المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأحد 9 / 1 / 1433 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





قرعة المرحلة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد الثلاثاء



الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء القادم مراسم إجراء قرعة المرحلة النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي 1432هـ - 1433هـ وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية المتأهلة ورجال الصحافة والإعلام.



الفريق يبدأ غداً تحضيراته لنجران
إدارة الهلال تكلف 3 من منسوبيها لحضور ورش العمل في الاتحاد الآسيوي




كتب – فيصل المطرفي :

علمت (الجزيرة) أن إدارة نادي الهلال كلفت كلا من سامي أبوخضير عضو مجلس الإدارة وهشام اللحيدان إداري الفريق الأول وعبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال للتواجد في ورش عمل الاتحاد الآسيوي الخاصة بمسابقة دوري أبطال آسيا والتي ستبدأ في التاسع من يناير المقبل في ماليزيا وذلك لتمثيل النادي احد المشاركين في البطولة إذ يستلزم تواجد ممثل لكل ناد من إدارة الكرة ومن الإدارة المالية والتسويق والاستثمار والمتحدث الرسمي.

وسيغادر الزميل عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بالهلال اليوم إلى كوالالمبور لحضور مراسم قرعة دوري أبطال آسيا التي ستقام ظهر يوم الثلاثاء 6 ديسمبر وسيكشف فيها النقاب عن المجموعات ومواعيد المباريات وأماكن إقامتها.

من جهة أخرى تبدأ التحضيرات لمواجهة نجران غدا الاثنين بتدريب مسائي.



تأجيل اجتماع رؤساء الأندية لاعتماد (الأسقف).. العتيبي تعافى.. والهرماش في العيادة
اللجنة المنظمة لاعتزال الدعيع تجتمع اليوم.. اللجان تبدأ مهامها غداً.. والأخطبوط عاد للملاعب




كتب - فيصل المطرفي

تعقد اللجنة المنظمة لاعتزال عملاق الحراسة الآسيوية محمد الدعيع اجتماعها الأول مساء اليوم لتحديد بعض ملامح الاحتفالية وترشيح أحد أعضاء مجلس إدارة النادي ليكون رئيس اللجنة المنظمة لحفل اعتزال الدعيع وترشيح أسماء العاملين بلجنة العلاقات العامة والإعلام وينتظر أن تبدأ اللجان مهامها ابتداء من يوم غد (الاثنين) بعقد الاجتماع الأول لتحديد المهام وتوزيعها، ووضع تصور عام لخطة العمل والاتفاق على كل التفاصيل.

هذا وكان الدولي المعتزل محمد الدعيع قد بدأ أمس تدريباته بشكل انفرادي بالجري حول المضمار بإشراف الجهاز الفني واللياقي للفريق الأولمبي الهلالي إذ كان تواجده متأخراً بعد نهاية تدريب الفريق الأولمبي وسيستمر الدعيع في أداء تدريباته مع الأولمبي إلى ماقبل مباراة اعتزاله بأسبوعين على ان ينهي تدريباته مع الفريق الأول.

إلى هنا وأخضع مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الألماني توماس دول لاعبي فريقه إلى تدريب استرجاعي صباح أمس السبت، وذلك للاعبين الذين شاركوا أمام «الفتح» بصفة أساسية، فيما أدى البقية مرانهم الاعتيادي بمشاركة «حسن العتيبي» بعد تعافيه من الكدمتين اللتين تعرض لهما، في حين مكث لاعب وسط الفريق عادل هرماش في عيادة النادي الطبية لتعرضه لكدمة خلال مباراة الفريق الأخيرة يرجح أن لا تعيقه عن مباريات الفريق المقبلة.

من جهة أخرى تأجل اجتماع رؤساء أندية (الهلال - الاتحاد - الشباب - الاهلي - الاتفاق) من يوم أمس إلى وقت لاحق يناسب جميع الأطراف.



الرغبة الزرقاء بضم الحارثي تصطدم برفض جماهيري واسع..
مشجعو الهلال المعارضون: اللاعب مصاب ولم يعد لديه جديد وقدومه سيحرم الصغار فرصة اللعب




كتب - طارق العبودي :

لقيت الأخبار الواردة من البيت الهلالي والتي تشير إلى قرب ارتداء مهاجم النصر الدولي السابق سعد الحارثي القميص الأزرق - برغبة إدارية هلالية - ردود فعل متباينة من محبي الهلال، ففئة قليلة باركت الخطوة إن تمت، واخرى ابدت تحفظها، فيما أبدى الغالبية العظمى معارضتهم وبشدة مستندين في ذلك على ان اللاعب لم يعد لديه أي جديد فني يمكن ان يفيد به الفريق الهلالي مدللين بذلك على ان مسؤولي ناديه الأصلي النصر لم يكونوا متحمسين لتجديد عقده طيلة الأشهر الستة الماضية، وزادوا على ذلك بأن اللاعب مازال يعاني من آثار إصابته التي ابعدته عن الملاعب طويلا ومعها ابتعد كثيرا عن مستواه المعروف، بل وشددوا على ان قدومه للفريق الأزرق سيكون فيه مجاملة له على حساب أحد الوجوه الشابة التي تنتظر الفرصة مع الفريق الأول أمثال سالم الدوسري وفهد الجهني وعبد الرحمن الصانع وغيرهم من النجوم الصغار الذين يقدمون مع الفريق الأولمبي مستويات مبهرة.

وشددوا على ان اللاعبين «منتهي الصلاحية» الذين تستقطبهم الإدارة في الموسمين الماضيين لايناسبون الهلال ولن ينجحوا معه ودللوا على ذلك بـ(الخالدي والجيزاني وفيصل الجمعان والكعبي).

وتساءل محبو الهلال ممن يعارضون إتمام الصفقة: كيف تتم إعارة النجم الجماهيري الكبير ياسر القحطاني إلى نادي العين الإماراتي بدعم إداري كبير ثم السعي لضم الحارثي رغم انه لا مجال لأي مقارنة بين اللاعبين من حيث المستوى الفني أو الحس التهديفي؟!.. كما تساءلوا: كيف ولماذا بات العكس يحدث في الهلال؟! مذكّرين بصفقة معاكسة تماما حدثت قبل سنوات حين سمح وبارك الهلاليون للمهاجم الدولي السابق فهد الغشيان بالانتقال للنصر في ظروف مشابهة تماما لما يحدث في النصر الآن إذ وكما يبدو بأن الإدارة النصراوية غير مهتمة بتجديد عقد اللاعب وغير مكترثة بمايدور من مفاوضات وكأنها تبارك له الانتقال للمنافس.



اللاعب قرر الانضمام للزعيم.. وغاب عن تدريب النصر
(تويتر) يؤخر بت إدارة الهلال في صفقة «الحارثي
»

كتب - أحمد العجلان

غاب المهاجم النصراوي سعد الحارثي الذي لم يتبق له في عقده سوى يوم واحد (ينتهي غدا الاثنين) عن تدريب فريقه النصر يوم أمس.. وأشارت مصادر (الجزيرة) إلى أن اللاعب قد اتخذ قرار الرحيل من النصر للنادي الجار الهلال وينتظر فقط اتصال الهلاليين للتوقيع النهائي في كشوفات الفريق الأزرق بنفس التفاصيل التي سبق ذكرها وهي ستة أشهر بمرتب شهري قدره حوالي 100 ألف ريال. المصادر أكدت أن الهلاليين باتوا مترددين بسبب ردود الأفعال التي وصلت لرئيس النادي وأعضاء الإدارة عبر موقع التواصل (تويتر) الذي ربما تسبب في تأخير الصفقة بسبب عدم قناعة بعض أنصار الفريق الأزرق في الصفقة، وهو ما جعل إدارة الهلال تتريث حيال قرارها النهائي على الرغم من أن مصادر (الجزيرة) تؤكد أن الأغلبية يؤيدون حضور اللاعب لكن القرار لم يتخذ بعد بسبب قناعات الجماهير الزرقاء.



الرياضية السعودية تنقل اليوم مباراتين ضمن كأس فيصل

الرياض - الجزيرة

تنقل القناة الرياضية السعودية «1»، عصر اليوم الأحد اللقاء الذي يجمع فريقي الهلال والاتفاق، على ملعب نادي الهلال بالرياض، ضمن منافسة كأس الأمير فيصل بن فهد، فيما تنقل القناة الرياضية السعودية «2»، اللقاء الذي يجمع فريقي الأهلي وهجر، على ملعب نادي الأهلي بجدة.



المجاملات يجب ألا تشوه الوجه الهلالي المحترف
الحارثي.. إصابة لم يكتمل شفاؤها.. تركيز مفقود.. غياب حاسة التهديف طويلاً..!!


كتب - سلطان المهوس

يبدو أن عدوى بعض الأندية فيما يخص الاستعانة بلاعبين منتهي الصلاحية بأنديتهم قد أطل أخيراً على أحد أهم الأندية المحترفة بالسعودية وهو الهلال، فالمفاوضات الدائرة بين الهلاليين والمهاجم سعد الحارثي - إن لم تكن حسمت - كشفت أن الهلاليين في طريقهم للتخلي عن مبدأ الفريق السوبر ستار الذي لا يمكن أن ينال شرف لبس فانلته سوى اللاعب الجاهز من جميع النواحي خاصة أن تاريخ إنجازات النادي وتدفق مطالبات الجماهير تعطيه حافز الاختيار الممتاز للأجانب والمحليين.

من يستعرض مسيرة اللاعب سعد الحارثي مع النصر قبل وبعد إصابته يدرك أن اللاعب كان صناعة إعلامية بحتة أعطته الوهج المثير دون أن يكون لذلك الوهج تزامنا على ارض الواقع ولذلك لم يحقق الحارثي في مسيرته أي إنجاز محلي، وبعد الإصابة تدهور مستواه إلى الأسفل بشكل ملحوظ وعاد دون اكتمال تعافيه فلم يعد يركض كالسابق أو يسدد أو حتى يلف أرجاء الملعب بسبب سوء الاستشفاء الذي تم له خاصة أن إصابة الرباط الصليبي مقلقة وقد تكون عاملا من عوامل نهاية مسيرة أي لاعب.

وبمرور أكثر من مدرب نصراوي لم يستطع الحارثي أن يقنعهم بنجوميته التهديفية فلم تتجاوز أهدافه طوال موسمين حاجز الستة أو السبعة أهداف فقط ودخل في جدال كبير مع إدارة ناديه وسافر إلى شرم الشيخ للوي ذراع ناديه عبر إشاعة التعاقد مع فريق خليجي ليعود محملاً بعدم النجاح وليواصل مسيرة الهبوط الهائل لمستواه حتى أصبح وجوده بالفريق خطرا على الفريق نفسه..!!

الهلاليون ربما استحسنوا تلك الإثارة الإعلامية التي كانت تلمع الحارثي ولذلك دخلوا في موافقة مبدئية على التفاوض وكأن مسيرة اللاعب غير معروفة أو كأن الهلال ملجأ للتعافي (ستة أشهر) والمنطق يرفض أن يلجأ الهلاليون إلى خيار (إن لقحت أو ما ضرها الجمل) فتبعات التعاقد والفشل خطيرة إذا ما أخذنا بالاعتبار أنه قدم من النادي المنافس وربما يحدث انقساماً روحياً داخل لاعبي الفريق الهلالي حتى وإن جاء بأبخس الأثمان، فالمحياني مثلا أكثر منه جدياً وتهديفاً وجاهزية..!!

الكاسب الأكبر من التعاقد - إن حصل - هو الحارثي نفسه لأنه انتقل من فريق لا يتخطى المراكز من الثالث إلى السابع إلى فريق بالصدارة على الرغم من كونه لاعبا احتياطيا وأحيانا خارج التشكيل وهي معادلة جديدة ربما استحدثتها إدارة الهلال لقلب الواقع الكروي نشك كثيرا بنجاحها بل لا نشجع على إظهارها كأنموذج . بقي أن نقول إن المجاملات في مثل تلك التعاقدات خط أحمر لأن الركض والنجومية والإبهار تحتاج للاعبين جاهزين طبياً ومهارياً ولياقياً ونفسياً والواقع يقول إن الحارثي محطم نفسياً وغير جاهز لياقيا وفاقدا لنسبة كبيرة من مهاراته فهل يعيد بنو الهلال التفكير أم يخطفوا لقب الأكثر جرأة هذا الموسم..؟؟



عواجي يقود مواجهة النصر والاتحاد.. والهويش للهلال ونجران.. والعمري لهجر والقادسية

كتب - صادق الحرز

أعلنت لجنة الحكام أسماء حكام الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي التي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين، وذلك على النحو التالي:

الخميس 13-1-1433هـ:

* النصر والاتحاد: الحكم مرعي العواجي، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، ناصر المظفر.

* الأنصار والشباب: الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه فهد العمري، عبد الله معافا.

* الأهلي والرائد: الحكم سامي النمري، ويعاونه عبد الله الشلوي، زياد المنصور.

الجمعة 14-1-1433هـ:

* الهلال ونجران: الحكم محمد الهويش، ويعاونه عبد العزيز الاسمري، محمد العبكري.

* التعاون والفتح: الحكم يحيى هزازي، ويعاونه بدر الشمراني، أحمد فقيهي.

* الفيصلي والاتفاق: الحكم صالح الهذلول، ويعاونه الدوليان مؤيد الصائغ، خالد الدغيري.

* هجر والقادسية: الحكم عبد الرحمن العمري، ويعاونه وليد البعيمي، هشام الرفاعي.



محلِّل (الجزيرة) القانوني:
هدف الفتح الأول غير صحيح




الجزيرة - الدمام

قال محلِّل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم الدولي مرعي العواجي أخطأ في احتساب هدف الفتح الأول في مرمى الهلال لوجود مخالفة ارتكبها مهاجم الفتح دوريس عندما قام بدفع حارس الهلال وهو يستعد لمسك الكرة، كما أن الواجب على الحكم إعادة تنفيذ ركلة جزاء الهلال نظراً لمخالفة حارس الفتح قانون اللعبة لتقدمه إلى الأمام قبل تنفيذ الركلة.وعن تطبيق الحكم لعقوبات سوء السلوك قال إن البطاقات الحمراء التي أشهرها الحكم للاعبي الفتح مستحقة ولكن بطاقة لاعب الفتح رقم 7 الصفراء غير مستحقة وكان الواجب الاكتفاء بالخطأ فقط، أيضاً أجاد في تطبيق وتفسير مواد القانون، حيث أعلن عن 29 مخالفة بما فيها ركلة الجزاء ولكن خانه التقدير في عدم احتساب مخالفتين غير مؤثرتين. العواجي سيطر على المباراة ولم يسمح بالاعتراض وطبّق المسافة القانونية بالشكل الصحيح، وكان متعاوناً مع مساعديه ومتنبهاً لإشاراتهما وكذلك مع الحكم الرابع. المساعدان يحيى معتق ومحمد أبوحيمد قاما بواجبهما وأجادا في ضبط حالات التسلّل وساعدا الحكم في الأخطاء القريبة منهما. الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.الحكم يحتاج إلى الابتعاد عن اللاعب بعد إشهار البطاقة له قدر الإمكان وكذلك عدم الأخذ براية المساعد في الأشياء الواضحة له تماماً كما حصل في الدقيقة 54 و7 ثوان مع المساعد الثاني.



في الوقت الأصلي
فضحهم (تويتر)؟!
محمد الشهري


لم أكن أتصور -أبداً- أن يبلغ مستوى رداءة استيعاب لغتنا العربية الأم لدى غالبية زملاء الحرف.. هذا الحد من السوء المخجل حقيقة.. على الأقل (إملائياً).. إلى أن دخلت عالم (تويتر).. ويا لسوء ما رأيت، إلى حد أنني ندمت (والله) على دخولي ذاك، وتمنيت لو أنني بقيت على جهلي بـ(تويتر).. فضلاً عن جهلي بهذا المستوى المتدني من إجادة أدوات لغتنا..؟!!

لديهم مشكلات عويصة ومعيبة مع (الهمزة)، ولديهم أخرى مع (التاء المربوطة).. فضلاً عن معضلتهم مع (واو) الجماعة.. كذلك (الياء الليّنة) أو كما يطلق عليه البعض (الألف المقصورة).. ومثلها (الضاد) و(الظاء).. ناهيك عن الأخطاء اللغوية الكوارثية.. إلخ، إلخ.. من البلاوي..؟!

قد تتقبل مثل هذه العيوب من المتصفح العادي، محدود التحصيل العلمي والثقافي.. وإن كانت (منقصة) بحق الجميع دون استثناء على اعتبار أن لغتنا هي لغة (القرآن)، ونحن أبناء المجتمع القرآني، وأحفاد أباطرة لغة الضاد..؟!

غير أنك لن تتقبلها من كاتب مرموق له اعتباريته.. أو من شخص يتبوأ منصب الآمر الناهي والمسيّر لهذه الصحيفة أو تلك.. حتى وإن كانت إلكترونية من تلك التي أخذت تغزونا من كل صوب بما تضخه من (أميّة) فكرية ولغوية وكأننا (ناقصون بلاوي)..!!

اللافت للانتباه. بل المخجل.. أن المتصفحين من العامة، كثيراً ما يبادرون إلى تصحيح أخطاء أولئك الزملاء لغوياً وإملائياً من خلال تداخلاتهم وتغريداتهم.. ومع ذلك لا يكترثون ولا يخجلون، ولا يتعلمون من تلك التصحيحات، بل يستمرون في ممارسة الأخطاء وكأن الأمر لا يعنيهم..!!

على أن الطامّة الكبرى إنما تتمثل في أن ذلك (الأمّي) الراسب لغوياً وإملائياً.. ما انفك يصابحنا ويماسينا بسحنته عبر الشاشات (نافشاً ريشه) كما الديك الرومي.. وهات يا تنظير وانتقاد وتوجيه وتقييم للآخرين.. لا، ومن زود الثقة حد الغباء.. لا بد أن يبشر وينوه مفيداً (الشلة) بأنه سيكون ضيفاً على الشاشة في تمام الساعة الفلانية..؟!!

أما الأنكى والأمر فهو ما يتمثل في نعتهم بالأساتذة هكذا بكل بساطة.. هزلت.

بالمناسبة: كنت أنوي توجيه رسالة إلى الدكتور الفاضل (صالح العثيمين) أطالبه بالمزيد من الطرح التنويري لغوياً ليستفيد الجميع من علمه.. وذلك على إثر تفنيده وشرحه لمصطلحي (الإحباط والتواجد) في ثنايا أحد مقالاته القيّمة هنا في (الجزيرة).. ولكنني عدلت عن الفكرة بعد أن اكتشفت مأساتنا مع إحدى ركائز لغتنا وهي مادة (الإملاء).. ما يعني ضرورة إتقان الحروف الهجائية باعتبارها أدوات اللغة.. قبل التفكير في رفع مستوى الإتقان اللغوي السليم.. (يا أمّة ....).

لماذا يقلبون المعادلة.. وما السر؟!

الذي نعرفه، والذي يدعمه المنطق، ويستوعبه العقل وتؤيده الفطرة السليمة.. أن فريق كرة القدم إذا تعرض لخسارة مباراة ما من فريق آخر.. فلا بد من النظر إلى الفريق الكاسب.. فإن كان يمتلك من مقومات وأدوات الكسب والتفوق ما يجعله أهلاً لذلك.. فإن الأمور في حال كهذه تصبح طبيعية ولا ضير في ذلك.. أما إذا كان الكاسب أقل إمكانيات وقدرات.. فهنا ما يستدعي الغضب وبالتالي البحث عن الأسباب.. ولاسيما إذا كان الفريق الخاسر من تلك (اللي شايفه نفسها).. على سبيل المثال:

كلنا يعلم ما يمر به الفريق النصراوي من مشكلات وتعقيدات تراكمية لا شأن لي بها ولا بالحديث عنها عدا مسألة واحدة.. أراها مدعاة لوابل من التعجب.. لاحظوا أنني قلت (التعجب) ولم أقل (السخرية).

ذلك أن الفريق يترنح من بداية الموسم كما هو خلال الموسم الماضي.. إذ تلقى العديد من الهزائم من فرق لا يمكن مقارنة ما تمتلكه من مقومات ومن إمكانات بما يمتلكه.. لعل أبرزها العنصر الإعلامي الرهيب الذي يدعمه بشكل فارق وغير مسبوق!!

ومع ذلك كانت الأمور النصراوية تسير بشكل أقرب إلى الطبيعي.. فلم تثر ثائرتهم مثلاً في أعقاب الهزيمة من (الفتح) المجتهد، رغم الفوارق الكبيرة بين الطرفين.. إلا أن الحال تبدلت، وانقلبت الأمور رأساً على عقب بمجرد أن فاز الهلال كالعادة..؟!!

إذ قامت الدنيا ولم تقعد حتى اللحظة.. رغم أن الفوارق كلها -باستثناء الإعلامية- كانت تذهب باتجاه الجانب الهلالي وبكل المقاييس.. وبذلك، وبناء على مجمل المعطيات يفترض أن تكون معادلة الكسب الهلالي صحيحة وبالتالي فلا داعي للغضب الهستيري الذي حدث..!!

غير أنهم قلبوا المعادلة عندما تقبلوا الهزائم ممن هم أقل إمكانات بصدر رحب وبكل أريحية.. في حين هاجوا وماجوا عندما كسبهم الأكثر والأعلى تأهيلاً وقدرات.. وكأني بهم كانوا يخططون ويبنون آمالاً عريضة على كسب الهلال ليكونوا بذلك قد (دفنوا) كل المشاكل والإخفاقات بضربة واحدة..؟!

من هذا يتضح بأن المفاهيم بأمسّ الحاجة إلى الكثير والكثير من التصحيحات والإصلاحات الضرورية قبل التفكير في مسألة إصلاح شأن الفريق، يعني على (بلاطة) وبكل أمانة: العلِّة علِّة مفاهيم وحقوق (مظاليم) فالظلم ظلمات.

على أن لي وقفة قادمة (إن شاء الله) حول مسألة الإعلام والنصر.

من أقوال الحكماء:

(لن يستقيم الظل والعود أعوج).



فواصل

* مواجهة ساخنة يوم الخميس القادم بين المدربين الوطنيين علي كميخ وعبد الله غراب وستكون بمثابة اختبار لكليهما والفائز سيتمكن من تجاوز ازمته مؤقتاً بينما الخسارة ستؤزم أوضاع الفريق الخاسر.

***

* اللاعب الكاميروني إيمانا لم يقدّم فنياً ما يشفع له بالاستمرار مع الهلال. فالعطاء الذي يقدمه ما زال دون الطموح ودون المأمول وإذا لم يتطور أداء اللاعب خلال المباريات القادمة فسيكون لزاماً على الإدارة الهلالية البحث عن بديل فالمرحلة القادمة هي فترة الحسم محلياً وبدء المشاركة الآسيوية وسيواجه الهلال صعوبة كبيرة إذا لم يتسلح بعناصر أجنبية فاعلة.

***

* أعطى الثنائي الاتحادي نور وهزازي قصات وتسريحات شعرهما اهتماماً أكثر من العطاء الفني وكان منظر قصتي شعريهما مستهجنا وغير مقبول.

***

* تواجد الكابتن عيد الصغير في برنامج مساء الرياضية أضاف الكثير للبرنامج بآرائه الفنية العميقة واستطاع أن يمتع المشاهدين بحضوره الجميل وصراحته الرائعة. وقدّم الصغير نموذجاً لأهمية التنويع في الضيوف وعدم تكرار الأسماء لكي لا يصاب المشاهد بالملل من الطروحات المتكررة والمستهلكة.

***

* سيواجه المدرب الوطني علي كميخ أزمة كبيرة وفريقه يدخل مباراته القوية القادمة أمام الاتحاد بدون ثلاثة من ركائزه المهمة كثنائي متوسط الدفاع عيد وهوساوي ولاعب المحور إبراهيم غالب. وسيشكل هذا الغياب حرجاً كبيراً للمدرب وخصوصاً وفريقه يعيش أزمة فنية خانقة يحاول الخروج منها.



صح لسانك

* النمري وزع الكروت مثل الحبق والنعناع

(علي كميخ)

- الحبق والنعناع عند لجنة الانضباط

***

* الاتحاد يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه

(نايف هزازي)

- بسبب الذين اهتموا بقصات الشعر على حساب العطاء

***

* الحارثي يوقّع للهلال

(عنوان صحفي)

- تسويق



الكاريكاتير







المحياني يفكر جدياً في الانتقال من الهلال
الاتحاد الإسباني توج ايمانا بلقب أفضل لاعب



المحياني بقي فترة طويلة مع الهلال على كرسي الاحتياط

الرياض – حمد الصويلحي

علمت (دنيا الرياضة) أن مهاجم الهلال عيسى المحياني يفكر جديا بالانتقال وعدم تجديد عقده مع الفريق حيث سيدخل فترة الاشهر الستة الأخيرة من عقده بشهر يناير المقبل وذلك لعدم أخذه الفرصة للمشاركة مع الفريق في المباريات الماضية إذ سبق وأن أكد لإدارة الفريق قبل بداية الموسم أنه يرغب بالانتقال في فترة الانتقالات الماضية حتى يجد الفرصة للعب بشكل أساسي وتم إقناعه بالبقاء مع الفريق بعد اجتماع الإدارة معه إلا أن مدرب الفريق الألماني توماس دول لم يمنحه الفرصة بالمشاركة حتى الآن وظل حبيسا لدكة الاحتياط خلال الفترة الماضية.

من جانب آخر اختير المحترف الكاميروني بصفوف الهلال أكيل ايمانا كأفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني للموسم الماضي 2010 – 2011 م أثناء مشاركته مع نادي ريال بيتيس الاسباني إذ لم يتمكن ايمانا من حضور حفل تسليم الجوائز الذي أقامه الاتحاد الاسباني لكرة القدم واستلم جائزته رئيس نادي ريال بيتيس الاسباني الذي سيقوم بارسال الجائزة لنادي الهلال لتسليمها للاعب، وتوج الاتحاد الاسباني لكرة القدم إلى جانب الكاميروني ايمانا في حفل تسليم جوائز أفضل الأندية واللاعبين للموسم الماضي لاعبي نادي برشلونة الاسباني فالديس كأفضل حارس وايريك ابيدال كأفضل مدافع وانييستا كأفضل لاعب وسط وليونيل ميسي كأفضل لاعب وغوارديولا كأفضل مدرب.



غياب 15 لاعباً عن الجولة الثانية عشرة



الرياض- خالد الحربي

تشهد الجولة الثانية عشرة من دوري (زين) للمحترفين يومي الخميس والجمعة المقبلين غياب 15 لاعباً بسبب الإيقاف، وهم مبارك وجدي من الاتفاق بقرار من لجنة الانضباط، وثنائي الفتح أحمد بوعبيد وبدر النخلي لحصولهم على البطاقة الحمراء، وهناك 12 لاعباً لن يتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم لحصولهم على ثلاثة إنذارات ويعتبر فريقا النصر والشباب أكبر المتضررين لغياب ثلاثة لاعبين فسيفتقد النصر في مواجهة الاتحاد لخدمات الثلاثي محمد عيد وعمر هوساوي وإبراهيم غالب، وستخلو قائمه الشباب أمام الأنصار من خدمات أحمد عطيف وعمر الغامدي ووليد عبدربه، اما الأنصار فلديه غياب واحد يتمثل بصانع اللعب محسن العيسى وفي لقاء الهلال ونجران سيغيب ماجد المرشدي وعبدالله الزوري من الهلال وصالح دويس من جانب نجران، وسيغيب لاعبا هجر يوسف الموينع وخالد الرجيب عن مشاركة فريقهما في مواجهة القادسية.



الهلال يخسر العتيبي

‏الرياض- أسامة النعيمة

لن يتمكن حارس فريق الهلال حسن العتيبي من المشاركة مع الفريق في مواجهة نجران يوم الجمعة المقبل في منافسات دوري (زين) في الجولة الثانية عشرة على الرغم من مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية أمس كونه لايزال في برنامج تأهيلي وربما تكون عودته امام الاتفاق في ختام منافسات الدور الاول ، وسيزج المدرب دول باللاعبين حسن خيرات وشافي الدوسري في مواجهة يوم الجمعة بدلاء الموقوفين ماجد المرشدي وعبدالله الزوري ، بينما أراح اللاعبين اليوم (الأحد) والعودة مجددا غداً (الاثنين) استعداداً للقاء نجران.



في الجولة ال12 من كأس "فيصل" اليوم ..
مهمة سهلة للأهلي مع هجر والهلال يستضيف الاتفاق وعينه على الصدارة


مكة المكرمة – تركي الغامدي

تنطلق عصر اليوم (الأحد) الجولة ال12 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "تحت 21 سنة" بأربع مباريات، فعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة يلتقي الأهلي وهجر في مباراة تميل كفتها لصاحب الأرض والجمهور (الأهلي) الذي يسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه (الهلال) إذ يمتلك الأهلي في رصيده 26 نقطة، فيما يدخل هجر المباراة بنشوة الفوز في المباراة السابقة على التعاون 2-1 ويمتلك في رصيده 14 نقطة مُحتلاً بها المركز السابع.

وفي الرياض يستضيف الهلال الاتفاق في مباراة متكافئة بين الفريقين قياساً على نتائجهما في الجولات الأخيرة، ويسعى الهلال إلى مواصلة مطاردة المتصدر (الأهلي) واستعادة الصدارة منه إذ يحتل المركز الثاني ب25 نقطة، وعلى الجانب الآخر فإن الاتفاق يطمح في إكمال انطلاقته القوية وتقدمه في سُلم الترتيب، ويمتلك الاتفاق في رصيده 22 نقطة في المركز الثالث.

وفي المدينة المنورة يسعى النصر إلى تعويض خسارته الأخيرة من الاتفاق 2-3 عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الأنصار، ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فيما يمتلك الأنصار في رصيده 7 نقاط في المركز العاشر.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يستضيف الرائد الفتح برغبة مواصلة نتائجة المميزة في الجولات الأخيرة بعد أن تغلب على الاتحاد وهجر ونجران، ويحتل الرائد المركز السادس برصيد 14 نقطة، وعلى الطرف الآخر فإن الفتح يسعى إلى الهروب من مؤخرة الترتيب إذ يحتل المركز ال13 برصيد خمس نقاط.



(عميد لاعبي العالم )بدأ تدريباته استعداداً لمباراة اعتزاله
الدعيع: (الفيفا) اعترف بست مباريات تم إسقاطها بسبب الرسوم



نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد ومحمد الدعيع

الرياض - حمد الصويلحي

أدى قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع أول تدريباته مساء أمس مع الفريق الأولمبي استعدادا لمشاركته في مباراة اعتزاله أمام نادي جوفنتوس الايطالي في الخامس من يناير المقبل إذ تم وضع برنامج تدريبي خاص له بدأ أمس بالجري حول المضمار إذ سيستمر على ذلك لمدة أسبوع قبل أن يدخل بالتدريبات بالكرة مطلع الأسبوع المقبل وستعقد اللجنة المنظمة لحفل اعتزال الدعيع اجتماعها نهاية الأسبوع الحالي للاتفاق على عدد من الأمور التنظيمية والإدارية والإعلامية ووضع بعض الترتيبات الخاصة لحفل الاعتزال.

وأوضح الدعيع أنه بدأ بالتدريبات قبل موعد مباراة الاعتزال بوقت مناسب حتى يستطيع أن يكون جاهزا للمشاركة بشكل إيجابي في المواجهة الأخيرة له والتي سيودع خلالها الملاعب.

وحول المباريات الدولية التي طالب بها لتوسيع الفارق بينه وبين المصري أحمد حسن في عمادة لاعبي العالم قال:" أشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل على اهتمامه بهذا الموضوع حيث كلف بعض المسؤولين بالاتحاد السعودي لمتابعة الموضوع وقد تواجدت في مقر الاتحاد السعودي يوم الثلاثاء الماضي لمتابعة آخر التطورات لحرصي على هذا الموضوع واتضح لي أنه الرد على خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي بعثه للاتحاد السعودي متضمنا أن هناك ست مباريات دولية لم تحتسب لي بسبب عدم دفع الرسوم وتم الاستفسار منهم عن تفاصيل هذه المباريات لدفع رسومها، بالإضافة إلى الاستسفار عن بعض المباريات الدولية لمعرفة مشاركتي فيها من عدمها ولم يصل رد الاتحاد الدولي حتى الآن".



تمريرة
الشلهوب وليس ميسي..!!




خلف ملفي

يوجد في رياضتنا نماذج مشرقة قلما تأخذ حقها، ويذهب تفوقها وبروزها ضحية السلبيات الطاغية والصراخ والنقد العاطفي.

والغالبية وأنا منهم نضرب أمثلة باللاعبين الأجانب وفي النهاية وبعد جدل نصرخ جميعا بصوت واحد (إحنا وين.. والأوروبيين وين)، والعنوان يتصل بما يدور في الوسط الرياضي على كافة الأصعدة حول (تقليعات)، وربما سلوكيات الكثير من لاعبينا واهتمامهم بالمظهر على الجوهر.

وقبل نحو عشر سنوات كتبت كثيرا عن القزع ومخالفة لاعبين للوائح اتحاد القدم والرئاسة العامة لرعاية الشباب، وكان كثيرون يتندرون بأن هذه حرية شخصية..!

والآن وعلى مدى شهر أو أكثر يأخذ هذا الموضوع حيزا كبيرا من النقاش وفي مقالات النقاد، ولكن الجدل ينتهي سريعا دون نتيجة مؤثرة، وكتبت هنا قبل أسبوعين موضوع بعنوان (ميسي وقزع وربطات لاعبينا).

وقلت إن الأرجنتيني ميسي (أفضل نجم في العالم) لم يغير قصة شعره منذ كان برعما في أكاديمية برشلونة، بل تركه بطبيعته ولا يطيله كثيرا ولم تغره الشهرة ولا النجومية بأن ينساق خلف التقليعات التي باتت تضرب أطناب الفرق محليا وعالميا، حتى أن (عرف الديك) الذي ظهر به البرازيلي الشاب نيمار في بطولة (كوبا أمريكا) عم أرجاء المعمورة حتى الأحياء..!!

وأشرت أيضا إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي ينافس ميسي على نجومية العالم، مبينا أنه يتدرب لوحده بعد انتهاء التمرين اليومي على لسان سكولاري الذي سبق ودرب منتخب البرتغال.

وبينما نتحدث اول من أمس في (مساء الرياضية) عن الموضوع ذاته في دقائق معدودة وبعد خروجي جال بخاطري أن أفتش في الملاعب السعودية، فوجدت أن اللاعب النحيل الخبير محمد الشلهوب نجم الهلال والمنتخب لم يتغير في شكله ولا تعامله منذ لعب مع فريق الناشئين وعمره في الثانية عشرة قبل نحو 18 عاما، وكلما تقدم به العمر انضبط أكثر وحرص على أن يكون تعامله يواكب نجوميته، ليس على صعيد ما نشاهده أو نقرأ له في مختلف وسائل الإعلام، بل حتى على الصعيد الاجتماعي لا يتردد في تلبية المشاركة في أي مشروع خيري أو مجتمعي، وهذا أقوله عن شواهد كثيرة ووقوف على المناسبات، لذا يعتبر النجم الأول في حب الجميع له.

بالطبع ميسي أفضل نجم في العالم، ولكن بحكم السن فإن الشلهوب أفضل من ميسي بالاستمرار فترة أطول في عدم الانجذاب سلبا مع الأضواء والشهرة، وفي الملعب الاثنان مبدعان.

بالطبع هناك لاعبون آخرون، لكنني حزنت كثيرا على الكثير من لاعبينا الذين لم يمضوا أربع سنوات في عالم الشهرة وأغوتهم الملايين والشهرة إلى طريق الضياع، نأمل من العلي القدير أن يعيدهم إلى الصواب.

وما دام أنني أتحدث عن التقليعات والسلوكيات فاللوم يقع أولا على اتحاد القدم الذي يهمل لوائحه وأنظمته كثيرا، والأندية التي أصبحت تعطي اللاعب حرية أكبر مما يستحق، كما أن الدعاة وخطباء المساجد عليهم واجب توعوي باستثمار المناسبات وتفعيل دورهم ومسؤولياتهم، فالرياضة ركن قوي ومؤثر في إصلاح المجتمع.







علي كميخ
*النمري وزع الكروت على طريقة الحبق والنعناع
في سوق والا مباراة؟



فيصل آل الشيخ
* فكرت بالاستقالة
- ومتى القرار النهائي!



محمد السراح
* النصر لعب أمامنا باسمه
- أجل باقي عنوانه وصندوق البريد!



توماس دول
* أتمنى استمرار هوساوي
- ماكل ما يتمنى المرء يدركه!



جاروليم
* أغلقت الملعب على الاتحاديين
- طيب وش نوع القفل؟



فلورين
* فوز النصر غريب
- ماغريب الا الشيطان ياكوتش!





زعيم النقاط فقط ..



علي القعيمي

رغم عدم قناعة الكثير من الهلاليين بالعروض الفنية التي يقدمها الفريق تحت قيادة الألماني توماس دول إلا أن الفريق ما زال يواصل وبقوة حصد النقاط تباعا ولم يخسر من مبارياته السابقة التي لعبها في الدوري سوى ثلاث نقاط مع مباراة مؤجلة
وتلك المعادلة تضع فريق الهلال على رأس الهرم في لائحة ترتيب الفرق فيما لو كسب المؤجلة أمام الاتحاد . جميل أن يعترف الهلاليون بأن عروض فريقهم خلال المباريات الرسمية في الدوري لم ترتق بعد لطموحاتهم وهو مؤشر حقيقي بأن جماهير الهلال ومسئوليه لا يقبلون بالنتائج الإيجابية فقط ما لم تتواكب مع عروض فنية قوية وشيقة يطرب لها المنافس قبل المؤيد . إن ما يطمئن جماهير الهلال على فريقها في خضم منافسات الدوري وتردي أوضاعه من ناحية العروض الفنية الفكر الإداري الذي يدار به الفريق وغير الموجود عند أي إدارة فالرئيس الهلالي سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد يعترف دوما وأبدا بتراجع عروض فريقه في كل مناسبة يظهر فيها وأجمل ما قاله سموه عن فريقه : الحمد لله أن فريقنا يحصد النقاط وهذا هو الأهم. ويضيف سموه : أتمنى أن تتصاعد مستويات الفريق ويصل لذروة مستواه في منافسات البطولة الآسيوية .

قناعتي الشخصية أن فريقا كبيرا بحجم الاتحاد لا يعاني من أي ظروف فنية ولا يحتاج على الإطلاق الدخول في مرحلة انتقالية دفعة واحدة وقد يحتاج عملية الإحلال بتبديل عدد من لاعبيهأما سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد فيؤكد أن مستوى الفريق الهلالي من ناحية العروض لا يظهر إلا أمام الفرق الكبيرة وتلك الجملة كفيلة بتبديد أي مخاوف لدى الجماهير الهلالية . ويبقى المدرب توماس دول الوحيد الذي لم يقتنع بعد بأن هلاله يحصد النقاط ولكن بدون مستويات فنية راقية كالتي كان عليها قبل موسمين عندما كان يشرف عليه الداهية العجوز جيريتس لدرجة أن المدرب غضب من أحد الزملاء الإعلاميين عندما سأله عن تردي أوضاع فريقه من ناحية العروض ووجود بعض الأخطاء التي لم يتمكن من تصحيحها وتلك هي الطامة الكبرى التي قد تدخل الفريق الهلالي في دهاليز مظلمة عندما تدخل المنافسات التي سيخوضها الفريق مرحلة الحصاد . وما يطمئن الهلاليين أكثر على مستقبل فريقهم أن مستويات فرق الدوري متراجعة بعضها من ناحية العروض والبعض الآخر من ناحية النتائج والفئة الثالثة من ناحية العروض والنتائج معا وهذا الأمر يعطي الهلاليين الفرصة لتعديل أوضاعهم الفنية طالما الفريق ماض في حصد النقاط والأمر يتطلب عملا دؤوبا ومتواصلا ومناقشة المدرب وتقديم الاستشارة له إن لزم الأمر . إن بعض الهلاليين يعتقدون أن سبب تراجع مستويات فريقهم رحيل رادوي الروماني وويلي هامسون السويدي وهذا غير مقنع فالبديلان (عادل هرماش – يوسف العربي) تم التعاقد معهما بسعر مقارب إن لم يكن أكبر والمفترض أن يكون وضع الفريق مع هذا الثنائي أفضل وهذا ما تنتظره جماهير الزعيم .

قبل الوداع ..
قناعتي الشخصية أن فريقا كبيرا بحجم الاتحاد لا يعاني من أي ظروف فنية ولا يحتاج على الإطلاق الدخول في مرحلة انتقالية دفعة واحدة وقد يحتاج عملية الإحلال بتبديل عدد من لاعبيه ولن أتطرق للأسماء ولكن من الصعوبة الاستغناء عن لاعبين بحجم محمد نور وسعودي كريري ومشعل السعيد وأسامة المولد ونايف هزازي فهذا الخماسي يحتاج لأربعة أجانب مؤثرين ولاعبين أولمبيين ومدرب يقدر مواهب اللاعبين ويمتلك المقدرة على تسخيرها لصالح الفريق عندها يعود الاتحاد دون تأخير .

خاطرة الوداع ..
اختفاؤك خلف رداء المجهول يقتلني اكشف النقاب عن اسمك وسوف ازداد شرفا بالتعرف عليك .





رئيس الهلال: نتحمل تقصير دول وسنبقيه



الرياض - عبدالعزيز العمر

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تمسكهم بمدرب الفريق الأول لكرة القدم الألماني توماس دول، ونفى أن يكون لديهم النية بالاستغناء عنه، مشدداً على أن الفريق يسير باتجاه الصدارة فيما لو حقق الفوز في المباراة المؤجلة.

والتمس الأمير عبدالرحمن بن مساعد العذر للمدرب فيما يقدمه الفريق من مستويات متباينة، وقال عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: المدرب دول يقدم عملاً جيداً ولا يمكن الحكم عليه بشكل دقيق إلا بعد إعطائه الفرصة كاملة فلم يجتمع اللاعبون بشكل كامل معه إلا مرة واحدة، فان حضر لاعبو الاولمبي غاب لاعبو المنتخب الأول والعكس صحيح لذلك لابد من دعمه وإعطائه الثقة ومراقبة عمله بعد تهيئة الظروف المناسبة له، وبعد ذلك من الممكن أن نحكم على عمله، أما الآن فهذا تسرع لا مبرر ولا منطق له، لعبنا 10 مباريات فزنا في 9 وخسرنا واحدة، وإذا فزنا في مباراتنا المؤجلة نتصدر».

كما حمل رئيس الهلال إدارة ناديه جزءاً من المسؤولية وقال: «لا يمكن أن نحمل عدم رضانا عن المستوى على المدرب فقط فنحن كإدارة ربما نتحمل نتيجة قرارات قد تكون خاطئة اتخذناها، وكذلك اللاعبون بعدم تطبيقهم للتعليمات التي يطلبها منهم المدرب نتيجة الإرهاق من كثرة المشاركات فلاعبو المنتخب في ركض متواصل طوال عامين من دون راحة» ونفى بشكل قاطع أن يكون الهلال يفكر في استقطاب المدرب الأرجنتيني باوزا، مؤكداً انه بعيداً عن حساباتهم، كما أكد أنهم سيقيمون الأمور كافة، ووعد أنهم سيسعون لتحقيق طموح الجماهير ما استطاعوا، وأشار إلى أن أي قرار في مصلحة الفريق سيتخذونه وأي خطأ وقعوا به سيصلحونه.

على صعيد آخر، بات المهاجم عيسى المحياني على مقربة من مغادرة الفريق الهلالي في فترة التسجيل المقبلة بعد أن أعلن المدرب عدم حاجته إلى خدماته، وسيطلب الهلاليون من المهاجم البحث عن ناد آخر يستفيد من خدماته في كانون الثاني (يناير) المقبل.

فيما ينتظر أن يبحث رؤساء أندية الهلال والأهلي والاتحاد والشباب عن موعد مناسب لعقد اجتماع لهم للاتفاق على سقف محدد لعقود اللاعبين ومن المنتظر ان يكون في مدينة الرياض.

في سياق آخر، أدى الفريق صباح أمس تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في مباراة الفتح، فيما أعطى بقية اللاعبين تدريباً تكتيكياً، وشارك الحارس حسن العتيبي في التدريب الجماعي في إشارة إلى استعداده لمشاركة الفريق.

على صعيد مختلف، قدمت الإدارة عرضها الأخير لحارس الفريق خالد شراحيلي وطالبته بسرعة الرد، ومن المنتظر ان يوقع نهاية الاسبوع عقداً احترافياً لمدة ثلاثة أعوام.





رئيس الهلال يجدد ثقته في دول وينفي نية التعاقد مع الأرجنتيني باوزا



الناقور قال إنه لا علاقة له بالحارثي لا من قريب ولا بعيد

الرياض: فارس السبيعي

نفى رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الأنباء التي ترددت عن قرب إدارته من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني باوزا، مبديا ثقته الكبيرة في الجهاز الفني الحالي بقيادة الألماني توماس دول، مثنيا على العمل الذي يقدمه، مؤكدا أنه يقود الفريق بشكل جيد، بدليل أنه حقق 9 انتصارات من 10 مباريات لعبها الفريق في دوري «زين» حتى الآن.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط







د . صالح الورثان

عندما يريد الهلال أن يفوز على خصومه ويلقنهم الدروس والعبر في فن كرة القدم فإنه يستطيع " بمشيئة الله تعالى" الفوز بثلاثة! وأربعة وخمسة..!
قلت لكم مرات عدة إن الهلال عنفوان "معنوي" أشبه بالبركان إذا ثار وقذف الحمم؛ والمشكلة ليست في الهلال فريق كرة القدم؛ لكنها سلسلة مترابطة من المكونات والعناصر التي ربما تخلق للفريق الأزرق زعيم آسيا الكثير من المشاكل والعقد والتراكمات..!

هكذا، ومذ عرفت الهلال فريقا ملحميا لايدانى؛ كنت أرى أنه لايهزم إلا بفعل هلالي من الداخل! بمعنى أنه لايكون في أفضل حالاته داخليا؛ أما إذا كان في الحالة الإدارية والفنية الأفضل فإنه من الصعب مجاراته في الميادين!... تلك الحقيقة تتهاوى أحيانا وفي مراحل متقطعة من عمرالبيت الأزرق بأيدي الهلاليين أنفسهم؛ أما لماذا وكيف؟ فذلك أمر سلوا عنه مرتادي الكيان الهلالي يوميا، الذين يتركون كل شيء وراء ظهورهم ليتابعوا "يوميا" مران الفريق الهلالي الأول، وربما بقية فرق المراحل السنية..!

إذن، فإن الهلال من الفرق العالمية ذات الوزن الثقيل التي تتآكل من الفناء الخلفي؛ لكنها لاتهزم من الأمام أبدا؛ لذلك فإن الحديث عن جهود الإدارة وعملها المتواصل لإسعاد مشجعي الأزرق وحشود جماهيره في كل موئل، لايكفي البتة..!

إن الهلال برأيي " حالة بناء متكامل" إن تعطلت منها وحدة بذاتها مرض الهلال وتردى دوره الريادي في إمتاع عشاق الكرة ومد جسور التفوق لكرة القدم السعودية..!

في الهلال "حدث" في فنائه الداخلي يحتاج مع الفوز على الخصوم إلى لفتة بناء وتعاون في قابل الأيام حتى ينهض الأسد الهصور من وعكته إلى حال أشبه بالإعصار يوم كان الهلال لايرضى سوى بغير القمم الآسيوية بديلا...!


رذاذ:

** أعود لأقترح على بني هلال بناء هيكلة شاملة للفرق السنية لعقد مليء بالإنجازات؛ إن أرادوا..!

** منتدى هلالي جميل في التناول والطرح وانتقاء المادة الصحافية؛ اسمه " منتدى الزعيمات" والسؤال: هل ثمة تنسيق بينه وبين " منتدى الزعيم" الشهير أم أن مشجعات بني هلال أردن الإبداع على طريقتهن؟

على أي منحى، موقع " منتدى الزعيمات" يشكل دعامة للمد الأزرق في فضاءاته المتعددة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 04/12/2011 عند الساعة » 03:52 AM
  #2  
قديم 04/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ jnon ro7y
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2008
مشاركات: 494


هههههههههههههههههه
ف الصميم يالسليم >> ما يقصد الجار


إعــداد : Ң alzaeem Ң
يعطيك العافية ع الأخبار

اخر تعديل كان بواسطة » jnon ro7y في يوم » 04/12/2011 عند الساعة » 04:15 AM
  #3  
قديم 04/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181


كاركاتيرات رشيد السليم كوميدية بششكل فضيع

إعــداد : Ң alzaeem Ң

مششكور على الاخـبار

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 04/12/2011 عند الساعة » 07:19 AM
  #4  
قديم 04/12/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رهف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
...

هالحين ورآهم قآموآ يخنبقون ؟؟!
ويلي لآعب كبير مآيتفوت يآليت يرجعونه ..
يآسر رآح ,, سعد جآ ,, آلمحيّآني يمكن يروح وشذآ !!

ع العموم مشكورين

اخر تعديل كان بواسطة » رهف الهلاليه في يوم » 05/12/2011 عند الساعة » 01:46 AM
  #5  
قديم 04/12/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HiLaLy 4 EvA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2009
مشاركات: 5,442

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أخبار الصحف
المحياني يفكر جدياً في الانتقال من الهلال
الاتحاد الإسباني توج ايمانا بلقب أفضل لاعب





لا ياعيسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسى لا تروح


إعــداد : Ң alzaeem Ң

يعطيك العافيه على نقل الاخبار

اخر تعديل كان بواسطة » HiLaLy 4 EvA في يوم » 04/12/2011 عند الساعة » 04:17 AM
  #6  
قديم 04/12/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790
إعـداد : S.SAM


يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم

مشكورين على الاخبار


  #7  
قديم 04/12/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ arwano20
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/06/2010
المكان: O7
مشاركات: 1,460
يعطيكم العافية
بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 04/12/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,274
إعــداد : Ң alzaeem Ң

بـ انتظار بقيه الصحف

عواافي
  #9  
قديم 04/12/2011, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرشيدي99
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2009
مشاركات: 3,509
إعــداد : Ң alzaeem Ң
شكرأ لك


بـ انتظار بقيه الصحف

  #10  
قديم 04/12/2011, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
تشكرااااااااااااااااااااااااتي
لك
  #11  
قديم 04/12/2011, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـالـد بــن فـهـد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 8,015
يعطيك العااافية
بانتظار بقية الصحف
  #12  
قديم 04/12/2011, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم ع الاخبار وربي يعطيكم الف عااافيه
وسلمت الايادي ع المجهود الجبار
ونتمنى التوفيق للموج الازرق في مبارياته المقبله
والافضل دائما يا النادي الملكي
  #13  
قديم 04/12/2011, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غرام الشلهوب10
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/03/2009
مشاركات: 1,464
يعطيك العااافية
الله يوفق الزعيم في المباريات القادمة





ابومساعد

اخر تعديل كان بواسطة » غرام الشلهوب10 في يوم » 04/12/2011 عند الساعة » 01:01 PM
  #14  
قديم 04/12/2011, 03:15 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/08/2009
مشاركات: 292
الله يعطيكم العافية

ونتمنى منكم الاستعجال بهذه الصفحة بقدر المستطاع
  #15  
قديم 04/12/2011, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ leader alzaeem
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 5,871
الله يعطيكم ألف عافية

وبالتوفيق للزعيم يآرب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube