المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/04/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم ليوم السبت 29 / 5 / 1433 هـ من الصحف





إعـدآد : $صدى القناص$





مشاركة هوساوي غداً غامضة
الهلال ينقل تدريباته للصالة المغلقة.. ويغادر اليوم لجدة




كتب - فيصل المطرفي

اضطر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التشيكي إيفان هاسيك إلى نقل تدريب فريقه صباح أمس إلى الصالة المغلقة؛ وذلك بسبب العوالق الترابية في طقس الرياض، وتركّز المران على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية بمشاركة كافة اللاعبين، فيما عدا المصابين والخاضعين للبرامج التأهيلية وهم: فهد الشمري وأسامة هوساوي وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني.

يذكر أن الفريق سيؤدي صباح اليوم تدريبه الأخير (مغلق) قبل مواجهة «الاتحاد» مساء الغد بجدة في ذهاب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، على أن يغادر في وقت لاحق من مساء اليوم إلى «جدة».



أكد أن أجواء عملهم جيدة رغم الانتقادات التي طالتهم
إيفان هاسيك: سنحقق أهدافنا بتكاتف ثلاثي




كتب - عبدالله الحنيان:

وصف مدرب فريق الهلال التشيكي إيفان هاسيك لقاء فريقه بفريق الاتحاد بالقمة الجماهيرية المنتظرة، مؤكدًا أن المباراة تتطلب روحًا قتالية من اللاعبين؛ كون الإمكانات الفنية وحدها لن ترجح كفة فريق على الآخر. وقال: الفريقان يعدان من أفضل فرق المنطقة لامتلاك كل منهما لاعبين مميزين، إضافة إلى القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها كلا الفريقين، ومتوقع أن تكون المباراة كبيرة في كل شيء، وسنسعى بكل تأكيد لأن نكون في يومنا ونحقق نتيجة إيجابية.

وحول المطالبات الهلالية بتحقيق البطولة وتأثيرها في الفريق ذكر هاسيك أن منافسهم الاتحادي أيضًا يواجه هذه الضغوطات نفسها، مشيرًا إلى أنهم سيسعون لأن تكون تلك المطالبات محفزة لهم في كل مباريات البطولة.

وعن رأيه في الوضع الحالي لفريقه قال هاسيك: نحن نسير في الطريق الصحيح بتكاتف ثلاثي من (الإدارة - الجهاز الفني - اللاعبين)، وطالما أن هدفنا موحَّد وجميعنا نسعى إليه، سننجح بكل تأكيد. وبالمناسبة أجواء العمل في الفريق الهلالي جيدة جدًا ومحفزة لتحقيق الأهداف المرجوة برغم الانتقادات التي تطولنا خارج الملعب.



نفاد تذاكر ( الكلاسيكو ) في وقت قياسي



جدة - علاء سعيد:

نفدت تذاكر مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع ما بين الاتحاد والهلال غداً في ذهاب كأس الملك للأبطال وذلك بعد أن تم طرح التذاكر ظهر يوم الخميس الماضي عن طريق الإنترنت، وبالتالي فإن مباراة الغد سوف تشهد حضورا جماهيريا كبيرا سوف يغطي ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين الفريقين .

هذا وسوف يتحصل جماهير الاتحاد على نسبة 80% من السعة الاستيعابية لملعب المباراة بينما سيتحصل الهلال على نسبة 20% والتي ستكون في الدرجة الأولى من الجهة الجنوبية التي ستكون مخصصة لجماهير الهلال.



موبايلي والهلال يفتتحان ثالث متاجر الهلال في المملكة بجدة



جدة - حمود البقمي:

نيابة عن سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد افتتح أمين عام النادي أحمد الخميس والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال بشركة موبايلي عبدالرحمن غالب مساء أمس متجر نادي الهلال في محافظة جدة بحضور نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني وجمع من الإعلاميين والمهتمين في المنطقة.

وبدئ حفل الافتتاح بقص الشريط الذي تشارك في قصه أحمد الخميس وعبدالرحمن غالب ثم أطلقت مدافع الورود والألعاب النارية، وبعدها تجول أمين الهلال ورئيس دعم الأعمال في موبايلي داخل المتجر الذي تقدر مساحته بأكثر من ستمائة متر مربع ويضم ما يقارب خمسمائة منتج موزعة ما بين المنتجات الرجالية والنسائية وملابس الأطفال والاكسسوارات والطقم الأصلي للفريق بلونيه الأزرق والأبيض.

وعن افتتاح ثالث فروع متجر الهلال اعتبر عبدالرحمن غالب أن ذلك كان سعيا من موبايلي أن تصل منتجات النادي للجماهير في أكثر من منطقة داخل المملكة وقال غالب «المرحلة الأولى من التوسع في متاجر الهلال انتهت بافتتاح متجر جدة بعد الرياض والخبر، نحن الآن بصدد التفكير في التوسع بشكل أكبر داخل المملكة وذلك للشعبية الطاغية لجماهير الهلال في أغلب مناطق المملكة ومن الأفكار المطروحة للدراسة أن يرافق الفريق في جميع مبارياته قاطرة للمنتجات في المناطق التي لم تفتح فيها متاجر للهلال».

يذكر أن شركة موبايلي افتتحت أول متجر رسمي للهلال في فبراير من العام الماضي في مدينة الرياض حيث لاقى افتتاح المتجر أصداء واسعة في المملكة والخليج نظير الجودة العالية للمنتجات والتميز الظاهر في تصميمها.





بحضور الأمير مساعد بن خالد
الشلهوب يشارك المواهب الصغار في الأكاديمية الدولية بالرياض




كتب - زيد السبيعي:

زار لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الشلهوب الأكاديمية الدولية لكرة القدم في حي الهدا مقابل حي السفارات في مدينة الرياض المخصصة للاعبين الصغار والتي تضم العديد من المواهب الكروية، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية الأمير مساعد بن خالد، وشارك الشلهوب في الحفل التكريمي الذي اقامته الأكاديمية احتفاء به إلى جانب مشاركة اللاعبين الصغار في اللعب وتحفيزهم وتشجعيهم ليكونوا نجوما كبارا في المستقبل، كما سلم الشلهوب الميداليات الذهبية للاعبين المميزين في كافة الأعمار.

من جانبه، أعرب الأمير مساعد بن خالد عن سعادته بحضور ومشاركة الشلهوب في الأكاديمية وتحفيز اللاعبين النشء مشيرا إلى ان الشلهوب يعد أحد ابرز اللاعبين في الكرة السعودية وجميع اللاعبين يعتبرونه مثلا أعلى لمسيرته الناجحة في الملاعب وخدمته للكرة السعودية من خلال نادي الهلال والمنتخب الأول إلى جانب الأخلاق الرفيعة التي يتميز. وأوضح سموه أن الهدف من إنشاء الاكاديمية هو الكشف عن مواهب كروية تكون نواة للكرة السعودية مستقبلا إلى جانب احتضان اللاعبين الناشئين وتدريبهم على أساسي علمي صحيح، مبينا أن المجال مفتوح للجميع.

من جهته، عبر محمد الشلهوب عن إعجابه الشديد بما شاهده في الأكاديمية الدولية والتنظيم الكبير والاهتمام باللاعبين النشء في فئات عمرية مبكرة مبينا أن الأطفال يحتاجون للدعم في هذا العمر وممارسة الكرة في مثل هذه الاكاديميات والمدارس الكروية ليتم صقل مواهبهم جيداً، مقدما شكره للجميع في الأكاديمية الدولية على ما قدموه والاحتفاء به. يذكر أن الاكاديمية الدولية لكرة القدم لا تزال أبوابها مفتوحة لاستقبال المواهب الكروية الصغار ويتم تدريبهم من قبل مدربين مختصين.





فواصل

- غداً الأحد ستعود الإثارة من جديد للساحات الكروية السعودية بلقاء القطبين الكبيرين الهلال والاتحاد.

* * *

- «إنه النادي النموذجي فريق الفتح»!! هذه العبارة وردت بالخط العريض في أحد البرامج الرياضية الفضائية!! النادي.. كيف يكون فريقاً..؟!!

* * *

- توجُّه اتحاد الكرة باقتصار تحكيم مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على الحكم السعودي يجب أن يكون توجهاً مدروساً بعناية؛ فالمباريات قوية وحساسة جداً، ولا تحتمل المجازفة.

* * *

- جريحا الدوري الأوروبي ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان اليوم في كلاسيكو العالم في مباراة تحبس الأنفاس.. لا صوت يعلو اليوم فوق صوت الكلاسيكو. المدريديون يسعون للمحافظة على فارق النقاط لحسم لقب الدوري في المباريات القادمة، والبرشلونيون يتطلعون لتقليص الفارق ووضع الريال تحت الضغط.

* * *

- كلاسيكو الريال والبرشا لن يكون مواجهة بين فريقين كبيرين فقط بل مواجهة بين مدربين كبيرين أيضاً؛ فمورينو يسعى لكسر هيمنة جوارديولا، كما أن هناك مواجهة أخرى بين ميسي ورونالدو. فلمن تكون الغلبة؟

* * *

- 7 حظوظ النصر لتجاوز الشباب في دور الثمانية لكأس خادم الحرمين تبدو جيدة استثماراً للنشوة التي يعيشها الشبابيون الفائزون مؤخراً بكأس دوري زين.



صح لسانك

- ظلمتُ الهلال قبل 22 عاماً
(الحكم البشري)
والخافي أعظم

***

- عقد ابني مع الأهلي باطل
(والد فتيل)
لقد أسمعت لو ناديت حياً

***

- ربع مليون لكل لاعب نصراوي عند تحقيق الكأس
(عنوان صحفي)
يستاهلون



كاريكاتير
رشيد السليم








غياب هوساوي وفليلهمسون عن مواجهة الاتحاد


جانب من تدريبات الهلال في الصالة.

الرياض-أسامة النعيمة

يتوقع ان يغيب لاعبا الهلال أسامة هوساوي وفليلهمسون عن مواجهة الفريق في دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال أمام الاتحاد غدا (الأحد) لعدم اكتمال شفائهم من الاصابة التي يعانون منها، إذ لم يدخلا في تدريبات الفريق الجماعية أمس الجمعة، وسيحدد طبيب الفريق اليوم (السبت) في التدريب الصباحي المغلق امكانية مشاركتهما التي تبدو ضعيفة، وستكون القائمة التي بدأ بها المدرب هاشيك أمام الشباب الاماراتي هي الاقرب للمشاركة أمام الاتحاد. وكان هاشيك اضطر إلى نقل التدريب صباح أمس (الجمعة) إلى الصالة المغلقة؛ وذلك بسبب العوالق الترابية في طقس الرياض، وتركّز التدريب على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية.

وسيؤدي صباح اليوم (السبت) تدريبه الأخير المغلق قبل على أن يغادر مساء اليوم إلى جدة.



قلل من تأثير الانتقادات والضغط الذي يواجهه الفريق
هاشيك: نحن نسير بالطريق الصحيح ونعيش أجواء صحية



هاشيك

الرياض - حمد الصويلحي

قلل مدرب الهلال التشيكي إيفان هاشيك من تأثير الانتقادات الجماهيرية والإعلامية الحادة الموجهة له وللفريق في الفترة الحالية متمنيا بأن يستثمر الضغط الكبير الذي يعيشه الفريق بشكل إيجابي، وأضاف هاشيك: "لن تؤثر بنا هذه الانتقادات أو تزعزعنا لأن الجميع متكاتف سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني والإداري حيث اتحدنا جميعا وجندنا أنفسنا لخدمة الفريق في هذا الوقت الصعب لتحقيق أهدافنا المرجوة، كما أننا نعمل وسط ظروف طيبة داخل الفريق، وعلى الرغم من الانتقادات الحادة التي تلقاها الفريق خلال الفترة الماضية إلا أننا نسير في الطريق الصحيح حيث نعيش في أجواء صحية ممتازة تساعد على تحقيق الأهداف التي رسمتها لنا إدارة الهلال".

وحول الضغط الكبير الذي يعيشه الفريق حاليا بسبب تراجع المستوى وذلك قبل مباراة مهمة أمام الإتحاد، وعدم ظهور الفريق بالصورة المطلوبة أمام الشباب الإماراتي قال: "الضغط يقع علينا وعلى الاتحاد بمقدار واحد لأن الفريقين ظروفهما متشابهة وكلاهما مطالبان بتحقيق كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأتمنى أن نستثمر هذا الضغط الذي يواجهه الفريق ليكون إيجابيا علينا حتى نخرج بالنتيجة الإيجابية في مواجهة الإتحاد، وبالنسبة لمباراة الشباب الإماراتي فهي لم تكن سهلة أبدا خصوصا أن المنافس يعتبر مستقرا فنيا منذ فترة طويلة ويقدم مستويات مميزة في الدوري الإماراتي، وكان كل تركيزنا في المباراة هو أن نخرج بالثلاث نقاط المهمة جدا بعد التعادل في الثلاث مباريات الأولى بمنافسات دوري أبطال آسيا وقد حققنا هدفنا بنجاح وهذا هو الأهم".

وعن مباراة الإتحاد مساء غد أضاف هاشيك: "تنتظرنا مباراة كبيرة تجمع أفضل فريقين في السعودية سواء من ناحية مايملكونه من لاعبين مميزين أو من الجماهيرية الكبيرة إذ يعتبران هما أكبر قاعدتين جماهيريتين في المملكة، وكل ما نحتاجه في هذه المواجهة التي تعتبر كلاسيكو الكرة السعودية هو التحضير الجيد والإمكانيات الكبيرة والروح القتالية العالية داخل الملعب متى ما أردنا تحقيق الفوز حيث نتمنى تقديم أفضل مالدينا للخروج بنتيجة إيجابية".

وحول غياب بعض اللاعبين للإصابة عن التدريبات الماضية كأسامه هوساوي والسويدي ويلي عن المباراة قال: "لكل مباراة ظروفها وأتمنى أن يكون جميع اللاعبين جاهزين للفترة المقبلة المهمة وأن يعود كل اللاعبين إلى المشاركة مع الفريق بأسرع وقت. وبالنسبة للغيابات وقائمة المباراة فهي ستتحدد وتتضح الصورة بعد نهاية آخر تدريب للفريق".



نفى مبيت الجماهير في مدرجات ملعب عبدالله الفيصل
روزي: ملعب جدة مختلف وسنعطي الهلاليين 20 في المائة



أحمد روزي

مكة المكرمة – تركي الغامدي

أكد مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة أحمد روزي أن مباراة الهلال والاتحاد ستشهد توزيع المدرجات بنسبة 80 في المائة للاتحاديين و20 في المائة للهلاليين "ملعب الأمير عبدالله الفيصل له وضع خاص وليس كبقية الملاعب، الطاقة الاستيعابية له 17200 مقعد وفي المباريات الجماهيرية يكون الطلب على مقاعده عالياً، بناءً على أحداث ومشاكل سابقة وجه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بدراسة الوضع ووضع حلول عاجلة إلى أن يتم الانتهاء من توسيع المدرجات، من التوصيات التي وافق عليها الأمير نواف أن يكون تقسيم الجماهير مطابقاً للنظام الآسيوي 20% لجماهير الفريق الضيف و80% لجماهير الفريق المستضيف". وعن انتشار السوق السوداء لتذاكر المباراة قال روزي: "السوق السوداء داء عالمي صعب السيطرة عليها، ومع ذلك لدينا رجال أمن سريون يقومون بعملهم على الوجه الأكمل قدر المستطاع بمنع بيع التذاكر والقبض على المخالفين وتسليمهم للجهات الأمنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم".

وحول الأنباء التي تحدثت عن مبيت بعض الجماهير في مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل قال روزي: "حقيقة أستغرب مثل هذه الأخبار، ملعب الأمير عبدالله الفيصل منشأة حكومية وفيه عدد من الموظفين الدائمين إضافة إلى أمن الملعب الصناعي المتواجدين فيه على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى شركة الصيانة، لا أحد يستطيع أن يخترق ملعب جدة بسهولة لأن فيه سورين علاوة على ذلك فإن أبواب المدرجات لا تُفتح إلا في يوم المباراة وبالتحديد عند الساعة العاشرة صباحاً، هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً، تحدث أحياناً حالات قفز من فوق السور في يوم المباراة ويتم القبض عليهم، لست مسؤولاً عن مبيت بعض الجماهير في مواقف الملعب أو في سياراتهم بجوار الملعب فالأهم أن يحدث ذلك خارج أسوار الملعب وأنا مسؤول عن كلامي".



براعم الهلال أبطال للمنطقة الوسطى بعد تغلبهم على النصر
مهاجم النصر اعتدى على الهلاليين .. وزملاؤه رفضوا استلام ميدالياتهم



فرحة لاعبي الهلال بالتأهل (الصورة من شبكة الزعيم)

الرياض - حمد الصويلحي

حقق براعم الهلال بطولة المنطقة الوسطى وتأهل للتصفيات النهائية لبطولة المملكة بعد فوزه على براعم النصر بنتيجة 3-2 ليتوج الهلال بطلا للمنطقة الوسطى بعد نهاية المباراة حيث أبدى إداري الهلال خالد أبو نيان سعادته بتحقيق براعم الهلال لهذه البطولة المستحقة والتي جاءت أمام فريق كبير، مبديا اعتزازه بتهنئة المشرف العام على الفئات السنية بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد للاعبين والجهازين الفني والإداري بعد نهاية المباراة. وحول الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة قال أبو نيان:" كل ما حصل أنه كان هناك اعتداء من مهاجم براعم النصر على حارس الهلال أثناء مجريات المباراة مما اضطر حكم المباراة لإشهار البطاقة الحمراء للاعب الذي لم يتمالك أعصابه بعد الطرد واشتبك مع أكثر من لاعب أثناء خروجه من الملعب".

وفي جانب متصل فقد رفض لاعبو النصر استلام ميدالياتهم الفضية بعد المباراة وقام إداري النصر باستلام ميداليات الفريق وسط استغراب الجميع.




إداري النصر استلم الميداليات بعد أن رفضها اللاعبون



بحضور الخميس وغالب والغبيني
«موبايلي» والهلال يفتتحان ثالث متاجر النادي في جدة



الخميس وغالب في حفل التدشين

الرياض- الرياض

نيابة عن رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد افتتح أمين عام النادي أحمد الخميس والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال بشركة "موبايلي" عبدالرحمن غالب مساء أمس (الجمعة) متجر نادي الهلال في محافظة جدة بحضور نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة "موبايلي" حمود الغبيني وجمع من الاعلاميين والمهتمين في المنطقة.

وبدأ حفل الافتتاح بقص الشريط الذي تشارك في قصه أحمد الخميس وعبدالرحمن غالب ثم أطلقت مدافع الورود والألعاب النارية، وبعدها تجول أمين الهلال ورئيس دعم الأعمال في "موبايلي" داخل المتجر الذي تقدر مساحته بأكثر من ستمائة متر مربع ويضم ما يقارب خمسمائة منتج موزعة ما بين المنتجات الرجالية والنسائية وملابس الاطفال والاكسسوارات والطقم الأصلي للفريق بلونيه الازرق والأبيض.

واعتبر عبدالرحمن غالب أن ذلك كان سعيا من "موبايلي" أن تصل منتجات النادي للجماهير في أكثر من منطقة داخل المملكة وقال غالب: "المرحلة الأولى من التوسع في متاجر الهلال انتهت بافتتاح متجر جدة بعد الرياض والخبر، نحن الآن بصدد التفكير في التوسع بشكل أكبر داخل المملكة وذلك للشعبية الطاغية لجماهير الهلال في أغلب مناطق المملكة ومن الأفكار المطروحة للدراسة أن يرافق الفريق في جميع مبارياته قاطرة للمنتجات في المناطق التي لم تفتح فيها متاجر للهلال".

يذكر أن شركة "موبايلي" افتتحت أول متجر رسمي للهلال في فبراير من العام الماضي في مدينة الرياض حيث لاقى افتتاح المتجر أصداء واسعة في المملكة والخليج نظير الجودة العالية للمنتجات والتميز الظاهر في تصميمها.


واجهة المتجر الجديد



قول على قول

وليد عبدالله
* الراهب أفسد فرحتي بهدفه غير الشرعي
- وأسعد فريق الطائرة بقدوم معد !

***

طارق النوفل
* غرامة لجنة الانضباط زكاة البطولة
- المهم يعطونها اللي يستحقها!

***

أسامة هوساوي
* لم اكن كاذبا عندما صرحت باللعب في اوروبا
- العتب على الcnn اللي كذبوك!

***

حماد جي
* وحشتني ايام مندي حايل
- اجل لوبتذوق البروستد حراق وش بتقول؟!

***

المدرب جاروليم
* انسجامنا قضى على تكتل الدفاع النصراوي
- وانسجام الشباب قضى على دفاعكم ياكوجاك!

***

سامي الجابر
* رسالة الجماهير الهلالية وصلت
- مافيكم حيلة لو ارسلوها بالdhl!





قبل مواجهة الأحد: العوالق الترابية تنقل الهلال لصالة مغلقة



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

اضطر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التشيكي إيفان هاسيك إلى نقل تدريب فريقه صباح اليوم الجمعة إلى الصالة المغلقة, وذلك بسبب العوالق الترابية في طقس الرياض، وتركّز التدريب على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية بمشاركة كافة اللاعبين، فيما عدا المصابين والخاضعين للبرامج التأهيلية وهم فهد الشمري وأسامة هوساوي وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني.
يذكر أن الفريق سيؤدي صباح السبت تدريبه الأخير (مغلق) قبل مواجهة الاتحاد مساء الأحد بجدة في ذهاب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، على أن يغادر مساء السبت الى جدة .



الهلاليون يتحولون إلى كرة السلة



الرياض ـ فهد السبيعي ومشعل الوعيل

اضطر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي إيفان هاسيك لنقل تدريب فريقه صباح أمس الجمعة قبل مغادرته إلى جدة لمواجهة الاتحاد غداً الأحد في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال إلى الصالة المغلقة بسبب موجة الغبار التي خيمت على مدينة الرياض طوال يوم أمس، وتركز المران على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية بكرة السلة بمشاركة كافة اللاعبين عدا المصابين والخاضعين للبرامج التأهيلية أسامة هوساوي وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني وفهد الشمري، فيما عاد اللاعب الشاب سالم الدوسري للمشاركة في تدريبات الفريق بعد تعافيه من الإنفلونزا التي أبعدته عن التدريبات أمس الأول وباتت حظوظ مشاركة أسامه هوساوي في مباراة الغد أمام الاتحاد ضئيله فيما أبدى اللاعب السويدي جاهزيه للمشاركة كلاعب أساسي بعد أن تم أراحته في مواجهة الشباب الإماراتي الثلاثاء الماضي .



يتدرب بـ(كمامة) في صالة مغلقة



الرياضية ـ يزيد السليمان

لازال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أحمد الفريدي يواصل تقليعاته التي تميزه من بين زملائه في الفريق الهلالي، فبعد أن قدم للنادي عقب تحقيق الفريق كأس ولي العهد بسيارة "فولكس فاجن" طراز بيتلز موديل 1982 والمنتشرة كثيرا في مصر، صبغ الفريدي سيارته كاملة باللون الأزرق وطبع الرقم 15 على أبوابها وهو الرقم الخاص به مع فريقه ووضع خطين أبيضين في منتصفها، في تقليعة غريبة جدا جعلت الجمهور الهلالي يقف ويلتقط صورا لها. ظهر الفريدي وهو يرتدي الكمامة في تدريبات فريقه أمس والتي جرت في الصالة المغلقة بالنادي، بسبب العوالق الترابية في طقس مدينة الرياض، وما يثير الاستغراب أن التمارين كانت في الصالة المغلقة التي عزلت الأتربة تماما بالإضافة أن جميع لاعبي الفريق لم يرتدوا الكمامات، ليظهر الفريدي في هذه التدريبات بشكل مختلف عن باقي زملائه.



افتتاح متجر نادي الهلال بجدة .. وغالب موبايلي يؤكد : لن نفك الارتباط



جدة- عبدالغني الشريف

نيابة عن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد افتتح أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس بحضور نائب الرئيس التنفيدي لدعم الأعمال بشركة موبايلي عبدالرحمن غالب ونائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء حمود الغبيني متجر نادي الهلال بجدة بطريق الملك بحضور عدد كبير من الإعلاميين والجماهير , وبدأ الاحتفال بقص الشريط تم تجول الحضور داخل المتجر الذي يقع على مساحة 650 متر مربع ويضم منتجات نادي الهلال وملابس نسائية ورجالية وملابس أطفال والأطقم الأصلية لنادي الهلال بعدها قطع الخميس وغالب قطعة الكيك بمناسبة الافتتاح. من جانبه قال الرئيس التنفيدي لدعم الأعمال بموبايلي عبدالرحمن غالب أننا دائما نتطلع إلى تعزيز الشراكة مع الهلال ونحن سعداء بشراكتنا مع فريق كبير وله جماهيرية داخل السعودية وخارجها , وقال " لدينا مشاريع عديدة مع الهلال ستظهر في المستقبل وافتتاح ثالث فرع لمتجر الهلال في المملكة دليل على أننا نسير بشكل جيد ولدينا الفكرة لافتتاح فروع أخرى داخل المملكة وحتى خارجها, وعن تجديد التعاقد مع الهلال خاصة أن العقد قارب على النهاية , قال " نحن دخلنا مع الهلال شراكة دائمة ولن نفك الارتباط لأننا سعداء بشراكتنا مع فريق كبير له جماهيرية كبيرة والدليل الحضور الكبير اليوم والاختلاف السابق كان في وجهات النظر ولكن لايوجد أي اختلافات بيننا وستبقى شراكتنا مع الهلال ونعتز بها. فيما قال أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس وجدنا من موبايلي الشريك لنا كل الدعم ونحن في الهلال سعداء بالتعامل المميز والمثالي والمتاجر تأكيد على أن الهلال صاحب الأولوية في مشاريع الاستثمار دائما. فيما قال حمود الغبيني أن هناك مشروع استثماري مع الهلال وهو بطاقة العضوية وهو جزء من الشراكة الأساسية وهو برنامج متكامل للمشجع الهلالي وعمل تجاري مميز وخلال الأسابيع المقبلة سيكون هناك حملة إعلامية كبيرة من أجل التعريف ببطاقة العضوية.



المتجر في جدة



جدة ـ الرياضية

افتتح أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال بشركة موبايلي عبدالرحمن غالب مساء أمس الجمعة متجر نادي الهلال في محافظة جدة بحضور نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني.
وتقدر مساحة المتجر بأكثر من ستمائة متر مربع، ويضم ما يقارب خمسمائة منتج موزعة ما بين المنتجات الرجالية والنسائية وملابس الأطفال والإكسسوارات والطقم الأصلي للفريق بلونيه الأزرق والأبيض، وهو (الثالث) ضمن سلسلة متاجر الهلال.



( رسالة بالدم الأزرق )
فهد الروقي




عزيزي القارئ الكريم فضلا لا أمرا إن لم تكن لاعبا في فريق الهلال حاليا فالأفضل ألا تكمل القراءة وإن أردت أن تكملها فلا تثريب عليك لأنها في الغالب " رسالة خاصة " موجهة لمجموعة ليست بالقليلة ولست من أرباب البيت الأزرق سكنا وعملا حتى أوصلها لهم دفعة واحدة ثم إنني لا أعرف عناوينهم البريدية ولو كنت أعرف فإنني لا أثق في البريد السعودي " واصل حده "

وهي رسالة عن نوعية خاصة من الدماء يسمى " الدم الأزرق " وفي الدم حياة فهم خاصية تسير بين الأوردة والشرايين وإن لم تصل للقلب الأزرق لمات " الزعيم " إن لم يتحصّل على صدمات كهربائية قاسية عند الرمق الأخير هذا في حال تواجد المسعفين في المكان والزمان المناسب فلست ممن يخجل من البوح بعشق من ملك شغاف الفؤاد حتى استقر في السويداء ومع ذلك هو لا يمثلني وأنا لا أمثله رسميا فإن أبدع تغنيت به وإن أخفق انتقدته وأظهرت معايبه وإن تجنى – هو لا يتجنى عادة – منعته من ذلك وإن تجني عليه وقفت دونه حتى تتكسر النصال على النصال على صدري خوفا من وصولها للسويداء فما فيها إلا الغوالي وما أكثرهم حتى بتّ أشكّ أن قلبي فندق كبير فيه جميع الألوان أشخاصا والأزرق كيانا بكل من فيه وما فيه حتى جدرانه وتيجانه
عزيزي اللاعب الأزرق اعلم يارعاك الله أنك تلعب في الهلال والسكن في هذه المنظومة لها خصائص ومميزات فلا يكفي أن تكون مهاريا ولا مبدعا تحقق الانتصارات وتستمتع بالأضواء والشهرة والأموال وإن لم يكن دمك يحمل " جينات زرقاء " فإنك لن تستمر طويلا و سيخرج المدرج العاشق قبل أن تخرج بطوعك والجينات الزرقاء تحتوي على عناصر من أهمها " روح البطولة " التي تعني القتالية والمثابرة والتركيز الذهني والحضور النفسي والرغبة في الفوز ورفض الهزيمة وأن يكون الهدف منجزا فالمركز الثاني " إخفاق ما بعده إخفاق " وهذه الجينات تساعد صاحبها على تجاوز كل العراقيل والعقبات فأخطاء الإدارة والجهاز المشرف والمدربين واللجان والحكام لا تمنع صاحبها من الوصول لهدفه بمعنى أن شعاره يكون " أجيبه يعني أجيبه لو كان تحت الحراسة "

الهاء الرابعة

أأَطرَحُ المَجدَ عَن كِتفي وَأَطلُبُهُ
وَأَترُكُ الغَيثَ في غِمدي وَأَنتَجِعُ
لا تَحسَبوا مَن أَسَرتُم كانَ ذا رَمَقٍ
فَلَيسَ يَأكُلُ إِلا المَيِّتَ الضَبُعُ
إِنَّ السِلاحَ جَميعُ الناسِ تَحمِلُهُ
وَلَيسَ كُلُّ ذَواتِ المِخلَبِ السَبُعُ



الهلال ونحس دول
فهد المطيويع


فاز الفريق ببطولة وخسر أخرى وقد يكون بطلاً للبطولة القادمة ومع هذا فإن عدم الرضا هو المشهد السائد لجماهير الزعيم فهو بالنسبة لهم أكثر من فريق يفوز (فقط) وبأي مستوى لأن الهلال باختصار (فريق هيبة، فريق مستوى، فريق تميز)، وهذا ما جعله زعيماً فوق العادة محلياً وآسيويّاً؛ فيكفي أن الهلال (أول) من عرفته آسيا عربياً كبطل لبطولة الأبطال الآسيوي في التسعينات, لذا فالجماهير الهلالية يصعب عليها تمرير ما يردده بعض مسؤولي الهلال بعد أيّ فوز.. إن تحقيق الثلاث نقاط هو الأهم وقد نتفق معهم حول هذا الوضع، ولكن ليس بمثل هذا الوضع الفني السيئ، وهذا التدهور الذي أفقد الهلال الكثير من هيبته وهيبة تاريخه, الجماهير الهلالية في الواقع لا تلام على موقفها تجاه هذا لوضع المحزن، فهم لا يرضون بأقل من فوز مقرون بمستوى وهيبة وكبرياء، يليق بهذا الزعيم وتاريخه.. أما فوز المعاناة أو الفوز الذي يأتي مصادفة أو بدعاء الوالدين فهو (لغير) الهلال، لذا أتمنى أن لا يعول القائمون على الفريق كثيراً على مسألة التصريحات الصحفية والحديث الإنشائي، لأن ما نشاهده من انحدار فني لم يحدث مصادفة أو نتيجة حظ عاثر، بل هو بفعل قرارات فرديه غير مبررة وحسابات خاطئة.. باختصار الهلال دفع ثمن التفكير في استثمار الأجانب للتعويض، كما حدث مع رادوي ونفيز، أيضاً دفع ثمن اختيار المدرب (المنحوس دول) رغم سجله التدريبي البائس، وهنا لابد أن أنوه أن هناك من يعتمد كثيراً على مسألة الحظ في اختيار مثل هؤلاء المدربين بأسلوب (شختك بختك).. الهلال أيضاً دفع ثمن قرار تسريح الغامدي للشباب والبرقان للاتفاق وياسر للعين والإبقاء على غيرهم رغم عدم الحاجة، طبعاً قرار التسريح في الهلال لا يقوم على معايير فنية، بل محسوبيات وهذا مثبت بالدليل ويكفي أن نرى تكديس لاعبين لا يمكن الاستفادة منهم ولا يخدمون الفريق في الأوقات الحرجة.. عموماً إذا كانت الإدارة الهلالية تعتقد أن الجماهير ستتخلى عن هيبة الهلال وشخصيته في الميدان فإن الإدارة بالفعل لا تعرف الجماهير الهلالية التي لا يغريها فوز (خنفشاري) عابر, على أيّ حال نتمنى أن تجتهد الإدارة الهلالية من الآن لتغير هذا الوضع على الأقل من خلال التحفيز لرفع مستوى بعض اللاعبين (لعل وعسى) أن تعبر القافلة بسلام هذا الموسم.

وجهة نظر
فاز الشباب ببطولة الدوري مع أن الأهلي قبل المباراة كان الأقرب ولكن تغيّرت الموازين داخل المستطيل الأخضر وأبدع الشبابيون وطاروا بكأس الدوري.. أكثر التوقعات كانت تصب لصالح الأهلي، ولكن الأهلي افتقد الحوسني وافتقد للقائد الميداني داخل الملعب لذا طغى الشد والتوتر على أداء لاعبي الأهلي مع غياب القائد القادر على إعادة التوازن, مشكلة الأهلي أنه يعتمد على بعض الأسماء وهذا أضرّ كثيراً بالفريق وافقد البدلاء الثقة بأنفسهم؛ عموماً فاز الشباب لأنه الأفضل، وهذا الأفضل أيضاً كاد يدفع ثمن خروج ناصر الشمراني.. مبروك للشباب، وشكراً للأهلي الذي عاد بروحه وأدائه الجميل أمام النصر الإماراتي لإكمال مسيرة الآسيوية التي كاد أن يفرط بها لعيون الدوري.
لخبطة التتويج أخذت منحى آخر بسبب المتربصين مع أننا لو أحسنّا النية قد نجد العذر لأحمد عيد وزملائه.. بصراحة تصريح الأستاذ أحمد يكفي لإغلاق هذا الموضوع فهو اعترف بأن نقص الخبرة ساعد على تلك الفوضى غير المقصودة.. على أيّ حال مثل هذه الأخطاء تحدث مهما كان الحرص على عدم الخطاء والأهم في الموضوع أن نحسن النية وننتقد بإخلاص بعيداً عن تصفية الحسابات.

وقفة
ـ مع أنني مؤمن بأن هناك من يحاول أن يستغل قلمه في الاسترزاق الإعلامي إلا أنني أمقت أسلوب (الإيحاء) والإسقاطات والقيل والقال.. لذا فأنا أطلب من الإعلام عدم التسامح مع مثل هذه الاتهامات من أيّ شخص مهما كان موقعة على الخارطة الرياضية؛ فأما الإثبات أو المحاسبة ليعرف كل شخص حدوده فنحن لا نعيش بمفردنا على هذا الكوكب.. بصراحة أصبح الإعلام (الجدار) القصير وملطشة لكل من (هب ودب).
ـ مع كل الاحترام والتقدير لأبو سبعان ويحيى عتين إلا أنني اعتبرهما مصدري خطر على اللاعبين، فهما لا يتوانيان في إصابة أيّ لاعب بكل ما أوتيا من قوة.. الاثنان في اعتقادي قادران على إنهاء أيّ لاعب في غمضة عين فقط تابعوا هذين الاسمين وضعوهما تحت المجهر، وسترون العجب العجاب خاصة من يحيى عتين “الاتفاق”.





قبل مواجهة الاتحاد غدا
الهلال يفقد هوساوي.. وويلي انتظار



لاعبو الهلال يبدعون في كرة السلة أمس.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

ينتظر أن تغيِّب إصابة العضلة الضامة أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال الكروي عن لقاء فريقه غدا أمام الاتحاد في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث ما زال اللاعب يواصل علاجه لعدم شفائه من الإصابة.

كما ستشهد التشكيلة الزرقاء غياب السويدي كرستيان ويلهامسون لعدم اتضاح الرؤية لجاهزيته من عدمها، على أن تحدد الأمور بعد نهاية تدريب اليوم الذي سيجرى صباحا، على أن تكون المغادرة إلى جدة مساء.

وكان التشيكي إيفان هاسيك مدرب فريق الهلال الكروي قد اضطر إلى نقل تدريب فريقه صباح أمس إلى الصالة المغلقة, وذلك بسبب العوالق الترابية التي تعرضت لها الرياض حيث تركّز المران على أداء تدريبات تكتيكية وترفيهية بمشاركة اللاعبين كافة فيما عدا المصابين والخاضعين للبرامج التأهيلية وهم: فهد الشمري، وعبد العزيز الدوسري وعيسى المحياني.



مساعد بن خالد: الشلهوب المثل الأعلى للاعبين الناشئين


محمد الشلهوب مع المشرف صالح الحارثي خلال زيارته للأكاديمية.

''الاقتصادية'' من الرياض

زار محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم، الأكاديمية الدولية لكرة القدم المخصصة للاعبين الصغار، التي تضم عديدا من المواهب الكروية، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية الأمير مساعد بن خالد.

وشارك الشلهوب في الحفل التكريمي الذي أقامته الأكاديمية احتفاء به، إلى جانب مشاركة اللاعبين الصغار اللعب وتحفيزهم وتشجعيهم ليكونوا نجوما كبارا في المستقبل، وسلم الشلهوب الميداليات الذهبية للاعبين المميزين من كافة الأعمار.

من جانبه، أعرب الأمير مساعد بن خالد عن سعادته بحضور ومشاركة الشلهوب في الأكاديمية وتحفيز اللاعبين الناشئين، مشيرا إلى أن الشلهوب يعد أحد أبرز اللاعبين في الكرة السعودية، وجميع اللاعبين يعتبرونه مثلا أعلى لمسيرته الناجحة في الملاعب وخدمته للكرة السعودية من خلال نادي الهلال والمنتخب الأول، إلى جانب الأخلاق الرفيعة التي يتميز بها الشلهوب.

وأوضح الأمير مساعد بن خالد أن الهدف من إنشاء الأكاديمية هو الكشف عن مواهب كروية تكون نواة للكرة السعودية مستقبلا، إلى جانب احتضان اللاعبين الناشئين وتدريبهم على أساسي علمي صحيح، مبينا أن المجال مفتوح للجميع.

من جهته، عبر محمد الشلهوب عن إعجابه الشديد بما شاهده في الأكاديمية الدولية والتنظيم الكبير والاهتمام باللاعبين الناشئين من فئات عمرية مبكرة، مبينا أن الأطفال يحتاجون إلى الدعم في هذا العمر، وممارسة الكرة في مثل هذه الأكاديميات والمدارس الكروية ليتم صقل مواهبهم جيدا، مقدما شكره للجميع في الأكاديمية الدولية على ما قدموه والاحتفاء به.

يذكر أن الأكاديمية الدولية لكرة القدم لا تزال أبوابها مفتوحة لاستقبال المواهب الكروية من الصغار ويتم تدريبهم من قبل مدربين مختصين.



متجر الهلال في جدة.. الفوضى تتكرر


الخميس يستعرض منتجات المعرض.

خالد دغريري من جدة

أعادت جماهير الهلال في جدة الفوضى التي حصلت في افتتاح متجر النادي في الخبر أخيرا، خلال تدشين متجره الثالث البارحة بحضور أحمد الخميس، أمين عام النادي، وعبد الرحمن غالب، الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال في شركة موبايلي، وحمود الغبيني، نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة.

يذكر أن أعدادا كبيرة من الجماهير وجدت منذ وقت مبكر أمام بوابة المتجر الذي يقع على شارع الملك، وتسببت في إحداث زحام كبير أثر في حركة السير فيه، وسمح لها بالدخول بعد تدشينه وسط تدافع كبير، استدعى وجود رجال الأمن، من أجل تنظيم الدخول، حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه.

يشار إلى أن مداخل المتجر زينت بأضواء الليزر واسم الهلال باللغة الإنجليزية.

وتقدر مساحة المتجر بأكثر من 600 متر مربع، ويضم ما يقارب 500 منتج موزعة بين المنتجات الرجالية والنسائية وملابس الأطفال، والاكسسوارات، والشعار الأصلي للفريق بلونيه الأزرق والأبيض.


جماهير كثيفة تنتظر خارج متجر الهلال في جدة البارحة. تصوير: عدنان مهدلي - «الاقتصادية»

من جهته، اعتبر عبد الرحمن غالب أن الهدف من تدشين ثالث فروع متجر الهلال، سعيا من موبايلي لوصول منتجات النادي إلى الجماهير في أكثر من منطقة داخل السعودية، وقال: "المرحلة الأولى من التوسع في متاجر الهلال انتهت بافتتاح متجر جدة بعد الرياض والخبر.

نحن الآن بصدد التفكير في التوسع بشكل أكبر داخل السعودية، نظرا للشعبية الطاغية لجماهير الهلال".

وأضاف: "من الأفكار المطروحة للدراسة أن ترافق قاطرة للمنتجات، الفريق في جميع مبارياته في المناطق التي لم تفتتح فيها متاجر للهلال".

يذكر أن شركة موبايلي افتتحت أول متجر رسمي للهلال في شباط (فبراير) من العام الماضي في الرياض، حيث لاقى افتتاحه أصداء واسعة في السعودية والخليج، نظير الجودة العالية للمنتجات والتميز الظاهر في تصميمها.





هوساوي وويلهامسون يربكان تحضيرات الزعيم للعميد


ويلهامسون في لقاء سابق أمام الاتحاد

الرياض: أحمد الدوسري

أربك الثنائي أسامة هوساوي والسويدي كريستيان ويلهامسون تحضيرات الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال استعداداً لمواجهة الاتحاد غداً في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال "كلاسيكو الكرة السعودية" على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجـدة.
وواصل اللاعبان الدوران حول الملعب لليوم الثالث على التوالي ولم يدخلا التدريبات الجماعية التي جرت في مقر النادي صباح أمس, مما سيقلل حظوظهما في المشاركة في النزال الكبير.
ويفكر مدرب الهلال، التشيكي إيفان هاشيك في إبعاد اللاعبين عن القائمة الأساسية، والاعتماد على اللاعب الأكثر جاهزية, وربما يستعين بهما على دكة البدلاء في حال جاهزيتهما وذلك للاستفادة منهما في أجزاء من اللقاء على أن يتم تحضيرهما بشكل أفضل للقاء الإياب الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وكان لاعبو الهلال أدوا تدريباتهم صباح أمس في الصالة المغلقة بسبب موجة الغبار الكثيفة التي تجتاح مدينة الرياض هذه الأيام, وشارك فيها لاعب الوسط سالم الدوسري الذي غاب عن مران أول من أمس لإصابته بأنفلونزا حادة، وقرر الجهاز الطبي إراحته حينها, في حين واصل الثلاثي المصاب عبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني وفهد الشمري برامجهم العلاجية والتأهيلية.
وركز هاشيك خلال المران على رفع معدل اللياقة البدنية، وفرض تمارين لياقية شاقة للكشف عن قدرة تحمل لاعبيه.
وسيختتم الفريق تحضيراته صباح اليوم بمران سيحاط بالسرية التامة، حيث سيختار هاشيك خلاله الأسماء التي ستشارك في المباراة، ثم يتناول اللاعبون بعدها وجبة الغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، ومن ثم قضاء فترة للراحة قبل التوجه مساءً إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض للمغادرة إلى جدة، حيث تكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بإقامة وتكاليف الفريق هناك, على أن تكون عودة الفريق عقب نهاية المباراة مباشرة للبدء في تحضيرات لقاء الإياب الخميس المقبل.



خطوات التجديد الهلالية ضلت طريقها في "زين"
فصول التراجع بدأت برحيل جيريتس وانتهت بالتفريط في الأجانب المؤثرين



الهلال في مباراة سابقة أمام الأنصار

الرياض: أحمد الدوسري

تنازل الهلال عن تاجه وبطولته المفضلة دوري "زين" السعودي بعد أن حققها الموسمين الماضيين، واكتفى هذه المرة وبعد منافسة ماراثونية للدوري الذي اختتم بتتويج الشباب بطلاً، بالخروج ثالثاً في سلم الترتيب وهو موقع يناله الهلال لأول مرة خلال العقد الأخير بعد أن ظل خلاله إما بطلاً أو وصيفاً لبطولة يحمل فيها الرصيد الأعلى رقمياً بتحقيقه اللقب في 13 مناسبة.
وقدم الهلال في الموسمين المنصرمين مستويات لافتة إبان تواجد البلجيكي إيريك جيرتس على رأس الدفة الفنية للفريق، وقدم فريقاً أذهل منافسيه قبل أنصاره ووصل معه لمستويات متميزة من خلال طريقة اللعب والانضباط التكتيكي والجدية في المباريات وتسجيل نتائج كبيرة وتاريخية في مرمى منافسيه، أثمرت عن إنجازات وكؤوس من الذهب بيد أن الهدف الرئيس كان لقب دوري أبطال آسيا الذي فشل البلجيكي في تحقيقه بعد خروجه على يد ذوب هان أصفهان الإيراني في نسخة 2011 بخسارته ذهاباً وإياباً بذات النتيجة (0 /1) ومنها بدأ الفريق يتراجع مستواه تدريجياً.
وجاء التخلي عن جيرتس كبداية لقصة التراجع الأزرق، عندما وقع البلجيكي عقداً لتدريب المنتخب المغربي الأول بالرغم من سريان عقده مع الهلال، وبعلم من إدارة النادي التي لم تحرك ساكناً، ولم تفعل شيئاً حيال ذلك وتركته يرحل حتى من دون أن يفي بالشرط الجزائي لعلاقته الوطيدة برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أتبعه رحيل نجم الوسط البرازيلي ثياجو نيفيز الذي شد رحاله لبلاده موقعاً عقد إعارة لمدة عام مع نادي فلامنجو طمعاً باللعب مع المنتخب البرازيلي في بطولة "كوبا أميركا" 2011 على حد وصف الإدارة الهلالية آنذاك، وتواصل التراجع الهلالي إدارياً وفنياً بعد أن كان نموذجاً لعمل احترافي طبقته أندية أخرى هذا الموسم مثل الشباب والأهلي ليتفوقا على الهلال إدارياً وفنياً.
ورغم تفريط الهلال بمدربه المتمكن ولاعبه اللامع في منتصف الموسم الماضي إلا أن الفريق واصل طريقه في تحقيق البطولات بقيادة مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي حافظ على لقبي كأس ولي العهد ودوري "زين" في ظل عدم وجود منافس حقيقي، حتى جاءت القشة التي قصمت ظهر البعير وشكلت صدمة كبيرة لإدارة النادي وأنصار فريقها، وهي الخسارة أمام الاتحاد (1 /3) في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا للنسخة الماضية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وبالتالي الخروج المر من بطولتين آسيويتين في ظرف أشهر معدودة، تبعتها خسارة جديدة من الاتحاد بثلاثية نظيفة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) وخروج آخر من بطولة كانت في متناول اليد، مما تسبب في ردة فعل عكسية بدت سلبية عندما تخلى الهلال عن نجومه الأجانب المؤثرين، بدءاً بعدم التجديد للكوري الجنوبي لي يونج بيو، ومن ثم بيع عقد الروماني ميريل رادوي للعين الإماراتي، تبعه نجم الفريق الأول وقائده ياسر القحطاني الذي وقع للفريق ذاته بعقد إعارة لمدة عام، إضافة لإعارة السويدي كريستيان ويلهامسون للأهلي القطري، لمدة 6 أشهر عاد بعدها للفريق بيد أنه لم يكن ذلك العنصر المؤثر الذي أذهل المتابعين في مواسم مضت.
وكانت خطوة إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تهدف للتغيير بحثاً عن التجديد وضخ دماء أكثر رغبة في العطاء والطموح، وبدء مرحلة جديدة بالتعاقد مع المدرب الألماني توماس دول وكذلك ضم المغربيين الدوليين عادل هرماش ويوسف العربي إضافة للكوري الجنوبي يوو بيونج سوو وأخيراً الكاميروني اشيلي إيمانا، وهي المجموعة التي كانت إدارة النادي تعقد عليها آمالاً كبيرة في إعادة مستويات الفريق ولو بشكل تدريجي إلا أن الذي حدث كان عكس ذلك تماماً لتعي إدارة النادي أخيراً أنها فرغت الفريق من نجومه المؤثرين وتزامن ذلك مع عدم إيفاء المدرب والعناصر الأجنبية الجديدة بما هو منتظر منها، ليستمر تراجع أداء الفريق ونتائجه وبالتالي التفريط في اللقب وسط ذهول أنصاره.
وتطمح الجماهير الهلالية في أن تعي إدارة النادي الدرس جيداً وتبدأ في تصحيح وضع الفريق في حال استمرار الإدارة لفترة رئاسية جديدة لأربع مواسم مقبلة، بأن يتم التعاقد مع مدرب كفء على مستوى عال إضافة لرباعي أجنبي يشكل إضافة فنية للفريق، ولا تغفل الجماهير الهلالية أهمية جلب عدد من العناصر المحلية البارزة وسد المراكز التي يعاني منها الفريق بوضوح منذ سنوات.



عرض خليجي للمحياني واللاعب يفضل أندية جدة


عيسى المحياني

جدة: عبدالرحمن زيد

علمت "الوطن" من مصدر مقرب من مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عيسى المحياني، أن الأخير تلقى عرضاً من أحد الأندية الخليجية، بعد أن قرر الرحيل من ناديه الحالي الهلال بعد انتهاء عقده وعدم رغبة الهلال في تجديده.
وأشار المصدر إلى أن المحياني تلقى ثلاثة عروض شفهية من ثلاثة أندية لكنها لم تأخذ طابع الرسمية، وأوضح أن اللاعب يرغب في البقاء في جدة والتعاقد مع الأهلي أو الاتحاد ليكون قريباً من أسرته في مكه المكرمة.
وكانت مصادر كشفت الأسبوع الماضي أن إدارة الهلال وافقت على انتقال المحياني إلى أي ناد يرغبه، في ظل عدم تمكنه من اللعب أساسياً أو المشاركة في بعض المباريات في الموسم الحالي لوجود عدد كبير من المهاجمين منهم المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي شون بونج وسعد الحارثي، بينما أبلغ اللاعب إدارة النادي بعدم رغبته في البقاء ضمن صفوف الفريق الأزرق في الموسم المقبل.
وأنه بدأ استعداده للانتقال إلى الاتحاد وأوصل هذه الرغبة لمسؤول كبير في النادي.
يذكر أن المحياني لعب للهلال مقبلاً من الوحدة قبل عامين، ولم يستطع أن يثبت أقدامه في الكتيبة الزرقاء، رغم أنه حسم أكثر من مباراة لمصلحة فريقه.



الفيفا يركز على تتويج الشباب ويكشف سر الهلال والاتحاد
خسارة الديربي حرمت الأهلي من اللقب



الشباب محتفلاً بكأس دوري زين

القاهرة: علاء المنياوي

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتتويج الشباب بطلاً لدوري زين للمحترفين بتقرير غلبت عليه الإحصاءات الرقمية.
وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي "استحق الشباب التتويج باللقب بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم الذي تعاقد معه بداية الموسم، حيث حقق الليث الفوز في 19 مباراة وتعادل في 7 مباريات، اثنتان منها أمام الوصيف الأهلي ذهاباً وإياباً.
وأنهى الشباب مشواره في الدوري بعدما حافظ على سجله خالياً من الخسارة في الدوري خلال 26 مباراة، ليكرر الإنجاز الذي حققه كل من الهلال والاتفاق سابقاً بعد أن فازا بلقب الدوري دون أي خسارة.
ويدين الشباب في التتويج باللقب إلى الثلاثي البرازيلي جيرالد ويندل وفرناندو مينيجازو ومارسيللو تفاريس إلى جانب أفضل لاعب في آسيا لعام 2011 الأوزبكي سيرفر جيباروف والمهاجم السعودي ناصر الشمراني ولاعب الوسط المتألق أحمد عطيف والحارس وليد عبدالله.
ولفت "فيفا" إلى جزئية هامة يراها من أحد أسباب تتويج الشباب، وتابع " نجح البلجيكي برودوم في الاستقرار على تشكيلة كانت هي الأقوى دفاعياً من بين أندية الدوري حيث لم يدخل مرمى الفريق سوى 16 هدفاً، بينما كان الهجوم أيضاً مميزاً بتسجيله 50 هدفاً ليحتل المركز الثالث بعد الأهلي والهلال على صعيد أفضل خط هجوم هذا الموسم".
وتطرق "فيفا" إلى الوصيف، الأهلي، وقال" لعب الأهلي دور الحصان الأسود هذا الموسم حيث قدّم عروضاً قوية، وكان الفريق الوحيد الذي لم يخسر أمام الشباب وهذا دليل على قوته الضاربة هذا الموسم، حيث حتل المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف الشباب".
وأضاف" ربما كان الأهلي سيكون البطل لو لم يتعثّر في مباراة الديربي مع غريمه التقليدي الاتحاد بهدف نايف هزازي، وهي الخسارة التي كلّفت الأهلي فقدان اللقب".
ولم يفت التقرير التعرض لخيبة أمل حامل اللقب الهلال، والاتحاد، وقال" كانت خيبة الأمل الكبرى هذا الموسم لكل من حامل اللقب الهلال وعملاق مدينة جدة نادي الاتحاد حيث فشل كلا الفريقين في المنافسة بشكل فعلي على اللقب وهو ما ظهر جلياً في التغييرات التي حصلت على الصعيد الفني في كلا الناديين".
وتابع" بدأ الهلال الموسم بقيادة المدرب الألماني توماس دول الذي أقيل من منصبه في يناير الماضي ليستلم مكانه بشكل مؤقت النجم الهلالي السابق سامي الجابر قبل أن يتم تعيين التشيكي إيفان هاشيك مدرباً للزعيم الذي لم يكن أداؤه مقنعا لجمهوره"، فالهلال أنهى الموسم في المركز الثالث بعدما حصد 60 نقطة.
في المقابل، كانت التغييرات الفنية أكبر لدى نادي الاتحاد الذي أقال المدرب ديمتري في نوفمبر الماضي ليحل مكـانه المحلي عبدالله غراب قبل أن يستلم السلوفيني ماتياس كيك تدريب الفريق، ولكنه أقيل بعد شهرين فقط إثر النتائج السلبية التي حققها.
وجاء قدوم المدرب الإسباني راؤول كانيدا إلى الفريق متأخراً حيث حقق مع النمور نتائج مميزة خصوصاً في دوري أبطال آسيا كما لعب دوراً مهماً في تحديد هوية البطل خصوصاً بعد فوزه على الأهلي.
أبرز النجوم
لعب ناصر الشمراني دوراً كبيراً في تتويج الشباب باللقب بعدما فاز بلقب الهدّاف للموسم الرابع على التوالي حيث أنهى الدوري على قمة ترتيب الهدافين بـ21 هدفاً متساوياً مع مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموز.
واستقطب عدد من اللاعبين الأضواء أيضاً هذا الموسم مثل مهاجم النصر محمد السهلاوي وزميله في الفريق، الجزائري الحاج بوقاش، والمغربي يوسف العربي من الهلال.





الهلال يقترب من ضم مدافع الرائد يحيى المسلم.. وهاشيك يضبط برنامج لاعبيه
البعثة تغادر مساء اليوم إلى جدة.. و«موبايلي» دشنت مع «الخميس» متجر جدة


الرياض: فارس السبيعي جدة: إبراهيم القرشي

قال مصدر هلالي لـ«الشرق الأوسط» أمس إن إدارة النادي اقتربت كثيرا من الظفر بخدمات مدافع فريق الرائد يحيى المسلم للعب مع الفريق الأزرق اعتبارا من الموسم الكروي المقبل وذلك بهدف تقوية الخط الخلفي الهلال الذي عانى كثيرا هذا العام إضافة لتعويض غياب المدافع أسامة هوساوي الذي سيلتحق بصفوف أندرلخت البلجيكي فور انتهاء كأس الأبطال.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



صراع «هلالي ـ نصراوي» على توقيع الأسترالي تيم كاهيل
اللاعب يفضل البقاء مع ناديه الإنجليزي إيفرتون


الرياض: عبد العزيز الرباح

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن دخول ناديي الهلال والنصر في سباق محموم مع عدة أندية للظفر بخدمات مهاجم نادي إيفرتون الإنجليزي ومنتخب أستراليا تيم كاهيل ليشغل خانة اللاعب الآسيوي الرابع في الموسم المقبل.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



هاسيك.. مقلب شربه الهلاليون

رغم حلوله ثالثا في بطولة الدوري السعودي، متأخرا بأربع نقاط عن صاحب المركز الأول، واحتلاله المركز الثاني، حتى الآن، في بطولة دوري أبطال آسيا، فإن الهلال مع مدربه إيفان هاسيك، ما زال قصة محيرة لخصومه قبل أنصاره.

فالهلال فرط بغباء تكتيكي في المركز الثاني لبطولة الدوري، بعد تعادل الاتفاق معه في المباراة التي جمعتهما في الجولة 26، نتيجة التشكيل الخاطئ والتغييرات غير المبررة التي أجراها مدربه، وما ترتب على ذلك من بقاء الفريق في المركز الثالث، ودخوله في متاهات التأهل المباشر لدوري أبطال آسيا المقبل أو انتظار ما ستسفر عنه بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وإمكانية رحيله إلى تصفيات النصف مقعد الآسيوي. هذا بخلاف المستويات الهزيلة التي قدمها الفريق في التصفيات الآسيوية وتحقيقه فوزا وحيدا بعد 3 تعادلات متتالية. وخسارته للكثير من النقاط في اللحظات الأخيرة، وكلها أمور تضع أكثر من علامة استفهام على أداء الهلال المتذبذب مع مدربه هاسيك، بعد أن كان محط أنظار الجميع في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ومن يستعرض حالة الفريق في هذا الموسم، سيجد أنه فقد أهم ميزتين تميز بهما؛ الصلابة الدفاعية وإغلاق المناطق الخلفية مع كوزمين، والقوة الهجومية الضاربة والإمتاع مع غيريتس وكالديرون.

أما «هلال هاسيك»، فلا هو بالفعال هجوميا ولا بالمتماسك دفاعيا، ويكفي مشاهدة مباريات الفريق في الدوري ولقاءاته الآسيوية لمعرفة حاله الآن، الذي بلغ من السوء أكثر مما كان عليه تحت إشراف سلفه الألماني، توماس دول، عندما كان الفريق يعاني دفاعيا، ولكنه كان قادرا على التسجيل.

الأكيد أن التكتيك الذي يعتمده هاسيك في كل مباراة مصحوبا بالتغييرات الكثيرة التي يدخلها على تشكيلة الفريق، يؤكد (بما لا يدع مجالا للشك) أنه لن يحقق أي جديد للهلال، وأن خسارة تقدمه في أي لحظة من لحظات المباراة أمر وارد جدا لا جدال فيه.

الأمر الآخر الذي لا يزال مقلقا ومحيرا للجميع، هو كثرة إصابة اللاعبين ومعاودة الإصابة لهم بعد الاستشفاء، ولو استعرضنا الأسماء التي غابت عن تمثيل الفريق في استحقاقاته المهمة نتيجة وجودها في عيادة النادي، سنكتشف أنها شملت معظم اللاعبين؛ بدءا من عادل هيرماش مرورا بأكيل إيمانا وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد وسعد الحارثي وعيسى المحياني وحسن العتيبي وماجد المرشدي ومحمد نامي ويوسف العربي وعبد اللطيف الغنام وأخيرا خالد شراحيلي، دون معرفة أسباب ذلك.

شخصيا، ما زلت مقتنعا بأن التشيكي هاسيك مقلب شربه الهلاليون، وأن هذا المدرب لن يستطيع أن يقدم أي جديد للفريق، وأن الفريق لو تقدم خطوة واحدة للأمام تحت وطأة الضغوط الإدارية والإعلامية، فإنه سيتراجع خطوتين للخلف في المباراة التي تليها.

لذلك يجب على إدارة الكرة أن تتدخل سريعا لمعالجة هذا الوضع، لأن استمراره على ما هو عليه، يعني أن الفريق سيخرج من البطولة الآسيوية و«الأبطال» صفر اليدين، محملا بالمستوى والنتيجة السيئة.. فهل يتحرك أصحاب الحل والعقد في الهلال لإصلاح ذلك أم يفضلون المشاهدة والانتظار؟!

[email protected]





قبل مواجهة الغد في كأس الأبطال.. هاسيك وكانيدا يحرمان الجماهير من التدريبات
الاتحاد يجهز البدلاء.. والهلال يهرب من الغبار




الرياض – جدة ، طلال الغامدي ، بدر الحربي

الزعيم يصل اليوم إلى جدة
العميد يرصد 200 ألف ريال لكل لاعب

اضطر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك إلى تحويل تدريبات الفريق إلى الصالة المغلقة بالنادي صباح أمس الجمعة بعد موجة الغبار الكبيرة التي ضربت مدينة الرياض وخصص المدرب هاسيك معظم الوقت للجوانب الترفيهية خشية تعرض اللاعبين للإصابات بسبب أرضية الصالة المغلقة الصلبة.
وتقدم اللاعبين في التدريبات الجماعية الثلاثي أسامه هوساوي والسويدي ويلهامسون وسالم الدوسري في إشارة واضحة للاستعانة بهم في مواجهة الغد أمام فريق الاتحاد في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ،قبل أن يطلب منهم المدرب التوجه للنادي الصحي لتنفيذ بعض التدريبات اللياقية. وتقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى جدة مساء اليوم السبت بعد نهاية الحصة التدريبية والتي تقرر أن تكون مغلقة أمام الجماهير ورجال الصحافة والإعلام .
وفي جدة وجه مدرب الفريق الاتحادي الإسباني كانيدا بإغلاق التدريبات لإبعاد اللاعبين عن الضغوط ، ورسم خططه بهدوء،ويغيب عن الاتحاد عدد من اللاعبين الأساسيين يأتي أبرزهم قائد الفريق محمد نور وراشد الرهيب للإصابة ، ورضا تكر ومحمد أبو سبعان للإيقاف ،وبذل كانيدا جهودا كبيرة من أجل تجهيز بدلائهم ، ويتوقع أن يستعين بكل من أحمد عسيري في خط الدفاع وأحمد بو عبيد في منتصف الميدان، من جانبه طالب رئيس النادي محمد بن داخل من اللاعبين الفوز في اللقاء والوصول إلى نهائي البطولة وتحقيق اللقب لإسعاد الجماهير،نظرا لبعد الفريق هذا الموسم عن جميع البطولات المحلية ، وأكدت مصادر الشرق أن الإدارة الاتحادية وضعت مكافآت مالية تصل إلى مائتي ألف ريال لكل لاعب لتحقيق لقب البطولة .
إلى ذلك تعرض المشرف العام على الفريق عيد الجهني إلى عارض صحي ألزمه البقاء في أحد مستشفيات جدة ، لكن حالته الصحية استقرت.


ثنائي الهلال هرماش والحارثي



أكَّد أنه لم يستشر أي مدرب ، وأوضح أن دعم الإدارة ساهم في تسويقه
هوساوي لـ الشرق: سأنهي مشواري الرياضي محترفاً بالخارج




الرياض – طلال الغامدي

كشف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والمنتخب السعودي أسامة هوساوي بأن فكرة الاحتراف الخارجي كانت من أهم الأشياء التي شغلت باله طوال مشواره الرياضي وخصوصاً في أوروبا، مؤكِّدا في تصريح خاص للشرق بأن اختياره لنادي اندر لخت البلجيكي جاء لرغبة القائمين عليه الشديدة للتعاقد معه رغم العروض التي تلقَّاها من قبل العديد من الأندية الاوربية، وقال : رغبتي الشديدة لتمثيل أحد أكبرالأندية الأوربية، إضافة إلى رغبة المسؤولين في النادي البلجيكي كان سبباً في إنهاء التوقيع بشكل مبكر وقبل نهاية الموسم ودخول فترة الصيف الخاصة بانتقالات اللاعبين، فضلاً عن أن العرض المقدَّم كان الأفضل من ناحية القيمة المادية ،موضحاً بأنه دخل مرحلة المفاوضات بعيداً عن أي ضغوط أو استشارات أوالتحدُّث مع مدربين سبق لهم الإشراف على الفريق الهلالي من أجل أخذ المشورة بعد تلقيه العرض الرسمي من قبل إدارة اندر لخت البلجيكي وقال : الفريق البلجيكي تابعني بشكل دقيق وتلقّى الكثير من المعلومات عني من قبل بعض المدربين الأجانب الذين سبق لهم تدريبي في الهلال وهذا ساعدهم كثيراً على أخذ المعلومات الكافية عن أسامة هوساوي.
وأضاف : سأعمل جاهداً من أجل الاستمرار في الاحتراف الخارجي حتى نهاية مشواري الرياضي وسأحرص على تقديم العروض والمستويات المميَّزه وتمديد فترة احترافي مع الفريق لأطول فترة.
وقدَّم هوساوي شكره للمسؤولين بنادي اندر لخت البلجيكي على الثقة التي منحوها له والمساهمة في تحقيق حلمه بخوض تجربة احترافية جديدة في أوربا ، مشيراً إلى أنه سيقدِّم العروض التي تسعد جماهير النادي وتشرِّف اللاعب السعودي.
وتابع هوساوي حديثه قائلا : الهلال أمامه منافسات قوية ومهمة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ومطلوب منه تقديم مستويات ونتائج مرضية للجماهير الهلالية مع مواصلة تقديم العروض المميَّزه في دوري أبطال آسيا، سأجتهد بإذن الله لتقديم كل ما عندي للهلال في الفترة المقبلة قبل الانتقال للدوري البلجيكي، مبيناً أن دعم الإدارة الهلالية له خلال الفترة الماضية ووقوف الجماهيرالهلالية معه ساعده في تسهيل مهمة احترافه الخارجي .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/04/2012 عند الساعة » 05:56 AM
  #2  
قديم 21/04/2012, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إقتباس
عرض خليجي للمحياني واللاعب يفضل أندية جدة

انا مع رحيل عيسى المحياني

هذا اللاعب ظلم كثيرآ في الهلال ولم ياخذ فرصته

احسن شي يشوف مستقبله في نادي اخر غير الهلال


إعـدآد
: $صدى القناص$

ششششكرا لك على تنزيل اخبار الزعيـم
  #3  
قديم 21/04/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sanforah.16
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2009
مشاركات: 364
يعْطيكُمْ الف عآفيه على مجهودكمْ
وبإنتظآر بقية الصُحف ..
  #4  
قديم 21/04/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FaisalfO
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/05/2006
المكان: نادي القرن
مشاركات: 838
يوصلون بالـسلامـه زعمائنا ويقدمون

مستوى واداء يليق بأسم الزعيم وجمهور جده ما يقصرون بالحضور دائماً ومساندة الزعيم


ومبروك لاهل المنطقه الغربيه وجده خاصه على افتتاح فرع جدـه لمتجر الهلال
  #5  
قديم 21/04/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Nada 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/07/2011
المكان: في الشبكههّ + تويترّ ,! :$
مشاركات: 5,439


إعـدآد : $صدى القناص$


يعطيـك الف عـآفيهه على نقل آخبآر الزعيـم ...


والله يوفق هلالنآ في مبآرآه الغد ..
  #6  
قديم 21/04/2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mashhoor Ksa
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2011
المكان: منتدى زعيم آسيا الهلال
مشاركات: 556
إعـدآد : $صدى القناص$

يعطيك العآفية على نقل الاخبآر ,,


بأنتظار بقية الصحف ..






  #7  
قديم 21/04/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان عاشق الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,696
مشكورين على التغطية المميزة واتمنى من ادارة الهلال تنقذ الهلال من الموسم السيء هذا ومن الاخطاء الكثيرة التي ارتكبتها بالتأهل لدور الثمانية من بطولة آسيا والله يوفق الهلال
  #8  
قديم 21/04/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Eric Gerets‎
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2011
المكان: اوكلاند
مشاركات: 794
نشكر لكم جهودكم المتواصله في النقل الأخبار اليوميه..*


وبتوفيق للأزرق ومحبيه


  #9  
قديم 21/04/2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BēśɧόΌ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2011
المكان: »َع ـيِوٍوٍنّ مغليَنيَِ ..! ~ »
مشاركات: 1,761



يعطيكَ آلعآفية ، وبآلتوفيق للزعيــم يآرب
  #10  
قديم 21/04/2012, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,736
يعطيكم العاافيه،، وبتووفيق للهلال امام الاتحاد
  #11  
قديم 21/04/2012, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كيفي هلالي..
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/05/2010
مشاركات: 642
يعطيكم العافيه
وننتظر باقي الصحف
  #12  
قديم 21/04/2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,345
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #13  
قديم 21/04/2012, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد2006
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 6,541
يعْطيكُمْ الف عآفيه على مجهودكمْ
وبإنتظآر بقية الصُحف ..
  #14  
قديم 21/04/2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مزوون الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/10/2009
المكان: في بيت الزعيم
مشاركات: 2,200
بتوووفيق الزعيم إن شاء الله ...............

وكأس الملك بأذن الله هلالي ............
  #15  
قديم 21/04/2012, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,649
يعطيكم الف عافية
بالتوفيق لـ هلالنا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube