#1  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,493
ico2 أخبار الزعيم ليوم الاثنين 24 / 1 / 1433 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





رئيس الهلال يعد جماهيره بتصحيح الأخطاء ويؤجل حديث الصراحة ويجتمع بالمدرب
«فلاته» يبدأ مشواره مع الهلال الأسبوع المقبل.. نامي يجري جراحيته اليوم.. والمصابون تعافوا




كتب - فيصل المطرفي

عقد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد مساء أمس اجتماعاً بالمدرب توماس دول في مقر النادي بعد انقضاء الحصة التدريبية لمناقشته حول المرحلة الماضية وأحاط صناع القرار في البيت الهلالي نتائج الاجتماع بالسرية التامة دون الكشف عن أي تفاصيل.

وكان سمو رئيس الهلال قد أوضح أنهم سيسعون لإصلاح الأخطاء في الفترة المقبلة، واعداً جماهير فريقه بالعمل الجاد خلال الفترة المقبلة.. وأضاف: «من الظلم تحميل مدرب الفريق كل المسؤولية فهناك أخطاء وقعنا فيها وأعاقته عن إظهار الفريق بصورة مميزة فالمستوى الذي قدمه الهلال بلا شك أنه لا يرضينا وليس عند طموحات أنصاره ولكن سيأتي الوقت المناسب قريباً لكشف كل التفاصيل التي قد تخفى على الكثير ولكن في الوقت الراهن ليس من الحكمة التطرق لها».

وزاد: «موقفنا في مسابقة الدوري لايزال جيداً فهناك مباراة مؤجلة لدينا متى ما كسبناها سنكون في قمة الترتيب وذلك لا يعني عدم وجود أخطاء فسندرس كل الملفات بعناية لاتخاذ ما نراه مناسباً في الفترة المقبلة مع قناعتي بوجود لاعبين أجانب مميزين بالفريق».

إلى هنا ويبدأ المدافع فواز فلاته رحلته مع فريقه الجديد «الهلال» منتصف الأسبوع المقبل وذلك مطلع شهر صفر المقبل والذي يتزامن مع نهاية عقده مع فريقه السابق «أحد»، وكان فلاته قد وقّع للهلال قبل اسابيع لتمثيله لمدة 4 سنوات قادمة مقابل مليوني ريال.

وعن هذا الجانب علق وكيل اعمال اللاعب صالح الداوود في حديث لـ(الجزيرة) قائلا: «فواز فلاته سيخضع لبرنامج لياقي في الهلال فور التحاقه بالتدريبات منتصف الاسبوع المقبل واللاعب في الفترة الماضية أجرى تدريبات انفرادية بناديه السابق والتحق بأحد الاندية الخاصة لتكثيف استعداداته ولا يحق له المشاركة مع الهلال إلا بعد أن ترفع أوراق تسجيله وقيده في العاشر من يناير المقبل موعد بدء فترة التسجيل الثانية». من جانب آخر يجري مدافع الفريق الهلالي محمد نامي عصر اليوم عملية جراحية في مركز الحبيب الطبي بموضع إصابته بالكتف لإعادة العظم إلى مكانه وذلك على يد الطبيب عبدالله الزهراني ومن المنتظر أن تغيِّب الإصابة نامي عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.

وكان الفريق الكروي الأول بنادي الهلال قد عاود عصر امس الأحد تدريباته استعداداً لملاقاة «الشعلة» يوم الأربعاء المقبل في محافظة «الخرج» ضمن لقاءات دور الـ16 من كأس ولي العهد، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية بعد أن خضع اللاعبون لتدريبات لياقية مكثفة، وشارك اللاعب محمد الشلهوب بعد تعافيه من الآلام التي شعر بها مؤخراً في أسفل الظهر، كما شارك اللاعب نواف العابد إثر شفائه من الكدمة التي شعر بها في مفصل القدم، كما شهد المران مشاركة اللاعب إيمانا بعد تعافيه من الكدمة التي شعر بها في مفصل قدمه، بينما خضع اللاعب سعد الحارثي لبرنامج لياقي برفقة مدرب اللياقة مانفريد ديوغنك، في حين وجد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في النادي الصحي بسبب كدمة خفيفة في عضلة فخذه الخلفية وإلى جانبه اللاعب أسامة هوساوي الذي خضع لتدريب استرجاعي.

يذكر أن لاعب وسط الفريق سلمان الفرج سينخرط في تدريبات الفريق بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب الأولمبي وسيؤدي الفريق الهلالي اليوم تدريبه المغلق في الفترة المسائية.



على ضفاف الساحل الشرقي وفي احتفاليه كبيرة وبحضور الشهيل
مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية يكرم الناقور




كتب - طلال الغامدي

أقام مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية حفل تكريم للأستاذ حسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال بحضور معالي الأستاذ فيصل الشهيل والعميد محمد اليامي رئيس المجلس وجمهور كبير من محبي الهلال حيث بدأ الحفل بكلمة لراعي الحفل الأستاذ فيصل الشهيل رحب من خلالها بالناقور وأثنى على ما يقدمه من دور فعال في خدمة الكيان، مشيرا إلى أن التكريم أقل واجب يقدم لشخص قدم الكثير وما زال يقدم فهو محب للجمهور وقريب منهم وداعم للالتراس الهلالي والذي يعد الأفضل بين الأندية السعودية.

بعدها قدم الأستاذ علي العمري كلمة المجلس امتدح من خلالها الضيف المحتفى به وقال: يسعد مجلس الجمهور الهلالي بتكريم حسن الناقور والذي أطلق عليه مؤسس الهلال رحمه الله لقب فخر الهلال وهو لقب مستحق لشاب استطاع أن يدخل قلوب الهلاليين جميعا نظير ما يقدمه من خدمات ودعم فهو مثال لعضو الشرف الفعال والناجح فما قدمه من دعم للنادي يبقى شاهدا على ذلك.

عقبها ألقى المحتفى الأستاذ حسن الناقور كلمة شكر من خلالها الأستاذ فيصل الشهيل وأعضاء مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية على هذا الاحتفال واصفا إياه بالوسام على صدره، معتبرا ما يقدمه للكيان وللجمهور واجب عليه كمحب ومشجع لهذا النادي العريق واعدا بتقديم ودعم كل ما يخدم الكيان والجمهور الهلالي مقدما شكره لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على مجهوداته الكبيرة من أجل إسعاد جماهير الهلال.

ليقوم بعد ذلك الأستاذ فيصل الشهيل بتكريم الأستاذ حسن الناقور والذي بدوره قدم عضوية الالتراس إلى الشهيل ليفتح بعد ذلك النقاش مع المحتفى به الناقور وسط مشاركة وإعجاب من قبل الحضور بما تحدث عنه الناقور من فكر استثماري ومستقبل زاهر لنادي الهلال ليتناول بعد ذلك طعام العشاء وسط احتفاليه رائعة وجميلة على ضفاف الساحل الشرقي.



الأزرق يتصدّر الحضور الجماهيري في كل الملاعب
الجولة تشهد حضور (38206) مشجعين والهلال والاتفاق الأكثر




كتب – عبدالله المالكي :

شهدت الجولة الثالثة عشرة من مسابقة دوري زين للمحترفين حضور (38206) مشجعين، حيث واصلت جماهير الهلال حضورها المميز في الرياض وبريدة والمدينة والدمام في الجولات السابقة. سجلت مباراة فريقي الاتفاق والهلال على استاد الأمير محمد بن فهد الدمام بلغ (13370) مشجعاً كأعلى حضور جماهيري في الجولة، وجاءت مباراة الرائد والتعاون على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في المرتبة الثانية بـ (10653) مشجعاً، فيما احتلت مباراة فريقي الشباب والأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز المرتبة الثالثة بـ (5852) متفرجاً. وتابع لقاء الاتحاد وهجر على استاد الأمير عبد الله الفيصل (4398 ) مشجعاً، وحضر لقاء القادسية والنصر الذي أقيم على ملعب الأمير سعود جلوي بالخبر (3252) مشجعاً.وبلغ حضور مباراة فريقي نجران والأنصار (360) مشجعاً، وفي لقاء الفتح والفيصلي حضر (321) مشجعاً.ولا تزال المباريات التي يكون الهلال طرفاً فيها هي الأكثر حضوراً ومنذ سنوات حيث شهدت الجولة الرابعة بين الهلال والأهلي حضور (22996 ) مشجعاً.وفي الجولة الثالثة بين فريقي التعاون والهلال في المرتبة الثانية حضر (19758)، فيما جاءت مباريات الجولة التاسعة بين الأنصار والهلال في المرتبة الثالثة (18400)، أما في المرتبة الرابعة فقد جاءت مباراة النصر والهلال في الجولة العاشرة بـ(17945)، فيما جاءت مباراة الأهلي والنصر في الجولة الثانية في المرتبة الخامسة بـ (15253).



5 مباريات في الجولة 15من دوري الأمير فيصل

تقام اليوم الاثنين 5 مباريات ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للأولمبيين وذلك على النحو التالي:

- الأهلي x الفيصلي.. في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة الساعة 3:45

- الاتحاد x نجران.. في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة الساعة 3:45

- الشباب x الفتح.. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض الساعة 3:10

- التعاون x النصر.. في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة الساعة 4:15

- القادسية x الأنصار.. في ملعب نادي القادسية بالخبر الساعة 2:55

وتستكمل منافسات الجولة غدا الثلاثاء بمباراتين ، تجمع أولاهما الهلال وهجر في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال، والرائد والاتفاق في ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة.



تعازينا لمحيسن الجمعان

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة الكابتن محيسن الجمعان نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق. وأديت الصلاة عليها أمس الأحد في بجامع البواردي بحي العزيزية قبل أن توارى الثرى بمقبرة المنصورية جنوب الرياض.

«الجزيرة» تتقدَّم بأحر التعازي للكابتن الخلوق وأسرته، وتسأل الله للفقيدة الرحمة والمغفرة. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.



عذاريب
كل فيما يخصه
عبد الله العجلان




على غرار ما سبق إقراره بنقل الأندية الأدبية وجمعية الثقافة والفنون من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك المكتبات العامة من وزارة التربية والتعليم لتكون هذه وتلك بحكم التخصص تابعة لوزارة الثقافة والإعلام فإن الوضع نفسه من المفترض أن يسري على الإدارات الهندسية في عموم الوزارات, بحيث تتولى هذه المهمة وزارة خاصة بالأشغال والإشراف الهندسي على المشاريع والمنشآت الحكومية..

الرئاسة العامة لرعاية الشباب على سبيل المثال معنية ومسئولة ومطلوب منها أن تتفرغ وتهتم بكل إداراتها وأجهزتها لتطوير مجالات الرياضة والشباب, وليس بالمعاينة والمتابعة الهندسية للملاعب والمنشآت, وكذلك الحال بالنسبة للوزارات الأخرى التي ستجد نفسها مشغولة باعتمادات وبإجراءات ترسية مشاريعها وكيفية ونوعية ومواعيد تنفيذها أكثر من اهتمامها بالواجبات والمسئوليات ومهام العمل المنوطة بها..

إضافة إلى ما تقدم فإن وزارة المالية ستكون أكثر فاعلية في خططها وفي إقرارها واعتماداتها للمشاريع عندما تتعامل مع جهة واحدة متخصصة في هندسة وبناء المنشآت الحكومية وحتى صيانتها..

كفاية عبث

في الوقت الذي نتطلع إلى أن يكون فيه الإعلام الرياضي قادرا على تشخيص المشكلات وتصحيح الأخطاء وعلى قيادة الرأي العام وله تأثيره القوي على صياغة القرارات المصيرية, نجده اليوم في كثير من المواقف والأحداث العنصر المخرب ويقوم بدور سلبي ليس في المناقشة والتحليل فحسب بل في تكريسه لثقافة الإيذاء والعدوانية والكراهية, وسط مجتمع جاهز لاستقبالها والاقتناع بها والتعامل معها..

كنا إلى وقت قريب نفخر ونتغنى بأن الإعلام الرياضي هو الشريك الفاعل والمهم في الإنجازات الكروية السعودية, وهو ما زال كذلك لكنها شراكة من نوع آخر, صرنا بسببها نتحسر ونتألم على ما يصدر في وسائل إعلامية من شتائم ومغالطات وملاسنات أكثر من الحزن على سوء نتائجنا وتدهورنا كرويا, ما يحدث في السنوات الأخيرة عبر برامج حوارية تلفزيونية من تجاوزات لا يمكن قبولها وتصنيفها على أنها حرية آراء تعبر فقط عن نفسها وعن وجهة نظر أصحابها, وإنما تشكل بطريقة أو بأخرى رأيا عاما انعكس سلبا على عقول وأفكار فئات ومكونات الوسط الرياضي, ويربك ويشتت ويضغط على الجهات المعنية باتخاذ القرارات, لدرجة أن هنالك قنوات غير سعودية أصبحت تستخدم بعض الأسماء الإعلامية لتعكير الأجواء لأهداف ظاهرها الإثارة وحرية التعبير وباطنها تدمير وتشويه صورة الكرة السعودية وزيادة التوتر والاحتقان فيما بين جماهيرها..

علينا في هذه المرحلة الحرجة الاعتراف بهذا الواقع, وبالتالي هذا يتطلب منا جميعا محاسبة أنفسنا قبل أن نحاكم غيرنا, وأن نغلب أخلاقيات المهنة والأمانة الصحافية على ما سواها, وهنا يبرز دور القيادات الإعلامية وتحديدا في القنوات الرياضية وضرورة أن تتحمل مسئولياتها, وأن لا تفسح المجال للمتأزمين والعابثين لممارسة هواياتهم في إفساد الذوق العام والتلاعب بمشاعر وحقوق وتطلعات الجماهير..

الهيئة لمن؟

يظل المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين الأستاذ محمد النويصر بتأهيله وخبراته وسماته وثقافته واحدا من أبرز القيادات الإدارية في المجال الرياضي, وما اختياره مؤخرا لعضوية لجنة الأندية في الاتحاد الدولي إلا تأكيد على تفوقه وتتويج لسيرته الناجحة, لكن هذا لا يمنع من لومه وتوجيه النقد له فيما يتعلق بهيكلة الهيئة وآلية عملها, خصوصا بعد أن أعلنت الأندية غير مرة تذمرها من أداء الهيئة وأنها لم تقم بواجبها في الدفاع عن حقوق الأندية المالية والمعنوية..

المعروف أو هكذا يفترض أن الهيئة عبارة عن جهة إدارية أو رابطة تنظيمية مكونة من أندية المحترفين وتمثلها في بحث همومها وإدارة شئونها, ولأنها على أرض الواقع ليست كذلك وتكاد تعمل بمعزل عن الأندية فمن البديهي أن تسوء العلاقة بينهما, وأن تتحول إلى تصادم بدلا من أن تكون داعمة ومحفزة وقادرة على تطوير الأندية والارتقاء بأدائها إداريا وماليا وفنيا..

لن يكون للهيئة أية جدوى طالما هنالك إصرار غريب على إقصاء الأندية وحرمانها من أن تكون حاضرة ومشاركة في فهم ودراسة ومعالجة مختلف قضاياها..



فواصل

* لو شاهد رئيس نادي الاتفاق مباراة فريقه أمام الهلال مرة أخرى بعد الهدوء لاكتشف أن فريقه هو الطرف المستفيد من قرارات الحكم الخاطئة. بعد احتساب هدف غير صحيح لفريقه ونجاة لاعبه يحيى حكمي من الطرد أكثر من مرة. ومع ذلك يستحق الأستاذ عبدالعزيز الدوسري التهنئة على فريقه الكروي الرائع الذي كسب إعجاب الجميع بأدائه المميز.

* دعت لجنة الاحتراف الأندية إلى إرفاق مسيرات تسديد رواتب جميع اللاعبين المحترفين السعوديين والأجانب حتى شهر ديسمبر الحالي من أجل السماح لها بتسجيل لاعبين محترفين جدد خلال فترة التسجيل الشتوية القادمة. فهل تستطيع الأندية الوفاء بالتزامتها تجاه لاعبيها المحترفين خلال هذه الفترة حيث معلوم أن بعض الأندية لديها تأخر لستة أشهر في دفع الرواتب كما أن أندية أخرى لديها مطالبات منذ الموسم الماضي؟ وهل ستتجاوز اللجنة عن بعض الأندية وتسمح لها بالتسجيل؟

* انضمام الأمير وليد بن بدر والأستاذ فهد المشيقح للإدارة النصراوية سوف يدعم موقف الإدارة ويجعلها أكثر قوة وتماسكاً، كما سيكون له أثر إيجابي كبير على معنويات اللاعبين وينتظر أن تكون مباراة الفريق أمام الفتح بداية الانطلاقة الجديدة للأصفر.

* أبطالنا في الدورة العربية بقطر رفعوا رؤوس الرياضيين السعوديين بحصدهم الذهب في الألعاب التي شاركوا فيها رغم ضعف المتابعة والاهتمام وقلة الدعم. وكان منتخب القدم النقطة المظلمة في المشاركة.

* التحركات الاتحادية تسير على قدم وساق لتقديم فريق مختلف في ما تبقى من مسابقات الموسم بعد التعاقدات الأخيرة مع الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب الجدد. إدارة اللواء محمد بن داخل تتمتع بخبرة كبيرة وتحسب تحركاتها بدقة وتعرف الاتجاه الصحيح لطريق البطولات.

* فوز النجم الكبير ياسر القحطاني بالمركز (26) بين هدافي العالم خلال العقد الأخير يؤكد الإمكانيات الكبيرة لهذا الهداف العالمي وهو إنجاز يحسب للكرة السعودية وأمجادها بمثل ما يحسب لنجمنا المحبوب.



صح لسانك

* لا للارتجال في موضوع المدرب

نائب رئيس الهلال

- نعم للتصحيح

* * *

* الرماية عادوا بـ 26 ميدالية

عنوان صحفي

- وغيرهم عاد بـ 26 خيبة

* * *

* ماتورانا يرفع شعار الانضباط أولاً

عنوان صحفي

- شعار لا يعجب بعض الناس



الكاريكاتير







اعتذر للقحطاني وقدم له التهنئة بمناسبة دخوله قائمة هدافي العالم
عبدالرحمن بن مساعد: سنتمسك بالمحياني.. والجماهير أصبحت تقارن الهلال بنفسه



رئيس الهلال مع ياسر القحطاني قبل انتقاله إلى العين الإماراتي

الرياض - حمد الصويلحي

قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تهنئته للمهاجم ياسر القحطاني بمناسبة دخوله قائمة أفضل هدافي العالم وقال عبر صفحته الخاصة بالتويتر: "كنت أعاني من عارض صحي ولم أعرف بخبر الجائزة إلا متأخرا ولذلك أعتذر له وأهنئه على تحقيق هذا اللقب وأقول له انك تستحق هذا وأكثر وانت تعلم مكانتك في قلوبنا وفي قلبي تحديداً وتأكد أننا لا يمكن أن نتجاهلك أو نتعمد عدم تهنئتك فأحسن الظن بمحبيك، وأعتقد أن عذر الاخوة في الادارة ربما يقدره ياسر وهو اننا في وسط مرحلة تقييم وعمل دؤوب قبل فترة التسجيل الثانية للوصول الى ما يرضي طموحات جمهور الزعيم".

وحول تجديد عقد المهاجم عيسى المحياني صادق رئيس الهلال على ماذكرته (دنيا الرياضة) حول اتجاه الادارة الهلالية لتجديد عقده قال: "اوضح بأن الاتفاق الذي تم بيننا وبين عيسى في بداية الموسم حين اجتمع بالأخ الأمير عبدالله بن مساعد، واجتماعي به أيضا قبل عشرة أيام تقريبا وأكدنا على تمسكنا بالاتفاق وهو أن الهلال يرغب بالتجديد لعيسى وهو لديه نفس الرغبة مبدئياً، وعلى الرغم من أنه سيدخل الاشهر الستة الأخيرة من عقده في يناير المقبل الا أنه لن يوقع أي عقد مع أي نادي حتى نهاية الموسم وعندها سيستطيع أن يقرر هل سيجدد مع الهلال أو أنه يرى أن فرصته في مكان آخر، وعيسى أوضح أن المسألة ليست مادية فقط بالنسبة له، ومن جهتي أكدت له أننا كنادي نرغب بالتجديد معه وانني انتظر رأيه في آخر الموسم، وقد أكد لنا أن الأولوية بالنسبة له هي الهلال، فعيسى لاعب متميز خلقاً وأداء ومكسب لأي مكان يكون فيه".

من الظلم تحميل دول كل شيء وسنقوم بتعديل الأخطاء

وعما يثار حول المدرب واللاعبين الأجانب والفريق يشكل عام والتي وصفها بالانتقادات المنطقية أحياناً وغير المنطقية في أحيان أخرى قال: "لا ندّعي أن الفريق يقدم المستوى الذي يرضينا ويرضي طموح جماهيره، ولدينا عمل كبير نقوم به وسنقوم به من أجل اصلاح بعض الأخطاء التي ربما نكون ارتكبناها، ولكن من يسمع بعض النقد يقول اننا في مركز متأخر ولسنا في المركز الثاني ولدينا مؤجلة اذا اكرمنا الله وفزنا بها نتصدر الدوري، فالمشكلة والميزة أيضاً أن جمهور الهلال يقارن الهلال بنفسه في الموسمين الماضيين وبأدائه والا ان كانت المقارنة بالآخرين فلا زلنا كنتائج كما أسلفت متصدرين للدوري اذا فزنا بالمباراة المؤجلة، ومع ذلك أقول ان التغيير الكبير بالفريق واجانبه بنسبة فوق ال60 بالمئة تحتاج لوقت أكبر مما قدرنا مع تعديل بعض القرارات الخاطئة التي سنتحدث عنها بعد أن نصلحها باذن الله، وانا متفائل بمستقبل افضل وفريق قوي يرضي طموحات الجماهير، وبخصوص المدرب واللاعبين الاجانب أعد انني سأتحدث قريبا بالتفصيل في هذا الأمر حينما تقتضي المصلحة التحدث مع قناعتي ان من لاعبينا الاجانب لاعبين متميزين جدا، وما اود ان أوضحه اننا لا نأخذ قراراتنا الا بعد دراسة مستفيضة وأعد الجماهير بالعمل على ما يرضيهم باذن الله".

وأضاف: "توماس دول ليس مدربا عبقريا ولكنه بالتأكيد ليس سيئاً للدرجة التي يصفه بها البعض وهناك أمور تخفى على غير القريبين من الفريق وربما يحين الوقت لكشفها، ومن الظلم تحميله كل شيء فنحن كإدارة أخطأنا في امور عرقلته، واداء بعض اللاعبين المنخفض عرقله في أحيان أخرى، وسيأتي وقت قريب نستطيع فيه التحدث بوضوح أكبر للإنصاف وعدم الإجحاف وللاستفادة مما فات في المستقبل".



نواف بن سعد:ياسر استحق أفضليته (العالمية) وعقليته الاحترافية منحته التفوّق



الرياض- الرياض

قدم نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد تهنئته الفريق ياسر القحطاني المعار إلى نادي العين الإماراتي بمناسبة حصوله على المرتبة 28 ضمن قائمة أفضل هدافي العالم التي ضمت 35 لاعباً بعدما بلغ رصيد أهدافه 51 هدفاً، مكنته أن يكون الممثل الوحيد للاعبين السعوديين والعرب والآسيويين في تلك القائمة، مؤكد أن القحطاني استحق تلك المكانة التي جعلته يتبوأ مركزاً مهماً بين أفضل لاعبي العالم نظير موهبته العالية التي امتزجت بعقليته الاحترافية وحرصه على أن يكون مثالاً يحتذى في الاحتراف الرياضي.



عدم الاتفاق مع البديل يؤجل رحيل دول

الرياض – حمد الصويلحي

عقدت إدارة الهلال اجتماعًا مطولًا مساء أمس بمدرب الفريق الألماني توماس دول بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد وأعضاء مجلس الإدارة أحمد محجوب وأحمد الخميس وعبدالكريم الجاسر وتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الحالية للفريق وأخذ وجهة نظر المدرب حول الفترة الماضية ورؤيته عن المرحلة المقبلة للفريق. وعلمت (دنيا الرياضة) أن إدارة الهلال تتجه إلى إبقاء مدرب الفريق توماس دول في منصبه إذا لم يتم التوقيع مع مدرب آخر للفريق خلال الفترة المقبلة حيث تواترت أنباء حول اهتمام عدد من المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية مع المدرب الأرجنتيني جيرارد مارتينو.



شهراني القادسية هلالي في يناير

الدمام - علي معتوق

تؤكد مصادر(دنيا الرياضة) أن عضو مجلس ادارة نادي الهلال حسن الناقور فتح باب المفاوضات من جديد مع إدارة نادي القادسية بشأن استعارة الظهير الدولي ياسر الشهراني خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل على الرغم من نفي رئيس القادسية عبدالله الهزاع إذ ابدت ادارته ترحيبها بالمفاوضات شريطة أن يوافق المدرب القدساوي على ذلك وهو الذي اشترط أن يكون بعد مباراة الأنصار المقررة في الراكة في الرابع من يناير المقبل وقبلها تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي نجران والقادسية لكي يؤمن الفريق موقفه في الدوري ويبتعد عن شبح الهبوط الذي يهدده، ولم تكشف المصادر قيمة العرض وتفاصيلها وإن كان لن يتعدى مبلغا ماليا يصل ثلاثة ملايين ريال الشهراني



بطولة كأس ولي العهد تنطلق غداً بأربع مواجهات
الهلال الأكثر تحقيقًا للقب يليه الاتحاد والأهلي ثالثًا



الأمير خالد الفيصل يتوج الهلال بلقب النسخة الأخيرة بعد فوزه على الوحدة.

الرياض- خالد الحربي

تنطلق بطولة كأس ولي العهد في نسختها ال37 مساء غد (الثلاثاء) بأربع لقاءات في إطار مباريات دور ال16 من البطولة، الأول بين الاتفاق والأنصار، والثاني يجمع الشباب والقادسية، ويستضيف الطائي في حائل ضيفه الفيصلي، ويطير النصر إلى الأحساء لملاقاة الفتح.

ويشارك في دور ال16 فرق دوري "زين" للمحترفين والبالغ عددها أربعة عشر فريقاً وهي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والاتفاق والفيصلي والأهلي والرائد والتعاون ونجران والقادسية والفتح وهجر والأنصار، والتي تأهلت لهذا الدور بشكل مباشر؛ فيما وصل فريقا الطائي والشعلة إلى هذه المرحلة ممثلين لفرق الدرجات الأولى والثانية والثالثة التي لعبت التصفيات التمهيدية.

وبنظرة سريعة لتاريخ البطولة نجد أن موسم 1956م شهد انطلاق النسخة الأولى من البطولة، وحينها تمكن فريق الأهلي من خطف اللقب بعد تغلبه على الهلال (الأولمبي) آنذاك.





استعدادات شعلاوية خاصة لاستقبال الهلال


الشعلة والهلال يلتقيان في الكأس بعد غياب

الخرج - محمد الحطيم

أنهت إدارة نادي الشعلة الترتيبات لاستضافة الهلال الأربعاء المقبل في دور ال16 من كأس ولي العهد إذ تمت طباعة تذاكر المباراة وعلى ان يبدأ بيعها يوم الأربعاء الساعة الواحدة ظهراً في مقر النادي وسيكون مكان الجمهور الهلالي يمين المنصة وتفتح بوابات الملعب لاستقبال الجماهير في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء حسب تعليمات مكتب رعاية الشباب بفتح البوابات.

كما أنهت إدارة النادي اتفاقها مع احدى الشركات لرعاية قمصان الفريق في مسابقة كأس ولي العهد فقط ومضمار الملعب حتى نهاية الموسم، ذكر ذلك مدير المركز الإعلامي بالنادي مازن العسرج الذي أكد أن النادي خطا خطوات مميزة في الفترة الماضية من الناحية الاستثمارية وجار العمل على تهيئة بعض المواقع لاستثمارها بما يعود على النادي بالفائدة المادية وكذلك على انشاء مقر جديد ومتكامل للمركز الإعلامي، وقال: "حضور الهلال لمحافظة الخرج يفرض علينا استعداداً خاصا للقاء المرتقب نظراً لما يمتلكه من شعبية جارفة في المحافظة وسيعقد المدرب محمد صلاح وقائد الفريق عبدالله خفران يوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب مؤتمرا صحفيا للحديث عن استعدادات الفريق للمباراة.



حكام مباريات دور ال 16 من كأس ولي العهد

الأحساء - عماد السلمان

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات دور ال 16 لمسابقة كأس ولي العهد كالتالي:

الثلاثاء 25 محرم 1433ه:

* الفتح -النصر ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، يقودها الحكم دولي صالات مطرف القحطاني، ويعاونه الدولي فهد العمري، عبد الرحيم الشمري، وشكري الحنفوش رابعاً، ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا مقيماً.

* الطائي - الفيصلي ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد في حائل، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ، مشعل الذيبان، وأحمد صائل رابعاً، والدولي السابق محمد المقيطيب مقيماً.

* الشباب - القادسية بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يقودها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه زياد المنصور، ماجد الناصر، ويحيى القرني رابعاً، والدولي السابق إبراهيم العمر مقيماً.

* الاتفاق - الأنصار ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يقودها الحكم تركي الخضير، ويعاونه وليد البعيمي، يحيى المعتق، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً.

الأربعاء 26 محرم 1433ه:

* الشعلة - الهلال بملعب نادي الشعلة في الخرج، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، محمد الوحيمر، وسعد الكثيري رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.

* الاتحاد- الرائد بملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي عبد العزيز الاسمري، محمد العبكري، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد البشري مقيماً.

* هجر - الأهلي بملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه نواف العتيبي، محمد خماش، وقاسم محمد رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً.

* التعاون- نجران بملعب الملك عبد الله الرياضية في بريدة، يقودها الحكم عبد الرحمن الاحمري، ويعاونه ناصر المظفر، خلف زيد، ومحمد العويس رابعاً، والدولي السابق عبدالله القحطاني مقيماً.



مرسى الكلمة
ياسر لا يستحق الألقاب
فياض الشمري


يعد المهاجم السعودي ياسر القحطاني رقما صعبا في تاريخ الرياضة السعودية وتحديدا كرة القدم التي تشهد له من خلال تألقه مع الهلال وابداعه مع المنتخب، وحصده مع الاثنين انجازات وجوائز مهمة على مختلف الاصعدة، حتى توج بلقب نجم آسيا الاول عام 2007، دون اي مساعدة من صديق، قبل ان يختاره الاتحاد الدولي للاحصاء والتاريخ ضمن أفضل هدافي العالم (2001 -2011) كتأكيد على موهبته وقدرته على الاحتفاظ ب(كاريزما) خاصة تميزه عن بقية النجوم حتى وان تراجع مستواه وحاصرته الظروف وانتقده المحبون له وهاجمه الاعلام لمصلحة لاعبين آخرين وحاول المنافسون عدم الاعتراف بموهبته، وما تألقه مع العين في الدوري الاماراتي قبل الاصابة الا أحد الادلة التي تفيد ان الموهوب مهما حاصرته الظروف ووضعت العراقيل ضده سيحتفظ بقيمته ومكانته وتاريخه الذي يطرز التميز صفحاته.

ما حققه ياسر القحطاني يؤكد ان اللاعب الموهبة والنجم بالفطرة اشبه بالذهب الذي لا يصدأ والشمس التي لا تغيب، وانه مهما تعرض لتحامل ذوي القربى سيظل عملة غالية وعنصرا مؤثرا ولاعبا جماهيريا تحاصره الاضواء في حركاته وسكناته، وليت الادارة الزرقاء والجماهير والشرفيين كرموه نظير هذا التميز، اولا لرد الوفاء لياسر الذي قاتل وتنازل عن الكثير في سبيل ارتداء شعار فريقهم، وثانيا لمنحه دفعة معنوية كبيرة تعيده الى صورته المميزة التي عرف بها منذ بروزه مع القادسية وتميزه مع المنتخب وصولاته وجولاته مع (الزعيم)، ولكنه الاكتفاء الازرق الذي دائما ما ينظر لمثل هذه الالقاب على انها غير مهمة بينما لو حقق لاعبون في اندية اخرى مثل هذه الالقاب لاقيمت الافراح والليالي الملاح، وما اكثر من ينتظرون حتى لو ربع جائزة تمنح لهم من أي جهة!

للكلام بقية

* تغريدات رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد حول إنجاز ياسر تنم عن ادارك لضرورة الرفع من معنويات النجم الكبير الذي يحتاجه فريقه والمنتخب السعودي.

* استغلال المنبر الاعلامي وتحويله الى اشبه بالممتلكات الخاصة لا يسيء لمن يستغل الظروف لخدمة مصالحه، انما للوسيلة التي يفترض ان تحافظ على قيمتها بدلا من ان تتحول الى (منبر طرارة) يلمع من يريد ويستضيف من يشاء ويدعو من وراءه طمع، فليت من بيده الحل والربط يتنبه لهذا الشيء ويضع الامور في نصابها الصحيح!

* يا ترى ايهما التي تميل بالاخرى لو وضعنا تصرفات حسين عبدالغني في كفة وما كانوا ينعتون به الروماني رادوي في كفة قبل رحيله الى الامارات؟ وايهما أشد خطرا الذي يبدر منه تصرف تجاه المنافسين، أم الذي تصدر منه الاعتداءات ضد لاعبي الفرق المنافسة وحتى زملائه في الفريق الذي يرتدي شعاره؟

* الجميع احترموا اداري النصر محمد الخرينق وكبرت مكانته في اعينهم عندما فضل ان يقول كلمة الحق في قضية عبدالغني ومشعل السعيد بغض النظر عن الشعار الذي يرتديه المخطئ.

* تركوا الحديث عن عدم مشروعية هدف الاتفاق الاول وانشغلوا بخطأ تقديري من حكم الساحة لصالح صاحب الارض، انهم الاشخاص الذين لا يرون الا بعين واحدة واتخذوا (برامج الاصدقاء) ومن يوافقهم الميول منبرا لهم ونافذة ظهور لهم!



إياك أعني
النصر مفلس.. والهلال أحرق مدربه!
أحمد المصيبيح


كان لي شرف حضور مباراتي الهلال والاتفاق والنصر والقادسية في الدمام والخبر وشاهدت عن قرب الواقع الفني لأربعة فرق، اثنان منها في الترتيب الأعلى واثنان في المؤخرة، وبقدر ما أسفت لحال العملاقين الهلال والنصر فنياً إلا أن انضباطية الاتفاق وتحركات لاعبيه داخل الملعب وبالمثل بالنسبة للقادسية مع فارق الإمكانيات الفنية أعادت لي شيئاً من التفاؤل في أن اللاعب السعودي لديه القدرة على الأداء بانضباطية ووفق منهج يضعه المدرب حسب ظروف المباراة، فمثلاً في لقاء الهلال والاتفاق تفوق الأخير وحرم من هدف مستحق باجتهاد تحكيمي، ولكن المحصلة النهائية تؤكد أنه كان الأفضل انتشاراً وعطاءً ويكفي فقط أن الفريق داخل الملعب يوحي للمشاهد أن اللاعبين يؤدون بفكر لا باجتهاد كما هي الحال في خصمه الهلال! والسبب أن الاتفاق يقوده مدرب مُنحت له كامل الثقة ووسط اجواء صحية للعمل واللاعبون يثقون في المدرب بصورة تجعلهم ينفذون المطلوب منهم حتى نهاية المباراة، بعكس الهلال الذي احرق الإعلام والإدارة شخصية المدرب بأخبار تؤكد رحيل المدرب وحراج البحث عن بديل مستمر حتى فقد اللاعبون ثقتهم بمدربهم وباتوا يؤدون باجتهاد ومبادرات فردية، ساعدهم على ذلك وجود عناصر متميزة تصنع الفارق في الأوقات الصعبة وتحفظ للفريق ماء وجهه. وهذا الخطأ الهلالي ربما يكلفهم الكثير في قادم المباريات فالتعامل الغريب مع الجهاز الفني وما يتناقله الإعلام عن مصيره كلّف الهلال الكثير وجعله يظهر بصورة ضعيفة من الناحية الفنية، ولذلك أسباب ربما تكون أحياناً بدعم من المستفيد للكسب المادي من صفقات المدربين واللاعبين الأجانب والمحليين.

* فهنيئاً لفارس الشرقية على الأداء الفني للفريق والعمل الاحترافي المتكامل بقيادة الخبير عبدالعزيز الدوسري والامل أن يتوج ذلك بالذهب خلال هذا الموسم ليؤكد للجميع أن الاتفاق (فارس) يمرض ولكن من المستحيل أن يموت !

* أما النصر فحاله مكشوف ولايحتاج إلى تشخيص وأمل النصراويين في التفاتة رجاله والمتمثلة باستمرار رئيسه بمعالجة الأخطاء وتنفيذ مهمة ما يطلبه الجمهور. ولعل منطق الأمير وليد بن بدر في مؤتمره الصحفي يمثل بارقة أمل لانصار(الشمس) ويبقى الاهم هو أن يتحدث العمل عن نفسه وأن نشخص الأمور برؤية فنية بحتة وأن تختفي المجاملة، وفوق هذا وذاك لا بد من عمل دؤوب محاط بالسرية مع وقف الأحاديث الفضائية ونشر الغسيل!

نقاط خاصة

* عندما يتجاوز الحوار الفضائي الوقت المناسب فإن التهريج والتجاوز يحضران وحينها يخرج الحوار عن اروقة منبر إعلامي إلى (جلسة شباب) في استراحة!

*غاب مشعل السعيد متأثراً بضربة وحضر عبدالغني متمتعاً بإطلاق سراحه، شيء مؤسف ويدعو للسخرية!

* حضر الزميل سعد المهدي في مساء الرياضية وأعاد للمشاهد الثقة في الإعلام الرياضي بفكره وأدبه واختياره للعبارات المناسبة، فشكراً عادل وحبذا لو تم تحويل الدكتور أبوداوود من محلل إلى ناقد لأننا نحتاجه الآن لرزانته وحياديته!.

الكلام الأخير:

زيادة القول تحكي النقص في العمل ومنطق المرء يهديه للزلل !



في الشباك

* انضمام المهاجم السعودي الكبير ياسر القحطاني الى قائمة افضل المهاجمين في العالم خلال العقد الماضي أمر اثلج الكثير من عشاق الكرة الذين يرون الابداع بوجود هؤلاء النجوم الكبار فضلا عن كونه يعزز من روحه المعنوية والعودة الى مستواه المعهود!

* اذا حرص الاداري او عضو الشرف او الرئيس على الاعلام اكثر من العمل فحتما سيكون مصير مهمته الفشل، وبالتالي الخروج من المولد بلا حمص والشواهد كثيرة، فهل ادرك من وضع امام عينيه عدسة المصور وقلم الصحفي!

* الوقوف بصف المهاجم الاتحادي نايف هزازي الهجوم ضد خليل جلال سيشجع اللاعب على التمادي في قصته الغريبة، بدلا من الظهور بالمظهر الملائم!

* لغة بعض الاعلاميين لا تنم عن عقلية يفترض ان تصقلها المهنة وتقدمها بثوب المحايد، انما مشجعون ينتقلون من المدرجات الى الاستوديوهات في القنوات التي تنازلت عن قيمتها واصبحت تستضيفهم وتقدمهم على انهم نقاد وهم ابعد مما يكون!.

«صياد»



قول على قول

عمار السويح
* ارتباك لاعبينا أضاع فرصاً بالجملة
- شكلهم كثروا من الكليجا

فهد الهريفي
* المعجبون يطاردونني
- تكفى يا كاكا

ناصر الشمراني
* (القاتل) وراء سقوط دموعي
- أجل الدموع أربع أربع يا قيس

نايف هزازي
* خليل جلال دائماً يستقصدني
- يبي وكالة أعمالك يا ميسي

وليد عبدربه
* أجواء الشباب مشجعة
- راضي عليهم يا بويول

رئيس الاتفاق
* سنواصل شكوانا ضد الاتحاد والنصر
- المشكلة بلاتر في إجازة





الهلال يعتذر للقحطاني ويجدد رغبته بالمحياني
الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعترف بعدم الرضا عن الفريق



المحياني والقحطاني في تدريب سابق للهلال

الرياض: أحمد الدوسري

حرك استغراب المهاجم الدولي ياسر القحطاني بشأن تجاهل الهلال تهنئته على إنجازه العالمي الأخير، رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حيث هنأ لاعب فريقه المعار للعين الإماراتي بحلوله في المرتبة الـ28 عالمياً بين أفضل الهدافين على مستوى العالم في العقد الأخير من عام 2001 وحتى 2011م برصيد 51 هدفا.
وقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد اعتذاره للقحطاني لعدم تهنئته في حينها، معللاً تأخره بتعرضه إلى نزلة برد شديدة في اليومين الماضيين، مؤكداً أحقية القحطاني بأي إنجاز يناله.
وقال رئيس الهلال موجهاً حديثه للقحطاني" ياسر يعلم بمكانته في قلوبنا وفي قلبي تحديداً وليتأكد أننا لا يمكن أن نتجاهله أو نتعمد عدم تهنئته، نحن في وسط مرحلة تقييم وعمل دؤوب قبل فترة التسجيل الثانية للوصول لما يرضي طموحات جمهور الزعيم, وأكرر التهنئة والمباركة باسمي ونيابة عن مجلس الإدارة وأرجو أن تقبل العذر".
وكان لاعب العين أبدى دهشته لعدم تلقيه التهاني من إدارة ناديه الهلال لما حققه من إنجاز يسجل باسم الوطن واسم ناديه السابق وكذلك اسمه, مبدياً سعادته بردة فعل وسائل الإعلام السعودي تجاه هذا الإنجاز الذي اعتبره إضافة لإنجازات اللاعبين السعوديين.
يذكر أن "الوطن" انفردت بخبر "القحطاني أفضل من ميسي في قائمة الهدافين" في عددها الصادر الجمعة الماضي قبل أن تتناقل بقية الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية، الخبر.
وتحدث الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن كثير من الأمور التي تخص البيت الهلالي, حيث أكد أنه اجتمع بمهاجم الفريق عيسى المحياني قبل عدة أيام نتج عنه تمسك الطرفين بالاتفاق الذي تم مع عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد وهو الرغبة في تجديد العقد, وقال"المحياني سيدخل فترة الـ6 أشهر في يناير المقبل إلا أنه لن يوقع أي عقد مع أي ناد حتى نهاية الموسم وعندها سيستطيع أن يقرر هل سيجدد مع الهلال أو يرى فرصته في مكان آخر، والمسألة ليست مادية فقط بالنسبة لعيسى، نحن نرغب في التجديد معه وأنتظر رأيه آخر الموسم والأولوية بالنسبة له هي الهلال، خاصة أنه لاعب متميز خلقاً وأداءً".
وحول ما يثار عن مدرب الفريق الأول واللاعبين الأجانب بجانب الانتقادات التي طالت الفريق مؤخراً، أوضح "لا ندعّي أن الفريق يقدم ما يرضينا ويرضي طموح الجماهير، لدينا عمل كبير نقوم به لإصلاح بعض الأخطاء التي ربما نكون ارتكبناها، لكن من يسمع بعض النقد يقول إننا في مركز متأخر ولسنا في المركز الثاني ولدينا مباراة مؤجلة إذا فزنا بها سنتصدر الدوري".
وتابع "المشكلة التي تشكل ميزة أيضاً، أن جمهور الهلال يقارن الأداء الحالي بما كان عليه الفريق في الموسمين الماضيين، ومع ذلك أقول إن التغيير الكبير بالفريق وأجانبه بنسبة تفوق60%، يحتاج لوقت أكبر مما قدرنا مع تعديل بعض القرارات الخاطئة التي سنتحدث عنها بعد أن نصلحها بإذن الله".
وأضاف "أما بخصوص المدرب واللاعبين الأجانب، فسأتحدث قريباً بالتفصيل في هذا الأمر حينما تقتضي المصلحة التحدث مع قناعتي بأن لاعبينا الأجانب متميزون جداً".



حكام دور الـ16 لكأس ولي العهد

الأحساء: حسن بوجبارة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد التي ستقام الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث سيقود لقاء الفتح والنصر على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، دولي الصالات، مطرف القحطاني ويعاونه الدولي فهد العمري وعبد الرحيم الشمري. ويقود لقاء الطائي والفيصلي على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد في حائل، الدولي مرعي العواجي ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ ومشعل الذيبان. ويقود مباراة الشباب والقادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، عبدالعزيز الفنيطل ويعاونه زياد المنصور وماجد الناصر. ويقود لقاء الاتفاق والأنصار على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، تركي الخضير ويعاونه وليد البعيمي ويحيى المعتق. وفي لقاءات الأربعاء، أسندت اللجنة إدارة لقاء الشعلة والهلال الذي سيقام على ملعب نادي الشعلة في الخرج، إلى مشاري المشاري ويعاونه الدولي خالد الدغيري ومحمد الوحيمر. وسيدير مواجهة الاتحاد والرائد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، محمد الهويش ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري ومحمد العبكري.
وسيدير لقاء الأهلي وهجر على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، محمد النحيت ويعاونه نواف العتيبي ومحمد خماش. وسيدير مباراة التعاون ونجران على ملعب الملك عبدالله الرياضية في بريدة، عبدالرحمن الأحمري ويعاونه ناصر المظفر وخلف زيد.





رئيس الهلال يقبل اعتذار الخميس عن رئاسة «تنظيمية» اعتزال الدعيع



اليوم -الرياض

وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال على الاعتذار الذي تقدم به أمين عام النادي أحمد الخميس عن رئاسة اللجنة التنظيمية لمهرجان اعتزال اللاعب محمد الدعيع، وذلك نظراً لظروفه العملية داخل النادي، وتواجده خارج المملكة خلال الفترة القادمة بتكليف من سمو رئيس النادي. يذكر أن مهرجان الاعتزال الذي سيجمع الهلال مع فريق يوفنتوس الإيطالي سيقام في الخامس من يناير المقبل على إستاد الملك فهد الدولي.



برنامج خاص لحارثي الهلال تأهبا للشعلة



اليوم - الدمام

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر امس الأحد تدريباتهم استعداداً لملاقاة الشعلة بعد غد الأربعاء في محافظة الخرج ضمن لقاءات دور الـ16 من كأس ولي العهد، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية بعد أن خضع اللاعبون لتدريبات لياقية مكثفة، وشارك اللاعب محمد الشلهوب بعد تعافيه من الآلام التي شعر بها مؤخراً في أسفل الظهر،

كما شارك اللاعب نواف العابد اثر شفائه من الكدمة التي شعر بها في مفصل القدم، كما شهد المران مشاركة اللاعب إيمانا بعد تعافيه من الكدمة التي شعر بها في مفصل قدمه، بينما خضع اللاعب سعد الحارثي لبرنامج لياقي برفقة مدرب اللياقة مانفريد ديوجنك، في حين وجد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في النادي الصحي بسبب كدمة خفيفة في عضلة فخذه الخلفية وإلى جانبه اللاعب أسامة هوساوي الذي خضع لتدريب استرجاعي.
وتقرر أن يجري اللاعب محمد نامي عملية جراحية في كتفه الذي تعرض لـ"خلع" في مباراة الاتفاق الماضية، وسيتم تحديد موعد إجراء العملية صباح اليوم ومن المنتظر ان تغيب الإصابة نامي عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه الرئيس لمباراة الشعلة مساء اليوم بعد صلاة المغرب على أن يكون مغلقاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ 48 ساعة، ومن المقرر أن يلتحق اللاعب سلمان الفرج بتدريبات الفريق بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة للألعاب العربية التي أقيمت في العاصمة القطرية "الدوحة".
وحظيت تدريبات الفريق بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضوي شرف النادي سمو الأمير الأمير فهد بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.





رئيس الهلال يعتذر لياسر... ويعترف: سنعدل الأخطاء



الرياض – عبدالعزيز العمر

احتوى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حال الغضب التي أبداها ياسر القحطاني عبر برنامج «أكشن يا دوري»، بسبب عدم تلقيه أية تهنئة من الإدارة الزرقاء بعد دخوله ضمن قائمة أفضل هدافي العالم في احصائية الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء وذلك بعد ساعات قليلة، حين اعتذر له مباشرة عبر صفحته على «تويتر» حين كتب: «أهنئ الكابتن ياسر القحطاني بالانجاز الذي حققه، وأنا أعتذر له عن ذلك، ولم أعلم عن الجائزة الا اليوم، وطلبت من المركز الاعلامي بث تهنئة باسمي ومجلس الادارة للكابتن ياسر القحطاني، وأعتذر مرة اخرى له وأهنئه وأقول له: يا أبا عبدالعزيز تستاهل أكثر وتعلم مكانتك في قلوبنا وفي قلبي تحديداً، وتأكد أننا لا يمكن أن نتجاهلك أو نتعمد عدم تهنئتك فأحسن الظن بمحبيك، باختصار: ياسر ألف مبروك وأنا اعتذر لك باسمي ونيابة عن مجلس الادارة وأرجو أن تقبل العذر».

وكشف الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن المهاجم عيسى المحياني سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم على رغم أنه سيدخل فترة الـ 6 أشهر في مطلع شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، ملمحاً إلى أن المفاوضات مع اللاعب لا تتعلق بالامور المادية، وكتب رئيس الهلال: «أوضح عيسى أن المسألة ليست مادية فقط بالنسبة له، ومن جهتي أكدت له أننا كنادٍ نرغب في التجديد معه وانني أنتظر رأيه في آخر الموسم ومن جهته، أكد أن الأولوية بالنسبة له هي الهلال».

وبدا رئيس الهلال مستاء من الانتقادات التي طاولت فريقه في الآونة الأخيرة «لا ندعي أن الفريق يقدم المستوى الذي يرضينا ويرضي طموح جماهيره، ولدينا عمل كبير نقوم به وسنقوم به من أجل إصلاح بعض الأخطاء التي ربما نكون ارتكبناها، ولكن من يسمع بعض النقد يقول إننا في مركز متأخر ولسنا في المركز الثاني، ولدينا مباراة مؤجلة إذا أكرمنا ربنا وفزنا بها نتصدر الدوري، المشكلة والميزة أيضاً أن جمهور الهلال يقارن الهلال بنفسه في الموسمين الماضيين وبأدائه وإلا إن كانت المقارنة بالآخرين فما زلنا كنتائج كما أسلفت متصدرين للدوري اذا فزنا بالمؤجلة، ومع ذلك أقول إن التغيير الكبير بالفريق وأجانبه بنسبة فوق الـ 60 في المئة يحتاج لوقت أكبر مما قدرنا مع تعديل بعض القرارات الخاطئة التي سنتحدث عنها بعد أن نصلحها بإذن الله، أنا متفائل بمستقبل أفضل وفريق قوي يرضي طموحاتكم، بخصوص المدرب واللاعبين الأجانب أعدكم أنني سأتحدث قريباً بالتفصيل في هذا الأمر حينما تقتضي المصلحة التحدث، مع قناعتي أن لاعبينا الأجانب مميزون جداً».



... واكتمال جاهزية الشلهوب والعابد وإيمانا

الرياض - «الحياة»

استأنف فريق الهلال تدريباته التحضيرية لملاقاة فريق الشعلة يوم الأربعاء المقبل في مستهل مواجهات كأس ولي العهد، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية بعد أن خضع اللاعبون لتدريبات لياقية مكثفة، وشارك محمد الشلهوب بعد تعافيه من الآلام التي شعر بها أخيراً في أسفل الظهر، كما شارك نواف العابد بعد شفائه من الكدمة التي شعر بها في مفصل القدم، وكذلك الكاميروني إيمانا بعد تعافيه من الكدمة التي لحقت به أخيراً، فيما حضر عبدالعزيز الدوسري في النادي الصحي بسبب كدمة خفيفة في عضلة فخذه الخلفية وإلى جانبه أسامة هوساوي الذي خضع لتدريب استرجاعي.

من جهة أخرى، تقرر أن يجري المدافع محمد نامي عملية جراحية في كتفه بعد تعرضه لـ«خلع» في مباراة الاتفاق الماضية، ومن المنتظر أن تغيب الإصابة نامي عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع.



الناقور: الهلال شريك في الإنجاز... ومفاوضات الشهراني متوقفة

الرياض - «الحياة»

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور، أن الهلال شريك مع ياسر القحطاني في إنجازه وقال لـ«الحياة»: «الإنجاز الذي تحقق لياسر القحطاني هو إنجاز هلالي، كون ياسر القحطاني لاعباً هلالياً، وإنجازه الذي تحقق جاء وهو في الهلال كلاعب، ولذا يجب أن يعرف الجميع أن الإنجاز لياسر أولاً وللهلال ثانياً، ونحن يجب أن نتلقى التهاني على إنجاز ياسر».

وأضاف: «عتب ياسر هو عتب محب، ونحن في الهلال ندرك ذلك، ونعرف نوايا ياسر الحسنة، وقبول ياسر لاعتذار الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد يدل دلالة واضحة على أن ما قاله ياسر أصاب كبد الحقيقة عندما قال إنه من الهلال وفيه، والأمير عبدالرحمن كان شفافاً وصريحاً عندما أعلن أسباب تأخير التهنئة لياسر، خصوصاً أن الإنجاز شريك بين ياسر والهلال، ونحن فخورون جميعاً بذلك الإنجاز».

وحول آخر مستجدات مفاوضات ياسر الشهراني قال: «نحــن في الهلال دائماً ما نبحث عن الصفقات المميزة للهلال سواء كان ياسر الشهراني أو غيره، وبالفعل لدينـا رغبـــة في اللاعب، ولكننا أوقفنا المفاوضات بسبب رغبـــة القادسة وظروفه الحرجة، خصوصاً أن القادســـية لديه مباراتان مهمتان أمام الاتفاق ثم الأنصار».





في حوار مع صحيفة «بيلد» الألمانية
دول: حركة المرور في الرياض قاتلة




محمود لعوتة من الرياض

كشف الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال الكروي، في حديثه إلى مجلة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار، عن أن حركة المرور في الرياض تعد قاتلة، وقال في اتصال هاتفي استمر 45 دقيقة الجمعة الماضي "اليوم هو يوم راحة بالنسبة للسعوديين، وحركة المرور في هذا الوقت تشهد هدوءاً كاملاً في انسيابها، وأنا محظوظ لذلك، لأن الحوادث تشكل خطراً على الجنس البشري".

وأضاف "السعوديون يشكلون ثلاثة مسارات كاملة في الطرق، وهناك الكثير من السائقين لا يحملون رخص قيادة، لذلك يوجد الكثير من القتلى، خاصة في المدن الكبيرة حيث يسكن الرياض الآن 4.6 مليون نسمة".

ووصف الهلال بمدريد آسيا، وقال "أعلم كل شيء عن كرة القدم وتدريب الهلال هو مغامرة رائعة، فهذا النادي هو الأبرز في آسيا". وتابع "في رمضان اللاعبون لا يأكلون ولا يشربون نهاراً والتدريب في درجات حرارة قريبة من الـ 50 درجة مئوية، وهذا مستحيل أن يصبروا عليه، لذلك تبدأ التدريبات في رمضان في الفترة المسائية 10:30".

وامتدح دول مرافق النادي الحديثة، وقال "هناك مرافق حديثة مع ثلاثة ملاعب من العشب الجديد بأرقى المعايير"، مشيراً إلى أن اللاعبين دائماً ما يحظون بمتابعة، خاصة خلال نزال الأنصار في المدينة المنوّرة، حيث توجّهت جماهير كثيفة إلى اللاعبين في المطار لاستقبالهم.



وكشف أن الفرق تلعب كرة قدم صحيحة، لكن المشكلة في أن اللاعبين يحاولون اصطياد بعضهم بعضا ما يفسد متعة اللعب، مشيراً إلى أن القرعة الآسيوية أوقعتهم في مجموعة صعبة جداً، وقال "الفريق سيخوض مشاركاته الآسيوية في مجموعة صعبة تضم: بيروزي الإيراني، والغرافة القطري والمتأهل من الشباب الإماراتي ونفيتشي الأوزبكي".



اللاعب: الأرقام أنصفتني.. والإنجاز أبلغ رد
الهلال يصحو متأخرا.. ويهنئ ياسر



ياسر القحطاني

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

بعد 72 ساعة من بث الخبر، صحا نادي الهلال من نومه وقدم التهنئة إلى المهاجم الدولي ياسر القحطاني المعار إلى نادي العين الإماراتي، بمناسبة حصوله على المرتبة 28 ضمن قائمة أفضل هدافي العالم التي ضمت 35 لاعباً حيث بلغ رصيد أهدافه 51 هدفاً، مكنته أن يكون الممثل الوحيد للاعبين السعوديين والعرب والآسيويين في تلك القائمة.

وقدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، ونائبه الأمير نواف بن سعد، للقحطاني التهنئة بمناسبة حصوله على المرتبة 28 ضمن قائمة أفضل هدافي العالم التي ضمت 35 لاعباً حيث بلغ رصيد أهدافه 51 هدفاً، وبارك له نيابة عن أعضاء شرف وجماهير نادي الهلال، مؤكدان أن القحطاني استحق تلك المكانة التي جعلته يتبوأ مركزاً مهماً بين أفضل لاعبي العالم نظير موهبته العالية التي امتزجت بعقليته الاحترافية وحرصه على أن يكون مثالاً يحتذى في الاحتراف الرياضي.

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الخميس الماضي عبر موقعه الرسمي عن قائمة أفضل هدافي العالم في العقد الأخير وتحديداً في الفترة من عام 2001 وحتى عام 2011، وضمت 35 لاعباً، يتصدرها اللاعب الهولندي فان نيستلروي برصيد 86 هدفاً، متقدماً بهدف واحد على الفرنسي تيري هنري، ويأتي من بعده المهاجم العاجي ديديه دروجبا هداف تشيلسي الإنجليزي، بـ 83 هدفا، فيما جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، في المرتبة الـ 35 الأخيرة برصيد خمسين هدفا، في حين خلت القائمة من اسم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال القحطاني في مداخلة إذاعية، "جميل أن تتحدث الأرقام عنك، ويأتيك الإنصاف من خارج الحدود"، مشيرا إلى أنه سيركز على العطاء داخل الملعب فقط، ولن يلتفت لما يقال عنه خارجه، ولا سيما المشككين في قدراته وإمكاناته.

وانتقد النجم السعودي انشغال الإعلام بعدم تهنئة ناديه الأصلي له، وتجاهل الإنجاز الذي حصل عليه، مبينا "مللنا من التركيز على الجوانب السلبية، لا بد أن نبرز الإيجابيات".

يذكر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد هنأ القحطاني عبر حسابه الشخصي في "تويتر" مر خلال الأيام الماضية بوعكة صحية منعته من حضور المباراتين الأخيرتين لفريقه، فضلاً عن انشغاله في الفترة الراهنة بشؤون الفريق الهلالي في سبيل دعم مسيرته نحو الأمام وفقاً لما تصبو إليه جماهير النادي.



.. والخميس يعتذر عن مهرجان الدعيع


الخميس خلال مران الهلال أمس.

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

اعتذر أحمد الخميس أمين عام النادي عن رئاسة اللجنة التنظيمية لمهرجان اعتزال محمد الدعيع قائد الفريق السابق الذي سيجمع الهلال مع فريق يوفنتوس الإيطالي الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد الملك فهد الدولي، وذلك لظروفه العملية داخل النادي، ووجوده خارج السعودية خلال الفترة المقبلة بتكليف من رئيس النادي.

من جهة ثانية، عاد لاعبو الفريق عصر أمس إلى تدريباتهم استعداداً لملاقاة "الشعلة" الأربعاء المقبل في الخرج ضمن لقاءات دور الـ 16 من كأس ولي العهد، حيث اشتملت التدريبات على عدد من الجمل التكتيكية بعد أن خضع اللاعبون لتدريبات لياقية مكثفة بمشاركة من محمد الشلهوب بعد تعافيه من الآلام التي شعر بها أخيرا في أسفل الظهر، نواف العابد إثر شفائه من الكدمة التي شعر بها في مفصل القدم، وإيمانا بعد تعافيه من الكدمة التي شعر بها في مفصل قدمه.

وخضع سعد الحارثي لبرنامج لياقي برفقة مانفريد ديوغنك مدرب اللياقة في حين وجد عبد العزيز الدوسري في النادي الصحي بسبب كدمة خفيفة في عضلة فخذه الخلفية إلى جانب أسامة هوساوي الذي خضع لتدريب استرجاعي.

من جهته، تقرر أن يجري محمد نامي عملية جراحية في كتفه التي تعرضت لـ "خلع" في مباراة الاتفاق الماضية حيث سيتم تحديد موعد إجراء العملية صباح اليوم، على أن يغيب عن الملاعب لمدة تراوح بين 6 و8 أسابيع.

يُذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه الرئيس لمباراة الشعلة بعد صلاة المغرب اليوم، على أن يكون مغلقاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل المباريات الرسمية بـ 48 ساعة.

وينتظر أن يلتحق سلمان الفرج بتدريبات الفريق بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في "عربي 12".





سلسلة اجتماعات هلالية مع «دول» لصياغة قرار الإقالة.. والرئيس: المدرب ليس عبقريا
عبد الرحمن بن مساعد طالب القحطاني بإحسان الظن في محبيه.. ومارتينو: اليوم الرد النهائي




الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

عقد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد سلسلة من الاجتماعات مع مدرب الفريق الكروي الأول الألماني توماس دول بحضور نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد وسط إشارات إلى صياغة قرار أزرق يقضي بإقالة دول من منصبه خلال أيام وسط انتظار هلالي لقرار آخر قادم من الأرجنتين ويخص المدير الفني جيراردو مارتينو الذي يفاضل بحسب المصادر بين تدريب منتخب كولومبيا والهلال، علما بأن عرضه المالي رفع إلى نحو 4 ملايين يورو بعد أن كان 3 ملايين يورو في البداية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





أسلحة (بن مساعد) على طاولة مجلس الأمن..!!
سطام الثقيل


لو كان فيرغسون السعودية (علي كميخ) يعلم أن الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال الكبير يمارس تدمير النصر لما وعد أنصار ناديه بـفريق (شرس) في بداية الموسم.
لم يسعف دهاء (السير) كميخ ولا كتيبته المحاربة والتي تضم أفضل اللاعبين السعوديين – كما يردد دوما - من صناعة فريق شرس بل غدا (وديعا) بفعل الأسلحة الفتاكة لابن مساعد والتي أجزم انها لو خضعت لفحص من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوجدوها نووية محرمة دوليا.

لم تكن أسلحة بن مساعد نووية فحسب – وفق فكر النصر الجديد – بل انشطارية أيضا، وقد شطرت النصر لشطرين متناحرين متنافرين متخاصمين متصارعين، ولأن تلك الأسلحة لديها دقة في (الشطر) فقد كان الشطر متكافئا وبالتالي الصراع متساوي القوى والنتيجة وفاة القوم كلهم دماغيا.

قوة تدميرية هائلة لا طاقة للسعوديين بمواجهتها، ولو استعنا بمجلس التعاون الخليجي وقواته لن يستطيع الصمود وتجريد بن مساعد من أسلحته، حتى مجلس الجامعة العربية سيتفق لأول مرة في تاريخه وبالاجماع لا الأغلبية أن لا طاقة لهم بمواجهة بن مساعد، ولو صحا حلف (وارسو) من غيبوبته ونهضت روسيا لقيادته وتحالف مع حلف شمال الأطلسي بقيادة امريكا، فلدي يقين بعدم قدرتهم على إنقاذ النصر من قبضة الشرفي الهلالي التدميرية.

ومع هذا الضعف أمام القوة الهائلة التي يمتلكها بن مساعد واكتشفها الإعلام النصراوي مؤخرا فأقترح وأنا الفقير إلى ربه بـ (تدويل) القضية، وصناعة تكتل من حلفي وارسو وشمال الأطلسي إضافة إلى منظمة دول (عدم الانحياز)، ولو كان الثمن الاحتلال ، فنار المحتل أرحم من جنة عبد الله بن مساعد.
يجب وفورا أن يبلغ الكوري بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة بـ (السالفة)، وأن نطلب منه ومن خلال ورقة عربية التصدي لإبن مساعد بجمع تكتل دولي لم تعرف البشرية مثيلا له، وأن يكون التحرك وفق المادة السابعة من الميثاق الأممي والتي تجيز التدخل العسكري الفوري دون مهلة أو هدنة.
نعم الفصل السابع من الميثاق يجب أن نخطو له ويكون الهدف الأول والأخير، فاللجوء للمقاطعة والحصار الاقتصادي، أو الحظر الجوي والمنطقة العازلة مضيعة للوقت، يجب أن نلحق على ما بقي من النصر إن كان بقي منه شيء.

الخطر كبير ولا حل إلا تدويل القضية فمنظمة (هيومن رايتس ووتش) تقول: النصراويون ومع هذا التدمير مقبلون على الانقراض ومن لم يصدق فما عليه إلا مشاهدة مدرجات النصر والتي لم تكسر رقم الـ (3 ) آلاف منذ بداية الحملة التدميرية.



المعقول واللا معقول في الوسطين الرياضي والإعلامي
سلطان الحارثي


في الوسط الرياضي والإعلامي القضايا كثيرة بكثرة مشاكلنا في كلا الجانبين, والكاتب الرياضي متى أراد أن يكتب فلن يجد صعوبة في الكتابة عن أي موضوع أو قضية أو حدث, فقط عليه أن يمسك الكيبورد إن كان شابا أو القلم أن كان شيخا إعلاميا.

..

في مقال اليوم سأحاول أن أطرح جوانب تدخل من وجهة نظري في المعقول واللا معقول.. نبدؤها من قائد فريق الاتحاد وأسطورته محمد نور فمن المعقول أن يطلب نور الرحيل من ناديه لأسباب نفسية, ومعقول جدا أن يصر ناديه على عدم مغادرته, ولكن اللا معقول هو طلب نور تعويض من ناديه مقابل بقاءه رغم أن عقده الاحترافي ما زال ساريا ويلزمه بالبقاء في فريقه!!

..

معقول أن يُسحب من السعودية نصف مقعد لعدم اكتمال المعايير المطلوبة من الاتحاد الآسيوي على الاتحادات المحلية, ولكن اللا معقول هو إعطاء الأشقاء في قطر(الدولة التي لا يمكن مقارنتها مع السعودية مساحة وسكان) أربع مقاعد مقابل ثلاثة ونصف للسعودية, وذلك لأسباب تتعلق بالجماهير!!

..

معقول جدا ما يتم تناوله في برنامج (الملعب) على القناة الرياضية السعودية, ولكن اللا معقول هو ما يتم تداوله في برنامج مساء الرياضية, وأكتفي بذلك!!

..

معقول وبدرجة كبيرة أن يتم تناول هدف الهلال أمام نجران الذي سُجل في آخر ثوانٍ من المباراة, وأن يطرح ويناقش في البرامج الرياضية, وذلك لمعرفة صحة الهدف من عدمه, ولكن اللا معقول هو التركيز على هذا الهدف وإعطاءه مساحة شاسعة ووقت كبير, وتجاهل أحداث وقضايا أكثر حساسية وأهمية من الهدف الهلالي (الصحيح) والذي أصبح في نظر(كارهي الهلال) قضية القضايا!!

..

معقول ومقبول معاقبة الكابتن علي كميخ مدرب فريق النصر المؤقت بإيقافه ثلاث مباريات وتغريمه (75) ألف ريال وذلك لانتقاده الحكام بطريقة غير لائقة, ولكن اللا معقول وغير المقبول هو التناقض(الغير مستغرب) على لجنة الانضباط, فحينما صرح رئيس نادي الشباب ونائبه ضد اللجنة أنذرتهما, بينما عاقبت كميخ بعقوبة أراها صارمة (عطفا على ما سبق!!)

..

معقول وكلام منطقي حينما يقول الأستاذ محمد نجيب مقدم برنامج (خط الستة) أنه لم يأت بضيوفه على حسب ميولهم, ولكن اللا معقول هو استقطاب (الاتحادي) عاصم عصام الدين مكان (الاتحادي) جستنية, واستقطاب (الأهلاوي) منصور البدر مكان (الأهلاوي) أحمد الشمراني, فعلا تناقض غريب, ويدخل في نطاق اللا معقول!!

..

معقول ومطلوب نقد المعلقين في القناة الرياضية السعودية, ولكن اللا معقول هو أن يتعدى النقد لما هو أكثر من ذلك مثل شتمهم أو مطالبتهم بالميل نحو أنديتهم على حساب الواقع!!

..

معقول ومنطقي أن ينتصر فريق الاتفاق على الهلال, فأتي الشرق خلال هذا الموسم يقدم مستويات لافتة, ويستحق أن نصفق له, ولكن اللا معقول هو صبر الإدارة الهلالية على تخبطات (الداهية) توماس دول, المدرب الذي تم التعاقد معه بمجرد مقابلة شخصية!!

تحت السطر

*نداء للأمير عبدالرحمن بن مساعد من الجماهير الهلالية التي تعالت أصواتها مطالبين بإلغاء عقد (دول), فماذا ستكون ردة فعلكم.

*أشكر الأستاذ الكبير والناقد المخضرم محمد بنيس على ما خصني به, وأتمنى أن أكون عند ثقة الجميع, ولكن ما لا أتمناه هو تدريب الجابر للهلال, فالهلال ليس حقل تجارب للرئيس أو لسامي حتى وإن كنت أبصم على أن الأخير هو أسطورة السعودية كلاعب انجازات, وحتى وإن كنت أتوقع نجاحه كمدرب ولكن ليس بهذه الطريقة التي فيها ضحك على جمهور الهلال.

*يتخوف الجمهور الهلالي من بقاء دول لمباراة الاتحاد, وقد تكون هذه المباراة بمثابة رد اعتبار من الاتحاديين بعد خسارتهم بخماسية قبل موسمين.

نقطة تأمل

الحياة المليئة بالأخطاء أكثر نفعاً وجدارة بالاحترام من حياة فارغة من أي عمل.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 19/12/2011 عند الساعة » 08:35 AM
  #2  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,807





نهـآية تومـآس دول قربت ..!


إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم



اخر تعديل كان بواسطة » أمورة الزعيم في يوم » 19/12/2011 عند الساعة » 04:31 AM
  #3  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
المكان: جنوبي والهوى غربي
مشاركات: 1,999
_



الف مبروك للكابتن ياسر حصولة على المرتبة 28 عالمياً بين هدافين العالم !
عوآفيَ على متابعة اخبار هِلآلنا اليومَ , وبالتوفيق للزعيم انّ شاء الله !



وهــمَ
  #4  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385



إعـداد : S.SAM


يعطيكـ آآلف عأإأآآآآآفيه
  #5  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابورنـا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2009
المكان: آلحّمْـد لله علىآ كَـل حّآلَ , .. ♥
مشاركات: 7,301
####






الله يعطيك العافية على الاخبار ,
و كل التوفيق لـ هلآلنـآ ببطولة ولي العهـــد ..
  #6  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آآدمنت حبك
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2011
المكان: ديآر بني تميم (نجد)
مشاركات: 114
يعطيك آلف عآفيييه .,
بآلنسسبه لدول آتمنى آقآلته خصوصآ
بعد مآتآكد آنه بعد مبآرآة آلأاتحآد بينكرش
آخآف يحوس عليينآ آلفرريق وآتوقع آن
آلذيب (سآمي) آفضل منه بمرآحل
خصوصآ بعد شهآدة آلتدريب
#وجهة نظري آلخآصه#
ويآرب يآغفور يآرحيم يآحي يآقيوم
وفق آلهلآل
وآجعل آلفرآح وآلمسرآت عنوآن لجمآهيره
وآلبطولآت مقر ومرسى لنآدي

×

اخر تعديل كان بواسطة » آآدمنت حبك في يوم » 19/12/2011 عند الساعة » 04:37 AM
  #7  
قديم 19/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي القصيم10
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
المكان: PIN:755A75B3
مشاركات: 654
يعطيك ألف عآفيه ع النقل ولاهنت ياغالي

تحيآتي ,,
  #8  
قديم 19/12/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعماوي 10
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/05/2011
المكان: القصـــــــــــــــــــــــــيم
مشاركات: 1,550



إعـداد : S.SAM

يعطيكـ الفـ عافيهـ على نقلـ اخبآر الزعيمـ الملكيـ

بالنسبه للمدرب الجديد اتمنى يكون قـرتس او كالديرون او البقاء على دول اكبر غلطه راح تصلحها الاداره اذا جابت مدرب لا يعرف الهلال ومو ناقص الهلال اخطأ جديده .. لانه اضاع الهلال هويته بسبب التعاقد مع المدرب دول اللي حذرنا الاداره في بداية المشوار من التعاقد معه لكن اصرار ابو فيصل وسامي الجابر اقفل جميع الابواب بوجه الجمهور
لكن مو وقت اللوم الان فقط نريد قـرتس .. يدفع الهلال الشرط الجزائي للمغرب ويقدم مبلغ جيد لقرتس ويأتي قرتس للهلال
ولا اتوقع انه راح يكون صعب قدوم قرتس للهلال فمثل ما الهلال افتقد قرتس بسهوله يستطيع ان يعيده بمثل المعامله

وبالنسبه للاعبين الاجانب ..
اتمنى قدوم ويلهامسون بديلا عن ايمانا لانه لم يقدم ايمانا المأمول منه طوال الفتره اللي قضاها مع الهلال وايضا عدم انظباطيت اللاعب وتعاليه على الفريق

واتمنى بيع عقد العربي لانه السعر المقدم من الانديه الراغبه في شرائه ممتاز جدا ويستطيع الهلال ان يجلب بنصف سعر العربي من هو افضل من العربي وعلى سبيل المثال المهاجم الكويتي بدر المطوع اللي انا متأكد انه لو قدم للهلال سينجح مع الهلال اكثر من نجاح العربي مع الهلال

وايضا الاستغناء عن المهاجم الكوري لانه مو قد الهلال ولا يمتلك الخبره اللي تسعفه باللعب للهلال

واتمنى قدوم قلب دفاع اوربي صاحب خبره عاليه وليس صغير في السن لانه احنا بحاجه الى واحد خبره في دفاع الهلال

ويكون اجانب الهلال
بدر المطوع / ويلهامسون / عادل هرماش / قلب دفاع اوربي
المدرب / قرتس او كالديرون

* رسالة اخيره للامير عبدالرحمن بن مساعد
اتمنى الابتعاد عن التجاره داخل النادي لانه راح يفقد الهلال الكثير .. احنا بحاجه الى بناء فريق قوي من دون النظر الى المردود المالي واتوقع التجاره خارج النادي افضل واكثر ربح .. نريد لاعبين خبـره اعمارهم من 27الى 30




اخر تعديل كان بواسطة » زعماوي 10 في يوم » 19/12/2011 عند الساعة » 04:32 AM
  #9  
قديم 19/12/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان عاشق الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,696
استغرب مسارعة الامير عبدالرحمن بالمباركة لياسر وخير يعني لو ما بارك له النادي مشغول بتصحيح اوضاعه الفنية السيئة النادي مو فاضي للمباركة طالع يعاتب على الاعلام بعد هذه عاده دخيلة على الهلال اشغلنا وهو بالهلال والحين يبي يشغلنا وهو بالعين
توماس دول كل تمارينه لياقية واسترجاعية ولا يدرب الفريق على اي تدريب تكتيكي لا في كيفية بناء الهجة ولا التنظيم الدفاعي ولا سرعة الأداء ولا اللعب من لمسة واحده فقط امس الاحد سمعنا انه اجرى تمرين تكتيكي اول مره منذ قدومه واتوقع انها تصريفة من قبل المركز الاعلامي او الادارة لتهدئة الجمهور الله يبعده عن الهلال في القريب العاجل توماس دول ومع دول كثر (البندول)
  #10  
قديم 19/12/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حنين مكه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2011
المكان: زعيمه مكاويه
مشاركات: 2,504
عوافي ع النقل وبالتوفيق للهلال يارب
  #11  
قديم 19/12/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alkaserr20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/07/2010
المكان: مكان لايمكن وصفه 😢
مشاركات: 3,329
شكرا على الاعداد
الله يعطيكم العافيه
بانتظار باقي الصحف
  #12  
قديم 19/12/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BēśɧόΌ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2011
المكان: »َع ـيِوٍوٍنّ مغليَنيَِ ..! ~ »
مشاركات: 1,761
عووآفي ، وبِ آلتوفيق لـ هلآلنـآ يَ رب !
  #13  
قديم 19/12/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الكااسر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: القصــيم روح الهلال
مشاركات: 651
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  #14  
قديم 19/12/2011, 03:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/02/2005
مشاركات: 301
يعطيكم العافيه
ان شاء الله نسمع خبرجميل اليوم عن توقيع لاعب
  #15  
قديم 19/12/2011, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
Talking




الف الف الف مبروك للقناص يستاهل كل خير




لاهنت يا ابو سليم عـ الصوره في الصميم

الشاهد انه المدرب يبي له ميزان يوزن الفريق واعاده المياه الى مجاريها

لازم يوظف اللاعبيين في مكانهم الصحيح

ولكن مجرد اي حوسه او خربطه على طول قد اوت

اخر تعديل كان بواسطة » عبدالله الغاامدي في يوم » 19/12/2011 عند الساعة » 04:03 AM
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube