#1  
قديم 24/03/2003, 09:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الإثنين 21/1/1424 هـ

[c][/c]

[c]
فاندرليم يواصل متابعة مسابقة كأس ولي العهد
[/c]

* كتب - سلطان العبيد:
يتابع مدرب المنتخب الهولندي فاندرليم دوري الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد الأمين اليوم وغداً بعد أن تابع عدداً من مباريات دوري «16» للمسابقة ودون العديد من الملاحظات عن مستوى بعض اللاعبين حيث سيتم اختيار اللاعبين لمعسكر منطقة الاحساء الذي سيقام خلال الفترة من 3 - 6 صفر القادم حيث سيلاقي الفريق الوطني منتخب الاحساء ويعد هذا المعسكر هو التجمع الثاني للأخضر بعد أن أقام معسكره الأول في مدينة بريدة وخاض خلاله مباراة ودية مع منتخب القصيم فاز بها بنتيجة 3- 2.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد اليوم
آمال الاتفاق تواجه قوة النصر.. ولقاء مثير يجمع الأهلي والشباب


[/c]

* كتب - سالم الدبيبي:
تتواصل تصفيات مسابقة كأس ولي العهد الإقصائية في الطريق إلى الكشف عن طرفي النهائي في آخر المطاف.. فبعد نهاية مرحلة الدور ثمن النهائي، ها هي المنافسة تنحصر بين ثماني فرق ستدخل معترك الدور ربع النهائي الذي سيقام اليوم وغداً.. ففي منافسات المجموعة الثانية يلتقي مساء اليوم الاتفاق بالنصر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يستضيف الشباب نظيره الأهلي في لقاء تدور أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض..
الاتفاق والنصر
رغم أن الترشيحات المسبقة أنصبت تجاه النصر للخروج من مباراته الماضية بفوز سهل على خصمه التعاون، إلا أن الأصفر لم يقدم المستوى المعتاد الذي رسمه بقوة في أذهان المتابعين في الفترة الأخيرة، والذي رفع من أسهمه في الصراع من أجل التأهل للمربع الذهبي في بطولة الدوري.. وبغض النظر عن النتيجة الرباعية التي على ضوئها مر الفريق إلى العبور للدور ربع النهائي جاء الأداء أقل من تعزيز الثقة لدى جماهيره التي تنتظر منه الكثير في المرحلة الحاسمة من الموسم الرياضي الحالي.
وقد يكون للنقص دور في غياب عوامل التفوق النصراوية خصوصاً إذا ما ألقينا نظرة فاحصة على المعطيات الفنية التي يشكلها الثنائي الغائب تورينو وخوليو سيزار، فالأول أصبح علامة فارقة تشكل قوة هجومية ضاربة بغزارة أهدافه التي لم تسلم منها معظم شباك الفرق، بينما وضح افتقاد النصر لضابط الايقاع الذي يجيد ربط خطوط الفريق بتحركاته الواعية بما يحفظ التوازن لخط الوسط ويرفع من درجة فاعليته، أمام سلبية ماطر ومزاجيته وبطء الجنوبي وفلسفته، لذا لم يستفد النصر من ثبات الحقباني على التميز بغياب سيزار نظراً للثقل الذي يشكله تناسق وانسجام دوريهما.. واليوم يتطلب الأمر أن يبحث المدرب عن وسيلة تعيد للفريق التناغم السابق دون النظر للأسماء بعدما قدمت له مباراة التعاون الماضية بتفاوت العطاء بين شوطيها دليلاً مقنعاً على أن تجاهله السابق لقائمة البدلاء خطأ يكاد أن يتسبب بعواقب وخيمة تعود على الفريق في وقت الحسم وحصد النتائج.
وعلى الطرف الآخر لم يجد الاتفاق عناءً يذكر في مباراته السابقة أمام الرائد حينما خرج بانتصار مريح قوامة ثلاثة أهداف دون رد، على خلفية تسليم الخصوم الذين لم يضعوا للمباراة أهمية تذكر بناءً على تشكيلة فريقهم التي شهدت غياب مجموعة كبيرة من أسمائها الأساسية المعتادة.. ولكن التطور النسبي على الجانب الفني بين رحيل المدرب السابق زوماريو وبديله الوطني عمر باخشوين الذي خاض تجربته الأولى بدا واضحاً من خلال الأسلوب الذي اتبعه المدرب الجديد بتركيزه على منطقة الوسط الذي أخذ شكلاً دفاعياً واقياً حينما زج بالظهيرين سعد العبود ووليد الرجاء جهة اليسار والبحري يسانده البرازيلي فابيانو في اليمين لحماية أطراف الملعب التي كانت تشكل قلقاً لدفاعات الفريق.. فيما عاد مبارك الخلفية ليشكل ثنائياً جيداً مع المتألق الهداف صالح بشير لتحقيق الخطورة الهجومية الممكنة.. واليوم أمام الاتفاقيين امتحان مختلف باختلاف المنافس الذي لا شك يحتاج إلى ترتيب مغاير يستطيع خلاله الاتفاق إعادة توهج الحضور كما كان مع بداية الموسم.. فهل يفعلها فارس الدهناء!!؟ أم يمتطي فارس نجد صهوة الواقع بوصوله لمشارف النهائي؟!
الشباب والأهلي
من الطبيعي أن يحسب الشبابيون لهذه المسابقة حسابات خاصة، فهي الأمل الأخير الذي يحاول عبره الفريق تحقيق بطولة يخرج بها من الموسم محملاً يديه.. وعلى هذا الأساس بدأ الشباب مشواره بفوز كبير جاء على حساب النجمة الذي تلقى رباعية نظيفة كادت أن تتضاعف أثبتت أن لدى الفرقة الشبابية الشابة قدرة على الدخول في صراع قوي أمام تكامل خصومهم بالعناصر التي لا يملكها الشباب وعلى رأسها الخبرة الكافية للتعامل مع طبيعة تنافسية كالتي نحن بصددها الآن.
روح الفريق الواحد هي السلاح الذي يستند عليه المدرب الوطني بندر الجعيثن بمحاذاة الحيوية الخاصة التي تتفوق بها أعمار لاعبيه لتوليف فرقة تكتظ بالعوامل المؤدية إلى تعزيز ثقة النزال إلى درجة البحث عن الانتصار والتخطي صوب مراحل أكثر صعوبة وأرفع مستويات.. ولا يغيب عن ذلك النواحي الفنية العالية التي يملكها لاعبوه وخصوصاً في خطي الهجوم ومن خلفه الوسط بقيادة الأجنبي البارز لاندومار الذي كان ضالة الشباب حينما كان يبحث عن لاعب يستطيع ربط خطوطه الثلاثة بشكل يستثمر المجهودات الحركية الخارقة التي تنقصها خبرة العطاء الكافية.. وخصم اليوم يمتلك الكثير من المميزات التي لا بد أن يكون قد وضع لها الجعيثن حساباته الخاصة، فهو خير من يدرك أهمية الدخول بتكتيك يجمع بين تعطيل محركات الطرف المقابل دفاعاً قبل رسم منهجية الهجوم.
ويدخل الأهلي هذه المباراة كمؤهل فوق العادة للمضي في الطريق العابر نحو تحقيق لقب جديد، قياساً بما يمتلكه من استقرار فني ونفسي على خلفية تطور نتائجه المتلاحق بعد فوزه الكبير ببطولة الأندية العربية ودخوله موقعاً متقدماً على صعيد منافسة التأهل للمربع الذهبي في بطولة كأس الدوري.. وكان قد لعب مباراة سهلة أمام النهضة في بداية مشواره في هذه المسابقة لم يبذل مجهوداً يستحق الذكر في تجاوزه مدخراً ذلك لمباراة اليوم وما بعدها إن تأهل.
وفي هذا السياق لا يجد مدرب الفريق إيليا صعوبة تذكر في وضع تصوراته الفنية للمباراة على خلفية امتلاكه لمجموعة كبيرة من العناصر الجاهزة التي تستطيع بلورة خططه وتكتيكاته بالتنفيذ الذي يصل إلى مستوى الأحكام.. ويبرز خالد بدرة كقائد يجيد تنظيم خطوط الفريق الخلفية بينما يعتمد خط الوسط على الثلاثي عبدالله الواكد ومحمد بركات وفهد الزهراني فيما يملك خط الهجوم قوة تستطيع ترجمة العطاء بالشكل الذي يفي بالحاجة وأكثر بوجود نجميه طلال المشعل وأبو شعيب المباركي.. عموماً لا يمكن القطع بفوز أهلاوي بناءً على تفوقه، فلا يمكن الانتقاص من امكانيات الشباب، فضلاً عما تقدمه مباريات الكؤوس دائماً من نتائج معاكسة للتوقعات بظروفها وأجوائها الخاصة.. فلمن تبتسم هذه المرحلة!!؟ للشباب المتأهب!!؟ أم للأهلي المتفوق!!؟
المباريات المتبقية في الدور ربع النهائي
الثلاثاء 22/1/1424هـ
الهلال x الشعلة - الرياض.
الاتحاد x الرياض - جدة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بصوتي الأحمد ونقشبندي
الاتفاق والنصر، الهلال والشعلة حصرياً على أوربت
استديو تحليلي مباشر ولقاءات ميدانية مكثفة
[/c]

تنقل قناة أوربت الرياضية «رقم 19» مباشرة وحصريا اليوم الاثنين مواجهة الاتفاق والنصر ضمن مباريات دور 8 لمنافسة كأس سمو ولي العهد والمقامة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، عقب صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة وسيعلق على المواجهة المعلق ناصر الاحمد.
كما تنقل أوربت الرياضية مباشرة وحصريا وفي المنافسة ذاتها غدا الثلاثاء مواجهة الهلال والشعلة من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض عقب صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة وسيعلق على المواجهة الرياضي نبيل نقشبندي .
هذا وسيصاحب المواجهتين استديو تحليلي مباشر من اوربت روما، بينما يتولى مذيعا أوربت حسين الشمري وخالد العرافة اجراء اللقاءات الميدانية ويخرج اللقاءين المخرج سعد الوثلان.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
رغم التحفظ الشديد للجنة «الجزيرة»تكشف عن هوية القضاة
النفيسة للشباب والأهلي والمطلق للاتفاق والنصر وجلال للهلال والشعلة
[/c]

* كتب - محمد الحناكي:
ابدت اللجنة الرئيسية للحكام برئاسة عمر الشقير تحفظاً شديداً تجاه هوية قضاة الملاعب لمنافسات دور الثمانية في مسابقة كأس سمو ولي العهد ورغم ذلك التحفظ الا ان «الجزيرة» كعادتها استطاعت الوصول إلى هوية الحكام .. حيث سيدير لقاء الليلة الذي سيقام على استاد الامير فيصل بن فهد ويجمع فريق الشباب والأهلي الحكم الدولي ابراهيم النفيسة كما يدير لقاء الاتحاد والرياض والذي سيقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة الحكم الدولي وخبير اللجنة عبدالرحمن الزيد في حين يقود اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ويجمع الاتفاق بالنصر الحكم علي المطلق كما سيدير لقاء الهلال والشعلة والذي سيقام على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض الحكم خليل جلال.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
مشرفا النصر «الحميضي والراجحي» يقدمان استقالتهما!
[/c]

* كتب عيسى الحكمي
قدم محمد الحميضي ومحمد الراجحي المشرفان على قطاع ناشئي وشباب النصر الكرويين اعتذارهما عن مواصلة المشوار الذي بدآه قبل اشهر قليلة.
وتشير «المصادر» إلى أن التطورات الماضية على المستوى الإداري في القطاعين والتي شهدت استقالات إدارية متواترة إلى جانب تراجع النتائج في الجولة الدورية الأخيرة أحد أهم الأسباب التي دعت الثنائي للتفكير في الاعتذار عن المهمة. يذكر ان الثنائي كان قد وعد بإكمال تجهيز ملعب ثالث لبراعم النادي والتكفل بكافة التزامات درجتي الشباب والناشئين بيد أن أياً من تلك البرامج لم ينفذ حتى الآن.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
فيما تضم القائمة بندر تميم
ماطر خارج التشكيل اليوم.. وعودة الثلاثي الغائب
[/c]

*كتب - عيسى الحكمي:
يفتقد فريق النصر الكروي مساء اليوم في نزاله أمام الاتفاق على أرض الأخير ضمن ربع نهائي كأس سمو ولي العهد الأمين لاعب خط وسطه إبراهيم ماطر والذي تخلف أمس عن مرافقة الفريق إلى الدمام كما أشارت «الجزيرة» في عددها الصادر أمس.
وجاء تخلف ماطر بقرار فني من المدرب دانيال لعدم جاهزية اللاعب التي أبداها لمدربه قبل يومين.
من ناحية أخرى ضمت القائمة الصفراء التي غادرت عصر أمس إلى الدمام 20 لاعباً من بينهم الشاب بندر تميم الذي كان قد تخلف عن لقاء التعاون.
وينتظر أن تشهد التشكيلة الرئيسية اليوم عودة صالح الداود وعودة البوليفي سيزار والاكوادوري تينيوريو كارلوس فيما ستبقى العناصر التي قادت الفرقة الصفراء لتجاوز التعاون الأربعاء بمواقعها في التشكيل الرئيسي.
يذكر أن اللاعبين أمس قد تسلموا مكافآت الفوز الماضي من إدارة النادي ومكافآت عضو الشرف طلال الرشيد.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
جوائز متنوعة في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد
21000 قيمة جوائز مباراة النصر والاتفاق بالدمام
[/c]

تقرر ان يتم السحب على مجموعة من الجوائز القيمة في مباريات ربع نهائي كأس سمو ولي العهد الأمين بمعدل خمس جوائز في كل مباراة موزعة على النحو التالي:
الشباب * الأهلي (الرياض) 5 جوائز مقدمة من شبكة أوربت ومتاجر وطني.
الاتفاق * النصر (الدمام) 5 جوائز عينية موزعة على النحو التالي:
(1) عدد 12 اشتراك مقدمة من شبكة أوربت قيمة كل منهما 500 ريال.
(2) متاجر وطني عدد 1 جهاز كهربائي بقيمة 1000 ريال.
(3) نيوهورايزون دورة بقيمة 4000 ريال.
(4) ابراهيم محمد النجران جائزة بقيمة 15000 ريال.
الهلال * الشعلة (الرياض) 5 جوائز مقدمة من شبكة أوربت ومتاجر وطني.
الاتحاد * الرياض (جدة) 5 جوائز مقدمة من شبكة أوربت ومتاجر وطني. جدير بالذكر ان ارقام التذاكر الفائزة تعلن فور انتهاء المباراة من خلال الإذاعة الداخلية وشاشة الملعب، ويشترك تواجد صاحب التذكرة في الملعب اثناء السحب وتسليم الجوائز.
ويود برنامج «ستادميديا للتسويق الرياضي» ان يذكر الجمهور الكريم باهمية الإحتفاظ بأجزاء التذاكر الخاصة بالجمهور حتى نهاية الموسم الرياضي حيث سيتم السحب على جميع التذاكر التي استخدمت طوال الموسم للفوز بالجوائز الكبرى التي سيتم الإعلان عنها في المباراة النهائية لدوري خادم الحرمين الشريفين.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
«بركات» سيغادر بعد مواجهة الشباب
الأهلي يستعد لمواجهة الليلة بركلات الترجيح وعبيد!!
[/c]

* جدة - عبدالخالق الزهراني:
أنهى الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة الفريق الشبابي في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد التي ستقام مساء اليوم، حيث ركَّز «إيليا» المدرب البلجيكي على اللعب المتوازن هجوماً ودفاعاً وكذلك التعود على تنفيذ ركلات الترجيح التي ربما يحتكم اليها الطرفان اذا انتهت اوقات المباراة الأصلية والاضافية بالتعادل وضح ذلك خلال التمارين الأخيرة التي سبقت مغادرة الفريق الى الرياض حيث مكان إقامة المباراة.
ومن المتوقع وبنسبة كبيرة اشراك المهاجم الغائب الحاضر عبيد الدوسري في هذه المباراة بعد انتظامه في التمارين وظهوره بصورة طيبة، كما سيشارك الثنائي الدولي محمد بركات «مصري» وخالد بدرا «تونسي» رغم ارتباط منتخبي بلادهما الكروي.. ومن المتوقع مغادرة «بركات» عقب مواجهة الشباب، أما «بدرا» فإنه وحسب المصادر الأهلاوية الخاصة سيبقى مع الفريق لخوض مواجهة نصف النهائي في حالة التأهل.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
ربع مليون ريال من الأمير الوليد للاعبي وأعضاء فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لفوزهم بكأس العرب
[/c]

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود في مكتب سموه بشركة المملكة القابضة بعد ظهر أمس الاحد لاعبي وأعضاء النادي الأهلي الرياضي من جدة، وعلى رأسهم رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأستاذ حسام أحمد أبو داود.
وبعد لقاء قصير مع رئيس الوفد وبعض أعضاء الجهاز الإداري، قدم سموه مكافآت نقدية مجموعها ربع مليون ريال تكريماً للاعبين الفريق الأول لكرة القدم على تحقيق بطولة الأندية العربية الأولى ولحصولهم على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في البطولة التي أقيمت بمحافظة مدينة جدة.
وبالإضافة إلى تكريم اللاعبين، كرم سموه الجهازين الإداري والفني للنادي الأهلي الرياضي.
وبعد التقاط بعض الصور التذكارية، قدم الأستاذ أبو داود باسمه أعضاء ومشجعي النادي الأهلي الشكر لسمو الأمير الوليد بن طلال على تشجيعه الدؤوب للنادي الأهلي الرياضي والنوادي الرياضية السعودية، وقدم هدية تذكارية عرفاناً بالدعم المستمر الذي تلقاه الرياضة والنادي الأهلي من سموه.
سبق للأمير الوليد أن كرم أعضاء فريق كرة القدم والجهازين الإداري والفني في نادي الأهلي الرياضي في شعبان 1421ه الموافق أكتوبر 2000م بمناسبة فوز الفريق ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وجاء تكريم سموه في حينه على صورة مكافآت نقدية بلغت في مجموعها نصف مليون ريال.
وفي شهر أكتوبر من عام 2001، قدم الأمير الوليد مبلغ مليون ريال إلى النادي الأهلي الرياضي بمناسبة فوز الفريق ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله للسنة الثانية على التوالي.
وفي شهر ابريل من العام الماضي، قدم سموه للاعبي وأعضاء النادي الأهلي الرياضي مكافآت نقدية مجموعها نصف مليون ريال تكريماً على تحقيق النادي كأس بطولة الأندية الخليجية التاسعة عشرة للأندية الأبطال، ولحصولهم على كأس سمو ولي العهد لكرة القدم. ويعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مشجع للرياضة في السعودية، وبالتحديد كرة القدم، ولا يقتصر تشجيع سموه على فريق أو ناد بحد ذاته، بل يشمل عدة أندية ويحفل سجل دعم وتشجيع سموه الكريم لهذه الرياضة بمبادرات عدة منها تقديم مكافآت نقدية بمبلغ نصف مليون ريال في عام 2001 لفريق كرة القدم والجهازين الإداري والفني بنادي الاتحاد الرياضي بمناسبة فوز الفريق ببطولة دوري كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ونصف مليون ريال أخرى بمناسبة فوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وبعد تربع رياضة كرة القدم السعودية على عرش بطولة كأس النخبة العربية السابعة للأندية، كرم الأمير الوليد كلا من ناديي الهلال والنصر منح الناديين 113 سيارة هدية من سموه لكل لاعب وإداري. ويشمل دعم سموه للرياضة والرياضيين العديد من الرياضات الأخرى منها رياضة التنس والفروسية والمبارزة والسباحة والدراجات وألعاب القوى والكاراتيه والتايكوندو.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
منصور بن مشعل يوضح لـ « الجزيرة » أسباب الابتعاد!!
[/c]

أثار غياب عضو شرف النادي الأهلي الفعال صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز عن اجتماع الأسرة الأهلاوية وكذلك حفل قدامى اللاعبين، نكرر اثار غياب سموه العديد من التساؤلات عن سبب غيابة مما حدا ب«الجزيرة» الاتصال على سموه والذي أوضح عن تواجده في منطقة القصيم طوال الفترة الماضية وكذا الفترة القادمة.. مبديا اسفه لعدم حضور الاجتماع والحفل.. وخيرها في غيرها يا أبا وائل.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
تعازينا للبكر
[/c]

فجع زعيم المعلقين السعوديين ومدير التحرير للشئون الرياضية بصحيفة اليوم الزميل الأستاذ محمد البكر بوفاة شقيقته أثر مرض عانت منه.
و«الجزيرة» التي آلمها النبأ تدعو للفقيدة بالرحمة والمغفرة ولزميلنا العزيز وذوي الفقيدة بالصبر والسلوان.
{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
رئيس لجنة الحكام الشقير يبوح لـ « الجزيرة » بعد صمت:
لا تعنينا التصريحات والزيد يستحق أن يكون خبيراً للجنة
[/c]

* كتب - محمد الحناكي:
جدد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة التطوير والتحكيم عمر بن عبدالله الشقير ثقته بالحكم الدولي عبدالرحمن الزيد واصفاً إياه بخبير اللجنة مستنداً بذلك على الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الزيد من خلال مشاركاته في كافة المحافل الخارجية والتي من أهمها بطولة كأس العالم.
واستغرب الشقير من المقولة التي تتردد عن كيفية أن يصبح الزيد خبيراً ومتابعاً لأخطاء الحكام وهم زملاؤه كونه حكماً عاملاً مشيراً إلى أن كون الزيد حكماً عاملاً لا يضير كون الاتحاد الدولي يرحب بعمل الحكام العاملين وهو يتزامن مع أن يكون الحكم العامل مراقباً فنياً لزملائه الحكام أيضاً فلماذا لم نسمع من يتحدث عن ذلك؟
ونفى الشقير أن تكون اللجنة الرئيسية للحكام ترضخ لمطالبات رؤساء الأندية بابعاد بعض الحكام عن إدارة منافسات الفريق مثلما فعلت إدارة نادي الهلال وشقيقه النصر مؤكداً سعادته بأنه لا ينظر لتلك المطالبات إنما تراعي اللجنة الجانب النفسي للاعبين وليس للإدارة فمتى ما نظرنا إلى أن اللاعبين يتجاوبون مع الحكم فسنستمر في تكليفه أما إذا أجمعنا كلجنة على أن اللاعبين لا يتجاوبون مع الحكم ويزداد عامل الشد العصبي فإننا نسعى إلى ابعاده أي الحكم عن الفريق.. وشدد الشقير بحديثه الخاص ل«الجزيرة» على أن المراقبين الفنيين لا تعتمد تقاريرهم على التصريحات الرنانة التي يطلقها مسؤولو الأندية وإنما على أداء الحكم وحسب إدارته للمباراة.. كما أن هدوء التصريحات تجاه الحكم لا يعني أنه لم يقع في أخطاء وهو ما دافع عنه الشقير بعد أن طرحت «الجزيرة» الهدوء المصطنع من قبل إدارتي الاتحاد والنصر تجاه حكم لقائهما الدولي يوسف العقيل.
وأبدى الشقير ارتياحه الشديد من المستوى الذي وصل إليه الحكام العاملون مشيراً إلى أن برنامج صافرة والذي سنتحدث به بشفافية لن يؤثر على الحكام نفسياً لأنني أبلغت جميع الحكام في البرنامج ودورنا به قبل بدايته ومن دورة الصقل واجتماعي بهم وأكد أنه سيستمر في دعم البرنامج ونجاحه وكشف كافة الأخطاء لأنني والحديث للشقير مقتنع بأن حكام المملكة قد وصلوا إلى درجة عالية ولهذا لن يؤثر النقد به إلا بالايجاب مؤكداً أنه سيعتمد على عدد جيد من الحكام الشباب في الأدوار الحاسمة للمسابقات المحلية.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
إصابة 16 شرطياً في اشتباكات بين مشجعي يوفنتوس وميلانو
[/c]

* ميلانو رويترز:
اصيب 16 شرطيا بعد اعمال شغب بين مشجعي يوفنتوس وميلانو الايطاليين لكرة القدم يوم السبت.
وقالت وكالة الانباء الايطالية ان المشجعين اشتبكوا قبل مباراة الفريقين في استاد سان سيرو بميلانو، مضيفة ان النيران اندلعت في سيارتين اثناء الاشتباكات التي وقعت امام حانة قريبة، ولم يتضح ما اذا كانت الاصابات بالغة.
ولم تقع اعمال عنف داخل الاستاد اثناء المباراة التي فاز بها ميلانو 2-1 إلا انه اثناء الاستراحة بين الشوطين اشعل مشجعو يوفنتوس النيران في لافتات خاصة بميلانو كانت تتدلى من المدرج الثاني فوق المدرج الذي يجلسون به. ووقعت المزيد من الاشتباكات بعد المباراة في الوقت الذي اشتبك فيه مشجعو ميلانو مع الشرطة التي كانت تتعقب مشجعي يوفنتوس. واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع في محاولة لإعادة النظام.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بيريس مستعد للإضراب احتجاجاً على الحرب
[/c]

اعرب لاعب وسط ارسنال الانكليزي ومنتخب فرنسا لكرة القدم روبير بيريس عن استعداده للاضراب عن اللعب ليثبت دعمه لموقف رئيس بلاده جاك شيراك المعارض للحرب على العراق. ونقلت صحيفة ذي صن عن بيريس قوله: انا مستعد لاتوقف عن اللعب في إطار الاحتجاج على الحرب.
واضاف كثيرون من الرياضيين يعارضون الحرب، واذا توجب علينا ان نتوقف عن اللعب لنثبت اننا ضدها وضد الامريكان فِلمَ لا؟.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
عذاريب
فهمونا؟!
عبدالله العجلان
[/c]

وقد بدأت الحرب المأساوية ضد العراق الشقيق، وخيَّمت بأجوائها العاصفة وأحداثها المتسارعة على مشاعرنا وطريقة تفكيرنا فلم يعد بوسعنا أن نرى ونسمع ونتكلم عن أي شيء سواها بعيون دامعة وآذان مضطربة وألسنة داعية المولى القدير بأن يحفظ بلادنا وإخواننا وأمتنا من كل مكروه،وأن لا تصل هذه الحرب بويلاتها ومآسيها ومخاطرها إلى ما هو أسوأ وأقسى سواء على العراق أو المنطقة برمتها..
في هذه الأثناء، وفي خضم ما يجري وما يدور بالصوت والصورة على مدار الساعة ليلاً ونهاراً، ووسط ما يتم تداوله حول مصير الأنشطة الرياضية المحلية نشرت الزميلة «عكاظ» في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي خبراً رئيسياً يشير إلى أن الجهات المسؤولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد استكملت ترتيباتها الاحترازية فيما لو اندلعت الحرب.. وان هنالك نية لإيقاف سائر الأنشطة والمسابقات مع وضع تصورات متعددة فيما يتعلق بتحديد وحسم أسماء أبطال البطولات ومراكز الفرق وغير ذلك من أمور.. كما يشير الخبر إلى تأجيل بطولة السوبر السعودي المصري حتى إشعار آخر..!!
الآن وبعد اندلاع الحرب ومع تضارب الأنباء بالنسبة لهذا الموضوع، ولأن الصورة لم تتضح لكثير من الاجراءات التي تستدعي سرعة البت فيها فإننا نأمل من الرئاسة العامة لرعاية الشباب اتخاذ القرار الحاسم بأسرع وقت ممكن.. كي يبيِّن للجميع الحقيقة كاملة فيما يخص كافة البرامج والأنشطة الرياضية على مستوى الأندية والمنتخبات.. ما مصيرها؟ وهل ستستمر على ما هي عليه أم لا..؟!
لعب عيال
لأن المباراة المنقولة إلى ملعبه والفائز بخمسة أهداف نظيفة هو الاتحاد لم نقرأ أو نسمع من يشكك بالنتيجة أو يتهم إدارة الطائي أو يلومها على موافقتها على نقل المباراة من حائل إلى جدة..وأن ما قامت به هو ضد مصلحة وتاريخ الطائي.. كما قيل الموسم الماضي بعد خسارته من الهلال «0/6» على الرغم من أن الطائي لم يبدر منه ولا من إدارته آنذاك أية تنازلات يمكن أن تبرر للآخرين مهاجمته والتشكيك بموقفه!!
موافقة إدارة الطائي على نقل المباراة إلى جدة بربع مليون ريال كان قراراً حكيماً وسليماً.. والأهم من هذا أنه يمثِّل رأي وقناعة الإدارة وفق تصورات تراها مناسبة ومتماشية مع مصلحة الطائي.. لكن البعض سيرى عكس ذلك لو أن الطرف الآخر الهلال وليس الاتحاد أو أي فريق آخر.. أي أن الآراء في هذا الشأن تسير حسب ميول أصحابها وليست نابعة من قياسات واقعية ومنطقية ورؤى منصفة وصادقة.!!
الوقائع دائماً تثبت وتكشف طبائع هؤلاء ومستوى عقلياتهم وأضحوكة تناقضاتهم في التقاط وفهم وتفسير الأشياء على مزاجهم وبما يتفق مع رغباتهم وربما مصالحهم الشخصية ولا شيء غيرها!!
أكدها ماجد
على غرار ما تبثه القنوات الفضائية هذه الأيام على لسان من تصفهم بالخبراء في المجالين العسكري والسياسي ومعظمهم في واقع الأمر مجرد معلقين يتحدثون عما يجري بأسلوب انطباعي يفتقد للخبرة والمعلومة والتأهيل للخوض في مسائل صعبة ومعقدة للغاية.. على غرار ذلك صرنا نرى هذا النوع من الخبراء في التحليل الرياضي فضائياً ممن لا يملكون المؤهلات التي تجعلهم قادرين على القيام بهذه المهمة الفنية البحتة!!
برأيي أن التحليل الفني هو من اختصاص المدربين واللاعبين المخضرمين ممن لديهم الإلمام والخبرة والمعرفة في أدق التفاصيل الفنية التي تحيط بالمباراة تدريبياً وعناصرياً وما إلى ذلك من مجريات ومتغيّرات لا يدركها سوى المدرب واللاعب وأحياناً الإداري.. وبالتالي هم الأكثر فهماً والأجدر ايضاحاً من غيرهم في التحليل الفني للمشاهدين بغض النظر عن تفاوت قدراتهم في التعبير عن وجهات نظرهم والتي قد لا تصل للمتلقي بالصورة المطلوبة..
غير اللاعب والمدرب يستطيع أن يتحدث عن قضايا إدارية واجرائية أو حتى فنية بعيدة عن المضمون الدقيق للمباراة.. وهنالك تفوق واضح في مستوى التحليل الفني للمدربين واللاعبين خصوصاً عندما يتعاملون مع هذه المهمة بطريقة خالية من الأهواء الشخصية والمؤثرات الخارجية التي تحد من سلامة ومصداقية تحليلاتهم.. الأمر الذي ساعد ماجد عبدالله على أن يكون متألقاً ومتميزاً وهو يحلل بتجرد المستوى الفني لفريقه النصر فكسب الاحترام والاعجاب معاً.
غرغرة
* نتمنى في الظروف العصيبة الراهنة إيقاف أو على الأقل تقليص عدد المباريات المنقولة تلفزيونياً..
* متى يأتي الوقت الذي لا تتداخل فيه المسابقات المحلية بهذا الشكل العشوائي؟!
* هذه المرة قالها ماجد ولم يقلها مندس أو حاقد!!
* الضعفاء ممن لا يثقفون بأنفسهم هم وحدهم الذين يؤيِّدون استمرار اللاعب الأجنبي!
* لن ينتهي دور الثمانية بدون مفاجآت.. وسترون!

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
من القلب
الحكمة ضالة المؤمن!!
صالح رضا
[/c]

خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي ألقاه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله قبيل بدء العمليات في حرب الخليج الثالثة كان من الحكمة.. بحيث أكد ما تتمتع به قيادة هذه البلاد من الحكمة وثبات المبادئ الإسلامية التي لا تحيد عنها.. وبعد النظر في اتخاذ القرار لما فيه خير هذا الوطن وخير الأمتين العربية والإسلامية، وبالعودة الى حرب تحرير الكويت عام 91 حين اتضح سوء النوايا نحو وطننا العظيم ولما حصل للاشقاء الكويتيين الذين لجأوا الى وطننا الكبير وفتحنا لهم قلوبنا قبل بيوتنا.. والقيادة الحكيمة لم تتردد في دخول حرب التحرير بكل الثقل السعودي وهو ثقل يتبعنا بموجب عقيدة الفطرة والتوحيد آلاف الملايين من المسلمين عدا عن الأصدقاء.
وها نحن عندما لم يعد الامر يمس مصلحتنا العليا لم نشارك.. ولن نشارك في مثل هذه الحروب.. فلا نحارب الا استشهاداً في سبيل الله.. فقد اكرمنا عز وجل بالتشرف بخدمة بيت الله الحرام ومسجد نبيه عليه افضل الصلاة والسلام الى ان يرث الله الارض وما عليها فطالما تمسكنا بحكمة الدين الإسلامي الحنيف.
إن للوطنية جذرورها العميقة في الغرائز والعواطف.. وحبنا لوطننا هو الحكمة عينها.. ولا عزاء للخونة من أشباه الرجال واللارجال.. فالحكمة ضالة المؤمن.. وعشت يا وطن المجد.
ما لكم حق.. ولم هذه القسوة؟!!
أحبط الوسط الرياضي أيما احباط عندما «نما» الى علمه إيقاف لاعب الاتحاد الهزازي مباراتين كاملتين.. حيث يبدو ان اللجنة المشكلة للتحقيق في أزمة مباراة ناشئي الأهلي والاتحاد قد ظلمت فريق الاتحاد ظلما كبيرا يايقاف لاعبه الهزازي لمباراتين كاملتين او ما مجموعه 180 دقيقة.. وعش رجبا تر عجبا.
هذا ولا نعتب على «أمانة» الاتحاد بعد ان رفعنا عنها العتب.. إذ اقتصر ترشيحها لمشاركة فريق الاتحاد في السوبر ليقابل بطلي مصر 2002 وهذا لا يتفق واعطاء كل ذي حق حقه.. حيث يحرم الهلال والأهلي من المشاركة في سوبر 2002 وهو حق مشروع لهما اهدي بفعل فاعل الى الفريق المدلل.
ولكن ما هي فتوى «الأمانة» لو تأجلت إقامة سوبر 2002.. هل سيشركون ايضا فريقهم في سوبر 2003 وتؤجل مشاركة الهلال والأهلي الى موسم 2004م.
كل شيء جائز من أجل عيون فريقهم المدلل.. فعدل قائم خير من عطاء دائم.
إيميلات الضعف والعجز
كنت ومازلت وأعلنها للمرة الألف بأني اجيب على الإيميلات التي فيها خصوصية او ثناء او ما شابهه.. فأرد عليها من لحظتها على نفس الايميل والبعض احذفها بعد قراءة السطر الأول.. ومع ذلك اجامل بعض من يختلفون معي وليس في ذلك غضاضة.
ولكن البعض - ما ينعطون وجه - بمجرد الإجابة على احدهم برسالة خاصة حتى تنهال عليك ايميلات مطولة تكشف غلوها في الجهل والعجز والضعف والمرض الى حد اثارة الشفقة على مرسليها حيث تتداخل الحروف والكلمات لديهم الى الحد الذي لا يميزون فيه الوقت فيصبحون خارج الزمن.. وحارب الله الضعف والعجز والمرض كم تفعل في البعض.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
نبضات!!
* استغرب مشجعو نادي الهلال غياب منتدياتهم عن شبكة النت.. حيث اتضح عدم اعطاء المنتديات الرسمية الأهمية من قبل إدارة النادي وكذلك من الشركة الراعية مما اضاع تألق المنتديات الزرقاء وإغلاقها.. ونحن من هنا نرفع نيابة عن الجماهير الهلالية سرعة تدخل الأمير عبدالله بن مساعد لإعطاء الهلال نت حقه بتأمين مساحة كافية له وعلى وجه السرعة.. وكلنا ثقة في سموه وإدارته لسرعة الإنقاذ.
* إحدى الشخصيات الرياضية وهو الأمير طلال بن منصور يحظى باحترام الوسط الرياضي لما قدمه في فترة سابقة لناديه.. إلا أن هناك من استغل اسمه وصورته ووضعها في غير موقعها في أحد المنتديات وهي منتديات الجهل المركب.. ومحشوم يا ابو منصور.
* الكاتب عبدالرحمن الأخضر شخص احد أسباب تراجع الزعيم في مقالة بالملاعب الرياضية حيث حدد غياب الروافد الموهوبة من القاعدة فغابت عن دنيا الزعيم الزعامة.
* رسالة: «لا مروءة لمن يحتاج قومه إلى غيره»!!


[l][email protected][/l]

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
فواصل
[/c]

* العقوبات المنتظر صدورها بحق بعض لاعبي منتخب اليد إنما تمثِّل «غطاء» لإخفاء معالم الأسباب الحقيقية لما حدث قبل وأثناء بطولة كأس العالم ومن يقف وراءها.
* استقبال سمو ولي العهد للمنتخب وتكريمه حفظه الله للنجوم بمناسبة تحقيقهم بطولة كأس العرب يأتيان امتداداً للرعاية الكريمة التي يلقاها قطاع الشباب والرياضة من القيادة الحكيمة والتي أثمرت عن العديد من الانجازات التي يفخر بها الوطن على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية.
* فريق الحزم «الطموح» استفاد الموسم الماضي من قرار زيادة عدد أندية الدرجة الأولى فنجا من الهبوط ليقدِّم نفسه هذا الموسم بشكل مختلف ويزاحم بقوة على الصعود للممتاز.
* لا مجال في مباراتي ربع نهائي كأس ولي العهد اليوم لأي مفاجآت، فالأهلي سيكسب الشباب والنصر سيتجاوز الاتفاق لا محالة ليلتقي الفريقان في مواجهة كبرى في نصف النهائي.
* تسيء «القناة» لنفسها ومشاهديها وهي تتيح لذلك الظهور عبر شاشتها فلا حضور ولا ثقافة ولا وعي.
* يجب أن يفيق الأهلاويون من نشوة الاحتفالات بالبطولة العربية، فالمباريات الحاسمة قريبة جداً وتحتاج إلى تركيز قوي وتحضير خاص لخوضها.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
صح لسانك
[/c]

أسد يحمِّل لاعبيه مسؤولية تراجع المستوى أمام التعاون.
عنوان صحفي
*ما ينلام ما قد شافهم بدون تورينو!
«لاعب الرائد الضويحي» وهو في سيارة الإسعاف
لن أقبل التدخل في عملي.
خليل المصري
*يعني نتوقع «خمسات» أخرى.
مشكلة الرياض ليست فنية.
خالد القروني
* بل في اللي يحددون من يتأهل للمربع ومن يهبط!
خالد الهميم
سنترك النادي بلا ديون.
رئيس الاتحاد
* والبطولات وش أخبارها؟
***
بعض اللاعبين ثقافتهم القانونية صفر كبير.
خليل جلال
* ولا يهون بعض الحكام

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
اتحاد الكرة يوقف جمعان الهلال وهداف القادسية (مباراتين)


[/c]

كتب - خالد الدماك:

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم (أمس) قراراً يقضي بايقاف مهاجم الهلال عبدالله الجمعان ومدافع القادسية زكريا الهداف (مباراتين) اعتباراً من دور الثمانية في كأس سمو ولي العهد.
ويأتي هذا القرار بعد التصرفات التي بدرت من اللاعبين عقب لقاء الهلال والقادسية في دور الـ 16من مسابقة كأس ولي العهد والتي أسفرت عن فوز الهلال بالهدف الذهبي بعد نهاية الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل (1/1).
وكانت "الريـاض" قد أشارت يوم السبت الماضي إلى أن الايقاف بانتظار اللاعبين بعد أن دون الحكم معجب الدوسري في تقريره كامل الأحداث.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
معجب الدوسري حكم لقاء الهلال والقادسية:لم أشاهد "اشتباك" الجمعان والهداف


[/c]

الدمام - عبدالله الجبر:

تلقى الحكم الدولي معجب الدوسري الذي أدار لقاء الهلال والقادسية ضمن مباريات كأس ولي العهد في دور الستة عشر إشادة الكثير من المتابعين والنقاد بعد قيادته المباراة رغم حساسيتها إلى بر الأمان.
وفي هذا السياق قال الحكم معجب الدوسري في تصريح لـ "الرياض" احمد الله على توفيقه ولا شك بأن تعاون اللاعبين معي كان له دور في انجاح المباراة واظهارها بهذا المستوى وتعتبر من أقوى وأسرع المباريات هذا الموسم والحمدلله ظهرنا بمستوى الكل أشاد به سواء من مراقبين أو متابعين أو نقاد.
وحول الحادثة التي وقعت بين عبدالله الجمعان وزكريا الهداف، قال الدوسري: بأن الحادثة كانت بعد نهاية المباراة وتحديداً بعد تسجيل الهدف الذهبي وكان هناك اشتباك بينهما. وأضاف أنا لم أشاهد الحادثة ولكن زملائي شاهدوها وتابعوها ودونت ضمن الأشياء التي حصلت أثناء المباراة سواء مني أو من المراقب الفني أو الإداري والحادثة رفع فيها تقرير كامل يتضمن الواقعة التي حصلت بين اللاعبين مع شرح مفصل لها وسلمت للجنة.
وختم معجب تصريحه صحة ما أوردته "الرياض" في عددها أمس برفع التقرير حول الحادثة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
النصر "نجوم" وفريق لايقاوم هذا الموسم!


[/c]

كتب - فهد الروقي:

منذ سنوات خلت والنصر (فارس نجد) بعيد عن منصة التتويج في خطوة لم يألفها محبو الفريق الذي بدأ في فقدان نجومه الواحد تلو الاخر اما بسبب الاعتزال كالسهم الملتهب ماجد عبدالله او نجم الوسط الهريفي وكذا محيسن الجمعان وصالح المطلق ومرحوم المرحوم وابناء الطرير والقريني سلمان وطلال الفردوس وغيرهم.
مما اسقط الفارس من مراكز القوة والصدارة وصعود منصات الذهب الى مراكز الوسط الدافئة بعيداً عن احلام عشاقه ومايريده ويطمح اليه محبوه.
وبدأت امور الفريق تزداد سوءاً لدرجة ان المراقبين كادوا ان يجمعوا بان ما يحصل للنصر هي بداية النهاية نهاية فريق شجاع كان يمتع المحايدين واحياناً المنافسين قبل المحبين.
خصوصاً في الموسم الماضي مع المدرب البرتغالي ارثر جورج عندما خسر الفريق في خمس نهائيات لبطولات كان الاقرب اليها ابرزها بطولة النخبة.
ثم خسارته لنهائي بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين امام الاتحاد في جدة بعد ان خسر بهدف يتيم اتى بعد سيطرة شبه كاملة من الفريق على اجواء المباراة وبخطأ دفاعي قاتل من مدافعه محسن الحارثي.
وفي الموسم الماضي ورغم تقديمه لمستويات مقنعة لم يتأهل الفريق الى احدى النهائيات واكتفى بدور المنافس.
ولكن الامور تغيرت كلياً هذا الموسم فبعد بداية سيئة منتصف القسم الاول من بطولة الدوري بحثت الادارة النصراوية المحنكة عن مكامن الخطأ ووجدته في علتين الاولى في مدرب الفريق الارجنتيني "هايبكر" والذي استعاضت عنه بمواطنه الداهية خوليو دانيال آساد والذي استطاع ومن اولى مباريات الفريق تحت اشرافه ان يغير من الاداء والطريقة التي دأب النصر عليها في السنوات العجاف.
العلة الثانية في عدم وجود مهاجم قناص قادر على غزو شباك الخصوم وترجمة تفوق الاصفر البراق وقد وفقت الادارة مجدداً في التعاقد مع اثنين من افضل المهاجمين بل و المحترفين الاجانب في الدوري وهما المدمرة الاكوادورية كارلوس (تينريو) والكونغولي روك بوسكاب يقف خلفهم افضل المحترفين في الموسم الماضي قائد منتخب بوليفيا خوليو سيزار ليكمل هذا الثلاثي العناصر الشابة التي يزخر بها الفريق والمختار ثمانية منهم في اولى تشكيلات منتخبنا الوطني هذه التوليفة الصفراء والمكونة من ادارة ناجحة خبرة وجهازاً فنياً قديراً ومجموعة رائعة من اللاعبين المحليين والاجانب مكنت النصر من ا قتحام المربع الذهبي بعد ان جندل الفرق الواحد تلو الاخر وبكمية كبيرة من الاهداف ليصعد الفريق من المركز السابع في الاسابيع الاولى من الدوري الى المركز الثاني ومهدداً في الصدد نفسه الصدارة الاتحادية.
ولم يكتف النصراويون بالنتائج الايجابية بل قرنوها بالاداء الفني الممتع وفق استراتيجية تكتيكية غاية في الروعة تعتمد على بسط النفوذ والسيطرة على منتصف الملعب ومن ثم "التعسكر" في ملعب الخصوم وعدم مبارحته الا بعد ان تدق شباكه بالاهداف ويطلق حكم المباراة صافرة النهاية المبهجة لهم والمؤلمة لمنافسيهم.
النصر من خلال هذا الموسم وبعد ان عرف العلة الواقعة دون تحقيق الذهب وبعد ان ساروا على النهج الصحيح وظف نفسه كأفضل الفرق لهذا الموسم عاقد العزم وبقوة على كسر جمود سنوات الجفاء والعودة مجدداً لمعانقة الذهب بعد ان وجد المساندة القوية من جماهيره المتعطشة لطعم البطولات اللذيذ والتي زحفت بالآلاف خلف الفريق لتزفه من نصر الى نصر اخر.
وفي حال سير الامور بشكلها الطبيعي وواصل الفريق تقديم عروضه الحالية فان تتويجه بالبطولات القادمتين ماهي الا مسألة وقت فقط خاصة وهو يمتلك ترسانة قوية من النجوم داخل الملعب وفي الاحتياط وعلى طريقة اختار ولا تحتار ففي خط الدفاع هناك مخزون احتياطي رهيب يمثله محمد المولد وعبدالله الجنوبي والثقفي وفي الوسط عبدالله القرني واحمد الخير وفي الهجوم الذي تشتكي الاندية من ندرة لاعبي هذا الخط في الملعب الاجنبيان البارزان ( تينيريو) و (بوسكابا) وعلى الدكة بندر تميم وعبدالرحمن البيشي، وسعد الحارثي ومحمد الشهراني وعلي يزيد الذي ابتعد قسراً لاصابته وما يميز النجم النصراوي عن غيره عدم تأثير تواجده على دكة الاحتياط وعلى عطائه الفني بل يعود اقوى وافضل نجومه كما فعل البيشي و القرني في لقاء التعاون وقبلها (البيشي) في لقاءات عديدة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
خلاف مفاجئ مع (دانيال) يبعد ماطر عن مواجهة الاتفاق!


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

استبعد المدرب الارجنتيني (دانيال اساد) المدير الفني لفريق النصر الكروي الأول اللاعب الدولي ابراهيم ماطر من القائمة التي غادرت عصر أمس إلى الدمام للقاء الاتفاق هذا المساء في الدور ربع نهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين. وكشف مصدر نصراوي عن خلاف نشب بين ابراهيم ماطر والجهاز الفني بقيادة (دانيال) تمثل في احتجاج اللاعب على قسوة التدريبات اللياقية قبل ثلاثة أيام على الرغم من ان الموسم الرياضي شارف على الانتهاء. وتحدث ماطر مع المدرب بهذا الخصوص غير ان (دانيال) اشتاط غضباً من اتهام اللاعب الغريب للجهاز الفني بزيادة غير مبررة للتدريبات اللياقية. واكد لاعب نصراوي فضل عدم ذكر اسمه ان اختصاصي اللياقة (سيزر) يمنح اللاعبين جرعات لياقية مناسبة هذه الايام ولم يشتك اللاعبون من مضاعفاتها باستثناء ماطر. وقرر (دانيال) استبعاد اللاعب نهائياً من التشكيل الذي سيعتمد عليه في مباراة اليوم.
كما سيكون ماطر بحاجة لتدخل إداري لمعالجة خلافه مع المدرب اذا ما اراد العودة لتمثيل النصر مستقبلاً، وكان ماطر قد تغيب عن التدريبات بداعي اجهاد عضلات الساق.
واستقر مدرب النصر على اسماء الاحد عشر لاعباً الذين سيخوضون مواجهة اليوم والتي ستشهد عودة المهاجم الاكوادوري (كارلوس تينيريو) والبوليفي (خوليو سيزار) وكذلك المدافع الخبير صالح الداوود ومن المرجح ان يمثل النصر كل من: محمد الخوجلي، صالح الداوود، (محسن الحارثي) هادي شريفي، ناصر حلوي، أحمد جهوي، حمد الخثران، بدر الحقباني، عبدالعزيز الجنوبي، خوليو سيزار (ماجد الدوسري)، كارلوس تينيريو، روك بوسكاب.
من جانبه وصف خالد الميمان امين عام نادي النصر خطوات الفريق الكروي بأنها واثقة، وقال ان النصر الذي قدم اداء لم يكن مرضياً في الشوط الأول لمباراة التعاون وبخلاف الحصة الثانية التي ظهر فيها بصورة مختلفة وتمكن من قلب النتيجة واحراز نصر كبير. وتوقع الميمان ان يقدم النصر مستوى ممتازاً هذا المساء مع الاتفاق في مباراة تكون سهلة على الطرفين مؤكداً ان الفريق الاصفر يبحث بجد عن إحراز لقب البطولة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
عقود المحمدي والجيزاني وعبدربه جرس إنذار لبقية اللاعبين


[/c]

كتب - خالد الحربي:

وجهت ادارة النادي الأهلي رسالة قوية للاعبي الفريق الأول الذين انخفضت مستوياتهم وقل عطاؤهم الفني خلال الفترة السابقة وذلك من خلال تجديد عقود احترافية مع عدد من لاعبي الفريق الاول الذين استطاعوا ان يثبوا كفاءتهم خلال الموسمين الماضيين وهم صالح المحمدي ووليد الجيزاني ووليد عبدربه. وبهذه العقود تؤكد الادارة الأهلاوية ان البقاء في الفريق للافضل وان الاحتراف يحتاج الى جاهزية اللاعب التامة للمشاركة.
وايضا هدفت الادارة الاهلاوية الى رفع معنويات الثلاثي والذي كان في الفترة السابقة يعانون كمحترفين من خلال الرواتب وايضا المكافآت وهذه العقود سوف توجد استقرارا لدى هؤلاء اللاعبين لبذل المزيد.
ووضـع ادارة الاهلي مستوى خاصا بالاحـتراف سـوف يـرفع خلال نهاية الموسم لادارة اللاعبين الذين يستـطيعون خدمة الفريق وايضا اللاعبين الذين سيضعون على قائمة الانتقال واللاعبين الذين يستغني عن خدماتهم.
وذلك سيشهد فريق الاهلي الفترة الـقادمة غربلة شاملة ستخدم الفريق مستقبلا وتعطي الضوء الاخضر لعدد من اللاعبين القادرين على مواصلة الانتصارات الاهلاوية.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الأهلي يخشى مواقف الشباب والاتفاق طريق (النصر) للثمانية


[/c]

كتب - ابراهيم الجريسان:

يتحدد اليوم أول متأهلين للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد يحفظه الله لكرة القدم عندما يلتقي الرباعي الاهلي والشباب بالرياض.. والنصر والاتفاق بالدمام في منعطف تاريخي هام تترقبه جماهير الكرة على وجه العموم وعشاق هذه الفرق بوجه خاص في مواجهتين ناريتين تزحف لها الجماهير الكروية لتكحل أعينها وتمتع نواظرها منتظرة تأهل اثنين من الاربعة الى مبتغاها قبل ان تصل الكأس الذهبية الغالية حيث ستكون المواجهتان على النحو التالي:

الشباب * الأهلي

فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالملز بالرياض مواجهة نارية تعد من لقاءات الكؤوس واكثرها اثارة وندية اذ يلتقي الأهلي والشباب وكلاهما بطل يحرص على خطف الكأس الذهبية اذ الأهلي هو حامل لقب هذه المسابقة العام الماضي والشباب أحد فرسانها السابقين والذين يتطلعون بصدق للعودة الى مساحة البطولات الموسمية بعد أن ابتعد عنها مؤقتا لظروفه الانتقالية.
فالأهلي يدخل لقاء الليلة بدعم من جمهوره الذي سيزحف من جدة الى الرياض ناهيك عن محبيه في العاصمة وقد تأهل للدور ربع النهائي من أسهل الطرق وأسلكها اذا لم يجد صعوبة في تجاوز النهضة - أحد فرق الدرجة الثانية برباعية كانت قابلة للزيادة لولا تراجع مستوى هجومه ولقاء اليوم يعد من أصعب المواجهات التي تقف في طريقه للحفاظ على اللقب لكن مدربه قد يجد الضالة النهائية لدخول معترك هو الأهم في مشواره لتحقيق بطولته الثانية مع الفريق بعد البطولة العربية من هنا فقد جمع الطاقات ووظف امكانات لاعبيه لتجاوز أصعب الخصوم فالأهلي والشباب تبادلا الفوز في كأس الدوري اذ فاز الشباب بجدة والاهلي بالرياض ومواجهة الليلة لا تعادل خلالها أو لابد من الفوز من هنا ربما يلعب الفريق بخطته المعروفة 2/4/4بالاعتماد على ظهيري الجنب في دعم الهجمات حيث العبدلي وعبدالغني وقد يلعب الفريق بـ 2/3/5اذ خالد بدره ونايف القاضي ومعها وليد عبدربه اضافة الى العبدلي وعبدالغني وفي الوسط الواكد وربما يعود فهد الزهراني الى جانب العائد ابراهيم سويد ومحمد بركات اضافة الى طلال المشعل وابوشعيب المباركي، مع احتمالات في تغير بعض لعناصر عطفا وظروف اللقاء.
فيما يدخل الشباب وكله امل في تجاوز محطة الأهلي مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه وكان الفريق قد تأهل بعد فوزه على النجمة 4/صفر ودون ان يقاومه اذ يطمح الشبابيون مواصلة المشوار والفريق يعد من أحد الفرق التي تعتمد على الدماء الشابة التي رسخت اقدامها في الساحة بدءا من العائد راشد المقرن وامامه محمد الحمدان وصالح صديق وربما يعود تكر اضافة الى الدوسري والمولد.. وفي الوسط الفيفي وعطيف وربما يشارك عبدالله الشيحان اضافة الى المتألق عبدالعزيز السعران ولاندومار وريكاردو ومن الصعوبة بمكان التوقع لما يفعله الشباب الذي رسم له مدربه الوطني الجعيثن مسارا مميزا واصبح من الفرق التي تجمع بين حيوية الشباب وخبرة الكبار فمن يحظى ببلوغ دور الاربعة الليث أم القلعة وكما اسفلنا فاللقاء لا يقبل القسمة على أثنين فمن يحظى به؟

الاتفاق * النصر

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام لقاء الفارسين فارس الدهناء وفارس نجد في واحدة من اللقاءات الجماهيرية اذ تزحف جماهير الشرقية قاطبة لتساند الفريقين الاتفاق بشعبيته المعروفة في الشرقية والنصر صاحب الشعبية المميزة بالشرقية والاحساء اذ سيعطي هذا الزخم الجماهير روعة مميزة للقاء اذ يتطلع محبو الفريقين الى تأهل أحد الفارسين الى دور الأربعة فبطل كأس الأمير فيصل بن فهد يدخل اللقاء وكله امل في غسل هموم اخفاقه في كأس الدوري بنيل البطولة الموسمية الثانية حتى لو كان تأهله على حساب النصر
والذي يعد من افضل فرق دوري هذا العام فالاتفاق تأهل لهذا اللقاء بعد ان فاز بثلاثية نظيفة على حساب الرائد في الاسبوع الماضي وعلى هذا الاستاد يتطلع اليوم الى مواصلة المشوار بقيادة مدربه الوطني عمر باخشوين الذي تولى المهمة بعد زوماريو ويلعب الاتفاق بطريقة محكمة تعتمد على اقفال المنطقة الخلفية بقيادة البيشي والمجري والرجاء والنجعي ويعد وسط الفريق هو المفتاح الحقيقي بقيادة الشهري والدوسري والخليفة ليظل صالح بشير ورقة هجومية وخطرة ستهدد الدفاعات النصراوية فهل يواصل الاتفاق انطلاقته؟
- فيما يدخل النصر وكله اصرار لمواصلة المشوار والتألق بعد ان تجاوز التعاون في بريدة 1/4وبأقل مجهود بعد ان قلبها على التعاون في عقر داره من خسارة بهدف الى فوز برباعية وهو مؤهل الليلة للمواصلة لأنه الأفضل فنيا لكن لقاءات الكؤوس كثير ما تحفل بالمفاجآت والنتائج العكسية والنصر يعيش فترة ذهبية من ارتفاع في المستوى وايجابية في النتائج واظن بان الفريق مكتمل فغياب نجم أو أثنين يعوضه البديل الرائع بدءا من الحارس المتألق محمد الخوجلي وامامه محسن الحارثي وهادي شريفي وقد يعود صالح الداوود لمركزه الاساسي او عبدالله الجنوبي فالاربعة مستواهم متقارب وعلى الطرفين ناصر حلوي ومحمد الخثران او قد يعود منصور الثقيفي وفي الوسط ابراهيم ماطر والعقل المدبر
وجندي المركز المجهول بدر الحقباني اضافة الى عبدالعزيز الجنوبي وقد يشارك خوليو سيزار وفي المقدمة ربما يشهد اللقاء عودة المدمرة تورينو الى جانب الهداف الآخر روك بوسكاب واذا ما لعب النصر بمستواه فلن يخرج خاسرا فهل يحقق له ذلك أم أن الاتفاق هو الأقرب لبلوغ دور الأربعة؟

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
إدارة القادسية تعقد جلسة مصارحة مع اللاعبين
[/c]

الدمام - عبدالله العبود:

تناقش ادارة القادسية في اجتماعها القادم الذي من المقرر عقده مطلع الاسبوع القادم متطلبات المرحلة الاتية واهمية تحضير الفريق الكروي الاول لمباريات الحسم في الجولات الاخيرة من نزال الفريق بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والذي يمثل فيه القادسية المركز الخامس وينافس على المربع الذهبي بقوة مع فرق النصر والهلال والاهلي.
وستكون هناك جلسة مصارحة مع اللاعبين ومجلس الادارة حول الاسباب التي ادت الى خروج الفريق من مسابقة كأس ولي العهد من دور الـ 16امام الهلال رغم ان القادسية قدم مباراة رائعة وبذل فيها اللاعبون كل شيء ولكن عادة ادارة القادسية التخطيط لكل شيء فالمستوى او الفوز لا ينسيها الاخطاء وان كانت بسيطة سواء من اللاعبين او الجهاز الفني بقيادة المدرب احمد العجلاني الذي يسأل عن الخسارة بسبب احتفاظه لثلاث اوراق هامة على دكة البدلاء القنبر والودعاني وياسر القحطاني. ويأتي هذا الاجتماع من اجل تهيئة الفريق بشكل افضل للمباريات المتبقية من عمر الدوري خاصة بعد خروج الفريق المبكر من كأس ولي العهد وخسارته في اخر مباراة بالدوري امام النصر صفر/ 1مما جعل المدرب والجهاز الاداري يسارعون في معالجة الاخطاء وتكثيف التدريبات.تجدر الاشارة الى ان المدرب منح اللاعبين اجازة لمدة ثلاثة ايام بعد خسارة الهلال ويستأنفوا تدريباتهم الليلة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الرياض يحفز لاعبيه لمواجهة الاتحاد
[/c]

كتب - محمد عبدالعزيز الحيدر:

صرفت ادارة نادي الرياض مكافأة فوز للاعبين وذلك اثر تعادل الفريق مع نادي الاتفاق في الجولة الاخيرة قبل توقف الدوري لفسح المجال لمنافسات كأس سمو ولي العهد ومن جهة اخرى واصل لاعبو نادي الرياض استعداداتهم المكثفة وذلك لمواجهة نادي الاتحاد في اطار منافسات دور الثمانية من كأس سمو ولي العهد وسيكون اللقاء في ملعب الامير عبدالله الفيصل وستصرف ادارة النادي مكافأة فوز للفريق على نادي الانصار 1/2ضمن منافسة دور الـ 16من كأس سمو ولي العهد وستصرف المكافأة قبل مغادرة الفريق يوم الاثنين الى جدة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
البرتو يهدد الهلال بالدعجاني واليحيى
[/c]

الخرج - محمد المصلوخ:

ركز مدرب فريق الشعلة لويس البرتو في تدريبه الاخير مساء امس الاول على تحصين المنطقة الخلفية وذلك استعداداً لمقابلة الفريق الهلالي بالرياض في مسابقة كأس سمو وي العهد في دور الثمانية.. واكد لويس على لاعبي خط دفاعه بمراقبة هجوم الهلال رجلا لرجل داخل منطقة الجزاء واعتمد لويس في مرانه على مراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الهلالي في حال فقدان الكرة ووجهه لاعبي خط الوسط بذلك مع سرعة تنفيذ الكور المرتدة للمهاجمين مستغلاً مهارة نواف الدعجاني وفهد اليحيى في حال مشاركته.
من جهة اخرى وعد المهندس عبدالعزيزالدمخ لاعبي فريقه بمضاعفة المكافأة في حالة فوز فريقه على الهلال بواقع ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب.
وقال الدمخ بأن فريقه مستعد لهذه المباراة بأبها وامتدح روح لاعبي فريقه العالية وتمنى الدمخ ان يقابل فريقه الاتحاد في دور الاربعة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
الاتفاق والنصر والهلال والشعلة حصرياً على أوربت
[/c]

تنقل قناة اوربت الرياضية (رقم 19) مباشرة وحصرياً اليوم الاثنين مواجهة الاتفاق والنصر ضمن مباريات دور 8لمنافسة كأس سمو ولي العهد والمقامة على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام، عقب صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة وسيعلق على المواجهة المعلق ناصر الاحمد.
كما تنقل اوربت الرياضية مباشرة وحصرياً وفي ذات المنافسة غداً الثلاثاء مواجهة الهلال والشعلة من ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض عقب صلاة العشاء بتوقيت مكة المكرمة، وسيعلق على المواجهة المعلق الرياضي نبيل نقشبندي هذا وسيصاحب المواجهتين استديو تحليلي مباشر من اوربت روما، بينما يتولى مذيعا اوربت حسين الشمري وخالد العرافة اجراء اللقاءات الميدانية، ويخرج اللقاءين المخرج سعد الوثلان.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
إيقاف وتغريم المدرب (القوزي)لقيامه بإثارة اللاعبين ضد الحكام
[/c]

مكة المكرمة - فواز السالمي:

اصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بايقاف المدرب الوطني احمد حسن القوزي مدرب نادي الليث بمنطقة مكة المكرمة مباراتين مع دفع غرامة مالية مقدارها (2000) وذلك لقيامه بإثارة لاعبي نادي الليث على حكم مباراة فريقه لدرجة الشباب امام شباب نادي الصقور والتي جرت بتاريخ 1424/1/11هـ وتلفظه على الحكام في نهاية المباراة. كما تقرر ايقاف لاعب نادي الليث مبارك الزبيدي مباراتين رسميتين اعتبارا من 1423/1/22هـ وفي حالة عدم توفر مباريات رسمية هذا الموسم فيتم تطبيقها مع بداية الموسم الرياضي القادم. وكان اتحاد الكرة نبه عدة مرات على المدربين والاداريين واللاعبين في كافة الدرجات بعدم التعرض او الاحتجاج على الحكام إلا من خلال الطرق الرسمية الصحيحة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
مشاركة منتخب الفروسية في بطولة العالم
[/c]

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على مشاركة فرسان منتخب المملكة لسباقات التحمل يوم الأربعاء 1424/1/24هـ في بطولة كأس العالم لسباقات التحمل (القدرة) الذي سيقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي تبلغ مسافته 130كيلومتراً ومجموع جوائزه أكثر من مليون دولار.
والفرسان هم طارق طاهر على الجواد (جافا) وعبدالرحمن الحواس على الجواد (فيكس جري) وحميد النفيعي على الجواد (كليفر ون) وهادي الدوسري على الجواد (دومنو) ومحمد المحلسي على الفرس (الدانة) وعبدالحفيظ التركماني على الفرس (رشا).
من جهته أوضح المستشار لسباقات التحمل في الاتحاد السعودي للفروسية الحكم الدولي حاتم حسنيين أن هذا السباق يعد من أقوى سباقات التحمل في العالم ويشارك فيه ابرز الفرسان في هذه السباقات يتقدمهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إضافة إلى ابرز المنتخبات مثل فرنسا وألمانيا والدنمارك وسويسرا والسويد وقطر وأمريكا والبحرين والأردن.
وأفاد أن فرسان منتخب المملكة مؤهلون لتحقيق إنجاز جديد للفروسية السعودية، وبيَّن أن المنتخب السعودي أقام معسكرا إعداديا لهذا السباق لمدة ثلاثة أشهر في دولة الإمارات العربية المتحدة شاركوا من خلاله في عدد من السباقات ابرزها سباق كأس الخليج في مملكة البحرين حقق فيها الفارس طارق طاهر المركز الثاني كما حقق فيه المنتخب السعودي المركز الثالث كما شارك بعض الفرسان مثل عبدالرحمن الحواس وحميد النفيعي في سياق كأس رئيس دولة الإمارات للنخبة وحققوا فيها نتائج مرضية.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
راداً على الشتالي وعلى كل من عارضه في فكرته الأخيرة
فاندرليم: أجانب الدوري السعودي دون المستوى ويقللون فرص مشاركة المحليين


[/c]

جدة: عوض الرقعان
عزا مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فاندرليم مطالبته بإلغاء عقود اللاعبين الأجانب في المسابقات السعودية إلى ما لمسة من قلة المهاجمين الذين يترجمون الفرص إلى أهداف، وقال: "تابعت المشكلة ووجدت أن وجود اللاعب الأجنبي يقلل من فرص ظهور لاعبين سعوديين في خط الهجوم تحديداً، على الرغم من أن الموجودين حالياً دون المستوى المطلوب". وأضاف: "حديثي هذا ليس تمهيداً لفشل مقبل كما قال المحلل الرياضي بقناة أوربت عبد المجيد الشتالي أو غيره من المهتمين بكرة القدم، اتفاقي مع المشرفين على كرة القدم في السعودية و المشرف على المنتخب الأمير تركي بن خالد هو صناعة جيل متطور وقاعدة صحيحة بعد الوقوف على المشكلات التي حالت دون تحقيق ذلك في وقت سابق". وتساءل هل كان سيجد كل من ياسر القحطاني والفيفي وكريري حظوظهم إذا لم يجدوا فرصتهم في المشاركة مع المنتخب وإعطاءهم الفرصة كاملة على مستوى المنتخب الأول، فأنا بدوري أبحث عن مهاجمين محليين جيدين مع أنديتهم لأنني سأخوض بهم منافسات مختلفة ومن حقي أن أدافع عنهم ليحلوا محل اللاعبين الأجانب الذين أراهم دون المستوى المأمول، لأن ابتعادهم عن التشكيل الأساسي مع أنديتهم يخيفني جداً". وعن ضمه لاعبين جددا لصفوف المنتخب في المرحلة المقبلة، قال: "ستكون هناك وجوه جديدة كثيرة، فقد اجتمعت مع عدد من لاعبي فريق الهلال عقب مباراتهم أمام القادسية في دور الـ 16 من كأس ولي العهد في الدمام". ونفى فاندرليم اعتماده على سن معينة في تكوين المنتخب، مؤكداً أنه سيضم كل لاعب كفء. وأبدى سعادته بفكرة إقامة رحلات للمناطق وإقامة معسكرات فيها، مبيناً أنها ستؤتي بالفوائد المنتظرة. وأوجز عيب اللاعب السعودي في بطئه وكيفية تخليصه للكرة والاهتمام بتغذيته.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
تحفيزاً لهم قبل ملاقاة الاتحاد ولفرض الانضباط
رئيس الرياض يقرر النوم مع اللاعبين في المعسكر


[/c]

الرياض: هاني المقبل
أبلغ رئيس نادي الرياض الأمير فيصل بن عبد الله بن ناصر اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالفريق الكروي الأول، أنه سيكون ملازماً لهم في معسكر الفريق الذي بدأ أمس استعداداً لملاقاة الاتحاد في جدة ضمن كأس ولي العهد، وأنه سيخلد للنوم معهم بمعسكر الفريق بمقر النادي بضاحية لبن كخطوة يسعى من خلالها لرفع معنويات اللاعبين والوصول للانضباط المنشود. ورفعت الإدارة مكافأة الفوز على الاتحاد إلى (2000) ريال لكل لاعب، بعد أن صرفت مكافأة الفوز على الأنصار (1000) ريال، ومكافأة التعادل مع الاتفاق في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (500) ريال.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
قبل بدء دور الـ 8 اليوم
الحكام يلغون 5 أهداف في دور الـ 16 من كأس ولي العهد والشريف يتصدر القائمة
[/c]

الرياض: هاني المقبل
تتسابق الفرق دائماً إلى الأهداف بشتى الوسائل والصور، وقد يذهب مجهود فريق بأكلمه بسبب خطأ تحكيمي. وتظل الأهداف الملغاة تشكل مصدر القلق والمشكلات بين التحكيم والفرق، فقد تكون القرارات صحيحة أو غير ذلك، لكن الاتهامات تسيطر على أحاديث وتصريحات مسؤولي الفرق.
والأهداف الملغاة بحجة التسلل، هي أم المشاكل ومنبع الخلافات والاتهامات، وحتى في مونديال كأس العالم 2002م بكوريا الجنوبية واليابان، شكلت الأهداف التي ألغاها الحكام لوجود "التسلل" حالة عدم اتزان يعيشها الحكام الآن في إدارة المباريات.
وفي دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد ألغيت 5 أهداف من أصل 4 مباريات، وكان الحكم محمد الشريف الذي أوقف بعد مباراة الرياض والشباب في الدور الأول من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وعاد لإدارة المباريات قد ألغى هدفين لفريق الشباب بسبب "التسلل".

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
اليوم مباراتان في دور الـ8 من مسابقة كأس ولي العهد
مواجهة غامضة بين الشباب والأهلي... والنصر يسعى لنصف النهائي عن طريق الاتفاق


[/c]

الرياض: هاني المقبل
تتجدد مساء اليوم مباريات دور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد، بلقاءين قويين، حيث يستضيف الشباب فريق الأهلي في الرياض، وفي الدمام يحل النصر ضيفا على الاتفاق، والفائزان من المباراتين سوف يلتقيان في دور نصف النهائي.

الشباب×الأهلي
يسعى الشباب لتخطي عقبة الأهلي لنيل كأس المسابقة، بينما يتطلع الأهلي لمواصلة الانتصارات، الفريقان يلتقيان اليوم في أقوى مباريات دور الثمانية.
ويطمع الشباب في أن يستفيد من عامل الأرض، ويبقي الأمل في العودة إلى حنين البطولات التي غاب عنها طويلا، فالفريق يمتلك مجموعة شابة تتميز بالحيوية والقدرة على الانتشار في الملعب، ويقود هذه المجموعة البرازيلي لاندومار الذي يشكل جبهة كاملة لوحده، يعتمد مدرب الفريق بندر الجعيثن على أسلوب (3/5/2)، بامتلاك منطقة المناورة بوجود عبد اللطيف الغنام ولاندومار وأحمد عطيف وشقيقه عبده وعلي جبريل، وتعطيل مشاريع الهجمات الأهلاوية، ويبقي على أوليفيرا وعبد العزيز السعران كثنائي المقدمة، وسيضع المباركي والمشعل تحت المراقبة اللصيقة ومحاولة منع توغلهما داخل المنطقة.
ولن تكون مهمة الأهلي سهلة بتجاوز الشباب، بل سيدخل المباراة بطريقة (4/4/2) تتحول إلى (4/3/3) في حالة الهجمة المرتدة، ويبرز في منطقة الوسط عبدالله الواكد وإبراهيم سويد وهما اللذان يعول عليهما مدرب الفريق إيليا كثيراً في تنظيم المنطقة وإعادة صياغة الهجمات بالشكل الصحيح، ويعتمد على طلال المشعل وبوشعيب المباركي ووليد الجيزاني كمهاجم ثالث، مع الدفع باللاعبين محمد بركات وصالح المحمدي في الشوط الثاني لتعزيز الهجمات وتنشيط خط الوسط، والأخيران يجيدان الاختراقات من العمق.

الاتفاق×النصر
ستكون الدمام مسرحا لهذه المباراة الهامة، حيث ينظر الاتفاق بعين لهذه المسابقة، والعين الأخرى للبقاء في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ويحدوه الأمل كثيرا في أن يجد له موطأ قدم في المنافسة على تحقيق الكأس. أما النصر الذي ارتفعت أسهمه كثيرا في المباريات الأخيرة، وبات يشكل خطرا لكل الفرق، بفضل لاعبيه المميزين وخاصة غير السعوديين، يتحفز للإبقاء على بطاقتي المنافسة لنيل كأسي المسابقتين.
الاتفاق لم يختبر كثيرا، فقد تخطى الرائد المنهار، ويجب على مدرب الفريق عمر باخشوين، متى أراد أن يكتب له بصمة في الفريق، أن يعي ذلك جيدا، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بـ (4/4/2)، مع الإيعاز لثنائي المقدمة مبارك الخليفة والبرازيلي فابيانو بتبادل المراكز بشكل متواصل، ويتراجع أحدهما إلى خط الوسط في حالة فقدهم للكرة، مع محاولة السيطرة على منطقة المناورة، لكن المدرب باخشوين سيضع في حساباته كثيرا مشاركة مهاجم النصر الاكوادوري كارلوس تينيريو بجانب الأنجولي بوسكاب، وفي حالة تأكد المشاركة قد يلعب الاتفاق بأسلوب (5/3/2). في حين يسعى مدرب النصر خوليو أساد إلى الزج بتينيريو منذ بداية المباراة متى اكتمل شفاؤه من الإصابة، وقد يدخل المباراة بطريقة (4/4/2) بتواجد بوسكاب وتينيريو أو عبدالرحمن البيشي في المقدمة، وكذلك البوليفي خوليو سيزار الذي لم تتضح الصورة حول مشاركته، ومتى ما شارك سيكون دعامة قوية للفريق، ويعتمد أساد في أداء فريقه على الهجوم الضاغط مستغلا تقدم الحلوي والجنوبي من اليمين واليسار، واللعب على الأطراف وإرسال الكرات العرضية، والدفاع بـ5 لاعبين في حالة الهجمة المضادة، والسرعة في نقل الكرة إلى الأمام واستغلال الهجمات المرتدة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[/c]

الدمام: فوزان آل يتيم
حذر رئيس نادي النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود من اختفاء بريق الكرة السعودية وذهابه للكرتين الإماراتية والقطرية في حالة استمرار وضع الأندية السعودية على ما هي عليه الآن وما تعانيه من قلة دعم. ووصف الكرة الإماراتية بالفارس القادم، مؤكداً أنه لم يستغرب النتائج الإيجابية التي حققها العين الإماراتي في التصفيات الآسيوية، كما أنه لا يلوم ولا يحمل الهلال مسؤولية الخروج من هذه التصفيات بمفرده، وإنما يرجعه لقلة الدعم الذي تتلقاه الأندية السعودية مقارنة بالإماراتية. واستدل سموه بما يلقاه العين الإماراتي من دعم يصل 16 مليون درهم إماراتي من الدولة.
و تطرق سموه للعديد من الأمور الخاصة بالرياضة السعودية واللاعب الأجنبي والنتائج الإيجابية والمستوى الرائع للنصر في هذه الفترة وبعض الأمور المتفرقة في هذا الحوار...
* إلى ماذا تعزي ارتفاع مستوى فريق النصر ونتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة؟
- النصر ومنذ سنتين في حالة تطور ملموس وهذا ما كتبته كل الصحف من قبل. فقد عودت الحديث عن بطولات النصر الضائعة إلا أنها اعترفت بمستواه الجيد. فمستوى النصر لم يكن جديداً ولكن في هذه الفترة أصبحت نتائجه جيدة وإيجابية، ونتمنى من الله عز وجل أن يوفقنا. وما أود قوله هنا إن تحسن مستواه في هذا الموسم لم يكن في فريق النصر وحده، بل إن كل الأندية تحسنت مستوياتها. لدينا لجنة فنية وأمانة عامة واتحاد كرة لا نعرف على أي أساس يخططون، بل إن تخطيطهم خطأ، فلو عدنا للموسم الماضي لوجدت أن أندية المربع الذهبي وقفت 6 أشهر والأندية التي لم تلعب المربع الذهبي وقفت فترة ما بين 7 إلى 8 أشهر وهذا لم يحدث في العالم كله وهذا التوقف الطويل أثر على الكرة السعودية بشكل كبير جداً. الأندية التي تطورت كان بإمكانها تقديم مستويات أفضل مما قدمته بكثير لو أن الموسم بدأ بداية صحيحة، أي لو أن الفرق الأولى بدأت مع فرق الـ 23 عاماً، ولكن مع الأسف لا ندري على أي أساس يخططون. كما أنهم في اللجنة لا يعملون بآراء الأندية أو رأي أي مسؤول فيها وكأنهم يتضايقون من الآراء التي تقدمها لهم الأندية ويفعلون عكس ما يقولونه، حتى إنهم لا يطلبون أحداً من الأندية للأخذ برأيه وإن فعلوا فإنهم يناقشونهم في أمور معينة وعلى سبيل المثال ما رأيهم في سن الـ 23 عاماً جيدة أو لا وفي أشياء أخرى بسيطة.
أضف لذلك أننا نؤمن بأن من يده في النار ليس كالذي خارجها ونؤمن أنه يجب الأخذ بخبرات الأندية. وقلنا لهم إنكم لديكم أفضل المدربين في الدوري السعودي وقوموا بأخذ آرائهم في تنظيم المسابقات والدوري المحلي مع الخبرات الرياضية السعودية ولكن مع الأسف لم يحدث ولن يحدث هذا. وأنا أعرف أن الأمين العام للاتحاد السعودي سعيد جمعان درس في أمريكا وحضر الماجستير وهذا جيد ولكننا نعرف أن أمريكا متأخرة في كرة القدم ونعرف أن البرازيل وفرنسا وألمانيا وإنجلترا هم المتقدمون في كرة القدم وليس شرطاً أن تكون دراسة الجمعان دليلا على فهمه في كرة القدم، وحتى ماجد الحكير يجد منا كل الاحترام ولكن ما هي خبرته التي حصل عليها من رئاسته لنادي الرياض. وكذلك نحترم الزملاء في اتحاد الكرة ولكننا نتساءل عن خبراتهم في كرة القدم ولو أنني أجدها ليست سيئة ولكن في الأندية الخبرات أكثر وعلى أقل تقدير يأخذون بآرائهم ويناقشونهم. حتى النقل التلفزيوني الجميع رآه كيف تم وبدون أخذ آراء الأندية والتي لو أرادت أن توقع على شيء يجب أن يؤخذ برأيها، وكذلك الشركة الراعية لحقوق دخول المباريات لم يؤخذ برأينا فيها، على الرغم من أنهم يقولون إننا أندية محترفة وهذا لا يحدث في العالم كله.
* هل يعني ذلك أنك تنادي بضرورة تقليص فترات الإجازة للأندية واللاعبين؟
- ليس تقليصها وإنما تنظيمها، ومستحيل أن تكون الإجازات 6 و8 أشهر، بل يجب أن تكون الإجازات منظمة واللاعب يجب أن يرتاح في السنة ما بين 30 و45 يوماً، ويجب أن تكون فترة الإعداد من 30 و45 يوماً أيضاً وعلى هذا الأساس ننظم مسابقاتنا وما أنادي به التنسيق والتعاون مع الأندية وإعطاءها حقوقها كاملة واستكشاف الخبرات منها، ولا يكون على أساس "فاقد الشيء لا يعطيه"، فلو رجعت لإخواننا في اتحاد الكرة لوجدت ربما واحدا أو اثنين منهم فقط من عمل في الأندية كإداريين وهذا ليس تقليلاً من شأنهم.
* النصر وتحقيقه النتائج الإيجابية حالياً، هل هي بسبب علة ما كان يشكو منها في السابق وزالت الآن؟
- لا توجد علة معينة، بل كان ينقصنا المهاجم الجيد والهداف ونحن لدينا لاعبون ممتازون ولكن تنقصهم الخبرة والتي تحتاج للوقت، وبحمد الله وفقنا في جلب المهاجمين الجيدين مع لاعبينا، والمهم ليس المهاجم لوحده بل صانع الألعاب والمدافع والحارس لأن اللعبة جماعية.
* هناك من يردد أن النصر حتى الآن غير قادر على إنجاب مهاجم مثل ماجد عبدالله، فكيف يرى سموكم هذا الكلام؟
- أرى أن السعودية بمجملها غير قادرة حتى الآن على إنجاب مهاجم بمستوى ماجد عبدالله وليس نادي النصر لوحده، لأن ماجد عبدالله لاعب فلتة ومن الصعب أن يأتينا لاعب فلتة مثله، على الرغم من أن الزمن وفي كل فترة يعطينا درة من درره، ولكن ليس كماجد الذي يعد درة نادرة والعالم العربي كله لا يوجد فيه مهاجم مثل ماجد عبدالله.
* ولكن في السعودية 153... أليس من المستغرب ألا تكون قادرة بالفعل على إيجاد لاعب مثل ماجد؟
- ليس المهم الكم بل الكيف، وهل البرازيل أوجدت مثل بيليه على الرغم من وجود آلاف الأندية واللاعبين فيها. وهل أوجدت الأرجنتين مثل اللاعب الموهوب مارادونا وكذلك ألمانيا هل أوجدت مثل بيكنباور وفرنسا مثل بلاتيني وهل أوجدت مصر مثل محمود الخطيب، فاللاعب الفلتة ليس بعدد الأندية أو الأفراد وإلا لكانت الصين لديها أفضل منتخب في العالم وبعدها الهند مباشرة.
* هناك حديث عن دراسة حول إلغاء التعاقد مع اللاعبين الأجانب في الملاعب السعودية، فكيف يراها سموكم؟
- هذه نكتة ومن ينادي بها فهو لا يعرف شيئاً في الرياضة وإلغاؤها ليس بصحيح وبالعكس الكل ينادي باللاعب الأجنبي ومن ينادي بخلاف هذا لأنه لا يأتي بلاعبين مميزين والذين يحتاج استقطابهم لأموال كثيرة. ووجود اللاعب الأجنبي مهم في الملاعب السعودية والأندية والاحتكاك به مهم جدا ًفي العالم وإلا فكيف نطالب بالانفتاح وتطوير مستوانا وبعدها نريد أن ننغلق مرة أخرى. ويجب أن نناديه باللاعب غير السعودي بدلاً عن الأجنبي لأن هناك لاعبين غير سعوديين وهم عرب ومسلمون ويجب بقاؤهم معنا ومن ينادي بخلاف وجودهم معنا فأعتقد أنه لا يفهم في الكرة إطلاقاً ولو حدث هذا الأمر فستكون له عواقبه. بصراحة أنا أرى أن نضوج الكرة حالياً يتجه لصالح الإمارات أولاً ولصالح قطر ثانياً إذا استمررنا بهذا النحو وأنا ألفت النظر وأنذر بأنه إذا لم ننظر لأوضاعنا الرياضية بشكل أفضل فإن الإمارات سوف تتقدم علينا وبشكل كبير وحتى نتائج فريق العين التي حققها في التصفيات الآسيوية للأندية الأبطال وانتزاعه بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة ليست مفاجئة بل كنا نتوقعها منذ البداية، وهذا ليس تقليلاً من شأن ممثلنا في هذه البطولة فريق الهلال، ولكن الكرة في الإمارات تتقدم بشكل طيب وهو ليس بذنب الهلال بأن الكرة والأندية لدينا متدنية، فنادي الهلال يستلم إعانة بدل الاحتراف فقط مليون ونصف المليون وإعانة مقطوعة تقريباً 230 ألف ريال وهذا ما يصله من الحكومة فقط، بينما نادي العين الذي حقق الانتصارات يحصل على 16 مليون درهم إماراتي في السنة وعلى هذا الأساس يتقدمون علينا كل يوم.وللحقيقة أقول إن التطور في الإمارات هو نتيجة الإعانات القوية والدعم المجزي بالإضافة إلى انفتاحها على العالم وجلبها لاعبين ممتازين بسبب ما يأتيها من دعم قوي، بينما لدينا وعندما تهم الأندية بجلب لاعبين مميزين مثل النصر أو الأهلي أو الاتحاد وغيرهم فإنها تتم ذلك عن طريق الشحاتة من تبرعات محبي وأعضاء النادي ولو توقفت هذه التبرعات فإنه لن يكون هناك لاعبون غير سعوديين ممتازون. الرياضة السعودية في منطقة انعدام الوزن وإذا لم نتدارك أوضاعنا ويجب أن ننظر لها من خلال سمعة البلد ورقي الحضارات من نواح أمنية واجتماعية وتربوية وخلافها ومتى ما وعينا هذه الأمور وأعطينا الأندية الاهتمامات فسوف نتقدم وإلا فإن وضعنا الحالي يتأخر كل يوم عن الثاني. وبكل صدق فإن الكرة الإماراتية هي فارس آسيا القادم وبعدها قطر.
* هناك من يرى أن وجود اللاعب الأجنبي أثر كثيراً حتى على المنتخب الأول وتحديداً في الناحية التهديفية لدى اللاعبين؟
- هذا ليس صحيحا وموضوع المنتخبات وتسجيلها وخلافه ليس صحيحا واللاعب الأجنبي له فترة معينة واللاعبون الذين برزوا مثل ماجد وغيره لم يبرزوا إلا في أيام جيل العقربي وريفلينوا ولينو لاعب النصر القديم وطارق ذياب وتميم الحازمي، وهؤلاء لم يمنعوهم من البروز، وهذا ليس صحيحا، ولو كان صحيحاً لما كان لدى البرازيل مهاجمون وكذلك ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وكلهم لديهم لاعبون أجانب، فلماذا نتجه للانغلاق وتفسير الأمور بغير حقيقتها ونكيف الأمور على هوانا، فحارس المرمى الأجنبي منع التعاقد معه على الرغم من أن ذلك غير مهضوم إطلاقا، فكيف نسلم لخطوة أخرى.
* كيف ينظر سموكم للهزيمتين اللتين تعرض لها منافسكم الهلال في تصفيات مجموعة غرب آسيا؟
- أولاً تنافس النصر ليس مقتصراً على الهلال ولكن قد تسلط عليه الأضواء أكثر لكونهما من مدينة واحدة كما هو الأهلي والاتحاد ولكن التنافس موجود بين النصر وكل أندية الوطن.
ثانياً الهزيمة التي حصلت لنادي الهلال دون شك أنا أعتبرها هزيمة للكرة السعودية ولا أحملها للهلال وحده بقدر ما أحملها للدعم القليل للأندية وعدم النظر لها بنظرة مهمة. فإمكانيات الهلال مثل أي ناد آخر ومهما كانت التبرعات ففي النهاية لا توجد إمكانيات وبالتالي، يجب أن ننظر للدعم الذي تجده الأندية الإماراتية وإلى الذي تجده هنا في السعودية، عندها لن نطالب بأكثر من الواقع. وأما الموضوع المتعلق بالهزيمة وما هو السبب فأعتقد أن هذا السؤال يمكن توجيهه لأخي الحبيب رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وهو رجل ذو مقدرة ووعي وفهم وأقدره جداً.
* ما صحة وجود تقارب في وجهات النظر بين سموكم وسمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد؟
- نعم هناك تقارب كبير في وجهات النظر وتقارب بيني وبين أخي عبدالله بن مساعد وبين كل الإخوة والزملاء في الأندية لأن هدفنا جميعاً واحد وهو خدمة الرياضة في السعودية، وهو شرف عظيم لكل فرد في هذه الأمة أن يقدم أي خدمة يمكن أن يستفاد منها لدينه ولوطنه وأمته ومليكه ونحن كلنا في هذا المجال وأنا وأخي عبدالله بن مساعد وكل الزملاء في الأندية هذه هي غايتنا وكل ما نرجوه هو أن تتوفر لنا الإمكانيات التي من خلالها نستطيع ترجمة أفكارنا وأذهاننا لخدمة هذا الوطن.
* أثير أخيراً أن الحرب على العراق ستوقف عجلة جميع المسابقات المحلية.. هل سيؤثر ذلك على النصر إذا ما تم؟
- أنا من غير المؤمنين بشن حرب على العراق، وأمريكا ليست من يحدد صلاحية صدام حسين من عدمها كأنه دواء. فهي تقوم بهذه البلبلة لترى مدى تأثيرها على الشارع العام والعربي. فربما وجدت أمريكا أن صلاحية صدام منتهية لذلك شنت عليه حرباً لتغييره والإتيان بشبيه له آخر ولكن يكون من نوعية أخرى، العملية كلها مثل الأدوية والحبوب التي لها تاريخ صلاحية وانتهاء. أما عن توقف المسابقات فلا أعتقد أنه سيتم ولو توقفت فسيكون لأسبوع أو أسبوعين.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بمناسبة تحقيقهم لقب البطولة العربية المدمجة الأولى
الوليد بن طلال يكافئ لاعبي الأهلي بربع مليون ريال


[/c]

الرياض: بندر الماضي
استقبل رئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال ظهر أمس في مكتبه بالرياض إدارة ولاعبي النادي الأهلي بمناسبة حصولهم على كأس البطولة العربية المدمجة الأولى.وقدم سموه للاعبين مكافأة مالية بلغت ربع مليون ريال تحفيزاً لهم لتحقيق المزيد من البطولات. من جهته قدم رئيس الوفد الأهلاوي وعضو مجلس الإدارة حسام أبو داود شكره للأمير الوليد بن طلال على تشجيعه الدؤوب لنادي الأهلي خاصة والأندية السعودية عامة. وسبق للأمير الوليد بن طلال أن كرم أعضاء النادي الأهلي بمبلغ نصف مليون ريال عقب فوزهم ببطولة الأمير فيصل بن فهد في أكتوبر 2000م.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
بعد تفهم المسؤولين التونسيين لوضعه
بدرة يؤكد مشاركته أمام الشباب وعدم المغادرة لبلاده
[/c]

جدة: فيصل الغامدي
أكد مدافع فريق الأهلي خالد بدرة (تونسي) استعداده للمشاركة في مباراة اليوم أمام الشباب في دور الـ 8 من مسابقة كأس ولي العهد، وقال: "المسؤولون في تونس تفهموا الوضع، وتم الاتفاق بينهم وبين إدارة الأهلي على منحي فرصة المشاركة مع الفريق في ظل اعتبار الدورة التي تستضيفها تونس دورة ودية".
ورفض بدرة التوقع حول مباراة اليوم، وقال: "لكل مباراة ظروفها، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات، ما نرجوه أن نحقق الفوز في هذه المباراة، وأن نواصل مشوار الانتصارات التي حقق من خلالها الفريق بطولتين في هذا الموسم".
وعلق على الترشيحات المبكرة للفريق: "مثل هذا الحديث سابق للأوان، والأهلي مرشح لأي بطولة يشارك فيها، ولكن ذلك بالطبع لا يعني الاستناد لهذه الترشيحات".
وأضاف: "الحرص الكبير من قبل اللاعبين على الفوز كان خلف عدم الظهور بالمستوى المعروف أمام النهضة، ولكن ذلك لا يلغي أن الفريق يعيش وضعا فنيا ونفسيا مميزا".

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
في شكوى عاجلة لـ "الفيفا"
اتحاد القدم المصري يطالب بتوقيع عقوبات على الأهلي وحرمان بركات من المشاركة


[/c]

القاهرة: علاء المنياوي
أوضح سكرتير عام الاتحاد المصري محمد السياجي أنهم سيضطرون لتقديم شكوى عاجلة ضد الأهلي السعودي للفيفا بسبب أزمة اللاعب المصري المحترف في صفوف الفريق الكروي بالأهلي محمد بركات بعد أن انتهت أمس المهلة الزمنية التي حددها الاتحاد المصري للأهلي بعودة اللاعب لوطنه والسفر اليوم مع منتخب بلاده إلى مورشيوس لملاقاة منتخبها السبت المقبل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية. وأكد أنه إذا لم يصل بركات للقاهرة قبل السفر إلى مورشيوس فسيطالبون الفيفا بتوقيع عقوبات على الأهلي وحرمان اللاعب من المشاركة معهم، مذكراً بلائحة الفيفا التي تفرض على الأندية ترك لاعبيها المحترفين قبل 5 أيام من المباريات الرسمية لمنتخبات بلادها وأكد السياجي أن الاتحاد المصري سيقدم شكوى ثانية للفيفا ضد نادي مالايا سبورت التركي الذي رفض هو أيضا السماح للاعبه المصري أيمن عبدالعزيز بالمشاركة مع منتخب بلاده أمام مورشيوس. من ناحية أخرى شنت عدد من الصحف المصرية الصادرة صباح أمس هجوما على اللاعب بركات اتهمته بالهروب من مباراة مورشيوس كما سبق له الهروب من مباريات أخرى هامة بحجه الإصابة آخرها مباراة مصر والدنمارك الدولية التي أقيمت في القاهرة منذ أكثر من شهر وانتهت بهزيمة ثقيلة للمنتخب المصري 1/4.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
صاحب برونزية بوسان يشكو من قلة الاهتمام بلعبة التايكوندو
المطرفي: سنحقق الذهب إذا وجدنا نصف ما تجده رياضة ألعاب القوى من دعم


[/c]

أبها: يحيى جابر
حقق لاعب رياضة التايكوندو ولاعب نادي مركز الخدمة الاجتماعية في مكة المكرمة غالي المطرفي "19 عاما" إنجازا كبيرا للرياضة السعودية بحصوله على الميدالية البرونزية خلال مشاركته في أولمبياد بوسان التي جرت فعالياتها العام الماضي في كوريا الجنوبية.
يقول المطرفي المقبل على عدة مشاركات مثل البطولة الخليجية في أبها خلال العام الحالي، وكذلك البطولة العربية في الجزائر التي لم يحدد لها تاريخ حتى الآن: "لدينا لاعبون مميزون في رياضة التايكوندو، لكن للأسف الشديد لا يوجد أي اهتمام إعلامي بهم، وعلى الرغم من تحقيقي لبرونزية بوسان، إلا أن أحدا لم يهتم بهذا الإنجاز، مما يدل على قصور إعلامي كبير تجاه هذه اللعبة".
وعن كيفية تحقيقه لهذه الميدالية قال: "شاركنا في "أولمبياد بوسان" باسم المنتخب السعودي للتايكوندو، وعلى الرغم من الإعداد الضعيف لهذه البطولة، إلا أنني استطعت الحصول على ميدالية برونزية في أول مشاركة لي، وبدأت مشواري بالفوز على بطل طاجكستان بنتيجة 7/5 وبعدها كسبت بطل لاوس 8/6، أما اللقاء الثالث فقد كانت أمام بطل نيبال وكسبته أيضا بنتيجة 9/5، أما أشرس المواجهات فقد كان أمام البطل الصيني وخسرتها 6/9 ، علما بأن الأخير حقق البطولة فيما بعد وفاز بالميدالية الذهبية، أي إنني خسرت من بطل العالم".
وعن بداياته مع رياضة التايكوندو قال: " عام 1418هـ شهد بداياتي مع هذه اللعبة، عن طريق المدرب الوطني متعب المطرفي الذي غرس في نفسي حب اللعبة، وكذلك المدرب عبدالله الجمعان وإداري المنتخب فهد السلمان وجميع اللاعبين والإداريين الذين آزروني وشجعوني.
وتمنى المطرفي في نهاية حديثه لـ"الوطن" أن يتم الاهتمام بلعبة التايكوندو حتى تتطور وسيساعد هذا على تحقيق ألقاب باسم الوطن، مؤكدا أن اللاعب السعودي يمتلك إمكانيات كبيرة، خاصة إذا ما وجد العناية والاهتمام، مستدلا بالاهتمام غير المحدود الذي يحظى به لاعبو ألعاب القوى وهو ما جعلهم يحققون إنجازات هائلة.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]
لم يخف تعاطفه مع الشعب العراقي
بيريس ينفي تهديده بالإضراب عن اللعب لفريقه بسبب الحرب على العراق


[/c]

لندن: رويترز
نفى لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي "روبير بيريس" أنه هدد بالتوقف عن اللعب لناديه آرسنال اللندني بطل دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم تأييدا لموقف بلاده المعارض للحرب ضد العراق.
وأصدر بيريس بيانا عبر ناديه قال فيه "التقارير التي وردت لم تنقل تعليقاتي بشكل صحيح على الرغم من آرائي حول الحرب في العراق فأنا أريد أن أوضح أنني أظل ملتزما باللعب لآرسنال ولم أذكر قط أنني سأتوقف عن اللعب للنادي احتجاجا على الحرب ضد العراق". وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه يتعين على اللاعبين المعارضين للحرب ضد العراق التوقف عن اللعب احتجاجا على الحرب قال بيريس "الرياضة شيء مهم في العالم إلا أن ما يحدث الآن في العالم أخطر من ذلك بكثير". وأضاف أنه مستعد للانضمام إلى أي احتجاجات تقوم بها الأندية أو البطولات الأوروبية "أنه لا بد أن نفكر في كل هؤلاء الناس وفي كل هذه الأرواح التي تتعرض للخطر".

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c]اللهم انصر الإسلام والمسلمين
اللهم أعن إخواننا المسلمين في العراق وفي كل مكان
اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة




مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/03/2003, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيك العافية يا ابوعبدالله

تقبل تحياتي ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/03/2003, 12:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الله يعطيك العافية00000000
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/03/2003, 02:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منادي
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,452
يعطيك الف عافيه اخوي ابو عبدالله

ولاهنت
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/03/2003, 02:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الله يعطيك الف مليار عافية يابو عبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/03/2003, 05:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: مدينة الاحزان
مشاركات: 254
يامال العوافي وتسلم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/03/2003, 06:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: سكاكا الجوف
مشاركات: 2,940
يعطيكم العافية على الجهود وربي يسلمكم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube