنت والتعرف على المزايا والأسعار.



ماذا سيفعل «حكم الثانية» في مواجهة «الزعيم» و«القلعة»؟



جدة - عبدالرحمنر وميو عابد

عيّن الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة ادارة لقاء الهلال والأهلي ضمن ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال إلى طاقم تحكيم ايطالي تكون من اندريا روميو الذي يساعده فابيو جالوني وروبيرتو كارير، واكارمان روسو حكما رابعا.

ويعتبر اندريا روميو (٤٢ عاماً) حكماً من الدرجة الثانية ولم يسبق له قيادة أي كلاسيكو إيطالي أو حتى "ديربي" مثل ديربي ميلانو، وقد ولد في مدينة فيرونا على مقربة من نهر إيدجي، وبدأ التحكيم رسمياً في الدوري الإيطالي السيريا A عام ٢٠٠٥، ويعتبر من الحكام الهادئين طوال المباراة وادار في موسم ٢٠١٠-٢٠١١ (١٩) مباراة، أشهر من خلالها ٩٥ بطاقة صفراء وثلاث بطاقات حمراء واحتسب ٨ ركلات جزاء. وفي ذهاب دوري ايطاليا "الكالشيو" موسم ٢٠١١-٢٠١٢ قاد سبع مباريات في السيريا A، أخرج خلالها ٣٠ بطاقة صفراء و٢ حمراء، وآخر مباراة رسمية قام روميو بقيادتها في الدوري الايطالي كانت قبل ثمانية أيام من الآن بين انتر ميلان وسيينا، وانتهت لمصلحة الأول ٢-١ وأشهر بطاقتان صفراوان للاعبي سيينا.



في ممتاز الناشئين
الأهلي يستضيف النصر والاتحاد يحل ضيفاً على الهلال


الرياض - خالد الحربي

يستضيف الاهلي عصر اليوم "الاثنين" على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي ضيفه النصر في افتتاح مباريات الجولة ال 21 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويحتل الأهلي المركز السادس برصيد 29 نقطة؛ فيما يأتي النصر في الصدارة وفي جعبته 3 نقطة، ويلتقي الشباب الثاني ب 38 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالقادسية صاحب المرتبة الخامسة ب 31 نقطة، ويواجه الهلال الرابع ب 34 نقطة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضيفه الاتحاد الذي يحتل المركز السابع ب 28 نقطة.

وفي الدمام يحل الوحدة الثامن برصيد 27 نقطة ضيفا على الاتفاق الذي يحتل المركز الثالث ب 38 نقطة، ويواجه حطين صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة على ملعبه ضيفه التعاون المتمركز في المرتبة التاسعة ب 21 نقطة، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي النجمة الذي يقبع في المركز الأخير ب14 نقطة على ملعبه الطائي الذي يتواجد في المرتبة العاشرة برصيد 19 نقطة.



مرسى الكلمة
يحدث هذا في الأهلي!
فياض الشمري


أشعلت الصورة التي كشفت خروج بعض لاعبي الاهلي من المعسكر بعض غضب الاهلاويين وتساؤلات الشارع الرياضي عن صحتها؛ خصوصا ان هناك من استنتج منها عدم الانضباط والالتزام بالبرنامج المعد في الفترة الماضية، ومن خلال ما قرأناه وسمعناه ان بعض الاهلاويين يخشون ان تؤثر هذه الصورة على معنويات الفريق وان تسبب شوشرة في ضياع التأهل امام الهلال في "مربع الابطال"، قبل ان يخرج الرئيس الاهلاوي الامير فهد بن خالد ويؤكد ان الخروج تم بإذن مسبق بعدما اراد اللاعبون مشاهدة إحدى المباريات في الدوري الانجليزي..

والسؤال: ناد بحجم الاهلي يقيم معسكرا، أليس قادرا على توفير قنوات رياضية في مكان مناسب داخل المعسكر توفر على اللاعبين الخروج وعدم الاخلال بالمعسكر والبرنامج الذي رسمه لهم المدرب؟.. ويبدو ان الادارة الاهلاوية ارادت الخروج من الحرج امام هذه التساؤلات فلم تضع بالاعتبار اجابة على مثل هذا السؤال.

في مرات سابقة اشرنا الى ان الاهلي من حيث الجماعية وسرعة اللاعبين وبعض الصفقات المحلية والاجنبية يعتبر من افضل الفرق؛ ولكن المشكلة التي يعاني منها هي اخفاقه في اللحظات الحاسمة، وهناك من قال ان "القلعة" يفتقد لثقافة الحسم في النهائيات، وهذا شكل اشبه بالعقده لدى جماهيره واللاعبين واحباطهم كثيرا مثل ما حدث في ختام الدوري امام الشباب، بل ان البعض من اللاعبين باستثناء العام الماضي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لم يصعد للمنصات، وبالتالي من الطبيعي ان يعيش ارتباكا في المباريات التي تحتاج الى حسم وتجاوزها الى مرحلة اخرى والفوز ببطولة، وعلى الرغم من ذلك فالاهلي من حيث الروح والحماس والتكامل وتصاعد الاداء يتفوق على الهلال الليلة، وتبقى حساسية المباراة والتعامل مع الضغوطات الاعلامية والجماهيرية هما من يتحكم بأداء اللاعبين الذي لا ندري ان كانت اثرت عليهم الصورة المتداولة بخروجهم من المعسكر ام اعتبروه حدثا عابرا؟

للكلام بقية..

* إدارة الهلال تخلصت من بعض السلبيات التي كانت ترافقها فيما مضى عند مفاوضات بعض اللاعبين فكان التوقيع مع الثنائي يحيى المسلم وياسر الشهراني بهدوء!

* النصراويون عرفوا ان الانشغال بالاعلام والتصريحات دون نتائج والوعود دون بطولات هو من جر فريقهم بعيدا من المنصات لذلك يبدو انهم اتفقوا على تغيير هذه السياسة واستبدالها بالصمت في مسابقة كأس الملك عسى ان يعودوا الى البطولات الكبيرة بعد غياب طويل.

* تصوروا عندما يتحدث حكم لم يدر أي مباراة دولية عن الاعلام ويحاول ان يمارس الاسقاطات والفلسفة ضده، بل انه اجبر على الاعتزال بعدما اصبح وجوده غير مفيد، ولم يحضر بعض الدورات الخارجية التي نظمها الاتحاد القاري لاسباب تتعلق بتضارب المعلومات بين مسيرته الداخلية والخارجية، ماذا يقال عنه؟ ألا يعاني من النقص ومحاولة الوصول الى مكانة اكبر منه في الاعلام وفي الرياضة وفي التحكيم، والمصيبة ان اللجان تركت له الحبل على الغارب وكأنه هو من بيده تغيير حال التحكيم من القاع الى القمة، ارحموا التحكيم من مثل هذه النوعيات التي وضعت نصب اعينها كيف تصل وكيف تتصدر المشهد الرياضي والاعلامي وتاريخها خال من أي نجاح؟!



إياك أعني
كيف خيّب الهلال ظني؟
أحمد المصيبيح


عطفاً على ماقدمته الفرق الأربعة لمربع كأس الأبطال في الفترة لأخيرة فإن مباراتي اليوم والغد ستكونان في مستوى التطلعات من الناحية الفنية، ولنبدأ بالهلال المستضيف والذي خالف التوقعات في مباراته الآسيوية أمام بيروزي وقدم مستوى عالاً جداً من حيث ترابط الخطوط ونقل الكرة وروح الفريق وجماعيته وأعترف أنني توقعت خسارته وأشرت قبل المباراة إلى أن تعادله مكسب وغردت بذلك في تويتر وأثناء المباراة فوجئت بهلال

مختلف ينقصه فقط عين مبصرة تعرف المرمى لأن العربي تتوفر له عشر فرص يسجل واحدة، لذلك الفريق فنياً لاخوف عليه شريطة أن يجد حلاً في موضوع استثمار الفرص.

أما الأهلي فهو الفريق الأكثر استقراراً من الناحية الفنية وله مفاتيح كسب متعددة ومدربه سيلعب بإستراتيجية مختلفة في الذهاب بحيث سيكون الأداء في الرياض يميل إلى الحذر الذي يؤدي للفوز بهدف أو التعادل على أن يختلف وضعه في رحلة الإياب، وتكمن مفاتيح كسبه في تيسير وفكتور والحوسني وكماتشو المباراة بمجملها ستكون ممتعة، فالفريقان هما رمزا المتعة ونجومهم لديهم القدرة على تقديم لوحة فنية جميلة، أما لقاء الغد فهو يحمل الأهمية ذاتها وإثارته تكمن في أن النصر يريد إستغلال المباراة في الرياض للحسم باكرا وضمان مقعد في اللقاء الختامي لرحلة رد الإعتبار والعودة للذهب عن طريق أغلى البطولات خصوصا ان الفريق تطور فنياً لكنه يعاني من تباعد وعدم إنسجام في المناطق الخلفية، ووجود مهاجمين متميزين وخط وسط متمكن ربما يخفف الضغط وربما يكون الفتح أكثر إستقراراً من الناحية الفنية بقيادة البرازيلي إيلتون ويتميز الفريق بجماعيته وروح لاعبيه وفكر مدربه الذي يجيد قراءة الخصم وبالتأكيد أن له حسابات معينة في مباراة الذهاب، والامل أن نشاهد مباراة جميلة وسط حضور جماهيري كبير لأنصار الشمس.

نقاط خاصة

*صفقات مختلفة أبرمها عدد من الفرق ولكن تعاقد الهلال مع مدرب الفيصلي زلاتكو من وجهة نظري الصفقة الأبرز فهو مدرب ذكي وطموح ولديه الكثير ليقدمه في محطته الجديدة!

* أتمنى أن يصاحب لقاءا اليوم وغداً إخراج تلفزيوني أفضل من السابق بالتركيز على المستطيل الأخضر وأحداثه وعدم إشغالنا بالمدرجات إلا في الأوقات الميتة!

*الصدارة الآسيوية لفرقنا في المجموعات الثلاث لا تكفي فالمستقبل أصعب وأخطر.

الكلام الأخير:

لن تصل لقلوب الآخرين بمالك وإنما بخلقك وتعاملك.



في الشباك

* يمكن وصف مواجهة الليلة بين الاهلي والهلال انها بين خطين هجوميين أحدهما ناري يسجل بغزارة من اصعب الفرص والآخر سلبي يضيع أسهلها ويعيب أفراده الفردية والاستعجال!

* يبدو أن مواجهة الدوري الاخيرة بين النصر والقادسية والتي تسببت نتيجتها في هبوط القادسية نسفت العلاقة القديمة بدليل تجاه نجوم القادسية الى الشباب والهلال وتهميش أي طلب نصراوي!

* مواجهة الليلة بين الاهلي والهلال لاتحتمل اخطاء فادحة، تغير من مسار المباراة ونتيجتها كما حدث في مباراة جدة التي اضعفت حظوظ الهلال في المنافسة رغم ان التحكيم اجنبي كما هو طاقم الليلة!

* لن تنسى الجماهير الهلالية وقفة عضو مجلس الادارة الداعم حسن الناقور الذي واصل نجاحاته باسهامه في نقل المدافع ياسر الشهراني للفريق وانتصر على اعداء النجاح وكأن لسان حاله يقول المهم من يضحك اخيرا!

* وفق النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر في وصفه لبعض الاسماء التي طلب منه التعليق عليها واثبت انه يمتلك موهبة جديدة في تحليل الشخصية!

* على الرغم من بقاء سعود كريري مع الاتحاد الا ان الوجوه الشابة التي برزت أخيرا مع العميد كأبوسبعان وباهبري ومعن الخضري تطمئن كثيرا على مستقبل الفريق وعلى خط وسطه بشكل خاص سواء بقي كريري أم رحل!

* الذي قرأ واستمع لتصريحات مسؤولي لجنة الحكام يعتقد أن المسابقات الكروية لن تشهد تحكيما اجنبيا بمثل السرعة التي احضر خلالها حكام مواجهتي اليوم وغدا وهي رد ايضا سريع على كل من بالغ بوصفه لنجاحات التحكيم الماضية.



قول على قول

علي داود
- دوري «زين» أرحم من الاولى
يمكن علشان مافيه غبار وجموس!

رئيس الاهلي
- ذهاب لاعبي الأهلي الى المقهى طبيعي
- إلا عند بعض الملاقيف!

سعد الحارثي
- سعيد مع الهلال وجماهيره عظيمة
سعيد اخو مبارك يالرابح!

جمال الغندور
- الاجانب يستهينون بالمسابقات السعودية
يستهينون ويغادرون!

عيسى المحياني
- تحققت امنية الطفولة باللعب للأهلي
وين تحققت والخانة فل!

رئيس النصر
- نحن من يقرر مشاركة لاعبينا مع المنتخب
- باقي اختيار الجهاز الفني!





في ذهاب نصف كاس الأبطال : نشوة الهلال تواجه حيوية الأهلي



الرياض – الرياضية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الأهلي حامل اللقب في مباراة قمة عند الساعة (8:50) من مساء اليوم الاثنين على ملعب الملك فهد بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وأسند الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة إدارة اللقاء لطاقم تحكيم ايطالي مكون من الحكم اندريا روميو ويساعده فابيو جالوني وروبرتو كارير.
ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره في تخطي عقبة الأهلي المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.
يدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة، ليتأهل إلى الدور الثاني.
تأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن دور الثمانية.
ويعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان فيلهلمسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب والمغربي يوسف العربي والمغربي عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامه هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج.
من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدما في طريقه الحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 و3-صفر.
وتأهل الأهلي أيضا إلى الدور الثاني من دوري أبطال أسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو.
وكان الأهلي توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.
وقد يعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل جاروليم طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو الهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وخايرو بالمينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وسيموس في الهجوم.



الهلال والأهلي.. كلاسيكو أبطال

الرياضية ـ خالد الشايع

سيتكون مباراة كلاسيكو الكرة السعودية التي ستجمع الهلال بالأهلي اليوم الاثنين في افتتاح مباريات ذهاب الدور النصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين مثيرة في كل شيء. فعدا اهمية المباراة التي تعتبر المحطة قبل الأخيرة لبلوغ النهائي يعيش الفريقان افضل حالاتهما الفنية.. وكلا الفريقين مدججان بالنجوم القادرين على حسم الفوز في مباراة الذهاب قبل التواجه مجددا الجمعة المقبلة في مباراة الاياب.. فيما سيلعب النصر مع الفتح غدا الأحد في مباراة الذهاب في الرياض على ان يلتقيا يوم 14 مايو في الاحساء.
يعيش الهلال كما الاهلي وضعا فنيا جيدا.. فالهلاليون الذين انتهوا ثالثا في دوري زين حققوا كاس ولي العهد هذا الموسم كما أنهم يتصدرون مجموعتهم في دوري ابطال آسيا بعد فوزهم الثمين على بيروزي الايراني في طهران.. وبلغ الهلاليون المباراة بعد ان تعادلوا مع الاتحاد في جدة 2 ـ 2 وفي الرياض 1 ـ 1 فتأهلوا بافضلية التسجيل في ملعب الخصم.. وللفوز اليوم سيعول مدرب الهلال هاسيك على قدرات هدافه المغربي يوسف العربي مع عودة السويدي كريستين ويلهامسون اضافه للمغربي عادل هرماش مع محمد الشلهوب واحمد الفريدي ونواف العابد وسالم الدوسري.. ويتميز الهلال بوسط قوي ودفاع متماسك وهجوم خطير ولكنه يهدر الكثير من الفرص السهلة.
اما الأهلي فهو يحاول ان ينقذ موسمه من الفشل بعد ان حل ثانيا في الدوري وخرج من الدور النصف النهائي لكأس ولي العهد.. وهو يعيش ارتفاعا في مستواه الفني بعد فوزه على لخويا القطري وتصدره لمجوعته في دوري ابطال آسيا.. وسيعول مدربه جاروليم على عودة هدافه عماد الحوسني ليقود الهجوم الي جوار البرازيلي فكتور سيموس اضافة الى البرازيلي الاخر كماتشو والكولمبي بالمينو مع تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحمد مسعد.. ويملك الأهلي هجوما قويا ودفاعا متماسكا ووسطا نشيطا ولكنه يعاب عليه فقدان التركيز في كثير من الأحيان وارتكاب دفاعه لاخطاء كثيرة امام المرمى.
ويرجح أن تكون المباراة مثيرة في كل شي فلا ينقص المدربان الخطط الذكية ولا الأوراق الرابحة التي يمكن ان تغير مجرى المباراة إن سارت للأسوأ.



الهلال جاهز للأهلي في ذهاب كاس الأبطال بـ(مناورة)




الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الأحد تحضيراته لملاقاة ضيفه الأهلي في تمام الساعة الـ 8:50 من مساء يوم الاثنين وذلك ضمن ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ,وجاءت التدريبات لياقية تبعها مناورة على منتصف الملعب طبق التشيكي هاسيك من خلالها على عدد من الجمل التكتيكية وذلك بمشاركة جميع اللاعبين عدا نواف العابد نظراً لتجدد إصابته في العضلة الضامة, وعبداللطيف الغنام لشعوره ببعض الآلام, وسلمان الفرج الذي يواصل برنامجه العلاجي , من جهة أخرى تكفل عضو الشرف راشد العنزان بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان كما تكفل بوجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في اللقاء.



هاسك يعزز اللياقة ويؤمن الدفاع



الرياض ـ مشعل الوعيل
استجمع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك قواه الفنية وضاعف من عطاء الفريق خلال التدريبات الماضية الصباحية والمسائية والتي شهدت حيوية هلالية وارتفاعا في الروح المعنوية للاعبي الفريق، ووضح تركيز المدرب على نفس العناصر التي خاضت لقاء بيروزي الإيراني في المنافسات الآسيوية وكسبها الفريق بهدف دون رد وربما أن العنصر الوحيد الذي سيغيب سلمان الفرج وسيحل الزوري بديلاً عنه في الجهة اليسرى، علاوة على مشاركة السويدي ويلهامسون من البداية حيث سيؤدي مهاما مزدوجة بين الوسط والهجوم في الشق الأيمن وسيتولى مع المدافع الأيمن مهام الاختراق في الاتجاه الأيسر ونفس الأدوار سيقوم بها الثنائي الزوري والشلهوب فيما سيتولى الهرماش والقرني قيادة محور الفريق وسالم الدوسري والفريدي في حالة جاهزيته ستكون أيضاً مهامهما مشتركة بدعم الهجوم إلى جانب التعزيز في منطقة الوسط، وفي الدفاع سيتولى الثنائي المرشدي والهوساوي قيادة العمق، وسيقود الحراسة حسن العتيبي. ووضح تركيز المدرب على اللمسة السريعة والتسديد من خارج المنطقة حيث سيتولى تلك المهمة (الهرماش) فيما سيكون الغزو الهلالي من الأطراف أحياناً والعمق أحياناً أخرى، وطالب هاسك لاعبي الوسط بالعودة للخلف لصنع جدار أمامي قبل الوصول إلى الدفاع، ويتوقع أن يمثل الفريق في لقاء اليوم: حسن العتيبي، الزوري، المرشدي، هوساوي، البيشي الهرماش، القرني، سالم الدوسري، الشلهوب، الفريدي، العربي.



الشلهوب: الفارق التهديفي سيحدد المتأهل

الرياض ـ مشعل الوعيل

قال لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب أن مواجهة اليوم التي تجمعهم بنظيرهم الأهلي تكمن أهميتها بالفارق التهديفي الذي يصنعه الفريق لكي يدخل مواجهة الاياب بطريقة تكفل المحافظة على الكسب. مؤكداً على قوة الفريق الأهلاوي والعناصر الفنية المتميزة التي يمتلكها غير أنهم في الهلال جاهزون لهذه المواجهة مشيراً إلى أن الجماهير الهلالية تحمل رقماً مهماً في حسم النتيجة وهي بمثابة الوقود للفريق.



المرشدي: المواجهة لا تحتمل الأخطاء

الرياض ـ مشعل الوعيل
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ماجد المرشدي أنهم استعدوا جيداً لمواجهة اليوم التي ستجمعهم بضيفهم الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأضاف: "إن المواجهة يترقبها الكثير من عشاق الكرة نظير المؤهلات الفنية العالية التي يمتلكها الفريقان متمنياً أن يظهر اللقاء بالمستوى المأمول"، وزاد إن الهلال درس الفريق الأهلاوي بشكل جيد وذلك من خلال التدريبات الماضية مؤكداً أن مثل هذه المباريات لا تحتمل الأخطاء.



الأعضاء (البلاتينيون) يجتمعون مع رئيس الهلال



الرياض- الرياضية

ضمن برنامج عضوية الهلال للفئة البلاتينية نظم كل من نادي الهلال وشريكه الرسمي موبايلي لقاءً ضم الأعضاء البلاتينيين برئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.
وقد عقد اللقاء في مقر إدارة نادي الهلال مساء أمس الأول وبحضور الإداريين في النادي، وشمل برنامج الزيارة اجتماعا مغلقا مع رئيس مجلس إدارة النادي، وخلال اللقاء تحدث الأمير عبدالرحمن مع الأعضاء عن الكثير من الأمور التي واجهها الفريق في بداية الإعداد هذا الموسم، كما تطرق لملامح مستقبل الهلال والخطط التي تنوي إدارة النادي تطبيقها في مقبل الأيام.
وبعد الاجتماع قام الأعضاء برفقة الأمير عبد الرحمن بجولة على النادي شملت الملعب الرئيسي الذي تغير جذريا عما كان عليه في السابق بعد أن تمت إزالة المضمار وإعادة زراعة الملعب، وقال إن ملعب الهلال يعتبر من أفضل أرضيات الملاعب في السعودية، بعد ذلك اتجه الجميع إلى معسكر الفريق الأول، حيث أشاد الأعضاء بالمستوى العالي للتصميم والأثاث في المعسكر، بعدها دعا الرئيس أعضاء نادي الهلال البلاتينيين إلى مأدبة عشاء أقيمت احتفاء بهم. وفي نهاية الزيارة قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد للإعلاميين إن هذه العضوية هي وجه من أوجه الدعم لنادي الهلال حيث يحصل النادي على 40% من المداخيل دون أن يتحمل أي أعباء مالية، ودعا كل من يحب نادي الهلال إلى الاشتراك بهذه العضوية.
يذكر أن عضوية نادي الهلال التي تم إطلاقها بداية هذا العام تنقسم إلى ثلاث فئات هي الزرقاء والفضية والبلاتينية تمكن مالكها من الحصول على العديد من المزايا مثل التذاكر المجانية والأرقام المميزة المقدمة من موبايلي ومشاهدة التمارين على الهواء والالتقاء برئيس النادي وغيرها الكثير، ويمكن للجماهير الحصول عليها من متاجر نادي الهلال في الرياض والخبر وجدة أو عن طريق زيارة موقع العضوية على الإنترنت والتعرف على المزايا والأسعار members.alhilal.com



الهلال والبيئة الطاردة
عبد المحسن الجحلان
مســاحة حـره


حينما يقترب فريق الهلال لكرة القدم من عتبه الإنجازات يخرج الإعلام المضاد بطرق متباينه في محاوله لتثبيط الفريق على أمل لعل وعسى أن تجوب فيه جادة الطريق إلى دائرة السقوط، وآخر المفردات التي نسجها الإعلام المضاد إسقاطه على الهلال بأنه (بيئة طاردة) للنجوم، ودلل ذلك بابتعاد الثلاثي ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وأخيراً عيسى المحياني.. والمشكلة أن مَن أورد ذلك لا يعي أبعاد الأشياء، فياسر القحطاني رحل لفريق العين الإماراتي عطفاً على الحرب الشعواء التي واجهها في المدرجات وفي الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، بل بات هذا اللاعب خلال الفترات الأخيرة التي قضاها مع الهلال بين سندان التطفيش الإعلامي ومطرقة الجماهير اللاواعية، وليس الهدف ياسر بذاته وإنما ضرب مضجع الهلال، بحكم أنه يمثل رقماً مهماً في الخارطة الزرقاء.. وأمام هذا المد الإعلامي والجماهيري المؤلم ضاق ياسر ذرعاً ورحل (عنوة) بعد أن لمس أن أبواب الحماية حتى من جهات الاختصاص غير قادرة أو متجاهلة لما يحدث.. أما أسامه هوساوي فهو رحل إلى دوري يفوق الدوري السعودي ونادي يتمنى كل لاعب عالمي أن يشارك فيه وما جسده هوساوي بانتقاله لفريق اندرخت البلجيكي سبقه سامي الجابر في الدوري الإنجليزي وفهد الغشيان في الدوري الهولندي وأيضاً كانت الفرصة مواتية لاحتراف نواف التمياط في هولندا غير أن الأمور توقفت في نهاية المطاف، وبالتالي يتأكد أن لاعبي الهلال هم الأكثر احترافاً في الدوري الأقوى وبعيداً عن ياسر وهوساوي جاء انتقال المحياني لفريق الأهلي عطفاً على انتهاء عقده وبذات الوقت لمس الهلاليون أن هذا اللاعب لا يمكن أن يعطي أكثر مما قدم وصورته الأدائية أشبه بالثوب القصير الذي لا يمكن أن يتمدد والفائدة منه محصورة في إطار معيّن، أو بمعنى أدق لا يمكن أن يدخل في دائرة المهاجم السوبر، ومن هذا المنطلق فضل الهلال عدم التجديد له وبذات الوقت اللاعب رحل لفريق قد يستفيد منه، وما دام أن الشيء بالشيء يذكر لماذا تجاهل الإعلام المضاد رحيل طاقم دفاعي متكامل من الأهلي وهم (عبد ربه – محمد عيد – نايف القاضي – حسين عبدالغني) إلى جانب مالك معاذ وجميع تلك الأسماء لا زالت تعطي بسخاء رغم تركها أو تجاهل إدارة الأهلي لها.. ثمه جانب آخر التلويحات التي يشير بها قائد الاتحاد محمد نور منذ سنوات للانتقال إلى جانب سعود كرير الذي يرغب في شراء ما تبقى من عقده علاوة على عدم رغبه الوجه الواعد أبو سبعان بالانتقال أشياء وأشياء تحدث في أجوائنا الرياضية، ولكن تمر مرور الكرام لأن المتتبع لها لا يرى من الوجاهة البحث عن بواطنها.. أما ما يحدث في الهلال فالأجواء تختلف، فهناك متخصصون في تحوير الأمور بوضع رأس لها وترويحها بشكل دائم حتى تبقى حقيقة يتداولها الآخرون من جراء ترددها.. أو بمعنى أدق (اكذب اكذب) حتى يصدقك الآخرون. عموماً ما يحدث للهلال بشكل مستمر وتحديداً عندما يقترب من البطولات ليس بالجديد، فالصورة تبقى ماثلة والشواهد كثيرة، ولكن الهلال يملك الحصانة لتجاوز مثل تلك الترهات بصعوده للقمة ورأسه سامق، والموتورون تتمايل أعناقهم وهم يحاولون النظر إليه وهو يرفل وسط بوتقة أمجاده. المقيم (البربارة) لجنة الحكام التي يقودها الخبير عمر المهنا حققت نجاحات عريضة خلال الفترات السابقة ولعل خطوة المكاشفة التي جسدتها تؤكد أن الأمور تدار في النور وليس بالظلام، لا أود الاستطراد كثيراً عن اللجنة والتي سبق وأن انتقد الأخطاء التي تحدث من بعض الحكام ولكن الحق يقال إن المهنا أحدث إضافة للجنة، ولكن هناك أسماء ربّما تمثل نغمة نشاز للجنة؛ وما أرمي إليه المقيّم الذي وضع بهذا المكان رغم أن هناك من يفوقه خبرةً وعطاءً وقدرةً على سبر أغوار الأخطاء. هذا المقيّم لم يبق في دائرة الدولية سوى شهر وعشرة أيام أحدث خلال هذه الفترة إشكالات عريضة مع قائد الاتحاد نور وإداري الهلال سامي الجابر إلى جانب رئيس الرياض، وأشياء أخرى.. وبعد أربعين يوماً تنازل عن الشارة في ظروف غامضة لم تحدث في وقت سابق على السطح التحكيمي، ووجد من وجوده في اللجنة فرصة للظهور الإعلامي غير المركز وبالتالي فإن عدم قبوله للرأي والرأي الآخر أفقده التوازن في الرد بقدر ما كان وسط الميدان يحثّ الإشكالات.. بل إن غياب (الانضباط) اللفظي وصل به إلى رميه بالتهم على زميله المقيّم الخبير الآخر الذي يفوقه خبرة وعطاء ودراية، حيث يرى أنه يسرب الأخبار للصحف ويمرر أشياء لا تخدم المجال التحكيمي، علماً أن زميله المقيّم الذي اتفق عليه الجميع حينما يظهر يكشف الحقائق وليس لتدليسها بدليل أن ضربة الجزاء الاتحادية أمام الهلال اتفق عليها الجميع واختلفوا بالطرد لكنه يراها تمثيلاً، وهذا ضرب من الخيال وبذات الوقت إساءة للجنة بأن تضع مقيّماً بهذه الصورة من المنطق وعدم القدرة للتفاعل مع الظروف المحيطة به. عموماً الشيء الواضح أنه أحد المعاول التي تسعى لهدم النجاحات والإساءات التي أوردها عن زميله كفيلة بذلك، ولعل أجمل تعبير عن هذا الحكم ذكره بعض الظرفاء حينما شاهده يهاجم ويصرخ ويفك أزاريره ويتنهت ويزبد فوصفه بالمقيّم (البربارة). آخر الكلام نتحدث في (حوار) وندلي بآراء تدور في (محور) لابد وأن يصيب فهم وذائقة وإثراء المتلقي, ولكنه في الأخير لا يتحمل أكوام سبابنا, ولا ماذا نفرغ من سقوط لفظي قد يخدش الذوق الرياضي.. أجواء كهذه ليس عليك سوى أن تفعل حكمة الحكيم: (أغرق لسانك بالعسل ثم تحدث). أقول امنحني أيضاً فرصة أن أشكّله أجمل منك، ولو من أجل ولدي القابع خلف التلفاز سهولة الشتيمة، ولكن هو يربأ بنفسه أمام خصم أشبه بالمحرج في سوق يرمي بأصواته في كل مكان دون القدرة على حفظ توازنه.





يلتقيان اليوم في الرياض في ذهاب نصف نهائي الأبطال
الهلال والأهلي.. طرب وتكسير رؤوس




تقديم: فارس المحيميد

يلتقي الهلال مع الأهلي حامل لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة، على أن تجمع المباراة الأخرى فريقي النصر والفتح على أرض الملعب نفسه غداً.

ويعتبر الكثيرون اللقاء بمثابة نهائي مبكر للبطولة إذ يجمع بين الهلال الذي فقد لقب دوري زين السعودي لمصلحة الشباب هذا الموسم وبين الأهلي الوصيف.

ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره تخطي عقبة نده المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن، إذ يدخل المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف نظيف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن الدور ربع النهائي.

ونال الهلال دفعة معنوية بعودة لاعبيه ماجد المرشدي وأحمد الفريدي للتدريبات بعد غياب، حيث تعافى المرشدي من آلام في البطن كما تعافى الفريدي من كدمة في الركبة، ومن المنتظر أن يعتمد التشيكي إيفان هاسيك مدرب الفريق على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان ويلهامسون، وسالم الدوسري، ومحمد الشلهوب، والمغربي يوسف العربي، ومواطنه عادل هرماش، وعبد اللطيف الغنام، والحارس حسن العتيبي، وسلطان البيشي، وأسامة هوساوي، وماجد المرشدي.

من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب دوري زين السعودي والمضي قدما في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 ذهاباً و3- صفر في الإياب.

وتأهل الأهلي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وكان قد توج بطلا للمسابقة في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.

واكتملت صفوف الأهلي بعد شفاء العماني عماد الحوسني الذي يشكل ثنائيا قويا مع البرازيلي فيكتور سيمويس، وقد يتبع مدربه التشيكي كارل جاروليم طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو اللهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم، وكامل المر، وجفين البيشي، وكامل الموسى، ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى، وخايرو بالمينو، والبرازيلي مارسيلو كماتشو، وتيسير الجاسم، وياسر الفهمي في الوسط، وسيمويس في الهجوم.



تجدد إصابة العابد .. والألم يبعد الغنام



نايف الثقيل من الرياض

تجددت إصابة نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في العضلة الضامة، ما أدى إلى غيابه عن المران الأخير للفريق البارحة استعدادا للقاء ضيفه الأهلي مساء اليوم ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

كما غاب عبد اللطيف الغنام لشعوره ببعض الآلام وسلمان الفرج الذي يواصل برنامجه العلاجي، في حين ركز المدرب التشيكي هاسيك على مران لياقي أتبعه بمناورة على منتصف الملعب طبق من خلالها عددا من الجمل التكتيكية، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين.

وكشفت مصادر أن المدرب التشيكي إيفان هاسيك أبدى استغرابه من معاودة الإصابة لأكثر من لاعب في الفريق، بعد عودتهم مباشرة من برامجهم العلاجية، وطلب من الجهاز الطبي التأكد من تعافي اللاعب من إصابته وقبلها التشخيص السليم، قبل أن يأمر بعودته للتدريبات مرة أخرى.

وكان نواف العابد قد تعرض للإصابة أخيرا، عقب نهاية برنامجه التأهليي، حيث تجددت له الإصابة مرة أخرى.

يشار إلى أن هاسيك قرر سابقا إيفاد عبد العزيز الدوسري إلى أكاديمية أسباير في قطر، للتعافي من إصابته التي استمرت معه طويلا، وبالفعل أكد الأطباء هناك أن التشخيص الذي خضع له اللاعب لم يكن دقيقا، وبالتالي العلاج لم يكن سليما؛ ما آخر عودته للتدريبات.

من جهة أخرى، تكفل راشد العنزان عضو الشرف بعدد من التذاكر لأطفال جمعية إنسان، كما تكفل بوجبات غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في لقاء اليوم.



الهلال والأهلي .. لمن الأولوية

إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يسبق لفريقي الهلال والأهلي أن التقيا في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث سيكون لقاؤهما الليلة في النسخة الخامسة من تاريخ البطولة على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب نصف نهائي المسابقة الأول من نوعه في هذه البطولة التي انطلقت في موسم 2008/2007.

وخرج الأهلي من النسخ الثلاث الأولى في البطولة من أول أدوار البطولة، لم يسجل في المواجهات الست سوى فوز واحد على النصر في إياب النسخة الثالثة لم يشفع له بالتأهل لخسارته بمجوع مباريات الذهاب والإياب، حيث خسر الأولى على أرضه 3/0 ثم فاز 3/1، فيما خسر في النسخة الأولى من الشباب بنتيجتين قاسيتين الأولى 6/1 والثانية 3/1، فيما فقد الفرصة في النسخة الثانية لتعادله مع الحزم 1/1 في الذهاب و2/2 في الإياب، لكنه عاد في النسخة الرابعة ونجح في تحقيق اللقب بعد أن تجاوز الشباب بالاحتجاج على مشاركة عبد العزيز السعران الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورغم خسارتيه ذهاب وإياب، حيث منحه الاحتجاج الفوز 3/0 وخسر الإياب 0/1، ثم تجاوز بالتعادل معه ذهابا 2/2 والفوز إيابا 4/1، ليحسم اللقب من أمام الاتحاد بركلات الترجيح (5/4) بعد أن تعادلا في الأوقات الأصلية 0/0.

وفي النسخة الحالية نجح الأهلي في تخطي الفيصلي 5/1 ذهابا و3/0 إيابا.

في المقابل، حقق الهلال المركز الثالث في البطولة في ثلاث نسخ والمركز الثاني في نسخة، حيث لم يفلح في تجاوز نصف النهائي عدا النسخة الثالثة (قبل الماضية). ووقف الاتحاد عائقا أمام الهلال الذي حقق كل البطولات في ثلاث نسخ مرتين في نصف نهائي النسخة الأولى بخسارته 4/1 ذهابا و2/1 إيابا، حيث تجاوز الهلال الوحدة في الدور الأول بتعادله ذهابا 1/1 وفوزه إيابا 2/1، ومرة في النسخة الثالثة حيث خسر كذلك الذهاب 3/0 وتعادل في الإياب 1/0 وتخطى النصر في الدور الأول بالتعادل في اللقاءين 0/0 و1/1 بأفضلية الأهداف على أرض الخصم، ومرة على نهائي الكأس بضربات الترجيح 4/5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 0/0، حيث تجاوز الفتح أولا 3/0 ذهابا و5/0 إيابا، ثم النصر 5/3 ذهابا و1/1 إيابا.



الفريدي: بيروزي أعطانا الدافع

عبدالرحمن أباعود من الرياض

شدد أحمد الفريدي لاعب فريق الهلال لكرة القدم على قوة لقاء اليوم، الذي سيجمع فريقه بالأهلي على أرض ملعب الملك فهد الدولي ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, مشيرا إلى أن عوامل عدة ستسهم في قوة اللقاء وقال: ''عوامل عديدة ستجعل المباراة قوية ومثيرة في رأيي، لعل أبرزها تنافس الفريقين بجانب أهمية الحدث، فهو لقاء نصف نهائي، فيه طرف حامل للقب وهو الأهلي، والطرف الآخر الهلال الذي لم يحقق البطولة بعد، وكان إنجازنا الوحيد في هذه البطولة هو التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، واستلام الميداليات الفضية بعد مباراتنا أمام شقيقنا الاتحاد قبل موسمين، لذلك نسعى للفوز بهذه النسخة, والأهلي يسعى للحفاظ على لقبه الموسم الماضي, والمحصلة ستكون قوية مثيرة، والمستفيد الأول والأخير هو المشجع الرياضي الذي يبحث عن المتعة الكروية، وأتمنى أن نكون على قدر الطموح''.

وأكد الفريدي أن فوزهم في مباراتهم الأخيرة أمام مضيفهم بيروزي الإيراني في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية أعطاهم الدافعية الكبيرة ورفع معنوياتهم، متمنيا أن يقدم أنصار فريقه دورهم في مدرجات الملعب، مستدلا بمباريات عديدة أسهموا من خلالها في دفع عجلة الفريق.



الغنام: «الرجل الواحد» سر تميزنا

فارس المحيميد من الرياض

أشار عبداللطيف الغنام لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم إلى أن مباراة فريقه اليوم ضد الأهلي في الرياض، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ستكون مهمة، نظراً لاختلاف الحسابات في لقاءات الذهاب والإياب عن اللقاءات الدورية, كاشفاً عن سعي فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في مباراة الإياب.

وقال الغنام: ''في مباريات الذهاب والإياب يكون للأجهزة الفنية حسابات تختلف عن المباراة الواحدة، حيث إن المباراة التي تكون على أرضنا يجب علينا الخروج منها بأفضل نتيجة ممكنة، حتى تكون الأفضلية لنا قبل مباراة الإياب، وهذا ما سنسعى له، وبإذن الله سنعمل من أجل خطف بطاقة التأهل للنهائي بغض النظر عن نتيجة المباراتين، لأن الأهم في النهاية تجاوز هذه المرحلة، وهذا الأمر يحتاج إلى تكاتف الجميع، سواء الأجهزة الفنية أو الإدارية إضافة إلى الجمهور''.

وأضاف: ''في المباراة الماضية أمام بيروزي الإيراني حققنا الأهم وهو تحقيق النقاط الثلاث، إضافة إلى ظهور الفريق بمستوى مرض طوال المباراة، إلا أن الأمر المهم هو المرحلة المقبلة, حيث بقي للفريق مباريات قليلة قبل نهاية الموسم، وبإذن الله تكون النهاية سعيدة''.

وعن سر تقديم الفريق مستوى مميزا، إضافة إلى الفوز في مباراة بيروزي الإيراني، قال: ''لا يوجد سر سوى أن الفريق كان على قلب رجل واحد، وبتكاتف الجميع حققنا الفوز، ولكنه لا يهم بقدر أهمية المرحلة القادمة''.

وختم الحديث بقوله: ''في الفترة الأخيرة من الموسم يكون دور الجمهور هو الأقوى، وصاحب الفضل بعد الله في تحقيق الانتصارات، لذلك أتمنى أن يقف الجمهور الهلالي مع الفريق في المباريات القليلة المتبقية ونعدهم بأننا سنبذل قصارى الجهد من أجل إسعادهم''.



اليوم في برشلونة خلال حفل الاتحاد الدولي للإحصاء
الهلال وياسر يتقلدان الذهب «آسيويا»


إبراهيم الجريس من الرياض

سيكون نادي الهلال على موعد تاريخي ثان عند السابعة من مساء اليوم، حينما يتوِّجه الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS بجائزة نادي العقد الآسيوي للمرة الثانية على التوالي في حفل الاتحاد الكبير في قاعة المؤتمرات في فندق دبلومات في برشلونة الإسبانية، حيث يمثله في الحفل عضواه في مجلس الإدارة سامي أبو خضير، وفهد بن سعيد.

وسيكون المهاجم السعودي ياسر القحطاني هداف فريق العين الإماراتي لكرة القدم حاضرا في الحفل لتسلم ثاني جائزة سعودية متمثلة في تحقيقيه لقب أكثر اللاعبين شعبية في قارة آسيا.

وكان الاتحاد الدولي برئاسة محمد القاسمي قد أعلن عن الجوائز السنوية لأفضل اللاعبين في العالم والتي استحوذ عليها نجوم فريق برشلونة الإسباني، حيث سيحصل أصحاب المراكز الأولى على كأس ذهبية، بينما سيحصل أصحاب المراكز الثانية تحت كل تصنيف على كأس فضية.

وسيمنح الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل هداف دولي، في حين سيحصل لاعب وسط الفريق تشافي هرنانديز على جائزة أفضل لاعب، والمدرب الكتالوني بيب جوارديولا على أفضل مدرب، وبرشلونة على جائزة أفضل ناد.

وجاء تمثيل ريال مدريد الإسباني ضعيفا عبر حارسه العملاق إيكر كاسياس الذي سينال جائزة أفضل حارس مرمى.

كما سيتم منح مدرب منتخب أوروجواي أوسكار تاباريز جائزة أفضل مدرب وطني بجانب الحكم المجري فيكتور كاساي الذي حصل على جائزة أفضل حكم، واللاتفي ألكسندرز سيكوليافس مهاجم ترانس نارفا الأستوني كأفضل هداف على مستوى بطولة محلية.

وجاء في المراكز الثانية أسماء كل من مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي أفضل مدرب وطني، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ أفضل حارس، ميسي أفضل لاعب ثم الكولومبي راداميل فالكاو في فئة الهدافين الدوليين مع منتخب بلاده وفريقه السابق بورتو البرتغالي، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني حاليا. وحل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد في المرتبة الثانية كأفضل مدرب خلف جوارديولا، كما حجز مواطنه ونجم فريقه كريستيانو رونالدو المركز الثاني كأفضل هداف في بطولة محلية، في حين حل النادي الملكي (ريال مدريد) ثانيا في فئة الأندية خلف برشلونة.





الهلال والأهلي في صراع شرس على بطاقة النهائي الأغلى



خالد الجابر - الرياض
يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض الاثنين المواجهة الكروية المثيرة بين الهلال والأهلي في كلاسيكو الكرة السعودية في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة، يتوقع لها أن تكون قوية وملتهبة للصراع على خطف بطاقة التأهل للنهائي الأغلى، فالهلال ظفر بلقب كأس ولي العهد ويأمل في تحقيق البطولة لأول مرة في نسختها الخامسة، فيما يأمل الأهلي في خطف بطاقة الترشيح لإنقاذ موسمه المميز ببطولة غالية هو بطلها الموسم الماضي أي أن المهمة مضاعفة للأهلي لتعويض خسارة لقب دوري زين الذي حل به وصيفا للشباب.

يدخل الفريق الهلالي وسط معنويات مرتفعة وروح عالية بعد أن ظهر الفوز الأخير له في بطولة آسيا بمستوى أكثر من رائع على بيروزي الإيراني في طهران بهدف وضعه في صدارة مجموعته، جاء تأهل الهلال لهذا الدور على حساب الاتحاد في الدور ربع النهائي بتعادل إيجابي 2/2 في جدة ومثله في الرياض 1/1 أهله لمواجهة الأهلي وسط تكامل صفوفه وعودة بعض لاعبيه لتمثيل الفريق مثل أسامة هوساوي ولهامسون والفريدي. الرغبة الهلالية في خطف لقب البطولة الغائبة عن خزائنه أهم الدوافع من أجل الفوز في لقاء اليوم قبل لقاء العودة في جدة يوم الجمعة المقبل، وسينتهج التشيكي هاسيك نفس الطريقة التي لعب بها أمام بيروزي طريقة 4/5/1 بتكثيف الوسط واللعب بمحورين لمجابهة الهجوم الأهلاوي القوي ووسطه المميز مع التنبيه على الدفاع الهلالي بالتركيز واليقظة وعدم ارتكاب الأخطاء الدفاعية وردم فجوات العمق، ويعتمد الهلال على التنويع في اللعب عن طريق الأطراف بتواجد ولهامسون السويدي وسالم الدوسري وأخرى من العمق بمحمد الشلهوب أو الفريدي الذي يشكل أحيانا مهاجما ثانيا بجوار العربي بدخوله من الخلف وخلفهم هرماش والغنام والأول يقوم بالدور الهجومي، بينما الأخير لديه المهام الدفاعية البحتة، وحسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي سلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج أو الزوري، ويعاب على الفريق الهلالي كثرة ضياع الفرص أمام المرمى معضلة الفريق الأخيرة.

على الطرف الآخر يدخل الأهلي المباراة للمحافظة على لقبه بعد تخطيه الفيصلي في الدور ربع النهائي فريق الفيصلي ذهابا وإيابا5/1 و 3/ صفر ليعلن التأهل لملاقاة الهلال في هذا الدور المهم نحو الوصول لشرف المباراة النهائية، ويدخل الفريق المباراة بنشوة التأهل لدور الستة عشر آسيويا وصدارة مجموعته بفوزه الثمين على الخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة وبمستوى رائع، وسيدخل الأهلي بلا غياب بعد شفاء الثنائي المصاب عماد الحوسني وبالومينا المحترفين في صفوف الفريق لدعم خط الوسط الهجوم، وسيسعى اليوم لتأكيد التأهل للنهائي والمحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي على حساب الاتحاد بركلات الترجيح والحفاظ على أمله في تحقيق بطولة على مستوى الفريق الأول، وربما يلجأ المدرب الأهلاوي جاروليم للعب بتوازن كبير في عدم الاندفاع لمهاجمة الهلال لاحتواء رغبة الهلال في الفوز لاستثمار عاملي الأرض والجمهور وإغلاق المناطق الخلفية واللعب بطريقة الهلال إلى حد ما للاحتفاظ بعماد الحوسني على دكة البدلاء واللعب بياسر فهمي مع خماسي الوسط وفيكتور سيمونس وحيد في المقدمة للخروج بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في جدة، ما يتوقع عن وجود معركة في خط الوسط لتسيير الأمور لصالحه وفرض أسلوبه على الهلال. يتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع ومعتز الموسى وباولو مينو وكمتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي (عماد الحوسني) في الوسط وسيمونس في الهجوم، ويعتمد الفريق الأهلاوي على اللعب الجماعي واستثمار الكرات الثابتة بوجود كماتشو الخطير كصانع لعب مميز ووجود الجاسم كهداف خطير يجيد القدوم من الخلف وعلى الأطراف للتهديف، مستغلا المساحات الخالية والتمركز الجيد، فيما لو تواجد الحوسني مبكرا سيكون عبئا كبيرا على الدفاع الهلالي.
يتفوق الفريق الأهلاوي على الفريق الهلالي بالبدلاء المميزين على مستوى كافة الخطوط بوجود محسن العيسى والجيزاوي ومحمد مسعد والراهب، فيما الهلال يتواجد فقط الكوري يو بيونج سوى كمهاجم قد يدفع به هاسيك في الشوط الثاني لغياب الدوسري والعابد المصابين، وإن كانت مشاركة الأخير واردة.
فمن يقطع نصف المشوار نحو النهائي الهلال أم الأهلي ؟ أم يتأجل الحسم إلى لقاء الإياب ؟



الرياضية السعودية تعود إلى الواجهة من جديد بتكريم فريد



إعداد - بدر الصقري
في ليلة تعود فيها الكرة السعودية إلى الواجهة العالمية من جديد, يكرم الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء مساء الليلة نادي الهلال السعودي بعد فوزه بلقب نادي العقد في القارة الآسيوية, إلى جانب أندية العقد الأخير في القارات المختلفة وهي برشلونه الاسباني, وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأمريكانا المكسيكي, لابوكاجونيورز الأرجنتيني والأهلي المصري.

كما سيتم تتويج المهاجم ياسر القحطاني بلقب أكثر اللاعبين شعبية في قارة آسيا إلى جانب اللاعبين الفائزين بلقب أكثر اللاعبين شعبية في القارات الست حول العالم، أيضا سيتم خلال الحفل تكريم الأسطورة السعودية ماجد عبدالله نظرا لتسجيله لأهداف في جميع دقائق المباراة التسعين خلال مشواره الرياضي، إضافة إلى تكريم أكثر من 25 لاعبا وحكما حول العالم في هذا الحفل.
كما سيتم تكريم أفضل حكم في العالم المجري فيكتور كاساي، وأفضل مدرب وطني أوسكار واشنطن مدرب منتخب أوروجواي، وأفضل حارس مرمى إيكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني،

وأفضل صانع ألعاب تشافي هيرناندز من برشلونة، وحلّ زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني، لكنه نال جائزة أفضل هدافي العالم. فيما نال جائزة أفضل مدرب نادي برشلونه الإسباني جوارديولا، ونال جائزة أعلى معدل تهديفي أليكسندر سيكولجيفز من فريق جي تي نيرفا اللاتفيي، واُختير الدوري الإسباني الأقوى.
وحل الدوري الإنجليزي ثانياً، وفريق برشلونة الأفضل، وريال مدريد ثانياً.
من جهة أخرى أعلنت القناة السعودية الرياضية حصولها على حقوق بث حفل الاتحاد الدولي للتاريخ للإحصاء في الشرق الأوسط المقرر وستبث القناة مراسم الحفل في تمام السابعة من مساء الليلة في أحد الفنادق الشهيرة بمدينة برشلونة الإسبانية, وسيتواجد الزميل ماجد التويجري موفدا للقناة الرياضية بينما تعذر سفر كبير المراسلين في القناة الزميل عبدالله العضيبي وذلك بسبب عدم انتهاء تأشيرة السفر الخارجية الخاصة به.





الهلال يطمح لتجريد الأهلي من لقب الأبطال



الرياض: عبدالله الفراج
يستضيف الهلال اليوم في استاد الملك فهد الدولي، فريق الأهلي حامل اللقب في مباراة قمة ضمن ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
ويطمح الهلال الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تخطي عقبة الأهلي وصيف دوري المحترفين السعودي والعمل على تجريده من لقب بطولة الأبطال وبالتالي الاقتراب من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.
يدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة، ليتأهل إلى الدور الثاني.
وصل الهلال إلى ربع نهائي البطولة بعد نجاحه في إقصاء الاتحاد مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف بهدفين، حيث تعادل معه 2/2 في جدة و1/1 في الرياض ضمن دور الثمانية.
ويعتمد مدرب الهلال، التشيكي ايفان هاشيك على مجموعة من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة في مقدمتهم محمد الشلهوب وسالم الدوسري والمغربيان يوسف العربي وعادل هرماش وعبداللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج.من جهته، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدما في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي ذهابا وإيابا 5/ 1 و3/صفر.
وتأهل الأهلي أيضا إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خاييرو بالومينو.وينتظر أن يعتمد مدربه التشيكي كارل ياروليم، طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو اللهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز.يتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وبالومينو وكماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وفيكتور سيموز في الهجوم، مع الاحتفاظ بالعائد من الإصابة عماد الحوسني كورقة رابحة.



هاشيك وياروليم يخوضان تحدي"الأستاذ والتلميذ"



الرياض: عبدالله الفراج
يتقاسم مدرب الهلال ايفان هاشيك والأهلي كاريل ياروليم الكرويان اللذان سيتواجهان اليوم في إياب نصف نهائي خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الجنسية وزمالة المهنة، بل وكان الثاني مساعداً للأول عندما كانا يعملان في نادي ستراسبورج الفرنسي, كما أن هاشيك كان يتصدر رغبة الأهلي في التعاقد مع مدرب قبل أن يتعاقد مع ياروليم.
وتشكل مواجهة اليوم تحدياً خاصاً بين المدربين لإعلان تفوق أحدهما على الآخر، ولاسيما أنهما يحملان سجلاً كبيراً وشهرة واسعة في بلديهما, فهاشيك قاد منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في إيطاليا 1990, وقاده بصفة مؤقتة في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في تشيكيا عامي 1987 و1988, فيما كان حضور ياروليم في عالم التدريب في بلاده بحصده جائزة أفضل مدرب في التشيك مرتين بعد تحقيقه بطولة الدوري التشيكي مرتين (2008 و2009).
وتقف العلامة الفنية الفارقة لمصلحة ياروليم الذي نجح في إيجاد فريق صعب المراس في الكرة السعودية نتيجة للاستقرار الذي عاشه مع الفريق منذ استعداداته للموسم الحالي، وخلق توليفة من اللاعبين تستطيع المضي بالأهلي لسنوات طوال, ونجح بكسب ثقة الإدارة والشرفيين مما قاد لتجديد عقده موسمين مقبلين.
أما هاشيك فبدأ يستعيد الثقة الهلالية رويداً رويداً بتجدد عطاء الفريق في لقائه الأخير أمام بيروزي الإيراني في الجولة قبل الأخيرة من منافسات دوري الأبطال الآسيوي في مرحلته الحالية, التي قد تمكنه من إحراز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين إلى أن تعلن الإدارة الهلالية التجديد معه لموسم آخر.
ومواجهة اليوم ستكون تحدياً من نوع خاص بين الأستاذ والتلميذ، وخصوصاً أن الأسرار التدريبية مكشوفة بينهما وكل منهما يحسن قراءة الآخر, لكن تبقى الأوراق التنفيذية هي (الفيصل) والقدرة على استثمارها هي التي ستسجل الربح لأحدهما.



الغنام والشلهوب: المواجهة صعبة

الرياض: أحمد الدوسري
شدد لاعب وسط الهلال عبداللطيف الغنام على صعوبة مواجهة فريقه الليلة حينما يستضيف الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, مشيراً إلى سعي فريقه الجاد لتحقيق نتيجة إيجابية للوصول للنهائي والظفر باللقب الكبير.
وقال الغنام "قدم الأهلي هذا الموسم مستويات كبيرة ولافتة، وهذا لن يمنعنا من تقديم مباراة كبيرة والظفر بنتيجة إيجابية للعبور للنهائي".
وأضاف "نجوم الهلال يملكون كثيراً لتقديمه لجماهيرهم، والأهم تواجدهم بكثافتهم المعهودة في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي حتى يقدم اللاعب كل ما لديه ويحقق طموح المشجع الهلالي".
من جانبه أكد لاعب الوسط محمد الشلهوب أن لاعبي فريقه يعون أهمية المرحلة الحالية ومنها مباراة الليلة أمام الأهلي, مشدداً على صعوبة المباراة أمام فريق قوي ومتمرس، وقال "مباراة الليلة مهمة جداً ومصيرية وأمام منافس قوي، وهي تحتاج إلى حذر وتركيز طوال التسعين دقيقة، لتحقيق الانتصار ذهاباً والعودة لتحقيق نتيجة إيجابية في الإياب, لأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين, وفريقنا ولله الحمد مستعد جيداً ويملك لاعبين محترفين على قدر عال من الثقة".
وتحدث الشلهوب عن أهمية تواجد أنصار فريقه في المدرجات بكثافتهم المعهودة في ملعب الملك فهد الدولي, وقال "حضورهم المعتاد سيكون عاملا محفزا للاعبين لتجاوز الأهلي ذهاباً ومن ثم إياباً والعبور لنهائي كأس الملك للأبطال".





الهلال يتحصن بجماهيره ... والأهلي يتسلح بعنفوانه



الرياض - ضحوي العنزي

يستضيف فريق الهلال نظيره الأهلي مساء اليوم في ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وكان الفريق الهلالي تجاوز دور الـ8 عبر بوابة منافسه الاتحاد بالتعادل ذهاباً (2-2)، وإياباً (1-1)، فيما تأهل الأهلي إثر تغلبه على الفيصلي (5-1 و3-0).

الهلال وصل إلى نهائي المسابقة مرة واحدة في النسخة ما قبل الماضية، وخسر المواجهة أمام الاتحاد بركلات الترجيح، ولا يزال كأس البطولة الغائب الأبرز عن الخزانة الزرقاء، المزينة بكل ألوان البطولات المحلية والخارجية، فيما يحمل الأهلي لقب النسخة الأخيرة، في أول وصول له إلى المواجهة الختامية، وكان على حساب الاتحاد الطرف الثابت في النهائيات الأربع الماضية، وأيضاً من نقطة الترجيح.

يسعى كلا الطرفين إلى قطع نصف الطريق نحو النهائي، ودائماً ما تكون مواجهة الذهاب هي الأهم، فالفريق المستضيف يتطلع إلى الفوز مقروناً بأكثر عدد من الأهداف سعياً إلى تسهيل مهمته في لقاء الرد، فيما يبذل الضيوف جل جهدهم للخروج بأفضل النتائج، من أجل تأجيل الحسم إلى مباراة الإياب على أرضهم، وبين جماهيرهم.

الهلال يتحصن بالأرض، والجمهور، بحثاً عن تحقيق فوز صريح يمنحه العديد من الفرص في مباراة الحسم، وعلى رغم تأرجح مستويات الفريق في الآونة الأخيرة، إلا أن الأداء الكبير الذي ظهر به في مواجهة بيروزي الإيراني، أعاد جزءاً من هيبة الخطوط الزرقاء، وجعل الجماهير تطمئن بعض الشيء على مستقبل فريقها في المواجهات المقبلة، وكل ما يقلق محبو الفريق الهفوات الدفاعية المتكررة، إضافة إلى الأخطاء الفادحة للحارس حسن العتيبي، الذي بات لغزاً محيراً، حيث تجده تارة في قمة العطاء، ويقف سداً منيعاً في العرين الأزرق، وتارة أخرى ممر سهل، ومصدر قلق حتى في الكرات المعادة من زملائه المدافعين، ويظل الاعتماد الأكبر على تحركات لاعبي الوسط محمد الشلهوب ونواف العابد وأحمد الفريدي متى ما تخلص من الفلسفة المملة، واستعراض المهارة الفردية من دون أي مبرر، ويسجل المغربي عادل هرماش حضوراً مميزاً على محور الارتكاز على الشقين الدفاعي والهجومي، وكذلك عبداللطيف الغنام متى ما ظهر بذات المستوى في مباراة بيروزي الإيراني، وتخلص من ارتكاب الأخطاء قرب مناطق الخطر، وعلى رغم وجود أكثر من صانع لعب، إلا أن الفريق يعاني من شح تهديفي كبير، في ظل فشل المغربي يوسف العربي في الاستفادة من الفرص السهلة قرب مرمى الخصوم. المحترفين الأجانب في الفريق الأزرق غير مؤثرين على الإطلاق، باستثناء عادل هرماش، فالكوري يوبيونغ حبيس دكة الاحتياط في غالب المواجهات، والسويدي ويلهامسون يسجل حضوراً شرفياً، وبات عبأً على القائمة الزرقاء، والمغربي يوسف العربي ليس أفضل حالاً، إذ يهدر كماً كبيراً من الفرص، ويكتفي بتسجيل هدف بعد سيل من الفرص المهدرة.

وعلى الضفة الأخرى، يشمر الأهلاويون عن سواعدهم بحثاً عن تجاوز المنعطف الأهم نحو المحافظة على اللقب، والفريق قدم مستويات كبيرة هذا الموسم، وعلى رغم خسارته لمعترك الدوري، إلا أنه واصل عنفوانه على المستوى المحلي والقاري، والمدرب التشيخي غاروليم نجح كثيراً في إيجاد منظومة أهلاوية رائعة، إذ يزداد الفريق قوة من مباراة إلى أخرى، وسط روح معنوية عالية جداً من اللاعبين كافة، وبات الفريق مرشحاً للفوز في أية مباراة يخوضها بغض النظر عن اسم الفريق المقابل.

الخطوط الخضراء متجانسة جداً، وتلعب الكرة الجماعية من دون الاعتماد على نجم أو نجمين، ويمتاز الفريق بالقدرة على تنويع الهجمات يميناً ويساراً، وكذلك عن طريق العمق، ودائماً ما يكون البرازيلي كماتشو منطلق معظم الهجمات، فهو صانع لعب بارع، إلى جانب حيوية المتجدد تيسير الجاسم في منتصف الميدان، وتزداد القوة الأهلاوية حتى تبلغ ذروتها عندما تصل الكرة إلى أقدام أحد المهاجمين البرازيلي فيكتور سيموس، أو العماني عماد الحوسني، كما يشكل الشابان عبدالرحيم الجيزاوي ومحسن العيسى قوة هائلة على الصعيدين الهجومي والدفاعي، وأصبحا من أهم العناصر في مخططات التشيخي غاروليم.

الفريق الأهلاوي يملك قوة جبارة في المراكز كافة، ويصعب وصف أي من خطوطه بالضعف، بل ويمتاز بوجود عدد من صناع اللعب، وقدرة معظم لاعبيه على التسجيل، فحتى المدافعين كان لهم حضور تهديفي في العديد من المناسبات.



هاسيك يستعين بالدوسري والقرني... وتأكد غياب العابد والفرج



الرياض – حسام المحمود

اختتم فريق الهلال تدريباته أمس لملاقاة نظيرة الأهلي في لقاء ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، إذ أجرى المدرب التشيخي هاسيك تدريباً اعتيادياً ركز فيه على تشكيلة الفريق السابقة أمام بيروزي الإيراني، وفضل الاعتماد على عبدالله الدوسري في الظهير الأيمن، على رغم جاهزية سلطان البيشي، فيما تأكد غياب الثنائي نواف العابد وسلمان الفرج، بعد أن عاودت العابد الإصابة في العضلة الضامة (الصفاق)، واكتفى بتلقي الجرعات العلاجية، ولم يدخل المعسكر مع الفريق، فيما لازم الثاني غرفة العلاج لاستكمال برنامجه العلاجي، وتغيب عن الحصة التدريبية عبداللطيف الغنام، إذ حضر في غرفة العلاج لشعوره بآلام في العضلة الخلفية، ولم يتحدد أمر مشاركته من عدمها.

من جهة أخرى، تكفل عضو شرف النادي راشد بن عنزان بمجموعة من التذاكر لأطفال جمعية إنسان كما تكفل بتوفير وجبات غذائية للمعوقين الحاضرين في الملعب.

من جانبه، شدد المدرب التشيخي ايفان هاسيك على أهمية اللقاء لكلا الفريقين: «مباراة مهمة جداً، فالهلال يحرص على تحقيق البطولة والأهلي يحاول أن يحافظ على اللقب، وتعويض خسارة الدوري، وفريقنا يعاني من إصابات عدة بعد لقاء بيروزي، ولدي 11 لاعباً جاهزين لخوض اللقاء».

وأضاف: «لا استطيع أن أقول من اللاعب الذي سيشارك، وأحرص دائماً على مفاجأة الخصم».

وقلل من أهمية إهدار الفرص: «صحيح هناك فرص عدة مهدرة في المباريات الماضية، إلا أن الجميل أننا نستطيع إيجاد الفرص أمام مرمى الفريق المقابل».




هات وخذ

> مكتبي لا يوجد به كرسي.
- علي داود.
(عسى ما أخذه التونسي معه).

> لن اهتم بتلميع اسمي عند الجماهير.
- ايفان هاسيك.
(اليوم نشوف التلميع في الاستاد).

> كريري يحرج الاتحاديين برسالة «جوال».
- عنوان صحافي.
(يا كثر احراجات الاتحاديين).

> النصراويون لن يهزوا شعرة من رأسي.
- منيف الحربي.
(وش عندك يا عضو الشرف).

> سحبوا السيارات فكشفنا الطابور الخامس.
- صالح آل مريح.
(حتى انتم عندكم طابور خامس).

> الصورة ضبابية ولست محسوباً على ابن همام.
- يوسف السركال.
(طيب محسوب على مين).





في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال
سكة الهلال نحو النهائي تصطدم بعقبة الأهلي




الرياض – عبدالعزيز العنبر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عند الساعة الثامنة وخمسين دقيقة من مساء اليوم نظيره الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ويدخل الهلال المباراة بروح معنوية عالية بعد فوزه على مضيفه بيروزي الإيراني بهدف دون مقابل الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا أهله لتصدر المجموعة الرابعة، وزاد من حظوظه في التأهل لدور الـ 16، ويعلم مدرب الهلال التشيكي هاسيك أهمية الفوز في المباراة والمحافظة على الشباك، لأن الهدف في أرض الخصم سيحسب بهدفين في حال تساوي الفريقين في النقاط وعدد الأهداف المسجلة، لذلك سيلعب بطريقة متوازنة خاصة في الدفاع، مع اللعب بأكثر من مهاجم لضمان الوصول لمرمى الخصم وحسم المباراة من الرياض للبقاء في دائرة المنافسة على البطولة الغائبة عن خزائن النادي.
وكان الهلال تأهل لهذا الدور بعد تجاوزه الاتحاد في ربع النهائي بأفضلية الأهداف خارج الأرض، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في جدة بالتعادل 2/2 والإياب في الرياض 1/1.
أما الأهلي حامل اللقب، يخطط لتسجيل نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لحسم التأهل للنهائي من معقله في جدة والمحافظة على اللقب، لذلك سيدخل اللقاء بتشكلية مختلطة من لاعبي الخبرة والشباب، الذين نافس بهم على لقب دوري زين حتى الجولة الأخيرة وخسروه بفارق نقطتين فقط عن المتصدر فريق الشباب، ولا تقل معنويات لاعبي الأهلي عن الهلال، حيث ارتفعت بفضل فوز الفريق على لخويا القطري وتأهله رسميا لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، وتأهل الراقي لهذه المرحلة بعد فوزه على الفيصلي في ربع النهائي بنتيجة عريضة ذهابا وإيابا.
يشار إلى أن لقاء اليوم سيديره طاقم تحكيم أجنبي، بناءً على الطلب المشترك الذي تقدمت به إدارة الناديين كما أعلنت الأمانة العاملة للاتحاد السعودي لكرة القدم.



115 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين
الزعيم يتفوق على الراقي بفارق 22 فوزاً




الرياض – عبدالعزيز العنبر

يدخل فريقا الهلال والأهلي مساء اليوم الإثنين مباراتهم رقم 116 في تاريخ الفريقين، حيث جمع بينهما 115 لقاء سابقا، كانت الغلبة للهلال في 56 لقاء منها، والأهلي في 34، مقابل 25 مباراة انتهت بنتيجة التعادل، سجل لاعبوا الهلال في مرمى الأهلي ما مجموعه 157 هدفا، فيما سجل لاعبوا الأهلي 128 هدفاً في المرمى الهلالي ..
التقى الفريقان هذا الموسم في مباراتين فقط في دوري زين السعودي للمحترفين، حقق الهلال الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، سجلها بيونج سو وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وأسامة هوساوي، وفي لقاء الرد بجدة حقق الأهلي الفوز بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شيء، أحرزه محترفه العماني عماد الحوسني ..
ويُعد هذا اللقاء هو الأول بين الفريقين في كأس الملك للأبطال، فمن سيحقق الفوز ويعبر للمباراة النهائية يكون موجوداً فيها للمرة الثانية في تاريخه ؟



قال إن هدفهم تحقيق اللقب
البيشي: سنرد على المشككين أمام القلعة




الرياض – طلال الغامدي

أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان البيشي على جاهزيتهم لمواجهة الأهلي مساء اليوم الإثنين في ذهاب دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مشيرا إلى أن الفريق سيعمل جاهدا لتخطي عقبة الأهلي والتأهل للنهائي والرد على كل من شكك في قدرات لاعبي الهلال، وقال: رغم أن الفريق مر في المرحلة الماضية بالعديد من الصعوبات التي تمثلت في الإصابات التي حرمت عددا كبيرا من اللاعبين من المشاركة مع الفريق، إلا أن تلك الغيابات لم تؤثر على الهلال الذي استطاع أن يظهر بمستويات جيدة ويحقق نتائج مرضية وإن شاء الله ستستمر تلك العطاءات أمام الأهلي الليلة وإسعاد جماهيرنا الوفية.
وطالب البيشي جماهير فريقه بالحضور إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ودعم الفريق حتى يحقق نتيجة إيجابية تقربه من نهائي كأس الأبطال.



كلام عادل
عادل التويجري
لك الله يا وحدة !


• حينما قرر الاتحاد السعودي قراره (الظالم) بحق الوحدة قلت حينها القرار العادل لا يقاس بالجرأة !
• فالعدالة لا تقتضي الجرأة ! العدالة تقتضي العدالة فقط !
• ما حدث (عبث) قانوني (مشخصن ) !
• وهو استمرار لحرب (باردة) بين الاتحاد برمته والوحدة !
• ريحة (القرارات) وشكلها لا يمكن أن يصدرها اتحاد (قائم) و (مستمر) ! لا (مكلف) و (وقتي) ! مكلف بإدارة الاتحاد ! وتسيير أموره !
• للمرة المليون يثبت اتحادنا الموقر (المكلف – الوقتي ) والذي قبله تخبطهما ! هـُبطت الوحدة (بالشك / التجربة / الخبرة) !
• وبمادة حتى الآن لم تطبق (15) !
• اليوم يعاقب عضو الشرف نتيجة (الدس) و (الهروب) !
• عبث ! ما يحدث في اتحاد كرتنا (عبث) !
• ومن يسمح به (عابث) !
• د. ماجد قاروب ! شكراً لك !
• دع عنك الرياضة وارحل كما رحل رئيس الاتحاد السابق !
• أو هكذا يقولون !
• على الأقل (ورقياً) !
• حينما خرج مشرف النصر السابق وقال حديثه الشهير (فعل فاعل) لم يخرج القرار عن (لفت نظر) !
• والآن ، حرمان !
• يا ساتر !
• اصدقوا معنا ومع أنفسكم ومع لوائحكم ولجانكم ومهامكم وأنديتكم وجماهيركم !
• كفى استغفال !
• كفى تخبط !
• قضايا يتم (غلقها) !
• وقضايا تذهب إلى آخر مدى !
• وأقسى عقوبة !
• مبروك يا وحدة !
• لك الله يا وحدة !





الهلال والأهلي.. صراع بين الكبار في ذهاب نصف كأس «الأبطال»

الرياض: عروة العلي
يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في الموسم الماضي، وأكثر الفرق السعودية التي حققت اللقب طوال تاريخ المسابقة بواقع 11 كأسا، مساء اليوم ضيفا ثقيلا على الهلال في ذهاب الدور نصف النهائي في كأس الأبطال، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يكون لقاء العودة يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، حيث مسقط رأس الأهلي.

وينتظر أن تحظى مواجهة الليلة القوية بحضور جماهيري كبير من الطرفين، لا سيما من أنصار الأزرق نظرا لكون المباراة تلعب على أرضهم، الأمر الذي سيزيد بلا شك من قوة وإثارة المباراة، خصوصا أن الفريقين تبادلا الانتصار في دوري زين السعودي للمحترفين هذا الموسم، عقب أن تغلب الهلال في مباراة الدور الأول في الرياض بأربعة أهداف نظيفة، بينما انتصر الأهلي في مباراة الدور الثاني التي أقيمت في جدة بهدف دون رد.

الخبير الفني تركي السلطان أكد خلال رؤيته الفنية الخاصة لـ«الشرق الأوسط» أن المباراة ستكون مثيرة وقوية، عطفا على المستويات الفنية التي قدمها الفريقان في مواجهات الدور ربع النهائي من آخر بطولات الموسم الرياضي المحلي، كنتاج لاستقرارهما الفني في هذه المسابقة بالتحديد، مشددا على أن المواجهة ستشهد تسجيل مجموعة من الأهداف في ظل امتلاك الطرفين لصناع لعب جيدين، علاوة على وجود الهدافين في الجانبين، فضلا عن توافر الأخطاء من متوسط دفاع وحارسي الفريقين، مبينا أن حظوظ الفريقين متساوية في الفوز.

وأشار السلطان إلى أن الأهلي سيواجه المتاعب إذا واجه ذات التنظيم الذي كان عليه الفريق الأزرق في مباراته الأخيرة في دوري أبطال آسيا أمام فريق بيروزي الإيراني، موضحا أن قيادة أسامة هوساوي للدفاع وأدواره الهامة في التنظيم والقيادة أغلقت أمام المنافس المناطق الخلفية بإحكام، في الوقت الذي تكفل فيه ثنائي الوسط المغربي عادل هرماش وزميله عبد اللطيف الغنام في تسلم «الكرة الثانية» المرتدة من دفاع الفريق الإيراني أو الدفاعات الهلالية، وهي التي وفرت المجهود البدني لباقي لاعبي فريقهم للبحث عن الكرة، لافتا إلى أن هرماش والغنام سيجدان في مباراة اليوم موقعا استراتيجيا في المساحة الخالية بين معتز الموسى الذي يركن إلى الحضور بالقرب من خط الدفاع وبين زميله محسن العيسى الذي يميل إلى التمركز في الثلث الهجومي بحكم مهمته كصانع لعب، التي تتطلب وجوده في مناطق متقدمة، منوها بأن عبد الرحيم جيزاوي في الأهلي بات يقدم مؤخرا لفريقه نفس المهام المتعلقة بالتعامل مع تلك الكرات المرتدة من دفاعات المنافس، «وهي الوظيفة التي تتطلب امتلاك الحس بالاتجاه المتوقع للكرات المرتدة».

وأضاف: «فوائد الجيزاوي متعددة كلاعب قادم من الخلف له قيمته من خلال التسديد الجيد نحو المرمى»، مشيرا إلى أن الأهلي ينعم بالثبات والاستقرار الفني منذ بداية الموسم الرياضي على مستوى الجهاز الفني ومن خلال التشكيلة الأساسية أيضا، وبالتالي انعكاس ذلك بشكل واضح على الفريق من خلال النتائج الإيجابية التي حققها هذا العام.

واستدرك: «لكن الفترة التي غاب فيها ضابط إيقاع الفريق الكولومبي خايرو بالومينو شاهدنا عدم الثبات في مركز الارتكاز الذي تعاقب عليه مجموعة من الأسماء»، مبينا أن القيمة الفنية في وسط الملعب لم تهتز لتصل إلى الحالة المتفككة في دفاع الفريق الأخضر، وتحديدا لدى متوسطي الدفاع، وبشكل أخص في حال مشاركة جفين البيشي الذي يرتكب الأخطاء بشكل فردي أكثر من زميله كامل الموسى، لذلك من الممكن أن يضطر مدرب الفريق التشيكي كاريل غاروليم إلى الاستعانة ببالومينو كقلب دفاع كحلّ إجباري للتقليل من حدوث الأخطاء، رغم أن قيمة اللاعب الكولومبي أكبر في وسط الملعب.

وبيّن الخبير الكروي تركي السلطان أن الأهلي أفضل من الهلال على مستوى التسجيل، في حين يتفوق الأزرق في صناعة اللعب، مشيرا إلى أن خط هجوم الأهلي بدأ يستعيد عافيته بعودة البرازيلي فيكتور سيموس إلى ممارسة هوايته في التسجيل، بعد أن تعرض الهجوم الأهلاوي إلى نكسة فقد العماني عماد الحوسني إثر إصابته، متطرقا إلى أن الهجمة المرتدة في الفريق الأزرق تتأثر حين يقدر لها أن تبدأ لدى أحمد الفريدي الذي يفضل الاحتفاظ بالكرة مما يقلل من حظوظ أن تكون الهجمة المرتدة على مرمى الفريق الأهلاوي بشكل خطر، موضحا أن الهجمة المرتدة تتطلب 3 تمريرات كحد أقصى في وقت تنفيذ لا يزيد عن 5 ثوان، وهو ما لا يجيده الفريدي الذي تكمن خطورته بالقرب من منطقة الـ18 للفريق المنافس.



أسامة هوساوي: الميدان بيننا يا أهلي.. لن نسمح لكم بالفوز

الرياض: فارس السبيعي
وصف مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أسامة هوساوي مواجهة اليوم أمام فريق الأهلي، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، بالصعبة والحاسمة، وقال: «سندخل المواجهة بهدف الخروج بنتيجة إيجابية ومريحة قبل لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل، ونحن قدمنا أفضل عروضنا أمام الأهلي في مباراتي الدور الأول والثاني من دوري زين السعودي للمحترفين هذا الموسم».

وأضاف: «الأهلي من الفرق القوية في هذا الموسم وقدم مستويات مميزة طوال مبارياته السابقة، وبطبيعة الحال سيكون ندا عنيدا، لكننا لن نسمح له بالخروج بنتيجة إيجابية على حسابنا، وسنقول كلمتنا على أرض الميدان».

وتوقع قائد الهلال أن تكون مباراتا الذهاب والإياب بين الفريقين هما الأجمل في الموسم كما حدث في الدوري، متمنيا أن يخطف فريقه الفوز من أجل إسعاد جماهيرهم التي ستحضر بكثافة اللقاء المرتقب.

من جهته قال لاعب الوسط محمد الشلهوب: «دائما ما تظهر مباريات الهلال والأهلي بمستوى كبير ورائع نظرا لما يضمه الفريقان من نجوم مميزة، بالإضافة إلى أنهما يلعبان بطريقة مفتوحة بعيدا عن إغلاق المناطق الدفاعية، مما يجبر الجميع على الاستمتاع بمباراتهما».

وأضاف: «لن نفرط في نتيجة المباراة، وسنرمي بكل أوراقنا من أجل تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من التأهل إلى النهائي الكبير».

وختم حديثه قائلا: «فوزنا الأخير على بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا سيمنحنا دافعا معنويا لتجاوز منافسنا القوي، وبإذن الله نسعد جماهيرنا بأحلى انتصار».

من جانبه قال لاعب الوسط سالم الدوسري: «سنحاول استغلال لقاء الذهاب على ملعبنا وبين جماهيرنا من أجل الخروج بنتيجة جيدة كي تريحنا في لقاء الإياب الفاصل، الذي سيرمي فيه منافسنا بكل أوراقه من أجل تحقيق الفوز».

وطالب الدوسري جماهير الهلال بالدعم والمساندة خلال لقاء اليوم، وقال: «جماهيرنا هي سر قوتنا، وبدعمها وتشجيعها المتواصل طوال مجريات المباراة سنخطف النتيجة ونقترب أكثر من التأهل للمباراة النهائية».



بلاتينيو الهلال يلتقون ابن مساعد في اجتماع مغلق

الرياض: الشرق الأوسط
نظم نادي الهلال وشريكه الرسمي موبايلي لقاء ضم الأعضاء البلاتينيين برئيس مجلس الإدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد وذلك ضمن برنامج عضوية الهلال للفئة البلاتينية الذي عقد بمقر النادي أول من أمس، وشمل اجتماعا مغلقا. وخلال اللقاء تحدث رئيس النادي مع الأعضاء عن الكثير من الأمور التي واجهها الفريق في بداية الإعداد لهذا الموسم، كما أشار إلى ملامح مستقبل الهلال والخطط التي تنوي إدارة النادي تطبيقها في قادم الأيام، وعقب الاجتماع قام الأعضاء برفقة الأمير عبد الرحمن بن مساعد بجولة داخل النادي شملت الملعب الرئيسي والذي تغير جذريا عما كان عليه في السابق بعد أن تمت إزالة المضمار وإعادة زراعة الملعب، حيث تعتبر أرضيته من أفضل أرضيات الملاعب في السعودية، وتوجهوا عقب ذلك إلى معسكر الفريق الأول حيث أشاد الأعضاء بالمستوى العالي للتصميم والأثاث في المعسكر، بعدها دعا رئيس النادي الأعضاء البلاتينيين إلى مأدبة عشاء أقيمت احتفاء بهم. وفي نهاية الزيارة قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: إن هذه العضوية هي وجه من أوجه الدعم لنادي الهلال حيث يحصل النادي على 40 في المائة من المداخيل دون أن يتحمل أي أعباء مالية، وعلى كل محب لنادي الهلال الاشتراك بهذه العضوية.

يذكر أن عضوية نادي الهلال والتي تم إطلاقها بداية هذا العام تنقسم إلى ثلاث فئات هي الزرقاء والفضية والبلاتينية تمكن مالكها من الحصول على العديد من المزايا مثل التذاكر المجانية والأرقام المميزة المقدمة من موبايلي ومشاهدة التمارين على الهواء والالتقاء برئيس النادي وغيرها الكثير، ويمكن للجماهير الحصول عليها من متاجر نادي الهلال في الرياض والخبر وجدة أو عن طريق زيارة موقع العضوية على الإنترنت والتعرف على المزايا والأسعار.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 07/05/2012 عند الساعة » 07:26 AM
  #2  
قديم 07/05/2012, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Romo
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: USA
مشاركات: 112
بالتوفيق للهلال في مهمة الذهاب وبإذن الله نحسمها من الرياض
مشكور على نقل اخبار الهلال
  #3  
قديم 07/05/2012, 02:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فآإرس الحربي
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/03/2011
مشاركات: 7,790
إقتباس
هاشيك: سأفاجئ الأهلي بتشكيل جديد!


لالا تكفى فكنآ من فلسفتك اللي مالها داعي
- المدرب يلعب 3 مباريات كويسه ومباراه يجيب فيها العيد !

- الله يوفق الزعيم الليله ، ان شاء الله الفوز بفارق 3 اهداف

اخر تعديل كان بواسطة » فآإرس الحربي في يوم » 07/05/2012 عند الساعة » 11:29 AM
  #4  
قديم 07/05/2012, 02:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilaaali
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/03/2003
المكان: في القارة الزرقاء
مشاركات: 818
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم في مباراة اليوم
  #5  
قديم 07/05/2012, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
لم يعط فرصة كاملة حتى الآن.. مصادر «الجزيرة» تكشف:
انضباط «الحارثي» ودقائق مشاركته القليلة تشجعان على بقائه مع الهلال موسمين قادمين



انا مع بقاء الحارثي سنتين اخرى

فـ اللاعب لدية الكثير ولكن للاسف لم يعطى الفرصة






اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 07/05/2012 عند الساعة » 05:08 AM
  #6  
قديم 07/05/2012, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Nada 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/07/2011
المكان: في الشبكههّ + تويترّ ,! :$
مشاركات: 5,439




تقريبا اغلب الاخبار عن مباراه زعيمنآ الليله بالتوفيق للزعيم

وفآلنآ حسسم التأهل مبكرآ يّ رب ..!

اخر تعديل كان بواسطة » Nada 7 في يوم » 07/05/2012 عند الساعة » 03:19 AM
  #7  
قديم 07/05/2012, 02:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجدار الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
مشاركات: 4,081
يعطيكم العافية وبالتوفيق للهلال أن شاء الله
  #8  
قديم 07/05/2012, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,649
إقتباس
الهلال يخسر العابد والفرج الليلة

ياليل من هالجههاز الطبي !
ابو فيصل بلاه استعين بطبيب الششباب لين ينتهي الموسم
موسم الشباب انتهاء وماعندهم شي الحين
وحنا بحاجه لطبيب مثل طبيب الشباب
قسم بالله يالطبيب الي عندنا انه اعدم الاعبين !


إقتباس
هاشيك: سأفاجئ الأهلي بتشكيل جديد!

الله يسستر منك !
إقتباس
المرشدي: المواجهة لا تحتمل الأخطاء

علم نفسسسسك ماينكبنا الا انت
إقتباس
الهلال والأهلي في صراع شرس على بطاقة النهائي الأغلى

بالتوفيق للزعيم أن شاء الله
باذن الله تحسسم للزعيم من الذهـــــــــــاب
<!-- / message --><!-- sig -->

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي ثنياني في يوم » 07/05/2012 عند الساعة » 08:05 AM
  #9  
قديم 07/05/2012, 02:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق 9_20الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2007
مشاركات: 7,938
ماقصرتو على الاخبار
ودعواتكم للزعيم بالفوز الليلة
  #10  
قديم 07/05/2012, 02:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق.الزعيم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/09/2007
المكان: امريكا
مشاركات: 63
بالتوفيق للزعيم

ويعطيكم الـ 1000 ـف عافيه،،،،،
  #11  
قديم 07/05/2012, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق شلهوبي10
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2010
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,146
يعطيكم العافيهه ولي عوده................
  #12  
قديم 07/05/2012, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حلـم وعشنـاه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/10/2010
المكان: k.s.a
مشاركات: 116
يعطيكم العافيه ..

بأذن الله هلاليه إلليله ..

توقعاتي ، نتيجه كبيره للهلال ، عطفاً على المستوى الممتاز امام بيروزي :$

تحياتي
  #13  
قديم 07/05/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ستوب هلاليه توب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/12/2011
مشاركات: 1,008
بي. التوفيق. لي. الهلال. امام. الااهلي. وان. شاء. الله. الفوز. هلالي. ويارب. يفرحنا. ربي. بي. الانتصار. ونتيجة. تريحنا. في. الإياب. يارب. حقق. الفوز. لهم.
  #14  
قديم 07/05/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو سديري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2011
المكان: نــ ج ـــرآن دآر الــعـز
مشاركات: 1,103
بالتوفيق للزعيم أمام الأهلي


عوآآفي شبكتنا على الأخباااار
  #15  
قديم 07/05/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Khalid Alainzi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2011
المكان: في قلب أمي
مشاركات: 4,020
بالتوفيق للهلال في مهمة الذهاب وبإذن الله نحسمها من الرياض
مشكور على نقل اخبار الهلال
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube