#1  
قديم 18/03/2003, 09:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الثلاثاء 15/1/1424 هـ

[c][/c]

[c]
اتحاد الكرة يحسم الأمرويعلن في بيان رسمي:
الاتحاد يمثل المملكة في السوبر السعودي/ المصري الثاني والهلال والأهلي يلعبان في الثالث
[/c]

قال بيان صادر عن اتحاد الكرة السعودي أمس أن لنادي الاتحاد الحق في المشاركة ببطولتي السوبر السعودية المصرية الثانية استناداً الى قرار مجلس ادارة الاتحاد الصادر في اجتماعه المعقود في التاسع عشر من صفر الماضي.. وأشار البيان الى ان ناديي الهلال والأهلي سوف يشاركان في بطولة السوبر السعودية/ المصرية الثالثة كونهما أبطال الموسم الماضي.
وفيما يلي نص البيان:
نظراً لما تناولته بعض الصحف خلال هذه الآونة بما يتعلق ببطولتي «السوبر السعودية المصرية الثانية» والتي تقام بالتناوب بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم وتقام بين بطلي الدوري والكأس على كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس فخامة الرئيس حسني مبارك حيث تداولت الصحف مشاركة النادي صاحب الأحقية في هاتين البطولتين. لذا فإن الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تود ايضاح ما يلي:
- يستحق نادي الاتحاد المشاركة رسمياً في هاتين البطولتين بصفته بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي 1421هـ وتم اقرار ذلك من قبل اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يوم الخميس 19/2/1423هـ.
- انطلاقاً من مبدأ الحرص سعت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاقامة هاتين البطولتين خلال هذا الموسم حيث ان التنسيق ما زال مستمراً بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم على تحديد المواعيد المناسبة للفرق المشاركة.
- ومن هذا المنطلق فإن نادي الاتحاد لا يزال يحتفظ بأحقية مشاركته في بطولتي السوبر السعودية/ المصرية الثانية وتم إقرار ذلك من قبل مجلس ادارة الاتحاد، فيما سيشارك ناديا الهلال والأهلي في بطولتي «السوبر السعودية/ المصرية الثالثة» بصفة الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والأهلي بطل كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1422هـ.
فريق الاتحاد.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
معجب يدير القادسية والهلال والمالكي للتعاون والنصر
[/c]

* كتب محمد الحناكي:
أسندت اللجنة الرئيسية للحكام قيادة لقاء القادسية والهلال ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد لدور ال 16 مساء الخميس القادم على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام للحكم الدولي معجب الدوسري وسيقود زميله الحكم الدولي ممدوح المرداسي اللقاء الذي سيجمع الطائي بالاتحاد في حائل وسيدير اللقاء الذي يجمع فريقي الأنصار والرياض الحكم الصاعد أحمد الوادعي في حين سيدير اللقاء الذي سيقام على مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة ويجمع فريقي التعاون والنصر الحكم معتوق المالكي.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
في إنجاز عالمي جديد للرياضة السعودية
الفارس العيد يحقق المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى
[/c]

توج الفارس الأولمبي خالد عبدالعزيز العيد يوم أمس انتصاراته السابقة في البطولة العالمية صن شاين تور المقامة في إسبانيا بفوز ساحق تمثل بتحقيقه المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى لهذه البطولة أمام 48 فارساً عالمياً تأهلوا لهذا الشوط الختامي للبطولة وذلك على الفرس «قانديني استرتا». وعقب نهاية الشوط صعد الفارس خالد العيد للمنصة المعدة للتتويج ليرفع علم المملكة العربية السعودية ويعزف السلام الملكي تتويجاً لهذا الإنجاز الكبير.
كما حقق في هذا الشوط الختامي الفارس رمزي الدهامي المركز السادس على الجواد «سيف العدل» والفارس السعودي كمال باحمدان المركز التاسع على الفرس «كاستيا».
وبهذه المناسبة قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية سامي بن سليمان النحيط التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله للفروسية السعودية في هذا المحفل العالمي.
وقدم تهنئته للفارس خالد العيد وزملائه الفرسان رمزي الدهامي وكمال باحمدان على هذه المستويات الكبيرة التي قدموها في بطولة صن شاين تور الإسبانية التي توجت بفوز سعودي مميز أمام نخبة من الفرسان العالميين لقفز الحواجز.
وأوضح النحيط ان هذا الإنجاز جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والمتابعة والاهتمام اللتين يوليهما سمو رئيس الاتحاد للفرسان السعوديين.
من جانب آخر عبّر مدير منتخب المملكة الأولمبي للفروسية محمد بن مطلق الدوسري عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق للفرسان السعوديين. وقدم تهنئته لسمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، مشيراً إلى الدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سموه للفرسان في جميع البطولات التي يشاركون فيها. ولفت الدوسري ان الفرسان السعوديين لديهم القدرة الكبيرة على المنافسة في جميع البطولات متى ما توافرت لديهم جياد ذات مستوى عال، مفيداً أن حاجتهم الملحة حالياً إلى جياد جيدة ذات مستويات كبيرة حيث ان الفرس التي حقق بها خالد العيد هذا الإنجاز العلمي لم تكن ملكه وإنما تم استعارتها من قبل فارس برازيلي مشارك في البطولة عقب تعرض جواده ملك الاتحاد السعودي للفروسية «بالينو 99» للإصابة ليكمل المشوار بالفرس «قانديني استرتا».
من جانب آخر حقق الفارس فهد العيد يوم الجمعة الماضية المركز السادس في الشوط الرئيسي في هذه البطولة على جواده «الرياض».

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
بعد موجة تطورات نصراوية أمس
«الرشيد» يحتوي أزمة استقالات قطاعي الناشئين والشباب
[/c]

* كتب- عيسى الحكمي:
نجح طلال العبدالله الرشيد عضو شرف نادي النصر أمس في اخماد موجة الاستقالات التي اجتاحت القطاع الإداري في درجتي الشباب والناشئين الكرويين هذا الاسبوع، وكان آخر تلك الاستقالات استقالة الثنائي عادل الربيعة وصالح العليقي التي سلمت أمس لسكرتارية نادي النصر قبل أن تسحب عقب اجتماع مغلق تلا تدريب الفريق الأول اجتمع طلال الرشيد بالثنائي وتم فيه دراسة وبحث الاسباب المؤدية لتلك التطورات إلى جانب وضع الحلول لها.
وكانت أزمة خلافات قد شهدها قطاع ناشئي وشباب النصر في الايام الماضية على خلفية مستوى الصلاحيات الممنوحة للإداريين من الجهاز المشرف وكذلك المكافآت التي تجاوزتهم بالاضافة إلى رقم المكافآت الذي خصص بمائتي ريال للاعب الاساسي في حال الفوز ومائة ريال للاحتياطي فيما استبعد منها اللاعبون المعسكرون والاداريون الامر الذي ساهم في زيادة ذلك التوتر.
وكان مجموعة من لاعبي درجة الشباب والناشئين قد أبدوا أمس تمسكهم بالإداريين المستقيلين مشيرين إلى أنهم يريدون اكمال مسلسل النتائج الايجابية التي يحققونها معاً في بطولتي القطاعين.
يذكر أن الإداريين محمد الياقوت وهادي الدوسري كانا قد استقالا في وقت سابق لنفس السبب وينتظر أن تشهد الأيام القادمة عودتهما بعد نجاح إدارة النادي وعضو الشرف طلال الرشيد في إخماد تلك الظروف.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
النصر يحتفظ بشعاره غداً أمام التعاون
إصابة تينيوريو تغير خطط دانيال
[/c]

* كتب- عيسى الحكمي:
غادر الاكوادوري تينيوريو كارلوس هداف الدوري وفريق النصر الكروي أمس ميدان تدريبات فريقه قبل انطلاق المناورة الكروية التي قادها دانيال المدير الفني للفريق بعد أن تبين تعرض تينيوريو لشد عضلي وصف «بالبسيط» نتيجة التدريبات اللياقية التي افتتح بها المدرب النصراوي آخر تحضيرات فريقه في الرياض استعداداً للقاء التعاون غداً في بريدة ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد.
وكانت استعدادات البارحة قد شهدت عودة لاعب الوسط إبراهيم ماطر بعد تعافيه من إصابة عضلية تعرض لها أمام الشباب دورياً وشارك أمس في المناورة مما يوحي بأنه سيكون حاضراً غداً أمام التعاون.
وتأكد أمس بما لايدع مجالاً للشك عدم مرافقة سيزار للفريق اليوم إلى بريدة بداعي الاصابة حسب اللاعب نفسه الذي أكد أنه سيعود في المباراة المقبلة للفريق.
وكان الممرن النصراوي قد استعان بماجد الدوسري في القائمة الاساسية مشيراً إلى مشاركته بديلاً لسيزار فيما أشرك الخثران حمد في خط الوسط ليلعب بطريقة «4-5-1» تحسباً لغياب مفاجىء لتينيوريو.
وتكونت التشكيلة النصراوية الأساسية من الخوجلي والحارثي وشريفي والحلوي والجهوي وماطر والحقباني والدوسري والجنوبي ويوسكاب والخثران.
إلى ذلك تقرر مغادرة الفريق إلى بريدة عند الثالثة والنصف من عصر اليوم وسيؤدي تدريبه الأخير على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة حيث يقام لقاء الغد.
النصر يحتفظ بشعاره
من جانب آخر أكدت«مصادر الجزيرة» أمس أن الفريق النصراوي سير تدي غداً زيه التقليدي الاصفر بعد نجاح عساف العساف المشرف العام على الكرة في التوصل لصيغة اتفاق بذلك مع إدارة التعاون.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
معمل رومانيا للكشف عن المنشطات غير معترف به دولياً..
التونسي: نتائج الكشف في لقاء الشباب والاتفاق سلبية.. وسنطلب معملاً للكشف بالسعودية
[/c]

* كتب - حمد الضويحي:
كشف الدكتور رشيد التونسي المشرف العام على مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي ل«الجزيرة» أنه وصلت مساء أمس أربع حالات للكشف عن المنشطات والتي أخذت من اللاعبين خلال مباراة الاتفاق والشباب وكانت النتائج ولله الحمد سلبية، على أن يتواصل وصول العينات الأخرى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أنه تم الإعداد الكامل لدراسة جاهزة الآن حول انشاء معمل ضخم للكشف عن المنشطات بجميع أنواعها يقام في الرياض ويتم رفع تلك الدراسة إلى الأستاذ عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية ليتم رفعها للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، حيث تضمنت الدراسة كافة الأساليب المتطورة والحديثة في مجال الكشف عن المنشطات. وحول ما يثار حول التوجه لإرسال عينات إلى رومانيا علل قائلاً «معمل المنشطات في رومانيا غير محترف به دولياً بمعنى أن التراخيص الحاصل عليها من الاتحاد الدولي لاتحمل صفة الدولية وذلك بعد مخاطبات وصلتنا حيال ذلك» وختم تصريحه المقتضب بقوله «نحن الآن نرسل جميع العينات إلى ألمانيا وفرنسا، وعموماً الذي يسعدنا جميعاً هو الوعي الكامل لجميع اللاعبين من أضرار تلك المنشطات اضافة إلى الجولات والمحاضرات التي ألقيت على الاندية ذات العلاقة والاقبال الملحوظ من الجميع للاطلاع على مستجداته.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
نفى تقسيم لاعبي الشعلة لثلاث فئات
الدويس يؤكد صرف مرتب سبعة أشهر لكافة لاعبي الفريق
[/c]

* الخرج - فهد القحطاني:
نفى نائب رئيس نادي الشعلة المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم الأستاذ خالد بن دويس أن تكون إدارة النادي قسمت اللاعبين إلى ثلاث فئات من حيث تسليم الرواتب للمحترفين قائلاً إن ما كتب مؤخراً عار من الصحة، مؤكداً أن إدارة النادي صرفت رواتب سبعة أشهر للمحترفين بموجب شيكات.
وأضاف الدويس قائلاً إن إدارة النادي حريصة كل الحرص على أن يأخذ الجميع حقوقهم. وأشار الدويس بأن التدريبات مستمرة استعداداً لمقابلة فريق أبها عصر يوم الأربعاء مبدياً شكره لرئيس نادي أبها على تعاونه وتفهمه لوضع الفريق الشعلاوي وتقديمه اللقاء عصراً بدلاً من المساء.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
أوسكار يلاقي الطائي بالتشكيل السابق
الاتحاد يرفض احتراف حمزة في قطر وكمارا يغادر إلى بلاده
[/c]

* جدة - حمود البقمي:
عقد مجلس إدارة نادي الاتحاد أمس الأول اجتماعاً في النادي برئاسة رئيس النادي حسن جمجوم الذي عاد من اجازته مؤخراً وقد تحدث عضو المجلس منصور البلوي قائلاً إن الاجتماع ناقش موضوع الديون المالية المتراكمة على النادي سابقاً وكيفية سدادها وذلك بإنشاء صندوق يتم دعمه من الجميع كما نفى البلوي أن تكون الإدارة الحالية حملت النادي أي ديون سواءً للاعبين أو العاملين أو خارجية وقال إن الوضع المالي لهذا الموسم يسير بشكل جيد ولكن أكبر ما يؤرق الجميع هو الديون السابقة التي يجب أن يوضع لها حد لمستقبل النادي من جهة أخرى أكد البلوي أنه أبلغ اللاعب حمزة ادريس رفضت إدارة النادي اعارته لنادي قطر الرياض الذي بعث بخطاب يطلب فيه اللاعب حتى نهاية الموسم ..
وقال إن النادي بحاجة لجميع أبنائه ولن نفرط في أحد منهم كما نفى البلوي أن تكون للاعب محمد نور مطالبات .وقال إنه شخصياً وقف مع اللاعب كعادته مع أي لاعب اتحادي يقدم على الزواج لأن ذلك واجب يفرضه عليه مسؤوليته عنهم وقربه من الجميع .
وفي جانب آخر قال البلوي إن اللاعب سامي شاص المعار لنادي الاتفاق لا يحق له المشاركة مع نادي الاتحاد إلى نهاية الموسم الحالي، من جهة أخرى قال إن إدارة النادي وافقت على السماح للاعب الغيني أبو بكر كمارا بالسفر إلى بلاده للمشاركة مع المنتخب الغيني في مباراة ضد منتخب النيجر في اطار تصفيات أفريقا وسيغيب للفترة من 21 إلى 31 مارس الحالي ولن يستطيع مشاركة الفريق في المباراة الثانية للفريق في حالة تجاوزه مباراة الطائي.
من جهة أخرى أدى الفريق تدريبه الاستعدادي لمباراة الطائي وذلك من خلال المناورة التي أداها الفريق التي ركز خلالها أوسكار على تشكيلة الفريق التي لعبت المباراة الماضية الدورية أمام الطائي ولم يشارك بها نجم الفريق محمد نور الذي أدى تدريباً لياقياً بعيداً عن الكرة ووضح أنه سيلعب المباراة بالتشكيل الآتي:
مبروك زايد في حراسة المرمى وفي خط الدفاع أسامة المولد وحمد المنتشري وباسم اليامي ومسفر الشمراني، وماجد المولد فيما سيلعب في خط الوسط صالح الصقري وتوليو الايطالي والبرازيلي ماريلو وفي خط الهجوم الثنائي كمارا والحسن اليامي .
هذا وعقب تدريب الفريق وقع لاعبا الفريق حمد العيسى ومسفر القحطاني عقود السكن الجديدة التي سلمت لهم من إدارة النادي بعد انتقالهما للفريق مؤخراً من صفوف الاتفاق للأول والشباب للثاني.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
حمزة إدريس إلى قطر القطري
[/c]

* كتب - أحمد العجلان:
بات وشيكاً انتقال مهاجم الاتحاد حمزة ادريس إلى نادي قطر القطري ليحترف هناك حتى نهاية الموسم وعلمت «الجزيرة» إن إدارة الاتحاد قد وافقت على عرض نادي قطر بشرط موافقة مدرب الفريق أوسكار وستنتهي صفقة قطر مع حمزة ادريس خلال هذين اليومين.. إلى ذلك ينتظر أن يشرع نادي قطر في مفاوضة الهلال السعودي للظفر بمدافعه الشاب فهد المفرج ليلعب لنادي قطر في كأس ولي العهد ويظهر أنصار النادي اهتماماً كبيراً للتعاقد مع الثنائي السعودي لدعم فريقهم مع اقتراب مراحل الحسم.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
ظروف الجمجوم تؤجِّل اجتماع الإدارة والشمراني سلَّم الحناوي رواتب اللاعبين
[/c]

* جدة - حمود البقمي:
تسلَّمت إدارة نادي الاتحاد مساء أمس شيكاً يمثِّل راتب شهر واحد للاعبي الفريق الكروي الأول محترفين وهواة وذلك دعماً من عضو شرف النادي الداعم قام بتسليمه لأمين صندوق النادي مندوب العضو الداعم محمد الشمراني الذي تواجد مساء أمس في النادي والتقى خلال زيارته بمدرب الفريق خوزيه أوسكار بعد لقائه بالمشرف على الفريق منصور البلوي وأمين صندوق النادي أحمد حناوي. هذا وستقوم إدارة المحاسبة بتسليم الشيكات للاعبي الفريق بعد ايداع المبلغ في حساب النادي قبل سفر الفريق إلى حائل لاداء مباراة الدور ال 16 في مسابقة كأس ولي العهد أمام الطائي.
من جهة أخرى أدى الفريق مساء أمس تدريبا ركز من خلاله المدرب أوسكار على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية أمام مدافعي الفريق وحارسه الاساسي أعقبها بتقسيمة بين لاعبي الفريق الاساسي والاحتياطي طالب خلالها اللاعبين بالتحرك السريع بدون كرة وتطبيق تمرير الكرة من لمسة واحدة. هذا وقد شارك في التدريب نجما الفريق حمزة ادريس ومناف ابو شقير فيما لا يزال المدافع حسين مبروك بعيداً عن الكرة ويجري برنامجاً لياقيا طبيا بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخراً.
هذا وقد تواجد لاعب الفريق المعار لفريق الاتفاق سامي شاص الذي عاد إلى جدة بعد أن انهت ادارة نادي الاتفاق ارتباطه مع النادي وقد شاهد تدريب الفريق في إشارة إلى أنه يتباحث مع إدارة ناديه للسماح له بأداء تدريباته مع الفريق والعودة لصفوفه.
من جهة ثانية تتوقع مصادرنا أن ينضم نجم الفريق محمد نور لتدريب الفريق مساء اليوم استعداداً للمشاركة المهمة أمام الطائي.
هذا وفي شأن إداري آخر تم تأجيل الاجتماع الذي كان مقرراً له مساء أمس بناء على الظروف العملية لرئيس مجلس الادارة المهندس حسن جمجوم، أكد ذلك عضو مجلس الإدارة منصور البلوي.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
« الجزيرة » تتابع من وسط الترقبات
الفيفا يعلن بعد عشرة أيام الموقف النهائي لمونديال الشباب
[/c]

* كتب - عيسى الحكمي:
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني انه سيعلن الموعد الجديد لمونديال الشباب في غضون الأيام العشرة المقبلة.
وحسب الموقع فإن الفيفا يدرس حالياً قرار التأجيل إلى ما بعد صيف هذا العام على أن تقام النهائيات في الإمارات أو نقلها إلى اليابان وفي هذه الحالة سيتم تقديم الموعد إلى شهر مايو أو يونيو.
إلى ذلك كشف فهد الحميدي مدير المنتخب السعودي للشباب والأولمبي «للجزيرة» انهم ينتظرون ما يصدر عن الفيفا لرسم برنامج اعداد منتخب الشباب والاولمبي للاستحقاقات المقبلة.
من جانبه أوضح محمد مطر المهيري رئيس لجنة منتخبات الإمارات الكروي لقناة دبي الرياضية أنهم في اتحاد الإمارات ما زالوا بانتظار رد الفيفا الذي وعد بإقامة النهائيات في بلدهم.
واشار المهيري إلى أن التأجيل لن يتجاوز شهر أكتوبر المقبل موضحاً أن تجاوز ذلك التاريخ سيعني الغاء البطولة بحكم أن اللاعبين بعد ذلك التاريخ سيتجاوزن السن المقررة للمشاركة وهي المحددة بـ 20 سنة.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الأوضاع الحالية أجبرت الرئيس على الهروب
العميد يغرق في الديون.. والجماهير الاتحادية تنتظر قرارات الإنقاذ..
[/c]

* جدة - حمود البقمي:
قدم رئيس نادي الاتحاد المهندس حسن جمجوم صك براءته بعد اتهامه بالهروب والتمتع بإجازة خارجية بعيداً عن النادي وهو يخوض معترك نهاية الموسم الرياضي حيث أعلن الجمجوم بالاشارة ان غيابه اضطراري ومجبر عليه وذلك من خلال إعلانه بأن النادي يعاني من ضائقة مالية خانقة تتمثل في ديون متراكمة ومطالبات من جميع الجهات قائلاً: ان الرقم وصل الى 5 ،4 مليون ريال وبما أنه رئيس مجلس الإدارة فإن المطالبات والاحتجاجات تطال موقعه فقط لكونه يتبوأ الكرسي الاتحادي الساخن الذي هرب عن الجلوس عليه الكثير واكتوى بناره الكثير إلا من شهد جلوسه التفاف جميع اعضاء شرف النادي القادرين على حماية الرئيس من المنغصات التي تؤدي حتماً الى ابتعاده بأي شكل من الأشكال..
وترك تركته من الديون متراكمة مع سابقاتها في ظل وعود من الرؤساء السابقين يدفع ما خلفته إداراتهم إلا انه سرعان ما تذهب هذه الوعود أدراج الرياح مع أول يوم يتم فيه ترشيح رئيس جديد للنادي يزف بوعود شرفية وفلاشات ضوئية وعناوين مثيرة سرعان ما تنقلب هذه وتطال جوانبه الإدارية وحتى الشخصية وما يتعرض له المهندس الخلوق حسن جمجوم حالياً وسابقاً هو نتاج سخونة الكرسي الاتحادي وابتعاد اعضاء الشرف الذين ملئوا صالة الاجتماعات حينما زفته الى الهرم الإداري لمجلس النادي وكذلك الاجتماعات المصغرة من مكاتب الشرفيين ومنازلهم والتي احاطته بوعود كبيرة وبأرقام مالية ضخمة حتى ان البعض حدد له مبالغ سيودعها في حساب النادي قريباً او ستصل الشيكات الى مكتب الرئيس او الاعلان عن تحمل العديد من الأعباء المالية عن الإدارة مما اعطى الرجل اندفاعاً كبيراً وطموحات هائلة جعلته يعلن في أكثر من موقع لجماهير النادي وللاعبين بأن النادي في وضع مادي مطمئن وسنجلب كذا ونطور كذا ونغير كذا ولكن الصدمة كانت كبيرة لهذا الرجل بعد ان بحث عن يمينه وشماله ومن أمامه وخلفه فلم يجد من هؤلاء الشرفيين أحدا ولكن الحظ ابقى له أهم وأكبر الداعمين والموثرين حالياً ومن هم يتحملون الحمل الاتحادي منذ خمس سنوات بشكل واضح وهما «الداعم والفعال» فقط من خارج إدارة النادي والإداري الماسي منصور البلوي من داخل مجلس الإدارة حيث انه لولا الله ثم هذا الثلاثي لحصل للكيان الاتحادي مالا تحمد عقباه وفي الجانب الآخر ظل رئيس هيئة أعضاء الشرف الدكتور الاتحادي عدنان جمجوم يصارع أمواج البحث والسعي وراء أعضاء الشرف لعله ان يجد منهم دعماً رسمياً أو هبات لناديهم وقدم الرجل العديد من صنوف الدعم وتحمل المسؤولية بشجاعة في ظل اختفاء الجميع.
حتى انه سئم من ذلك ورمى الكرة في ملعب اعضاء الشرف بعد ان وجه لهم الدعوات لحضور اجتماع شرفي موسع يعقد في قلب النادي لعل ان تتحرك من خلاله القلوب الشرفية الاتحادية وتعيد الدعم المفقود من سنوات وتساند مثلث برمودا الاتحادي الداعم للنادي الفعال والداعم والماسي لانه يجب المشاركة من الجميع في دفع عجلة الانطلاقة الاتحادية الى الأمام خصوصاً فريق كرة القدم الأول الذي يتصدر فرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولاعبوه يعانون من تآخر رواتبهم الشهرية التي قدرت ب«11» راتبا حتى ان المشرف على الفريق منصور البلوي اقترح على الجميع بإنشاء صندوق يخصص لتسديد ديون النادي يساهم فيه الجميع وأعلن انه أول المساهمين وحدد الرقم المالي الذي سيقدمه لهذا الصندوق فهل يخرج الشرفيون من صالة الاجتماعات وهم يزفون البشائر للجماهير بانتشال عميدهم من وهنه المالي وردم الهوة التي تفصل بين المعسكرات الشرفية وجمعها في معسكر واحد تحت العلم الاتحادي أم تعود الاسطوانة السابقة وديدنها الوعود والوعود فقط أم نفاجأ بأخطر ما قد يتعرض له النادي وهو غياب أعضاء الشرف عن الحضور لهذا الاجتماع وهو ما أتوقعه شخصياً إلا بالعدد الذي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة فقط ولكن عندها اتوقع بأن توضع الأمور في نصاب الحق بين ثلاثي الدفع الاتحادي «فعال، داعم، ماسي» ليشاركهم الدكتور عدنان جمجوم فهم قادرون بإذن الله على مواصلة المسيرة الاتحادية الى بر الأمان.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
ابن سعيد يتماثل للشفاء
[/c]

أجرى نجل مؤسس نادي الهلال وعضو شرف النادي/ فيصل بن عبدالرحمن بن سعيد عملية جراحية في رأسه بمستشفى التخصصي الطبي بالرياض تكللت ولله الحمد بالنجاح.. وقد تلقى ابن سعيد سيلاً من الاتصالات للاطمئنان على صحته.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
رفع تقرير العقوبات للفيفا
ناد مصري مغمور يطلب استضافة البطولة العربية القادمة
[/c]

* كتب - عبدالله المالكي:
أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العربي لكرة القدم الاستاذ وليد كردي ان نادي «أنبي» المصري تقدم بطلب استضافة بطولة الاندية العربية الثانية عبر فاكس بعثه للاتحاد العربي ومؤكداً الكردي ان الاتحاد العربي ينتظر موافقة الاتحاد المصري على هذا الطلب وارسال موافقته للاتحاد العربي.
مضيفا ان الاتحاد العربي قد اقر في اجتماعه الاخير ان بطولات الاندية العربية سوف تكون استضافتها متبادلة بين الاتحادين السعودي والمصري نظراً للجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها اندية البلدين.
وحول العقوبات التي سوف يصدرها الاتحاد العربي على بعض اللاعبين الذين تسببوا في بعض الاحداث والاعتداء على حكام المباريات قال: فعلاً هناك تقرير متكامل رفع للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد العربي متضمناً نتائج البطولة والاحداث التي صاحبتها من اعتداء بعض اللاعبين على الحكام والاداريين وسبب تأجيل البطولة ونحن نسعى دائما إلى تدوين ما يدور في أي بطولة ورفعها للاتحاد الدولي هو صاحب القرار في اصدار العقوبات.
واضاف قائلاً: ان عقد اتحاد اذاعات الدول العربية انتهى وفي حالة استضافة نادي أمبي المصري البطولة فانه سيكون صاحب حقوق الرعاية والاعلان وسوف يتكفل بمصاريف البطولة كاملة وتذاكر الاندية المشاركة..

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
لقاء الثلاثاء
ما رأي النويصر؟!
عبدالكريم الجاسر
[/c]

بعد أن أسند تنظيم التصفيات الآسيوية لغرب آسيا للأندية الأبطال «المجموعة الثالثة» لنادي العين الإماراتي رغم أحقية الهلال بتنظيمها خرج ممثل الاتحاد السعودي للكرة وعضو الاتحاد الآسيوي الأستاذ محمد النويصر مدافعاً عن قرار الاتحاد الآسيوي ومبرراً اخفاقه في الحفاظ على حقوق ممثل الكرة السعودية باستضافة هذه المجموعة ومقدماً العديد من الأعذار الواهية التي ساقها من قرر اسناد التصفيات لنادي العين، ومؤكداً أنه لا يمثل الكرة السعودية وأنه يعمل لمصلحة الكرة الآسيوية.. وأن قرار الاتحاد الآسيوي يعتمد على اللوائح والأنظمة دون النظر لأي طرف آسيوي أو مجاملة جهة دون أخرى.
ورغم ضعف المبررات التي قدمها النويصر وعدم استنادها على أي لوائح مكتوبة سوى رغبات ووجهة نظر الاتحاد الآسيوي «لجنة المسابقات» ورغبته في منح حق الاستضافة لفريق العين وحرمان الهلال منها بقرار شخصي، أقول رغم كل ذلك فقد سكت الجميع اعتقاداً أن الاتحاد الآسيوي بدأ مرحلة جديدة وبأشخاص جدد همهم فعلاً تطوير الكرة الآسيوية والعمل على السير بها وفقاً للوائح واضحة وأنظمة صريحة.. وصدق الجميع ما قاله عضو الاتحاد الآسيوي محمد النويصر على أمل أن تسقط المقولة السابقة حول هذا الاتحاد وكيفية إدارته بما يشبه المافيا وهي الصفة التي التصقت به منذ سنوات طويلة ورددها مراراً المرحوم الشيخ فهد الأحمد الصباح - رحمه الله -..
غير أن ما حدث في العين من تجاوز للأنظمة واللوائح والتلاعب بها لمصلحة أطراف معينة ورفض تطبيقه اللوائح الواضحة والصريحة التي وضعها الاتحاد الآسيوي وتفسير بعضها بما يتفق ومصلحة الأطراف التي يعمل الاتحاد الآسيوي وأعضاؤه لخدمتها أثار الكثير من علامات التعجب والاستفهام حول هذا الاتحاد وحول الفكرة أو الهدف الذي دافع عنه النويصر وصدقه، لا أقول بسذاجة ولكن بطيبة وبساطة.. فالاتحاد الآسيوي أثبت بالعقل أنه مافيا تدير اللعبة في القارة حسب مصالح وفائدة أطراف محددة، وهي في مجملها ضد الكرة السعودية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.. وهذا ما يجب أن يستوعبه ممثل الاتحاد السعودي ويعمل انطلاقاً منه.. فهذا الاتحاد في كل مسابقة يؤكد صحة هذا الاتجاه وعلى الاتحاد السعودي للكرة أن يعي ذلك وأن يكون له موقف قوي وواضح وصريح.. فالكرة السعودية مستهدفة وهناك الكثير من القرارات التي تتخذ ضدها ولن يكون آخرها حرمان الهلال من الاستضافة ومنحها للعين ورفض الاحتجاج السعودي على عدد من لاعبي المنتخب السوري للناشئين الذين لعبوا أمام منتخبنا وقد تجاوزا العشرين سنة.. فنحن أمام مصلحة وطن وأمام عمل منظم ومتحد ضد كل ما هو سعودي وستشهد السنوات القادمة المزيد من القرارات والتجاوزات التي تتضرر منها كرتنا ومنتخباتنا وأنديتنا وما لم نع ذلك ونستمر بمثاليتنا وطيبتنا فإننا يجب أن نتقبل أي إخفاق قادم على أي مستوى كان!
درس العين
** تماماً كما فعلت كل الأندية التي استضافت مجموعاتها الآسيوية تأهل فريق العين الإماراتي عن مجموعته ليلحق بداليان الصيني ونوفباخور الأوزبكي وبطل تايلند.. وكلها استضافت مبارياتها وانتزعت البطاقة الوحيدة عن مجموعاتها.
وجاء تأهل العين بكل جدارة واستحقاق وبمستوى كبير قدمه هذا الفريق المبهر بنجومه ومدربه وأجانبه وجماهيره.. والحقيقة ان هذا الفريق قدم نموذجاً للبناء الصحيح والاستقرار الفني وأهمية هذا العامل في كرة القدم.
فقبل حوالي سبعة أشهر تولى المدرب الفرنسي القدير برونو ميتسو مسؤولية الاشراف على الفريق ودخل به قبل بدء الموسم في معسكر خارجي طويل ودعم صفوفه بعناصر متميزة من اللاعبين الأجانب ليدخل الدوري الإماراتي ويبدأ العمل خطوة بخطوة حتى انتزع اللقب ثم انتزع البطاقة الآسيوية بعد عمل شاق ومتواصل أثمر هذا الفريق الرائع.. لتقدم الإدارة العيناوية نموذجاً للعمل المنظم والمحترف الذي يجب أن تتبعه أي إدارة تريد تحقيق نفس النجاحات.
وإذا ما قارنا هذا الوضع بوضع فريق الهلال ممثل الكرة السعودية في هذه البطولة لوجدنا النقيض من ذلك تماماً.. وهي أمور قد لا تتحمل الإدارة الهلالية الحالية مسؤوليتها التي تطول الهلاليين جميعاً.
وحسب ما قدمه الفريق الهلالي في العين بمدربه الجديد الهولندي أد ديموس فإن ما تحقق من نتائج جاء متوافقاً مع الوضع العام للفريق الهلالي الذي لم يكن بمقدوره تحقيق أفضل مما حقق..
لكن الخطوة الأهم هي استمرار العمل الهلالي الجاد على أسس صحيحة بدءاً باستمرار المدرب الهولندي وتجديد عناصر الفريق بدعمه بعناصر شابة وجديدة من أندية أخرى والتعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عال ومن ثم البحث عن النتائج في الموسم القادم.
فالفريق الحالي ليس أمامه فعلياً سوى مسابقة كأس ولي العهد فهي الفرصة الوحيدة لتحقيق انجاز هذا الموسم وهي بطولة قد تكون أسهل وفي متناول الفريق بوضعه الحالي.. مع صرف النظر تماماً عن المربع الذهبي الذي تبدو فرصة دخول الهلال له صعبة وستكون أصعب في حالة احتلاله لأحد المركزين الرابع أو الثالث.. مما يعني وجود الفرق التي سيلاقيها في نهاية الدوري «النصر ، الأهلي، الاتحاد» أمامه في المربع، وإذا ما تجاوزها في التمهيدي فإن تكرار ذلك في المربع سيكون أصعب.. ورغم لمسات المدرب الهولندي الواضحة على أداء الفريق إلا أنه يبدو أنه بحاجة لوقت أطول حتى يتعرف على كل العناصر وطريقة أدائها وامكاناتها الحقيقية.. ولذلك يجب أن يكون أد ديموس بعيداً عن أي محاسبة متسرعة ليحقق الهلاليون الاستفادة المطلوبة من هذا الجهاز الفني المتمكن.
لمسات
* أمام الهلال عقبتان قبل الوصول لنهائي كأس سمو ولي العهد هما القادسية ثم الاتحاد.. لكن وضع الهلال يؤكد أنه ليس لديه سوى هذه المسابقة.. في حين أمام الفرق الأخرى «المنافسة» بطولة الدوري!
* بوجود المدافعين الثلاثة في الهلال الشريدة، سليمان، وأحمد خليل فإن الهلال ليس قادراً على اللعب بالطريقة التي اعتمدها أد ديموس «3/5/2» فإمكاناتهم المهارية محدودة ومهمتهم تنحصر فقط في قطع الكرة وهذا سبب رئيس في فشل هذه الطريقة أمام العين ثم السد!
* من مصلحة الهلال اتاحة الفرصة لمدافعه الشاب ذياب مجرشي مكان المدافع المنتهي عبدالله سليمان فهذا اللاعب أكثر لاعب يتلاعب به الخصوم كما يشاؤون طوال المباراة دون أن يقطع كرة واحدة أو يرتكب خطأ مطلوباً لقطع الكرة.. باختصار سليمان مدافع عديم الاحساس الكروي وليس لديه مانع من التلاعب به طوال اللقاء والوصول لمرمى فريقه بسهولة تامة بل بمباركته ومرافقته!!
* حين يكون الفوز مطلوباً يسقط الهلال كما حدث أمام العربي الكويتي ثم العين والسد!!
* تخوف الهلاليين ومدربهم من السد وقبله من العين لم يمنع الخسارة المؤلمة أمامهما!
* من حق نادي الاتحاد لعب السوبر السعودي المصري ولكن أمام الزمالك والأهلي وليس أمام الزمالك والاسماعيلي، وإذا كان الأهلي المصري اعتذر فتكفي الاتحاديين مباراة واحدة أمام الزمالك على أن يلعب الهلال والأهلي أمام الاسماعيلي والزمالك أبطال الموسم الماضي!
* اللجنة الفنية ذبحت الهلال والأهلي بضغط مبارياتهما بسبب مشاركاتهما الخارجية.. في حين شارك الاتحاد مع الأهلي في نفس البطولة وما زال أقل الفرق لعباً!!
* لا أدري ما هي علاقة أمانة الاتحادي السعودي لكرة القدم بنادي الاتحاد.. فقد رشحته للبطولة العربية رغم أحقية الأهلي ثم رشحته مع النصر للبطولة الآسيوية رغم خطاب الاتحاد الآسيوي بمشاركة أبطال الموسم الماضي الأهلي والهلال وها هي تصر على مشاركته في السوبر المصري بالقفز على حقوق الهلال وأيضاً الأهلي!!

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
في الصميم
«الغرق في بحر الخصخصة»
سلطان المهوس
[/c]

يبدو أن مسؤولي أنديتنا المحلية ليسوا الوحيدين الذين يشتكون من الأزمات المادية التي تواجههم خلال خمس السنوات الماضية أو أكثر حيث أعلنت معظم الأندية الأوروبية وبكل صراحة أنها تواجه متاعب مالية ولا تستطيع تقديم العروض التي يأملها الجمهور بسبب ذلك وقد كشفت التقارير الاقتصادية مؤخراً أن الأزمة المالية حقيقية ووصلت إلى معظم الأندية الأوروبية باختلاف أماكنها في فرنسا وانجلترا وايطاليا وحتى هولندا والأخيرة لجأت إلى استقدام لاعبين من ذوي العقود الرخيصة!!
- موناكو الفرنسي مهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن كان أحد فرق الصدارة بسبب المادة!!
ومرسيليا منافسه التقليدي رفع دعوى قضائية على اتحاد الكرة لرفع حصص عائدات النقل التلفزيوني!!
- في الأرجنتين أضرب اللاعبون في الموسم الماضي.. ولا تزال بعض الاضرابات قائمة حتى الموسم الحالي!!
- في أنجلترا يهدد اللاعبون بالاضراب لعدم وجود نسبة مالية لهم في حقوق النقل التلفزيوني!!
- لنس، تروا، أوكسير أندية فرنسية تمكنت من تصحيح أوضاعها وبدأت بالربح المالي بينما خمسة عشر نادياً فرنسياً بالدوري الممتاز مازالت تخسر مئات الدولارات شهرياً!!
- بيَّن التقرير الذي أعدته لجنة المراقبة بحسابات فرق كرة القدم الفرنسية المحترفة أن العجز المالي وصل إلى أعلى مستوياته في الموسم الماضي بنسبة 58% أي ما يعادل 270 مليون يورو «قرابة 290 مليون دولار» يا ساتر!!
- لكود سيمونيه رئيس الاتحاد الفرنسي شكل هيئة اتحادية من 12 عضواً لدراسة أوضاع الفرق الفرنسية معتبراً ذلك عاملاً مؤثراً على مسيرة المنتخب الفرنسي!!
- أسوق هذه التقارير لأبين أن نظام «الخصخصة» ليس شرطاً أن يكون عاملاً من عوامل الارتقاء بل ربما يكون عاملاً أساسياً للفشل والافلاس ولأن الأندية الأوروبية تعاني ومازالت تعاني رغم عدم التكافؤ بيننا وبينهم في نواح كثيرة فإن فكرة «خصخصة» الأندية السعودية لن تكون فكرة صائبة من وجهة نظري لاعتبارات اقتصادية واجتماعية بحتة.. وبدلاً من خصخصة الأندية للهروب من الصرف عليها.. لماذا لا نجعل لكل ناد تمويلاً ذاتياً عبر مشاريع سكنية أو تجارية ثابتة.. عندها ستنخفض حدة الأزمات المادية وسيعرف مسؤولو الأندية ما لهم وما عليهم!!
الهلال مازال عليلاً!!
اختلف كثيراً مع الطرح الذي كتبه أستاذنا أحمد الرشيد حول اقتناعه الشخصي بأن صحوة الهلال في الإمارات كانت كافية ومرضية للطموح..!! ويكمن الاختلاف في أن الهلال يملك إدارة واعية ومدركة ومدرباً قديراً ولاعبين لا أعتقد أنهم الأسوأ!! فما الذي حدث؟ ولماذا يخسر الهلال؟ مباراة واحدة كانت أمام الاستقلال أطربت الجماهير الهلالية والباقي هزيمتان ومع ذلك هناك تفاؤل..!! ما الذي ينقص اللاعب الهلالي حتى يقدم أسوأ المستويات في بطولة الأندية الخليجية والدوري السعودي وأخيراً أمام السد؟! رواتب متوفرة.. إعلام.. جماهير لا ينقصها الانتماء.. أتمنى ألا يعتاد اللاعب الهلالي على اللعب بأعصاب محبيه.. وأن يعرف أن هناك من يحاسبه عند التقصير.. لأن الهلال ليس من نوعية تلك الأندية العادية بل هو «الزعيم».
المصلحة تغلب القناعة!!
بعد أن كان نادي التعاون فرعاً للهلال و.. و.. الخ أصبح من الأندية التي يشار إليها بالبنان وأصبحت جماهيره من أحسن الجماهير في المملكة كل هذا من أجل موافقة التعاونيين لنقل مباراتهم من المساء إلى العصر والتي ستجمعهم بالنصر ضمن دوري ال«16» في مسابقة كأس ولي العهد وأتوقع لو أن التعاونيين وافقوا على نقل المباراة إلى الرياض لأصبحوا أحسن فريق في العالم!! ولا أنسى اشادة مسؤولي النصر بجماهير الرائد والنجمة والعربي والحزم بعد أن كان النجمة أيضاً فرعاً للهلال أما الرائد فلا يتشرف أن يتفاوض النصر مع لاعبيه!! سبحان الله هل كان مسؤولو النصر يعتقدون أن جماهير القصيم بهذه السطحية والبساطة في التفكير؟
الرائد والتعاون والنجمة والعربي والحزم أندية لها باع طويل وتاريخ من ذهب ولا يمكن أن تكون تصريحات المجاملة والمصلحة هي التي تحدد أهميتها وشموخها.. وكم كنت أتمنى أن تكون المباراة في الرياض لأعرف هل كان ذلك الكاتب يمثل نفسه أم يمثل النصراويين؟! آمل أن يثبت لاعبو التعاون شيئاً يسيراً من فنونهم.. ولو أن المسألة صعبة ولكنه امل!!
تصويبات
* أبي أمي.. أبي أبوي!! تذكرت ذلك المقطع وأنا أقرأ كل يوم اعتذارات ذلك الحارس فيوم له قصة مع ابن اخته ويوم خطيبته؟ ويوم جدة ولد عم جيرانهم والله المستعان!!
* الذي شاهد تدافع الجماهير داخل أرض الملعب بعد مباراة النصر والشباب.. يتصور أن النصر فاز بالدوري.. العبرة بالخواتيم يا العالمي!!
* أمر غير مستغرب من الأمير خالد العبدالله وذلك عندما دعا إلى إيقاف الشرخ الذي أصاب العلاقة بين الأهلي والاتحاد.. تحية لهذا الأمير الخلوق والمحبوب من كافة الجماهير.
* قبل بداية الموسم الماضي تشرفت بحضور حفل نادي الفيصلي من «حرمة» وذلك بمناسبة الصعود إلى الدرجة الثانية وقد لفت نظري أن الجميع يعمل كأسرة واحدة وأن التكريم شمل جميع رجالات الفيصلي بدون استثناء.. ولذلك لم استغرب أن يكون من أول الفرق صعوداً لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.. بالتوفيق للأستاذ فهد المدلج وللأستاذ خالد السيف ولكافة أبناء حرمة.. وتستاهلون.
* سيبقى عبدالرحمن الزيد واحداً من أفضل الحكام العرب في التاريخ شئنا أم أبينا وما على المنتقدين سوى اللطم والنواح!!
* أتمنى ألا يتنازل التعاونيون عن أحقيتهم بالشعار.. وألا تكون تصاريح المجاملة والمصلحة قد لحست عقولهم!! قالتعاون لا يختلف عن النصر بل ان التعاون قد حقق بطولة قبل سنتين والنصر لازال يحلم منذ سنوات يعني بمنطق البطولات التعاون أفضل وأجدر!!
* يحسب لجماهير الرائد أنها آزرت بصدق وحضرت وشجعت وأدت واجبها والهبوط - ان حصل - له أسباب كثيرة سأتطرق لها بكل صراحة وسينكشف فيها الكثيرون!!
قبل الطبع
الكذب ليس له وطن.. والصدق وطنه الحق


[l][email protected][/l]

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
بلا قيود
مبروك يا أبطال تدهور الهلال!!
محمد الشنيفي
[/c]

عرف عن الهلال كثرة نجومه وتلاميذ مدارسه الكروية المميزين والذين يلفتون الأنظار لمستوياتهم منذ أولى مشاركاتهم.
- لقد كان هلال ما قبل الاحتراف الفريق الوحيد القادر على اللعب بفريقين في وقت واحد لا يستطيع المتابع التفضيل بين اللاعب الأساسي والبديل فالجميع يحملون علامة الجودة الهلالية.
- عندما بدأ الهلال الاعتماد الكلي على شراء عقود اللاعبين من الأندية الأخرى وأهمل مدارسه السنية وألغى مهام الكشافين وتجاهلهم أخذ «العك» الكروي طريقه الى الفرقاطة الزرقاء ودب الوهن في الجسد الأزرق وأصبح اللاعب القادم من خارج النادي عبئاً ثقيلاً على جميع الهلاليين.
- الزعيم حالياً يعيش أسوأ حالاته نتيجة الترقيع المتواصل الذي يجيء على حساب المواهب الواعدة ممن تجاهلهم القائمون على شؤون الفريق في السنوات الماضية ضاربين بالقول الشهير «لا يخدم الهلال إلا أبناؤه» عرض الحائط معتمدين على لاعبين معظمهم ماديون لا يحملون لزعيم الأندية السعودية ذرة اخلاص ولا لجمهوره أي اعتبار.
- لا أخفي سراً أن هدف مشاركتي اليوم نقل تهاني الجماهير الهلالية والحارة جداً للنصراويين والأهلاويين والاتحاديين بمناسبة تدهور الفريق الأزرق وابتعاده عن ساحة المنافسات المحلية والخارجية داعياً الله ان يبقي لنا العمالقة الكبار النصر والأهلي والاتحاد وان يديم عروضهم الراقية وتواصلهم مع البطولات. أما زعيم الأمس فأدعو أنصاره الى أن يفقدوا الأمل بعودة زعيمهم فما هدم بسنوات لا يمكن ان يعيده أنصاف اللاعبين ممن جلبتهم الادارات السابقة فالشعار الأزرق أصبح أمر ارتدائه ميسوراً لكل من هب ودب والقميص الذي ارتدائه ريفلينو والامام والنعيمة والتخيفي وحسين الحبشي والتيماوي وأبوثنين صار متاحا التوشح به لخليل والشريدة وسليمان والجمعان والغامدي وغيرهم من أشباه اللاعبين!
أشياء وأشياء
- خالد الحربان معلق حانق على الكرة السعودية ويعيش عقدة اسمها الكرة الخضراء.. الحربان يستفز الجمهور السعودي بطريقة ممجوجة من أجل التذكير بماضيه وماضي الكرة الكويتية لا لشيء سواء سقوطه في التعليق الرياضي أمام الجيل الخليجي الشاب من كوكبة المعلقين الذين وضعوه على الرف!!
- دعوه يتكلم عن الجميع ويحشر نفسه في كل كبيرة وصغيرة أما أنتم بلجانكم وأنديتكم وجماهيركم وصحافتكم فالويل لكم إن عارضتم طرحه أو تعرضتم لناديه بأي شيء.. هل فهمتم أم أزيد؟!
- لعب الهلال سنوات عدة بلا حارس مرمى «فعلي» ومع ذلك كان الهلال بطلا عنيداً أمام أعتى الفرق المحلية والعربية والآسيوية. تلك الفترة كان الرشيد النعيمة البيشي الحبشي التخيفي وأمامهم عبادي وفيصل من أبناء الهلال يذودون عن فريقهم بكل «إخلاص»..
أما اليوم فالحارس العالمي محمد الدعيع يقف بين الخشبات الثلاث لكن من يلعبون أمامه يخذلونه المرة تلو الأخرى.. إنهم يساهمون في توديعه الملاعب مهدوداً مهزوزاً مهزوماً وهذا ما لا يرضاه أحد لسيد حراس آسيا!!
- أغبط جمهور الرياض والوحدة والنهضة لأنهم تخلصوا من الكرة وضغوطها جراء تدهور فرقهم فمتى يفعلها الهلاليون ويريحون جماهيرهم؟
- يبدو أن الهلال أصبح «جمعية خيرية» ينفق على عواجيز انتهت صلاحيتهم حتى أن بعض اللاعبين القدامى يعضون أصابع الندم لتوديعهم الملاعب مبكراً!!

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
فواصل
[/c]

* كان الاتفاق في طريقه للفوز على الرياض ولكن مدافعه عبدالفتاح شعيب سجل هدفاً في مرماه في الوقت بدل الضائع من المباراة لتنتهي بالتعادل ولتصدر الإدارة بعدها قراراً بإلغاء عقد المدرب زوماريو..!! هذا نموذج لآلية العمل الإداري داخل انديتنا مما يؤكد ان ازمة الكرة والرياضة السعودية هي أزمة «إدارة» في المقام الأول لا أزمة مواهب ولا أزمة إمكانات مادية.
* منذ مشكلة الاشتباك الجماهيري اتخذ المعسكران الأهلاوي والاتحادي موقفين متناقضين، ففي حين اخذ المعسكر الأول جانب التهدئة والمعالجة العقلانية تبنى المعسكر الثاني جانب التصعيد والتهويل.
* بعد أن صرح رئيس الرياض بأن الهلال لن يصل للمربع أكد نائبه ان الاتفاق لن يهبط ولكن أي منهما لم يتحدث عن حظوظ وامكانية بقاء فريق الرياض في الممتاز!
* اتحاد اليد اجتمع واتخذ قرارات لم تعلن بعد بحق المشتبكين في الملعب، من اللاعبين خلال المشاركة في كأس العالم، ولكنه تجاهل حادثة تكسير الزجاجات والكؤوس وتناثر الدماء.!!
* من حق إدارة نادي القادسية ان تتخذ كافة السبل لشحذ همم لاعبي فريقها الكروي بما فيها مضاعفة مكافأة الفوز للاعبين ثلاث مرات فيما لو كسبوا الهلال يوم الخميس القادم.
* منذ أكثر من عشرين عاماً ونجم السلة الأحدية محسن خلف يركض في الصالات ويسدد في الأبراج وما زال حتى اليوم محافظاً على تألقه وحضوره الفني المدعم بالخلق الرفيع، حيث يعتبر أفضل رامٍ سعودي للثلاثيات، وأفضل صانع ألعاب، وصاحب المركز الأول في معدل التسجيل في كل مباراة.. انه نجم يستحق التكريم والاحتفاء.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
صح لسانك
[/c]

* مدرب التعاون يكثف الجرعات اللياقية للاعبيه.
عنوان صحفي
- لتجهيزهم لملاحقة تينوريو.
* شاص كذاب.
هلال الطويرقي
- وش رايكم تكملون مشاكلكم معه في الدرجة الأولى.
* القادسية يرفع مرتب العجلاني الى 40 ألف ريال.
عنوان صحفي
- ذكرتونا بشيكاريه.
* «5» آلاف ريال في خزينة الاتحاد فقط.
عنوان صحفي
- الخزينة الثابتة والا المتحركة؟!
* لا أصدق أن النصر لم يحقق بطولة منذ ست سنوات.
بوسكاب
- شف متى جاء تينوريو وعليك الحساب.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c][/c]

[c]
العيد الأول (عالمياً) في شوط الجائزة الكبرى بأسبانيا


[/c]

كتب - خالد الحربي:

توج الفارس الأولمبي خالد عبدالعزيز العيد انتصاراته السابقة في البطولة العالمية صن شاين تور المقامة في اسبانيا بفوز ساحق تمثل بتحقيقه المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى لهذه البطولة أمام 48فارساً عالمياً تأهلوا لهذا الشوط الختامي للبطولة وذلك على الفرس (قانديني استرتا).
وعقب نهاية الشوط صعد الفارس خالد العيد للمنصة المعدة للتتويج ليرفع علم المملكة العربية السعودية ويعزف السلام الملكي تتويجاً لهذا الإنجاز الكبير.
كما حقق في هذا الشوط الختامي الفارس رمزي الدهامي المركز السادس على الجواد (سيف العدل) والفارس السعودي كمال باحمدان المركز التاسع على الفرس (كاستيا).
وبهذه المناسبة قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية سامي بن سليمان النحيط التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله للفروسية السعودية في هذا المحفل العالمي.
وقدم تهنئته للفارس خالد العيد وزملائه الفرسان رمزي الدهامي وكمال باحمدان على هذه المستويات الكبيرة التي قدموها في بطولة صن شاين تور الاسبانية والتي توجدت بفوز سعودي مميز أمام نخبة من الفرسان العالميين لقفز الحواجز.
وأوضح النحيط أن هذا الإنجاز جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والمتابعة والاهتمام التي يوليهما سمو رئيس الاتحاد للفرسان السعوديين.
من جانب آخر عبَّر مدير منتخب المملكة الأولمبي للفروسية محمد بن مطلق الدوسري عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق للفرسان السعوديين.
وقدم تهنئته لسمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية مشيراً إلى الدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سموه للفرسان في جميع البطولات التي يشاركون فيها.
ولفت الدوسري أن الفرسان السعوديين لديهم القدرات الكبيرة على المنافسة في جميع البطولات متى ما توفر لديهم جياد ذات مستوى عالٍ مفيداً حاجتهم الملحة حالياً إلى جياد جديدة ذات مستويات كبيرة حيث أن الفرس التي حقق بها خالد العيد هذا الإنجاز العالمي لم تكن ملكه وإنما تم استعارتها من قبل فارس برازيلي مشارك في البطولة عقب تعرض جواده ملك الاتحاد السعودي للفروسية (بالينو 99) للإصابة ليكمل المشوار بالفرس (قانديني استرتا).
من جانب آخر حقق الفارس فهد العيد يوم الجمعة الماضي المركز السادس في الشوط الرئيسي في هذه البطولة على جواده (الرياض).

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
البلوي :اللامي مسؤول عن المرتبات المتأخرة والاتحاد يطالبه بـ 600ألف ريال!!


[/c]

جدة - مكتب "الرياض":

يترقب الاتحاديون بكثير من التفاول نتائج الاجتماع الذي سيعقده أعضاء شرف النادي لمناقشة أوضاع المالية والذي يعاني من عجز مالي يتجاوز الأربعة ملايين وسيطالب المجتمعون بدعم إدارة النادي من أعضاء الشرف حتى يمكن لهم حل المشكلة المالية التي يمر بها النادي والتي يمكن أن تلقي بظلالها على أوضاع الفريق الكروي الأول الذي اقترب من الانفراد بصدارة الدوري الممتاز ويعلق مسؤولوه كثيرا الأمل في تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وأكد عضو إدارة نادي الاتحاد منصور البلوي بأن الهدف من الاجتماع هو اطلاع أعضاء الشرف على ما حققته الإدارة الحالية كما سيعرض عليهم السندات المالية التي تؤكد أن الإدارة الحالية لا يوجد عليها أية مبالغ مستحقة للاعبين وهذا مثبت لدينا في أوراق رسمية يمكن لمن أراد الاطلاع عليها.
وعن اعتراف المهندس حسن جمجوم بوجود خمس مرتبات متأخرة للاعبين قال البلوي ربما قصد المهندس حسن جمجوم المرتبات التي ورثناها من الإدارات السابقة وهي حقيقة من عهد إدارة طلعت لامي والذي ما يزال النادي يطالبه بستمائة وخمسون ألف ريال لم يسددها حتى الآن وسنخاطبه رسمياً بشأنها.
وحول تهميشه لدور الإدارة قال البلوي لست أنا من يفعل ذلك كما أن الإدارة متواجدة معاً سواء الرئيس أو نائبه المهندس أبو عمارة.
وعن توقعاته للاجتماع قال البلوي النادي يمر بمرحلة حرجة وهو يتصدر فرق الممتاز ويحتاج إلى تكاتف الاتحاديين والتفاهم حوله بصدق ونحن لا نريد اجتماعاً لطرح الآراء بل نريده اجتماع دعم للنادي وقد اقترحت لهذا إنشاء صندوق اتحادي يتبرع فيه كل اتحادي بما يرغب من مال وشخصياً سأدعم هذا الصندوق بخمسمائة ألف ريال لأن هدفنا تسديد كل الديون الموجودة على النادي.
وعن مفاوضاته لمسؤولي الكرة في مصر بشأن مبارتي السوبر متجاوزاً بذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم قال البلوي أنا احترم المسؤولين في اتحاد الكرة ولم اتجاوزهم انما حاولت أقرب في وجهات النظر وأقدم للمسؤولين في مصر عرض شركتي لرعاية المباراة التي ستقام هناك وبالطبع سارفع تقريراً إلى سمو الأمير سلطان بن فهد حتى يحدد موعد المباراتين اللتين سيلعبهما الاتحاد بصفته صاحب بطولتي الموسم قبل الماضي.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الاتحاد يمثل المملكة في بطولة السوبر المصرية السعودية الثانية


[/c]

أصدرت الامانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم امس بياناً اكدت من خلاله احقية نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بالمشاركة في بطولتي (السوبر السعودية المصرية الثانية) التي تقام بالتناوب بين الاتحاد السعودي ونظيره المصري.
وجاء ذلك وفقاً لتميز الرياض امس في طبعتها الثالثة عندما اكدت اصدار الامانة العامة لبيان يتضمن احقية نادي الاتحاد بالمشاركة وفيما يلي نص البيان:
نظراً لما تناولته بعض الصحف خلال هذه الآونة بما يتعلق ببطولتي (السوبر السعودية المصرية الثانية) والتي تقام بالتناوب بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم وتقام بين بطلي الدوري والكأس على كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس فخامة الرئيس حسني مبارك حيث تداولت الصحف مشاركة النادي صاحب الاحقية في هاتين البطولتين، لذا فإن الامانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تود ايضاح ما يلي:
@ يستحق نادي الاتحاد المشاركة رسمياً في هاتين البطولتين بصفته بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي 1421هـ وتم إقرار ذلك من قبل اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يوم الخميس 1423/2/19هـ .
@ انطلاقاً من مبدأ الحرص سعت الامانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاقامة هاتين البطولتين خلال هذا الموسم حيث ان التنسيق ما زال مستمراً بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم على تحديد المواعيد المناسبة للفرق المشاركة.
@ ومن هذا المنطلق فإن نادي الاتحاد لا زال يحتفظ بأحقية مشاركته في بطولتي السوبر السعودية المصرية الثانية وتم اقرار ذلك من قبل مجلس ادارة الاتحاد، فيما سيشارك ناديا الهلال والاهلي في بطولتي (السوبر السعودية المصرية الثالثة) بصفة الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والاهلي بطل كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1422هـ .
والله ولي التوفيق.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الاتحاد يدخل منعطفاً تاريخياً الليلة ..الرئيس يطالب بتوفير شيك عاجل بـ (5) ملايين؟
[/c]

جدة - محمد اليامي:

يلتقي رئيس وأعضاء مجلس الشرف الاتحادي مساء اليوم بالنادي في الاجتماع الذي دعا إلى انعقاده الدكتور عدنان جمجوم من اجل التباحث والتشاور في أمور عديدة تهم الاتحاديين وشؤون ناديهم، وكان الجمجوم قد تلقى خطاباً من رئيس النادي المهندس حسن جمجوم يطلب من خلاله التفاف اعضاء الشرف بعد ان اعلن عن حاجة ناديه الماسة إلى خمسة ملايين ريال من أجل التغلب على الازمة المالية الطارئة والتي باتت تهدد مشاركات النادي في مختلف الألعاب.. واشارت مصادر دنيا الرياضة إلى ان إدارة النادي اعدت تقريراً مفصلاً يشتمل على المبالغ المالية التي تكفلت بها إدارة حسن جمجوم وتم تأمينها في الوقت الذي ستطالب فيه الإدارة بتصفية المستحقات المالية المستوجب دفعها للاعبين والتي سبق لرئيس أعضاء الشرف السابق إبراهيم افندي ان تكفل بها ابان فترتي أحمد مسعود وطلعت لامي.
طاولة أعضاء الشرف الاتحادية ستشهد العديد من المداولات أهمها وفي مقدمتها مناقشة الصفقات التي عقدها النادي هذا الموسم وبحث اسباب اخفاق الفريق في البطولة العربية وبحث مشاركاته القادمة واهمها تحقيق صدارة مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس ولي العهد ومباراتي السوبر السعودي المصري.على صعيد آخر يعول عدد من الاتحاديين على اجتماع اعضاء مجلس الشرف الاتحادي الليلة الكثيرسيما وانه لم يعقد منذ فترة طويلة.
ويتساءل الكثيرون عن ما سيتضمن اجتماع كهذا يأتي في مرحلة مهمة للنادي. فيما تذهب مصادر اتحادية إلى ان الفشل قد كتب لهذا الإجتماع قبل ان يبدأ وذلك لعدم تجاوب الكثيرين لدعوات رئيس النادي.
وبرر اتحاديون مقاطعة عدد كبير من اعضاء الشرف للمجلس الحالي إلى انقطاع وسيلة الاتصال بهم منذ فترة طويلة وأنهم يرفضون انعقاد الاجتماع من اجل الدعم فقط وعن حاجة الادارة لهم.
مصادر تؤكد ايضاً ان العضوين الداعم والفعال ومنصور البلوي كان لهم دور كبير في عدم انعقاد مجلس الشرف الاتحادي منذ فترة طويلة بسبب توفيرهم الدعم المطلوب لإدارات النادي المتعاقبة منذ عام 1416هـ، وهي ما تسمى بالعصر الذهبي للإتحاد والتي حقق من خلالها (11) بطولة محلية وخارجية.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
دنيال (ريّح) المدمرة لمواجهة التعاون


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

أراح مدرب فريق النصر الأرجنتيني (دانيال اساد) المهاجم الكبير كارلوس تينيريو الملقب بـ (المدمرة) بعد ادائه جزءا من التدريب الرئيسي الاخير عصر امس استعدادا لمباراة التعاون غدا الاربعاء في اطار لقاءات دور الـ 16لمسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين حيث خرج اللاعب من التقسيمة القصيرة وقام بالدوران حول المضمار قبل زيارة غرفة العلاج الطبيعي والاطمئنان على وضعه الصحي بالاجتماع مع طبيب النصر المصري د. ممدوح مصباح وغاب البوليفي (خوليو سيزار) لليوم الثالث على التوالي لكن ذلك لا يعني غيابه عن المباراة حيث ضم الجهاز الفني اسم (سيزار) للقائمة التي ستغادر عصر اليوم الى القصيم وأكد عساف العساف ان اللاعب يشعر ببعض الارهاق الذي لن يعيقه ابدا عن مواصلة تمثيله مع النصر حتى نهاية الموسم حيث لا يمكن ان يستغنى الفريق عن لاعب (عالمي) بمواصفات سيزار بسهولة وتبدو حظوظ المدافع محسن الحارثي والمهاجم ماجد الدوسري كبيرة لدخول القائمة الرئيسية مع حمد الخثران، وخصص مدرب النصر جزءا من التدريب في تنفيذ عدد من الضربات المسددة من نقطة الجزاء تحسبا لاحتكام الفريقين اليها في حال استمرار التعادل.
من جهة ثانية لحق اداريا فريق شباب النصر بناشئيهم حين قدم امس صالح العليقي وعادل الربيعة استقالتهما وقال المنسق الاداري لدرجة الناشئين والشباب ان المشرفين محمد الحميضي ومحمد الراجحي قررا اسناد المهمة للاعب النصر السابق خالد الجابر، وعلي ابوبريدة الذي سبق له خدمة النصر في مواقع عديدة، ويبدأ الجابر وابوبريدة مهمتهما مع الفريق اليوم.
وكان شباب النصر قد تعادل وديا مع فريق نجد الأول وديا بدون أهداف.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
ماجد عبدالله للملحق:أحداث المنطقة أعادتنا لنقطة الصفر


[/c]

كتب - ابراهيم العسيري:

أكد النجم الجماهيري ماجد أحمد عبدالله ان الفريق النصراوي تحسن بشكل ملحوظ في الدور الثاني من كأس الدوري بعكس البداية التي كانت ضعيفة إلا ان الفريق تدارك وضعه وأصبح المستوى في تصاعد إلى ان وصل لأفضل حالاته.وأضاف أبو عبدالله في تصريح خاص لـ "الرياض" اعتقد ان سر عودة الفريق للمستويات الجيدة هو وجود مهاجمين قادرين على التسجيل وترجمة الفرص واستغلال مجهود زملائهم لاعبي الوسط وهذا له دور كبير في عودة الروح للفريق وللجماهير بشكل عام.
وعما إذا كان تيرنيو هو النموذج للاعب الهداف الذي يحتاجه النصر قال في النصر هناك مهاجمون بوسكاب وهو لاعب مجهود مهم جدا في خلق المساحات وتخفيف الرقابة على زميله وهناك تيرنيو وهو لاعب مجهود وهداف.. وهما مكملان لبعض لذلك نلحظ ان أداء تيرنيو يهبط نوعا ما إذا غاب بوسكاب كما لا أنسى ان اشيد بدور النجم بدر الحقباني فهو لاعب وسط نموذجي وله دور كبير في ضبط ايقاع الفريق اضافة لبقية اللاعبين وعموما النصر يملك توليفة رائعة تقدم هذه الأيام مستويات راقية توجوها بالنتائج على عكس الفترة الماضية التي كان فيها الفريق يعاني من هبوط مستوى بعض اللاعبين مما أثر على أدائه بشكل عام.
وعن تقييمه لدور المدرب الارجنتيني دانيال أساد قال: لا استطيع ان اقيم عمل مدرب من خلال المباريات وحتى اعطي رأيي في أساد لابد ان اتابعه في التدريبات وأرى عمله عن كثب إلا ان تحول أداء الفريق مائة وثمانين درجة بعد تولي أساد المهمة يعطي انطباعا ممتازا عنه.
وحول ما إذا كان يتوقع حصول النصر على بطولة هذا الموسم قال: البطولات علمها عند الله، الإدارة عملت واجتهدت وقدمت فريقا رائعا وإذا كانت البطولات تقاس بالمستويات فاعتقد ان النصر سيظفر بإحدى البطولتين بإذن الله.. وعموما التوفيق والنتائج بيد الله عز وجل.
وعن سبب تواجده في دبي لحضور البطولة الشاطئية وتناسي موضوع الاعتزال قال أبو عبدالله حضوري للبطولة الشاطئية كان بدعوة كريمة لبيتها وهذا لم يؤثر على الإعداد لحفل الاعتزال وأحب ان أشير هنا إلى ان كافة الأمور المتعلقة بالمهرجان قد انتهت تماما إلا ان الأحداث السياسية وللأسف ستؤجل المهرجان وستجبرنا على إعادة برمجته وجدولته من حيث الموعد والفريق الضيف والنجوم المدعوين وهذا سيحتاج لوقت لا يقل عن شهر على أقل تقدير.
وحول النتائج المخيبة للآمال للمنتخب السعودي في البطولة الشاطئية قال أبو عبدالله: يا أخي البعض يحب إثارة البلبلة بدون دراية بحقائق الأمور أولاً كان يجب ان يطلق على هذه البطولة اسم "البطولة التجريبية" لقياس مدى نجاحها ومعرفة امكانية تنظيمها سنويا ونحن ذهبنا للمشاركة قبل انطلاقها بعشرة أيام فقط ودون استعداد كامل لها للمشاركة في انجاحها وللمعلومية اللعب على الشاطىء أمر مجهد ومتعب ويحتاج لياقة عالية للاعب الحالي فما بالك للاعبين المعتزلين كما ان النتائج في البطولات الحماسية دائما ما تكون عالية ونسبة الأهداف مرتفعة وهذا ما حدث في تلك البطولة.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
بوسكاب يعوّض (غياب) تورينيو بالقاتل


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

اثبت المهاجم الكونغولي (روك بوسكاب) من جديد انه مكسب كبير لنادي النصر حين تدخل في الوقت واحرز هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية والتسعين من لقاء النصر والشباب منح فريقه النقاط الثلاث التي جعلته إلى المركز الثاني وصيفاً لمتصدر الدور التمهيدي (الاتحاد) بـ(35) نقطة. حيث النصر في وضع صعب جداً امام التكتلات الدفاعية الشبابية التي نجحت في القضاء على خطورة الهجوم النصراوي بقيادة الاكوادوري الخطير (كارلوس تينيريو) الذي كان بعيداً عن مستواه، واهدر العديد من الفرص القابلة للتسجيل، وفي حين كان الجميع ينتظر اعلان حكم المباراة الدولي عمر المهنا باطلاق صافرة النهائية بالتعادل السلبي تدخل المهاجم الكونغولي ووقع على الهدف القاتل.
(روك بوسكاب) كشف عن حقيقة هامة هي ان زميله النجم المتألق (كارلوس تينيريو) لن يكون وحده قادراً على القيام بكل شيء وان اللاعب النجم قد يتعرض للتوقف عن الإبداع في اي لحظة. الامر الذي يتطلب معه تدخل زملائه لانقاذ ما يمكن انقاذه وهو ما حدث امام الشباب. كما ان هذا اللاعب الإفريقي انصف الجماهير النصراوية التي وقفت إلى جانبه ورفضت مبدأ إلغاء عقده قبل مواجهة الاتحاد نهاية الشهر الماضي بضغطها المتواصل على إدارة النادي للإبقاء عليه حتى نهاية الموسم.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
أكاديمية كروية لتجهيز الموهوبين للأندية
[/c]

يدرس الامير تركي العبدالله الفيصل مشروعاً رياضياً كبيراً هدفه تنمية القدرات اللياقية والبدنية وكذلك المهارية عند اللاعبين الموهوبين الذين سيسعى الامير تركي الى تسجيلهم في مشروعه الذي يهدف خدمة الكرة السعودية من خلال امدادها بالمواهب الشابة بعد ان تحصل على الاعداد الكامل داخل المشروع والذي هو عبارة عن اكاديمية تهتم بكرة القدم من اعمار الرابعة عشرة واكثر بحيث يتم تسجيلهم رسمياً في الاكاديمية والتي سيكون لها حق منح اللاعب الانتقال الى اي ناد يرغب فيه بعد ان يقدم النادي الراغب في اللاعب بدفع القيمة التي تحددها ادارة الاكاديمية وهي المبلغ الذي تم صرفه على اللاعب كما ستقوم الاكاديمية بالتعاون مع جميع الاندية وسيشرف على تدريب اللاعبين المسجلين في الاكاديمية مدربون متخصصون في مجالات تنمية المهارات واللياقة وايضا خبراء في شؤون التغذية. الامير تركي العبدالله الفيصل اوضح ان هدفه من الاكاديمية تبني المواهب السعودية التي لا تحصل على فرص في الاندية ويضيع في ملاعب الحواري واوضح بان الاكاديمية ستقدم لمستقبل الكرة السعودية مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين سيكون من حق جميع الاندية اختيار من تشاء منهم وفق الشروط التي سبق ان اوضحتها.
قرار واحد ينتظره الامير تركي العبدالله الفيصل ليبدأ بتنفيذ المشروع وهو اعتماده من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب واعتماد الشروط الخاصة به حتى لا تضيع حقوق الاكاديمية في حالة عدم حمايتها من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة.
من جهة اخرى رحب عدد من مسؤولي الاندية بفكرة الاكاديمية واكدوا انها ستخدم الكرة السعودية وستحافظ على اللاعبين الموهوبين وقرار مثل هذا ندرك ان الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد سيكونان اول الداعمين له والمحافظين على مستحقاته.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الرئيس العام ونائبه يعزيان رئيس الاتحاد السوداني والحكم الحقباني
[/c]

الرياض (واس) الخرج - محمد المصلوخ:

* بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ببرقية عزاء للدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم اعرب سموه خلالها عن اسفه البالغ لنبأ الحادث الذي الم بفريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني اثر تصادم الحافلة التي تقله بحافلة اخرى واسفر عن وفاة عدد من اعضاء النادي واصابة رئيس النادي محمد الياس ومدير الكرة بالنادي عادل ابو جريشه ومساعده سامي عز الدين اضافة الى عدد من اعضاء الفريق.
وعبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في برقية باسمه ونيابه عن اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم عن تعازيه الحارة لاسرة الاتحاد السوداني لكرة القدم واسرة نادي المريخ وذوي المتوفين سائلاً الله العلي القدير ان يتغمد المتوفين بواسع رحمته وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يشفي المصابين.
كما بعث الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد برقيتي تعزية لحكم كرة اليد منصور الحقباني واخوانه وافراد اسرته في وفاة والدتهم.
وقد اعرب الحكم منصور الحقباني عن شكره وتقديره لسموهما على تعزيتهما في وفاة والدتهم يرحمها الله.
وقال ان هذا ليس بغريب على سموهما وقد تعودنا دائماً وقفتهما مع اخوانهم الرياضيين في كل الظروف.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
مصادر "الرياض" تؤكد: تغريم النادي الأهلي ونقل إحدى مبارياته خارج أرضه
[/c]

كشفت مصادر "الرياض" أن اللجنة المشكلة للتحقيق في احداث لقاء ناشئي الاتحاد والاهلي لكرة القدم قد توصلت الى ان هناك العديد من القرارات التي سوف تصدر بعد المصادقة عليها من المسؤولين ومن ابرزها تغريم النادي الاهلي (ماديا) ونقل إحدى مبارياته خارج ارضه وايقاف لاعب الاتحاد نايف هزازي الذي قلد البرازيلي سيرجيو في (رقصاته) لاستفزاز الجمهور مباراتين مع توجيه انذار شديد اللهجة اضافة الى لفت نظر حكم المباراة ومسؤول كرة القدم في مكتب رعاية الشباب بجدة..
وكانت المباراة الاخيرة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب النادي الأهلي قد شهدت احداثا مؤسفة نتج عنها اصابة اكثر من 25مشجعا من انصار الفريقين.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
عضو شرف الأهلي.. العبدالعال:اللاعب الأجنبي ساهم في انخفاض مستوى الكرة السعودية


[/c]

عزى عبدالعزيز عبدالعال عضو شرف النادي الاهلي هبوط مستوى الكرة السعودية الى غياب الهداف وقال ان ذلك سيؤثر عليها بشكل كبير ما لم يتم تدارك الوضع واضاف.
الان اكثر من لاعب اجنبي يحتل صدارة الهدافين وسط الهبوط الحاد في اداء المهاجم السعودي ولا شك ان ذلك يحتاج الى وقفة الاندية من اجل مصلحة الكرة السعودية التي كانت مليئة بالنجوم خاصة في خط المقدمة.
ونحن كرياضيين نتمنى ان تعود جميع الالعاب وليس كرة القدم الى سابق عهدها بعد ان افتقدت الحماس والقوة عدا ألعاب القوى التي بدأت تسير بشكل صحيح نحو القمة برئاسة الامير نواف بن محمد الذي يتابع بنفسه تطور هذه اللعبة من موسم الى آخر.
وارجع عبدالعال اسباب غياب اللاعب السعودي المؤثر الى عدم اعداد البدلاء للاعبين المعتزلين امثال النعيمة واحمد جميل وماجد عبدالله والمصيبيح ويوسف خميس وغيرهم من النجوم الذين لاتنساهم الكرة السعودية.
وتمنى عضو الشرف الاهلاوي ان تقدم المنتخبات السنية والاندية في السنوات القادمة العديد من النجوم الواعدة التي تعطي العطاء المتوقع وتكون خير خلف للنجوم الكبار الذين اعتزلوا وهجر معظمهم الوسط الرياضي.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
السويد يدعم هجوم الأهلي أمام النهضة


[/c]

جدة - خالد الدماك:

أنهى فريق الأهلي استعداده لمواجهة النهضة "درجة ثانية" ضمن منافسات كأس ولي العهد في دور الستة عشر على ملعبه.. حيث كثف المدرب تمارينه اللياقية تحسباً لوقت إضافي.. بعد أن حذرت الإدارة والجهاز الفني اللاعبين في التهاون في اللقاء بحكم عامل الخبرة.. واحترام الخصم واستمرار الفريق في تقديم عطائه المميز بعد ان استطاع ان يثبت اقدامه في المربع بنسبة كبيرة.
ومن المتوقع ان يخوض الفريق لقاءه بنفس تشكيله الاساسي بعد انضمام النجم العائد ابراهيم سويد الذي شارك اللقاء السابق أمام النجمة. في ظل استمرار عبيد الدوسري خارج التشكيل لغيابه المتكرر.
ويسعى المدرب ايليا إلى تهيئة الفريق فنيا ونفسيا خاصة ان هذا اللقاء لا مجال فيه للتعويض.. ويعتمد الفريق على اسلوبه الهجومي ومحافظة خط الدفاع على تألقه كالعادة رغم الأخطاء التي وقع فيها أمام النجمة من خلالها ولج مرماه بهدفين.
ووصف المدرب اللقاء بأنه اختبار صعب كون ان لقاءات الكؤوس في جميع بطولات العالم لا تخلو من المفاجآت والحذر مطلوب في هذه البطولة رغم فارق الخبرة التي تصب في مصلحة الأهلي.. إلا انه يجب علينا احترام الخصم بشكل كبير لأنه لم يصل إلى هذا الدور من البطولة إلا كونه فريقاً مؤهلاً.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
رفض الرد على هلال:شاص يشكو الاتفاق لاتحاد الكرة


[/c]

الدمام - عبدالعزيز الجبر:

رفع اللاعب سامي شاص شكوى للاتحاد السعودي ضد إدارة نادي الاتفاق بسبب عدم صرف المستحقات المتبقية اثناء فترة اعارته وذلك بعد ان انهى نادي الاتفاق عقده في الاسبوع الماضي وعلل سامي شاص سبب رفع الشكوى في حديثه لـ"الرياض" بقوله: "للاسف ادارة النادي لم تعن بوعدها السابق بتسليمي مستحقاتي وهذا شيء غير مستغرب لان رئيس النادي وقع على اخلائي من السكن دون ان استلم مستحقاتي وهل يعقل هذا ولكن املي في الاتحاد السعودي برد اعتباري وتسليمي جميع مستحقاتي.
واعتبر شاص فترة إعارته للاتفاق من اسوأ المحطات في حياتي مشيرا إلى ندمه على اللعب لنادي الاتفاق.
وعن حديث المشرف على الكرة هلال الطويرقي -- في الصحف قال شاص احترم هلال لانه وقف معي وقفات لا أنساها مدى حياتي ولن ارد عليه لاني اقدره واحترمه واحترم وجهة نظره ولكن العيب في الاشخاص الذين حوله لانهم هم السبب في حديثه ضدي.
وأوضح سامي بأنه حالياً يجري تدريباته مع نادي الاتحاد للمحافظة على لياقته البدنية تمهيداً للإلتحاق بالفريق مع بداية الموسم المقبل.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c][/c]

[c]
على طريقة اجتماع الوفاق المرتقب بين إدارتي الناديين
شرفي أهلاوي يسعى لإقناع الاتحاديين بالمشاركة في " صداقة 7 " والبلوي يرحب بالفكرة


[/c]

جدة: عوض الرقعان
يمهد عضو شرف أهلاوي إلى عقد اجتماع تنسيقي مع إدارة نادي الاتحاد لأجل مشاركة فريق الأخير في دورة الصداقة الدولية السابعة التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس المقبل في مدينة أبها، خاصة وأن المشرف على كرة القدم الاتحادية منصور البلوي رحب بالفكرة. أكد ذلك لـ " الوطن " مصدر اتحادي معروف ( رفض ذكر اسمه ).
ومن المنتظر أن يعقد هذا الاجتماع بعد أن يتم الوفاق بين إدارتي الناديين في منزل عضو شرف نادي الأهلي الأمير خالد بن عبد الله. وينتظر أن يتقدم الاتحاد في حال موافقته على المشاركة بطلب رسمي لمدير البطولة أحمد عيد لعرضه على اللجنة العليا المنظمة للدورة برئاسة الأمير محمد العبد الله الفيصل، وذلك بعد أن سبق للجنة مخاطبة إدارة الاتحاد مرتين بشأن المشاركة في دورات الصداقة إلا أنها لم تتلق أي رد منها، الأمر الذي جعلها تتجاهل دعوته للمشاركة في الدورات الأخيرة. وفي سؤال لمدير الدورة أحمد عيد عن مدى مشاركة الاتحاد في حالة تقدمه بطلب رسمي بذلك، قال: " نحن في اللجنة المنظمة نرحب بمشاركة جميع الفرق السعودية بما فيها الاتحاد الذي يرأسه رجل واع ومتفهم وهو حسن جمجوم، كذلك يملك الاتحاد رجلاً يعمل بإخلاص ومن أجل تطوير كرة القدم وهو منصور البلوي، ومتى ما وصلنا طلب مشاركة من الاتحاديين سنرحب به ونعرضه للجنة العليا المنظمة".

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
شخصية نصراوية تخطب ود الجابر والأخير يرفض
[/c]

الرياض: عبدالله الفراج
عرض عضو في مجلس إدارة نادي النصر على الإعلامي خالد الجابر شقيق قائد فريق الهلال الكروي سامي الجابر، قبول منصب المدير الإداري لفئتي الشباب والناشئين في النادي، إلا أنه قدم اعتذاره مبرراً ذلك بظروفه العملية وظروف والده الصحية التي تحول بينه وتحقيق المطلوب. وكان خالد الجابر قد سجل في أعوام سابقة حضوراً جيداً كلاعب وسط في فريق النصر من خلال مشاركته في صفوف درجة الشباب والفريق الأول، قبل أن يودع الملاعب في سن مبكرة لظروف قاهرة.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الدعوة وزعت لأكثر من 160 عضواً
البلوي يقود حملة التبرعات في اجتماع شرفيي الاتحاد اليوم وآلية جديدة للتواصل


[/c]

جدة: عبد الرحمن القرني
يعقد أعضاء الشرف بنادي الاتحاد مساء اليوم بمقر النادي، اجتماعاً مهماً يناقش احتياجات النادي في المرحلة المقبلة، وتحديداً مسألة الدعم وتأمينه بصورة مستمرة. وكانت إدارة النادي قد عقدت اجتماعاً أول من أمس وطرحت بعض الأمور التي ستتم مناقشتها في اجتماع اليوم.
من جهته أكد المشرف على كرة القدم في النادي، عضو الشرف منصور البلوي على أهمية تكاتف الشرفيين في المرحلة المقبلة وإيجاد حل لمسألة الدعم وعد اقتصاره على شخصيات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة. وقال لـ"الوطن" قبل اجتماع اليوم : "وضعت تصوراً سيتم طرحه اليوم على أعضاء الشرف، كما عملت على بدء خطوة التبرع بوضع رقم معين لحل ضائقة الاتحاد طامعاً في أن يكون ذلك خطوة بداية لكل الأعضاء ليكونوا يداً واحدة تبحث عن علو الاتحاد.
يذكر أن رئيس أعضاء الشرف عدنان جمجوم قدم الدعوة لأكثر من 160 عضواً لحضور هذا الاجتماع.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
تأكيد مشاركة الاتحاد في بطولة السوبر السعودية المصرية الثانية
[/c]

الرياض: كمال الخطيب
أوضح أمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سعيد جمعان أنه نظرا لما تناولته بعض الصحف هذه الآونة بما يتعلق ببطولتي (السوبر السعودية المصرية الثانية) والتي تقام بالتناوب بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم وتقام بين بطلي الدوري والكأس على كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس فخامة الرئيس حسني مبارك حيث تداولت الصحف مشاركة النادي صاحب الأحقية في هاتين البطولتين، لذا فإن الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قررت استحقاق نادي الاتحاد المشاركة رسميا في هاتين البطولتين بصفته بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي 1421هـ وتم إقرار ذلك من قبل اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يوم الخميس 19/2/1423هـ.
وذلك انطلاقا من مبدأ الحرص سعت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لإقامة هاتين البطولتين خلال هذا الموسم حيث إن التنسيق مازال مستمرا بين الاتحاد السعودي والمصري لكرة القدم على تحديد المواعيد المناسبة للفرق المشاركة.
وأكد أمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سعيد جمعان من هذا المنطلق أن نادي الاتحاد مازال يحتفظ بأحقية مشاركته في بطولتي السوبر السعودية المصرية الثانية وتم إقرار ذلك من قبل مجلس إدارة الاتحاد، فيما سيشارك ناديا الهلال والأهلي في بطولتي (السوبر السعودية المصرية الثالثة) بصفة الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والأهلي بطل كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1422 هـ.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
مطالبا لاعبي الفريق بمواصلة الانتصارات
الياقوت: القادسية تسعى لإعادة توهج الكرة في المنطقة الشرقية مجدداً


[/c]

الدمام: فوزان آل يتيم
طالب رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت لاعبي فريقه بمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز على الفرق فيما تبقى من مباريات في دوري خادم الحرمين الشريفين قدماً نحو التأهل للمربع الذهبي.
وأضاف: "أمامنا فرصة ثمينة للغاية لنعيد إلى الكرة في المنطقة الشرقية توهجها مجدداً الذي اختفي بريقه منذ فترة طويلة وابتعدت فيه فرق المنطقة عن المربع الذهبي، وهذا في حقيقة الأمر أزعج بعض عشاق ومحبي الكرة في المنطقة الشرقية، وبالتالي فإن الجميع ينتظر من لاعبي القادسية كثيراً في هذا الموسم وأعتقد أن هذه الفرصة التي أمامنا هي في الحقيقة أمام لاعبين لا نشك لحظة واحدة في مقدرتهم على مواصلة تحقيق الانتصارات".
وناشد الياقوت في ختام حديثه لـ "الوطن" جميع جماهير المنطقة الشرقية أن تقف مع فريق القادسية الذي تقع عليه مسؤولية كبيرة للتأهل للمربع الذهبي، حيث قال إن كل لاعب في الفريق بحاجة للدعم والمساندة من قبل جمهور منطقتنا الحبيبة حتى يزيد حماس اللاعبين في الملعب، بل هذه الحاجة تصل حتى إلى التمارين اليومية فعندما يرى اللاعبون الجمهور في التدريبات فإنهم يشعرون بالراحة ويضاعفون درجة استعدادهم قبل أية مباراة.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
برأ المدرب الهولندي السابق مما يحدث حالياً للفريق
الشهري: لاعبو الاتفاق وحدهم من يتحمل المسؤولية في تردي أوضاع الفريق


[/c]

الدمام: فوزان آل يتيم
حمّل لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم "علي الشهري" زملاءه اللاعبين مسؤولية ما وصل إليه الاتفاق هذا الموسم من وضع متأزم ومحرج للغاية مما أوصله للدخول في الصراع من أجل البقاء في الدرجة الممتازة، مبرئاً ساحة المدرب السابق للفريق الهولندي وليم رايسنبرج والذي حقق معهم بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد من مسؤولية هذا الإخفاق.
وأكد أن لاعبي فريقه معظمهم صغار السن ويفتقدون للخبرة الكافية وهذا ما جعل الروح المعنوية للفريق في حالة يرثي لها بعد تحقيقه لكأس الأمير فيصل بن فهد وهذا تسبب في تدهور الوضع الحالي في الدوري، تعاقد إدارة النادي مع المدرب البرازيلي زوماريو والذي يمتلك المعرفة عن الدوري السعودي ولكنه للأسف لم تخدمه النتائج على الرغم من ظهور بصماته على الفريق مع أنه مدرب جيد ذو إمكانات جيدة، وقال الشهري: إن المباريات المتبقية لنا في الدوري سنخوضها تحت شعار "نكون أولا نكون" من أجل ضمان بقائنا ضمن الكبار.
وتناول اللاعب بعض الأمور المتعلقة بأمور ناديه الاتفاق في حوار أجرته معه "الوطن"...
* الاتفاق يمر حالياً بوضع حرج جداً ومتأزم، فهل تعتقد أنه سيكون قادراً على تخطي هذه الأزمة؟
- دون شك أن وضع الفريق كما وصفته حرج ونحن يجب أن نتعامل مع الوضع بكل واقعية وشفافية ولابد أن تكون معالجتنا للأمور بالفعل وليس بالكلام ونكتفي فقط بالقول إننا لن نهبط وأن وضعنا سيتحسن، فهذا غير منطقي ونحن كلاعبين نعطي الأمر أهمية كبيرة جداً حتى نستطيع الخروج من هذا المأزق وما أتمناه من الجميع أن نكون أكثر جديين وأكثر اهتماماً حتى يعود الاتفاق كما تعهدناه نادياً عريقاً وصاحب إنجازات داخلية وخارجية.
* بعد أن حقق الفريق كأس الأمير فيصل بن فهد وبجدارة تردى الوضع وهبط المستوى في الدوري، فما هي الأسباب من وجهة نظرك، خصوصاً وأن هناك اتهامات بأن اللاعبين هم من أوصل الفريق لهذا الحال؟
- بعد أن حققنا البطولة انعكست أمور كثيرة ومن أهمها أن الروح والإصرار لدى اللاعبين بالفريق هبطا وهذه كانت أكبر مشكلة واجهتنا، فمعظم اللاعبين صغار في السن وغير فاهمين وغير واعين بأن الحصول على بطولة يضاعف من المسؤولية وجميع الفرق ستتغير أمامنا ونحن كلاعبين قلت الروح لدينا وقل العطاء وللأسف فرطنا في النقاط وتلقينا خسائر متتالية في بداية الدوري بسبب الروح المعنوية الهابطة لدى اللاعبين وهذا ما أثر على الفريق ولا أعتقد أن هناك سبباً آخر.
* يرى البعض أن المدرب الهولندي وليم رايسنبرج كان السبب فيما حدث كيف ترى ذلك؟
- هذا غير صحيح ومن الظلم أن نحمل المدرب الجزء الكبير من المسؤولية وبصراحة الجميع يتحمل هذه المسؤولية ولا نستطيع أن نتهم المدرب بهذا الإخفاق فهو مدرب كبير وله تاريخه وحقق معنا بطولة ولكن الإخفاق يتحمله الجميع.
* وهل استفدتم من تغيير الجهاز الفني بعد ذلك؟
- أعتقد أنها كانت خطوة معنوية أكثر من أي شيء آخر، فالمدرب زوماريو مدرب معروف وعلى دراية بالدوري السعودي ولاعبيه ولكن الوقت الذي جاء فيه لفريقنا يعتبر وقتاً صعباً للغاية وبدأت له البصمات مع الفريق ولكن الإدارة وللأسف عجلت بقرار إقالته.
* أمامكم الآن 5 مباريات صعبة خاصة وأن إحداها مع فريق النصر المنافس على التأهل للمربع الذهبي، فكيف ترى فرصتكم في تجاوز هذه المباريات؟
- بالفعل هي مباريات صعبة للغاية ويجب أن نتعامل معها وكأنها مباريات كؤوس بخروج المغلوب ولكن كلما دخلنا المباريات بهدوء أعصاب فإن فرصتنا في الفوز ستكون بمشيئة الله.
* تعادلتم مع الهلال في المباراة الماضية وعلى أرضكم وبين جمهوركم، هل كان هدفكم الخروج بهذه النتيجة؟
- طموحنا كان الفوز وتجاوز الهلال وتحقيق الثلاث نقاط ولكن على العموم ما كسبناه أمام الهلال هو عودة الروح للفريق وهذا كان ينقصنا في كثير من المباريات وطالما أن الروح عادت للفريق فإننا سنكون قادرين على تجاوز هذه المحنة ولدينا المتسع من الوقت لتحقيق ما نريده، إلى جانب تركيز الجهاز الفني الجديد على معالجة الأخطاء التي وقعنا فيها وبتكاتف الجهود الإدارية معنا سنبقى في الممتاز.
* في ظل هذا كله هل لك أن تطلعنا على الدور الإداري الذي تقوم به إدارة النادي أو جهاز الكرة الإداري؟
- بصراحة شهادتي في الإدارة وإدارة الكرة مجروحة فهم مع الفريق ليل نهار وللأمانة هم لم يقصروا معنا وهم وفروا لنا كل شيء ووضعوا الكرة في ملعبنا والباقي علينا كلاعبين فلا أعتقد أن حضور الإدارة ومتابعتها لتماريننا الصباحية والمسائية وتوفير كل احتياجاتنا وبعد هذا كله سيكونون مطالبين بأكثر من هذا، وبالتالي ما أتمناه من اللاعبين أن نعطي أكثر مما قدمناه لأننا بصراحة نملك الكثير الذي لم نقدمه حتى الآن وهذه فرصة لنقدمه الآن.
* إذن أنت تعترف بأنك وزملاؤك اللاعبون المسؤولون عما حدث للفريق؟
- نعم، وهذه حقيقة لا ننكرها، لأننا ومنذ البداية لم تكن للفريق أخطاء فنية كبيرة أوصلته لهذا المستوى وإنما أخطاؤنا كلاعبين وتقصيرنا في التمارين أو في الملعب هو ما أوصل الفريق لهذا الحد وفي المقابل نحن بشر وربما تكون ظروفنا الخاصة هي السبب في تراجع مستوياتنا، وهناك لاعبون عالميون ونحن نرى أن مستوياتهم متذبذبة وغير ثابتة وهذا طبيعي في عالم كرة القدم، فما بالك ونحن لاعبون صغار السن، ولهذا نتمنى أن يواصل الجميع وقوفه معنا.
* وهل ترى أن الاتفاق سيبقى في الدوري الممتاز أم أن مصيره هذا الموسم الهبوط لدوري الدرجة الأولى؟
- كما أشرت لكم الاتفاق سيبقى والجميع الآن يشعر بالمسؤولية وأتمنى مضاعفة المستوى لنحقق هذا الهدف والذي ينتظره الجميع سواء في المنطقة الشرقية أو غيرها، وبالطبع يجب أن لا نغفل أن الفرق الأخرى لديها إدارات ستعمل كما تعمل إدارتنا ولديهم لاعبون سيضاعفون مجهوداتهم كما نضاعف نحن مجهوداتنا، ولكن إن شاء الله سنكون من ضمن الفرق التي ستواصل مسيرتها في الدوري الممتاز.
* وهل تأثرتم بغياب لاعب معين في هذا الموسم؟
- كلاعب محدد لا، ولكن الفريق افتقر لوجود عنصر الخبرة وهذا ما أثر فينا بالفعل، فلقد كان الفريق بحاجة لوجود عناصر الخبرة بشكل أكبر وهذه من الأخطاء التي وقعنا فيها في هذا الموسم، وعلى العموم هي مراحل انتهت وتفكيرنا الآن في البقاء وتجاوز هذا الوضع المتأزم والنهوض منه من جديد وأعتقد أن هذا كان درساً لنا جميعاً سنستفيد منه في المستقبل.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
المنافسة تشتعل على 5 بطاقات مؤهلة للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يحل ضيفاً على سبارتاك موسكو بشعار لا للتفريط
انتر ميلان يأمل في استغلال حال باير ليفركون الألماني وإلحاق الهزيمة الـ 6 به
[/c]

نيقوسيا: أ ف ب
تشتد المنافسة للحصول على البطاقات الـ 5 المتبقية المؤهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم وغدا الأربعاء، ولا تزال بعض الفرق الكبيرة أمثال ريال مدريد الأسباني حامل اللقب وانتر ميلان الإيطالي والإرسنال الإنجليزي غير متأكدة من بلوغ دور الـ 8. وبلغت 3 فرق الدور ربع النهائي حتى الآن وهي مانشستر يونايتد الإنجليزي واي سي ميلان الإيطالي وبرشلونة الأسباني وجميعها ضمنت أيضا احتلال المركز الأول أي إنها ستلعب مع فرق احتلت المركز الثاني في المجموعات الأخرى كما تستضيف مباراة الإياب على أرضها.
في موسكو، يتوجب على ريال مدريد الساعي إلى إحراز لقبه الـ 10 في مسابقة الموسم أن يفوز على سبارتاك موسكو ليكون واثقا تماما من بلوغ ربع النهائي، أو تحقيق نتيجة مماثلة لمنافسه على البطاقة الثانية بوروسيا دورتموند الألماني الذي يحل ضيفا على ميلان. وتوقع الجميع أن يبلغ ريال مدريد ربع النهائي بسهولة عن هذه المجموعة، لكنه خسر في مباراته الأولى ضد ميلان صفر/1، ثم تعادل على أرضه مع سبارتاك موسكو 2/2 ليعقد مهمته. ويغيب عن ريال مدريد عنصران أساسيان في خط دفاعه على وجه التحديد هما قائده فرناندو هييرو المصاب والبرازيلي روبرتو كارلوس الموقوف. ويأمل مدرب ريال مدريد فيسنتي دل بوسكي أن يسهم التفاهم بين مهاجميه البرازيلي رونالدو وراوول في حسم النتيجة في مصلحة فريقه. أما دورتموند فيكمن أمله الوحيد أن ميلان ضمن بلوغ الدور التالي وبالتالي قد لا يملك لاعبوه الاندفاع اللازم، لكن الفريق الإيطالي مدعو إلى مصالحة جمهوره بعد تعادله في مبارياته الثلاث محليا، وخسارته اللقاء الأخير في هذه المسابقة أمام ريال مدريد 1/3 الأسبوع الماضي.
وفي المجموعة الـ 4، يبدو أن البطاقة الثانية ستكون من نصيب اليوفنتوس الإيطالي الذي سيتأهل حتى لو خسر بـ 4 أهداف نظيفة، وقد يعود إلى صفوف الفريق مهاجمه المتألق اليساندرو دل بييرو الذي أصيب بتمزق عضلي حاد غاب على إثره لمدة شهرين عن الملاعب. وستكون مباراة ديبورتفيو كورونا الأسباني ومانشستر يونايتد على ملعب الأول شكلية أيضا، ومن المتوقع أن يفسح المدربان الفرصة أمام بعض اللاعبين الاحتياطيين خصوصا أن ديبورتيفو يلتقي ريال مدريد الأحد المقبل في لقاء قمة. وفي المجموعة الأولى، يتنافس فريقا انتر ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي على البطاقة الثانية خلف برشلونة. وسيضمن إنتر ميلان بلوغ الدور الثاني في حال تغلبه على باير ليفركون الألماني في عقر دار الأخير بغض النظر عن نتيجة نيوكاسل مع برشلونة، علما بأن الفريق الألماني خسر مبارياته الـ 5 حتى الآن في الدور الثاني. أما أي نتيجة أخرى فستعني أن الفرصة سانحة أمام نيوكاسل لاستغلال الموقف شرط فوزه على برشلونة. أما المجموعة الثانية فهي الأكثر توازنا لان الفرق الأربع لا تزال تملك الفرصة بنسب متفاوتة. ويتصدر الإرسنال الإنجليزي واياكس الهولندي الترتيب برصيد 7 نقاط يليهما فالنسيا الأسباني وله 6 نقاط وروما الإيطالي برصيد 5 نقاط. ويتوجب على فالنسيا وروما الفوز في مباراتيهما ضد الإرسنال واياكس على التوالي لضمان بلوغ ربع النهائي، في حين يكفي الأخيرين التعادل من أجل ذلك. ويعاني الإرسنال من غياب قلبي الدفاع سول كامبل ومارتن كيون وظهيره الأيسر اشلي كول. وكان فالنسيا أخرج الإرسنال قبل عامين من الدور ذاته أيضا، لكن الفريق اللندني يريد أن يضم الأمور في نصابها مستغلا تراجع مستوى الفريق الإسباني في الآونة الأخيرة.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c][/c]

[c]
اتحاد الكرة يؤجل مباريات اليوم بالكأس إلى الغد ولقاءات الأربعاء للخميس
[/c]

الرياض: «الشرق الأوسط»
يستقبل الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني مساء اليوم أعضاء إدارة المنتخب السعودي الأول ولاعبيه وجهازهم الفني بمناسبة تحقيقهم بطولة كأس العرب الثامنة التي جرت منافساتها على ارض الكويت خلال الفترة ما بين السادس عشر وحتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر (كانون الاول) الماضي.
من جانب اخر، اعلن اتحاد كرة القدم السعودي مساء أمس عن تأجيل مباريات كاس السعودية المقررة مساء اليوم إلى غد الاربعاء، حيث تأجل لقاء التعاون مع النصر والشباب مع النجمة والأهلي مع النهضة والاتفاق مع الرائد بحيث ستلعب المباريات الاربع مساء الغد، فيما تأجلت مباريات الاربعاء التي كانت ستجمع القادسية مع الهلال والطائي مع الاتحاد والشعلة وابها والرياض مع الانصار الى الخميس.
كما اوضحت الامانة العامة للاتحاد أسباب اقرار فريق اتحاد جدة ممثلا للسعودية في بطولة السوبر السعودية ـ المصرية لأن الفريق حقق بطولتي الدوري السعودي وكاس ولي العهد خلال العام قبل الماضي، ولذلك تم اعتماده ممثلا لبلاده باجماع أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة في اجتماعه ابريل (نيسان) الماضي.
واعلن اتحاد كرة القدم أن فريقي الهلال والأهلي سيمثلان السعودية في بطولة السوبر السعودية ـ المصرية الثالثة التي ستقام العام المقبل وسيتم التنسيق مع الاتحاد المصري لتحديد الموعد.

[c]@@@@@@@@@[/c]

[c]
الميمان: لا مشاكل بين البوليفي سيزار والمدرب دانيال والنصر جاهز لمواجهة التعاون في دور الـ16 لكأس السعودية
[/c]

الرياض: عبد العزيز التويجري
استغرب خالد الميمان امين عام نادي النصر السعودي ما يتردد من اشاعات عن وجود خلافات بين لاعب الفريق المحترف البوليفي خوليو سيزار والمدرب الارجنتيني دانيال اساد، وقال ان غياب سيزار عن اخر ثلاث تدريبات للنصر يرجع لاصابته وحاجته للراحه وليس لوجود خلافات.
واشاد الميمان، بامكانيات سيزار، موضحا بانه لاعب لايمكن الاستغناء عنه بسهولة. وقال: ربما تعرض اللاعب لتراجع في المستوى بسبب ظروفه الخاصة، وهذا الامر يتعرض له أي لاعب، وانا واثق من انه سيعود لسابق عهده لان الفريق بحاجه ماسة لخبرته ومهاراته. واشار الميمان الى ان غياب سيزار عن التدريبات مؤخرا لم يكن الا للراحة فقط حيث يعاني من اصابة قديمة,مشددا على انه سيكون على راس قائمة الفريق التي ستلعب غدا امام التعاون في دور الستة عشر لمسابقة كأس السعودية.
وبسؤاله عن مدى رغبة النصر بتجديد التعاقد مع خوليو سيزار للموسم المقبل قال الميمان: هذا الامر سابق لاوانه ونحن الان في مرحلة هامة ولا يجب ان نشغل انفسنا واللاعب بمثل ذلك.
واضاف: ترفع تقارير عن مستوى اللاعبين الاجانب ومدى الحاجه اليهم، وامكانية تجديد عقودهم بنهاية الموسم وهي امور تخص الجهاز الفني.
وتطرق امين عام النصر لمباراة فريقه غدا امام التعاون في مسابقة الكاس وقال: لا شك اننا سنواجه فريق طموح ويلعب بحماس، ولن نستهين به وسننسى انه من فرق الدرجة الاولى، فنحن نبحث عن الفوز وهو مطلبنا الوحيد ومن حق منافسنا ايضا ان يبحث عنه والتقدم لمراحل اخرى.
واستبعد ان يكون لتوقف مسابقة الدوري لشهر كامل، أي تأثير على مسيرة انتصارات فريقه الاخيرة وقال: لا شك بان اجواء المسابقتين تختلف تماما، ولكن لاعبينا يملكون الخبرة والمهارة التي ستساعدهم على مواصلة مشوارهم وبقوة بالدوري والكاس.
الجدير بالذكر ان بعثة فريق النصر قد توجهت امس الى مدينة بريدة لمواجه فريق التعاون في الدور الاول لمسابقة الكاس غدا على ملعب مدينة الامير عبد الله بن عبد العزيز.

[c]@@@@@@@@@[/c]






[c]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » أفتخر إني هلالي في يوم » 18/03/2003 عند الساعة » 09:22 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/03/2003, 10:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/03/2003
المكان: جــــــــده
مشاركات: 1,055
تسلم ياغالي على مجهودك

بس انت متأكد انها اخبار الهلال ولا الاتحاد
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/03/2003, 12:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
هلا بك أخوي هــلالــي مــوت

هنا أخبار الرياضة السعودية عموماً من أهلي وإتحاد ونصر وغيرهم أما أخبار الهلال فتجدها على هذا الرابط
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15/1/1424 من الصحف

تحياتي يا غالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/03/2003, 01:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
مشكور يابو عبدالله على جهودك والله يعطيك الف عافية يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube